يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ أقْوَى الضَّرَبَات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 05:18 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-12-2016, 11:50 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ أقْوَى الضَّرَبَات

    لا نريد أن نظل على قيد الاعتصام و العصيان الذي مضى بل نريد أن نعد العدة للعصيان القادم و الذي يصادف يوم الإثنين 19 و الذي نريد له أن يكون العصيان الكاسح الشامل الكامل ذات الضربة القاضية لما يسمى بحكومة المؤتمر الوطني ذلك النبت السرطاني الخبيث في جسم السودان المعافى بشعبه .. موارده .. موروثاته و أخلاقه.

    أولى خطوات إنجاح يوم 19 هو العمل على توسعة قاعدة الاستجابة لتشمل كل مدن و قرى السودان و جميع السودانيين بالمهجر .. الرسالة واحدة اعتصام ليس غير .. لا هتاف .. لا خروج .. لا مواجهات. و هذا يتطلب استنفار الكل للكل .. فلنحرض بعضنا عليهم .. و لتصل أصواتنا للقاصي و الداني.

    (عدل بواسطة معاوية عبيد الصائم on 04-12-2016, 08:56 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2016, 08:58 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ (Re: معاوية عبيد الصائم)

    ستكون ردة فعل ما يسمى بحكومة المؤتمر الوطني عنيفة و قوية تجاه الذين يتغيبون عن العمل أو الدراسة .. ستكون هناك مساءلات .. استجوابات و اعتقالات و لا استبعد إعلان يوم 19 عطلة رسمية و كلها نتاج طبيعي و علامة فارقة أن الاعتصام أعطى ثماره و حقق هدفه .. فقط إسأل نفسك هل ستتسع سجونهم لكل هذا الشعب؟ هل ستمتد أياديهم لإغلاق كل هذه الدور و المؤسسات في أرجاء الوطن؟ كل حركة سيقومون بها إنما هي للتخويف و الردع و لكنا سنفوت عليهم أيما ردة فعل يسقوننا إليها.

    فلنعريهم أمام الملأ بأنهم عصابة .. ستتوجه عدسات العالم إلى ذلك الحدث المرتقب و كما قلت و أقول هم أقوياء بتفرقنا و لم نعد متفرقين .. هم جبارين بسلبيتنا و لم نعد سلبيين .. هم باختصار لا شيئ أمام وحدة كلمتنا و قوة عزيمتنا .. سنرغمهم على التنحي .. سنجبرهم على سماعنا بحجم بغضنا لهم و رغبتنا في رحيلهم و من ثمّ محاسبتهم.

    أكبر مكتسبات العصيان المدني أنه قرّب الشعب السوداني و فتح أمامه بوابة الأمل العريض نحو الحرية .. أعظم مكتسبات العصيان أن القاعدة الحزبية أصبحت تتبع للحركة الشبابية و ليس العكس .. نحن لم نعد ننتظر السنوات الطوال ليجيئ زعيم ما بالوراثة ليملي علينا ما نفعل أو ندع .. أحس أن الكل في قلب رجل واحد .. يتحدثون بلسان واحد و إن اختلفت الكلمات و لكن المكتسب الأكبر على الأطلاق أن السلطة باتت معزولة حتى من المتعاطفين معها أمام الموج القادم إذ لا عاصم لهم منه حتى و إن ارتقوا شامخ قصورهم.

    كسرة ثابتة:

    إلْحَاقَاً لِلإعْتِصَامِ النَّاجِحِ وَ سَعْيَاً لِتَضْييقِ الخِنَاق عَلَى مَا يُسَمَّى بِحُكُوَمَةِ المُؤْتَمَرِ الوَطَنِي لِضَرْبِ قَادَتِهِ بِمَزِيْدٍ مِنْ الضَّغْطِ النَّفْسِيِّ الشَّامِلِ سَعْيَاً لإزَاحَتِهِمْ عَنِ السُّلْطَةِ، أُهِيْبُ بِكُلِّ أَحْرَارِ بِلادِي رِجَالاً وَ نِسَاءً وَ أخُصُّ الإعْلامِيينَ، القُرَّاءَ وَ المُعَلِقِينَ بِالتَّوَقّفِ عَنْ إلْحَاقِ صِفَتَي (الرَّئِيسِ وَ المُشِيْر) بِالعَمِيْدِ عُمَرْ حَسَن أحْمَدِ البَشِيْر لِعَدَمِ اسْتِحِقَاقِهِ وَ أهْلِيّتِهِ لَهُمِا وَ لِفَرْضِهِمَا عَلَيْنَا. و لأنَّ العَمِيد عمر البشير يُمَثِّلُ رَأْس النِّظَامِ فَإنَّ عَدَمَ الإْعْتِرَاف بِهِ بِالبَدَاهَةِ عَدَمُ الْإعْتِرَافِ بِكُلِّ نِظَامِهِ. إلْحَاقَاً لِلإعْتِصَامِ النَّاجِحِ وَ سَعْيَاً لِتَضْييقِ الخِنَاق عَلَى مَا يُسَمَّى بِحُكُوَمَةِ المُؤْتَمَرِ الوَطَنِي لِضَرْبِ قَادَتِهِ بِمَزِيْدٍ مِنْ الضَّغْطِ النَّفْسِيِّ الشَّامِلِ سَعْيَاً لإزَاحَتِهِمْ عَنِ السُّلْطَةِ، أُهِيْبُ بِكُلِّ أَحْرَارِ بِلادِي رِجَالاً وَ نِسَاءً وَ أخُصُّ الإعْلامِيينَ، القُرَّاءَ وَ المُعَلِقِينَ بِالتَّوَقّفِ عَنْ إلْحَاقِ صِفَتَي (الرَّئِيسِ وَ المُشِيْر) بِالعَمِيْدِ عُمَرْ حَسَن أحْمَدِ البَشِيْر لِعَدَمِ اسْتِحِقَاقِهِ وَ أهْلِيّتِهِ لَهُمِا وَ لِفَرْضِهِمَا عَلَيْنَا. و لأنَّ العَمِيد عمر البشير يُمَثِّلُ رَأْس النِّظَامِ فَإنَّ عَدَمَ الإْعْتِرَاف بِهِ بِالبَدَاهَةِ عَدَمُ الْإعْتِرَافِ بِكُلِّ نِظَامِهِ.


    .الشريفة شريفة شرف الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2016, 09:17 PM

صلاح أبو زيد

تاريخ التسجيل: 29-01-2011
مجموع المشاركات: 824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ (Re: معاوية عبيد الصائم)

    رسالة عاجلة حتى ينجح "الإعتصام المفتوح" !!


    12-03-2016 12:38 PM
    سيف الدولة حمدناالله

    يجب أن ينتبه الجميع إلى أن المعارضة ليست وحدها التي حصدت نتائج الإعتصام السابق وبما يجعل الجميع يعتقد أن الطريق أصبح ممهداً لنجاح الخطوات القادمة، فالنظام هو الآخر إستفاد من تلك التجربة، فقد حصل النظام على مهلة زمنية كافية لإعداد نفسه لمواجهة الخطوة القادمة التي تم الإعلان عنها (الإعتصام المفتوح)، مثل قيامه بالتنكيل بالموظفين الذين شاركوا في الإعتصام السابق وسحب تراخيص المؤسسات التعليمية التي شاركت في الإعتصام وإرباك الشارع عن طريق إصدار بيانات ينسبها لقيادة الإعتصام (جبهة الخلاص)، فضلاً على ضرب جهات المعارضة بعضها ببعض بإظهار سعي كل منها لمحاولة سرقة النتائج.

    والذي يساعد النظام على ذلك، أنه ليس هناك جسم معروف لقيادة (جبهة الخلاص)، ويستطيع أي شخص يمتلك تلفون "جلاكسي" أن يكتب أي بيان أو دعوة ثم يرسلها عبر تطبيق "الواتساب" بإسم قيادة جبهة الخلاص إلى "قروب" ثم يتحقق لها الإنتشار في لحظات لتصل إلى كل السودانيين في الداخل والخارج، وهذا ما يحدث اليوم على أرض الواقع، فقد صدرت عدد من البيانات تحمل توجيهات متضاربة أو تتضمن أفكاراً تكون نتيجتها تردد كثير من الناس في حسم طريقة التعامل معها، من بينها تحديد ليلة لقرع الأواني وتاريخ آخر لإطفاء الأنوار في البيوت لساعات معينة وموعد ثالث لرفع علم السودان القديم في واجهات المنازل ..إلخ، بحيث أصبح على المواطن أن يحتفظ بمفكرة يومية حتى يستطيع متابعة وتنفيذ هذه التكليفات.

    هذا إهدار للجهد ليس له لازمة، فالصحيح أن تُجعل كل أنظار الشعب تنصرف إلى التاريخ المحدد ليوم الخلاص، وأن يتم الحشد فقط لإنجاح ذلك اليوم، بحيث يتم بعث الطمأنينة والثقة في قلب كل مواطن أن ذلك اليوم هو اليوم الأخير في عمر النظام، وبما يجعل الموظف أو صاحب المدرسة أو الحافلة لا يخشى من عاقبة مشاركته في ذلك اليوم.

    المطلوب من الأحزاب السياسية توخي الحذر وهي تؤيد هذه الثورة بحيث لا يُفهم من البيانات التي تصدرها أنها تريد أن تقفز على جهد الذين قادوا هذا الحراك من الشباب، وأن يكتفوا بالمباركة والمناصرة والتأييد والدعم، وهو ذات الحذر المطلوب من السودانيين المقيمن بالخارج، فليس من الحكمة أن يخرج سودانيون في مدينة أمريكية أو أوروبية ليهتفوا "مليون شهيد لعهد جديد" وهم بعيدين عن أرض المعركة.

    حسناً فعلت الحركة الشعبية بإصدارها البيان الذي أزال المخاوف التي بذرها النظام في أذهان كثير من أفراد الشعب من حدوث إنفلات في الأمن وزعمه أن ثمن نهاية النظام سوف يجعل السودان مثل العراق وليبيا .. إلخ، فقد أكد البيان أن الحركة الشعبية حرص الحركة على أن شيئاً من ذلك لن يحدث، وأن القوى المسلحة تسعى إلى وحدة البلاد وسلامة الشعب في أرواحه وممتلكاته، وأنها سوف تتعاون مع الشرفاء بالقوات النظامية على إستتباب الأمن.

    تبقى القول أن الذي يستلزمه نجاح الإنتفاضة هو وجود (جسم) ما يُعهد إليه إدارة البلاد عند حدوث اللحظة الحاسمة، وهو جسم مفقود حتى الآن، وليس هناك - في تصوري - خيار غير القبول بتشكيل مجلس قيادي من قوى شباب 27 نوفمبر بالإضافة إلى الأحزاب التي قامت بالتوقيع على مذكرة طلب التنحي من السلطة والمعارضة المسلحة (الجبهة الثورية) وعناصر وطنية من القوات المسلحة للقيام بهذه المهمة.

    ليس هناك متسع من الوقت قبل وصول التاريخ المحدد للعصيان المدني العام، وعلى الجميع أن ينتبهوا إلى النقاط التي وردت في هذه المذكرة، فالفشل في ذلك اليوم سوف يعيدنا إلى نقطة البداية، ويومها سوف يلتقط النظام أنفاسه ويُعيد الإطباق على رقاب الشعب من جديد بقوة أشد.

    لتتجه أنظار الجميع إلى يوم (19 ديسمبر) ولا شيئ سواه.

    سيف الدولة حمدناالله

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 09:54 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ (Re: صلاح أبو زيد)

    تحياتى الصديق صلاح وينك ي مواطن ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 10:58 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ (Re: معاوية عبيد الصائم)

    كن معهم يوم 19 ديسمبر من أجل أسقاط الطغمة الحاكمة في السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:23 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8156

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ (Re: زهير عثمان حمد)

    بالتوفيق ابن عمى ,,
    اتوقع ان يكون الشباب قد شكلوا لجان لقيادة العصيان
    وجَهّزوا انفسهم لتشكيل بديل تكنغراطى يعبر بالبلاد الى بر الامان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 11:54 PM

صلاح أبو زيد

تاريخ التسجيل: 29-01-2011
مجموع المشاركات: 824

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يوم19 اسْتِنْفَار الكُل لِلكُل مِنْ أجْلِ (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    المؤتمر السودانى يؤكد انخراطه التام ودعمه اللامحدود للعودة إلى العصيان 19 ديسمبر

    (حريات)
    December 8, 2016

    (عدل بواسطة صلاح أبو زيد on 10-12-2016, 05:54 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de