صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (رصد أسفيري)

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 03:31 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2016, 04:31 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (رصد أسفيري)

    05:31 AM July, 09 2016

    سودانيز اون لاين
    بريمة محمد-الولايات المتحدة، ولاية فرجينيا
    مكتبتى
    رابط مختصر


    من قبل حذرت من أن هذا الشخص صلاح جادات رجل إرهابي .. وها أنا أحذر منه ولمرة أخري.

    تابعوا خبر مقتل الطالبة روان .. ومصادره التى ينتهى إليها..
    Quote:
    Nabeel Shakoor
    15 hrs ·

    قائمة ( ليست نهائية ) بأسماء طلاب جامعة العلوم الطبية ( مأمون حميدة ) المنضمين علي دفعات متعاقبة لتنظيم الدولة ( داعش ) في مناطق نفوذه بسوريا والعراق :-
    ١- أحمد سامي خضر .
    ٢- هشام محمد فضل الله.
    ٣- محمد أسامة بدر ( نجا من القصف الذي لقت فيه زوجته الخريجة روان كامل زين العابدين مصرعها قبل أيام ).
    ٤- تامر أحمد أبو السبح .
    ٥- إسماعيل حمدون .
    ٦- تسنيم سليمان حسين .
    ٧- روان كامل زين العابدين ( لقت مصرعها في يوليو 2016 ).
    ٨- لينا مأمون عبد القادر .
    ٩- ندي سامي خضر .
    ١٠-أمير مأمون سيد أحمد(لقي مصرعه في أبريل 2016).
    ١١- أيمن صديق عبد العزيز ( لقي مصرعه في مايو 2016 ).
    ١٢- زبيدة عماد الدين الحاج وداعة ( تم إعادتها للخرطوم بجهود من قوات الأمن التركية قبل أن تتوغل في الحدود المتاخمة لمناطق نفوذ التنظيم ) .
    ١٣- محمد سليم محمد أحمد .
    ١٤- إبراهيم عادل بشير عقيد .
    ١٥- محمد عادل بشير عقيد .
    ١٦- سجي محمد عثمان .
    ١٧- محمد سرار حمزة الحسن .
    ١٨-حمزة سرار حمزة الحسن(لقي مصرعه في يونيو 2016).
    ١٩- صافينات علي الصادق ( إبنة الناطق الرسمي بوزارة الخارجية السفير علي الصادق ، نجت هي الاخري من القصف الذي تعرض له رتل من سيارات التنظيم ، وكانت في عداد المفقودين ، تواصلت مؤخراً مع أسرتها عبر وسيط ).
    ٢٠- عثمان مصطفي فقيري ( أحد عناصر خلية الدندر الإرهابية التي أشتبكت بالنار مع القوات الأمنية السودانية في يناير 2013، وخسرت القوات الأمنية أحد أفرادها قتيلا ً في الإشتباكات بجانب عنصرين من الخلية ، كانت الخلية رهن الإعتقال وأطلق سراحها بوساطة من عبد الحي يوسف ،الطيب مصطفي ، محمد عبد الكريم ، وعصام البشير، أغلب عناصرها الآن في ليبيا ضمن صفوف تنظيم داعش ، عثمان فقيري انضم للجماعات الإسلامية بدولة مالي لفترة ثم عاد واصل دراسته بالجامعة ، لينضم لتنظيم داعش ويلقي مصرعه بسوريا في عملية إنتحارية ثالث أيام العيد في يوليو 2015).
    ٢١- آية الليثي الحاج يوسف .
    ٢٢- منار عبد السلام العيدروس .
    ٢٣- أبرار عبد السلام العيدروس .
    ٢٤- ثريا صلاح حامد السيد الفيل .


    الخبر أورده هذا الشخص نبيل شكور.. وهو المصدر الاخير .. من هذا الشخص صحيفة "دارفور ويكيليكس" نقلت الخبر .. ثم نقلت صحيفة عشق الوطن الخبر بواسطة الصحفية هويدا الماحي.

    هنا صورة السودانى نبيل شكور .. مصدر الخبر


    الشخص حسب متابعاتى يقيم فى أبو ظبي .. وأنت كنت مقيم هناك ويبدو أنك تعرفه وتنقل منه ..

    القائمة اعلاه .. مصدرها هذا الشخص ايضاً ..


    انا عايز أسألك من هو نبيل شكور؟ وأين وكيف تعرفه؟ هل هو سودانى أم منتحل شخصية سودانية؟ علماً أن لعدة صور من سودانين.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 04:59 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)


    قائد خلية الندر الأرهابية .. دكتور أسامة يظهر كقائد عسكري فى تنظيم بوكوحرام ..



    Quote:
    السوداني أسامة قائداً عسكرياً في “بوكو حرام”
    التغيير
    السبت, 26 ديسمبر, 2015
    السوداني أسامة قائداً عسكرياً في “بوكو حرام”

    التغيير: الخرطوم كشفت مصادر مطلعة،عن ظهور قيادي سوداني في تنظيم "بوكو حرام"الارهابي النيجري، وأكدت المصادر أن الرجل يُعد العقل المدبر لنشاط خلايا إرهابية في الخرطوم.

    ونقلت صحافية ذات صلة مهنية بملف الجماعات الارهابية، “أن الدكتور اسامة احمد عبد السلام، الذي ظهر بنيجيريا كقائد عسكري لقوات بوكو حرام،يعتبر الرجل الأول في تخطيط وتفجير مواقع القوات الأجنبية ومقار بعض السفارات الاروبية والمنظمات العاملة في الحقل الانساني بالخرطوم في العام 2007 . وقد تم القبض علي افراد من مجموعته قبل تنفيذ عملياتها، وكان من بين افرادها نجل عبد الحي يوسف، وثلاثة من عناصر خلية مقتل الدبلوماسي الامريكي جون قرانفيل”.

    وأشارت الصحفية صباح أحمد على موقعها في الفيس بوك،الى أنه و”بعد فشل مشروع تفجيرات السلمة، جاءت احداث خلية الدندر فى العام 2012 وكان علي راسها الدكتور اسامة، ليعاد اعتقالهم مرة أخرى وسجنهم لمدة عام ونصف ، تم اطلاق سراحهم للمرة الثانية بذات المبررات”.

    وكان مدير جهاز الأمن والمخابرات محمد عطا، قد أقر بوجود تواصل لجهازه مع تنظيم”داعش”. وقال عطا في حوار مع صحيفة السوداني ، “أن أول مجموعة ألقينا القبض عليها من تنظيم داعش مورست علينا ضغوط كي نطلق سراحهم، فأطلقنا سراحهم وفق ضمانات، لكننا ألقينا القبض على كل من روّج للفكرة وجند الطلاب”.

    وقال عطا “ان أفراد آخر خلية قامت بتسفير الفتيات الأربع محتجزون لدينا، وأن آبائهم وأسرهم على علم بذلك وأخبرناهم بالمعلومات وهناك تواصل معهم”.

    وحذرت تقارير استخباراتية غربية، من أن السودان بات يمثل المصدر الرئيسى للإرهابيين، الذين ينضمون إلى تنظيم «داعش» الإرهابى فى ليبيا، سواء من السودانيين، الذين يعتنقون الأفكار المتطرفة، أو من خلال الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا عبر السودان. وأكدت التقارير التى أعدتها المخابرات الفرنسية النشطة فى إفريقيا، بالتعاون مع المخابرات الأوروبية والأمريكية، أن نظام الرئيس السودانى عمر البشير، يلعب دورًا رئيسيًا فى تغذية «داعش» بالمقاتلين، وذلك إما بغض الطرف عن تدفق المقاتلين السودانيين والأجانب إلى ليبيا، أو بسبب ضعفه الشديد، وعدم قدرته على السيطرة على البلاد، والفساد المنتشر فى الحكومة والأجهزة الأمنية السودانية.

    ووفقًا للتقديرات الاستخباراتية التى نشرتها مجلة «جين أفريك» الفرنسية، فإن السودان تحول إلى بوابة جديدة لنقل الإرهابيين من العديد من دول العالم إلى ليبيا، مثلما كانت تركيا بوابة لانتقال المقاتلين والإرهابيين إلى سوريا، لكن تلك المرة سيكون الموقف أسوأ بكثير مما سبق.

    وأشارت تقارير غربية إلى أن «داعش» أقام ما يشبه مراكز تجنيد فى السودان، لاستقبال الشباب السودانى، الراغب فى الانضمام إلى التنظيم، وكذلك الشباب القادم من مختلف دول العالم، وهو ما يثير المخاوف حول هروب وهجرة عشرات الشباب من أوروبا إلى السودان، للانضمام إلى التنظيم فى ليبيا، وذلك بعد التضييق عليهم، وعدم تمكنهم من السفر إلى تركيا، والانضمام إلى التنظيم فى سوريا والعراق.


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:14 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)


    Quote: صرخة من كوبر ... حملة إعلامية للإفراج عن (خلية الدندر)

    06-28-2013 07:07 PM
    تقرير: الهادي محمد الأمين

    بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار أطلقت شبكة شموخ الإسلام التابعة لتنظيم القاعدة عبر موقعها الألكتروني أمس الحملة الإعلامية الأولي لمناصرة سجناء شباب السلفية الجهادية المعتقلين بسجن كوبر والهدي وجاءت الحملة التي تم بثها بشكل منظم ودقيق في مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك – تويتر – تويت ميل) وبعض المواقع الالكترونية مثل أنصار الشريعة – بالد النيلين – جاءت تحت شعار (فكّوا العاني – صرخة من كوبر) و (معا لإطلاق سراح إخوتنا السلفيين بالسودان) وتبنت الهيئة الإسلامية لأسري المسلمين بالسودان قضية المعتقلين وطالبت بالإفراج عنهم فورا ...

    (1)
    وتعد هذه هي الحملة الأولي منذ القبض علي شباب خلية الدندر في خواتيم شهر نوفمبر من العام الماضي وأوضحت ديباجة المنشور المناصر للمعتقلين أنّ الهدف من الحملة الإعلامية توضيح حقيقة الإعتقال ودوافع المقبوض عليهم بجانب التأكيد علي رسائل وبيانات أرسلت في ذات الخصوص لوزارة العدل وصل عددها لـ15 بيانا ومناشدة وطلب آخر صادر من المعتقلين وتجئ هذه الحملة بالتزامن مع إطلاق حملات إعلامية أخري من قبل التيار السلفي الجهادي للتضامن مع معتقلين آخرين في دول (مصر – العراق – لبنان وغيرها من البلدان العربية والاسلامية بل والغربية ) والطريف أنّ هذه الحملة لها امتدادات خارجية وإقليمية حيث نادت منتديات (القابضون علي الجمر) المهتمة برصد أسري وشهداء التيار السلفي الجهادي القابعين في سجون البلدان المذكورة في ذات الوقت الذي صدر فيه بيان أولي نشرته شبكة شموخ الإسلام ووزع علي نطاق واسع في الاوساط السلفية وتم تداوله أيضا في المواقع الألكترونية وفي تغريدات صفحات شباب السلفيين علي الفيس بوك ..
    (2)
    وجاء في البيان أو (النداء) الموجّه لأهل السودان أن الشباب الموقوفين يعتبرون من خيرة شباب البلاد وأنهم لم يخرجوا من بيوتهم إلا تلبية لنداء الجهاد في سبيل الله تعالي – فهذه هي دوافعهم وهذه هي قضيتهم - ومضي البيان متسائلا : (فهل يكون جزاؤهم السجن وهم بريئون ؟) وأضاف البيان أن : (الجهاد ليس تهمة بل هو واجب شرعي) ..ولفت البيان نظر الحكومة السودانية إلي أنّها سبق وأن أعلنت النفرة والتعبئة والجهاد تحت شعار (ساحات الفداء) ..
    ومن الواضح أنّ الحملة الإعلامية الأولي الصادرة من التيار السلفي الجهادي – بلاد النيلين – تتشابه إلي حد كبير مع شريط الفيديو (القنبلة) الذي جاء تحت عنوان كسر القيود – قصة فرار 4 مجاهدين من سجن محصّن من إخراج وإنتاج مؤسسة الهجرتين للإنتاج الإعلامي بالصومال وحكي (سيناريو) كيفية هروب المدانين بقتل الدبلوماسي الامريكي جون مايكل غرانفيل من سجن كوبر وهم محمد مكاوي إبراهيم – مهند عثمان يوسف وعبد الباسط حاج الحسن حيث جاء إصدار الشريط وبثه في مواقع الانترنيت واليوتيوب بعد فترة وجيزة من كشف السلطات السودانية لمعسكر تدريبي تابع للسلفيين الجهاديين بالدندر وتم القبض عليهم بعد قتل إثنين من عناصر الخلية وهما المهندس / أحمد حسب الرسول آدم (الكاهلي) و الدكتور / أحمد حسن مبارك ودراوة (الرفاعي) بعد القبض علي كافة عناصر المجموعة التي كان يقف علي قيادتها الدكتور / أسامة أحمد عبد السلام العقل المدبر والدينمو المحرك لخلية السلمة 2007م بجانب وحيد عز الدين - أبو أسامة عمر عبد الله - أحمد سليمان عثمان – محمد يحيي الحسين – محمد عبد الرحمن – إبراهيم محمد علي – قصي الجيلي محمد المهدي – عمر محمد الجزولي – مؤمن اللامابي – عبد الله هاشم والشقيقان منتصر عبد اللطيف ومؤيد عبد اللطيف – مصعب – سراج – ياسين وآخرين ) فجاء بث شريط الفيديو الذي تمت عملية توضيبه وسمكرته خارج السودان عبر وسائل الإعلام لمناصرة المقبوضين ورفع معنوياتهم من جهة ولإرسال رسالة للحكومة أنّ القبض علي عناصر خلية الدندر لا يعني نهاية المطاف وأنه بإمكان التيار السلفي الجهادي النجاح في تهريب وإخراج المعتقلين علي ذمّة قضية الدندر من السجون مثلما أفلح في تهريب قتلة غرانفيل من قبل ..
    (3)
    وبالنظرلحادثة مقتل الدبلوماسي الامريكي جون مايكل غرانفيل وسائقه السوداني عبد الرحمن عباس (2008)م حينما نقرؤها مع خلية الدندر(2012)م تدخلنا الي قصة أخري مرتبطة بالملفين وهي قضية مقتل (أبو إبراهيم) الدكتور / العبيد عبد الوهاب (2009)م وما يجمع كل تلك الاحداث العاصفة (الإصدار الفريد في كسر القيود) – شريط الفيديو (القنبلة) الذي وثق لعملية فرار المدانين من سجن كوبر ووصولهم للصومال(2011)م – قصة فرار 4 مجاهدين من سجن محصّن - :
    أولا : الشريط صدر بعد أقل من شهر من عملية القبض علي خلية الدندر وتم إهداء الفيديو لإثنين من ضحايا حادثة الدندر وهما المهندس / أحمد حسب الرسول آدم (الكاهلي) والدكتور/ أحمد حسن مبارك ودراوة (الرفاعي) وكذلك أهدي الشريط لأسرة الدكتور القتيل العبيد عبد الوهاب (هذا خيط)
    ثانيا : الشريط ربط بين حادثة السلمة (2007)م مع العبيد عبد الوهاب الذي تم إعتقاله علي خلفية التفجيرات وأودع السجن وأجريت معه حورارات ومناقشات ومراجعات قادها الشيخ الدكتور / خالد عبد اللطيف وآخرين ضمن وفد العلماء المنتدبين من قبل الحكومة لمحاورة التكفيريين والسلفيين الجهاديين بالسجون لصلته بمنفذي العملية و(هذا خيط ثان)
    ثالثا : هناك ربط محكم بين أبوحازم السوداني (عماد الدين محمود) – الذي استشهد قبل عدة شهور بمالي - بقتلة غرانفيل ويعد أقرب العناصر الجهادية لهم وهذا يقود لخيط آخر صلة هذه المجموعة بتنظيم القاعدة لظهور أيمن الظواهري في الشريط من جهة ولأن الفارّين التحقوا بحركة الشباب المجاهدين وهي فرع لتنظيم القاعدة ببلاد الهجرتين (الصومال) الموقع الذي يستضيف (مؤسسة الهجرتين للإنتاج الاعلامي) صاحبة الإمتياز في إخراج وإنتاج وتوزيع شريط الفيديو و(هذا خيط ثالث)
    رابعا : هناك ربط بين خلية الدندر ومقتل غرانفيل وتفجيرات السلمة لأنّ عدد من المشاركين في تلك الأحداث تربطهم صلة تنظيمية واحدة فأسامة أحمد عبد السلام هو قائد العمليتين (السلمة – الدندر) ومعه وحيد عز الدين – وعمر عبد الله وقصي الجيلي الموقوف حاليا بسجن الهدي كان أحد المعاونين لهروب المدانين من سجن كوبر وهو أحد أفراد خلية الدندر كما أنّ محمد مكاوي إبراهيم الموجود حاليا بالصومال وشارك في مقتل غرانفيل ومعه مهند عثمان يوسف وعبد الباسط حاج الحسن كانوا ضمن خلية السلمة بجانب ان أفراد خلية الدندر كانوا يخططون للهجرة لدولتي مالي والصومال بإفريقيا وللقتال بسوريا ضمن جبهة النّصرة التابعة للقاعدة (وهذا هو الخيط الرابع) ..
    (4)
    وجاءت الآن مرحلة إطلاق الحملة العالمية للتضامن من المعتقلين بسجني (كوبر والهدي) بعد أيام قليلة من قرار وزارة العدل عبر مكتب المدعي العام بإحالة ملف المتهمين للسلطة القضائية توطئة لتشكيل محكمة خاصة لمحاكمة المعتقلين من شباب السلفية الجهادية بعد أن تردد أنّ الحكومة ومن خلال مبادرات ومساع قام بها بعض الوسطاء لاستصدار عفو رئاسي عن عناصر الخلية بعد تنازل أولياء دم القتيل الشرطي (محمد أحمد) عن المطالبة بالقصاص مقابل التعويض المادي والدية وبالتالي فتح الطريق أمام العفو من قبل الحق العام المتعلق بالموقف الحكومي بجانب حملات أخري قامت بها أسر المعتقلين ممثلة في (زوجات وأمهات وأخوات المعتقلين) في شكل وقفات إجتجاجية أمام وزارة العدل تناشد السلطات الحكومية بالافراج عن المحبوسين غير أن الحكومة فاجأت الرأي العام بمخاطبة وزارة العدل للقضاء بالشروع ومباشرة محاكمة المتهمين الذين رصدت لهم صحيفة إتهام تشمل عددا من المواد تبدأ من المادة 130 القتل العمد وعقوبتها الإعدام شنقا حتي الموت قصاصا وتنهي بالمادة 144 الإرهاب وبينهما مواد وتهم أخري تصل لأكثر من 10 مواد في مواجهة المتهمين ..
    (5)
    ولعلّ هذا ما دعا التيار السلفي الجهادي لإطلاق حملته الإلكترونية لمناصرة المعتقلين حيث أشار في بيانه إلي خطورة الأحكام التي يواجهها المتهمون وسبق أن قام التيار السلفي الجهادي بتسويق حملات إعلامية في الفيس حملت عنوان (صرخة ألم) و ( وهل من نصير) و (ما نسيناكم) التي ساهمت في الإفراج عن شيخي التيار السلفي الجهادي (مساعد بشير السديرة) و (سعيد نصر) اللذين أعتقلا أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي علي خلفية ما تردد وقتها عن ضلوعهما في تفويج الشباب وطلاب العلم الشرعي للقتال في الصومال ومالي وسوريا..
    واليوم تبدأ حملة عالمية للمناصرة تتم بتنسيق محكم بين الجهاديين بالداخل مع رصفائهم بالخارج للضغط علي الحكومة لإطلاق سراح السجناء من جهة ولقيادة معركة الراي العام السوداني لتوضيح هوية ودوافع وقضية المقبوض عليهم وتحسين صورتهم وأنهم بريئون من الإتهامات الموجهة ضدهم مما يحمل مؤشرا بوجود مسارين متوازيين ومتقاطعين تجاه أفراد خلية الدندر إتجاه حكومي قانوني يسوق ويدفع بملف القضية نحو ساحات التقاضي وردهات العدالة وخط الجهاديين الإعلامي بالداخل والخارج لتبرئة ساحة المعتقلين ففي أيّ محطة يرسو قطار (الدندر) ؟ الايام وحدها كفيلة بكشف وإماطة اللثام عن الغد!!


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:29 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    بريمة سلامات
    نبيل له حساب في الفيس بوك
    ولا اعتقد ان هناك مايمنع صلاح من النقل من صفحته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:35 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)


    الأخ حيدر

    هل أسم نبيل شكور إسم سودانى .. ؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:46 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    نعم سوداني كامل الدسم وله اصدقاء يعرفهم ويعرفونه
    ليه الاسئلة دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:52 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)

    https://m.facebook.com/shakoor.nabeel/abouthttps://m.facebook.com/shakoor.nabeel/about
    وكمان عضو في حزب المؤتمر السوداني
    طالع باقي التفاصيل في الرابط الفوق ده
    نبيل ناشط سياسي شهم وصفحته يتابعها الكثيرين
    فليعذرني ان عرضت معلومات عنه دون اذنه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 06:03 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)

    ياحبيب انت مثلا متخصص في اخبار حميدتي والجلابة :))
    فيها شنو لو نبيل وضع جزء من إهتماماته في اخبار داعش وبالتحديد الجزئية اللي بتهمنا كسودانيين (انضمام اولادنا وبناتنا لهذا التنظم الاجرامي)
    نبيل يقدم توثيق خطير جدا يهمنا كلنا
    شكرا ليك لانك حاتزيد من عدد متابعي صفحته في الفيس بوك من حيث لاتقصد
    تحياتي لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:57 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)


    حيدر
    هذه الصورة من صفحته فى الفسيبوك



    تشابه علينا البقر ..!

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 06:13 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)


    الشاب السودانى بالطاقية فى الصورة السابقة الذي يلس أمام نبيل شكور





    الناجي .. الاسم السودانى هو ناجي.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 06:17 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    يامان عرض الصور من غير إستئذان قد يعرضك لمساءلات انت في غنى عنها
    خلينا في صلاح المسكين ده :)))
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 06:20 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)


    حيدر يا حبيب ..

    أرسي أنا بقول فى شنو .. من فضلك.
    Quote: ياحبيب انت مثلا متخصص في اخبار حميدتي والجلابة :))
    فيها شنو لو نبيل وضع جزء من إهتماماته في اخبار داعش وبالتحديد الجزئية اللي بتهمنا كسودانيين (انضمام اولادنا وبناتنا لهذا التنظم الاجرامي)
    نبيل يقدم توثيق خطير جدا يهمنا كلنا
    شكرا ليك لانك حاتزيد من عدد متابعي صفحته في الفيس بوك من حيث لاتقصد
    تحياتي لك

    انا بقول ليكم .. المصادر الأسفيرية لموت روان انتهت عند الشخص السودانى المسمى نبيل شكور ..
    والصور تثبت انه مقيم فى ابو ظبي ..

    أنا عايز صلاح يثبت لينا من أين أتى نبيل بالخبر أو كيف وصله .. والتوثيق يتوقف عنده هو .. كمصدر للخبر.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 06:20 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 9099

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    يا بريمة معقولة...

    اخونا نبيل أفضل من رصد وفضح
    علاقات داعش في السودان وكيفية
    تجنيد الشباب للالتحاق بها..

    تعرض حسابه في الفيسبوك للتهكير عدة
    مرات بسبب بلاغات لدي فيسبوك لكن
    رجع حسابه يكشف الدواعش في السودان.

    فعبرك ومن خلال البوست نحي الزميل نبيل
    علي جهوده في محاربة هذا التطرف...

    كل سنة وانت طيب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 06:26 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: سيف اليزل سعد عمر)


    حيدر
    Quote: يامان عرض الصور من غير إستئذان قد يعرضك لمساءلات انت في غنى عنها
    خلينا في صلاح المسكين ده :)))

    مافى أي مساءلة فى الصور ال فى public domains ..

    ركز علي كلامي أن الأخ نبيل هو مصدر للخبر ... وأنكش من هناك ولقدام .. ولو فى زول بعرفه معرفة شخصية يتصل عليه ويورينا من أين اتى بالخبر

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 07:29 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    مرات يابريمة ليس بالضرورة الافصاح عن المصادر التي يستقي منها الاخبار طالما هو إنسان ذو مصداقية عند متابعيه ..
    انت اول مرة تتعرف على مواضيعه دي وطوالي دخلت في الاسئلة دي بدافع التشكيك
    بعدين من حقه مايكشف عن المصادر طالما لن تغير من الواقع الحاصل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 09:00 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 22-02-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Nabeel Shakoor
    42 mins ·
    في تفاعلات الأخبار التي أقوم بنشرها من خلال الرصد والتتبع المتواصل لنشاطات التنظيمات المتطرفة في السودان ،
    وتناقُلها في مختلف الوسائط والمواقع والمنتديات السودانية ، يؤسفني جداً أن يترك أمثال بريمة محمد صاحب حساب في
    موقع سودانيز اون لاين، الموضوع الأساسي والخطر الدي يمثله هذا التنظيم ونحن ندنو من توفر( بيئة حاضنة ) له في الواقع السوداني ،
    ويقوم بنشر صوري الخاصة دون أن يستأذن ، بل ويسأل هل أسم نبيل شكور سوداني ؟؟!!

    17 Comments
    Ahmed Margani
    والله الناس حيرتنا بالنسة لابراهيم محمود كيف ؟؟؟

    Mogtaba Adam
    غرضه شنو؟؟

    Alfath Wahby
    طيب بريمه اسم سوداني ي نبيل

    Tafawol Alhabib
    اعداء النجاج يا نبيل

    حسن احمد
    انظر للشكل هل هو سوداني ام الباني سيبك من اﻻسم انت ما عندك نظر يا برمة وﻻ بريمة اسم الدلع يا نبيل سيبك من الناس الما عندهم مواضيع

    وائل الرشيد ابومهاب
    ههههههههههه ..عشنا وشفنا ..يا اخوى بريمة هو منو وهو شنو زااااتو ..وبعدين بريمة زاااتو هو اسم سودانى .
    .ده زول فارغ وماعندو موضوع ماتشتغل بيهو كتير

    Besha Saeed
    على أي أساس ؟

    من الأفضل التجاهل يافردة ...See More

    عماد جابر كسلا ابوعلاء
    عدم الشغله تعلم الرجال ال.......

    Fouad Omer
    نبيل افعل ما تشاء .... تسلق التاكا ليس بالامر الهين
    لك مودتي وحبي

    Amjad Elmak
    اذا كان اسم نبيل شكور غير سوداني فالاسم السوداني شنو؟

    عليك الله شوف البعر الإنحنا فيهو دا

    Mohamed Elhafiz
    ههههههههها قولي لا انا هندي يا ابو النبل.... هو داير بسودانيتك شنو....رش رشك يا زول ما تتلفت.

    Salih Amar
    وهل اسم محمد الذى يحمله صاحبنا هذا سودانى :) وهل من المؤكد انو اسم بريمه سودانى برضو ماجاى من دوله تانيه؟ :) .
    .. البلد دى بتنزل فى هاوية سحيقه ياصاحبى ماتشتغل بالاشكال دى فهى لن تقتل ذبابه
    Like · Reply · 1 · 18 mins

    Mohd Sadig
    سيبك من القرف
    معناها انت صاح ياصديق
    كده انت اكتر ايلام ...See More

    Mahammad Deutschland
    دي جريمة يعاقب عليها القانون وانتهاك لحقوق النشر دون الاستئذان من صاحب الشأن.
    ده لو اوروبا كان هسي عوضوك.

    أبو محمد
    مين هو صاحب صك الوطنية. هذا زمانك ياانقاذ فشتتى ماتبقى وافشى فينا الجهل وريسى الجهلاء

    Mohammad Hassan
    ما دام ظهرت في سودانيز اون لاين دا انت خطير جدا، ،،
    كل عام وانت بخير

    Awad Elseed Mohd
    يا بلبل والله بالجد بالغت
    بريمة شنو ياخ ده واحد معتوه فجاة لقى نفسه في امريكا وجاتو صدمة ما قادر يطلع منها بعدين هو جنجويدي ويوم حسابه حيجي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 09:37 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: عرفات حسين)

    شكرا عرفات وتحية لنبيل النبيل
    -
    للذين يتساءلون عن اسم بريمة .. هل هو اسم سوداني
    نعم اسم بريمة اسم سوداني اصيل ايضا متداول قي السودان على نطاق واسع
    واشهر من حمله حارسنا الدولي السابق حامد بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 12:32 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)


    شكراً يا حيدر ..
    أنا تابعت جزء من المداخلات ..

    الاخ نبيل وأولاد الشرق أنتفضوا علي أسم نبيل شكور .. وهذا أول سودانى يقابلنى بهذا الأسم كل شكور يقابلنى هو إما باكستانى أو هندي.
    الأسم الاول نبيل معروف مصري ..

    إسم بريمة برضو أشكل عليهم ..

    أوكي دعونا من الأسماء ..

    دعونا نثبر غور الموضوع .. وما دام متابعين معنا البوست ..

    من أين أتيت يا نبيل بنبأ وفاة روان؟ .. هل أسرتها عرفت الخبر وأنت عرفت من خلال أسرتها؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 12:54 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4538

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    Quote: صلاح جادات هل لك علاقة بتنظيم داعش

    دا عنوان البوست ...
    دخلنا لقينا بريمة ماسك في رقبة نبيل شكور...هل هو سوداني ولا تركستاني ..
    بعد شوية بسأل بريمة في نبيل شكور هل انو سمع بخبر موت روان من اهلها ولا من داعش ..
    غايتو يا بريمة عليك جنس دفسيبة تسل الروح .
    غايتو بوستك المكلوج دا الا كان تستعين بي ول ابا كبر يمكن يجاسفو ليك يعدك كلوجتو دي ...بس كترت علي كبر يا اخي ريحو شوية ..
    عموما في انتظار صلاح جادات عشان تعرف حاجة ... ما كل الطير بيتاكل لحمو ..
    ---------------------------------
    هذا مع تهانينا الحارة ليك بالعيد انت واسرتك الكريمة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 01:07 PM

ناصر حسين محمد

تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 5205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: علي دفع الله)

    يابريمة
    ربما شكور اسم هندي وباكستاني

    ولكن اعرف عدة اشخاص يحملون اسم شكور وفي الغالب هي عبد الشكور يتم تحويرها



    ثم
    جادات ده حشرتو في ذمرة داعش على اي اساس
    فلنقل انك نقلت خبر . من جهة ما وكنت اول من نقله هل هذا يعني انك منتمي لتلك الجهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 01:20 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: ناصر حسين محمد)


    سودانى أخر يقتل فى ليبيا فى صفوف داعش علي ذمة سودان تربيون

    Quote: الخرطوم 7 يوليو 2016 - قالت مصادر وثيقة الصلة بالجماعات الجهادية، إن سودانيا من قيادات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فرع ليبيا لقى حتفه في قصف جوي بمدينة سرت ـ 500 كلم شرق العاصمة طرابلس ـ.

    JPEG - 24.2 كيلوبايت
    ميرغني بدوي البشير المكنى بـ(ابو الحارث) قتل في قصف جوى على سرت الليبية

    وأبلغت المصادر (سودان تربيون) الخميس، أن ميرغني بدوي البشير، الملقب بـ(ابو الحارث) قتل في غارة جوية شنها سلاح الجو الإيطالي نفذتها طائرة بدون طيار، استهدفت موقعا لتجمع قوات تنظيم الدولة، أوائل شهر يونيو الماضي.

    وطبقا لتسريبات متفرقة نشرتها مواقع الكترونية ليبية فإن ابو الحارث السوداني، الذي تكتم تنظيم الدولة عن إعلان خبر مصرعه، انخرط في صفوف (داعش) منتصف العام الماضي، بعد أن غادر الخرطوم عبر الطريق البري وانضم للتنظيم بولاية برقة.

    وأبو الحارث من أبناء منطقة الديوم الشرقية في العاصمة الخرطوم، يعد من أبرز خطباء ودعاة تنظيم الدولة الذين يعرفون بـ(شرعيو داعش) حيث القى قبل عدة أشهر خطابا مثيرا للجدل في مسجد الرباط بسرت خلال افتتاح محكمة شرعية تتبع للتنظيم الجهادي وصف فيه العاملين بالجيش والشرطة والسلك القضائي والدوائر الحكومية الليبية بالطواغيت ودعاهم للتوبة والرجوع الى الله.

    وتشير (سودان تربيون) الى تزايد أعداد الشباب السودانيين الملتحقين بتنظيم الدولة خلال الأشهر الأخيرة، حيث تم الكشف مؤخرا عن انضمام عشرات الطلاب في الجامعات الى التنظيم غالبهم من حملة وثائق سفر أجنبية.

    وقالت الداخلية العام الماضي، إن نحو 70 سودانيا، من الجنسين، التحقوا بتنظيم "داعش" في ليبيا وسوريا، عاد منهم الى البلاد اثنين فقط، لكن معلومات متطابقة تحدثت بعد ذلك ان عدد الطلاب السودانيين في تنظيم الدولة يفوق تلك الإحصاءات بكثير.

    وفي مطلع يوليو الجاري أبلغت احدى الأسر السودانية الثرية بنبأ مقتل ابنها الطالب ضمن صفوف "داعش" في العراق، وسط تكتم سحبت معه إعلانات لشركة اتصالات كبرى في الصحف لنعي القتيل.

    ويقول الخبير في شؤون الجماعات الجهادية الهادي محمد الأمين إنه ورغم تزايد أعداد الشباب السودانيين المنضويين تحت لواء (داعش) فرع ليبيا الا أن التنظيم الجهادي المتطرف فقد الكثير من كوادره النوعية من المقاتلين السودانيين خلال الفترة من يونيو 2015 وحتى يونيو 2016.

    ويؤكد الأمين لـ(سودان تربيون) مقتل أكثر من 20 سوداني في مناطق متفرقة، أبرزهم الفاتج جابر المكنى بـ (ابو عائشة) والذي عمل قاضيا شرعيا ولقى حتفه رميا بالرصاص على يد قوات (ثوار درنة) بعد أن مكث بسجون تلك الجماعة لأكثر من 7 أشهر.

    واعتبر الخبير في شؤون الجماعات الجهادية تكتم تنظيم الدولة عن إعلان نبأ مقتل (ابو الحارث) مقصودا ومتعمدا نظرا للخسائر التي منى بها التنظيم مؤخرا وأدت لفقدانه الكثير من عناصره السودانية المؤثرة، سيما بعد خسرانه نجل زعيم التيار السلفي في السودان ابو زيد محمد حمزة ( أبو فارس عبد الإله ابو زيد) خلا معارك وقعت بسرت اللييية الى جانب آخرين في مقدمتهم النور موسى النور الملقب بـ(ابو معاذ المثنى) الذي فجر نفسه في عملية انتحارية وسط قوات (فجر ليبيا) بمحور (الحيلة) في محافظة درنة.

    ويشير الهادي أيضا الى فقدان التنظيم المتطرف كل من ابو سعيد السوداني، الذي قتل في معارك السدرة، ومحمد عبد الله بهراوة المتوفي في سرت بسيارة مفخخة، علاوة على محمد سليمان خالد المقتول بشاحنة ملغومة، فضلا عن مهند يوسف مكاوي الذي اغتيل خلال اشتباك مسلح بالقرب من طرابلس، إضافة الي اثنين آخرين لقيا حتفهما في محيط السجن الحربي بقاعدة (معيتيقة) الجوية أثناء تنفيذ عملية اقتحام للسجن ضمن خلية حاولت تحرير سجناء يتبعون لداعش لكنهم أبيدوا عن آخرهم.


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 01:41 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)


    الخبر الذي نقله صلاح سبق صحيفة سودان تربيون .. ودا بيعنى أن صلاح علي جهة عليمة بأخبار القتلي فى صفوف داعش ..
    يعنى نبيل نزل الخبر قبل أي إنسان .. إلا يأتى نبيل بمصدر الخبر .. لذلك أعتبر صلاح ذو صلة بنبيل .. وهم الأثنين علي صلة بجهة خارج إطار المصادر المقروءة.

    Quote: الصفحة الأساسية | الأخبار الجمعة 8 تموز (يوليو) 2016
    سقوط أول قتيلة سودانية ضمن صفوف (داعش) في قصف جوي بالعراق

    الخرطوم 8 يوليو 2016 ـ سقطت أول قتيلة سودانية ضمن صفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالعراق، بعد أن تلقت أسرة كمال زين العابدين بالخرطوم نبأ مقتل ابنتها "روان" طالبة الطب ذات الـ 22 ربيعا في قصف جوي.

    وقدرت مصادر تحدثت لـ "سودان تربيون" عدد السودانيين الذين قتلوا ضمن صفوف تنظيم الدولة بالعراق وسوريا بـ 35 قتيلا وفي ليبيا بحوالي 20 قتيل، لكن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها مقتل فتاة. وتعد الحادثة الثالثة من نوعها خلال أسبوع.

    وأقيمت سرادق العزاء في "روان" بحي السجانة جنوبي وسط الخرطوم، وكانت تدرس طب الأسنان في السنة الثالثة قل إلتحاقها بداعش صيف العام 2015.

    وفي مطلع يوليو الحالي أبلغت أسرة سرار حمزة احدى الأسر السودانية الثرية بنبأ مقتل ابنها "حمزة" في غارة جوية نفذتها قوات التحالف على موقع يتبع لداعش في الموصل بالعراق، ويوم الخميس أعلن مقتل ميرغني بدوي البشير (أبو الحارث)، قتل في غارة جوية شنها سلاح الجو الإيطالي بطائرة بدون طيار في مدينة سرت الليبية.

    ورجح الخبير في شؤون الجماعات الجهادية الهادي محمد الأمين لـ(سودان تربيون) مقتل روان كمال زين العابدين في قصف جوي بعد نحو أسبوع من مقتل حمزة سرار حمزة الحسن ايضا في قصف جوي ليصبح عدد من قتلوا من الفوج الثاني من طلاب جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا المملوكة لوزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة 5 طلاب "محمد معتصم الكنزي، أيمن صديق، أمير مأمون سيد احمد العوض، حمزة سرار حمزة الحسن وروان كمال زين العابدين".

    وكانت روان وحمزة ضمن الفوج الثاني الذي يضم 18 طالبا سودانيا ـ بينهم 3 طالبات ـ غادروا صيف العام الماضي إلى تركيا للإلتحاق بداعش في العراق وسوريا، بينهم 10 من حملة الجوازات الغربية، ويدرسون بجامعة العلوم الطبية، واستقر الفوج في مناطق الموصل ونينوى لتقديم الخدمات الطبية في مواقع يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

    وقال الهادي "إن حادثة مغادرة طالبات صغيرات السن من الخرطوم للإلتحاق بتنظيم الدولة شكل مفاجأة للرأي العام الداخلي والخارجي لكن المفاجأة الأكبر هو خبر مقتل (روان) كأول فتاة سودانية تقتل في قصف جوي ضمن (داعش) في سابقة نادرة".

    واعتبر أن روان تعد ضمن ثلاث أسر سودانية تقدم البيعة والولاء والطاعة لقائد داعش أبو بكر البغدادي وتتبع البيعة بالهجرة والعيش تحت مظلة خلافة التنظيم، حيث إلتحقت برفقة زوجها الذي ما زال يقاتل هناك.

    وتم عقد قران روان كمال زين العابدين من زميل لها في التنظيم وسافرا سويا للانضمام لداعش، وتميزت القتيلة بالنبوغ، ووالداها من كبار الأطباء الإخصائيين. ولديها طفلة رجحت مصادر نجاتها مع أبيها من القصف.

    و في وقت سابق، غادرت أسرة المقاتل المهندس أمجد فيصل من أبناء مدينة النيل في أمدرمان، الخرطوم للانضمام للتنظيم هو وزوجته وابنه وشقيقه أحمد فيصل الذي لقي حتفه قبل 5 أشهر، كما إلتحقت أسرة الصيدلي مصطفى عثمان فقيري الذي كان يدرس بجامعة العلوم الطبية ويسكن حي العمارات بالخرطوم بداعش مع زوجته وقتل قبل عام.

    وتشكل المغادرة للانضمام لقوات داعش المرحلة الثانية في عملية الولاء للتنظيم الجهادي فأول خطوة هي البيعة وتستوجب الهجرة أو الاستقرار بدار الخلافة أو أن يأمر القائد الشخص المهاجر بالرجوع لبلاده لتأسيس خلايا.

    وطبقا للهادي محمد الأمين فإن نحو 150 سوداني يقاتل ضمن صفوف داعش في العراق وسوريا، منهم 56 سودانيا وصلوا من دول أخرى إلى جانب 45 طالبا من جامعة العلوم الطبية التحقوا بالتنظيم عبر 3 أفواج، وقتل منهم 35 شخصا.

    وأشار إلى أنه ووفقا للرصد والمتابعة فإن 10 من الشباب السودانيين وصلوا سوريا والعراق من مالي عبر ليبيا.

    وقالت وزارة الداخلية العام الماضي إن نحو 70 سودانيا، من الجنسين، التحقوا بتنظيم "داعش" في ليبيا وسوريا، عاد منهم الى البلاد اثنين فقط، لكن معلومات متطابقة أفادت بعد ذلك أن عدد الطلاب السودانيين في تنظيم الدولة يفوق تلك الإحصاءات بكثير.


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 01:50 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)


    ناصر
    Quote: ثم
    جادات ده حشرتو في ذمرة داعش على اي اساس
    فلنقل انك نقلت خبر . من جهة ما وكنت اول من نقله هل هذا يعني انك منتمي لتلك الجهة

    لو الواحد هو مصدر الخبر .. يكتب سبق صحفي .. وإذا نقل من مصادر يكتب مصادره. هذه هى وسائل نقل المعلومة.

    إما تنقل الحبر دون الأشارة إلي جهة معينة .. يصبح التساؤول مشروع .. علماً ان صلاح يقيم فى كينيا .. ونبيل يقيم فى أبوظبي ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 02:46 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    موضوع الدواعش السودانين دا موضوع بقي جد جد ..



    Quote: الدولة الإسلامية في العراق والشام تشكو من قطع تركيا المياه عن سد الفاروق الذي تديره في حلب

    5 يونيو, 2014 0 268 زيارة

    وكالة الأنباء الإسلامية – حق

    قال المهندس الكهربائي أبو جعفر السوداني مسؤول الكهرباء والسدود في ولاية حلب التابعة للدولة الإسلامية في العراق والشام إن هناك مشكلات سببها قطع المياه عن سد الفاروق من قبل الحكومة التركية.
    وأضاف أبو جعفر السوداني متحدثاً من داخل غرفة التحكم لسد الفاروق الذي يقوم بتخزين المياه لتوليد الكهرباء وسقاية المزروعات والأراضي الزراعية وتامين مياه الشرب، كما يتم في هذه الغرفة التحكم بخطوط الكهرباء التي تغذي مناطق وقرى ولاية حلب بالتيار الكهربائي “الحمد لله، موسم القمح هذا العام كان جيدا بعد أن قمنا بتشجيع المزارعين على الزراعة وذلك بتوفير الكهرباء والماء اللازم لري الأراضي حيث قدرت المساحة المزروعة بـ 200 ألف هكتار وبذلك تحقق الأمن الغذائي للمسلمين في الولاية.
    وقد نجح الموسم الحالي بفضل الله سبحانه القائل: ” وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ” ثم ببركة تطبيق الحدود على الأراضي التي تقع تحت سلطان الدولة الإسلامية في العراق والشام، قال صلى الله عليه وسلم: ” حد يعمل به في الأرض خير لأهل الأرض من أن يمطروا أربعين صباحا ” رواه ابن ماجه في صحيحه

    مياه الشرب تصل الى جميع مناطق حلب، والكهرباء تأثرت بسبب قطع تركيا للمياه عن السد
    أما بالانتقال إلى موضوع مياه الشرب فإن المياه الصالحة للشرب تصل تقريبا إلى جميع مناطق ولاية حلب بشكل دوري ووفق مواعيد منتظمة.
    أما الموضوع الأهم ألا وهو الكهرباء فقد تأثر كثيرا بسبب قطع الحكومة التركية لمياه نهر الفرات، فمن أصل 6 عنفات مولدة للكهرباء استطاع كل عنفة 105 ميغاواط، لا تعمل إلا عنفة واحد بطاقة إنتاجية تقدر بـ 85 ميغاواط وذلك كله ناجم عن انخفاض منسوب نهر الفرات وبحيرة الفرات حيث انخفضت كمية المياه في النهر من 550 م3/ثا إلى 250م3/ثا وانخفض أيضا منسوب المياه المخزنة في بحيرة الفرات بمقدار أكثر من 3 أمتار حيث كان ارتفاع المياه في السنة الفائتة 302م أما السنة الحالية 298م وبالتالي خسارة البحيرة لما يقدر بمليار متر مكعب من المياه كله ناجم عن حبس المياه من قبل حكومة أردوغان.




    هل هذا المهندس أهله يعرفون عن مكان تواجده؟

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 09-07-2016, 03:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 04:01 PM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: بريمة محمد)

    Quote: موضوع الدواعش السودانين دا موضوع بقي جد جد ..

    نعم ،،،
    ولهذا السبب يجتهد نبيل في كشف غطاء هذا الوباء قبل ما يستشرى ويلحق الضرر بأفراد وجماعات يعيشون في مجتمعنا الذي ينبذ العنف بكافة أشكاله
    كويس انك توصلت للحقيقة دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 04:28 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 15-10-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: حيدر حسن ميرغني)

    بريمة خايب المنبر
    - كل ماتفتح بوست عن بعبعك جادات الجماعة يجو يردموك ويفضحو اكاذيبك
    - القال منو انا كنت مقيم بالامارات يا منافق
    - منزل ليك صور زول زورا وبهتانا وبكل بساطة تقول تشابه علينا البقر يا بقرة
    - كدي ارسي علي حاجة . انت قلت اني شيوعي ومرة قلت كوز ومرة حركة شعبية ومرة قلت ارهابي والان داعشي ( ده السبقك عليها منو يا افزر )
    - هسع يا خايب البنشرو شكور عن داعش بنفر منها ولا بيشجع عليها .. عشان تعرف انك سبهللي ودمية في يد الكيزان يحركوها زي ماعايزين
    - وطالما انت مواطن امريكي وامريكا علي رأس الدول المحاربة للارهاب فبديهي تبلغ عني للجهات الامنية في بلدك . ليه انت ماعاوز تبلغ ؟
    ليه انت متستر علي جادات ؟
    - ولعلمك زمان ان قلت انت والصادق اسماعيل وحيدر الزين بتكشفو للناس عن غواصاتكم يا كوز يا مقدود
    - انا شخصيا ما عاوز حد يكشف لي لاني عارف ولكن الكشف للناس التي لا تصدق كلامنا ( حتي التلميع ضعيف فيهو يا ضعيف العقل انت والذين وراءك )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2016, 05:17 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صلاح جادات .. هل لك علاقة بتنظميم داعش؟ .. (ر (Re: صلاح جادات)


    بقيت مهذب كتير يا إرهابي ! دي حسنة جلدنا ليك هنا.

    ورينا انت جبت الخبر من وين .. غير جبته من نبيل شكور؟ ..

    وأنت ونبيل ناس مشبوهين إلي تكشفوا عن المصادر المخبئنها ..


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de