منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 02:52 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عمار السجاد ... !!! ؟؟

03-05-2017, 05:38 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عمار السجاد ... !!! ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 06:43 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: الطيب رحمه قريمان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 08:07 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 8339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: الطيب رحمه قريمان)

    ود خالن لي . مالو؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 05:43 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    التاريخ / 27/09/2016

    في عام 1983 خرج الرئيس السوداني الاسبق جعفر محمد النميري الى الناس معلنا تطبيق الشريعة الاسلامية و تبع اعلانه ذلك جملة قرارات منها اغلاق كافة البارات "الحانات" و مصانع الخمور و أيضا اغلق بيوت ممارسة الدعارة التي كانت مشرعة الابواب في العاصمة السودانية و مدن سودانية اخرى و بعد ذلك خرج على الملاء الرئيس النميري نفسه و قام بتكسير زجاج الخمر و اراقته في مياه النيل و اعلان السودان دولة لا تباع فيها الخمور و لا تشرب علنا و بتصريح من الدولة .. و ان ممارسة البغاء و الدعارة امر غير مسموح به بل و جريمة يحاسب عليها القانون .. و سر و فرح كثير من أهل السودان لهذه القرار الذى انتظروه طويلا ... !!
    و اما الخمر فعرف عنها أنها ام الكبائر و أما السبب في تسميتها ام الكبائر هو ما ورد عن سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه : اجتنبوا الخمر فإنها أم الخبائث، إنه كان رجل ممن خلا قبلكم تعبَّد فعلقته امرأة غوية فأرسلت إليه جاريتها فقالت له: إنا ندعوك للشهادة فانطلق مع جاريتها فطفقت كلما دخل بابا أغلقته دونه حتى أفضى إلى امرأة وضيئة عندها غلام وباطية خمر فقالت: إني والله ما دعوتك للشهادة ولكن دعوتك لتقع عليّ، أو تشرب كأسا من هذه الخمرة، أو تقتل هذا الغلام، قال: فاسقني كأسا فسقته كأسا، قال: زيديني، فلم يرم حتى وقع عليها، وقتل النفس، فاجتنبوا الخمر؛ فإنها والله لا يجتمع الإيمان وإدمان الخمر إلا ليوشك أن يُخرج أحدهما صاحبه.. لذلك سميت الخمر أم الكبائر... !!
    و في مجتمعنا السوداني بصورة عامة فالخمر ليست بالشيء المستطاب و لا المقبول و ان كانت موجودة و تشرب في بقاع مختلفة من السودان .. و في كثير من البيوتات السودانية فان الصعود او ما يعرف "بالتمباك" محرم وهنا لابد اذكر ان الأنصاري القامة الذى لا يشق له غبار و الذى لا يسمح على الاطلاق بان يسف الصعود او ان ترمى "السفة" بيته او بجوار بيته و كان صارما في تطبيق ذلك الفرمان على كل زواره و ينطبق ذلك على كثير من بيوت الانصار و غيرهم في السودان من السودانيين وكان خالي الأنصاري عبدالرحمن أحمد رحمه و المعروف بالكيع "ابو سوط" مثالا للمسلم المعتدل فالرغم من شده في تطبيق ما يراه في منزله فانه بحال من الاحوال لا يتغول او يهاجم الاخرين في بيوتهم و يفرض عليه قوانينه في بيوتهم و لا يقيم عليهم الحد و انما كان يمنع الناس من ممارسة هذه العادة او تلك في بيته خاصة و امثاله كثيرون من الانصار و غيرهم من أهل السودان ... !!
    عشت ردحا من الزمان في دول الغرب و خاصة كندا فوجدت الاتي ..
    الخمور تباع في كثير من الاماكن و تشرب و لكن لشربها شروط و حدود .. فالخمر لا تشرب في الهراء في مكان مكشوف فمثلا لا يمكن لرجل ان يشرب الخمر امام و بيته او في الحديقة الخلفية للبيت و بحيث يمكن للأخرين رؤيته او ان يراه الغاشى و الماشي و اذما شرب جار لك الخمر و جلس في مكان مكشوف فمن حقك ان تمنعه فان لم يمتنع فعليك ان تطلب الشرطة للقبض عليه .. و من ناحية لك ان تشرب ما شئت من الخمر و لكن لا يمكنك بعد شربك ذلك ان تقود سيارتك فان فعلت ذلك فانك سوف تعرض نفسك و غيرك للخطر و ان قبضت عليك الشرطة و انت في حالة سكر فان عقوبة سوف تنزل عليك .. و في مناسبات بعينها خاصة عند آخر العام يكثر شرب الخمر و السكر فلا يمكنك ان تقود سيارتك و هناك شركة مؤسسة متخصصة في ذلك تسمى red nose operation تتولى الامر عنك و تأخذك الى بيتك و من بعد ترسل اليك قيمة الخدمة ... !!
    فالحريات كافة لها قيود و بابها ليست مفتوحا على مصرعيه دون رقيب التدخين على مثال آخر منع التدخين في كل محافظات كندا و لا يكاد المدخنون يجدون مكانا لممارسة هذه العادة السيئة و حتى في بيتك لا يمكنك التدخين طالما ان لك اطفال قسر و لا حتى في سيارتك طالما ان ابناؤك في صحبتك و حدث ان دخنتك في بيتك او سيارتك و لك اطفال فان يوما عبوسا قمطريرا ينظرك .. تأتيك الشرطة من حيث لا تدرى و تقبض عليك و تحذرك مرة و ان تكرر الامر أخذت منك الاطفال قانونا و لا خيار لك غير الاستلام فان رفضت فنك تقم الى المحكمة و تحاكم محاكمة لا رأفة فيها ... !!
    حتى الزى و اللبس له قيود في الشارع العام و في اماكن العمل هناك ما يسمى ب .. dress code .. على اصحاب المهن المعينة لبس زي بمواصفات خاصة و كذلك الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة يتقيدون بملابس تحددها المدرسة و المدرسون كذلك يحدد لهم ما يرتدونه .. فالحرية مقيدة و هناك قيود و شروط لكل و ما يخالف ذلك سوف يفقد فرصته في العمل و ان كان طالبا قد ينذر مرة و اثنيتن و بعدها قد يمنع من الدخول الى المدرسة ... !!
    كل ذلك عبارة عن مقدمة للدعوة التي اطلقها الدكتور عمار السجاد و قبل الدعوة ان اتناول الدعوة التي ان بصددها فلابد ان اشير الى ان عمار السجاد هو الشخص الذى اطلق دعوة قبل عدة اسابيع باستبدال ائمة اربعة مساجد رئيسية في العاصمة السودانية حدد اربعة مساجد بعينها و سمى ائمتها و دعي لان يستبدل هؤلاء الائمة بسيدات اربعة و حددهن بالاسم ليقمن بأداء خطبة الجمعة و التقدم لإمامة الصلاة .. و قد رد عليه الكثيرون فلا اخوض في هذه الدعوة ..!!
    دعوة ثانية اطلقها عمار السجاد و كتب السجاد الاتي : ( لو آل لي امر السودان لفتحت البارات و ما منعت شرب الخمر) و قال ايضا سوف الغى عقوبة شرب الخمر ... !!
    كتب السجاد ذلك في احد قروبات الواتساب فقمت بالرد عليه .. فقلت له :
    لك ان تطلب من رئيس الجهورية منه فتح البارات و هو دونك .. و آنذاك خاطبه بالمدعو عمار السجاد .. لان دعوته لا تصدر الا من جاهل فاستنكر ذلك و تسأل بسخرية و استهتار وكتب من هذا الطيب .. !! فرد عليه اعضاء ذلك القروب و اقحموه .. فعمار السجاد يضع نفسه في مكان لا يستحقها..
    لم التقى عمار السجاد شخصيا و لا علاقة تجمعني به و لكن تابعت له بعضا من التسجيلات الصوتية و في الحقيقة تسجيلاته لا تنم على علم او على روية او على عقل راجح فانا لا اتصيد الرجل شخصيا و انما اردت ان يعلم الناس ما يدور بعيدا عنهم عن أمر قد حسم .. فالسودان لا تقوم فيه قائمة لبار او حانة او مكان لبيع خمر ابدا ... !!
    و هنا فاني اناشد رئاسة الجهورية و الجهات العدلية في السودان ان تستقصى الامر و تتخذ الازم نحو هذه الدعوة و صاحبها المدعو الدكتور عمار السجاد ذلك الرجل الذى يدعو الى الفساد و الى سوء الاخلاق و يدعو ان تحليل ما حرم الله سبحانه و تعالى ... !!
    من ناحية ثانية فعمار السجاد يتبنى ما يسمى بلجنة اسناد الحوار و هذا لجنة مفتراه لا وجود فلجان الحوار الستة معروفة بأسمائها و رؤسائها .. فعمار السجاد يحاول مستميتا ان يخلق لنفسه مكانة بعد ان طرد من مؤتمر الحوار الوطني و هذه دعوة باطلة أخرى يتبناها السجاد و قد ينجر من ورائها المبطلون ايضا .. و من هنا اطالب البروفسيور هاشم على سالم رئيس مؤتمر الحوار الوطني باتخاذ ما يراه لازما تجاه هذا السجاد .. نسأل الله سبحانه و تعالى ان يحفظ السودان من هذا الرجل و أمثاله ... !!
    الطيب رحمه قريمان .. كاتب قريمانيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 06:12 AM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: الطيب رحمه قريمان)

    والله يا قريمان بس فاضل ليك العصاية السوداء والبدلة السفاري وليك منى يعينوك معتمد ولا محافظ في اقرب فك تسجيلات ..
    المقدمة الطويييية دي عن الخمر وشاربها الخ الخ والتي تساوي 3 ارباع المقال لا معنى لها لانها من البديهيات بالنسبة غالبية المسلمين ..
    بعدين ياخي انت مش شايف انو قصة "ادعو السيد رئيس الجمهورية " دي بايخة ومبتذلة وريحتها طالعة ؟
    ماهي وظيفة ومسئولية وواجبات وصلاحيات رئيس الجمهورية ، شكلك ماشي مع الموجة ، الكيزان ديل اي حاجة يقولوا ليك رئيس الجمهورية ..
    لو في قانون بحاسب عمار السجاد في اجهزة مسئولة من تطبيق القانون اذا تقدم شخص بدعوى ، واذا لم يوجد قانون يوجد برلمان مهمته هي تشريع القوانين ، وما شاء الله بقينا امريكان كمان كل ولاية فيها جهاز تشريعي ! وبعد ما ابرلمان يجيز القانون تمشي تفتح بلاغ في السجاد ولا مين ده ..
    معقول يا قريمان تنعم بديمقراطية كندا ام سقط وتستكثرها علينا ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 07:53 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 27493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: Abdullah Idrees)

    Quote: فالخمر لا تشرب في الهراء في مكان مكشوف فمثلا لا يمكن لرجل ان يشرب الخمر امام و بيته او في الحديقة الخلفية للبيت و بحيث يمكن للأخرين رؤيته او ان يراه الغاشى و الماشي
    و اذما شرب جار لك الخمر و جلس في مكان مكشوف فمن حقك ان تمنعه فان لم يمتنع فعليك ان تطلب الشرطة للقبض عليه ..
    تحيّاتي الطيب
    هل الكلام المقتبس دا حقيقة ودقيق؟ أمر غريب جدا إن صح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 08:23 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: محمد البشرى الخضر)


    ود البشري .. سلام يا صديق .

    ففيما العجب يا ود البشري !؟

    هل الكلام المقتبس دا حقيقة ودقيق؟ أمر غريب جدا إن
    وقت رئيسكم مجرم حرب وماحوله مفسدين بشهادة
    الطيب نفسه الذي اصبح يخاطب فيهم اليوم لصلح
    المجتمع ! الم يكن قريمان بالامس يشهد علي فسادهم
    وقتلهم ببوسته المشهور ؟

    يا ود البشري مصيبتنا يعزوا فيها الموضوع ما بقي
    فقط علي البارات الموضوع اكبر من كدا . شوفوا
    ليكم حل ليلدكم المكنوب .

    ولكم الشكر ,,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 08:32 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 27493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: مني عمسيب)

    تحياتي بت عمسيب وعساك بخير
    أنا استغربت من كون كندا تمنع شرب الخمر في الحديقة الخلفية للبيت, حقيقة استغرب ان تمنع دولة مثل كندا شرب الخمر اساسا في اي مكان
    عشان كدا استفسرت الطيب ربما تكون المعلومة ناقصة او غير دقيقة
    بعدين ليه ئيسـ(ـنا) و بلد(نا) المنكوب ونشوف ليـ(ـنا) حل
    انت ما معانا ولا إبه :)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 08:24 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 2940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: فالسودان لا تقوم فيه قائمة لبار او حانة او مكان لبيع خمر ابدا ... !!


    والله البقرأ كلامك دا يظن انو السودان في (زمنكم) اطهر بقاع الارض


    ارجو ملاحظة زمنكم دي

    عليك الله يا قريمان الاخف قدراً يا تو في الخياريرين ديل:

    واحد ساق معاهو بت ومشى شقتو ومارس معاها الجنس وهي ما زوجتو.

    التاني نهب كم مليار من قروش الشعب يعني المال العام.

    والمصيبة انو الناس البدعو التدين والفضيلة وجماعة الهجرة الى الله عاملين الاتنين وبالتوثيق والاثباتات

    دونك كل جرائم الفساد الاتكشفت عياناً بياناً بالادلة والوثائق كفساد الاقطان وكفساد مكتب الوالي واخيراً فساد التمرجي البقى رئيس مكتب الرقاص بتاع التأصيل

    ودونك من قبض عليهم متلبسين في الشقق في نهار رمضان ومن قبض عليهم ايضاً في الخيران في اصقاع الولايات ومتلبسين وبطلها كمان مسؤول من شؤون الحج .. الا تخجلوا

    برضو جاي بي نفس فاتحة وعايز تقصي واحد عندو راي مخالف ولا اظن ان طهارة السودان الذي اصبح في زمنكم عبارة اندية ضخمة

    ولكن يبدو ان الرجل يسبب بعض العراقيل في طريقك داخل اروقة عصابة الحوار والاستحمار


    ما سمعنا رايك ولا راي اعضاء الوفد الميمون في رئيس الوزراء الجديد هل تلمسون اي تغيير في طريقة الحكومة يا قريمان؟؟؟

    اتمنى انك تكون شجاع وما تمسح المداخلة دي وترد على الاسئلة الفيها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 08:27 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: Haytham Ghaly)



    والمخدرات كيف المسؤلين عنها البتخاطب فيهم
    لاصلاح المجتمع ..

    قريمان اختشي .

    دينق مشكور علي الاستلاف .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 08:30 AM

kamal omer
<akamal omer
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: محمد البشرى الخضر)

    من ناحية ثانية فعمار السجاد يتبنى ما يسمى بلجنة اسناد الحوار و هذا لجنة مفتراه لا وجود فلجان الحوار الستة معروفة بأسمائها و رؤسائها ..
    فعمار السجاد يحاول مستميتا ان يخلق لنفسه مكانة بعد ان طرد من مؤتمر الحوار الوطني و هذه دعوة باطلة أخرى يتبناها السجاد و قد ينجر من ورائها المبطلون ايضا ..
    و من هنا اطالب البروفسيور هاشم على سالم رئيس مؤتمر الحوار الوطني باتخاذ ما يراه لازما تجاه هذا السجاد .. نسأل الله سبحانه و تعالى ان يحفظ السودان من هذا الرجل و أمثاله ... !!
    ----------------------------------------------------
    الخلاصة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 08:44 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: kamal omer)


    ود البشري يا صديقي ..

    أنا استغربت من كون كندا تمنع شرب الخمر في الحديقة الخلفية
    للبيت, حقيقة استغرب ان تمنع دولة مثل كندا شرب الخمر اساسا في اي
    مكان عشان كدا استفسرت الطيب ربما تكون المعلومة ناقصة او غير دقيقة

    ود البشري يا حبيب الدول الديمقراطية دي منضبطة اكتر من دولنا بكتييييييييير
    اوريك في هولندا بالرغم من ديمقراطيتها الزيادة ممنوع البته الترويج بالمخدرات
    بالرغم من المخدرات موجودة في القهاوي زي القهوة ! ممنوع التحرش مهما
    كان نوعه عقوبته وراء الشمس ! لو شفت قوانيهم اصعب من القوانين المنزلة
    في كتير من السلوك .. وبالمناسبة هذه القوانين من منطلق حضاري لانهم فعلآ
    مجتمع محترم ومتحضر والكل له خصوصياته . اتمني زيارتك لنا لتعرف المزيد
    عن هذا المجتمع الذي تسيره القوانين البشرية وليست الربانية لكي تعرف الفرق !

    اما بخصوص :
    بعدين ليه ئيسـ(ـنا) و بلد(نا) المنكوب ونشوف ليـ(ـنا) حل انت ما معانا ولا إبه :) ا
    يا ود البشري اوعه تكون نسيت انتوا انا ذااااااااااااااااتي ههههههههههههه
    احب الشعب السوداني انا هههههههه .

    والحب والتقدير لكم وللوطن الحبيب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 09:13 AM

عمار قسم الله
<aعمار قسم الله
تاريخ التسجيل: 12-21-2015
مجموع المشاركات: 587

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: مني عمسيب)

    بت عسيب ..سلام
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    وبالمناسبة هذه القوانين من منطلق حضاري لانهم فعلآ مجتمع محترم ومتحضر والكل له خصوصياته . اتمني زيارتك لنا لتعرف المزيد عن هذا المجتمع الذي تسيره القوانين البشرية وليست الربانية لكي تعرف الفرق !
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    حسبنا الله ونعم الوكيل .....وصل بيك الاٍستلاب ( الثقافي) هذه الدرجة !!!!!
    اٍستغفري الله وتوبي ...الآن في الأرض ...قبل يوم العرض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 09:38 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: عمار قسم الله)


    عمار السلام عليكم ..


    عليك الله يا عمار اصلحوا حالكم ! خليه استلابي !
    حسبنا الله ونعم الوكيل .....وصل بيك الاٍستلاب
    ( الثقافي) هذه الدرجة !!!!! اٍستغفري الله وتوبي ..
    .الآن في الأرض ...قبل يوم العرض

    استغفر الله عملت شنو ؟ عشان قلت حقائق انتوا
    ما بتعرفوعها ! اها اسه لو قلت ليك الكمبيوتر دا
    من صناعة مجتمع محترم ومتحضر حا يكون ردك
    برضو كدا ؟

    يا عمار اتقوا الله في نفسكم وامشوا اصلحوا مجتماعتكم
    البقت جحيم لايطاق وحياة اخير عدمها !!! واقلها قولة حق
    امام سلطان جائر لو انتوا فعلآ عندكم علاقة بالاسلام !!!!
    ولا حرصين عليه !!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 10:20 AM

عمار قسم الله
<aعمار قسم الله
تاريخ التسجيل: 12-21-2015
مجموع المشاركات: 587

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: مني عمسيب)

    بت عمسيب .. كلامي وااااضح
    أنت بتتهمي قوانين (الله) بالتخلف ....!!!!! كان أجدر بك أن تقارني بينها وبين قوانين (الكيزان) وأبدا ما حنقول ليك غلطانه ...
    أما المقارنة بين (تنظيم خالقك) - وقوانين هولندا .... دي مصيبتك ...
    بعدين بتقولي لي ((أمش)) ((أصلحوا))..... اٍنتي وين من المعادلة دي
    ولا خلاص بقيتي (هولندية) وبتابعي فينا عبر الأسافير ....
    والحقائق شنو المابنعرفها دي ---- شايفين وعارفين - دولة القانون والعدالة - في معظم الدول الغربية - واحترام الحريات ..
    (( وربنا )) أمرنا بالعدل ((ولو علي أنفسنا أو الأقربين )) - وحرم علينا الظلم -- وكل القرآن من أوله لآخره يدعوا ((للعدل واحترام حرية الفرد )) - بغض النظر عن لونه أو جنسه أو دينه ..
    ***
    فياستي رجاء - فرقي بين (( الكيزان )) وبين الاٍسلام ... وكده تكون الأمور اٍستقامت ..
    لكن لا يمكن تكون كراهيتك (للكيزان) تدعوك الي (الطعن) في دين الله - اٍلا اٍن كانت تلك أفكارك مسبقا ...
    ** بعدين في ((بوست)) سابق قلنا ليك مافي حاجة اسمها (( دا جهاز كمبيوتر أو سيارة - علمانية وديك اسلامية)) كل البياخد بأسباب العلم بيصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 03:01 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: عمار قسم الله)

    عمار السجاد وما أدراك بعمار السجاد !!
    لماذا الهجوم علي السجاد ؟
    عمار السجاد وبعض أصحاب النوايا الحسنة فيما يسمي بالحوار طالبوا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وخصوصا بند الحريات والذي تنصل عنه المؤتمر عبر بدرية سليمان
    ((وقال تيار إسناد الحوار في بيان تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، " إن لجنة بدرية سليمان ليس لها الحق في تغيير "شولة" في مخرجات الحوار الوطني إلا في حالة ان اراد المؤتمر الوطني والرئيس البشير التنصل عن الحوار الوطني"،مؤكدا أن إيداع التعديلات الدستورية منضدة المجلس الوطني كان للعلم والإجراء.)0

    ودعا رئيس الاسناد عمار السجاد الاحزاب المعارضة الى ايقاف المشاورات بخصوص الحكومة القادمة فورا ، ما لم يقم حزب المؤتمر الوطني الحاكم والرئيس البشير بالتوضيح اللازم.))
    http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B9%D8%B5%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B9%D8%B5%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%...84%D8%AC%D9%86%D8%A9
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2017, 03:09 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 10647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: كمال عباس)

    لخمور تباع في كثير من الاماكن و تشرب و لكن لشربها شروط و حدود .. فالخمر لا تشرب في الهراء في مكان مكشوف فمثلا لا يمكن لرجل ان يشرب الخمر امام و بيته او في الحديقة الخلفية للبيت و بحيث يمكن للأخرين رؤيته او ان يراه الغاشى و الماشي و اذما شرب جار لك الخمر و جلس في مكان مكشوف فمن حقك ان تمنعه فان لم يمتنع فعليك ان تطلب الشرطة للقبض عليه ..
    حسب القانون في كندا ... الكلام الفوق ده ما صحيح ...

    يسمح لك بالشرب في اي مكان و انتي مسموع و مرأي ...

    في الصيف كل الكنديين يجلسون سواء في الحديقة الخلفية او امام المنزل و معهم مشروباتهم و شواءاتهم ...

    و لايمكنك ان تطلب الشرطة لشخص يشرب في اي مكان في بيته داخل او خارج الا اذا سبب ازعاج ...

    و الازعاج سوى بالشرب او غير الشرب يحق لاي شخص ان يشتكي ...

    حدود الشرب ... لا يسمح بقيادة السيارة ... و لا يسمح بحملها داخل الكبينة ...


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 04:18 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: يحي قباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 06:22 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: يحي قباني)

    الاخ قبانى .. تحياتى و تقديرى ..

    مما نقوم به هنا هو ان تكون لنا رسالة تعليمة و لتوعية القراء .. اكثر من الجدل و الكلام الخضل ..

    فيما يتعلق بكلامك بخصوص الاقتباس الذى اشار اليه الاخ ود البشرى .. فان ما ذهبت اليه انا فهو صحيح .. و لك ان تطلع على الاتى .. و المصدر ادناه ..

    Quote: What's wrong with drinking in public؟



    In Canada, outside of Quebec, it is illegal to drink alcohol, or even have an open container of alcohol, in a public place. Public drinking is banned throughout the US also. A number of other countries do not have such laws – in the UK, one can buy a bottle of beer in a pub and drink it on the street.




    و ترجمة ذلك هى على النحو التالى ..

    فى كندا .. ما عدا كوبيك .. فان شرب غير قانونى .. Illegal .. و لا يسمح حتى بفتح قارورة الخمر فى الاماكن العامة .. و منع الشرب فى الماكن العامة فى امريكا ايضا .. و فى اقطار اخرى .. بينما فى المملكة المتحدة الامر مختلف .. فيمكن يمكن للمرء ان يشترى قارورة بيرة و يحتسيها فى الشارع


    http://worthwhile.typepad.com/worthwhile_canadian_initi/2013/01/whats-wrong-with-drinking-in-public.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 05:58 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12560

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: محمد البشرى الخضر)

    تحياتى أخى ود البشرى ..

    اشكرك على اثارة هذا النقطة ..

    المقتبس .. صحيح 100% ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 05:23 AM

الزبير بشير
<aالزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: الطيب رحمه قريمان)


    تصحيح بسيط

    بيوت الدعاره اغلقت في السودان في عام 1976 م و ذلك عند زيارة الملك خالد بن عبدالعزيز للسودان . و كمان قفلوا معاها توتو كوره ( يا حليلها ) قفلوها قبل ما نلهط لينا منها عربيه سيهان بيرد .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 05:28 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمار السجاد ... !!! ؟؟ (Re: الزبير بشير)

    Quote: قفلوها قبل ما نلهط لينا منها عربية سيهان بيرد

    ههههههههههههههههههه

    ونحن برضو لمن وعينا ما لقينا البيرة البااااااااردة يا حليلا برضو ...
    ------
    السجاد دي اسم ولا صفة ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de