عد مقاطعة شرم الشيخ ، يقلد شيوخ الامارات الرئيس البشير وسام زايد … ما هو السر ؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-06-2018, 03:06 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-02-2017, 03:05 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 18340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عد مقاطعة شرم الشيخ ، يقلد شيوخ الامارات الرئيس البشير وسام زايد … ما هو السر ؟

    02:05 PM February, 20 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    1- الرئيس البشير والشيخ محمد بن زايد ؟


    في يوم الجمعة 13 مارس 2015 ، عندما بدأ الرئيس البشير في القاء كلمته في مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري ، انسحب الشيخ محمد بن راشد ، حاكم امارة دبي ، من قاعة المؤتمر ، إحتجاجاً

    .

    يمكنك متابعة عملية إنسحاب الشيخ محمد بن راشد المذلة في شرم الشيخ في الفيديو على الرابط ادناه

    :

    https://www.youtube.com/watch؟v=uMHaIDDYZ10https://www.youtube.com/watch؟v=uMHaIDDYZ10



    بعد اقل من سنتين على هذا الحدث الصادم ، وفي يوم السبت 18 فبراير 2017 ، استقبل رجل الامارات القوي ، الشيخ محمد بن زايد ، بنفسه ، ولأول مرة ، وفي معية الفريق طه عثمان ، الرئيس البشير في مطار ابوظبي .







    نعم … هذه اول مرة يستقبل الشيخ محمد بن زايد ، الرجل الأول في دولة الامارات ، الرئيس البشير في مطار ابوظبي ، الأمر الذي وضع علامات إستفهام كبيرة امام الحدث ؟



    في يوم الاحد 19 فبراير 2017 ، قلّد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد الرئيس البشير «وسام زايد» من الطبقة الأولى … اعلى وسام في دولة الامارات .



    امرنا الكتاب ان لا نبخس الناس اشياءهم ، ولذلك نقرر ان الفريق طه عثمان كان المهندس الحصري وراء هذا التحول الزلزالي ، بإستثماره لصداقته الشخصية مع الشيخ منصور بن زايد ، الشقيق الاصغر للشيخ محمد بن زايد ، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات .



    ادعوك ، يا حبيب ، لتأمل الصورة اعلاه التي توضح الفريق طه عثمان خلف الشيخ محمد بن زايد ، وهو يستقبل معه الرئيس البشير في مطار ابوظبي .



    الوزراء الذين رافقوا الرئيس البشير في زيارته لابوظبي هم بيادق شطرنج يحركها الفريق طه عثمان كيفما شاء ، ولا يملكون ان يقولوا له إلا ( سمعنا واطعنا ) .



    صار الفريق طه عثمان كبير كهنة الرئيس البشير .



    نتمنى ان تعرف السر وراء الانقلاب التكتوني والايجابي في علاقة شيوخ الامارات ابناء الشيخ زايد مع الرئيس البشير ، بعد الإنتهاء من قراءة هذه المقالة .

    2- القمة العالمية للحكومات ؟

    في سياق مواز ، إستغرب البعض لعدم مشاركة الرئيس البشير في الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات ، التي بدأت في دبي يوم الأحد 12 فبراير 2017 ، والتي شارك فيها رؤساء ومسؤولين من 139 دولة ، وحوالي 4 الف مشارك .



    كان يمكن للرئيس البشير الإستماع للأمين الـــعام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ، وهو يتحدث عن خطر ترك بعض الناس في الخلف، بمــعنى إهمالهم! كما حذر غوتيريس من الهوّة بين الحكومة والشعب، ودعا إلى تمكين الشعوب، وتحسين العلاقة بين الحاكم والمحكوم

    .

    ترك نظام الانقاذ بعض الناس في الخلف ، ومن ثم الغبائن والظلامات التي أدت للحروب الأهلية ، وإنقسام السودان إلى قسمين ، وكل المشاكل الحالية في السودان ، حيث يتم صرف مداخيل الحكومة في شهر على تمويل يوم واحد من الحرب الاهلية في دارفور والمنطقتين ، حسب توكيد وزير مالية النظام .



    هل يستجيب الرئيس البشير لنداء أنطونيو غوتيريس ؟



    ولكن الآية 36 في سورة الانعام تذكرنا :



    إنما يستجيب الذين يسمعون .

    3- مبادرة الشيخ محمد بن زايد ؟

    في يوم الخميس 10 نوفمبر 2016 ، دشن الشيخ محمد بن زايد مبادرته للصلح بين القاهرة والرياض ، بزيارة للقاهرة ، حيث قابله الرئيس السيسي في مطار القاهرة ، وعقد معه مشاورات اربعة عيون ، إستمرت لساعات .







    في نفس يوم الخميس ، طار الشيخ محمد بن زايد للرياض حيث عقد مشاورات مع الامير محمد بن سلمان ومع خادم الحرمين الشريفين ، حول مشاوراته مع الرئيس السيسي في القاهرة .



    تعثرت مبادرة الشيخ محمد بن زايد لعدة اسباب ، اهمها الجدل حول ملكية جزيرتي تيران وصنافير ، وعدم مشاركة الرئيس السيسي في الحرب ضد الاسد في سوريا ، وضد الحوثيين في اليمن .



    اتصل الفريق طه عثمان بصديقه الشيخ منصور بن زايد في محاولة لإحياء مبادرة الشيخ محمد بن زايد ، للصداقة التي تربطه بالامير محمد بن سلمان ، والرئيس المصري السيسي ، الذي اكرمه وعروسه في القصر الاتحادي في القاهرة .



    لا ننسى ان الفريق طه عثمان كان السكرتير الخاص للسيد محمد عثمان الميرغني ، الذي يقول للحكام المصريين :



    إنتو عاوزين شنو ، وانا اعملوا ليكم عمياناً .



    شجع الشيخ منصور صديقه الفريق طه ، ووضع تحت تصرفه طائرة اماراتية خاصة لجولاته المكوكية بين القاهرة والرياض وابوظبي .



    بعد 24 يوماً على بدء وتعثر مبادرة الشيخ محمد بن زايد ، وفي يوم الاحد 4 ديسمبر 2016 ، ارسل الرئيس البشير الفريق طه عثمان للولايات المتحدة في امر عاجل وهام وسري للغاية .



    قابل الفريق طه عثمان مايك بومبيو المرشح وقتها لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ال

    CIA

    الذي ناقش مع الفريق طه عثمان اهمية إنجاح مبادرة الشيخ محمد بن زايد ، ومشروع ترامب لتاسيس حلف ناتو شرق اوسطي جديد تشارك فيه السعودية ومصر ، ومن ثم اهمية تطبيع العلاقات بينهما .







    طلب مايك بومبيو من الفريق طه عثمان ان يستمر الرئيس البشير في محاولاته عقد مصالحة بين الرئيس سلفاكير والدكتور رياك مشار .

    في هذا السياق ، وكما ذكرنا في مقالة سابقة ، قام الفريق طه عثمان ، في أغسطس 2016 ، بإجلاء الدكتور رياك مشار ، بطائرة خاصة ، من جمهورية الكنغو الديمقراطية إلى الخرطوم ، بعد هروبه من جوبا ، خوفاً على حياته .

    في المقابل رفض الجنرال مايك فلين المرشح وقتها لمنصب مستشار الامن القومي مقابلة الفريق طه عثمان ، وهدد بإعتقال الرئيس البشير ، وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية .



    رجع الفريق طه عثمان لاهله في الخرطوم مسروراً .



    4- حلف الناتو الشرق اوسطي الجديد ؟



    في اطار تاسيس حلف الناتو الشرق اوسطي الجديد ، قام الفريق طه عثمان بجولات مكوكية بين القاهرة والرياض وابوظبي لإبرام مصالحة بين البلدين الشقيقين ، حسب طلب الشيخ منصور بن زايد ومايك بومبيو .



    عقد الفريق طه عثمان مشاورات مثمرة في القاهرة مع الرئيس السيسي الذي وافق على كل الطلبات السعودية ، التي وجدها مشروعة ، وبالاخص ملكية الجزيرتين للسعودية .
    في يوم الخميس 16 فبراير 2017 ، غادر الفريق طه عثمان القاهرة إلى الرياض على متن طائرة اماراتية خاصة . نقل الفريق طه عثمان الاخبار السعيدة لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ووالده خادم الحرمين الشريفين

    .

    واصل الفريق طه عثمان رحلته لابوظبي ، حيث قابل الشيخ محمد بن زايد .



    دعا الشيخ محمد بن زايد لعقد مشاورات مستعجلة بينه وبين الرئيس البشير والجنرال جيمس ماتيس وزير الدفاع الامريكي الجديد ، الملقب بالكلب السعران
    Mad Dog

    ، لإتمام المصالحة المصرية – السعودية ، وتدشين حلف الناتو الشرق اوسطي الجديد .







    في يوم السبت 19 فبراير 2017 ، وصل الرئيس البشير لابوظبي للمشاركة في هذا الإجتماع السري .



    في يوم الاحد 20 فبراير 2017 ، وصل الجنرال جيمس ماتيس لابوظبي للمشاركة في هذا الإجتماع السري .
    تابعوا جولات كيسنقر السوداني ، الفريق طه عثمان ، الذي صار شخصية عالمية ، خصوصاً بعد افول نجم الجنرال مايك فلين، رئيس مجلس الامن القومي الامريكي ، الذي كان يناصبه العداء .



    5- بعض احداث يوم السبت 19 فبراير 2017 ؟

    وقعت يوم السبت 19 فبراير 2017 ، عدة حوادث تبدو للغافل غير مترابطة ، ولكنها تمثل مداميك في نفس البناء . نذكر من هذه الأحداث اربعاً ادناه :



    اولاً :



    في يوم الاحد 20 فبراير 2017 ، تم عقد لقاء سري في ابوظبي بين الرئيس البشير والشيخ محمد بن زايد ووزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس ( الكلب السعران ) ، لمناقشة :



    + اتمام المصالحة السعودية – المصرية .



    + تكوين حلف الناتو الشرق اوسطي الجديد .



    + وإستبدال قوات بلاك وتر المرتزقة في اليمن بقوات سودانية ، وبتمويل اماراتي .



    في هذا السياق ، يمكن الإشارة لإيريك برنس،





    Erik Prince



    مؤسّس شركة بلاك وتر ، وهو الأخ الأصغر لوزيرة التعليم الأمريكي الحالية ، والمليارديرة بيتسي دفوس،



    Betsy Devos



    في عام 2010 وإثر ملاحقات قضائية، باع اريك برينس شركة بلاك ووتر، وانتقل بعدها إلى الامارات ، حيث أسّس بعد ذلك شركة مجموعة موارد الحدود:



    Frontier Resource Group



    وهي الشركة التي وفّرت الطيارين للامارات للحرب في ليبيا !



    كما حاولت شركة ايريك برينس الجديدة بيع طائرات هجومية للرئيس سلفا كير في دولة جنوب السودان.



    سرية لقاء ابوظبي كان بسبب الحظر على المسؤولين الامريكان مقابلة الرئيس البشير ، بسبب أمر القبض الصادر ضده من محكمة الجنايات الدولية .



    هذه اول زيارة يقوم بها الجنرال ماتيس لمنطقة الشرق الاوسط منذ تعيينه وزيراً للدفاع الامريكي .



    وقال في ابوظبي نصاً :



    “اهلا وسهلا بالديمقراطية” .



    في يوم الثلاثاء 21 يوليو2015 ، اثنى الرئيس اوباما من اديس ابابا على الحكومة الديمقراطية المنتخبة في إثيوبيا ، وهي نفسها حكومة الحزب الحاكم الذي فاز ب 100% من مقاعد البرلمان الوطني البالغة 547 مقعداً في الإنتخابات البرلمانية التي جرت في مايو 2015 ، والتي لم تفز احزاب المعارضة على كثرتها حتى بمقعد وحيد فيها .



    ثانياً :



    في يوم السبت 19 فبراير 2017 ، تفقد الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد والرئيس البشير في دبي السيارة العسكرية المدرعة الجديدة للتدخل السريع التي تصنعها شركة الإمارات للصناعات العسكرية ، والتي سوف تمد بها الامارات قوات حميدتي للتدخل السريع .



    مثال آخر للتعاون الوثيق بين شيوخ الامارات والرئيس البشير .



    ثالثاً :



    في يوم السبت 19 فبراير 2017 صرح ترامب نصاً ( نريد انشاء “مناطق آمنة” في سورية وغيرها للاجئين وان تتحمل دول الخليج التكاليف كاملة … وماذا عندكم غير المال … الأموال الخليجية مقابل البقاء.. لا تملكون غير المال ، ولا وجود لكم بدوننا . ) .



    يقع مشروع إنشاء المناطق الآمنة في سوريا واليمن ضمن مشروع حلف الناتو الشرق أوسطي الجديد ، الذي يشارك فيه نظام البشير بالدم السوداني مقابل البترودرهم .



    رابعاًً :



    في يوم السبت 19 فبراير 2017 ، دعا رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني لعقد حوار مباشر مع الدول العربية وعلى رأسها السعودية، ولكن “دون شروط مسبقة”.



    في نفس يوم السبت 19 فبراير ، رد وزير خارجية السعودية عادل الجبير برفض دعوة لاريجاني ، قائلاً إن إيران هي الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم ، وقوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وتريد “تدميرنا”.

    ثروت قاسم

    Email:

    [email protected]


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 03:24 PM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 23-01-2013
مجموع المشاركات: 1880

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عد مقاطعة شرم الشيخ ، يقلد شيوخ الامارات ا (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: في يوم السبت 19 فبراير 2017


    حسب علمي يوم السبت كان يوم 18 فبراير موش 19

    معقولة بس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 04:56 PM

ابراهيم عبد الوهاب
<aابراهيم عبد الوهاب
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
مجموع المشاركات: 530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عد مقاطعة شرم الشيخ ، يقلد شيوخ الامارات ا (Re: Hatim Alhwary)

    ههههههههههه
    فوووووت يا عمممممك
    معقولة ونص طالما الناس بقت تشرب موية (السلطة)
    ههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 06:34 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 30161

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عد مقاطعة شرم الشيخ ، يقلد شيوخ الامارات ا (Re: ابراهيم عبد الوهاب)

    ههههه لكن بصراحة تحليلاته ظريفة و طريقة ربطه مانشيتات الصحف وعناوين الأخبار كسر رقبة على طريقة حمودة الحلّاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 06:46 PM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 20-02-2007
مجموع المشاركات: 6892

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عد مقاطعة شرم الشيخ ، يقلد شيوخ الامارات ا (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: نعم … هذه اول مرة يستقبل الشيخ محمد بن زايد ، الرجل الأول في دولة الامارات ، الرئيس البشير في مطار ابوظبي ، الأمر الذي وضع علامات إستفهام كبيرة امام الحدث ؟


    الكلام ده غير صحيح ..

    نوفمبر 2015 استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد البشير في المطار ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de