بكرى ومبارك

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 11:43 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-03-2017, 06:02 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 01-07-2009
مجموع المشاركات: 2297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بكرى ومبارك

    05:02 PM March, 13 2017

    سودانيز اون لاين
    عمار محمد ادم-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لقاء بكرى ومبارك المهدى
    عمار محمد ادم
    الآن •
    مشهد يتجدد مابين لقاء النميرى بالسيد الصادق المهدى فى السبعينات ومابين لقاء السيد مبارك الفاضل والفريق بكرى حسن صالح مابين العام 1977 ابان المصالحة الوطنية والعام 2017 لتكوين حكومة الوفاق اربعون عاما كاملة وما يجمع الرجلان هو ان جدهما هورمز السودان الاوحد الامام محمد احمد المهدى (قدس الله سره الشريف) وكليهما من ال البيت الاشراف بنسبتهما الى الشيخ حاج شريف الشريف الحسنى نفعنا الله ببركاته ..وقد لايعنينى هنا تفاصيل الخلاف الحزبى والسياسى بين الرجلين فقد علمنا ان السياسة لبست فيها عداوات دائمة وقد شهدت الامام الصادق المهدى يجلس القرفصاء على السجاد ويقرأ الراتب ومعه الانصار فى بيت السيد عبدالله الفاضل بشارع البلدية بالخرطوم فى وفاة والدة مبارك الفاضل ..والانصار امة واحدة قد جعل شعارها الامام السيد عبد الرحمن (لاشيع ولاطوائف ولا أحزاب ...ديننا الاسلام ووطننا السودان ) وهنا تأتى ضرورة ان يكون هذا الحزب التاريخى العريض (حزبا للأمة) بكافة اطيافها كما كان يجب ان يكون
    (المؤتمر وطنيا) وكلمة (مؤتمر) تعنى تجمع لمجموعة من الاتجاهات المختلفة القاسم المشترك بينها هو( الوطنية) ولكن للأسف الشديد فلم يكن ذلك الحزب حزبا للامة وقد اقتصر على طائفة محددة ووجود جهوى معين وقد كنت غريبا بينهم ولربما معزولا حينما اخترت ان اعبر عن نفسى سياسيا من خلال ذلك الوجود السياسى العظيم وقد علمت ان مكتبه التنفيذى كان يحتوى على خمسة عشر شخصية تسعة منهم من غير الانصار امثال عبدالله خليل والشنقيطى وابراهيم احمد والمحجوب ...وليت المؤتمر الوطنى كان مؤتمرا يضم كافة الوان الطيف السياسى على طريقة مؤتمر الهند وجنوب افريقيا ولكنه كان وعاء للاسلاميين ومن ورائهم حتى انشطر الى شطرين.
    لقاء بكرى والمبارك هل له من دلالات ومعانى ..فلاشك ان الأمر لم يأت هكذا دون وضع اهداف مسبقة ولا اعتقد ان السيد الصادق بعيد عن ذلك وقد جرى لقاء بينه وبين المبارك الفاضل لم يكشف احدهما عن مادار فى الاجتماع وان كانت اللجنة قد فصلت السيد مبارك عن قيادة الحزب فانها لم تفصله من عضوية الحزب وحتى السيد مساعد الرئيس مازال عضوا بالحزب ...وممايجدر ذكره هنا ان السيد عبد الرحمن المهدى كان قد اوصى حفيده الصادق ان يقترب من الاسلاميين وكان للامام الصادق وجود بين الاسلاميين الاوائل ابان السيد بابكر كرار والرشيد الطاهر ومازواج الراحل الترابى من كريمة الامام الصديق الا اكبر دليل على مانزعم واختلاط دم الاتصار والاخوان فى الجزيرة ابا ورمزية الامام الهادى والشهيد محمد صالح عمر الذى تربطه صلات قربى بالفريق بكرى حسن صالح ...ثم الجبهة الوطنية واحداث1976 وكان بكرى وقتها ضابط صغير بسلاح المظلات.
    حزبا للأمة ومؤتمر للوطن.. ثمة علاقة بينهما ولعل الفكرة واحدة ومبارك الفاضل والصادق المهدى اصلهما جزيرة لبب او شيخ شريف وبكرى كذلك من هناك حيث حفير مشو...ولا استبعد ان تكون لبكرى صلات تاريخية بحزب الامة والانصار ..بالرغم من انتمائه الوثيق للقوات المسلحة ...ليس بالضرورة ان نحافظ على المظاهر بقدر حاجتنا لأن نعنى بجوهر الاشياء ..وقد تغير الزمان وتبدلت الاشياء وان الاوان يكون هنالك وجود سياسى جديد يحمل جينات الماضى مثلما يتغنى شباب اليوم بأغانى الحقيبة بلحن كرومة او سرور وكلمات الغبادى او عتيق ولكن بنفس جديد وروح جديد من غير ان تتغير الكلمات او الالحان.
    لقاء بكرى والفاضل يتسم بانه توجد ثقة مشتركة بين الرجلين وان كان بكرى يأتى فى ظاهره من المؤتمر الوطنى وفى باطنه من القوات المسلحة فان مبارك الفاضل يأتى فى ظاهره من حزب الامة وفى باطنه من المجتمع الدولى ..
    عمار محمد ادم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 06:03 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 01-07-2009
مجموع المشاركات: 2297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: عمار محمد ادم)

    يجب الانعتبر كل من اثرى من منسوبى المؤتمر الوطنى قد جمع ماله عبر وسائل غير شريفة وطرق ملتوية فهنالك من جمع ماله عبر استثمار حقيقى عن طريق التمويل من البنوك او وسائل اخرى مشروعة وهؤلاء بالطبع لايشملهم التحلل القادم اما الذين يعجزون عن اثبات مصادر اموالهم فهؤلاء يخضعون للاجراءات القانونية المعمول بها والتى تبدا بلجان التحقيق فلا يجوز ان نصدر احكاما على اشخاص وادانتهم بتهم الفساد لمجرد انهم ينتمون لحزب المؤتمر الوطنى .ولانغفل حقيقة انه خلال ربع قرن من الزمان لابد ان يحدث تطور طبيعى للاشخاص ولكن بنسب متساوية مع التطور العام لبقية الناس وتهمة الفساد قد تطال الموظف العام او المسؤول الذى قد تعاظمت ثروته وهو يتقاضى مرتبه الشهرى ومخصصاته ومن هنا ياتى *شعار من اين لك هذا* فالاصل هنا ان هذا المال مال حرام الى ان يثبت العكس.
    الذين اعطوا فرصا لايستحقونها وهنالك من هم اولى منهم بها وقد وفر لهم هذا الوضع الخاطىء ثروة واملاكا هى فى حقيقتها ليست لهم وانما حصلوا نتيجة ا ضاع مختلة صعدت بهم الى مواقع لايستحقونها فانه من هنا فان كل ما بنى على باطل فهو باطل ويجب تصحيح الاوضاع ونتائجها .
    الذين سمح لهم بالاستيراد والتصدير بتجاوز كل الاجراءات الرسمية مع اعفاءات من الضراىب والجمارك تحت مسميات مختلفة وقد جمعوا اموالا طائلة جراء هذا الوضع الفاسد فانهم ملزمون بارجاع ما حصلوا عليه من اموال الى الخزينة العامة .
    الذين تقدموا لانجاز مهام معينة ينفق عليها من خزينة الدولة من غير ان تكون لهم كفاءة او تاهيل ومن غير ان تطرح المهام فى مزاد علنى وترسو عليهم العطاءات .هؤلاء ايضا واجب عليهم ارجاع اموال الشعب التى حصلوا عليها بالفساد..
    النظام المصرفى والممارسات التى تتم فى بعضه من سيطرة رؤساء مجالس الادارات الذين يقبضون على زمام الامور ويضاربون باموال المودعين فى السوق ويتصرفون فى البنوك كيف شاءوا وقانون بنك السودان لايسمح لتملك اسهم تعطى شخصا الاغلبية .فى هذه المنطقة ببيض الفساد ويفرخ ويتمدد.
    الذين يظهرون انفسهم وكانهم رجال بر واحسان ويبنون المساجد ويوفدون الناس الى الحج والعمرة والناس لايعرفون لهم تجارة او استثمار ولا دور لهم فى مجال التنمية والخدمات ماهى مصادر اموال هؤلاء الذين يجعلون من بعض اعمال الخير غطاء لممارسات التى لايعلم بها الا الله.
    اس البلاء الان هو النظام المصرفى الذى اصبح فيه المدراء والعاملين تحت رحمة الغول الذى يصول ويجول ويفعل الافاعيل وحسبه ان يرى مع مسؤول كبير فيعطيه ذلك جواز سفر ليفعل ما يشاء والمدراء و العاملون فى حيلة من امرهم ولاقيمة للجمعية العمومية لانه يملك الاسهم الاكثر رغم انف بنك السودان.
    سقوط هيبة النظام المصرفى هو سقوط لهيبة الاقتصاد وما يحدث الان فى المؤسسات المصرفية امر مقزز ومراجعة المصارف يكشف الكثير من الامور فى عهد الاثرياء الجدد الذين لاتعرف مصادر اموالهم.
    الاراضى وما ادراك ما الاراضى وقد كانت مرتعا للمفسدين والقانون لايسمح بسوى قطعة ارض واحدة وفق معايير الخطة الاسكانية او عن طريق البيع والشراء المنضبط وكذلك هنالك اجراءات معروفة للحصول على ارض زراعية البحث والتدقيق والتحقيق فى مجال الاراضى سيكشف عن الكثير المثير و الخطير ...وكذلك التصرف فى المتلكات العامه وبيعها فى الداخل والخارج.
    لقد شعرت انى سوف اكتب مقالا مطولا جدا اذا استمررت فى حصر مواطن الفساد ولاشك ان هناك جهات قد بذلت مجهودا جبارا فى حصر المتلكات والارصدة والاراضى وهى فى انتظار القرار السياسى الذى من شانه ان يعيد الثقة الى نفوس المواطنين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 06:04 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 01-07-2009
مجموع المشاركات: 2297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: عمار محمد ادم)

    الفريق_بكرى_العسكرى_النوبى_يتبؤا_مكانه

    📝 #عمار_محمد_آدم

    بكرى حسن صالح والحوار الوطنى هو اعادة انتاج لثورة مايو مع وجود عدد مقدر من القيادأت في مايو على قمة الحوار وابرزهم البروفسير على محمد شمو والذى يعتبر الان عراب النظام وقد خلا له الجو من بعد رحيل الترابى وهو رجل محترم وله خبرة واسعة فى الحكم وان كانت مايو سوف تبدو فى وجه جديد من خلال حكم الفريق بكرى والذى هو من الدفعة٢٤ التى دخلت الكلية من بعد انقلاب الشيوعيين على النميرى وعودته مرة اخرى ..فقد يجوز لنا ان نردد مع الفنان ...حبابك ما غريب الدار.. وماك لى حقنا الودار...الارحم الله محجوب شريف..وقد كانت مايو اصلا بين ثنايا الانقاذ امنيا وسياسيا وكان للمرحوم احمد عبد الحليم القدح المعلى فى تثبيت اركان الانقاذ ولاننسي دور سبدرات واخرون.

    تحضرنى هنا مقولة كارل ماركس ان التاريخ لايعيد نفسه وبالطبع فان مرحلة مابعد الحوار لن تكون هى مايو وقع الحافر على الحافر ولكنها تاتى بطعم الالفية الثالثة وهنالك الكثير من الرموز المايوية مايزالون فى مرحلة العطاء ومولانا دفع الله الحاج يوسف رئيس لجنة تعديل القوانين..وابراهيم دقش ليس ببعيد عن بكرى ولربما يكون هنالك دور اقتصادى للسيد ابراهيم منعم منصور او الدكتور بشير عبادى فالمايويين مايزالون يملؤن الحياة وقادرون على العطا وبالطبع فاننى لم اورد اسم بدرية سليمان فهى مايوية من نوع خاص وقد مرت مايو بعدة تحولات...

    الانقاذ نفذت الكثير من المشروعات كان قد خطط لها اصلا فى مايو ..شارع بيو اكوان مثلا...اذ ان الاسلاميين لم تكن لهم اصلا رؤية اوتصور للحكم وهذا ما جعلهم يتخبطون ..وقد جرفتهم اوهام التوسع الاستراتيجى الى الهاوية.

    الاسلاميون انفسهم لايجدون غضاضة فى التماهي مع مايو الجديدة وقد تربى جلهم فى مايو وفق منهجها الدراسى ومارسوا الحياة السياسية فى الجامعة فى عهد مايو التى كانت تؤمن باستغلال الجامعات بل ومنهم من كان جزء من مايو وعلى راسهم احمد عبد الرحمن محمد وعلى عثمان محمد طه.

    لاشك ان هنالك تاثير قوى للراحل عز الدين السيد على شخصية بكرى وعز الدين من اعمدة مايو وهو رجل حكيم وكريم ووقور وليس هنالك من يسد مكانه الان بالنسبة لبكرى فقد كان يمثل ابوة نوبية خالصة يتمتع بكل اخلاق النوبيين وسجاياهم لكنه رحل وترك فى النفوس حزن عميق واحدث فراغا نوبيا هائلا.

    من المتوقع ان تجد توصيات لجنة الهوية حظها من التنفيذ حتى تضع الحرب اوزارها ويجد كل سودانى نفسه فى مناهج التعليم وفى الثقافة والاعلام وبكرى حسن صالح لاتعتبر اللغة العربية هى اللغة الام بالنسبة اليه والثقافة النوبية هى ثقافته الاصلية .

    بكرى والحوار مرحلة جديدة لا يعنى ذلك انها وعد بالرفاهية للشعب ولكنها تعنى التغيير وهذا ما يهمنا مرحليا ومجلس الوزراء القادم وتشكيلته هو الذى يعطى عنوان المرحلة القادمة ودعونا نتفاءل من اجل الاجيال القادمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 06:05 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 01-07-2009
مجموع المشاركات: 2297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: عمار محمد ادم)

    📝 #عمار_محمد_ادم

    وصول بكرى الى اعلى قمة للهرم التنفيذى يعنى الانحسار التدريجى للاسلاميين وتمدد المؤسسة العسكرية على وتولى ضابط برتبة فريق اول لرئاسة مجلس الوزراء يحمل الكثير من الدلالات العميقة اذ ان مؤسسة الجيش هى التى تعيد الامور الى نصابها وهذا مانحن بصدده الان فبعد الهرج والمرج الذى ساد الحياة السياسية وانقسام الاسلاميين الشهير وتشظيهم الى عدد من الواجهات السياسية..بات من الواضح ان ذلك سوف يؤثر على الوضع الامنى وما حركة العدل والمساواة الا جناح عسكرى للمؤتمر الشعبى وليس من المستبعد ان تظهر اشكال اخرى للتفلت الامنى ظهرت بوادره فيما نشره الناجى عبدالله فيما يشبه اثارة الفتنة وتاجيج المشاعر بروايات لاحداث دامية واقل ما تفعله هو احداث بلبلة وايغار النفوس وهذا لذاته عنف مستتر قد يؤدى الى ما لا تحمد عقباه.

    وقد كتبت الى الناجى رسالة منشورة احذره من مغبة ما يفعل وبالرغم من انه لم يرد على رسالتى ولكنه اقلع عن ما كان بصدده ومن هنا اوجه له صوت شكر وقد وصلت حركة النهضة فى تونس على اولوية الوطن الان على ما سواه .

    من الواضح ان الواقع السودانى لايحتمل الان اى طرح ايدلوجى غريب عليه من شاكلة مشروع حضارى و اما حب الله ورسوله فانه فى سويداء القلوب ولايصح ان يتخذ من الدين زريعة لاشعال الفتن واثارة الكراهية وليس من سبيل سوى طى صفحات الماضى الاليم والبداية من جديد على هدى مقررات الحوار الوطنى الذى يجب ان يكون برنامج الدولة القادم.

    قال الدبلوماسى الشهير جمال محمد احمد اننا يجب الانكون شعب مدمن للثورات اما الشريف زين العابدين الهندى فقد تحدث عن الثورة الانسيابية وقد استطاع ومنذ ان وطاة قدميه ارض السودان ان يغير من كيمياء النظام ويقسمه الى اجزاء مستغلا ما عرف بالتوالى السياسى وهذا ما عجز عنه استاذنا محمد ابو القاسم حاج حمد حين عجز ان يجد له موطء قدم .

    بعض الجهات التى تربطها علاقات مختلفة مع السيد رئيس الوزراء ستحاول استغلال ذلك لتحقيق مصالحها خاصة رجال الاعمال وهم بذلك يتسببون فى احراج الرجل واخراجه عن دوره الاساسى المنتظر منه كما ان محاولة حصر الرئيس الجديد فى نطاق قبلى او جهوى من شانه ان يقلل من مكانة الرجل ويكون خصما عليه كما ان دفعه فى اتجاه معاداة الاخوان بشكل ظاهر ربما يقود الى الوطن الى مواجهات هو فى غنى عنها.

    📝 عمار محمد ادم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 06:07 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 01-07-2009
مجموع المشاركات: 2297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: عمار محمد ادم)

    من المعلوم ان السياسة هى فن الممكن .وقد جرت الامور خلال ربع قرن من الزمان عبر تطورات كثيرة كان الثابت فيها البشير وبكرى وما يجمعهما هو سلاح المظلات وليس سواه وان كان البشير من اسرة اخوانية الا ان الفريق بكرى ليس كذلك

    هذا النوبى الضخم لايعرف عنه الناس كثيرا وذلك لطبيعة العلاقة العسكرية التى تقوم على الاقدمية وهذا ما جعل الفريق بكرى لايظهر حقيقته كاملة فى ظل وجود قائده الاعلى وهذا بالضبط ما كان بين جمال عبد الناصر والسادات الذى كان لايلفت الانظار فى ظل وجود قائده عبد الناصر حتى اذا ماجاء الظرف التاريخى المواتى ظهر السادات بابعاده كاملة ومكتملة.

    التربية العسكرية وعملية الضبط والربط هى التى تحتم على الفريق بكرى الابتعاد عن الاضواء مما يتيح الفرصة للكثير من المعلومات المغلوطة او المبنية على الانطباع ولكن يتفق الجميع على نزاهته وطهارة يده فيما يتعلق بالمال العام خلال تقلده للعديد من المواقع القيادية ومنذ ان كان فى مجلس قيادة الثورة ومديرا لجهاز الامن والمخابرات وتكرره على بعض المواقع حين كان وزيرا للدفاع والداخلية ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء قد سجل نجاحا باهرا وهو على قمة الاعداد للقمة الافريقية والعربية بالخرطوم .

    لاشك ان تعيين الفريق بكرى رئيسا للوزراء مع الاحتفاظ بالمنصب الرئاسى الثانى بالدولة لاشك انه قد صادف ارتياحا اقليميا خاصة لدى مصر والتى تربطه بها علاقة اسرية وكذلك السعودية التى تعرفه من خلال اهله و ذويه فى الملكة ولربما هنالك ود بينه وبين اثيوبيا وارتريا وهو لم يتورط مطلقا فى اى نشاط معاد ضد دول الجوار عبر كل مراحل الانقاذ .

    ليس للفريق بكرى اى بعد دولى او افريقى الا فيما يتعلق بدول الجوار وهذا ما يجعله محتاجا الى وزير خارجية ذو ابعاد يسد هذا النقص وقد يحتاج الى عدد مقدر من المعاونين فى كافة المجالات من ذوى الخبرة والاختصاص

    الفريق بكرى ليس من جنس الاسلاميين فى طريقة التفكير والسلوك اذ انه اصلا ليس منهم ولكنه لاشك قد اكتسب معرفة بهم من الواضح انها لم تؤثر عليه فهو لايستخدم الخطاب الدينى الا نادرا وفى المناسبات الدينية وغالبا ما يكون الخطاب مكتوبا وهو لم يلج عالم الصراعات السياسية وهو يتمتع بعلاقات يسودها الود والاحترام مع كافة القوى السياسة وكان حاضرا جنازة السكرتير العام للحزب الشيوعى السودانى محمد ابراهيم نقد وصلى خلف شيخ الطريقة الاحمدية الادريسية التى ينتمى اليها وهو من حفير مشو ذات المنطقة التى ينتمى اليها نقد.

    مما يميز الفربق بكرى انه صادق وغير قابل للكذب اصلا وهو صامت او قل مقل فى الكلام ولكنه لايخلو من فكاهة ويخرج القفشات عند وقتها وقد تشف عن ذكاء لايتجاوز الى مرحلة العبقرية فهو زول عادى وسودانى بسيط الا انه صارم وحازم وقوى كما انه وفى وشديد الوفاء وهذا ما جعل البشير يحافظ عليه كل هذه المدة ثم يبؤه هذين المنصبين الاعلى على الاطلاق من بعد الرئيس.

    بكرى حسن صالح يتمتع بقدرة على اتخاذ القرار وعدم التردد الا انه وحتى الان لم يتبين افقه السياسى وتبدو لنا فيه حقيقتان انه عسكرى ونوبى مابين المحس والدناقلة .وهو قايد القوات الخاصة والتى استطاع تطويرها عبر مراحل مختلفة وتمثل الانتماء الحقيقى له وكان هو والمشيىر البشير من قاما بالاستيلاء على القيادة العامة واعلن الاستيلاء على السلطة باشارة الى جميع الوحدات.

    تجربته الطويلة فى الحكم واطلاعه على الكثير من الاسرار وامساكه لعدد من الملفات الهامة وعدم تورطه فى ملفات تتعلق بالارهاب او حقوق الانسان لربما تفتح الطريق امامه للانخراط فى المنظومة الدولية بما يحقق مصالح البلاد

    قد يكون الفريق بكرى زاهدا فى منصب رئيس الوزراء لطبيعته التنفيذية القاسية ولكن المعادلة الداخلية والاقليمية ولربما الدولية تجعله الرجل المناسب لمرحلة ما بعد الحوار فهو سوف ينفذ المقررات كما هى كما قد فعل مع برنامج اصلاح الدولة.

    #عمار_محمد_آدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 06:09 PM

عمار محمد ادم
<aعمار محمد ادم
تاريخ التسجيل: 01-07-2009
مجموع المشاركات: 2297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: عمار محمد ادم)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 06:47 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 14092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: عمار محمد ادم)

    ..... بعد كل قيصر يموت او يشيخ... قيصر جديد!!
    بكري حسن صالح ليس المنقذ ولا المهدي المنتظر !!فهو من قادة الانقلاب الانقاذي المشئوم وقد ظل متشبثا بالسلطة لاكثر من ربع قرنق من الزمان وهو بالتالي شريك اصيل في كل كوارث الانقاذ وهو الان عضوقيادي بالمؤتمر الوطني وبما يسمي بالحركة الاسلامية ! وتابع وشريك للبشير ومن ناحية اخري لايهمنا ان كان عضوا بالجبهة الاسلامية السابقة او مايسمي بالاسلاميينفعدم انتمائيه المزعوم لا يعطيه حصانة او صك براءة ~ فالديكتاتور ديكتاتور وان لم يكن كوزا والقاتل والسفاح هو كذلك وان لم ينتمي لكيان كيزاني !!فالبشير الان في قمته كارثيته وفاشيته وهو بعيد ممن تاثير قدامي الكيزان !!
    ** ما اراه الان هو ان تشبث الانقاذ بالسلطة بعد مايسمي بالحوار يستمر علي نفس الوتائر السابقة*والقوانين المقيدة للحوارات علي حالها*والفساد والاستبداد يتحكم في مفاصل الدولة* هيمنة الحزب الواحد ومصادرة الحريات وتكميم الافواه هو هو !
    * بل ان التعديلات الدستورية الجديدة قد كرست لسلطات اوسع للبشير
    ** مؤسسات الانقاذ هي هي وهيمنة الحزب الواحد هي هي وتوصيات ما يسمي بالحوار راحت شمار في مرقة!

    (عدل بواسطة كمال عباس on 13-03-2017, 06:48 PM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 13-03-2017, 09:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 07:33 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 30730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: كمال عباس)

    تحياتي عمّار
    أرى الحديث عن نظافة يد بكري - او اي من قادة الإنقاذ بصفة عامة - بعد كل هذه السنين من فساد الدولة و التنظيم و الأشخاص حتى صار الفساد هو الأصل, أمرا غريبا منك
    ماذا تريد أن تبيع هنا ؟ بكري نظيف اليد؟ سو وات؟ هل يعفيه هذا من وزر السكوت على - إن لم نقل المشاركة - فساد و مظالم سبعة وعشرين سنة !!
    بكري أو غيره, لا فرق هي الإنقاذ ووجهها الكالح القبيح لا غير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 07:53 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: محمد البشرى الخضر)



    سلام للجميع

    ينصر دينك يا عمار

    اول مرة اشوف ود البشري بغير اللون الرمادي

    والله حاجة تفرح يا محمد مبروك

    واللهم لا شماته في ناس الحوار و الناس الرماديين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 08:19 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: Mustafa Mahmoud)

    #عمار محمد ادم كتاباتك تنم عن شخص مهزوز ومأزوم وزي الغرقان العاوز يتعلق في قشة ..تفنجط مرة يسار ومرة يمين وكايس لشوية نفس من الموية المحاوطاك ..
    هسي دا شنو دا الهردبيس الرصيتو دا قبل فترة قصيرة جيت هنا دا ولعنت سلسفيل ما يسمى بالحركة الاسلامية وهسي جيت تكوس لمراقة للفساد والمفسدين في كل شيء ..
    انا غايتو حاسي انك فيك شيء غلط!!!
    وبكري شنو المنتظرنو يصلح دمار الوطن والمواطن ..
    الله يكون في عونك ..
    #كامل التعاطف معك#

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 08:03 PM

Nasser Amin

تاريخ التسجيل: 07-02-2017
مجموع المشاركات: 1054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: محمد البشرى الخضر)


    الاخ عمار سلامات

    الانقاذ دي من 89 و حتي الان ما فيها زول نضيف اما فاسد و ظالم او ساكت عنهم...
    بعدين النظام كلو معفن و فاسد شنو البخلي زول واحد و هو اساسا كان عضو اساسي
    و فاعل يكون الاصلاح علي يدو.... المرحلة دي اسمها (الانقاذ فيرشن3)
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 03:40 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: Nasser Amin)

    يجب الانعتبر كل من اثرى من منسوبى المؤتمر الوطنى قد جمع ماله عبر وسائل غير شريفة وطرق ملتوية فهنالك من جمع ماله عبر استثمار حقيقى عن طريق التمويل من البنوك او وسائل اخرى مشروعة وهؤلاء بالطبع لايشملهم التحلل القادم اما الذين يعجزون عن اثبات مصادر اموالهم فهؤلاء يخضعون للاجراءات القانونية المعمول بها والتى تبدا بلجان التحقيق فلا يجوز ان نصدر احكاما على اشخاص وادانتهم بتهم الفساد لمجرد انهم ينتمون لحزب المؤتمر الوطنى .ولانغفل حقيقة انه خلال ربع قرن من الزمان لابد ان يحدث تطور طبيعى للاشخاص ولكن بنسب متساوية مع التطور العام لبقية الناس وتهمة الفساد قد تطال الموظف العام او المسؤول الذى قد تعاظمت ثروته وهو يتقاضى مرتبه الشهرى ومخصصاته ومن هنا ياتى *شعار من اين لك هذا* فالاصل هنا ان هذا المال مال حرام الى ان يثبت العكس.

    سلام يا عمار
    كلامك غريب وعجيب !!
    اتحدى اى كوز او انتهازى تابع للمؤتمر الوطنى ما استغل نفوذه فى تكوين ثروته
    انت قائل التمويل من البنوك ما فيه محسوبية واستغلال نفوذ واستثناءات واعفاءت ومخصصات ؟
    وبعدين كثير من المسئولين فى الدولة جمعوا ثروتهم باستغلال النفوذ واخوانهم واولادهم واهلهم كانوا فى الواجهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 04:23 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: خالد حاكم)

    ( لاشك ان هنالك تاثير قوى للراحل عز الدين السيد على شخصية بكرى وعز الدين من اعمدة مايو وهو رجل حكيم وكريم ووقور وليس هنالك من يسد مكانه الان بالنسبة لبكرى فقد كان يمثل ابوة نوبية خالصة يتمتع بكل اخلاق النوبيين وسجاياهم لكنه رحل وترك فى النفوس حزن عميق واحدث فراغا نوبيا هائلا. )




    عمار انت بتقول كلام ما عنده اى سند
    علاقة بكرى بعزالدين السيد شنو عشان يتاثر بيه ؟
    عزالدين لا اخوه ولا ابن عمه ولا اشتغل معه ولا كانوا فى تنظيم يجمعهم ببعض سوى سياسى او اجتماعى .. يعنى مجرد انهم نوبيين خلاهو يتاثر بيه ؟
    طيب عبدالرحيم محمد حسين ليه ما اتاثر بيه ؟
    يعنى انت شايقى ممكن تتاثر بشايقى لمجرد انو شايقى زيك ؟ ده كلام شنو ده ومنطق شنو ؟
    وبعدين عزالدين لم يترك فراغا نوبيا , لانو اصلا ما كان داخل فى القضايا النوبية ولم يدخل ولا كان من اهتماماته !



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2017, 04:59 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 04-03-2014
مجموع المشاركات: 906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بكرى ومبارك (Re: خالد حاكم)

    الاخ عمار
    يا اريت تقول لينا ما يرشد اليه الحديث شنو
    عمار يظل يتأرحج علي الدوام من اقصي الي اقصي والان يريد ان يبيع لنا الوهم
    28 عاما كافية ليعرف الشعب السوداني بكري حسن صالح صاحب مزكرة العشرة والتي بالطبع في اطار التنظيم ولم يقدمها في اطار القوات المسلحه
    كعادة الاسلاميين ىيسوقون لنا الوهم وما زالوا يعتقدون ان هذه البضاعه رائجه ولها سوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de