د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-18-2017, 06:32 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القران

02-23-2016, 05:54 AM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 9799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القران

    05:54 AM February, 23 2016

    سودانيز اون لاين
    محمد الامين محمد-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    هل جبل الطور المذكور في القران الكريم هو جبل مره ؟
    سنعرض لقاء جريدة الصحافة عام 2011 م مع باحث بمنظمة شارلز البريطانية و في انتظار تعليقاتكم
    Quote الباحث بمنظمة شارلز البريطانية لـ «الصحافة»:
    جبل الطور هو جبل مرة وفيه مقام نبي الله سيدنا موسى عليه السلام
    قال ان قضية دارفور قضيته من واقع صلة القربى بينه وزعيمها السابق الشيخ على دينار. .. وبدأ البحث عن أسبابها منذ زمن بعيد .. والباحث فى الحضارة النوبية والقرآن بمنظمة الأمير شارلز بلندن عبد الله ماهر كورينا .. توصل عن طريق البحث المتواصل فى الحضارة النوبية والقرآن الى حقائق منها ان جبل مرة هو جبل الطور الذى ضرب صخره سيدنا موسى فانفجرت منه العيون، مستشهدا على ذلك بالقرآن، وبذات الدلائل يذهب الى توضيح طبيعة الصراع فى دارفور وعلاقة اليهود به، الى غيرها من الأشياء التى يوضحها الحوار القصير الذى أجريناه معه.. كانت بداية حديثه عندما قال ان جبل الطور ليس هو ذلك الجبل الموجود فى منطقة سيناء بمصر، بل هو جبل مرة الكائن بمنطقة دارفور.
    - سألته كيف ذلك؟ جبل الطور هو جبل مرة وفيه مقام نبى الله سيدنا موسى عليه السلام. وهذا مثبت بالظاهر والباطن.. اى بالحقيقة وبالشريعة. حدثنا بالشريعة عن ذلك؟ اذا تحدثت اليك بالشريعة انظرى الى المواصفات التى قيلت فى القرآن عن جبل الطور، منها انه تعيش فيه امم وبه عيون للماء «سورة البقرة الآية 60». ومن خلال بحثى وجدت ان به 6 بحيرات وعيون الماء تنبع من أسفل الى اعلى فى شكل يوضح إعجاز النبوءة، بجانب ان اى أكل لا يتغير طعمه «لا يتعفن» فى هذه المنطقة، وانه يصلح بها ما تصلح زراعته بكل الدنيا، فاذا جئنا لهذه المواصفات نجدها غير موجودة تماما فى منطقة سيناء ولا فى الجبل الموجود فيها. وبالحقيقة أو الباطن؟ الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى شيخ الطريقة البرهانية أيد هذه الحقيقة، وقال إن سيدنا موسى مقامه فى أعلى جبل مرة، واثبت ذلك بأن الرسول «ص» عندما عرج به الى السماء وبالتحديد فى نقطة تخفيض الصلوات المفروضة من خمسين صلاة الى خمس صلوات، كان يعود ويراوح ما بين مقام سيدنا موسى فى أعلى الجبل «حيثما هو مدفون» وبين السماء، ويرى ان آثار اقدامه يمكن الاستدل ل عليها فى الجبل، لأن الصخر كان يلين تحت رجله. وفى سورة النجم أيضا إشارة «والنجم اذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى ..» الآية، ولدى كتاب كامل حول هذه الإشارات رواية عن الشيخ البرهانى. حديثك يع نى أن الرسول «ص» كان يخفض الصلاة لأمته من دارفور؟ نعم وساعطيك بعض الأدلة التى تزيد قناعتك، ولتعرفى ان الحرب الدائرة فى دارفور لها وضع دينى وليس سياسيا يقف من ورائه اليهود، وان ارض الميعاد التى يتحدث عنها اليهود هى دارفور وليس فلسطين. ما هى؟ عاشرت الدكتور عبد الله الطيب لسنوات طويلة بلندن، وقد قال لى انا وبعض الزملاء كنا حاضرين معه، إن بعض يهود العالم اجتمعوا فى الحرب العالمية الأولى فى السودان فى منطقة اسمها «كلقنة» وعن طريق بحثى عن المنطقة وجدت ان سطح الجبل يسمى «كلقنا» وبمتابعتى للمعلومات وجدت ان الإنجليز اليهود جاءوا الى المنطقة ذاتها فى الحرب العالمية الثانية، وصعدوا الى رأس الجبل، ومنعوا الناس من الصعود الى المنطقة قائلين لهم ان من يذهب اليها سيتعرض الى الموت واطلقوا عليها اسم «كيلنق» وتعنى بالإنجليزية القتل، لمعرفتهم بأنه جبل «زيون» وهو الجبل المقدس المذكور عندهم، فهو فى دارفور لا كما يوضحه تضليلهم للناس بأنه فى أثيوبيا.
    - كيف؟ البروفيسور حسن مكى كان قد أجرى بحثا فى أثيوبيا ولم يجد أية آثار لما قيل20عن هذا الجبل المقدس، وما توصلت اليه هو ان الجبل المشار اليه هو جبل مرة ولأجله تقوم المؤامرة فى دارفور بإيعاز من اليهود، وكثيرا ما يتدثرون تحت غطاء المنظمات الإنسانية، لانهم على علم بأن جبل مرة هو جبل سيدنا موسى الذى واعده الله فيه اربعين ليلة والقى فيه الألواح .. وحتى يتحصلوا على هذه المنطقة قدموا إدعاءاتهم الكاذبة عن وجود تطهير عرقى وإبادة جماع Šة لأهل دارفور، وقاموا بترحيل عدد من ابنائها الى إسرائيل، وكنت قد قدمت هذه الحقائق فى البرلمان البريطانى فى عام 2005م، ويمكن ان تضيفى ما نشرته عدد من الصحف امس حول هذا الامر.
    - ما هى خلاصة ما توصلت اليه من الخبر المنشور؟ قامت منظمات امريكية وفرنسية بالتعاون مع محكمة الجنايات الدولية فى بناء مقر لشهود الجنائية بجبل مرة يتكون من 12 غرفة، فى محاولة لجمع الشهادات من النازحين، واشار ذات الخبر الى ان المنB 8مات المذكورة قامت ببناء كنيسة فى المنطقة .. هذا ملخص الخبر.. لكن فى هذا إشارة الى ان هذه المنظمات تعمل فى هذا الجبل وتتستر على مقام سيدنا موسى ابن عمران، ومقامه داخل الكنيسة او المعبد اليهودى «سنى قوق»، وهو معبد قديم زاره سيدنا عيسى عندما زار السودان كما قال الشيخ ابراهيم البرهانى والعاملون بالمنظمة مثل جورج إسكندر وهو تركى الجنسية ويهودى الديانة كما يحمل الجنسية الأميركية.
    وهذا يوضح ان السودان مستهدف دينيا وليس سياسيا، فكما قلت ان جبل الطور فى دارفور وازيد ان سيدنا موسى نوبى، وان قبيلة الفور فى الأصل دناقلة. كيف ذلك؟ سيدنا موسى كان فى المنطقة الشرقية من النيل، وعبر الى الغرب عبر منطقة عبرى الموجودة حاليا فى الشمال عندما اراد فرعون ان يبطش به وببني اسرائيل، وهذا يعنى انهم اتجهوا غربا وليس شرقا كما يدعى اليهود، بمعنى أنهم ذهبوا الى دارفور، والشيخ محمد الشيخ محمد عثمان شيخ الطريقة البرهانية الحالى دائما ما يلبس الطاقية الدارفورية «برتقالية اللون» كما ان أغلب اهل هذه الطريقة من قبيلة الفور، والشيخ على دينار كاسى الكعبة هو رجل صالح ولديه «آبار علي» المعروفة فى مكة، وانا شخصيا لدى صلة قرابة مع على دينار. وضح هذه النقطة أكثر؟ عندما أسر الإنجليز على دينار أسروا معه جدى أير العرب مختار عوض جبرة، وهو منطقة الحلاوين، وعندما أسروهم sˆضعوهم بسجن فى منطقة الزورات، وبمساعدة الأهالى خرج الاثنان، وذهب على دينار الى حكم مملكته، وبقى جدى مأمورا لدنقلا، وحتى اليوم يتوارث احفاده العمودية، واصل القرابة يقال ان جدى تزوج احدى اخوات على دينار وتدعى حسب علمى «سعيدة»

    منقول من احد القروبات
    لفت نظري وجود اسم الزورات
    اترك الامر لتعليقات من لديه اي إضافات مفيدة
    هناك منطقة أوقرية بجيل مرة اسمها ( طور) على طريق نيالا كاس زالنجي!
    في الزورات ( قصاد سملي )
    منطقة اسمها النبين اتر بمعنى اثر النبي. فأي نبي هو المقصود ان لم يكن سيدنا موسى!؟
    هل كان هناك سجن في الزورات او اثر له!؟
    المسجد القديم في كلمسيد هل كان كنيسة كما يقال ام معبد يهودي حسب خارطة المبنى؟!
    أسئلة عديدة تتزاحم في الذهن ولكن؟؟؟؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 05:55 AM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 9799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القرا (Re: محمد الامين محمد)

    من توتي لجبل مرة
    غايتو نحن عندنا احسن انواع البنقو في العالم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 07:12 AM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القرا (Re: محمد الامين محمد)


    الأخ محمد الامين محمد,

    موضوع شيق ويحتاج إلي التأمل, حقيقة قبل أكثر من ثمانية سنوات قابلت صديق من أبناء الفور وحكى لي قصة مشابهة لما ورد في هذا المقال ولا أتذكر ما قاله بالضبط لكن كان يورد بعد من الأغاني بلغة الفور ما يدعم ما كان يقوله.

    بالنسبة لأسماء المناطق فعلا هنالك منطقة إسمها كلينق (Killing) وأنا كنت دائما أسأل نفسي عن سبب التسمية وأول مرة أتحصل على تفسير لمعنى الإسم بما أنني غير متأكد من صحته. وفعلا هنالك محطة في طريق نيالا كاس زالنجي وبالضبط بين كاس ونيرتتي وهي قريبة لي نيرتتي تسمى طور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 09:29 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6362

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القرا (Re: aosman)

    يا محمد الأمين خليفة
    القول الحق هو ما جاء في القرآن الكريم
    قال تعالى: " وطور سينين، وهذا البلد الأمين " يعرف جبل الطور الذي ورد ذكره في كتاب الله العظيم بأسماء متعددة منها طور سيناء (وليس طور العتمور أو أب شوش أو أي من صحاري السودان) أو جبل موسى.
    وهناك أيضاً يوجد في أرض الجليل الفلسطينية، في الشمال من منطقة مرج بن عامر جبل يطلق عليه إسم جبل الطور وهو قطعاً ليس بجبل موسى عليه السلام.
    وجبل الطور يقع حالياً فيما يعرف بشبه جزيرة سيناء بالقرب من دير سانت كاترين وجبل كاترين في جمهورية مصر العربية، ويقع في جنوب سيناء، وإرتفاعه حوالي 2290 متر عن سطح البحر.
    إنت الناس دي أدمنت شاي الغزالتين ولا شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 02:08 PM

حامد عبدالله
<aحامد عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-12-2014
مجموع المشاركات: 696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القرا (Re: almulaomar)

    سلام وبعد سبحان الله الصباح كنت بفكر في جبل مرة تحديدا في حكوة حبوباتية يقال
    ان مكة كانت حتكون في جبل مرة لولا تبول ابليس الملعون في جبل مرة المهم جبل مرة حقيقي
    يستحق تسليط الضو عليه يزخر تقريبا باي شي جميل بشر و طبيعة ومناخ وحرام يكون ساحة لقتال ولا حرب

    (عدل بواسطة حامد عبدالله on 02-23-2016, 02:10 PM)
    (عدل بواسطة حامد عبدالله on 02-23-2016, 09:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 09:25 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 9799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القرا (Re: حامد عبدالله)


    جبل موسي هو جبل يقع في محافظة جنوب سيناء في مصر. ويبلغ ارتفاعه 2285 مترا فوق سطح البحر، وسمي بجبل موسي نسبة لنبي الله موسي الذي كلم ربه في هذا الجبل وتلقي الوصايا العشر وفقا للديانات اليهودية والمسيحية والإسلام.

    يعتبر من أشهر جبال سيناء إذ يزوره الآلاف من السياح، فالناظر من أعلي الجبل يتمكن من رؤية مشاهد جميلة لسلسلة الجبال المحيطة خصوصا في فترتي شروق وغروب الشمس، ويقع قرب جبل كاترين (جبل طور سيناء)، والذي يوجد به دير سانت كاترين، ويحيط بالجبل مجموعة من قمم جبال جنوب سيناء.

    و يوجد بالجبل كنيسة يونانية صغيرة وجامع صغير. كما تسقط الثلوج فوق هذا الجبل شتاء كما في جميع جبال مصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 09:27 PM

محمد الامين محمد

تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 9799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: باحث جبل مرة هو جبل الطور المذكور في القرا (Re: محمد الامين محمد)

    http://mawdoo3.com/%D8%A3%D9%8A%D9%86_%D9%8A%D9%82%D8%B9_%D8%AC%D8%A8%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D9%83%D9%88%D8%B1_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86http://mawdoo3.com/%D8%A3%D9%8A%D9%86_%D9%8A%D9%82%D8%B9_%D8%AC%D8%A8%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D9%83%D9...82%D8%B1%D8%A2%D9%86
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de