تقرير سري: برلين ترى في تركيا داعما لمنظمات إرهابية

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 04:19 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-08-2016, 09:21 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تقرير سري: برلين ترى في تركيا داعما لمنظمات إرهابية

    10:21 PM August, 17 2016

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    تاريخ 16.08.2016

    تقرير سري: برلين ترى في تركيا داعما لمنظمات إرهابية
    لا يخفي الرئيس التركي أردوغان دعمه للإخوان المسلمين وحركة حماس. وبناء على تقرير نشرته القناة الأولى في التلفزيون الألماني (ARD)، فإن الحكومة الألمانية ترى أن تركيا أصحبت "منصة عمل مركزية" لجماعات إسلامية وإرهابية.



    ذكر تقرير للقناة الأولى في التلفزيون الألماني "ARD" أن الحكومة الألمانية تعتبر تركيا حاليا "منصة العمل المركزية" لمنظمات إسلامية وإرهابية في الشرق الأوسط. ويستند التقرير الخاص بالقناة الأولى إلى رد سري لوزارة الداخلية الألمانية على استجواب كان مقدما من نائبة في حزب اليسار المعارض في البرلمان الألماني "بوندستاغ".
    وكتبت القناة الأولى على موقعها في الإنترنت اليوم الثلاثاء (16 آب/ أغسطس 2016) نقلا عن ذلك الرد السري أن "التصريحات الكثيرة عن التضامن وإجراءات دعم جماعة الإخوان المسلمين المصرية، وحماس وجماعات المعارضة الإسلامية المسلحة في سوريا من قبل حزب العدالة والتنمية الحاكم والرئيس أردوغان، تؤكد على وئام أيديولوجي مع الإخوان المسلمين".
    ووفقا لهذا "الرد السري"، فإن أنقرة متهمة بالتعاون منذ أعوام مع إسلاميين، وجاء فيه أيضا: "تحولت تركيا إلى منصة العمل المركزية لجماعات إسلامية بمنطقتي الشرق الأوسط والأدنى كنتيجة للسياسة الداخلية والخارجية التي تتبعها أنقرة بصورة تدريجية منذ عام 2011". وأشارت القناة الأولى إلى أن هذا الرأي يعتمد على تقديرات صادرة من الاستخبارات الألمانية.
    مخاوف من تداعيات نشر التقرير على العلاقة بأنقرة


    النائب الاشتراكي رولف موتسنيش، أرشيف

    وتشهد العلاقة بين ألمانيا وتركيا توترات منذ عدة أشهر ولأسباب مختلفة. لكن هذه هي المرة الأولى التي ينسب فيها للحكومة الألمانية (وزارة الداخلية في هذه الحالة) قيامها بالربط بين الرئيس أردوغان وجماعات إسلامية متطرفة. فالاتحاد الأوروبي يصنف حركة حماس منذ عام 2003 "جماعة إرهابية".وأشارت القناة الأولى الألمانية إلى أن هذه الآراء تختلف عن وجهة النظر الرسمية المعلنة للحكومة الألمانية بشأن الرئيس التركي وحكومته في أنقرة.
    من ناحيته أعرب رولف موتسنيش، مسؤول السياسية الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك بالائتلاف الحاكم في برلين عن تخوفه من تداعيات ذلك على العلاقات مع أنقرة بسبب نشر التقرير. وقال في تصريحات خاصة للقناة الأولى "كان لابد من إشراك وزارة الخارجية في تقييم حساس وواسع النطاق كهذا"، وذلك في إشارة إلى رد وزارة الداخلية الألمانية.
    وتابع المسؤول الحزبي قائلا: "لايزال يتعلق الأمر عند الحديث عن تركيا بأنها بلد شريك بحلف شمال الأطلسي /الناتو/، وأنه يوجد جنود ألمان متمركزون هناك في الوقت الحاضر". ويشار إلى أنه منذ بداية أزمة اللجوء كانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية الاتحادي فرانك - فالتر شتاينماير يتحفظان بصفة خاصة من إصدار أية تصريحات منتقدة للسياسة التركية.
    ص.ش/أ.ح (د ب أ)
    JJJJJJJJJJJJJJJJJ
    المصدر: موقع الـ DW الألماني باللغة العربية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-08-2016, 09:49 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير سري: برلين ترى في تركيا داعما لمنظما (Re: Yasir Elsharif)

    تاريخ 17.08.2016

    "ربع من توجهوا من ألمانيا لداعش منحدرون من أصول تركية"
    أصبحت تركيا معبرا مهما للمقاتلين المتوجهين للقتال في سوريا والعراق. وارتفع بشدة عدد "الإسلاميين" المتوجهين من ألمانيا إلى تلك المناطق. ويقول تقرير ألماني إن ربع من سافروا من ألمانيا إلى هناك من أصول تركية.


    ذكرت الحكومة الألمانية أن جزءا كبيرا من "الإسلاميين" الذين سافروا حتى نهاية العام الماضي من ألمانيا إلى مناطق معارك تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منحدرون من أصول تركية.
    وورد ذلك ضمن تقرير وصف بالـ"السري" عن تركيا والجماعات الإرهابية، كان ردّا من الحكومة على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار" بالبرلمان الألماني (بوندستاغ)، والذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه. وتضمن التقرير أنه "وفقا لمعلومات سلطات الأمن فإن نحو ربع 760 "إسلاميا" ألمانيا أو "إسلاميا" من ألمانيا، سافروا حتى نهاية عام 2015 إلى سوريا أو العراق، يحملون الجنسية التركية أو منحدرين من أصول تركية". ووفقا لتلك البيانات، فإن ربع العدد المذكور يبلغ نحو 190 "إسلاميا".


    وفي عام 2016 واصل عدد "الإسلاميين" الذين سافروا من ألمانيا إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش ارتفاعه بشدة. وبحسب بيانات الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (المخابرات الداخلية الألمانية) في منتصف أيار/ مايو الماضي، بلغ عدد "الإسلاميين" الذين سافروا من ألمانيا إلى سوريا والعراق 820 "إسلاميا" على الأقل.
    وكان مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي أعلن في نهاية حزيران/ يونيو الماضي أن ثلث الإسلاميين الذين سافروا إلى سوريا والعراق عادوا إلى ألمانيا مجددا وأضاف المكتب أن 140 إسلاميا من المسافرين لقوا حتفهم في مناطق النزاع.
    وكانت القناة الأولى الألمانية (ARD) قد نشرت أمس الثلاثاء (16 آب/ أغسطس 2016) ما أسمته "تقريرا سريا" عن رد وزارة الداخلية الألمانية على طلب إحاطة لنائبة برلمانية لحزب اليسار، وقالت فيه الوزارة إن تركيا أصبحت "منصة عمل مركزية" لجماعات إسلامية وإرهابية. وهو ما فجر جدلا واسعا على المستوى الداخلي، إذ أعرب رولف موتسنيش، مسؤول السياسية الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك بالائتلاف الحاكم في برلين عن تخوفه من تداعيات ذلك على العلاقات مع أنقرة بسبب نشر التقرير. وقال في تصريحات خاصة للقناة الأولى "كان لابد من إشراك وزارة الخارجية في تقييم حساس وواسع النطاق كهذا"، وذلك في إشارة إلى رد وزارة الداخلية الألمانية. كما طالب بتقديم توضيحات حول الأسس التي استندت عليها الحكومة للوصول إلى هكذا تقييم.
    ص.ش/ و. ب (د ب أ)

    ــــــــــــــــ
    موقع DW
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2016, 11:33 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقرير سري: برلين ترى في تركيا داعما لمنظما (Re: Yasir Elsharif)

    تاريخ 17.08.2016

    صحف ألمانية: كثير من العرب يتطلعون لأردوغان كوريث لآخر خلافة
    اتهم تقرير صحفي ألماني أنقرة بدعم منظمات إسلامية وإرهابية في الشرق الأوسط. ردود فعل الصحف الألمانية جاءت متباينة تجاه التقرير السري. فهل ستكون للتقرير تداعيات خطيرة على العلاقات التركية الألمانية ـ الأوروبية؟

    كشف تقرير للقناة الأولى في التلفزيون الألماني "ARD" أن الحكومة الألمانية تعتبر تركيا حاليا "منصة العمل المركزية" لمنظمات إسلامية وإرهابية في الشرق الأوسط. ويستند التقرير الخاص بالقناة الأولى إلى رد سري لوزارة الداخلية الألمانية على استجواب كان مقدما من نائبة في حزب اليسار المعارض في البرلمان الألماني "بوندستاغ".
    وتتساءل صحفية "نويه أوسنابروك تسايتونغ" عن سبب الدعم الألماني لتركيا رغم المعرفة المسبقة بعلاقاتها مع تلك المنظمات؟

    "هل تدعم الحكومة الاتحادية تركيا بسبب المصلحة الوطنية بلداً يأوي الإرهابين؟. وهل تعرف ميركل وشتاينماير حول الموضوع معلومات أكثر مما يقولان، لتفادي المخاطرة بالقطيعة مع تركيا الشريك في حلف الناتو؟. اتهام تركيا أمر خطير يجب على الحكومة الاتحادية تقديم توضيحات حوله وبسرعة، لتفادي الأضرار الدائمة التي ستترتب عن القضية مستقبلاً. وفي نفس الوقت يجب الحذر من ردود الفعل المبالغ فيها".
    أما صحيفة "فولكس شتيمه"، من ماغدبورغ، فتتحدث عن طبيعة السياسة الخارجية التركية:

    "الحكومة الاتحادية لا يمكنها إنكار حقائق كون تركيا تتحول إلى دولة إسلامية، ففي مصر حاولت إفشال الإنقلاب العسكري. كما أن الاندماج مع الغرب يفشل. ولهذا يجب إعادة تحديد طبيعة العلاقة تجاه تركيا. كون جنود الجيش الألماني قاموا بحماية دولة (تركيا) تدعم إرهابي تنظيم "الدولة الإسلامية"في سوريا، من عنف هذا التنظيم الإرهابي، يبدو اليوم أمراً سخيفاً".
    ومن جهتها تحلل صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" طبيعة علاقات تركيا بالغرب وبالعالم العربي، ومساعي أردوغان لتوسيع نفوذه في العالم العربي:

    "كلما ازداد التباعد الأوربي التركي في السنوات الأخيرة، أزداد توجه تركيا نحو الشرق الأوسط والعالم العربي. هذا الأمر كان واضحاً في عام 2011 خلال سلسة الاحتجاجات الواسعة النطاق في العديد من الدول العربية. ورأت تركيا في نفسها مدافعاً عن "الشارع العربي"، وأردوغان، الذي ينحدر من الفرع التركي لجماعة الإخوان المسلمين، رأى في نفسه قائداً للجماهير العربية. فكلما ارتفعت حدة اضطهاد الإخوان المسلمين في مصر والخليج، تعلن تركيا أستعداداً أكبر لاستقبالهم على أراضيها. وينظر الكثير من العرب إلى أردوغان كزعيم قوي من بلد كان إلى غاية 1924 مقرا لآخر خليفة (الخليفة العثماني). واتهام تركيا بالتواطؤ مع الجماعات الإرهابية الإسلامية له علاقة بالحرب في سوريا. وحتى الآن، استخدم أردوغان كل الوسائل لإسقاط بشار الأسد وتوسيع نفوذه في سوريا".

    رجب طيب أردوغان في لقاء مع اسماعيل هنية سنة 2012 في غزة
    صحيفة "نورد فيست تسايتونغ"، الصادرة من أولدنبورغ، تركيا بأنها "عامل مهدد للاستقرار في الشرق الأوسط". وتشرح الصحيفة موقفها قائلة:

    "أنقرة سترد على عدم الإلتزام بالتكتم (عبر نشر تقرير سري) بشراسة كما هو معتاد. ويجب أخيراً على أوروبا وألمانيا أن تتصرف بعقلانية ضد ذلك. وهذا يعني ثلاثة أمور: تأمين فعال للحدود الأوروبية، اعتبار موضوع إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول انتهى، وإلغاء مفاوضات الانضمام إلى أوروبا".
    غير أن صحيفة "شتوتغارتر ناخريشتن"، فلديها رأي مخالف وتدعو لتفادي القطيعة مع أنقرة:

    "تركيا وألمانيا لديهما العديد من المصالح الأمنية المشتركة في أوروبا، ولهذا السبب سيكون من الخطأ التشكيك في مستقبل تركيا كعضو داخل حلف شمال الاطلسي بسبب دعمها الغامض(للإسلامويين). فالتعامل الأوروبي الهادئ مع أنقرة لا علاقة له باتفاقية اللاجئين المشتركة مع أنقرة. فالسبب يتجلى في أن تباين المواقف أقدم وأعمق من هذا الاتفاق".
    ــــــــــــــ
    موقع DW
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de