رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة الشعبية»: انتقل لـ«بلد آمن»

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 00:01 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-08-2016, 12:12 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة الشعبية»: انتقل لـ«بلد آمن»

    12:12 PM August, 18 2016

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    Quote: رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة الشعبية»: انتقل لـ«بلد آمن»

    منذ 2 ساعة | كتب: أ.ف.ب |

    غادر نائب الرئيس السابق في جنوب السودان والزعيم السابق للمتمردين، رياك مشار ، جنوب السودان، بعد أعمال العنف التي جرت في مطلع يوليو الماضي بالعاصمة جوبا، ولجأ إلى «بلد آمن» في المنطقة، كما قال أحد مسؤولي فريقه.


    وقال مابيور قرنق دي مابيور، المتحدث باسم «الحركة الشعبية لتحرير السودان» التي كان «مشار» يتزعمها، في بيان، ليل الأربعاء- الخميس، إن رياك مشار نقل الآن بأمان إلى بلد آمن في المنطقة.

    ولم يقدم المتحدث مزيدا من الإيضاحات حول المكان الدقيق الذي لجأ إليه مشار، لكنه أكد أن مشار الذي التزم الصمت منذ معارك يوليو، سيتحدث في مؤتمر صحفي يعقده في الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

    وفر مشار من جوبا خلال المعارك التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة في العاصمة من 8 إلى 11 يوليو بين القوات الموالية للرئيس سالفا كير والمتمردين السابقين التابعين له.

    وخرج رجاله مهزومين من تلك المعارك، وتم تعيين تابان دنق قاي حليفه السابق في منصب نائب الرئيس.

    ويتبادل فريقا كير ومشار الاتهامات بتحمل مسؤولية معارك يوليو التي عرضت للخطر اتفاق السلام الهش الموقع في أغسطس 2015 بهدف إنهاء حرب أهلية بدأت في ديسمبر 2013 وأسفرت عن عشرات آلاف القتلى و2،5 مليون مُهجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2016, 02:46 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة ا (Re: Frankly)

    Quote: رياك مشار يفر إلى إثيوبيا

    قال مسؤولون في المعارضة بدولة جنوب السودان إن رياك مشار نائب رئيس البلاد السابق وزعيم المعارضة حاليا غادر البلاد إلى دولة مجاورة، في خضم قتال شرس مع قوات الحكومة، بينما أفادت مصادر أخرى بأن مشار وصل إثيوبيا.
    ورفض المتحدث باسم مشار ذكر اسم الدولة التي توجه إليها، لكن بيانا للمعارضة قال إن مشار غادر البلاد أمس الأربعاء إلى دولة آمنة في المنطقة.
    من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر رفيع المستوى بالحركة الشعبية المعارضة أن مشار عبر الحدود صباح اليوم الخميس إلى إثيوبيا قادما من جنوب السودان.
    وتوقع المصدر أن يتوجه مشار إلى أديس أبابا خلال الساعات القادمة، دون تحديد موعد دقيق، بينما لم يصدر عن إثيوبيا أي إعلان رسمي بهذا الخصوص.
    كما نقلت الوكالة عن المعارضة المسلحة بأن مشار سيظهر أمام وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة القادمة.
    وأشار بيان مذيل بتوقيع وزير الري المقال من حكومة الوحدة الوطنية مبيور قرنق إلى التزامهم بتنفيذ اتفاق السلام الموقع مع الحكومة العام الماضي، وترحيبهم بقرارات مجلس الأمن الأخيرة القاضية بنشر قوة إقليمية للحماية تحت مظلة الأمم المتحدة.
    ورأى البيان أن نشر قوة حفظ سلام في العاصمة خطوة ستسهم في عودة مشار لمزاولة مهامه كنائب أول لرئيس الجمهورية، بحسب اتفاقية السلام.
    وقاد مشار تمردا استمر عامين ضد قوات الرئيس سلفا كير ميارديت قبل توصلهما لاتفاق سلام في أغسطس/آب 2015 عاد بموجبه إلى جوبا قبل أشهر.
    لكن قتالا نشب الشهر الماضي دفعه لمغادرة جوبا ومعه قواته في منتصف يوليو/تموز المنصرم بعد تصاعد التوتر بين الطرفين.
    ويتبادل فريقا كير ومشار الاتهامات بتحمل مسؤولية معارك يوليو/تموز التي عرضت للخطر اتفاق السلام الهش بهدف إنهاء حرب أهلية بدأت في ديسمبر/كانون الأول 2013، وأسفرت عن عشرات آلاف القتلى و2.5 مليون مهجر.
    وكان تعبان دنق الذي عينه سلفا كير في 25 يوليو/تموز قال في وقت سابق إنه سينحسب لمصلحة مشار إذا عاد إلى جوبا، لكنه بات الآن يطرح نفسه على ما يبدو زعيما لقبيلة النوير في حكومة الوحدة الوطنية التي تشكلت في أبريل/نيسان الماضي مع تعيينه في منصب نائب الرئيس.
    وأبلغت الأمم المتحدة كير بأن أي تغييرات سياسية يجب أن تتماشى مع اتفاق السلام الذي نص على اختيار نائب الرئيس من صفوف المعارضة المسلحة في جنوب السودان.


    المصدر : الجزيرة + وكالات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2016, 04:46 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة ا (Re: Frankly)

    Quote: زعيم المتمردين "في امان"... مشار موجود في الكونغو ويريد التوجه الى اثيوبيا0المصدر: "أ ف ب"18 آب 2016 | 17:09غادر نائب الرئيس السابق في جنوب السودان الزعيم السابق للمتمردين رياك مشار بلاده، ووصل الى جمهورية الكونغو، بعد المواجهات العنيفة التي وقعت الشهر الماضي، على ما اعلن احد مساعديه، قائلا: "رياك مشار موجود حاليا في جمهورية الكونغو الديموقراطية، في كينشاسا، ويريد التوجه في اسرع وقت ممكن الى اثيوبيا".وكان مشار فر من جوبا، اثر المعارك التي استخدمت فيها الاسلحة الثقيلة في العاصمة من 8 تموز الى 11 منه بين القوات الموالية للرئيس سالفا كير والمتمردين السابقين التابعين له. وفي وقت سابق اعلن مابيور قرنق دي مابيور، المتحدث باسم "الحركة الشعبية لتحرير السودان-معارضة" التي كان مشار يتزعمها، في بيان ليل الاربعاء- الخميس ان رياك مشار "نقل الآن بأمان الى بلد آمن في المنطقة" من دون تحديده. لكنه قال ان مشار سيتكلم "في مؤتمر صحافي يعقده في الساعات الـ24 المقبلة".وخرج رجاله مهزومين من تلك المعارك، وتم تعيين حليفه السابق تابان دنق قاي في منصب نائب الرئيس. ويتبادل فريقا كير ومشار الاتهامات بتحمل مسؤولية معارك تموز التي عرضت للخطر اتفاق السلام الهش الموقع في آب 2015 بهدف انهاء حرب اهلية بدأت في كانون الاول 2013، واسفرت عن عشرات آلاف القتلى، و2,5 مليون مهجر.وكان دنق الذي عينه سالفا كير في 25 تموز قال في وقت سابق انه سينحسب لمصلحة مشار اذا ما عاد الى جوبا. لكنه بات الآن يطرح نفسه على ما يبدو زعيما لقبيلة "النوير" في حكومة الوحدة الوطنية التي تشكلت في نيسان مع تعيين مشار في منصب نائب الرئيس. وحذر الاربعاء من ان مشار يجب ان يبقى بعيدا عن السياسة للافساح في المجال امام احلال السلام.لكن ما زال من الصعب تحديد حجم الدعم الذي يتمتع به دنق في قبيلة "النوير" ولدى القوات المتمردة السابقة، بينما اعتبر عدد كبير من قادة التمرد السابق، في المنفى او خارج جوبا، ان تعيينه خيانة.واجاز مجلس الامن الدولي الجمعة الماضي نشر 4000 جندي من قوات الامم المتحدة سينضمون الى 13500 جندي من قوات حفظ السلام الدولية ينتشرون حاليا في هذا البلد، بهدف بسط الامن في جوبا ومنع شن هجمات على قواعد الامم المتحدة. ولم توافق جوبا بعد على انتشار هذه القوة.واعلنت الامم المتحدة من جهة اخرى الاربعاء فتح تحقيق حول اعمال العنف، لاسيما الجنسية، التي ارتكبها جنود من جنوب السودان ضد مدنيين، بمن فيهم عاملون في المجال الانساني، في جوبا في تموز، وحول عجز القوات الدولية عن منعها. واعرب الامين العام بان كي مون في بيان عن "قلقه حيال مزاعم مفادها ان قوة الامم المتحدة في جنوب السودان لم ترد في الشكل المناسب للحؤول دون وقوع هذه الاعمال الخطرة من العنف الجنسي في جوبا".وتعرض الجنود الامميون لانتقادات شديدة لعدم حمايتهم المدنيين خلال المواجهات، خصوصا نساء وفتيات تعرضن للاغتصاب قرب قاعدة للامم المتحدة. ووثقت الامم المتحدة ما لا يقل عن 200 حالة اغتصاب في العاصمة خلال تموز وحده ارتكبها اشخاص في زي عسكري ينتمون خصوصا الى قوات الرئيس سلفا كير.من جهة اخرى، اتهمت لجنة تحقيق اممية الجنود الدوليين الذين يناهز عددهم 13500 بالتقصير في حماية المدنيين خلال هجوم دام تعرض له مخيم للامم المتحدة في ملكال شمال شرق جنوب السودان في شباط، واسفر عن 30 قتيلا و123 جريحا. ولجأ نحو 200 الف مدني فروا من الحرب الاهلية التي يشهدها جنوب السودان من عامين ونصف العام، الى 6 مخيمات تابعة للامم المتحدة في مختلف انحاء البلاد.

    سلامات اخونا فرانكلي
    كتبت هذه المشاركة لبوست الشامي لان مشار حتي لو جاء السودان فليس في ذلك باس
    كل قيادات وتموين الجبهة الثورية ياتي من الجنوب
    وعلي حكومتنا اعمال وتفعيل مبدـأ المعاملة بالمثل

    (عدل بواسطة عمر صديق on 18-08-2016, 04:48 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2016, 06:42 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة ا (Re: عمر صديق)

    شكراً أخي عمر صديق

    نعم ليس هناك مانع البتة

    ووجوده في السودان طبيعي أكثر من وجوده في إثيوبيا

    ولكن لاستراتيجية تكتيكية سيكون رياك مشار في إثيوبيا أكثر قرباً من مراكز صنع القرار الأفريقي المتمثل في إيقاد

    لا أخاله يتجه لجهة غير إثيوبيا وهي التي أختارها أخر مرة وتعلم كيف يغادرها لجنوب السودان وبصورة آمنة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2016, 08:28 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رياك مشار يُغادر جنوب السودان.. و«الحركة ا (Re: Frankly)

    Quote: رياك مشار في الكونغو الديمقراطية عقب فراره من جنوب السودان
    العالم منذ 10 ساعات

    آخر تحديث:
    18/08/2016

    نائب الرئيس السابق رياك مشار غادر جنوب السودان الى جمهورية الكونغو الديمقراطية عقب أعمال العنف التي شهدتها جوبا مطلع تموز/يوليو الماضي حسب ما أكدته الأمم المتحدة والمعارضة.

    المتحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك فرحان حق أشار إلى أن البعثة الأممية في الكونغو تولت الاهتمام بمشار وزوجته وعشرة آخرين قبل أن تنقله الى سلطات الكونغو.

    إقرار الأمم المتحدة بمساعدة مشار من شأنه أن يزيد من غضب سلطات جوبا التي تتهم المنظمة بالتدخل في شؤونها، ومحاولة فرض المزيد من قواتها الدولية في البلاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de