بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوعي الكندي بمناسبة 8 مارس 2017م المصدر

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 00:37 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-03-2017, 02:13 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوعي الكندي بمناسبة 8 مارس 2017م المصدر

    01:13 PM March, 04 2017

    سودانيز اون لاين
    طه جعفر-تورنتو..اونتاريو..كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر


    بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوعي الكندي بمناسبة 8 مارس 2017م
    في هذا العام سنحتفل بيوم المرأة العالمي و كلنا أحساس بالقوة خاصة بعد مسيرات قرابة خمسة مليون من النساء و حلفائهن في يوم 21 يناير الفائت في مدن عديدة حول العالم للتنديد بأجندة دونالد ترامب العنصرية، الكارهة للنساء، المعادية للآخر، المبنية علي الخوف من الإسلام و المسلمين، بالإضافة إلي أجندته المناصرة للحروب. و للتنديد بحكومة دونالد ترامب و أعوانه من صيارفة وولستريت، المليونيرات و المستثمرين في النفط. لقد كانت تلك المسيرات تعبيراً عن المقاومة للعنف الأبوي، عدم المساواة، الإضطهاد و الإستغلال الذي تمارسه الرأسمالية ضد النساء حول العالم.
    لقد اسفرت تلك المسيرات عن بناء تحالفات وحدوية و تضامنية دائمة من أجل المساواة الإقتصادية، تحرير المرأة من العنف الذكوري و من أجل ضمان حقوق الإنجاب، المساواة التامة لأطياف النوع الإجتماعي و من أجل المهمشين و ضحايا العنصرية، و تحالفات للنضال لضمان حقوق العمّال، المهاجرين و اصحاب الإحتياجات الخاصة. و اسفرت أيضاً عن بناء تحالفات للنضال من أجل الحقوق المدنية، حماية البيئة، ضد وحشية أحهزة الشرطة و توقيفاتها علي أساس الخلفية العنصرية للمواطنين، و من أجل إلغاء تحويل الشرطة لقوات عسكرية و من أجل المطالبة بإلغاء الإعتقالات العشوائية و الجماعية.
    نحتاج في كندا ليس كأي زمان سالف لهذا النوع من الوحدة بين النساء و انصارهن خاصة في حال وجود رئيس الوزراء جستين ترودو الذي يدّعي أنه مساند للنساء و ساعٍ من أجل المساواة التامة لأطياف النوع الإجتماعي علي طريقته فقط بتكوين مجلس وزاء للنساء نصيب النصف فيه ، و هو في الحقيقة مجلس وزراء معادٍ للنساء و اصحاب الإتجاهات الجنسية المغايرة و ذلك بسياساته المساندة للشركات و رجال الأعمال كما حدث في تنفيذ مشروعات خطوط انابيب النفط كندر مورغان و كيستون الكبير. و كما تعلمون فإن نساء السكان الأصليين في خط المقاومة الأمامي لأجندة حكومة ترودو اللبرالية المتمثلة في مشروعات خطوط انابيب النفط و بالإضافة لوقفتهن ضد انتزاع اراضي السكان الأصليين لمصلحة المستثمرين، ضد النهب علي الطريقة الإستعمارية للموارد بمناطق السكان الأصليين بالإضافة للعنف الإستعماري ضد النساء و المهمشين.
    إن دعم حكومة جستين ترودو لرأس المال الدولي المتمثلة في مساندته لأتفاقيات الشراكة عبر المحيط الهاديء الأتفاقية الأقتصادية و التجارية الشاملة مع الاتحاد الاوربي. إن هذا الدعم ليس أكثر من توسيع لنشاط رأس المال الدولي بما يتيح للشركات الدولية مراكمة ارباح إضافية و و يتيح لها نوع من التسلط علي القوي العاملة و عائلاتهم نتيجة لتخفيض الأجور الذي سيؤثر علي الأمن الغذائي للطبقة العاملة و عائلاتهم و النساءالعاملات و تحدُّ هذه الإتفاقيات من قدرة العمّال علي تكوين النقابات أو الإنضمام إليها، تعارض هذه الإتفاقيات إلتزام الحكومة بتوفير السكن، العناية الصحية، التعليم، الدواء و أمور أخري لا يسع المجال لذكرها.
    حكومة جتسين تروردو كسابقتها حكومة استيفن هاربر تواصل تجاهلها لمطالب النساء العاملات بتوفير نظام حضانه ترعاه الدولة، مجاني و بكفاءة عالية، ميسور و شامل.
    حقوق النساء الكنديات في الأجر المتساوي للعمل المتساوي و حقوقهن المعاشية منقوصة. الفرق بين دخل النساء في كندا عن رصفائهن الرجال يصل الضعف عند مقارنته بدولٍ أخري و للمعلومية النساء المهمشات علي اساس العنصري يكسبن فقط 68% من الدولار الذي يكسبه واحد من اصحاب الأفضلية الإجتماعية من الرجال. ليس لحكومة اللبراليين خطة واضحة لمعالجة هذه النواقص. الإصلاحات الأخيرة لنظام المعاشات تراجعت بالمكاسب التي حقتتها النساء في السابق بضمان استبعاد إجازات الإنجاب و الحضانة عند حساب المعاشات، ما تمّ إعلانه ليس تحسينات كما زعموا بل تسويق لإجراءات التقشف الإقتصادي. بذلك تكون النساء قد أُجبِرن علي دفع تكلفة ازمات النظام الرأسمالي المتمثلة في ضمان التخفيضات الضريبية و المنح لرجال الاعمال و الشركات مع الحد من تمويل الخدمات، الصحة و التعليم و الضمانات الإجتماعية و الإعانات.
    ليس بمدعاة للتعجب ما وصلت إليه دراسة أخيرة ( أعدها المنبر الإقتصادي الدولي) من أن العالم سيحتاج مائة و سبعون عاماً من أجل المساواة التامة بين النساء و الرجال.
    الحظر الذي فرضه دونالد ترمب علي المسلمين بالإضافة إلي تصريحاته المتعصة شجّعت العنصريين، الفاشيين و اليمين المتطرف الكندي لينشروا دعايتهم العنصرية و يباشروا اعمالهم الإرهابية. الهجمة الإرهابية الأخيرة و التي نتج عنها وفاة ستة من الابرياء أثناء صلاتهم في كويبك قُصِد منها إيصال رسالة كراهية لجميع المسلمين الكنديين. استجابة حكومة تورودو للحادثة لم تكن أكثر من كلام حيث لم تتبع تصريحاته أي أفعال إيجابية. تتعرض المسلمات لهجمات كراهية بصورة متكررة حيث يتم إهانتهن بالعبارات الجارحة و في أحيان يُنزَع عنهن الحجاب و ربما يتعرضن للإعتداء بالضرب.تزداد وتائر هذه الممارسات المنكرة و لا تفعل الحكومة شيئاً في جو تروج وسائط الإعلام فيه الكذبات حول حماية القوات الغربية الناشطة في الإعمال العسكرية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا للنساء. فتحت الحكومة اللبرالية ابواب اللجوء و الهجرة أمام المواطنين من الدول التي تحارب فيها الجيوش الكندية و تستغل اللاجئين بتصويرهم كنوعٍ من الدعاية لها و لحسن نواياها من الحرب.
    الحقيقة أن حكومة ترودو و اللبراليين لا يستطيعون الإدعاء بأنهم مناصرين للنساء خاصة و إنّهم يدافعون عن و يحمون مصالح الشركات و رجال الإعمال من أجل مزيد من الأرباح المهولة، النفوذ و التسلط. هذه السياسات في مجملها ترّسخ فكرة العنف ضد نساء السكان الأصليين و ضد مناطقهم و تعمّق و توسع اللامساواة و ضد المهمشين أقتصادياً و إجتماعياً تلك السياسات التي لا تقود إلا إلي الحرب و إجراءات التقشف الإقتصادي بكندا وبالعالم أجمع و هذه هي أجندة الرأسمالية علي نطاق عالمي و هي سياسات بالضرورة لا تتوافق مع مطالب الطبقة العاملة و النساء و المجموعات المهمشة بالسلم، المساواة، الديمقراطية و الإكتفاء الإقتصادي للعمّال و عائلاتهم.
    أي الطرق سيكون الطريق التقدمي للنساء في كندا؟
    إن الوحدة التي أفرزتها مسيرة النساء في واشنطون 12 و غيرها في يناير الفائت، ستكون بمثابة الأساس لبناء وحدة شبيهة للنساء في كندا مع انصارهن. يسعي الحزب للتحالف و له تحالفات مع المنظمات الجماهيرية من كافة المنطلقات مثل حركة "غير خاضعين بعد الآن" و حركة "حياة السود تهمّنا" و منظمة " لجنة المرأة العاملة" و منظمات أصحاب الإتجاهات الجنسية المغايرة و منظمات أصحاب الإحتياجات الخاصة و الطلّاب و منظمة "من أجل تقنين الإجهاض" و المنظمات الشبيهة. و يحتاج الحزب الشيوعي الكندي لإستنهاض الهمم من أجل تحريك الجماهير خلف المطالب التقدمية للنساء في مجتمعاتنا المحلية و علي مستوي القطر. و يرفض المكتب المركزي للمرأة أي مزيد من الإنتظار لإتمام المساواة بين النساء و الرجال و المساواة لأطياف النوع الإجتماعي كما يطالب الحزب الشيوعي الكندي و بالمساواة اليوم و ليس غداّ. ويطالب المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوعي الكندي بالآتي:
    اولاً: استرجاع تمويل برامج مساواة النساء.
    ثانياً: إلغاء الفرق في الرواتب بين النساء و الرجال و تشريع القوانين من أجل الأجر المتساوي.
    ثالثاً: العمل علي توفير مراكز للإجهاض مجانية و برعاية الدولة في كل محافظة أو منطقة.
    رابعاً: توفير مرافق حضانة بكفاءة عالية، ميسورة،مجانية و تحت اشراف الدولة.
    خامساً: نطالب بحماية حقوق النساء في التأمين المدفوع حال فقدان الوظيفة وتوسيع الفوائد المالية للآباء لتغطي العام بالكامل.
    سادساً:العمل علي إنهاء كافة اشكال العنف ضد النساء وتمويل مراكز طواريء آمنة للنساء المعنّفات و توفير مساكن انتقالية لهن، و العمل علي إلغاء مشروع القانون المجاز برقم 361
    سابعاً:لا للفظاعات التي ترتكب ضدالمواطنين الكنديين بسبب الخوف من الإسلام و المسلمين. إنهاء تدخل الجيش الكندي و حلف الناتو في الشرق الأوسط. التعامل بحزم مع مرتكبي جرائم الإرهاب بسبب الخوف من الإسلام و المسلمين و بحزمٍ أيضاً مع مرتكبي الجرائم ضد اطياف النوع الإجتماعي و النساء.العمل علي فتح الحدود الكندية أمام طلّاب اللجوء و المهاجرين.إلغاء اتفاقيات الهجرة بين كندا و الولايات المتحدة مثل اتفاقية ( بلد ثالث آمن) التي تحتم ترحيل طلّاب اللجوء بعيداً عن كندا و الولايات المتحدة لبلد آخر. العمل علي إلغاء مشروع القانون المجاز برقم 51 و غيره من قوانين أمن الدولة لأنها غير ديمقراطية و غير دستورية.
    ثامناً:إلغاء مشروع قانون الممارسات الثقافية البربرية.
    تاسعاً: لا لسياسات التقشف الاقتصادي، لا للحرب.نعم لتلبية إحتياجات الجماهير و لا لجشع الشركات و رجال الاعمال.


    ترجمة و تحرير
    طه جعفر الخليفة
    تورنتو-اونتاريو- كندا. 4 مارس 2017م

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2017, 02:38 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: طه جعفر)


    http://peoplesvoice.ca/http://peoplesvoice.ca/

    http://communist-party.ca/

    سيكون البيان متاحاً باللغة الانكيزية في الموقعين أعلاه خلال الأيام القادمة
    و هو بعنوان : لنتنظم من أجل مساواة تامة بين أطياف النوع الاجتماعي

    Oranize for full gender equality Now

    ترجمته عن النسخة الورقية للصحيفة بصفحة 6
    في العدد
    March 1-15, 2017
    vol.25 #4

    جميع أعضاء المنبر في كندا مدعوون للإشتراك في هذه الصحيفة
    لأنها تقدم الأخبار للناس دون التفكير بالربح فهي ممولة عن طريق أعضاء الحزب
    و اصدقائهم و تصل للقراء بالبريد في البيوت أو أماكن العمل
    و تكون متاحة مجاناً في مواقع الفعل السياسي من أجل مجتمع إشتراكي
    و المقصود مراكز الاعتصامات النقابية و عند الوقفات المطلبية التي ينظمها الحزب
    في مراكز بعض الجاليات التي تسمح بذلك كرابطة الأغاريق الديمقراطية
    او الرابطة الديمقراطية الباكستانية
    ابواب النشر بالصحيفة مفتوحة للجميع فقط بعد مراجعة المحتوي التقدمي للكتابة و اللغة

    و أرجو من جميع القراء التكرم بزيارة الموقعين أعلاه لمزيد من المعلومات

    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2017, 02:48 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: طه جعفر)


    دعا تحالف تنظيمات اليمين المتطرف الكندي
    تحت الإسم الإغوائي ( تحالف المواطنين الكنديين الذي تعنيهم كندا)
    دعا هذا التحالف المشبوه و الإجرامي لمسيرات في ستين مدينة كندية
    تندد بالإسلام و المسلمين و تدعو لطردهم
    دعوا لهذه المسيرات بعد أن علموا أن في تورنتو اليوم 4 مارس2017م
    ستكون مسيرة تندد بالجرائم التي يرتكبها المؤمنون بتفوق البِيض ضد الإسلام و المسلمين
    سيكون التجمع في الحادية عشرة صباحاً بميدان فيليب ناثان بوسط مدينة تورنتو
    يتوقع المراقبون حدوث تفلتات و هنالك متابعة لصيقة من الشرطة للأحداث
    علي ضوء هجمة كويبك الإرهابية و حادثة التحرش بالمصلين يوم الجمعة قبل أمس
    بمسجد تورنتو . تحرشت مجموعة معادية لوجود المسلمين بكندا بالمصليين دون وقوع اصابات
    حيث تمكنت الشرطة من تفريق مجموعات المتشددين اليمنيين البيض و ابعادهم عن مدخل المسجد
    و ضمان أداء المسلمين لشعائر صلاة الجمعة بسلام
    لأن القانون يمنع إزعاج المتعبدين و مقاطعتهم أثناء الصلوات
    وقعت أيضا هجمات علي الكنس و المقابر و الأندية اليهودية من نفس مجموعات اليمين المتشدد الكندي

    يطالب الحزب الشيوعي الكندي السلطات و الشرطة
    بتنفيذ القانون بحزم ضد اليمين المتشدد الكندي عند يمارس الكراهية ضد المسلمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-03-2017, 01:20 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: طه جعفر)

    http://www.cbc.ca/news/canada/montreal/far-right-groups-opponents-clash-at-montreal-protest-against-federal-islamophobia-motion-1.4010179http://www.cbc.ca/news/canada/montreal/far-right-groups-opponents-clash-at-montreal-protest-against-federal-islamophobia-motion-1.4010179

    المتظاهرون في مونتريال اليوم
    اشتباكات وتدخل للشرطة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-03-2017, 02:57 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: طه جعفر)

    http://www.cbc.ca/news/canada/toronto/m103-protests-toronto-1.4010235http://www.cbc.ca/news/canada/toronto/m103-protests-toronto-1.4010235

    عن المسيرة في تورنتو أمس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 10:30 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: طه جعفر)

    تراكم الانتصارات الصغيرة لنضالات العمّال و المسحوقين
    يعني تراكم هزائم الخصم الطبقي (الرأسمالية)
    و هو بالضرورة إفضاء للتغيير الذي بموجبه سينحل التناقض بين وساتل و علاقات انتاج إجتماعية و ملكية خاصة
    و يتحول إلي ملكية عامة و وسائل و علاقات انتاج اجتماعية

    (عدل بواسطة طه جعفر on 07-03-2017, 10:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 04:14 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 11-10-2002
مجموع المشاركات: 3460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: طه جعفر)

    خيط ممتاز يا طه وترجمة عضوض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 01:42 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: mustafa mudathir)


    شكراً يا مصطفي علي التعليق المشج و الرقيق.

    التحية لنساء بلادي العظيمات في يومهن
    التحية لامنا الجسور مهيرة بت عبّود
    التحية لرابحة الكنانية
    و فرتوناتا كواشي او الأم بخيتة الأصلية ( فتحت المدارس و المشافي و الكنائس في جبال النوبا بعد أن عانت من الأسر في زمن المهدية)
    لسميتها أمنا بخيتة الطوباوية ( رفعت اسم السودان عالياً كقديسة في الفاتيكان)
    التحية للمناضلات الجسورات في الإتحاد النسائي
    و القائدات فاطمة احمد و خالدة زاهر و غيرهن من الرعيل الأول من النساء الجسورات
    التحية لجميع الناشطات الآن في المنظمات كافة
    و التحية للصحفيات السودانيات اللائي يعملن تحت التهديد و التنكيل بجلال و شموخ
    التحية لنساء البلد في يوم المرأة العالمي
    و مزيداً من النضال ضد القوانين المجحفة و ضد السلطة الفاسدة


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 01:43 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: mustafa mudathir)


    لكما التحية اخوتي طاهو ومصطفي .

    وبهذه المناسبة احيي واهنئي صديقاتي بالحزب الشيوعي
    الصامدات القابضات علي جمر قضايا الوطن وقضيتهن
    الملحة .

    كل عام وانتن وجميع نساء العالم بالف خير .
    دمتن لنا فخرآ ايها الشامخات . والي الامام .
    مع اصدق الامنيات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2017, 01:26 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 14-09-2009
مجموع المشاركات: 6856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان المكتب المركزي للمرأة بالحزب الشيوع� (Re: مني عمسيب)


    و إليك التهنئة و التحيات
    بمناسبة يوم المرأة العالمي
    و دمت بألف خير
    و ليصبح الوطن علي الحرية و السلام و الحقوق
    و الأمن والأمان
    و ليسقط النظام المجرم الفاسد الذي أذل النساء
    و أهانهن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de