حقوق الحيوانة ..

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 09:05 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-09-2016, 07:45 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حقوق الحيوانة ..

    حاجه (اللُبة) هي الزوجة الأولى للأسد العجوز، ولكنها لم تعد اللبوة الأولى في الغابة، إذ أن الملك (أسدونا) يجمع في حباله أكثر من خمسين لبوة ، الأخيرة منهن واسمها (لبلبة) كانت أصغر اللبوات وأكثرهن أنوثة، لذا تم تنصيبها (رسميا) اللبوة الأولى في الغابة، وأصبحت سيدة على نساء العرين بكل من فيه من إناث وغلمان وأرامل وجواري امتلكهن الأسد (ملك ضراع).
    اللُبة علاوة على أنها أولى اللبوتين وثاني السيدتين، فهي البكر الوحيدة التي تزوجها أسدونا، بينما انضمت بقية الإناث للأسرة المالكة ثيبات طامعات في الحماية أو السلطة، كما أن تاريخ (الحاجة) الحافل بالانجاز والإعجاز عندما كانت اللبوة الاولى، زاد من حب الملك لها وشغه بها ، فكان شديد الغيرة عليها لدرجة أنه قتل يوما رئيس الحرس (فلفول) لمجرد أن لمحه يختلس النظر اليها، هذا الوضع مكنها لتكون رفيقتة في رحلاته البحرية والبرية عندما كان يجوب الغابات والصحارى يلتقي بالأسود والأمراء ، كما أن سطوتها ونفوذها رفعها مكانا عليا بين نساء الغابة فرشحنها لكي تصبح السيدة الأولى في عالم الحيوان، وجعلها أول لبوة تترشح لرئاسة الأمم الحيوانية المتحدة.
    حاجة اللبة عندما تسترد شريط ذكرياتها تجد تفاصيل تفوقها على زوجها منذ أن كان شبلا هزيلا تنوشه الوحوش، تتذكر جيدا يوم أن رأته محاصرا من قبل ذئب مسعور فلحقت به وخلصته من الذئب، تتذكر لحظتها مشهد الشبل وهو يبكي كطفل صغير مما أدخل الشفقة في قلبها فهدأت من روعه بأن مسحت أذنيه بشفتيها، وعند ذلك لمحت الزغللة التي سرت في أنفه والرجفة التي اعتلت شاربه الصغير، والتي فسرتها بالعشق من أول (لمسة) عندما انطلق الشبل يجري خلف أرنب كبير ليقدمه لها كعربون محبة ، إلا أنه عاد يحتمي بها عندما اعترضه ثعلب خبيث خطف الارنب منه، ورغم ذلك وثقت به ومنحته كرشها واختارته زوجا من دون اسود العالمين .
    (أسدونا) العجوز كذلك لا ينكر فضل اللبة عليه منذ زواجه منها، فكثيرا ما كان يعتز بقوتها ويصف كيف كانت تطارد الوحوش وتفترس الشوارد، ثم تنتظر (سي السيد) حتى يصل ويأكل ويشبع ثم تأكل هي مما تبقى من طعامه، ولا ينسى كيف أنها كانت تقاسمه لحم القمري والدباس بعد أن تلعق ريشه بلسانها كما يلعق عشاق الناس الآيسكريم، كما أن الملك يقر لزوجته الكبيرة بفضلها في بلوغه هذا المجد، ايمانا منه بالمثل القائل :(أمام كل أسد عظيم لبوة سريعة)، إلا أنه في آخر ايامه طغى وتجبر على الحيوانات جميعا، ونسب الأمن الذي تعيش فيه الحيوانات لنفسه وثورته الظافرة، وظل يذكرها بأنه صاحب أغلب النظريات العسكرية والأمنية التي تدرس في الغابات منذ سنوات، فهو مبتدر نظرية (الدفاع بالكراع) وفنيات (الهجوم من غير هدوم)، وهو كذلك مبتدع فكرة (قطيع الفهد السريع) لحماية الغابة ، كما ظل يخوفها بأنه عضو بارز في التنظيم السري العالمي لجماعة الأسود الحرة.
    الأسد العجوز لا ينكر كذلك عمله بمبدأ (الغابـة تبرر الوسيلة) والذي عجل بوصوله للحكم في أسرع وقت، فهو يتذكر بدايات تكوين مشروعه الحضاري في الغابة والذي اكتملت فكرته بعد خطوبته، ويتذكر بأن مقولة (الجوع يولد الأفكار) انطبقت عليه وهدته للتقرب إلى (شيخ) تنظيم الأسود بالغابة والتذلل له كخادم مطيع ، يحمل (نعلاته) ويلعق الاوساخ عن ذيله ، فأعجب الشيخ بإخلاصه وتفانيه وضمه للتنظيم، ثم قربه إليه كواحد من خاصة غلمانه ، ومن هنا انبعثت أفكاره (الحضارية) فطلب من الشيخ أن يزكيه للملك لكي يوظفه، فتم تعيينه أمينا عاما لشعبة (الطباخة) في القصر.
    وفي هذه الوظيفة كرس (أسدونا) كل اهتمامه لخدمة الملك، فكان يقدم له لحم الجاموس الطازج قبل أن يجف دمه، وبعد أن يشبع يوزع (الجلد والباسم والكوارع) لبقية القطيع، بينما يرفض هو الأكل أمام الملك بحجة أنه (صائم) ، مما زاد من ثقة الملك فيه والإحسان اليه ، إلا أن أسدونا لم يصم يوما في حياته، فقد كان (يدس) الكبد والكلاوي و(المناطق الهشة) التي تنهضم بسرعة، ويقوم ببلعها سريعا أثناء انشغال الملك بالحمام ، مما جعله سمينا ومدغلبا في أيام قلائل، (سمنته) هذه رفعته مكانا عليا في التنظيم، خاصة بعد دوره الفاعل في افشال المحاولة الانقلابية الأخيرة ضد الملك، والتي استغل فيها اشتباك( زعيم المعارضة) مع الملك، فتسلل من خلف الانقلابي و(كلكله) بين رجليه حتى هرب ، وبذا استعاد الملك عرشه من جديد، وبعد هذه الحادثة قربه الملك وعينه قائدا عاما للجيش والأمن، وهذه الوظيفة مكنته من زرع فتنة كبرى بين ملك الغابة و(شيخ) الأسود ، انتهت بعزل الشيخ وانقسامات مؤثرة في الجيش ، وفي ليلية باردة دبر أسدونا أمر الاطاحة بالملك بأن قام بإحضار كميات كبيرة من الثلج لدواعي (تكسيرية)، ولما كان الملك (مزكوما) بشدة دعا أسدونا جماعة الذئاب الذين انضموا للشيخ، وأوحى اليهم بأن يصبوا الثلج على رأس الملك المريض، فأصيب بالشلل الرعاش وسالت (مخاخيته) من كل فتحات جسمه، ثم ولى هاربا من تاركا القصر لأسدونا ، ومن هنا بدأت حقبة جديدة من حياته ابتدرها بتغيير اسمه إلى الملك النتر.
    ونسبة لضعف خبرة أسدونا وضعف شخصيته وانشغاله بنهب (ثروات) الغابة، فقد دخلت المملكة في سلسلة من حركات (التمرد) أدت لانفصال قبيلتي الغوريلا ووحيد القرن، ولم يبال الملك بهذه الاضطرابات بل زاده الأمر طيشا وبطشا مما ألب عليه مجلس الأمن الغابي ففرض عليه حظرا بريا وبحريا، إلا أن الأسد النتر تحدى الحظر، ودعا الشعب لاحتفال ضخم لكي يقف معه في خندق واحد ضد المجتمع الغابي الدولي ، وفي أثناء الحفل سمع صوت (لبوة) صغيرة تهتف وسط الجموع بصوت مائع (زئييييير ، أوووووو، في سبيل الغابة قمنا .. نبتغي رفع العرين ..الخ)، نظر الأسد إلى عيونها الجذابة وقوامها البديع ثم التفت الى مساعده للشئون (الأمنية) وسأله:
    -اللبوة العسل دي منو يا نمر؟
    - مابعرفها والله ، أول مرة أشوفها.
    - ما بتعرفها كيفن يا حيوان ؟ شغال شنو انت ؟ أجري نادي (الصقر) وخليهو يجيب خبرها سريع.
    وفي (عرضة) الاستراحة جاءه النمر بورقة صغيرة، قرأ فيها قليلا ثم قال للملك :
    - الصقر قال البت اسمها لبلبة، وطلعت زوجة ( اسيدتو) مساعد الرئيس للشئون الجوية .
    - واسيدتو ده مش عضو معانا في الحزب ؟
    - طبعا سعادتك.
    - طيب كيف يكون عنده (مرة) في غابتنا؟ ، دي مخالفة واضحة للدستور ، دي خيانة عظمى ، اعدام بدون محاكمة.
    - بس يا سعادتك اسيدتو ده كان رئيس حركة تمرد، وعملنا معاهو (اتفاقية) سلام السنة الفاتت، وكان من بنودها أنه يحتفظ بجيشه وحاشيته.
    - بالله؟ عملها كيف (ود الذينا) ده، خلاص بكره خلوه يطلع مأمورية (الجبل) ، مفهوم؟
    - مفهوم سعادتك.
    وفي مساء الغد أقامت جمعية الشهداء عرسا لـ (اسيدتو)، صاحبها حفل رئاسي كبير احتفالا بزواج الملك من لبلبة.
    حاجة اللُبة أذعنت للأمر في البداية ، وظنت أن لبلبة مجرد شهوة عابرة في حياة الملك ولن تختلف كثيرا عن الجواري والخدم في القصر، إلا أن عيون لبلة (الناعسات) كان فيها شئ (يكسر)، ودلعها وغنجها زلزل كيان الملك (المتصابي) فقربها إلى قلبه وكساها ريش (النعام) ثم جعلها السيدة الأولى في العرين ، وهنا اجتاحت الغيرة قلب اللُبة فقررت ان تنتقم من ضرتها، وهداها تفكيرها لاستدعاء (تمساحكو) مستشار العرين للشئون المائية ، وكان خبيرا بالقانون الدولي للغابة ، حكت لبلوبة للمستشار مأساتها مع الوافدة الجديدة وطلبت شورته ، فحكى لها التمساح عن تجربة البشر في مثل هذا الزواج، وقال لها أن الآدميات لديهن جمعية عالمية اسمها حقوق الانسان انبثقت منها لجنة حقوق المرأة، وهذه اللجنة ظلت تنادي بالمساوة بالرجل حتى كفل لها القانون خلع الرجل إذا عينه طارت كده ولا كده، وحرمت عليه التعدد إلا بإذنها ، ومنحت المرأة كافة حقوقها الاجتماعية والسياسية.
    أعجبت اللبوة بحديث المستشار المثقف وكونت من فورها جمعية سمتها جمعية (حماية الحيوانة)، ثم دعت مجموعة من (الناشطات) لمظاهرة ضخمة جابت كل الغابات رافعة شعار لا لسيطرة الذكور، وظلت تندد بالنظام وتنادي بالمساواة مع الذكر أسوة بأنثى البشر، وطالبت بأن يكون لبنات جنسها حق الترشح للرئاسة وحق الزواج بمن ترغب، كما طالبت بالغاء حق تعدد اللبوات للأسود ، ومنذ انطلاقتها شمت الثعالب المظاهرة فنقلت الخبر للنمر فورا، والذي بدوره أرسل الضباع لفض المظاهرة وإجهاضها في بداياتها، إلا أن اللبوات اشتبكن بعنف مع الضباع وقدمن عدد من الشهيدات، ثم واصلن مسيرتهن القاصدة حتى دخلن لقصر الأسد، تقدمت اللبوة حاملة مذكرة شديدة اللهجة تطالب بحقوق الحيوانة قرأتها أمام الملك، إلا أن الأسد الهصور بعد أن استلم المذكرة حمد الله ثم كبر وهلل وخطب خطبة عصماء ظلت منهاجا للأسود إلى يومنا هذا .
    قال الاسد النتر : ( نحن أسود ديمقراطيون و لا نحجر على رأي أحد ، ولكننا لا نقبل باسلوب غير حضاري أومخالف لدستور الغابة، انظروا ماذا فعلت المظاهرات في الممالك من حولكم ، اين مملكة الديناصور الآن، اين مملكة التنين و الحوت الأصفر، نحن لا نرضى لشعب الغابة بالدمار الذي لحق بهؤلاء لأننا دعاة سلام).
    فجأة انطلق صوت قوي شق صمت الاحتفال ..
    - عايزين حقوقنا يا ريس .
    توقف الملك لبرهة يتفرس في وجه صاحب الصوت، ثم قال ..
    - خلونا نسمع كلام ولدنا ده يا جماعة، نحن زي ما قلنا ما بنحجر على رأي أحد ، حقوقكم (ياتا) يا جنا ؟
    - عايزين حقنا في الزواج، نحن بقينا رجاله ومالاقين زوجات، نسوان الغابة كلهن تحت ايد سعادتك.
    - طيب يا جماعة، نحن حقو ما نتكلم ساكت، نحن نخلي الدستور يقول كلمته، القانون بقول نسوان الغابة كلهن يخصن الملك فقط، وهو من له الحق بالزواج والانجاب منهن، أما الشباب فعليهم بالصوم الى ان يأتي دوره في القريب العاجل باذن الله ، خاصة أن هذا العام سيكون هو الأخير لي في الحكم، وسيأتي من بعدي واحد منكم يواصل المسير ويتزوج اللبوات.
    قاطعه الصوت مرة أخرى:
    - بس انت كل سنة بتقول الكلام ده يا ريس.
    - يا وحوش انا حصل (هوهوت) فيكم ؟ انا قلت لكم سنة 2080 ماحا أحكم يعني ما حا أحكم ، عشرة سنوات في الحكم كفاية ..
    - وطاقاتنا ياريس، عندنا طاقات جسمانية وجنسية ما مستغلة.
    يا ولدي نحن فتحنا معسكرات الدفاع الغابي دي عشان نستغل طاقاتكم الجسمانية ، و كونا ليكم منظمة شباب الغابة والاتحاد الشبابي والطلابي ومشروع تشغيل الأسود، دي كلها مشاريع عملناها من اجلكم وفي سبيلكم. ، و فتحنا ليكم قاعات الحوار لكل من رفع مخلب أو ناب، ونعلن للجميع إنو دي آخر فرصة للحوار ، وموسم التزاوج الجاي حا يكون الأخير ، لأننا حا نطلق كتيبة الفيلة المدمرة ونمسح بيها كل رافضي الحوار.
    - زئيير.
    - أوووو، أووووووو
    وفي أثناء فاصل الزئير قرأ الملك الورقة التي دسها له النمر فوجد فيها (القاطعك ده رئيس قطاع الشباب بالحزب، وهو شاب متهور ولديه نزعات انفصالية معروفة) ، بعد أن قرأها الاسد التفت للنمر وقال (الولد ده بكره يخش حفرة الأشباح) ، ثم صاح في الجمع بصوت مشروخ.
    - بالنسبة لأخوات (لبيبة) نذكرهن أن الملك ليس حمامة أو قمرية حتى تكون له زوجة واحدة ، ولا انتم بشر حتى تلزموني بأربعة نساء فقط ، أنا الاسد النتر ملك الغابة، أنا الاقوى ويجب أن يكون أحفاد الغابة من صلبي وحدي، كما أن الدستور الجديد المجاز من هيئة كبار الوحوش كفل لي كأسد أن يكون لدي مائة زوجة، لأن الحيوانات الأقل من (قبيلتنا) زي الفهود والجواميس وحمير الوحش كلها حيوانات معددة، وتعيش نسائها في جماعات مع الذكر الواحد، ورغم ذلك لم أسمع (بشاذات) وحوش يطلعن في مظاهرة ، نحن ندعو من هذا المنطلق كل حيوانات الغابة، وحوشها وطيورها وصيدها وبرمائياتها إلى اتفاق سلام ووحدة ، لكي نقيم دولة العدل القوية التي تحارب المفسدين وتعيش فيها الحيوانات في غابة العدل والمساواة والديمقراطية).
    - زئيير
    - أووووووو . أوووووووو
    وبعد هذه الخطبة المؤثرة عزف السلام الجمهوري ثم ضجت الحيوانات بالهتاف .. عاش الاسد يحيا الملك، وامسك الضبع المايك وانشد (الضباعين اسود الغابة ضباع العز ديل شموخ ومهابة ) وغنت من خلفه القرود والببغاوات، ورقصت الحمير والجواميس، واحتفل الجميع بعيد الثورة من جديد، وفي أثناء الصقرية لمح الأسد جاموسة ناهد يتدفق اللبن منها أثناء رقصتها، فقال للنمر :(شايف الجاموسة المنوح ديك، كلم بوليس الآداب يسوقها بتهمة ارتداء زي فاضح، ويوديها للطباخ يعشينا بيها الليلة ، وماينسى يحلب اللبن قبل ما يضبحها ويكلم حاجة اللُبة تسوي لينا منه شاي المغرب).


    ــــــــــــــــــــــــــــــ مع تحياتي /عمر التاج ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سبتمبر 2016

    (عدل بواسطة عمر التاج on 03-09-2016, 10:55 AM)
    (عدل بواسطة عمر التاج on 05-09-2016, 06:26 PM)
    (عدل بواسطة عمر التاج on 05-09-2016, 06:40 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2016, 11:03 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)


    لايفوتني في هذه السانحة أن أنبه لأن الشخوص في القصة هي حيوانات حقيقية..
    وأي اسقاط فكري على واقع (غير الغابة) أنما يقع على مسئولية المسقطين أو الساقطين
    ..
    ..
    كما لا انسى تجربة هذه الحركة التي تعلمتها قبل قليل من بوست علق فيه الاخ الشفت ( صبري )
    -

    يمكنك التعليق على هذا الموضوع باستخدام حسابك على الفيسبوك




    ـــــــــــ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2016, 12:09 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 5614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)

    لايفوتني في هذه السانحة أن أنبه لأن الشخوص في القصة هي حيوانات حقيقية..
    وأي اسقاط فكري على واقع (غير الغابة) أنما يقع على مسئولية المسقطين أو الساقطين
    =================
    حيوانات اليفة
    حيوانات وحشية
    حيوانات برمائية
    حيوانات انسانية
    .
    .
    .
    و كلها حيوانات حقيقة
    _____________________
    سلام يا مواطن و برضو بالمرة ورينا نوع الفيل العندكم ده بتستوردوهو من وين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2016, 02:23 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: Mahjob Abdalla)

    مرحبا بالمحجوب ..

    Quote:
    حيوانات اليفة
    حيوانات وحشية
    حيوانات برمائية
    حيوانات انسانية
    .
    .
    .
    و كلها حيوانات حقيقة

    صدقت يا محجوب .. وقربت الوصف
    فـ زي ما في ناس ناس .. وناس انناس
    برضه في حيوانات حيوانات .... وحيوانات صيوانات
    والأخيرة دي بس الما حقيقية
    مع عظيم الشكر ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2016, 07:44 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)


    لمزيد من الحقوق الحيوانية والنباتية للانسان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2016, 08:01 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4538

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)

    ابداع يا عمر التاج ...
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2016, 05:18 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: علي دفع الله)

    لك التحية اطيبها استاذنا علي دفع الله
    وشكرا للمرور وتفهمك القصة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2016, 04:30 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16565

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)


    عمر..حبابك يا صديق
    كتر خيرك على اشراكنا في هذه القطعة..ذكرتني بعض الحاجات..
    في مسلسل (حوش النور) ، جمال عبد الرحمن كان بيمثل دور زول مجذوب اسمو (مأمون)..مرة وقف قدام شيخ المسيد (محجوب صالح ، صاحب الدور) ، فقام الشيخ قال لي مأمون : اديناك الإذن..!
    وبعض الحيران يا صديقي ، براهم اذن قبال ياخدو الإذن..

    (الحرة) ، تابعتها ، وقاعد تذكرني ببرنامج كندي اذاعي (نحن لسع ناس الرادي يا صديقي) اسمو (فاينال كافيه)..وصاحبو اسمو استيورت مكلين.. اها صاحبنا ده.. حكاي.. يحكي ويحكي ويحكي..حكاوي جميلة ومنسابة..و(الحرة ) لا تقل شأوا عن حكي استيورت..لكن على قول الفنان زمان (ما بتدي حريف)..

    (حقوق الحيوانة) الحكي جميل ولطيف ، بس عيبها حاجة واحدة: انها بتستهون بعقل القارئ وبتتعامل معاهو زي شافع صغير ..يعني نظام كفالة عدييل..!
    لو خليت بعض الحتات مواربة..بتكون اديت القارئ فرقة يجتهد شوية..لكن تختها على بلاطة..كده بتشجع على وجود قارئ كسول.. طوالي منتظر الصينية تجيهو لغاية عندو..!

    كتر خيرك يا عمر..
    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2016, 09:40 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: Kabar)

    سلمت يداك أيها العزيز كبر .. وبورك في مدادك لما سطره من نصائح غالية وآراء نعتز بها..
    بخصوص بوست الحرة فقد سرني انطباعك عنه ، فرايك هو من ما كان ينقصني قبل أن اختمه، لذا أجدني اسارع بنقله للبوست المعني بعد اذنك ..

    Quote: حقوق الحيوانة الحكي جميل ولطيف ، بس عيبها حاجة واحدة: انها بتستهون بعقل القارئ وبتتعامل معاهو زي شافع صغير ..يعني نظام كفالة عدييل..!
    لو خليت بعض الحتات مواربة..بتكون اديت القارئ فرقة يجتهد شوية..لكن تختها على بلاطة..كده بتشجع على وجود قارئ كسول.. طوالي منتظر الصينية تجيهو لغاية عندو..!

    جميل ادراكك للظرف المعاش البسيط والقاسي الذي وصفته حكاوي الحرة ، وما نتج عنه من تعبير مباشر وصدوق ، بينما حقوق الحيوانة فظرف كتابتها وواقعها سريع و ولكنه بسيط بساطة النص، بينما ممارسة الحل المتبعة في الواقع بطيئة و ملتوية التواء الرسائل في النص لا في التعبير، وهذا الاسلوب على طريقة ( ربابة ربة البيت) درج عليه بعض كتابنا ووجد هوى عند بعض عامة القراء ، لذا لم تجنح القصة لتعميق الترميز واكتفت بما تم اسقاطه على حياة الغابة، ورغم ذلك تسللت مني ثلاث رسائل من شاكلة (قفا نبك) بين ثنايا النص والعنوان (دينية واجتماعية ثم سياسية) ، اكتفيت باظهار الواقعية وتر كت لفطنة القارئ ما تبقى من تأويلات ..
    وختاما لا أجد لجملة نصائحك وآرائك غير الشكر والامتثال.
    فكن بخير دائم يا عزيزي كبر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2016, 07:49 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)

    تتوافق هذه القصة في عالم الغاب مع الكثير من مشاهد هذا الزمن ..
    فاليوتيوب يضج بفيديوهات غريبة غرابة القصة متعلقة بعلاقات الحيوانات
    فالكلب يلعب مع الحمامة ،و الفار يطارد القط، والأسد يشرب جوار البقرة ، والقط ..

    وهكذا عالم البشر الحديث ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 11:43 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)

    الحمد لله أن الأسد النتر لم ير فيديو الكلب النتر أدناه وإلا لترك الغابة للأبد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2016, 07:24 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)

    ..
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2016, 09:35 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)

    سلام يا ابن عمى زى كل مرة رائع ,, تصوِّر القصص كروعة الصورة الـ فى بروفايلك ,,
    بس ياعمر صورة الطيرة الـ فى بروفايلك دى ماعرفتها
    تشبه لى القمرية لكن قمريتنا مافيها اللون اللخدر ده.
    غايتو شكلها وهى قايدة وليداتا كدى زى الماشابُن المولد
    ولا رايحة تشتري ليهم هدوم العيد ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2016, 06:35 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    تحياتي يا صديق وعيدك مبارك وكل يوم وانت بالف خير
    Quote: سلام يا ابن عمى زى كل مرة رائع ,, تصوِّر القصص كروعة الصورة الـ فى بروفايلك ,,
    بس ياعمر صورة الطيرة الـ فى بروفايلك دى ماعرفتها
    تشبه لى القمرية لكن قمريتنا مافيها اللون اللخدر ده.
    غايتو شكلها وهى قايدة وليداتا كدى زى الماشابُن المولد
    ولا رايحة تشتري ليهم هدوم العيد ,

    زكرتني قمريتنا الحنينة يافاضلابي كنا بنسميها (الحمورية)
    جدي كان بقول لنا (الحمورية بتتدودر إلا الدباس ما بتدودر )
    والبترجمها ليه كليقة عنابليق
    المهم : الصورة حمامة خضراء، فيها غباش قمريتنا وحنية أهلنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2016, 11:43 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حقوق الحيوانة .. (Re: عمر التاج)


    ثورة الحيوانة تعود من جديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de