حين تأتيك مذمة من ناقص

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 11:45 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-04-2017, 09:22 AM

فدوى الشريف
<aفدوى الشريف
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 5358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حين تأتيك مذمة من ناقص

    08:22 AM April, 24 2017

    سودانيز اون لاين
    فدوى الشريف-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    Quote: المخابرات المصرية تتمادى وتطلق العنان لسفهاء الكتابة ليواصولوا هجومهم وتعديهم على السودان ، والسودان حكومته تصّبر وتعقّل ، والشعب يتململ من هذا الصبر ، لم تكن مصر يوما اكثر عداءا للسودان مثل ما يحدث اليوم ، اطلقت كل تفاهات اعلامها ، واطلقت من الاكاذيب ما حاق بهم وارتد اليهم ..
    شتموا من اصغر شخص سوداني وواصلوا حتى رأس الهرم عندنا ، والوسائط تغلي والصبر يكاد ان ينقلب الى شيء اخر ..
    ونحن في الاسافير نرد الكلمة بكلمتين والصاع بصاعين ، ليس دفاعا عن شخصيات وانما عن وطن كامل بشموخه وعزته، نرد لاننا لا نرضى الحقارة والاستحقار برومزنا وان اختلفنا معهم ، مصر عادت الصادق فكان الشعب السوداني معه مصر عادت النميري فترات فتوحد الشعب والان مصر جن جنونها وفتحت كل ابواب العداء على السودان ورمز السودان ، وماذاك الا حقد على الوطن واستقراره والوعود التي تقول انه سيصبح بلدا مختلفا بعد رفع العقوبات ..
    لنقول انها شيمة المصريين عدم الصدق والوفاء ، لا احد ياتي ويزايد علينا فنحن خبرناهم سنينا طويلا ، وهم اقل الناس حفظا للعهد..وعدم حفظ العهد يعتبر من خيانات المؤمن وتنفي عنه المصداقية ..
    بدأ الرئيس البشير اكثر ترحيبا بالنظام الحالي المصري من سابقه ، وبدأ اكثر تقاربا معه من غيره وساعتها انا شخصيا استغربت هذا التقارب ولكن قلت ان اهل السياسة اعلم باتونها ومخابئها .. ساعتها قلنا يا سيادة الرئيس هذا النظام منبوذ عربيا وعالميا فالتقارب معه لايفيدنا .. وخير قبل ان نتورط في حسابات معه نقف بمسافة تمكننا من اعادة الحسابات ،ولا نعود الى ما كنا عليه قبل سنوات .. ولكن الرئاسة كانت لها وجهة نظر معيّنة وزادت في التقارب ، وتم توقيع عدة اتفاقات ، ان كانت اقتصادية وسياسية وان كنا نعلم ان النظام المصري يبيّت ويضمر غير ما يكتب ويقول ..
    من عهد عبد الناصر لم توفي مصر عهدا فطعته مع السودان فهي لم تنفذ ولا بندا واحدا من بنود اتفاقية السد العالي ، لم تنفذ بندا واحد من تنظيم الري بين السودان ومصر وانما فرضت نفسها كمراقب للمياه على النيل ورغم ان السودان كان لا ياخذ ربع حصته فقد كان يمنع من ان يركب على النيل مضخة اكثر من اربع بوصات سحب للمشاريع الفردية الا بعد زمن طويل ،
    تم توقيع اتفاق الحريات الاربع واختيأ في ادراج الذي اخذه معه لمصر ، سمحنا لهم الدخول والاقامة والتملك وهم يفرضون علينا ما يفرضون ، ولا يردون على الاستفسارات ، والاجابة المبطنة ان مصر لاتسمح للسودانين بالدخول لانه دولة راعية للارهاب ،
    يعتدون على الحدود ويعتقلون الضالون للطرق بحجة الدخول للاراضي المصرية .. ويلصقون تهمة حيازة اسلحة لهم
    يتم اتفاق على اطلاق الصيادين الذين دخلوا المياه السودانية نتيجة الخطأ وان كنت اشك انه خطأ مقابل اطلاق المعدنين السودانيين واعادة معداتهم وتحنث مصر بوعدها ، تعرف مصر انها احتلت حلاييب من زمان بعيد وتعرف كيف ان الرئيس ابراهيم عبود اخرجهم بالعين الحمراء واعادوا الكرة في التسعينات وانتهزوا انشغال الحكومة بحرب الجنوب ومعاناتها من الحصار الذي اججه حسني مبارك المعزول ..
    العالم كله يعرف ان مصر هي بلد الخمسين مليون راقص وراقصة ، ومن المضحك ان يعيروا غيرهم بالرقص ، وحين يكون الرقص من النساء مع كشف الاعراض فلا يحق لك ان ترفع راسك امام الغير للتحدث .. اليوم وهنا في النيلين ينشر موضوع لمسخ مصري يهزأ بالرئيس وكيف انه يرقص ولقد فات هذا الصبي الجاهل ان مايرقصه البشير رقيص رجال ويعقبه سوط لا يتحمله الا الرجال بعكس ذاك الرقص الذي لافرق فيه بين رجل وامرأة في مصر ..
    من غير اللائق ان ننحدر لهذا المستوى ، ولكن ما يغضب هو ان نقرأ مثل هذا الكلام وياتي كاتب منا او صاحب جريدة ساقطة وبائرة ويصدعنا بالكلام عن مصر وعن وحدة وادي والنيل وكيف ان مصر هي وهي ,, شعب لا يحترمنا ولا يحترم رئيسنا بالله عليك ماهذا الذي تقوله يا ايها الصحفي الهمام .. كيف سمحت لك نفسك بهذا الانبطاح المعيب المشين ، اليس لديك كرامة ان ترفض كل ما يقوله الاعلام الموجه من قبل المخابرات المصرية لم تسعى وتبرر لتجد لهم الاعذار دون ان تنطق بكلمة واحدة محاولة منك لرد كرامتك وكرامة الوطن ، كيف سمحت لك نفسك ان تعتبر مايقوله النشطاء السودانين جهل وسذاجة وتذهب وتعدد في مكانة مصر وعظمتها ، فانت ان كنت الى الان ترى مصر بتلك العظمة فنحن نراها الان نمر من ورق ونراها مستقبلا مظلما تحت حكم رئيس طائش وديكتاتور فاق هيتلر وغيره ، وقتل من شعب مصر ماقتل في السودان والعراق وليبيا اذا ما حسبناها بمعدل سنوات الحكم ،،مصر الان على مفترق طرق صدقني سترى ذلك فاما القمع والذل والعزلة واما الحرب الاهلية المدمرة ومصر لا تتحمل يومين فقط مظاهرات وتوقف للشارع اتدري لماذا لانهم عمرهم لم يعيشوا ولا يعتمدوا على انفسهم وانما بالايعانات التي توقفت ..وقد راينا كيف الجيش المصري يوزع الاكل داخل العاصمة ، حين ضاقت الامور وهذا لعمري لم ولن يحدث في السودان ..
    اقول لكل من يريد ان يلمع لنا صورة مصر لقد ولى ذاك الزمان واكرر لهم كلمات علي صالح ( لقد فاتك القطار ) ..
    ليس الامر كما يراه اؤلئك المثبطين وليس كما يراه اؤلئك المبهورين بمصر وبنساء مصر الامر بات عزة وطن وكرامته والامر بات لايقبل الفصال والنقاش فعلى مصر ان تدرك الان ان السودان ليس سودان الازمان السابقة والشعب ليس ذاك الشعب المحتاج دوما لمصر ..
    والله العظيم ان لم تحتاج لنا مصر فنحن لسنا بحاجة اليها ولا نخشى لها أي دور في الساحة العالمية يضرنا كما يقول هذا الصحفي البائس لا تستهينوا بدور مصر خارجيا ,
    ان التحريض الذي مارسته و تمارسه مصر من قبل جهازها الرسمي في الخفاء والشتم الذي يصدر من اعلامها الموجه لدليل ان مصر لاتريد لنا خير ,, وهي مهما حاكت ودبرت من مؤامرات ضدنا فلن يكون اكثر واشد مما فعله المعزول الكذاب مبارك
    ومرة اخرى اقول لانكون على امان ان صدقنا المصريين
    المثنى احمد سعيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de