منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-20-2017, 01:09 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قطر .. لم تنجحا في اقناع فرنسا وألمانيا

07-16-2017, 10:02 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قطر .. لم تنجحا في اقناع فرنسا وألمانيا

    10:02 AM July, 16 2017 سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    صعدت كل من السعودية والإمارت حملاتهما الدبلوماسية في دول غربية لدعم مبررات محاصرة قطر

    ولكن في كل مرة تصطدم المحاولات السعودية الإماراتية البائسة بجدار حديدي من الرفض والاستهجان وعدم معقولية تلك المطالب

    بل وُجهت للسعودية والإمارات اتهامات مماثلة لما اتهمتا به قطر من دعم الإرهاب والديكتاتورية والتسلط وأنهما في ذاتهما ليستا دوليتين ديموقراطيتين

    أكثر ملف أضر بالسعودية والإمارات في تسويق مبررات الحصار هو دعمهما الغير محدودة للنظام الديكتاتوري العسكري المصري والقمع الذي يمارسه تجاه شعبه

    (عدل بواسطة Frankly on 07-16-2017, 10:08 AM)
    (عدل بواسطة Frankly on 08-20-2017, 07:53 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 09:20 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    مطالب دول الحصار تفتقد للمقعولية والمنطقية

    1- دعم الإرهاب لا دليل عليه إلا تخرصات لا تقوى لمنطوق جاد يعتد به وكل دول الخليج لها علاقات مع انظمة وحركات متمردة ومعارضة سواء في العراق أو اليمن أو سوريا أو ليبيا محاولة تفصيل قميص دعم الإرهاب على قطر يطل بظلاله على دعم كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر للجماعات المسلحة والمليشيات ويصنفها هي نفسها بدول ترعى الإرهاب
    2- تصنيف الإخوان جماعة إرهابية مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية إذ أن هذا التصنيف لا تعترف به الأمم المتحدة ولا المؤسسات الأممية والإقليمية وهو يدور في تصفية حسبات سياسية داخلية لبعض دول الحصار
    3- عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى تهمة تنقضها مطالب دول الحصار بالتدخل السافر في شؤون قطر الداخلية وسياسيتها الخارجية
    4- الحجر على حرية الصحافة لن يجد أي أذان صاغية في الغرب المتحضر والذي ينظر للسعودية والإمارات والبحرين ومصر بأنهم نظم قمعية لا تتيح مجالا للرأي والرأي الأخر
    5- تصنيف حماس حركة المقاومة الفلسطينينةبأنها حركة إرهابية مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية ولا تقوى حتى إشرائيل على توصيف حركة المقاومة المشروعة الفلسطنية بأنها جماعة إرهابية وإن فعلت فهي تسمية لا يعتد بها قانونيا.
    المقاومة حق مشروع لكل شعب يقع تحت الإحتلال وفلسطين أرض محتلة بإعتراف الأمم المتحدة وكل شعوب الأرص الحرة


    الخلاصة

    كلما طال أمد الأزمة كلما كان موقف قطر أكثر قوة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2017, 04:48 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    تيلرسون: مواقف قطر من الأزمة الخليجية منطقية
    وكالات
    إسطنبول

    نشر في 11/7/2017

    تيلرسون: مواقف قطر من الأزمة الخليجية منطقية

    وصف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مواقف قطر من الأزمة الخليجية بأنها كانت واضحة ومنطقية، مشيرا إلى أن زيارته للدوحة تأتي لتفادي تصعيد الخلاف.

    ونقلت رويترز عن تيلرسون قوله للصحفيين لدى زيارته الدوحة إن قطر طرحت آراء "منطقية" خلال الأزمة المستمرة منذ شهر، وأضاف "أعتقد أن قطر كانت واضحة في مواقفها وأعتقد أنها (المواقف) كانت منطقية جدا".

    وأعرب الوزير الأمريكي عن أمله في إحراز تقدم في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية.

    وقد التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني مع تيلرسون وسط أجواء وصفت بـ الودية وبحث معه الجهود المبذولة لمحاولة حل الأزمة الخليجية.

    وقد وصل تيلرسون اليوم إلى الدوحة قادما من الكويت، حيث أجرى مباحثات تناولت سبل حل الأزمة الخليجية.

    وفي وقت سابق نقلت وكالة رويترز عن آر سي هاموند -وهو مستشار كبير لتيلرسون- أن المطالب الـ13 التي وُجهت إلى الدوحة قد انتهت ولا جدوى من العودة إليها.

    وقال إن من الضروري أن تتخذ قطر وكذلك الرياض وحلفاؤها خطوات لوقف أي دعم مالي للجماعات المتطرفة.

    وتأتي زيارة تيلرسون للدوحة بعد يوم من مناشدة الكويت والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كلَّ أطراف الأزمة الخليجية سرعة احتوائها وإيجاد حل لها في أقرب وقت من خلال الحوار. وأعربت الدول الثلاث -في بيان مشترك- عن عميق القلق نتيجة استمرار الأزمة الراهنة في المنطقة.

    وجاء ذلك عقب اجتماع مشترك عقده رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع كل من تيلرسون ومستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل، في قصر "بيان" بالعاصمة الكويتية.

    وبحسب الخارجية الأمريكية، يفترض أن تستغرق جولة تيلرسون في المنطقة أربعة أيام. وقالت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق إنها ستستغرق أسبوعا، وهي تعقب جولتين مماثلتين لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل اللذين انتقدا حصار قطر.

    بدورها أفادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن زيارة تيلرسون تأتي تلبية لدعوة من أمير الكويت لبحث جهود حل الأزمة الخليجية، حيث تقود الكويت وساطة ترمي إلى حل الأزمة التي فجرها إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها مع قطر ومحاصرتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2017, 06:53 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    هكذا قهرت قطر الحصار الخليجي وتغلبت عليه بهدوء تام


    18 تموز 2017 الساعة 20:20


    نشرت صحيفة ” ذا أستراليان” تقريرا, أوضحت فيه كيف تغلبت قطر على الحصار الاقتصادي الذي بدأ قبل نحو شهر ونصف.


    وتحت عنوان “قطر تقهر الحصار الخليجي”, قالت الصحيفة الأسترالية إن “السفن القادمة للميناء الجديد القطري (ميناء حمد) قليلة العدد ولا يمكن وصفه بأنه يشهد نشاطًا واسعًا ولكن في الواقع هذه السفن تحمل كل ما هو هام”.

    على جانب الرصيف – تواصل الصحيفة وصف الأوضاع بالميناء – تصطف سفينة جواتيمالا الخضراء وسفينة تركية تحمل العلم البرازيلي محملة بـ 3 آلاف طن من المواد الغذائية وعلى جانبها تقف سفينة ” أواسي إكسبريس” وهي شركة متخصصة في نقل المواشي الحية لتفريغ أغنام أسترالية معدة للذبح”.

    وبالنسبة لكل المخاوف التي أثارتها دول الجوار الخليجية – بحسب الصحيفة – فإن قطر لن تعاني من الجوع.

    وتضيف الصحيفة: “بعد 5 أسابيع من الحصار يبدو أن قطر ستكون قادرة على الانتعاش على الأقل مقارنة بباقي دول المنطقة، فبعد كل هذا فهي أغنى دول العالم في دخل الفرد ولديها وفرة احتياطية”

    وأعلنت مؤخرًا شركة توتال عملاق النفط الفرنسية توقيع عقد لتطوير حقل الشاهين النفطي القطري مع شركة قطر للبترول ويسري العقد 25 عامًا على أن يستخرج منه 300 ألف طن يوميًا.

    وكانت الدول التي أعلنت مقاطعة قطر وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر تتوقع أن تأتي الضغوط السياسية والاقتصادية باستجابة سريعة من قطر عندما أعلنوا الحصار الشهر الماضي.

    وأعلنت الدول الأربع قطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، ونفت قطر هذه الاتهامات وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

    وقدمت الدول المقاطعة، في 22 يونيو الماضي، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة “الجزيرة” الإخبارية وتقليص العلاقات مع إيران وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة، وهي المطالب التي اعتبرتها الدوحة “ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ”.

    وعقب إعلان الحصار سادت حالة من الذعر في المحال التجارية بقطر؛ حيث إن 80% من الأغذية القطرة الطازجة تأتي من السعودي. أما المخاوف طويلة المدى فكانت من أن توقف التعاون في قطاع الطاقة، الأمر الذي يمكن أن يضعف الاقتصاد القطري الذي يعتمد بشكل أساسي على الطاقة وخاصة صادرات الغاز الطبيعي المسال.

    هذه المخاوف كانت كافية لوكالات التصنيف الائتماني الرئيسية لتقليل مستوى الديون القطرية من مستقرة إلى سلبية. حسب التقرير الذي ترجمته “مصر العربية”.

    وأضافت الصحيفة:” على الرغم من رغبة دول الحصار في تحقيق نتيجة سريعة إلا أنهم قد يبدو قد أخطأوا في تقدير الموقف”، موضحة أنّ الاقتصاد القطري بسيط في بنيته الأساسية، ولا تعتمد على سلاسل الإمداد المعقدة.

    وبعيدًا عن النفط فإنَّ حجم التجارة الداخلية بين دول مجلس التعاون الخليجي أقل من 10% كما أنّ خصوم قطر كانوا حريصين على ترك سوق النفط خارج المقاطعة.

    باختصار – تضيف الصحيفة – فإنَّ صادرات قطر هي الغاز والنفط وواردتها أي شيء آخر ولديها جهاز خدمات متطور، ولو لم يستطع خصومها على تجميد موانئها فليس لديهم الكثير الذي يمكن أن يفعلوه.

    وعن نتائج الحصار قال روبن ميلز مدير شركة «قمر إنيرجي» التي تتخذ من دبى مقرًا لها: “لم تسجل تغييرات كبيرة في قطاع التجارة القطري”، مشيرًا إلى أن قطر تلجأ إلى إدخال طرق جديدة للاستيراد.

    ويتابع :” التقدير السيئ الآخر ربما يأتي من الفشل في ملاحظة أن ميناء حمد في شمال قطر دخل حيز العمل في ديسمبر الماضي، فحتى وقت الحصار كانت العديد من الواردات تأتي من ميناء جبل علي في دبي ثم تدخل قطر بريًا لكن الآن قطر يمكنها الاستيراد مباشرة”.

    من جانبه قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي في تصريحات صحفية: “هذا الحصار سيكون جيدًا جدًا على المدى المتوسط والطويل.. نحن شبه جزيرة لكننا نعمل الآن كجزيرة”.

    وفي خضم هذا الحصار، شهدت المنطقة زيارات متعددة من قبل وزراء خارجية الدول الأوروبية وأمريكا من أجل إيجاد أرضية ووساطة يمكن التحرك عليها لإنهاء الأزمة الخليجية، إلا أنَّ جميع هذه المساعي قد فشلت .

    وتقدم وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، بشكوى رسمية لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، اتهم فيها قناة الجزيرة بدعم الإرهاب والطائفية ومعاداة السامية.

    و تنفي الجزيرة هذه المزاعم وتقول إنها تفسح المجال لمختلف وجهات النظر، كما تلقى الشبكة تأييدًا ملحوظًا من مختلف المنظمات والهيئات الإعلامية في العالم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2017, 07:55 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    DW: وقوف ألمانيا لجانب قطر سبب تخلي الإمارات عن "إير برلين"

    نشر 20 آب/أغسطس 2017 - 06:41 بتوقيت جرينتش

    يبدو الإماراتيون الخاسر الأكبر، لا سيما أن أموالهم لن تعوض

    أشار موقع "دويتش فيله" الألماني إلى أن دوافع سياسية وراء إغلاق "الاتحاد" الإماراتية بشكل مفاجئ صنبور الدعم المالي لشريكتها "اير برلين"، ثاني أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا.

    وبين الموقع، في تقرير له اطلعت عليه "عربي21"، أن موقف ألمانيا من الأزمة الخليجية، ورفض وزير خارجيتها حصار قطر، كان الدافع السياسي الأبرز للخطوة الإماراتية.

    وقال إن الأمر بالنسبة لعدد من المراقبين يبدو كأنه ثأر إماراتي من المستشارة وحكومتها، التي تميل إلى الموقف القطري في الأزمة الخليجية الحالية، مع أن وزير الخارجية الألماني صحح أكثر من مرة بالقول إن ألمانيا تقف على الحياد في هذا النزاع بين أصدقائها الخليجيين.

    وقال الموقع إن القرار الإماراتي سيلقي على أي حال بظلال سلبية على العلاقات الإماراتية الألمانية. لكن للقرار أيضا من المبررات الاقتصادية ما يكفي.

    كما أشار الموقع إلى فشل الإماراتيين من تحقيق ما كانوا يصبون إليه عند استثمارهم بالشركة عام 2011.

    "فإضافة إلى الخسائر التي تحملونها سنة بعد الأخرى، لم ينجحوا في الحصول على حقوق إقلاع وهبوط طائرات أسطول شركة "الاتحاد" التابعة لأبو ظبي أو شركات أخرى إماراتية في مطارات عدة مدن ألمانية، وفي مقدمتها برلين ودوسلدورف"، كما يقول الموقع.

    ويضيف "دويتش فيله" إنه "إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن القرارات المتعلقة بالاستثمارات الضخمة يكون وراءها مواقف سياسية، فإن المناخ السياسي الحالي بين البلدين بسبب أزمة قطر سمح لإمارة أبو ظبي باتخاذ قرار وقف الدعم في هذا التوقيت على الأرجح. وفيما عدا ذلك لكان بإمكان هذه الإمارة الغنية جدا أن تستمر به إلى ما بعد الانتخابات الألمانية".

    واستدرك الموقع أن هذا الاستنتاج بالطبع لا يعني بأي حال التقليل من أهمية الضغوط المالية المتزايدة على الإمارات؛ بسبب تراجع أسعار النفط، وتراجع قدرتها على صرف المليارات في شركات ومشاريع لا تراعي موازين الربح والخسارة بقدر مراعاتها لتحقيق مآرب أخرى تتعلق بالسمعة والرأي العام والعلاقات العامة وما له علاقة بذلك.

    وحول الخسائر الحاصلة بعد إعلان الشركة الإفلاس، قال الموقع إن الشركاء الآخرين، وفي مقدمتهم "الاتحاد الإمارتية"، عليهم شطب القسم الأكبر من قروضهم التي قدموها إلى الشركة المفلسة؛ لأن عوائد التصفية لن تكفي لدفعها".

    ووفقا للموقع، فتذهب التقديرات إلى أن "الاتحاد" دعمت الشركة الألمانية بمئات الملايين من الدولارات على مدى ست سنوات، عانت خلالها من خسائر فادحة بلغت خلال العام الماضي وحده حوالي 800 مليون يورو".

    أما حملة الأسهم، وفي مقدمتهم الإماراتيون، فعليهم تحمل خسائر فادحة تشمل تقريبا كامل المبالغ التي استثمروها. الجدير ذكره أن سهم "اير برلين" انهار، وتم إخراجه من التعامل في البورصة.

    وختم الموقع بقوله إن "خلاصة القول: يبدو الإماراتيون الخاسر الأكبر، لا سيما أن أموالهم لن تعوض، وطائرات شركاتهم لن تحصل على حقوق الهبوط والإقلاع في مطارات ألمانية عينهم عليها منذ سنوات".

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2017, 06:30 PM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 5606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    حبيبنا فرانكي مودتي ..
    ارسلت لك إيميل عن تقرير طبي مختصر صادر من المانيا
    ما تشوف شر إن شاء الله
    مع التحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2017, 06:58 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    الحبيب علي عبدالوهاب

    فور قراءتي لمداخلتك فتحت إيميلي الذي لم أفتحه منذ شهور

    أنا على سفر الآن قرأت الإيميل وهو عبارة عن "عقد" خدمات طبية لمن هم خارج التأمين الصحي

    والنصف الأخر يتعلق بحفظ وتخزين المعلومات الطبية (الملف الطبي) مع الإيفاء بالسرية الطبية

    يعني هو ليس تقرير طبي

    أن رغبت سأترجمه لك كاملاً في الأيام المقبلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2017, 08:19 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18171

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    اخطر ما فى هذه الأزمة الخليجية هو زج الشعوب بالخلافات السياسية ببن الدول. الخلافات السياسية بين الحكومات تزول فى ليلة.. فلا عدو دائم ولا صديق دائم.. ولكن اى شرخ فى علاقات الشعوب يصعب اصلاحه وإرجاع المياه الى مجاريها.. الدول الثلاث لم توفق فى معاملتها للمواطنين القطريين كما نشر فى وسائل الإعلام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2017, 04:02 AM

امتثال عبدالله
<aامتثال عبدالله
تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Abureesh)

    قالوا في المثل ا ل ك ل ب ينبح والجمل ماشي،

    ودول الحصار الغاشم والظالم تنبح وتصرخ وتطالب المنظمة الدولية

    بفرض حصار اقتصادي دولي شامل على دولة قطر، والدول الكبرى المسيطرة

    على مجلس الامن غير مقتنعة باسباب الحصار، وعندما اقترح مندوب مصر

    مجلس الامن مشروع قرار ، مستغلا عضوية مصر في المجلس لفرض الحصار

    الدولي على قطر ، رفضت الدول الخمس العظمى المشروع وفشلت دول الحصار

    الغاشم الظالم في مسعاها،، ودولة قطر مستمرة في سيرها الحثيث لتحقيق

    الرخاء والازدهار لشعبها،

    ونحن مع دولة قطر مظلومة او ظالمة كما قال ذلك عضو المنبر العام بدر الدين الامير

    ومع وافر الاحترام والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2017, 06:54 AM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 5606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: امتثال عبدالله)

    الحبيب علي عبدالوهاب

    فور قراءتي لمداخلتك فتحت إيميلي الذي لم أفتحه منذ شهور

    أنا على سفر الآن قرأت الإيميل وهو عبارة عن "عقد" خدمات طبية لمن هم خارج التأمين الصحي

    والنصف الأخر يتعلق بحفظ وتخزين المعلومات الطبية (الملف الطبي) مع الإيفاء بالسرية الطبية

    يعني هو ليس تقرير طبي

    أن رغبت سأترجمه لك كاملاً في الأيام المقبلة

    ==========================
    حبيبنا فرانكلي تدوم الاخوة .. يا سلام زول فزع أخو إخوان ..
    في إنتظارك .. ولك جزيل الشكر والتقدير ..
    تواصلت مع كل أصحابي في جدة .. ما لقيت واحد عندو خبرة في الألمانية

    مودتي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2017, 07:46 AM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 5606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    فرانكي مودتي .. نرجع للبوست ..
    كل المصائب من تخطيط المصريين ..
    رغم ذلك مصر لم تتخذ إجراءات فعلية ضد قطر ..
    بل تحريض للدول الاخرى ..
    أكثر من 310 ألف مصري في قطر ..
    وهناك إستثمارات قطرية في العقارات في مصر
    المهم .. أول مرة نشوف الوجه الاخر للخليجيين بوضوح ..
    ونحن في متابعة يومية ( لقناة الجزيرة ، والحدث ، والعربية وإسكاي نيوز )
    أجمل شيء في قناة العربية حاول أحد الضيوف المصريين أن يدخل في مسائل عائلية (خصوصيات)
    أوقفه المقدم البرنامج بأن الموضوع سياسي ولا خوض في الخصوصيات ..
    رغم كل ما يحدث إلا أنهم بعيدين عن الخصوصيات ..

    مع التحية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-26-2017, 07:44 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فشل سعودي إماراتي في تسويق مبررات حصار قط� (Re: Frankly)

    إندبندنت : عودة سفير قطر لإيران تكشف سوء تقدير دول الحصار

    ياسر ادريس
    السبت، 26 أغسطس 2017 01:54 ص


    قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن إعلان قطر استعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران هي إشارة إلى أن أزمة الخليج لا تظهر أيّ علامة على النهاية، كما تكشف عن سوء تقدير وانهيار آمال دول الحصار.
    وأضافت الصحيفة -في تحليل نشرته عبر موقعها الإلكتروني- أن السعوديين سيشعرون بالغضب جراء هذه الخطوة، مشيرة إلى أنهم قادوا تحالفاً بين الإمارات والبحرين ومصر لفرض حصار على قطر، مع التحذير بأنه لن يرفع حتى تنفذ الدوحة المطالب الـ 13، وتوقعوا بكل ثقة أن ينهار القطريون، لكن تبين أن ذلك سوء تقدير كبير منهم.
    ولفتت الصحيفة إلى أن الرياض وحلفاءها وجهوا لقطر مجموعة متنوعة من الاتهامات بما في ذلك دعم التطرف، لكن أحد المصادر الرئيسية للغضب هو علاقات الدوحة الودية مع طهران، مشيرة إلى أن السعوديين لم يتجرأوا على تنفيذ هذه الخطوة -التي لا تخلو من المخاطر- إلا بعد التهديدات التي أطلقها دونالد ترمب ضد إيران خلال رحلة بيع الأسلحة إلى المملكة.
    واستدركت الصحيفة: «لكن ما اعتقده السعوديون أنه موقف قوة بدأ يضعف بسرعة، وتماشياً مع سلوكه المربك والمتناقض، أصدر ترمب بياناً أولياً يدين قطر، وفي الوقت نفسه أعرب وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس عن دعمهما لقطر، وأشارا إلى أنها حليف رئيسي، وأن العمليات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط تدار من هناك.
    وتابعت: «إذا كان هناك أيّ توقع سعودي آخر بأن التدابير العقابية ضد قطر سترسل إشارة تحذير إلى عمان والكويت -وهما دولتان خليجيتان سنيتان ذات علاقات جيدة نسبياً مع إيران- فقد فشل أيضاً هذا التوقع، مثلما انهارت الآمال بعزل إيران عندما حضر أكثر من مائة دولة حفل تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق من هذا الشهر بما في ذلك: روسيا، والصين، والهند وكل دولة رئيسية في غرب أوروبا».
    واعتبرت «إندبندنت» أن تحالف السعوديين مع شخصية قطرية هامشية لتسهيل أداء القطريين للحج هو علامة على تزايد القلق السعودي من الفشل في تحقيق هدفهم. واختتمت الصحيفة تحليلها بالقول: «من غير المحتمل أن يكون القطريون هم أول من يتراجع في هذه المواجهة المتقلبة».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de