فيس بوك تدعم عصيان يوم 19 بالاقمار الصناعية خدمة بديلة للنت

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 11:50 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2016, 04:35 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فيس بوك تدعم عصيان يوم 19 بالاقمار الصناعية خدمة بديلة للنت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2016, 04:38 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فيس بوك تدعم عصيان يوم 19 بالاقمار الصناعي� (Re: زهير عثمان حمد)

    منقول من الأستاذ عبد الرحمن الأمين
    ماذا لو قطع محمد عطا الإنترنت عن إنتفاضتنا أيها النشطاء كما فعل في سبتمبر2013 ؟؟
    الاعتماد علي الإنترنت والاختراق الأمني يرفدان في بعضهما الاخر فيشكلان أكبر ثغرة تهدد تراص الصفوف وتنسيق فعاليات الثورة. قدرهما أن يظلا متلاصقين كطفلين سياميين بقلب واحد ورأسين إذ أن فصلهما يعني موت الانتفاضة! فإن نزعت الدولة القابس الكهربائي (البَلّكْ) من الإنترنت كما فعلت يومي 25 و26 سبتمبر 2013، شهقت أدوات التواصل التسعة وماتت موتا جماعيا (الواتساب والفيسبوك والهاشتاق والتوتر والايمو والماسنجر والتانغو وفايبر والايميل).
    فالانترنت كانت ولاتزال وستظل بمثابة مركز القيادة الافتراضية أو غرفة ”هيئة الاركان المشتركة “ لهذه الانتفاضة المجيدة. فمن خلالها تتخاطب القروبات فتنهمك في التنسيق، وعبرها تتدفق المعلومات الملتهبة صوتا وفيديو وبيانات مكتوبة فيعلم الناس بتفاصيل النشاط الذي تم الاتفاق عليه، شعاراته وموعده! هذا التنسيق مستندا علي طبيعته وأهدافه، يتحتم أن يجري في العلن وعلي المكشوف وفي الأسافير المفتوحة. ببساطة لأن التحشيد يستلزم مشاركات معلوماتية لإنجاح أي فعالية مثل تشبيك قواعد المجموعات، وتوحيد الفعاليات وتوعية الناس بضرورات الموقف. فثورة ينعدم فيها حافز مشاركة الجماهير، تموت في أطوارها الأولي. فالهبات الجماهيرية المتفرقة تتطور في الموعد المضروب فتتدحرج ككرات صغيرة ثم تتماهي وتكبر كلما تدحرجت الي أن يتوحد الوطن في كرة واحدة ملتهبة - الثورة.
    الاختراق الأمني يبدأ عمليا من لحظة تداول أعضاء القروبات لأي أمر مطروح سواء أسهم فيه الناس بأسمائهم الحقيقية أو المشفّرة. فالمداخلات يرصدها من يريدون إسقاط النظام ومن يريدون تثبيت أركانه! ففي هذا الفضاء المكتنز بالمعلومات تعيش وتتناسل الكائنات البكتيرية التابعة لمحمد عطا! خَبِر جواسيس وجهادية الأمن أن المعلومة المبذولة في مواقع النشطاء عمياء وأليفة إذ تصل لصديق الانتفاضة وعدوها في ذات الوقت ولا تفرق بينهما! يصل الخطر مداه الأقصي عندما يوهم البصاصون الناس بأنهم منهم، فيرخي أعضاء المجموعات حبال الحذر والانتباه فيتسلل الأمنيون فيفعلون ما نعلمه منهم من خسة وإنحطاط بإستدراج الشباب عتقال الشباب الأقل خبرة ومعرفة بأساليب عسعس الأمن.
    السؤال أذن : ماذا فعلنا لمنع إنهيار هذا الزخم والإبقاء علي الانترنت مفتوحة حتي لو قرر جهاز الأمن سحب البلك ؟
    قبل قرابة العامين كنت ضمن فريق صغير قوامه 4 نشطاء بواشنطن. أجرينا بضعة إتصالات حول أمور شتي أحدها الحاجة للإستعداد المبكر عندما تنطلق شرارات الثورة والتواصل مع شركة قوقل لحثها علي تكرار تجربتها إبان الثورة المصرية عندما قطع عمر سليمان الإنترنت لخنق الانتفاضة. تركنا النقاش مكانه ولم يتطور الي خطة عمل كاملة. بعد نجاح فعاليات العصيان المدني باشرت بعض الاتصالات مع شركة قوقل للنظر في أمر فتح الفضاء الاسفيري في السودان وجعل خدمات النت متاحة مجانا لكل من يملك حاسوبا أو هاتفا ذكيا حال ما قرر جهاز الامن تكرار قطع النت عن بلادنا. فكرة هذه المبادرة إستحدثها الناشط المصري وائل غنيم إبان الثورة المصرية في 2011. وبالتالي فلا أنا ولا الثلاثة الاخرين ندّعي أبوتها. وائل غنيم كانت له ميزة إضافية وهي أنه كان يعمل في شركة قوقل. الان ومع تسارع الاحداث، سيكون مناسبا إمهال إدارة قوقل بعض الوقت للرد أما إذا ماتلكأ ردها فسنحتاج لجهد كل النشطاء، وفي كل القروبات، لمخاطبة قوقل والضغط عليها بصوت واحد. ربما شمل الضغط تفعيل حملة عالمية باسم شعب السودان نلتمس فيها من قوقل (وربما نشمل فيسبوك أيضا) بحثهما علي فتح الفضاء الاسفيري في السودان إذا مانفذ جهاز الامن قطع النت. ربما يتساءل بعض الحادبين علي سرية مثل الاتصالات عن الحكمة في الافصاح عن مثل هذه الخطة علنا والخوض في تفاصيلها وهو ما يماثل التبرع بحزمة معلومات إستراتيجية مجانية يستفيد منها جهاز الأمن ؟ إجابتي هي أن مثل هذا التفكير الاستباقي مهم أن يعلم به الناس الان والنت متاح للجميع حتي لا تتكرر مأسأة 2013 عندما سحب جهاز الامن ( فجأة) البَلّك وتم تدمير شبكات التواصل في ثوان، فإنعزلنا عن بعضنا وإنقطع التواصل فخمدت الثورة! نريد أن نتحسب منذ الآن لهذا الاحتمال وتبصير الناس بالخطوات الاحترازية المُتخذة والمطلوب فعله حال ماقطعوا الانترنت عنا. إذا لم تتعاطف معنا قوقل فسوف نقوم بإطلاق حملة عالمية لحث قوقل (وربما شركة فيسبوك أيضا) إعادة النظر في منحنا ممرات مجانية بالقمر الصناعي. لكيما ماتنجح هذه الحملة العالمية فإن مشاركة أهل السودان فيها بقوة سيكون أحد أسباب نجاحها من منظور إظهار جديتنا وتأكيد أشواقنا المشروعة في التحرر والانعتاق من قبضة هذه العصابة التي خطفت وطننا وباعته ودمرته وقتلت أهلنا وأذلتنا.فالإلتزام بتلبية النداءات الموحدة التي ستظهر في كل القروبات لأعضائها ستبين المطلوب الذي سيكون مما علمناه من أساليب للمشاركة في الحملات الضاغطة كإعادة نشر النداء، أو إرسال هاشتاق أو التوقيع علي رسالة أو تحشيد الناس بإضافة لايك أو غير ذلك. في الاسبوع القادم سوف تعلمون الخطوة التي تمت وتفاصيل الخطوة التالية المطلوبة.
    الاعلام العالمي وثورتنا المجيدة ….نقاط هامة
    أرجو من النشطاء عند الاتفاق علي موعد محدد لتنفيذ فعالية جماهيرية أن يأخذوا في الحسبان بعض الاعتبارت الهامة ذات الصلة بالعالم الخارجي. فهذه الثورة السلمية تستمد قوتها الاخلاقية من حقيقة أنها ثورة شعب مسالم يقاوم نظام قمعي باطش ومهوس بحب الدماء والتقتيل والتدمير. لذا فإننا نعوّل علي كسب الدعم والمؤازرة الاقليمية والدولية. وحيث أن الضغط الغربي يمثل حجر الزواية في هذا الموقف الدولي، فإن إعلان الفعاليات إبان العطل الاسبوعية (من الجمعة والي الاحد) يؤجل إستصدار ردود أفعال سريعة وضاغطة من حكومات البلدان الغربية حيث تكون وزارات الخارجية في عطلتها الاسبوعية وحتي الدور الإعلامية الكبري تكون أقل نشاطا.
    أقترح تشكيل جسم إعلامي مؤقت يسمي ( الغرفة الاعلامية الدولية لإنتفاضة السودان السلمية) Sudan Civil Uprising International Press Room يتكون من متطوعين من الزملاء والزميلات العاملين في وكالات الانباء والتلفزيونات الغربية والصحف العربية من صحفيين ومترجمين صحفيين ومهندسيي مونتاج وصوت. تناط بهذه الغرفة ٣ مهام رئيسية : (١) تحرير نشرات صحفية راتبة Press Releases ( باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية) (٢) إستلام الفيديوهات المرفوعة من النشطاء لموقع الغرفة الاعلامية ومعالجتها فنيا وإضافة الترجمة لها توطئة لتجهيزها في مادة إرشيفية جاهزة Feeding writeups and videos تتكون من مطويات تعريفية وشرائط فيديو مختارة نقوم بإمداد الاعلام بها لإستخدامها كأساس للتعريف بدكتاتورية الانقاذ ومظالم شعبنا عبر السنوات. واخيرا، (٣) تدريب سريع للناطقين الرسميين من شباب الإنتفاضة وتحضير النقاط المحورية المساعدة Talking Points لإجراء مناظرات صحفية ناجحة ومثمرة عند مخاطبة الاعلام العالمي. الناطقون الرسميون يرشحهم ويتفق عليهم شباب الانتفاضة ودور الغرفة الاعلامية ينحصر فقط في تدريبهم مهنيا علي أساسيات إجراء الحوار الناجح.
    شكرا للأستاذ عبد الرحمن الأمين
    منقول من الأستاذ عبد الرحمن الأمين
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2016, 04:54 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فيس بوك تدعم عصيان يوم 19 بالاقمار الصناعي� (Re: زهير عثمان حمد)

    سلامات يا زهير

    والله ما قصر تب "جبل السكر"، وهذا معنى الإسم من اللغة الألمانية.
    Zuckerberg

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de