المحبوب عبد السلام يكتب عن الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-20-2017, 07:20 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

في العلاقة الغريبة بين صديقنا "بشاشة" ولاعب الغولف العالمي "تايغر وودز"

08-12-2017, 03:29 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


في العلاقة الغريبة بين صديقنا "بشاشة" ولاعب الغولف العالمي "تايغر وودز"

    بشاشة و"تايقر وودز " و"العرقية"*

    قد تستغرب القارئة في ما يجمع بين بشاشة ولاعب الغولف العالمي المشهور "تايجر وودز"....

    ما يجمع بينهما أو في الحقيقة ما يحيل كل منهما إلى الآخر ك"متلازمة عرقية"، هو إصرار بشاشة على "مكاورة " خلق الله، وتصنيفهم كعرق واحد أو مجموعة واحدة مع وجود فوارق واضحة،بينما "تايجر وودز" لا يقرّ ما يقوم به بشاشة..

    نعطي مثالاً واضحاً من "خطاب بشاشة"..

    يصرّ بشاشة ،جريا وراء "عرقيته التبسيطية"، على حشر ودالمشرف والعبدلله مع الطيب مصطفى، أو خلق رابط بين محارق الإبادة والعبدلله المسكين المقيم بشقته الكائنة في شارع مونرو بمونتري، في ولاية كاليفورنيا ههههه

    يفعل بشاشة ذلك لانّ "العرقية التبسيطية" ، ليس لها من ملاذ للعيش ، سوى الإصرار على تصنيف خلق الله دون حساب،بل "مكاورةً"، إلى مجموعات عرقية، حتى يسهل مهاجتمهم،وربما تصفيتهم مستقبلاً في حال حدوث ما حذّر منه الأكاديمي الافريقي

    الحاذق "انتاديوب" من تحوّل نتائج دراساته إلى "تطرفات نازية عكسية"...

    والواقع أن العلاقة بين الأعراق لم تعد بسيطة، ويمكن فهمها فقط بالنظر إلى الملامح الجسدية بالاستناد إلى علوم التشريح وعلم وظائف الأعضاء.

    طيب وأين "تايجروود" في علاقته ببشاشة؟؟

    تايجر وودز رفض تصنيفه ك"أفروأمريكي"، وصكّ مصطلحاً جديداً سُجّل باسمه ليعكس "هويته الحقيقية"، ومدى "اختلاط الأعراق" في هويته كما كانت في الواقع، وليس وفقا للنظرة "العرقية التبسيطية"، التي تتعامل مع المجتمعات الإنسانية وكأنها مجتمعات "راكدة" و"معزولة".

    وإليكم قصة "تايجر وودز"، في المقتبس المصوّر التالي:



    *نزل هذا البوست كمداخلة في البوست الشهير "د. النور حمد لمحمد لطيف: .." إلخ.

    وآثرنا أن نفرد له مساحة منفصلة، مع تعديل طفيف، لطرافته التراجيدية.

    ولا يُحمد على مكروه "معرفي" سواه....

    (عدل بواسطة osama elkhawad on 08-12-2017, 04:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 04:15 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةandquot (Re: osama elkhawad)

    Cablinasian

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 08:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    الصديق ود الخواض جاييك بي مهلة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 09:20 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    https://youtu.be/76rJnOOJJ2Uhttps://youtu.be/76rJnOOJJ2U
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 09:28 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: muntasir)

    سلام اسامة يمكن لتايغر أن يصنف نفسه كما شاء لكن في أمريكا ككلمات الأغنية التي حاولت إنزال لنك لها لlord Kitchener والتي تقول if you are not white you considered black
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 09:37 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: muntasir)

    أو أوباما هل قيل انه the first mixed race president
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 10:35 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: muntasir)

    سلام أستاذ أسامة الخواض ــ الحديث عن إنسان ــ متعدد الخلفيات العرقية ــ مزيج أو نتاج تلاقح وتزاوج مختلط ـــ بحيث يحمل ملامحه الخاصة ومكونه العرقي المتعدد ــ يظل محدود لمحدودية الظاهرة والحدوث و الأهم أن ـ السحنة والتقاطيع ـ تحدد بالأغلب والأطغي من (سحنة و تقاطيع وملامح ) تنسب للأغلب وينسب كثيرا ــ من مختلطي النسب ــ للطابع الأغلب من مكونه الخارجيفأوباما لايصنف نفسه ولايصنف كإنسان أبيض (أو أبيض /أسود)وإنما كشخص أسود ! يبقي الحديث مشروع عن مستقبل هذه الظاهرة وتمددها لتصبح مكون جديد منفصل !
    * إما الحديث والرهان علي إنسانية الإنسان بغض النظر عن (لونه وعرقه ونوعه الجندري ودينه ) فهذا حديث جيد ولكن التسامي علي هذه الإختلافات مفهوم ــ والسعي لأن أن تكونالإنسانية هي القاسم المشترك والأرضية والسقف سعي جيدولكن يظل الشاعر يصدح
    فلا هطلت علي ولا بأرضي***** سحائب ليس تنتظم البلاد
    والمغني يترنم والله نحن مع الطيور المابتعرف ليها خرطه ولا فى ايدها جواز ! الحلم بعالم بلاحدود ولا قيود ــ وبإنسانية تحلق طليقة في الفضاء الرحيب بلا سقف ولاسياج ! و بلا تعالي ـــ عرقي أو جندري أوديني أو شيفوني ! هذا أمل وتطلع مستقبلي ولكننا الآن أمام واقع مرير واقعيحط فيه من قدر الإنسان بسبب لون بشرته أوعرقه أونوعه الجندري وتمزق فيه الأوطان بسلاح الدين والعرق ــ نحن نعيش في هذا الواقع المتردي ــ وهو واقع يتطلب المعالجة وقبلها التشخيص الصحيح ـ وإستعدال الإختلال والتوازن وبناء أسس العدالة ــ والإنحياز للمظلوميين والمهمشيين ـ والذين يمارس عليهم التعالي والتحقير !وصولا لوطن التعدد والتنوع وتطلعا لفضاء إنساني رحيب
    والي ذلك سيظل حق الحلم الإنساني ــ الكوني "والقلوبالي" مشروع كما كان للإنسان الشاعر القائل
    فلا هطلت علي ولا بأرضي***** سحائب ليس تنتظم البلاد...

    (عدل بواسطة كمال عباس on 08-12-2017, 10:43 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 00:36 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: كمال عباس)


    هو إصرار بشاشة على "مكاورة " خلق الله، وتصنيفهم كعرق واحد أو مجموعة واحدة مع وجود فوارق واضحة،بينما "تايجر وودز" لا يقرّ ما يقوم به بشاشة..

    اولا حقيقة لله لسة مافهمتا العلاقة شنو بين موقفنا او كلامنا او كلام تايقر؟

    اتنين، لما بشاشا يقول كلنا كسودانيين جنس واحد، المشكلة وين؟

    اما خلق الله، فحقيقة ما موضوعنا الان.

    موضوعنا السودان وجرثومة وهم العروبة المسؤولة من الحالة المرضية البنعاني منها كشعب، كنتيجة لفقدان الهوية، في وحل قرون العبودية.

    ده هو موضوع بشاشا.

    اذا لابد فحقيقة لا اؤمن لي روحي ككوشي وافريقي بي مفهوم الاجناس، ولكن لامعني لي كلام زي ده في عالم العنصرية هي دينا الحقيقي!

    اجدادنا ما كانو عندهم وعي كهذا، والي اليوم الافريقي بالذات في شوارع السودان حقيقة ماعندو في لاوعيو فهم زي ده، رغم انف وعي الاستلاب العروبي علي مستوي الوعي.

    ده السبب البجينا من برة ضيف زاير بيصبح رب المنزل، او نقلب نحنا او نبقي الضيوف بطول وعرض افريقيا، كمافي جنوب افريقيا، كينيا ومعظم غرب افريقيا الماسكنو اللبنانيين تحديدا يا للعجب!

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 01:37 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)


    Quote: يصرّ بشاشة ،جريا وراء "عرقيته التبسيطية"، على حشر ودالمشرف والعبدلله مع الطيب مصطفى، أو خلق رابط بين محارق الإبادة والعبدلله المسكين المقيم بشقته الكائنة في شارع مونرو بمونتري، في ولاية كاليفورنيا ههههه


    اولا لافرق اطلاقا مابين الطيب مصطفي واي جلابي اخر كقاعدة، من حيث طريقة التفكير!

    ده كلامنا مما سجلنا هنا.

    قد يكون هناك اختلاف من حيث طريقة التعبير عن هذا الوعي الجرثومي من جلابي لي اخر.

    ماهو الوعي الجلابي؟

    باختصار ازمة كراهية ذات ابتدعت وهم العروبة كمخرج.

    مع ملاحظة انو العروبة مامقصودة في حد زاتا، او عشان كده ود المشرف بقول هو ماعربي وهذا ابلغ دليل!

    المقصود هو ايجاد مخرج من الانتماء لي زمرة الذنوج اي مهمشي الجلابة.

    انتا علي راس هذه القائمة او بي كده لاتختلف عن الطيب مصطفي او ع.ع.ابراهيم في شئ!

    بشاشا مثلا فرقو منك انو وعا بي مشكلتو دي كجلابي بي صورة نقدية موضوعية او بحاول يعمل حاجة.

    اما انتا وود المشرف فماواعين زاتو بي طبيعة وعيكم الجلابي اي كراهية الذات اي السعي بشتي السبل للخروج من زمرة "الفروخ"!

    نعم زنجي كما في امريكا معناهو "فرخ"!

    المشكلة كلها هنا!

    بالذات نموذجك يا اسامة، لانك تري كل شئ بعيون الخواجات والعرب!

    هذه كارثة بحق!

    لانو الظاهرة دي دائرية تغذي روحا بي روحا ولهذا يكاد يكون من المستحيل كسر هذه الحلقة الشريرة!

    كمثال انتا ليه مصر علي حكاية تعدد الاعراق في السودان؟

    ده كلام زول جاكي عديل من ناس هو بعتبرم عرق اخر شغل مخارجة!

    نعم انتا والمشرف ماعايزين شئ يلمكم بالعرق الاخر، اي "الزنوج" اي بقية السودانيين!!!

    بالعدم اديني سبب واحد بخليك تضايق من كلام بشاشا التبسيطي عن كيف كلنا عرق سوداني واحد؟

    ليه مصر علي شغل ملوص بتاع كود "تعدد"؟

    ليه؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 01:38 AM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    لما بشاشا يقول كلنا كسودانيين جنس واحد، المشكلة وين؟
    --------------------------
    وهل السودانيين جنس واحد ؟
    ام اجناس واعراق متعددة ؟

    تحياتي يا اسامة وبشاشا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 02:56 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: خالد العبيد)

    خالد مشتاقين،

    نعم السودانيين بل كل الافارقة والسود عامة جنس وعرق واحد احد!

    اسامة مابقبل كلام زي ده من جهتين:

    من جهة، او بي صورة الية ميكانيكية كمستلب مركزية اوربية هو مسكون بي مفهوم التنوع او كده، من دون ماينتبه كيف المفهوم ملعوب!

    اتي به كالعادة اليهود كواحدة من ادوات وتكتيكات صراعم الطويل ضد الاغلبية المسيحية.

    من الجهة الاخري، كجلابي فهذا كود، مقصود بيهو انو لاعلاقة له بمهمشيه اي "الزنوج"!

    نعم مفهوم التنوع بديهو الرخصة دي للتمايز!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 03:12 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: خالد العبيد)

    أهلا بالصديق "اللدود" ههههه بشاشة

    وبالأساتذة منتصر وكمال عباس وخالد العبيد.

    معليش يا جماعة "العبدلله" على عجل ، ما "عجل كارو" هههههههههههه

    بس عايز أرد بالسريع على كلام أخونا بشاشة:
    Quote: نعم انتا والمشرف ماعايزين شئ يلمكم بالعرق الاخر، اي "الزنوج" اي بقية السودانيين!!!

    المشرف ممكن يرد عليك براهو، لكن عمرو في النقاش ما أنكر زنجيته..

    أجيك ل"نفسي" وأعوذ بالله من النفس الأمارة بالسوء،وبالزهو أيضاً.

    سبق أن قلت في البوست المشهور أن هويتي "افريقي، عربي ، مسلم ، غربي"...

    هل تعدّد "الانتماءات في رأيك هو نتكر لسودانيتنا أو افريقتنا ، تقرأ "زنجيتنا"؟؟

    بعدين "غربي" ما بتعني "المركزية الأوروبية".

    بتعني ضمن ما تعني، فرويد، وماركس، و"الشكلانيين الروس"، والفنون الغربية، وباختين ، وت. س. اليوت، وفرجينيا وولف وجوليا كرستيفا وغيرهم\ن ....

    بعدين حأنشر مقاطع شعرية للعبدلله وريني فيها وين نكران ألزنوجة:
    Quote: فأين أخبئ وجهي من العارِ،
    و الهُوْنِ ،
    و الذلِّ،
    و الإنكسارِ؟

    و ماذا سأصنع بالذكرياتِ ،
    و أخوات "كانَ"،
    و أخوات "إنّ"؟

    و حفيداتِ "لوْ"؟
    اختلفنا ،
    اختصمنا،
    اشتجرنا،
    اقتتلنا،
    على الغابة المطريّةِ ،
    و الصحراء اللئيمةِ،
    ثم كنزنا حروبَ الهويَّةِ ،
    أسألُ نفسي:

    لماذا تنكّرتِ للدمِ في سمْته الإفريقي؟

    لماذا نسيتِ مناقبَ جدّاتكِ المرويّاتِ،
    و الحبشيّاتْ؟

    خجلٌ شائنٌ في الشمالْ
    فرحٌ بائنٌ في الجنوبْ

    خجلٌ مورقٌ في مساجد شنْدي
    فرحٌ غَدِقٌ في كنائس جوبا

    هل سأحملُ في الفجرِ أكذوبةٌ من ضمير الجماعةِ ،
    في ليلها الهالك المتعثِّرِ،
    أخرجُ مكتئبا،
    هاتفا في الحوانيتِ ،
    و الأنفس الخائناتْ:

    "و أنا الأخضر من يعرفني؟
    أخضر الجلدة في بيت العربْ"(1)؟؟

    هل سأهذي كما صاحبي الدارمي:

    "أنا مسكين لمن يعرفني
    لوني|السمرة ألوان العربْ"(2)؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 03:50 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    "بيت في القدس"

    وعلى عجل برضو.

    شاهد الآن فيلما بعنوان "بيت في القدس أو اورشليم"، لان مخرجه اسرائيلي، وهو المخرج الشهير المثير للجدل "اموس قيتاي" Amos Gitai

    يجري المخرج حوارا مع يهودي فرنسي، اسمه ميشيل.

    فسأله المخرج " ألا تفكّر في "عبرنة" اسمك أي جعله عبرانياً؟؟

    فقال أنه مصر على اسم ميشيل.

    وانه في المطار عند قدومه إلى اسرائيل طلب منه موظف الهجرة إذا كان من الممكن أن "يعبرن" اسمه "ميشيل" ليصير "ميخائيل".

    فقال له أنني مصر على اسم ميشيل لأنني تعودت عليه، وأيضا لانني أنتمي إلى "ثقافتين" أي اليهودية والفرنسية....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 03:27 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)


    Quote:
    سبق أن قلت في البوست المشهور أن هويتي "افريقي، عربي ، مسلم ، غربي".

    سلام يا خواض
    البوست ده مهم للغاية. حاعدل جدولي واقعد شوية او بالمرة اكون اكملت المساهمة في تشييع امنا فاطنة اميرتنا المروية.
    يا عزيزي ما ممكن من حيث الهوية تكون افريقي عربي خواجة او كمان مسلم!
    ده كلام وين ده شغل سمك سمن بلح عجوة؟
    طيب خليني اشرح للقارئ انا جايي من وين عشان يعرف انا ماشي وين:
    عزيزي القارئ
    الهوية في راي العبد لامون رع بشاشا هي القاسم المشترك الاعظم للtotal sum اي التراكم التاريخي لأسلوب حياة المجموعة اكرر المجموعة مش الفرد البشريه المحددة في الرقعة الجغرافية المحددة تاريخيا.
    اذن الاساس هو المجموعة وهذا محوري.

    بي كده انتا كفرد يااسامه لم جيت للوجود جيت بي سمات محددة مغروسة غرس في جيناتك علي نحو مسبق غرسوها فيك او ورثووك من اتو بك الي هذه الحياة الدنيا اي والديك اي الاسرة اي العشيرة الحي ثم القرية او المدينه...الخ طن مخزون الsum total اياهو المذكور اعلاه اي عصارة اكثر من 150,000 في حالتك ككوشي علي اقل تقدير من ذلك ملامحك الجسدية.

    كل هذا التراكم نجم عن محاولات التأقلم مع البيئة وكنتيجة تبلورت ثقافتنا الكوشيه اي السودانية عبر عشرات الالاف من السنين لتأخذ شكلها الحالي. نعم اليوم الان واللحظة الشعب السوداني كله شماله وجنوبه القديم شرقه وغربه يمينه ويساره نظامه ومعارضته يستعد لاستقبال جثمان سيدة اي امرأة رغم انف وعي الاستلاب الذكوري الطاغي الباغي وهذا فريد لو تعلم!

    بمعني لا يمكن تتوقع مشهد زي ده في السعوديه او حتي امريكا بالمناسبة!
    ...حتواصل....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 03:50 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)


    الأخ بشاشا
    تحياتي يا ملك
    منذ شهور عديدة تدخلت انت بصورة مفاجئة في بوست أكتب فيه أنا عن مناقب حنة أردنت
    وبدون أي مقدمات بدأت في الإساءة لأفكاري ووصفها بأوصاف ما أنزل الله بها من سلطان
    لم أرد عليك بمثلها ولكني دعوتك حينها لمناظرة فكرية عن أفكاري وأفكارك
    وقلت انت بإنك ما عندك مانع أبداً
    لكنك فجأة أعلنت عن مغادرتك للمنبر ولم تلتفت لرجائي في البقاء لإنجاز المناظرة الموعودة
    وحضرت أكثر من مرة ولكنك بدأت وكأنك نسيت وعدك
    وهأنت حضرت مرة أخرى
    أتمنى أن تفتح بوست المناظرة أو إن شئت يمكنني المبادرة بذلك
    حبي ومودتي يا صديق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 09:24 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Sinnary)

    سناري مشتاقين،

    كويس انك اعترفتا اننا اسائنا افكارك او مش شخصك او شرفك.

    اعلم بالنسبة لي بشاشا همو الاساسي هو ان يمسح بالارض افكار وعي الاستلاب، اتمني تتقبل هذا، في ساحة للدواس الفكري.

    بعدين انا لاقي الزيك وين ياعزيزي لمن كمان مالتفت لرجاءك.

    والله ماعندك فكرة ساهي.

    انا فقط داخرو لي وكت مناسب لا اكثر.

    بجي المنبر ده في السنة كلها مرتين تلاتتة لانو وكت مافي.

    اها مرحب بيك هنا، لحدي ما القا فرصة ونبدا مشروع البوست بتاعك باذنه لما ارجع المرة الجاية لو كنتا موجود.

    معزتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 00:21 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)



    نواصل موضوع هوية اسامة القال هو افريقي عربي مسلم او كمان اوربي!

    تحدثنا عن المكون الاساسي لشخصية اي هوية اخانا اسامة الخواض، السابقة لي وجودو كفرد، اللي قنا هو القاسم المشترك الاعظم لاسلوب حياة المجموعة البشرية البنتمي ليها اسامة بطول وعرض وجودا.

    القاسم المشترك الاعظم هذا لاسلوب حياة المجموعة المحددة اي الثقافة في حالتنا في السودان بكون دايما مركوز في اعماق اعماق المجموعة ثم الفرد علي مستوي اللاشعور اي اللاوعي بي مصطلحات الخواجات.

    بمعني هويتك الكوشية دي يااسامة هي كل شئ في طريقة تفكيرك كفرد، بغض النظر عن وعيك بهذا من عدمو نتيجة للعوامل الخارجية الذكرتها، كان اقامة في امريكا، ولا لسان عربي، ام اسلام ثقافة عربية.

    هذه مؤثرات خارجية وليست بمكون او مكونات لي هويتك علي الاطلاق، مربوطة بي عملية الاحتلال الاجنبي الحاصلة لي وعيك كنتيجة لقرون العبودية، الاستعمار، والاحتلال، فوق لي افراذات واقع الحضارة المهيمنة في العصر المحدد.

    ليه ماممكن تكون هوية، المؤثرات دي؟

    لانو الهوية بطبعها احادية، ولاتقبل التعدد او القسمة علي اتنين لو كانت فعلا هوية بي معني بصمة ثقافية محددة للمجموعة المحددة، وهي بالتالي ذات شخصية اعتبارية محددة اخدت شكلها الحالي في مجري التاريخ عبر عشرات الالاف من السنين، وبالتالي لايمكن لتاثير اجنبي محدود، وافد، مؤقت، ان يستبدل صيغة تبلورت عبر عشرات الالاف من السنين!

    البتكلم كده، بعبر فقط عن وعي استرقاق بواسطة الثقافة الوافدة المهيمنة، مهما توهم المستلب ومستعبد علي مستوي الوعي- غير ذلك، بشهادة مستعبديه ومستعمريه انفسهم اللي ما بعترفو بامثال الخواض او بشاشا كمثال كواحد منهم اطلاقا.

    كان عرب كان خواجات، مهما تشبه بشاشا بمستعمريه!

    باختصار هذا وهم والسلام!

    نعم الوهم ده زاتو الية تكيف وsurvival ميكنيكية الية، كما بمثلا نموذج بريمة ادم خير تمثيل في هذا الفضاء!

    بريمة ادم، بيتوهم روحو ك"عربي" اي كشمالي في مقابل القهر الجلابي لامثالو بي صورة غريزية كنوع من camouflage المعروف في ادبيات التكتيك العسكري!

    شئ مؤلم جدا، ولكن هذه فرصة عظيمة جدا لاخونا الخواض يشوف روحو في مرآءة العزيز بريمة، لما يخطر ببالو انو خواجة او عربي كما يتوهم!

    اذن باختصار يا اسامة التعدد الاشرتا ليهو اعلاه، هو مؤثر خارجي وليس بهوية او هويات ياكافي البلا!

    داير اسالك:

    هل حصل مرا عليك لبناني واحد بقول علي روحو افريقي وعربي مثلا؟

    هل ده صدفة ام شغل جك من اصلك، ولكن تحت وابل من الغبار الكثيف كما يفعل بريمة ادم؟

    خليك من العرب، هل انتا كشمالي بتعترف بعروبة امثال بريمة؟

    اذن اسامة الخواض هو بريمة ادم العالم العربي، اللي بنظر لي عروبة بريمة ادم ذات نظرةذات نظرة العربي لوهم عروبة الخواض!

    ...يتبع...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 00:57 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 01:56 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    عزيزي القارئي،

    جبنا كلام الاعرابي اعلاه، وهو فعلا جمل من الصحراء لم يلجم كما قال شاعرهم، وانا لا الومه اطلاقا كاعرابي، عشان نثبت كيف للاسف كلام اخونا اسامة هذا في جانب منه، وبخلاف التسميع الببغاوي،عن تعدد الهوية ماهو الا ذريعة فقط!

    ذريعة لي شنو؟

    نعم وبما اننا كمستعبدي اعراب نري انفسنا كافارقة بعيون هذا الاعرابي، فطوالي بنقوم جاكين من "الافريقي" اياه، حسب تنميط السيد العربي اعلاه!

    هذا واضح اكثر في نموذج بريمة ادم!

    اما الخواض كمثقفاتي، فهو يلجأ لهذه الحيل للبلوغ لذات الهدف، اي الهروب والجك من امثال بريمة ادم، باستخدام فرية وخدعة التعدد، التنوع، وماشابه من حيل!

    نعم مفهوم تنوع، وتعدد بخلاف انو تسميع ببغاوي، فبدي رخصة لامثال الخواض ان ينظرو لامثال بريمة من "الزنوج" في الهامش كاخر مختلف!

    نعم هو نوع من شرعنة الاستعلاء للاسف!

    لذلك عزيزي القارئي انتبه شديد، للبتكلمو بي صيغة "تنوع"، "تعددية" وديمقراطية وماشابه من احابيل، علي لسان امثال اخانا اسامة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 02:55 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    يا بشاشة هذه عنصرية مرفوضة.

    وحتى في مناطق في السعودية بسموا سكان "البحر" ناس جدة "طرش البحر"، وديك بشتموهم أنه بدو أجلاف.

    لا تنمط الشعوب، فالعنصرية موجودة في كل مكان ، وفي كل المجتمعات.

    بعدين انت اللبنانيين البتقول انهم عنصريين،وفيهم فعلا ناس عنصرييين، زي ما في السودان، بتناولوا مشكلة العنصرية في أجهزة إعلامهم وبعترفوا بيهو.

    وفي المنبر دا، جا صحفي ومترجم اسمه غسان غصن كتب مقالا مهما بعنوان "أيها السود أعتذر إليكم عن عنصريتنا اللبنانية".

    وبسط بكري أبوبكر بوستاً بعنوان:
    كاتب"أيها السّود أعتذر إليكم عن عنصريّتنا اللبنانية" يشكر الخواض بعد 4 yrs من نشرالموضوع هنا

    وأرسل إليه الرسالة التالية:
    Quote: الأستاذ بكري أبو بكر المحترم،

    تحيةً وسلامًا.


    لفت انتباهي أحدُ الأصدقاء إلى الرّابط التالي الذي يُنوِّه فيه الشاعر أسامة الخواض بما كتبتُه منذ سنواتٍ عديدة بعنوان "أيها السّود أعتذر إليكم عن عنصريّتنا اللبنانية."
    حبيبي بحبوا ولوعبد اسود: بين العنصرية السودانية واللبنانية

    وأودّ أن أوجِّه إلى الأستاذ الخواض كلمةَ شكرٍ، ولو متأخّرةً أربعَ سنوات، لكنني لم أجد له أيَّ عنوانٍ إلكترونيّ. فهل تكرّمتم عليَّ بنقْل هذه الرسالة إليه عبر منتداكم الثقافي الرائع، شاكرًا إيّاكم سلفًا على ذلك.

    مع مودّتي وتقديري،
    غسان غصن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 03:16 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    ياخواض ياعزيزي،

    ماعندي مشكلة مع استعلاء وعنصرية الاعراب، بمعني ده ماموضوع بضيع فيهو وكت، لاننا المسؤوين من هذا وليس هم.

    الاهما، وبما اننا مستعبدي اعراب الي تاريخه، نفسيا ثقافيا، وعقليا، فاننا نري انفسنا بعيون الاعرابي اعلاه، دي قضيتي كلها في الدنيا دي مع اهلي في السودان مش العرب!

    العرب بعيد عننا ع العين والراس، مشكلتي مع اهلي مدعي العروبة.

    هذا الوهم هو سبب شلالات الدم في بلدنا!

    هو سبب جبال الظلم في بلدنا!

    وانهار الدموع في بلدنا!

    لايمكن نطلع شبر واحد من البير الحاتلين فيهو، طول ما بنكره من نحن وندعي هوية الاعرابي اعلاه!

    العرب هم اكثر شعوب الارض كراهية واستعلاء ضد السود، وهذه عقيدة بتنفسا العربي كما الهواء!

    الاستثناء لا يخصني في شئ.

    مايهمني هو القاعدة وليس الاستثناء.

    القاعدة بتقول العربي هو اكبر عنصري مشي علي قدمين، والكلام ده عن احتكاك بالعرب مش في الرياض وانما في كالفورنيا! طبعا في العادة العربي بكون ماعارف انا سوداني او هو بقول في البقولو بحق اهلنا افارقة امريكا بالعربي!

    كلام زولك الفوق ده لايعني اي شئ بالنسبة لي يعتذر ولا لا، لانو هو ما مسؤول.

    المسؤولين نحنا من نظرة الاخرين لينا، لانو دي نظرتنا احنا لي روحنا كقوم سود اي سودانيين وبالذات امثال بشاشا واسامة الفي يدهم القلم!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 05:12 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    يا بشاشة جاييك بي مهلة لي تعريفك للهوية، لانو دا "أس" المسألة كلها،

    وكل الحروب الأهلية عندنا في مركزها تقع إشكالية ،ولا أقول مشكلة "الهوية".

    فما تقومون به من تأليب على العرب كلهم، هو بمثابة عداء للعرب ، بدل "عداء السامية".

    المسألة الثانية كلامك عن مئات الآلاف من سنين الحضارة الكوشية،

    بختلف شنو عن الخطاب المصري للإعلام الرسمي عن "سبعة آلالف سنة من الحضارة"،

    وكلام الإسلاميين عن "العصور الذهبية" الغابرة للحضارة الإسلامية؟؟

    متى ستخرج يا صديقنا العزيز من "سجن النوستالجيا"؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 10:26 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    معذرة الحبيب الخواض وليك وحشة ياخي
    الحبيب بشاشا

    أمرك عجيب يا حبيبنا لأنه انت قاعد بأريحية تتداخل في أكثر من بوست وأنا منظرك كل هذه الشهور الطويلة
    على كل حال لا أملك أن أرغمك على حوار لا ترغب فيه. بس ما تنسى مين ضامن يعيش لبكره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 12:52 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Sinnary)

    أسامة سلام
    ما عندنا مشكلة مع العرب اطلاقا ولا ينبغي. مشكلتنا مع الذنوجه العاملين عرب في بلاد السودان الابادو الملايين من اهلهم بالوكاله.

    ده السبب البخليني ما بقدر زاتو ارفع راسي. واملي عيني في العربي مهما فعل كقاعدة.

    بي ياتو وش اكون عندي موقف من العرب اذا كان ده حال موقف اهلي السود من السود علي مستوي جهاز الدوله ونظام رسالي سماوي افتراضا؟

    احترم العرب كأفراد او ما عندي مشكلة معاهم خالص.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2017, 06:16 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    يا بشاشة

    سلامات

    هنالك اتجاه في البوست الآخر المشهور ، وأنت من ضمنهم، للتأليب ضد "العرب" كافة باعتبارهم كلهم "عنصريين"..

    هذا استبدال واضح "للعداء للسامية"، الموجّه ضد "اليهود"، ب"عداء للعرب".

    وربما تقوم محارق بعد ذلك بناءً على "تحريضاتكم" ضد العرب، وكأن "محمود درويش"، أو "سمير أمين"، أو "جمال عبدالناصر" كأمثلة فقط ليسوا "عرباً".

    بعدين يا صديقنا "اللدود" ما رديت على ملاحظتي "المطوّلة" التالية:
    Quote: المسألة الثانية كلامك عن مئات الآلاف من سنين الحضارة الكوشية،

    بختلف شنو عن الخطاب المصري للإعلام الرسمي عن "سبعة آلالف سنة من الحضارة"،

    وكلام الإسلاميين عن "العصور الذهبية" الغابرة للحضارة الإسلامية؟؟

    متى ستخرج يا صديقنا العزيز من "سجن النوستالجيا"؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2017, 08:42 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)


    وما دخل العرب بالبسوو فيهو امثالك في السودان؟

    كونك سطوت ليلا علي هوية الاعراب فهذا لايجرم الاعراب في شي.

    الكلام ده انا فصلتو فوق ولكنك ولحاجه في نفس يعقوب قلبت تتصددي لما صورتو هجوم علي العرب كايس تتخارج!

    نعم مشكلتنا في السودان مع ذنوجه الاعراب وليس العرب.

    العرب ولا غيرم مهما فعلوا بنا لخدمة مصالحم فهم غير مسؤولين امامنا اطلاقا!

    ليه بنقول كده؟

    عشان خاطر عيون مستعبدينا من الاعراب؟

    لا طبعا!

    عشان خاطر عيونا احنا!

    لانو ده هو المدخل للمخرج بي معني نتحمل مسؤولية ما اغترفت ايادي الخواض وليس اي مخلوق اخر؟
    ليه؟

    بخلاف كده لو العربي ولا الخواجة أصبح هو المسؤول من الحصل او حاصل الان يبقي تاني من اول او جديد سلمنا زمام امرنا لمستعبدينا!

    وقع ليك؟

    شفتا بشاشا بفكر كيف؟

    نعم زي ما قال هاشم صديق تبقي عندنا مسؤولية!

    نعم المسؤولية!

    حتي في حياتك الخاصة كفرد لو حتلوم الاخرين علي ما اغترفت يداك ياكا الفضلت حاتل في الحفرة الانتا فيها منتظر هذا الاخر يتصدق عليك بي كلمتين او بي كده تكون تحت رحمة هذا الاخر بلا حول ولا قوة!!

    رجاء ا بطل تنطط زي قرد الطلح من موضوع لاخر او رد علي كلامنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 00:07 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    أهلا سناري

    أما زلت في مدينة الحب الأخوي "فلي"؟؟

    يا خي كدي تعال ادينا "خشم خشمين" عن مفهومك للهوية ....

    جاييك يا بشاشة

    بس انت قلتا ما زول نقاش أو حوار ، واخترعت مصطلحا غريبا "دواس فكري"، لا علاقة له بالحوار والنقاش؟؟

    يعني ممكن "تشتمنا" أو "تسخر منا" أو "تصحّك الناس فينا"، عشان تكسب صرخات إعجاب الاسفيريين المتفرجين على "السيرك الاسفيري"، وبهلواناته، وأيضا صحاياه؟؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 01:26 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    عزيزي القارئي،

    حتي الان اسامة ما ردا علي كلامنا.

    كل مرة جاي بي موضوع جديد.

    من الجانب الاخر، والله محتار، ماعلاقة بشاشا بكاره ذاتو تايقر وود؟

    ولكن ياهو شغل الاسقاط!

    الماعارفو الخواض، انو اجناس الدنيا دي كلها خرجت من رحم امراة سودانية اي ذنجية، علي كده فلو تايقر اسود، فلا معني لي مفهوم تعدد هنا كحاجة موازية للانسان الاسود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 03:19 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    يا بشاشة

    السلام عليك،

    والسلام على "مدينة الملائكة"

    والله أنا جاد في تساؤلي الذي سأعيده عليك ..

    فقد أحبطتني ، فقد كنت أعتقد وأحترم ذلك شديد الاحترام، بأنك رجل أفكار، "يحاور" وأيضاً "يناقش".

    فإذا بك تهزأ من "الحوار"، و"النقاش"، وتطرح بديلاً غريباً لا علاقة له بالحوار والنقاش، بل هو في الوقت نفسه، حسب اعتقادك، ينفيها، ويضادهما.

    فخليني أعيد لك، ولعزيزنا القارئ التساؤل الوارد في آخر مداخلة للعبدلله.
    ليه؟
    عشان أعرف "أداوسك" فكرياً كيف.
    وأدناه نعيد عليك و
    Quote: بس انت قلتا ما زول نقاش أو حوار ، واخترعت مصطلحا غريبا "دواس فكري"، لا علاقة له بالحوار والنقاش؟؟

    يعني ممكن "تشتمنا" أو "تسخر منا" أو "تضحِّك الناس فينا"،
    عشان تكسب صرخات إعجاب الاسفيريين المتفرجين على "السيرك الاسفيري"، وبهلواناته، وأيضاضحاياه؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 03:50 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    ياعزيزي،

    من دون ارضية مشتركة لايمكن يكون هناك حوار كقاعدة!

    بالعدم علي اي اساس؟

    اذا انا بتكلم كوشي وانتا بتكلم صيني نتحاور كيف؟

    من الجانب الاخر كانعكاس للصراع الدموي في بلدنا الاطول في القارة كلها والاعنف في العالم، فالطبيعي يكون هنا امتداد لذات الصراع بادوات مختلفة.

    اذن اعتبر ده تصور بشاشا الخاص بيهو كما ليك تصورك.

    المشكلة وين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 07:16 AM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 10-19-2014
مجموع المشاركات: 1163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    سلام انا مقتنع جدا بكلام بشاشا واننا ضحيه وهم ورغم انو الكلام حار الا انه
    ادى بنا الى مانحن فيه نحن فى الشمال عندنا خيار وفقوس بعد تجربتى الطويله فى الخليج وعبر سنين المعايشه مالقيت الا الكلام البيقول فيه اخونا بشاشا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 03:33 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: عمر دهب)

    عمر دهب كتر خيرك.
    اسمع كلام الببكيك يا أسامة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 11:19 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    بين الهوية الفردية والهوية الوطنية الجامعة

    أشار الأستاذ كمال عباس- إن لم أكن مخطئاً في مداخلة سابقة- محقاً إلى ضرورة التفريق بين الهوية الفردية أو الشخصية والهوية الوطنية الجامعة...ورغم الاختلاف بين نوع الهويتين، إلا أنهما مترابطتان على الأقل في مستوى تكوين الهوية الوطنية الجامعة التي ينبغي بالضرورة إن كانت هوية وطنية جامعة حقاً، أن تتيح نظريا لكل الهويات الفردية أن تجد نفسها في الهوية الوطنية الجامعةأو على الأقل أن أغلبية ساحقة تجد نفسها في الهوية الوطنية الجامعة.

    فالهوية الوطنية الجامعة هي نتاج تطور طويل يقود إلى تكوينها، وليس عمل فرد واحد مهما كانت عبقريته أو عمل نخبة مصطفاة شديدة الذكاء والمعرفة. فمثلا أمام هؤلاء الذين يقترحون هوية زنجية صرفه، عمل طويل لإعادة تأهيل الذين يعتقدون أن العروبة هي هويتهم أو أنها واحدة من مكونات هويتهم المركّبة. وليس أمام مقترحي "الزنوجة القحّة"، من سبيل إلا إرسال مدّعي العروبة أو المستلبين إلى معسكرات "غسيل مخ"، لإقناعهم بالتخلي عن تصوراتهم الفردية أو الجماعية لهويتهم، وضرورة استبدالها بهوية زنجية خالصة. وعليهم أيضاً البحث عن لغة بديلة للعربية، لتكون لغة تتحدث بها بقية الألسن.

    تجب الإشارة إلى "الزنجية" وحدها لا تكفي لتكوين وتأسيس هوية وطنية جامعة. وعندنا مثال حي هو مثال دولة جنوب السودان، التي عجزت عن تأسيس هوية وطنية جامعة، وجعلتها "الهويات القبلية" القاتلة في طريقها إلى التحول إلى "دولة فاشلة"....

    دولة جنوب السودان، هي أيضا مثال حي على الصراع الذي يحدث في الطريق إلى تأسيس هوية وطنية جامعة. فقد تم إقصاء اللغة العربية كلغة رسمية، ربما لأنها لغة "العدو"، وتم تبني اللغة الإنجليزية، وكأنها لم تكن يوماً ما لغة "المستعمر"...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 03:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)

    باشاشا..
    ايه رايك في الصورة دي
    عندك تفسير اجتماعي نفسي سياسي لها
    الشايقية والجعليين والمهدي عليه السلام كافحو لخروج الاتراك تجار الرقيق في السودان عبر العصر المشين لهم في السودان 1821-1885 يجو ناس في القرن 21 يتمسحو بي الكريمات في المركز ويعلنو تضامنهم مع الكوز رجب طيب اوردغان
    اها ديل ما مشكلتهم عرب يا بشاشا ديل مشكلتهم اتراااااك عدييييل كده وشوف كمان علم تركيا كمان
    والله بعد ده بعلن المهدية في البورد ده هسة واجيب علم المهدية

    وتقبل تحية القوات الصديقة
    ويقولو ليك ناس الخرطوم من الشمالية"الاقليم الشمالي" كوش سابقا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 04:25 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: adil amin)

    عادل أمين مشتاقين.

    نعم الوعي الحالي المجسد في امثال الخواض هو تجسيد وإعادة انتاج للتركيه.

    طبيعي جدا بعد ما تمكن الاستعمار من إعادة احتلال السودان بمساعدة امثال علي ود سعد جد الخواض ودك حصون الثورة الام ان تتم صياغة البديل لي إرث الثورة علي إرث الخديوية!

    كنتيجة عشنا او شفنا الاحتفال علنا حتي بالترك انفسم بواسطة من استعبدهم امثال اوردوغان او باعوهم بالرطل كما كرشه الخنزير في استنبول.

    ابلغ دليل علي صحة كل شوله خطها يراعنا عن حقيقة الدويله التركية الحاكمة الان!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 04:56 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)

    للهوية سمات متعددة ، تجمع بين الفردي والموروث.. ولذلك للفرد المقدرة على اختيار هويته الخاصة من مجمل مكوناته وانتماءاته الفردية والاجتماعية في عملية معقدة تتراوح بين القبول والرفض في إضفاء "شرعية" اجتماعية أو قانونية على الهوية المختارة.

    وأدناه مقتطف \استشهاد\اقتباس ،

    يوضّح تعدُّد وتعقيد السمات المحددة للهوية الفردية:

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 03:58 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)


    Quote: ولذلك للفرد المقدرة على اختيار هويته الخاصة



    قرقرقرقر!

    بخلاف تسميع كلام الخواجات، فالدافع الاساسي لمثل هذه الدوغما هو البحث عن رخصة لتقنين واقع التميز والاستعلاء من امثال الخواض علي بقية السودانيين، وليس غير!

    هو لو حتختار هويتك، بي مزاجك، فما معني هوية اصلا؟

    سروال هو، الداهي عشان تختاور بي مزاجك؟

    هل في مخلوق بختار بصمتو؟

    هل في مخلوق عندو اكتر من بصمة؟

    لاحظو يسوي حوار وخوار، وهو لايجاوب ابدا علي اي سؤال اطلاقا!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 05:58 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1229

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةandquot (Re: osama elkhawad)

    pathetic
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 02:26 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 11009

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: هل في مخلوق بختار بصمتو؟

    هل في مخلوق عندو اكتر من بصمة؟

    لاحظو يسوي حوار وخوار، وهو لايجاوب ابدا علي اي سؤال اطلاقا!


    بشاشة
    أهلا
    أنت الذي لا يرد . لقد سألتك عن مفهومك للدواس، لانك لا تحترم مصطلحات مثل "الحوار" و"النقاش"،

    ولذلك قمت بالرد عليك بطريقة غير مباشرة ، حتى لا توجه لي تهما تقرأ "شتائم" قاسية مثل "كاره ذاتو" و"المستلب"، و"هبنقة" و"الحمبرا"، و"عوووووووووووع، ،يقرأ "طراش اسفيري"...

    في هذا السيرك الاسفيري يجب أن تعرف محاورك، وأنا أعتبرك رجل أفكار، أو كنت أعتبرك كذلك، لذلك لن أخوض معك في معركة "التناوش" و"التلاسن" و"الهجاء" ، إن اقتضى الأمر هههههههه

    يا سيدي الهوية كما قلت لك في كلامي عن "سمات الهوية"، فيها جانب "موروث"، مثل البصمة وغيرها، وجانب تعلمك إياه الأسرة والمدرسة وووإلخ "أجهزة الدولة الأيديولوجية بمفهوم ألتوسير"،

    وجانب فردي ، مثلا ما الذي يجعل من "الكوشيين المعاصرين مختلفين؟ واحد كاره ذاته، وواحد "اممي" شيوعي، وواحد إسلامي ، رغم اشتراكهم في العرق؟؟؟

    بعدين الأسود لم يعد "هوية"،

    ليه؟

    في أسود أمريكي، وأسود بريطاني، وأسود افريقي، وأسود هجين، وأسود هندي، كما في حالتك با بشاشة...

    فالعرق لا يمثل "ثقافة" :

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 03:36 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: osama elkhawad)



    Quote: لقد سألتك عن مفهومك للدواس، لانك لا تحترم مصطلحات مثل "الحوار" و"النقاش"،


    عجبي!

    كم مرة عايزني ارد علي نفس السؤال؟

    اهو ده ردي ليك في موضوع حوار:

    Quote: ياعزيزي، من دون ارضية مشتركة لايمكن يكون هناك حوار كقاعدة! بالعدم علي اي اساس؟
    اذا انا بتكلم كوشي وانتا بتكلم صيني نتحاور كيف؟ من الجانب الاخر كانعكاس للصراع الدموي في بلدنا الاطول في القارة كلها والاعنف في العالم، فالطبيعي يكون هنا امتداد لذات الصراع بادوات مختلفة.
    اذن اعتبر ده تصور بشاشا الخاص بيهو كما ليك تصورك. المشكلة وين؟



    مافاهم انتا ليه مصر انا ارمي رايي فيما يسمي "حوار" لاتبني رايك انتا؟

    ماهذا؟

    والله العظيم انتا ماشايف روحك كself centered وegos-centrist مدي تضخم ذاتك، تاففك، تعاليك، الذي لا ادري علاما حقيقة؟

    اصدق دليل مادي علي صحة كلامي عن الارضية المشتركة كشرط للحوار، هو مايدور في هذا الخيط من حوار طُرشان فعلا!

    نعم مافي اي ارضية مشتركة بيني او بينك بما يمكن من ادارة حوار وهذا ما عنينا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 03:48 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)


    Quote: حتى لا توجه لي تهما تقرأ "شتائم" قاسية مثل "كاره ذاتو" و"المستلب"، و"هبنقة" و"الحمبرا"، و"عوووووووووووع، ،يقرأ "طراش اسفيري"..

    .

    يا اسامة،

    بالنسبة لي اي كلمة انا بكتبا في المنبر ده، هي وجهة نظر وليست اساءة او شتيمة زي ما بتقول شغل تافف بتاع مثقفاتية!

    اظل العضو الوحيد في المنبر ده لما سجل هنا، اللي نشر لائحة محددة تنظم علاقتو بي خصومو.

    نعم قنا من قولة تيت الفرق بين الاساءة ووجهة النظر هو الدليل.

    نعم قنا لو الكلام مبني علي حجج وبراهين، بغض النظر عن اقتناع الخصم من عدمو بالحجج دي، فهذه وجهة نظر موضوعية او مش شتيمة.

    الشتيمة او الاساءة هو الكلام الغير مؤسس، اي كلام ساي!

    اكتر من كده عايز شنو مثلا؟

    وهل انتا عندك لائحة او قوانين نشرتها لما سجلتا هنا كما فعلنا، تنظم العلاقة بينك او بين خصومك، مع تعريف محدد لي مفهوم شتيمة في مقابل وجهة نظر؟

    قطعا لا!

    اها شفتا الفرق بينا او بينك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 09:53 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)


    Quote: الأسود لم يعد "هوية"


    Quote: فالعرق لا يمثل "ثقافة"



    نواصل حوار الطٌرشان مع اسامة:

    عزيزي القارئي،

    قد تتعجب في سر تهرب الخواض وتاففو بكل ما اتصل بالعرق، واصرارو علي نسف مفهوم هوية واقتلاعها من الجذور!

    هناك سببين لهذه الظاهرة في طريقة تفكير اسامة الخواض، والسبيبين ديل كحالة مرضية بغذو بعض بل السببين "في الظاهر" منبعم سبب واحد احد!

    السبب الاساسي هو ظاهرة كراهية الذات المتجذرة في اعماق اعماق السوداني، والشمالي تحديدا، باعتبارو وعكس التصور المسبق العام، اكثر من استعبد من بين كل مجموعات السود المختلفة قاطبة، بحكم الموقع الجغرافي اللي بيبدأ من اسوان في قلب كمت اي مصر بالعربي، بوابة افريقيا ومهد الغزاة!

    نعم اسامة وكاي جلابي، يكره حد الموت من هو كانسان اسود!

    كمخرج من جحيم الانتماء للسود اجدادو ابتدعو نكتة العروبة بي معايير واقع اليوم، وان كانت هذه الحيلة قبل 600 سنة، معقولة بحكم واقع عالم ذاك الزمان.

    اما الان، او بالذات بعد ما طلع من السودان كالكثيرين من امثالو، فقطع شك في غرارة نفسو هو يعلم، ان ادعاء امثالو للعروبة كهوية، نكتة بايخة والسلام!

    بالذات انو عاش في لبنان من دون كل بلاد الله!

    علي كده، فاسامة في ورطة حقيقة تتمثل لوقوعو في المنطقة الواقعة ما بين المنطقتين!!

    نعم، هو راح جاكي من اصلو كذنجي اي سوداني ليلتحق بالعرب يسوي دثروني زملوني، ولكنو للاسف اخد كف، "تاح" حار جدا، في الجبين المكتوب عليهو "انا اكره نفسي" زملوني!!

    علي كده اسامة يقشقش في المخاخيت بدا مشوار العودة للجذور اي للحتة اللي هو قام جاكي منها، ولكن راح ليهو الدرب تب!

    علي كده او هو تايه في العتامير ليل، قام صدفة علي التعتر ليهو وقع فيما يعرف بي ترهات حداثة، استنارة وماشابه من لعبات قردية،، وهو لايدري طبعا بحكم طريقة تفكيرو اللانقدية بحكم واقع الاستلاب، ان هذه المفاهيم ماهي الا الاعيب وتكتيكات حرب، قذرة جدا، ولكنها ذكية، في المعارك الدائرة مابين الاقلية اليهودية والاغلبية المسيحية داخل ردهات المسكر القوقاذي اي الاري!

    نعم مفاهيم حقوق انسان، اقليات، تعدد، عولمة، وماشابه هي بعض تكتيكات الاقلية اليهودية في مواجهة جاموسة الاغلبية المسيحية، وكما واضح للكل هذه الادوات نجحت نجاح منقطع النظير حقيقة، مكنت ثعلب الاقلية ان يمتطي ظهر جا موسة الاغلبية منذ الانتصار الكاسح للمعسكر السامي في الحرب الاهلية الارية المعروفة زورا وبذكاء بالحرب العالمية، الثانية!

    ....يتبع...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 10:17 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في العلاقة الغريبة بين صديقنا andquot;بشاشةand (Re: Bashasha)



    اذن الخواض، التايه في العتامير ليل، في طريق العودة للجذور اصطكا او لساتقو وحلت، في رمال مفاهيم "تعدد"، "اقليات"، "حقوق انسان"، وماشابه من ترهات!

    وبالذات مفهوم "عرق" اللي بحاول يشطبو من القاموس وهو ك"نقرو" في امريكا، اكتر من انشوي، وينشوي بي استحقاقات هذا المفهوم، اللي ممكن يكلفك حياتك في امريكا، بواسطة البوليس، ووفقا للدستور، او مش بواسطة الKKK اللي الان وصلو البيت "الابيض"!

    لايمكن مخلوق اسود اي "نقــــــــــــــــــرو" بالذات في امريكا، يقول "العرق لم يعد هوية"!

    يا للنكتة بحق!

    معقولة؟

    ياهذا العرق هو اساس الحضارة القوقاذية اي الارية المهيمنة علي عالم اليوم، ومفهوم عرق يتنفسها الانسان الاري كما الهواء، وهذا الوعي العنصري الغريزي الان يمثل الية دفاع عن النفس في وجه الانقراض القادم، بي صورة الية، ميكانيكية تقول لي العرق لايمثل هوية، شغل تسميع ببغاوي لي خطاب المعسكر الاخر؟

    طبعا بخلاف التسميع الببغاوي، كلام زي ده بقع ليك صااااااقط في حر السموم الانتا بتكابد فيهو، مزوز، تايه، لاتدري من انتا؟

    اين انتا؟

    من اين اتيت؟

    والي اين ذاهب!

    او ياحليلك انتا، ياود البلد!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de