منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 22-04-2018, 01:48 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجود السوري في السودان

12-03-2017, 11:15 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجود السوري في السودان

    10:15 PM March, 13 2017 سودانيز اون لاين
    فرح الطاهر ابو روضة-...................
    مكتبتى
    رابط مختصر
    أولا
    كل السلوكيات   الوافدة التي أتت من نواحي الشام من انحطاط  أخلاقي وتزوير عمله وتصنيع سلاح وانتاج مخدرات وجلبها وترويجها
    وغيرها من الجرائم مرفوضة جملة وتفصيلا
    بل وتشكل عب ثقيل على مجتمع تتعاظم فيه الجريمة بكافة أشكالها يوما بعد يوم
     وتقع مسؤلية ذلك على نظام  الإنقاذ الذي فتح الباب على مصرعيه
    في تصرف بعيد عن أي معايير للضيافة أو اللجوء  أو أي صفة كانت
    ثم من بعد فتح الأبواب مشرعة  قام بدمجهم  بالمجتمع السوداني
    عوضا عن معسكرات تخص  اللاجيين
    اذا افترضناهم  لاجئين مثلا
    والشواهد تقول بأن هذا الدمج تم  دون دراسة أو كبير اهتمام
    بما يحملونه  معهم من  فيروسات  اجتماعية تسهم في تفكك  وانهيار المجتمع السوداني المتاكل  اصلا
       وضعهم بمعسكرات  خاصة بهم 
    وإلزام  المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته  تجاههم
    كان هو القرار والموقف الصائب
    اذا كانت هناك سلطة محترمة تعي حقوق الوطن والمواطن
    وفي نفس الوقت حقوق اللاجئين وغيرهم 

    وللمدافعين عن الحريات الشخصية والعامة كما حاولوا اختزال البوست اقول

    الباحث عن قيم الحرية بمفهومها  الشخصي أو العام لا يرضى أن يكون بدولة تقمع وتصادر وتهجر  مواطنيها
      بل وتقتل وتمارس الإبادة الجماعية
    الباحثين عن الحرية لشعبهم  وخلاص أوطانهم
    لن تكون ضمن خياراتهم دولة محكومة بسلطة  في حقيقتها أشد فتكا من ديكتاتورهم وأغلظ  منه بطشا  وتنكيل 
      فهم بهذا التوافد المقصود  إنما يساهمون في فبركة كذبة كبرى
    أرادت  أن تروج لها هذه السلطة للمجتمع الدولي والمحيط الإقليمي من خلالهم
    نعم أرادت الإنقاذ من خلال هذا التوافد  ان تقول للعالم  بأن السودان بلد قيم وحريات
    ومهتم بقضايا الشعوب وداعم أساس للقضايا الإنسانية  وحاميها
    ويحمى الباحثين عن قيم الديمقراطية والحرية  وضد الشموليات
    هذا ما يقدمه وافدي  حرب الشام للنظام من خدمة
    خصما على قضايا السودانين ومشردي  حروب الإنقاذ
    ومثل هذه الافاعيل  تضعف أي تقدم نحو إنعتاق  اامجتمع السوداني من قبضة دولة
    تنظيم الإخوان المسلمين

    ولاخرين  اقول

    من يبحث عن الاستقرار لشعبه لا بتهافت وراء نيل الجنسية والجواز لدولة أخرى  بالوسائل المشروعة وغيرها
      والسعي من خلال ذلك للالتحاق بدول أمريكا وأوربا وفتح آفاق للاستثمارات والتملك 
    ضاربا بقضيته الأساس عرض الحائط 
    من كل ذلك اقول
    هؤلاء في حقيقتهم  هم من حولوا  الثورة السورية الي موت ودماء
    وبممارساتهم  أضحت سوريا  صراعات مذهبية وطائفية
    ثم من بعد شرذمة  وإحتقان  ودماء عوضا عن حرية ورفاهية شعب
    قال لا لحكم الفرد بسلمية وتحضر فلن يكون تواجدهم على أرض السودان
    إلا مصدر قلق وعكننة  بل والإسهام ألفعال  في إنتاج الجريمة
    كما نسمع ونرى ونقرأ كل يوم  وسوف لن يجني المجتمع السوداني منهم خيرا
    غير أنهم سيحلون  البديل لسياسة  التوطين  في إطار التهجير
    وإحلال البدائل  كما حدث بدار فور وكان مقرر أن يلعب هذا الدور تنظيم الإخوان المسلمين جناح مصر
    ايام سلطة مرسى  ولكن سقط مرسي قبل ان تكتمل حلقات تامر جماعة الاخوان على السودان 
    سقوط مرسي  أصاب إخوان السودان في مقتل وجعلهم  يلتفتون  يمين وشمالا فوجدوا ضالتهم  في
    بقايا جيش النصرة والقاعدة وداعش وغيرها من تنظيمات فرت من جحيم ما أشعلته من   حروب
    إطالت أمد نظام طاغيتهم  فتوجهو  نحو  سلطة تبحث عن ضالتها ولا تمانع من تحقيقها ولو بالتحالف مع الشيطان
    هؤلاء للأسف سنجدهم  يوما في الخط الأول للدفاع عن هذه السلطة
    ضد الشعب السوداني كما فعلوا من احتواهم  نظام معمر القذافي من أفارقة
    وبعض من فتح لهم نظام صدام حسين آفاق تواجد بأرض العراق
      لم ولن بكونو سوى قنبلة موقوتة في وجه شعبنا تنتظر الانفجار
    وان غدا لناظره لقريب 
    نقطة سطر جديد
    للباحثين عن مبررات لوجود شوام آخرق على أرض السودان
    بعقدة الدم العربي وغيرها من هاشميات كرم وسماحة السودانيين
    اقول
    جل الشعوب العربية تعاطت مع الأزمة السورية دون إنتهاك لاوراقها الثبوتية
    ودون دمج مجتمعي ارعن وبلا عبث عابر للحدود تحت مسمى الهوية السودانية
    بل بوعي وإدراك تام دون اختلال أو تأثير يذكر على مجتمعات تلك الدول
    ولكن يظل البعض دوما مؤيد للمواقف الباحثة عن كمال الذات
    بحشرها في مثل هذه الشخصية المضخمة لذاتها المتبنية لقضايا الغير
    بابوية أكثر من أصحاب الوجعة انفسهم
    مثل هذه المواقف لا تكسب أحد احتراما
    ولا تزيده بها ولا تمنحه أحقية في نقاء عرقي مفقود
    تسجيل خروج
    رفعت الأقلام وجفت الصحف✋
    أبو روضة

    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 13-03-2017, 06:31 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 00:54 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    الطامة الكبري حين ينهار داعش ويدقشو تركيا
    سيدخلونهم زرافات ووحدانا عبر المطار الذي
    شهد ترحيل طالبات وطلاب مامون حميدة وعلي
    مسمع ومرأي من الامن وعبر الخطوط التركية
    وقرطو علي كدة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 02:43 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)

    للأسف هذا فهم بعض العرب لنا..فتاة سودانية مجانا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 09:35 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)

    الاخ ابو روضة لك التحية و السلام

    الموضوع كبير و استخفاف الشعب و الحكومة به سوف يورد الجميع موارد الهلاك,

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 11:28 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 30-04-2010
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    شكرا الاخ فرح الطاهر ابو روضة
    على هذا البوست

    لكن لا تنسي ان تضيف اليه الاثيوبيين و النجريين و الشاديين .......و عدد كبير من الارتيين يتمتعون الان بالجنسية السودانية و الكثير الان في طريقهم لاخذها ........

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 12:17 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 14870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: مدثر صديق)


    التحية لك اخي ابو روضة ولضيوفك الكرام ..

    يجب علينا ان لانرفض كل الوافدين الينا من دول الجوار
    وغيرها من الدول ولكن بشروط تؤكد هيبة الدولة وحرمة
    الوطن وشعبه . عندما اتينا الي هذه الدولة الاوربية استقبلونا
    بمنتهي الترحاب والاداب .......ومن هنا عرفنا واجبهم علينا
    وواجباتنا عليهم . ولكن رغم ذلك لاتخلوا بعض الشعوب من
    تجاوزات مارسوها بعد كل هذا التعامل ! ويجب ان نعرف
    من اسس الحضارة التعددية والتنوع ولكن في حدود القيم
    والاخلاق واحترام الدولة التي استضافتك .

    المصيبة :!
    اتوا الينا في وضع غير قابل لزيادة انفلات وفساد !

    ولكم الشكر ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 08:17 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: مني عمسيب)


    الكنداكة منى عمسيب
    السودان الآن في رؤيتي لا يمثل بيئة صالحة
    لمن ينشدون قيم الحرية والديمقراطية وكرامة شعبهم
    إلا لمن يبحثون عن فرص للسفر للدول الأوربية أو أمريكيا
    عبر الجواز السوداني
    أو للاستثمار في الشاورما وتجارة العدة والفطائر
    من هنا انا يرسل صوت مناشدة لكل سوري حر
    ذهابكم للسودان خصما على قضايا الشعب السوداني
    وترويج لعدالة تنظيم جماعة الإخوان
    ولي رجاء يا منى
    لو تكرمتي
    سرد تجربتك في المهجر هل تم متحك هوية الدولة التي تقيمن
    فيها قبل أن تكملي أسبوع واحد بتلك الدولة
    وما هي الإجراءات التي اتعبت لمنحك التأشيرة
    اذا تجربتك أو تجربة آخرين أعتقد أنها مفيدة هنا
    للمقارنة
    وسلام وتحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 00:40 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: مدثر صديق)


    سلام يا مدثر
    نعم اتفق معاك تماما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 07:46 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: اسماعيل عبد الله محمد)


    الآن يا إسماعيل عبدالله السودانيين بعانوا من الجوازات التي أصدرتها الإنقاذ لهؤلاء
    وما قرار حرمان السودانين من الدخول لأمريكا ببعيد عن الأذهان
    فضلا عن الكثير من السلبيات التي رافقت دمح وافدي الحروب في المجتمع السوداني
    وغد ستظهر الكثير من هذه الإشكاليات وسنسمع عن جرائم ترتكب بيد أجانب يحملون الهوية
    السودانية وبكافة دول العالم
    لك خالص الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 07:41 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)


    تحياتي Saifaldi
    قبل يومين كنت يتناقش مع أحد الأصدقاء في نفس الموضع
    علق قائلا
    هي بالفعل قضية وطنية بالدرجة علاوة على انها قضية سيادية
    وانا اتفق معه في ذلك تماما
    وشكرا على المرور الكريم




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 01:26 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    وجود السوريين في السودان ما هو الا تمهيدا لدخول عصابات لتنفيذ اهداف بعينها وتنفيذ ثورات وما شابه من التي حدثت في العالم العربي والسودان نائم ؛ والتسهيل للحصول على الجواز السوداني لمثل هذه الجنسيات وتصليح العلاقات مع امريكا وكل الوقائع تقود الي ان الدور قادم للسودان بعد سنة او اكثر وستكون مواجهات وعصابات تعمل لتنفيذ اهداف كما تم تنفيذها في العراق وسوريا وليبيا والعراق واليمن ؛ ما كان يعيق عملهم وتنفيذ المخطط الون السوداني المميز يعني خروج لاي من لون ابيض الشارع سيُعرف ؛ اسال الله ان يلطف بالبلاد والعباد وان يبعد عنا كل مخطط ماسوني غربي لتخريب السودان مساواتا بتخريب تلك الدول ؛ لو تلاحظوا ان الدول توالت في الاحداث عدا سوريا اي يوجد شيء مهم جدا وهو ان الشخصيات المدربة لتنفيذ هذه الفوضى يتم ترحيلها من دولة لاخرى ؛ لان اهل تلك الدول كانوا يشتكون ابان تلك الثورات بان وجود لاشكال غريبة وسط المواطنين الثائرين ؛ وكانت هذه الاشكال الغريبة هي التي تقاتل الشرطة ومسلحة وهي التي تثبت الثائرين في الميدان وهي التي تدعم القنوات بالتصوير ولها اهداف معينة لتنفيذها ؛ اللهم سترك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 03:25 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 17-06-2011
مجموع المشاركات: 4283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: البرنس ود عطبرة)

    شكرا الاخ فرح الطاهر ابو روضة على هذا البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 03:40 PM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: فقيرى جاويش طه)

    الحبيب أبوروضة ..
    صدق المثل الذي يقول ( تعيش كثير تشوف كثير ) للعمر أحكام ..
    دفعتنا في الستينيات أيام عبدالناصر والثورة الاشتراكية ضد إمبريالية ( شعار ذلك الزمن الجميل )
    كانت سوريا ومصر أحدى قداسات الاشتراكيين وكنا نعتز بحزب البعث ونحسبهم مع المناضلين
    حتى بعد أن فشلت الوحدة مع مصر وكنا نعيش صداها كوعي سياسي في تلك الايام .. وكنا نسمع
    إرهاصات خيانة حلف بغداد .. سوريا كانت قيمة كبيرة جداً .. والبعثيين كانوا جزء من أحلامنا ..
    فقط كان الاخوان المسلمين من يطلق عليهم ( الرجعيين ) المساندين لأمريكا ضد شعوب العالم الحر ..
    سبحان الله إلى أن أمد الله في أيامنا .. وعاصرنا أيضاً إنقلاب الصورة .. إنفض التحالف الامريكي مع الاخوان
    معايير قياس الاشتراكية أصبحت مختلفة أو إختفت عن الساحة ..
    بعد كل هذا هل ما زال هناك حزب البعث في السودان بصورة مؤثرة ؟؟ ما موقفهم من بشار الاسد ؟
    مودتي .. دعنا نحول مسار البوست إلى قراءة حول البعث السوري ..
    لللفائدة ..
    موداتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 04:06 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 15237

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    ابو ورطة الجريمة لا جنس ولا لون لها ..

    لو كان الأمر كما تقول لانتقد السوريين ذهاب السودانيين الى سوريا ايام الرخاء

    تخرج من سوريا آلاف الطلاب في جامعاتها

    كانوا يدرسون مجانا ويدخلون بدون فيزا بل كانت الحكومة تمنحهم معونات شهرية

    بينما لا تمنح الطلاب السوريين مثل هذه المعونات .. يعني كانوا يفضلون السودانيين على السوريين

    وسوريا واحدة من الدول القليلة التي كانت ابوابها مفتوحة للسودانيين .. وحزب البعث العربي كان بودي الطلاب بالدفارات

    عشان يدرسوا هناك .. ليه لما جارت عليهم الايام عايز تتنكر لكل هذا الجميل ؟

    ما حدث تصرفات فردية ولا يجب تعميمها على الجميع ..... فشنو بطل ورجعة

    وارجع لينا لموضوع الماااااسورة حقتك ديك

    موضوع الفتيات السودانيات دا حرية شخصية ومن حقها تختار من تصاحب ومن تحب أو حتى من تلعب معه

    وما اظن البشير قال ليهم احضنوا السودانيات .. ولا قال للسودانيات احضنوا السوريين

    الزولة البطالة دي اصلها بطالة وبكون لها هدفها من الطلوع .. سواء كان مادي أو للمتعة

    وما اعتقد انو في سوري ممكن يتجرأ ويجبر واحدة على حاجة هي ما عايزاها ...

    فما تملانا فقر عليك الله :) وتعمل فيها مقنع الكاشفات

    انا شايف تقوم تلف احسن ... يلفك قطر مجيدووو


    عااالم ،، بطـــاااالة ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 04:28 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: الامين موسى البشاري)

    شكرا ابوروضة على البوست

    المشكلة في المستفيدين من بيع الجوازات لهم .... وللأسف ليس هناك حكومة وطنية تراعى مصالح البلاد والعباد
    كلهم جارين وراء مصالحهم الشخصية ( بالنسبة اليهم الوطن بيزنس )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 08:01 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: علاء سيداحمد)


    بالفعل ياخ علاء الدين
    لامست جزء مهم من عصب المشكلة
    فساد وزارة الداخلية كغيرها من المؤسسات التي فعلت
    بها الإنقاذ مت فعلت
    إضافة لعدم قناعة تنظيم الإخوان بما يعرف بحدود الوطن
    أو الهوية
    فوافدي جيش نصر أقرب لسادة الإنقاذ من
    أهالي النيل الأزرق أو جبال النوبة ودار فور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 04:34 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 12-05-2014
مجموع المشاركات: 3378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: الامين موسى البشاري)

    ابو روضة ... تحياتي لك ولضيوفك الكرام ..
    السوريين لاجئين ومن ناحية انسانية يجب استقبالهم كما فعلت كافة الدول التي لجأ اليها السوريين ..
    السودانيين ليسوا منزلين ولا السوريين ملائكة والعلاقات الانسانية شيء طبيعي بين البشر مهما اختلفت الوانهم وسحناتهم ..
    لو كان السوريات في احضان السودانيين فماذا سيكون موقفك ورد فعلك ؟..
    قصص السودانيات في دبي وفي جدة والقاهرة وغيرها تزكم الانوف ..
    ما تناوله كتاب بنات الخرطوم ؟!!!!!!!
    في الختام اقول امسكوا بناتكم فالتصرف الشين ليس بالضرورة ان يكون مع سوري او بنقالي او غيرهم ..
    السترة والفضيحة متباريات ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 05:47 PM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Arif Nashed)

    حكمة أهلنا .. نموذج للاقتداء
    هذه القصة حدثت قبل نصف قرن وأكثر من الزمان في قرييتنا في أقصى الشمال .
    في ذلك زمان كنت في سنة أولى وسطى ..
    تجمع الاعمام والاخوال تحت شجرة نيمة أمام منزلنا ..
    كان الموضوع المتداول أن هناك بعض التفلت من شبابنا وشكاوى من الساقية الاخرى وربما الشاكي كان
    بين هؤلاء الجمع أ .. المهم .. أنني إستحضرت الآن حديث الحكمة الذي سمعته من عمي أحمد رحمه الله
    قال هذا الكلام بالنوبية وسوف أحاول الترجمة :

    قال : ( الرجل مثل الكلب إذا لم يجد العشم من الطرف الآخر لا يمكن أن يأتي بأي فعلة .. الذنب على البنت أولاً وليس على الولد )
    وقال وهو يضرب مثلاً : ( ونحن جالسون هنا إذا مرت بجانبنا إمرأتان واحدة عارية تماماً والثانية مستورة بثوب .. وذهبت كل واحدة إلى منزلها
    المرأة العارية دخلت في منزلها دون سلام أو كلام أو لفتة والمرأة المستورة نظرت إلينا عند الباب ودخلت إلى منزلها .. من طبيعي
    أن الرجل سوف يطمع في تلك التي تلفتت ألقت نظرة على الرجل قبل أن تدخل البيت ) .. لا ليس لا حراسة تستر المرأة فقط سلوكها ..

    آسف للاطالة .. لكن المؤكد .. أن الرجل لا يذهب إلا إلى الانثي التي تسمح بذلك .. دي نظرية أهلنا زمان ..

    آسف كمان لركاكة الترجمة .. الحكي بالعربي مشكلة ..
    مودتي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 08:18 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 05-08-2003
مجموع المشاركات: 891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote: الذنب على البنت أولاً وليس على الولد )


    أخونا علي .....انا لله وانا اليه راجعون
    دا في ياتو دين؟
    الحق .. عدل او امسح مداخلتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 07:41 AM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Ahmed Khalil)

    Quote: الذنب على البنت أولاً وليس على الولد ) أخونا علي ....
    .انا لله وانا اليه راجعون دا في ياتو دين؟ الحق ..
    عدل او امسح مداخلتك
    =====================
    حبيبنا أحمد خليل .. مودتي ..
    أقصد اللوم مش الذنب .. شكراً ..
    يعتبروا البنت هي الغلطانة
    شكراً على الملاحظة .. ( الكتابة بالعامية صعبة شوية علينا لو بالنوبية إبداع )
    شكراً أحمد

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 08:22 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)


    صديقي الجميل على عبدالوهاب عثمان
    كيفك يا رجل
    تصدق بالله الشباب من هناك التفوا على ماهو مطروح اصلا
    بعضهم بحسن نية والآخر بقصد
    ووعد اني راجع لكل ما هو مطروح بالتفصيل الممل
    وبوستات منفصلة
    على مستوى الحرية الشخصية أو العامة
    تسلم حبيبنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 08:09 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Arif Nashed)


    يا عارف
    الف رحمة ونور على روح الوالدة
    نقطة سطر جديد
    أبو روضة لم يقل بأن السودانيين أنبياء
    ولي سؤال يا ريت الإجابة عليه
    هل الوسيلة التي اتبعتها الإنقاذ لدخول الشوام الي السودان
    نستطيع أن نقول عليهم لاجيين كما تكرمت
    ثانيا
    في تفاصيل حنفرد ليها بوست منفصل بما ذلك حضن السوريين
    احترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 07:56 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: الامين موسى البشاري)


    الأمين يشاري
    شكرا على الافادة
    وان كان لي سوال
    هل اعترض أبو روضة على تقديم مساعدة للشعب السوري
    أو دخولهم السودان بغرض الدراسة أو العلاج أو حتى
    السياحة
    ثانيا
    هناك مشردين للحرب في السودان قبل انفصال الجنوب
    الي يومنا هذا
    هل وقفت سوريا يوما معهم
    هل قدمت جواز سفر مسرد واحد
    هل ارسلت ولو بطانية لمن يتلفح برد الفيافي
    أتمنى اون تكون الإجابة بقدر الأسئلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 07:52 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: فقيرى جاويش طه)


    يشهد الله يا فقيري ليك وحشة
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 07:49 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: البرنس ود عطبرة)


    البرنيس ود عطبرة
    ما قلت إلا الحق والحقيقة لكل المحتفلين
    بخراقة السلطة في تعاملها مع ملف وافدي الحروب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 08:36 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 17384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    والله يا ابوروضة دخول الاجانب للسودان بدون ضوابط قنبلة موقوتة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 00:44 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: عبدالحفيظ ابوسن)



    سلام يا عبدالحفيظ
    بالفعل
    وستنفجر عاجلا أو آجلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 07:33 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 15237

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: فرح الطاهر ابو روضة)


    يا وهييييييييط

    العندو معزة يربطها .. :)

    مثل من حسن علوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 09:15 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: الامين موسى البشاري)

    ده كلام محمد بن سلمان مع ترامب,حول عمل ارهابي يعد في الدول الستة
    من جماعات ارهابية,بسبب(الانبهال)الامني في هذي الدول,وسهولة ورخصة الجنسيات
    وهنا ناسنا راجنو يحنس ليهم عمو ترامب..يا لسذاجة التقرات
    وأضاف: "بين ترامب احترامه الكبير للدين الإسلامي، باعتباره أحد الديانات السماوية التي جاءت بمبادئ إنسانية عظيمة، تم اختطافها من قبل الجماعات المتطرفة". وأشار إلى أن الأمير: "أكد توفر معلومات لدى السعودية تفيد بالفعل بوجود مخطط ضد الولايات المتحدة، تم الإعداد له في تلك الدول بشكل سري من قبل هذه الجماعات، مستغلين بذلك ما يظنونه ضعفا أمنيا فيها للقيام بعمليات ضد الولايات المتحدة". وتابع: "أبدى الأمير تأييده وتفهمه لهذا الإجراء الاحترازي الهام والعاجل لحماية الولايات المتحدة من العمليات الإرهابية المتوقعة".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 09:32 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)

    هذه الجماعات

    الجماعات ؟؟داعش والنصرة!!!
    هوووي يا ناس ديل ما ناسنا,نحن خدام السي اي ايه المطيعون..سكلب البشير ومحمد عطا بصوت واحد
    ونسو انو فاتحين البلد ومطارها هبتلي,,حاويات مخدرات ونفايات وفتيات عبر المطار لتركيا وليبيا..هذا حصاد الغشامة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2017, 09:37 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)

    عفوا
    نقلا عن روسيا اليوم(الاقتباس الاول)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2017, 10:52 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)


    سيادتنا الوطنية
    فوق تنظيم الإخوان المسلمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2017, 10:53 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 10357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شاء من شاء وأبى من ابى تظل هذه حقيقة الوجو� (Re: Saifaldin Fadlala)


    سيادتنا الوطنية
    فوق تنظيم الإخوان المسلمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de