القائم بالأعمال الأمريكي: “ترامب” يمكن ان يلغي قرار رفع العقوبات

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 09:52 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-01-2017, 12:50 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


القائم بالأعمال الأمريكي: “ترامب” يمكن ان يلغي قرار رفع العقوبات

    12:50 PM January, 17 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى السودان استيفن كوتسيس، ان ادارة الرئيس دونالد ترامب يمكن ان تراجع عن قرار رفع العقوبات الاقتصادية بعد ستة أشهر حال لم يلتزم السودان بالاشتراطات


    الخمسة المتفق عليها وأكد أن رفع العقوبات الذي يبدأ صباح (الثلاثاء) يشمل كافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد عدا السلاح.
    وأكد كوتيس، خلال مؤتمر صحافي بمقر السفارة الأمريكية في ضاحية سوبا إمكانية استفادة الحكومة من الأرصدة السودانية المجمّدة لدى بنوك أمريكية اعتباراً من صباح اليوم، مشيراً إلى أن قرار رفع العقوبات الاقتصادية لا يعني تغيير موقف من العقوبات المفروضة من الأمم المتحدة بسبب قضايا دارفور.
    واضاف: “رفع العقوبات شامل ويبدأ فوراً”، وأشاد بجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب وقال: “أصبح السودان على شراكة مع أمريكا في مكافحة الإرهاب ويعمل على عدم توفير ملاذ آمن للإرهابيين”، مستشهداً بتسليم السودان “معز فزاني” أحد قيادات تنظيم “داعش” غير أنه نفى أن يكون هناك تنسيق عسكري بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الحركاتط الإرهابية.
    وذكر كوتيس إن قرار رفع الحظر الأمريكي استند على الأمر التنفيذي من الرئيس باراك أوباما والرخصة العامة وقرار وزارة التجارة، وزاد: “القرار يحمل الميزات الاقتصادية والتجارية كافة للحكومتين السودانية والأمريكية وشركات القطاع العام والخاص وشركاء أمريكا الدوليين”.
    وأفاد أن القرارات سيمكن السودان من إبرام العقود ومشروعات الاستثمار في مجال النفط والمعادن وكل القدرات التي يتمتع بها السودان، وزاد: “بمقدور السودان شراء قطع غيار الطائرات والقطارات فوراً”.
    وأوضح كوتيس أن رفع العقوبات سيفتح الطريق للتعاون وتحسين وتطوير العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، مشيراً إلى أن قرار رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب يحتاج من الحكومة السودانية بذل جهود أخرى، مشيداً بالتعاون والتنسيق الأمني بين البلدين .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-01-2017, 01:00 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: القائم بالأعمال الأمريكي: “ترامب” يمكن ا (Re: زهير عثمان حمد)

    دبلوماسى امريكى يكشف عن تعاون سودانى وثيق فى محاربة الجماعات الإسلامية التغيير الثلاثاء, 17 يناير, 2017 دبلوماسى امريكى يكشف عن تعاون سودانى وثيق فى محاربة الجماعات الإسلامية
    التغيير : الخرطوم
    قالت الادارة الامريكية إن السودان تعاون مع بلادها بشكل وثيق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” كما تعاون معها في محاربة جماعات أخرى بأفريقيا. وان قرار إلغاء العقوبات ليس له علاقة بملف محكمة الجنايات الدولية والتي تتهم الرئيس السوداني بارتكاب جرايم حرب وابادة في دارفور.
    وكشف القائم بالإعمال الأميركي في الخرطوم استيفن كوتسيس خلال موتمر صحافي الاثنين عن ان الحكومة السودانية قدمت مجهودات لمكافحة الإرهاب في عدة محاور ، مشيرا الي انه كان شريكاً في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات أفريقية متشددة اخري.

    وأوضح القائم بالأعمال أن قرار الرئيس اوباما برفع العقوبات سيكون فورياً وبعد مضي ستة شهور سيتم إلغاء العقوبات رسمياً اذا واصلت الحكومة السودانية التطور في الموضوعات الخمسة محل التفاوض “فليكن واضحاً للجميع أن رفع العقوبات سيكون فوراً وشاملاً والسودان يمكنه الآن شراء قطع غيار القطارات والطائرات”.

    لكنه عاد واكد علي ان إدارة ترامب الجديدة لها الحق في إلغاء قرار رفع العقوبات “مع أن رفع العقوبات فوري لكن هناك فترة ستة شهور للتقييم والمراجعة، وللإدارة الجديدة الحق في إلغاء أمر رفع العقوبات”.

    وقال الدبلوماسي الامريكي ان هنالك عدد من الجهات ستكون مكلفة بمراقبة الوضع في السودان خلال الفترة المقبلة “سيكون هناك تقرير مشترك يعده كل من وزير الخزانة ووزير الخارجية ومدير المعونة ومدير الأمن القومي”.

    وأعلن أن القرارات الاخيرة لا تؤثر على محكمة الجنايات الدولية والمتهمين لديها في جرائم حرب بدارفور، وأن العقوبات الصادرة من الأمم المتحدة تظل في مكانها “بهذا يمكننا مواصلة الضغط الدبلوماسي والسياسي لدعم التطور في النقاط التي ذكرت لمخاطبة قضايا حقوق الإنسان والعدالة والمحاسبة وفتح الفضاء السياسي ودعم الديمقراطية ومناقشة جذور الصراع في دارفور”.

    وأعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما قبيل ايام من مغادرته البيت الابيض رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، وقضى القرار بفك تجميد الأموال السودانية المجمدة في البنوك الامريكية ورفع الحظر التجاري بين البلدين.

    وظلت واشنطن تفرض عقوبات اقتصادية علي الخرطوم منذ نحو العام 1997 بعد ان وضعتها ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب. لكن الرئيس الامريكي اوباما وقبيل مغادرته البيت الابيض بأيام قرر إلغاء هذه العقوبات بعد ان اعتبر ان الخرطوم تعاونت مع أدارته مؤخرا في عدد من الملفات ومن بينها مكافحة الإرهاب وتحسين الاوضاع الانسانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de