حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن حكم السودانيين لأم الدنيا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 08:35 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-03-2017, 06:01 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن حكم السودانيين لأم الدنيا

    06:01 AM March, 22 2017

    سودانيز اون لاين
    حيدر حسن ميرغني-Colombo -Srilanka
    مكتبتى
    رابط مختصر

    زاهي حواس: فترة حكم السودانيين لام الدنيا كانت فى العصر المتأخر فى الأسرة 25
    قال الطبيب زاهى حواس، وزير الآثار المصري السابق، إن الأهرامات السودانية المعروفة باسم “الأهرامات المروية” تعود للعصر المتأخر، وعمرها حوالى 2500 عام، لكن الأهرامات المصرية عمرها 5000، وأول هرم فى التاريخ هو هرم الملك زوسر، ولدينا 123 هرمًا خاصة بالملوك والملكات، كلها أقدم من الأهرامات السودانية.
    وأضاف “حواس”، فى تصريحاتٍ لـ”اليوم- السابع”، أنه بالنسبة لفرعون موسى فلا يوجد أى دليل إطلاقًا على أنه سودانى، وأن ما قاله وزير الإعلام السودانى مجرد تكهنات ليس لها أى أساس من الصحة، ولا يستطيع أى عالم آثار أو تاريخ أو دين تأكيد من هو فرعون “الخروج” إطلاقًا، وأما بالنسبة لجنسيته فكل الشواهد تؤكد أنه مصرى.

    وتابع “حواس”: “لدينا لوحة بالمتحف المصرى معروفة باسم لوحة النصر أو لوحة إسرائيل، وهى عبارة عن نص مكتوب من شاعر يُمَجِّد فى الإله مرم بتاح ابن الإله رمسيس الثانى، وفى هذه اللوحة إشارة إلى أن شعب اسرائيل أبيدوا وانتهت بذرته”.

    وأوضح “حواس”، أن كلمة “إسرائيل” ليس ورائها مخطط مدينة، أى أنهم كانوا شعب بلا مدينة، بالإضافة إلى أن بعض علماء المصريات أكدوا أن كلمة “يزرين” لا تعنى إسرائيل، وتابع: “نعرف أن الشاعر لن يكتب قصيدة يمجد فيها ملك إلا إذا كان الملك حى، ونعرف من خلال الكتب السماوية أن فرعون موسى قد غرق فى البحر، وهذا يؤكد أن فرعون الخروج كان قبل مرم بتاح، ولكن لا يستطيع أحد أن يؤكد من هو، وفى هذه الفترة لم يكن للسودانيين حكم على ام الدنيا إطلاقًا”.
    وأشار “حواس”، إلى أن فترة حكم السودانيين لام الدنيا كانت فى العصر المتأخر فى الأسرة 25، ولا يمكن لفرعون الخروج أن يكون فى هذه الأسرة، وأنه خلال الأسرة الـ19 أو قبلها، وهذا يؤكد تخاريف وزير الإعلام السودانى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 06:09 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: حيدر حسن ميرغني)

    https://www.alufuqnews.com/sudan-news/70252.htmlhttps://www.alufuqnews.com/sudan-news/70252.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 06:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: حيدر حسن ميرغني)

    يا حيدر سلام
    كويس المناظرة الكبرى بين علماء السودان وعلماء مصر في فضائيات الخليج للمقارنة بين حضارة كوش وحضارة مصر العليا اضحت قريبة
    وكونو اعترف بحكم اسرة سودانية لي مصر دي مرحلة متقدمة في الوعي المصري المازوم
    لكنهم سحبو الدراسة من ناشونال جوغرفيك المجلة التي تصدر في الامارات وغيرو غلاف العدد المهم ده لكل السودانيين
    وفضائية ناشنوال جغرافيك غنية عن التعريف والمجلة تصدر بي 50 لغة في العالم ..يعني العالم كله بقى يعرف حضارة كوش الا المصريين والعرب حتى اكشتفتها الاميرة الرائعة الجمال الشيخة موزا وحقو نديها وسام كوش ابادماك من الدرجة الاولى
    بعد ده الاعلام المصري الساقط الذى لا يوقظ فكرة او يهذب شعور حيضلل المصريين بس في الداخل في فقاعة "مصر ام الدنيا" وقد تحرر عرب الخليج منها الان وبقي دول المغرب العربي وهي ايضا تعرف عن السودان ما لا يعرفه المصريين
    تونس -الجزائر- المغرب - مورتانيا حيث تغرب الشمس ورحلت النسور السودانية الفيتوري وبروفسر عبدالله الطيب وابوالقاسم حاج حمد ..وبقي هناك يشرق طلحة جبريل

    نحن لا نسيء لمصر ونهدر طاقتنا ساكت..نحن بعد ده نعرف بالسودان الاصل حضاريا وفكريا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ونفسيا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 07:12 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: حيدر حسن ميرغني)


    اخى العزيز الاستاذ / حـــيـــدر

    لك التحايا والامنيات الطيبة

    والتحايا لك وللاسرة الكريمة

    ........

    هؤلاء الناس ربما لا يعرفون ولا يقرأون ولا يعترفون التاريخ ...

    حقدهم أغرقوا به حلفا القديمة التى كانت تعجّ بالآثار ..

    معظمها سرق واودع الاقصر وجعلوا منها مدينة سياحية !!

    باعوا الكثير من الآثار لفرنسا وهى موجودة باحد الميادين هناك ..!!

    الرئيس الراحل جعفر نميرى للاسف الشديد اهداهم ســيــف عــثــمــان دقنة ( موجود بمتحف التحرير )

    ومعروف ان اقدم الحضارات هى الحضارة النوبيّة ...

    والكثيييير الذى يستحق الكتابة عنه ..؟؟ !!

    ( يا ربّى دا كلّو علشان موزة زارت السودان ؟؟؟؟؟؟؟!!!! )

    حكم ( بكسر الكاف )

    لك الود



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 07:39 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)


    ولك هذا الكلام المنقول :



    قدمت القناة السويسرية الأولى الناطقة بالفرنسية (TSR) -06- برنامجاً عن الحضارة النوبية في السودان وعن ملوك النوبة الذين حكموا مصر لعدة قرون من الزمان، وقدمت تلك الحلقة التاريخية القيمة "من خلال أشهر البرامج التلفزيونية على الساحة الإعلامية -برنامج (Temps Présent)-".
    وقال مقدم البرنامج إريك بوماد (Eric Bumad) أن الحقيقة التي تجهلها الشعوب وربما شعب وادي النيل نفسه هو أن ملوك النوبة في شمال السودان حكموا المصريين لعدة قرون، وأن الحضارة النوبية هي أول حضارة قامت على وجه الأرض، وأعرق حضارة شهدها التاريخ هي في مدينة ("كرمة" حاضرة النيل) وعاصمة أول مملكة في العالم كما أكد عالم الآثار السويسري Archéologie المعروف في القارة الأوربية (شارلي بونيه) هذه الحقيقة أمام أعين كاميرا التلفزيون السويسري الذي نقل جزء كبير من بقايا الحضارة السودانية.
    (شارلي بونية) تكلم من مدينة (كرمة) ويبدو عليه الفخر والإعزاز بهذه الحضارة التي أصبح هو جزء منها، حيث مكث في السودان أربعون عاماً.
    وبدأت رحلة (شارلي بونيه) عندما قدم إلى مصر بعد أن درس علم الآثار في سويسرا، ولكن من خلال بحوثه في مصر وجد أن هناك حلقة غائبة في تاريخ الحضارة الفرعونية، وأن هناك مرحلة مهمة من مراحل تلك الحضارة مفقودة. فذهب إلى شمال السودان وبدأ يبحث عن أصل الحضارة الفرعونية التي ملئت الدنيا، وبعد سنوات طويلة من الصبر والعمل المتواصل توصل (شارلي بونيه) إلى الحقيقة الغائبة، وهي أن أصل الحضارة الفرعونية في السودان، وأن فراعنة السودان هم الذين حكموا مصر حتى بلاد فلسطين.
    تحدث (شارلي بونيه) عن تلك الحضارة التي مر عليها أكثر من 300 ألف سنة وأكد أن الحضارة الفرعونية في مصر أتت بعد الحضارة النوبية في السودان، وأن ملوك النوبة هم الذين نشروا تلك الحضارة من خلال حكمهم لمصر -والذي امتد حتى فلسطين- واستمر قرابة الـ 2500 عام. ولكن عندما استجمعت مصر قواها وعافيتها في زمن الفرعون (نارمر "Narmer") الذي كان أول من أسس أسرة الفراعنة التي حكمت مصر، بدأ الفراعنة يفكرون في اجتياح ملوك النوبة في السودان. وبعد قرون من الزمان حكم مصر الفرعون (بساميتك "Psammétique") وسيطر على منطقة النوبة، ودخل مدينة (كرمة) ودمر حضارة الفراعن وهدم القلاع والمعابد وتماثيل ملوك النوبة، وكان ذلك في عام 664 قبل الميلاد.
    وعرض (شارلي بونيه) التماثيل التي دمرها المصريون والقلاع والمباني الشاهقة التي كانت أعلى مباني في المنطقة "بل وعلى مستوى العالم أنذاك، وكان ارتفاعها حوالي 20 متر"؛ مما يؤكد على أن حضارة كرمة كانت أول حضارة في العالم وكانت تسمى تلك المباني العالية في لغة النوبة بـ (deffufa).
    وقد شكر (شارلي بونيه) الفريق الذي عمل معه -المكون من فرنسي عمل سابقاً بالجيش الفرنسي في الجزائر، وشاب سويسري، ومهندسين سودانيين، وخريجة آثار من منطقة كرمة ذكرت أن أباها عمل بالآثار المصرية بمنطقة "أبو سمبل" جنوب مصر.
    وتحدث (شارلي بونيه) بإعجاب شديد عن الشعب السوداني وعن التعاون الذي وجده من السودانيين على كل المستويات، وقال: "أنا جئت من بلد محايد وأعمل في مجال الآثار وهو مجال محايد فلذا لدي علاقات متميزة مع كل السودانيين على مختلف مستوياتهم."، وكرر نفس الكلام عالم الآثار الفرنسي الذي يعمل جنباُ إلى جنب مع شارلي بونيه والذي ظهر على شاشة التلفاز طوال البرنامج وهو يرتدي الجلابية السودانية بإعزاز!!
    زار (شارلي بونيه) ومجموعته محلية "كرمة" وقابل المسئولين وتحدث معهم بدون أي حواجز وطلب منهم إنارة المنطقة التي يعمل فيها واستقبلوه وكأنه واحد منهم.
    بعد أن إكتشف (شارلي بونيه) تمثال الفرعون ملك النوبة الذي حكم مصر عمت الفرحة أرجأ المنطقة وخرج أطفال المدارس يحملون العلم السوداني والعلم السويسري في فرحة لا توصف ولافتات كتب عليها (شكراُ شارلي بونيه)، حملها أطفال المدارس الصغار وحضر الحفل وزير الداخلية السويسري ورئيس سويسرا لعام 2003 (باسكال كوشبا) ومعه وزير الداخلية السوداني السابق (الفريق/ عبد الرحيم محمد حسين) وبعض كبار المسئولين الذين ارتسمت الفرحة على وجوههم بتلك المناسبة العظيمة وكان ذلك في ديسمبر الماضي.
    عبر (إدريس) أحد الذين قضوا سنين طوال في رحلة البحث مع العالم (شارليه بونيه) عن فرحته يوم وجدوا تمثال الفرعون الأكبر الذي حكم المنطقة حتى فلسطين، وقال (إدريس): "في هذا اليوم لم آكل قط من الفرحة ولم أنم، وبإكتشاف تمثال الفرعون الأكبر تكون رحلة البحث التي امتدت لمدة 40 عاماً تكللت بالنجاح الباهر وبالوقوف عند الحقيقة التي بحث عنها (شارلي بونيه) وهي أن الحضارة المصرية مستمدة من الحضارة السودانية في أرض النوبة، وأن الفراعنة في السودان هم الذين سادوا المنطقة قبل ظهور مصر على وجه الحياة!!
    كل هذه المشاهد الحية نقلها تلك القناة التلفزيونية السويسرية الناطقة بالفرنسية مدة 60 دقيقة كاملة دون إنقطاع، مما يؤكد على أهمية وحيوية الموضوع.
    .
    شارلى بونيه حضارة كرمه:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 07:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)

    متحف كرمة:حيث الاجداد الخالدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 07:46 AM

طلحة عبدالله

تاريخ التسجيل: 14-09-2007
مجموع المشاركات: 15449

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: adil amin)

    ههههههاي
    زرة كلب في طاحونة ..
    أردموا الوسخ .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 08:01 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: طلحة عبدالله)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 08:03 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 09:49 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 19-09-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حرامي الآثار المصري زاهي حواس يقلل من شأن (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)

    سلامات يا حيدر,,,
    Quote: نحن لا نسيء لمصر ونهدر طاقتنا ساكت..نحن بعد ده نعرف بالسودان الاصل حضاريا وفكريا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ونفسيا
    وتحياتى لعادل أمين وهذا السطر الملئ بالمعانى والكلام المثمر والمفيد,, توجيه الجهود للتعريف بالتاريخ الحقيقى وتنوير البشر هو الرد الموجع والمؤلم لسخافات وإساءآت إعلام جاهل وأجندات مشبوهة وفيه إستثمار لمعارك الأنظمة المتعفنة التى تستعمل فيها شعوبها كسلاح وإرسالهم لحقول الألغام وهم يتفرجون عليهم بخبث,,

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de