عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة العمل العام في السودان ولا يمكن أن يكون بديلا ديمقراطيا

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 00:53 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-12-2016, 10:54 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة العمل العام في السودان ولا يمكن أن يكون بديلا ديمقراطيا

    10:54 AM December, 08 2016

    سودانيز اون لاين
    Osman M Salih-Netherlands
    مكتبتى
    رابط مختصر


    ياسر عرمان لا يصلح لقيادة العمل العام في السودان ولا يمكن أن يكون بديلا ديمقراطيا وهو يمجد أعتى الشموليين*

    التاريخ: 7 ديسمبر,2016

    الكاتب: عادل عبد العاطي

    الأستاذ ياسر عرمان صديقي وتربطني به وشائج صداقة وعمل مشترك في الثمانينات ، كما التقينا عدة مرات في الفترة 2006-2010 حينما كان بالسودان ، ولا زلنا نحتفظ بعلاقات شخصية عبر وسائل التواصل الالكتروني والاجتماعي ، وأنا اكن له الكثير من الحب على المستوى الشخصي. وقد دافعت عنه تجاه الاتهامات الجائرة تجاهه في قضية بلل والاقرع ، كما دافعت عنه عندما عزلته حركته في فترة ما وذهب لامريكا “للدراسة”، قبل أن يعود لمواقعه في قيادة الحركة الشعبية ، وقبل أن يصبح الرقم الأول ” عمليا”في الحركة الشعبية – شمال بل وفي عموم الجبهة الثورية (جناح عقار).
    ورغم اختلافي الفكري والسياسي الكبير مع نهج الأستاذ ياسر عرمان إلا اني كنت أفضل الصمت وعدم انتقاده علنيا ، وذلك حفاظا على وحدة قوى الجديد والتغيير في السودان. لقد انتقدت القوى القديمة باعتبارها المسؤولة الاساسية عن الازمة السياسية والاجتماعية في السودان، وقلت ان الانقاذ ما هي الا تجسيد كثيف لكل نهج السودان القديم البالي. من هذا المنطلق كنت اترفع عن انتقاد قوى الجديد سواء ان كانت من القوى الحزبية والشبابية المدنية او القوى العسكرية ، إلا أن يجبرني حدث جلل على ذلك.
    ومن الأحداث الجلل ان يكتب قائد سياسي ورجل يتوهم فيه بعض الناس أن يكون وحركته هو البديل مقالاً في تمجيد دكتاتور اذاق شعبه العذاب وبنى نظام حزب واحد وظل حتى مماته متمسكا بايدلوجية شمولية كريهة عذبت وابادت الملايين – ذلك الدكتاتور هو فيديل كاسترو الذي يظل نظامه من بين انظمة قليلة في العالم الاشد شراسة في التعامل مع مواطنيه ومع الحريات. ان العالم كله ينحو نحو الديمقراطية وحتى الأنظمة الممعنة في القمع تحاول ان تدعي لنفسها مسوحا ديمقراطية مثل النظام السوداني او النظام الايراني او النظام الروسي الخ – ولكن نظام كاسترو مع نظام كوريا الشمالية متفردان في احتفاظهما بنظام قمعي شمولي كامل الدسم وحزب واحد أحد لا شريك له ، كما تفنن النظامان “الشيوعيان” في خلق ملكيات بلشفية حيث يرث الإبن أباه في قهر الناس كما في كوريا وحيث يرث الأخ أخاه في قهر الشعب كما في كوبا.
    لقد ازعجني من قبل ما قيل من تعليق الأستاذ ياسر عرمان في فترة حكمهم المشترك مع المؤتمر الوطني لصورة كريس هاني في مكتبه . وكريس هاني لمن لا يعرفه كان السكرتير العام للحزب الشيوعي لجنوب افريقيا ، أكبر احزاب افريقيا الشيوعية ستالينية وتحجرا . وكنت قد تسائلت في نفسي لم يجاهر الأستاذ ياسر عرمان باعلان انتماءه وتمجيده لأكبر الستالينين ؟ مع ذلك فقد بلعتها وقلت ربما تكون اعجابا شخصيا وكلٌ حر في تعليق صورة من يحب . ولكن أن يكتب الأستاذ ياسر عرمان مقالا في تمجيد سفاح كوبا وأحد اكبر الشموليين طراً في القرنين العشرين والحادي والعشرين دون أن يطرف له جفن، فهذا أمر يتعدى مرحلة الاعجاب الشخصي الى ان يتصل بقضية العمل العام ومستقبل السودان واي نموذج تريد أن تقدمه لنا الحركة الشعبية لحكم سودان المستقبل .
    ان شعب السودان اليوم يناضل ضد ديكتاتورية حزب واحد وإن تخفى بزي ديمقراطي بائس كاذب وجمع حوله احزاب التوالي وبائعي الضمير ، كما يناضل ضد دكتاتور خرف جهلول افسد في بلادنا وسفك الدماء ولا يزال. فأي نموذج وأي بديل يطرحه الأستاذ ياسر عرمان لشعبنا وشبابنا واي مصداقية يملكها للحديث عن الديمقراطية والحرية وهو يمجد دكتاتورا حكم بشكل مطلق لنصف قرن ثم لما اصابه الإعياء سلم الشعب الكوبي والوطن الكوبي كالضيعة لأخيه الجهلول ؟ وأي ديمقراطية وحرية يدعو لها الأستاذ ياسر عرمان وهو يمجد نظاما للحزب الواحد ممعن في قمعه ودمويته وبشهادة كل منظمات حقوق الانسان ؟
    لقد استغرب الكثيرون انسحاب الأستاذ ياسر عرمان في عام 2010 من السباق الانتخابي ، رغم دعم ملايين الناس له . وثارت تكهنات عديدة حول اسباب ذلك واتهم الكثيرون الحركة الشعبية بسحبه، حتى اتضح إن الأستاذ ياسر عرمان هو من سحب نفسه وجعل بعض مؤيديه يبكون دما ( حرفيا) . إن انسحاب الأستاذ ياسر عرمان قد تم وفق منهج سياسي اعلنه في مقال مطول الحاج وراق عن ضرورة إجهاد النظام بحرب ساخنة في الاطراف ، وهذا ما فعله الأستاذ ياسر عرمان بعدها بعام في معارك 6/6 التي لا تزال مستمرة حتى اليوم. ان هذا يثبت إن الأستاذ ياسر عرمان لا يريد طريق النضال الجماهيري وانما الطريق الكاستروي للوصول الى السلطة ، ولا يطمح في الديمقراطية الليبرالية وانما في نظام مثل نظام كاسترو.
    لا ننسى هنا ان كريس هاني المشار اليه اعلاه لم يكن فقط السكرتير العام للحزب الشيوعي لجنوب افريقيا، وانما كان ايضا القائد العسكري لتنظيم “اومكونتو وي سيزوي” او “رمح الامة” ، وهو التنظيم العسكري للمؤتمر الوطني الافريقي. وكانت جماهير المؤتمر الوطني الافريقي تهتف وترفع الشعارات إبان الخلافات مع حركة انكاتا التي تقول: ” هاني اعطنا سلاحا لنقتل اعدائنا ” (Hani give us weapons to kill our enemies) . وإن كان هاني في آخريات حياته وقبل اغتياله قد سار في طريق الاعتدال وترك طريق الحرب، فهل يمكن أن يتم هذا للأستاذ ياسر عرمان؟!
    ان قراءة سريعة وعابرة لمواقف الأستاذ ياسر عرمان وعلاقته الغامضة مع الحزب الشيوعي السوداني ، والتي تجلت في لقاءاته السرية مع محمد إبراهيم نقد، بل وفي مجمل علاقة الحركة الشعبية مع ذلك الحزب الذي غذاها بالكثير من الكوادر ، وانسحابه من المعركة الانتخابية وخذلانه لملايين الناس فيها، وعودته مرة اخرى لسكة الحرابة في 6/6 وفقا للسيناريو الذي كان قد اتفق حوله مع الحاج وراق، مع ما سببه ويسببه هذا السيناريو من آلام وعذابات لاهلنا في جبال النوبة وجنوب النيل الازرق ، ثم تمجيده لدكتاتور كوبا ونظامها القمعي الارهابي الشمولي، وما رشح من ممارساته غير الديمقراطية في الحركة الشعبية بل والجبهة الثورية مما وثق جزءا منه استاذنا أبكر آدم اسماعيل ، يجعلنا نتسائل أي بديل يعده الأستاذ ياسر عرمان لشعب السودان، وهل نطيح بنظام الإنقاذ لنستبدله بنظام كاسترو ؟ اذن لقد فشلنا فشلا ذريعا وخسرنا خسرانا مبينا .
    ان البعض قد يفسر مقال الأستاذ ياسر عرمان في تمجيد سفاح كوبا ودكتاتورها الاول أنه مجرد رد جميل وعرفان لرجل دعم الحركة الشعبية لتحرير السودان وكان ذو علاقة بها، وذلك وفق التفاصيل التي ذكرها الأستاذ ياسر عرمان في مقاله، واخرى نعلمها ولم يذكرها. المهم وغض النظر عن تحليل تلك العلاقة وذلك الدعم والمصالح الكوبية فيهما، وغض النظر عن تحليل مجمل الدور الكوبي في افريقيا وهو دور مثير للجدل وليس مضيئا كما يحاول ان يصوره الأستاذ ياسر عرمان وجموع الشيوعيين والشموليين، فكيف لا ينبس الأستاذ ياسر عرمان ببنت شفة عن إن نظام كاسترو شمولي قمعي يذبح ويقهر شعبه صباحا ومساءا، وكيف يتحدث الأستاذ ياسر عرمان عن “ايجابيات” بطله وحبيبه هذا بشكل مسهب ، ويذكر وجود أخطاء ومسالب بشكل مجمل ومبتسر ، ناسيا ان الشمولية ونظام الحزب الواحد وقتل المخالفين في الرأي وسجنهم وقهر الشعب وتكميم الافواه ليست اخطاء وانما هي جرائم ضد الانسانية وضد الشعوب؟.
    كما يذكر الأستاذ ياسر عرمان دانيال اورتيغا وتنظيم الساندينستا في مقاله، دون أن يوضح لجموع القراء ان دانيال اورتيغا قد تحول الى ديكتاتور يميني يمارس تجارة الدين ويقمع نساء نيكاراغوا وشعبها بلا هوادة ، وانه حتى لم يعد ذلك اليساري الذي كان. كما يتناسى الأستاذ ياسر عرمان نقطة مهمة جدا ومحورية في تقييم النظام الكوبي لأي سوداني، وهي دعم نظام كاسترو لنظام الانقاذ طوال ال 20 سنة السابقة في الامم المتحدة . فقد كانت كوبا الكاستروية في زمن فيديل وفي زمن راؤول تصوت دائما وباصرار دعما للسفاح البشير ونظامه، وتكسر طوق الحصار المفروض عليه، فهل نسى الأستاذ ياسر عرمان ذلك ام تناسى ، وهل اعمته الايدلوجية والحب للشموليين والمغامرين العسكريين وقاهري الشعوب عن مصالح شعب السودان، وهو ما يجب ان يكون محط اهتمامه الأول ؟
    إن الأستاذ ياسر عرمان بعد تحليل كل مواقفه واستراتيجياته وكتاباته، يبدو لنا كشيوعي ستاليني يؤمن بنهج العمل العسكري المسلح طريقا للوصول للسلطة ولا شيء سواه. إن الرجل في الألفية الثالثة يمجد انظمة وقادة قمعوا شعوبهم دون رحمة ، ولا يجد كلمة تعاطف واحدة مع شعوبهم. إن تعاطف الأستاذ ياسر عرمان مع حزب المؤتمر الوطني الافريقي في جنوب افريقيا الذي يقوده الشيوعيون، بكل ما مارسه ذلك الحزب في دعم النظام السوداني وما يمارسه من فساد ، وتمجيده لفيديل كاسترو ونظامه، يوضح أي بديل يملكه الأستاذ ياسر عرمان ( وحركته) لشعب السودان. فما هو موجود في كوبا نظام همجي شمولي بغيض، ونحن لا نحتاج للخروج من جحيم الانقاذ لندخل في سعير الكاستروية، او حتى في نظام شبيه بنظام حزب هاني وزوما في جنوب افريقيا.

    ان السياسي انسان مثله مثل اي شخص، وهناك مؤثرات عاطفية تؤثر عليه. لذا فانا اتفهم ان يكون الأستاذ ياسر عرمان في صباه ومطلع شبابه متأثرا ب”الألق” الثوري لجيفارا وكاسترو وكابرال وغيرهم من مغامري الحرب الباردة ومن ابطال اليسار . لكن الأستاذ ياسر عرمان لم يعد طالبا او يافعا، وانما هو قائد سياسي ينظر له الناس ولحركته كبديل، ويجب ان ينضج الأستاذ ياسر عرمان وأن يتخلى عن افكاره القديمة وعن مشاعره الفجة غير الناضجة وعن ولهه بالاشخاص وترديده للاشعار الثورية التي كان يرددها في الاركان.

    على الأستاذ ياسر عرمان ترك هذا الخطاب العاطفي الشعاراتي البائس ليدخل عميقاً في تحليل الانظمة الاجتماعية ، وفي تحديد المصالح الاستراتيجية لشعب السودان واين تقع، وفي تحديد التحالفات الداخلية والخارجية التي يمكن ان تنفع شعبنا، والتي قطعا لا توجد في جانب اليسار الشيوعي الستاليني المتكلس، احزابا كان ام انظمة. إن فعل ياسر عرمان هذا عددناه من قادة الجديد، وان لم يفعل وواصل نهجه العقيم فلن يجد تصنيفا إلا انه من قوى القديم.

    إن شباب السودان وشعب السودان وهو يناضل بالدمع والعرق والدم ضد نظام الانقاذ الدموي ، مطالب في نفس الوقت بإسقاط كل الاوهام والاصنام والمشاريع الشمولية ولو لبست مسوح الجديد. إن دماء الشهداء كلهم، سواء كانوا شهداء النضال المدني او شهداء الخيار العسكري، تصرخ فينا وتنادينا أن لا نهدر تضحياتهم عبثا، وأن تكون ثورتنا ثورة تغيير شاملة ، والا نسمح لشمولي آخر أن يستولى على بلادنا من جديد. في هذا الطريق سنسير ونجهر بالرأي ، حتى لو كان تجاه أقرب الحلفاء او الاصدقاء، لأن هذا ما يمليه علينا الواجب والضمير .

    الا هل بلغت ؟ اللهم شعبي فأشهد .

    عادل عبد العاطي

    7/12/2016

    * المصدر : http://abdelaati.org/ar/archives/554http://abdelaati.org/ar/archives/554
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:00 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37855

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    عثمان السلام عليكم



    اول مرة يكتب عادل عبالعاطي كلام في مصلحة الوطن و ليس في مصلحتة الشخصية

    ياسر عرمان كرت محروق عليه تسليم القيادة للشباب ولا عاوز يبقي زي الصادق وود السيد علي و يبقي رئيس طول الحيياة


    فشل الحركة الشعبيه في الجنوب يكفي لاسقاط مشروعها في الشمال

    (عدل بواسطة Mustafa Mahmoud on 08-12-2016, 11:01 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:09 AM

عبدالله محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 17-12-2005
مجموع المشاركات: 1118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Mustafa Mahmoud)

    ما تردده يا اخي عادل هو بالضبط هو ما يردده الكيزان. و ليس هناك جهة مستفيدة من حديثك غير المؤتمر الوطني. الوقت ليس لمثل هذه المقالات على الاطلاق، لانه فيي الوقت الذي يسعى فيه الناس الى لم الصفوف ليستشرفوا مستقبلا افضل، فانت الآن تخيفهم من هذا المستقبل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:13 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Mustafa Mahmoud)

    السيد مصطفى محمود،

    موضوع هذا المقال الهام هو اهلية السيد ياسر عرمان لقيادة العمل الديمقراطي في السودان بالنظر الى مدحه لفيديل كاسترو ذلك "الثوري" المهووس الذي استولى هو ورفاقه على السلطة بالسلاح وحولوا الجزيرة الى جحيم باسم الاشتراكية وليس فيها الا الشمولية الخانقة والانتهاكات الفظة لحقوق الإنسان. اما عادل محمد عبد العاطي الذي هو من أفضل خلق الله قاطبة فلاتتطاوله عليه وانت به جاهل.

    (عدل بواسطة Osman M Salih on 08-12-2016, 11:22 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:01 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15634

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    التحية لك .. اخي محمد صالح .

    نقول لي عادل الفيك بدربو والعليك اتناسي !
    ياسر عرمان لا يصلح لقيادة العمل العام في السودان
    ولا يمكن أن يكون بديلا ديمقراطيا وهو يمجد أعتى الشموليين*
    التاريخ: 7 ديسمبر,2016 الكاتب: عادل عبد العاطي


    عبد العاطي صديقي جدآ ولكن اقول له يا عادل القاعد يعجبك شنو ؟
    وبتمني من الصديق جدآ عبد العاطي . ان اقول ليه دا ما وقته . دا
    كلام بستفيد منه النظام يا عادل معقول ما عارف الكلام دا ؟

    وبعدين شرف الخصام لايتجزأ . ومن المستحسن ان نتحلي بشرف
    الخصام السياسي برضو !!!

    وبالمناسبة : انا ما حركة شعبية . فقط الحق يقال .

    غايتو مصيبتنا يعزوا فيها !!!

    (عدل بواسطة مني عمسيب on 08-12-2016, 11:06 AM)
    (عدل بواسطة مني عمسيب on 08-12-2016, 11:07 AM)
    (عدل بواسطة مني عمسيب on 08-12-2016, 11:29 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:17 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15634

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: مني عمسيب)


    لك التحية صديقي عبد العاطي .

    السؤال :؟
    لمصلحة من هذا المقال ؟
    وهل هذا وقته ! ايها السياسي المرتجي ؟
    اانتم فعلآ سياسين وتريدون مصلحة البلد ؟

    هذا مقالك !!!
    ياسر عرمان لا يصلح لقيادة العمل العام في السودان
    ولا يمكن أن يكون بديلا ديمقراطيا وهو يمجد أعتى الشموليين*
    التاريخ: 7 ديسمبر,2016 الكاتب: عادل عبد العاطي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:19 AM

عباس الدسيس
<aعباس الدسيس
تاريخ التسجيل: 11-10-2012
مجموع المشاركات: 3364

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: مني عمسيب)

    سلام عادل
    ياسر لو ما طلع صاحبك كان عملت ليهو شنو
    المقدمه عبارة عن خطاب عاطفي للقاريء حتي يقبل رأي عادل عبدالعاطي
    دا شغل كيزان يا عادل محاولة تكسير مجاديف العمل النضالي بالاعتصام
    لو عندك رأي امسكو لما تجي ديمقراطية مع انو رايك في ياسر لا يقدم ولا يؤخر
    المرحلة الحالية هي مرحلة ازاحة النظام
    بعد ذلك وعند ازاحة النظام شيل ليك مكرفون واقيف في نص السوق العربي وقول رايك في ياسر عرمان
    تحياتي وتقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:28 AM

عماد كرار
<aعماد كرار
تاريخ التسجيل: 17-12-2014
مجموع المشاركات: 423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عباس الدسيس)


    في وقته تماماً والحركة الشعبية تسوق لنفسها لتكون بديلا
    حت يصبح السودان مثل الجنوب حروب وتصفيات علي
    اللون والقبيلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:32 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15634

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عماد كرار)



    قول واحد يا عادل !

    احد داعمي النظام !!
    في وقته تماماً والحركة الشعبية تسوق
    لنفسها لتكون بديلا حت يصبح السودان مثل
    الجنوب حروب وتصفيات علي اللون والقبيلة.


    العصيان لكنس امثال هولاء الخونة اعداء الشعب
    والوطن والحياة .. قاتلكم الله ايها القتلة المجرمين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:34 AM

باسط المكي
<aباسط المكي
تاريخ التسجيل: 14-01-2009
مجموع المشاركات: 5430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عماد كرار)

    عادل عبد العاطي اشتر شتارة
    دة وقتو يااااخ اصحي من الطوباوية بتاعتك دي
    دة شنو ياااخ
    سلام لصاحب البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:48 AM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: باسط المكي)

    عادل عبد العاطي زاتو دكتاتور بس ما لاقي ليهو سلطة يقبض فيها، الحمد لله.

    قريت مقال عرمان و قبله سمعت محاضرة لنعوم شومسكي يتحدث فيها عن دور كوبا في دعم حركات التحرر الوطني فى افريقيا. الواقع السياسي فى كل العالم ليس ابيض و اسود فقط لكن فيه كثير من المناطق المظللة. و في اشياء كثيرة غائبة عن الناس. مثلا: لو لا تدخل كوبا و دعمها المستمر لنضال الشعب الجنوبي افريقي لما انتهى نظام الابارتيد حتى اليوم (الملايين احرار اليوم بسبب كاسترو). عشان كده اول زيارات مانديلا بعد خروجه من السجن كانت لكوبا. كاسترو دعم نضال المؤتمر الافريقي بشكل مباشر و غير مباشر. في الحقيقة كوبا غيرت الوضع الجيوبولتكال فى تلك المنطقة مما ممكن من انهيار نظام الابارتيد. كاسترو ارسل قوات عسكرية قوامها 25000 جندي الي انجولا و حاربت حرب شرسة ضد المشليات المدعومة من الامركيان و نظام الفصل العنصري الحكام انذالك فى جنوب افريقيا. الابارتيد كان يسعون لخلق محيط موالي لهم عن طريق تنصيب حكومات مواليه لهم فى دول الاقليم لانهم يعيشون فى عزلة عالمية. هزمتهم كوبا هناك في انجولا و على اثر ذلك تحررت عنهم نامبيا التى كانت مستعمر من نظام الابارتيد ذاته. لذلك عجزوا عن الاستمرار فى جنوب افريقيا. اما الكلام عن حقوق الانسان صحيح بخصوص كوبا، لكنه ايضا صحيح بالذات القدر عن الدول الامبريالية التي تعادي كاسترو. ابارتيد جنوب افريقيا كان مدعومين دعم مستمر و مطلق من قبل تاتشر فى بريطانيا و من ريغان فى امريكا. في الوقت الذى كان فيه العالم يفرض مقاطعة اقتصادية قوية على الابارتيد فى جنوب افرقيا كانت تاتشر و ريغيان حلفاء لهم. ولا لا كوبا لما تحررت جنوب افريقيا.

    (عدل بواسطة abubakr salih on 08-12-2016, 12:44 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 12:28 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 30849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: abubakr salih)

    شكرا استاذ عثمان على اشراكنا في قراءة المقال
    اختلف مع رؤية الأخوان القائلة ان الوقت غير مناسب و ان الهجوم على عرمان يكسر مقاديف شباب العصيان! حسب قراءتي و متابعتي هذا العصيان عمل كبير وكبير جدا! اكبر من ان يؤثر فيه هجوم على عرمان أو غيره, و الشباب القايمين بيه لا يشكل سؤال البديل احد اهتماماتهم حتى يتأثروا بهجوم على بديل مفترض.

    لكن ما لفت نظري و فاجأني في مقال عادل هذه الجزئية الخطيرة
    Quote: إن انسحاب الأستاذ ياسر عرمان قد تم وفق منهج سياسي اعلنه في مقال مطول الحاج وراق عن ضرورة إجهاد النظام بحرب ساخنة في الاطراف ، وهذا ما فعله الأستاذ ياسر عرمان بعدها بعام في معارك 6/6 التي لا تزال مستمرة حتى اليوم
    معقول يا عادل!! هل ترى أن مأساة جنوب كردفان و المنطقتين سببها عرمان !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 01:23 PM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: محمد البشرى الخضر)


    من الاشياء العجيبة الممكن تعكس ليك دور الامريكان فى التعاون مع نظام الفصل العنصري فى جنوب افريقيا انو مانديلا كان فى لسته الارهاب الامريكية. اي و الله مانديلا مسجل لدي الامريكان كارهابي حتي لحظة خروجه من السجن. و بقى اسمه فى تلك اللسته سيئة السمعة حتى 2008. عشان كده نقول ليكم ليس الدنيا كلها ابيض و اسود. صحيح كوبا دولة حزب واحد لكن مستوى الخدمات العامة من تعليم و صحه و خلافه، التى انجزها كاسترو صالح شعبه لا تقل، ان لم تتفوق، على تلك المتوفره فى الدول الغربية. بل كوبا ترسل اطباء لعلاج الفقراء فى امريكا هل تصدق هذه الحكاية؟ و تفتح جامعاتها لتدريس الطب لطلاب من امريكا على اساس ان يعودوا و يعملوا في قطاع مرافق صحية تطوعية مرة سمعت عن مثل هذا البرنامج فى الـ بي بي سي. دا بالاضافة لدوره الكبير في دعم حركات التحرر الوطني فى افريقيا.

    كاسترو كان ضد الامبرالية بحق و حقيقة و تحمل فى ذلك مقاطعة اقتصادية تزيد عن نصف قرن من الزمان و لم ينكسر. كان ضد الامبريالية و لم يخف من ارهابها و هزمها فى معارك التحرر الوطني فى افريقيا من الجزائر، الكنغو و حتي اقصى جنوب افريقيا. ماذا زي ناس عمر البشير، اول ما عصروهم انفنسوا. انكسروا لانهم حفنة من الحرامية و اللصوص.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 01:32 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: abubakr salih)


    السؤال هو متي كتب عادل عبد العاطي
    كتابة تكشف وعياً باللحظة التاريخية؟
    عاد يمتاز ببلادة سياسية و غباء
    لا مثيل لهما


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 01:37 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 15-11-2012
مجموع المشاركات: 3004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: طه جعفر)

    Quote: ياسر لو ما طلع صاحبك كان عملت ليهو شنو
    المقدمه عبارة عن خطاب عاطفي للقاريء حتي يقبل رأي عادل عبدالعاطي
    دا شغل كيزان يا عادل محاولة تكسير مجاديف العمل النضالي بالاعتصام
    لو عندك رأي امسكو لما تجي ديمقراطية مع انو رايك في ياسر لا يقدم ولا يؤخر
    المرحلة الحالية هي مرحلة ازاحة النظام
    بعد ذلك وعند ازاحة النظام شيل ليك مكرفون واقيف في نص السوق العربي وقول رايك في ياسر عرمان
    تحياتي وتقديري

    شكرا يا عباس؛ عبرت عني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 01:40 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    التحية لزوار البوست الكرام:
    عبد الله محمد أحمد
    منى عمسيب
    عباس الدسيس
    أبوبكر صالح
    عماد كرار
    باسط المكي
    عبدالمنعم الطيب حسن
    ومحمد البشرى الخضر الذي أبصر الأشياء في حجمها الطبيعي بدون تهويل لان ثورة تعتمل في نفوس السودانيين قرابة الثلاثة عقود لن يطفيء جذوتها مقال مهما عظمت أهميته وانشغل به المهتمون

    (عدل بواسطة Osman M Salih on 08-12-2016, 01:43 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 01:58 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    يا اهل الخير،

    لمن يردد ان مقالا كمقال عادل هذا قادر على تنفيس الاعتصام المدني المغلن ان يشرح لنا هل هو اعتصام له اساس مادي في تراكم الظلامات والقهر طوال سنوات الانقاذ ام هو بالون مملوء بهواء ساخن شكة الإبرة بتجيب خبرو؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 02:38 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 25-01-2013
مجموع المشاركات: 4523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    نقولها هنا كما قلناها هناكـ ..
    للناس القاعدة تعرض في الضفة الأخرى ..
    وتسوق لنفسها وتقدح في الآخرين ..
    ده مش وقته ..
    لأنه ده خطاب وإن استسهله الناس .. فخطره محيق جداً ..
    ويشتت جهود الناس القاعدة تأسس للتغيير ..
    كل فريق يعمل على افراغ حنقه في الوقت الخطأ ..
    ده ما وقته أرحمونا يا ناس .. انتو لا تجدعوا لا تجيبوا الحجار ..
    أصبروا بي غلكم ده شوية .. زي ما كنتو صابرين سنين ..
    خلوها تنضج .. إنتو كده بتدوها بغاث الطير ..
    او كما درج أحدهم على هذا القول المعكوس ..
    وهو يعني فريقه بلا ريب ..
    لأنهم هم بغاث الطير وغرابيبه .. وبومه ..
    لا تنعق إلا للخراب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 02:43 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    تحية للجميع شكرا لعثمان محمد صالح لنشر هذا المقال المتواضع - وشكرا لكل المشاركين الذين انقسموا الى فئتين :
    1/ فئة تقول ان هذا ليس وقته وتهجم على شخصي الضعيف لذلك؛ و
    2/ فئة تبرر وحشية النظام الكوبي ووحشية الطاغية المستبد النرجسي فيديل كاسترو ؛ عليه اللعنة .

    بالنسبة للفئة الأولى أقول أنها أحرى ان توجه خطابها لياسر عرمان؛ والذي في هذا الوقت التاريخي وجد الوقت ليكتب ويمجد طاغية؛ وهذا الامر ليس شخصيا عندنا ولا عارضا ولا فارغا ؛ وليس عنده كذلك والا لما جلس له ودبج الصفحات. الموضوع مهم ومصيري له ولنا ، اذ هو يتعلق بالمشروع البديل المطروح من طرفه ومن طرفنا؛ وبالتحالفات الخارجية والداخلية للحركة الشعبية ؛ وبمصداقيتنا كمعارضين من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان.

    اذا كان ياسر عرمان وزمرة الشيوعيين يجدون الوقت حاليا للاحتفاء بالطغاة وتأبين الديكتاتوريين سواء في شكل مقالات او في شكل احتفالات؛كما فعل بعض الشيوعيين في ايرلندا والمملكة المتحدة ؛ فإننا سنجد الوقت للرد على شموليتهم هذه - ليس لان لنا مشكلة شخصية معهم ؛ ولكن لانهم بهذا يخربون الوعي الديمقراطي ويهزمون مصداقية النضال ضد الديكتاتورية ويشككونا في اي صدقية وتحالف معهم ويرهبونا عن البديل الذي يعدوه لأهل السودان.

    الفئة الثانية ممن يرددون الخرافات والخراقات الشيوعية عن كوبا وكيف انها تقدمت في الصحة والتعليم ؛ تبريرا لدعمهم نظام الحزب الواحد وشموليتهم التي سقطت ملعونة في كل العالم ؛ وتبقت لها جيوب في كوبا وكوريا الشمالية ؛ نقول لهم انهم كاذبون او مخدوعون. فكوبا وفقا لتقرير الامم المتحدة عن التنمية البشرية ؛ تحتل في تقرير الامم المتحدة للتنمية الاجتماعية كوبا المركز ال... 67 - ليست الاولى في العالم ولا السادسة ولا ال16 - وانما ال67 .. قبلها حلت دول مثل شيلي ؛ عمان ؛ اورغواي؛ باهاما ؛ كازخستان ؛ باباردوس ؛ انيقا وباربودا ؛ هندوراس؛ بنما ؛ بالاو ؛ ترنداد وتوباغو ؛ سيشيل ؛ موريشيوس ؛ الخ - وهذه كلها من دول الجنوب ذكرتها حتى تكون المقارنة قريبة ومتوازنة - ووتخيل ماذا ؟ كل هذه الدول تقدمت على كوبا دون ان يكون لها سجل فظيع للقمع كما ما في كوبا الكاستروية .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 09-12-2016, 11:11 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 02:55 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Abdel Aati)

    نقطة اخرى مهمة اشرت لها في المقال ويتجاهلها المحاورون - وهي اي تحالفات سياسية يجب ان تكون لنا في المعارضة لتكسبنا المصداقية وليكون لشعب السودان حلفاء ؟ هل نتحالف مع حزب زوما الفاسد المفسد والذي يدعم البشير ويدافع عنه ويسعى حاليا لاخراج جنوب افريقيا من المحكمةالجنائية الدولية ؟ هل نتحالف مع نظام كاسترو او نظام روسيا البيضاء التي توالي البشير ؛ ام نبحث عن اصدقاء في العالم الحر في اوروبا واسيا وامريكا الشمالية والجنوبية واستراليا الخ ؟ هل لا يلعب امثال ياسر عرمان بمصالح الشعب السوداني من اجل اهوائهم الايدلوجية ؟ا

    إن نضال شباب السودان وشعوبه في القلب ونحن في قلبه ولا نقبل مزايدة من مناضلي الساعة 25 ممن دخلوا باحة النضال امس ؛ ولكن هذا النضال لا يمكن ان يتم تحت قيادات بائسة وباجندة بائسة وبرامج ترمي لبناء شموليات جديدة . لا يمكن ان نستبدل ديكتاتورية البشير بديكتاتورية كاسترو ؛ ولا ان نستبدل من يعجب بالملا عمر او البغدادي بمن يعجب بكاسترو او كيم جونغ ايل . هذه قضية شعوب ومستقبل ولن نجامل فيها احدا.

    ردي ايضا على الاخ الكريم الذي ااشار لاشارتي لاختيار ياسر عرمان لطريق الحرابة ؛ نقول له ان المؤتمر الوطني هو المسؤؤول الاول عن الحرابة والمجرم الاكبر؛لكنه لا يحارب وحده وانما بمساعدة مغامرين اخرين من المعارضة ؛ رفضوا طريق المواجهة الجماهيرية وانسحبوا حين كانت هناك فرص الانتصار ليدخلوا ميدان الحرابة مع الكيزان التي يكتوي منها مواطنينا في مناطق الحرب. هؤلاء ايضا يتحملون مسؤولية خياراتهم؛ وواحد منهم ان لم يكن اولهم هو ياسر عرمان.

    لقد كتبت بوستا فسي هذا المنبر قبل سنوات وتسائلت هل انسحب ياسر عرمان ام سحبته الحركة الشعبية ؛ وكانت الردود حاسمة ان الرجل هو من انسحب.اليوم وبعد مرور السنين اقول اننا لا نحتاج لقائد جيفاري مجنون ومهووس باحلام الصبا؛ وهو في ذلك بعيد عن الخيارات التي يلزم بها الناس ؛ وانما نحتاج الى سياسيين ناضجين وديمقراطيين يتحملون مسؤولية خياراتهم ويرفقون
    على شعبهم وعلى بقية الشعوب الاخرى ولهم مصداقية اذ يزنون ما يقولون بميزان دقيق ويطابقون بين ما يطرحون وما يفعلون ويتسق فعلهم مع قولهم ويطرحون على شعب السودان بديلا ديمقراطيا انسانيا تفصيليا وليس تهويمات وشعارات واشعار ثورية ومدح لطغاة الارض وترديد للاكاذيب ونشر للفيروسات الفكرية.

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 08-12-2016, 03:07 PM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 08-12-2016, 03:09 PM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 09-12-2016, 11:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 02:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    سلام يا عثمان
    اتفق مع عادل في كل حرف كتبو اعلاه ولكن ده ما وكتو اطلاقا.

    هذا الفضاء ليهو تاثير كبير جدا وانا عارف بقول في شنو فيما اتصل بي تاثير هذا الموقع اللي النظام ممثل في اكبر رموزو حاتل بين جخانينو بي صورة لا يمكن تتخيلوها وانا ما بقدر اخوض اكثر من هذا!

    يكفي اخر مرة المنبر ده اتهكر كان بي سبب بوست كتبتو هنا عن الصراع القادم مابين العساكر والكيزان وصلة بكري حسن صالح المرشح كبديل، بالنظام المصري...الخ.

    الكلام ده منذ اكثر من سنة.
    اذن رجاءا اجلو القضايا الخلافية الزي دي للوكت المناسب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 02:56 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Bashasha)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 03:10 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Abdel Aati)

    رجاءا رجاءا
    اتذكرو اختنا امنا ام كبس كمثال اللي جازفت بي حياتا وهي من غمار الناس، من دون ماتكون وراها قبيلة او طايفة او تنظيم سياسي او من دون ماتحسبا حساب كسب ا خسارة سياسي.

    الان هي مرمية في احدي الزنازين مين عارف الحاصل ليها شنو الان.
    مهاترات كهذه في زمن زي ده عدم احساس بالمسؤولية!

    والحدود الفاصلة هي، تبقي عندنا مسؤولية...
    نعم المسؤولية....
    المسؤولية...
    نعم كل زول يحمل رسالة امينة صادقة بعيد مداها، يعرف التاريخ بيحسب كل خطواتو المشاها!

    المسؤولية!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 05:27 PM

منتصر صلاح

تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Bashasha)

    الاستاذ عادل
    كما ذكر لك الاخوة الاعزاء .. هذا المقال نزل بردا وسلاما علي مؤيدي النظام
    وانت تعلم بانهم اخطر من يصطادون ما بين السطور فـ رجاءا رجاءا .. نركز
    علي سبب ماسينا .. ازالة كابوس الخرطوم تحتاج جهود جبارة .. وانتا سيد العارفين .

    تحاياي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 05:46 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 5161

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: منتصر صلاح)

    سلامات عثمان وتحية لضيوفك

    الإختلاف حول وجهات النظر والمواقف أمر طبيعي ,
    أتفهم جدا أن يختلف عادل عبدالعاطي مع ياسر عرمان وله الحق في ذلك
    ولكن الآن تبقت أيام قليلة علي معكرة هامة يقودها شعبنا مع النظام في الداخل
    ويتم الحشد لعصيان مدني كبير في 19 ديسمبر2016 ..

    الوقت الآن فقط لدعم هذا الحراك بكافة السبل , لم يأتي الحديث عن دور قيادي
    أو عن معارضه حزبيه الآن .. ما يربك النظام الآن هو عدم معرفته بمركز هذا الاعتصام
    أي معارك في هذا التوقيت وإستهداف أي جسم من أجسام المعارضه أو حتي الذين يقفون حول السياج
    سيكون خصما كبيرا علي العصيان المترقب...

    العصيان المدني السوداني2016 هو حركة شبابيه خالصه دعمها الشعب السوداني ولا وقت لتسويق أي قيادة
    ولا مجال لإختطافها أو صبغها بأي صبغه قد تعيق مسارها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 06:05 PM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 22-09-2005
مجموع المشاركات: 2118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عبدالعظيم عثمان)

    يا عادل جميل حضورك في هذا البوست

    عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة العمل العام في السودان
    ولا يمكن أن يكون بديلا ديمقراطيا

    بالنظر للعنوان ... انت قلت لا يمكن يكون بديل ديمقراطي
    يا عزيزي الديمقراطية هي التي تحدد رجالها
    المحك صناديق الاقتراح و ليس الاماني العذبة
    في هذه اللحظة التاريخية الوعي الجماهيري تجاوز
    البديل منو؟ الي البديل شنو؟ عشان كده انا شايف
    خطابك غير مناسب للجماهير في الزمن ده
    رايك في ياسر و غيرو ده بخصك انت
    كلمنا عن رايك في الوطن
    و البديل شنو ... اكرر شنو ... و ليس منو
    لانو منو دي بحدد ها الشعب
    مش انت ولا أي زعيم سياسي آخر
    كلام زي منو بِنفَع و منو ما بِنفَع
    ده ما وكتو...
    اهو حاكمنا نافع 27 سنه
    ... نَفَع بي شنو
    و تسلط علينا المتعافي ..
    ياتو عافيه لقيناها
    شكراً صاحب البوست و المتداخلين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 07:30 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Hamid Elsawi)

    غريب امر الزملاء؟
    الشعب السودانى البطل هو الذى يحدد البديل يا عادل لا انت ولا انا
    ده نفس كلام ودعايه المؤتمر الوطى

    (عدل بواسطة Mohamed Doudi on 08-12-2016, 11:17 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 10:24 PM

أحمد الطيب بدرالدين

تاريخ التسجيل: 30-06-2010
مجموع المشاركات: 1829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Mohamed Doudi)

    ياسر عرمان نفسه قد يتفق مع ع عبد العاطي في ما ذهب إليه.
    أما عادل عبد العاطي فتراه يضحك على وصف عثمان م صالح له بأنه من أفضل خلق الله...

    جعلتم الشأن العام السوداني لا يتبع أي منطق و لا مبدأ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 01:51 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: أحمد الطيب بدرالدين)

    المدعو احمد الطيب قد الدين،

    تعال اشرح عبارتك التالية : عادل عبد العاطي فتراه يضحك على وصف عثمان م صالح له بأنه من أفضل خلق الله...
    جعلتم الشأن العام السوداني لا يتبع أي منطق و لا مبدأ" .

    كيف يكون وصفي لعادل محمد عبد العاطي الذي اعرفه وتجهله انت لايتبع اي منطق او مبدأ ؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:17 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Mohamed Doudi)

    عادل عبدالعاطى رجل واعى ومدرك وشجاع ويعرف جيداً كيف ومتى ولماذا
    يقول قناعاته وتجدنى أتفق معه مليون المائه فى ما قاله برافو عادل وهكذا
    يهاب بعض الشوايعه قول الحق وينهون بمكر قوله تحت أى مسوق فقال عادل كما قال
    منان الذى نختلف معه عن تقصير العصيان فى أهدافه ودوافعه وتناسى
    أس المشكل القومى ولعادل عبدالعاطى فعاليه واعية وعاليه وإسهامه فى
    الحراك يتجرد من العواطف الخربه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 10:46 PM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 5281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Hamid Elsawi)

    السلام عليكم الأخ عثمان وضيوفك الكرام وتحية خاصة للأخ عادل الشخص المعني بالحوار
    رأيي لا يختلف كثيراً مما كتب
    وأختصر وجهة نظري في توقيت البوست -مع احترامي لمبررات الأخ عادل
    - ولكننا بحق في مرحلة ضد عدو
    - ولفظ عدو استلفتها من عادل عبد العاطي وهي في مكانها تماماً -
    أرجو أن يكون هناك تركيز حول معركة 19 ديسمبر وبالتأكيد أي تشتيت للفكرة يدعم النظام
    النظام قطع الشك مرتبك ويحاول التعلق بأي قشة أتمنى ألا نقذف له أي مجداف للنجاة
    احترامي للأخ عادل ونرجو أن نؤخر بعض هذه القناعات لوقت أكثر رحابة
    تحياتي للأخ عثمان
    ______
    الحليلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:02 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    جلباب الديمقراطية ضيقٌ على أجساد المستبدين
    هذه كتابة الذات العاجزة لهواجس وتشيؤات مزعجة حول الخلاص الديمقراطي

    فالبديل نظام ديمقراطي محكوم بقواعد وأسس ديمقراطية تعبر عن جوهر الديمقراطية ...

    عندما يحين الوقت لابداء الرأى الديمقراطي .. فليتقدم المواطن السوداني عادل عبدالعاطي بطعونو القانونية والدستورية للقضاء السوداني في حال ترشح المواطن السوداني ياسر عرمان لمنصب عام .. فان لم يفعل فليضع السيد عادل صوته في الصندوق المناسب .. وليروج لرأيه في الوسيلة الاعلامية المناسبة .. وليدير صراعه بطريقة ديمقراطية متحضرة تليق بوعيه..

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 08-12-2016, 11:31 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:19 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)



    المقال لا يستطيع تنفيس لحظة ثورية واحدة من الزمن الثوري ولكن ..
    طريقة التفكير تفعل ذلك وذلك هو كلمة سر الاشاعة السوداء للانظمة الاستبادية ..

    انظر القائل ان الحركة تروج لنفسها كبديل ؟..
    ونان هي مفروض تطرح نفسها كشنو يعني ؟!!


    مثل طريقة التفكير هذه كارثية بمعنى الكلمة .. واستبدادية بمعنى الكلمة .. وعلى ذات القدر من الاستبداد الذي مارسه المواطن السوداني عادل عبدالعاطي بحرمان مواطن سوداني من حقوقو الدستورية بجرة قلم دونما استناد لقرار محكمة .. الذي لا يعلمه امثال هؤلاء ان ياسر عرمان مواطن سوداني ويتمتع بكامل الاهلية والصلاحية لتولي اي منصب عام مالم يصدر في ذلك قرارا قضائيا يمنعه من ذلك .. وكذلك هو حال الحركة الشعبية وكل الحركات المسلحة التي انتهجت مقاومة النظام عسكريا ... من حقها جميعا ممارسة العمل السياسي بما يتةافق مع الاسس الديمقراطية...

    الثورة لم تبدأ بعد يا هؤلاء ..
    ولا احد منكم يعلم حجم القوة العسكرية لقوات الامن .. ولم يتفضل احدكم حتى الآن بعمل دراسة عسكرية لاماطة اللثام عن حجم وقدرات قوات الدعم السريع ومآلات هذا الجيش الجنجويدي وكيفية مواجهته حتى الآن .. ويكون ومن بعد ذلك هم احدهم الحقيقي ان تروج الحركة الشعبية عن نفسها كبديل ..

    افيقوا يا هؤلاء .. تجاوز الحراك الجماهيري هذا الهراء وانطلق .. فلتتكاتفوا لسد الفرقات الكتيرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:44 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: محمد حيدر المشرف)


    إنه الصراع الجهوي القبلي المركب في شمال السودان اليوم ... صراع الأقلية المستحكمة في السلطة والثروة في السودان والذي تأذت منه الأغلبية العظمى من السودانيين اليوم..

    لقد انتقل صراع الجعلتية والشايقية على قيادة السودان .. إلى داخل كل حزب وجماعة بل وإلى داخل كل (شلة)... ذلكم الصراع الذي دمر السودان تدميراً..

    أما آن لأهل شمال السودان أن يترجلوا عن السلطة والثروة - وخاصة الجعليين الفاشلين في الحكم الآن - والذين لا يصلحون أبداً لقيادة السودان في المستقبل.

    أما آن لهم أن يترجلوا عن صهوة السلطة وكنز الثروة ويتركوا للغالبية العظميى الغالبة من أهل السودان الأصليين أن يقرروا مصيرهم في حكم بلادهم المستحق؟!!

    وسواء بعرمان أو بغير عرمان ......إنها الآن البديل المتوفر: الحركة الشعبية لتحرير السودان وهي الحزب الأقوى الآن الذي تفاوضه حكومة المؤتمر الوطني الآن. لماذا تفاوضه إذا لم تكن الحركة هي الحزب الأقوى الآن؟ ولماذا تفاوضه إن كان في إمكانها سحقة كالحشرة في ميادين القتال كما ادعت؟

    لقد انتزعت الحركة أرضها التي أقامت عليها دولتها في جنوب السودان (دولة نفطية) تركت شمال السودان في صدمة لن يفيق منها أبداً عاماً بعد عام حتى تأتي ذات الحركة لتقيم دولتها في الشمال ...بغض النظر عن نجاحها أو فشلها في الجنوب. الآن الحركة الشعبية لتحرير السودان هي الحزب الثاني الأقوى بعد المؤتمر الوطني الضعيف الفاشل ..

    الحركة الشعبية الآن هي البديل الواقعي..ستأتي مدعومة محلياً وشعبياً من أغلبية السودانيين وإقليمياً ودولياً من (المجتمع الدولي) والهدف المنشود هو السودان الجديد، تلك الخطة التي لن تتزحزح عنها الحركة قيد أنملة حتى تصبح واقعاً يعيشه كل السودانيين.. بديلاً لا محالة أنه قادم..

    نريد للحركة أن تأتي لتحكم السودان حتى تتمايز الصفوف (المدغمسة) اليوم تحت صيحات التكبير التهليل والإدعاء المزعوم للدين والوصاية عليه من اخوان الشياطين .. فما كان الله ليذر السودانيين على ما هم عليه اليوم حتى يميز الخبيث من الطيب... بديلاً لا محالة يفرض نفسه.. في سودان ما بعد البشير ...ليحيي من حيا عن بينة ويهلك من هلك عن بينة.. فلا مكان للمنافقين بعدها أبداً.. ولكفر صريح خير من نفاق مستتر إن كنتم تعلمون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 01:12 AM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: سيف الدين بابكر)


    وحسبما أوردته (الجزيرة القطرية) فقد أكد العميد / موشيه فيرجي بمركز دايان في العام 2002م إن دور إسرائيل بعد انفصال جنوب السودان وتحويل جيش جنوب السودان إلى جيش نظامي، سيكون دوراً كبيراً جداً؛ خصوصاً أن تكوين وتدريب هذا الجيش سيجعل منه جيش مصنوع صناعة إسرائيلية كاملة. كما أن التأثير الإسرائيلي على دور هذا الجيش سيكون ممتداً حتى الخرطوم!

    http://www.aljazeera.net/programs/the-file/2010/12/6/%D9%87%D9%84-%D8%AB%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%A4%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%A7...88%D8%AF%D8%A7%D9%86

    وبعيداً عن هطرقات الديمغراطية المتوهمة أو الليبرالية المتخيلة .. هذا يعني أن البديل لمرحلة ما بعد البشير أمر محسوم من قبل سيدة دول العالمين: إسرائيل... بل ومفروض فرضاً .. تماماً كما تم فرضه في جنوب السودان رغم أنف الرقيص .. فالخيار لما بعد البشير ليس باختيار أو إرادة الشعب المتوهمة .. بل هي إراداة دولية خضع لها هذا النظام وسيخضع لها بلا شك (النظام الخالف) له .. رضي بعض السودانييون أم لم يرضوا...فمن يجرؤ على طرح بديل غير الذي تريده إسرائيل الذي هو الحركة الشعبية لتحرير السودان، ينفر من ينفر .. يخاف من يخاف .. يهرب من يهرب .. ينكر من ينكر.. فلا خيار؟

    فيا شمال السودان:

    إلام الخلف بينكم إلام

    وهذي الضجة الكبرى علام؟

    وفيم يكيد بعضكم لبعض

    وتبدون العداوة والخصاما؟

    وقد حسمت إسرائيلكم أمر (البديل) القادم ليحكم شمال السودان وطنكم - دولة القانون التي يتساوى تحتها السودانيون - والتي من أجلها تفعلون اليوم ما تفعلون؟ وأنتم في الأصل قد خلقتم ليسوا لتحكموا إنما لتحكموا؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 01:48 AM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 22-09-2005
مجموع المشاركات: 2118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: سيف الدين بابكر)

    البديل يا أخ سيف الدين ما بتحدده اسرائيل و لا أمريكا و لا انت و لا أنا
    البديل ما بتحدد بي تحليلات سياسية فطيرة
    و لا بالقفز فوق الزانه كما فعل عادل عبد العاطي
    ال عاوز يحدد منو بنفع أو ما بنفع للمرحلة القادمة.
    الجماهير عاوزة حقوقها الديمقراطية عشان تحدد.
    عاوزة حقوقها عشان تنتخب.
    حقوقها عشان تتكلم.
    حقوقها في قضاء نزيه تتحكم اليه.

    بعدين تركيبة الموازين السياسية اختلفت
    وعي الجماهير اختلف.
    الحروب فرضت واقع جديد
    الجيل الجديد هو الدينمو المحرك في الانتخابات القادمة
    و هو الذي يقود النضال اليوم ....
    دي فاتت علي عادل عبد العاطي
    الذي لم نري له كلمة في الحاصل الايام دي
    و هو عضو معانا في المنبر
    عامل عضويه لييه عشان يسكت
    عادل بالنسبه لي سياسي آثر الصمت عبر هذا الموقع.

    و ما ورد علي لسانه هو كلام تجاوزته الجماهير بوعيها.

    (عدل بواسطة Hamid Elsawi on 09-12-2016, 02:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 01:48 AM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 22-09-2005
مجموع المشاركات: 2118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: سيف الدين بابكر)

    حذف للتكرار

    (عدل بواسطة Hamid Elsawi on 09-12-2016, 02:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 02:12 AM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Hamid Elsawi)



    بل سيد دول العالمين قد حددت بالفعل (البديل) ما بعد البشير.. ولن يفيد الجدال ها هنا أبداً...

    ***********

    ((ولازال حلمنا بإتحاد سوداني بين السودانين وبين دولتين مستقلتين لايزال ماثلاً، ولا زلنا نحلم ونعمل للأخوة الشريفة وببناء دولة ديمقراطية للمواطنة بلاتمييز.))

    ***********

    هذا ما قاله عرمان في آخر مقطع من مقالته التي قرأتها مرات ومرات... كما هي عادتي في القراءة... وهذا تلخيص لما يريده عرمان في سودان ما بعد البشير.

    ما توصلت إليه أن عرمان يحلم – وسيتحقق الحلم – يحلم بسودان واحد بعد ما حدث من انفصال ..

    حلم اتحاد السودان مرة أخرى وعودة الجنوب إلى الشمال مرة أخرى .. حتى بعد الانفصال..

    لا ليصبح الجنوب مواطناً درجة ثانية كما كان قبل الانفصال، ولكن ليكون هو الحاكم للشمال ..

    إنه تأثير الجيش الشعبي الذي حتماً وجزماً قد وصل تأثيره إلى الخرطوم الآن ...

    إنه الحلم الذي يحلم به عرمان وسيتحقق هذا الحلم... وهذا هو البديل القادم.. لا محالة.. رداً على سؤال (البديل شنو)

    أما سؤال (البديل منو) أي من الذي يحكم السودان، فهم بلا شك نفس الذين يحلمون مع عرمان بذات الحلم الذي سيتحقق...

    فهل ننكر على إنسان حق كفله له الخالق ..في أن يحلم ..ويسعى إلى تحقيق حلمه على أرض الواقع.. و(معظم السودانيين) يريدون لهذا الحلم أن يتحقق أيضاً..

    إذن ليحلم أحدكم ما شاء له أن يحلم ...وليسعى إلى تحقيق حلمه ... ولا ضير... أليست هي الديمغراطية المتوهمة والليبرالية المتخيلة؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 02:23 AM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 22-09-2005
مجموع المشاركات: 2118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: سيف الدين بابكر)

    فهل ننكر على إنسان حق كفله له الخالق ..في أن يحلم ..ويسعى إلى تحقيق حلمه على أرض الواقع..
    و(معظم السودانيين) يريدون لهذا الحلم أن يتحقق أيضاً..

    إذن ليحلم أحدكم ما شاء له أن يحلم ...
    وليسعى إلى تحقيق حلمه ... ولا ضير... أليست هي

    الديمغراطية

    المتوهمة والليبرالية المتخيلة؟


    كلامك جميل بس الديمقراطية ب القاف و اليس الغين يا سيف

    أرجو أن تمسح المداخلة دي مفرمض اكتبها في الخاص لكن انت حاضر الآن
    و متابع البوست بتاعك

    تحياتي و آسف ان كانت غلطة استعجال
    بس الديمقراطية ال بندافع عنها ما بنرضي فيها

    -------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 02:22 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Hamid Elsawi)

    من الأسئلة التي يثيرها تقاطر الشيوعيين العاملين والسابقين دفاعا عن ياسر عرمان وكأنه عضو في حزبهم وهو الذي احدث فيهم انقساما وقال في قيادة الحزب الشيوعي ماقال ثم ولاه ظهره وحمل متاعه وانضم لجماعة مسلحة تدعو وتعمل للوصول إلى السلطة عن طريق الكفاح المسلح وليس العمل السلمي؟.
    ياسر عرمان جيفاري سافر وسفور الموقف وعلانيته ميزة تحبس لياسر عرمان، فهل الشيوعيون الذين يذبون عنه مثله جيفاريون؟، وإذا كانوا جيفاريون مع وقف التنفيذ، فلم لايصرحون بذلك علنا في حزبهم ويدعون لهجر طريق النضال الجماهيري الذي اختاره منذ نشأته والذي خاض صراعا ضد الاتجاه الماوي ابان دكتاتورية الفريق عبود ، او يدعون الى اختصار الطريق الى البندقية بحل الحزب الشيوعي وانخراط اعضائه في الحركة الشعبية قطاع شمال التي كادوا ان يصبحوا ابواقا لها في الشمال؟!..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 03:26 AM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)


    ليس غريبا ان تقود مثل هذه البوستات لاعادة حالة الاستقطاب الحاد والفرز الاقصائي بين مكونات الشارع والمجتمع السوداني وذلك بطبيعة محتواها (اي البوستات) الاقصائي والذي تتجاوزه عيون الاصدقاء في يسر ويتقافز نحوه أأصحاب الحوار ويعجب ويسر بال الجداد الالكتروني..

    الكلام ده اعوج عديل كده يا ناس ..
    لا تسقطوا في مثل هذه الفخاخ ذات الطبيعة والرسائل الامنية الموجهة .. او تلك التي تخدم ذات الخط بصورة مجانية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 04:08 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    السؤال اللذان يفرضان نفسهما هما:

    لماذا لم تنضب محبة الشيوعيين السودانيين لياسر عرمان بل وازدادت تفجرا مع كر السنين ودخول الحزب الشيوعي السوداني في ازمته الراهنة التي أزمة هوية ووجود؟، كأني بتلك المحبة المتدفقة من اقلام الشيوعيين هي اقرار مضمر في السريرة واعتراف صامت خجول بصحة اختيار ياسر عرمان يوم فارق الحزب راميا بادوات نضاله الجماهيري ماضيا الى الحركة الشعبية لتحرير السودان

    ولماذا تنبض قلوب الشيوعيين بمحبة ياسر عرمان ولاتكن لعادل محمد عبد العاطي سوى اللعنات وكانه سبب نكبتهم في يوليو1971 وتعثر حظهم في السياسة مع ان الاثنين كليهيما متساويان في ميزان الخدمة التي بذلتها الحزب الشيوعي قبل ان يفارقاه؟.
    الجواب في تقديري المتواضع هو:
    لأن ياسر عرمان بجسم في دخيلة الشيوعيين مثال الثوري الجيفاري حامل البندقية على كتفه جواب الاحراش يقارع فيها الرجعية والامبريالية. وهو مثال يتوق إليه غالب الشيوعيين سرا دون ان يجرؤوا على التعبير عنه جهرا.
    ولأن ياسر عرمان هو صنوهم و قرينهم في التشبث بالشمولية فكرا وتنظيما على الضد من عادل محمد عبد العاطي الذي قطع مع الشمولية وابحر باحثا عن نموذج جديد. وليس ادل من شمولية ياسر عرمان من خروجه من الحزب قاصدا حركة عسكرية محكومة بالضبط والربط يسودها دكتاتور هو الراحل قرنق. وليس ادل من تمكن الشمولية من ياسر عرمان بالشمولية مابذله من تمجيد مخز لطاغية في بشاعة فيديل كاسترو الذي حكم شعب كوبا بالحديد والنار وجرعه كؤوس العذاب باسم الاشتراكية. اي اشتراكية كانت في كوبا ؟! واي اشتراكية اقيمت في الاتحاد السوفييتي او في بلغاريا او في رومانيا او في بولندا و في تشيكوسلوفاكيا او في المجر او في غيرها من دول ماكان يعرف بالمعسكر الاشتركي حيث استولت عصبة صغيرة من الثوريين المحترفين على السلطة بالعنف واستفردوا بفظاظتهم ودمويتهم بشعوب مغلوبة على أمرها تماما كما صنعت سلطة الانقاذ بشعب السودان وتألهوا واستبدوا وطغوا في البلاد وصادروا الحريات واطعموا الناس خبز المذلة والهوان وساقوهم الى ساحات الإعدام او معسكرات السخرة والتعذيب سوق الانعام، وجعلوا من الجماهير الكادحة اقنانا مسخرين لخدمة الدولة وجردوا المحكومين من الحقوق وقادوهم كرها إلى البؤس وهم يعدونهم بالرفاه، والى جهنم ممننيهم بالفردوس. اي فردوس؟!. اي فردوس ؟! أي فردوس؟!. لقد كنت هناك، كنت في بلغاريا وشهدت بأم عيني التي سياكلها الدود شمس الشمولية وهي تأفل ويغطس حجرها في امواج التظاهرات الشعبية ضد حكم الشيوعيين ورأيت غمار الناس يهتفون ضد الشيوعيين في الميادين العامة بهسيتيرية لاتصدر الا عن مغبون مظلوم ممقوع مقهور والقائمة طويلة. رأيت كل ذلك وافقت. ولن يخدعني احد ولن يسوق لي احد خمرة الشمولية البغيضة في قارورة مؤتمر خامس او سادس للحزب الشيوعي.

    إذا لم يقطع الشيوعيون السودانيون مع اللينينية حكموا على أنفسهم بأن يظلوا دوما جماعة صغيرة مغلقة بئيسة الحظوظ في السياسة.

    (عدل بواسطة Osman M Salih on 09-12-2016, 04:22 AM)
    (عدل بواسطة Osman M Salih on 09-12-2016, 05:29 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 04:45 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    ليس غريبا ان تقود مثل هذه البوستات لاعادة حالة الاستقطاب الحاد والفرز الاقصائي بين مكونات الشارع والمجتمع السوداني وذلك بطبيعة محتواها (اي البوستات) الاقصائي والذي تتجاوزه عيون الاصدقاء في يسر ويتقافز نحوه أأصحاب الحوار ويعجب ويسر بال الجداد الالكتروني..
    ليس غريبا ان تقود مثل هذه البوستات لاعادة حالة الاستقطاب الحاد والفرز الاقصائي بين مكونات الشارع والمجتمع السوداني وذلك بطبيعة محتواها (اي البوستات) الاقصائي والذي تتجاوزه عيون الاصدقاء في يسر ويتقافز نحوه أأصحاب الحوار ويعجب ويسر بال الجداد الالكتروني..



    أخونا محمد المشرف مالى أراك تدعو لغتغطت الحقيقه البائنه وإنكار حق
    الآخر فى أن يدلى بدلوه وأنتم دعاة الرأى والرأى الآخر فى الجهر ودعاة عكسه فى الباطن باطنيه أكثر من البهائية
    والرائية والقرامطه تخشون الأبواب التى تأتيكم بالريح الحارق والزيف الشاوى فمثل ذاك الكلام إن جاء من شيوعى
    دق أبو ظرطه لحسبناه ظراط حمير وسفهناه ولكن أن ياتى منك وتجهر به فتلك عوجه فيا عزيز التصحيح بالحراك
    الحميم والاستقامه سوف لا ولن تأتى إذا لم يسبقها تقويم فتلك البوستات الحارقه هى البوستات التى تبين
    المخبأ من العورات ولك السلام أما جداد إلكترونى وغيرو ينبغى أن تتسلحوا له بالمعرفه والتكنيك لا بالنفير والفزع كما هو معروف ومثبت.

    ولك السلام حتى ترضى

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 04:50 AM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 22-09-2005
مجموع المشاركات: 2118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    عثمان الله يرضي عليك
    نحن في مرحلة حرجة
    و عاوزين خطاب علي الاقل في مستواها
    خناجر الطعن في وطنية فلان أو علان
    أو أهلية فلان أو علان للمرحلة القادمة

    خناجر مسمومة يسنها النظام بجهل
    ارجو أن لا تسوق لها ...
    الوعي الجماهيري تجاوز هذه المرحلة

    أحترم رايك و مجهودك
    نفكر بهدوء لانك تستحف أن نقف عند ملاحظاته
    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 05:15 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    ارحب بالضيوف الكرام الذين انضموا مؤخرا:
    طه جعفر ، سلام خاص
    جمال ود القوز
    بشاشة ، سلام خاص
    منتصر صلاح
    عبد العظيم
    محمد داؤودي
    حامد الصاوي
    منصور المفتاح
    محمد حيدر المشرف
    سيف الدين بابكر

    ولمن يجهل اسمي لست ادعى محمد صالح وان تشرفت باسم محمد بل عثمان.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 06:28 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)


    الشمولية هي الشمولية ولايذبٌ عنها ولايزّين سؤاتها ولايسمي انقلابها ثورة الامسكون بشرورها يعد بها شعب السودان كاهل "الانقاذ" وياسر عرمان والشيوعيين وانصار الحركة الشعبية قطاع الشمال عموما.

    سألت أحد اليساريين عندما وجدته حزينا يرثى مثال شبابه الطاغية كاسترو : لم تعارض طغيان عمر البشير مادمت ترثى طاغية من عياركاسترو الثقيل ؟!. هو التناقض اذا والدوس بفظاظة على ظلامات الشعب الكوبي الذي مايزال يعاني من حكم الشيوعيين. لماذا ترجون نصرة الشعوب الأخرى لقضية السودان وانتم تحتفون بطاغية ككاسترو؟. لماذا يعارض الشيوعيون السودانيون عمر البشير وهو انقلابي ثم ايدوا كيدا لاخوان السودان انقلاب السيسي في مصر ولم يفتح الله عليهم بكلمة حق فيما جرى لاخوان مصر من بلاء في ميدان رابعة العدوية وماتلته من احداث توحشت فيها الدولة العميقة التي أبرزت انيابها ومخالبها للانتقام من الثورة المصرية ؟، لماذا تُترَك الشعوب الاخرى وحيدة وهي في مسيس الحاجة الى التضامن الاممي عندما يجر طغاتها اشواك القمع والارهاب على جلدها؟،
    اليست تلك الشعوب المبتلاة بمستبدين كمستبدينا بشر مثلنا يطمحون للحرية والعدل والمساواة؟!. الأمثلة عديدة لكني اتوقف عن ذكرها رأفة بالقراء من القراءة المطوّلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 07:13 AM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    سلام يا عثمان،

    يا صاحبي انا دخلت بوستك موش عشان ادافع عن ياسر عرمان ولا حتى عشان ادافع عن فيديل كاسترو. ما عندي و الله زمن للحكاية دي فى الوقت الراهن. منصرف خالص للمساعدة فى تكوين لجان العصيان السوداني من اجل حياة أفضل لاهلنا. دخلت بس لتوضيح بعض الاشياء التى تحدث عنها عرمان في مقاله و هى دور كوبا فى دعم حركات التحرر الوطني الافريقية و كلام سمعت طرف منه قبل مقال عرمان فى حديث لنعوم شومسكي المفكر المعروف و مشيت بحثت عنه زيادة. الكلام كان مدهش بالنسبة لي و جديد خالص لانو ما بتلقى له اثر لا فى اعلامنا نحنا فى السودان لا فى اعلام الخواجات. اعلامنا جاهل و غبيان و اعلام الخواجات مؤدلج بحرفية عالية لتخفى مخازيهم. و الله لو تابعت البي بي سي دي بعين نقدية فاحصة تكتشف العجب العجاب. بسمع البي بي سي من انا طالب ثانوي و حتى اليوم ما سمعت فيها ولا يوم اسم توماس سانكارا ولا باتريس لوممبا. كل يوم بسمع برامج عن الحرب العالمية التانية و الهولكوست و الناجين منها. لانو دي القصص المضيئة و تلك مناطق مظلمة فى مماراساتهم السياسية.

    كلنا بنحتفى بجنوب افريقيا و تجربتها فى التحرر من نظام الفصل العنصري البغيض. كلنا افارقة و عرب و خواجات. لكن قليل منا يذكر كيف او يعرف كيف نالت دول هذا الجنوب الافريقي حريتها من فك الاستعمار و الفصل العنصري. لازم الناس تفرز الكيمان و تعرف منو كان فى صفنا و منو كان فى صف العداء. كاسترو هو النموذج الوحيد لمساعدة خارجيه للافارقة بلا ثمن او مقابل او مطامع و عوائد و فواتير مصالح ولا اٍملاءات. كانت بندقية من أجل الاخوة الانسانية و عندما انجز المهمة حمل عتاده و رحل. لا مانع من ان ينتقد كاسترو و تقييم تجربته، لكن كمان العدل واجب. و من الضروري نفهم الواقع السياسي المظلل دا shady. لانو رؤية الدنيا كابيض او اسود فقط هى التعصب بعينه.

    الان كلنا منصرفين للثورة في السودان و لا احد يتحدث عن شخص ما كبديل. البديل ليس شخص يا هؤلاء، البديل هو نظام. ايوة نظااااام سياسي يسمح للشعب ان يختار حكامه و يراقب ادائهم و يراقب كيفية صرف المال العام و يسمح بحرية التعبير و التجمع و التظاهر ... الخ. البديل ليس شخص عشان يكون عرمان او غيره. لذلك سوف نترك عبد العاطى لسبق الحمير خاصته، فهو فى نفسه اظرط دكتاتور و جلاد. و من لطف الله بالناس و الاحياء انه بلا سلطة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 07:27 AM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 22-09-2005
مجموع المشاركات: 2118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    ذكرها رأفة بالقراء من القراءة المطوّلة

    يا عثمان الرأفة باشعب أولي
    يعني عاجبك الحاصل ده للشعب السوداني
    كل شعب عندو تجربتو الخاصة
    و نحن شعب متميز
    ياخي عرمان ما يقول ما يقول في كاتسترو
    و عادل يقول الداير يقولوا في عرمان

    الأهم ماذا يقول الشعب السوداني في البشير و حكومته

    يعني انت شايف كلام ياسر في كاسترو أهم
    أم كلام عادل في ياسر أهم

    ياسر و عادل زملاء دراسة و بنعرفهم من زمن الجامعة
    و ما ناقصين معارك جانبية .................

    و الثورة خيار الشعب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 08:25 AM

أيمن نواى على
<aأيمن نواى على
تاريخ التسجيل: 02-05-2015
مجموع المشاركات: 2479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Hamid Elsawi)

    اول مرة عبدالعاطى يكتب ليهو كلام كويس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 08:57 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 7826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: أيمن نواى على)

    بالله في بوست واحد طلّعوا ليك كاسترو وجيفارا ومانديلا أي كلام وضاربين الويلفير كمان في غابات الكونغو وجزيرة روبن
    يا النبي محمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 09:30 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: معاوية الزبير)

    بعد العصيان المعلن في التاسع عشر من الشهر الجاري ساعود لمواصلة ماكنت قد شرعت فيه وصرفتني عنه صوارف وهو ترجمة بعض الوثائق الخاصة بانتهاكات حقوق الانسان في الاتحاد السوفييتي وبلغاريا الاشتراكية سابقا. ينبغي كشف المستور عما جرى في تلك الأزمنة المظلمة باسم شعارات نبيلة عزيزة على أفئدة ثوريين انقياء قضوا في السجون والمعتقلات وهم لايعلمون شيئا عن الرعب و حملات التطهير التي طالت الملايين فيما وراء الستار الحديدي.

    اذا اقتضت الضرورة قد اعرج على التجربتين الكوبية والصينية بغرض تسليط الضوء على كاسترو وجيفارا وماو. ماهي الا أوثان شمولية كاوثان الشيوعية السودانية وجب هدمها والبحث عن نموذج جديد للعدالة الاجتماعية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 10:41 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    مرة اخرى اعرج للتعليق على هذا البوست واشكر كل من شارك فيه موافقا او ناقدا او ناصحا او شاتما

    قضية هذا المقال كما اسلفت قضية تتعلق بالبرنامج البديل لحكم السودان : هل هو برنامج شيوعي شمولي للحزب الواحد والشمولية يتم فيه الوصول للسلطة بالعنف والاحتفاظ بها لعقود كما يطرح ياسر عرمان والحزب الشيوعي ( وفي هذا يمكن مراجعة الملاحظات الذكية لعثمان محمد صالح لتقاطر الشيوعيين لدعم عرمان وشتمنا ) ام هو برنامج ديمقراطي يتم فيه الوصول للسلطة بالكفاح الجماهيري ثم يتم تداولها سلميا بالانتخابات ..

    كلا البرنامجان متناقضان تناقضا بينا وانا اقول اننا لن نناضل للتخلص من الانقاذ لنضع رقابنا تحت رحمة شموليين جدد ؛ لذلك ففي الوقت الذي نناضل فيه ضد الانقاذ نناضل ايضا ضد عودة الطائفية وكذلك ضد أي انتصار للشمولية يمينية كانت ام يسارية.

    ياسر عرمان يعرف تماما ان الصراع فكري في السودان وهو بمقاله هذا يدعم خطه الفكري . هل ياسر عرمان لا يعلم اننا في مرحلة التحضير لعصيان ؟ يعلم هذا .. هل هو لا يعلم ان مقاله وتمجيده لهذا الدكتاتور مرفوض من طرف قوى مشاركة في العصيان ؟ يعلم هذا ولكنه رغما عن ذلك اختار كتابته لأنه جزء من معركته الفكرية . ياسر عرمان جيفاري محترف او قل شيوعي محترف والجيفاري والشيوعي يخوض المعركة الفكرية باقوى مما يخوض به المعركة العسكرية ؛ فدعونا من الاوهام فهذه معركة مصيرية يخوضها ياسر عرمان والشيوعيين عمدا وعن معرفة وكذلك نخوضها نحن عن معرفة.

    لم تفسد اكتوبر ولم تفسد ابريل وتفشلا الا لغياب الوضوح الفكري أو الثورة الفكرية كما قال الشهيد محمود محمد طه ؛ والا بسبب قبولنا - كشعب - لدور المغفل النافع في اجندة الشموليين. لقد رفضت الحركة الشعبية بعد ابريل الانضمام للعمل السياسي وفضلت ان تواصل عملها المسلح مع كلفته العالية ومساهمته في تدمير النظام الديمقراطي؛ ولكنها مع ذلك فضلت ان تقوم بتسوية مع الكيزان كان ياسر عرمان احد اطرافها - وحكموا لمدة 5 سنوات مع الكيزان واقتسموا البلد معهم واخذو الجنوب ليحولوه الى جحيم اخر؛وعندما اتت الفرصة لنصر انتخابي عام 2010 هرب ياسر عرمان منه ليطلق حربا ساخنة في الاطراف؛ وهو يفعل هذا كجيفاري اصيل وشيوعي محترف يعد لسودان كاستروي؛ وهو لا يخفي ذلك ويعلنه في تحالفانه الرثة داخليا وخارجيا وفي مقالاته واشعاره وحله وترحاله وتكتيكاته واستراتيجيته؛ فمرة ثانية دعونا من الاوهام لأننا لن نقبل ابدا استبدال شمولية بشمولية ولو انطبقت السماء على الارض.

    لن ارد على ضغائن وشتائم وغبائن الشيوعيين الطافحة في هذا البوست؛ ولكن يجب توضيح ان التدخل الكوبي في افريقيا قد جعل من خلافا سياسيا داخليا بين ثلاثة تنظيمات ناضلت من اجل الاستقلال ( مبلا وفملا ويونيتا)حربا اهلية شاملة حطمت البلاد واسهمت فيما اسهمت في وقوع انغولا في براثن الشمولية حتى اليوم ؛ وهي شمولية تحولت الى احدى اكبر الانظمة الفاسدة في افريقيا - الشاهد ان كوبا نفسها لا تحتفل اليوم بتدخلها الاممي هناك وتحجر على المقاتلين السابقين وانتهى تدخلها باكبر فضيحة سرقة وتهريب مخدرات واخشاب نادرة وماس - تم اعدام البعض فيها ككباش فداء بينما خرج منها فيديل وراؤول كخروج الشعرة من العجين . ( لمراجعة ادق لسير تلك الحرب يجب الرجوع للكتاب التالي وهو كتاب محايد في طرحه: http://cabinda.net/The-Cuban-Intervention-in-Angola.pdfhttp://cabinda.net/The-Cuban-Intervention-in-Angola.pdf

    ان العصيان المدني وطريق النضال الجماهيري يسير وسينجح ؛ طال الزمن ام قصر ؛ في هذه الجولة او التي تليها ؛ ويشارك فيه شباب الحزب الليبرالي ونشارك فيه بكل طاقتنا وما فوق طاقتنا ؛ لكن ليس هناك عصيان ولا انتفاضة ولا ثورة بقادرات على جعلنا نتقبل الفيروسات الفكرية الشمولية يبذرها ياسر عرمان او غير ياسر عرمان؛ قصدا منهم او جهلا - فليكفوا عن تمجيدهم للشموليين وعن نشر افكارهم الخربة الشمولية نتوقف حينها عن نقدها - اما ان يكتبوا هم ونسكت نحن وهم على الخطأ ونحن على الصح فهذه يجدوها عند الغافل.

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 09-12-2016, 11:16 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 01:50 PM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Abdel Aati)

    "
    Fidel Castro and the Cuban Role in Defeating Apartheid
    Until the fall of the Portuguese dictatorship in 1974, apartheid in South Africa was secure. There was no substantial resistance anywhere in southern Africa. Pretoria’s neighbors comprised a buffer zone that protected the racist regime: Namibia, their immediate neighbor which they had occupied for 60 years; white-ruled Rhodesia; and the Portuguese-ruled colonies of Angola and Mozambique. The rebels who fought against minority rule in each of these countries, operating without any safe haven to organize and train, were powerless to challenge the status quo. South Africa’s buffer would have remained intact for the foreseeable future, solidifying apartheid and preventing any significant opposition, but for one man: Fidel Castro.

    In October of 1975, South Africa invaded Angola at the behest of the U.S. government to overthrow the left-wing Popular Movement for the Liberation of Angola (MPLA) in the soon-to-be independent country. Without Cuban assistance, the apartheid army would have easily cruised into Luanda, crushed the MPLA, and installed a puppet government friendly to the apartheid regime.

    Cuba’s intervention in Angola managed to change the course of that country and reverberate throughout Africa. By ensuring independence from the white supremacists, Angola was able to preserve its own revolution and maintain its role as a base for armed resistance groups fighting for liberation in nearby countries.

    In the American version of Cold War history, Cuba was carrying out aggression and acting as proxies of the Soviet Union. Were it not for one persistent and meticulous scholar, we might never have known that these are nothing more than dishonest fabrications. In his monumental books Conflicting Missions and Visions of Freedom, historian Piero Gleijeses uses thousands of documents from Cuban military archives, as well as U.S. and South African archives, to recount a dramatic, historical confrontation between tiny Cuba and Washington and its ally apartheid South Africa. Gleijeses is the only foreign scholar to have gained access to the closed Cuban archives. He obtained thousands of pages of documents, and made them available to the Wilson Center Digital Archive, which has posted the invaluable collection online.

    Gleijeses’s research made possible a look behind the curtain at one of the most remarkable acts of internationalism of the century. “Internationalism – the duty to help others – was at the core of the Cuban revolution,” Gleijeses writes. “For Castro’s followers, and they were legion, this was not rhetoric… By 1975, approximately 1,000 Cuban aid workers had gone to a dozen African countries, South Yemen, and North Vietnam. In 1976-77, technical assistance was extended to Jamaica and Guyana in the Western Hemisphere; to Angola, Mozambique, and Ethiopia in Africa; and to Laos in Asia. The CIA noted: ‘The Cuban technicians are primarily involved in rural development and educational and public health projects - areas in which Cuba has accumulated expertise and has experienced success at home.’” [1]

    The fight against apartheid, for the liberation of people who suffered for centuries under colonialism and racial subjugation, was truly a David versus Goliath conflict. In addition to having a strong military itself and being armed with nuclear weapons, South Africa enjoyed the diplomatic support of the United States, the world’s largest superpower. In this context, Cuba’s intervention – a poor Caribbean island under relentless attack from an unrivaled hegemon against a racist juggernaut backed by the world’s leading imperial powers - is even more remarkable.

    Explaining how the significance of Cuba’s role in Angola is “without precedent,” Gleijeses writes: “No other Third World country has projected its military power beyond its immediate neighborhood.” He notes that while the Soviet Union later sent aid and weapons, they never would have become involved unless Castro had taken the lead (which he did in spite of Russian opposition). “The engine was Cuba. It was the Cubans who pushed the Soviets to help Angola. It was they who stood guard in Angola for many long years, thousands of miles from home, to prevent the South Africans from overthrowing the MPLA government.” [2]


    "

    http://mattpeppe.blogspot.se/2015/02/fidel-castro-and-cuban-role-in.htmlhttp://mattpeppe.blogspot.se/2015/02/fidel-castro-and-cuban-role-in.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 03:16 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 14245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: abubakr salih)

    بديلنا هو الديموقراطية مؤسسات وأدوات ووسائل ـ بديلنا هو التداول السلمي للسلطة وصندوق الإقتراع ـ وحرية الخيار والإختيار ! * إعترض علي بعض القيادات ولكني لن أقصئ أحدا ولن أصادر حق أحد في التعبير والحراك فمن حق الجماهير وحدها المفاضلة والإختيار فإن جاءت بمن أعلم سوءه وضرره المستقبلي سا إحترم خيارها هذه وأناضل لتغيره عبر آيات الديموقراطية وعبر الوعي والتنوير ـ الديموقراطية تحتاج لصبر وممارسة ولاينفع معها التعجل والقفز علي المراحل والإقصاء وومارسة الوصاية علي الجماهير *مهمة كل مثقف وداعية تغيير حقيقي; تتطلب تجذير الديموقراطية إجتماعيا وثقافيا والرهان علي مسيرة الوعي والإستنارة ومحاربة الأمية والجهل والتخلف وإستغلال الدين ـ إنها مسيرة طويلة تستدعي الصبر والمثابرة !
    * نحتاج أيضا لإجتثاث مسببات الحروب والتهميش والمظالم ـ وبناء وطن التعدد والتنوع والتنمية المتوازية وصياغة تشريعات تصون مبادي العدل والعدالة والمساوة ........ يحتاج كل منا لتحديد أولياته بحسب الضرر الماثل والعدو وحجم الكوارث التي تجثم علي ظهر الوطن، والمطالب الملحة،،،،

    (عدل بواسطة كمال عباس on 09-12-2016, 04:47 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 03:35 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: كمال عباس)


    الآن مصير السودانيين الثائرين ما بين: ("يجدوها عند الغافل") الصادرة من أحد (أهل الشمال) الخائف من القادم (الجديد).......... و("يلقوها" عند الغافل) الصادرة من حامي حمى (أهل الشمال) الخائف من زوال النظام (القديم)!!!

    فهل يفعلها (العرمانيون) .. ننتظر ذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 04:20 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    1/ اي كان الموقف الفردي او الجماعي من ياسر عرمان ، اذا ماقدمه تنظيمه - الحركة الشعبية الي اي موقع في حالة اي تغيير انتقالي قادم يقبل من يقبل ويرفض من يرفض... لايهم! هذه مسؤلية الحركة الشعبية تختار من يروق لها دون اي اعتبار او التفات لاي كان، مااهو الصادق المهدي كاري عياله ودراويشه نص في المعارضه نص في الحكومه ، ومحمد عثمان المرغني كاري عياله وحيرانه نص في الحكومه ونص في المعارضه ... والعشرات من اصحاب الحضوه بالميلاد الذين اوصلوا السودان الي ماهو عليه ينفضون عممهم وجلاليبهم او بدلهم وكرافتتاتهم استعدادا للجلوس علي رؤسنا في دورة جديدة من دورات الفشل !!! بقت علي عرمان الحركه الشعبيه !


    2/ علي الحركة الشعبية الاحتفاظ بقواتها الي خمسين عاما بعد ذهاب هذا النظام علي الاقل. لايجب الثقه في اي تغيير قادم في السودان دون فترة انتقالية وعدة دورات ديمقراطية تضمن اعادة بناء وتاهيل الدوله ومؤسساتها في الشمال وازالة الصلف الذي ينعكس علي كل السياسات، وفي المقابل الحاق الناس في المنطق التي تضررت من الحرب العنصرية ببقية الشعب في الدوله. وهذا يعني التعليم والصحه والاقتصاد .

    3/ فكرة : سقط النظام، دعونا الان نشكها ونبدا من هنا (ديمقراطيه ليبراليه 100٪) ، (تلقوها عند الغافل) لقد كاوش البعض علي كل شيء وتركوا البعض الاخر فقراء معدمين، مرضي ومنهكين من الحروب العنصرية عليهم ، وابناءهم لاتعليم لهم .. الخ القائمه من تداعيات التهميش العنصري ... وهذه قسمه طيزي، فلايوجد (flat plane) ليتنافس الناس بالتساوي من اجل الفرص ايا كانت .... وعليه الجيش الشعبي وبالطبع بقية جيوش الهامش هي ضمان عدم استمرار الجلابه في فهلوتهم لاستمرار حظوتهم علي الناس في السودان، وهي ضمان فرض من يريدوا تقديمه لقيادتهم فرضا !.

    4/ في هذا السياق، الحركه الشعبية ان رات ان الاستاذ ياسر عرمان لايصلح لقيادة هذا الشيئ او ذاك، هي وحدها من تستطيع عزله وتقديم غيره لا احزاب او جماهير اي جهة ايا كانت..

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 09-12-2016, 06:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 06:41 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Khalid Kodi)

    الجيش الشعبي وبالطبع بقية جيوش الهامش هي ضمان عدم استمرار الجلابه في فهلوتهم علي الناس في السودان
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    شايفك بتدعم بطريقة مؤثرة تخويف الكيزان للناس من البديل

    حقو تتريث شوية المظالم ممكن ترد بطريقة أفضل من دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 07:07 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عليش الريدة)

    (شايفك بتدعم بطريقة مؤثرة تخويف الكيزان للناس من البديل

    حقو تتريث شوية المظالم ممكن ترد بطريقة أفضل من دي)

    هو الناس الخاضعه لتخويف الكيزان من البديل بثوار الهامش ثورة شنو وتغيير شنو ليهم ، مايقبلو بالذل ويفضوها سيره!
    التغيير قادم، بتخويف، بدون تخويف، برضا الخايفين او غصبا عنهم... التغيير قادم.
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 07:13 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Khalid Kodi)

    هو الناس الخاضعه
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    خاضعة دي اقتبستها مني وللا خمنتها براك؟

    *معليش النت ضعيف شوية،المداخلة مابتمشي سريع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 08:08 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عليش الريدة)

    شابكنا جلابة وفهلوة ..و جاينكم بالجيش الشعبي..
    طيب إنت في المنبردا لي شنو يعني؟بتشاور فينا وللا شنو؟
    ماتركب دبابتك وتجي،ليش ضياع الزمن؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 11:04 PM

sultan
<asultan
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 1404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: عليش الريدة)



    عادل

    تحياتي

    اختلف مع الأصوات التي تطالبك بالصمت أو عدم نقد الاستاذ ياسر عرمان .. الوضوح يفيدنا جمعيا في التعرف على المواقف... وهذا لن يؤثر على شعبنا الذي شب عن الطوق وتلمس بداية طريقه نحو خلاصه دون وصايا أو منة من احد بادواته الذاتية .. الخ

    عموما الإشكال الاعمق هنا، في تقديري، ان حيثياتك بكل أسف خرجت ضعيفة التماسك، بالذات تلك التي تحاول فيها إيهام الرأي العام بان لياسر عرمان علاقة "مشبوهة" بالحزب الشيوعي .. بينما في الحقيقة هو خرج من الحزب بالباب، مثلك (ومثل عثمان محمد صالح) .. لكن مغادرة الحزب لم تعني له عداء سرمديا. وفي تقديري أيضا أنك تعلم، علم اليقين، تفاصيل مفارقة الحركة لخط الحزب الشيوعي السوداني حول الكثير من القضايا الوطنية، إذ لا يوجد شيء حاليا (بعد تولي ياسر موقع متقدم في القيادة كما تفضلت) يدعم فرضية وجود علاقات خاصة أو مميزة على أرض الواقع .. قد نجدهم يلتقيان في البعض التطلعات لكن هذه سمة تجمعهم مع الغير أيضا .. تجمعهم حتى معك؛ مثلما نجد لديهم خلافات عميقة حول افاق العمل المعارض.

    أيضا، مع احترامي لخياراتك لكن لماذا الوصاية ولماذا تعطي نفسك الحق لتحدد لغيرك كيف أو بمن ينفعل سياسيا وتاريخيا ... وأنت، كما تعلم، كنت عضوا بتنظيم حمل السلاح ضد النظام (لكن هي مرحلة وانتهت لك ولحزب كريس هاني ومانديلا وغيرهم .. أين الإشكال)؟ جاحد يكون، في تقديري، ياسر عرمان إذا لم يقر بدور الراحل فيدل كاسترو ودور بلاده في دعم حركات التحرر الأفريقية .. وفي دعم حركته بالتحديد (حتى لو تبدلت مواقف حركته فيما بعد).

    نقدك لعرمان هنا كان سيكون أكثر تماسكا لو وجدنا عرمان مدعيا، فيما كتب، ان الثورة الكوبية مبرأة من العيوب .. الخ



    ………………………….
    حرية سلام وعدالة.. الثورة خيار الشعب
    ديمقراطية راسخة ..تنمية مستدامة ..وطن واحد ..سلم وطيد
    Sudan for all the Sudanese ..السودان لكل السودانيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 04:00 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    لدى سؤال موجه لابي بكر صالح الذي لايألو جهدا في تلميع صورة الطاغية كاسترو: إذا سلمنا بخلوص نوايا نظام كاسترو من الغرض عند تقدينه العون لحركات التحرر الوطنية والثورية في البلدان الاخرى فهل يغفر له ذلك ويبرء ساحته من تهمة ارتكاب الفظائع بحق الشعب الكوبي المقموع!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 06:45 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    احمد الطيب بدر الدين،

    بانتظار ان تشرح حكاية افراغنا للعمل العام من المنطق و المبدأ . كيف يعني؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 11:58 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    المقتبس التالي من نقالة ياسر عرمان المعنونة"المحاربون القدامى لايموتون":
    حكى لي دكتور قرنق مبيور إنه في إحدى زياراته لكوبا وعلها الأخيرة في عام 1988م إستطحبه كاسترو الي مركب في البحر وكان فيديل قد إصطاد بعض الأسماك وقدمها لضيوفه وكان هنالك مجسم للكرة الأرضية أمامه، قال كاسترو لقرنق أوصيك بأمرين الأول إن هذا المجسم الذي أمامي للكرة الأرضية إذا آتاها أي عدو من خارجها فإنها سوف تستطيع الدفاع عن نفسها بشكل أفضل، أما إذا كان العدو في داخلها فإنها لن تصمد أو ستتعاظم خسائرها، ولذا لا تجامل الأعداء الذين يتواجدون داخل حركتك، فهم آخطر من أعداءك المعلومين، والأمر الثاني لاتقتل أسرى الحرب وعاملهم بإنسانية وأشرح لهم لماذا تحارب وأطلق سراحهم، فإن عادوا الي حيث ما أتوا فإنهم سيكونون في الغالب رسل لحركتكم وسيحملون رسائل صحيحة. وحدثه عن كيف يحافظ عن أمنه الشخصي وأمن الحركة وعن رحتله الي نيويورك بعد إنتصار الثورة وعن إنها كانت أكثر أيام حياته أمناً، ولماذا كان ذلك؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 12:22 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    لاريب ان يوما ما سيأتي حيث تتكشف الفظائع والانتهاكات التي تم ارتكابها ضد المخالفين لقرنق في جيشه. سنعرف عما إذا كان ياسر عرمان المحتفي بماقاله كاسترو قد تلوثت يده بتصفية رفاقه من حملة السلاح. يوما ما سيماط اللثام عن كيف وضعت قيادة الجيش الشعبي لتحرير السودان موضع التطبيق تلك النصيحة التي اسداها كاسترو لقرنق بأن لايقتل أسراه ليس لدافع انساني بل للافادة منهم في الترويج لحيشه عند عودتهم الى مواطنهم، والايرحم" عدوه" المستتر في جيشه. اي ان يكون رحيما بالعدو شديدا على الرفيق!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 12:38 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    سلام ياعادل محمد عبد العاطي،

    مثلما يدمن بعض البشر معاقرة الخمر او تعاطي المخدرات كذلك يتحول حمل السلاح بالنسبة للثوري الذي خرج من المجتمع والتجأ الى الاحراش او الفلوات يهيم فيها مع رفاقه كقطيع من الكواسر، كذلك كان ارنيستو تشيى غيفارا مدمنا لحمل البندقية وكذلك اضحى ياسر عرمان الذي يعوزه مراجعة طبيب نفساني يعينه في العودة الى ممارسة حياة المدنيين.

    وليس ادمان نضال البندقية هو الدافع الأوحد لانسحاب ياسر عرمان المفاجيء من نزال المنافسة في انتخابات الرئاسة عام 2010 بل هناك أيضا خشيته ان يلقى حتفه في اغتيال يدبر له خصومه إذا ما فاز. ربما يكون قد تذكر ماجرى لقرنق الذي راح ضحية حادث ملغز يكتنفه الغموض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 01:09 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    مازال رأي في حملة السلاح الذين يطلق عليهم لقب الثوار هو هو لم يطرأ عليه اي تغيير . و اجدني عظيم الارتياب في أجندة المسلحين وابغضهم لحملهم السلاح كما ابغض الانقاذ وهم عندي جميعا جماعات مسلحة تشكل خطرا على المدنيين ولاتتنازع فيما بينها الا على الاستفراد باهل السودان، ولاتقل احداهن استبدادا عن الأخرى. ولافرق بين الحاكمة فيهن( الانقاذ) وبين المحكومات(الحركات المسلحة). الانقاذ هي كبرى الجماعات المسلحة في السودان وهي تمتاز على بقية الجماعات المسلحة باستيلائها على السلطة وسيطرتها على القوات النظامية والامن وقوات حميدتي.

    لايتمخض عن الاستيلاء المسلح على السلطة الا دولة الاستبداد: بدءا من روسيا السوفيتية مرورا بيوغسلافيا والبانيا وبلغاريا والصين وفيتنام وكوبا وليبيا ونيكاراغوا وأثيوبيا وارتريا وانغولا وموزمبيق وسوريا البعثية والعراق البعثي والجزائر ومصر الناصرية واليمن الجنوبية والصومال والسودان في عهد النميري ثم الانقاذ والقائمة مفرطة الطول.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 03:59 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3407

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    ( عندما يحين الوقت لابداء الرأى الديمقراطي .. فليتقدم المواطن السوداني عادل عبدالعاطي بطعونو القانونية والدستورية للقضاء السوداني في حال ترشح المواطن السوداني ياسر عرمان لمنصب عام .. فان لم يفعل فليضع السيد عادل صوته في الصندوق المناسب .. وليروج لرأيه في الوسيلة الاعلامية المناسبة .. وليدير صراعه بطريقة ديمقراطية متحضرة تليق بوعيه.. )


    شكرا ودالمشرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 04:55 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    لم تنطل علي يوما خرافة مايسمى بالكفاح المسلح. وقد عبرت عن ذلك قبل انفصال الجنوب بسنين طوال محذرا بصوت غير مسموع من خطر الجماعات المسلحة وفي مقدمتها الحركة الشعبية لتحرير السودان. وقد أثبت الخراب ودوامة الحرب الاهلية التي انزلقت اليها دولة جنوب السودان صدق مخاوفي القديمة المتجددة. والشيء يحول دون تكرار سيناريو الجنوب المرعب في شمال السودان اذا ما تمكنت الحركة الشعبية - قطاع الشمال من الاستيلاء على السلطة المركزية بالقوة عندها سترى القبائل النيلية النجوم في عز الظهيرة. ذات الشيء سيحدث اذا وصلت الجماعات المسلحة الدارفورية الى الخرطوم بالسلاح. هؤلاء عنصريون بالباب العديل، وهم فوق ذلك ليسوا بثوريين وانما جماعات للنهب المسلح. ليس لي ثقة في ادعاءت المسلحين واجندتهم المريبة ولايربطني بهم كفاح مشترك ذلك اني انشد الحرية للسودانيين كافة بعد الخلاص من استبداد الانقاذ، وهم حملة سلاح محشو ببارود الاستبداد.

    اعارض اقامة اي شكل للتحالف والتنسيق بين المقاومة المدنية والحركات المسلحة التي تتربص بالشماليين الدوائر . المسلحون الآن في أضعف حالاتهم ولذلك يتزلفون للعالم الخارجي و يتملقون المدنيين المنخرطين في العصيان يريدونه ببيانات جوفاء يريدون بها بث الطمأنينة في المعتصمين. هم مهزومون عسكريا ولذلك يعولون على المقاومة المدنية السلمية التي لوكانوا يؤمنون بها لما حملوا السلاح اصلا.

    بأدوات المقاومة السلمية وحدها سينتصر شعب السودان على سلطة الانقاذ عندها ستبين قسمات الوجوه الملثمة وتنجلي المواقف الحقيقية للحركات المسلحة. فمن كان هدفه من افراد تلك الجماعات المسلحة الإطاحة بسلطة الانقاذ فحسب فسوف لن يتوانى عن التخلي عن السلاح ولينخرط
    في العملية السياسية، أما من كانت لهن اجندة عرقية وامسى حمل السلاح لهم بمثابة الافيون فمن المشكوك فيه ان يضعوا السلاح ويتحولوا لأحزاب سياسية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 05:19 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    مامن جماعة مسلحة في السودان او في غير السودان تقاتل في سبيل سلطة الشعب. هذا وهم عظيم يروجون له لخداع العامة واجتذاب العون وتجنيد الانصار. المسلحون لايقاتلون الا ليسودوا هم وحدهم بعد اندحار سلطة السادة القدماء ويصير الشعب رعية تحت اقدامهم.

    لا إختلاف بين المسلحين من فرق الجيش الاحمر الذي اسسه تروتيسكي في روسيا إلى فدائيي كوبا الكاستروية الى بارتيزان شبه جزيرة البلقان إلى محاربي الحزب الشيوعي في غابات الصين إلى حركة فارك في كولومبيا إلى سانديستا النيكاراغوية الى جيش الحركة الشعبية لتحرير السودان الى "ثوار" دارفور، كلهم اقران مهووسون بالسلطة.

    (عدل بواسطة Osman M Salih on 10-12-2016, 05:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2016, 06:07 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)


    عادل عاطي قرر المشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني
    وبعد صراع داخل حزبه وخارجه
    انسحب عن المشاركة ببوست خجول
    عادل
    قام بتقديم استقالة من حزبه وقال باتاحة الفرصة لدماء شبابية
    ومبدأ الديمقراطية
    ولما تجاوزه أعضاء حزبه وانتخبوا رئيسهم
    جن جنونه وتمرد على الحزب وأعلن الانشقاق والحرب على
    الديمقراطية والصبر عليها
    هذا هو عادل الذي نعرفه وبالتالي
    نقطة سطر جديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2016, 02:42 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)



    شكرا عادل عبد العاطي

    وشكرا عثمان محمد صالح

    كلاكما خصمان احترمهم

    وقفتم ضد الحوار ووقفت انا معه

    ولكن لازلت اطالع لكم باحترام اتعلم منكم.




    شكرا انكم نموذج للقيادات علمانيه امينه متصالحه مع ذاتها وواعيه

    وقادرة علي ترتيب اولولياتها.



    اما ابواق الجوب الشيوعي

    بالذات المقيمين في الغرب و مصرين لا يتعلموا ويفضحوننا بشموليتهم و غبائهم ومحاولات حجب ضوء الشمس بغربال عرمان.





    نقول لهم لا احد يهزم امكانيات التغيير كل يوم غير طرحكم المجغمس هذا.


    مبروك للبمؤتمر الوطني فاليتمدد قدميه كما يشاء

    فالبديل هاهو

    دموي انتهازي

    لا اخلاقي

    يرغب في طمس التاريخ لينتصر.




    يا عثمان محمد صالح و عادل واعلم انكم مراقبين حصيفين

    لم يملك الحزب الشيوعي السوداني اجابات لشعب الجنوب الان

    المتورطين في انتهكات الحركة الشعبيه قطاع الجنوب.


    عرمان مش لن يوحد الجنوب

    عرمان سيسحل في شوارع جوبا لو سار دون حراس.


    ويا خالد كو\ي لا تكابر


    عرمان ايضا سيسحل داخل معسكرات جبالا النوبة الان لو سار رون حراس.......


    يا تري لمادا؟



    لانه سحل اشرف المناضلين من اجل تحالفات شلل انسهم الفاسدة .




    لو اردتم بعصيانكم هدا خيرا

    ابعدوا عرمان وغيره من ردموي المسلحين.

    قواعدهم الشعبيه كاره لهم.







    انتبهوا لما قاله ايمن نواي

    علي فكرة هذا هو النوباوي الوحيد الدي دخل البوست

    خالد كودي فقط اسم نوباي لكنه وعيه وعي اهل المركز.






    اقروا صاح

    يا مغيبي اليسار.




    كفاكم طلمسة ودغمسة.

    وبالمناسبط ما تردوا وتشتموا ولا فاضيه لكم وما حاتطالع

    تعلمون تماما انه لازمن لي لفارغاتكم هذه

    انا قاعدى اكتب مع الشعب الحقيقي

    مش النخب المترفة في الخارج.

    موقعكم هذا مجدوب في الداخل

    ولا احد يعرفكم.

    اكتشفنا انها مجرد اوهام.



    كلمة اخيرة لصاوي

    القال اين عادل من هذا الموقع ولماذا غاب؟



    عادل ده قاعد في قلب العصيان

    لعلمك وانا غايبه عن الفيس بوك

    ولكني اعلم عن حراكه


    انت الموهوم لو قايل هدا الموقع واصل لزول.

    ويا بشاشا سلام

    رغم خلافنا

    انصحك

    هذا الموقع غير مهم اطلاقا

    هو شغل نخبوي


    والله....ووالله....ووالله........زول شغال بيه من ناس الداخل مافي

    بعض الذين كانوا في الخارج ويعرفونه فقط


    خليكم بلا خزعبلات.






    سلام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2016, 03:08 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Tragie Mustafa)

    اوو تراجي مرحب بيك . كيف. ان شاء الله بخير؟.

    مهما اختلفنا في الرأي حول المسائل السياسية ياتراجي الا اني أقدر فيك الوضوح. فلاتتراجعي عن الوضوح واعلان المواقف حتى لو وجدت نفسك وحيدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2016, 03:30 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 18-02-2004
مجموع المشاركات: 12987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    يا اباروضة سلام.

    شايفك بقيت من الجماعة البدخلوا مكشرين مابسلموا ديك. ماعلينا.

    الظاهر زعلان عشان الرفيق كاسترو، صاح؟!. كاسترو طاغية ان كنت تعلم هذا او لاتعلمه. طاغية معمر البشير و ليس ثوريا ولاهم يحزنون. وكذلك كان جيفارا ايقونة الرومانسية الثورية في الستينات والسبعينات. كلاهما كاسترو وجيفارا كان من واضعي حجر الاساس لدولة الطغيان في كوبا وايديهما ملوثة بدماء المعتقلين السياسيين الذين تمت تصفيتهم بدم بارد بعد الاستيلاء على السلطة بالعنف.
    كان المعتقل عندما يؤخذ لمكان الإعدام يهتف عاشت كوبا فامر جيفارا ان تكمم أفواه المعدمين حتى لايهتفوا هاتفهم الأخير.

    شاهدت لكاسترو السفاح الدجال تسجيلا بالصوت والصورة ينفي فيه تورط نظامه الاستبدادي في اعتقال المعارضين السياسيين وتعذيبهم قائلا: ولاواحد!. هو ينفي الشينة المنكورة تماما كما ينفي ناس عمر البشير النهابة والقتلة ممارستهم لقمع الحريات وتعذيب المعتقلين. كلهم سواسية في الشر الشمولي. ولذلك يجب مقاومتهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2016, 06:53 AM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 16-01-2013
مجموع المشاركات: 4485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)

    مقال (عميق) من عادل عبد العاطي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2016, 07:08 AM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: Osman M Salih)


    المسالة لا كاسترو ولا جيفارا ولا الشيوعيين والخ هذا الكلام الفارغ
    المسألة مبدئية جدا وتتمثل في المصادرة المبكرة جدا لحقوق الناس الدستوريه في المشاركة السياسية ..

    ذات ما حدث عندما تم حل الحزب الشيوعي 65
    وانظر الاسباب وهذا نموذج وقارن



    Quote:
    Quote: نائب الدائرة 187 :-
    إن الشيوعية لا تؤمن بالديموقراطية ولا بوجود الله وتنظر إلي الدين مجرد مخدر للشعوب ودستورهم إلا ذر للرماد في العيون وأضاف بأن الشيوعية أفسدت الشباب وجعلتهم يدمنون شرب الخمر وتعاطي المخدرات.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2016, 04:11 AM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عادل عبد العاطي: ياسر عرمان لا يصلح لقيادة (Re: محمد حيدر المشرف)

    يا هؤلاء

    إن الديمغراطية ليست ديني .. بل الإسلام هو ديني

    الديمغراطية نظام مخالف للإسلام

    الديمغراطية ليست كلمة عربية ، بل هي مشتقة من اليونانية ، وهي مجموعة من كلمتين : الأولى : DEMOS ( ديموس ) ، وتعني : عامة الناس ، أو الشعب ، والثانية : KRATIA ( كراتيا ) ، وتعني : حكم ، فيصبح معناها : حكم عامة الناس ، أو : حكم الشعب .

    الديغراطية نظام مخالف للإسلام ؛ حيث يجعل سلطة التشريع للشعب ، أو من ينوب عنهم (كأعضاء البرلمان) ، وعليه : فيكون الحكم فيه لغير الله تعالى ، بل للشعب ، ونوابه ، والعبرة ليست بإجماعهم ، بل بالأكثرية ، ويصبح اتفاق الأغلبية قوانين ملزمة للأمة ، ولو كانت مخالفة للفطرة ، والدين ، والعقل ، ففي هذه النظم تم تشريع الإجهاض ، وزواج المثليين ، والفوائد الربوية ، وإلغاء الأحكام الشرعية ، وإباحة الزنا وشرب الخمر ، بل بهذا النظام يحارب الإسلام ويحارب المتمسكين به .

    وقد أخبر الله تعالى فيه كتابه أن الحكم له وحده ، وأنه أحكم الحاكمين ، ونهى أن يُشرك به أحد في حكمه ، وأخبر أن لا أحد أحسن منه حكماً .


    وهذا على مستوى النظر ...

    أما على مستوى التطبيق

    فإن الأمر مختلفٌ جدا حيث لا يوجد رأي أو حكم للشعب أصلاً سواء أصالة عن نفسه أو بالنيابة عنه من وكلاء له في مجلس الشعب أو البرلمان .. حيث يقوم الرئيس الواحد الفرد باحتكار كل الآراء والأحكام في يده وينصب نفسه رب أعلى يصدر الأحكام والتشريعات حسب ما يهوى هو وتهوى عصابته... ضد الشعب الذي أوهمه بدين الديمغراطية الشيطاني .. الذي هو أكبر وهم في عالم اليوم حتى في أعتى الدول ... التي تدعيها .. هي مجرد وهم .. فليس هناك حاكم أوحزب يسيطر على دولة من الدول إلا وينصب نفسه رب أعلى على الشعب وما على نواب الشعب داخل البرلمان إلا السمع والطاعة والهتاف والتصفيق. فأي وهم هي الديمغراطية في بلاد الشرق والغرب على السواء: تحت ظل الشيوعية وتحت ظل الرأسمالية على السواء.. حيث أن كل إنسان في داخله فرعون صغير وما أن يجد الفرصة في السلطة والثروة والحكم حتى يكبر الفرعون الصغير ليصير فرعوناً كبيراً قاهراً لشعبه الذي يعيش في وهم الديمغراطية احبولة الشيطان الرجيم.. التي انخدع بها الكثير من الشعوب اليوم على وجه الأرض سواء في الصين أو روسيا أو أوروبا أو امريكا أو بلاد المسلمين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de