خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( نص النداء )

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 01:49 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-09-2016, 05:20 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( نص النداء )

    06:20 AM September, 06 2016

    سودانيز اون لاين
    HAIDER ALZAIN-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    طهران، إيران (CNN) -- شن المرشد الإيراني، علي خامنئي، هجوما غير مسبوق على السعودية بمحاور متعددة، فلم يوفر رجال الدين فيها ولا المسؤولين السياسيين، وذلك بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته، ودعا إلى "حل جدي" لإدارة الحرمين تحت طائلة الوقوع في "مشاكل أكبر".

    وقال خامنئي في بيانه الاثنين إن الحج هو "مظهر العزة المعنوية والوحدة والعظمة" وأضاف أنه "موطن البراءة من المشركين، والألفة والوحدة مع المؤمنين" منتقدا من قال إنهم "يهبطون بالحجّ إلى سفرة زيارية - سياحية، ويخفون عداءهم وحقدهم على الشعب الإيراني المؤمن الثوري وراء عنوان تسييس الحج" بإشارة إلى الانتقادات التي توجهها السعودية لطهران.

    ووصف خامنئي تلك الفئة بأنهم "شياطين صغار" وتوجه إلى حكام السعودية بالاسم متهما إياهم بـ"الصد هذه السنة عن سبيل الله والمسجد الحرام، وسد طريق الحجاج الإيرانيين" واتهمهم بـ"الضلال" والسعي للبقاء في السلطة بالتحالف مع أمريكا محملا إياهم مسؤولية كارثة منى وحادثة رافعة الحرم العام الماضي.

    وهاجم خامنئي رجال الدين في السعودية واصفا إياهم بـ"المفتين غير الورعين وأكلة الحرام الذين يفتون علانية بخلاف الكتاب والسنة" كما زعم أن السعودية "أغرقت" اليمن والعراق وسوريا وليبيا وبلدان أخرى في الدماء، كما اتهمهم بمراقبة سائر الحجاج الذين توافدوا إلى السعودية السنة بأجهزة تجسس.

    ودعا المرشد الإيراني إلى "التفكير الجدي بحلّ لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج" محذرا من أن تجاهل ذلك سيعرض المسلمين مستقبلا "لمشكلات أكبر" دون أن يوضح طبيعتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2016, 05:22 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)

    مناسبة حلول موسم الحج وجه الإمام السيد علي الخامنئي نداءً لكافة مسلمي العالم تناول فيه ما يعانيه العالم الإسلامي من ممارسات حكام السعودية. وأشار الإمام الخامنئي إلى قيام السعودية بالصد عن سبيل الله ومنعها شعوب العالم الإسلامي من الحج وزيارة بيت الله الحرام. كما تناول قائد الثورة الإسلامية في ندائه تعاون الحكومة السعودية مع قوى الإستكبار العالمي والصهيونية بغية البقاء على عروشهم واستمرارهم في سياستهم الطاغية والظالمة. وفي ما يلي الترجمة العربية لنداء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي:


    بسم الله الرحمن الرحيم

    و الحمد لله رب العالمين، و صلى الله على سيدنا محمد و آله الطيبين، و صحبه المنتجبين، و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
    أيها الإخوة و الأخوات المسلمون في كل العالم.

    موسم الحج موسم فخر و عظمة للمسلمين في أعين الخلائق، و موسم نورانية القلوب و الخشوع و الابتهال أمام الخالق. الحج فريضة قدسية و دنيوية و إلهية و جماهيرية، فالأمران الإلهيان: «فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آبائكمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا» (1)، و «وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ» (2) من ناحية، و الخطاب الإلهي القائل: «الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ» (3) من ناحية أخرى، تنير كلها الأبعاد المتنوِّعة و اللامتناهية للحج.

    في هذه الفريضة المنقطعة النظير، ينيرُ أمنُ الزمانِ و المكانِ قلوبَ الناس كعلامة بيّنة و نجم لامع، و يُخرِج الحاجَّ من حصار عوامل اللاأمن التي يهدِّد بها الظالمون المهيمنون جميعَ البشرية دائماً، و يذيقه لذةَ الأمان لفترة معينة.

    الحج الإبراهيمي الذي أهداه الإسلام للمسلمين هو مظهر العزة و المعنوية و الوحدة و العظمة، و يستعرض عظمة الأمة الإسلامية و اتكالها على القدرة الإلهية الأبدية أمام أنظار الأعداء و ذوي الطويّة السيئة، و يُبرِّز المسافة الفاصلة بين المسلمين و بين مستنقع الفساد و الحقارة و الاستضعاف الذي يفرضه العتاة و المتغطرسون الدوليون على المجتمعات البشرية.

    الحج الإسلامي و التوحيدي مظهر «أَشِدّاءُ عَلَى الْكُفّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ» (4). إنه موطن البراءة من المشركين، و الألفة و الوحدة مع المؤمنين. الذين يهبطون بالحجّ إلى سفرة زيارية - سياحية، و يخفون عداءهم و حقدهم على الشعب الإيراني المؤمن الثوري وراء عنوان «تسييس الحج»، هم شياطين صغار حقراء ترتعد فرائصهم من تعرض مطامع الشيطان الأكبر - أمريكا - للخطر. الحكام السعوديون الذين صدّوا هذه السنة عن سبيل الله و المسجد الحرام، و سدّوا طريق الحجاج الإيرانيين الغيارى المؤمنين عن بيت الحبيب، هم ضالون مخزیّون يعتبرون بقاءهم على عرش السلطة الظالمة رهناً بالدفاع عن مستكبري العالم، و التحالف مع الصهيونية و أمريكا، و السعي لتحقيق مطالبهم، و لا يتورّعون في هذا السبيل عن أية خيانة.

    تمضي اليوم قرابة السنة على أحداث منى المدهشة، التي قضى فيها عدة آلاف نحبهم مظلومين في يوم العيد، و بثياب الإحرام، تحت الشمس، و بشفاه ظامئة. و قبل ذلك بفترة وجيزة تضرّج عددٌ من الناس في المسجد الحرام بدمائهم و هم في حال عبادة و طواف و صلاة. الحكام السعوديون مقصّرون في كلا الحادثتين، و هذا شيء أجمع عليه كل الحاضرين و المراقبين و المحللين التقنيين. و قد طرحتْ ظنونٌ من قبل بعض المختصين حول عمدية الحادث. و من المؤكد و القطعي وجود تعلل و تقصير في إنقاذ أرواح الجرحى الذين ترافقت أرواحهم العاشقة و قلوبهم المشتاقة في يوم عيد الأضحى مع ألسنتهم الذاكرة لله و المترنّمة بالآيات الإلهية. لقد زجّهم الرجال السعوديون المجرمون القساة القلوب مع الموتى في كانتينرات مغلقة، و قتلوهم شهداءً بدل معالجتهم و مساعدتهم أو حتى إيصال الماء لشفاههم الظامئة. فقدتْ عدةُ آلاف من العوائل من بلدان مختلفة أحباءها، و فُجعت شعوبها. و قد كان هناك قرابة الخمسمائة شخص من الجمهورية الإسلامية بين هؤلاء الشهداء. و لا تزال قلوب العوائل جريحة مكتوية، و لا يزال الشعب حزيناً غاضباً.

    و بدل أن يعتذر حكام السعودية و يبدوا ندمهم و يلاحقوا المقصّرين المباشرين في هذه الحادثة المهولة قضائياً، تملّصوا بمنتهى الوقاحة و عدم الخجل حتى من تشكيل هيئة تقصّي حقائق دولية إسلامية. و بدل الوقوف في موضع المتهم وقفوا في موضع المدّعي، و أعلنوا بخبث و استهتار أكبر عن عدائهم القديم للجمهورية الإسلامية و لكل راية إسلامية مرفوعة ضد الكفر و الاستكبار.

    أبواقهم الإعلامية، سواء الساسة الذين تعدّ تصرفاتهم حيال الصهاينة و أمريكا عاراً على العالم الإسلامي، أو مفتوهم غير الورعين و آكلو الحرام الذي يفتون علانية بخلاف الكتاب و السنة، إلى مرتزقتهم الصحافيين الذين لا يمنعهم حتى الضمير المهني من الكذب و صناعة الأكاذيب، تسعى عبثاً إلى اتهام الجمهورية الإسلامية بحرمان الحجاج الإيرانيين من حجّ هذه السنة. الحكام المثيرون للفتن الذين ورّطوا العالم الإسلامي في حروب داخلية و قتل و جرح للأبرياء عن طريق تأسيس و تجهيز الجماعات التكفيرية الشريرة، و راحوا يغرقون اليمن و العراق و الشام و ليبيا و بلدان أخرى في الدماء، هم متلاعبون سياسيون لا يعرفون الله، و يمدون يد الصداقة نحو الكيان الصهيوني المحتل، مغمضين أعينهم عن آلام الفلسطينيين و مصائبهم المهلكة، و ينشرون مديات ظلمهم و خيانتهم إلى مدن البحرين و قراها. الحكام عديمو الدين و الضمير الذين خلقوا فاجعة منى الكبرى، و انتهكوا، باسم خدمة الحرمين، حرمة الحرم الإلهي الآمن، و قتلوا ضيوف الله الرحمن في يوم العيد في منى، و في المسجد الحرام قبل ذلك، يتشدّقون الآن بعدم تسييس الحج، و يتهمون الآخرين بالذنوب الكبرى التي ارتكبوها هم، أو تسببوا بها.

    إنهم مصداق تامّ للبيان القرآني الكريم الساطع بالأنوار: «وَإِذا تَوَلّىٰ سَعىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيها وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لا يُحِبُّ الْفَسادَ» (5)، «وَإِذا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهادُ» (6). و في هذه السنة أيضاً تفيد التقارير أنه فضلاً عن صدّ الحجاج الإيرانيين و حجاج بعض الشعوب الأخرى، وضعوا حجاجَ باقي البلدان ضمن نطاق سيطرات و مراقبات غير معهودة بمساعدة الأجهزة التجسسية الأمريكية و الصهيونية، و جعلوا بيت الله الآمن غير آمن على الجميع.

    على العالم الإسلامي، سواء الحكومات أو الشعوب المسلمة، أن يعرف حكام السعودية، و يدرك بنحو صحيح حقيقتهم الهتّاكة غير المؤمنة التابعة المادية. على المسلمين أن لا يتركوا تلابيب الحكام السعوديين على ما تسبّبوا به من جرائم في كل العالم الإسلامي. و عليهم أن يفكروا تفكيراً جاداً بحلّ لإدارة الحرمين الشريفين و قضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن. التقصير في هذا الواجب سيعرض الأمة الإسلامية مستقبلاً لمشكلات أكبر.

    أيها الإخوة و الأخوات المسلمون، مكان الحجاج الإيرانيين المشتاقين المخلصين خالٍ هذه السنة في مراسم الحج، لكنهم حاضرون بقلوبهم، و هم إلى جانب الحجاج من كل أرجاء العالم، و قلقون على حالهم، و يدعون أن لا تستطيع الشجرة الملعونة للطواغيت أن تنالهم بسوء. إذكروا إخوتكم و أخواتكم الإيرانيين في أدعيتكم و عباداتكم و مناجاتكم، و ادعوا لرفع المعضلات عن المجتمعات الإسلامية و تقصير أيدي المستكبرين و الصهاينة و عملائهم عن الأمة الإسلامية.

    إنني أحيّي ذكرى شهداء منى و المسجد الحرام في العام الماضي، و شهداء مكة في سنة 66 [1987 م]، و أسأل الله عزّ و جلّ لهم المغفرة و الرحمة و علوّ الدرجات، و أبعث السلام لسيدنا بقية الله الأعظم روحي له الفداء، سائلاً دعاءه المستجاب لرفعة الأمة الإسلامية و نجاة المسلمين من الفتنة و شرور الأعداء.

    و بالله التوفيق و عليه التكلان
    آخر ذي‌ القعدة 1437



    ـــــــــــــــــــــــــــ
    الهوامش: 1 - سورة البقرة، الآية 200 .
    2 - سورة البقرة، الآية 203 .
    3 - سورة الحج، الآية 25 .
    4 - سورة الفتح، الآية 29 .
    5 - سورة البقرة، الآية 205 .
    6 - سورة البقرة، الآية 206 .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2016, 05:24 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)

    ولي العهد السعودي: إيران طالبت بما يخالف شعائر الحج في محاولة لتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام

    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن نايف، إن تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول الحج التي ازدادت حدة في الآونة الأخيرة، لا تستند إلى أي مصداقية، وإن طهران هي التي طالبت بأمور "تخالف شعائر الحج" في محاولة لـ"تسيّس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام"، مؤكدا أن المملكة ستتعامل بـ"حزم وحسم" مع أي جهة تهدد أمن الحج والحجيج، وذلك في تصريحات له في ختام رعايته لحفل استعراض قوات أمن الحج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام.

    قال الأمير محمد بن نايف إن " تثيره وسائل الإعلام الإيرانية وبعض المسؤولين الإيرانيين لا يستند إلى المصداقية والموضوعية وهم يعلمون قبل غيرهم أن المملكة قدمت للحجاج الإيرانيين كبقية حجاج بيت الله الحرام كل التسهيلات إلا أنه في حج هذا العام تقدمت بعثة الحج الإيرانية بمطالبات تخالف مقاصد الحج وما تلتزم به بقية بعثات الحج الأخرى وتعرض أمن الحج والحجاج بما فيهم الحجاج الإيرانيين للخطر وتخالف كذلك قدسية المكان والزمان،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية السعودية الرسمية.

    وأكد الأمير أن "المملكة لا تسمح بوقوع ما يخالف شعائر الحج ويعكر الأمن ويؤثر على حياة الحجاج وسلامتهم من قبل إيران أو غيرها، وأن التعامل مع من يخالف مقاصد الحج ويمس بأمن الحجيج سيكون حازما وحاسما وسيطبق عليه ما يصدر بحقه من أحكام شرعية،" متابعا أن "الجهات الإيرانية هي التي لا ترغب في قدوم الحجاج الإيرانيين لأسباب تخص الإيرانيين أنفسهم في إطار سعيهم لتسيس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج."

    وأضاف ولي العهد أن "المملكة تعمل منذ تأسيسها على خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما وتضع في سبيل خدمتهم كافة الإمكانات،" مشيرا إلى أن السعودية تأمل من "ضيوف الرحمن أن يكونوا عند حسن الظن وألا يصدر عنهم ما يفقدهم فضل أداء هذه العبادة."

    ويأتي ذلك بعد الضجة واسعة النطاق التي أثارتها التصريحات الإيرانية الهجومية الأخيرة حول المطالبة بتدويل الحج في تصعيد يأتي بالترافق مع اقتراب موسم الحج، إذ قال المرجع الديني الشيعي، مكارم الشيرازي، أحد أهم رجال الدين الشيعة في إيران، إن السعودية هي "مركز الوهابية" على حد قوله، واعتبر تلك المدرسة "خطرا على البشرية.

    كما شن المرشد الإيراني، علي خامنئي، هجوما غير مسبوق على السعودية بمحاور متعددة، فلم يوفر رجال الدين فيها ولا المسؤولين السياسيين، وذلك بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته، واتهم خامنئي حكام السعودية بـ"الصد هذه السنة عن سبيل الله والمسجد الحرام، وسد طريق الحجاج الإيرانيين" واتهمهم بـ"الضلال" والسعي للبقاء في السلطة بالتحالف مع أمريكا محملا إياهم مسؤولية كارثة منى وحادثة رافعة الحرم العام الماضي.



    ـــــــــــــــــ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2016, 05:43 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)

    للمزيد من الشفافية وكدة :)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2016, 07:12 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 07-11-2003
مجموع المشاركات: 3677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)

    حيدر وتحت الإسم خطين انت معانا ولا مع الكفار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2016, 07:45 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: muntasir)

    السلام عليكم --- حيدر الزين....

    الإيرانين ديل دايره شنو من الحج ...

    ومضايقين خلق الله....

    طالما يؤمن الروافض الشيعة أن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة...



    (عدل بواسطة ahmedona on 06-09-2016, 07:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2016, 05:32 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: muntasir)

    حيدر وتحت الإسم خطين انت معانا ولا مع الكفار

    منتصر صباحاتك .. أنا مع تركي الدخيل



    حج بلا السعودية.. حج بلا إيران!


    هل يمكن أن تتخيل كيف يمكن أن تكون خدمات الحجيج والعناية بالحرمين، لو لم تكن السعودية موجودة؟!
    يؤمن المسلمون بأنه «للبيت رب يحميه»، كما قال عبد المطلب جد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لأبرهة الحبشي الذي جاء بجيش محاولا هدم الكعبة 570 ميلادي! لا أطرح سؤالي في البداية لألمح بأن السعوديين يمنون بخدمتهم للحجاج والحرمين، معاذ الله، لكنه محاولة لتخيل، من سيخدم مثلهم، وإلا فقد اختار ملوكهم، لقب خادم الحرمين الشريفين، بدلاً من كل ألفاظ التفخيم والتعظيم التي تمنح للملوك.
    اعتنت السعودية بموسم الحج منذ التأسيس، إذ ازدهرت باستمرار الخدمات، وتكفّل ملوك السعودية منذ الملك المؤسس، عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (1876 - 1953)، الذي بدأ شخصيًا بالاهتمام بالحجاج، حتى انتشرت في البلاد حينها مقولة صارت مثلاً: «لا حجّ إلا حج الملك عبد العزيز»!
    كتب عن أصل هذه العبارة راشد بن سعد الباز: «كان عبد العزيز يبعث برسائله إلى المشايخ وأمراء البلدان وأمراء القبائل قبل الحج بنحو شهرين، وفيها أمر بحصر الناس المحتاجين، والفقراء الذين لا يقدرون على الحج إمّا لعدم قدرتهم على تحمل نفقات الحج، أو لوجود إعاقة لديهم، ونتيجة للخدمات والتسهيلات غير المسبوقة وغير المألوفة، التي كان يجدها هؤلاء الحجاج، تولد لدى بعض عامة الناس، نتيجة للجهل شك في أنّ هذه الخدمات من الرفاهية التي قد تؤثر على حجهم وأنّ حجهم ناقص، وأصبح بعض عامة الناس يرددون عبارة ما حج إلا حجة الملك عبد العزيز»!
    كان عبد العزيز يخصص خدمًا للمعاقين وللمكفوفين، ويؤوي المحتاجين، ويعمل على توفير الملاذ الآمن للحجيج، ويشرف على الموسم شخصيًا كما في حج عام 1953. من هذه الخلفيّة الباذلة تأسس الاهتمام السعودي بالحج، ومع اقتراب الموسم سنويًا تعلو الأصوات المناوئة من الإيرانيين أولاً، ومن ثم بقية المستكثرين على السعودية موقعها الاستراتيجي، وحيثيتها الدينية من العروبيين الانعزاليين.
    بل إن إحدى الصحف العربية ادعت أن السعودية «تنسّق مع إسرائيل لتأمين موسم الحج»! إلى هذه الدرجة بلغت الجنايات العدوانية على عناية السعودية بالحج والحرمين!
    طوال نصف قرنٍ مضى لم تزدد السعودية إلا صلابة في تأمين موسم الحج، بينما أخذت إيران تحرض أياديها في الخليج لزعزعة موسم الحج منذ أوائل الثمانينات، وتسببت في مجازر قامت بها فصائل من «حزب الله» في الخليج، وقد بثت اعترافاتهم معلنين انتماءهم لإيران، وتلقيهم توجيهات رسمية وأمنية، للإخلال بموسم الحج بغية إحراج السعوديين.
    أحداث كثيرة أزهقت أرواح الحجاج كانت إيران هي المتورّطة فيها، كان أبرزها بالطبع ما جرى في الحادي والثلاثين من يوليو (تموز) عام 1987. حين قام الحجاج الإيرانيون الحاملون صور الخميني وأعلام إيران، بمظاهرات حاشدة أثناء موسم الحج، أدّت إلى قطع الطرقات وقتل بعض الحجاج، والمواطنين ورجال الأمن.
    وفي العاشر من يوليو عام 1989. دبّر تنظيم «حزب الله الكويت» وبتعليماتٍ - قيل إنها من محمد باقر المهري وبالتنسيق مع دبلوماسيين إيرانيين - تفجيراتٍ في المشعر الحرام؛ الأول: في أحد الطرق المؤدية للحرم المكي، والآخر: فوق الجسر المجاور للحرم المكي، ألقت الشرطة السعودية القبض على 20 حاجًا كويتيًا، اتهم منهم 16 بتدبير التفجير، وعرضت «اعترافات» لهم على التلفزيون السعودي.
    وفي العام الماضي كشف مسؤول بمؤسسة مطوّفي الحجاج الإيرانيين لجريدة «الشرق الأوسط»، أن «قرابة 300 حاجٍ إيراني خالفوا تعليمات التفويج الأمر الذي تسبب في مقتل العشرات من الحجاج»، بينما زوّرت إيران هويّة سفيرٍ لها ضمن الحجاج، مخالفة بذلك القوانين والأنظمة المدنيّة المتّبعة في كل الدول.
    لن يحضر الحجاج الإيرانيون هذا العام، وهذا مؤسف، لكن السؤال، من الذي دفع باتجاه عدم حضورهم؟! وهل يعني هذا أن إيران لن تحضر بأعمال التخريب؟!
    أنسينا أنها استخدمت من قبل أحزاب الله في الخليج، ولديها التأثير على جنسياتٍ أخرى من نفس التوجه الآيديولوجي، قد يأخذون دور إيران في الزعزعة والإخلال؟!
    لا تستطيع أن تعرف كيف تفكر العقلية الآيديولوجية الإيرانية، لأنها تنطلق من موروثات تاريخية، وأحقاد محفورة، ومحروسة في الذاكرة والوجدان، وبالتالي فإن الحج بالنسبة إليهم موضوع مستفز، منذ الثورة الإيرانية وإلى اليوم. إحساس ملالي إيران بأن السعودية هي من يأخذ الثقل الديني والروحي، الثقل الذي تتمنى إيران الحصول عليه على المدى البعيد، أما في المدى القريب فتتمنى تخريبه.
    من المخيف أن تنتهك شعائر الله من نظام سياسي يدّعي أنه ديني، لأن تعظيم تلك الشعائر هي ذروة تقوى القلوب.


    *نقلاً عن "الشرق الأوسط"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2016, 11:19 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)

    تاج الدين النوبي · يعمل لدى صاحب مهنة حرّة والله يا حيدر الإيرانيين ديل رمم واولاد هرمه وما عندهم موضوع عندهم البترول من سنة 1911, يعني قبل السعودية وما سمعنا أنهم استقدموا أجانب وشغلوهم في بلدهم , السعودية استقبلت الملايين وآوت مساكين البشر , وأطعمتهم وأشبعتهم وأسكنتهم ووفرت لهم التعليم والعلاج , إيران عملت شنو غير الفتن والقلاقل لأي دولة تصاحبها ابتداء من أميركا وانتهاء بسوريا أن شاء الله يمنعوهم نوهائي قول آمين, ربنا ما ناقص أعجبني · رد · 5 سبتمبر، 2016 11:13 مساءً


    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    سلامات تاج الدين..
    فعلاً الامر بإختصار هو خلاف إقتصادي بالاساس لابس ثوب السياسة ..
    وبالضرورة وكما يُفترض لابد ان يُستخدم سلاح الدين والتخوين والتكفير بين المجتمعين

    لكن في الاساس ودا اختصار لمداخلتي مع الاخ احمدونا انه الدين ليس محرك النظام الايراني ولا محرك النظام في هذه العوة

    انا قبل شوية بستفسر وبسال عن تكلفة الحاج السوداني كم
    ودا عشان نجي نحسبها بالريال والهللة ونعرف الانظمة دي بتستفيد وتتاجر بعبادات الاخرين وتقربهم والا قاعدة تخسر وتدفع لراحة وتامين الحجاج..
    !

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2016, 11:33 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)

    سلامات احمدونا وكل عام وانت طيب

    طالما يؤمن الروافض الشيعة أن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة...


    نقلت صحيفة مكة عن مفتي السعودية قوله في الامر دا:/

    ركي الصهيل - الرياض.

    وجه مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ انتقادات لاذعة للنظام الإيراني ومرشده الأعلى علي خامنئي، واصفا إياهما بأنهما أعداء الإسلام والعقيدة. وعد آل الشيخ في اتصال هاتفي أجرته معه «مكة» أمس أن تهجم خامنئي على السعودية وطعنه في إجراءاتها الخاصة بموسم الحج «أمر غير مستغرب» على هؤلاء، مضيفا بقوله «يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة». وأكد ثقته بأن من يحاول التشويش على خدمة السعودية للحج والحجيج وقاصدي الحرمين الشريفين لن ينالوا مرادهم، وذلك لأن المسلمين كلهم ثقة بما تقوم به حكومة هذه البلاد من خدمة للحرمين بناء وتشييدا وتوسعة.

    دي وجهة مفتي المملكة وهي بتتفق مع وجهة نظر او رأي عدد من المسلمين باختلاف جنسياتهم ..
    بعض من يؤدون وجهة نظر مفتى المملكة قد يكون الاتفاق هو من باب الإمتنان والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشرفين والنظام السعودي السهل ووفر ويسر الكتير لراحة وامن الحجاج وتسهيل اداءهم للمناسك
    ومن ينظر للامر من انه ايران مجرد غوغة وغلغة وتعكير لصفو الحجاج وامن المنطقة بيعتمد في دا لتاريخ ايران الحافل بتدنيسها لبيت الله والصد عن اقامة الشعائر بالاضطرابات وسفك دماء المحرمين المطمئنين ..

    ووقت يقول قائل طيب ليه الكفار والمسلمين ديل - ودا بناء على كلام خامئني في وصفه للسعوديين وكلام مفتي السعودية ووصف كلاهما للآخر بالكافر او المارق - فبنقول ليه الكفار كانوا بيحجو مع بعض لكن ما وصل للدرجة دي
    بنقول شوفوا مطالب واشتراطات ايران للارسال بعثاتها ورد السعودية وللنظر للامة الاقتصادية في المنطقة..

    لكن اهو الدين بيحكم مفاصل الحياة كما يقول دعاة النظام الاسلامي التقليديين.. أو انه الناس - والسلطة تحديداً - بيقحموهو في مفاصل الحياة لينتفع باسمه من ينتفع ويُقمع به من لا ينفعهم ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2016, 11:42 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج ( � (Re: HAIDER ALZAIN)



    هسه المفتي رد عليهو منو - ودا طبعاص رد نظام ملالي ديني في جمهورية اسلامية يحرك ساستها رجال الدين !
    رد وزير الخارجية ../



    جواد ظريف لمفتي السعودية: نحن وأنتم لا نتبع نفس الدين


    طهران، إيران (CNN) -- رد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، على تصريحات مفتي المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، والتي وصف فيها المسؤولين الإيرانيين بأنهم "أبناء المجوس" ردا منه على هجوم للمرشد الإيراني، علي خامنئي، على بلاده. واعتبر الوزير الإيراني أن "دين الإيرانيين مختلف" بالفعل عن معتقدات المسؤولين الدينيين بالمملكة.

    وقال ظريف، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "بالفعل. ليس هناك من تشابه بين إسلام الإيرانيين ومعظم المسلمين وبين التطرف المتعصب الذي يبشر به كبير شيوخ الوهابية وقادة الإرهاب السعودي" على حد تعبيره.

    وكان المرشد الإيراني، علي خامنئي قد هاجم بشدة السعودية الاثنين، متهما المملكة بارتكاب تجاوزات خلال الحج وحمّلها مسؤولية التدافع الدموي في مشعر منى العام الماضي، كما هاجم رجال الدين في المملكة والمفتين فيها.

    واستدعى موقف خامنئي ردا قاسيا من مفتي المملكة، عبدالعزيز آل الشيخ، الذي اتهم المرشد بـ"العداء للإسلام" والتحدث من منطلق الخلاف مع الطائفة السنيّة قائلا: "يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة."





    ـــــــــــــ
    المسألة دي او النظر للحج والصراع حول بيت الله وكل صاحب بيدعي السهر عليه او استخدام والرهان على امن وسلامة الحجاج الناس لا تعتقد انها من افرازات سياسات سني وشيعي والحرب الطائفية الان..
    ولا تخت انها وليدة صراع وتنافس الفرس والعرب..
    ولا تخت انها جات في عصر الانحطاط والتدهور الحاصل دا..
    الصراع لإدارة واعلان " حماية وتقدير ضيوف الرحمن أو إبتزازهم في امنهم وسلامتهم " وهم ضيوف الله في بيته .. دا ما وليد تاريخ اليوم
    ولا نتاج ازمة انسانية حديثة..
    لكن على مر عهد وتاريخ بداية الحج وزيارة بيت الله..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de