تنظيمات الهوس الديني ونموذج الإخوان المسلمين (2) بقلم أحمد المصطفى دالي
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 11-12-2017, 11:05 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تسييس حريق برج غرينفيل - لندن

17-06-2017, 09:32 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 25-01-2017
مجموع المشاركات: 1201

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تسييس حريق برج غرينفيل - لندن

    09:32 PM June, 17 2017

    سودانيز اون لاين
    Asim Ali-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    صاحب حريق برج غرينفيل محاولات وضع الحادثه لتخدم حاله سياسيه فى المجتمع البريطانى بعد حوادث الدهس المتعدده بواسطه ارهابيى داعش .
    اخذ البعض البعض يردد ان المسلمين من سكان المبنى هم من ايقظ السكان وانقذهم .
    المنطقه عموما والبرج معروف انه من المناطق التى يسكنها العرب عامه والمغاربه خاصه .
    كتب خالد كسلا احد صحفيى الانتباهه فى عدد امس الجمعه 16 يونيو 2017 فى محاوله لتسييس الحادثه ومحاوله اتهام اليهود بحديث مرسل ومرتبك دون اعتماد حقائق.بل وتحدث عن توفر تتوفر به احدث اجراءات السلامه الحديثه ...!!!.... من اين لك هذا ايها ال كسلا؟؟ الدنيا رمضان .
    هل مثل هذه المحاولات هى لكسب رصيد ايجابى للمسلمين المهاجرين بعد الاعتداءات الارهابيه فى الفتره السابقه؟؟ بل ومحاوله تجريم جهات اخرى دون سند منطقى او ملموس !!!
    .
    .
    *************
    من الحقائق المتداوله ان سكان البرج اشتكوا من سوء اجراءات السلامه والحمايه فى المبنى. بل ذكرت تقارير سوء حاله عدد كبير من البنايات بعد فصحها من الجهات المسئوله خلال العشرين عام السابقه.
    عليه من الضرورى التعامل مع الاحداث بوعى ومحاوله تبين مايقال سواء كان عبر اقلام معروفهاو مايطلق عبر الوائط مزود ببهار العناوين البراقه واستثاره العواطف دينيه او جهويه ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2017, 09:36 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 25-01-2017
مجموع المشاركات: 1201

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تسييس حريق برج غرينفيل - لندن (Re: Asim Ali)

    حريق برج لندن واليهود والسحور
    > وراء كل حريق يهود .. من باب الاحتمال .. حينما لا يعرف سبب واضح له .. والحريق الهائل الذي التهم طوابق برج في لندن عددها 27 طابقاً لم يتضح سبب له ..في هذه الحالة مرجح اليد اليهودية ..
    > و اشعال النار في أول طابق من طوابق البرج كان يمكن بالتقنية الحديثة كشفه و اخماد النار ..

    لكن الأمر يبدو وكأنما اشتعال النيران انطلق من كل الطوابق في وقت واحد ..
    > و المسلمون الصائمون الذين كانوا مستيقظين لتناول السحور هم من سارعوا للمساعدة في انقاذ بعض السكان كما جاء هكذا في الخبر .. فهاهو الصيام و الاسلام و شهر رمضان يساهم في انقاذ البعض من حريق مجهول المصدر ..أو معتم المصدر عن عمد ..
    > هذا يحدث في لندن ..و ، و لم تحدثنا الأخبار عن سبب الحريق الهائل .. و هل بعدم معرفة السبب يكون اليهود لمآرب تخصهم هم المتهمين .؟
    > اليهود يحققون بعض مطامعهم من خلال الكوارث والفتن والحروب و نشر المخدرات و تهيئة البعض للدعارة ..
    > و كل هذه الوسائل الخبيثة موزعة في مختلف الدول والأقاليم حسب ما يناسب كل مكان و سيلة معينة ..
    > في أوروبا و أمريكا.. استهداف اليهود يكون بالحريق و الاتلاف .. و تدبير الحوادث المرورية كما حدث للأميرة الجميلة ديانا ..
    > و في المنطقة العربية تكون المؤامرات اليهودية في شكل دعم للفتن و الحروب والانقلابات و القطيعة الدبلوماسية بين الدول الشقيقة والصديقة حتى لو كانت في مجلس تعاون واحد ..
    > برج ضخم و في لندن ..ومجهز بكل اجراءات السلامة الحديثة .. يمكن أن تشتعل النار في طابق واحد من طوابقه وتخمد بسرعة قبل أن تنتقل إلى طابق آخر ..لكن أن يشتعل كل البرج في لحظة واحدة ويسقط عدد مقدر من الوفيات وقرابة خمسين مصاباً فهذا يعني أن الأمر بفعل فاعل .. والفاعل مرج أن يكون يهوداً .
    : > برج التجارة العالمي في نيويورك حينما احترق في احداث 11سبتمبر 2001م غاب في ذلك اليوم عن البرج كغير العادة كل اليهود ..
    > والبريطانيون هم الذين فكروا في التخلص من سكنى اليهود في بلادهم بوعد بلفور ببناء دولة مستقلة لهم في أي مكان .. و رغم ذلك فإن بريطانيا تتضرر من ذيولهم في أوروبا..
    > لا سبيل إلى تجنب شرور اليهود إلا بإبادتهم تماماً من الوجود ..و كان الكثير من البسطاء ينتظرون أن تحقق إيران المجرمة توجيه أحد رؤساءها الكاذبين بمحو اسرائيل .. دولة الاحتلال اليهودي في فلسطين من الوجود .. و انكشف أن إيران هي اقوى حليف لاسرائيل ..و تصريحاتها بمحو اسرائيل كانت من باب التقية .
    > للأسف الشديد اسرائيل الآن كسبت حلفاءا جدد إلى جانب إيران و هم اعداء إيران في نفس الوقت .. و استطاع اليهود أن يمسكوا بكل الخيوط و هم يتحالفون مع جهات متناحرة ومتحاربة في اليمن و العراق وسوريا ..
    > و مكر اليهود مع القوة الأمريكية السالبة مع التخلف السياسي و الإستراتيجي في المنطقة هنا كله هو عوامل إنتاج نسف الأمن و الاستقرار وبالتالي تعطيل التنمية ..و فقر و مرض و جهل .
    > أما في دولة مثل بربطانيا، فإن المكر اليهودي يراد به تخويف البريطانيين بالمسلمين .. لكن من أنقذوا الذين تعرضوا للحريق مجهول السبب في البرج السامق هم المسلمون الذين كانوا يتناولون السحور .
    خالد كسلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2017, 09:40 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 25-01-2017
مجموع المشاركات: 1201

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تسييس حريق برج غرينفيل - لندن (Re: Asim Ali)

    البرج اللندني المنكوب: توقعات بمئات القتلى!
    مع تقارير توقعت مقتل مئات الأشخاص، قال آخر بيان للشرطة البريطانية إن عدد قتلى حريق البرج السكني في لندن ارتفع إلى 17 قتيلا، وتفقدت رئيسة الحكومة تيريزا ماي اليوم الخميس، موقع الحريق المأساوي وتعهدت بإجراء تحقيق كامل.
    وأبلغ قائد شرطة لندن ستيوارت كاندي الصحفيين أنه ليس هناك ما يشير إلى وجود صلة للإرهاب بحريق برج غرينفيل السكني. وقال "يحزنني أن أؤكد أن عدد القتلي بلغ الآن 17".
    وأضاف كاندي "لا يزال هناك عدد من الناس يتلقون العلاج في المستشفى. وهناك 37 شخصا يتلقون العلاج منهم 17 ما زالوا في الرعاية المركزة".
    والتهم الحريق المبنى المؤلف من 24 طابقا في غرب لندن في الساعات الأولى من صباح الأربعاء. ويُفترض أن "مئات الأشخاص" كانوا موجودين داخل البرج السكني عندما اندلعت فيه النيران بعد وقت قصير من منتصف الليل، وكان معظمهم نائمين.
    ومن جهتها، قالت داني كوتون رئيسة فرقة إطفاء لندن إن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من إجراء عملية تفتيش شاملة ودقيقة للبرج السكني المحترق في غرب لندن لأن التقدم إلى الأطراف الخارجية للمبنى ليس آمنا.
    وأوضحت كوتون لمحطة (آي. تي. في) التلفزيونية المستقلة أن "عددا من الأساسات الداخلية لا تعتبر آمنة في هذه اللحظة لكن الهيكل المركزي الرئيسي آمن لذا تمكن الإطفائيون من الوصول إلى أعلى طابق في المبنى الليلة الماضية وأجروا تفتيشا أوليا مختصرا من المداخل".
    وأضافت "لكن على الرغم من وصولنا لأعلى طابق لم نتمكن من إجراء تفتيش شامل. ولا أريد حقا المخاطرة بسلامة رجال الإطفاء إلى أن نتمكن من تأمين المبنى".
    وقالت كوتون إن خبراء المسح الهيكلي ومتخصصين في عمليات البحث والإنقاذ في المدن سيفحصون المبنى يوم الخميس وما إن يتم تأكيد أنه آمن حتى تجري عملية بحث وتفتيش شاملة.
    وإلى ذلك، قالت تقارير إن وزارة الداخلية البريطانية كانت تسلمت تقريرا مدمرا بعد أن تم مسح مئات من أبراج الأبراج السكنية في التسعينيات، ولكنها لم تفعل شيئا.
    ووجدت الدراسة التي أجراها المهندس المعماري سام ويب أن نصف المباني التي تم تفتيشها لم يلب اللوائح الأساسية للسلامة من الحرائق.
    وكان صادق خان عمدة لندن قال خلال زيارة لموقع البرج الأربعاء إن "ثمة أسئلة ينبغي الإجابة عنها" تتعلق بشروط السلامة والأمان من الحرائق في برج غرينفيل". وانتقد خان تعليمات السلامة التي تنص على وجوب بقاءالناس في شققهم، تحديداً: "لا يمكننا أن نعرّض حياة الناس للخطر بسبب نصائح خاطئة أو عدم إجراء الصيانة اللازمة".
    ومع أن سبب الحريق ليس معروفاً بعد، لكن العديد من السكان اشتكوا من سوء أمور السلامة المتعلقة بالحرائق ومن مشاكل أخرى في البناء، وقد تم معالجة ذلك من قبل شركة كينسينغتون وتشيلسي إدارة المستأجرين وهي شركة تعمل بضمان بالنيابة مجلس بلدي عن كينسينغتون وتشيلسي.
    ايلاف - 15 يونيو 2017
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2017, 09:59 PM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 25-01-2017
مجموع المشاركات: 1201

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تسييس حريق برج غرينفيل - لندن (Re: Asim Ali)

    أين يشتري العرب عقاراتهم في لندن عام 2015؟
    لندن: عادل مراد
    هناك تحولات جذرية في توجهات شراء العقار في لندن من المستثمرين العرب، يرصدها خبراء شركاتالعقار في لندن مع ظهور جيل جديد من المستثمرين العرب الذين يتوجهون إلى مواقع استثمار جديدةمغايرة لتلك التي كان يستثمر فيها جيل الآباء. وفي الوقت الذي تتكفل فيه العقوبات الروسية بمنع كبارالمستثمرين الروس من دخول سوق العقارات اللندنية، فإن توجهات الاستثمار العربي الجديدة من شأنها أنتقلب المعادلة السعرية بحيث تستقر أسعار المناطق التقليدية وسط العاصمة، بينما ترتفع أسعار المناطقالجديدة.ويقول مارتن بخيت، المدير التنفيذي لشركة «كاي آند كو» العقارية، لـ«الشرق الأوسط»، إنه على الرغم منبقاء مناطق تقليدية مثل مايفير ونايتسبردج وهايد بارك وبعض أرجاء مارليبون مفضلة لدى كبارالمستثمرين من الشرق الأوسط، إلا أن الجيل الجديد يبدي اهتماما بالمناطق الناشئة. ويضيف «على سبيلالمثال قمنا مؤخرا ببيع مجموعة شقق في مشروع (ذا هيرون) في شرق لندن ومشروع (ريفر ووك) الذييطل على النهر إلى مستثمرين صغار السن من الشرق الأوسط». وهم يبحثون عن مواقع جديدة بعيدة عنتلك التقليدية من أجل تحقيق عوائد أعلى على المدى الطويل. وهناك بعض الوحدات القليلة الباقية في هذهالمشاريع.كما يقول مارتن إنه تلقى طلبا من مستثمر في الشرق الأوسط يبحث عن الشراء في منطقة «انجل» فيشرق لندن، وهو توجه يثبت أن الجيل الجديد من المستثمرين لا يتقيد بقواعد الشراء التقليدية في وسطلندن.ويوافق أليكس نيوال، مدير شركة «هانوفر برايفت أوفيس»، على رأي مارتن بخيت، ويضيف أن الجيلالجديد قد يكون قريبا في التوجهات من الجيل القديم من مستثمري العقار من الشرق الأوسط، إلا أنهميفضلون الاستقلالية في اتخاذ قرارات الاستثمار. وهو يشير إلى أن شركته ما زالت ترى مستثمرين منالمنطقة يشترون عقارات متلاصقة في منطقة نايتسبردج ليكونوا بالقرب من العائلة والأصدقاء. لكن التوجهالعام هو الانتشار بمحاذاة نهر التيمس، لأن العرب يفضلون الوحدات العقارية الجديدة، كما أنه من الصعبالعثور على المساحات الأفقية العريضة بالنوعية نفسها في مناطق وسط لندن. وهو يقول إن سوق لندنتحاول أن تنافس دبي التي تتفوق في تقديم مثل هذه العقارات التي يفضلها العرب.ويؤكد نيوال، لـ«الشرق الأوسط»، أن المستثمرين العرب ما زالوا يهتمون بعقارات فريدة بمساحات لا تقلعن 20 ألف قدم مربع في مواقع جيدة في مايفير ونايتسبردج وبلغرافيا، لكن صغار السن يبحثون عن شققأصغر حجما في مناطق مغايرة تشمل كنسينغتون وتشيلسي ومارليبون وأيضا بمحاذاة نهر التيمس.وبعضهم اشتروا في مشروع هيرون في شرق لندن أيضا.من المناطق الساخنة الجديدة في لندن تلك التي تمتد ما بين جسر تاور بريدج في شرق لندن إلى منطقةباترسي التي تضم مشاريع عملاقة مثل تطوير محطة الكهرباء القديمة ومشروع مبنى السفارة الأميركيةالجديدة في لندن. وتستفيد هذه المنطقة بالدرجة الأولى من تحول الاستثمار العربي والأجنبي إليهاخصوصا في القطاع الفاخر الذي يمثل نسبة 10 مائة من قمة السوق.الانعكاس الملحوظ في المنطقة هو ارتفاع أسعار العقارات بنسب أعلى في باترسي من مناطق غيرها، حيثارتفع سعر القدم المربع من 500 جنيه إسترليني قبل 5 سنوات إلى 1300 إسترليني اليوم. وترتفع الأسعارأكثر في المنطقة القريبة من وسط العاصمة بين لندن بريدج ووترلو بريدج إلى 1800 إسترليني للقدم المربعالواحد في المشاريع الجديدة.وأكد أكثر من خبير عقاري هذا التحول بالقول إن خروج مستثمري الشرق الأوسط من المناطق التقليدية إلىالمناطق الجديدة كان شبه مستحيل منذ عشر سنوات، لكن الوضع تغير الآن مع ظهور جيل جديد منالمستثمرين يقيس الأمور بمعايير جديدة تتعلق بجودة الاتصالات والقرب من وسط المدينة والسكن بينمجتمع الشباب البريطاني الذي يتوجه إلى المناطق الجديدة، بالإضافة إلى توقعات ارتفاع الثمن بنسب أعلىفي المناطق الجديدة عنها في القديمة.ويعني هذا بمنظور آخر أن النقاط العقارية الساخنة في لندن بدأت تتغير إلى خارج نطاقها التقليدي. ويقودالتغيير جيل جديد جيد التعليم والخبرة والسفر الدولي يفضل السكن في شقق صغيرة مرتفعة الموقع تطلعلى مشاهد خلابة في العاصمة، مقارنة بالسكن في شقق أو بيوت تقليدية قديمة في وسط لندن. ولا يفضلهذا الجيل الجديد، الذي من الأرجح أن يكون قد تلقى تعليمه في الخارج، البقاء في العقارات التقليدية التييملكها جيل الآباء.وربما كانت بداية التحول في منطقة جنوب نهر التيمس بناء ناطحة السحاب «شارد» التي تعد أعلى مبنىفي أوروبا. فقد وضعت الناطحة منطقة جنوب النهر على الخارطة العقارية الدولية خصوصا أنها تحتويعلى شقق سوبر فاخرة بالإضافة إلى فندق خمس نجوم هو «شنغاري لا». وتدخل العديد من الشركاتالعقارية العربية في توفير الوحدات العقارية الفاخرة للمستثمرين الجدد، منها بنك «جدوى» الاستثماريالسعودي الذي شارك في شراء مبنى «كنغز ريتش» في عام 2010 .والمبنى مكون من 30 طابقا وكان المقرالرئيسي لشركة النشر «إيه بي سي» التي واجهت صعوبات مالية. وبيع المبنى لبنك «جدوى» ومجموعة منالمستثمرين الآخرين بمبلغ 60 مليون إسترليني.ويعمل بنك «جدوى» الآن على تحويل المبنى المكون من 30 طابقا إلى مبنى أعلى من 41 طابقا يحتوي علىمجموعات من الشقق الفاخرة، بالإضافة إلى وحدات تجارية متنوعة أخرى. وكانت دوافع هذا الاستثماروجود الطلب المتزايد من الجيل الجديد على الاستثمار في هذه المنطقة مع انخفاض سعر الإسترليني مقابلالدولار. وتم تغيير اسم المجمع السكني الجديد إلى «ساوث بنك تاور»، وهو يقع بالقرب من النهر ويوفر منطوابقه العليا مشاهد خلابة لمدينة لندن.وحصل المشروع مؤخرا على ترخيص إضافة 11 طابقا أخرى، وباعت الشركة بالفعل العديد من الوحداتالسكنية في المشروع منها 50 وحدة على الأقل لمستثمرين من الشرق الأوسط. وتتراوح أسعار الوحدات مابين 6 ملايين و16 مليون إسترليني.وهناك العشرات من المشاريع المماثلة بطول الشاطئ الجنوبي للنهر، منها مركز «شل» الذي تحول إلىوحدات سكنية ويخضع الآن إلى عملية تطوير من مجموعة «كناري وارف» الاستثمارية. ويتكلف مشروعالتطوير 2.1 مليار إسترليني ليتحول معه مركز «شل» والمنطقة المحيطة إلى واحة استثمار عقاري فاخرمساحتها 800 ألف قدم مربع توفر 877 شقة جديدة، منها نسبة كبيرة تباع إلى مستثمرين من الشرقالأوسط.وتدخل في استثمار العقار في مناطق لندن الجديدة الصناديق السيادية الخليجية التي تجد في العاصمةالبريطانية ملاذا آمنا من ناحية وعوائد أعلى من ناحية أخرى. ولا يقتصر الاستثمار على الكبار فقط، فقدلاحظت شركات العقار اللندنية دخول استثمارات بحجم متوسط من المنطقة منها صناديق عائلية أواستثمارات شخصية بأحجام تتراوح بين 10 و30 مليون إسترليني.ونظرا لتدفق الاستثمار على منطقة جنوب النهر في لندن، يتوقع خبراء العقار صعود السعر قريبا إلى نحوألفي إسترليني للقدم المربع الواحد. ويجري العمل حاليا على نحو 27 مشروعا جديدا توفر أكثر من 16 ألفمسكن جديد في المنطقة خلال السنوات العشر المقبلة.وتكتسب هذه التحولات زخما إضافيا مع شكوك في أن سوق وسط لندن أخذ في الهبوط التدريجي بدايةمن شهر أغسطس (آب) الماضي، حيث اضطر البائعون مع تراجع الطلب إلى خفض الأسعار بأكبر نسبة منذنهاية عام 2007 ،وذلك في المناطق الساخنة التقليدية.وبعد فترة نمو قوي بلغت في 12 شهرا من منتصف عام 2013 إلى منتصف عام 2104 نحو 8.25 في المائةارتفاعا في أسعار عقارات لندن، تبدو الفترة المقبلة ملبدة بالشكوك حول تطور الأسعار. وأكدت شركة «رايتموف» العقارية تراجع الأسعار في الصيف الماضي، وقالت إنه أكبر من التراجع الموسمي خلال فصلالصيف. وعللت التراجع بتشديد شروط منح القروض العقارية وتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة عن معدلاتهاالمتدنية تاريخيا حاليا.وكانت أكبر نسب التراجع في أحياء تشيلسي وكنسيغنتون بنحو سبعة في المائة من الأسعار إلى متوسطأسعار يبلغ 2.2 مليون إسترليني للعقار. وتتوقع شركة «سافيلز» العقارية تراجع أسعار العقار الفاخر في لندنخلال عام 2015 بنحو واحد في المائة، وهو أول تراجع في السوق منذ شهر مارس (آذار) عام 2008.ويواجه القطاع العقاري الفاخر في لندن بعض التحديات مثل الوعود الانتخابية من حزب العمال المعارضبفرض ضرائب على العقار الفاخر، كما أن مشاريع العقار الفاخر في لندن تبدو متوافرة بنسب أعلى من الطلبالمتوقع من المستثمرين الجدد. لكن العاملين في قطاعات بيع عقارات لندن يأملون أن تجذب المدينة المزيدمن الاستثمارات الأجنبية في المستقبل القريب، نظرا للأمان الاستثماري السياسي والقانوني الذي توفرهلندن مع ارتفاع التوتر السياسي في شرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط. وتتميز لندن أيضا بأنها مركز ماليعالمي ومركز تعليم من الطراز الأول يجذب عائلات المستثمرين للمعيشة فيها. ولكن تبقى المخاطرالسياسية قائمة خصوصا في ما يتعلق بضرائب العقارات الفاخرة. وهي ضرائب قد يطبقها حزب العمالالمعارض لو نجح انتخابيا. وتقبل بريطانيا على انتخابات عامة في عام 2015..الشرق الاوسط

    (عدل بواسطة Asim Ali on 17-06-2017, 10:00 PM)
    (عدل بواسطة Asim Ali on 17-06-2017, 10:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de