الصورة دي مقلوبة .. ولازم نعدلها !!!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 11:04 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-01-2017, 03:19 AM

عمر عبد الكريم علي
<aعمر عبد الكريم علي
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 310

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصورة دي مقلوبة .. ولازم نعدلها !!!

    02:19 AM January, 31 2017

    سودانيز اون لاين
    عمر عبد الكريم علي-أمدرمان - بيت المال
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أحست المرأة بأوجاع شديده بجانبها الأيسر بينما كانت تسير بإحدى برندات السوق العربي فتوقفت وإتكأت على حائط أحد المحلات ، لحسن حظها كان هناك طبيب بالجوار لكنه شكله لم ينطبق على صورة الطبيب النمطيه التي تخزتها تلك الحاجه في مخيلتها فقد كان الرجل يرتدي ملابس رياضيه خفيفه ، ومما زاد الطين بللاً أنه كان (مفلفل شعرو) ، إنحنى عليها قائلاً : سلامتك ياوالده أنا دكتور بتشتكي من شنو ؟؟ فما كان منها إلا أن ردت : بالله إتلهي حسي ده شكل دكتور !!!!
    الشكل الخارجي يؤثر كثيراً على تقييمك الأولي للأشياء وهو التقييم الذي سيؤثر على كل تصرفاتك وحركاتك التاليه ، المثل القديم يقول (الكتاب ببين من عنوانو) .
    وعنوان كتاب جمهورية السودان ياسادتي هي الصور التي تلتقطها كاميرات الأجهزة الإعلامية المختلفه سواءً كانت فوتوغرافيا أم فيديو أو حتى ماترسمة ريشة فنان .
    صورتنا للأسف قبيحة للغاية ، والحكم هو التقارير التي نشاهدها عن مناطق النزاعات بجنوب كردفان ودارفور والنيل الأزرق وأبيي ، القاسم المشترك بين جميع هذه المناطق هو الحرب ، النزوح ، الحريق وأيضاً الفقروالثروة ، لاتستغربوا الأخيرة فخيرات تلك المناطق الطبيعية تجعلها في مصاف الأقاليم الغنية ، وتتباين الثروات مابين النفط والثروات المعدنية والحيوانية والطبيعية .
    ثنائية مدهشة للغاية مابين الفقر والغنى لاتحدث غالباً إلا بأفريقيا التي يسير الرجل بها لايملك قوت يومه وتحت أقدامة أرتال من الذهب الأصفر والأسود والأبيض .
    مليارات كثيرة أنفقت لحفظ الأمن في تلكم المناطق ومليارات أكثر منها أنفقت في الحرب ، بربكم كيف سيكون حال تلك المناطق لو إستثمرت تلكم الأموال لبناء مستشفيات ومدارس وطرق جميله مضاءه .
    بؤس الأحوال الإقتصادية ينعش الضغينة والحقد ويجعل العامة غنائم سهلة الإصطياد والإستقطاب من كل الجهات المعادية للبلاد وهو ماتفشى بتلك الأقاليم الآن.
    عندما يعيش الإنسان ببيئة متحضرة ونظيفة سيفكر ألف مرة قبل أن يقدم على أي عمل عنيف وهذا مالاحظته بالدول المتقدمة إقتصادياً فمواطنوها وحتى وافدوها مسالمين تماماً ويتفادون الوقوع بالمشاكل ما استطاعوا بعكس حالنا (للتجربه أعفص ليك زول في الشارع وقول ليهو معليش) .
    ثلاثة أرباع ميزانيتنا يلتهمها القطاع الأمني ، كيف بربكم سيكون حالنا لو تم إستثمار تلكم الأموال ببرامج ناجحه تهدف لتنمية أقاليمنا وربط إنسانها بالعالم ، بكل تأكيد لم يكن وضعنا ليكون بهذا السوء ، بلادنا تنوء بالثروات الطائلة لكننا أعجز مانكون عن توظيف هذه الثروات لصالح التطور والتنمية المستدامة .
    زرت سابقاً دولة الإمارات ولكم أدهشني ماوصل إليه أبناء الشيخ زايد رحمة الله من تطور في جميع المجالات ، طرق كأجمل مايكون أضيئت بأنوار أحالت ليل تلكم البلاد نهاراً ، مساحات خضراء تتمايل بها الورود طرباً ، تعامل راقي أينما حللت ، بمول دبي شاهدت نافورة ضخمةً تتمايل على أنغام موسيقى أم كلثوم وبجوارها برج شامخ هو الأطوال في العالم ، قاربت عيناي أن تدمع ، لكم تمنيت أن تكون بلادي بهذا الألـق الـجميل .
    صورة غلاف كتابنا المعنون بجمهورية السودان برأيي تحتاج لتعديل أو فلنقل تحتاج لإبدال ولنبدأ سادتي بأنفسنا ، فالناظر للخرطوم سيراها عبارة عن (كوشة) ضخمه ، كل يرمي قمامته أينما شاء له وإنه لجرم لو تعلمون عظيم ، الأحياء أيضاً تحتاج لجهد عظيم ولو أنفق كل شخص ربع ساعة فقط لتنظيف بعض الأمتار أمام بيته لتغير الشكل العام قليلاً .
    حلم أخير :
    الحال ينصلح ونحصد العيش والقمح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de