اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-18-2017, 02:57 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده

02-08-2016, 01:30 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده

    01:30 PM Feb, 08 2016

    سودانيز اون لاين
    د.أحمد الحسين-حاليا دولة الامارات العربية المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    قال المدعو الهادى الشغيل هذا الكلام البذئ عن الجمهوريين
    Quote: ياخى الحيوانات فى الغابة تستحى الا الجمهوريين الظاهر الخوابير هي التي تغريهم بالتمسك بالفكر الجمهوري .

    وطلبت منه ان بعتذر علنا عن هذا البهتان ولكنه اخذته العزة بالاثم
    وطلبت منه الاعتزار رفقا به لان من يتهم الناس بغعل الفاحشة لايد ان ترتد عليه (كما تدين تدان)
    ولهذا اقام النبى عليه الصلاة والسلام حد القذف على ناقلى الافك فى ام المؤمنين السيدة عائشة
    حتى لا يرتد فعلهم عليهم.
    لقد صبرنا على السباب الذى تعرض له الاستاذ واشخاصنا وتشويه معانى الفكرة الجمهورية
    ولكننا لا نصبر على الخوض فى اعراضنا واتهام اخواتنا واخواننا وامهاتنا وابائنا بارتكاب الفاحشة
    فارجو ان ياتى هنا فى هذا البوست الذى طلب منى فتحه لكشف تحريفه ويعتذر وارجو ان يأتى صديقه مسلمى
    ايضا لتوضيح موقفه من هذا القول الشنيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 01:39 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:30 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    هذه ليست اخلاق الدين او حتى اى اخلاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:40 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: فارجو ان ياتى هنا فى هذا البوست الذى طلب منى فتحه لكشف تحريفه ويعتذر وارجو ان يأتى صديقه مسلمى


    يا الحسين ردي كالتالي :


    أي واحد يتبع شخص يقول أن الذات الإلهية تتجسد في صورة الإنسان الكامل وأن اسم الله يطلق على معنيين أيضاً : معنى بعيد وهو ذات الله الصرفة وهي فوق الأسماء والصفات، ومعنى قريب وهو مرتبة البشر الكامل الذي أقامه الله خليفة عنه في جميع العوالم وأسبغ عليه صفاته وأسماءه حتى اسم الجلالة
    ويعتقد أن دعوته هي الرسالـة الثانية لزعمـه أن الرسالـة الأولى المحمديـة كانـت للإيمـان، والرسالـة الثانيـة للإسلام، ويعتبر الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين ولذلك جاء في عنوان أحـد كتبـه " الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين " فالرسالة الثانية بزعمه ناسخة للرسالة الأولى ويقول أن القرآن موسيقى علويـة وأن الذي يحاسب الناس يوم القيامة هو الإنسان الكامل نيابة عن الله وذلك أن القيامة – في نظرهم – زمان ومكان، والله سبحانه منزه عن الزمان والمكان. وأي إنسان يتبع شخص يقول عن نفسه أنه نبي وأنه إله

    ده يكون إنسان ما عندو فهم ولا يستحي .
    أفتكر كلامي واضح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:42 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    ولو عاوز تناقشنا عشان نثبت ليك ما ذكره شيخكم طبقاً لما أسلفنا ذكره نحن جاهزون ..

    أها الدبارة شنو يا الحسين ؟

    هل عندك قدرة تناقش أم ستهرب كالعادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:43 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    محمود محمد طه.. أهو رسول الرسالة الثانية؟
    الانتباهة
    نشر في الانتباهة يوم 23 - 02 - 2014

    في البدء وبعد تحية القراء الافاضل الذين امطروني بوابل من الرسائل والمكالمات والاهتمام، لابد لي من كلمة أولي بها الفضل أهله، وأقول لقرائي الكرام لولا الحفاوة والصدق وجميل القول مما لقيني به الإخوة الكرام د. بابكر عبد السلام رئيس مجلس الإدارة والاخ سعد العمدة المدير العام والأخ الصادق الرزيقي رئيس التحرير، لما سعدت بكم ولا سعدتم بي.. وانا بصدق احس باحساس العائد إلى اسرته.
    قلنا إنه من المستحيل أن تكون هناك رسالة ثانية، لأن الرسالة تستوجب رسولاً والرسالات قد ختمت بمحمد صلى الله عليه وسلم، إلا أن محمود محمد طه يخالف اجماع الأمة على ختم الرسالة فيقول ان النبوة قد ختمت ولكن الرسالة لم تختم.. فأعجب كيف يصح أن يكون هناك رسول وهو ليس نبياً في ذات الوقت، إلا إذا كان الذي نبأه هو الشيطان.
    إن محمود يستقي دينه من المتشابه ومن الأوجه المختلفة فيحملها فوق ما تطيق.
    ولعله قد استند في دعواه هذه إلى قول الحق عز وجل «ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين»، والاستاذ محمود محمد طه يبحث بكل ما لديه من طاقة ومن جهد في مسائل الرسالة والبنوة ليفتح الباب على مصراعيه لدعوى وجود رسول آخر غير النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ورسول الرسالة الثانية حسب الاهداء والبشرى التي حملها محمود محمد طه إلى الإنسانية انما هو رجل ابن امرأة من رفاعة أو من أية جهة أخرى تأكل القديد وتشرب الحليب وتجوع وتعطش وتشبع وترتوي.. وتنام وتصحو.. أي أنه رجل من لحم ودم.. ولا أدري بعد أن أقيم الحد على محمود محمد طه وفارق الحياة.. هل تظل دعوى الرسالة الثانية قائمة حتى الآن؟!
    وإن كانت قائمة فمن هو رجلها وكيف نعرفه؟
    إن الرسالة الثانية تأتي بالأصول كم يزعم محمود محمد طه، لأن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والذي لم يصلِ عليه محمود محمد طه في أي كتاب من كتبه.. جاءت بالفروع، ومعلوم أن الأصول أرقى من الفروع، بل إن الأصول حاكمة والفروع محكومة.
    ولذلك فإن الرسالة الثانية جاءت لتبطل الرسالة الأولى، ومع أن محمود محمد طه ينكر ذلك إلا أنه يعترف به ويقر ويكرر ذلك في مواقف كثيرة، ويكرر ان الرسالة الثانية هي حالة فردية، وبناءً على هذه الفرضية الباطلة التي تفرق بين السنة والشريعة تحكماً بغير دليل أو حجة، نرى محمود محمد طه في كتابه الرسالة الثانية يجعل الأمة الواحدة أمتين أمة المؤمنين.. وأمة المسلمين، وذلك في مستوى الفهم والسلوك.. مع أن الله سبحانه وتعالى يقول في محكم تنزيله «وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون».
    ويورد محمود محمد طه حديث «واشوقاه إلى اخواني» ويجعله حجة في تقسيم الأمة إلى أمتين، وكله من باب التحكم والإفراط في اتباع الرأي والهوى ومخالفة النص والهدى، مع ان النبي صلى الله عليه وسلم يخبر اصحابه بأن أجر الواحد من إخوانه الذين يشتاق إليهم يعدل أجر سبعين من أصحابه، وذلك (لأنكم تجدون على الخير أعواناً ولا يجدون على الخير أعواناً).. إن محمود محمد طه يتبع في أفكاره أسلوب الفلاسفة والزنادقة الذين يبنون أطروحاتهم على توليد الأفكار، وكثير من المدارس الفلسفية القديمة والمعاصرة لم تحتج في تديبجها فلسفاتها وتقديمها إلى البشرية إلى أكثر من رجل وكرسي، ففلسفات الإغريق كلها وليدة آلية الرجل والكرسي والديالكتيك والمدرسة الهيجيلية المعاصرة كانت وليدة ذات الآلية الشقية، فأنجبت المادية الجدلية أو مدرسة النقائض التي لا تقوم على المشاهدة ولا المعاينة ولا البحث العلمي، بل تقوم على الاسترخاء واطلاق العنان للأفكار لتتولد في ذهن فيلسوف مسترخٍ على كرسي وثير، ولولا ان ماركس عاش عالة على صديقه الثري فردريك انجلز لما وجدت الماركسية ولا قامت دولة شيوعية في الدنيا ابداً، فالماركسية بنيت على الديالكتيك وهو فلسفة هيجل الاسترخائية، ومحمود محمد طه يتبع نفس الأسلوب.. إلا أنه يجد على الشر أعواناً كما سنبين ذلك في قصة آية الاذن.
    محمود محمد طه يغري الذين يدعوهم إلى التنصل من الالتزام وإلى التنصل من العبادات كلها، فهو يقول إن الجهاد في سبيل الله ليس أصلاً في الإسلام، وهذا قول مولد يعتمد على الفلسفة لا على النص.. ولو أن محمود محمد طه اكتفى بالنص وقدمه وشرحه لاستخرج منه من المعاني ما يفوق ويتعدى الحصر والعد، فالنصوص المتوافرة لا تقول إن الجهاد ليس أصلاً في الاسلام ولكنها تقول «لا إكراه في الدين» أي ان الجهاد لم يفرض لحمل الناس بالقوة لاتباع الأنبياء والرسل.. ولا إلى العبادة.. بل إلى شيء آخر غاب عن محمود محمد طه وعن شيطانه الذي سنحكي قصته. بالاضافة إلى أن كثيراً من آيات القرآن الحكيم جعلت للجهاد والقتال غاية ينتهي اليها ومبرراً لا ينبغي تجاوزه.. قال تعالى: «وقاتلوهم حتى لا تكون فتنةً ويكون الدين كله لله». «وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة» فالقتال نفسه ليس غاية.
    كما أن محمود محمد طه يتجاوز آية سورة التوبة التي جعلت القتال والجهاد أصلاً في الدين لا فكاك منه مع انها لم تجعل القتال لاكراه الناس على العبادة.. ولكنها جعلته لاكراه الناس على العبودية لله.. قال تعالى في سورة براءة :«قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون».
    والجزية نفسها ليست غاية ولكنها ضرورية في حال الذمي دليلاً على إذعانه لناموس العبودية. وبذات القدر وبنفس الأسلوب الفلسفي الجدلي يجعل محمود محمد طه من العبادات ألعوبة في يديه.. فالصلاة ذات الحركات ليست أصلاً في الإسلام، والزكاة ذات المقادير ليست أصلاً في الإسلام، والحج إلى عرفات ليس أصلاً في الإسلام، والحجاب ليس أصلاً في الإسلام، والطلاق ليس أصلاً في الإسلام، والتعدد ليس أصلاً في الإسلام..
    ومحمود محمد طه سعى جاهداً لإضحاكنا بهذه الأقوال ولكنه لم يفلح في ذلك كما افلح في حكاية ان الطلاق ليس اصلاً في الاسلام.. ومحمود محمد طه يجعل من الخابور والصامولة أو «الخرم» كما ورد في الرسالة الثانية أصلاً في الإسلام. فالرجل يحمل خابوراً ويبحث عن خرم يناسب هذا الخابور.. ويظل يدور ويبحث ويجرب ويفتش حتى يعثر على الخرم الذي يوافق خابوره.
    طبعاً إذا سمحت إدارة «الإنتباهة» بنشر الأسطر الثلاثة الماضية من قولي (فالرجل يحمل خابوراً... إلى قولي يوافق خابوره) فجزاها الله خيراً على سعة الأفق.. وإذا رفضت الإدارة نشر مثل هذا الإسفاف الجمهوري فجزاها الله خيراً على حرصها على ذوق المواطن المسلم، وعلى حرصها على عدم خدش حياء المسلمة العفيفة.. وأنا لا أمانع ولا أحتج..
    مثل هذا الإسفاف وغيره هو الذي يسعى بعض الجمهوريين إلى عرضه على المسلمين في السودان وفي غيره من بقاع الأرض من خلال الحزب الذي يسعون إلى تسجيله.. مع أن الفكر الجمهوري كله قد حوكم من قبل ليس مرة ولا مرتين بل مرات، وقال القضاء كلمته، وقالت لجان الفتوى في الأزهر وفي رابطة العلماء وفي غيرها من المحافل كلمتها، وأصدرت رأي الشرع في الفكر الجمهوري برمته، وحملت نبيه إلى المشنقة، وأصدرت فيه حكم الشرع وأراحت الدنيا من شره.
    وسنعود إلى حكاية آية الإذن في الحلقة القادمة بإذن الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:48 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: ولكننا لا نصبر على الخوض فى اعراضنا واتهام اخواتنا واخواننا وامهاتنا وابائنا بارتكاب الفاحشة


    يا أبوي أنت رايحه ليك ولا شنو ... من خاض في أعراضكم ؟ هل نقل ما ذكر محمود يعتبر طعن في اللأعراض ..يجب عليك أن تعمل محكمة تسميها (محاكمة ميت) بدلاً من إلصاق التهم يا هذا ..سننقل وسنظل ننقل كل الغثاء الذي تطفح به كتب محمود .. وده من صالحكم أهو بنعمل ليكم Acivation لفكركم المنقرض زي ما بيقول د. عارف

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 02-08-2016, 02:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:00 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    دعنى من حكاية النقاس والتحريف انا مااتهمتك بتحريف اوغيرو وما عائزك تجيب نص اوغيرو
    اليست هذه تهمة بارتكاب الفاحشة انا عائزك تعتذر عن هذه البذاءة
    Quote: ياخى الحيوانات فى الغابة تستحى الا الجمهوريين الظاهر الخوابير هي التي تغريهم بالتمسك بالفكر الجمهوري .

    انا متأكد لو انك ما متأكد نحن ما ناس عنف ما كان تجرأت علينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:44 PM

أبوبكر عباس

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 6553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    يا شغيل،
    إجابتك دي علاقتها بطلب البوست شنو؟
    هل داير تقول انو إتّا عندك الحق تتعدى على الكفار؟
    لا يفهم ولا يستحي، ديل ما موضوع البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 02:50 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: طلب منى فتحه لكشف تحريفه


    أين حرفت أنا يا الحسين ممكن تثبت تحريفي هنا أمام الجميع .
    أنا نقلت كلام محمودكم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 03:04 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: ((سنريهم آياتنا في الآفاق ، وفي أنفسهم ، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق ، والتسديد ، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية .



    المصدر

    ص 156 - 157 كتاب الرسالة الثانية من الاسلام

    file:///C:/Users/habuarwa/Downloads/bk010(2).pdf
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 03:09 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12659

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    تحياتي د.أحمد الحسين
    تري ماهو رأي الوهابية ومن شائعهم من السلفية ـ الذين يقولون بتكفير الأستاذ ـ في كبيرهم إبن
    تيمية
    بن تيمية تمت محاكمته ومراجعته بواسطة القضاة الثلاثة الشافعي والمالكي والحنفي! وقدكتب إقرار بأركان توبته
    ....
    : : (وكتبه أحمد بن تيمية ثم أشهدوا عليه أنه تاب ممايناً في ذلك مختاراً وذلك في خامس عشرى ربيع الأول سنة 707 وشهد عليه بذلك جمع جم من العلماء وغيرهم وسكن الحال وأفرج عنه وسكن القاهرة) .
    راجع المراجع
    إستتابة بن تيمية - جاء في الدرر الكامنة لإبن حجر العسقلاني
    ........
    Quote: ....وتعصب سلار لابن تيمية..... وأحضر القضاة الثلاثة الشافعي والمالكي والحنفي وتكلم معهم في إخراجه فاتفقوا على أنه يشترطون فيه شروطاً وأن يرجع عن بعض العقيدة فأرسلوا إليه مرات فامتنع من الحضور إليهم واستمر ولم يزل ابن تيمية في الجب إلى أن شفع فيه مهنا أمير آل فضل فأخرج في ربيع الأول في الثالث وعشرين منه وأحضر إلى القلعة ووقع البحث مع بعض الفقهاء فكتب عليه محضر بأنه قال أنا أشعري ثم وجد خطه بما نصه الذي اعتقد أن القرآن معنى قائم بذات الله وهو صفة من صفات ذاته القديمة وهو غير مخلوق وليس بحرف ولا صوت وأن قوله الرحمن على العرش استوى ليس على ظاهره ولا أعلم كنه المراد به بل لا يعلمه إلا الله والقول في النزول كالقول في الاستواء وكتبه أحمد بن تيمية ثم أشهدوا عليه أنه تاب ممايناً في ذلك مختار وذلك في خامس عشرى ربيع الأول سنة 707 وشهد عليه بذلك جمع جم من العلماء وغيرهم وسكن الحال وأفرج عنه وسكن القاهرة

    ..
    .......... بينما يتمسك المفكرون وأصحاب الرأي بمواقفهم وأفكارهم يتراجع إبن تيمية بعد أن حكم عليه أهل السنة والجماعة ـ من المذاهب السنية الرئيسية بضلاله ومروقه !
    إبن تيمية والإطلاع علي اللوح المحفوظ ـ ورد علي لسان إبن القيم تلميذ إبن تيمية
    Quote:
    (. ثم أخبر الناس والأمراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : أن الدائرة والهزيمة عليهم . وأن الظفر والنصر للمسلمين . وأقسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا . فيقال له : قل إن شاء الله . فيقول : إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا . وسمعته يقول ذلك . قال : فلما أكثروا علي . قلت : لا تكثروا . كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ . أنهم مهزومون في هذه الكرة . وأن النصر لجيوش الإسلام . قال : وأطمعت بعض الأمراء والعسكر حلاوة النصر قبل خروجهم إلى لقاء العدو )ة



    الواقع أن مايهمنا ويعنينا هو ما ورد علي لسان -المتنبي- بن تيمية نفسه لاتوصيف أو تفسير بن القيم لمقال شيخه ! فالتوصيف الفج والتبريري بالفراسة - لايشكل أي أضافة معرفية ولايقلل مما قاله بن تيمية فيمكن لأي شيخ أن يتنبأ بما في الغيب ويرفض تعليق الحوادث بالمشئية ويزعم أن ما يتنبئ به ورد في اللوح المحفوظ ثم يأتي مبرارتي ليقول أنها فراسة! والأخطر من هذا أن صاحبنا المتنبي رفض تعليق الأحداث بمشئية الله وإرادته وأعلن أن الحدث واقع تحقيقا - لاتعليقا علي إرادة الله تعالي!!
    كيف علم بن تيمية يقينا بأن الله قد كتب تعالى في اللوح المحفوظ . أنهم مهزومون في هذه الكرة ؟
    كتبت في هذا
    (( علامات النصروإرهاصاته وبشائره - مبثوثة في القران والسنة وكان يجب علي المتنبي - بن تيمية أن يشير للقران والحديث كمصدر أو يعين الايات والاحاديث الدالة علي ذلك! ولكنه لم يؤسس كلامه علي هذه المعطيات بل قفز للإستناد اللوح المحفوظ بإعتبار أن الواقعة المعنية مخطوطة سلفا فيه! وأنه بالتالي قد أدرك وعلم ما في اللوح المحفوظ ! وحينما قيل له قل إنشاء الله - قال إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا - هل تفهم معني هذه العبارة؟ د عني أشرحها لك حينما يتوقع المؤمن تحقق حدثا أو أمر مستقبليا فإنه يعلق ذلك علي مشئية الله(ساأفعل كذا غدا إن شاء) ولكن فريد عصره ومتنبئ زمانه-بن التيمية رفض تعليق نبؤته وتوقعه علي المشئية الالهية وأدعي تحقق المشئية الالهية! * مما يكشف أن قصده وبصراحة أن أطلع علي اللوح المحفوظ وعلي المشئية المتحققة ! ( وهكذايعلق المؤمن كلامه وتوقعه علي المشئية الإلهية بينما يدعي بن تيمية التحقق المسبق من مجري المشئية والإرادة الإلهيةاللاحقة) ** وبعدين حتي علائم وبشارات النصر لاتعني بالضرورة اليقين القاطع بتحقق النصر أو معرفة ماهو كامن في ظهر الغيب أو تغييب النصر لحكمة الهية

    وقبلها قلت:-
    Quote: حسنا بن تيمية أفتي وقرر -بصورة سالفة ومسبقة لحرب المماليك مع التتار أن التتر سيهزمون ! وزعم أن هذا مكتوب في اللوح المحفوظ! والسؤال كيف علم هذا الشخص أن هزيمة التتر قد تقررت سلفا وكتبت في اللوح والسؤال كيف علم هذا الشخص أن هزيمة التتر قد تقررت سلفا وكتبت في اللوح المحفوظ ؟ كيف علم بهذا إن لم يكن قد أطلع اللوح المحفوظ وقرأ محتوياته؟
    * كلام بن تيمية واضح ولايحتاج لعبقرية لفك شفرته ولا تأويل يفتح مغالق غموضه ! وبالتالي يصبح الجدال في هذه النقطة ضرب من اللجاج والمماحكة والتبرير البائس!, ثم من قال أن إرادة الله وقدره يتطابق بالضرورة مع العدة والعتاد والإعدادالنفسي ومنطق الاشياء ؟ الايجوز بعد هذا كله لله تعالي حكم خفية في إجرأ النصر والهزيمة !
    ** كنا سنفهم لو أفتي هذا المتنبي - بحصول النصر من إستقرأ الوقائع والمعطيات المادية والنفسية- علي الارض وقال أن هذا هو توقعه ولكنه لم يقل بهذا وإنما قرر وتنبئ سلفا بالوقائع المستقبلية وأدعي أن ما يقوله بشأن النصر مكتوب في اللوح المحفوظ !
    *****
    حسنا نحن أمام خياريين الأول أن يكون بن تيمية قد قال هذا الكلام الذي رواه عنه بن القيم - وهو كلام واضح لاينفع معه أي تأويل!
    (فالرجل قد قرر -بصورة سالفة ومسبقة لحرب المماليك مع التتار أن التتر سيهزمون وزعم أن هذا مكتوب في اللوح المحفوظ! والسؤال كيف علم هذا الشخص أن هزيمة التتر قد تقررت سلفا وكتبت في اللوح والسؤال كيف علم هذا الشخص أن هزيمة التتر قد تقررت سلفا وكتبت في اللوح المحفوظ؟)
    ! !! ثم أن ابن تيمية لم يكتفي بهذا بل مضي لما هوأخطر منه:-
    : : أ قسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا . فيقال له : قل إن شاء الله . فيقول : إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا . .
    المؤمن حينما ينوي أو يتوقع حدثا فإنه يعلق ذلك علي مشئية الله كأن يقول
    سينهزم التتر وينتصر المسلمون -إنشاء الله! ولكن بن تيمية رفض هذا!, رفض تعليق كلامه علي المشئية والإرادة الإلهية وزعم أن نبؤته تحقيق لاتعليق!
    فماهو رأيك في هذه العبارة ؟
    ** الخيار الثاني هو بن تيمية لم يقول بهذا وأن تلميذه بن القيم الركن الثاني في الفكرة السلفية والمعرف بحبه وولائه لشيخه- قد كذب عليه ولفق هذه الرواية عن شيخه - -نجا سعد إذا فقد هلك سعيد!
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 03:41 PM

Salah Ahmed Ali
<aSalah Ahmed Ali
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 472

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: كمال عباس)

    Quote: أي واحد يتبع شخص يقول أن الذات الإلهية تتجسد في صورة الإنسان الكامل وأن اسم الله يطلق على معنيين أيضاً : معنى بعيد وهو ذات الله الصرفة وهي فوق الأسماء والصفات، ومعنى قريب وهو مرتبة البشر الكامل الذي أقامه الله خليفة عنه في جميع العوالم وأسبغ عليه صفاته وأسماءه حتى اسم الجلالة
    ويعتقد أن دعوته هي الرسالـة الثانية لزعمـه أن الرسالـة الأولى المحمديـة كانـت للإيمـان، والرسالـة الثانيـة للإسلام، ويعتبر الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين ولذلك جاء في عنوان أحـد كتبـه " الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين " فالرسالة الثانية بزعمه ناسخة للرسالة الأولى ويقول أن القرآن موسيقى علويـة وأن الذي يحاسب الناس يوم القيامة هو الإنسان الكامل نيابة عن الله وذلك أن القيامة – في نظرهم – زمان ومكان، والله سبحانه منزه عن الزمان والمكان. وأي إنسان يتبع شخص يقول عن نفسه أنه نبي وأنه إله

    ده يكون إنسان ما عندو فهم ولا يستحي .


    يا شغيل لازمك اعتذار و اعتذار كبير...
    شايفك شغال نبز في الجمهوريين كأنو الدين الاسلامي دا بتاعك..و انك عامل فيها الله عديل كدة...
    اذا ما قادر تفهم كلام الجمورهيين او تأوله التأويل الشرحو بيهو الكلام بتاعهم..
    ما تفلقنا بكلامك الما عندو اي اساس من الفهم...و كلو كلام خارم بارم ساي....
    ياخي انت بفهمك القاصر دا اعتبرهم خاضو في مسائل كبيرة انت ما قادر تفهما و تخت نقطة وانتهينا..
    يعني عامل فيها قلبك على الاسلام ول شنو..شغال ليهم نبز ومساككة بكلام كبير عليك و ما قادر تستوعبو..
    ياخي اذا كان كلامهم دا فيه قصور كبير..وفيه تعدي على فهمك للذات الالهية و هلجرا..
    انت مالك ومالهم..هم حُرين..الله ذاتو قال (( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر))
    شايف كُفر عديل كدة...خليهو اختلاف في الفهم داخل الاسلام..
    سبحانه وتعالى لو شاء لجعل كل الناس مسلمين...وشوف كمية الاديان التانية و الناس الما عندهم دين
    يعنى غالب الله تعالى يخلى الناس في الدنيا كلهم مؤمنيين و بفهم واحد بس..
    عشان كدة ما تعمل للجمهوريين انو انت قلبك على الدين اكتر منهم و انك داير تكسب حسنات
    بتوجيهم للدين الصاح الحسب فهمك...و انت ذاتك احتمال يكون فهمك زيرو كبير...
    عشان كدة لازم تقدم اعتذار ليهم..و تبوس كرعينهم لغاية ما يقبلوا اعتذارك...
    وحتى لو قبلوا اعتذارك بالطريقة دي ..يكون ما قصروا معاك نهائي...
    ياخي عليك الله فكنا من الاساليب الرديئة دي في النقاش و الحوار هنا...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 03:34 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 3089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)


    سلامات يا دكتور
    زي النوعية دي يا دكتور ما بفتحو ليها بوست
    كان تخليهو يفضح نفسو براهو ويخلي الما يشتري يتفرج
    كلامو البقول فيهو دا هو لا يعرف غيره دعه ينفث سمومه
    فكل اناءٍ بما فيه ينضح
    اديتو قيمة لا يستحقها بفتح هذا البوست
    ولكن بالتأكيد لك كامل الحرية في خياراتك

    لك كل التحايا والاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 03:56 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Haytham Ghaly)

    صحيح الجمهوريون متسامحون ولكن هذا لا يمنع من تحريك وسيلة القانون لردع المتفلتين..

    على كل حال هذه هي صور المتهم بجريمة القذف الهادي الشغيل، المملكة العربية السعودية / جدة
    الصور يستخدمها هو نفسه وقام بوضعها هنا في سودانيز وفي منابر أخرى.

    Shigheil1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    Shigheil2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    Shigheil3.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    Shigheil4.JPG Hosting at Sudaneseonline.com



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:02 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: أبوبكر عباس)

    تسلم با اخ ابوبكر عباس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:06 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    الاخوان المتداخلين الشكر لكم واسف الا ارد عليكم واحدا واحدا وانتم اهل لذلك انا عائز هذا الشخص يجى يتراجع من هذا القذف انا لا اناقش نعه فكرة جمهورية وانما ذكره من بذاءة فى حقنالا علاقة لها باخلاق الدين او حتى غير الدين
    هذا هو قوله (ياخى الحيوانات فى الغابة تستحى الا الجمهوريين الظاهر الخوابير هي التي تغريهم بالتمسك بالفكر الجمهوري)

    التعديل لتذكيره بقوله مرة اخرى

    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 02-08-2016, 04:09 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:26 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: صحيح الجمهوريون متسامحون ولكن هذا لا يمنع من تحريك وسيلة القانون لردع المتفلتين..

    على كل حال هذه هي صور المتهم بجريمة القذف الهادي الشغيل، المملكة العربية السعودية / جدة
    الصور يستخدمها هو نفسه وقام بوضعها هنا في سودانيز وفي منابر أخرى.


    تمام ياباشا ولو عاوز مزيد من الصور ارسل ليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:31 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    محمود محمد طه يعلمنا كيف نختار الزوجه عن طريق التجريب بواسطة الخوابير وضرب مثلاً على ذلك بالأعمى الذي يجلس ويحمل خوابير بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ..

    الله أكبر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:44 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    جاء شخص عند الاستاذ محمود وبدأ يتكلم فى عرض شحصية سياسية لدينا معه خصومة فكرية
    وكان يظن ان الاستاذ محمود سيفرح يكلامه فقاطعه الاستاذ مجمود قائلا( يا فلان متل الكلام ده
    لايقال فى مجالسنا اذا ماعندك كلام غيرو تانى ما تجينا)
    ومرة كتب الاخوان فى جريدتهم عن القرضاوى قاله هو بنفسه عن تفسه ولم يكن لايقا فاصر
    الاستاذ على حذف المقال كاملا وحينما قال له الاخوان ان هذا الكلام كتبه هو عن نفسه فقال لهم
    حتى لو قالو هو
    وحينما رفع الاستاذ محمود قضية قذف فى حق احد رجال الدين الذين قالوا فيه مثل ما يقول الشغيل
    جاءه اشخاص تحدثوا وقالوا بانهم مستعدين بأن يشهدوا فى المحكمة بما يشين عرضه فى بناته
    فتغير وجه الاستاذ وقال لهم بحدة (انتو عائزين اقيف فى المحكمة اقول متل هذا الكلام فى بناته...
    الزول ده مت اهلى ناس رفاعة انا اقول فيه متل الكلام ده)
    هذا ما ربانا عليه الاستاذ محمود بطريق محمد فمن الذى علم الشغيل مثل هذا الكلام
    والنبى عليه الصلاة والسلام يقول (ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ) فأى من هذخ الاربعة خصال
    لم يفعلها الشغيل والمسلمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:56 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: وحينما رفع الاستاذ محمود قضية قذف فى حق احد رجال الدين الذين قالوا فيه مثل ما يقول الشغيل
    جاءه اشخاص تحدثوا وقالوا بانهم مستعدين بأن يشهدوا فى المحكمة بما يشين عرضه فى بناته
    فتغير وجه الاستاذ وقال لهم بحدة (انتو عائزين اقيف فى المحكمة اقول متل هذا الكلام فى بناته...
    الزول ده مت اهلى ناس رفاعة انا اقول فيه متل الكلام ده)


    هههههه ياراجل دي حكاوي قبل النوم ولا شنو ؟ يا اخي ده كلام شنو .. محمودكم طعن في الذات الالهية وزعم انه نبي تاني فضل شنو يا الحسين جاي تحكي لينا حكاويك السمجة دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:30 PM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 10-19-2014
مجموع المشاركات: 1254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    الاخ الهادى
    سلام

    من متابعة كتاباتك اجد انك قريب الانفعال حتى لو فى ونسه
    والجماعه البتناقش فيهم ديل عكسك تماما
    انصحك خارج نفسكم منهم بسرعه بيودك حتت مابتقدر عليها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:40 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: عمر دهب)

    Quote: على كل حال هذه هي صور المتهم بجريمة القذف الهادي الشغيل، المملكة العربية السعودية / جدة
    الصور يستخدمها هو نفسه وقام بوضعها هنا في سودانيز وفي منابر أخرى.


    ياسر الشريف
    يبدو انك بريالة ... ههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:46 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    جاء شخص عند الاستاذ محمود وبدأ يتكلم فى عرض شحصية سياسية لدينا معه خصومة فكرية
    وكان يظن ان الاستاذ محمود سيفرح يكلامه فقاطعه الاستاذ مجمود قائلا( يا فلان متل الكلام ده
    لايقال فى مجالسنا اذا ماعندك كلام غيرو تانى ما تجينا)
    ومرة كتب الاخوان فى جريدتهم عن القرضاوى قاله هو بنفسه عن تفسه ولم يكن لايقا فاصر
    الاستاذ على حذف المقال كاملا وحينما قال له الاخوان ان هذا الكلام كتبه هو عن نفسه فقال لهم
    حتى لو قالو هو
    وحينما رفع الاستاذ محمود قضية قذف فى حق احد رجال الدين الذين قالوا فيه مثل ما يقول الشغيل
    جاءه اشخاص تحدثوا وقالوا بانهم مستعدين بأن يشهدوا فى المحكمة بما يشين عرضه فى بناته
    فتغير وجه الاستاذ وقال لهم بحدة (انتو عائزين اقيف فى المحكمة اقول متل هذا الكلام فى بناته...
    الزول ده مت اهلى ناس رفاعة انا اقول فيه متل الكلام ده)
    هذا ما ربانا عليه الاستاذ محمود بطريق محمد فمن الذى علم الشغيل مثل هذا الكلام
    والنبى عليه الصلاة والسلام يقول (ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ) فأى من هذخ الاربعة خصال
    لم يفعلها الشغيل والمسلمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 04:48 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: أسئلتنا واستفساراتنا متاحة لكل جمهوري هنا في المنبر للرد عليها وتفنيدها بنداً بنداً :

    من أباطيل محمود محمد طه :
    1. الذات الإلهية تتجسد في صورة الإنسان الكامل، وهذا يعني القول بتأليـه الإنسـان، ومعلوم أن هذا هو عين الكفر والإلحاد
    .2. اسم الله يطلق على معنيين أيضاً : معنى بعيد وهو ذات الله الصرفة وهي فوق الأسماء والصفات، ومعنى قريب وهو مرتبة البشر الكامل الذي أقامه الله خليفة عنه في جميع العوالم وأسبغ عليه صفاته وأسماءه حتى اسم الجلالة
    .3. الله هو الإنسان الكامل الذي ليس بينـه وبين ذات الله المطلقـة أحد، وهو بين الذات وبين سائر الخلق، وهو الذي يتولى حسابهـم نيابـة عـن الإنسان الكامل المسمى الله
    .4. سمى محمـود دعوتـه هـذه بالرسالـة الثانية لزعمـه أن الرسالـة الأولى المحمديـة كانـت للإيمـان، والرسالـة الثانيـة للإسلام، واعتبـر الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين ولذلك جاء في عنوان أحـد كتبـه " الرسالـة الأولى لا تصلح للقرن العشرين " فالرسالة الثانية بزعمه ناسخة للرسالة الأولى
    .5. تمادى محمود في غيـه وفضل نفسـه علـى رسولنـا حيث زعم أن النبي تلقى رسالتـه عـن الله بواسطة جبريل وسمى هـذه الحالة ، أما الدعوة الجمهورية - والتي تلقاها محمود عن الله من نفسه كفاحاً وقد رفعت الواسطة .. يعني مباشرة من الله .. عجبي
    .6. " القرآن موسيقى علويـة هـو يعلمك كل شيء، ولا يعلمك شيء بعينـه، هو ينبه قوى الإحساس ويشحذ أدوات الحس ثم يخلي بينك وبين عالم المادة لتدركه على أسلوبه الخاص. هـذا هـو القرآن ", كذلك قال القرآن .
    7. وصف القرآن كذلك بأنه شعر ملتزم ( أم يقولون شاعر نتربص به ريب المنون) نفس كلام أبو جهل وجماعته الذين قالوا أن القرآن شعر من تأليف محمد
    8. الذي يحاسب الناس يوم القيامة فهو – حسب زعمهم – الإنسان الكامل نيابة عن الله وذلك أن القيامة – في نظرهم – زمان ومكان، والله سبحانه منزه عن الزمان والمكان
    9. صلاة الأصالة ذات المعنى البعيد فهي الصلاة الجمهورية التي يتلقاها الإنسان الكامل من الله بلا واسطة دون تقليد الأنبياء والرسل وعلى وجه الخصوص محمد
    .10. الصلاة المعروفـة ذات الحركات والقيـام والركوع والسجود تسقط عمن ارتقى مـن درجـة الإيمـان إلى درجـة الإسـلام
    11. الزواج عند الجمهوريين ليس فيه مهر ولا ولي، يعني الخبيث محمود أزال كل الحواجز أمام الجمهوريين بفتح الباب على مصرعيه لارتكاب الفاحشة والزنا تحت اسم الزواج الجمهوري .بالله في ضلال وزندقة أكثر من كده ؟!!!!!
    12. كيف يعرف الانسان أنه وصل لدرجة الانسان الكامل ؟
    13. هل الرسالة الثانية خاصة بالسودانيين أم أن محمود أرسل للعالمين بشيرا ونذيراً ؟
    13. هل وصل أحد لدرجة الاصالة من الجمهوريين غير محمود ؟ يعني زي الدالي مثلاً . ؟؟
    14. معروف عند الاعدام في رؤوس وطحاطيح جروا واطي وأعلنوا توبتهم .. ديل حكمهم شنو حسب شريعتكم الثانية ؟ هل هم مرتدون ؟ أم ماذا نسميهم ؟
    15. قال محمود هذا القول ( أنا آكل وأشرب نهار رمضان، وأنا صائم بقلبي وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب)
    16. وقال ( الزكاة من بقايا تشريعات الغاب )
    17. وقال لما سئل عن الحج ( نحن نطوف حول قلوبنا والقلب كعبة المؤمن، ولا نطوف حول الأحجار والتراب) هل صحيح ما نسب اليه ؟ قال أيصاً عن الحج ( ممارسات الحج وثنية ) .

    ذكر محمود في كتابه الرسالة الثانية ما يلي :


    Quote: الطلاق ليس أصلا في الإسلام

    والأصل في الإسلام ديمومة العلاقة الزوجية بين الزوجين ، ذلك بأن زوجتـك إنما هي صنو نفسك . هي انبثاق نفسك عنك خارجك . هي جماع آيـات الآفاق لك في مقابلة نفسك ، على فحوى آية: ((سنريهم آياتنا في الآفاق ، وفي أنفسهم ، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق ، والتسديد ، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية


    المصدر لما ذكرنا أعلاه فيما يخص الطلاق والخوابير

    ص 156 - 157 كتاب الرسالة الثانية من الاسلام

    file:///C:/Users/habuarwa/Downloads/bk010(2).pdf

    18. ذكر أن الطلاق ليس أصلاً في الاسلام ؟ وأن الحجاب ليس أصلاً في الاسلام ؟ وأن تعدد الزوجات ليس أصلاً في الاسلام ؟ رأيكم شنو
    أرجو الرد .
    19. الخوابير دي شنو ؟ ( الله يكضب الشينة) وعملية التجريب دي المقصود بيها شنو .؟ أشرحو لينا الكلام ده عشان نحن ما جمهوريين وفهمنا تقيل حبتين .
    20. ذكر محمود أن المجتمع المنعزل رجاله عن نسائه ليس أصلا في الإسلام .. رأيكم شنو ؟ هل كلامو ده صحيح أم نجعل الشغلة سلطة الخيار مع الجزر والطماطم وكده ..
    يا جماعة والله نحن ما عندنا كبير في ديننا .. الراجل بيرمي الكلام على عواهنه ولم يذكر دليل .. كدي أدونا أدلة من القرآن والسنة على كلامه ده ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:01 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: ياسر الشريف
    يبدو انك بريالة ... ههههههه

    المحكمة المشتكيك ليها أنا لا توقع عقوبتها بالجلد كما عندكم في جدة.. اقرأ جيدا عسى أن تفهم:

    يَعْتَذِرُونَ إِلَيْكُمْ إِذَا رَجَعْتُمْ إِلَيْهِمْ ۚ قُلْ لَا تَعْتَذِرُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكُمْ قَدْ نَبَّأَنَا اللَّهُ مِنْ أَخْبَارِكُمْ ۚ وَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (94)
    سَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ إِذَا انْقَلَبْتُمْ إِلَيْهِمْ لِتُعْرِضُوا عَنْهُمْ ۖ فَأَعْرِضُوا عَنْهُمْ ۖ إِنَّهُمْ رِجْسٌ ۖ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (95)
    يَحْلِفُونَ لَكُمْ لِتَرْضَوْا عَنْهُمْ ۖ فَإِنْ تَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَرْضَىٰ عَنِ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (96)
    الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97)
    وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98)

    صدق الله العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:12 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: وحينما رفع الاستاذ محمود قضية قذف فى حق احد رجال الدين الذين قالوا فيه مثل ما يقول الشغيل
    جاءه اشخاص تحدثوا وقالوا بانهم مستعدين بأن يشهدوا فى المحكمة بما يشين عرضه فى بناته
    فتغير وجه الاستاذ وقال لهم بحدة (انتو عائزين اقيف فى المحكمة اقول متل هذا الكلام فى بناته...
    الزول ده مت اهلى ناس رفاعة انا اقول فيه متل الكلام ده)


    يا الحسين .. انت بتحجي اولادك الصغار ولا شنو .. ده شنو يازول ماتضحك الناس عليك .. انت قايل بتستدر عطف الناس بالحكاوي السمجة دي ولا شنو ؟ يازول محمودكم ده لم يحترم الذات الالهية وقال ان الانسان الكامل هو من يحاسب الخلق نيابة عن الخالق وان الله وكله في الارض ليدير شئؤن العباد وزعم انه نبي وان الصلاة رفعت منه وان الحج ممارسات وثنية وان الزكاة من شريعة الغاب وانه لايصوم لانه وصل مرحلة الانسان الكامل ..... عوووووك نواصل ولا كفاية .
    وجاي بعد ده تحكي لي قصة ماقبل النوم .. ده ما احترم ربنا ولا رسوله ..
    قوم لف يا اخي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:14 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: المحكمة المشتكيك ليها أنا لا توقع عقوبتها بالجلد كما عندكم في جدة

    تسلم دكتور ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:15 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    **محمود محمد طه يعلمنا كيف نختار الزوجه عن طريق التجريب بواسطة الخوابير**

    كذابوهذا هو القذف بعينه.. الأستاذ يتحدث عن مشاكل الزواج والحكمة في مشروعيـة الطلاق.. أما مرحلة أختيار الزوجة لو كانت كما قلت فيعنى السفـاح.يا ياسر وأحمد.. الكلام دخل في عروض الجمهوريين، وديل صعاليق الوهابية الذين لا ورع ولا دين لهم.. خلوا الزول دا وشيوخه وملوكه ارباب نعمته لى انا دا. وحكاية الجمهوريين مسالمين لا تعنى عدم الدفاع عن النفس.. أصبر يا شغيل راجع لك بالذى تكره ان تقرأه.

    (عدل بواسطة Abureesh on 02-08-2016, 05:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:19 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Abureesh)

    وهذا كمان المسلمى كل اناء بما فيه ينضح
    Quote: دكتور. احمد حسين سلام
    أرجو شاكراً الرد علي الاتي
    ١/ كيفية زواج الجمهوريون
    2/ ماهي الخوابير والاخرام
    3/ اذا الخابور لم يوافق الخرم ماهو الحل
    4/كيف تجرب الخوابير قبل الزواج ولا بعده
    5/ قول محمود انه يأكل ويشرب في رمضان
    6/ هل محمود محمد طه هو المسيح المحمدي
    7/ هل يمكن ان يعود محمود محمد طه ثانيا
    8/ هل الشاب الامرد ( الله ) في الحديث السابق هو محمود
    9/ خالف محمود صلاة الرسول صلي الله عليه وسلم
    مارأيك في ذلك
    10/ حكم من تزوج من الجمهوريون دون تجربة الخوابير والاخرام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:22 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    ابو الريش
    ماتتفصح عندي 20 استفسار وسرد لاباطيل زولك تعال رد عليها ..
    كالقط يحكي انتفاضا صولة الاسد
    تناظر ولا ستهرب زي رفقاؤك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:24 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    الحبيب محمد عثمان(ابو الريش) سلام
    ما تخليهو يجرك لمشهدو رجاء انت اكبر من ذلك
    Quote: **محمود محمد طه يعلمنا كيف نختار الزوجه عن طريق التجريب بواسطة الخوابير**
    كذاب
    وهذا هو القذف بعينه.. الأستاذ يتحدث عن مشاكل الزواج والحكمة في مشروعيـة الطلاق.. أما مرحلة أختيار الزوجة لو كانت كما قلت فيعنى السفـاح.
    يا ياسر وأحمد.. الكلام دخل في عروض الجمهوريين، وديل صعاليق الوهابية الذين لا ورع ولا دين لهم.. خلوا الزول دا وشيوخه وملوكه ارباب نعمته لى انا دا.
    وحكاية الجمهوريين مسالمين لا تعنى عدم الجفاع عن النفس..
    أصبر يا شغيل راجع لك بالذى تكره ان تقرأه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:23 PM

بشير حسـن بشـير
<aبشير حسـن بشـير
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    ،
    ،
    ،
    Quote:
    المحكمة المشتكيك ليها أنا لا توقع عقوبتها بالجلد كما عندكم في جدة.. اقرأ جيدا عسى أن تفهم:

    يَعْتَذِرُونَ إِلَيْكُمْ إِذَا رَجَعْتُمْ إِلَيْهِمْ ۚ قُلْ لَا تَعْتَذِرُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكُمْ قَدْ نَبَّأَنَا اللَّهُ مِنْ أَخْبَارِكُمْ ۚ وَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ ثُمَّ تُرَدُّونَ
    إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (94)
    سَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ إِذَا انْقَلَبْتُمْ إِلَيْهِمْ لِتُعْرِضُوا عَنْهُمْ ۖ فَأَعْرِضُوا عَنْهُمْ ۖ إِنَّهُمْ رِجْسٌ ۖ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (95)
    يَحْلِفُونَ لَكُمْ لِتَرْضَوْا عَنْهُمْ ۖ فَإِنْ تَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَرْضَىٰ عَنِ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (96)
    الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97)
    وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98)

    صدق الله العظيم


    (( فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولي وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر ، إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم ))

    صدق الله العظيم

    أحبكم أيها الجمهوريون

    ،
    ،
    ،
    ،
    ،
    ،

    شعب عملاق يتزعمه أقزام
    ،



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:30 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: بشير حسـن بشـير)

    طلبتنا يا الحسين وحضرنا ورددنا عليك وفندنا مزاعمك ..
    وهذا آخر العهد ببوستك هذا .
    سلام لا نبتغي الجاهلين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:36 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: طلبتنا يا الحسين وحضرنا ورددنا عليك وفندنا مزاعمك ..
    وهذا آخر العهد ببوستك هذا .
    سلام لا نبتغي الجاهلين

    لن اتركك انت والمسلمى حتى نعتذرا. يجب ان تعتذر
    سألتك اى من الخصال التى ذكرت فى الحديث الشريف التى لا تكون فى المؤمن لا تنطبق عليك انت وامثالك وانت بالذات
    طعان
    لعان
    فاحش
    بذئ
    راجع ايمانك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:41 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 3811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: بشير حسـن بشـير)

    اها كدى يا دكتور وصلتو مبتغاه ...يعك ويحاحي و يفنجط لحدت ماطلع اسمو في عنوان بوست ...
    اها يا فرحان الفرحان وصلت ....يلا ارجع لي السر ابو عكاز .....
    انا نصحتك قمت شاجرتني ....
    -'--------
    احبكم يا جمهوريون ولو ابى الوهابيون
    لكن النصيحة لله الشغيل الفرحان نزل بالعرض ساي عشان الشهرة واهو نالها ...يلا اتحلل وارجع لانسانيتك لسع فيك خير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 05:51 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: علي دفع الله)

    Quote: ها كدى يا دكتور وصلتو مبتغاه ...يعك ويحاحي و يفنجط لحدت ماطلع اسمو في عنوان بوست ...
    اها يا فرحان الفرحان وصلت ....يلا ارجع لي السر ابو عكاز .....
    انا نصحتك قمت شاجرتني ....
    -'--------
    احبكم يا جمهوريون ولو ابى الوهابيون
    لكن النصيحة لله الشغيل الفرحان نزل بالعرض ساي عشان الشهرة واهو نالها ...يلا اتحلل وارجع لانسانيتك لسع فيك خير .

    اهلا الاخ على دفع الله بالله ده غرضو ياله من غرض صغير يسعى اليه باعراض الناس دون ورع
    تشكر وضحت لينا شخصية الزول خليه يحل عنا يمشى للسر ابوعكاز كما قلت
    انا مفتكروا معارض جاد لكن بعد عرفناهو ما بنجيب ليه تانى خبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 06:45 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    سنريهم آياتنا في الآفاق ، وفي أنفسهم ، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق ، والتسديد ، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية . المصدر ص 156 - 157 كتاب الرسالة الثانية من الاسلام file:///C:/Users/habuarwa/Downloads/bk010(2).pdf
    دكتور احمد حسين سلام
    الكلام المكتوب ده كتبته انا ولا اخوي الهادي الشغيل ولا كتبه ابن تيمية
    الكلام والمصدر من شيخك المحكوم حداً ردة وتم تنفيذ الحكم فيه ولله
    الحمد والشكر وربنا يتقبل من نميري عليه رحمة الله فعله هذا جيناك
    حسب فتحك البوست والادعاء الاساءة إليكم هل قمنا بالتزوير في كتاب
    شيخك ومعلمك عن الخابور وكونه مربع ولا مدور والخرم كبير ولا صغير
    شوف يادكتور انت تابع محمود منذ عام 1976 ليس لديك حل. الا ان
    تعتذر من تهجمك علينا او الإجابة علي مأسالتك عليه سابقا وللعلم
    لا اقبل اجابة من تحليل او تفسير لكلام شيخك محمود من غير دليل
    ومن حقك عدم الرد ولكن لن تمنعنا من نشر ماكتبه شيخك او في اي
    مكان اخر ومن حقي الحكم عليك في حالة عدم ردّك انك تتبع من
    غير ماتعرف من تتبع او من حقك ان تعلن نقض ومراجعات لفكر
    شيخك

    -----
    وسوف أكون موجود في هذا البوست
    حتي تثبت أين انا حرفت او شتمت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 06:58 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    دكتور. احمد حسين سلام أرجو شاكراً الرد علي الاتي ١/ كيفية زواج الجمهوريون 2/ ماهي الخوابير والاخرام 3/ اذا الخابور لم يوافق الخرم ماهو الحل 4/كيف تجرب الخوابير قبل الزواج ولا بعده 5/ قول محمود انه يأكل ويشرب في رمضان 6/ هل محمود محمد طه هو المسيح المحمدي 7/ هل يمكن ان يعود محمود محمد طه ثانيا 8/ هل الشاب الامرد ( الله ) في الحديث السابق هو محمود 9/ خالف محمود صلاة الرسول صلي الله عليه وسلم مارأيك في ذلك 10/ حكم من تزوج من الجمهوريون دون تجربة الخوابير والاخرام[/green



    -------
    كنت أظن انني سوف أجدك منك الرد ولكن وجدت عندك المطالبة بالاعتذار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 07:40 PM

Abdelslam Malik Ali Elhag
<aAbdelslam Malik Ali Elhag
تاريخ التسجيل: 05-29-2013
مجموع المشاركات: 575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    لا ارى اي سبب الناس دي يجوا يعتذروا
    الناس دي نقلوا كلام شيخك
    و حقارتكم في الشغيل وودالمسلمي
    وين انتو كنتو لما كانوا بيعدموا في محمود
    كنت منتظرين معجزة ولا ملايكة يجوا يرفعوا الى السماء
    التحية لود المسلمي والهادي الشغيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 08:09 PM

أبوبكر عباس

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 6553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Abdelslam Malik Ali Elhag)

    يا مسلمي، يا أخي، عهدناك ذكي لماح صاحب مداخلات مكاجرات كنت أجدها مرحة جدا، كونك تقيف مع كتابات الشغيل الضعيفة والمتواضعة المستوى بهذه الجديّة، فدا فيهو استفزاز لاستنارتنا الكبيناها هنا.
    بإختصار كدا، كتاباتك الأخيرة تطمم البطن وتنفرنا من المنبر.
    يا بكري، لو في امكانية، حدد لشغيل دا نص مداخلة يوميا
    هسع شغيل يجي جاري يقول كيف نص في اليوم؟
    مداخلة كل يومين يا تعبان

    (عدل بواسطة أبوبكر عباس on 02-08-2016, 08:12 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 08:20 PM

أبوبكر عباس

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 6553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: أبوبكر عباس)

    المهم، لو استمريت بالطريقة دي، بضيفك للستة الاتنين وعشرين زايد تلاتة من الفيس الما قاعد أقرأ مداخلاتم خالص.
    الشغيل ح أضيفو للستة، لكن ما بديهو رقم!
    أعمل حسابك، الرقم ٢٣ رقم شوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2016, 08:45 PM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: ياخى الحيوانات فى الغابة تستحى الا الجمهوريين الظاهر الخوابير هي التي تغريهم بالتمسك بالفكر الجمهوري .


    المقتبس هو موضوع الخيط..والذي كتبته انت يا أخ الشغيل في خيطك ذا الغرض.
    واقتبسته أنا في خيطك المعني..ولم تعتذر هناك كمل لم تعتذر هنا.
    وبكرر إنو رد الإساءة ليس صعبا..لكنه في نفس الوقت صعب جدا للذين جاهدوا أنفسهم.
    ولذا اكرر مع أستاذي بروف أحمد مناشدته للاخ ابو الريش ألا ينزل لمستوى تلك الإساءات.
    وليتذكر قول الله:
    وجزاء سيئة..سيئة مثلها.
    واعني أن من قابل السيئة بالسيئة، فقد أساء.
    ثم اقول ليك يا أخ الشغيل..ما تفتكر أنك اول من طرح مثل هذه الاسئلة المغرضة، فاسأل أشياخك الذين يعلمون ظاهرا اكثر منك..ثم ماذا كانت النتيجة غير الهزيمة التي لاحقتهم اينما حلوا.
    ودي بيشهد عليها ناس غير جمهوريين هنا في المنبر دا.
    كما أني متأكد أنك لا تمتلك الشجاعة الكافية لتعتذر، ولكن لمصلحة القراء ليروا كيف يتعامل أمثالك مع اناس ينبذون العنف بكل أشكاله. .وأن اللعن والكذب ما من أخلاق المؤمنين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 01:23 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: عبد الحي علي موسى)

    Quote: ضيفو للستة، لكن ما بديهو رقم! أعمل حسابك، الرقم ٢٣ رقم
    ا لا الرقم 23 ده سجل فيه ودالبشري 😜😜😜😜
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 02:09 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)


    يا اخ محمد المسلمى،

    إعتراضك على شنو بالضبط؟

    الأستاذ قال الكلام دا لشرح أسباب حوالى 99% من حالات الطلاق والذى هو عدم التوافق الجنسى.. وقال لو حصلت هذه فإن المسلم يحق
    له الطلاق ليجرب مرة أخرى.. وهذه الفرصـة غير موجودة في المسيحية (الطلاق).. فما هو اعتراضك؟ هل اعتراضك على الكلمات المستعملة في الشرح؟
    أم إعتراضك على الطلاق؟ ام إعتراضك على أن عدم التوافق الجنسى ليس سببا شرعيا للطلاق؟


    أم انك لا تعرف الخوابير والاخرام.. الضكر والإنتاية.. وممكن نشرحها ليك اكتر لكن تضمن لى ان لا أطفال يقرأون هذا البوست.. بنزل معاك لحد سوق الحميــر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 02:18 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 3144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Abureesh)

    طول بالك يا أبا الريش! الكرار علي قال " ما صارعت أحمقا إلا غلبني!".
    أهدأ يا رجل. أظنك تذكر في النصف الأول من الثمانينيات عندما ولغ عبد السميع حيدر لشهور في هذا الموضوع في قهوة النشاط و في النهاية قابله الطلاب بالإستهجان و الإحتقار..ن
    عدم الموضوعية سوقها حار و لكنه قصير.
    للباطل جولات و للحق جولة !
    قل حسبي الله!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 02:22 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Abureesh)

    الاستاذ Abureesh ياابن عمي الشيخ لعلك بخير والسكناب شنو
    انا أودّ المعرفة والشرح في حدود كلام الاستاذ دون دوافع اخري
    وبما انك من معاصري الاستاذ أرجو شاكرا شرح الامر ببساطة
    عشان نفهم القصة دي شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 02:33 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    Quote: وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ،
    ابن عّم الشيخ Abureesh ارجو التوضيح وشرح كلمة التجربة دي وماهو القصد وهل لها شروط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 02:58 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)


    يا اخى محمد لو شرحت ليك دى اكتر مما هي مشروحة البوست دا حيمشى الخور.. لكنك بس لسبب واحد هو انك حفيد شيخ ابوى، أحاول اشرح والعوض على الله.

    لو الواحد إتزوج وبعدين اكتشفا ان ضكره لا يناسب فرج المرأة، أكبر من اللازم او اصغر من اللازم، فستكون حياتهما جحيماً و سوف تتسبب في مشاكل جانبية أخرى
    لا يعلم مداها الا الله، ولن يكونا سعيدين.. لذلك شرع الطلاق حتى يتزوج بأخرى وتتزوج باخر، بأمل ان يوفقهما الله. والخابور هو العضو الذكرى للرجل، والخرم هو فرج المرأة.

    وقعت ليك هسى؟ موش عندكم في الفقه لا حياء في الدين.. هل تحتاج نصوص من احاديث السيدة عائشة عن حياة النبى الخاصـة؟ هل تحتاج؟

    بعدين نصيحة اخوية صادقة:
    أختى درب الوهابية ديل.. ولو ادوك اردب فيتريتة رجعوه ليهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:08 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 4961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Abureesh)

    بالعكس .. فهمى للمراد بهذا التشبيه ليس التوافق الجنسى و لا علاقة له به و اظنه يقصد بأن
    عدم توافق الزوجين فى تسيير دفة الحياة ببنهما و استحالة الاستمرارية بينهما
    هى كمن يحاول ادخال مسمار فى غير مكانه فلا تتحقق له فائدة اذن بالتالى يمكن البحث عن الوضع المناسب
    و هذا فى حكم اسلامنا لا يتأتى الا بالطلاق
    _____
    لن ادين ما تعرضتم له من اساءة فأنتم اصبر الناس على البلاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:02 AM

ناصر جامع

تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 1130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    يا دكتور أحمد الحسين و أبو الريش، امسكو قوي في كلام أخونا عمر عبدالله و تذكروا
    . Don’t ever wrestle with a pig. You will both get dirty, but the pig will enjoy it
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:15 AM

ناصر جامع

تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 1130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: ناصر جامع)

    يا دكتور أحمد الحسين و أبو الريش، امسكو قوي في كلام أخونا عمر عبدالله و تذكروا
    . Don’t ever wrestle with a pig. You will both get dirty, but the pig will enjoy it[IMG]
    muddy-pigs1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    [/IMG]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:45 AM

ناصر جامع

تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 1130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: ناصر جامع)

    يا أبو الريش كلام الاستاذ دا كما قال اخونا جلالدونا ما عندو اي علاقة بالجنس.
    بإختصار الاستاذ حاول يشرح حكمة مشروعية الطلاق
    و هي صعوبة إختيار "صنو الروح" و الفشل الذي يصاحب الازواج في رحلت البحث هذه.
    الفرنجة يشبهونها بقولهم a shot in the dark و هو بالضبط ما حاول شرحه الاستاذ بمثله
    بالدارجي نحن بنقول الزواج زي البطيخة المقفوله، مهما كان فانت لا تعرف الطرف الاخر علي حقيقتة إلا بعد الزواج. فما العمل إن كان الطلاق محرما. هذا جحيم في الدنيا قبل الاخرة.
    الاستاذ يقول ليس هناك وصفة سحرية للتعرف علي صنو روحك من النساء إلا بخوض تجربة الزواج، فإن لم توفق فرحمة الله وسعت فشل الزواج بحِلِ (بكسر الحاء و اللام) الطلاق

    يا ابو الريش الغرض مرض و ناس المسلمي و الهادي ديل ناس غرض فما تضيع وقتك معاهم ساي

    لكن اسواء شي جبنهم و مرواغتهم; عايزين يناولو من الجمهوريين و يتهموهم في أخلاقهم ; لكن عشان جبنهم ما قادرين يجوا بالباب عديل بدون لف و دوران. يجوك بالحنك العاضي بتاع عندي سؤال و اشرح لي و الكلام الفارغ دا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:57 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 3089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: ناصر جامع)


    Quote: يا أبو الريش كلام الاستاذ دا كما قال اخونا جلالدونا ما عندو اي علاقة بالجنس.
    بإختصار الاستاذ حاول يشرح حكمة مشروعية الطلاق
    و هي صعوبة إختيار "صنو الروح" و الفشل الذي يصاحب الازواج في رحلت البحث هذه.
    الفرنجة يشبهونها بقولهم a shot in the dark و هو بالضبط ما حاول شرحه الاستاذ بمثله
    بالدارجي نحن بنقول الزواج زي البطيخة المقفوله، مهما كان فانت لا تعرف الطرف الاخر علي حقيقتة إلا بعد الزواج. فما العمل إن كان الطلاق محرما. هذا جحيم في الدنيا قبل الاخرة.
    الاستاذ يقول ليس هناك وصفة سحرية للتعرف علي صنو روحك من النساء إلا بخوض تجربة الزواج، فإن لم توفق فرحمة الله وسعت فشل الزواج بحِلِ (بكسر الحاء و اللام) الطلاق

    يا ابو الريش الغرض مرض و ناس المسلمي و الهادي ديل ناس غرض فما تضيع وقتك معاهم ساي

    لكن اسواء شي جبنهم و مرواغتهم; عايزين يناولو من الجمهوريين و يتهموهم في أخلاقهم ; لكن عشان جبنهم ما قادرين يجوا بالباب عديل بدون لف و دوران. يجوك بالحنك العاضي بتاع عندي سؤال و اشرح لي و الكلام الفارغ دا



    بالضبط اخي ناصر جامع

    جزاك الله كل الخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 05:25 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Haytham Ghaly)

    يا مسلمى
    اهو الكلام شرحوا ليك ناس ما جمهوريين وده هو الصاح

    Quote: بالعكس .. فهمى للمراد بهذا التشبيه ليس التوافق الجنسى و لا علاقة له به و اظنه يقصد بأن
    عدم توافق الزوجين فى تسيير دفة الحياة ببنهما و استحالة الاستمرارية بينهما
    هى كمن يحاول ادخال مسمار فى غير مكانه فلا تتحقق له فائدة اذن بالتالى يمكن البحث عن الوضع المناسب
    و هذا فى حكم اسلامنا لا يتأتى الا بالطلاق
    _____
    لن ادين ما تعرضتم له من اساءة فأنتم اصبر الناس على البلاء

    وما اظنك حتفهم لانو ما غرضك فهم
    ولن ارد على سؤال منك لانك لاتستحق. وما تظنه فينا من فاحشة سيرتد عليك
    طال الزمن او قصر كما ارتد على اناس قبلك قالوه فينا وسنرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 06:19 AM

علي الكرار هاشم
<aعلي الكرار هاشم
تاريخ التسجيل: 02-10-2007
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)



    بعد ان ترك الاستاذ محمود الصلاة
    فليس بعد ذلك نقاش
    الخوابير او غيرها حواشي لا قيمة لها
    فقد ترك الرجل ركن الاسلام الكبير ومن يدافع عنه فهو بكل اسف يبرر الخطأ
    وأي خطأ....انه ترك الصلاة
    فهل بعد ذلك ذنب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 06:37 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: علي الكرار هاشم)

    Quote: وما اظنك حتفهم لانو ما غرضك فهم ولن ارد على سؤال منك لانك لاتستحق. وما تظنه فينا من فاحشة سيرتد عليك طال الزمن او قصر كما ارتد على اناس قبلك قالوه فينا وسنرى
    نعم الأدب والاخلاق الذي تدعيها هنا سقط القناع وظهر الوجه الحقيقي




    -------------
    نسال الله السلامة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 08:14 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    الاخ مسلمى
    Quote: وما اظنك حتفهم لانو ما غرضك فهم ولن ارد على سؤال منك لانك لاتستحق. وما تظنه فينا من فاحشة سيرتد عليك طال الزمن او قصر كما ارتد على اناس قبلك قالوه فينا وسنرى
    نعم الأدب والاخلاق الذي تدعيها هنا سقط القناع وظهر الوجه الحقيقي

    الحمد لله انت عرفت الاخلاق الان. ما قلته تحذير لك من الخوض فى اعراض الناس ولا اتمنى ان يحدث لك ما فعلته انت وصاحبك الشغيل بنا.
    وما انذرتك به هو ما انذر به ربنا (من يعمل مثقال ذرة شر يرى) يرى الان هنا وليس فقط يوم القيامة.
    وارجو ان الفت نظرك لتعتبر بما حكاه لك د. ياسر وهو بريد بك خيرا كما اريد انا فاعتبر بقوله ولا ترمه البحر. هذه نصيحة يا اخى وليست تشفى وتمنى الشر لك
    Quote: وقد شغلت الساحة السودانية بقصة تداعيات طلاق "الشيخ" سعد أحمد سعد من إحدى زوجاته. طبعا المسلمي يعرف سعد جيدا، ويعرف ما حدث له.
    وسعد شخص ولغ في سيرة الأستاذ محمود وسيرة الجمهوريين كثيرا، وكتب عديد المقالات في صحيفة الانتباهة، وهو الذي يتصدر حتى ا
    لآن المجهود الذي يسعى إلى حرمان الحزب الجمهوري من التسجيل كحزب سياسي في السودان.
    وما يتم من تشويه لسمعة الجمهوريين في هذا المنبر وفي كل من صحيفتي الصيحة والانتباهة معروف للمراقبين المحايدين.

    اعتذر وخلى المكابرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 06:40 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    سلام للجميع

    الشرح الذي قام به الأخ أبو الريش واقتصر فيه على عدم التوافق الجنسي ليس بالضرورة أن يكون هو عدم التوافق الوحيد الذي يؤدي إلى الطلاق. ربما يكون عدم التوافق الجنسي هو أحد أسباب الطلاق، وربما يكون هو السبب الوحيد. هناك عشرات الأسباب التي تدفع نحو الطلاق، خاصة في حالات التعدد الذيأصبح ظاهرة من الظواهر الآن.. وقد شغلت الساحة السودانية بقصة تداعيات طلاق "الشيخ" سعد أحمد سعد من إحدى زوجاته. طبعا المسلمي يعرف سعد جيدا، ويعرف ما حدث له. وسعد شخص ولغ في سيرة الأستاذ محمود وسيرة الجمهوريين كثيرا، وكتب عديد المقالات في صحيفة الانتباهة، وهو الذي يتصدر حتى الآن المجهود الذي يسعى إلى حرمان الحزب الجمهوري من التسجيل كحزب سياسي في السودان. وما يتم من تشويه لسمعة الجمهوريين في هذا المنبر وفي كل من صحيفتي الصيحة والانتباهة معروف للمراقبين المحايدين.

    ليت الشغيل وغيرهما ممن يحاولون تلويث سمعة وشرف الجمهوريين أن يرعووا بما حدث لسعد أحمد سعد، وبما حدث للطيب مصطفى نفسه، فقانون المعاوضة موجود وهو قول الحق عز وجل: "فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره * ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره".. يره الآن وليس فقط يوم القيامة . قد لا يرى المسلمي ما هو حاصل عليه الآن، ولكني أرى طرفا منه، وأرى أيضا طرفا مما يحصل للهادي الشغيل.
    هذا هو النص الذي اقتبسه الشغيل وقال ما قال فيه من تخريج لا يخطر إلا على من في قلبه مرض:


    Quote: الطلاق ليس أصلا في الإسلاموالأصل في الإسلام ديمومة العلاقة الزوجية بين الزوجين ، ذلك بأن زوجتـك إنما هي صنو نفسك . هي انبثاق نفسك عنك خارجك . هي جماع آيـات الآفاق لك في مقابلة نفسك ، على فحوى آية: ((سنريهم آياتنا في الآفاق ، وفي أنفسهم ، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق ، والتسديد ، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية .

    ولكن الشغيل جعل عنوان البوست:((*** زواج الخوابير والتجريب عند محمود محمد طه .... معقول يا جماعة ****))
    وكتب في مداخلة من مداخلاته في البوست:
    ((محمود محمد طه يعلمنا كيف نختار الزوجه عن طريق التجريب بواسطة الخوابير وضرب مثلاً على ذلك بالأعمى الذي يجلس ويحمل خوابير بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ..

    الله أكبر ... ))

    المثال ضرب لشرح صعوبة اختيار الزوجة والحكمة من مشروعية الطلاق..المثال الذي ضربه الأستاذ يشابه لعبة تدريب الأطفال الصغار المعروفة Intelligence Box والتي توجد صورة منها هنا.



    أرجو التأمل في هذا النص من خاتمة كتاب "تطوير شريعة الأحوال الشخصية" للأستاذ محمود محمد طه

    وصيتي للرجال والنساء معا..
    * اعلموا أن الوحـدة ((الاجتماعية)) ليست الفـرد، من رجـل أو امـرأة، وإنما هي الزوج من رجـل وامـرأة.. فإنه لا مفاوز الحياة، ولا مراحل السلوك، تقطع بخير من التعاون، والتسانـد، والحب المتبادل، بين شطري هذه الوحـدة.. وفي هـذا، فإن المـرأة لهي جماع آيات الآفاق للرجل.. وإن الرجـل لهـو جماع آيات الآفاق للمـرأة.. والله تعالى يقـول، في آيات الآفاق: ((سنريهم آياتنا، في الآفاق، وفي أنفسهم، حتى يتبين لهم أنه الحـق.. أو لم يكف بربك أنه على كل شئ شهيد؟))..وفي التواشـج، بين طرفي هذه الوحـدة يقول تعالى: ((فاستجاب لهم ربهم: أني لا أضيع عمل عامل منكم، مـن ذكر أو أنثى، بعضكم مـن بعض)).. ويقـول المعصـوم: ((النساء شقائق الرجال)).. فكأنه قال: إن كل شق لا يكون الوحـدة وحـده، وإنما بالتئامه مع شقيقه.. فليعرف كل واحد منكم لصاحبه مكانه هذا..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 07:03 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    إلى كل المشاركين في البوست وإلى القراء.. هناك محاضرة للأستاذ محمود بعنوان "تطوير شريعة الأحوال الشخصية" ألقيت في كوستي، دار الفنانين، في أبريل عام 1972. أرجو من كل المهتمين الاستماع إليها هنا وسيحمدون عاقبة صبرهم على الاستماع، خاصة النقاش الحي الذي يعقبها. في الجزء الخامس والسادس الكلام عن الأحوال الشخصية والزواج والطلاق.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 06:43 AM

هشام عباس
<aهشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    بصراحة من خلال كم المناقشات الكتيرة التى دارت عن الفكر الجمهورى خلال الايام الماضية اتضح ان الاخ الشغيل مع احترامى له اقل من ان يدخل فى نقاش فكرى
    فهو يعانى قصور معرفى كبير ويعانى ايضا فى فهم معنى الحوار والنقاش ويتجه للاستفزاز او الاساءة الى درجة القذف كما هو واضح فى موضوع هذا البوست
    لذلك ارى ان لا يضيع الدكتور احمد الحسين وقتا كبيرا معه او مع امثاله ومواصلة النقاش مع اخرين لديهم قدرة النقاش واحترام الاخر مهما اختلفوا معهم كما تابعنا
    فى البوستات الاخرى بين المنصورى والزبير وغيرهم ....
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 07:21 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 3089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: هشام عباس)


    Quote: بعد ان ترك الاستاذ محمود الصلاة
    فليس بعد ذلك نقاش
    الخوابير او غيرها حواشي لا قيمة لها
    فقد ترك الرجل ركن الاسلام الكبير ومن يدافع عنه فهو بكل اسف يبرر الخطأ
    وأي خطأ....انه ترك الصلاة
    فهل بعد ذلك ذنب



    زي صلاتكم دي على الكرار اللا منعتكم ظلم الناس

    ولا منعتكم قتل الناس ولا حتى منعتكم سرقة المال العام شن فايدتا

    بزمتك لو جابولك عمر البشير بتاعكم دا في كفة والأستاذ محمود في كفة

    وقالولك اختار المسلم الصادق فيهم حا تختار من؟؟؟

    غايتو لو قلت عمر البشير لانو بصلي حا تكون سبيت الإسلام عدييييل كدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 08:01 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Haytham Ghaly)

    تسلم اخى هشام ونصحيتك مقبولة
    انا عادة لا ادخل فى نقاش مع احد الا اذا شعرت انه معارض لنا او مختلف معنا وصادق
    فى موضوعو وهذا ما اعتقدته انا فى هذا النفر وتورطت معهم حتى ادركت اننا نتكلم
    لغتين مختلفتين. على اى حال عهدتك دائما مؤدب ومفكر وعفيف اللغة

    Quote: بصراحة من خلال كم المناقشات الكتيرة التى دارت عن الفكر الجمهورى خلال الايام الماضية اتضح ان الاخ الشغيل مع احترامى له اقل من ان يدخل فى نقاش فكرى
    فهو يعانى قصور معرفى كبير ويعانى ايضا فى فهم معنى الحوار والنقاش ويتجه للاستفزاز او الاساءة الى درجة القذف كما هو واضح فى موضوع هذا البوست
    لذلك ارى ان لا يضيع الدكتور احمد الحسين وقتا كبيرا معه او مع امثاله ومواصلة النقاش مع اخرين لديهم قدرة النقاش واحترام الاخر مهما اختلفوا معهم كما تابعنا
    فى البوستات الاخرى بين المنصورى والزبير وغيرهم ....
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 08:01 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Haytham Ghaly)

    تسلم اخى هشام ونصحيتك مقبولة
    انا عادة لا ادخل فى نقاش مع احد الا اذا شعرت انه معارض لنا او مختلف معنا وصادق
    فى موضوعو وهذا ما اعتقدته انا فى هذا النفر وتورطت معهم حتى ادركت اننا نتكلم
    لغتين مختلفتين. على اى حال عهدتك دائما مؤدب ومفكر وعفيف اللغة

    Quote: بصراحة من خلال كم المناقشات الكتيرة التى دارت عن الفكر الجمهورى خلال الايام الماضية اتضح ان الاخ الشغيل مع احترامى له اقل من ان يدخل فى نقاش فكرى
    فهو يعانى قصور معرفى كبير ويعانى ايضا فى فهم معنى الحوار والنقاش ويتجه للاستفزاز او الاساءة الى درجة القذف كما هو واضح فى موضوع هذا البوست
    لذلك ارى ان لا يضيع الدكتور احمد الحسين وقتا كبيرا معه او مع امثاله ومواصلة النقاش مع اخرين لديهم قدرة النقاش واحترام الاخر مهما اختلفوا معهم كما تابعنا
    فى البوستات الاخرى بين المنصورى والزبير وغيرهم ....
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 08:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Haytham Ghaly)

    الغالي هيثم غالي

    تحية طيبة

    هناك الحديث الذي يقول: "رب مصل لم يقم الصلاة"، ينطبق على كثيرين، أعترف أنني منهم.. وهناك حديث أخطر: "رب مصل لم تزده صلاته من الله إلا بعدا"، نسأل الله أن يجنبنا أن نكون ممن عناهم الحديث.

    هناك محاضرة بعنوان "بيننا وبين محكمة الردة" عقدت في مدينة ود مدني في عيد الفطر 1388 هجرية يوافق الأسبوع الأخير تقريبا من ديسمبر 1968، أرجو أن تتمكن من الاستماع إليها والسماع إلى النقاش. المحاضرة تمت بعد شهر تقريبا من مهزلة محكمة الردة 18 نوفمبر 1968..

    كل الأسئلة عن موضوع الصلاة. الذين كانوا يلاججون يومها، كانوا من مهرجي الأخوان المسلمين والسلفيين، الذين تمكنوا فيما بعد من الوصول إلى الحكم في انقلاب الجبهة المشئوم.

    لا تدع المحاضرة تفوتك يا زول..

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 08:18 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    تسلم دكتور ياسر ومشكور على نصيحتك التى قدمتها لمسلمى وارجو ان يفهمها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 09:15 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: تسلم دكتور ياسر ومشكور على نصيحتك التى قدمتها لمسلمى وارجو ان يفهمها
    مافهمت نصيحة ياسر أرجو منه ومنك التوضيح اكثر عشان افهم




    ---------
    ومنتظركم قاعد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 09:34 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    قد لا يرى المسلمي ما هو حاصل عليه الآن، ولكني أرى طرفا منه، وأرى أيضا طرفا مما يحصل للهادي الشغيل. هذا هو النص الذي اقتبسه الشغيل وقال ما قال فيه من تخريج لا يخطر إلا على من في قلبه مرض:


    ---------
    هذا ماكتبه دكتور ياسر أرجو التوضيح



    تسلم دكتور ياسر ومشكور على نصيحتك التى قدمتها لمسلمى وارجو ان يفهمها

    وهذا ماقاله دكتور احمد حسين أرجو ان يفهمني الحاصل انا مافاهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 12:08 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    يا مسلمى انا متاكد انك فهمت واذا ما فهمت راجع ما قاله د. ياسر فوق واذا ما فهمت ستفهم
    الما بفهم بالتلاويح لا يريح لا يستريح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 12:29 PM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    Quote: هناك الحديث الذي يقول: "رب مصل لم يقم الصلاة"،



    الحديث ده من وين يا ياسر الشريف
    انا غايتو فتشت عنو ما لقيتو الا في موضوعات الجمهوريين

    بالله يا جماعة اما فيكم من رجل رشيد

    تكونو تبع لي زول ما بيصلي ؟؟
    يدعي النبوة و احيانا الالوهية

    و تبررون له افعاله و اقواله و تلوون عنق الحقيقة و تنسون ربكم

    لا حول و لا قوة الا بالله

    {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ. وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ}


    بعدين كلامكم ده بتلاقوهو قدام
    كل شئ يمكن لله ان يغفره كل ذنب في الدنيا دي ربنا سبحانه و تعالي بيغفرو الا الشرك الكلام ده وااااااضح

    ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر دون ذلك لمن يشاء
    اي انسان يعتقد و لو مجرد اعتقاد صغير في اي شئ يمكن ان تكون اله او رب في اي مرحلة من المراحل فهذا يسمى شرك و اي بني آدم في قلبه مجرد اعتقاد بهذا فهو مشرك و اي بني آدم مشرك الله قال لن يغفر له
    مش لو عملو ليهو سبيل في الشارع و مش لو ضبحو ليهو بعد اربعين يوم من وفاته و مش لو في زول حج عنو او اي شئ الكلام انتهى
    لن يغفر الله له مهما فعل لان ده كلام منتهي كلام الله عز وجل


    طيب انا البوديني امشي اعتقد في زول مشرك شنوووووو البخليني اسمع كلامو او اقراهو شنووووو ؟؟؟؟؟؟
    شخص يدعي النبوه و احيانا الالوهية اقوم ابرر ليهو كلامو ده و ادافع عنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعوذ بالله من ان اكون من الجاهلين

    لا حول و لا قوة الا بالله
    اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا يا الله
    اللهم اني ابرأ اليك و اعوذ بك مما يسمون بالجمهوريين و مما يفعلون و مما يعتقدون
    اللهم اني اؤمن بك و لا اشرك بك شيئا لا اله الا انت سبحانك لا شريك لك و أشهد ان محمدا عبدك و رسولك خاتم الانبياء و المرسلين

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 12:56 PM

عبدالكريم الاحمر

تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: خالد المبارك)

    Quote: (انتو عائزين اقيف فى المحكمة اقول متل هذا الكلام فى بناته...
    الزول ده مت اهلى ناس رفاعة انا اقول فيه متل الكلام ده)

    يادكتور .... محمود دا استاذ كبير في الاخلاق ماهو زولا شغيل ساكت على قول اهلنا .. يجبرنا على احترامه حتى لو اختلفنا معه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 01:11 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: عبدالكريم الاحمر)

    الاخ عبد الكريم
    Quote: يادكتور .... محمود دا استاذ كبير في الاخلاق ماهو زولا شغيل ساكت على قول اهلنا .. يجبرنا على احترامه حتى لو اختلفنا معه

    تسلم يا حبيب ونحن نحترم اختلافك معنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:25 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    دكتور ياسر دكتور احمد حسين مالم تكتبوا الامر واضح هنا تكونوا كذابين وبهاتين لاغير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:44 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    المسلمي
    هذا كلامي
    Quote: قد لا يرى المسلمي ما هو حاصل عليه الآن، ولكني أرى طرفا منه، وأرى أيضا طرفا مما يحصل للهادي الشغيل.
    هذا هو النص الذي اقتبسه الشغيل وقال ما قال فيه من تخريج لا يخطر إلا على من في قلبه مرض

    وهذا كلامك
    Quote: دكتور ياسر دكتور احمد حسين مالم تكتبوا الامر واضح هنا تكونوا كذابين وبهاتين لاغير

    والأنا شايف طرفا منه عليكم الاثنين هو الاضطراب في التفكير وكتابة ما يأباه القلب السليم والعقل الصافي.. ولو ما لحقت نفسك بتحسين الظن في الأستاذ محمود سوف تلحق ناس زي محمد مصطفى عبد القادر الذي جعل من احتقار أولياء الله شغلة له. واشتهر بقول "والله صحي"..
    أعمل حسابك ما تحلقو. شوفو هنا قال شنو؟




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:29 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    دكتور ياسر دكتور احمد حسين مالم تكتبوا الامر واضح هنا تكونوا كذابين وبهاتين لاغير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 03:30 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    حدي معاكم إثبات الكذب والبهتان ولا 💊💊💊😜😜😜😜
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 04:37 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 2060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    الهادي نادوك لعبارة معينة كتبتها بي اصبعك تقعد تدخل بي محمود قال وتطلع بي محمود فعل !!!!
    هو إنت كلامك لي روحك ما قادر تشرحه عاوز تشرح كلام محمود ؟!


    كويس إنك عملت البوست يا دكتور أحمد وبينت طريقة تفكيره وأخلاقه ومكابرته على الغلط
    لكن من ما الله خلقني ما شفت لي سلفي اعتذر
    شايفين إنهم معصومين من الغلط ومتكبرين على خلق الله لدرجة الواحد بقول ليك اعتذر لي منو ! نظام الزول دة اصلاً ما مالي عيني وانا احسن من أي زول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 04:57 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: أحمد محمد عمر)

    Quote: حدي معاكم إثبات الكذب والبهتان

    اى بهتان واى كذب يا خوى ...؟؟؟ نحن نبهناك فقط انو اتهام الناس بالفاحشة
    برتد على صاحبوا وانو اعمل حسابك ما تتكلم فى اعراض الناس
    وقلنا بعض الناس اتكلموا فينا متل كلامك انت والشغيل ورينا فضحهم
    حسى ده كلام فيه كذب ولا بهتان انت وصاحبك جبتو الكذب والبهتان
    فينا. اذا ما بتعرفنا نحن ما بنتبع عورات الناس ولا بنكلم فى اعراضهم
    ولا بنفرح بيها اذا الم بيهم مكروه. هل وجدتنا فى بوست بتكلم فى عرض شخص
    ربنا يسترك ويسترنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 04:59 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: أحمد محمد عمر)

    دكتور ياسر الشريف شاكر ردّك



    --------
    دكتور احمد حسين انت فهمت شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2016, 05:46 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    رديت فوق قبل ردك الاخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2016, 07:52 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    كتب الدكتور احمد الحسين
    Quote: وطلبت منه ان بعتذر علنا عن هذا البهتان ولكنه اخذته العزة بالاثم
    وطلبت منه الاعتزار رفقا به لان من يتهم الناس بغعل الفاحشة لايد ان ترتد عليه (كما تدين تدان)
    ولهذا اقام النبى عليه الصلاة والسلام حد القذف على ناقلى الافك فى ام المؤمنين السيدة عائشة
    حتى لا يرتد فعلهم عليهم.
    لقد صبرنا على السباب الذى تعرض له الاستاذ واشخاصنا وتشويه معانى الفكرة الجمهورية
    ولكننا لا نصبر على الخوض فى اعراضنا واتهام اخواتنا واخواننا وامهاتنا وابائنا بارتكاب الفاحشة
    فارجو ان ياتى هنا فى هذا البوست الذى طلب منى فتحه لكشف تحريفه ويعتذر وارجو ان يأتى صديقه مسلمى
    ايضا لتوضيح موقفه من هذا القول الشنيع

    مقتبسا التالي من مداخلة الاخ الشغيل
    Quote: ياخى الحيوانات فى الغابة تستحى الا الجمهوريين الظاهر الخوابير هي التي تغريهم بالتمسك بالفكر الجمهوري .

    وانهال الجمهوروين والعلمانيون على الأخ الهادي وكأنه اتي بما لم يات به الاولون !!!
    نقول لهم رويدا ، فانكم لا تعرفون الفكر الجمهوري !!!
    الزواج في الفكر الجمهوري بحث عن الصنو مستمر ، تحجبه الحواجب ويتم التعرف على الصنو ( الزوجة ) عن طريق التجرية المستمرة !!
    أليس كذلك ؟؟؟
    كل الذين انتقدوا الاخ الهادي سطحيون لا يفقهون في الفكر الجمهوري سوى النذر اسمه وصورة محمود وهو جالس على كرسي البلاستيك الممزق !!!
    تأملوا معي التالي لنرى ايهم اكبر جرما :
    يقول محمود :
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=23andchapter_id=10http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=23andchapter_id=10
    Quote: الزواج في شريعة الأصـول:

    هناك شريعة تقوم على أصول الدين، ومتعلقها آيات الأصول فهي منها تنبعث وعليها تستند.. والزواج، في هذه الشريعة، يقوم على الكفاءة بين الرجل والمرأة.. الزواج هنا إنما هو ترسيم للعلاقة القائمة في ((الحقيقة)).. زوجتك فيه هي صنو نفسك.. ويمكن تعريف الزواج هنا بأنه شراكة بين شريكين متكافئين، ومتساويين في الحقوق، والواجبات، لا تقع فيه وصاية من الرجل على المـرأة، ولا من المرأة على الرجـل، فليس هناك وصاية على أيهما فيه إلا وصاية يفرضها على كليهما القانون الدستوري.. هما يملكان الدخول في هذه الشراكة بالأصالة عن نفسيهما، وبمطلق اختيارهما، ولهما الحق ((المتساوي)) في الخـروج عنـها،.. فهـما يتفقـان، حين يتفقان، فتكون المحبة، والمودة، والوفاق، والسعادة.. وهما يتفقان، حين يختلفان - يتفقان على أن يختلفا- فيكون فض الشراكة، من غير أن يترك مرارة، ولا عداء.. فيمارس حق الطلاق في سعة أفـق، وطيبة نفـس، ليدخل كل من الشريكين في تجربة جديـدة، مع شريك جديد، عسى أن يهتدي بهذه التجربة الجديدة لصنوه الحق، أو إلى قريب منه، فلا تكون، يومئذ، بهما حاجة إلى ممارسة حق الطلاق، وإنما هو الوفـاق، والمحبة، والسعادة..

    ويقول:
    Quote: في هذا الزواج ليس هنالك ولي، ولا مهر.. وليس فيه تعدد زوجات.. والطلاق فيه حق من حقوق المرأة، كما هو من حقوق الرجل.. ودخل الأسرة يملكه الشريكان، حتى حين يكون عمل المرأة قد استغرقه ((البيت)).. فليست النفقة منة من الرجل على المرأة..

    طيب ، زواج من غير ولي ، زواج باطل في الشريعة !!!
    زواج من دون طلاق يعنى ان المرأة في عصمة زوجها شرعا !!!
    يقول لاحوجة للطلاق ، بل تذهب وتبحث عن صنو آخر ، يعني شنو ، زوجتي التي لم اطلقها تذهب لغيري من دون طلاق !!!
    طيب هل هناك عدة وفترة نقاوة ، لم يحدد ذلك !!!
    لقاء من دون ولي ، فراق من دون طلاق ، لقاء جديد من دون اي توضيح للعدة ونقاوة الرحم !!!
    طيب دا مش شغل الحيوانات الذي انتقدتم فيه الهادي !!!
    وبالمناسبة الهادي يحكم على الفكر الجمهوري بمعيار الشريعة ، ومحمود نفسه يقول ان هذا الذي يفعله مخالف للشريعة ، بل الشريعة كلها بحلالها وحرامها لا تصلح له ولا قيمة لها عنده ، انتم لا تؤمنون بالشريعة وترونها لا تناسب العصر !!
    طيب الجرسة في شنو ؟؟؟
    اذن هناك اختلاف في معايير الحكم فلماذا اللوم والعويل واستجداء العواطف ؟؟
    شخصيا لا ارى ان الهادي قد او رمى اتهم الجمهورينن باكثر مما قاله استاذهم !!!
    فزواج من غير ولي ولا طلاق ولا عدة ولقاء متجدد ومتعدد من دون تحديد زمن في تقديري هو فعل الحيوانات بحكم الشرع رضيتم ام ابيتم .
    اقرأوا اقوال استاذكم قبل ان تستنكروا كلام خصومكم !!
    تحياتي للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2016, 08:10 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3249

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: يقول لاحوجة للطلاق ، بل تذهب وتبحث عن صنو آخر ، يعني شنو ، زوجتي التي لم اطلقها تذهب لغيري من دون طلاق !!!

    الزواج البتكلم عنو الاستاذ محمود ده زواج المسلم فى مسنوى الاسلام الثانى وهو لم يطبق بعد وحينما يجد المسلم زوجته
    فى الحقيقة فانهما لا يحتاجان للطلاق. من وين جبت تذهب وتبحث عن صنو اخر. زواج الجمهوريين الان قائم على احسن مافى الشريعة اذهب وافرأ كتاب
    خطوة نحن الزواج فى الاسلام. الزواج فى الاسلام الذى ذكرته لا يطبق اليوم ولكن حينما تأتى الامة الاسلامية التى ندعو لها. واتهامك ده ده برضو برتد عليك
    زى ما ارتد على امثالك قالوا نفس الكلام ده وفضحوا. تداخلت معك فى بوست هيثم قبل اقرأ كلامك ده وندمت لانو انا توقفت عن نقاش الهادى لنفس السبب
    ولن اناقشك مرة اخرى واسحب مداخلتى تلك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2016, 10:18 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: د.أحمد الحسين)

    الشيخ الاستاذ محمد الزبير محمود انت هنا اتيت بالنحيضة وطلعت الحد في الطندبة علي قول المثل
    اتيت بالحجة من كتاب كبيرهم وكمان بمصدره وحضر إليك الدكتور بالنكران وتفسير من عند نفسه
    ومن هنا أقول للدكتور احمد حسين انت هنا تستعمل تفسير في غير موضعه وكشفت ضحالة فكرك
    في الطريقة التي تتبعها منذ عام 76 أو تحاول ان تفسر من نفسك وماعلي الا ان أمدد رجلي في
    هذا البوست


    ---------
    وبعدين نصيحة ليك يادكتور 💊💊💊😜😜😜
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 10:47 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    كتب الدكتور الحسين
    Quote: الزواج البتكلم عنو الاستاذ محمود ده زواج المسلم فى مسنوى الاسلام الثانى وهو لم يطبق بعد وحينما يجد المسلم زوجته
    فى الحقيقة فانهما لا يحتاجان للطلاق.

    وكتب محمود محمد طه:
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=207andchapter_id=6http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=207andchapter_id=6

    Quote: ولذلك فإن المسيح الأخير إنما هو المسيح المحمدي في معنى أنه يجيء بالرسالة الثانية من الإسلام التي عاشها محمد، وظلت مدخرة، في القرآن، وفي سيرته، لتعيشها بشرية القرن العشرين.. وفي ذلك يقول القرآن عن محمد: (إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد).. وعن ذلك جاءت عبارة ابن عباس (عجبت لمن ينتظر عودة المسيح، ولا ينتظر عودة محمد).. فمحمد عائد في معنى ما ستحيي البشرية من سنته- وهي الرسالة الثانية من الإسلام التي هي نقطة التقاء الأديان جميعا.. المسيح القادم هو الحقيقة المحمدية تتجسد على الأرض، فتضع البناء الفوقي على صرح الدين الذي بنى منه كل نبي ورسول من اللّبنات بقدر حكم وقته..

    يا دكتور استاذكم قال الاسلام بتاع الز,اج المن دون طلاق وولي ستعيشها بشرية القرن العشرين ، وعلى فكرة القرن العشرين عدى فات ليهو 17 سنة يبقى اما استاذك كضااااااب اثبت الواقع كذب نيوته واما انت ماك عارف اصلا هو كاتب شنو، بالله انت لسع منتظر هوس محمود دا يحصل ؟؟؟
    Quote: من وين جبت تذهب وتبحث عن صنو اخر

    جبتو من كتاب الاستاذ:
    Quote: فيكون فض الشراكة، من غير أن يترك مرارة، ولا عداء.. فيمارس حق الطلاق في سعة أفـق، وطيبة نفـس، ليدخل كل من الشريكين في تجربة جديـدة، مع شريك جديد، عسى أن يهتدي بهذه التجربة الجديدة لصنوه الحق، أو إلى قريب منه، فلا تكون، يومئذ، بهما حاجة إلى ممارسة حق الطلاق، وإنما هو الوفـاق، والمحبة، والسعادة..

    ليدخل كل من الشريكين في تجربة جديـدة، مع شريك جديد، عسى أن يهتدي بهذه التجربة الجديدة لصنوه الحق، أو إلى قريب منه،

    أها قصرت معاك ؟؟
    يؤسفني انسحابك من الحوار ومن دون حجة ، وانت المنسحب الجمهوري الرابع وجلهم بحجة انني قلت بردة الاستاذ وكأن الذين تحاورونهم على مدى نصف قرن كلهم يسبحون بحمد الاستاذ ، ليست لكم حجة سوى انني انقل من كتت الاستاذ بالرابط واكشف جهلكم بالفكرة انت شخصيا تعاني من جهل شديد بكتابات الاستاذ وتكتب ضد الفكرة في وقت تنشط فيه باتهام الناس التخلف والارهاب والوهابية وغيرها !!!!
    لا يهمني ان تحاورني او تقلع فهذا شأن يخصك وتححد وحدك ، فحوارك لن يلجمني ولن تضيف الى معرفتي بالفكرة وخطلها جديدا ولن تغير مفهومي عنها وجل ما يفعله حوارك وحوار اضرابك المعتذرون هو الكف عن كشف جهلكم بالفكرة ولن اتوقف عن ذلك بعونه تعالى !!
    Quote: ياخى الحيوانات فى الغابة تستحى

    نعم للحيوانات نظام وفرق بين الذكر والانثي ولكل دور وبالله لف كدا على ناشيونال جيوغرافي وشوف كيف الاسد واللبوة بيتعاملوا وشوف استاذك قال شنو :
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=23andchapter_id=10http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=23andchapter_id=10
    Quote:
    الزواج في شريعة الأصـول:
    هناك شريعة تقوم على أصول الدين، ومتعلقها آيات الأصول فهي منها تنبعث وعليها تستند.. والزواج، في هذه الشريعة، يقوم على الكفاءة بين الرجل والمرأة.. الزواج هنا إنما هو ترسيم للعلاقة القائمة في ((الحقيقة)).. زوجتك فيه هي صنو نفسك.. ويمكن تعريف الزواج هنا بأنه شراكة بين شريكين متكافئين، ومتساويين في الحقوق، والواجبات، لا تقع فيه وصاية من الرجل على المـرأة،

    هسع الاسد بيقبل تساويه باللبوة ؟؟
    يا اخي اللبوة تجري لمن نفسها يقطع تقتل الفريسة وتنظر الذكر يشبع وبعدين تأكل ، هسع دا مش كلام الهادي الحيوانات تستحي منه ؟؟؟
    كيف يتساوى ذكر والانثى ولا توجد وصاية للرجل عليها تعالى يقول :
    وللرجال عليهن درجة .
    وليس الذكر كالأنثى .
    الرجال قوامون على النساء .
    قلنا ليكم دبن محمود دا دين جديد لا علاقة له بالاسلام وجلكم لافين بيهو وماعارفين عنو شيئ !!!
    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 11:07 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد الزبير محمود)

    جزاك الله خير شيخ / محمد الزبير محمود ..

    ألجمت الدهماء....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 12:11 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: ahmedona)

    قال محمد الزبير :
    Quote: كل الذين انتقدوا الاخ الهادي سطحيون لا يفقهون في الفكر الجمهوري سوى النذر اسمه وصورة محمود وهو جالس على كرسي البلاستيك الممزق !!!
    تأملوا معي التالي لنرى ايهم اكبر جرما :


    Quote: لقاء من دون ولي ، فراق من دون طلاق ، لقاء جديد من دون اي توضيح للعدة ونقاوة الرحم !!!
    طيب دا مش شغل الحيوانات الذي انتقدتم فيه الهادي !!!


    Quote: وبالمناسبة الهادي يحكم على الفكر الجمهوري بمعيار الشريعة ، ومحمود نفسه يقول ان هذا الذي يفعله مخالف للشريعة ، بل الشريعة كلها بحلالها وحرامها لا تصلح له ولا قيمة لها عنده ، انتم لا تؤمنون بالشريعة وترونها لا تناسب العصر !!
    طيب الجرسة في شنو ؟


    Quote: فزواج من غير ولي ولا طلاق ولا عدة ولقاء متجدد ومتعدد من دون تحديد زمن في تقديري هو فعل الحيوانات بحكم الشرع رضيتم ام ابيتم .
    اقرأوا اقوال استاذكم قبل ان تستنكروا كلام خصومكم !!


    قال المسلمي :

    Quote: ومن هنا أقول للدكتور احمد حسين انت هنا تستعمل تفسير في غير موضعه وكشفت ضحالة فكرك
    في الطريقة التي تتبعها منذ عام 76


    قال محمد الزبير :

    Quote: يا دكتور استاذكم قال الاسلام بتاع الز,اج المن دون طلاق وولي ستعيشها بشرية القرن العشرين ، وعلى فكرة القرن العشرين عدى فات ليهو 17 سنة يبقى اما استاذك كضااااااب اثبت الواقع كذب نيوته واما انت ماك عارف اصلا هو كاتب شنو، بالله انت لسع منتظر هوس محمود دا يحصل ؟؟؟


    Quote: يؤسفني انسحابك من الحوار ومن دون حجة ، وانت المنسحب الجمهوري الرابع وجلهم بحجة انني قلت بردة الاستاذ وكأن الذين تحاورونهم على مدى نصف قرن كلهم يسبحون بحمد الاستاذ


    Quote: ليست لكم حجة سوى انني انقل من كتت الاستاذ بالرابط واكشف جهلكم بالفكرة انت شخصيا تعاني من جهل شديد بكتابات الاستاذ


    Quote: فحوارك لن يلجمني ولن تضيف الى معرفتي بالفكرة وخطلها جديدا ولن تغير مفهومي عنها


    Quote: قلنا ليكم دبن محمود دا دين جديد لا علاقة له بالاسلام وجلكم لافين بيهو وماعارفين عنو شيئ !!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 12:29 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 3144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: فيكون فض الشراكة، من غير أن يترك مرارة، ولا عداء.. فيمارس حق الطلاق في سعة أفـق، وطيبة نفـس، ليدخل كل من الشريكين في تجربة جديـدة، مع شريك جديد، عسى أن يهتدي بهذه التجربة الجديدة لصنوه الحق، أو إلى قريب منه، فلا تكون، يومئذ، بهما حاجة إلى ممارسة حق الطلاق، وإنما هو الوفـاق، والمحبة، والسعادة..


    محمد الزبير بعد السلام , كلام الأستاذ الذي أتيت به يخالف كلامك الذي يقول لا حوجة لطلاق إنما تجرب ..
    الأستاذ يقول بفض الشراكة و هو حق الطلاق في سعة افق و طيبة نفس و من ثم يدخل كل من الشريكين في تجربة جديدة عسى أن يهتدي بهذه التجربة لصنوه الحق او إلى فريب منه فلا تكون يومئذ يهما حاجة إلى ممارسة الطلاق..
    يعني هنالك طلاق قيل الإهتداء للصنو.. لأنه مع الصنو لا شقاق و بالتالي لا طلاق!
    المهم يا محمد الفكرة الجمهورية غريبة و لكن بفهم فحقو معارضتها تكون برضو بفهم مش بتخريج ملفق! كلام الأستاذ يخالف ما قلت أنت في أنه لا طلاق إنما تجريب.
    بعدين الجمهورين أكثر من ينادي بالعفة و الطهر فكيف يستوي أن تحاولوا إلصاق الفاحشة بهم؟ لماذا لا تنصفون و تكونوا أمناء مع أنفسكم؟
    بعدين سؤال، هل تدري عن أي جمهوري يقوم بعلمية التجريب هذه التي تتناولها بإبتزال هنا ؟
    هذه امور دين فنرجو الإبتعاد عن محاولة الإنتصار للنفس و ناقشوا الأفكار كما اوردها أصحابها لا كما تريدونها أنتم أن تكون!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 02:52 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Omer Abdalla Omer)

    سلامات يا دكتور عمر عبد الله عمر
    وشكرا لما تفضلت به من توضيح.
    في بوست الهادي الشغيل جاءت بعض المداخلات من نافذة الفيس بوك أحب أن أضعها هنا لأنها أيضا توضح أن الرأي العام المستنير يفهم هذا الموضوع.

    كتب تاج الدين النوبي من نافذة الفيس بوك
    Quote: تاج الدين النوبي · يعمل لدى صاحب مهنة حرّة
    كلما اسمع أمثال الهادي الشغيل ذوي الأدمغة المتحجرة
    أتأكد تماما بان فكر الأستاذ بدأ يؤتي ثمره , أفكار الأستاذ
    بدأ ينتشر وسط الشباب في السودان وخارج السوداني
    لأنه يتماشى مع إيقاع العصر وتفسيره , وبعد أن اكتشف الشباب
    من هم المتاجرين بالإسلام من إخوان وسلفيين , وكذا عجز
    الفكر السلفي المتحجر وفكر الإخوان الإجرامي عن استيعاب
    كل ما يجري على الساحة الإسلامية من مخاض.
    لا غرو بان كل من يقف مع هذا الفكر ويؤيده في هذا المنتدى المتواضع
    بالرغم من اتجاهاته السياسية والإيديولوجية , يجد نفسه
    مقاربا ومصادقا للجمهوريين.
    أعجبني · رد · 7 فبراير، 2016 10:40 مساءً

    فرد عليه طاهر جمال أيضا من نافذة الفيس بوك:
    Quote: Tahr Gamal · Product Manager في Facebook
    يا تاج الدين بعد التحية...هل الشباب الذين بدأ ينتشر وسطهم هذا الفكر يعلمون ان شيخهم لا يصلي او انهم لا يصدقون هذه الحقيقة فلا تخدعوهم قولوا لهم انه لا يصلي بعد ذلك لن يجلس معكم
    احد
    أعجبني · رد · 7 فبراير، 2016 11:18 مساءً

    فعاد تاج الدين النوبي وكتب:
    Quote: تاج الدين النوبي · يعمل لدى صاحب مهنة حرّة
    Tahr Gamal
    يا أخي طاهر جمال
    الذين نهبوا وشتتوا شمل السودان كانوا يصلون
    الذين قتلوا أكثر من 10 آلاف إنسان سوداني في دارفور كانوا يصلون
    الذين قتلو شهداء رمضان كانوا يصلون
    الذين قتلوا الشباب في كجبار وبور تسودان كانوا يصلون
    الذين قتلوا أبنائي في سبتمبر كانوا يصلون
    إخوان الشياطين وتابعيهم من الوهابيين انتهوا من الساحة الفكرية والدينية
    وبقي فكر واحد ضم بين دفتيه فكرا حديثا وأناسا اشرف من كافة
    الإسلاميين ولو جمعوا جمعهم
    لست جمهوريا , بيني وبينهم سنوات ضوئية يستحيل ملاحقتها
    تحياتي لك
    أعجبني · رد · 8 فبراير، 2016 04:22 ص

    ـــــــــــــ
    وهذه تعليقات أخرى من نافذة الفيس بوك:

    Quote: Zizo Alameen
    صراحه بوست يوضح بجلاء مدي غباء و تخلف و فراغ راس صاحب البوست الا من افكار رديئه و مريضه ... و الغرض مرض يا مرض
    أعجبني · رد · 8 فبراير، 2016 11:18 ص

    Zizo Alameen
    يا استاذ ياسر الناس ديل ما بفهمو ليك ال Intelligent Box لانهم ما اظن عندهم القدره علي استيعاب الفكره من ال Box ده شنو.. و اعتقد الاستاذ اتي بهذا التشبيه لانو مهندس و غالبا لو ما كان مهندس لأتي بتشبيه اخر.. فهو في النهايه مجرد مثال analogy لا اكتر و لا اقل... لكن الناس الفي عقولها خوابير ما حا تفهم الكلام ده
    أعجبني · رد · 8 فبراير، 2016 11:34 ص


    Quote: Saifedin Mahgoub Nagar Ali · جامعة القاهرة
    واحد ما قادر على فهم كلام بسيط وبلغة مفهومة زي القام باقتباسه دا يقول ليك مستعد لنقاش فكري علمي عن الفكر الجمهوري- تأمل
    أعجبني · رد · 9 فبراير، 2016 03:11 ص

    Altwaaf Altwaaf · جامعة الجزيرة
    الواضح من البوست ان الغرض ليس النقاش من اجل الوصول الي فهم، او الحصول على توضيح، ولكن نية مبيتة لاستغلال العبارات الواردة في الاقتباس عن الاستاذ في معرض شرح فكرة ان الطلاق ليس اصلا في الاسلام.
    البوست يصلح تماما لتشوية الفكرة الجمهورية عن العامة (في ملجة الخضار - او سوق ستة)، ليه ؟؟؟ لان العامة يسهل التلاعب بهم عن طريق دس الايحاءات الخبيثة والمراوغة في وضوح التشبية والسيناريو.
    ان تصل الحركة الاسلامية (تحت اي مسمي) لهذا الدرك، فهو اما ان الحركة الان عبارة عن مزبلة تضم ارباع مثقفين او ان القصد هو التشتيت وشغل اعضاء المنبر في نقاشات هامشية لا تسمن ولا تغني من جوع.
    ايا كان الهدف،،،، البوست اثره عكس مراد صاحبه
    أعجبني · رد · 9 فبراير، 2016 11:38 ص


    فجاء تاج الدين النوبي وكتب:
    Quote: تاج الدين النوبي · يعمل لدى صاحب مهنة حرّة
    الأخ الطواف ,
    الحركة الإسلامية السودانية كانت مكونة فقط من جماعة الإخوان المسلمين
    وكانت حركة سياسية فاعلة في الساحة السودانية , وكانت تسير بالتوازي مع
    الحركة الجمهورية , جماعة الأخوان كانت تعترف تماما بعجز الإسلام عن
    حل إشكالات العصر , فكان الإسلام مجرد عملة متداولة بينهم , وكانوا أكثر
    انفتاحا على العالم وتشربوا من علمانيته ولبراليته , ولكنهم طمعوا في إضافة
    فصائل أخرى من الإسلاميين تختلف كثرا عن رؤاهم وفكرهم وببرقماتية
    أصيلة أضافوا إليهم الوهابيين طمعا في مالهم وعددهم , وقدموا رأس محمود
    محمد طه عربون إخاء بينهم , رغم رؤيتهم لهولاء بأنهم مجرد إسلامي
    حيض ونفاس ولا جدوى منهم سياسيا.
    بالفعل تحول غول الوهابية إلى كابوس لدى الأخوان المسلمين يعني سيك سيك
    معلق فيك.
    فكل هذه النقاشات العقيمة يقوم بها الوهابين خصما على أفكار الأخوان المسلمين
    الأكثر انفتاحا
    أعجبني · رد · 7 ساعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 03:00 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    مصداقا لما قاله الأخ تاج الدين النوبي عن العلاقة بين الأخوان المسلمين والسلفيين أو الوهابية هاكم استمعوا إلى الوهابي السلفي بامتياز محمد مصطفى عبد القادر يتحدث عما يسميه "حقيقة الأخوان المسلمين"


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2016, 08:31 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: بعدين سؤال، هل تدري عن أي جمهوري يقوم بعلمية التجريب هذه التي تتناولها بإبتزال هنا ؟

    أخي الكريم لا اعرف كيف يتزوج الجمهوريون كما لا يعرف الجهوريون كيف كان يصلي محمود ، الفكرة كلها خطل في خطل ولكن الذي يهمني هو ما كتبه محمود ، كون الجمهوريون لا يتزوجون بهذه الطريقة ونحن في القرن العشرين وكون الدكتور احمد الحسين يقول بان هذا سيحدث في الاسلام الثاني يدل دلالة واضحة على كذب الفكرة واستحالة تطبيقها حتى في الحلقة الاضيق ، طيب الاستاذ قال ستعيشها بشرية القرن العشرين ودي الوكت حتى حضرات الجمهوريين عايشين بالشريعة القديمة يبفى منو المفروض يراجع فكه ودينه ؟؟؟
    سؤال لجمهوريي المنبر :
    هل انتم تتعبدون بالشريعة القديمة حقتنا الخربانة دي ولة عندكم دين خاص كل واحد اخذه من الله مباشرة ؟؟
    ان كنتم تعيشون بشريعتنا فانتم متناقضون تتعبدون بشريعة قلتم انها لا تصلح لبشرية القرن العشرين واستاذكم مدعي نبوة كاذب اثبت الزمن كذب ما يدعي ووقت له !!!!!
    وان كنتم تعيشون بغير شريعتنا فيحق لي ان اكتب ما اكتب لان زواجكم الجديد زواج تجارب وبحث مستمر عن الصنو !!
    كيف يتعبد جمهوريو المنبر اليوم ، بشريعتنا المنتهية الصلاحية ام بشريعة محمود التى رحل ولم تاتي بعد ؟؟
    اتحداهم يجاوبوا ، ما فيش حد راح يعتب هنا !!!!
    يقول محمود
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=20http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=20

    Quote: الطلاق ليس أصلا في الإسلام

    والأصل في الإسلام ديمومة العلاقة الزوجية بين الزوجين ، ذلك بأن زوجتـك إنما هي صنو نفسك . هي انبثاق نفسك عنك خارجك . هي جماع آيـات الآفاق لك في مقابلة نفسك ، على فحوى آية: ((سنريهم آياتنا في الآفاق ، وفي أنفسهم ، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق ، والتسديد ، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية .
    عندما سقط آدم بالخطيئة ، وحواء ، وأخرجا من الجنة ، هبط كل منهما ، في مكان في الأرض ، منعزلا عن صاحبه ، وطفقا يبحثان: آدم عن حواء ، وحواء عن آدم ، وبعد لأي ، وجد آدم حواء ، ولم يجدها . ووجدت حواء آدم ، ولم تجده . ومنذ ذلك اليوم وإلى يومنا هذا ، يبحث كل آدم عن حوائه ، وتبحث كل حواء عن آدمها . وأبواب الضلال واسعة ، وأبواب الرشاد ضيقة ، ولكنا ولله الحمد ، في كل يوم نستقبل مزيدا من النور ، به تضيق دائرة الضلال ، وتنداح دائرة الرشاد . ونور الإيمان لا يكفي - وهو لم يكف المؤمنين من قبل - لتمام التسديد في الاختيـار . فإذا أتم الله نوره ، فأشرقت شمس الإسلام ، فيومئذ لا يقع خطأ في الاختيار ، مما يحتاج إلى التصحيح بتشريع الطلاق ، فالنظائر قد التقت بالنظائر والشكول ضمت إلى الشكول .. ((قد علم كل أناس مشربهم)) .. فالزواج في الإسلام علاقة أزلية سابقة للزواج في الشريعة ، وما الزواج في الشريعة إلا محاولة للوصول لتلك العلاقة التي كانت بين آدم وحواء ، حين أخذت حواء من آدم ((يأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ، وخلق منها زوجها ، وبث منهما رجالا كثيرا ونساء ، واتقوا الله الذي تساءلون به ، والأرحام ، إن الله كان عليكم رقيبا)) وما الطلاق إلا فرصة الخطأ التي أتيحت للشريكين ليتعلما ، فيستغنيا عن الخطأ ، فتسقط في حقهما شريعة الطلاق بعدم الحاجة إليها .

    يعني اجرب كم مرة وكيف اخرج من تجربة الى اخرى ، الطلاق شريعة القرن السابع ، وليس اصلا في الاسلام ، اها في القرن العشرين اختلفنا ، محمود قال شريعة الطلاق منسوخة ، الحل شنو ؟؟؟
    اي حاجة في الشريعة دي منتهية الصلاحية ، كيف نتعبد ؟؟
    دا السؤال ، اما الشريعة باقية ويبقى محمود كضاب ، اما الشريعة منهية ونشتغل تجارب ؟؟
    إختاروا !!
    يقول:
    ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق

    أها الناس المحتجين على كلام الهادي :
    هل وصلتم الى النور الذي تهتدون به لصنوكم ( ودي دكتور الحسين قال لسع ما جات ) !!
    ام لسع شغالين تجارب زي بتاع الخوابير ؟؟
    السؤال لكل الذين احتجوا على كلام الهادي !!!
    اما شريعة خاصة او تجارب وخوابير وبحث مستمر !!!
    ياتو فيهم ، اقروا الفكرة اولا بعدين دافعوا عنها .
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 07:06 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3902

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: سؤال لجمهوريي المنبر :
    هل انتم تتعبدون بالشريعة القديمة حقتنا الخربانة دي ولة عندكم دين خاص كل واحد اخذه من الله مباشرة ؟؟
    ان كنتم تعيشون بشريعتنا فانتم متناقضون تتعبدون بشريعة قلتم انها لا تصلح لبشرية القرن العشرين واستاذكم مدعي نبوة كاذب اثبت الزمن كذب ما يدعي ووقت له !!!!!
    وان كنتم تعيشون بغير شريعتنا فيحق لي ان اكتب ما اكتب لان زواجكم الجديد زواج تجارب وبحث مستمر عن الصنو !!
    كيف يتعبد جمهوريو المنبر اليوم ، بشريعتنا المنتهية الصلاحية ام بشريعة محمود التى رحل ولم تاتي بعد ؟؟
    اتحداهم يجاوبوا ، ما فيش حد راح يعتب هنا !!!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 08:51 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: Quote: بعدين سؤال، هل تدري عن أي جمهوري يقوم بعلمية التجريب هذه التي تتناولها بإبتزال هنا ؟
    -----------------------------
    أخي الكريم لا اعرف كيف يتزوج الجمهوريون كما لا يعرف الجهوريون كيف كان يصلي محمود ، الفكرة كلها خطل في خطل ولكن الذي يهمني هو ما كتبه محمود ، كون الجمهوريون لا يتزوجون بهذه الطريقة ونحن في القرن العشرين وكون الدكتور احمد الحسين يقول بان هذا سيحدث في الاسلام الثاني يدل دلالة واضحة على كذب الفكرة واستحالة تطبيقها حتى في الحلقة الاضيق ، طيب الاستاذ قال ستعيشها بشرية القرن العشرين ودي الوكت حتى حضرات الجمهوريين عايشين بالشريعة القديمة يبفى منو المفروض يراجع فكه ودينه ؟؟؟ سؤال لجمهوريي المنبر : هل انتم تتعبدون بالشريعة القديمة حقتنا الخربانة دي ولة عندكم دين خاص كل واحد اخذه من الله مباشرة ؟؟ ان كنتم تعيشون بشريعتنا فانتم متناقضون تتعبدون بشريعة قلتم انها لا تصلح لبشرية القرن العشرين واستاذكم مدعي نبوة كاذب اثبت الزمن كذب ما يدعي ووقت له !!!!! وان كنتم تعيشون بغير شريعتنا فيحق لي ان اكتب ما اكتب لان زواجكم الجديد زواج تجارب وبحث مستمر عن الصنو !! كيف يتعبد جمهوريو المنبر اليوم ، بشريعتنا المنتهية الصلاحية ام بشريعة محمود التى رحل ولم تاتي بعد ؟؟ اتحداهم يجاوبوا ، ما فيش حد راح يعتب هنا !!!! يقول محمود http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=20http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=20http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=20http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=20 Quote: الطلاق ليس أصلا في الإسلام والأصل في الإسلام ديمومة العلاقة الزوجية بين الزوجين ، ذلك بأن زوجتـك إنما هي صنو نفسك . هي انبثاق نفسك عنك خارجك . هي جماع آيـات الآفاق لك في مقابلة نفسك ، على فحوى آية: ((سنريهم آياتنا في الآفاق ، وفي أنفسهم ، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق ، والتسديد ، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه . فإذا أخطأ أحدنا فوضع ((خابورا)) نصف دائري في ((خرم)) مربع ، مثلا ، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد ، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية . عندما سقط آدم بالخطيئة ، وحواء ، وأخرجا من الجنة ، هبط كل منهما ، في مكان في الأرض ، منعزلا عن صاحبه ، وطفقا يبحثان: آدم عن حواء ، وحواء عن آدم ، وبعد لأي ، وجد آدم حواء ، ولم يجدها . ووجدت حواء آدم ، ولم تجده . ومنذ ذلك اليوم وإلى يومنا هذا ، يبحث كل آدم عن حوائه ، وتبحث كل حواء عن آدمها . وأبواب الضلال واسعة ، وأبواب الرشاد ضيقة ، ولكنا ولله الحمد ، في كل يوم نستقبل مزيدا من النور ، به تضيق دائرة الضلال ، وتنداح دائرة الرشاد . ونور الإيمان لا يكفي - وهو لم يكف المؤمنين من قبل - لتمام التسديد في الاختيـار . فإذا أتم الله نوره ، فأشرقت شمس الإسلام ، فيومئذ لا يقع خطأ في الاختيار ، مما يحتاج إلى التصحيح بتشريع الطلاق ، فالنظائر قد التقت بالنظائر والشكول ضمت إلى الشكول .. ((قد علم كل أناس مشربهم)) .. فالزواج في الإسلام علاقة أزلية سابقة للزواج في الشريعة ، وما الزواج في الشريعة إلا محاولة للوصول لتلك العلاقة التي كانت بين آدم وحواء ، حين أخذت حواء من آدم ((يأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ، وخلق منها زوجها ، وبث منهما رجالا كثيرا ونساء ، واتقوا الله الذي تساءلون به ، والأرحام ، إن الله كان عليكم رقيبا)) وما الطلاق إلا فرصة الخطأ التي أتيحت للشريكين ليتعلما ، فيستغنيا عن الخطأ ، فتسقط في حقهما شريعة الطلاق بعدم الحاجة إليها . يعني اجرب كم مرة وكيف اخرج من تجربة الى اخرى ، الطلاق شريعة القرن السابع ، وليس اصلا في الاسلام ، اها في القرن العشرين اختلفنا ، محمود قال شريعة الطلاق منسوخة ، الحل شنو ؟؟؟ اي حاجة في الشريعة دي منتهية الصلاحية ، كيف نتعبد ؟؟ دا السؤال ، اما الشريعة باقية ويبقى محمود كضاب ، اما الشريعة منهية ونشتغل تجارب ؟؟ إختاروا !! يقول: ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر ، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه ((خوابير)) بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ، فيتفق له ذلك حينا ، ويعييـه أحيانا ، بل قد يعجـز عجـزا تاما عن التوفيـق التام بين ((الخابور)) و ((الخرم)) . وفي الحق ، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة ، بل أن الأعمى ، في هذا المثل ، أقرب إلى التوفيق أها الناس المحتجين على كلام الهادي : هل وصلتم الى النور الذي تهتدون به لصنوكم ( ودي دكتور الحسين قال لسع ما جات ) !! ام لسع شغالين تجارب زي بتاع الخوابير ؟؟ السؤال لكل الذين احتجوا على كلام الهادي !!! اما شريعة خاصة او تجارب وخوابير وبحث مستمر !!! ياتو فيهم ، اقروا الفكرة اولا بعدين دافعوا عنها . تحياتي
    الشيخ محمد الزبير محمود جزاك الله الخير لتوضيح الامر لنا والمتابع بعلم ومنهج مدروس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 12:19 PM

Khalid Basheer
<aKhalid Basheer
تاريخ التسجيل: 04-14-2013
مجموع المشاركات: 286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد المسلمي)

    لا يعيب النص سؤ ظن المتلقي ولا أدران خياله. ياليت الجمهوريين تساموا كعهدهم و أعرضوا فذلك بهم أجمل. فالسقوط الفادح للكهنوت من الكيزان و السلفيين ليس فقط في جمود الفهم و اختطاف الدين ولكنه فوق ذلك عوز للخلق القويم أعيا قشرة التدين الهشة.











    .........................................
    المثل يستعير حال صعوبة اختيار الاشكال المناسبة لبعضها من قبل الأعمى ، كحال الانسان المبصر في بحثه لاختيار المرأة التي تناسبه بدون وجود ما يعينه على ذلك (النور). فعندما لا يوفق ، يكون كمن يحاول تركيب شكل مربع على آخر دائري. يعني صعوبة التوفيق بين مختلفين مزاجيا و فكريا و روحيا. و المثال يحاول تصوير هذا التنافر المعنوي في شكل عدم تلائم بين اشكال مادية محسوسة.

    Square peg in a round hole is a common English idiom which generally refers to misfit.
    It is a pity that such obvious imagery has to be stated!






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 12:34 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Khalid Basheer)

    تسلم يا خالد بشير
    برغم كل القذف والظن السيء والأذى الذي يلحق بنا، إلا أننا نترك حقنا لله، ونثق في عدل الله ثم نثق أن الفاهمين يفهمون. لسنا أفضل من نبي الرحمة.

    mohAzuMahmoud.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 02:19 PM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: ....................................... المثل يستعير حال صعوبة اختيار الاشكال المناسبة لبعضها من قبل الأعمى ، كحال الانسان المبصر في بحثه لاختيار المرأة التي تناسبه بدون وجود ما يعينه على ذلك (النور). فعندما لا يوفق ، يكون كمن يحاول تركيب شكل مربع على آخر دائري. يعني صعوبة التوفيق بين مختلفين مزاجيا و فكريا و روحيا. و المثال يحاول تصوير هذا التنافر المعنوي في شكل عدم تلائم بين اشكال مادية محسوسة.
    كلام شيخ الجمهوريون المحكوم ردّة واضح ومكتوب بالعربي أنت تفسر حسب فهمك ياتومن به وتكون صريح انك جمهوري تريد ان تستعمل التقية في شرحك ده كلام مردود عليك شوف غيرها كان غيرك اشطر البوست ده هنا حاجة واضحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 02:42 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر الشريف.... فاقد الشئ لا يعطيه....
    Quote: برغم كل القذف والظن السيء والأذى الذي يلحق بنا، إلا أننا نترك حقنا لله، ونثق في عدل الله ثم نثق أن الفاهمين يفهمون. لسنا أفضل من نبي الرحمة.


    كدي أفهم أنت الفكر الجمهوري بعدين فهم الناس...

    ......

    هل لا زلتم تتعبدون بالشريعة القديمة .....

    ولا شغالين بنظرية الخوابير والخرم....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 06:16 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: ahmedona)

    هذه مداخلة مع محمد الزبير في بوست "هل مهدت الوهابية لصعود داعش؟".. كرر فيها بعض ما يقوله، بل ما يتقيأه، هنا.

    ــــــــــــ

    إليك يا محمد الزبير محمود
    عنوان البوست "هل مهدت "الوهابية" الطريق لصعود فكر "داعش" التكفيري؟"
    فكانت إجابتك:
    Quote: لا ، بل مهدت لحرب الفكر الجمهوري والنبوة الكاذبة !!

    المستقبل سيكون للفكر الذي يحترم حرية الإنسان، ولكن الوهابية طريقها مسدود لا تحترم حرية الإنسان في الاعتقاد، والدليل على ذلك أسئلتك بأدناه وسأوضح الموضوع.
    Quote: يا سر اتمنى ان تفتح بوست واحد وتواصل فيهو للنهاية!!

    طبعا نوع البوستات أنا الذي أحددها وأنا الذي أحدد إذا كان القصد من البوست هو التنوير أو التعريف أو النقاش. ليس كل بوست أفتحه أقصد به النقاش مع الناس. وحتى في بوستات النقاش أنا الذي أحدد أناقش مع من؟ وأعرض عن من؟
    Quote: سؤال لجمهوريي المنبر وخاصة الاخ ياسىر :
    هل انتم تتعبدون بالشريعة القديمة حقتنا الخربانة منتهية الصلاحية هذه ام عندكم دين خاص كل واحد اخذه من الله مباشرة ؟؟

    شوف زي الطغيان والجهل والعجرفة دي حدها وين؟ من أنت حتى تسأل عن عبادتي أو عبادة الجمهوريين؟؟ هل أنت مسئول عن عبادتي أو عبادة الجمهوريين أم مسئول عن عبادتك أنت؟ أهو الإرهاب يبدأ هكذا!!
    أهو جهلك انكشف عندما أعطيت نفسك الحق لتوحي أن الجمهوريين يعتبرون شريعة العبادات القديمة خربانة ومنتهية الصلاحية. بينما الأستاذ محمود دعوته كلها إلى طريق النبي عليه الصلاة والسلام في العبادات. يمكن للقارئ أن يرجع إلى كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد" وقال فيه "بتقليد محمد تتوحد الأمة ويتجدد دينها".

    Quote: ان كنتم تعيشون بشريعتنا فانتم متناقضون تتعبدون بشريعة قلتم انها لا تصلح لبشرية القرن العشرين وتهدمون من غير بديل ، ويبقى استاذكم مدعي نبوة كاذب اثبت الزمن كذب ما يدعي ووقت له !!!!!

    أهو مرة أخرى أنت تثبت جهلك بما قاله الأستاذ محمود. الأستاذ محمود تحدث عن تطوير التشريع وقال أن ذلك يطال تشريع المعاملات في السياسة والاقتصاد والاجتماع، ولكن شريعة العبادات لا يمسها التطوير إلا في معنى أن الشخص العاقل لا يُحمل عليها بالإكراه، ولا يُسمح لأحد أو لسلطة أن تعاقب أحدا على عدم أدائها. "فذكر إنما أنت مذكر * لست عليهم بمسيطر"
    Quote: وان كنتم تعيشون بغير شريعتنا فاكتبوا كيف تتعبدون وبأي شرع واستنادا على اي دليل ؟؟

    حتى لا تظلم نفسك كان عليك أن تقرأ ماذا كتب الأستاذ محمود عن العبادة وهو موجود في كتاب "طريق محمد" وكتاب "تعلموا كيف تصلون" وكتاب "الصوم ضياء والصلاة نور".
    Quote: وانا لو عايز ابقى جمهوري كيف اتعبد ، هل تصلون كما نصلي هل تزكون هل تحجون وكيف تتزوجون ، هل اهتديتم لصنواتكم ام شغالين تجارب لسع ؟؟؟

    لو عاوز تبقى جمهوري أول حاجة تكون مؤدب وتنشغل بأمر نفسك التي هانت عليك. كيف يتزوج الجمهوريون موجود في كتيب "خطوة نحو الزواج في الإسلام" يمكنك ويمكن للقارئ أن يطلع عليه في موقع الفكرة، بدل الهمز والغمز واللمز الذي تمارسه بغير حياء. ولو كان في طريقة زواج الجمهوريين ما يمكن أن يندخل لما تأخر "جماعتكم" في السودان من النيل من الجمهوريين ولكن أمرهم لا يستطيع أحد أن يقدح فيه بكلمة أو حرف لأنه تمسك بمنطوق الشريعة الإسلامية.
    Quote: كيف يتعبد جمهوريو المنبر اليوم ، بشريعتنا المنتهية الصلاحية ام بشريعة محمود التى رحل ولم تاتي بعد ؟؟

    الإجابة على السؤال دا تمت.

    Quote: اتحداهم يجاوبوا ، ما فيش حد راح يعتب هنا !!!!

    هل ثبت لك الآن أن تحديك هذا تحدي أجوف؟؟ أنا لا تهمني صلاتك ولا صيامك ولا حجك ولا زكاتك ولكن تهمني أخلاقك. كيف تتعامل معي. بمثل هذا النوع من الازدراء والاحتقار أم بالتي هي أحسن؟؟ "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن، إن ربك أعلم بمن ضل عن سبيله، وهو أعلم بالمهتدين."
    Quote: تحياتي

    تحياتي بتاعتك دي التي تكتبها بعد هذا النوع من العبارات والطعن في الشرف ليس لها طعم. احتفظ بها عندك.

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 08:50 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: Yasir Elsharif)

    وهذا ردنا عليه في نفس البوست


    كتب الجمهوري ياسر الشريف
    Quote:
    شوف زي الطغيان والجهل والعجرفة دي حدها وين؟ من أنت حتى تسأل عن عبادتي أو عبادة الجمهوريين؟؟ هل أنت مسئول عن عبادتي أو عبادة الجمهوريين أم مسئول عن عبادتك أنت؟ أهو الإرهاب يبدأ هكذا!!

    الجهل والطغيان والعجرفة والارهاب ليست عندي بل عند استاذك المرتد الذي يقول بنسخ شريعة خير البرية واسمع الى عجرفته وطغيانه وجهله الذي تجهله انت واضرابك من يسبحون بحمد الاله الذي لم يستطيع ان يصمد امام عسكري ومقصلة لتهوي جثته في ثوان وتهوي معه الخرافة ، يبقى بي منطقك دا استاذك هو الذي اوجد داعش والارهاب حين كتب ما تجهله وقال !!!
    شوف الانسان الكامل الذي يسحاسب الناس يوم القيامة شنو :
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=9andchapter_id=4andkeywords=الخزيhttp://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=9andchapter_id=4andkeywords=الخزي

    Quote: والمسلمون ، اليوم ، ليسوا على شئ ، وإنما هم في التيه .. يعيشون الجاهلية الثانية ـ جاهلية القرن العشرين ـ والعاملون منهم بالدين لا يتعدى عملهم القشور إلى اللباب .. وليس لهم إلى خروج من هذا الخزي غير طريق محمد .. ونحن إذ نقدمه لهم في هذا الكتيب ، وإذ ندعوهم إليه ، ننذرهم عواقب الإبطاء في الأخذ به .. ثم إننا ، من وراء المسلمين ، وبعد المسلمين ، نقدمه للإنسانية جمعاء ، فليس لها من طريق غيره إلى كمال التحرير ، ولا كمال التمدين .. ومن أجل ذلك فقد جاءت عبارة إهدائه هكذا :-

    (ننذرهم عواقب الإبطاء في الأخذ به )
    ومن انت ايها المرتد الكاذب حتى تنذر الأمة بأسرها ان لم يتبعوا دجلك ؟؟؟
    طيب لو انا جاهل لاني بسأل مجرد سؤال عن دينكم يبقى شنو استاذكم الذي يتهم المسلمين بالجاهلية والتيه والخزي ويحكم على دينهم بالقشور ، فهل شق نفوس الناس ليعلم ذلك ؟؟
    ان مكا كتبه الهالك المرتد اله الفكر الجمهوري اعلاه يمثل قمة الجهل والطغيان والعجرفة ومن هو حتى يحكم علينا بالخزي والجاهلية ، عشان اوريك فكر سيدكم الما عارفه !!!
    وإنما هم في التيه .. يعيشون الجاهلية الثانية ـ جاهلية القرن العشرين ـ والعاملون منهم بالدين لا يتعدى عملهم القشور إلى اللباب .. وليس لهم إلى خروج من هذا الخزي
    Quote: أهو جهلك انكشف عندما أعطيت نفسك الحق لتوحي أن الجمهوريين يعتبرون شريعة العبادات القديمة خربانة ومنتهية الصلاحية. بينما الأستاذ محمود دعوته كلها إلى طريق النبي عليه الصلاة والسلام في العبادات. يمكن للقارئ أن يرجع إلى كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد" وقال فيه "بتقليد محمد تتوحد الأمة ويتجدد دينها".

    بل انت الجاهل بفكر نبيك الكذاب وخذ ما كتبه صراحة عشان تعرف انك اكبر جاهل في المنبر بالفكر الجمهوري ولا تحسن غير توزيع التهم ، يقول إله الجمهوريين المرتد :
    أمشي طلع الهكم المرتد من القبر وعلمه الأدب وتعال اتكلم معاي !!!
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=8andchapter_id=15http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=8andchapter_id=15
    Quote: لقد تحدثنا في آيات سورة ((والنجم)) التي أوردناها آنفا عن سدرة المنتهى، حيث تخلف جبريل عن المعصوم، وسار النبي بلا واسطة لحضرة الشهود الذاتي، لأن الشهود الذاتي لا يتم بواسطة، وقد كان تخلف جبريل عن النبي لأنه لا مقام له هناك، والنبي، الذي هو جبريلنا نحن، يرقى بنا إلى سدرة منتهى كل منا، ويقف هناك، كما وقف جبريل، بيد أنه إنما يقف لكمال تبليغه رسالته، ولكمال توسيله إلى ربه، حتى يتم اللقاء، بين العابد المجود وبين الله بلا واسطة. فيأخذ كل عابد مجود، من الأمة الإسلامية المقبلة، شريعته الفردية من الله بلا واسطة، فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه، ويكون، في كل أولئك، أصيلا، ويكون، في كل أولئك، متأسيا بالمعصوم في الأصالة.. وإنما يتم كل ذلك بفضل الله، ثم بفضل كمال توسيل المعصوم إلى ربه.. ذلك لمن جود التقليد. وإلى هذه الأصالة الإشارة بقوله تعالى ((لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا، ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة، ولكن ليبلوكم فيما آتاكم فاستبقوا الخيرات، إلى الله مرجعكم جميعا، فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون)).


    وشوف الحتة تحديدا عشان تعرف جهلك بدين نبيك :

    Quote: فيأخذ كل عابد مجود، من الأمة الإسلامية المقبلة، شريعته الفردية من الله بلا واسطة، فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه، ويكون، في كل أولئك، أصيلا،

    قال كل عابد مجود ، وشهادة وصلاة وصيام وحج ، أها تاني شنو ؟؟
    وشوف دي :
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=15andchapter_id=12http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=15andchapter_id=12

    Quote: وتتمثل دعوة الحزب الجمهوري، في هذا الباب، في الدعوة إلى تحقيق الفردية، لدي كل فرد، وذلك بفتح الطريق أمام الناس ليرتقوا بتقليد المعصوم، في عبادته، وفيما يتيسر من أسلوب عادته، حتي يفضي بهم إتقان التقليد إلى سقوط التقليد – إلى الاصالة – فهم يقلدون النبي في أعماله ليقلدوه في حاله


    تحقيق الفردية، لدي كل فرد،
    وشوف دي كمان عشان تعرف جهلك اكنر :
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=9andchapter_id=4andkeywords=الخزيhttp://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=9andchapter_id=4andkeywords=الخزي


    Quote: وفي كتابنا (( الرسالة الثانية من الإسلام )) قلنا أننا سنفهم القرآن فهما جديدا إذا استطعنا أن نميز بين مرحلة المؤمنين ، ومرحلة المسلمين . وفصلنا الأمر هناك تفصيلا يغنينا عن الإعادة هنا .. فليراجع في موضعه .. ونكتفي هنا بأن نقرر أن المسلمين أقرب إلى الله من المؤمنين .. وصلاتهم لله أتم وأكمل من صلاة المؤمنين له .. وصلاتهم على النبي أتم وأوفى من صلاة المؤمنيـن عليـه .. والمسلم ، إذا اكتملت حقيقته ، انبثقت منها شريعته ، فأصبح صاحب شريعة فردية في الصلاة لله ، وفي الصلاة على النبي ، لا يتقيد فيها بنهج صلاة المؤمنين في كل أولئك .. وهو إنما تكتمل له حقيقته ، وتبرز له شريعته الفردية منها ، بفضل الله ، ثم بفضل حسن تقليده للنبي .. وما من مسلم إلا وقـد مر بمرحلـة المؤمنين .. والأمة المسلمة تبـدأ بمرحلة الأمة المؤمنة .. والفرق بين المسلمين ، وهم في مرحلة الإيمان ، وبين المؤمنين ، هو أن الطريق مفتوح للتطور في السلم السباعي في حق المسلمين ، في حين أنه مقفول ، عند الدرجة الثالثة ، في حق المؤمنين .
    ومحمد ، وهو رسول للأمة المسلمة ، صاحب رسالة أكبر منه وهو رسول للأمة المؤمنة .. فهو في رسالته للمسلمين أحمدي ، وفي رسالته للأمـة المؤمنـة محمـدي ، وسبب الفـرق بين الرسالتين حكم الوقت .. الفرق بين وقت الرسالة الأولى ـ القرن السابع ـ .. ووقت الرسالة الثانية ـ القرن العشرين ـ .. من أجل الإشارة إلى هذه المسائل صدر هذا الكتاب ، من تحت أيدينا ، من غير إثبات الصلاة اللفظية على النبي ، مع أنه كله صلاة عليه في مستوى أرفع مما يصلي عليه المصلون ..

    Quote: الفرق بين وقت الرسالة الأولى ـ القرن السابع ـ .. ووقت الرسالة الثانية ـ القرن العشرين

    شوف استاذك قال شنو
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=9andchapter_id=4andkeywords=الخزيhttp://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=9andchapter_id=4andkeywords=الخزي
    Quote: والمسلم ، إذا اكتملت حقيقته ، انبثقت منها شريعته ، فأصبح صاحب شريعة فردية في الصلاة لله ، وفي الصلاة على النبي ، لا يتقيد فيها بنهج صلاة المؤمنين في كل أولئك .. وهو إنما تكتمل له حقيقته ، وتبرز له شريعته الفردية منها ، بفضل الله ، ثم بفضل حسن تقليده للنبي ..

    ودا كان سؤالي :
    Quote: سؤال لجمهوريي المنبر وخاصة الاخ ياسىر :
    هل انتم تتعبدون بالشريعة القديمة حقتنا الخربانة منتهية الصلاحية هذه ام عندكم دين خاص كل واحد اخذه من الله مباشرة ؟؟

    وردك كيف :
    Quote: الأستاذ محمود تحدث عن تطوير التشريع وقال أن ذلك يطال تشريع المعاملات في السياسة والاقتصاد والاجتماع، ولكن شريعة العبادات لا يمسها التطوير إلا في معنى أن الشخص العاقل لا يُحمل عليها بالإكراه،

    استاذك قال كل فرد يصبح صاحب شريعة فردية في الصلاة ، اوالصوم اها دي مش عبادات ، والله جهلك فات الجهل ذاتو !!!
    Quote: لو عاوز تبقى جمهوري أول حاجة تكون مؤدب وتنشغل بأمر نفسك التي هانت عليك

    طيب ما دام كدا اقول ليك امشي طلع رسولك المرتد من القبر وعلمه الادب حتى لا يتهم المسلمين بالخزي والتيه والجاهلية وانت امشي اتعلم الأدب واشتغل بأمر نفسك بدل ما كل يوم فاتح بوست في الوهابية والسعودية وتتهم الناس بالارهاب ، اها انا بس وراك في المنبر دا ، بس ان شاء تكون قدر أدبك !!!

    Quote: أنا لا تهمني صلاتك ولا صيامك ولا حجك ولا زكاتك ولكن تهمني أخلاقك. كيف تتعامل معي

    وطيب ليه المرتد بتاعك مؤلف كتاب صلوا فانكم اليوم لا تصلون ، ليه ما علمته الأدب قبل يتهم الناس بالخزي والتيه والجاهلية ؟؟
    Quote: تحياتي بتاعتك دي التي تكتبها بعد هذا النوع من العبارات والطعن في الشرف ليس لها طعم. احتفظ بها عندك.

    ما فيش إشكال أقدر اخاطبك من دون كلمة الأخ التي لونتها بالأحمر كما استطيع ان اخاطبك من دون تحية ، فمن يستحون التحية والأخوة يملئون المنبر ولن تنقصني عدم تحية شيئا وكل ما سأعمل له في هذا المنبر هو كشف جهلك بفكرك وأقول ليك بالواضح محمود كان يزعم انه إله وانت تجهل ذلك واتحداك قول لا ، والغريق قدام !!!
    Quote: هذا البوست ليس لنقاش أو حوار وإنما لكشف خطورة الهوس السلفي الوهابي

    بل سنعمل فيه لكشف جهلك بحقيقة وخطورة إلهكم الذي يعتقد انه الانسان الكامل الذي سيحاسب الناس يوم القيامة ونكشف فيه جهلك انت بفكر نبيك المرتد الكذاب الذي كان يعتقد انه سيذبح الشريعة فذبحته الشريعة لتهوي جثته وتحمل الى المجهول وتهوي معها الخرافة ورحم الله اب عاج الذي أبطل الدجل والسحر والخرافة بجرة قلم !!!
    وأقول ليك بالواضح محمود كان يزعم انه إله وانت تجهل ذلك واتحداك قول لا ، والغريق قدام !!!
    مع التحية لكل من يستحق التحية ولا تحية لك ولأضرابك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 08:57 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: هذه مداخلة مع محمد الزبير في بوست "هل مهدت الوهابية لصعود داعش؟".. كرر فيها بعض ما يقوله، بل ما يتقيأه، هنا.

    انا لا اتقيأ بل انقل حرفيا من كتب الاله الرسول النبي الكاذب المرتد الذي هوى امام عساكر فقط وتدلت جثته بعد ان كان يدعي انه الانسان الكامل الذي لا يموت وليس لقدرته حدود !!!
    ان كان ما اكتبه قيأ فهو بحق ما يعتقد سيدكم وربكم وما تدينون به ولا اعدوا سوى ناقل من جيف ربكم الأعلى !!!
    بس صبرك معاي عشان أكشف جهلك وكفر استاذك المرتد .
    تحياتي للجميع عدا ياسر الشريف الذي لا يستحق التحية


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2016, 09:43 PM

Khalid Basheer
<aKhalid Basheer
تاريخ التسجيل: 04-14-2013
مجموع المشاركات: 286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تعال يا شغيل ومسلمى اشرحوا لينا الكلام ده (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: كلام شيخ الجمهوريون المحكوم ردّة واضح ومكتوب بالعربي أنت تفسر حسب فهمك ياتومن به وتكون صريح انك جمهوري تريد ان تستعمل التقية في شرحك ده كلام مردود عليك شوف غيرها كان غيرك اشطر البوست ده هنا حاجة واضحة



    لقد بينت قراءتي للنص الخاص بمثال الأعمى و لست أنت من يحدد ما أُومن به ولا يعنيك ذلك. عموما لست جمهوريا مع احترامي الوافر للجمهوريين و خلقهم الرفيع.




    ...............
    "الجمهوريون" دي قدرت ترفعها كيفن.....في مكانها دا ونش ما يقدر يرفعها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de