منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-20-2017, 06:13 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

جامعة وادي النيل تحية من العمق

02-04-2017, 05:42 PM

د. هشام عباس

تاريخ التسجيل: 01-01-2017
مجموع المشاركات: 97

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جامعة وادي النيل تحية من العمق

    05:42 PM February, 04 2017

    سودانيز اون لاين
    د. هشام عباس-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    جامعة وادي النيل تحية من العمق
    بروفسير /هشام محمد عباس
    هناك عند ملتقى نهر عطبرة مع النيل تبدو عروس الشمال في ابهى جمالها ...يأتي الاتبراوى بالخير والرزق ليعانق النيل القادم من الجنوب في وقار وهدوء ..وتبدأ رحلة جديدة عبر المرافئ والمدن والمسافات، في ذلكم المكان الرائع نمت وترعرعت جامعة وادى النيل عبر سنوات عامرة بالعطاء ،اكثر من عشرين عاما قضيناها بين جنباتها وسوحها ناكل من ثمارها ونزرع في ارضها ونستظل تحت اشجارها ...كبرنا بين اغصان بساتينها وتجولنا في سوح حدائقها وعلٌمنا وتعلٌمنا...زاملنا بحب ..تجمعنا بحب ...وتفرقنا بحب ...
    لم تكن وادى النيل مكانا للدرس فقط. ولكنها كانت وستظل وعاءً يضخ التعاون والتعاضد والوفاء ... امطرت سحبها على البوادي والحضر فانبتت في كل منزل زهرة وفى كل حقل شجرة حتى جاءت كلية تنمية المجتمع والتي شرفت مع نفر كريم في بناء قواعدها حتى انتشرت فروعها ومراكزها في اغلب مناطق ولاية نهر النيل في السودان فحوت اكثر من عشرين فرعا للتدريب والتأهيل والتعليم لكافة شرائح المجتمع .
    اغادر جامعة وادى النيل وكلية تنمية المجتمع والذاكرة تحتشد بصور متنوعة ولقطات ستظل تذكارا لكل الأيام الجميلة التي طفت فيعا القرى والبوادي مبشرا برسالة الجامعة المجتمعية ومشرفا على العمل الميداني ، والصورة التي لن تغادر الذاكرة ذلكم الفريق المنسجم من الموظفين العاملين بالكلية الذين استوعبوا معنى ان تكون الجامعة موجودة في الأرياف تقدم الخير دونما مقابل مادى ، كنت اضع الخطط لهذا الفريق المنسجم ولكنى في الحقيقة كنت اتعلم ...فاذا اردت الهمة والنشاط والحيوية...فاقرأ في كتاب الشفيع مبروك...واذا اردت ان تعرف طريقة ناعمة للتعامل مع الموافق المحرجة وتذويب الغضب فانظر الى الأخ محمد الغزالي الطيب...واذا اردت ان تساعد فقيرا ومسكينا فسأل الأخت انتصار سيد ...،ولو اردت نموذجا للعقل والحكمة فانظر الى الأخت رانية احمد حسن ...واذا اردت التعرف على المسؤولية والجدية تجدها عند الأخت فاطمة شيخ الدين ،اما الوفاء والصبر والذكاء الحاد فهي عند الأخ احمد عمار .....في كل يوم كنت أحاول ان اتعلم منهم ...احاول التعلم من الأخ مروان عادل فن الدبلوماسية والخروج من المواقف الصعبة باقل خسائر ...ومن الأخ محمد تاج السر الحب الدافئ لزملائه واخوانه ...ومن مختار حسن احمد الشجاعة والأمانة والعفة ...ومن عمر احمد عثمان الوفاء والعقل الكبير والتضحية ...ومن فاطمة عبد الرحمن الهدوء والتفكير العميق ....
    بالله عليكم من منا لم يتعلم من العم عوض الجنائني معانى الزهد والرضا بالمقسوم وهو يعتبر مرتبه البسيط أموال ضخمة ولا يأتي لمكتب الحسابات للصرف الا بعد الحاح ...كنت أحاول ان اتعلم من محمد صلاح الصغير ...التدين والاستقامة والصلاح.
    اكتب اليكم زملائي الأعزاء ويحملني الشوق اليكم متمنيا كوب شاي ساخن تصنعه بمهارة الأخت الهام مع جلسة ود ومحبة يزينها الصديق الدكتور عثمان السيد والدكتور صديق الطيب حسن.
    اكتب اليكم وانا ابدأ مشوارا جديدا بعيدا عن السودان بالأراضي المقدسة بجامعة الملك فيصل وادعوا الله سبحانه وتعالى بالتوفيق والسداد واوصيكم على بعضكم البعض لتستمر رسالة الكلية في عهد عميدها الجديد صديقي وأستاذي الدكتور مبارك تاج السر ...ومن حظ الكلية ان يخلف الأستاذ تلميذه.
    وان كان ثمة ختام فهو التقدير الخاص للدكتور مبارك الذي أشرف على احتفال تكريمي ووداعي ورسم لوحة اعتز بها طول العمر. والله الموفق.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de