د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-17-2017, 09:45 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله الذين تداعيت اليهم اليوم.

02-19-2017, 05:34 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله الذين تداعيت اليهم اليوم.

    05:34 PM February, 19 2017 سودانيز اون لاين
    محمد حيدر المشرف-دولة قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر

    مقال هوس الــرزيـلة: مخيلة لغوية فقيرة وأفكار متحجرة ..

    طالعت مقالا لزميل المنبر د. عارف الركابي بعنوان (هوس الــرزيـلة) .. مقال تقليدي متحجر في شكله ومتنه لم يغادر محطة الهوس الديني قيد أنملة للأمام نحو محاولة الاستقراء الصحيح على المستوى اللغوي والفكري لمقال الكاتبة الصحفية النابهة شمائل النور والمعنون بعنوان (هوس الفضيلة). والمقال ياتي في قالب خطبة دينية تتصدرها عبارات مكرورة تحتكر سلطة الحق المطلقة مقدما وتنفي عن نفسها الباطل قبل أن تبدأ في مهاجمة صحيفة التيار متهكمة على محاربة صحيفة التيار للفساد بينما تنشر - بحسبه - الفساد في اقبح صوره.

    لابد من الوقوف قليلا هنا لتحليل هذا التهكم ودلالاته .. فالكاتب الذي لم نسمع عنه يوما هجوما على الفساد السلطوي برافعته الدينية المعلومة والذي عم البلاد من أقصاها لاقصاها, هذا الكاتب يجعل من محاربة هذا الفساد الاعظم الذي مس عباد الله في قوتهم ومعاشهم وكسائهم وعلاجهم وتعليمهم وأفقرهم إفقارا كبيرا وضربهم في مقاتل كثيرة ليس ادناها منظومة القيم والأخلاق والتربية القويمة والتماسك الأسري وغير ذلك من تجليات البؤس الماحق والاملاق على الاسر السودانية جراء الفساد السلطوي برافعته الدينية المعلومة.. ولسنا في حوجة لتبيان ذلك أو إقامة الحجة عليه, ولا يعمى عن ذلك الا اصحاب العقول الغائبة.

    قلنا أنه يجعل من محاربة هذا النوع من الفساد الشامل أقل شأنا من محاربة كلمات قليلة احتواها مقال صحفي في جريدة يومية تصدر في الخرطوم .. كيف يكون ذلك لو كنتم يا عارف الركابي تعقلون؟! كيف تكون كلمات هذه الصحفية النابهة أقبح صورة من هذا الفساد العظيم الذي تعلمه علم اليقين وتراه انى تلفت في شوارع الخرطوم وبين أحياءها الراقية ومساجدها الفخيمة التي يصلي فيها الفاسدين ويسجدون في سجادها الفخيم تعبدا لله وهم يسرقون عباده صباح مساء . عباده الذين لا يجدون ما يسدون به رمق اطفالهم او يعالجون به مرضاهم ..

    كيف تكون هذه الكلمات القليلة في عمود صحفي أقبح من كل ذلك .. كيف تكون ؟!

    وهذه ليست الكارثة.. بل الكارثة كانت في الغياب الكامل -وربما المتعمد جراء الهوس الديني- للاستقراء الصحيح لفحوى هذه الكلمات التي صدحت بها هذه الصحفية النابهة .. الصحفية وسياق كلامها لا يمس الفضيلة الصحيحة من قريب أو بعيد .. بل يتناول تصوراتكم انتم وقرنائكم الذين هم في كراسي الفساد والسلطة للفضيلة, وذلك واضح لكل ذي بصيرة .. وعبارتها تقرأ كالآتي بحسب سياقها (انشغال عقول الدولة بالفضيلة المظهرية او الشكلية) ..

    وبالتالي عندما أشارت لتعليم الصلاة كانت تشير لذات المعني الشكلي أو المظهري للصلاة .. تلك الصلاة التي لم تنهاكم كاسلاميين عن الفحشاء والمنكر .. ولم تنهاكم عن الفساد وسرقة قوت المعدمين من عباد الله .. هذا هو السياق الذي مسكم في صميم اطمئنانكم الزائف بعبادة الله حق عبادته وانتم تظلمون وتقتلون وتنهبون ..

    وعفوا يا عارف وانما أنت من وضع نفسه في موضع الاشارة (عقول الدولة) !!! لا اقول انك تسرق او تقتل او تنهب حاشاك .. ولكنك من وضعت نفسك .. بل ووضعت كل الاسلام في كفة (عقول الدولة الظالمة والباطشة والقاتلة والمستبدة والفاسدة) لا أقول أعلاه من فراغ .. وسيقول ذات قول كل قاريء حصيف ومعافي من ادران الهوس الديني وأمراضه .. وهذه حجتي

    اولا استهلت الكاتبة مقالها بالاشارة لأحد الاسلاميين من بني جلدتكم الفكرية والذي انعتق من اسار الهوس الديني .. واستشهدت الكاتبة بنقده للحركات الاسلامية حول شهوتها ونزعتها الشديدة لاستخدام مفهوم الامر بالمعروف والنهي عن المفكر في فرض نموذج سلوكي ومجتمعي (هو شكلي بطبيعته ومظهري ويخلو تماما من المضامين الحقيقية) بقوة البطش والاستبداد على المجتمعات .. واعتبر أن ذلك قضية جوهرية في فكر الحركات الاسلامية ..

    اذن نحن نتحدث عن نموذج سلوكي ومجتمعي مُتصور في فكر الحركات الاسلامية .. نموذج شكلي ومظهري فارغ من المضامين الحقيقية ومنها الفضيلة .. نموذج تم ويتم فرضه بقوة الاستبداد على المجتمعات .. نموذج متخيل للفضيلة عندكم وليس الفضيلة كمفهوم إنساني سامي وطاهر جدا في جوهره..

    هذا هو بداية المقال وهو كالقاطرة التي تجر وراءها كل المعاني التي أتت كتداعي عن ذلك ولا يمكن نزع هذا السياق عن اي كلمة في مقال الصحفية النابهة شمائل النور ولو كرهتم ذلك ومسكم في مكان الوجع الذي تتحسسونه في أنفسكم صباح مساء ..

    ثانيا لم تترك الكاتبة بقية المقال دون ربطه بالبوصلة الأولى قط, اذ بدأت فقرتها الثانية بتحديد دقيق جدا لمن هم المعنيون وما هي الفضيلة التي تتحدث عنها بمقالها اذ تقول وأقتبس هنا:

    Quote: نحن في السودان نلنا نصيبا وافرا من هذه القضية، وأوردتنا وأوردت أصحابها ما عليه الحال الآن.. على الدوام قضايا المظهر والتدين الشكلاني ظلت خطاً أحمر في فكر إسلاميي السودان..


    فضيلة المظهر .. فضيلة التدين الشكلاني ..
    اتعلم يا عارف ماهو التدين الشكلاني الذي تعنيه هذه الصحفية النابهة ؟!! .. هو تدين "شيخ تُلُبْ" .. تدين أن تسجد لله وانت في خضم فسادك وآثامك الانسانية العظيمة .. الم تقع عينك قط على شيخ تُلُبْ يا د.عارف ؟! هي تتحدث عنه بالتحديد .. فلو علمت في حياتك الدينية المطمئنة جدا أخاك في الله "الشيخ تُلُبْ", وقد جاءك نص وإستقراء مقال شمائل الصحيح الآن .. وأنت تعلم -أكرر- شيخ تُلُبْ علم اليقين .. فهل كنت ستسن قلمك الديني للدفاع عن عقل الدولة وفضيلتها المتخيلة ؟! ..عن فضيلة شيخ تُلُبْ .. أعلم انك ستفعل الآن .. وستفعل مستقبلا .. فالمكابرة والتفكير ذي الاتجاه الواحد سمة لا تخطئها عين رامقتكم طويلا .. عدا عن قرابتك الفكرية الوثيقة ب (شيخ تُلُبْ) طبعا.

    ثالثا اقول: فإن مازلت يا د. عارف في مِراء مما جئتك بك فأنظر كيف لم تترك لك شمائل مخرجاً وهي تشير ساخرة الى أن القوانين التي فرضتموها للفضيلة لم تأت بالفضيلة .. هناك فضيلة أولى مُتخيلة تتحدث عنها هذه الصحفية البارعة .. وهناك فضيلة أخرى تعيشها هي وتحياها وتكتب بها.. فأى فضيلة تريد ؟! ومازال التداعي في المقال ينطلق من بوصلته الاولى هنا لم يغادره قيد أنملة.

    رابعا وبالرجوع للعبارة التي اوجعتكم كثيرا ..

    Quote: انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا عن إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع.


    فهل هناك شك في معنى الفضيلة التي تعنيها الكاتبة ؟! هل يتسرب الشك ولو للحظة لكل ذي عقل ان الكاتبة لا تدعو لموقف مناهض لتعليم الآباء والأمهات في السودان الصلاة للاطفالهم وأطفالهن ؟! الكاتبة لم تقول ذلك ولم تدعو لذلك على الاطلاق بل كانت تنتقد اهتمام الاسلاميين وأنتم فيهم باختياركم هنا بالتدين الشكلاني والمظهري كاطلاق اللحى ووغرة الصلاة وبناء المساجد الفخمة والمثنى والثلاث والرباع بجانب نضرة الفساد التي تعلو وجوه الفاسدين من "ربعكم" *.

    فلتطلب المنكر العظيم عند أهله الذين تداعيت اليهم كما يتداعي الشقيق للشقيق ... ليس عند شمائل مُنكرٌ .. لا قليل ولا عظيم .. بل هي الحقيقة الخالصة تبصقها في وجه "شيخ تًلًبْ" وفي منتهى الشموخ والبطولة ..

    نفيت عن نفسي إحساسها الكبير بخبث الإشارة "هوس الــرزيـله" نحو شخص الاستاذة شمائل النور .. لم أعهد في د. عارف الركابي مثل هذا الخبث. الا أن ذلك لا يعفيه من الاعتذار عن اللغة الملتبسة التي إستخدمها.

    ملاحظة أخيرة نحو أنصار السنة في السودان .. أتمنى أن يبتعدوا عن هذه المنظومة الشيطانية: داعش والاخوان المسلمين.

    *الربع كلمة سعودية تعني الشلة والصحاب ..

    ** التعديل للتنسيق والاخطاء الاملائية

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 02-20-2017, 10:10 AM)
    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 02-20-2017, 10:40 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2017, 06:35 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 2940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    شكراً يا دكتور على هذا التفنيد الرائع

    واللغة الراقية الرصينة كما عودتنا دائماً

    وليت دكتور الركابي و(ربعه) يعقلون


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2017, 06:59 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Haytham Ghaly)

    هيثم غالي
    تحية طيبة يا صديقي ..

    ردة فعل عارف الركابي هذه تكشف سوؤة الوشيجة الفكرية الفاسدة بينهم وبقية تيارات الاسلام السياسي والارهابي داعش والكيزان ..

    تعرف !!
    كنت والى وقت قريب اقول أن حتى وهابيتنا سودانيين في جوهرهم السمح وفي البال ناس كشيخ الهدية ولكن .. هو زمان مصطفى عبدالقادر .. والله صحي !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2017, 08:23 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 3092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    ردة فعل عارف الركابي هذه تكشف سوؤة الوشيجة الفكرية الفاسدة بينهم وبقية تيارات الاسلام السياسي والارهابي داعش والكيزان
    _____________________________________________________________________________________
    تعيش رجب ترى العجب يا دكتور!
    يعني بالله عليك الله شوف الفكر الملتوي هذا وسوء الطوية!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 03:52 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 27485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Omer Abdalla Omer)

    تحياتي يا دوك
    ممكن تنزل مقال دكتور عارف لو سمحت للفائدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 05:07 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 27485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد البشرى الخضر)

    لقيت المقال يا دوك شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 05:28 AM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد البشرى الخضر)

    لا فض فوك و خدر الله يراعك يا ود المشرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 05:38 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 14349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: احمد التجانى احمد)

    تحياتي مشرف
    وضيوفه
    استوقفتني
    مخيلة لغوية فقيرة
    شدتني واخذت مني وقتا طويلا مفكرا فيها
    الاشارة ذكية وبليغة
    هل هي فقيرة ام مقصودة
    لا تعجزهم مرامي اللغة
    التحايل علي استنباط الاشارات التي تخدمهم وإجتزاء ما يرغبون خبثا ومكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:28 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    ازيك يا مشرف
    أظن ليس من الكياسة ولا الامانة ان تنتقد مقال د. عارف دون ان تاتي بكامل مقاله .. عجبت لبعض المتداخلين الذين صفقوا لك دون ان يطلعوا لا على مقال الكاتبة ولا على كامل رد د. عارف .. عجبي .
    نتمنى ايراد كامل مقال عارف الذي وصفته انت بالخبث ومقال الكاتبة والقاريء حصيف يستطيع ان يميز .
    تحياتي ؛؛
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:28 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:51 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: الهادي الشغيل)

    ازيك يا مشرف أظن ليس من الكياسة ولا الامانة ان تنتقد مقال د. عارف دون ان تاتي بكامل مقاله .. عجبت لبعض المتداخلين الذين صفقوا لك دون ان يطلعوا لا على مقال الكاتبة ولا على كامل رد د. عارف .. عجبي . نتمنى ايراد كامل مقال عارف الذي وصفته انت بالخبث ومقال الكاتبة والقاريء حصيف يستطيع ان يميز . تحياتي ؛؛
    المصدر

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الأخ عبد العزيز الشقيل تحية طيبة
    محمد حيدر المشرّف يستطيع أن يتوصّل إلى ما في قلب عارف الركابي
    لكن صعب عليه الوصول إلى مقاله الذي ينتقده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:59 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: الهادي الشغيل)

    تميزت يا دكتور المشرف بمفهوم عنزة ولوطارت ....
    جوهر البوست ....
    تجربة حزب النهضة التونسي ( بالرغم من إختلافي معهم) في تنازلهم عن السلطة سلمياً بعد وصولهم لها بالإنتخاب لم يعجبك....
    ونزع السلطة عن حزب الحرية العدالة بإنقلاب عسكري بعد وصولهم للسلطة بالإنتخاب هللت له
    والغريبة أنكم تدعون الإستنارة --- والديمقراطية --- والعدالة -- والمساواة...
    ألا يدل ذلك وأنت سيد العارفين أن اليسار وبني علمان يعانوا من إنفصام حاد - يحتاج لدارسة عميقه..
    لكي يستعدولوا نفساً....

    خاصة بعد مراجعاتك الحديثة مع القطيع ( التي أثبت أنها تقية الى حين ميسرة).
    ***نرجع لكلام الصحفية شمائل...
    Quote: من السهولة إسقاط الصرف على الصحة في الموازنة العامة للدولة، لكن يبقى عسيرا جدا أن نكسب معركة لمنح وزارة الصحة الحق في توزيع الواقي الذكري.
    هذه هي لغتها الرصينة التي تريد أن تبنى بها دولة عصرية واليسار وبني علمان يعزف لها أوكسترا...
    Quote: انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا عن إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع.
    هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟..
    الزوله دي عايزها أم فكو....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:24 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: ahmedona)

    هذه هي لغتها الرصينة التي تريد أن تبنى بها دولة عصرية واليسار وبني علمان يعزف لها أوكسترا...


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الأخ أحمدونا ..
    أهلنا كانوا بيقولوا : (الشينة منكورة)

    بقينا في زمن الشينة يعزفوا ليها ويقيفوا طابور !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:53 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد البشرى الخضر)

    تحياتي يا دوك ممكن تنزل مقال دكتور عارف لو سمحت للفائدة
    المصدر

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الأخ محمد البشرى الخضر تحية طيبة
    محمد حيدر المشرّف استطاع بسهولة أن يحكم على نيّات وما في قلب عارف الركابي

    لكن صعب عليه جداً أن يورد مقاله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:56 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)



    قبل كل شيء :

    محمد فهد المشرّف يعرف أني انتقد محمد مصطفى عبد القادر
    وأنه كتبت مقالات عديدة في نقد أسلوبه

    وهو صديق في صفحتي على الفيس بوك !!

    فكونه يشير إشارة (((((خبيثة)))) له ويربطني فيه بربط هو من أسوأ أنواع الخيانات العلمية فهو أمر يعكس نفسية وأخلاق هذا (الزميل) (الرفيق) !!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:00 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)


    الأمانة العلمية في أول عتبات سلمها أن تورد المقالين

    والواقع أنك تركت ذلك وأوردت خيالاتك وأمنياتك


    مقال : هوس الفضيلة .. لمن وصفها محمد المشرف بالنابهة :

    يتحدث الإسلامي التونسي عبد الفتاح مورو بثقة شديدة وثبات واضح حول اتجاه حركة النهضة التونسية إلى ما أعتقده البعض (علمنة) الحركة الإسلامية التي قدمت أنموذجا ناصعا في قضية التداول السلمي للسلطة.
    في حلقة بثتها قناة الشروق في برنامج (مقاربات) شخّص مورو بعض العلل التي تعاني منها تجارب الحركات الإسلامية، خاصة التي تحكم، أو جربت الحكم.. ثم عرّاها- تماما- في بعض المسائل المتصلة بفرض الأحكام، وإنزال أنموذج اجتماعي محدد بقوة السلطة، وعرج على شهوة الإسلاميين في قيادة الدولة بمفهوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    أن تكون القضية السلوكية هي محور فكر الحركات الإسلامية فهذا الحديث ليس مجرد اجتهاد لرمي الخصم.. هي فعلاً قضية جوهرية، إن لم تكن الوحيدة في فكر الحركات، وتريد إنزاله بالقوة.
    نحن في السودان نلنا نصيبا وافرا من هذه القضية، وأوردتنا وأوردت أصحابها ما عليه الحال الآن.. على الدوام قضايا المظهر والتدين الشكلاني ظلت خطاً أحمر في فكر إسلاميي السودان.. ويمكننا بالرجوع قليلاً إلى الوراء معرفة ان حجم القضايا التي تأخذ حيزها وتزيد، هي قضايا سلوكية.
    على مدى السنوات الطوال من حكم الإسلاميين الدولة تحوّل أكبر همومها، هو فرض الفضيلة وتربية الأفراد، ومطاردة الحريات الشخصية بقانون النظام العام.. ولنا أن نتوقف هنا، هذا القانون الذي لم يخلق فضيلة، ولن يفعل، هو من أكثر المسائل التي لا يجامل فيها الإسلاميون..

    من السهولة إسقاط الصرف على الصحة في الموازنة العامة للدولة، لكن يبقى عسيرا جدا أن نكسب معركة لمنح وزارة الصحة الحق في توزيع الواقي الذكري.

    انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا عن إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع.

    هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟.

    . التجربة السودانية- على وجه خاص- استغرقت من السنوات ما يكفي ويزيد، وفشلت حتى في مواجهة إخفاقاتها بالحجة، هل بإمكان من لا يزال يهتف بإيمان شعارات، مثل، أو ترق كل الدماء.. هل بإمكانه أن ينهض بنفسه دع عنك النهوض بدولة كاملة؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:11 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)

    هوس (الرذيلة) ..!!
    كتبه : عارف عوض الركابي

    (فماذا بعد الحق إلا الضلال) ؟! ، وليس وراء الحق إلا الباطل ، كما أنه ليس بعد الهدى إلا الغي والضلال .. وماذا بعد (الفضيلة) إلا (الرذيلة) !!

    عجباً لصحيفة تدّعي عبر الكتابات المتكررة لرئيس تحريرها وعدد ممن يكتبون معه (محاربة الفساد) أنها تنشر الفساد في أقبح صوره !! وأسوأ أشكاله !!

    لقد نشر في صحيفة التيار مقال بعنوان : (هوس الفضيلة) !! لكاتبة تدعى شمائل النور !! جاء فيه : (انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا عن إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع. هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟).

    من كان يصدّق أننا سنعيش حتى نقرأ مثل هذا الكلام منشوراً في صحيفة تصدر في بلادنا وتخاطب أفراد مجتمعنا ؟! وبهذه الجرأة ؟! إذ تدّعي أن الانشغال بقضايا الفضيلة و(الانغماس) في تربية الأفراد والاعتناء بها أكثر من قضايا الصحة والمعاش والتعليم ينتج (هوساً )!! بل هذا الهوس يتربّع على رؤوس الجميع ؟!

    أقول : عن أي هوس كتبت ؟! وأين مظاهر الهوس المدّعى ؟!

    ثم يعقب هذا الكلام إدعاء آخر بأن العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليم الصلاة والحجاب وتطويل اللحى .. لا يمكن أن تبني دولة عصرية أو حجرية !!!

    عجباً !! لا يمكننا أن نصنّف هذا الكلام إلا في مستنقعه الملائم : (هوس "الرذيلة"!!).

    إن هذه الكلمات (المنتنة) (الآثمة) لتطعن طعناً واضحاً في منهج القرآن الكريم في التربية والتنشئة ، وتعيب منهج الرسل والأنبياء عليهم الصلاة والسلام في بناء الأفراد والمجتمعات ، وتخطئ هدي النبي صلى الله عليه والسلام الذي ربّى أصحابه أفراداً ثم جماعة ، وبالتالي تحكم على نهج السلف الصالحين من الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان الذين ينطلقون في إصلاحهم للدولة والمجتمعات بالبدء بتربية الأفراد ، وحملهم على عبادة الله تعالى والاستقامة على الدّين .. حيث لم يخلقوا إلا لأجل ذلك ، قال الله تعالى : (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) ..

    إن الهمّ الأول والأكبر والأعظم لكل ولي أمر من حاكم وأب ورب أسرة ومعلم يجب أن يكون تعليم الإيمان بالله والصلاة والصوم والزكاة والحج والحجاب وإعفاء اللحية وكل ما ثبت في القرآن الكريم وصحّت به سنة النبي صلى الله عليه وسلم .. وليقرأ الأستاذ رئيس تحرير الصحيفة وكاتبة المقال لديه في سورة لقمان ، وليتأملا في وصايا لقمان لابنه وقد جعلها الله تعالى منهجاً في التربية ومنهجاً في ترتيب الأولويات ، وليتعرّفا على ماذا تكون التربية وما محل العناية بالتربية على الإيمان التنشئة على البعد عن الشرك والتربية على إقام الصلاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومراقبة الله تعالى وخشيته والخوف منه وحسن الخلق ومعاملة الناس بالتي هي أحسن في برنامج الوالي ولاية كبرى أم صغرى ؟!

    إن الصحة والمعاش وغيرهما من الجوانب هي من الأمور التي ينبغي على الحاكم توفيرها بقدر المستطاع على رعيته ، كما أن الأفراد والممارسات والتجارب تخضع للتقييم والمحاكمة والتخطئة والتصويب إلا أن المقال تناولت عباراته شعائر ومقدسات !! وإن حقوق الرعية التي يجب على الحاكم الوفاء بها كثيرة ، لكن باتفاق علماء المسلمين أن من أهم حقوق الرعية : حفظ الدين وحمايته من المتربصين !!

    وممن ذكر ذلك العلامة ابن جماعة الكناني الذي قال في بيان هذا الحق : حفظ الدين على أصوله المقررة وقواعده المحررة ، والسعي للالتزام بأركان الإيمان والإسلام ، ورد البدع والمبتدعين، وإيضاح حجج الدين، ونشر العلوم الشرعية ، وتعظيم العلم وأهله، ورفع مناره ومحله ، ومخالطة العلماء الأعلام ، (النصحاء) لدين الإسلام ومشاورتهم في موارد الأحكام ، ومصادر النقض والإبرام .ومنع المتلاعبين بالشعائر الدينية ، والمبدّلين للسنة المحمدية.أ.هـ

    قلت : وفي زماننا هذا أصبح كف أذى بعض الكّتّاب الذين وجدوا أدوات النشر سهلة بين أيديهم فأخذوا يستهترون بمعالم الفضيلة والشعائر الدينية والأحكام الشرعية ويربطون بين العناية بها وبين الفشل والتخلّف من آكد حقوق الرعية التي يجب على الحكام القيام بها ..

    لعل قاعدة شرعية هي سنة كونية ماضية تخفى على هذه الكاتبة وهي أن بصلاح الأفراد والمجتمعات يفتح الله على خلقه من البركات ، وأن ضيق العيش والعقوبات المتنوّعة هي نتائج الكفر والفسوق والعصيان ..

    لم نتوقّع أن من يرفع راية محاربة الفساد (وهو يفسّر الفساد ويقصره على الفساد المالي لبعض المسؤولين) !! لم نكن نتوقع أن يتيح النشر في صحيفته لمقال كهذا يدّعي أن من يجعل هماً كبيراً في التربية والصلاة والحجاب وإعفاء اللحى لا يمكن له أن يقيم دولة عصرية أو حجرية !!

    الصلاة هي عماد الدين ، وفرضت في السماء ، وهي الركن الثاني في الإسلام ، والحجاب نزل بالأمر به آيات في سورة الأحزاب محكمة باقية غير منسوخة وهو لباس أمهات المؤمنين ونساء المسلمين وإعفاء اللحية هو هدي النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام وهو أمره وتوجيهه وهذه شعائر للدين فأي استهتار واستخفاف ينشر في (البلاد) ويكون (حديث المدينة) !!! أعظم من هذا يا أهل صحيفة التيّار ؟!!

    الحديث يطول .. والمنكر عظيم .. ونحن في انتظار اعتذار من صحيفة التيار .. وإلا فمن حق من شاء الرفع إلى الجهات المختصة لتقول العدالة قولها ..

    ...نشر بصحيفة الانتباهة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:18 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)


    المشرّف قبل غيره يعرف أني ليس لي صلة بالمؤتمر الوطني ولا الحركة الإسلامية

    بفضل الله لا أعرف من انتقد الحركة الإسلامية في الصحف - علمياً - أكثر مني ..

    والمقالات الشاهدة مؤرشفة ..

    أن يربط المشرّف بين المقال وداعش التي نشرت في التحذير منها ومن الجماعات التكفيرية 70 مقالاً ..
    وأن يربط المشرّف بين المقال وبين تيارات وجماعات وأفراد ليحرر لي ((خلفية)) علي (كيفه) وهواه !!
    فهذا أردأ أنواع الانحطاط الأخلاقي !!

    وكنت أتعشّم غير هذا !! لكن خاب الظن !! فانحراف الأفكار يرتبط به انحراف الأخلاق !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:29 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)

    Quote: فانحراف الأفكار يرتبط به انحراف الأخلاق !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:43 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 2940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: الهادي الشغيل)

    تحياتي واخترامي يا دكتور عارف

    عندي طلب بسيط
    ارجو ان ترفق نموذج من مقالاتك التي انتقدت فيها السلطة الحاكمة في السودان

    وايضاً لو تكرمت وارفقت نموذجاً لمقالاتك في نقد داعش

    وتقبل شكري وتحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:02 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Haytham Ghaly)


    الأخ Haytham Ghaly
    بإذن الله أضع روابطها هنا .. وتقبل ودي وتقديري واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:39 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)

    متابع .. ومتضامن مع د. عارف الركابي بطبيعة الحال :)
    وإن كنت أشكره على شيء فعلى إيراد مقاله
    ومقال الكاتبة المعنية لأنني أعياني بالأمس البحث عنه
    ولم أجد إلا عبارات مجتزأة من المقال في مواضيع من هم (مع) أو (ضد) الكاتبة

    ولي عودة بحول الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:36 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)


    شكرا للجميع ..
    وشكرا لدكتور عارف الركابي على جلب المقالين ..
    وشكرا على اللغة التي يكتب بها في هذا البوست وليست غريبه عليه .. وفيها عتابٌ نثمنه عاليا ونقدره حق قدره وسنرد عليه بأجمل منه ..

    ولكن الغريب بالفعل كان اللغة التي كتب بها مقال "هوس الـرزيـله" والتي تم الرد عليها والتي سيتم الحوار بناء عليها .. هذا هو موضوع هذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:43 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    كتب محمد المشرّف :
    فالكاتب الذي لم نسمع عنه يوما هجوما على الفساد السلطوي برافعته الدينية المعلومة والذي عم البلاد من أقصاها لاقصاها, هذا الكاتب يجعل من محاربة هذا الفساد الاعظم الذي مس عباد الله في قوتهم ومعاشهم وكسائهم وعلاجهم وتعليمهم وأفقرهم إفقارا كبيرا وضربهم في مقاتل كثيرة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أقول : لم يصدق !! للأسف الشديد !!
    فهل عشر مقالات تكفيك لأعطيك روابطها ؟!!!

    وهي مقالات منشورة في أكبر صحيفة من حيث التوزيع في السودان !!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:47 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)



    هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هذا كلام من ينتصر بالباطل لها محمد المشرف ويسميها (النابهة) !!
    نرجو أن يحكم عليه من يشاء بما يشاء !!
    ولو كان الحكم أطفال بعض المتداخلين وأبناؤهم الصغار ..!!

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:50 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)



    لغتي التي أكتب بها يعرفها الزملاء هنا بألوان الطيف كله
    ولي مساجلات استمرت شهور مع جميع التيارات ..
    والحمد لله لم يسجّل علي في سجلي ما يسيء إلى لغة الحوار ..

    لكن لعلك ترجع فتقرأ مقالك أعلاه مرة أخرى وتقرأ مقال (نابهتك) .. وتقرأ مقالي بإنصاف .. ربما يتغيّر الحال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:31 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 1701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)

    هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟

    _________________________________________________________________________________________


    مساء الخير

    هذا كلام عين العقل

    الدولة كمؤسسة لا علاقة لها بايمان الناس...وصلاتهم ولحاهم
    ودي مشكلة جماعات الاسلام السياسي
    ونموذج ليها دولة الانقاذ بالسودان...تجد مدير المؤسسة همه يعمل ليهو مسجد داخل الموسسة ويتابع موظفيه الصلى العصر منو والما صلى الظهر منو
    وحلقات تلاوة اثناء ساعات العمل الرسمي...ياخ في فساد باسم الدين اكتر من كده؟

    الدولة مالها ومال صلاة الناس وايمانهم؟

    وانا كمواطن منتظر من الدولة وموظفيها دي خدمات موش صلاة وتلاوة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:01 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    الأعزاء الأعزاء ..
    عمر عبدالله عمر
    محمد البشرى الخضر
    أحمد التجاني أحمد
    حفيظ ود ابوسن


    كل التحية والاحترام ..

    أود الاشارة للتالي يا أصدقاء: تتورط جميع قبايل الاسلام السياسي والمتشدد في الهوس الديني ويقعوا بمنتهى السهولة في احابيله .. وحتى أنك لن تدرك تلك الخيوط الرفيعة التي تفصل بين هذه التيارات المتشددة ..

    انزلق د. عارف الركابي بمنتهى السهولة في مستنقع الهوس المصاحب للاسلام والسياسي والمتشدد والارهابي .. وركب بمحض ارادته في سرج الطيب مصطفى والداعشي "انسى على الدوام اسمه" .. وربما يعود ذلك للخلفيات والمرجعية والمنهج الفكري المشترك .. كلهم ودونما استثناء سيتبنون ذات الموقف من اي هجوم على سلطة الهوس الديني الحاكمة في السودان .. كلهم ودونما استثناء سيتداعون لبعضهم البعض بالسهر والحمى لو تمت تعرية الخطاب الداعشي أو الممارسة غير الراشدة للكيزان .. كلهم ودونما استثناء سيعتبرون أن المساس بما أسميته هنا "شيخ تُلُب" وهو نموذج الاسلامي الحرامي والفاسد .. سيعتبرون أن ذلك هو هو بمثابة مساس بالاسلام ومنهج النبوة .. تصوروا "منهج النبوة" مرة واحدة !!

    كلهم سيكتبون ذات ما كتبه د. عارف الركابي .. ذات ما كتبه الطيب مصطفى .. ذات ما كتبه ذلك الداعشي .. ذات ما سيكتبه مصطفى عبدالقادر .. ذات ما ستكتبه - لو كتبت - لجنة علماء السودان ..

    Quote: ن هذه الكلمات (المنتنة) (الآثمة) لتطعن طعناً واضحاً في منهج القرآن الكريم في التربية والتنشئة ، وتعيب منهج الرسل والأنبياء عليهم الصلاة والسلام في بناء الأفراد والمجتمعات ، وتخطئ هدي النبي صلى الله عليه والسلام الذي ربّى أصحابه أفراداً ثم جماعة ، وبالتالي تحكم على نهج السلف الصالحين من الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان الذين ينطلقون في إصلاحهم للدولة والمجتمعات بالبدء بتربية الأفراد ، وحملهم على عبادة الله تعالى والاستقامة على الدّين .. حيث لم يخلقوا إلا لأجل ذلك ، قال الله تعالى : (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:06 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    الكلام الإنشائي ولغة (الخم) وجعل عدد من الناس والاتجاهات في نفق (داعش)

    لغة مفضوحة .. لا تخفى على القارئ !!
    ولا تخفى على العامي في شوارع حلفا أو الخرطوم أو الفاشر ..

    كلامك ومدافعتك ولغتك يزعل من ينتظر منك أن تقدّم بينات لدفاعك الهزيل أعلاه !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:10 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)



    من السهولة إسقاط الصرف على الصحة في الموازنة العامة للدولة، لكن يبقى عسيرا جدا أن نكسب معركة لمنح وزارة الصحة الحق في توزيع الواقي الذكري.


    هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    هذا الكلام أعلاه ما حرّك عارف الركابي ليخط (هوس الرذيلة)

    ويفصل بين قضيتين :
    1/ الطعن في الشعائر.
    2/ محاكمة حكومة الإنقاذ أو غيرها من الحكومات ..

    ليقول في ذات المقال :

    إن الصحة والمعاش وغيرهما من الجوانب هي من الأمور التي ينبغي على الحاكم توفيرها بقدر المستطاع على رعيته ، كما أن الأفراد والممارسات والتجارب تخضع للتقييم والمحاكمة والتخطئة والتصويب إلا أن المقال تناولت عباراته شعائر ومقدسات !! وإن حقوق الرعية التي يجب على الحاكم الوفاء بها كثيرة

    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:13 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    الاخوة الأفاضل

    د. عارف الركابي
    الهادي الشغيل
    أحمدونا
    محمد جلال عبدالله


    فقه البحث عن ثغرة ممكنة واي كلام عند المواجهات الفكرية لن يجدي نفعا .. مقال د. عارف مبذول للعالمين .. ومقال الصحفيه النابهة شمائل النور مبذول للعالمين .. ومقال الطيب مصطفى مبذول للعالمين .. ومقال الداعشي مبذول للعالمين .. وعندما تصفحت المنبر وقرأت مداخلة محمد البشرى وطلب ايراد مقال د. عارف عقدت العزم على ايراد المقال كاملا لتسهل المتابعة ليس الا ..

    فالامر ليس فيه أمانة علمية ولا يحزنون .. وانتم تعلمون ذلك .. والقاريء يعلم ذلك ..

    الأمر الحقيقي هو نقد مباشر لمقالة د. عارف .. فإن كان في تلك الافكار التي أوردتها أدني قدر من عدم الأمانة العلمية أو تهجم ليس في محله على د. عارف .. فتفضلوا وبرهنوا ذلك .. عندها ستجدون المعنى الحقيقي للفضيلة عند غير اصحاب الدقون الشيطانية وعند الزول السوداني البسيط كحالي .. ذلك أجدى من أن تبحثوا عن الفضيلة الدينية عند أئمة الفساد السوداني العظيم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:26 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    أنا حتى تأريخه لم أتفرّغ لمقالك لأثبت لك بالشواهد والروابط انحرافك في الأمانة العلمية وسقوطك المريع واتهامك لي مما أنا بريء منه

    اصبر عليها هذه آتيها بمهلة إن شاء الله .. فلا تعجل ..

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    القضية الأهم عندنا الآن هي ما جاء في مقال (نابهتك) هذه ..

    هذه العبارات المنقولة أعلاه ... ونقدي لها ..

    هذا الموضوع الرئيس !! والأهم

    علّق لنا يا مشرّف عن خسارة معركة (توزيع الواقي الذكري) !!!

    علّق لنا عن دعوى أن العقول التي تجعل اهتمامها بالتربية والصلاة والحجاب واللحى لا تبني دولة حجرية ولا عصرية !!!!


    بس هنا ...
    الباقي ملحوق .. ولست أبحث عن تقييمك لي البتة ولا يهمني !!

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:45 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)


    التحية لك صديقي دكتور المشرف ولضيوفك الكرام .

    واختص التحية لدكتور المشرف ضيف شرف البوست .

    في البداية عداك العيب يا دكتور المشرف في ما قلته او دافعت عنه
    في حق الزميلة الصحفية التي لم تقل غير رأي شخصي ككل الاراء
    التي تطرح وتناقش لانه رأي ربما يكون شخصي وهذا في اغلب
    الاحيان . ولم اري في اي كلمة قالتها نشاذ . وحتي الذي حاول ان
    يحرفه السلفيين المفرطين والمنفلتين وجاءوا بردود لاتخلو عن السفه
    مثال ( دايراها ام فكو) هذا هو النموذج السلفي الذي
    يريد بعض الخايضين في المياه العكرة احترامه . هذا الاسلوب الذي
    جاء به احد الجهلاء مؤيدي الارهاب يدين الاستاذة شمائل التي كتبت
    بطريقة علمية ولكن كتير من المتطرفين لافقهون مثل انواع هذه الكتابة !
    وحسب ما يدور في دواخلهم من هوس ديني وكذلك لايخلو من الجنس !

    تحية لدكتور ركابي . وبهدوء .
    قرأت موضوع استاذة شمائل ولن اجد ما تدان به بهذا القدر من انتقاد
    يصدر من رجل يعرف جيدآ لم يكن الكاتب مهما كان نوعه رجلآ او
    امرأة مسؤولآ عن فهم الاخرين له \ها ! استاذة شمائل تحدثت عن
    ما وصل اليه هذا الوطن من فظائع وانحطاط لامثيل له في جميع دول
    العالم ! وكل ما ازدادت شعارات الفضيلة بتهليها وتكبيرها زاد الوطن
    بشعبه سوء ! وحتي الكلمة الذكرتها واستغلها السلفية الذين لم ينتقدوا
    يومآ ما يحدث في طرقات وطنهم من اطفال غير شرعيين اي ( المايقوما )
    كانت من ناحية علمية حسب ما استنتجتها من ما يدور في هذا الوطن
    الخرج من تحت نطاق السيطرة في جميع مناحي الحياة !

    اكرر كل صحفي او صحفية ما مسؤول من فهم الاخرين له . لان درجة
    الفهم تتفاوت حسب المعطيات والظروف المحيطة حوله . واكيد كل انسان
    له تفسيره الخاص به .

    ولكم الشكر جميعآ .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:21 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    الاخ أحمدونا ..

    Quote: الزوله دي عايزها أم فكو....
    المصدر :


    هذه لغة غير مقبولة وطعن غير أخلاقي في انثى سودانية ومسلمة وصحفية نابهة وتقف في منتهى الشجاعة في الضد من سلطة الفساد والاستبداد في بلادها (وهي بلدك بالمناسبة) ..

    هذه اللغة وصمة عار في جبينك أنت لا هي ..

    واتمنى اللا يأتي اليوم الذي لا نستغرب منكم في جماعة انصار السنة مثل هذا السقوط في القول.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:38 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    Quote: اردأ أنواع الانحطاط الأخلاقي


    لم يربط أحد د. عارف بداعش والكيزان الا د. عارف .. هذه بضاعتك ردت اليك .. وماهي الا قربة مقالك المقدود قد سالت عليك.

    كتبت وبمنتهى الوضوح التالي

    Quote: وعفوا يا عارف وانما أنت من وضع نفسه في موضع الاشارة (عقول الدولة) !!! لا اقول انك تسرق او تقتل او تنهب حاشاك .. ولكنك من وضعت نفسك .. بل ووضعت كل الاسلام في كفة (عقول الدولة الظالمة والباطشة والقاتلة والمستبدة والفاسدة)
    المصدر :


    قلنا حاشاك ..
    فهل ترد على "حاشاك" هذه بدمغي بعبارة "أردأ أنواع الانحطاط الأخلاقي" ؟!!

    مثل هذه العبارات لا تأتي على مقاسي يا عارف .. فدع عنك الغثاء واللغة البليدة والساقطة .. ما كتبته من معنى واضح وضوح الشمس في ظهيرة أبو جنزير .. أنت من وضعت نفسك .. ووضعت منهج النبوة .. ووضعت الاسلام بأكمله في مستنقع الكيزان والدواعش باسقاطك مقالة الصحفية النابهة شمائل النور على منهج النبوة والصحيح أنها كانت تكتب عن الفساد والسلوك المنحط للاسلاميين في كراسي السلطة منذ 89 وحتى اليوم.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:46 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا عن إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع. هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟..

    شكراً لإثباتك نظرية عنزة ولو طارت....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:49 AM

عارف الركابي

تاريخ التسجيل: 06-14-2010
مجموع المشاركات: 2037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    سبحان الله !!!!

    تنكر كلامك وهو في هذا المنشور نفسه :

    ألم تلحقني بداعش وألم تقل :

    هيثم غالي تحية طيبة يا صديقي .. ردة فعل عارف الركابي هذه تكشف سوؤة الوشيجة الفكرية الفاسدة بينهم وبقية تيارات الاسلام السياسي والارهابي داعش والكيزان ..

    ...!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:51 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عارف الركابي)



    يا اخ ركابي لو سمحت رد علي سؤالي الفوق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:15 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: مني عمسيب)

    دكتور المشرف وضيوفه سلام
    لما لايعرفون الدكتور عارف الركابي صاحب عمود ثابت في جريدة الانتباهة
    يتناول فيه كل نواحي الفساد الاخلاقي المالي انحراف العقيدة ..تناول احداث
    الساعة من اي حدث في الشأن السوداني العام . وفق منهج دعوي خاص
    وفق منهج السلف الصالح .. اكثر عمود في الصحف السودانية حذّر من
    الفكر الرافضي والداعشي وفكر الخوارج وعقيدتهم .. منهجه يخلو من
    التكفير او الدعوة علي إشعال الفتنة في السودان
    اما الناحية الآخري لا اريد ان أقصم ظهره .. فهو عامل في مجال حفر
    الآبار وبناء المساجد في السودان الممتد كله دون اي نظرة حزبية او غيرها
    واغلب إجازته في السودان تكرس لعمل الخير .. والطواف علي المحتاجين
    أستاذ في جامعة ام القري وأستاذ زائر الجامعة الاسلامية في المدينة
    المنورة .. يمتلك كرسي للتدريس في داخل الحرم المكي لطلاب جامعة
    ام القري

    ----
    وللعلم دكتور عارف الركابي لاينتمي لأي حزب او جماعة إسلامية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:04 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    أعود لمسألة
    Quote: اردأ أنواع الانحطاط الأخلاقي


    فأعلم يا عارف انك لن تستطع معي صبرا .. سأعري خطابك تماما هنا وبمنتهى الادب و الفضيله التي أتحلى بها ..

    هذه العبارة اردأ أنواع الانحطاط الأخلاقي .. هي عبارة شبيهة بعبارتك ( الفضيحة ) والتي رأيت فيها أن كتابة مقال واحد يفضح سلوك الاسلاميين الفاسد في ذاته والمفسد لغيره .. ما هو الا فساد أعظم وأكبر من كل الفساد العظيم الذي مارسة الاسلاميين في السلطة ومنذ 89 ..

    هذه العبارة بمثابة فضيحة ستلاحقك طويلا ..

    عبارات فاقدة المعني تماما حول الاساس الصحيح للتربية وكيفيات بناء المجتمعات الفاضلة .. هي في جوهرها خصما عليك وعلى من تتداعيت اليهم بالقلم والنجوى .. والا دعنا نسائل هذا السؤال البسيط جدا

    لو كانت الصحفيه النابهة تكتب في الضد مما تدعوه أنت بالاسس الصحيحة لبناء المجتمعات الفاضلة .. فأين هي هذه المجتمعات الفاضلة التي أنتجتها تلك الاسس الصحيحة التي تتحدث عنها وتكتب في الضد منها شمائل ؟!!

    ههههه ..
    أعلم أن السؤال فلسفي الى حد بعيد .. ومن الصعب عليك الاجابة عليه لانه سيعري سوؤة مقالك فكريا ودينيا وفلسفيا واجتماعيا .. سينزع عن مقالك جوهرة اعتقادك الفاسد حول مقاصد مقال "هوس الفضيلة" .. أو سيثبت صواب مقال "هوس الفضيلة" ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:17 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    الواقي الذكري !!

    يا عارف انا اكبرت فيك عدم الاستغراق في هذه الجزئية التي استغرق ذلك الداعشي وغرق في مستنقع جاهليته الآسن جدا ..

    بالنسبة لحديثي عن الوشيجة الفكرية بينكم وداعش والاخوان المسلمين ..

    هذا الكلام لا يقول على الاطلاق انك داعشي او منتمي للمؤتمر الوطني .. هذا الكلام اوضح ما يكون .. هذا الكلام يعني معناه المكتوب بمنتهى الحرص والمسؤولية .. تجمعك جميعا وشيجة فكرية واحدة وتتمتعون بمرجعيات مشتركة .. وما اختلافاتكم الا في مسائل فرعية.

    تقدير هذه المسائل الفعية هو بالضرورة متضخم عندكم .. عندما تختلف مع آخر في مسألة ما .. فهو جوهرية بالنسبة اليك .. بيد أن ذلك لا يعني بالضرورة أن تكون جوهرية عند الآخر المختلف معكم الاتنين .. اوضح نموذج لذلك عندما يتحدث العالم الغرب عن الاسلام والمسلمين بصيغة الوحدة .. او أن يتحدث الشيعي عن اهل السنه .. او أن يتحدث العلمانيى عن التيارات الدينية المتشددة .. وهكذا ..

    بعد هذا التوضيح اطالبك بالاعتذار التام عن عبارة أردأ الانحطاطات الاخلاقية

    فان اعتذرت فلنفسك ولاحترامي لك .. وان لم تعتذر فانا منزه تماما من حمولات هذه العبارة الثقيلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:57 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    السلام عليكم,,
    Quote: بالنسبة لحديثي عن الوشيجة الفكرية بينكم وداعش والاخوان المسلمين
    , وبنفس العقلية كان فهم البعض للمقال موضوع النقاش,,,
    إلتقاط عبارات وإشارات دون النظر جيدا للمضمون والمغزى والمعنى ومن ثم جلد من يكتبها بها.. والا يريد أن يفهم أو ينتبه لطريقة طرحه حتى طريقة نقاشه وحواره
    تخلو من محاولة فتح طريق وزاوية نظر جديدة ولكن طالما تم تصوير الموضوع كأنه حرب بين االفضيلة وما هو ضدها والحق والباطل فلن نصل ابدا,,,,

    الأحكام في هذه الحالة جاهزة مسبقا وكون أن يتخيل بعض الناس أن خلاصة كتابة شمائل النور تدعو إلى (نبذ الإهتمام بالدين والتدين والأخلاق والإهتمام بتوفير الكوندوم)
    يكون العقل قد دخل في نفق طويل ومجرب قبلا ونتائجه موجودة زقد تكون المحصلة هدر الدم أو الإستتابة أو الجلد في أحسن الأحوال!!!!

    هذا دون الخوض في فساد التجربة السياسية وفساد الساسة والمسؤولين وفشلهم في إدارة شؤون الناس وتضييع موارد الدولة وإفساد أخلاق الناس رغم إدعائهم بأنهم جاءوا
    لتحكيم شرع الله وعدله وإصرارهم على أن حكمهم هو حكم أطهار وأتقياء برغم الأمثلة الماثلة الكثيرة المتجددة التى تدلل على عكس ذلك,,

    تحياتى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:26 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    محمد المسلمي سلامات

    الذي لم تنبه له أنت والاخوان هنا هو ختام مقالتي ..
    وهو تحذير انصار السنة المحمدية في السودان على اختلافاتهم التي قد تكون .. دعنا نقول السلفيين كصفة جامعة لهم .. تحذيرهم من مغبة الوقوع في مستنقع الكيزان والدواعش ..

    الذي أتاه د, عارف بهذه المقالة له تداعيات كثيرة جدا .. وشخصيا اعتبره انحراف عن مسار د. عارف .. ان اختلف مع هذا المسار شيء .. ولكني ابدا لن اتهمه بما ليس فيه .. ولم اتهمه هنا .. ما كتبته هنا هو رد على مقال يقول كل ما رددت عليه .. هذه هي الفكرة المركزية ..

    من مصلحتي الاجتماعية والسياسية والفكرية أن تتخذ الخلافات الجوهرية بيننا في المجتمع السوداني نمطا انسانيا وسودانويا جدا .. ليس فيه من مظاهر الهوس الديني الا الذي يمكن احتواءه داخل المظلة الرحيمة المفترضة والتي تلم جميع السودانيين الا من أفسد وتكبر وطغى واستبد وقتل واعتقل وشرد ودمر وسرق ونهب واحرق وتدنس بالدماء الحرام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:37 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    شكرا للعزيزة مني بت عمسيب ..

    لا احد يستطيع نزع مقالة الصحفية النابهة شمائل النور عن سياقها الصحيح والذي أوضحتيه انت تماما ..

    ما تداعي اليه د. عارف ماهو الا حمية جاهلية لاخوانهم في التيارات الاسلامية الفاسدة ... يمنحهم منحة لا تجوز مطلقا .. وهي انهم يمثلوا الاسلام تماما .. ومنهجهم هو عين المنهج النبوي .. ولذلك عندما أحد عن فسادهم السلوكي والتربوي .. فانما يكتب ضد الاسلام .. ضد منهج النبوة ؟!!!

    هذا هو المستنقع الذي وقع فيه عارف الركابي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:49 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 5196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: (فماذا بعد الحق إلا الضلال) ؟! ، وليس وراء الحق إلا الباطل ، كما أنه ليس بعد الهدى إلا الغي والضلال .. وماذا بعد (الفضيلة) إلا (الرذيلة) !!

    عجباً لصحيفة تدّعي عبر الكتابات المتكررة لرئيس تحريرها وعدد ممن يكتبون معه (محاربة الفساد) أنها تنشر الفساد في أقبح صوره !! وأسوأ أشكاله !!

    لقد نشر في صحيفة التيار مقال بعنوان : (هوس الفضيلة) !! لكاتبة تدعى شمائل النور !! جاء فيه : (انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا
    عن إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع. هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟).

    من كان يصدّق أننا سنعيش حتى نقرأ مثل هذا الكلام منشوراً في صحيفة تصدر في بلادنا وتخاطب أفراد مجتمعنا ؟! وبهذه الجرأة ؟! إذ تدّعي أن الانشغال بقضايا الفضيلة و(الانغماس) في تربية الأفراد والاعتناء بها أكثر
    من قضايا الصحة والمعاش والتعليم ينتج (هوساً )!!


    تحياتى دكتور المشرف ودكتور الركابى

    يا دكتور عارف الأستاذة / شمائل النور في كلامها المقتبس ضمن المقتبس أعلاه عن :

    انشغال الإسلاميين بالمظهر بدل الجوهر والسلوك القويم بمعنى انها كتبت عن الدين الشكلى في السودان وانهم منغمسون في ملذاتهم وشهواتهم وقضايا انصرافية تاركين الاهتمام
    بمسئولياتهم الأخلاقية بقضايا جوهرية مثل التعليم والصحة ومعاش الناس .. وانهم اى هؤلاء الإسلاميين عاجزون عن بناء دولة عصرية حديثة ..

    وهذا هو فعلا واقع الحال فنحن اليوم في السودان نعيش في العصر الحجرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:53 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    هيثم غالي
    تحية طيبة ..

    د. عارف الركابي يكتب ما أدعوه ب ادب المناصحات نحو إخوانه الفاسدين .. او ما يدعوه بفساد بعض المسؤولين

    الشاهد في الامر هنا هو موقفه الكارثي من تقييم مآلات هذا الفساد العظيم (والذي تعددت وجوهه وتنوعت ضروبه بما يفوق الخيال ) على المجتمع السوداني وعلى المنظومات الاخلاقية والقيمية والتربوية فيه ..

    هو يتصور ان كتابة مقال يناقش اهمية الواقي الذكري وينتقد النموذج السلوكي التربوي للسلطة الاسلاموية الفاسدة .. أكثر فسادا من الفساد المتسبب في ارتفاع الارقام والاحصائيات عن معدلات البطالة وتفشي الدعارة وانتشار المخدرات وتزايد أعداد المواليد مجهولي النسب وارتفاع معدلات الطلاق والانسراب المدرسي وهجرة العقول والبيئة الطاردة للشباب والجحيم الاسري جراء ارتفاع الاسعار والغلاء وغياب الاباء والامهات عن ممارسة ادوارهم التربوية بسبب اللهاث خلف ضروريات الحياة وتردي الخدمات الصحية والبيئية وارتفاع اسعار الدواء الخ الخ الخ ..

    هذا هو المعنى المباشر لتهكمه على صحيفة التيار التي تدعي بحسب تصوره محاربة الفساد بينما تنشر الفساد الاعظم !! ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 09:59 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    الاخ العزيز علاء سيد أحمد
    تحية طيبة ..

    هذا هو المعني الصحيح تماما .. وهو واضح وضوح الشمس في ظهيرة ابي جنزير .. ولكنهم سيكابرون ويكابرون ويكابرون ..

    هذه المكابرة عندها بالتأكيد اسسها الفكرية والمتمثلة في التصور المطلق بامتلاكهم للحقيقة المطلقة بامتلاكهم المرجعية الدينية الصحيحة في تفسير هذا العالم .

    Quote:
    يا دكتور عارف الأستاذة / شمائل النور في كلامها المقتبس ضمن المقتبس أعلاه عن : انشغال الإسلاميين بالمظهر بدل الجوهر والسلوك القويم بمعنى انها كتبت عن الدين الشكلى في السودان وانهم منغمسون في ملذاتهم وشهواتهم وقضايا انصرافية تاركين الاهتمام بمسئولياتهم الأخلاقية بقضايا جوهرية مثل التعليم والصحة ومعاش الناس .. وانهم اى هؤلاء الإسلاميين عاجزون عن بناء دولة عصرية حديثة .. وهذا هو فعلا واقع الحال فنحن اليوم في السودان نعيش في العصر الحجرى

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 10:22 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)


    الأخ العزيز حاتم هواري
    تحية طيبة ..

    اتفق تماما معك .. والموقف العلماني ازاء الدولة هو الموقف الصحيح والوحيد .. هذا أمر محسوم تأريخيا واجتماعيا وفلسفيا وحضاريا الخ

    نحتلف معهم (التيارات الاسلامية المتشددة والسلفيين والاسلام السياسي) في ذلك .. بل ونتجاوز ذلك لمناقشتهم هم في مفهومهم هم للصلاح والفضيلة والرشاد ..

    لماذا نلجأ لذلك ؟!

    نلجأ لذلك لاننا نعيش تحت وطأة سلطتهم المستبدة ونقع تحت طائلة يدهم الباطشة .. وانظر هذه الحملة المسعورة في الضد من هذه الصحفية الشابه وتهديدهم باللجوء الى قضائهم الفاسد ولا أستبعد على الاطلاق تحريك مؤامرة لتكفيرها مجتمعيا وقانونيا ..

    من العار ان يشارك انصار السنة في السودان في ذلك .. ونناقشهم هم بمفهومهم عن الصلاح والفضيلة وحتى نعري مشاركتهم في هذه الحملة المسعورة , ونكشف للناس المقاصد الحقيقية للمقال التي كتبته هذه الصحفية النابهة,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 10:26 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    ايمن الطيب
    كيف الحال يا صديقي, وصدقا كنت انتظر مداخلتك والتي جاءت -كما العادة- محكمة جدا
    .

    Quote:
    وبنفس العقلية كان فهم البعض للمقال موضوع النقاش,,, إلتقاط عبارات وإشارات دون النظر جيدا للمضمون والمغزى والمعنى ومن ثم جلد من يكتبها بها.. والا يريد أن يفهم أو ينتبه لطريقة طرحه حتى طريقة نقاشه وحواره تخلو من محاولة فتح طريق وزاوية نظر جديدة ولكن طالما تم تصوير الموضوع كأنه حرب بين االفضيلة وما هو ضدها والحق والباطل فلن نصل ابدا,,,,

    الأحكام في هذه الحالة جاهزة مسبقا وكون أن يتخيل بعض الناس أن خلاصة كتابة شمائل النور تدعو إلى (نبذ الإهتمام بالدين والتدين والأخلاق والإهتمام بتوفير الكوندوم) يكون العقل قد دخل في نفق طويل ومجرب قبلا ونتائجه موجودة زقد تكون المحصلة هدر الدم أو الإستتابة أو الجلد في أحسن الأحوال!!!! هذا دون الخوض في فساد التجربة السياسية وفساد الساسة والمسؤولين وفشلهم في إدارة شؤون الناس وتضييع موارد الدولة وإفساد أخلاق الناس رغم إدعائهم بأنهم جاءوا لتحكيم شرع الله وعدله وإصرارهم على أن حكمهم هو حكم أطهار وأتقياء برغم الأمثلة الماثلة الكثيرة المتجددة التى تدلل على عكس ذلك,, تحياتى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 10:39 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 6440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    من حق الزميل عارف الركابي أن يكتب ما يشاء معبّرا عن فكرِهِ ودعوته
    لكن ليس بمقدوره أن يوهم الناس بأن مقاله رد على ما جاء في مقال الصحفية شمائل
    فمقاله وما شابهه من مقالات أخرى ذات صلة في وادٍ ومقالها في وادٍ آخر

    فلا هي هاجمت ركن الصلاة ولا دعت لنشر الواقي الذكري ولا قالت إن تربية المجتمع
    ليست من هموم الدولة
    وهذه هي ركائز مقالاتهم التي هاجموا فيها الزميلة شمائل

    إن مجرد مقاربة مقالات هؤلاء بمقال شمائل هو خطأ أساسي
    فأرجو من المدافعين عن شمائل الانتباه لهذا الخلط

    شكرا يا مشرف لقولك السديد:
    نلجأ لذلك لاننا نعيش تحت وطأة سلطتهم المستبدة ونقع تحت طائلة يدهم الباطشة
    نعم من واجبنا الوقوف سدا منيعا ضد مفاهيمهم الباطلة التي يفسدون بها المجتمع ولو عن حسن نية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 10:58 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: معاوية الزبير)



    معاوية الزبير
    تحية طيبة يا عزيزي ..

    مداخلتك أرجعتني لما كنت قد نسيته ... وهو التعليق على اللغة المستخدمة والتي اشرت اليها واشار اليها الاخ النابه عبدالحفيظ ..

    وصفتها باللغة الفقيرة لانها لا تسعي وراء المعاني الصحيحة وانما تختلق المعاني التي تريدها من خلال وصفات لغوية قديمة تحفل بها الكتب الصفراء ويطغى عليها طابع الزخرفة الدينية اللغوية التأريخية وتقول ذات الكلام في مختلف المناسبات .. لغة كما الشوارع ذات الاتجاه الواحد والتي لا يسمح داخلها بالمسير عكس ما تنص اللافتات .. تتحرك من النقطة الف لتصل للنقطة ب دون ادنى اعتبار الى الوجهة المقصودة هي س ؟!!!

    هذا هو فحوى كلامك الصحيح أن المقال ليس ردا -في الواقع- على مقال شمائل وان تلبس ذلك الادعاء.

    شكرا معاوية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 10:46 AM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 4470

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    (هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟)

    رغم قناعتي ان القضية منحت حجماً اكبر من حجمها ...
    وسبق لي ان طالبت في بوست آخر بان يترك بين الكاتبة والطيب مصطفى للقضاء..

    ولكني اعتقد ايضاَ ان التعبير خان الاستاذة شمائل النور وهي الصحفية المتميزة..
    واستطيع قرأة ما بين القوسين بأنها تقصد الاهتمام بالجوانب الشكلية للتدين وإهمال الجوانب الروحية والتربوية
    وقريباً من ما اورده الاخ هيثم جلي عاليه ...فقد ساد الان منطق التقية باللحية والسبحة وغرة الصلاة
    واصبحنا نرى ونسمع عن مطول اللحية مقصر الجلباب يدعو الناس للصلاة ويتشدد عليهم وهو يختلس ويسرق المال العام..


    هذا بعد السلام والتحية لاخي الاصغر محمد المشرف وضيوفه الاكارم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:03 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 13718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: ياسر منصور عثمان)

    Quote: عبد العزيز الشقيل

    هو يكتب حتى اسم من يناصرونه خطأ
    خطأ في الإسم وخطأ في الإملاء في كلمتين فقط!!
    عجبي
    هؤلاء هم الأشياخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:03 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: ياسر منصور عثمان)

    الأخ محمد حيدر المشرف.

    سلام وتحية

    عارف الركابي رجل منافق، لأنه لا يتجراء أبدا في أن ينتقد حكومة الأخوان المسلمين الفاشية في السودان.
    أما ما يسمى بهيئة علماء المسلمين، فهم ليس سوى تنابلة للسلطان، وهمهم الأول هم أنهم يقتاتون من الفتات الذي تلقيه لهم الإنقاذ في الأرض وهم يلتقطونه بلهفة مثل الدجاج.

    لعنة الله عليهم جميعا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:02 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    ياسر منصور
    تحية طيبة يا صديقي

    بالتاكيد لو كنت مكان شمائل .. لصغت هذه العبارة بطريقة مختلفة ولكن .. هذه الصياغة وسياقها لا توصل الا لذات المعنى الصحيح والذي تفضلت به .

    مودتي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:35 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    شكرا على هذا المقال الرائع
    هذا الرجل خاوى الوفاض فكريا وعمليا
    وهم دائما ما يهاجمون الضعيف
    ويتملقون القوى هذا ديدنهم منذ ان ظهرو على وجه الحياة قبل وبعد الانفاذ
    تحيتى لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:42 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 1701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: علّق لنا يا مشرّف عن خسارة معركة (توزيع الواقي الذكري) !!!
    ا

    اها المشكلة وين؟

    استخدام الواقي الذكري وتوزيعه وتشجيع الشباب على استخدامه هو حل عملي ومجرب وتم تطبيقه في عدد من الدول واتضحت فوائده العظيمة في تقليل فرص الحمل والوقاية من الامراض المنقولة بالجنس

    دا حل علمي وبالتجربة 1+1= 2

    أها الناس تمشي مع الحلول العملية والعلمية ول تقعد تلت وتعجن...قال فلان عن فلان؟

    ومثلها ايضا معركة منع ختان الاناث...ومعركة منع تزويج القاصرات...وغيرها

    المشكلة وين؟

    (عدل بواسطة Hatim Alhwary on 02-20-2017, 11:46 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:53 AM

محمد هاشم ابوزيد
<aمحمد هاشم ابوزيد
تاريخ التسجيل: 11-10-2011
مجموع المشاركات: 1695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Hatim Alhwary)

    Quote:
    والمقال ياتي في قالب خطبة دينية تتصدرها عبارات مكرورة تحتكر سلطة الحق المطلقة مقدما وتنفي عن نفسها الباطل

    تحياتي للاخ مشرف.
    ملاحظتي انك اضجرت من تكرار العبارات التي تحمل نفس الفكره،
    لا يمكن وصف المقال بانه يحمل افكار مكرره نسبه لوجود اجيال جديده فما تظنه تكرار حسب تجربتك الشخصيه في الحياه يمثل جديد لفئه الشباب، الضالين، حديثي الاسلام وبعض الباحثين.

    اضافه اخري
    تكرار الفكره متي دعي ذلك لن يضر ، ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
    كما ان تكرار الباطل لن يجعله حق.
    اتفق مع الدكتور جملا وتفصيلا
    وسلامتكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 11:54 AM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Hatim Alhwary)

    Quote: عارف الركابي رجل منافق، لأنه لا يتجراء أبدا في أن ينتقد حكومة الأخوان المسلمين الفاشية في السودان.


    تحياتي يا دينق

    لا يوجد شخص مارس نقداً لاذعا ومباشراً للطيب مصطفى الخال الرئاسي مثل ما فعل د. عارف في صحيفة الانتباهة في يناير الماضي
    مقالين على الأقل في نقد مسم وواضح لبعض مقالات الطيب مصطفى...

    نقده واضح للحكومة وللفكر الإخواني ... وفساد الحكام ..

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 01:13 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 2940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عبد العزيز محمد عمر)

    ن الصحة والمعاش وغيرهما من الجوانب هي من الأمور التي ينبغي على الحاكم توفيرها بقدر المستطاع على رعيته ، كما أن الأفراد والممارسات والتجارب تخضع للتقييم والمحاكمة والتخطئة والتصويب إلا أن المقال تناولت عباراته شعائر ومقدسات !! وإن حقوق الرعية التي يجب على الحاكم الوفاء بها كثيرة
    -------------------
    تحياتي دكتور عارف
    حقيقةً يا دكتور ان كنت تعني باستشهادك بهذا المقتبس كمثال على نقد النظام الحاكم
    فهذا يؤكد تماماً ما عبر عنه دكتور المشرف بادب المناصحة وازيد عليها الناعمة جداً
    الا تتفق معي يا دكتور عارف ان تعبيرك ( بقدر المستطاع) لاشياء ضرورية مثل الصحة
    فيه تهاون كبير ويعتبر فضفاض جداً بحيث تعليل الوضع الصحي الرديء الماثل هو قدر المستطاع.
    مع انه خط صحيفة الانتباهة معلوم للجميع لا اريد ان احكم على مالم اضطلع عليه

    للاسف يا دكتور عارف كل المقالات التي انتقدت الاستاذة شمائل النور من وجهات النظر الاسلامية
    تركت جوهر الموضوع وتناولت الاشارات التي استخدمتها الكاتبة للتدليل على فكرتها
    فمثلاً موضوع الواقي الذكري كلنا يتذكر هذه المعركة التي كان بطلها البرلماني شيخ دفع الله
    واشارتها لهذه الجزئية المراد منها تبيان تصلب العقل الديني في مثل هذه الامور لا اكثر
    وانصياع مؤسسات الدولة لهذا العقل المتصلب وفقاً لتوجه النظام الديني المعووج

    عموماً يا دكتور عارف في تقديري ان هذا المقال الذي ينتقد التدين الشكلي الذي
    يهتم بالقشور ويترك الجوهر بالياً متهتكاً ليس فيه ما يغضبكم بل هو يصب في خانة الدين الصحيح
    فالدين جوهر وليس مظهر

    تحياتي لك وللصديق دكتور المشرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 01:45 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 6440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عبد العزيز محمد عمر)

    انظر إلى الخداع الذي يمارسه الطيب مصطفى ليوهم القراء ويقوّل الزميلة شمائل ما لم تقله
    وهو عين التقويل الذي أتى به الدكتور عارف الركابي في مقاله
    متوهمين بأنهما يحشدان الرأي العام خلف قضيتهما المختلقة

    ((عندما تهكمت فتاة صحيفة التيار : من (العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليمهم الصلاة)
    وتساءلت في جرأة عما إذا كانت تلك العقول مؤهلة لبناء دولة عصرية كانت أو حجرية واعترضنا على تلك الإساءة للإسلام وشعائره وأتباعه ودعاته
    ثارت ثائرة رفاقها من بني علمان رغم أنهم مسلمون بدلاً من تقريعها وزجرها وإلزامها بالاعتذار والتوبة إلى الله تعالى الآمر بالصلاة
    والمحذر المتقاعسين عن أدائها بالويل والثبور ومن حملها على الاستغفار لأنها حادّت الله ورسوله الكريم
    الذي كان (يحمل هما كبيراً بشأن تربية الأولاد وتعليمهم الصلاة) ويحض الوالدين بأن يأمروا أولادهم بالصلاة لسبع
    ويضربوهم ، إن لم يصلوا ، لعشر .
    ))

    المقتبس من مقال للمذكور في عدد أمس الأحد من خرقته المسماة الصيحة
    قال حادّت الله ورسوله الكريم !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 02:50 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: معاوية الزبير)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 02:54 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: معاوية الزبير)

    عارف الركابي والشموليات المستبدة والملك العضوض!
    يقول السيد عارف الركابي عن عمر البشير

    ..
    Quote:
    بالنسبة لولي الأمر والحاكم نحن في عنقنا له بيعة .. وسبق بهذا المنبر بيان لي طويل في هذا آخرها حوار طويل مع الأخ هشام هباني


    http://sudaneseonline.com/board/470/msg/1410347818.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 02:58 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: كمال عباس)

    . عارف الركابي والحكم مدي الحياة لا إنتخابات ولاتداول سلمي للسلطة ولا ديموقراطية ولامؤسسات عصرية !فإي كهف يعيش هذا الرجل؟؟ جانبا من مقال:-..
    Quote: د. عارف عوض الركابي : المدة التي يحكم فيها الرئيس كثر في الأيام الماضية تناول هذه القضية ومناقشتها في جزئها التفصيلي وهو ترشح الرئيس الحالي المشير عمر البشير وفقه الله لفترة قادمة في الانتخابات المقبلة.ولما كان عنوان هذا العمود «الحق الواضح» فإني ولله الحمد اجتهد قدر طاقتي وجهدي ووقتي لبيان الحق الذي أدين الله تعالى به، وأطرحه بوضوح وجلاء لا يبقى معه غموض وإيهام، مسترشداً بالقواعد الشرعية في توخّي المنهجية الصحيحة في البيان والتوضيح وما تقتضيه المصلحة الشرعية، متبعاً لتوجيه الكتاب والسنة في هذه المهمة الشريفة، ومستنيراً بهدي السلف الصالح من الصحابة والتابعين رضي الله عنهم أجمعين، فأقول في هذه المسألة وهي : «المدة التي يحكم فيها الرئيس»:لا يعرف في الفقه الإسلامي هذا المبدأ الذي اصطلح عليه في زماننا المعاصر بــ «التداول السلمي للسلطة»، والذي يعدُّ هو أحد أهم معالم ومظاهر «الديمقراطية»، إذ تنتهي فترة الحاكم أو حزبه في فترة أربعة أعوام ثم يعقبه ترشيح آخر عبر انتخابات أخرى إعمالاً لقاعدة الديمقراطية «الحكم بالشعب»!!الذي يوجد في الفقه الإسلامي: اجتماع أهل الحل والعقد واجتماع كلمتهم بعد وفاة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام على أفضل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فبايعوا أبا بكر الصديق صدّيق هذه الأمة رضي الله عنه، وخلافته يراها بعض أهل العلم نصّاً من النبي عليه الصلاة والسلام الذي استخلفه ليصلي بالناس في مرضه، وفي الفقه الإسلامي عهد أبي بكر لعمر بن الخطاب الخليفة الراشد صاحب الفتوحات ومن أطفأ الله به نار المجوس رضي الله عنهما، واستمر أبو بكر خليفة للمسلمين حتى موته فتولى عمر بن الخطاب الخلافة بعد وفاته إنفاذاً لعهد الصدّيق رضي الله وقيام المسلمين كلّهم بإنفاذ عهد الصديق، واستمر عمر بن الخطاب أكثر من عشرة أعوام خليفة للمسلمين حتى طعنه المجوسي أبو لؤلؤة فعهد قبيل وفاته إلى الستة الباقين من العشرة المفضلين وهم عثمان وعلي وطلحة والزبير بن العوام وسعد بن أبي وقاص وعبد الرحمن بن عوف رضي الله تعالى عنهم، فاختاروا من بينهم أفضلهم عثمان بن عفان رضي الله عنه فبايعوه ولزمت بيعته لجميع المسلمين تمت له الخلافة رضي الله عنه عن جدارة وعن اختيار موفق لأنه أفضل الباقين من العشرة فكان في ذلك الخير للمسلمين، وهكذا بقي عثمان رضي الله عنه خليفة للمسلمين حتى وفاته، وهكذا فترة الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه صاحب الفضائل الكثيرة استمرت وانتهت بموته.وهكذا سارت الأمة الإسلامية في هذا التشريع أنها لا تعرف ما يسمى مدة محددة يتولاها الحاكم ثم يترك الحكم، ليس لسبب آخر وإنما لانتهاء المدة فقط، هكذا كان الشأن عند المسلمين في هذه القضية، وإن ما عليه كثير من المسلمين الآن في أنظمتهم في هذا الجانب لم يكن ليؤخذ من التشريع الإسلامي وإنما هو من العمل بما يسمى الديمقراطية، والديمقراطية يدّعيها الغرب ,

    (عدل بواسطة كمال عباس on 02-20-2017, 09:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 03:16 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: كمال عباس)


    والسؤال أين مجاهرة عارف لركابي بكلمة الحق للسلطان الجائر؟
    أين نقده للفساد والإستبداد؟
    وأين مواجهته البشير "بإنحرافه عن المنهج والدين بالمعيار السلفي؟
    البشير وكما هو موثق بالصورة والصوت
    * يرقص علي أنغام الموسيقي في حفل مختلط
    * يغني وبصوت مسموع مع فتاة أجنبية وعلي أنغام المعازف
    * يسقط دستوره شرط الذكورة والإسلام فيمن يتولي الرئاسة!
    * يعلن حكمه إسقاط عقوبة الرجم
    * يخشي تنفيذ حد الردة !
    * يتعامل بالربا - سد مروي مبني ب بقروض ربوية !
    * فرط في تراب وسيادة الوطن
    * إستبد وظلم
    * أبقي علي الأثار والأصنام الوثنية والمعابد وعمل علي ترميمها وجعل أحد أخوانك في
    السلفية قيما وراعيا لهذا الإثار ومرمما لها - وزير المعابد والأصنام وجذب السياحة للوقوف
    علي الأثار وورفد بيت المال وميزانية الدولة من مردود زيارة المعابد والتماثيل !
    * يضج إعلامه بالغناء والمعازف والثمثيل !
    * أين مواجهتك الصريحة وجهرك بالحق في مواجهته ورفض بدعه وضلاله ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 03:49 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: كمال عباس)

    .........شمائل النور لم تبدر الدعوة لإستخدام الذكري وإنما سبقها وزراء وزارات الإنقاذ وقيادتها فلماذا صمت الجزولي ومن لف لفه وقتها وضجوا بالكلام آلان؟ فلماذا التركيز علي الإستاذة شمائل ؟ هل لأنها إمراة أم لأنها تعارض كثيرا من سياسات الإنقاذ؟ ولماذا يبتلع البعض الطعم ليحول شمائل الضحية هنا لمخطئية في وقت هي مالم تببتكر الحديث في هذا الأمر وإنما سبقتها وزارات الإنقاذ وبعض المشائخ والأطباء ؟ خبر ومصدر:- لوزارة ساعدت في توزيع أكثر من مليوني واق ذكري .. مشادات داخل البرلمان والنواب يكشفون عن إدخال شركة امريكية لـ (147) ألف كرتونة واقي ذكري بالبلاد 06-06-2012 07:32 AM أم درمان: ثناء عابدين: أثارت قضية الشركة الأمريكية (d-k-t) العاملة في مجال الصحة الإنجابية بالبلاد جدلاً كثيفاً بالبرلمان بشأن طبيعة عملها، وطالب النواب بإيقاف الشركة ودارت مشادات كلامية بين وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة والبرلماني دفع الله حسب الرسول أثناء رد الأول على مداولات النواب في الجلسة التي رأستها أمس الأول سامية أحمد محمد نائب رئيس المجلس حول رد الوزير على طلب الإحاطة الذي تقدم به الثاني حول جمعيات تنظيم الأسرة لكن أبوقردة كشف معلومات جديدة عن الشركة التي أثيرت حولها الشكوك وقال إن وزارته شريكة معها عبر اتفاق لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية على استخدام جهاز الشفت اليدوي في عمليات الاجهاض، مبيناً أن الجهاز يتم استخدامه في المؤسسات الصحية فقط، واعتبر الأمر تطوراً طبيعياً لعمليات الاجهاض، لافتاً النظر إلى أن الشركة تحمل ترخيصاً من وزارة الاستثمار وتخضع لقانون المنظمات العاملة في المجال الصحي، وفي الاتجاه ذاته اتهم النواب منظمات أجنبية طوعية بالعمل لتدمير أخلاقيات المجتمع السوداني تحت ستار الصحة والأسرة والطفل لكن بحر أبوقردة استبعد أن تكون الشركة تابعة لجهات تهدف من خلالها الى تدمير أخلاقيات الشباب والنسل، مضيفاً أن ما أثير من اختصاص جهات أخرى. وأكد الزبير أحمد الحسن رئيس لجنة التشريع والعدل ضرورة إيقاف عمل الشركة، مشدداً على أن تحديد النسل من اختصاص الدولة، وأكدت سامية هباني رئيس لجنة الصحة أن قرار سودنة المنظمات لم يطبق، داعية إلى إعادة النظر في التعامل مع المنظمات الطوعية، وشن حسب الرسول هجوماً لاذعاً على وزارة الصحة لأنها ترى أن استخدام الواقي الذكري وسيلة لمحاربة الإيدز، كاشفاً عن أن الوزارة ساعدت في توزيع أكثر من مليوني واق ذكري خلافاً لتلك التي يتم توزيعها في الجامعات، وقال إن الوزارة أساءت للشعب السوداني، مؤكداً أن الشركة أدخلت عبر الجمارك (147) ألف كرتونة واقي للبلاد. آخر لحظة https://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59542.htmhttps://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59542.htm ***************8 (حتى تكتمل الصورة) راجعوا حلقات برنامج حتي تكتمل الصورة وفيه تجدوا الآتي د. إيهاب مدير البرنامج القومي لمكافحة الايدز: السودان يتصدر دول الإقليم في الإصابة بالايدز - سياستنا توزيع الواقي الطبي عبر المؤسسات الصحية)) د. يوسف الكودة رئيس حزب الوسط الاسلامي: - لا نجوز الواقي ولكن ننصح به الزناة - عدم استخدام الواقي من الشخص الزاني يجلب مفاسد كثيرة د.احمد البلال وزير الثقافة والاعلام: من يقول باستخدام الواقي لتقليل المخاطر ليس بكافر أو ناقل للكفر الدولة لا توزع الواقي بصورة خادشة للحياء ولكن توفره بالصيدليات د. محي الدين الجميعابي رئيس منظمة (أنا السودان): - نسبة الاصابة بالايدز في بعض الولايات (9) اضعاف النسبة العادية - الكوندوم بيجي في حاويات .. يجي في أخراج يعني؟ ************* مقتطف د. يوسف الكودة: جميل ومفيد ما قاله د. وهيب عن عدم الاعتماد على الـ (كوندوم) بصورة كاملة، بحسبان أن نسبة نجاحه بسيطة. د. الجميعابي: إن تابعت فهو لم يقل أن نسبة النجاح ضعيفة هو قال إن نسبة الفشل (10%) ونحن في الطب بناخد بالنسبة ونسبة النجاح (90%). وهيب –مقاطعاً-: (10%) لو كان استخدم بطريقة صحيحة. د. يوسف الكودة: بالعقل وحتى أن كان الـ (كوندوم) يقي بنسبة (0.5%) وما عندنا حل غيره دفع الله –مقاطعاً-: عندنا العفة د. يوسف الكودة يا أخي الكريم، الشرع لم يحصر العلاج لنازلة من النوازل في أمر واحد، وانما أيضا لا نستطيع أن نحرم معطيات العصر التي تعين على اتقاء الكثير من الشرور وإن كان الـ (كوندوم) يقينا الكثير من الشرور فالأصل فيه الاباحة ولا يستطيع الانسان أن يحرم أمراً الاصل فيه الاباحة. وإن حرمنا الواقي بحسب مطالبتكم ليقلع عنه المسلمون باعتبار صدور فتوى عن العلماء، أقول: إنسان لم تزجره الاية الكريمة (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا) هل من الممكن أن (يقرع) ومتنع عن الزنا بمجرد فتوى من الكودة، الزنا محرم ولا نحتاج أصلاً لفتوى أخرى تحرمه. http://www.sudanile.com/index.php؟option=com_contentandview=articleandid=44292:2012-09-06-18-14-37andcatid=43:2008-05-30-16-11-36andItemid=67 ......... ر :

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:34 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: كمال عباس)

    كتب الماركسي محمد المشرف
    (ردة فعل عارف الركابي هذه تكشف سوؤة الوشيجة الفكرية الفاسدة بينهم وبقية تيارات الاسلام السياسي والارهابي داعش والكيزان ..)
    بحثت عن الأرهاب في السودان فوجدته متجسدا عندكم يا بني ماركس ، محجوب شريف ، محمد وردي وبحضور كبير من عمالقة الفكر الماركسي عبد الخالق والشفيع ............

    دا الارهاب الشيوعي وردي ومحجوب شريف

    يا فارسنا ويا حارسنا

    يا بيتنا ومدارسنا
    كنا زمن نفتش ليك
    وجيتنا الليلة كايسنا
    يا حارسنا
    حبابك ما غريب الدار
    وماك لي حقنا الودار
    كنا زمن نفتش ليك
    وجيتنا الليلة كايسنا
    يا حارسنا
    جيتنا وفيك ملامحنا
    بعد يا مايو ما يئسنا
    بنرجع ليك توصينا
    بنسمع ليك تحدثنا
    بيك يا مايو
    يا سيف الفدا المسلول
    نشق أعدانا
    عرض وطول
    حلفنا نقيف ونتحزم
    نشد الساعد المفتول
    عشان نبدي اشتراكية
    ونرفع راية هم خلوها
    فوق السارية متكية
    دقت ساعة كانت نجمة
    في أعماقنا منسية
    كنا زمن نفتش ليك
    وجيتنا الليلة كايسنا
    يا حارسنا
    في حكاياتنا مايو
    في شعاراتنا مايو
    ورسم شاراتنا مايو
    أنت يا مايو الخلاص
    يا جدارا من رصاص
    يا حبالا للقصاص
    من عدو الشعب في كل مكان
    من عدو الشعب في كل زمان

    ثم أنشد انت يا مايو الخلاص
    أنت يا مايو بطاقتنا التي ضاعت سنينا
    أنت يا مايو ستبقى بين أيدينا وفينا
    وسنحميك شعارا وسنفديك اقتدارا
    لم تكن حلما ولكن كنت للشعب إنتظ

    الفكر الماركسي المعروف بلونه الأحمر هو الأرهاب المتجسد في السودان
    هو قصر الضيافة هو احداث ابا وودنوباوي ومجازر المسلمين هناك ، هو انقلاب مايو ويوليو .
    يهب الشيوعيون دوما لمناصرة المحاربين للاديان وشواذ الكتاب كما استماتوا دفاعا عن شاتم الرسول في هذا المنبر قبل ايام !!!
    يتباكون على حريات لم يقدموا منها ملعقة في بلاد حكموها ، ولم يتذوقوها الا في بلاد الغرب الرأسمالي او الخليج الرجعي الذي لا يجدون ملاذا يأويهم دونها !!!
    كل عطائهم هو الغناء والرقص ، اسهامتهم تخلو ولو من زير سبيل !!!!
    هؤلاء هم الماركسيون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:39 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    كتب الجمهوري عبد الله عثمان :
    (هو يكتب حتى اسم من يناصرونه خطأ خطأ في الإسم وخطأ في الإملاء في كلمتين فقط!! عجبي هؤلاء هم الأشياخ )
    لا يهم الخطأ في الأسم ولا في الاملاء ، المهم والأهم أنك مخطئ في ربك الذي اعدمه النميري !!!
    والأهم هو اشياخا ما أعدموا ربك وإلهك محمود الذي تعبدونه من دون الله !!!!!!!!
    غفرانك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 06:44 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    كتب الصليبي الأجنبي دينق
    ( عارف الركابي رجل منافق، لأنه لا يتجراء أبدا في أن ينتقد حكومة الأخوان المسلمين الفاشية في السودان. أما ما يسمى بهيئة علماء المسلمين، فهم ليس سوى تنابلة للسلطان، وهمهم الأول هم أنهم يقتاتون من الفتات الذي تلقيه لهم الإنقاذ في الأرض وهم يلتقطونه بلهفة مثل الدجاج.)
    دي أمور سيادية ودستورية تخصنا كسودانيين انت دخلك شنو يا اجنبي ؟؟
    انت خليك مع مشار وسلفا وشوف جوع بلدك وحل مشاكلكم ، وخليك مع ديل فهم أشباهك في الدين والأخلاق والحرفة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 07:40 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    يا لبؤسك يا كلب الوهابية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2017, 08:05 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Deng)

    هذا هو دوما اسلوبك السب والشتم
    انت لا بتشبهنا لا بنشبهك مالك متلصق فينا
    حل عنا فانت تظل اجنبي يحرم عليك الحديث قي امور سيادية تخص دولة لا علاقة لك بها
    يا غريب يلا يلا لي بلدك
    انا ما عايز انزل لمستواك واشتمك فالكلمات لا تعجزني وما اشتمك به لا يعوزني احسن خليك في حدودك وحدود الادب!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 00:25 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    شوف يا كلب الوهابية.

    كل الذي قمت به أنا هو أنني رديت لك بضاعتك، والصاع عندي بصاعين.
    أوعك تحاول أن تمارس معي تهديديك وترهيبك الرخيص ده، أجري مارسوا مع البخافوا منك ومن الذين يقفون من وراك.
    لو ما عاجبك وجودي في هذا المنبر خليك زول شجاع وأتخارج منوا اليوم قبل غدا.
    ده منبر أمريكي حر وليس في بلاد الفاشية وقهر الناس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:09 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 6440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Deng)

    عزيزي كمال عباس
    (.........شمائل النور لم تبدر الدعوة لإستخدام الذكري وإنما سبقها وزراء وزارات الإنقاذ وقيادتها
    فلماذا صمت الجزولي ومن لف لفه وقتها وضجوا بالكلام آلان؟
    فلماذا التركيز علي الإستاذة شمائل ؟ هل لأنها إمراة أم لأنها تعارض كثيرا من سياسات الإنقاذ؟
    )
    قولك إن شمائل لم تبتدر أو تبتكر الدعوة لاستخدام الواقي الذكري
    يعني أنها دعت هذه الدعوة لكنها لم تكن أول من دعا لذلك
    أخشى أنك من حيث لا تدري تجاري الطيب مصطفى ومشايعيه في تزييفهم لكلام شمائل النور
    وقد وقع في نفس الفخ أخونا طلعت الطيب وقد لفت نظره لهذا الخلط في فهم كلام شمائل
    في البوست الذي افترعه بعنوان (شمائل النور)
    لكنه عاد ليصر على فهمه الخاطئ لكلامها بالقول :
    (تأييد شمائل لقيام وزاره الصحه بتوزيع الواقى كما يحدث الان فى كثير من البلاد، واضح من السياق)

    الأعزاء كمال عباس وطلعت الطيب ومن يسير في دربكم
    إن اتجاهكم للدفاع عن استخدام الواقي الذكري بافتراض أن الزميلة الصحفية دعت لاستخدامه
    اتجاه خطير يضر بقضية شمائل، لأن القضية المطروحة الآن هي قضية ( نَص )
    فإذا أنتم (المدافعون عنها) أسأتم فهم النَص فما الذي يمنع قضاة السلطان من ذلك؟

    (عدل بواسطة معاوية الزبير on 02-21-2017, 03:32 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:40 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 2940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: معاوية الزبير)

    الاخ محمد الزبير تحياتي
    مالي اراك تردد نفس شعارات الكيزان في تبريرهم لفصل الجنوب
    سيظل الجنوب هو جنوب السودان والشعب السوداني سيظل موحداً
    لن تفرقه افكار هؤلاء الفشلة المستبدين
    سيظل السودان بحدوده التي الفناها منذ نشأتنا الاولى هو وطننا جميعاً
    وجميعنا فيه متشابهون ولا افضلية على الاطلاق لاحد منا على الاخر


    الاخ دينق تحياتي

    لغة السب والشتم دائماً تكون خصماً على من يستخدمها
    فرجائي الابتعاد عنها
    الاخ محمد الزبير بالرغم من اختلافي معه فكرياً الا انني اشهد له
    دون سائر سلفية هذا المنبر بنظافة اللسان واحترام الناس

    بعدين نحنا عندنا امل كبير انو في النهاية حا ينحاز لصفنا😂😂

    تحياتي لكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 04:08 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Haytham Ghaly)

    هيثم غالي.

    هل تعتقد بأنني بشتم الناس ساكت كده ؟؟
    كده راجع أول مداخلة لكلب الوهابية هذا موجها لي، وكده بالله وريني وين فيها "نظافة" لسانه؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 09:52 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Deng)

    Quote: كل الذي قمت به أنا هو أنني رديت لك بضاعتك، والصاع عندي بصاعين.
    أوعك تحاول أن تمارس معي تهديديك وترهيبك الرخيص ده، أجري مارسوا مع البخافوا منك ومن الذين يقفون من وراك.
    لو ما عاجبك وجودي في هذا المنبر خليك زول شجاع وأتخارج منوا اليوم قبل غدا.
    ده منبر أمريكي حر وليس في بلاد الفاشية وقهر الناس

    المنبر أمريكي والشأن سوداني ، توجد ملايين المنابر الأمريكية ولو لم يكن هذا المنبر سودانيا لما ولجناه وفي النهاية انت أجنبي لا يجوز لك الخوض في أمور سيادية تخص بلد آخر اخترت بنفسك الانفصال عنه !!!
    وبعدين انت خجلان من دينك ليه انا قلت ليك صليبي وما زلت أكرر انك صليبي وكمان اجنبي شوف اول مداخلة ليك كتبت شنو ؟؟
    وأكرر انا مش بهددك لا ، انا بترفع عن اسلوبك ولن اصفك بالكلب فالكلب مخلوق يعبد الله بكل حرية ولا يتسول في مجتمعات الأسود بل يكتفي بالعيش في محيطه ..............
    لو عايز أشتمك ما بتغلبني الكلمات ولا انت فوق الشتم ، وأسهل حاجة شتم الزيك دا في مجتمعاتنا ، بس انا عندي قيم وبعتبر دي جاهلية ، والفيصل عندي الدين ، ودا البيعمل ليك حصانة مني !!!!!!
    وكدا وريني الشتيمة شنو في كلامي دا:
    Quote: كتب الصليبي الأجنبي دينق
    دي أمور سيادية ودستورية تخصنا كسودانيين انت دخلك شنو يا اجنبي ؟؟
    انت خليك مع مشار وسلفا وشوف جوع بلدك وحل مشاكلكم ، وخليك مع ديل فهم أشباهك في الدين والأخلاق والحرفة

    صليبي نعم وهذا شعاركم الذي على صدوركم ( اوع تكون قلبت جمهوري وانا ماعارف ) .......
    أجنبي : لا تحمل الجنسية السودانية بعد الانفصال
    بلدك اعلنت المجاعة رسميا ، والجنود الامركان يحملون نفس جنسيتك ودينك وعملك ، أها الشتيمة وين ؟؟؟
    عشان ما بتفهم كلامنا قلنا ليك حل عننا ، دا كلام عربي فصيييييح !!!
    اوع تكون قايل أجنبي شتيمة !!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 10:16 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: الاخ محمد الزبير تحياتي
    مالي اراك تردد نفس شعارات الكيزان في تبريرهم لفصل الجنوب
    سيظل الجنوب هو جنوب السودان والشعب السوداني سيظل موحداً
    لن تفرقه افكار هؤلاء الفشلة المستبدين
    سيظل السودان بحدوده التي الفناها منذ نشأتنا الاولى هو وطننا جميعاً
    وجميعنا فيه متشابهون ولا افضلية على الاطلاق لاحد منا على الاخر


    الاخ دينق تحياتي

    لغة السب والشتم دائماً تكون خصماً على من يستخدمها
    فرجائي الابتعاد عنها
    الاخ محمد الزبير بالرغم من اختلافي معه فكرياً الا انني اشهد له
    دون سائر سلفية هذا المنبر بنظافة اللسان واحترام الناس

    بعدين نحنا عندنا امل كبير انو في النهاية حا ينحاز لصفنا😂😂

    تحياتي لكم

    ود الغالي سلام
    يا جميل انا لم اكن يوما مع انفصال الجنوب ، ولكن وطالما كان هذا شأنا اختاروه بانفسهم وبنسبة تفوق ال 90% وباركه عضو المنبر مثار الحديث فقد كتبوا انفسهم في صفوف الأجانب مثلهم مثل اليوغنديين والاسكندناف والاستراليين ولن يعودوا مواطنين حتى يعودوا بأنفسهم طواعية ان ارادوا ....
    نعم قد يظل بعضهم صديقا وزميلا بل وازواج ولكن كل ذلك لا يؤهلهم في الحديث عن شأن دستوري سوداني بل وعن التعديلات الدستورية ، ولو تقول غير كدا تكون غير متسق مع نفسك في مفهوم الدولة والمواطنة !!!!!!!!!!!
    تماما كما لا يجوز لنا ان نحدد لهم نوع الدستور الذي يحكمهم في دولتهم ، أليس كذلك ؟؟؟
    أوعكم تكونوا غيرتو مفهوم المواطنة كمان يا هيثم ؟؟؟
    كل مافي الأمر ان الأمر سيادي لا دخل للاجانب فيه ......
    Quote: الاخ محمد الزبير بالرغم من اختلافي معه فكرياً الا انني اشهد له
    دون سائر سلفية هذا المنبر بنظافة اللسان واحترام الناس
    بعدين نحنا عندنا امل كبير انو في النهاية حا ينحاز لصفنا

    شكرا يا الغالي على عباراتك ، بس انتو منو عشان انحاز لصفكم
    مرة شيوعيين ، مرة جمهوريين ، مرة جنوبيين ، مرة ليبراليين ، مرة مع البيشتموا الرسول ، ومع حرية الرأي عندما تأتي من الليبراليين وضدها ومع الاستيكة عندما تكون في صف غيركم .....
    انتو منو وشنو عشان اكون في صفكم ؟؟؟
    صدقني لو جاييكم ببقى زي السخلة الما لاقية أمها كل يوم تحت غنماية وتجري من هنا لهناك ...........
    ان شاء الله تكون ود بلد وفهمت المثل وتخيلتو ........
    أنا معكم متى ما كان الحق في جانبكم ومتى ما كنتم في جانب الحق وهذا دوما عزيز في هذا المنبر .......
    الفرصة الوحيدة التي لاحت لتجمعنا كانت كتابات شاتم الرسول والتي خذلتم فيها جمهور القراء ناهيك عنا ........
    اغايتو الا تتظروا واحد يشتم الله عديييل وتقيفوا ضده وحينها ستجدني منحازا تماما لصفكم ، ولحين .........
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 11:15 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    متابعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 11:26 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد المسلمي)

    كتب كلب الوهابية:

    (((وأسهل حاجة شتم الزيك دا في مجتمعاتنا)))

    دي ياتو مجتمعات دي يا العامل للناس هنا ربع نبي أنت؟

    مجتمعاتك الدينية أو الأجتماعية أو السياسية أو القبلية؟؟

    شفت يا كلب الوهابية أنت هنا فكيت أخرك كيف؟؟

    بالنسبة لي التلميحات العنصرية والعنصرية شئ واحد.

    في كمية كبيرة من العنصريين مرو من هنا من قبلك وحاولوا نفس أسلوبك ده ولكني مسحت بهم الأرض وكشفتهم وعريتهم، وفي النهاية هربوا مثل الفئران.

    زي ما قلت لك من قبل، لو ما عجبك وجودي في المنبر ده أطلع منو وأمشي شوف وين منابر الوهابية، علشان ترتاح.

    اها يا غالي،زولك طلع كمان عنصري حقير!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 11:49 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Deng)

    كتب الصليبي دينق
    كتب كلب الوهابية:

    (((وأسهل حاجة شتم الزيك دا في مجتمعاتنا)))

    دي ياتو مجتمعات دي يا العامل للناس هنا ربع نبي أنت؟

    مجتمعاتك الدينية أو الأجتماعية أو السياسية أو القبلية؟؟

    شفت يا كلب الوهابية أنت هنا فكيت أخرك كيف؟؟

    بالنسبة لي التلميحات العنصرية والعنصرية شئ واحد.

    في كمية كبيرة من العنصريين مرو من هنا من قبلك وحاولوا نفس أسلوبك ده ولكني مسحت بهم الأرض وكشفتهم وعريتهم، وفي النهاية هربوا مثل الفئران.

    زي ما قلت لك من قبل، لو ما عجبك وجودي في المنبر ده أطلع منو وأمشي شوف وين منابر الوهابية، علشان ترتاح.

    اها يا غالي،زولك طلع كمان عنصري حقي)
    انا قلت ليك معياري الدين عشان كدا ما بشتم ودا تنبيه ليك عشان تعرف قدرك وانت منو!!!
    وشنو مؤهلاتك وخلفياتك وموروثاتك عشان تمسح بالناس الارض؟؟؟
    واكتر من كلب ح تقول شنو ؟؟
    العنصريين لو عايزين يشتموك ما بتغلبهم
    نهاية القول ابتعد عن الامور السيادية التي تخص دولا اخرى وبعد كدا مرحبا بك محاورا نصرانيا
    انا عنصري لكن عنصريتي تقوم على اخوة الدين بصرف ادنظر عن اللون والعرق لكن همسة اخيرك
    خليك مع البشبهوك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:07 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)


    .......تحياتي أخ معاوية الزبير
    .
    Quote: قولك إن شمائل لم تبتدر أو تبتكر الدعوة لاستخدام الواقي الذكري يعني أنها دعت هذه الدعوة لكنها لم تكن أول من دعا لذلك أخشى أنك من حيث لا تدري تجاري الطيب مصطفى ومشايعيه في تزييفهم لكلام شمائل النور وقد وقع في نفس الفخ أخونا طلعت الطيب وقد لفت نظره لهذا الخلط في فهم كلام شمائل في البوست الذي افترعه بعنوان (شمائل النور) لكنه عاد ليصر على فهمه الخاطئ لكلامها بالقول : (تأييد شمائل لقيام وزاره الصحه بتوزيع الواقى كما يحدث الان فى كثير من البلاد، واضح من السياق) الأعزاء كمال عباس وطلعت الطيب ومن يسير في دربكم إن اتجاهكم للدفاع عن استخدام الواقي الذكري بافتراض أن الزميلة الصحفية دعت لاستخدامه اتجاه خطير يضر بقضية شمائل، --- ,
    يبدو أنك تسرعت في إطلاق الأحكام ولم تستوعب مقصد مداخلتي! مداخلتي المقصودة بها ضرب الطيب مصطفي ومن لف لفه والطعن في مصداقيتهم ومبدئيتهم وتعدد معائرهم ! فقد صمتوا علي موقف وزراء ومسؤولي الإنقاذ"والشيوخ " المؤيديين لإستعمال الواقي الذكري صراحة - ثم أطلقوا سهامهم المسمومة علي الصحفية شمائل النور والتي فهموا ومن خلال سطر وجملة عرضية أإنها تلمح لتأييد إستخدام الواقي الذكري - * هذا هو مقصدي من المداخلة ! وحينما تنسف مصداقية هولاء وتكشف تناقضهم ينهار موقفهم ويتهاوي هجومهم ! هذا هو مدخلي للدفاع عن شمائل ! أنا إناقشهم وفق منطقهم وعقليتهم ! لأبين حجم تهافتهم وسوء غرضهم !
    ** ثانيا وبإفتراض أن الإستاذة شمائل قد لمحت عرضا لأهمية حماية الشباب من الأمراض الجنسية المعدية وإنها نعت تلكو البرلمان في الموافقة علي تلك الحماية والوقاية فإنها لم تخطئ ولم ترتكب جرما - إنها ضحية في كل الأحوال لا خاطئية !وهي في هذا المضمار أتبعت الجهة الطبية والصحية -المختصة إي وزارة الصحة !
    إنتهي
    ومن ناحية أخري فإن الواقي الذكري قد وجه بمقاومة تماثل مقاومة حبوب منع الحمل والمكياج والخروج من دون ما يسمي بالحجاب ـ وفي النهاية سيكون مصيره مصير الظواهر التي قوبلت بمقاومة - الإستجابة للهوس والإبتزاز الديني والطرف سيقود لتنازلات جمة ويقود لسيادة - الهوس والتكفير علي حساب العلم والطب والصحة والحياة ! وإنتصار أمثال الطيب مصطفي !
    ** الواقي الذكري الحماية من الأمراض الجنسية المعدية ـ تطلب أكثر من الواقي الذكري تتطلب التوعية الإجتماعية والأسرية - والتوعية الطبية والصحية والدينية ( وإستبعد هنا السلفية المتزمتة لأنها منفرة والإسلام السياسي لسمة النفاق ) وأعني خطاب المتصوفة والإسلام الشعبي والمستنير ــ ودعاة الإصلاح - فكل هولاء ممكن أن يلعبوا دورا في التنبيه لخطورة الممارسات الجنسية المنفلتة والإستجابة للغريزة بصورة بهيمية ـ وشراء المتعة والجنسي السوقي والعابر - ....... المصدر :
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:09 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: كمال عباس)



    سؤال مهم ؟
    اين المحتفي به دكتور ركابي ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:58 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: كمال عباس)


    ......كتب السيد محمد الزبير محمود
    .
    Quote: العنصريين لو عايزين يشتموك ما بتغلبهم نهاية القول ابتعد عن الامور السيادية التي تخص دولا اخرى وبعد كدا مرحبا بك محاورا نصرانيا انا عنصري لكن عنصريتي تقوم على اخوة الدين بصرف ادنظر عن اللون والعرق لكن همسة اخيرك خليك مع البشبهوك

    أولا الأخ دينق أحد ثلاثة أسسوا هذا المنبر ( بشهادة صاحب المنبر )
    ثانيا أمين عام المنبر أعلن عشية إنفصال الجنوب - أن من حق أبناء الجنوب الإستمرار في عضوية هذا المنبر أو إكتساب عضويته ! ثالثا هناك منطقة نزاعية وهي منطقة أبيي ومن المكونات السكانية الرئيسية - فيها دينكا نقوك - وآذا ما أصبحت هذه المنطقة تابعة للشمال - فإن هولاء سيكونوا بالضرورة ضمن السودان ـ وهناك أيضا جنوبيون - إختاروا مواطنة الشمال وآخريين إكتسبوا جنسية الشمال - تماما - فعل الإثيوبيون والسوريون ! * ثالثا تقول إنك عنصري وعنصريتك دينية - إي أنك غير متعنصر لمفهوم الوطنية الضيق فماذا تفعل أمام حوالي مليون مسلم جنوبي وبعضهم إختار الشمال ! هل ستقول لهم مابتشبهونا !
    ** وهناك مسيحين غير جنبويبن - أقباط وآخريين من قبائل الشمال - محب سوداني عجوز وهم لايعرفون غير الشمال وطنا فهل هولاء أيضا ماب يشبهوكم ؟
    * وهناك أيضا ملحديين وعلمانيين وشيعة فهل ستقول لهم آذهبوا إنتو مابتشبهونا!
    ثالثا هذا المنبر ديموقراطي وصاحبه ديموقراطي وعلماني وقف ونادي بوقف عقوبة الجلد بالسودان (وديموقراطية هذا المنبر هذا تكفل وتصون حرية الرأي والتعبير ( للملحدوالشيعي والسلفي والصوفي والعلماني وغير المسلم والسوداني وغير السوادني ) فإنت تقف علي النقيض من الديموقراطية ومن صيانة حقوق هولاء إذا إمتلكت هذا المنبر إذا فإن كان هناك من يتوجب عليه الرحيل من هذا المنبر فهو أنت لادينق - فإنت معادي للديموقراطية ولرسالة المنبر الديموقراطية القائمة علي التنوع والتعدد ومع هذا لم يطالب أحد بذهابك !
    ** ومن باب الشي بالشي يذكر نقول أنك غير مؤهل موضوعيا للتحدث عن إنقلاب مايو ويوليو ( لأنك ضد الديموقراطية ومعادي لها ) ولأنكم طرف وشريك في في نظام الأنقاذ مؤيدين له وهو أسوأ وبكل المقاييس من مايو! ** موضوع قصر الضيافة (أصحي يابريش ) بعد أن خرج القاضي علوب من صمته ( علوب هو رئيس لجنة علوب المختصة بالتحقيق في أحداث قصر الضيافة ) وأعلن للباحث المعز أبو نورة وفي التلفزيون = الطاهر حسن التوم إنهم لم يثبتوا ولم يتهموا الحزب الشيوعي بأحداث قصر الضيافة ( إستجوبت اللجنة آللاف الشهود ) بل وأشاروا لدور غامض لآخريين !
    * أما الجزيرة أبا وودنوباوي - فأرجع لشهادة أبو القاسم محمد إبراهيم وأمام الأنصار أحمد عبد الرحمن المهدي فستجدهم ينفون إي دور للشيوعيين فيها !
    * ولا أدري سر غرامك بأحداث قصر الضيافة وصمتك عن عن مجزرة المرتزقة التي دبرها ونفذها - الأخوان ومايسمي بالحركة الإسلامية وراح ضحيتها اللاف المدنيين !
    * الحزب الشيوعي أخطأ في المشاركة في مايو وإنقلاب هاشم العطا أيضا خطأ وهي تماثل أخطأ من شارك في مايو وحكم عبود وهذه المواقف محل نقد من كل ديموقراطي !
    * عموما يحق لكل مقتنع ومراهن علي الديموقراطية ( بما في ذلك من أدان ونقد نفسه في موقف وممارسة غير ديموقراطية ) أن يتحدث عن الديموقراطية ويصارع الشمولية الجاثمة علي صدر الشعب ! أما من يرفض ويعادي الديموقراطية ويؤيد الإنقاذ ثم يسعي للتمتع بالديموقراطية والحقوق الديموقراطية فهو شخص لامبدئي ومصاب بفصام فكري ولا يحمل حديثه إي قيمة معرفية أو فكرية ...... المصدر : [/B ]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:10 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)



    هههههه ..

    (الزول ده التقول رامي جمل) !!


    ...........
    خمن من هو المعني بالعبارة واربح معانا جلابية قصيرة و1 كيلو باسطة :)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:13 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    شكرا لكل الاصدقاء من مروا من هنا ..
    والنقاش مفتوح وهناك الكثير من الاراء الممتازة ..

    مودتي للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:23 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد حيدر المشرف)

    ((انا عنصري لكن عنصريتي تقوم على اخوة الدين بصرف ادنظر عن اللون والعرق لكن همسة اخيرك خليك مع البشبهوك)))

    خلاص اعترفت بأنك عنصري حقير! دي ما جديدة علي طبعا. لكن بتكون جديدة على المغشوشين فيك.

    النصيحة لك انت اجري شوف الوهابية الزيك واتلم عليهم هنا ما بتلقى راحة معانا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 02:58 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Deng)

    Quote: خلاص اعترفت بأنك عنصري حقير! دي ما جديدة علي طبعا. لكن بتكون جديدة على المغشوشين فيك.
    النصيحة لك انت اجري شوف الوهابية الزيك واتلم عليهم هنا ما بتلقى راحة معانا.

    حقير بس ، كدا زود شوية !!!
    الحوار دا بين سودانيين ويخص السودان ، خليك بعيد وبس ............
    لمن نتكلم عن عبادة الكجور بتكون عندك مكان مع الناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:14 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    كمال عباس لك التحية
    انا لم ولن اتحدث عن كتابات دينق في المنبر فللمنبر سيده واعلم ذلك ولكن كلامي كان تحديدا عن االامور السيادية التي تخص السودان كبلد هو اجنبي عنها Period
    يبقى باقي كلامك دا كله ما عنده معنى .
    هل تتفق معي في ان موضوع التعديلات الدستورية شأن سوداني بحت ولا يحق لدينق كأجنبي ان يتحدث فيه ؟؟؟
    المسيحيين السودانيين مواطنون لهم معنا وضع في الحق العام ، هل وجدتني معترضا على سوداني عجوز ؟؟؟
    والجنوبيون المسلمون لهم منا حق النصرة ولكننا لا نستطيع التدخل لتحديد دستور دولتهم ...........
    الملحد والشيعي والعلماني والجمهوري من مكونات الشعب السوداني نحاورهم ويحاوروننا ولهم الحق في الشأن العام ولكن ليس لدينق ...
    اعتقد دا المهم في مداخلتك الطويلة
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:17 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: خمن من هو المعني بالعبارة

    أكيد لو ما النميري بكون واحد من البسمعوا ليهو يحدثهم !!!
    خمن وللفايز مني فنلة حمراء مصنوعة في موسكو !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:36 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)


    كتب السيد محمد الزبير ...
    Quote:
    كمال عباس لك التحية انا .. لم ولن اتحدث عن كتابات دينق في المنبر فللمنبر سيده واعلم ذلك ولكن كلامي كان تحديدا عن االامور السيادية التي تخص السودان كبلد هو اجنبي عنها Period يبقى باقي كلامك دا كله ما عنده معنى . هل تتفق معي في ان موضوع التعديلات الدستورية شأن سوداني بحت ولا يحق لدينق كأجنبي ان يتحدث فيه ؟؟؟ المسيحيين السودانيين مواطنون لهم معنا وضع في الحق العام ، هل وجدتني معترضا على سوداني عجوز ؟؟؟ ,

    يمكن دينق من دينكا نقووك ( أبيي) وممكن جدا أن يكون صاحب جنسية مزدوجة أوممن
    الجنوبيون - اللي إختاروا مواطنة الشمال- و ممن نالوها بالإكتساب
    دينق مؤسس لهذا المنبر قبل إنفصال الجنوب وبالتالي يصبح من التعسف مطالبته
    بإإبراز البطاقة الشخصية أو إصدار أحكام تنفي سودانيته - في وقت يتمتع فيه كثيرا
    من أبناء الجنوب بالمواطنة السودانية ( كحق أصيل إو مكتسب أو كجنسية مزدوجة )
    ......

    (عدل بواسطة كمال عباس on 02-21-2017, 03:41 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:23 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: خمن من هو المعني بالعبارة

    أكيد لو ما النميري بكون واحد من البسمعوا ليهو يحدثهم !!!
    خمن وللفايز مني فنلة حمراء مصنوعة في موسكو !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 03:57 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: يمكن دينق من دينكا نقووك ( أبيي) وممكن جدا أن يكون صاحب جنسية مزدوجة أوممن
    الجنوبيون - اللي إختاروا مواطنة الشمال- و ممن نالوها بالإكتساب
    دينق مؤسس لهذا المنبر قبل إنفصال الجنوب وبالتالي يصبح من التعسف مطالبته
    بإإبراز البطاقة الشخصية أو إصدار أحكام تنفي سودانيته - في وقت يتمتع فيه كثيرا
    من أبناء الجنوب بالمواطنة السودانية ( كحق أصيل إو مكتسب أو كجنسية مزدوجة )

    استاذ كمال
    كلنا يعلم ان سلفاكير نفسه كان يحمل الجنسية السودانية
    وتعلم ونعلم جميعا ان الجنسية السودانية اسقطت بعد الانفصال عن الجميع فتجنسنا جميعا بالرقم الوطني
    والى ان يثبت دينق هذا التجنس يظل جنوبي اجنبي كغيره ............
    يبقى يمكن دي عايزة ليها إثبات ، وبعد ما يثبت انو سوداني ممكن يحاورنا في امور السيادة
    من حقه كعضو في المنبر ان يتناول ما يشاء إلا ما يتعلق بالاسلام وما يخص المسلمين وامور سيادية تخص المواطن ............
    إفتكر كدا كلامي واضح عشان ما يجي يقول لينا الشريعة منسوخة بكرة ............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 05:26 PM

Elsanosi Badr

تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 3752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    يا محمد الزبير شايفك بتردد ان دينق اجنبي
    وما تتحدث في الشأن السوداني

    انا ما عارف انتا مفهومك للمواطنة والسودنة شنو؟؟!!

    دينق مولود في الخرطوم وبذلك له كامل الحق في سودانيته لا يستطيع كائن من كان انتزاع ذلك الحق لا انتا ولا محمد بن عبدالوهاب الذي تدين بدينه شايف كيف

    هذا التداعي الغريب في انتزاع حق المواطنة شايفو مستمر هنا من قبل (غفراء) الدين وحراس الفضيلة كمايدعون

    السودان ده حق ابو منو عشان الواحد كلما (حشروه) في حفره يجي مارق بقصة سوداني دي


    انتو اي واحد جاتو فرصة قطع البحر المالح ده يجيك (متوهب) ومطول دقنو وملان احقاد وده يثبت بما لا يدع للشك خواء البعض ورخصتهم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2017, 09:14 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 3638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: Elsanosi Badr)

    دوك المشرف يا صديقي انسان بكني نفسو بي قبيلتو مترجي منو شنو؟؟؟
    زي جماعتو
    الشهري والشهراني والحربي الخ الخ الخ
    برضو لقيت شيخ عماد في نواحي الفيس مكني نفسو بالعباسي 😂😂😂


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2017, 01:45 AM

waleed nayel
<awaleed nayel
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 1093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: علي دفع الله)

    حقوص.......تحاياي و ضيوفك الكرام!
    ذكرتني ايام المجمع الطبي و العهد القديم.....والقصه بتاعت بينشات المشرحه و عاده طلبه الطب بعد عناء المشرحه و المذاكرات بيستجموا
    في البينشات و احيانا بتكون مكان للخلط و الاسترواح البرئ ...تلقي اتنين خالطين في امان الله ...يتلب ليك واحد قدامهم يكبر و يهلل فيهم التقول كتلو ليهو رقبه.فكان ان دعت جموعهم الي حل واحد وهو تكسير البينشات ...للعلم ليس هناك حادث واحد يعضد حملتهم المضريه الباكيه!
    فما كان من مؤتمر الطلاب المستقلين الا ان انزل في جريدته الحائطيه بالخط العريض الاتي.......
    بنيه الوعي التناسلي تسيطر علي الجماعات الاسلاميه او فيما معناه!
    وكان رأي الحزب .....وهو ان تنار الزون محل الاشتباك بدلا من التخريب
    ولكن ....تداعت جموعهم ..و بجموعهم اعني كل اطيافهم ...حقيقه لا افرق بينهم .......وهددوا حزب المؤتمر بانزال الجريده في مده اقصاها صلاه المغرب........
    وكانت المعركه في كافتيريا طب...تصدق انو الناس ديل كسروا قزاز الببسي و تم استعماله كمديه....يعني اقتل ,,تصدق!
    وقد كان ان تم جرح كثير من الطلاب ...وكان نصيبي عكاز في الركبه اعتزلت فيه المجمع و قبعت في الداخليه مستشفيا لمده عشره يوم او يزيد
    فشنو ,,,,شمائل ارادت ان تضئ لهم عتمه ما بين التفاصيل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2017, 01:55 AM

waleed nayel
<awaleed nayel
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 1093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: waleed nayel)

    وكنت أتعشّم غير هذا !! لكن خاب الظن !! فانحراف الأفكار يرتبط به انحراف الأخلاق !!

    اعلاه ما كتبه د. الركابي!
    اندد و اشجب هذه اللغه الوضيعه!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2017, 08:27 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: waleed nayel)

    Quote: دينق مولود في الخرطوم وبذلك له كامل الحق في سودانيته لا يستطيع كائن من كان انتزاع ذلك الحق لا انتا ولا محمد بن عبدالوهاب الذي تدين بدينه شايف كيف

    يا لبؤس التفكير
    سلفاكير كان نائب الرئيس واليوم أجنبي !!!
    هذا هو اختيارهم هم وليس اختيارنا يا رفيق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2017, 04:34 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 6941

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: محمد الزبير محمود)

    أكثر ما ساءني في البوست: خوض عبد الحفيظ في هذه المعمعة والاساءات التي وجهها للسلفيين

    وصف بالخبث وغيره

    خسارة والله

    زمان قايلنك زول محترم وموضوعي يا عبدالحفيظ

    (عدل بواسطة عماد حسين on 02-23-2017, 04:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2017, 06:05 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: عماد حسين)

    السلام عليكم ,,

    يا شيخ عماد ,,
    عبدالحفيظ ابوسن كتب رأى عام يختلف حوله الناس و يتفقوا ,ليس فيه اشارة أو دلالة واضحة صريحة أو مبطنة لإساءة لشخص أو مجموعة
    Quote: التحايل علي استنباط الاشارات التي تخدمهم وإجتزاء ما يرغبون خبثا ومكرا

    وكان (ردكم) عليه مخصص وواضح وصريح ومسئ !!!!
    Quote: زمان قايلنك زول محترم وموضوعي يا عبدالحفيظ
    وصف الناس بعدم الإحترام لا يكون بهذه السهولة ياخ!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2017, 06:27 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. الركابي, فلتتطلب المنكر العظيم عند أهله (Re: أيمن الطيب)

    sudansudansudan12.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    ] دكتور المشرف تلك ثقافة سائدة في هذا المنبر .....

    ومن أهل اليسار تحديداً .....

    ولم تلقى الإدانه.......
    sudansudansudan15.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    sudansudansudan14.JPG Hosting at Sudaneseonline.com




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de