في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رسائل الجنوب وليبيا بعشرة امثالها...؟!

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 07:17 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-05-2017, 01:37 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رسائل الجنوب وليبيا بعشرة امثالها...؟!

    01:37 PM May, 23 2017 سودانيز اون لاين
    حمد إبراهيم محمد-
    مكتبتى
    رابط مختصر
    الانتباهة/ كتب: رئيس التحرير - يوم طويل قضيناه أمس الاثنين 22 مايو 2017م، في معية الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية
    ووفد عسكري وأمني وشرطي رفيع، في ولايتي جنوب وشرق دارفور، وهو يوم من الأيام الظافرة في تاريخ السودان,

    (عدل بواسطة حمد إبراهيم محمد on 23-05-2017, 01:38 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 01:41 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    حيث زار السيد النائب ووفده قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الدعم السريع في منطقة العشيراية، بعد انتصارها الباهر الكبير على فلول التمرد من حركة مني أركو مناوي
    ومجموعات من حركة عبد الواحد دخلت وعبرت عن طريق حدود ولاية شرق دارفور مع دولة جنوب السودان.
    كما زار السيد نائب الرئيس ووفده أسر الشهداء في مدينة نيالا وقدم واجب العزاء فيهم، وخاطب تأبين الشهيد اللواء حمدان السميح احد أسطع قيادات الدعم السريع
    ومن فرسان هذه القوات الذي استشهد في المعارك التي دارت في وادي هور اول من أمس.
    قصة هجوم التمرد من فترة ليست بالقصيرة كانت تجري الترتيبات والتحضيرات من الحركات المتمردة الموجودة في دولتي ليبيا وجنوب السودان للانطلاق مرة اخرى الى دارفور
    واشعال الحرب من جديد، وعقب معركة قوز دنقو التي فقدت فيها حركة العدل والمساواة قوتها وعتادها وقواتها وضربتها خلافات حادة، لم تكن قيادة العدل والمساواة قادرة على ابتزاز مغامرة جديدة،
    لذا كان التعويل من أطراف إقليمية ودولية على حركتي مني أركو مناوي وَعَبَد الواحد محمد نور، وعندما ذهبت حركة مني الى ليبيا كمرتزقة فضلاً عن قتال جميع الحركات المتمردة في صف رئيس دولة جنوب السودان
    سلفا كير ميارديت ضد خصومه من المعارضة الجنوبية، توسعت معسكرات متمردي دارفور في ليبيا وجنوب السودان, وتدفقت عليهم أسلحة ومساعدات عسكرية من دولة كبرى في جوار السودان.

    وتشير المعلومات التي حصلت عليها (الإنتباهة) بعد تقص وتحر، الى ان الأشهر الماضية شهدت معسكرات ومناطق إيواء الحركات في ليبيا ودولة جنوب السودان تحركات واتصالات واشكال متنوعة من الدعم،
    وكان اكثر المساعدات عبارة عن أسلحة مختلفة ثقلية وخفيفة وذخائر وعربات مدرعة وعربات اتصالات ومعدات طبية واجهزة استطلاع متقدمة وملابس وأحذية عسكرية، بالاضافة الى انواع التشوين الأخرى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 01:45 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    وتقول المعلومات إن رئيس أركان الجيش المصري ومعه نائب مدير المخابرات المصرية زارا خليفة حفرت في طبرق بشرق ليبيا
    واجتمعا معه للتحضير لعملية حاسمة في السودان، وعقب ذلك كان مدير استخبارات خليفة حفتر يدعو قادة حركات دارفور للاجتماع والتنسيق بعد توفر الدعم،
    وكان اهم عنصر في هذه العملية هو استخدام العناصر التابعة للحركات التي تدربت في معسكر يقع في منطقة مثلث الحدود بين السودان ومصر وليبيا،
    وتم تجهيز العربات وهي اكثر من (١٦٢) عربة معدة باسلحة مختلفة الأنواع منها ثماني عربات مدرعة مصفحة وعربتان تنكر وقود وماء. وست عربات ادارية كبيرة وعربتا اسعاف،
    والباقي لاندكروزرات مسلحة برشاشات ثمائي ورباعي ودوشكا وقاذفات.
    وعلي هذه العربات (٨٥٠) من عناصر التمرد ، وتوغلت هذه القوات يوم ١٠ مايو ٢٠١٧ من حقل الزله و عن طريق جبل العوينات ومدخل السارة وعبرت حتى وصلت منطقة وادي هور ،
    وتوزعت في عدة مجموعات ، على طول وادي هور حتى حدث الاشتباك الكبير بينها وقواتنا المسلحة وقوات الدعم السريع في بير مرغي شمال وادي هور يوم ٢١مايو ٢٠١٧.
    كبدت خسائر ضخمة وقتل قادة المتحرك المتمرد - رجب جو وأحمد هرون والصادق - ولا يعرف مصير خاطر شطة قائد القوة كما قتل نائب قائد المعارضة التشادية ويسمى أحمد مع قيادات التمرد
    وانسحبت بقية المجموعات وتراجعت مسافة طويلة متقهقرة الى الوراء ، وتجري مطاردة فلولها الآن .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 01:47 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    أما المجموعة التي توغلت من دولة الجنوب فقد تم تجميعها في رإجا حيث أعطيت هناك السلاح والعتاد الحربي ثم جمعت مرة أخرى في منطقة تمساحة جنوب بحر العرب.
    وكانت كل معلومات المتمردين تشير الى أن حدود ولاية شرق دارفور يمكن العبور من خلالها لعدة أسباب كما أفاد الأسرى، منها عدم وجود قوات كافية
    وأن النخبة من الدعم السريع متواجدة وتقاتل في اليمن.
    عبرت هذه القوات عن طريق نعبر يقع بين منطقتي الشبكات والسرج على بحر العرب في ولاية شرق دارفور وكان هدفها هو الوصول الى منطقة عدولة بجنوب دارفور
    ومناطق وادي هور ، وانقسمت أيضاً لمجموعتين وكانت لديهم حوالي خمسة وسبعين سيارة قسمت الى ٣٠ و ٤٥ سيارة.
    وكانت المعلومات لدى القوات المسلحة والدعم السريع والأجهزة الأمنية متوفرة وتمت مطاردة المتمردين والاشتباك معهم في منطقتي - النيماية وغابة العشيراية - غربي مدينة عسلاية
    في الجزء الغربي من الولاية يوم ٢٠مايو وتم القضاء على ٧٠٪‏ من القوة واستلمت منها السيارات الثلاثين في معركة العشيراية وست وثلاثين سيارة من المجموعة الأخرى وقتل قائد المتمردين - جمعة مندي -
    وفر القائد الآخر طرادة لكن القوات لاحقته حتى قُتل عند بلدة دوبو عند الحافة الشرقية لجبل مرة وتم أسر ١٣٦ من ضباط وجنود حركة مني وَعَبَد الواحد بينهم الناطق الرسمي باسم حركة مني الملقب بـ(أدروب) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 01:52 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    زيارة النائب في مشهد مهيب هبطت بِنَا الطائرتين العموديتين في وسط منطقة العشيراية لمحلية عسلاية حيث تجمعت قواتنا الباسلة وقوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى
    على ظهور السيارات والعربات.

    "الغنائم"
    تجمع الأهالي والمواطنون من كل فج يتقدمهم الناظر محمود موسى مادبو ناظر عموم الرزيقات ووكيله والعمد والمشايخ، وجاءت حكومة شرق دارفور بواليها وجهازه التنفيذي والمجلس التشريعي.
    وكان وفد نائب الرئيس يضم وزير الدفاع الفريق عِوَض بن عوف وواليا شمال وجنوب دارفور وقادة القوات المسلحة رئيس أركان وعمليات القوات البرية ورئيس هيئة الاستخبارات الفريق جمال،
    ونائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ووزير الدولة بالسياحة والقائد الفريق محمد حمدان دقلو واللواء طيار عبد الله صافي النور والضو عثمان رئيس أمانة دارفور بالمؤتمر الوطني
    ود. محمد عيسى عليو القيادي بحزب الأمة القومي والمهندس عياد عبد الرحمن وآخرين .
    طاف الوفد على القوات المظفرة وهي على ظهور السيارات وسط هتافات داوية وتكبيرات وتهليلات، ثم استعرض نائب الرئيس والوفد المرافق له الأسلحة التي غنمت من التمرد
    وكلها قادمة من مخازن الجيش الشعبي وقوات دفاع جنوب السودان ، وهي عبارة عن أسلحة وذخائر مختلفة التنوع وألغام ومعدات عسكرية ثم وقف على أوضاع الأسرى من ضباط وجنود ،
    وبعدها خاطب النائب اللقاء والقوات وأهالي المنطقة.
    مبينا إن الحركات الدارفورية انكسرت وانتهت، واتهم جهات غير دولة الجنوب بدعم الهجومين ،قال ان الحركات،هي مجموعة من العملاء والمأجورين المخدوعين ان ارادوا السلم اهلا وان ارادوا الحرب ايضا اهلا.
    وحيا القوات المسلحة والدعم السريع والقوات النظامية واهالي المنطقة من الفرسان وتبرع بمدرستين بعشيراية تخليدا لـلشهداء وقال أن الحكومة ردت على الرسائل التي أتت من ليبيا والجنوب بـ (10) أمثالها،
    وقال للحركات: (فتحنا لكم قلوبنا ولكنكم خونة وعملاء ومأجورون ونحن لكم بالمرصاد).
    ومن جهته قال قائد قوات الدعم السريع حميدتي إنه أرسل رسائل للحركات خلال تخريج قواته في سنجة الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أنه كان يمتلك كافة المعلومات
    عن تحركات الحركات من دولة الجنوب وليبيا، وقال إنه طالبهم بعدم التهور.
    قال ان الدعم السريع موجود وسيظل شوكة في حلق الاعداء.
    وبالمقابل أرسل وزير الدفاع الفريق أول عوض بن عوف رسائل تهديدية للحركات، واتهمها بالسعي لبناء قصور من الدماء والأشلاء، وحيا ابن عوف الشهداء البالغ عددهم (54) شهيداً،
    وأبلغ نائب الرئيس بأن الجيش لا يرغب في سلام بالخيانة والارتزاق والخداع.
    وتحدث حديثا حماسيا قويا انس عمر والي شرق دارفور الهب الحماس وتناول الفريق اسامة مختار نائب المدير العام لجهاز الآمن والمخابرات متوعدا التمرد برد اقسي.

    ومن جهته بشر رئيس أركان القوات البرية الفريق ركن السر حسين بشير قوات الدعم السريع بالمزيد من التدريب الخاص والخارجي، كاشفاً عن اتجاه لإنشاء قوات جديدة من الدعم السريع باسم (قوات النخبة).
    (مواصلة) .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 09:57 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    ومخلفات البغي والعدوان تحكي رزالة من نمد لهم يد الحياة فيغرزوا انيابهم فيها وطعن "الاخوات" للظهر الامن.

    (عدل بواسطة حمد إبراهيم محمد on 23-05-2017, 10:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 10:07 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    ومخلفات البغي والعدوان تحكي رزالة من نمد لهم يد الحياة فيغرزوا انيابهم فيها... وطعن "الاخوات" للظهر الامن.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 11:13 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    قناة 24 : برنامج حال البلد : معارك شمال ورق دارفور من وراءها واهدافها ...



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2017, 11:35 AM

مامون المعتصم أحمد
<aمامون المعتصم أحمد
تاريخ التسجيل: 29-04-2010
مجموع المشاركات: 1804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)





    سلامى و احترامي لك أخى حمد


    و الشــكر و الحمد و الثناء لله القوى القادر أولاً و ثانياً و ثالثاً

    على النصر المؤزر و كسر ظهر المتلفتين و ناقضى العهود من

    المتمردين الذين ظلوا يخدمون و يقدمون منافعهم الشخصية على

    مصالح أهلهم و وطنهم و في الحقيقة هم يخدمون أعداء الأهل

    و الوطن و الذين سيلفظونهم إن نجحت مساعيهم كما لفظ الغزاة

    البرابرة أحمد الجلبى - أشهر خائن لوطنه في التاريخ الحديث - و لم

    يجد منهم ما وعدوه به حينما كان عميلاً لهم ... و هو الآن في مزابل

    التاريخ يبكى على بلده الذى كان يتمنى أن يعيش فيه قائداً فلم يكن

    هو كما تمنى و لم يعد البلد الذى كان قمةً في كل شيء بلداً كما كان

    بل صار بؤرة للقتل يسرح فيه من يأتي ليقتل أهله براً و جواً ...

    و لات ساعة مندم ........

    و هؤلاء الذين أنهم يريدون أن يغيروا وضع أهلهم و وطنهم إلى

    يعتقدونه .... أقول لهم إنكم أسوأ و أفشل و أكثر خيانة من الجلبى

    لأنكم تدمرون أكثر التقاليد و العادات الحميدة في وطننا أولاً بغدركم

    و خيانتكم و قد بعتم أنفسكم رخيصة لقاء بعض الدولارات الملطخة

    بدماء أهلنا و صرخاتهم و خوفهم و هروبهم من ديارهم طلباً للأمن

    الذى كان قبلكم متاحاً و مضرباً للمثل في التعايش و التآلف و الإخاء

    في دارفور خصوصاً و السودان عموماً .... و بعد تبنيكم لهذا النهج

    العدائى أصبح الناس في خوف دائم لأنكم حين تأتون تنهبون أموالهم

    و تروعون نساءهم و أطفالهم و تزرعون الفتنة بينهم و عندما تواجهون

    أسود القوات المسلحة و الدعم السريع البواسل الذين يدافعون عن الوطن

    و أهله في كل شبر تجبنون و تهربون سريعاً من المعارك و تتركون الغنائم

    الكثيرة لهم لأنهم لا يهربون و لا يخافون و لا يلينون لأنهم يدافعون عن الحق

    و الوطن و المواطنين ثم بعد نهاية كل معركة تكون الهزيمة و الخسران عليكم

    و النصر لحماة الحق و الوطن أسود القوات المسلحة و الدعم السريع البواسل

    فإلى متى تظلون هكذا ؟؟؟؟ و متى تفهمون الدروس ؟؟؟؟ كم مرة مدت لكم

    الحكومة المظفرة بإذن الله أياديها للسلام و العمل لتنمية و مصلحة الوطن

    و أنتم في غيكم سادرون و في ظلمكم و جوركم سائرون ؟؟؟؟ متى تصحو

    ضمائركم و تحقنوا دماء أهل السودان يا دهاقنة الحركات المسلحة و تركنوا

    للسلم ؟؟؟؟ متى تنفضوا أياديكم عمن إستأجركم و جعلكم مرتزقة لتدمروا

    وطنكم و تقتلوا أهلكم ؟؟؟؟ متى تعرفون أنكم لا تهمونهم في شيء إذا

    عشتم أو قتلتم في الحرب لأنكم في نظرهم مثل بيادق الشطرنج كلما

    إنتهى دور اللعب بدأ دور جديد و لا يهم كم من الجنود مات ؟؟

    ثم الحمد و الشكر لله أن جعل لنا قيادات نبيهة ذكية وفقها الله لإعداد المستطاع

    من القوة لتذود به عن حياض الوطن و مواطنيه و خيراته فأعدت القوات

    المسلحة الباسلة و قوات الدعم السريع المهابة و جهاز الأمن القوى و قوات

    الشرطة الساهرة على الوطن بأحدث الأسلحة و المعدات و أمدتها بخيرة

    الرجال من أبناء الوطن و سلحتها بالعلم و التدريب فكانت كلها دروعاً

    تقى الوطن و المواطنين كيد الأعادى و الكائدين فلهم الشكر الجزيل و التقدير

    الوفير كل في مجاله فبهم نزهو و نفتخر و بهم المجد و الفخار للوطن ...

    فالشكر لك يا قائد المسيرة المظفرة رئيس البلاد و إبنها الساهر على أمنها

    و القائد الأعلى لجيشها الأبى سيادة المشير عمر البشير و لنائبك الأول

    رجل الحكمة و القوة سيادة الفريق أول بكرى حسن صالح و لنائبك رجل

    المهمات الصعبة سعادة الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن و لكل مساعديك

    و مستشاريك و طاقم حكومتك الأبرار ... وفقكم الله و سدد خطاكم في طريق

    الخير و الأمن و الأمان و الرخاء و النمو للوطن .....

    ثم الحمد و الشكر لله أن حبانا في الأجهزة الأمنية و القوات النظامية كلها

    بهذه القيادات القوية و الذكية و الرصينة و المبادرة للمهمات الصعبة

    و الحساسة و معالجتها بالحنكة و الحزم في لحظتها ... السيد وزير الدفاع

    و طاقم وزارته ... السيد وزير الداخلية و طاقم وزارته .... السيد رئيس

    جهاز الأمن و المخابرات و نائبه و ضباطه و صباط صفه و جنوده و طاقم إدارته ....

    السيد رئيس أركان الجيش الأبى و نوابه و قادة فروعه و ضباطه و ضباط صفه و جنوده ........

    السيد قائد قوات الدعم السريع و نوابه و قادة فروعه و ضباطه و ضباط صفه

    و جنوده ..... السيد قائد عام قوات الشرطة و نوابه و قادة فروع الشرطة المختلفة

    و ضباطها و ضباط صفها و جنودها .... و كل من يعمل لمصلحة السودان في

    ميادين المعارك أو في مجال عمله لرفعة إسمه و راحة مواطنيه .... لكم جميعاً

    الشكر و العرفان و أسأل الله أن يجزيكم خيراً و يحفظكم و يصلح سرائركم

    و ظواهركم و أن يبعد عنكم و عن وطننا الحبيب و مواطنيه كيد الكائدين

    و حسد الحاسدين و إفساد المفسدين بقدرته و حكمته و حوله و قوته ....

    ثم ...... التهانى و المباركات لقوات الشعب المسلحة و قوات الدعم السريع

    و القوات النظامية المساندة و للشعب السودانى عامة و لأهلنا في دارفور

    خاصة على دحر هذا الغزو الغادر من ثلة مارقة بأسلحة صنعها من نسميهم

    أشقاء و قدمها لهؤلاء المارقين من نرسل لهم الذرة مجاناً لنعينهم على الحياة...

    و إنه لزمنٌ عجيب رأينا فيه ما يشيب الصبيان و يذهل الكهول ...

    ثم .... ثم .... ثـم ...... من المعلوم لنا ... (و ما النصر إلا من عند الله)

    و من ينصر الله ينصره بلا شك ..... و نصر الله يكون بإتباع أوامره

    و الإمتناع عن نواهيه و تطبيق شــــرعه في أنفسـنا أولاً ثم إقامته

    بين الناس .... و الله من وراء القصد و هو يهدى السبيل ...













                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2017, 01:43 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: مامون المعتصم أحمد)

    السلام عليكم
    اخونا المامون المعتصم
    ما قلت وسطرت الا الحق...

    جازاك الله خيرا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2017, 09:23 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    (مواصلة)
    -----------
    ولاية شمال دارفور: وادي هور والتفاصيل الكاملة لمعركة ردم المرتزقة، ومن نجا ولوا مدبرين يلاحقهم فرسان عزة الاشاوش حتى حدود الدول المجاورة.
    "الانتباهة"، يقع وادي هور في كل من كتم وامبرو والمالحة بولاية شمال دارفور، وهذه المنطقة تعتبر من المناطق المشهورة بارتكازات الحركات في الفترة الماضية، وأقرب منطقة استراتيجية للقتال وعلى الحدود الليبية.

    شهدت المنطقة يوم السبت الماضي معركة للقوات المسلحة التي تصدت للحركات المسلحة وانتصرت فيها قوات الدعم السريع بعد خمس وأربعين دقيقة والاستيلاء على عدد من المدرعات واللاندكروزرات وحفارات آبار مياه.
    وهذه المنطقة التي دارت فيها معركة ال(خمس وأربعين دقيقة) تبعد حوالي ثلاثمائة كيلومتر شمال غرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. وقضينا (الانتباهة) يوماً هناك وسط قوات الدعم السريع.

    إشادة بأداء القوات:
    والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف، خاطب قوات الدعم السريع بمنطقة وادي هور وقال لهم جئنا نقول لكم مبروك وربنا يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى، وأقول لكم ان كل السودان الآن
    قلوبهم معكم والمهمة التي تقومون بها
    عمل شريف ومحل اهتمام كل أهل السودان معكم.
    وقال الوالي إن القيادة العليا بالدولة تبلغ تحياتها للقوة الضاربة في الميدان.
    ونقل والي شمال دارفور للقوات في الميدان إحساس المواطن ونبض الشارع لانتصارات القوات المسلحة في كل من شرق وشمال دارفور.
    وعن الذين تم القبض عليهم من قوات الحركات. وقال لهم إذا أعطيناكم كل شيء فإنكم تستحقون أكثر منه.
    وقال الجماعة جايين ومتوقعين يلقوا البلد خلاء في إشارة للحركات. وأضاف قائلا: ويكذبون بأن الحكومة هاجمتهم في أماكنهم وما عايزين يقولوا هم جايين من ليبيا أو من جنوب السودان.
    وقال عبدالواحد للحركات المسلحة أنتم جايين ومعبين أسلحتكم تريدون الجماعة يلاقوكم بشنو؟.
    والرئيس البشير أعلن الحوار والسلام والحركات رفضت السلام. والمثل بقول "البيابا" الصلح ندمان.
    وأرسل والي شمال دارفور رسالة قال إنها للذين يقولون إن الدعم السريع مليشيات خليهم يشوفوا قدامهم. وأكد أن الدعم السريع قوات قومية ولها دستور وقانون ويجمعهم حب الوطن ونكران الذات.
    وقال لقوات الدعم السريع أبشروا بالخير ونحن معكم وما عايزين تاني عربية تقطع جنوب الوادي والمدرعات دي لو ما كنتم رجال ما مسكتوها - بأخوي وأخوك - والبقاتل ما سلاح ،البقاتل الرجال.
    وأرسل رسالة أخرى لقوات الدعم السريع موصياً إياهم بالتقوى والتمسك بحدود الله وأن ينصروا الله حتى ينصرهم سبحانه وتعالى.

    فكيتوا الشفرة:
    قال قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان إن قواته بعد معركة وادي هور وبيان بالعمل فكت الشفرة بالعربات الواقفة أمامهم.
    كما ترحم حميدتي على أرواح الشهداء وقال للقوات في الصفوف الأمامية نحن متابعين المعركة جيدا وعرفنا أنه خلاص أي جرثومة طلعت ونشيد بإخوانكم بجنوب وغرب كردفان وهم الآن قافلين ضهركم ورا.
    وأضاف حميدتي أنه تم كشف الامتحانات للحركات المسلحة وسبق وناديناهم كثيراً للدخول الى السلام وتعالوا اتفاوضوا واتحاوروا والآن مناوي أصابته هستيريا وقاعد يقول إن قواته جمعها في أربع سنوات ويخسر في معركة واحدة.
    وقال دقلو: تاني نرسل له رسالة من هنا من وادي هور افترضنا إنك فضل لك عشرين عربية والآن البلد كلها مقفولة من هنا حتى تشاد وبكرة جاية قوة أخرى من الخرطوم ولا يوجد لك إلا خيار واحد يا مني أمشي سلم نفسك لأقرب وحدة
    أو متحرك، ودي نصيحة بقولها على الهواء وأن جنحوا للسلم فسنجنح.
    ونقول لهم سلموا العربات العندكم وادخلوا أقرب حلة وزينوا رؤوسكم وابقوا مواطنين. والناس البتكلموا عن الدعم السريع الآن الضباط الكانوا تابعين لمني أكثر من ثلاثين ضابطا.
    وبشر حميدتي قواته بأن الحدود مقفولة حتى المثلث، والآن مني يكتب ويكورك بقول غشوني وعايز يفتنا ولكن نحن وراك لو عربية واحدة بنمشي لها بخمسة عربات ولعب ما في أخوي وأخوك ما في.
    وقال حميدتي إن أول معركة تفوتها هي المعركتين الأخيرتين. وأشار إلى أن هناك قوة آتية للإسناد من كل الجهات وما عايزين زول يمرق وليبيا تاني ما في إما الاستسلام أو المواجهة.
    وقال لقواته مطلوب منكم الكثير ونحن على تنسيق تام مع إخواننا التشاديين والعربات المصفحة القبضتوها ستعمل مع القوة وأية عربية ندفع فيها مائة مليون كاش ولكم حافز شهر وتسيير شهر والشهداء نترحم على أرواحهم
    ونتكفل بتربية وتعليم أبنائهم بإذن الله.

    البلد أمان:
    ممثل وزير الدفاع الفريق ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، قال ان البلد في أمان ولكن لسه منتظركم الكثير حتى يطمئن الأهالي والمواطنون من شرور المتمردين والحركات وأنتم السلاح الرئيسي للدفاع عن الوطن.
    قائد المتحرك الشمالي لقوات الدعم السريع العقيد أبوشوك قال إنهم مستعدون وجاهزون لأي شيء وعايزين كل الجيش يتحلى بوسام الشجاعة.
    وقال إنهم حسموا المعركة في أقل من ساعة وكبدوا الحركات خسائر فادحة وحتى الآن جارين ولا يستطيعوا مواجهتنا مهما يكن.
    قائد قطاع كردفان بالدعم السريع الرائد التاج التجاني عبدالله جمعة قال إنهم في الدعم السريع ثقتهم في الله سبحانه وتعالى وثقتهم في قادتهم وإنهم أسود الجبال ولا يهابون الموت، وإن معركة وادي هور لاقوا الحركات
    عند الساعة السابعة والنصف مساءً واستمرت خمساً وأربعين دقيقة استلموا فيها ست مدرعات مصفحة وخمسة وثلاثين سيارة لاندكروزر مدورة وإحراق خمس وعشرين سيارة لاندكروزر واثنين حفارة من قوات عبدالله جنا ومناوي.
    ونقول للمواطنين والرئيس لا وجود للحركات المسلحة في السودان وما عندنا حدود للعدو وطاردناهم أربعين كيلو حتى خروجهم من السودان، ولولا التعليمات لدخلنا معهم وقبضناهم.

    المنطقة مستقرة:
    (الإنتباهة) التقت بعمدة منطقة وادي الزرق العمدة جمعه موسى حيث قال إنهم كمواطنين يقفون صفا واحدا مع القوات المسلحة من أجل حماية الوطن.
    وأكد ان المنطقة مستقرة تماما والناس يعيشون في نسيج اجتماعي جيد.
    أيضا هناك مهندس حفريات تم أسره من ضمن قوات الحركة ومعه آخرون وحفارة وكمبوريسير يدعى زكريا قوني تشادي الجنسية قال لـ( الإنتباهة) إنه من منطقة اثيا بام جرس التشادية،
    وقال ان الحركة اخبرته بأنهم يريدون أن يحفر لهم دونكي، وقالوا له إنهم مواطنون ويريدون ان يحفر لهم بئراً في وادي هور وبالفعل حفر لهم بئراً واحداً ولا يوجد به ماء فبدأوا في حفر آخر.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2017, 03:06 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
مجموع المشاركات: 4612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في نيماية وعشيراية وعسيلاية: ردينا على رس� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    وقال السفير البريطاني مايكل أرون لـ(إس إم سي), إن الأحداث التي شهدتها دارفور مرفوضة وغير مقبولة ولا تخدم جهود السلام،
    مبيناً أن بريطانيا تقود جهوداً مكثفة مع الحركات المسلحة لإقناعها بالسلام والدخول في مفاوضات مع الحكومة،
    موضحاً أن المبعوث البريطاني الخاص للسودان والجنوب كريستوفر تروت أجرى عدداً من الاتصالات مع قيادات الحركات المتمردة.
    ودعا أرون الممانعين لإحكام صوت العقل والانضمام لمسيرة السلام والحوار الوطني.
    مشيراً إلى أن المبعوث البريطاني التقى نائب رئيس الوزراء القطري وتناقشا حول مستقبل إحلال السلام بدارفور وفقاً لوثيقة الدوحة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de