العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-19-2017, 02:39 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

في موضوع عثمان م صالح

02-01-2017, 05:03 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


في موضوع عثمان م صالح

    05:03 AM February, 01 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالحفيظ ابوسن-no where
    مكتبتى
    رابط مختصر

    يدي ماكلاني فيهو
    وشايف الناس لسة واقفة في محطتو
    آخرها بوست الصديق ود المشرف
    ذلك البوست ذو اللغة الرفيعة والمنطق العالي المرهق
    وددت الكتابة فيهو ولكنه أعلي من قدراتي ..
    والموضوع اصلو محرقني
    سأتجاوز اليوم السور الذي شيدته حتي لا اقفز داخل المنطقة التي حرمتها علي نفسي
    واتتني الجرأة لافتراع البوست
    ارجو ان تلازمني حتي أكتب فكرتي
    فأنا عضو هنا
    والشأن يخصنا كلنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:22 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    بداية
    لا أنكر اعجابي بكتابات عثمان
    وهو شخص وطني ومهتم
    اهتمام حقيقي عن تجربة
    اهتم حتي راسلني في الخاص
    ثم
    لا انكر اعجابي ببعض الذين وقفوا ضد ما كتبه
    وكان الامر مربكا جدا لي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:27 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    لم اقرأ من بوسته سوي العنوان الصادم
    لم ادخل ذلك البوست ابدا .
    اقرأ ما يضيف لي
    واقرأ ما يضحكني
    واقرأ ما يضيف لانسانيتي
    واقرا ما يمتعني
    واقرا ما يقرب المسافات بيني والاخرين من مداعبات
    واقرأ للهم الوطني وما يدفع عجلة التغيير للامام
    ولا
    اقرأ ابدا ما ينقد الاديان
    وحين تجاوزت صدمة العنوان
    فكرت فيه
    ووجدته بوستا يشبه تلك النكتة التي يقال فيها
    يا سيدي المكاشفي الخلقتني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:37 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    هل إساءة الرسول (ص) كفر ؟
    انا غايتو بعرف حاجة واحدة ان اساءته لا تغفر من دون الذنوب ولا استتابة له
    دة امر بخصني
    ولن يدخل الجنة كارها له
    ودة برضو امر بخصني
    والما بخصني امر عثمان مع ربه
    الحساب فردي
    سيقابل ربه منفردا بحجته
    إن شاء غفر له دون مفهومي ان الاساءة لا تغفر ف الله غفورا رحيما
    وحسن الظن بالله من الايمان
    وآية الذين اسرفوا مدخلا عظيما للرحمة
    ما يهمني هو الرابط الدنيوي بيني وبين عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:46 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    موضوع الدين موضوع شخصي جدا
    التكليف شخصي والحساب شخصي
    في امر مثلا كالاحوال الشخصية . الدين حددها بشكل قاطع
    الميراث مثلا
    انا موجود في امريكا ولا واط ايفير .. وعندي مثلا ميراث انا وارث فيهو
    الامر بكون كيف
    هل سأتبع ديني والدولة كلها ستقف ضدي
    عشان اخت الكلام في حدة
    الميراث فيهو تغليظ ديني كمان واكل اموال بالباطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:56 AM

الطيب عباس
<aالطيب عباس
تاريخ التسجيل: 09-22-2015
مجموع المشاركات: 1583

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    ابو سن انا متاابع و متخيلك خاتي جبنة حامد جنبك وبتكتب لانو الكتابة رصينة .. وهذا ديدنك بجبنة او بدون ..
    ارح اردم

    متابع يا راقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:53 AM

عماد قريش
<aعماد قريش
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    هل إساءة الرسول (ص) كفر ؟ انا غايتو بعرف حاجة واحدة ان اساءته لا تغفر من دون الذنوب ولا استتابة له دة امر بخصني ولن يدخل الجنة كارها له ودة برضو امر بخصني والما بخصني امر عثمان مع ربه الحساب فردي سيقابل ربه منفردا بحجته إن شاء غفر له دون مفهومي ان الاساءة لا تغفر ف الله غفورا رحيما وحسن الظن بالله من الايمان وآية الذين اسرفوا مدخلا عظيما للرحمة ما يهمني هو الرابط الدنيوي بيني وبين عثمان

    الاخ أبو سن تحياتى يارائع
    ماذكرته هو الخلاصة والزبده
    الكلام واضح ولايحتاج لفتح كل هذا العدد من البوستات وإقامة سرادق العزاء
    من حق عثمان وغيره إعتناق مايشاء والتعبير عن ذلك وإنتقاد الدين والتشكيك فى وجود أنبياء واله
    ولكن ليس من حقه التلفظ بالإساءة الصريحة والتعدى على حرية الاشخاص
    نعم الإسلام والمسلمين لهم رأيهم فى الأديان الأخرى ومالحقها من تحريف ولكن هنالك تقديس وإعتراف بالرسل عليهم السلام ولانقبل أن توجه إساءة لأى من الرسل الخمسة وعشرون الذين حدثنا عنهم القران (رغم إيماننا بأن عدد الأنبياء بالألاف ولكن علمهم عند الله تعالى وليس مطلوب منا أن نبحث عنهم أو نقدسهم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 07:03 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عماد قريش)

    الانتصار للرسول
    لا يحتاج الرسول لأن ننتصر له
    فهو ليس مهزوما
    هذا في تقديري
    وبل مؤمنا بذلك ايمانا قاطعا
    ولا يحتاج لدفاعي
    بل ما يحتاجه الاسلام ان نعمل بفهمنا له
    ان نتمثل سلوكه في حياتنا
    ان لا نكون فاحشي قول ولا لعانين ولا نلتمس العيب للآخرين وو وكل ذلك من هديه
    موقفنا من الكفار ولا الملحدين ولا ولا
    قد تبين الرشد من الغي فمن شاء فليؤمن وما شاء فليكفر
    الدين احكم هدفه في الحديث
    إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق
    ثم كأنك الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم
    ثم القوي من يملك نفسه عند الغضب
    قبل نزول الحدود اتي احدهم للرسول مبلغا عن حادثة زني . فقال (ص) إن سترت اخاك اما كان خيرا له
    هذا الحديث يوضح بجلا روح الدين
    و
    خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا
    التعارف مطلوبا منه احترام الغير وتقبلهم ..
    ف شنو
    دة فهم يخصني
    انا قادر علي تفهم عثمان .. قادر علي تفهم قوله .. ولكن ليس موافقته
    كما انني قادر علي تفهم كثير من سلوك واقوال السلطة المنافية للدين
    افهم ان السلطة تستغل الدين تحاول لي عنق احكامه من اجل مصلحتها
    ولكن الصراع بيني وبينهم ليس من اجل الدين
    فللدين ربا يحميه
    صراعي معها من اجل انتزاع حقوقي
    ولن انجر لميدانهم بإستغلالي للدين
    بل سأكون ملتزما بضوابطه الاخلاقية . في ان لا اكذب ولا اغتاب و لا ارمي التهم دون تأكيد
    فأنا اولي بالدين منهم ولن أكون معولا لهدمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 07:43 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مرحبا الطيب
    موضوع النقاش حول الدين خطير
    اي زول محتاج يشق ليهو في شارع يخصو
    ان كنت معه او ضده
    لأنو فيهو حاجتين خطيرات
    المزايدة
    الاستفزاز
    بعض المتدينين بزايدو
    الرافضين بستفزوا
    اها مثلا انا
    معتبرو امر شخصي بين وبين ربي
    طالع من موضوع اقنع ولا يقنعوني
    وعلي قناعة تامة بالتجربة الشخصية
    لكي تؤمن
    او تلحد
    خاضع ليك بشكل مباشر لا علاقة له بالحوار
    بل وفقا لتجربتك
    لن تجعل مؤمنا يلحد
    ولن تجعل ملحدا يؤمن
    يكمن الامر داخل اعماقك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 07:55 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 13674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)



    شكرا أخ أبو سن

    كتابتك متسلسلة وكالعهد بها منطقية وسلسلة

    طبعا أنا اعترضت على عثمان من وجهة نظر ايمانية دينية ولكن اعتراضي الاخر لم أناقشه هناك وربما اجدها فرصة لمناقشته هنا

    لعل مشكلتنا الأساسية كشعب سوداني هي توظيف الدين في استمطار المدد الشعبي والسند السياسي وبينما افاقت الحركة الجماهيرية في السودان ونجح العصيان المدني واعتدلت النقاشات في المنابر والاسافير

    بل وتراجعت حدة الصراعات والحساسيات القبلية والجهوية والمناطقية وارتفعت الروح الوطنية وتراجعت القوى المدافعة عن النظام ودخل بعضها في بيات شتوي طويل

    يفترع عثمان محمد صالح خيطه المسيء ويعيد منطق المواجهات إلى مربع الدين ويمنح المدافعين عن النظام فرصة التخندق والعودة لاستمطار المدد والسند السياسي

    باختصار بوست عثمان تشتيت لتركيز الحراك الجماهيري السوداني وجرأة في الوقت الخطأ فموضوع الدين ليس جديداً بل هو قديم وقديم جداً وربما كان يحسن لو ضمن عثمان كتاباته في بطن كتاب عن أفكاره ونشره في وقت آخر

    السودان غير محظوظ فحتى المدافعين عن حقوق عثمان وحريته في التعبير فات عليهم كل ما ناقشنا أعلاه ............

    أحمد الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 08:48 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: أحمد الشايقي)

    مع حرية التعبير
    ومع حرية الكتابة
    وبرضو مع حرية الانصات والاستماع
    ومع حرية القراءة
    ومع حرية الصمت
    والكلام دة ما حسن اخلاق مني
    ولا تفضل
    بل غصبا عني
    شئت ام ابيت
    الواقع بقول كدة
    انتهي عهد الوصاية والجدران المصمتة
    انفتح الفضاء
    وحق الكتابة لايلزم سوي الاتصال بالنت
    ومش تكتب بس
    تكتب ودون ان تكون معروفا
    لذا يجب علي احترام حق من يجهر برأيه فهو يعطيك الفرصة ان ترد عليه لسابق معرفة بقدراته وامكانياته مما يساعد لغتك ومنطقك في الوصول إليه
    امر المنع لايستقيم
    لكني املك حق تجاهل ذلك
    املك حق الانصراف عنه
    املك ان لا اقرأ لك
    مع كامل حقي في ان ارد عليك .
    من حق عثمان ان يكتب ما يشاء
    ومن حق من رد عليه ان يرد
    فقط ان لاتصادر حقه في ان يقول
    بل هي فرصة طيبة لمن اراد ان يرد ان يستفيد من كتابته بعكس قدرته علي تحمل الاذي اولا وبعكس روح وجوهر الدين الذي يؤمن به ..
    قيل ان الحواريين اعترضوا علي السيد المسيح اهتمامه بغيرهم من الفاسقين والعصاة
    فقال لهم عليه السلام وعلي نبينا دون اقتباس
    انهم احوج منهم .. فأنت تعالج وتهتم بالمريض وليس الصحيح
    كانت فرصة لهم ان يبينوا ذلك
    ان يبينوا سعة الدين
    المسلم لا طعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ
    و
    اقربكم مني مجالسا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا الموطأؤن اكنافا الذين يألفون ويؤلفون
    هذا حديثا يهزني جدا كلما قرأته
    الموطأؤن اكنافا
    اهلنا بقولو ليك
    تاكل وتقش في هدومو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 09:03 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مع حرية التعبير
    ومع حرية الرد
    مثلا
    انا لا اتعرض للناس بالاساءة
    لما فيني زول نابذني وسط الناس
    عندي ردود
    ان اصمت فذلك رد
    اصمت لأي سبب ترفعا اخلاقيا او دون ذلك
    ان ارد عليه
    ااو
    ان اشهد عليه شهود ومن القانون ما يحفظ لي حقي ويؤدبه
    فلسنا في غابة
    والقوانين تختلف
    يمكن ان اسئ لليهود علي رأس المآذن هنا
    ولن استطيع ذلك في امريكا والا اعتبرت معاديا للسامية ودخلت في مشاكل
    ف حرية التعبير لا تعني انك فوق المحاسبة
    تعني انك ستتحمل ثمن ما قلت
    لا يمنعك احد من قول ما تريد
    فقط كن حريصا ان لا يضطرك ذلك للعقاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 09:41 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مرحبا عماد
    وحبابك
    قطع شك الاساءة مرفوضة
    من اي شخص
    متدين ام غير متدين
    ارفض اساءة عثمان
    وارفض اساءة من اساءوا لعثمان
    ان قال ما يستحق الرد فليرد عليه
    وان لم يستحق ففي القوانين ما يكفل العقاب
    تلك القوانين التي انشأناها للحفاظ علي النسيج الاجتماعي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 09:55 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    Quote: ان اشهد عليه شهود ومن القانون ما يحفظ لي حقي ويؤدبه
    أيوااا يا ود اب سن الله يفتح عليك...
    الموضوع ابسط من البساطة نفسها, الموضوع يتعلّق بقوانين تحكم وتنظم تواجد الناس في البورد
    لا حرية تعبير لا نقد دين لا خرابيط
    ما كتبه - للدقة نقله - عثمان ما خلاااااس داك يا البحث العلمي ولا النقد الديني ولا اعمال العقل و لا الحجج المعجِزة, مجرّد ترهات وطراش مالي النت و الردود عليه على قفى من يشيل وعلى بعد نقرة قوقلة !
    ياسر الشريف بنقل يوميا طن من هذه الشاكلة ناس الأخ رشيد وبطيخ وبتاع و هشام آدم ما مقصّر وآخرين لا حصل القيامة قامت لا أحد احتج لا حرمهم حقهم في النقد أو النقاش
    الناس تسمّي الحاجات بأسمائها ولا داع للتجمّل, ما كتبه عثمان و بإصرار محض اساءات وشتائم, هناك لائحة تمنع ما فعل خالفها فعوقب. بيريود
    فا قصّة الناس تعمل هليلة وسبّوبة نضال و بتاع دا حراق روح ساكت لا معنى له
    خاصة وأنه كان هناك تمرين قبل كم يوم عن التصويت ععلى اعادة فتح نافذة الفيس بووك, كل من صوت بلا حجته كانت رفض افساءات و الشتائم طيب ماذا عن من لا يشتم اليس هذا حرمان لحقه في التعبير؟؟ يقول ليك دفع المفاسد مقدّم على جلب المصالح هههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 10:20 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: محمد البشرى الخضر)

    كويس ود البشري
    يمنع اساءة الاديان
    دة القانون المانع
    ماهي العقوبة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 10:46 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    - عن جابر رضي الله عنه : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ لِكَعْبِ بْنِ الأَشْرَفِ فَإِنَّهُ قَدْ آذَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، فَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ مَسْلَمَةَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَتُحِبُّ أَنْ أَقْتُلَهُ ، قَالَ : نَعَمْ .. الحديث .. فأتها محمد بن مسلمة بِالْحَارِثِ وَأَبِي عَبْسِ بْنِ جَبْرٍ وَعَبَّادِ بْنِ بِشْرٍ رضي الله عنهم جميعًا ، فقتلوه...

    سب وإذاء النبي صلى الله عليه وسلم ليس أمراً شخصياً...


    - عن ابْن عَبَّاسٍ : أَنَّ أَعْمَى كَانَتْ لَهُ أُمُّ وَلَدٍ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقَعُ فِيهِ ، فَيَنْهَاهَا ، فَلا تَنْتَهِي وَيَزْجُرُهَا ، فَلا تَنْزَجِرُ ، قَالَ : فَلَمَّا كَانَتْ ذَاتَ لَيْلَةٍ جَعَلَتْ تَقَعُ فِي النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشْتُمُهُ ، فَأَخَذَ الْمِغْوَلَ فَوَضَعَهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأَ عَلَيْهَا فَقَتَلَهَا ، فَوَقَعَ بَيْنَ رِجْلَيْهَا طِفْلٌ فَلَطَّخَتْ مَا هُنَاكَ بِالدَّمِ ، فَلَمَّا أَصْبَحَ ذُكِرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَجَمَعَ النَّاسَ ، فَقَالَ : أَنْشُدُ اللَّهَ رَجُلاً فَعَلَ مَا فَعَلَ ، لِي عَلَيْهِ حَقٌّ إِلا قَامَ ، فَقَامَ الأَعْمَى يَتَخَطَّى النَّاسَ وَهُوَ يَتَزَلْزَلُ ، حَتَّى قَعَدَ بَيْنَ يَدَيْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا صَاحِبُهَا ، كَانَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ ، فَأَنْهَاهَا فَلا تَنْتَهِي ، وَأَزْجُرُهَا فَلا تَنْزَجِرُ ، وَلِي مِنْهَا ابْنَانِ مِثْلُ اللُّؤْلُؤَتَيْنِ وَكَانَتْ بِي رَفِيقَةً ، فَلَمَّا كَانَ الْبَارِحَةَ جَعَلَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ ، فَأَخَذْتُ الْمِغْوَلَ فَوَضَعْتُهُ فِي بَطْنِهَا وَاتَّكَأْتُ عَلَيْهَا حَتَّى قَتَلْتُهَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَلا اشْـهَـدُوا أَنَّ دَمَـهَـا هَـدَرٌ

    - عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : أَنَّ يَهُودِيَّةً كَانَتْ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقَعُ فِيهِ فَخَنَقَهَا رَجُلٌ حَتَّى مَاتَتْ ، فَأَبْطَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَمَهَا

    - عن ابن عباس رضي الله عنه قال : هجت امرأة من خطمة النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال صلى الله عليه وسلم : من لي بها ، فقال رجل من قومها اسمه عمير بن عدي رضي الله عنه : أنا يا رسول الله ، فنهض فقتلها ، فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : لا ينتطح فيها عنزان ، وقال صلى الله عليه وسلم لمن حوله : إذا أحببتم أن تنظروا إلى رجل نصر الله ورسوله بالغيب ، فانظروا إلى عمير بن عدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 11:08 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    العقوبة في اللائحة المعدلة ما مكتوبة - زمان كان مكتوب الإنذار أولا ثم الإيقاف ثانيا - و كمان اضيفت المادة الإولى التي تمنع التدخل في شؤون الإدارة و شنو كدا يعني حتى ما نقدر نسأل شنو العقوبة أو شنو سبب التوقيف حتى
    ممكن يكون بكري اوقف حساب عثمان لأي سبب لا أحد يعلم
    لكن الحاجة المتاكد منها هي وقوع المخالفة للمادة التي تمنع سب الأنبياء و إزدراء الأديان بكل وضوح واي حديث غير هذا للأسف فيه لف و دوران وتسمية الشياء بغير أسمها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 12:12 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 4610

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: محمد البشرى الخضر)


    السلام عليكم
    اخي عبد الحفيظ ...
    غالبا اتحاشى المداخلة في بوستات كثير من الاخوة الاعضاء ليس بسبب عدم وضوح رؤيتي في الموضوع المثار
    فقط اتقاء لان اجر الى الشخصنة وفظ القول - حاشاك اخي ما عرفناك الا كريما خلوقا طيب المعشر .

    ثم اقول ان القضايا التي تتعلق بالعقيدة الاسلامية والرسل الكرام لا يفتي فيها الا الفقهاء والمحاكم في عالمنا الاسلامي
    نعم كمثقفين يمكننا ان نستنكر وننشجب فعل او رأي لاحدنا مطروح في منتدى يشاركه فيه اخرين، والحكم الادبي عليه
    حسب لوائح والقوانين المنظمة للمنتدى المذكور. لادراكنا جميعنا ان السلطة القضائية هي التي نوقع عقوبة الحدود.

    ثم ان عضو المنبر العام عثمان م. صالح اوقعت عليه عقووبة ادبية من قبل ادارة المنتدى، اما سب للرسول الكريم
    صلى الله عليه وسلم فهذا شأن القضاء، وهناك مثالا باين لحادثة عثمان م صالح، تنظر فيها المحاكم الموريتانية المتهم
    فيها كاتب يدعى (محمد الشيخ ولد امخيطير)، بسبب مقال وضعه على صفحته في الفيس بوك.
    تطاول فيه على افضل خلق الله صلى الله عليه وسلم ، وفد تحدث في ذلك عدد من علماء وفقهاء الدين
    وفي كل جلسة للمحاكمة منذ عام 2014م تحاصر المظاهرات الجماهيرية المحكمة التي تنظر في القضية
    مطالبة بالحد الشرعي على ساب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
    وهنا اورد فيديو عن هذه المحاكمة وما يجري فيها:








                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 12:44 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: حمد إبراهيم محمد)

    مرحبا احمدونا
    كما قلت هذا فهمي للدين .. مابين صلح الحديبية واخراج اليهود من المدينة درسا سياسيا عظيما .
    مابين قاتلوا الكفار ومابين فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ايضا
    ومابين صبر النبي علي اليهودي وصبر المسلمين للاذي درسا
    والواقع الآن مختلف
    الدول الاسلامية تطلب ود اليهود
    وتطلب ود امريكا
    والدول الغيرمسلمة
    بل حتي الملحدة
    هذا هو الواقع
    ان اردت تطبيق ما تقوله الآن لحدثت مجازر
    بل الآن نلجأ للقانون
    القانون حسب الدولة
    ولو اردت تطبيق ما تقوله
    لطالبت بدم الرؤساء المسلمين
    بل ولرفضت السكني في بلد غير مسلم فهي دار حرب
    ولأغلقت البنوك كلها
    وتركت تعليم البنات
    ووو
    ولكن الواقع متغير
    متغير غصبا عننا
    نحتاج كمسلمين ان نضرب امثالا اكثر انسانية من ذلك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 12:52 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    تسلم ودالبشري
    زي ما تفضلت بذكره انت اولا
    الموضوع بسيط
    عضو خالف اللائحة الموضوعة
    المطلوب
    ان يتم قياس فعله وفقا للائحة
    وان تنفذ فيه العقوبة المنصوص عليها
    ان يتم ذلك بوضوح وشفافية
    ان يعلن حاكم المنبر من خلال بوست مغلق
    ان فلان الفلاني تم ايقافه لكذا لكذا او انذاره
    ويمنع تداول موضوعه او الاساءة إليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 01:13 PM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    ود اب سن ... ليك الف تحيه ...
    (والما بخصني امر عثمان مع ربه
    الحساب فردي
    سيقابل ربه منفردا بحجته
    إن شاء غفر له دون مفهومي ان الاساءة لا تغفر ف الله غفورا رحيما
    وحسن الظن بالله من الايمان
    وآية الذين اسرفوا مدخلا عظيما للرحمة)
    النضحكك زي ما انا ضحكتا ... الزول دا معلم الله يا قول ست النفر ..
    كتب الأخ حسين أحمد حسين في زات بوست هنا في سودانيز :-
    قيل أنَّ امرأة على عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه (والعُهدة على الرواة) كانت تدعو سَحَراً فتقول: "يا رب عمر تغيِّر عمر". فسمعها الفاروق رضى الله عنه فجاءها متنكراً فسألها: "لماذا تريدين تغيير عمر؟ ألم يكن عادلاً" قالت: "بلى، ولكن فى التغيير (تداول السلطة) رحمةٌ". والآن نحن نريد تغيير عمر البشير الظالم ونظامه الظالم يا الله، فلمن تكلنا يا قيوم السماوات والأرض؟
    رد عليه عثمان محمد صالح:-
    لاخ حسين أحمد حسين،
    لك تحياتي وبعد،

    عجبت لآخر عبارة وردت في تمهيدك والجارية على النحو التالي: " والآن نحن نريد تغيير عمر البشير الظالم ونظامه الظالم يا الله. فلمن تكلنا ياقيوم السماوات والارض؟"، عجبت لاشتمالها على ضراعة في مقام العلم، ضراعة لاتنفع ولاتضر. فالله الذي تتوجه إليه بالدعاء قد أنزل الوحي بالقرآن على النبي محمد ثم انسحب كلية من التأثير الذي كان يمارسه على مجريات الأحداث عن طريق الوحي وارسال الأنبياء من حين الى حين حتى جاء محمد فختم سلسلة النبوة فانقطع لذلك الخيط الواصل بين الأرض والسماء. ليس لله من تأثير على مايجري في الكون سلبا او إيجابا. وبالتالي فلامعنى لأن يلتمسه المؤمنون ليرفع عنهم البلاء. لأنه إذا كان في وسعه رفع البلاء فلم أنزله في البدء اصلا، ولماذا صمت طوال سنوات الانقاذ والناس يتعذبون ويموتون في المعتقلات والحروب المشتعلة وبسبب الكوارث الطبيعية وتلك التي يصنعها الانسان؟ ولماذا لايتدخل وحده ليعيد نظام الأشياء ويمحق الظالمين وينصر المستضعفين، لماذا لايستجيب وحده لالام البشر وهو الذي يرى كل شيء في كون هو صانعه بالعين التي لاتنام؟.
    اننا إزاء اله منسحب او منطو على نفسه او غير ابه بمايدور في كونه بين مخلوقاته التي نفخ فيها الروح واطلقها في البراري. انه أشبه بصانع بساط أفرد بساطه بعد ان اطلق فيه كائنات من صنع يديه ثم سهى عن البساط بكائناته دهورا طوال ثم قرر في ميقات معين يسميه القيامة طي البساط.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 01:05 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    كل ما اتذكر ما كتب هذا العاطل وبعض العطالة في الدين من تنظير وشبهات وقبح ملافظ واقوال
    وقول في حق السلفية وادعوا لهم بها ( اللهم ان تهلك هذه العصابة فلن تُعبد في الارض)
    عافانا الله وشفانا الله واياكم وهدانا ألي صراطه المستقيم بصحبة احب خلقه
    محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 01:59 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: البرنس ود عطبرة)

    تسلم حمد
    وكتر خيرك لحسن الظن
    عاجز عن مشاهدة الفيديو
    قيل تسعر النار بقارئ للقرآن وشهيد ومنفق في سبيل الله حسب ما جاء
    الامر لله يومئذ
    ليس لنا إلا ان نتبع قوانين المنطقة الموجودين فيها
    فلنسلم نحن قبل ان ندين الآخرين
    انا احسن الظن بالله
    وعلي ثقة مطلقه في حكمه
    ورحمته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 02:06 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مرحبا صلاح
    وحبابك
    هذا قول لا اقرأه ابدا
    لقد قرأت سابقا مثله واظرط منه
    واعتبر ان مجرد قراءته بالنسبة لي اثم
    امره لله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 02:10 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    مرحبا ود عطبرة
    كان افضل لك وابرك
    حين تتذكره
    ان تستغفر وتطلب ان يهديه الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 05:59 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    Quote: فالله الذي تتوجه إليه بالدعاء قد أنزل الوحي بالقرآن على النبي محمد ثم انسحب كلية من التأثير الذي كان يمارسه على مجريات الأحداث
    معقول يا ود الزبير قال كدا؟ رغم قباحة الكلام عن المولى عز وجل وتعالى علوا كبيرا عن هذه الترهات لكن مجرّد قوله أن الله أنزل الوحي على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام فكدا بناقض اطروحاته الأخيرة التي يكرّرها بإصرار !!

    لتمنى لو كان متابعا لهذا البوست ان يعلّق على هذه النقطة بواسطة واحد من المراسيل !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2017, 06:51 PM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في موضوع عثمان م صالح (Re: محمد البشرى الخضر)

    يا ود البشري عليك بي صفحة 21 والبوست عنوانو :-

    حول أُكذوبة جذب مدخرات المغتربين بتوحيد سعر الصرف الرسمى والموازى للجنيه السودانى
    بواسطة الأخ حسين أحمد حسين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de