الـكوليــرا فــي الــخرطوم!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 10:22 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-05-2017, 01:26 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الـكوليــرا فــي الــخرطوم!

    01:26 AM May, 31 2017

    سودانيز اون لاين
    Ahmed Alim-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الكوليرا تقتحم الخرطوم ومستشفيات السلاح الطبي والأكاديمي وإبراهيم مالك وأم درمان تزدحم بالمرضى

    انتقلت حالات الإصابة بالكوليرا التي تسميها الحكومة الإسهالات المائية الحادة من ولاية النيل الأبيض الى العاصمة القومية الخرطوم. وقال الدكتور سيد قنات لـ"راديو دبنقا" دبنقا إنه بناء على المعلومات المتوفرة له من زملائه الأطباء فإن العديد من مستشفيات العاصمة تستقبل حالات إصابة بالإسهالات في السلاح الطبي والمستشفي الأكاديمي ومستشفى إبراهيم مالك وأم درمان. وأضاف قنات أنه يمكن التطعيم ضد الإسهالات ولكن ذلك يستوجب أن تعلن الحكومة بأن المرض دخل مرحلة الوباء رسميا. وأشار إلى خطورة عدم توفر كرنتينات لأن العزل في المدارس يشكل كارثة كبيرة وخطر على الجيران. ووجه دكتور قنات صوت لوم للمختصين في علم الوبائيات لعدم الوضوح حول طبيعة الإسهالات وهو أمر يمكن التأكد منه علميا بسهولة فيما إذا كان الأمر يتعلق بالكوليرا أم مجرد إسهالات مائية.
    وحول ما هو مطلوب الآن دعا قنات عبر راديو دبنقا الجهات المختصة بتكثيق التوعية الصحية وتوفير المياه الصالحة للشرب والمراحيض المناسبة كي لا تتوسع العدوى. وقال قنات إن دفع السلطات للاعتراف بالوباء يستلزم تكاتف المواطنين مشيرا إلى أن أهالي النيل الأبيض نفذوا وقفتين ولكن الأمر لم يجد الاهتمام الكافي على المستوى القومي بالتضامن مع أهالي النيل الأبيض في هذه الكارثة.
    وفي ولاية النيل الأبيض ارتفعت حالات الإصابة بالكوليرا حيث سجلت مدينة ربك الأحد يوم الاحد (18) حالة إصابة قال عبد الرحمن الصديق رئيس منظمات المجتم المدني لـ"راديو دبنقا" أمس إن منطقة طيبة سجلت يوم الاثنين 5 حالات في بينما سجلت الجزيرة أبا (3) حالات إصابة بالكوليرا. وشكا عبدالرحمن من عدم اهتمام الحكومة بمسألة العزل وأنها تنقل المصابين من مناطق موبوءة إلى مناطق سليمة الأمر الذي يشكل خطورة على صحة المواطنين كما أنها لم تهتم بمعالجة تلوث المياه. وأضاف الصديق أن الدولة يمكنها أن تحاصر المرض لو وجهت إمكانياتها الحقيقية نحوه ولكن الإمكانيات تذهب لتمويل الحرب. وقال إن السلطات فتحت مراكز تبليغ عن الحالات الجديدة ولكن هذه المراكز لا تقدم معلومات موثوقة لأنها تتعمد تقليل أعداد المصابين ولا يمكن الاعتماد عليها.
    وفي مدينة كوستى قال الصحفي الطاهر الدومة لـ"راديو دبنقا" أمس إن الوضع في كوستي أصبح مستقرا من ناحية عدد الإصابات حيث بلغ عدد الحالات السريرية 22 حالة في مستشفى العيون بكوستي، أما في مركز العزل في الحارة 54 فترواحت أعداد المصابين المحتجزين بين 27 إلى 30 حالة وأنه لا توجد أي حالات وفاة. وأضاف الدومة لـ"راديو دبنقا" أن الأدوية تبدو متوفرة ولكن المشكلة هي استمرارية حدوث اصابات جديدة. وأوضح الدومة أن الأمطار التي هطلت مؤخرا أدت لانتشار الذباب ووجود برك مياه راكدة إضافة لمشكلة الأوساخ المزمنة في مدينة كوستي وهي عوامل تساعد على انتشار المرض إضافة لعدم توفر مياه الشرب النقية.

    منقول - صفحة راديو دبنقا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2017, 01:36 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: Ahmed Alim)

    الخرطوم تسجل أول حالة وفاة ..

    الخرطوم – حسام بدوي

    أرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالإسهال المائي إلى 60 حالة وفاة بينهم ستة أطفال. فيما بلغ عدد الإصابات التي سجلت في اليومين الماضيين "237" إصابة، ليرتفع عدد الإصابات إلى أكثر من "2600" سجلت غالبيتها في ولايات ولايات "سنار، النيل الأزرق، كسلا، ونهر النيل".
    وسجلت ولاية الخرطوم أول حالة وفاة داخل المستشفى العسكري.


    وأقرت لجنة الصحة بالبرلمان أمس الأول بوفاة 27 مواطناً، فيما لم تصدر أية إحصائية جديدة عن وزارة الصحة الاتحادية بأعداد الوفيات والإصابات. لكن تقديرات أطباء عاملين في مستشفيات مختلفة من تلك الولايات ولجنة الأطباء المركزية أشارت إلى أن الأعداد بلغت 105 حالة وفاة منذ منصف أغسطس الماضي وحتى مطلع الإسبوع الحالي لترتفع أعداد الوفيات إلى 165 حالة وفاة.


    وأشار قطاع الأطباء والعاملين بالحقل الصحي الاتحاديين الديموقراطيين في وقت سابق إلى تفشي وباء الكوليراً، لكن وزارة الصحة الاتحادية نفت ذلك ورجعت أسباب الإصابة بالإسهالات إلى تلوث المياه.


    وسجلت ولاية النيل الأزرق حسب تقرير طبي صادر اليوم الثلاثاء عن قطاع الأطباء والعاملين بالحقل الصحي الاتحاديين الديموقراطيين، تلقت "شبكة مرجان الإخبارية" نسخه منه؛ سجلت 122 حالة في قسم الأطفال بمستشفى الدمازين التعليمي خلال الثلاثة أيام الماضية، ووفاة طفلين، وسجل قسم الباطنية بذات المستشفى 65 إصابة.


    وأشار التقرير إلى أن السلطات في النيل الأزرق استخدمت مباني المجلس التشريعي لعزل بعض المرضى عن مستشفى الروصيرص. وفي ولاية كسلا محلية ريفي أروما بقرية المكلي سجلت 3 وفيات، إلى جانب 8 وفيات بقرية دقين و 4 وفيات طفليين وشيخيين بقرية وقر. وبلغت جملة الوفيات في مستشفى سنار 9 وفيات خلال الثلاثة أيام الماضية مع تزايد في أعداد المصابين واكتمال السعة السريرية للمستشفى . كما سجل مستشفى الحمى بذات المدينة حالت وفاة. وأرتفعت وتيرة الإصابة بالإسهالات المائية في ولاية سنار، وسجل مستشفى السوكي أكثر من 50 إصابة و 7 وفيات خمسة منهم في الطريق وإثنان منهم في الطريق عقب تحوليهما إلى مستشفى سنجة.


    وتفشت حالات الإصابة بالإسهالات المائية في ولاية الجزيرة حسب التقرير الصادر عن القطاع في ثلاث مدن كبيرة، وسجل مستشفى محلية ود مدني 13 حالة وفاة، فيما سجل مستشفى الشرطة مدني 4 حالات وفاة، أما في مستشفى الحصاحيصا بلغت جملة الوفيات 4 وفيات إثنين منهما في الهلالية . مستشفى السلاح العسكري : حالتي وفاة في المستشفى مع التكتم والتحذير للكوادر بعدم نشر الخبر. ونحن اذ نقوم بهذا المجهود والذي هو من صميم عمل أجهزة الدولة فإننا ندعو قطاعات الشعب و فئاته المختلفة لنضغط معا على هذا النظام الذي يغامر بحياة الملايين دون اعتبار أو تقدير لحق الحياة، حتى يقوم بدوره المنوط به بخصوص هذه الكارثة وأن يقوم بنشر الوقائع و رفع تقاريره الى اجهزة الامم المتحدة المتخصصة في التعامل مع مثل هذه الكوارث . وكان مسح طبي أجري مطلع الأسبوع الحالي أجراه فريق طبي مختص غير حكومي في ولايات "النيل الأزرق سنار وكسلا" عن إصابة أكثر من "2345" مواطناً بالإسهالات المائية. وأشار المسح إلى أرتفاع نسب الوفيات بين الأطفال والشيوخ بمعدل طفلين في اليوم منذ منتصف أغسطس الماضي، وصنف المسح ولاية النيل الأزرق على إنها ولاية موبؤة بالكوليرا. واتهم فريق قطاع الأطباء والعاملين بالحقل الصحي الاتحاديين الديمقراطيين الذي أجرى المسح الحكومة بالتستر على الوباء، وطالبها بالتنفيذ الفوري لواجبات الدولة الموبؤة الواردة في قوانين الصحة العالمية والملزمة لكل الدول الأعضاء للحد من إنتشار الوباء وإنتقاله إلى دول أخرى.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2017, 01:40 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: Ahmed Alim)

    Patients with cholera, or 'acute watery diarrhoea', are reportedly being transferred to the capital of Sudan. The cases come from White Nile state, where the disease has taken-on epidemic proportions.

    Information from doctor colleagues has led Dr Syed Ginat to believe that several hospitals in Khartoum have received cases of watery diarrhoea from White Nile state; in the military hospital, the academic hospital, Ibrahim Malik hospital, and Omdurman hospital.

    Dr Ginat told Radio Dabanga in an exclusive interview that diarrhoea can be vaccinated against, “but this requires the government to declare that the disease has officially entered the pandemic stage”.

    Meanwhile he blamed Sudanese epidemiologists for causing a lack of clarity on the nature of the diarrhoea epidemic: “It can be scientifically confirmed whether it is related to cholera or simply watery diarrhoea.”

    Laboratory tests conducted by the Central Committee of Sudanese Doctors in January confirmed the samples of 'acute watery diarrhoea' to be cholera, and a Sudanese epidemiology specialist and his colleagues are convinced of the same.

    Mobilisation

    Dr Ginat pointed to the dangers of the lack of quarantined spaces, as temporary isolation centres in schools are “inadequate” and can be “a major disaster and danger to neighbouring areas”.

    He thinks that in order to force authorities to acknowledge the epidemic in Sudan, whether it is cholera or not, people should mobilise to gather attention. “People in White Nile have so far organised two sit-ins, without finding any support at the national level.”

    The doctor urged the competent authorities to provide health awareness to people, about safe drinking water and proper use of toilets, in order to combat the transmission of the disease.

    Cases in cities

    In January this year, a report by the Central Committee of Sudanese Doctors recorded two deaths at Bahri educational hospital in Kharoum, with a total number of cases of 21. Bahri educational and Ibrahim Malik hospitals were seeing 30 cases a day at the time, and El Banjadeed hospital received 70 cases.

    Last week the committee reported that the epidemic has spread to the outskirts of Khartoum and El Gezira states. 40 people died of cholera and more than 1,800 people were infected in White Nile in the recent weeks.

    Also a hospital in El Obeid, the capital of North Kordofan, received 55 cases of acute watery diarrhoea in one week's time. A local doctor suggested a ban on vegetables coming from White Nile. Cases were recorded again in Sennar.

    New cases in Rabak

    On Sunday, Rabak, the capital of White Nile state, recorded 18 new patients infected with cholera. Abdelrahman El Siddig, the head of civil society organisations, told Radio Dabanga that the health centre in Teiba reported five cases while three cases were registered in El Gezira Aba.

    “The government is transferring the patients from infected areas to healthy areas, which poses a danger to the health of local communities,” El Siddig claimed. “It does not care about treating water pollution.”

    He added that the authorities have opened centres where new cases can be reported. “But these centres do not provide reliable information because they deliberately reduce the number of infected people.”

    Stable numbers in Kosti

    Yesterday journalist El Tahir El Doma told this station that the situation in Kosti, also in White Nile, has become “stable, in terms of the number of cases”. He reported no new deaths.

    The number of hospitalised cases now reached 22 in the Ophthalmology Hospital, an increase of less than four cases from Saturday morning. There are still 27 to 30 cholera patients in the isolation centre at Block 54 in the western part of Kosti.

    “Medicines appear to be available, but the problem is the ongoing new infections,” El Doma said. Recent rains caused the spread of flies and stagnant dirt in Kosti, contributing to the spread of the disease, in addition to the lack of safe drinking water.

    South Sudan

    Meanwhile in South Sudan's River Nile, at least 248 people have died from cholera outbreak across 19 counties, since the initial outbreak was officially declared in June 2016. The UN Office for Coordination of Humanitarian Affairs (OCHA) reported last Sunday that children and young adults under 30 years are the most affected by 'active transmission of the disease'.


    http://reliefweb.int/report/sudan/cholera-cases-transferred-khartoum-doctors
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2017, 01:41 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: Ahmed Alim)

    عدم الإعتراف بالمرض ومحاصرته سيدخل لأي بيت سوداني!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2017, 01:49 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: Ahmed Alim)

    ** مـن بوست الاخ محمد سليمان ..

    كـيف تـحمي نـفسك وأسـرتك مـن الـكوليـرا (فـيديو قـصير - بالـعربي)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2017, 08:15 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: Ahmed Alim)


    لك التحية اخي الفاضل .. احمد امين .


    اللهم نسالك اللطف والستر ..

    الكوليرا تقتحم الخرطوم ومستشفيات السلاح الطبي
    والأكاديمي وإبراهيم مالك وأم درمان تزدحم بالمرضى

    اخبار تمرض والله مرضنا نحن ذاتنا بهنا .. اللهم اليك المشتكي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2017, 06:52 PM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: مني عمسيب)

    أختنا العزيزة منى إحتراماتي وتقديري،،

    شخصياً لا أتوقع أن تقوم الحكومة بفعل أي شئ لمحاصرة المرض!

    فإنكارهم للمرض ليس خوفاً على سمعتهم كما يظن البعض! فهم ما
    عندهم سمعة غير القتل والإرهاب والفساد المالي، وعلى إستعداد لبيع
    اي شئ لتغطية منصرفاتهم وإمتيازاتهم! ولذلك أنا أشك بأن إنتشار
    الكوليرا من صنعهم عشان يقدروا يتسولوا بيهوا!



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2017, 01:18 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـكوليــرا فــي الــخرطوم! (Re: Ahmed Alim)

    دنقلا /نبوكين

    كشف مصدر طبي بمستشفي دنقلا عن وصول العديد من حالات الاصابة بمرض
    الكوليرا للمستشفي من محلية البرقيق وانهم يتلقون العلاج حاليا.

    وذكر احد مواطني محلية البرقيق لنبوكين ان هنالك حالات اصابة باالكوليرا في
    الحارة الرابعة بالبرقيق وان المصابين تم نقلهم الي مستشفي دنقلا بعد فحصهم في
    مستشفي البرقيق والتأكد من اصابتهم بالكوليرا, واضاف ان هناك حالات اصابة اخري في
    جزيرة بدين وقري اخري
    الجدير بالذكر ان منطقة القعب شهدت تفشي الوباء خلال الشهور الماضية خاصة بين
    المعدنين العشوائين وتكتمت السلطات علي الامر ومنعت نقل المصابين الي دنقلا
    واعترف وزير الصحة اخيرا باصابة اكثر من ٧٧ شخصا و وفاة احدهم.



    المصدر صحيفة نوبكين:

    http://nubokeen.com/web/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D8%AA%D8%B6%D8%B1%D8%A8-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%82%D9%8A%D9%82/http://nubokeen.com/web/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D8%AA%D8%B6%D8%B1%D8%A8-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%8...1%D9%82%D9%8A%D9%82/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de