سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ فهل من مُجيب على هذا السؤال ؟؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 06:41 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-02-2017, 08:39 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ فهل من مُجيب على هذا السؤال ؟؟

    08:39 AM February, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    البرنس ود عطبرة-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بعيدا عن المهاترات وبكل جدية سؤال للاخوة الجمهوريين :
    كتب محمود محمد طه في كتابه (الرسالة الثانية) الاتي :

    (والاختلاف بين المكي والمدني ليس اختلاف مكان النزول ، ولا اختلاف زمن النزول ، وإنما هو اختلاف مستوى المخاطبين . فيأيها الذين آمنوا خاصة بأمة معينة . ويأيها الناس فيها شمول لكل الناس . فإذا اعتبرت قوله تعالى (( لقد جاءكم رسول من أنفسكم ، عزيز عليه ما عنتم ، حريص عليكم ، بالمؤمنين رؤوف رحيم )) - وقوله تعالى (( إن الله بالناس لرؤوف رحيم )) وأدركت فرقا ، فاعلم أنه الفرق بين المؤمن والمسلم ، وهو مستوى كل من الخطابين. وورد خطاب المنافقين في المدينة ، ولم يرد في مكة ، مع أن زمن النزول في مكة ثلاث عشرة سنة ، وفي المدينة عشر سنوات ، أو يقل ، وذلك لأنه لم يكن بمكة منافقون . وإنما كان الناس إما مؤمنين ، أو مشركين ، وما ذلك إلا لأن العنف لم يكن من أساليب الدعوة بل كانت آيات الاسماح هي صاحبة الوقت يومئذ ، (( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ، وجادلهم بالتي هي أحسن ، إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله ، وهو أعلم بالمهتدين )) وأخواتها ، وهن كثر)

    السؤال هو ما هو الفرق بين المؤمن والمسلم ؟؟؟

    هذا السؤال ارجوا ان يجيبي عليه الجمهوريين بكل وضوح من فهمهم للرسالة الثانية ولما يخطه محمود محمد طه ؛ وبعدها سنعلم مدى فهم الجمهوريين للاسلام والايمان !!

    ويمكن ان يجيب اي عضو غير جمهوري ولكن خصصت الجمهوريين لان فكرة الرسالة الثانية بناءها محمود محمد طه على هذه النقطة تحديدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2017, 11:17 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    ولا جمهوري واحد عاوز يجيب عن السؤال ؟؟؟

    وهذا السؤال مرتكز الرسالة الثانية التي يدعيها محمود محمد طه !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2017, 12:00 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 3344

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    ولا جمهوري واحد عاوز يجيب عن السؤال ؟؟؟
    _____________________________________________________________

    أصبر يا برنس عطبرة.. بجوك الجمهوريون لو إنت قاصد بسؤالك دا وجه الله.. بعدين لو قريت شوية في موقع الفكرة كمان تلقى بوضوح أيش الفرق بين المسلم و المؤمن ثم المسلم مرة أخرى و المراقي السبعة في سلم الإيمان.. ديل يا برنس عطبرة لو صبرت و صفيت نيتك، بوصلوك لحدي ها انت و ربك عديل!
    هذا و لك السلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2017, 01:17 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: Omer Abdalla Omer)

    سلام الاخ البرنس تحية طيبة كما قال لك الاخ عمر اعلاه لو كنت بحثت اكثر كنت عرفت الاجابة عليه وعلى اى حال سوف احاول اعطائك اجابة مختصرة عن هذالسؤال وارجو ان تقرأ شوبة وستجد تفصيلا اكثر مما سأورد هنا الاجابة هى كالاتى: الاسلام اسلامان: اسلام تحت الايمان واسلام فوق الإيمان اما الاسلام تحت الايمان فجاء فى قوله تعالى:قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا  قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَـٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ  وَإِن تُطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا  إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٤﴾لاحظ عبارة ولما يدخل الايمان فى قلوبكم. أما الاسلام الذى فوق الايمان فقد ورد فيه قوله تعالى: أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ ﴿١٠٢﴾. هل هذا هو اسلام الأعراب الذين قال اللهلهم (ولما يدخل الايمان فى قلوبكم. الاسلام الثانى هو اسلام الانبياء. قال الله تعالى فى حق النبى محمد عليه الصلاة والسلام: قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ لَهُ  وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ﴿١٦٣﴾ . وقال عن اسلام الأنبياء:إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ  يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّـهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ  فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا  وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴿٤٤﴾ الأنبياء مسلمون الاسلام الذى فوق الايمان واممهم مؤمنون ونصارى ويهود وربانيون وأحبار. وعن اسلام ابو الانبياء ابراهيم قال الله تعالى:مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَـٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . الاسلام سبع درجات تبدأ بالاسلام الاولى ثم يترقى السالك ليصبح مؤمنا ثم يترقى السالك ليصيح محسنا. هذه هى مراحل العقيدة فى الاسلام وهى مرحلة الامة المؤمنة. اما الاسلام الثانى فهو مرحلة يقين اوقل علم يبدأ فيه السالك من الاسلام البدائي ثم يترقى فى مراحلالايمان والاحسان ثم يدخل فى درجات الايقان اولها علم اليقين ثم عين اليقين ثم حق اليقين ثم الاسلام من جديد وهذا هو دين الانبياء ودين الأمة المسلمة التى نبشر نحن بمجيئها. مع تحياتى

    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 19-02-2017, 01:18 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2017, 01:47 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: سلام الاخ البرنس تحية طيبة كما قال لك الاخ عمر اعلاه لو كنت بحثت اكثر كنت عرفت الاجابة عليه وعلى اى حال سوف احاول اعطائك اجابة مختصرة عن هذالسؤال وارجو ان تقرأ شوبة وستجد تفصيلا اكثر مما سأورد هنا الاجابة هى كالاتى: الاسلام اسلامان: اسلام تحت الايمان واسلام فوق الإيمان اما الاسلام تحت الايمان فجاء فى قوله تعالى:قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَـٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٤﴾لاحظ عبارة ولما يدخل الايمان فى قلوبكم. أما الاسلام الذى فوق الايمان فقد ورد فيه قوله تعالى: أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ ﴿١٠٢﴾. هل هذا هو اسلام الأعراب الذين قال اللهلهم (ولما يدخل الايمان فى قلوبكم. الاسلام الثانى هو اسلام الانبياء. قال الله تعالى فى حق النبى محمد عليه الصلاة والسلام: قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ﴿١٦٣﴾ . وقال عن اسلام الأنبياء:إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّـهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴿٤٤﴾ الأنبياء مسلمون الاسلام الذى فوق الايمان واممهم مؤمنون ونصارى ويهود وربانيون وأحبار. وعن اسلام ابو الانبياء ابراهيم قال الله تعالى:مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَـٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . الاسلام سبع درجات تبدأ بالاسلام الاولى ثم يترقى السالك ليصبح مؤمنا ثم يترقى السالك ليصيح محسنا. هذه هى مراحل العقيدة فى الاسلام وهى مرحلة الامة المؤمنة. اما الاسلام الثانى فهو مرحلة يقين اوقل علم يبدأ فيه السالك من الاسلام البدائي ثم يترقى فى مراحلالايمان والاحسان ثم يدخل فى درجات الايقان اولها علم اليقين ثم عين اليقين ثم حق اليقين ثم الاسلام من جديد وهذا هو دين الانبياء ودين الأمة المسلمة التى نبشر نحن بمجيئها. مع تحياتى


    الأخ الفاضل د . أحمد الحسين سلامات
    اريد ان اتابع في الأسئلة قبل التعليق على ما ورد من شخصك الكريم
    1/ ما الدليل على هذا التقسم سواء من الكتاب او السنة او اجتهاد من علماء القرون المفضلة ؟؟ كلمة مسلمين بصيغة الجمع وردت في القران الكريم (22 مرة)
    2/ ما نوع اسلام فرعون حيث قال الله تعالى في سورة يونس (وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90)
    ولاحظ في الآية السابقة ان فرعون (آمن بالله) حيث قال تصريحا (آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ) واتبعها ب أنا (مِنَ الْمُسْلِمِينَ)
    3/ هل هذا النوع من المسلمين مصنف في الرسالة الثانية ؟؟؟ ام لا ؟؟؟ ولماذا سواء بعم او لا ؟؟؟
    تحياتي اخي الفاضل دمت بخير وعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2017, 01:41 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: Omer Abdalla Omer)

    Quote: أصبر يا برنس عطبرة.. بجوك الجمهوريون لو إنت قاصد بسؤالك دا وجه الله.. بعدين لو قريت شوية في موقع الفكرة كمان تلقى بوضوح أيش الفرق بين المسلم و المؤمن ثم المسلم مرة أخرى و المراقي السبعة في سلم الإيمان.. ديل يا برنس عطبرة لو صبرت و صفيت نيتك، بوصلوك لحدي ها انت و ربك عديل!
    هذا و لك السلام


    الأخ عمر سلامات وتحيه طيبه
    والله يعلم ما تخفي الصدور اريد بسؤالي هذا النقاش في الاطار
    لان مرتكز الرسالة الثانية لمحمود محمد طه يعتمد اعتماد كلي على الفرق ما بين الايمان والإسلام
    وانه قسم الإسلام لدرجات (وهذا امر بديهي) فكل شيء بقدر وكل شيء بدرجة ليس الإسلام وحسب او الايمان وحسب
    لكن فهم الاخوة الجمهوريين قد يفيدني في ان اتوصل للمفهوم الذي رمى له الأستاذ بالضبط
    ويوفر على الكثير من الزمن رغم اطلاعي على كتبه في فهم مفهوم محبيه وتلاميذه
    اشرك وفي انتظار البقية لإثراء البوست دمت بخير وعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2017, 04:38 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    الاخ البرنس
    انا اوردت لك ايات واضحة الدلالة
    فارجو ان تتأمل فيها هى اما اسلام فرعون وغيره هو الاسلام البدائي
    القران كتاب بستخدم الكلمات والمعانى بدقة متناهية فأما انه متناقض
    لانه يقول للاعراب لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ثم يقول للذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون فهل يعنى هذا يرجعوا لاسلام الاعراب
    واودت لك ايات توضح ان الاسلام الثانى ارفع من الايمان وهو اسلام الانبياء
    وسيكون اسلام امة المسلمين القادمة وقد اشار لهم النبى عليه الصلاة والسلام ( من امتى قوم كالانبياء وما هم بانبياء الى اخر الحديث)
    وكان يقول اخى عيسى واخى موسى وحيمنا سأله اصحابه فى حديث واشوقاه لاخوانى الذين لما يأنوا بعد قالوا له اولسنا اخوانك يارسول الله
    قال لهم بل انتم اصحابى
    لم يقل بمثل هذا القول احد من علماء القرون المفضلة كما طلبت لانهم امة مؤمنين وليسوا محاطبين بهذا المستوى
    تمعن الايات التى اوردتها لك وقل ان فهمى خطأ ولا تستمر فى القفز من سؤال الى سؤال لاننى اجبت على سؤالك الذى طرجته

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 05:49 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: الاخ البرنس
    انا اوردت لك ايات واضحة الدلالة
    فارجو ان تتأمل فيها هى اما اسلام فرعون وغيره هو الاسلام البدائي
    القران كتاب بستخدم الكلمات والمعانى بدقة متناهية فأما انه متناقض
    لانه يقول للاعراب لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ثم يقول للذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون فهل يعنى هذا يرجعوا لاسلام الاعراب
    واودت لك ايات توضح ان الاسلام الثانى ارفع من الايمان وهو اسلام الانبياء
    وسيكون اسلام امة المسلمين القادمة وقد اشار لهم النبى عليه الصلاة والسلام ( من امتى قوم كالانبياء وما هم بانبياء الى اخر الحديث)
    وكان يقول اخى عيسى واخى موسى وحيمنا سأله اصحابه فى حديث واشوقاه لاخوانى الذين لما يأنوا بعد قالوا له اولسنا اخوانك يارسول الله
    قال لهم بل انتم اصحابى
    لم يقل بمثل هذا القول احد من علماء القرون المفضلة كما طلبت لانهم امة مؤمنين وليسوا محاطبين بهذا المستوى
    تمعن الايات التى اوردتها لك وقل ان فهمى خطأ ولا تستمر فى القفز من سؤال الى سؤال لاننى اجبت على سؤالك الذى طرجته


    سلامات اخي الفاضل د. أحمد الحسين

    أولا : بعض الطوائف كالصوفية لديهم مراجع وكتب قديمة تقسم ايمان النفس وبمراتب معرفة للجميع كالأناء والاناء الأعلى وووألخ من هذه التقسيمات التي لا ترتكز على دليل من الكتاب والسنة وليس لها أي سند شرعي ؛ والجمهوريين سار محمود محمد طه على نهجهم وجمع بعض مما قالوا واعاد تقسيمه من جديد ؛ فالتقوى هاهنا واشار للقلب للرسول صلى الله عليه وسلم ليس لاحد ان يعرف قدر نفسه عند الله فهذا علم غيب استأثر به الله لنفسه ولو كل احد يعرف مقدار نفسه وقدر ايمانه لما الحساب ويوم القيامة ؟؟؟ كما قال الله تعالى في سورة النجم (فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ؛ فالله وحده يعلم مدى ايمانك واسلامك الامر لله رب العالمين وقد يمنحك الله تعالى دلالات وعلامات فالهداية من الله عز وجل يهدي من يشاء الي طريق مستقيم ؛ سؤالنا للأخوة الجمهوريين هل يعرف كل واحد فيكم قدر اسلامه وفي أي تصنيف هو ؟؟؟ ان كان نعم فالكارثة وان كان لا فلماذا أصلا العمل به وما فائدة الرسالة الثانية ؟؟؟

    ثانيا : اتيت لك بأية فرعون فهو (آمن بالله) كما مذكور في الآية و(أسلم) كما مذكور في الآية وبدأت تتخبط لان التقسيم الذي قسمه محمود محمد طه لا يحتوي على اسلام فرعون ولم يدرج ايمان فرعون في اقسامه !!! وعجبا فلماذا ذكر الله هذه الآية طالما هو مات على سوء الخاتمة ؟؟ من هذه الاية حكمة وهي تعريف كلمة (مسلمين) من الاية التي تليها فمسلمين عكسها كما رد الله تعالى على فرعون بقوله تعالى (مفسدين) في الاية التالية اذا مسلمين تعني (مصلحين في امر الله) والمصلح في امر الله تعالى لابد له من اذن من الله تعالى لذا نقول (المسلمين هم الرسل والاولياء الذين اكرمهم الله تعالى بعلم ويعملون على الاصلاح واصلاح العباد والبلاد) ؛ وانه درجات فعلا لكن هذه الدرجات لا تسمى ولا تعرف قدرها ومن يعرف قدرها الله تعالى (كالأنبياء درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) و(الصالحين درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) ولا يمكن حصر الدرجات في ست او سبع وهذا غيب ولا يعلمه الا الله تعالى

    ثالثا : قال الله تعالى في سورة الحجرات (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (14) ؛ فكلمة اسلمنا (من اسلم) كما قال الله تعالى (إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (131) ؛ الاسلام لله رب العالمين واي اسلام وتسليم غير التسليم لله لا يعد اسلام ؛ قد اسلم للقوم وقد اسلم لفلان بن علان ولكن التسليم لله تعالى هو المقصود بالمسلمين ؛ وايضا كما قال الله تعالى (فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20) ؛ والاسلام مربوط بالعمل والعمل بالايمان فالايمان هو ما وقر في القلب وصدقه الانسان بالعمل لذلك قال الله تعالى لللاعراب (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا) اسلام منقوص من العمل وتسليم بدون عمل كما ذهب اليه اكثر المفسرين ؛ فلو فرضنا جدلا واردنا تقسيم الاسلام يجب ان نقسمه من الكتاب لنوعين (اسلام كامل) و (اسلام منقوص) وهذا بدليل

    رابعا : اريد ان اسال هل لانسان مهما كان ان يعرف قدر اسلامة وفي اي مرتبة هو ؟؟؟ وقدر ايمانه وفي اي موضع هو ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 11:19 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    الاخ البرنس تحيتى احى فيك هذه الروح الموضوعية وهى السبب فى محاورتى لك فارجو ان تداوم عليها
    اما قولك
    (ولا : بعض الطوائف كالصوفية لديهم مراجع وكتب قديمة تقسم ايمان النفس وبمراتب معرفة للجميع كالأناء والاناء الأعلى وووألخ من هذه التقسيمات التي لا ترتكز على دليل من الكتاب والسنة وليس لها أي سند شرعي ؛ والجمهوريين سار محمود محمد طه على نهجهم وجمع بعض مما قالوا واعاد تقسيمه من جديد ؛ فالتقوى هاهنا واشار للقلب للرسول صلى الله عليه وسلم ليس لاحد ان يعرف قدر نفسه عند الله فهذا علم غيب استأثر به الله لنفسه ولو كل احد يعرف مقدار نفسه وقدر ايمانه لما الحساب ويوم القيامة ؟؟؟ كما قال الله تعالى في سورة النجم (فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ؛ فالله وحده يعلم مدى ايمانك واسلامك الامر لله رب العالمين وقد يمنحك الله تعالى دلالات وعلامات فالهداية من الله عز وجل يهدي من يشاء الي طريق مستقيم ؛ سؤالنا للأخوة الجمهوريين هل يعرف كل واحد فيكم قدر اسلامه وفي أي تصنيف هو ؟؟؟ ان كان نعم فالكارثة وان كان لا فلماذا أصلا العمل به وما فائدة الرسالة الثانية ؟؟؟ ) فكون هذه التقسيمات
    لم ترد فى علم الاولين فلا تعنى انها ليست موجودة. فكثير من نظريات العلم الحديث لا يعلمها الاولون - وكان النبى عليه الصلاة والسلام يعلمها- فهل هذا انها ليست صحيحة. النبى يعلم هذه المراتب ولقد فصل منها ما يعنى امة المؤمنين
    به فى حديث جبريل المشهور (الاسلام والايمان والاحسان) هذه مراتب العقيدة فى الاسلام ةلكنه لم يخبرهم بالمستويات الاخرى لانها لا تعنيهم فى وقتها ولو قالها لهم لكانت فضول علم تنزه عنه النبى عليه الصلاة والسلام وهو القائل نحن معاشر الانبياء امرنا ان نخاطب الناس على قدر عقولهم, يا اخى علم الله واسع ومطلق وليس محصورا فى الكتب الفقهية التى يتداولها الناس. النبى له علومه تقع فى ثلاث مستويات علم الرسالة وهذا بلغه للخاص والعام من امته، وعلم النبؤة
    وهذا خير فى تبليغه فبلغه من كانوا قادرين على تحمله وعلم فى مستوى الولاية وهذا نهى عن تبليغه وذلك كما قال لا يقدر عليه أحد. وعلم الولاية وعلم النبؤة يعلمهم النبى للذين يتبعون طريقه وليس بقراءة الكتب. علم الله غير موجود فى كتب الفقه ولكنه فينا يظهره القران عنطريق تقليد الذى مفتاح القران. فاذا علم ذلك احد فان من ادب الدين الا تنكر عليه لانه فكر غريب. الاسلام نفسه حينما نزل على النبى وانكروه لغرابته وهو قد قال بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء. الغرابة الاولى كانت فى التوحيد (اجعل الالهة الاها واحدا ان هذا لشئ عجاب). والغرابة فى الفكرة الجمهورية الاناتجة الى انها رفعت عمود التزحيد الى مستوى جديد فاستغربها الناس وهى فعلا غريبة.
    أما قولك
    (ثانيا : اتيت لك بأية فرعون فهو (آمن بالله) كما مذكور في الآية و(أسلم) كما مذكور في الآية وبدأت تتخبط لان التقسيم الذي قسمه محمود محمد طه لا يحتوي على اسلام فرعون ولم يدرج ايمان فرعون في اقسامه !!! وعجبا فلماذا ذكر الله هذه الآية طالما هو مات على سوء الخاتمة ؟؟ من هذه الاية حكمة وهي تعريف كلمة (مسلمين) من الاية التي تليها فمسلمين عكسها كما رد الله تعالى على فرعون بقوله تعالى (مفسدين) في الاية التالية اذا مسلمين تعني (مصلحين في امر الله) والمصلح في امر الله تعالى لابد له من اذن من الله تعالى لذا نقول (المسلمين هم الرسل والاولياء الذين اكرمهم الله تعالى بعلم ويعملون على الاصلاح واصلاح العباد والبلاد) ؛ وانه درجات فعلا لكن هذه الدرجات لا تسمى ولا تعرف قدرها ومن يعرف قدرها الله تعالى (كالأنبياء درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) و(الصالحين درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) ولا يمكن حصر الدرجات في ست او سبع وهذا غيب ولا يعلمه الا الله تعالى ) فرعون حبنما داهمه الغرق قال انه اسلم ولكن هذا قوله بلسانه وليس بالضرورة معبرا عن حاله. ارجو ان تلاحظ ان الاسلام الابتائي اسلام ظاهرى يدخل فيه كل من شهد الشهادة وعمل بالاركان يعنى عمل فى الظاهر وان لم يوقر فى القلب ، اما الايمان فهو ما وقر فى القلب وصدقه العمل وليس مجرد العمل بالجوارح (اقرأ حديث جبريل المشهور الذى يميز بين الاسلام والايمان والاحسان) اما مراتب اليقين فكلها وردت فى القران. الاسلام الاخير هو اسلام الظاهر والباطن وليس فقط قول باللسان وعمل بالجوارح. هو ارضا بالله تماما وعدم الاعتراض عبه حتى فى الاخر.
    (أما سؤالك رابعا : اريد ان اسال هل لانسان مهما كان ان يعرف قدر اسلامة وفي اي مرتبة هو ؟؟؟ وقدر ايمانه وفي اي موضع هو ؟؟؟ ) فالاجابة عليه نعم والذين لا يعلمون ذلك لانهم كجمل العصارة يدور حول نفسه ويعود لنفس النقطة
    لان عبادتهم شكلية ولذلك يستغربون ان يحقق شخص مقامات عليا فى السلوك. عزيزى اقرأ كتب الاستاذ محمود بعقل مفتوح وستجد فيه الاجابة على اسئلتك باحسن من اجابتى
    مع تحيتى واسف على اخطاء الاملاء فانا لست بارعا فى الكتابة الكومبيوترية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 12:06 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    د. احمد الحسين سلامات وشكرا على الرد

    انا ما اعرفه عن امر الدين وضع خط تحت كلمة الدين لا يكون الا بدليل واضح وبين ؛ انا ايت لك بقول الله تعالى في سورة وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) ؛ فرعون آمن ونطق بالإيمان صراحة ( آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ) وصدقها بالقول قوله (وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ) ؛ فرعون كان في موقف عصيب واقتنع من قلبه وصدقت جوارحه ان الله حق وظهرت قوته وجلال قدره ؛ لذلك في الآية التي تليها رد الله تعالى عليه قوله ونفى عنه الإسلام والايمان ووضح له معنى الإسلام (بالإصلاح) فقال الله تعالى ردا على فرعون ( الآن وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) ؛ فكنت من المفسدين عكس انا من المسلمين اذا عكس كلمة المسلمين المفسدين ومعناها المصلحين بهداية الله تعالى ؛ فكل الأنبياء مصلحين بأمر الله تعالى وهدايته وكل الاولياء بنوعيهما الثابت (كالصحابة) والمظنون في ولايتهم كالصالحين هم مصلحين بأمر الله تعالى وبهدايته ؛ وكلمة المفسدين تعني (الكافرين الناشرين للفساد او المجاهرين به) فاتت في القران الكريم (18 مرة) في سورة متفرقه منها قول الله تعالى في سورة يونس (وَمِنْهُمْ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ (40) وقوله تعالى في سورة يونس كذلك (فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وكقوله تعالى في سورة القصص (وَابْتَغِ فِيمَا آَتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآَخِرَةَ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) . والايمان ما وقر في القلب وصدقه الانسان بالعمل ليصل لمرحلة (مسلم) أي مسلم امره كافة لله عجز وجل متوكلا عليه ناشرا لتوحيده وعاملا بما امر ومقلعا عما نهى ؛ ووردت كلمة (الايمان) في القران الكريم (16مرة) كقول الله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (177) وكقوله الله تعالى لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (89)فالله تعالى يعلم الايمان ما وقر في القلب لذلك لا يؤاخذ باللغو ؛ ومن هنا اتي تشريع مضبوط استغله الشيعة لإبراز نفاقه وهم (التقية) مستقلين حدث عمار بين ياسر رضى الله عنه عندما نال من الرسول صلى الله عليه وسلم ومدح الاصنام تحت التعذيب وفاقدا للوعي وقتلوا امامه ابوه وامه (آل ياسر) فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان عادوا فعد ؛ لو ردوا اليك افعل كما فعلت لتنقذ نفسك . وتناسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم لابي ذر الغفاري في شكل وصية قال : أوصاني رسول الله صلى الله عليه وسلم بعشر كلمات: قال: " لا تشرك بالله شيئا، وإن قتلت وحرقت , ولا تعقن والديك، وإن أمراك أن تخرج من أهلك ومالك، ولا تتركن صلاة مكتوبة متعمدا، فإن من ترك صلاة مكتوبة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله (1) ولا تشربن خمرا، فإنه رأس كل فاحشة، وإياك والمعصية، فإن بالمعصية حل سخط الله - عز وجل - وإياك والفرار من الزحف , وإن هلك الناس، وإذا أصاب الناس موتان (2) وأنت فيهم , فاثبت، وأنفق على عيالك من طولك (3) ولا ترفع عنهم عصاك أدبا (4) وأخفهم في الله " (5) .

    اخي الفاضل انا سألتك اسأله فلم اجد اجابه عنها وكتب محمود محمد طه اعرفها وقراتها جيدا وسمعت لمحاضراته واعلم ما يقول الرجل اريد ان اعرف منك انت بعض الأمور وهي : 1/ هل الانسان باستطاعته ان يعرف او يعلم مرتبته عند الله من الإسلام والايمان ؟؟؟ لو كان نعم الدليل ولو كان لا فمحمود محمد طه لا يعلم مرتبته عند الله تعالى من الايمان والإسلام !!! 2/ انا سأجيب عنك بخصوص اسلام وايمان فرعون (حتى لا تشرع بإسلام بدائي وما شابه) ربنا سبحانه وتعالى رفض اسلامه وايمانه في الآية التي تليها مباشرتا أي هو خارج نطاق الإسلام والايمان بمن اين اتيت بان اسلامه (اسلام بدائي) ؟؟؟ 3/ نحن وانا شخصيا عندي مرتبه الإسلام هي تصديق الايمان بالعمل الصالح كما استخرت لك التعريف من القران الكريم (فالمؤمن مؤمن لنفسه) والمسلم مسلم مصلح له واجب دعوى بأمر وهدأيه من الله عز وجل كالأنبياء والرسل والصالحين فهل محمود محمد طه مسلم ؟؟؟؟ بعدها سأنتئ لما كتب !!! 4/ كتبت كلام خطير بان يوجد امر في الدين لم يبلغ عنه الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابة لأنه لا يخصهم وبهذا الفهم هل يوجد من هو اعلى مرتبه من الصحابة رضوان الله عليهم ؟؟؟ 5/ سوال قد يكون غير مبرر ولكن دعني اسالك واجبني بكل صراحة ايهما ارفع قدرا ابوبكر الصديق رضي الله عنه ام محمود محمد طه عند الله وفي ظنك ؟؟؟ تحياتي ونسأل الله الهداية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-02-2017, 12:56 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    صديقى البرنس
    الأمة المسلمة التى ندعو لها لم ـاتى بعد ولذلك لا سبيل للمقارنة
    انا كنت واضح معك. النبى بلغ كلما ما أمر بتبليغه ولكن هناك هو ما هو منهى عن تبليغه
    تخيل رجل يحمل الدكتوراه فى الفيزياء وجاء ليكلم اناس فى الصف الأول فهل يكلمه بكل ما يعلمه عن علم الفيزياء
    النبى اكبر من علم علمه ربه علم الاولين والاخرين وهو علم اكبر منا ولا ينال جزأ منه الا بالتقوى وليس بالقراءة فى كتب الفقه
    اصبحت تناسل الاسئلة من سؤالك الاساسى ولم تعلق اصلا على اجابتى ولذلك لست لدى مزيد
    مع مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de