امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون..

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 11:16 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-05-2017, 05:00 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون..

    05:00 PM May, 28 2017

    سودانيز اون لاين
    اسماعيل عبد الله محمد-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سببان سيقضيان على نظام بشة..
    1-بيعه لاصحاب العمائم السوداء.
    2-غبائه في تصعيده للمواجهة مع اولاد بمبة..

    لقد دنت ساعة الرحيل وقريبا ستلتف الساق بالساق.

    هكذا دائما يكون حال الانظمة المتذبذبة في المحفاظة على ولائها مع حلفائها..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2017, 05:20 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 9170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    شيخ إسماعيل رمضان طبعا القضية قضية وطن مش بشة وبعدين انت فرحان بالسيسى دا كدى مالك أمانة ما تندم ندم شديد يا راجل اختشى هها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2017, 08:22 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: صديق مهدى على)

    يا شيخ صديق رمضانك مبروك..
    الحكاية ما حكاية فرح ولا زعل.
    الموضوع وما فيه أنه الشي البسوي فوقو زولكم بشه ده بودي الوطن في ستين داهية..

    أكبر دقسة دقستوها يا المتحولون انكم راهنتم على شخص لا عهد له و متذبذب ومتخبط.
    عدم الترحيب الأمريكي ببشة في الرياض يحب أن يرجعكم إلى صوابكم.

    مثلث حلايب ما زال في قبضة أولاد بمبة.
    و اليوم العوينات..
    وباكر دارفور..
    إلى متى تركضون وراء هذا الشخص (الماسورة)؟؟؟؟

    عودوا إلى رشدكم قبل فوات الأوان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 05:15 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    لماذا يقبل بشة لعب دور (المحرش)؟
    واهلنا قالوا المحرش ما بكاتل.
    لسنا خبراء عسكريين ولكن هناك فرق شاسع بين الحرب مع الجار و الحرب مع عدو قادم من وراء البحار.
    (الهوشة) التي يتزعمها بعض النشطاء (الفلوتنج) تجاه مصر ليس لها مبرر..
    من يريد وضع عيال بمبة في علبهم عليه اولا الخلاص من بشة..

    انا استغرب للذين يعتقدون ان بامكانهم مواجهة مصر عسكريا ، هؤلاء مثل الحالمين في اليقظة..
    لان الحروب هذه الايام لا يحسمها الحميدتيون بل التكنلوجيا و تماسك الجبهة الداخلية..
    و تماسك الجبهة الداخلية اهم من السلاح ..
    هل جبهة السودانيين الداخلية متماسكة؟
    بالطبع لا ،،
    وهذه هي نقطة الضعف القديمة في انظمة مركز البلاد التي دائما تستمد اسباب وجودها من خارج الحدود..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 07:37 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    السودانيون منقسمون في وقفتهم مع نظام بشة
    بعضهم يرى فيه الضامن الاوحد لوحدة ما تبقى من بلاد و الضامن كذلك للامن و الاستقرار و بزواله تدخل البلاد فيما يعرف بالصوملة ,
    هؤلاء مخطئون في مذهبهم هذا لان نظام بشة هو النظام الاوحد في تاريخ الدولة السودانية الذي فرط في وحدة البلاد و اشتعلت في حقبته الحروب الاهلية.
    البعض الاخر قد قنع من خيراً ياتي من نظام بشة و قاوم وواجه وضحى من اجل ازالة منظومة بشة التي تتذبذب منذ مجيئها الى الحكم ما بين تحالف جديد و تحالفات قديمة مركولة.
    هذا الوضع خلق اصطفاف كبير في المسألة الوطنية و اصبح مفهوم العمالة و الارتزاق سهل التناول بحيث يمكن لكل طرف ان يوصم به الطرف الاخر و يسوق من المبررات ما هو واقع للعيان و البيان.

    واجب الاصلاح و الخلاص و الخروج بالوطن الى بر الامان هو مسئولية نظام بشة بالدرجة الاولى و من ثم الاطراف المناوئة لحكمه.
    لكن الاصلاح لا يقوم به شخص واحد , بمعنى ان النظام رهين لاصبع بشة و لا احد غير بشة.
    ان مذكرة توقيف بشة كانت هي القشة التي قصمت ظهر البعير لانها جعلت الامر ثأرياً من منظور بشة ورهطه.
    لكن اذا كان رأس اهل البيت حريصاً على سلامة افراد اسرته لم لا يضحي من اجلهم.
    و لا ننسى ان بشة ينتمي الى قبيلة سمعنا عنها الكثير عن قيم الشهامة و التضحية و التفاني , فهل يفدي بشة قومه بروحه ام انه سيخذل كل قصص الفروسية و النخوة التي تحدث عنها اجداده؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 06:58 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    الذين يتحدثون عن ضرب السد العالي.
    دايرين تجيبوا هواء مكندش لبشة ولا شنو؟
    مجرد الحديث عن هذا الطرح العسكري سوف يجعل أولاد بمبة التفكير في دعم عملية ذراع طويلة تبدأ من أسوان وتنتهي في توتي.
    مع الفرعون ما في هظار خاصة اذا كان الأمر يتعلق بالماء..

    حتجيبو خبر عمنا بطريقتكم دي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 07:33 PM

محمد عمر ابراهيم
<aمحمد عمر ابراهيم
تاريخ التسجيل: 28-05-2017
مجموع المشاركات: 78

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    تحيه طيبة ورمضان كريم
    اعتقد نظام الانقاذ لن يدخل في حرب مع مصر مهما تطاولت عليه
    فالذين جعلو من الارض والعرض كروت ضغط يستخدمونها عند
    الضرورة ليس بهم نخوه او غيره على تراب هذا الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 07:51 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: محمد عمر ابراهيم)

    الجبهة الداخلية لن تحارب مع الكيزان الا المنتفعين وديل برضو نص نص استمرؤا رغد العيش والمكيفات والمربع من النساء فاصابتهم التخمة فلن يتركوا هذه النعمة بقية الشعب متفرج وبيشجع الغالب غالبا ........ الحميدية ومن شايعهم عندما يكتشفون حقيقة الحرب والتكنولوجيا سيتمردون الاغراء بالجنة وبنات الحور ورائحة المسك وشهيد استنفدت اغراضها واصبحت موضة قديمة لن تنجح في دغدغة المشاعر .........غايتو انا هاهنا متفرجون وشامتون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 10:13 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: azhary taha)

    Quote: الحميدية ومن شايعهم عندما يكتشفون حقيقة الحرب والتكنولوجيا سيتمردون الاغراء بالجنة وبنات الحور ورائحة المسك وشهيد استنفدت اغراضها واصبحت موضة قديمة لن تنجح في دغدغة المشاعر .........غايتو انا هاهنا متفرجون وشامتون

    زمن الدجل والشعوذة في استقطاب الناس قد ولى الى غير رجعة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2017, 10:02 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: محمد عمر ابراهيم)

    Quote: اعتقد نظام الانقاذ لن يدخل في حرب مع مصر مهما تطاولت عليه

    رمضان مبارك يا محمد عمر..
    الحرب اولها كلام..
    نظام بشة ليس لديه ما يؤهله لشن حرب على مصر..
    لكن الفراعنة لن يدعوا ما يطرحه اعلام بشة و النشطاء المنتفشون من ترهات..
    ردة الفعل الفرعونية مثل (الماء تحت التبن) لا تتضح الا فجائة كما حدث في الايام القليلة الماضية..
    عندما يكون الوطن منقسم من المستحيل ان يقوى على مقاومة القادم من الخارج..
    السودانيون يتبادلون تهم العمالة والارتزاق فيما بينهم..
    الجميع والغ في الارتماء في احضان القوى الاقليمية..
    الفراعنة يتحدثون في اعلامهم بثقة كبيرة لمعرفتهم بنقاط ضعف بشة..
    احدهم تحدث عن اكرامهم لبشة و استقبالهم له برغم الحاح جهات كثيرة وطلبها لهم بتسليمه..
    لاحظ كرت الابتزاز القوي الذي يمسك به اولاد بمبة..
    نظام بشة لا يعرف اللعبة
    تجده يتحول كليا من الضد الى الضد دون الاحتفاظ بشعرة معاوية..
    وهنا ينطبق عليه المثل:ركاب سرجين وقيع..

    بشة دقس مع عيال بمبة مرتين..
    الاولى عندما تهور نظامه في العملية الفاشلة التي استهدفت راس الدولة المصرية انذاك محمد حسني مبارك.
    والثانية عندما قبل تادية دور المحرش في تحقيق مصالح الاخرين..

    هذه الحالة تشبه الى حد كبير صاحب المنزل الزجاجي الذي يقذف منزل جاره المحصن بالخرسانة..
    اللعبة قاربت النهاية والدليل هو محاولة بشة بيع الماء في حارة السقايين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2017, 07:41 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 30-04-2010
مجموع المشاركات: 3157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    سلام

    لا يلزم للدخول في حرب تساوي الكفه العسكرية ....

    فالولايات المتحدة هزمت في فيتنام و دخلت في ازمة اقتصادية بسبب حربها في العراق ..........

    و الاتحادى السوفيتي تعرض للتفكك بسبب حرب افغانستان ...مع الضعف المعرف للافغان مقارنة بالدولة الروسية .......

    فمصر لا تستطيع (اقتصاديا) الدخول في حرب لايام قلايل ........و ذلك للضعف الشديد لاقتصادها .........و هذا ما قال به معظم عقلاء المصريين بأنه لا يجب توريط

    مصر في الحرب الليبية ........فمصر لا تتحمل اي تبعات لذلك ..........

    ذكرت (((و لا ننسى ان بشة ينتمي الى قبيلة سمعنا عنها الكثير عن قيم الشهامة و التضحية و التفاني , فهل يفدي بشة قومه بروحه ام انه سيخذل كل قصص الفروسية و النخوة التي تحدث عنها اجداده؟؟؟؟؟))))
    اعتقد (والله اعلم ) انك تقصد قبيلة الجعليين ........مع العلم ان عمر البشير ينتمى لقبيلة البدرية و هي قبيلة مشهورة بالصفات التى ذكرتها و بالصفات القيادية ايضا ......و لا يضير قبيلة البدرية ان منها زيد او عمرو ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2017, 01:05 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: امسك الخشب يا بشة واحذر غضبة الفرعون.. (Re: مدثر صديق)

    وعليكم السلام.
    Quote: لا يلزم للدخول في حرب تساوي الكفه العسكرية ....

    يا مدثر صديق ، مصر لن تدخل في حرب بمثل تصورك الممهور اعلاه.
    مصر لن تكلف نفسها سوى دعم الفصائل المسلحة في السودان.
    النقطة الاهم والتي تعرضت لها انا في مفتتح البوست فيما يخص اسباب ضعف نظام بشة هي تضعضع الجبهة الداخلية.
    مصر سوف تستغل هذا الضعف وتستثمره في صالحها.

    لاحظ المصريين مواجهين تحديات كبيرة ومشاكل داخلية لكن يختلفوا عننا في ان جبهتهم الداخلية متماسكة وهم كلهم مع مصر عندما يكون العدو خارجي.
    انا ضربت ليك مثل في المقارنة هذه بموضوع مباريات كرة القدم،المصريين لو لعبت مصر او الاهلي او الزمالك مع منتخب دولة اخرى تجدهم جميعهم يد واحدة على من سواهم.
    عكسنا نحنا تماما ، يعني عادي ممكن تلقى واحد مريخابي بيشجع الاهلي المصري لو لعب مع الهلال .


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de