سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الرحمن محمد مامان فى رحمه الله
وفاة اخونا و زميلنا عبدالرحمن مامان إلى رحمة مولاه
الله يا مامان الرحيل المر وصمت الرباب .... سلام من الله عليك في عالي الجنان.
مامان ... إنا لله. وإنا إليه راجعون .
مامان .. الرحيل المر والدمعة الحزينة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 25-11-2017, 11:31 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني....

15-06-2017, 07:01 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني....

    07:01 AM June, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    JUNE 14, 2017
    قناة “PBS” الأميركية: حمد بن جاسم: الأزمة صدّعت مجلس التعاون الخليجي وارتكبنا مع أميركا أخطاء في سوريا.. واشنطن طلبت منا التحدث مع حماس كي تشارك في الانتخابات.. وحصار قطر كحصار غزة.. ونحن شركاء مع أميركا منذ 2001.. وجميعنا ارتكبنا الأخطاء في سوريا وعملنا في غرفتي عمليات بالأردن وتركيا.. والإخوان المسلمون قسمان: بعضهم سلميون وآخرون يستخدمون العنف

    hamad-bin-jasim.jpg444
    واشنطن ـ أكّد رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني أنّ الأزمة مع قطر صدّعت مجلس التعاون الخليجي مضيفاً أنه لا يمكن معرفة كيفية رتق هذا الصدع، مشدداً على أنّ السيادة هي أهم شيء بالنسبة لقطر وأنّ بلاده ستدافع عنها حتى النهاية.
    وخلال مقابلة مع قناة “PBS” الأميركية، تساءل بن جاسم ما إذا كانت بلاده ستكون هي من أدخلت إيران وتركيا إلى المنطقة إذا ما استدعتهما من أجل أن تدافع عن نفسها، وتابع “هل هذا ما يريدون دفع قطر إليه؟ السيادة هي أهم شيء بالنسبة لنا. وهذا ما سندافع عنه حتى الدقيقة الأخيرة”. وأضاف “هل تُمنع إيران من التدخل في شؤون الدول العربية من خلال عزل قطر؟”.
    بن جاسم الذي شغل أيضاً منصب وزير الخارجية سابقاً قال إن القطريين تفاجأوا بأنه بعد مشاركة الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني في قمة الرياض الأخيرة التي حضرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، انتهى الكلام عن عزل إيران بالعمل على عزل قطر، والقول إن علاقاتها مع إيران مميزة وإنها تدعم الإرهاب وتموّله.
    وأشار بن جاسم إلى أنه من الناحية التجارية، فإن تعامل قطر مع إيران لا يساوي سوى نسبة واحد بالألف مقارنة مع علاقات بقية دول الخليج مع إيران.
    وفي نفس السياق، قال بن جاسم إنّ قطر تقف في سوريا في موقع مختلف مع إيران، مضيفاً “نعم واصلنا العمل على علاقات جيدة مع إيران، لأنها جارة ونتشارك سويّاً حقل غاز وهذا أمر طبيعي.. لكن هل علاقتنا مع إيران موجّهة ضد دول مجلس التعاون الخليجي؟ هذا بالطبع غير صحيح”.
    ثم سأل بن جاسم “من يحاول في الخليج أن يعزل إيران؟ هل قطعوا العلاقات الدبلوماسية مع هذا البلد أو اقترحوا ذلك في مجلس التعاون الخليجي وعارضنا نحن ذلك؟ فليأتوا بهذا الاقتراح إلى المجلس وسنكون جزءاً منه. لكن هذا لا يحصل اليوم، لقد فعلوا ذلك مع قطر”.
    وردأ على سؤال بشأن دعم قطر لإيران، أجاب بن جاسم “القول إنّ قطر تدعم إيران هي مزحة كبيرة .. لا يوجد أي حدث دعمنا خلاله إيران .. لدينا علاقات طبيعية مع هذا البلد لكننا لسنا على رأس سلّم لائحة من لديهم علاقات جيدة مع إيران. لو كنّا كذلك لما كنا نواجه الإيرانيين في سوريا .. ليست هذه المشكلة، المشكلة أنّ هناك بعض الدول تريد إملاء سياساتها على دول أخرى، لكننا دولة ذات سيادة، ولدينا الحق في ممارسة سياستنا الخاصة إذا لم تتعارض مع القانون الدولي”.
    وبشأن العلاقة بين قطر وحركة “حماس″، قال بن جاسم “ساعدنا حماس في غزة في ملف الكهرباء وهذا أمر مُعلن، الجميع يعلم ذلك بمن فيهم الإسرائيليون. ساعدنا في بناء بعض البيوت التي تهدّمت عام 2005 وبناء مستشفيات”، لافتاً إلى أنه في تلك الفترة قامت دول خليجية وعربية أخرى برصد الأموال لأجل غزة أيضاً.
    وتابع بن جاسم “قبل إجراء الانتخابات الأولى في فلسطين، طلب منا الأميركيون أن نتحدث إلى حماس لدفعها باتجاه المشاركة في الانتخابات”.
    أما بخصوص استضافة الدوحة لعناصر من حركة “طالبان”، فأشار بن جاسم إلى أنّ الولايات المتحدة طلبت من قطر استضافة خمسة عناصر من الحركة لكي يقوموا بمفاوضات، وتابع “شعبنا سيكون سعيداً إذا أرادت الولايات المتحدة استرجاعهم”.
    وبشأن اتهام قطر بدعم الإرهاب، ذكّر بن جاسم أنّ بلاده كانت شريكة للأميركيين منذ ما بعد 11 أيلول/ سبتمبر 2001، قائلاً إنّ الجيش الأميركي أتى إلى قطر واستخدم كل التسهيلات الخاصة بالقطريين.
    وأضاف رئيس الوزراء القطري السابق أنّ بلاده منذ ذلك الوقت شاركت الولايات المتحدة القتال في أفغانستان والعراق واليمن.
    وأكد بن جاسم أنه لا يوجد أساس صلب للاتهامات بحق قطر، وقال “نريد حالات محددة. لا أحد يقول فلان موّل فلاناً”.
    وبخصوص لائحة الإرهاب الأخيرة التي أعلنت عنها الدول المقاطعة لقطر مؤخراً وقالت إنها مرتبطة بالدوحة، سأل المسؤول القطري السابق “هل أرسلوها لنا ورفضنا التعامل مع الأمر؟ لم نرَ هذه اللائحة سابقاً. ربما بعض الذين ذُكرت أسماؤهم يجب فعلاً متابعتهم، لكن هل هذه هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمر؟ أين القانون الدولي”؟ وتابع “منعوا عنا الغذاء، منعوا لقاء العائلات المتواجدة في البلدَيْن .. منعوا الطيران المدني والسفن .. هذا الحصار تم تطبيقه على غزة، أنت وآخرون كنتم تقولون حينها إنّ هذا ليس جيّداً”.
    أما بشأن سوريا، أكد بن جاسم أنّ “الجميع ارتكب الأخطاء هناك بعد انطلاق الثورة السورية، بمن فيهم الأميركيون”، وأضاف “عملنا في غرفتَيْ عمليّات. واحدة في الأردن والثانية في تركيا. شارك العديد من الجهات في هاتين الغرفتَيْن، كالسعودية والإمارات والولايات المتحدة وحلفاء آخرين. في تركيا نفس الشيء”.
    وتابع بن جاسم “مع الوقت، اكتشفنا أنّ بعض الجماعات لديها أجندات مختلفة وقمنا باستبعادها واحدة تلو الأخرى”، وتوجّه بن جاسم إلى المذيع الأميركي قائلاً “أنتم دعمتم المجموعات الخطأ أحياناً”، ثم قال “لكن هل فعلنا هذا عمداً؟ هذا ليس صحيحاً”.
    وفي هذا الإطار، رأى بن جاسم أنه لو نجح الإرهابيون في سوريا لأتوا إلى دول الخليج، مشدداً على أنّ هذه الدول لم تكن خارج خطر الإرهابيين أبداً.
    وعن الإخوان المسلمين، قال رئيس الوزراء القطري السابق “إنّ (الإخوان المسلمون) هو اسم كبير، ويشمل جماعات مختلفة. بعضهم جزء من مكوّن البلد الذي يتواجدون فيه، ويشاركون في البرلمان في بعض البلدان. بعضهم يستخدمون العنف ونحن لا نتفق مع هؤلاء. بعضهم سلميّون”.
    وتابع بن جاسم “أنت تعرف أنني شخصياً ضد كل هذه الجماعات. لكن بالنسبة لقطر، كيف ندعمهم نحن؟ الشعب المصري انتخبهم في مصر. السيسي والجيش المصري طردوهم خارجاً. حسناً، ألم يكن الأمير القطري أوّل من دعم السيسي؟ لكنهم كانوا بحاجة لأن يوجّهوا اللوم لأحد ما بسبب كثرة مشاكلهم الداخلية”.
    بن جاسم سأل “هل تعتقد أنّ قطر تستطيع أن تدفع مصر إلى الحالة الاقتصادية التي تعاني منها اليوم بالرغم من مليارات الدولارات التي أعطيت لهذا البلد”؟
    وذكّر بن جاسم أنّ بلاده هي أكبر داعم اليوم لتونس مع أنّ حكومتها ليست من الأخوان المسلمين.
    ورأى رئيس الوزراء القطري السابق أنّ الشعب القطري بات اليوم يدعم أمير البلاد بشكل كامل، لأنه بات يعلم أنه كان صادقاً وحاول أن يبني علاقات مميّزة مع جيران قطر منذ أن أتى إلى الحكم، مؤكداً أنّ الدول المقاطعة لقطر أحبطت الشعب القطري وغالبية الشعب الخليجي التي رأى بن جاسم أنّها لا توافق على الإجراءات التي تم اتخاذها بحق بلاده.
    وسأل بن جاسم “هناك ميثاق لمجلس التعاون الخليجي .. هل اجتمع هذا المجلس واتهم قطر بشيء ما؟ لم يحصل أي شيء من هذا”.
    ورأى بن جاسم أنه لن يُعوَّل على مستقبل مجلس التعاون الخليجي إذا كانت أكبر دول هذا المجلس تفعل ما تريد من دون العودة إليه.
    وتابع بن جاسم “هذا التصرّف بحق قطر سيغيّر الكثير من الأوضاع داخل دول مجلس التعاون الخليجي، لأنّ ما يحصل مع قطر اليوم يمكن أن يحصل مع أية دولة خليجية أخرى. هذا يعني أنّ أي قائد من الدول الخليجية يمكن أن يستيقط في الصباح ويقرّر أن يغلق الحدود مع طرف آخر بسبب أو بدون سبب. هذا يعني أنه لا يوجد تماسك بين هذه الدول الست”.
    واعتبر بن جاسم أنّ المشكلة الأهم اليوم هي أنّ الولايات المتحدة التي تُعَدُّ حليفاً للجهتَيْن، ليست واضحة بكيفية عملها على معالجة الأزمة المستجدة، وقال “يجب أن يكونوا أكثر عدلاً في نظرتهم للأزمة”.
    ووجه بن جاسم نقداً لترامب بقوله إنّ الأخير يصدر أحكاماً على قطر بدون الوقوف على الأدلّة الصحيحة، مضيفاً “نتوقع من حلفائنا أن يكونوا عادلين لا أن يساعدوننا”. لكن بن جاسم أعرب عن ثقته بأنّ الولايات المتحدة ستتخذ في النهاية الموقف الصحيح.
    وقال بن جاسم إنه من خلال وساطة الكويت والولايات المتحدة سيظهر أن الاتهامات بحق قطر ليس لها أساس.
    (الميادين)
    ،،،،،،،،،
    نقلا عن راي اليوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2017, 07:06 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.... (Re: Yasir Elsharif)

    افتتاحية راي اليوم
    ،،،،،،،،،،،

    JUNE 14, 2017
    لماذا جاء هذا الظهور السياسي والاعلامي المفاجيء لشيخ الدبلوماسية القطرية الأبرز على قناة أمريكية وليس “الجزيرة”؟ وما هي المهمة الجديدة الموكلة له؟ وهل انتهى مجلس التعاون الخليجي فعلا مثلما لمحّ في مقابلته؟ اليكم محاولة لقراءة ما بين السطور
    hamid bin jasim and amir qatar father.jpg newwwww
    عندما تلجأ دولة قطر الى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وتدفع به الى المقدمة، بعد اربع سنوات من “التهميش، انشغل خلالها في بناء وتعزيز امبراطوريته التجارية الضخمة بعيدا عن الأضواء، فإن هذا يعني ان الازمة اكبر بكثير مما يتوقعه كثيرون، وتختلف كليا عن ازمة سحب السفراء عام 2014، وان “الجيل الحالي” غير قادر وحده على مواجهتها، وان قطر تحتاج الى تحشيد كل الطاقات والخبرات في هذا المضمار.
    ظهور الشيخ بن جاسم على شاشة قناة PBS الامريكية وتواجده في الولايات المتحدة في هذا التوقيت “للقاء بعض الأصدقاء” مثلما قال في مقابلته التي جرى بثها يوم امس، كان لافتا، وتحول الى محور اهتمام في المنطقة وخارجها، لان الرجل، اختلف معه البعض او اتفق، يملك “كاريزما” خاصة، شخصية سياسية، تجعله محل رصد ومتابعة الكثيرين داخل قطر ومنطقة الخليج وخارجهما.
    رئيس وزراء قطر، ووزير خارجيتها السابق، كان عنوان مرحلة تربعت فيها قطر، الدولة الصغيرة جغرافيا وديمغرافيا، على دائرة صنع القرار في المنطقة العربية في مرحلة من اخطر مراحلها، جرت خلالها مظاهرات واحتجاجات وثورات وتدخلات عسكرية وتغيير أنظمة، ولعبت المليارات والدبلوماسية القطرية دورا كبيرا فيها وما زالت، وارتكبت الكثير من الأخطاء ولم تأتي الخواتم مثلما اشتهت وتوقعت.
    الدور القطري انتهى، او اريد له ان ينتهي، لمصلحة أدوار أخرى، وللمملكة العربية السعودية والامارات على وجه التحديد، وبتوجيه امريكي، وهذا امر طبيعي ومألوف في منطقة تدار سياساتها في “غرف مغلقة” في الأردن وتركيا، مثلما اعترف الشيخ بن جاسم في هذه المقابلة الطويلة والمهمة.
    الغرف المغلقة تظل موجودة، لان العملية يراد لها ان تستمر، وربما تتغير الجغرافيا، ويتغير اللاعبون، والضحايا ايضا، فـ”الاخ الأكبر” موجود، يضع الخطط ويشرف على التنفيذ.
    ما قاله الشيخ بن جاسم في المقابلة التلفزيونية يظل مضمونه مهما، لاجدال في ذلك، فالرجل يملك ذخيرة قوية من المعلومات، وكان حتى فترة قريبة (اربع سنوات) مقربا من صانع القرار، بل شريكا رئيسيا معه، لكن الأكثر أهمية في نظرنا هو عودته الى الأضواء مجددا، واعتلاء المنابر من خلال تكليفه بدور جديد، في معركة يعتقد كثيرون انها معركة “وجود” بالنسبة الى قطر واسرتها الحاكمة.
    كان لافتا ان الشيخ بن جاسم فضل الظهور على قناة أمريكية عامة وليس على قناة “الجزيرة” القطرية، بشقيها العربي والإنكليزي، وربما هذا هو احد أسباب الغاء تسجيل لمقابلة تمت معه على الأخيرة ولم تبث دون تقديم أي توضيح رسمي لهذه المسألة، الامر الذي اثار العديد من علامات الاستفهام، لكن الرسالة التي اريد ارسالها وصلت في جميع الأحوال الى الجهات التي اريد ان تصل اليها في المنطقة الخليجية والعالم.
    الهدف الأبرز من هذا الظهور المفاجيء للشيخ بن جاسم في تقديرنا في هذه الصحيفة، اثبات حقيقة ان الاسرة الحاكمة في قطر متماسكة وموحدة في مواجهة هذه الازمة، وان كل الاحاديث والتسريبات عن وجود صراع اجنحة غير دقيق.
    الشيخ بن جاسم الذي تربع على عرش مؤسسة الدبلوماسية القطرية لاكثر من عشرين عاما، خرج منها في ظروف غامضة، ووسط اقاويل عن وجود خلافات مع العهد الجديد واميره، ولهذا جرى ربطه في كل مرة بصراعات عديدة، حرص دائما على نفيها، او تجاهلها في معظم الأحيان، ولعله أراد ان يقول وبصوت عال انه بعيد عن هذه الصراعات، وما زال على العهد، ولو الى حين.
    الرجل وفي هذه المقابلة كان شجاعا عندما اعترف بأن الجميع ارتكب أخطاء في سورية تحديدا، وليس قطر وحدها، مثلما اعترف ان الإرهابيين لو نجحوا في سورية لجاءوا الى دول الخليج، في تبرير هو الأول من نوعه لتورط بعض الدول الخليجية في الازمة السورية.
    ولكن اذا كانت هذه النظرية تصح على سورية واليمن القريبتان جغرافيا من دول الخليج، فانها قد لا تصح على دول أخرى بعيدة مثل تونس وليبيا، ربما مصر أيضا، تدخلت هذه الدول الخليجية، وما زالت في شؤونها الداخلية بطريقة او باخرى.
    نقاط كثيرة وردت في هذه المقابلة تحتاج الى نقاش مطول، رغم ان بعضها مكرر، وجرى ذكرها في مقابلات سابقة، لكن جديد هذه الازمة، الذي تحدث عنه الشيخ بن جاسم هو ان مجلس التعاون الخليجي تصدع بسببها، وقال بالحرف “لا يُعول على مجلس التعاون الخليجي اذا كانت اكبر دوله (السعودية) تفعل ما تريد دون العودة اليه، وما يحصل مع قطر اليوم يمكن ان يحصل مع دول أخرى.
    لا نعرف ما اذا كان خروج الشيخ حمد جاسم من بياته الاقتصادي، وعودته الى الحلبتين السياسية والإعلامية بهذه القوة مجددا سيساهم في مواجهة هذه الازمة بشكل جذري، او تقليص اخطارها على الأقل، ولكن ما نعرفه جيدا انها ازمة اخطر من كل الازمات السابقة حتما، وتحتاج الى اكثر من شخص واكثر من مقابلة تلفزيونية، وربما مئات المليارات لمواجهتها، وتطويق اخطارها.
    “راي اليوم”
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2017, 07:40 AM

Ali Abdalla

تاريخ التسجيل: 18-10-2015
مجموع المشاركات: 313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.... (Re: Yasir Elsharif)

    تشكر يا دكتور ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2017, 01:04 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 18354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.... (Re: Ali Abdalla)

    شكرا يا ياسر
    والشيخ حمد قطرى اولا ثم سياسى خدم بلاده فى مجالات كثيرة.. ومن واجبه ان يدافع عنها فى الازمات.. عبارة الكاتب ان الحكومة (لجأت) الى حمد ينقصها التهذيب والرصانة.. فى الازمات الشعب كله يكون يد واحدة وواجب كل فرد الدفاع بطريقته..

    (عدل بواسطة Abureesh on 15-06-2017, 01:06 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2017, 05:59 PM

سيف الدين محجوب

تاريخ التسجيل: 18-01-2013
مجموع المشاركات: 591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.... (Re: Abureesh)


    رحم الله والديك يا أبو الريش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2017, 07:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.... (Re: سيف الدين محجوب)

    سلام علي عبد الله وأبو الريش وسيف الدين وشكرا لكم.

    ـــــــــ

    أهم حاجة في اللقاء أن الشيخ حمد بن جاسم اعترف بالأشياء التي ارتكبتها قطر في سوريا والعراق، وأن الأمريكان والسعوديين ارتكبوا نفس الأشياء.

    fer PM Qatar Hamad bin Jassim: Qatar support Iran is Joke, Iran shaking stability of the region

    15.06.2017
    نخست وزیر سابق قطر حمد بن جاسم: پشتیبانی قطر از ایران یک جوک است، ایران عنصر بی ثبات در منطقه است

    نخست‌وزیر سابق قطر راز بحران کشورش و اشتباهات در سوریه را فاش کرد

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de