د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-16-2017, 03:16 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اوقفوا بيع مسرح تاجوج

02-28-2017, 12:32 PM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اوقفوا بيع مسرح تاجوج

    12:32 PM February, 28 2017

    سودانيز اون لاين
    Shaker Hamid-الرياض
    مكتبتى
    رابط مختصر

    مسرح تاجوج فى مزاد علنى
    بورتسودان امين سنادة
    تصدر سلطات كسلا التى يتحكم فيها وإلى يعينه رئيس الجمهورية دون حتى مشورة اهل الولاية تصدر السلطات قرارا بعرض مسرح تاجوج فى مزاد علنى
    وقبل صدور القرار بيوم كانت قد أعلنت نتيجة مشاهدات مهرجان البقعة التى شهد مسرح تاجوج المعروض فى المزاد العلنى مايزيد عن أكثر من عشرة عروض
    كسلا التى كانت مزاراللانسان السودانى وهلكتها السياسات القاصدة الموغلة فى الانحطاط لتتحول للسوق الأكبر لتجارة البشر والاتجار فيهم وإلى أقسى درجة التردى البئى وغياب الصحة وتدهور التعليم وانعدام المشاريع
    والان يستعدون لبيع مسرح تاجوج فى حملات جماع الانتقامية فاستعد ياجبل التاكا أنهم يقرعون الجرس
    مسرح تاجوج هو المسرح الوحيد فى كل الولاية وبه الحد الأدنى من مواصفات المسرح
    بيع مسرح تاجوج فى مزاد علنى استمرار للحرب والتغييب والتهميش وتذويب ثقافة إنسان شرق السودان وهو استمرار الحكومة السودانية فى حربها على الفنون وتكريس لسيطرة ذهنية الرأسمالية اللاوطنية
    على كل مواطنى كسلا مقاومة بيع مسرح تاجوج فهو آخر القلاع الثقافيه
    نناشد كل الدراميين داخل وخارج السودان مقاومة هذه الخطوة الظلامية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 04:54 AM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    بسم الله الرحمن الرحيم



    بيان هام
    يعلن اتحاد المهن الدرامية السوداني ادانته واستياءه من قرار والي ولاية كسلا بعرض مسرح تاجوج في مزاد علني .فالمسارح ليست عقارات تخضع الى مزاجات شخصية لمسؤول ما يتصرف فيها كما يشاء ، وانما هي منارات للثقافة والتنوير ونشر الوعي لايعي دورها الا المستنيرين والمثقفين .ونقول لمن يريد ان يطفئ هذه المنارة لا يوجد فشل اكبر من ان يعرض مسؤول مسرح لمزاد علني.
    وهنا يجب ان نذكر الوقوف المشرف والواعي لزملاء المهنة الذين يثبتوا كل يوم انهم اصحاب مواقف نبيله وصلبه بعد ان اجتمعوا صفا واحدا ليدينوا هذا الفعل القبيح .
    ونعلن اننا كاتحاد عام للمهن الدرامية سوف نقوم يوم الخميس القادم بوقفه احتجاجية لنص ساعة امام دار الاتحاد عند الساعه الخامسه عصرا احتجاجا لهذا السلوك الغريب وبعدها سنرفع مذكره الى مجلس الوزراء .



    اعلام الاتحاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 05:48 AM

حسن محمد عمر
<aحسن محمد عمر
تاريخ التسجيل: 04-01-2016
مجموع المشاركات: 94

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    عزيزى الأستاذ / شاكر لك التخية والتقدير
    يعنى جات على مسرح تاجوج عشان نمنع البيع هو ذاتو وينو المسرح بمعنى أدق ويالدارجى كدة وين الشغل المسرحى البحبب الناس للمسرح ياخى حياة الناس دى ذاتا أكبر مسرح وعلى الهواء الطلق كل صباح نشوف مسرحية أقول ليك بإختصار كدة أسأل لينا عن الجبلين (توتيل ومكرام ) لو موجودين وماباعوهم يبقى كسلا بخير وموجودة على الخارطة وتسبم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 07:22 AM

بابكر قدور
<aبابكر قدور
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 877

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: حسن محمد عمر)

    أخي وصديقي شاكر حامد
    وأنت أحد المنافحين عن المسرح في بلادي .... لك كل الشكر على هذا البوست
    ونؤكد إبتداءً وقوفنا معك ومع اتحاد المهن الدرامية السوداني وندين قرار الوالي
    بعرض المسرح للمزاد .. ونتأسى على ذلك وهو أضعف الإيمان .. وتدمير وتحطيم
    التراث هو عبارة عن مسلسل مترابط الحلقات .. مركز الشرطة .. قصر الحاكم ..
    (المشهور ببيت المحافظ) .. مباني المديرية .. ماجاورها من مبان حكومية .. كل
    ذلك تم بناؤه على يدي (أبودان) الحاكم في العصر التركي مما يضفي عليها صفة
    المباني التراثية .. أزالها هذا الحاكم لبيع أرضها وجمع ريعها .. جزارة كسلا أيضاً
    بنيت في العصر التركي أيضاً تمت إزالتها من قبل هذا الحاكم قبل شهور قليلة
    توطئة لبيعها في المزاد العلني رغم مقاومة الأمر من المواطنين الذين غلبوا على
    أمرهم .. وبيع المسرح الآن يدخل حلقة في هذا المسلسل .. ورغم أم المسرح تم
    بناؤه في عصر جعفر نميري أي لن يتعد عمره الخمسين عاماً .. ولكن قيمته لا تقدر
    بثمن .... في النهاية إنها مأساة ياصديقي .... لك كل الود والمحبة ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 01:32 PM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: بابكر قدور)

    الحبيب بابكر قدور ..مشتاقين ياخ اذكر اخر مرة التقينا فيها كان فى العام على 2011 على ما اعتقد فى مدنية الرياض وذالك عندما قررت العودة النهايئة لارض
    الوطن عسى ان تكون بخير ..

    ظل الدراميين يكابدون على مدى عقدين من الزمان صنوفا من التضيق والهوان والمزلة فى وطننا الحبيب . تمثل ذلك فى ابتداءا باغلاق دور السينما جمعيعها ثم تلى ذلك اغلاق المراكز الثقافية واحد تلوا الاخر حتى بلغ بنا الحال اليوم الى بيع المسارح التى تم تشيدها بالعرق والدم لتكون منابر للثقافة ونشر الوعى والنهوض بفنون الامة وتراثها وتاريخها لانستطيع ان فهم
    كيف لحكومة اى حكومة بدلا من بناء مسارح جديدة ان تقوم ببيع المسارح الموجدة اصلا .كلما حاول الدراميين بالنهوض بالمسرح من كبوته فوجئو
    بكبوة اخرى مما جعلنا فى عزلة تامة عن القيام بدورنا الطليعى والطبيعى فى نشر الوعى والفنون وها قد بلغت المأساة التى نعيشها ذروتها بلجوء الحكومة لبيع
    مساحة الارض البالغ مساحتها 6 الف متر والتى كانت قد خصصت لتكون مسرحا لولاية النيل الابيض بمدينة كوستى وياليتها بيعت بالمذاد بل وزعت
    لاعضاء المجلس التشريعي والان تتجه حكومة ولاية كسلا ذات المنحى بل وبطرية اشد ايلاما بعرضها لمسرح تاجوج للبيع وذلك لان الدراميين سكتوا حينما تم بيع
    ارض مسرح كوستى .. وكما قال المثل اكلت يوم اكل الثور الابيض
    او كما قال الديك .. ياليتنى مت وانا اؤاذن
    لكن اليوم لا سكوت هاهم الدراميين يعلنونها صريحة سوف يقفون وقفة احتجاج يوم الخميس القادم الساعة الخامسة عصرا امام دار الاتحاد
    يجب ان تسترد الحقوق المسلوبة والتمسك بما تبقى

    لك فائق شكرى وتقديرى

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 08:25 AM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: حسن محمد عمر)

    الاستاذ العزيز حسن محمد عمر

    اشكرك لك مرورك على هذا البوست
    انت اعلم منا بما أل اليه حال هذا البلد من واقع سردك (يعنى جات على المسرح ) يعنى بالدارجى كدا كل حاجة فى البلد دى اى حاجة اسرقت واتباعت
    كانو بسروقوا المال قلنا ما مشكلة هم جعانيين لكن يسروقوا فكر وتعليم دى المشكلة دى وزير ثقافة شنو البجيبوه يعمل مسارح جديدة ومدارس جديدة
    يبع الموجود .. حنسلم معاك انو مافى مسرح فى البلد حتسلم معاى انو كان فى مسرح زمان السوال من المسؤل من ضياع شيئ كان موجود .
    السوال التانى والمهم هل هذا يعطيهم الحق فى بيع كل المسارح الفى البلد
    لك فائق مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 09:09 AM

ادم شحوتاي
<aادم شحوتاي
تاريخ التسجيل: 02-25-2008
مجموع المشاركات: 2334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    ألم يكفي تحطيم ذاكرة المدينة بازالة مبانيها التاريخية
    لا حول ولا قوة إلا بالله ماذا جنت هذه المدينة حتى تبتلي بهولاء الأغبياء
    صحيح أن موقع المسرح ليس صالحا أن يكون مسرحا وسط سخب المنطقة الصناعية الحالية
    إلا انه مسرح ساهم في نهضة الحركة الثقافية في كسلا من فن ودراما ..


    معا ضد ازالة تاجوج
    معا ضد بيع ما تبق من كسلا
    لعنة الله والناس اجمعين على من تسبب بألم لكسلا وشعبها ولعنة لله على من يتأهب لألمها ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 09:16 AM

درديري كباشي
<aدرديري كباشي
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 3056

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: ادم شحوتاي)

    تشكر يا حامد

    لي يومين سامع الخبر ومتني أنه تجي أي جهة تنفيه

    ولم أجد ..

    المشكلة في الحكومة هي في هذا لأسلوب العدائي اكريه مع كل مقدرات ومكتسبات الشعب .

    أقلاها المسرح ..

    كان ممكن الحكومة ببساطة تختار مساحة كبيرة من تلك المساحة قرب مبنى التلفزيون والازاعة الجديد غرب القاش بعد الكبريين مباشرة

    وتشيد عليه مسرحا جديدا بمواصفات علمية وعالمية .. هي دي أنسب مكان لمثل هذا الصرح

    وتسميه بعد أن يكتمل مسرح تاجوج . ومن ثم تعلن أن مسرح تاجوج قد تم نقله لمبناه الجديد والجميل

    كان وقفنا وحييناها ورفعنا لها القبعات .
    لكن ليس بهذا الأسلوب المستفذ واحتقار لكل من له علاقة بالمسرح والدراما كأنها تقول لهم أنتم بلا لازمة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 01:36 PM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: درديري كباشي)

    استاذ درديرى سلام

    نشكر لك وقوفك ضد الظلم وسلب الحقوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 01:35 PM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: ادم شحوتاي)

    استاذ ادم نشكر لك وقوفك معنا وتضامنك مع الدراميين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 01:42 PM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان عاجل...
    يزف اتحاد المهن الدرامية البشرى لكل الدراميين وخصوصا فى ولاية كسلا عن تلقيه وعد من جهات رسمية عليا بحل القضية فى القريب العاجل
    وعليه يعلن الاتحاد العام عن تعليق الوقفة الاحتجاجية التى كان مقررا لها يوم الخميس القادم حتى نعطى تلكم الجهات فرصة لحل الموضوع كما
    وعدت بذلك

    اعلام الاتحاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 10:36 AM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 11:19 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    لا حول ولا قوة إلا بالله ماذا جنت هذه المدينة حتى تبتلي بهولاء الأغبياء

    بل اغبياء وفاسدين وملف فساد الاراضي المفتوح الان يشهد علي فساد الوالي وبطانته
    كل ما فعلته الانقاذ انها ايقظت القبلية ومع القبلية اتت ثقافة الاحتكار والغنيمة واستبعد
    الاكفاء المخلصون ورحم الله حيدر حسين وحامد علي شاش فقد كانوا كالنسمة وتواروا كالنسمة
    ذهبوا ولم يطاردهم احد في مليم واحد,,ما الذي ينقص كسلا لتعود مدينة مشرقة كما كانت؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 11:48 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Saifaldin Fadlala)

    ما الذي حل بهذا المنبر؟
    كل شئ اصبح فيه صعب
    الاقتباس مغطل ووضع خط
    كنت من قبل يمكنني نقل فيديو يوتوب بكل سهولة
    اما الان فتاتيك رموز غير معروفة وشخبتة
    اخ بكري قليل من الهمة ارجوك
    منبرك هذا يتعرض لهجمة ربما لا تحسها

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 01:09 PM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Saifaldin Fadlala)

    اشكرك اخى سيف الدين على المرور الفخيم

    حاولت ان انزل بعض صور الوقفة الاحتجاجية التى وقفها المسرحيون امام المسرح القومى ولم استطيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 06:35 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 19813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    التحية لكل من شارك في وقفة اليوم
    وتحديدا النجوم الذين لم يمنعهم عامل السن من الحضور والمشاركة
    والعار للمسرحي الإداري الذي طرد اساتذته من أمام المسرح واستدعى الشرطة لضربهم

    قضية مسرح تاجوج قضية كل المبدعين
    وكل الشعب السوداني

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 08:04 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 3695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Elbagir Osman)

    سلامات شاكر

    في مشكلة كبيرة في إفهام الكيزان ديل نقطة مهمة بشأن
    تاريخ وتراث مدينة كسلا ...

    المدينة تستيع أن تصبح مركزا سياحيا كبيرا , السياحه تعني الثقافة
    والفنون والتراث .. المباني التاريخيه تحتفظ بها الشعوب وتفاخر بطول عمرها
    لانها تحكي تاريخ وعراقة الإنسان قبل المكان ...

    الوالي السابق (محمد يوسف أدم) نسف تاريخ كسلا بإزالته بأهم مباني المدينه
    التي يتجاوز عمرها مئات السنين وبني مكانها فلل تجدها في أي مكان في الدنيا
    ولكن لن تجد مثل بناء منطقة بيت الحاكم كان بالإمكان تحوويل المنطقة
    الي ميدان التراث أو متحف المدينه .. ولكن ضيق الأفق وإدمان الفشل
    جعل الوالي ينسف ذاكره المدينة وتاريخ المدينة ( الله لا كسبه)..

    الآن يأتي الوالي جماع ويستمر بنفس هذه العقليه التي لا تقدر التاريخ ولا تفهم
    التراث و ومستمر في هدم أهم معاقفل الثقافه في المدينة

    سمعت تصريح مضحك لمعتمد المدينة بأن سبب الإزاله أن مسرح تاجوج أصبح
    وكرا لل################ه ( بالله دا فهم دا) . وأن الحكومة بصدد إزالته وتحويله الي مكان آخر
    وتغيير إسمه الي : مسرح كسلا القومي ...

    يا عالم خلوا كل شيء في مكانه وأمشوا سوا مسارح ثانية وسموها : مسرح أخوات نسيبه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 05:34 AM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: عبدالعظيم عثمان)

    الاستاذ عبد العظيم سلام
    عقلية الكيزان واحدة ما تعشم فى اى والى او معتمد يجيك انو يغير ليك حاجة للاحسن

    ضحكتنى بمسرح اخوات نسيبة

    تم اعتقال الممثل الاستاذ الكندي الامين بعد الوقفه التي نظمها الدراميين احتجاجا علي بيع المسارح السودانيه ورفضهم لبيع مسرح تاجوج وقد تم اطلاق صراحه بعد ساعتين من التحقيق معه…
    الحريه للوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 05:30 AM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Elbagir Osman)

    الباقر سلامات
    الوقفة الاحتجاجية سوف تتجدد يوم الخميس وقفت امس ما كان معلن عنها وانما اعلن عنها فى نفس اليوم
    لذلك لم يتثنى لكثير من المبدعين والمهتمين بالشان الثقافى من الحضور


    لك فائق شكرى وتقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 06:06 AM

درديري كباشي
<aدرديري كباشي
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 3056

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: Shaker Hamid)

    تاجوج

    لو كنت ساكن في بيت قديم وتعبان وارثه من جدي في حي شعبي .. وجا واحد ثري شايل مافتيح فلة فخمة تطل على النهر بها مسبح و حديقة وكل رفاهيات الانسان العصري .. وقال لي ارحل هناك ونسجلها لك بأسمك فقط تترك لنا هذا البيت القديم .سأكون غبي وعدو نفسي لو رفضت هذا العرض ..
    لكن ما يجيني شايل أوراق ورسومات ومخططات ووعود بأنه سيبني لي فيلا في مكان أفضل تليق بمقامي ومقام مش عارف أيه على أن اخلي له هذا البيت القديم المتهالك ..فالأوراق والمخططات لن تكون مأوى لي .. يصبح بيتي المتهالك أنعم لي منها بكثير ..
    حكومة ولاية كسلا لو هي فعلا معنية بتعمير المدينة وتغيير واجهتها وإعادتها قبلة للسياح عليها أن تبني أولا قبل أن تهدم ..الأراضي والتي لها مواقع مميزة متوفرة بكثرة حول القاش من الضفتين .. وكذلك الميادين متوفرة بقلب المدينة .. كلها مساحات تصلح لبناء مسرح .. والمسرح كما نعلم هو ابو الفنون وأس الحضارات .. الحضارة الرومانية بادت ولم يبقى من أثرها الا القليل ومنها مسرح الكلوزيوم الشهير في ايطاليا .. لا زال شامخا يحكي عن حضارة وثقافة مضت قبل آلاف السنين ..
    على حكومة كسلا أن تعود الى رشدها و لا تستعدي مواطنيها .. ونؤكد أن موقفها هذا زاد الشرخ بينها وبين الشعب ليس على مستوى كسلا فقط بل على مستوى السودان أجمعه . وما عكس سوء النية اكثر هو هدم المرفق الترفيهي وبيعه ليصبح محلات تجارية بمعنى تحويل العام لخاص .. لو كان الغرض تحويله لحديقة أو منتزه أي لمرفق ترفيهي آخر لن تكون هناك مرارة في اتخاذ مثل هذا القرار مثل الذي يحدث الآن .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2017, 09:14 AM

Shaker Hamid
<aShaker Hamid
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اوقفوا بيع مسرح تاجوج (Re: درديري كباشي)

    شكرا درديرى .. دا لو اصلا عندهم نية يبنو واحد بدلوا

    بيع مسرح تاجوج فى مزاد علنى استمرار للحرب والتغييب والتهميش وتذويب ثقافة إنسان شرق السودان وهو استمرار الحكومة السودانية فى حربها على الفنون وتكريس لسيطرة ذهنية الرأسمالية اللاوطنية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de