منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-20-2017, 01:10 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة الأزمة

07-17-2017, 08:30 AM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 19325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة الأزمة

    08:30 AM July, 17 2017

    سودانيز اون لاين
    الشامي الحبر عبدالوهاب-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    د. عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق
    ......
    هناك فرق بين الأزمة ودوافعها وأسبابها في الخليج، ومصير هذه الأزمة، وبين إدارة هذه الأزمة ومدى نجاح كل طرف في هذه الإدارة.

    فلا شكَّ أن إدارة قطر للأزمة قد اعتمدت على خمس من الأدوات الدبلوماسية بالمعنى الأوسع، ذلك أن للدبلوماسية معنى ضيقاً، وهو البعثات الدبلوماسية، ومعنى سياسياً وهو السياسة الخارجية، ومعنى ثالثاً أوسعاً وهو كافة أدوات تحقيق أهداف السياسة الخارجية.

    وعلى الجانب الآخر، اعتمدت الدول الأربع المقاطعة، وهي السعودية ومعها حلفاؤها، أدوات أخرى، كل طرف أراد أن يفشل خطة الطرف الآخر.

    إعلان

    الدبلوماسية الرباعية دبلوماسية هجومية، وتهدف إلى أن إجراءات المقاطعة تحقق هدفها في قطر، وهو كسر إرادة قطر، وإخضاعها لإرادة هذه الدول التي ترجمتها في 13 مطلباً معروفاً.

    وبطبيعة الحال لجأت دبلوماسية الطرفين إلى أوسع نطاق دولي ممكن بخطاب معين، فالتدويل من الطرفين تمَّ في نفس الوقت بهدف إقناع العالم بمشروعية موقفهما.

    بالطبع العنوان الأبرز للدبلوماسية الرباعية يحاول استجداء الشعار العام بالحرب ضد الإرهاب، أملاً في دفع العالم إلى الاعتقاد بأن هذه الرباعية تحارب الإرهاب، الذي ادَّعوا دون دليل أن قطر تدعمه، ولم تدرك هذه الدول جميعاً ثلاثة محاذير في هذا الطرح؛ الأول هو أن مفهوم الإرهاب نسبي، والثاني هو أن الإرهاب صار أداة في السياسة الخارجية، والثالث أن هذه الدول نفسها تحوم حولها بقوة جرائم الإرهاب والإبادة الجماعية في اليمن وسوريا.

    دبلوماسية قطر اعتمدت على التحرك الدبلوماسي المباشر على مستوى الأمير ووزير الخارجية الذي التقى بكبار المسؤولين في روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والأمم المتحدة.

    وفي المقابل، تحركت السعودية والإمارات والبحرين إلى نفس العواصم، كل يحاول أن يقنع القوى الكبرى بصحة موقفه، والرهان دائماً على قضية الإرهاب، ودور قناة الجزيرة.

    على المستوى السياسي، أعلنت الدول المقاطعة أنها سوف تصعد إجراءاتها حتى ترضخ الدوحة للإملاءات الخليجية، بينما المسؤولون بالدوحة أعلنوا عدم جدية الاتهامات، وبأنها ذرائع للمساس بسيادة قطر، وأن قطر لن تفرط في سيادتها مهما كان الثمن.

    وقد أعطت الدول المقاطعة والمحاصرة لقطر انطباعاً بأن خنق قطر من جميع الجهات يجب أن يُخضع قطر، ورفضت هذه الدول دعوة قطر إلى الحوار، وتمسكت بأن الحوار لن يبدأ إلا بعد الإذعان لإملاءات هذه الدول.

    ثانياً: ركزت الدبلوماسية القطرية على مخاطبة الشعوب العربية التي ترفض الإملاءات، خصوصاً فيما يتعلق باتهام حماس بالإرهاب، وكذلك الإخوان المسلمون، خاصة بعد أن رفض وزير الخارجية الأميركي اعتبار الإخوان منظمة إرهابية، كما هو حال كافة الدول الأوروبية، وإن كانت تعتبر حماس وحزب الله؛ لأنها منظمات للمقاومة ضد إسرائيل، منظمات إرهابية، أما الإخوان المسلمون فإنهم يحاربون في الساحات التي تساندها إسرائيل في سوريا واليمن.

    ثالثاً: قدرت الدول المقاطعة أن تصريح ترامب في البداية واتهامه قطر بتمويل الإرهاب ينذر بموقف أميركي مساند لأية إجراءات ضد قطر، وظنت هذه الدول أن إنفاق المليارات على صفقات الأسلحة الأميركية هو ثمن الانحياز الأميركي لها.

    فردَّت قطر بالتعاقد هي الأخرى على صفقات أسلحة، كما مارست دبلوماسية نشطة في وزارتَي الدفاع والخارجية.

    من ناحية أخرى، قدرت واشنطن أن استطالة الأزمة لا يخدم المصالح الأميركية، ويضر بمجلس التعاون الذي تعتمد عليه الدبلوماسية الأميركية في خدمة مصالحها، وربما قدرت واشنطن أن استمرار الأزمة يخدم السياسة الإيرانية، ولكنه يخدم مصالح إسرائيل أيضاً.

    والراجح أن واشنطن لم تقتنع بالتناسب بين قسوة الإملاءات وبين أفعال قطر، فواشنطن هي التي خططت للأزمة وأدارتها ووضعت سقفها ومراحلها، فالأطراف جميعاً ليس لهم استقلال، ولكن السعودية تريد إخضاع قطر، ومصر والبحرين تريدان الانتقام من قطر، فواشنطن تدرك جيداً أن السعودية هي التي تطمح إلى زعامة العالم العربي ولا مكان لطموحات قطر، كما أن للسعودية دوراً أساسياً في صفقة القرن، ومساندة قطر لحماس يعوق جزءاً من الخطة، وهو إنهاء المقاومة بطرق مختلفة، وتفكيك حماس وإنهاك حزب الله، وهما المنظمتان الإرهابيتان عند واشنطن وأوروبا ما دامتا ضد إسرائيل، أما الإخوان التي اتهمت قطر بدعمهم، فقد أوضحت واشنطن صراحة أنها لن توافق على وصمهم بالإرهاب؛ لأنه يتعارض مع المصالح الأميركية، وكانت تلك صدمة للسعودية والإمارات، وخاصة للنظام في مصر الذي أبلغ صراحة بذلك في أبريل/نيسان 2017 خلال زيارة السيسي لواشنطن، وكان يحدوه الأمل في وضع الإخوان على قائمة الإرهاب.

    وتدرك كل الأطراف مصالح واشنطن في الأزمة: المصلحة الأولى مالية فقد حصل ترامب على مبالغ طائلة من السعودية في صور متعددة، ومبالغ أخرى من الإمارات فسارعت قطر إلى التعاقد على مبيعات أسلحة هي الأخرى.

    المصلحة الثانية سياسية هي اختبار قدرتها على صناعة الأزمة وإدارتها وإنهائها، ومنع أطراف خارجية من التدخل فيها، كما أن الأزمة في مجملها تهدف إلى إفهام قطر بأن السعودية هي القائد، وأن صفقة القرن تقضي بوقف دعم قطر لغزة وحماس والتعاطف مع حزب الله، والحذر من إيران رغم العلاقات الوثيقة بين إيران والإمارات.

    وسوف تنتهى الأزمة بعد أن تبتز واشنطن الجميع وتضغط واشنطن على قطر للبعد عن حماس والتهدئة مع السعودية.

    رابعاً: ركزت الدبلوماسية القطرية على تفكيك الخطاب المعادي المعتمد على الإرهاب وقناة الجزيرة وإيران، وكشفت عقم المطالب المعادية في ملف الإرهاب وإيران، وقناة الجزيرة رغم تجاوب المغرب مع السعودية في إغلاق مكتب الجزيرة واستقالة بعض قدامى المذيعات (تونسية وعراقية) لإحداث انهيار في إدارة القناة.

    وكثفت قطر جهودها في أربعة ميادين حققت فيها نجاحات كبرى:
    الميدان الأول: هو حرية الإعلام، فتجاوبت المنظمات الدولية المدافعة عن هذا الحق.
    الميدان الثاني: أثر العقوبات على حقوق الإنسان وانتهاكها للقانون الدولي، حتى إن المفوض السامي لحقوق الإنسان انتقد موقف الدول المقاطعة.
    الميدان الثالث: هو الأمم المتحدة، حتى انتقد الأمين العام مواقف الدول الأربع.
    الميدان الرابع: هو منظمة التجارة العالمية التي تؤمن بتدفق السلع والخدمات وتناهض القيود بما فيها الجزاءات.

    أما سلوك الحكومة والشعب في قطر والإعلام فقد التزم الهدوء والأدب في الخطاب، ولم يتضمن أية إساءة للدول الأخرى، أو شعوبها، على عكس بعض المسؤولين والإعلاميين في الدول الأخرى، الذين أساءوا إلى قطر، واكتفى الإعلام القطرى بتوثيق التقارير الدولية عن مؤامرة الإمارات لقلب نظام الحكم في قطر، والاتصالات السعودية الإسرائيلية، وكذلك اتهام الإمارات بالسعي إلى فصل الجنوب في اليمن، وإنشاء سجون للتعذيب في اليمن.

    وقد بدأت موجة الأزمة تنكسر عندما أعلن أمير الكويت يوم 3/7 أنه طلب مهلة إضافية بعد نهاية مهلة العشرة أيام، لمدة 48 ساعة أخرى في نفس الوقت الذي كان مسؤولو أجهزة المخابرات في هذه الدول تجتمع ثم تتفق هذه الدول على عقد اجتماع في القاهرة يوم 5/7 لتقييم الرد القطري، ولكن ترامب ووزير خارجيته أطلعا مصر على حدود التصعيد إزاء اتساع رقعة التعاطف مع قطر، وإلحاح الدول الكبرى على الحوار، وهو ما انعكس على بيان القاهرة الذي اكتفى بالأسف لما سماه الرد السلبي من جانب قطر.

    وهكذا قررت واشنطن وضع نهاية للأزمة التي تفجرت فجأة بسبب سوء تقدير السعودية والإمارات للموقف الأميركي في اجتماع الرياض، بعد أن حققت واشنطن أهدافها المالية والسياسية، وحصلت على تنازلات من قطر في الملفات الأخرى لصالح إسرائيل.

    في تقديري أن ملف الأزمة مرتبط بتأهيل المنطقة لصفقة القرن.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 08:38 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)

    تحياتي الشامي

    كلما طال امد الأزمة كلما كان موقف قطر أكثر قوة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 08:46 AM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 19325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: Frankly)

    تحياتي اخي فرانكلي
    أتفق مع التقرير بالاخفاق الدبلوماسي للدول المقاطعة
    ولكن لا زلت عند رأيي ان اطالة عمر الازمة ليس في صالح قطر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 11:37 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 31935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)

    تحياتي الشامي

    التقرير يؤكد أن طول أمد الأزمة جعل موقف قطر أكثر قوة وأن عامل الزمن في مصلحة قطر وتفكيكها لمبررات الحصار

    وهو ما يؤكد قولي منذ بدايات هده الأزمة بأن طول أمد الأزمة يجعل موقف قطر أكثر قوة

    ليس هذا فحسب بل انقلبت مطالب دول الحصار عليها باستخدام نفس معاييرها بأنها دول ترعى الإرهاب وتموله وألقت الضوء على علاقة دول الحصار بالإرهاب العالمي وتمويله وجنسيات منفذي العمليات الإرهابية في العالم وليس بينهم قطري واحد.

    طول أمد الأزمة لا يجعل موقف قطر أكثر قوة فحسب بل يضعف كثيراً من موقف دول الحصار ويهز كثيراً من صورتها ويسلط الضوء على أنها نظم غير ديموقراطية حتى وأن تشدقت بمصطلحات الغرب في دعم مبرراتها؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 08:52 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: Frankly)

    سلامات يا الشامي

    تفوق قطر في إدارة الأزمة لا يعني أنها ستخرج رابحة.. الكل خاسر في هذه الأزمة.. حتى أمريكا ترامب ليست رابحة في حقيقة الأمر. فهي إدارة اشتهرت بالجشع والأنانية وحقائق عصر رجل الشارع الحاضرة لن تسمح باستمرار الجشع والأنانية لأن ذلك سيضر بالشعوب في الدول الحرة.
    وتفوق قطر سببه هذا الذي تم سرده في التقرير:

    Quote: 12.07.2017
    والراجح أن واشنطن لم تقتنع بالتناسب بين قسوة الإملاءات وبين أفعال قطر، فواشنطن هي التي خططت للأزمة وأدارتها ووضعت سقفها ومراحلها، فالأطراف جميعاً ليس لهم استقلال، ولكن السعودية تريد إخضاع قطر، ومصر والبحرين تريدان الانتقام من قطر، فواشنطن تدرك جيداً أن السعودية هي التي تطمح إلى زعامة العالم العربي ولا مكان لطموحات قطر، كما أن للسعودية دوراً أساسياً في صفقة القرن، ومساندة قطر لحماس يعوق جزءاً من الخطة، وهو إنهاء المقاومة بطرق مختلفة، وتفكيك حماس وإنهاك حزب الله، وهما المنظمتان الإرهابيتان عند واشنطن وأوروبا ما دامتا ضد إسرائيل، أما الإخوان التي اتهمت قطر بدعمهم، فقد أوضحت واشنطن صراحة أنها لن توافق على وصمهم بالإرهاب؛ لأنه يتعارض مع المصالح الأميركية، وكانت تلك صدمة للسعودية والإمارات، وخاصة للنظام في مصر الذي أبلغ صراحة بذلك في أبريل/نيسان 2017 خلال زيارة السيسي لواشنطن، وكان يحدوه الأمل في وضع الإخوان على قائمة الإرهاب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 09:52 AM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 19325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: Yasir Elsharif)

    سلام اخي ياسر
    .....
    ومساندة قطر لحماس يعوق جزءاً من الخطة، وهو إنهاء المقاومة بطرق مختلفة، وتفكيك حماس وإنهاك حزب الله، وهما المنظمتان الإرهابيتان عند واشنطن وأوروبا ما دامتا ضد إسرائيل.
    ....
    هنا فات على الأشعل ان علاقات قطر مع حماس كانت بترتيب مع امريكا وهو ما ساعد امريكا في إرساء اول تهدئة بين حماس وإسرائيل في عهد مرسي ولولا الدور القطري المطبوخ مع حماس وإسرائيل لماتمكن القرضاوي وخالد مشعل من زيارة قطاع غزة .... قطر لا زالت مطمئنة لانها تعلم أن امريكا تيليرسون معها.... ولكن اتفق معك انها ستكون الخاسر على المدى البعيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 10:09 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)

    سلامات أخ الشامى والإخوة المتداخلين ..
    المهم فى هذه القضية هو رأى الشعوب .. وقد اتضح جلياً أن ميديا التواصل الإجتماعى منحاز لقطر بصورة مبدئية ، وأن شعبية الأخوان المسلمين كامنة عند عامة الناس رغم عدم إنتماء الجمهور لهم .. (فمن الواضح أن حصار قطر هو أصلاً حرب على الأخوان المسلمين) .. وذلك لأن مواقف دول الحصار مواقف مخزية تجاه كل القضايا العربية والإسلامية .. مثل التناقض الواضح فى حرب اليمن وخذلان القدس ، زائداً الـ ٤٦٠ مليار التى دُفعت لترمب ، فهذه تعتبر قاصمة ظهر لمصداقية السعودية وبالتأكيد أثارت غضب الجميع، وخاصة أنها انعكست سريعاً على الغلابا بفرض الرسوم على الوافدين الذين سيعودون لبلادهم كرصيد منحاز ضد المملكة لأنها قطعت عيشهم أو على الأقل فرقت بين المرء وزوجه وأسرته .. كما أنها فضحت فقهاء السلطان الوهابية الذى يأتمرون بأمر السلطة ، فأصبح لا مصداقية لهم بعد اليوم من إدعائهم للتدين ونهج السلف ..

    إذن خلاصة هذه العوة هى: هل ستتمكن دول الحصار من القضاء على الأخوان المسلمين أم سيظل عودهم كامناً تحت الرماد ليشتعل مرة أخرى بصورة مختلفة مثلما اشتعل مع الربيع العربى ؟؟ !!! ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 10:48 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 5354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: Munir)

    Quote: بالطبع العنوان الأبرز للدبلوماسية الرباعية يحاول استجداء الشعار العام بالحرب ضد الإرهاب، أملاً في دفع العالم إلى الاعتقاد بأن هذه الرباعية تحارب الإرهاب، الذي ادَّعوا دون دليل أن قطر تدعمه،


    سلام يا الشامى

    لو اتى هذا التحليل من شخص محايد كان ح يكون ليهو صدى ..
    لكن وللأسف الشديد هذا التحليل من شخص اخوانى حتى اخمص قدميه واستماتته في الدفاع عن قطر ظاهر في التحليل مثال المقتبس أعلاه .
    عبدالله الاشعل شخص غير محايد وقد كان اعلن في انتخابات 2012م وقوفه الى جانب الاخوان المسلمين ودعمه الكامل للمرشح خيرت الشاطر ..

    شهادة الاشعل في قطر مجروحة .

    (عدل بواسطة علاء سيداحمد on 07-17-2017, 10:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 10:59 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 13707

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: علاء سيداحمد)


    لك التحية اخي الفاضل .. شامي ولضيوفك الاكارم ..


    وبخصوص هذا الاقتباس :
    دبلوماسية قطر اعتمدت على التحرك الدبلوماسي
    المباشر على مستوى الأمير ووزير الخارجية الذي التقى
    بكبار المسؤولين في روسيا والولايات المتحدة وفرنسا ...
    وبريطانيا والأمم المتحدة.

    قطر محظوظة لان ما اصيبت به جاء في زمن صراعات
    الكبار وكيدهم لبعضهم البعض ! فالكل يعمل لمصلحته وكما
    نري اصبحت المشكلة بين المعسكرين المعي والضد !!!!!
    ولا نستطيع جزم من سيربح ومن سيخسر ! انه عالم الساسة
    والسياسة ! الذي اصبح فيه القوي يأكل الضعيف !

    ولننتظر ..

    ولكم الشكر ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 11:31 AM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: مني عمسيب)

    الأشعل يؤيد مرسي ولم ينسحب من انتخابات الرئاسة href=
    بوابة الوفد2 مؤتمر الإخوان في الجيزة مؤتمر الإخوان في الجيزةنفى الدكتور عبد الله الأشعل المرشح لرئاسة الجمهورية عن حزب الأصالة السلفي، انسحابه من سباق الرئاسة لصالح الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة، مشيرا إلى أن ما شهده المؤتمر الانتخابي لمرسى بمحيط جامعة القاهرة هو مجرد تأييد لمرسى ومشروع النهضة الذى تسعى جماعة الإخوان لتطبيقه من خلال مرشحها الرئاسي.وشدد الأشعل على عدم انسحابه من الانتخابات الرئاسية وأن حزب الأصالة يدعمه حتى النهاية، مطالبا القوى الإسلامية بالتوافق حول مرشح إسلامي واحد وتنازل ثلاثة مرشحين مقابل تعيينهم نوابا للمرشح الإسلامي الباقي في حالة فوزه .وشهد مؤتمر الانتخابي لمرسى مساء أمس بالمنطقة المحيطة بجامعة القاهرة تقديم الأشعل لمرسى لإلقاء كلمته وتعانقا سويا وتبادلا القبلات ورفعا أيديهما عاليًا، كما أكد الداعية السلفي محمد عبد المقصود أن الأشعل يلعب دور البطولة للمرة الثانية بتأييد مرسى، بعد أن تنازل لصالح المهندس خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان، قبل ذلك.وردد انصار مرسى " الأشعل قالها قوية.. مرسى رئيس الجمهورية".من ناحية أخرى أعلن حزب الأصالة السلفي، تأييده للدكتور محمد مرسى، مرشح الحرية والعدالة، كما أشار حزب الحرية والعدالة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن حزب الأصالة قرر دعم مرسى, لافتا إلى انسحاب السفير عبد الله الأشعل من سباق الرئاسة لصالح مرشح الجماعة.
    ...................

    الأشعل .. المرشح الذي تنازل عن كل شيء ولم يحصل على أصوات مندوبيه الجمعة 25-05-2012 PM 12:32كتب: عمرو حامد
    الأشعل .. المرشح الذي تنازل عن كل شيء ولم يحصل على أصوات مندوبيه
    102
    إذا عبرت على أي لجنة انتخابية في أي مكان في مصر تجد شخصًا يجلس بجانب وكيل د.محمد مرسي المرشح الرئاسي عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين يقول لك "أنا مندوب المرشح الرئاسي عبد الله الأشعل داخل اللجنة". لا تستطيع أن تفرق بين مندوب الأشعل ومندوب محمد مرسي فكلاهما أعضاء في حزب الحرية والعدالة، ومن أنصار مرشح جماعة الإخوان المسلمين حصل عليهم مرسي بتفويض من الاشعل. فرغم أن وكلاء السفير عبد الله الأشعل غطت جميع اللجان الانتخابية في مصر إلا أنه لم يحصل علي أصوات حتي وكلائه المقيدين رسميًا كمناديب عنه داخل اللجان الانتخابية فالأرقام التي حصل عليها الأشعل في الانتخابات قليلة جدًا بالنسبة لعدد مندوبيه الذي حصل عليهم مرسي بتفويض من الاشعل. السفير عبد الله الأشعل المرشح الرئاسي عن حزب الأصالة لا يعرف شخصيا لماذا خاض المنافسة على الانتخابات الرئاسية أعلن في البداية تنازله عن ترشيحه للمهندس خيرت الشاطر المرشح المستبعد لحزب الحرية والعدلة ثم ما لبث بعدها بساعات قليلة أعلن تراجعه عن هذا التنازل ثم بعد ذلك أعلن تنازله لد.محمد مرسي المرشح الرئاسي عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في احدي مؤتمرات مرسي ثم تراجع وأكد انه يؤيد فقط مشروع النهضة فقط . لكنه قرر خوض الانتخابات في النهاية وتنازل عن كل شيء لصالح مرسي حتي مندوبيه لا يعلم من هم فكانوا ايضا وكلاء مرسي داخل اللجان
    http://www.elwatannews.com/news/details/8717http://www.elwatannews.com/news/details/8717

    (عدل بواسطة كمال عباس on 07-17-2017, 11:40 AM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 07-17-2017, 11:58 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 11:54 AM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: كمال عباس)

    كتابات عبد الله الأشعل رغبوية تكشف تأييده للأخوان ولمرسي العياط وهي تفتقد للموضوعية
    ويحركها الغرض !
    كم دولة أيدت موقف قطر وإنحازت لها صراحة؟
    وكم دولة إنحازت للمنظومة الرباعية "المقاطعة" لقطر بقيادة السعودية ؟
    دول عديدة أنحازت للدول المناوئة لقطر بينما إختار أقرب حلفاء قطر الحياد السلبي
    دعم إيران لقطر خصم للموقف القطري وهو ما يؤكد إتهامات ا لمنظومة الرباعية !
    تأييد قطر لحماس سيؤثر علي موقفها في الغرب !!
    * رفض قطر لما حمله الوسيط الكويتي وإعلان الكويت أكثر من مرة إن علي قطر الإستجابة
    لهموم الدول الخليجية - يحرج قطر ويضعها في زاوية !!
    ** سياسة النفس الطويل والمدي البعيد - من التحالف الرباعي يضر قطر !
    * الدول الغربية التي مصالح إقتصادية مع قطر والسعودية ومحورها ليس أمامها = سوي التعامل
    مع الطرفيين !
    * تصريحات ترامب الدامغة لقطر بدعم الإرهاب تطعن حكومة قطر في مقتل وإن تظاهر مساندي
    قطر بعدم الإكتراث !
    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 01:12 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 19325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: مني عمسيب)

    وعاطر تحياتي اختي منى عمسيب
    .....
    ولا نستطيع جزم من سيربح ومن سيخسر ! انه عالم الساسة
    والسياسة ! الذي اصبح فيه القوي يأكل الضعيف !
    .....
    انه كما اشرت عالم الساسة السياسة وغياب الأمم المتحدة كمؤسسة دولية تصون السلام العالمي.... ولذلك سياكل القوي الضعيف... إلى أن تصحو الأمم المتحدة من ثباتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 01:03 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 19325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: علاء سيداحمد)

    وعليك السلام أخي علاء
    ......

    لو اتى هذا التحليل من شخص محايد كان ح يكون ليهو صدى ..
    لكن وللأسف الشديد هذا التحليل من شخص اخوانى حتى اخمص قدميه واستماتته في الدفاع عن قطر ظاهر في التحليل مثال المقتبس أعلاه .
    عبدالله الاشعل شخص غير محايد وقد كان اعلن في انتخابات 2012م وقوفه الى جانب الاخوان المسلمين ودعمه الكامل للمرشح خيرت الشاطر
    .....
    صحيح اخ علاء الاشعل يريد أن يقول في المقتبس الذي اشرت اليه أن الإخوان ليسوا ارهابيين وأن دعم قطر لهم ليس دعما للإرهاب....هذه هي نقطة الخلاف بين الدول المقاطعة والدول الكبرى حتى الآن وهي الحلقة التي تدور فيها قطر وتحاول أن تكسب تعاطفا ضد ما تسميه حصارا.
    مهمة الدول المقاطعة تجميع الملف الذي اشار اليه الجبير بعمليات الاخوان المدعومة من قطر لاحداث اختراق في مواقف الدول الغربية ضد الإخوان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 11:55 AM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 19325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: Munir)

    وعليك السلام اخ منير
    .....

    إذن خلاصة هذه العوة هى: هل ستتمكن دول الحصار من القضاء على الأخوان المسلمين أم سيظل عودهم كامناً تحت الرماد ليشتعل مرة أخرى بصورة مختلفة مثلما اشتعل مع الربيع العربى ؟؟ !!! ..
    ....
    احد الخبراء الامريكيين قال إنه من الصعب القضاء على الاخوان لأنهم يتشكلون على الوضع الذي نريده فالدول العربية عرفت الإخوان من واقع التجربة.... ولكنهم حتى الان يتظاهرون بالميل الى امريكا والاستعداد لخدمة مخططاتها ويحملون نموذجا واضحا للسلام مع إسرائيل.... ولهذا لن تصنفهم امريكا كارهابيين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 12:53 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 17367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)



    من مصلحة قطر أن تحل الازمة سريعا ...
    السعوديون والامارتيون خسروا الموجة الاولى ولكنهم يراهنون الآن على الزمن الذي لا يلعب وبصورة حتمية مع الدوحة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2017, 01:16 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تحليل دبلوماسي قيم يؤكد تفوق قطر في ادارة (Re: محمد حيدر المشرف)

    ختاما
    لا إستطيع أن أقطع بشكل يقيني بالكيفية التي ستنتهي عليها الأزمة !
    لامكان للوثوقية بالمآلات التي ستنتهي عليها الأزمة !!
    * ربما تحدث تهدئية وإتفاق كما حدث 2013 وتبقي جذور الأزمة قائمة !
    * عدم الوثوق والقطعية سببه أن قرار وآرادة كل أطراف النزاع مربوط ومرهون بموقف الغرب
    وتحديدا أمريكا !
    * الدول الغربية التي مصالح إقتصادية مع قطر والسعودية ومحورها ليس أمامها = سوي التعامل
    مع الطرفيين !
    ** كما أنهناك دوائر وأطراف تريد إنهاك جميع أطراف النزاع وترك المنطقة مشتعلة - والكل بحاجة لكفيل وحامي ومصدر تسليح !
    * السعودية ودولة الخليج ليست لها مصلحة في نسف آستقرار قطر( لن هذا سينعكس عليها)
    وليس مصلحة في تغيير النظام ا"لملكي" في قطر لأن هذا سيفتح بابا جديدا في الخليج !
    الحل الأسهل هي تجاوب قطر مع المطالب الخليجية أو إنقلاب من داخل الدوائر القطرية
    الحاكمة يأتي بأمير جديد وسياسة جديدة ! ولا أدري حجم تأثير وتغلغل السعودية داخل
    الدوائر الخاكمة القطرية - وال خليفة وال ثاني الخ
    * أمريكا المؤسسات - تعي أن لها مصالح إفتصادية وعسكرية في قطر وهي تالتالي تسعي
    لحماية مصالحها والسعي لحل يحفظ ماء الوجه لقطر ! وفي الوقت نفسه تعمل
    في المدي البعيد علي إيجاد بدائل لقواعدها ومصالحها بقطر !
    * ترامب - يراهن علي الكوم الأكبر ويسعي لإيهام الرأي العام الأمريكي بأن هذا نجاح
    سياسته في محاربة الإرهاب !وإن اللمحور السعودي إنخرط في إنفاذ مقررات قمة
    الرياض !
    ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de