السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبرت

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-11-2018, 00:58 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-12-2016, 12:43 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبرت

    12:43 PM December, 19 2016

    سودانيز اون لاين
    سيف اليزل برعي البدوي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    *السياسة الأمريكية الخفيةّ ... تحالف الايدلوجيا والمال في تحطيم الدول*

    *بول كريق روبرت*

    في اواخر العام 1992 نشر الباحثان في معهد السلام بواشنطن جون تيمن وجاكلين ولسون دراسة حذرت من سعي السودان - الدولة الافريقية العربية الفقيرة والمنغمسة في حرب أهلية طويلة منذ استقلالها عن بريطانيا في خمسينيات القرن المنصرم- الي الانتقال الي مصاف الدول المصدرة للبترول بانتاج قال الباحثان انه يمكن ان يصل في نهاية المطاف الي مليون برميل يوميا. قال الباحثان القريبا الصلة بدوائر صنع القرار بالادارة والكونغرس ان السودان بنظام حكمه الاسلامي المغامر اذا امتلك القدرة الاقتصادية سيشكل تهديدا محتملا للتوازن السياسي الحافظ للمصالح الامريكية في المنطقة ، وهي عبارة تعني أن هذه الدولة في طريقها لاحراز الاستقلال الاقتصادي الذي يعطيها القدرة علي الاستقلال السياسي. ومن ثم لعب دور لا يخضع للمطبخ السياسي لواشنطن. ورغم أن الورقة ركزت علي ضروروة استغلال التوجه الاسلامي الراديكالي لنظام الحكم السوداني من أجل عزله واضعافه ، خاصة في محيط عربي وأفريقي متوجس من التطرف الديني ، الا ان الباحثان بينا في وضوح كاف الي ان الإشارات السياسية التي ما انفكت ترد من ذلك البلد ذو المساحة الشاسعة كانت منذ الثمانينيات وقبل وصول الاسلاميين الراديكاليين الي الحكم (تبعث علي القلق ) ، مشيرين الي فتور علاقات السودان مع الادارات الامريكية التي اعقبت فترة الرئيس ريجان الثانية في البيت الابيض ، بما فيها اثناء فترة الحكم الديمقراطي القصيرة في السودان 1986-1989 .

    لكي يتسني لك ان تفهم دوافع هذا القلق من تطور اقتصادي يحدث في دولة فقيرة تبعد عنا الاف الاميال عليك ان تغوص قليلا في التاريخ وتستصحب شيئا من الجغرافيا والثقافة ايضا . هذا القطر المطلوب ترويضه يقع موقعا انتقاليا بين افريقيا المستعربة في الشمال وافريقيا السوداء في الجنوب . هذا ما تقوله الجغرافيا . أما ما يقوله التاريخ فهو أن هذا البلد ما انفك منذ عهد بعيد يحاول تصدير (ثوراته) المتعددة والمختلفة للجوار الاقليمي ، منذ عهد الفراعنة القدماء حين دكت خيوله أبواب مصر حتي تخوم رفح ، والي عهد الثورة المهداوية التي سيرت الجيوش الي مصر وأثيوبيا وحتي الحاضر القريب حين استشعر حلفاء واشنطن المقربين في مصر والخليج الخطر من المد الثورى ذو النغمة المرتفعة في الخرطوم . فهو بلد طموح كبير . أما الثقافة فتخبرك أن البلد المذكور يقع في الفاصل الديني الحاسم بين أفريقيا المسلمة الشمالية وافريقيا المسيحية والوثنية الجنوبية وهو بوابة حتمية للديانتين شمالا وجنوبا فضلا عن كونه عنصر جذب هام لقبائل غرب وشرق أفريقيا والتي اتخذته وطنا بديلا منذ عهد بعيد مما شكل ممرا مهما للاسلمة والتعريب في افريقيا . لذا فهو بلد خطير يالحسابات الجيوسياسية البعيدة ، رغم انصراف الاعلام عنه لفقره وقلة تأثيره الآنية

    . اذا لم يكن غريبا ان تعقب تلك الورقة ، والتي بيدو انها لقيت صدى في واشنطن ، دراسات ومقالات متعددة من نافذين و ذوي صلات سياسية ذهبت الي ضرورة انتهاج سياسة أكثر صرامة من أجل حبس العفريت في قمقمه قبل أن تصعب السيطرة عليه. وقد زاد من قلق صقور الادارات الامريكية التي تتناسل باستمرار أن السودان بالفعل قد حقق معدلات نمو اقتصادى اثارت القلق ، اذ بلغ معدل نمو ناتجه الاجمالي في احدى السنوات 11% متفوقا حتي علي الصين ، وكان أن سارت السياسة الامريكية علي هدى الاصوات الامبريالية المحدثة فصارت الادارات الامريكية المتعددة تتحين الفرص من أجل ايقاع الضرر الاقتصادي والسياسي بالسودان . وقد لعبت ادارة كلنتون الاولي معظم الادوار المهمة في هذا الصدد اذ ابرمت حزمة من الاجراءات يداية من العام 1993 التي تجدد سنويا والتي تفرض علي هذا البلد أقسي أنواع التضييق الاقتصادى والذي في كثير من جوانبه يمكن ان تجده مثيرا للدهشة والاستغراب بل انني وجدت في اثناء بحثي هذا وثيقة صادرة عن مكتب مختص بمتابعة تطبيق الاجراءات القسرية بالكونجرس تقارن الاجراءات الاقتصادية المتخذة ضد عدد من الدول ، من بينها بجانب السودان كل من ايران و كوريا الشمالية وكوبا ، وكان مثيرا للانتباه أن سكرتارية الخزانة الامريكية قد استفاضت في شرح اوجه الحظر الاقتصادي علي السودان في بند التعاملات المالية باكثر مما فعلت لكل الدول الاخري بما فيها ايران نفسها . وفي عهد الادارة الجمهورية التي خلقت كلنتون في البيت الابيض سارت الامور الي اتجاه أخر ، اذ باتت الادارة الامريكية تضغط في اتجاه وقف الحرب الاهلية بين الجنوب المسيحي والشمال المسلم واجراء استفتاء شعبي من المتوقع ان تؤدى نتيجته الي انفصال جنوب السودان - الذى تقع معظم أبار البترول فيه - عن شماله ، في ذات الحين الذي كانت فيه أصابعها الماكرة تذكي خلسة نار حرب أخري في اقليم دارفور الغربي ذو الغالبية غير العربية ، من اثنيات بعضها مهاجر من غرب افريقيا ووسطها . سحب الجنوب ببتروله ، وايقاد نار حرب بديلة هذه المرة داخل الكيان ذو الغالبية المسلمة الاكثر تجانسا كان هو الخطة البديلة التي خطط لها المحافظون الجدد. وكان واضحا للاشخاص العالمين ببواطن الادارة الامريكية ، أن الهدف النهائي هو ضرب السودان اقتصاديا وايقاع ضرر هيكلي يمنعه من معاودة طموحه القديم. وقد لاحظ محمود ماماداني الاستاذ يمعهد ماكارين للدراسات الاجتماعية ان ازمة دارفور جري تسويقها اعلاميا بشكل مثير للاهتمام من جهة الموارد الضخمة والدبلوماسية المكثفة التي تم توظيفها اكثر باضعاف المرات من ازمات اشد منها اثارا في الكونغو والعراق وجنوب السودان نفسه.

    وهذه المرة نجحت السياسة الامريكية في مسعاها ، اذ انخفض معدل نمو الناتج الاجمالي الي أقل من 3% وتضعضع موقف العملة المحلية كثيرا مما ادى الي هروب الاستثمارات الاجنبية وصعوبة العيش المستمرة. قال لي موظف كبير في منظمة اغاثة غربية عمل في السودان أن التدابير الاقتصادية الامريكية أوقفت الاجهزة الطبية التي تصنعها شركة جي اي الامريكية ، وغيرها من ذات التصنيع الاوروبي ، وأنها دمرت قطاع النقل الحديدي الرخيص ذو الفائدة الاقتصادية لصغار المنتجين ، وانها أخرجت قطاع التعليم العالي والتقني عن ملاحقة تطور التكنولوجيا وعطلت مشاريع الطاقة. قال لي : عجزت عن فهم السياسة هذه ، فالحكام والطبقة الغنية لا يتأثرون بها ، وفي نفس الحين فهي السياسة لا يبدو انها ناجحة في ارغام السلطة علي التنحي. قلت له ببساطة شديدة يا صديقي انت اسأت قراءة العنوان ، هذه السياسة ليست لها علاقة بنظام الحكم الحالي ، هذه مجرد ذريعة ذكية ، المقصود هو تدمير الدولة نفسها وتكبيلها بشكل نهائي. ولا يحتاج الامر اكثر من ان تكون ملما بطريقة تفكير النخبة السياسية في واشنطن . فضمن تحضيراتها للربع الاخير من العام الماضي أعدت ممثلية الولايات المتحدة في الامم المتحدة خطة لتمرير قرار في مجلس الامن بفرض حظر علي تصدير الذهب من السودان . و بالرجوع الي خلفية القرار نلاحظ أن الذهب صار هو السلعة الاساسية الجالبة للعملة الصعبة في السودان بعد أن انفصل الجنوب ببتروله. لم يكن الأمر مرضيا لصقور الادارة الذين كانوا يريدون هذا البلد راكعا تماما ، لذا فقد هداهم تدبيرهم الي الاستعانة ببعض المنظمات والافراد ذوي الصلات المريبة لكي يقولوا بصوت عال معهود ان الذهب يستغل في تأجيج الحرب الاهلية. ذهبت الي محرك البحث الاشهر فوجدت معظم الذهب في تلك الدولة يستخرج في شمال ووسط البلاد بعيدا عن مناطق الحرب . وان جله يستخرجه معدنون مغامرون من عامة الشعب يشابهون المغامرين الامريكيين اثناء حقبة جنون الذهب المشهورة في الغرب الامريكي , اذ ان هولاء المعدنين لا صلة لهم بالحكومة والتي تكتفي يشراء المعدن النفيس منهم وتصديره جلبا للعملة الصعبة. فشل مشروع القرار ، وانقذت روسيا والصين باعتراضهما عليه حياة ملايين البشر الذين تعتمد حياتهم علي هذا النشاط الاقتصادى البدائي .

    كل ما مضي هو مجرد عينة من السياسة الامريكية في افريقيا والشرق الاوسط . وهي سياسة اقل ما يقال عنها أنها لا أخلاقية . وباستثناء اشارات قليلة من طرف السيناتور من فيرمونت بيرني ساندرس ذو الحظوظ القليلة في الترشح عن الحزب الديمقراطي فان المرشحين الآخرين ذوي الحظوظ الوفيرة ، وخاصة السيدة كلنتون والسيد كروز والسيد ترامب والسيد بوش النسخة الاخيرة لا يعدون الشعب الامريكي ، والعالم من وراءه سوي بالمزيد من نماذج هذه السياسة الماكرة غير الانسانية والتي تحطم حياة بشر عاديين لا ذنب لهم في سبيل أهداف خفية حمقاء لا علاقة لها بمعظم الامريكيين.

    *بول كريق روبرت*

    عمل مساعدا لسكرتير الخزانة الامريكي في عهد الرئيس ريغان

    ترجمة اقبال بادو

    نشر بموقع
    Information clearing house
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2016, 05:01 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2016, 04:46 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2016, 04:47 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2016, 06:13 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    مقال يسبب الحنق الشديد ..شكراً سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2016, 07:07 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Munir)

    سلامات يا ابو السيوف
    اولا: فتشت على المقال في موقع Information Clearin House اكثر من ساعة و لم اجده
    على العموم ارشيف بول كريغ هناك كبير جدا يا ريت لو تقدر تحدد متى نشر هذا المقال.
    ثانيا: بول كريغ روبرتس هذا ليس مصدرا محايدا بالمرة و اراءه تظل مصدر جدل او على
    الاقل للتجاهل. الرجل يشكك في حداشر سبتمبر و يتهم بها الحكومة، و يشكك في اطلاق النار
    على الاطفال في مدرسة ساندي هوك و يقول أن الأمر مجرد مسرحية مع العلم أن الاطفال القتلى
    و اسرهم و اماكن سكناهم معلومة تماما للجميع، و يشكك في كل حوادث اطلاق النار او العمليات
    الارهابية التي يعلن عنها و يختلف مع الجميع ما عدا انصار نظرية المؤامرة.
    ثالثا: هل تود أن تقول أن النظام القائم في السودان لا دور له في الانهيار الشامل الذي تعرضت
    له البلاد و انه كان بصدد بناء دولة عظمى لولا العقوبات الاقتصادية؟ هل تتفق مع الكاتب في
    أن المستهدف هو السودان نفسه بغض النظر عن طبيعة النظام القائم فيه و من يحكمه؟
    هذا الرجل يهرف بما لا يعرف و هو في سبيل ارضاء غروره -لو صح انه كتب هذا المقال
    الهزيل- يضع امال و تطلعات شعب باكمله نحو الحرية و الديمقراطية و السلام تحت قدميه
    ليكسب نقاطا ضد الحكومة و لينال رضى المعتوهين امثاله . كيف سيبرر كريغ هذا ثراء
    الطبقة الحاكمة و فسادها و تفريطهم في البلاد و بيعهم للاراضي و تنازلهم عنها و سماحهم
    بدفن النفايات فيها؟ كيف يمكنه أن يفهمنا كيف أن واحدة اسمها وداد بابكر قد تحولت من
    مديونيرة لمليارديرة في بضعة سنوات.
    في هذا الوقت نحن اطلاقا لا نحتاج لمثل هذه التخرصات يا ابو السيوف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2016, 07:49 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف النصر محي الدين)

    طيب، في مؤامرة..
    لكن ماهي الاجراءات المضادة لتلك المؤامرة ؟
    :تعصب واسجن واقتل واسرق،
    وبيييع
    ثم كلما حدثت نكسة،
    ارفع عقيرتك :هناك مؤامرة..

    *ياخي بصراحة المؤامرات دي ذاتا زادوها موية..
    دي مؤامرة شنو دي،المقعداكم 27سنة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 12:54 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عليش الريدة)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 04:31 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 05:31 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: ثانيا: بول كريغ روبرتس هذا ليس مصدرا محايدا بالمرة و اراءه تظل مصدر جدل او ع

    سيف مافضَّل ليك الا تقول الزول ده كوز..
    انا فعلا كنت عاوز ادخل الموقع ده قبل لا اعلِّق لكن وكت انت جبت النجيضة ,, نكتفى بالمراقبة الى ان يثبت المُتَداوَل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 05:49 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    يا فاضلابي "غير محايد" دي ما قصدت بيهو انو منحاز للحكومة السودانية
    بل قصدت انو في موضوع بشوف الحكومة الامريكية شايته وين و طوال بشوت عكسها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 06:00 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: بل قصدت انو في موضوع بشوف الحكومة الامريكية شايته وين و طوال بشوت عكسها.

    عارفك عارفك ياسيف ,, بس انا قاصد ناس اخوى الكاشف وانت باصيتا لى ما اشوت يعنى ؟؟
    قلت لى ابكريق ده بردم محل الحكومة بتحفِر؟؟ طيب ماتدوهو باصورد شكلو كده الجينات بتاعتوا جينات بورداب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 07:16 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    الكوز سيف اليزل البرعي.

    شايف مقال الزول ده وقع لك في جرح.

    لكن كده تعا نسألك!

    لماذا تغاضى صاحب هذا المقال الطويل والعريض والمليان أحداث تاريخ الإنقاذ، لماذا تغاضى عن جرائم نظام الإنقاذ؟

    هل هي مجرد صدفة أم أن الرجل من مؤيدي النظام عديل كده؟؟

    مقال زي ده في أمريكا بسموهو غير موضوعي.

    بعدين برضو شايف الكوز المدسوس الأخر عبد العزيز الفاضلابي جا جاري جري.

    أختشوا يا كيزان أختشوا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 08:28 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    Quote: بعدين برضو شايف الكوز المدسوس الأخر عبد العزيز الفاضلابي جا جاري جري.

    أختشوا يا كيزان أختشوا.


    تعرف يادينق انا اكتر شيئ ندمت عليهو انى كنت طيلة هذه المدة قايلك بتفهم ,.وبتداخل معاك على اعتبارك زول مثقف لكن لقيتك قُفة ساكت.
    مية مرة قلت ليك انا ما قاعد اكتب فى مكان تانى غير الموقع ده وصفحتى فى الفيس بوك مافيها غير صور اهلى واصحابى واخر مرة دخلت الفيس بوك قبل سنتين تقريباً عشان واخيراً قبل كم يوم عشان اغيِّر الباسورد واكتب طلب صداقة لاخ عزيز علىَّ.
    عشان كده كل ارائي متاحة فى هذين الموقعين فما بتكلفك حاجة
    امشى جيب ما يثبت انى كوز ,, اصلك قلت مبارينى من زمان ,,
    فاعتبر نفسك مبارينى وامش جيب مايثبت انى كوز وبعدين حكاية مدسوس دى مقرؤة مع الإتهامات الباطلة اللى كتبتها فى البوست اللى حذفه بكرى تضعك تحت طائلة القانون لانها تعرضنى وتعرض عائلتى للخطر وللصبر حدود والبيانات محفوظة ,, فخليك فى هلفطَّتك حقت الشفع دى لكن ابعد من ما يسبب لى ولعائلتى الخطر . هناك فرق بين حرية التعبير واتهام الناس بما ليس فيهم وتعريض امنهم للخطر .
    سلوكك هذا يدل على شخصيتك التى كنت مخدوعاً فيها الى ان وجدتك انسانا لاتسمع الى صوتك ,, تتصرَّف بغرور وتدعى المعرفة بكل شيئ وتجعل من امريكا بلداً فوق النقد وتهاجم كل من يدلى برأى يخالف رايك بعبارات لاتحترم فيها محاورك وتحاول ارهابهم فكرياً ولما شرحت لك ان سلوكك هذا يجعلك تحت طائلة القانون الامريكى ,, جن جنونك وصرت ترمينى باساليبك الطفولية هذه ,, الى ان ظننت حلمى عليك خوفاً فتجرأت لتتهمنى بتهمة تقصد منها الاضرار بى وباسرتى فاتضحت شخصيتك ومدى الغل الذى تحمله نحوى لا لسببب سوى ان ارائي فى الدين لم تصمد امامها فحاولت باسلوب رخيص تهديدى باننى مدسوس وامارس اداوراً فى الـ مجتمع السودانى بامريكا حددتها لى الحكومة السودانية,, وانت تعلم انها تهم باطلة مما يدل على قصد الاضرار بى
    فبدل ان تحاورنى بموضوعية فيما اطرحه من اراء لجأت الى اسلوب خسيس ونذل ظناً منك اننى ساخاف واهرب ,, فاذا كنت لا تريدنى فى هذا المنبر فانااعطيتك الفرصة قبل ذلك وقلت لك هات الدليل على اننى كوز او لى علاقة بهذا النظام من قريب او بعيد وعندها ساغادر مع وعد بالاعتذار لك ولكل الاعضاء ,, فبدل حركات الاطفال دى مبارى الناس ده كوز وده جردل ,, جيب دليلك وخلى الناس تحكم .
    ظللت احترمك منذ انضمامى لهذا المنبر وخطأت الناس الذين اساؤا اليك او تعنصروا ضدك ,, اشِدنا ببعض كتاباتك ,, لكنك قابلت الإحسان بالإساءة وهذا طبع اللئام ,, لكن الحق مش عليك الحق على الهِتِّيفة اللى
    مكبرين ليك راسك ومدينك اكبر من حجمك.
    من هنا ورايح العين بالعين والسن بالسن وانت البادئ والبادئ اظلم.
    الا لايجهلَن جاهل علينا فنجهل فوق الحاهلينا.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 08:32 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    نظرية المؤامرة تتسع الآن و تشمل تركيا و السعودية و مصر و ليبيا و الشام..أميركا دولة رائعة و عظمي و نحن نحبها جدا لكنها بلا شك مختطفة من قبل المريخاب

    (عدل بواسطة سيف اليزل برعي البدوي on 21-12-2016, 08:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 09:15 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    تعرف يادكتور سيف النصر انا لما دخلت البوست ده كنت عاوز اقارن الكلام المكتوب بالكلا م الحايم فى الواتسآب ,, وبينى وبينك الموضوع لم يجيئ بجديد لذلك حبيت ما امرق قبل ما اشاغلك كالعادة ,, وجيت راجع اشوف ردك ,, لقيت قفة الزبالة دى ,, وعنية كده حا اقعد فى البوست ده واقول رأيي فيه له الرمة ده بحاول يخوِّف الناس من انتقاد سياسة امريكا وتدخلاتها فى شؤون الدول الاخرى وهو عارف او متغابى
    او جاهل بان اهل امريكا نفسهم ماراضين عن كثير من سياسات بلدهم.
    فيجيك صاحبنا القفة الرمة ده ويقول ليك وكت ما عاجباك امريكا قاعد فيها ليه,,, يمين خواجة ابيض وعيونو خُدُر ما يقول كلام زى ده ,,
    معنى كلام الرمة ده انو اى ايطالى ولاايرلندى ولا روسى هاجر الى امريكا ما من حقه يقول بِغِم. ليهو زمن شايل فرمالتو دى وشابك اى زول ينتقد امريكا (زى الكلام ده بتقدر تقولوا فى بلدك الجيت منها؟) يعنى يا تقعد فى امريكا زيك زى اى لوح وتقفل خشمك يا ماتستاهل الجنسية الامريكية . ففى مرة قلت ليه : يعنى عشان امريكا ادتنى الجنسية تذلنى بيها واقعد سُكتٌم بُكتُم ؟ قلتا ليهو : من ضمن المبادئ اللى كفلتها ليك امريكا وهى تمنحك جنسيتها هو مبدأ حرية التعبير. لكن صاحبنا ده عامل فيها ملكى اكتر من الملك.
    وبسبب مداخلات فى بوستات اخرى (موجودة) ولّى مدبِرا ولم يعقب
    جن جنونه وفقد المنطق فبان على حقيقته ,, وقديما قلت العرب:
    ومهما يكن عند امرئ من خليقة ,, وان خالها تخفى على الناس تعلَم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 09:20 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    صاحب هذا البوست من المهاويس في هذا الفضاء، لمصلحة القارئي او عشان القارئي يعرف المهووس ده جاي من وين وبالتالي ماشي وين بالكلام ده.

    بالنسبة للكلام ده، فهذه حقيقة بل بديهة وحاجة طبيعية جدا او منطقية.

    نعم ده نفس البرنامج والخطة الفجر بيها نظام القتلة الوضع في الجنوب!!

    وده ذات البرنامج الاوجدو بيهو احفاد الهكسوس الدويلة المصرية الحالية في السودان المحتلة لاراضيه الي اليوم وكذلك ############ان ال حسن البنا في اليمين وقبلها بوابين وسفرجية الخديو ناصر من اليسار!

    فما الجديد هنا؟

    نعم من حق امريكا ولا مصر الخديوية ولا السعودية خدمة مصالحا هي باستخدام امثال صاحب هذا البوست واشباهو او ده من حقهم والحشاش يملا شبكتو!

    علي كده باي مصداقية واحد وهابي مهووس كصاحب هذا الخيط برز للوجود في ديارنا كنتاج مباشر لاموال البترول البتثتثمرا السعودية الوهابية في زرع، انجاب، وتوليد عملاء لها باسم الدين والاسلام وماشابه لخدمة مصالحا؟

    بي ياتو وش انتا ناشر كلام زي ده اللي هو ذات مخطط من زرعو في ديارنا امثالك او طريقة تفكيرم كعملاء لال سعود وادوات؟

    اذن العبرة مافي خطط برامج او تكتيكات امريكا، وانما العبرة في خططك انتا او برامجك انتا كسودان بحيث لاتدي فرقة او فرصة للمتربصين بيك يستغلو غباءك وسذاجتك بالذي تفعله في اهلك في دارفور او الجبال او النيل الازرق!

    اذن هي مسؤوليتنا نحن، وليس امريكا!

    التحية والتجلة لامريكا ولاي بلد بيعرف يخدم مصالحو شعبو كيف باستغلال سذاجة القائمين بامر الشعوب الاخري!

    اذن بدل امريكا عاين للمرايا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 09:29 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Bashasha)



    مقال يسبب الحنق الشديد ..شكراً سيف

    الجلابي الانقاذي القبلي منير،

    يسبب الحنق ليه؟

    نوعك ده عامل عربي ولع البلد، او علي كده سباع وضباع العالم اتلمت عشان تلهط، فهل هذا غلطة هذه السباع ام امثالك العاملين عرب او بكتلو في اهلهم باسم غزاتم ومستعمريهم؟

    لو فيها حنق، الحنق علي نوعك ده!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2016, 09:33 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Bashasha)

    عاينو المهووس ده، لما فكر يتكلم عن نظرية المؤامرة، مش جاب ليهو واحد عربي بي عقالو كمرجعية!

    طبعا لازم، المرجعية في اي شئ يكون واحد عربي!

    نعم كان مفكر فلازم يكون سوري!

    كان فتوة في الدين، فلازم يكون سعودي!

    او بعد ده عندو راي في البسوو الامريكان لخدمة مصالحم باستخدام هؤلاء!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 06:00 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Bashasha)

    الكوز عبدالعزيز الفاضلابى

    أعصابك يا كوز أعصابك!

    شايفك خرجت من طورك وصرت ترغى وتزبد في محاولة فاشلة تريد فيها أن تتنكر لكوزنتك.
    أسلوب الأستهبال البتمارسوا في المنبر ده لن يمر على أمثالي، أنا أعرفكم جيدا يا كيزان وأعرف أساليبكم الخبيثة.
    مهمتي هي فضح الكيزان المتخفين من أمثالك وتعريتهم للناس.
    الردحي البتعمل فيهو ده ما بحلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 07:44 AM

بدرالدين بابكر مصطفى
<aبدرالدين بابكر مصطفى
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 1370

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    يا دينق
    كونك تساكك أي زول يخالفك الرأي وتتهمه بالكوزنة
    دي حركة ما حلوة
    طيب فرقك شنو من الكيزان ؟؟ ما ياهو ذاتو الإرهاب ومحاولة اغتيال الشخصية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 03:24 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: بدرالدين بابكر مصطفى)

    بدرالدين بابكر مصطفى

    مافي زول ما كوز أنا قلت عليهو كوز.

    بعدين قصة مساككة دي بالله ممكن توريني ليها وين ومتين، ولا ده كلام فارغ منك ساكت، الغرض منو الدفاع على أصحابك؟

    عالم تخاف وما بتختشي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 04:35 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    Quote: الكوز عبدالعزيز الفاضلابى

    أعصابك يا كوز أعصابك!

    شايفك خرجت من طورك وصرت ترغى وتزبد في محاولة فاشلة تريد فيها أن تتنكر لكوزنتك.
    أسلوب الأستهبال البتمارسوا في المنبر ده لن يمر على أمثالي، أنا أعرفكم جيدا يا كيزان وأعرف أساليبكم الخبيثة.
    مهمتي هي فضح الكيزان المتخفين من أمثالك وتعريتهم للناس.
    الردحي البتعمل فيهو ده ما بحلك.

    القفة دينق ,,
    الموضوع ما عاوز درس عصر اثبت انى كوز يا رمة يا زبالة ,,
    من منا يرغى؟؟ الذى يدَّعى ولايُثبت ما يدعيه ام من اثبت بالدليل انك رجل بلا اخلاق ولا مرؤة حين تكذب وتتهمنى بالباطل وتحاول تلفيق
    تهمة تعرضنى وتعرض اسرتى للخطر لا لشيئ الا لأنك عجزت دحض حججى وانا انافح عن دينى بالتى هى احسن واحترم من يخالفنى والمنبر
    يشهد بمن فيهم الهِتيفة اللى كبَّروا ليك راسك فصدقت انك سلطان وما انت الا رمة فى هذا المنبر لايخرج منها الا ماخبث رائحته ,,
    انت فقط تريد ان تسمع من يهتفون لك ولا تؤمن بحرية راى ولا خلافه ,, (انت زى العريان من صلبه ولابس صديرى ,, او البقولو عليها غلفاء وشايلة موسا تطهر ) يارمة .
    لكن زمن الاحترام والتهذيب معاك او مع غيرك ولى الى غير رجعة يازبالة ياحثالة. وخلى واحد من الهتيفة بتاعينك يجى عشان نوريكم الصعلكة على اصولها ,, انا ما خريج ازهر عشان اخاطبك باللين الى ما لانهاية ,, انا خريج قانون عملت بالمحاماة فقابلت فى المحاكم ,, السوَقة امثالك والدهماء وشذاذ الآفاق والعالم الزبالة واعرف كيف اتعامل معهم يازبالة ,,
    ونوعك ده انا اللى بقيف معاه عشان ياخد حقه ,, فمن باب اولى ان اعرف كيف آخذ حقى من امثالك ,, وزى ما قلت ليك الادلة محفوظة ,, وستظهر فى يوم تبتل فيه الانكسة.
    ماعاوز قلة أدب{ وحتى دى مافالح فيها } ,, انا جاهز وراضى باى حكم يحكمه اعضاء المنبر بمن فيهم الهتيفة يثبت انى فى اى يوم كنت كوز
    او كانت لى علاقة تنظيمية من أى نوع مع الجبهة او اى من تفريعاتها او اى حزب آخر غير الحزب الاتحادى الديمقراطى (مايسمى الآن بالأصل) او اننى عملت فى اى وقت فى اى جهة حكومية تابعة لحكومة السودان ,, او اننى عملت عندما كنت فى السودان فى غير مصنع النسيج (طبقة عاملة ,,) ثم النادى الامريكى فى الخرطوم ايام الجامعة ثم المحاماة بعد التخرج ثم الهجرة الى امريكا )
    وعشان اثبت ليك انك قفة ,, ولافى فى صينية اسمها صينية الهبل
    لن تجد ما يربطنى بماذكرت لا لانى حريص ,, ولكن لانها الحقيقة
    ولا شيئ غيرها ,, وانت عارف لكن عاوز اعارض باسلوبك انت وعاوزنى اعارض بمعزل عن قيمى الروحية ,,
    وهذه عين الديتاتورية والتسلط والارهاب الذى ترمون به كل من يخالفك الراى يا زبالة.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 04:57 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    " لأنك عجزت دحض حججى وانا انافح عن دينى بالتى هى احسن واحترم من يخالفنى والمنبر"
    ______________________

    ههههههههه

    قلت لي ناكر أنك كوز.
    أي كوز في وقت الزنقة يقوم يطلع لك بحجة "أنا بدافع عن ديني"

    من ثمارهم تعرفونهم.

    أعصابك يا كوز أعصابك، بطق فيك عرق.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 06:01 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    Quote: قلت لي ناكر أنك كوز.
    أي كوز في وقت الزنقة يقوم يطلع لك بحجة "أنا بدافع عن ديني" من ثمارهم تعرفونهم.
    أعصابك يا كوز أعصابك، بطق فيك عرق.

    طيب انا ناكر يازبالة:
    والمعروف ان البينة على من ادعى واليمين على من انكر.
    فهات بينتك ,, لانك انت من ادعى ومن البديهى لاتقبل دعوى
    بدون بينة ,, فاتحداك واتحدى الهتيفة بتاعنك ان يكون لديك اكثر
    من الاسهال المزمن البِـ تشَيِّط فيهو ده ,, اما اسهالك ده فما عندنا
    ليك دوا غير تنتظر لمان تفوت مرحلة التسنين اللى انت بتمر بيها دى
    لان بعض الاطفال بسنِّنوا بالاسهال ومخاخيتُن بتكون سايلة زيك كده ,,
    عشان تعرف ان الصعلكة وقلة الادب والشفتنة ما حِكر عليك يارمة.
    وانا من هنا ورايح مش حا اطبطب عليك فيا تحل عن سماى وتحترم نفسك فتُحترم يا نوقفك عن حدك جبراً ياقفة.
    Quote: من ثمارهم تعرفونهم

    طيب والله كويس انك حافظ شيئ من الانجيل ..
    طيب كلام سيدنا عيسى الـ وارد فى الانجيل الـ بحُض على
    الاخلاق ومعاملة الناس بادب ما تعلمت منه شيئ ,, ام انك تعلم الإنجيل
    أمانِيّْ كماذكر الله فى القرآن:
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ (78)
    فتكون كالحمار يحمل اسفارا ,, ويجى يبَعِّر فى المنبر,, والهتيفة
    يعتلفون من بعره ,, فيكونون كالطيور القَمَّامة ,,
    ألم تتعلم من الانجيل مكارم الاخلاق ,, معاملة الناس بالحسنى
    وعدم الاساءة اليهم وانت تقتبس من الانجيل ومع ذلك تعمل بنقيض تعاليمه ,, فرقك من الكيزان شنو؟
    لو ظللت تطلِق على كلمة كوز الى يوم القيامة ما كنت لآبه بك ,, لكن ان تتهمنى باننى مدسوس واقوم باعمال يعاقب عليها القانون بقصد الاضرار بى وباسرتى لا لشيئ الا لاننى اختلفت معك ,, فلم تحتمل الخلاف فتلجأ الى وسائل غير اخلاقية فهذا يدل خُبث الطوية وعدم المرؤة
    ولو تذكر انك قمت بالتعديل مرتين فى البوست المحذوف وذلك يدل على اضطرابك وعدم توازنك لان المجرم عندما يُقدم على فعل مُجَرَّم يكون مضطرباً ولا بد يترك اثراً يدل عليه ,,, وحتى وانت تُعَدل تلك المداخلة لم تكن تقصد الرجوع الى الحق (فأنت لاتعرف الحق) بل كنت تقصد عدم الزج بنفسك فى نشر مايمكن ان يُعَرِّضك للمسائلة القانونية ,, ومن غبائك كتبت بعد التعديل ما يجعلك تحت طائلة القانون ,, ومع ذلك
    كان رد فعلى ان طلبت من بكرى حذف البوست بعد تحريز الدليل
    تحوطاً لا أمان لك ,, وقلت نديك فرصة تراجع نفسك لانك فى النهاية انسان وكل انسان خطاء وانت من الخطآئين المتكبرين المتمادين المتعجرفين ,, فبدل ان تقول هذا ليس من الاخلاق فى شيئ اذا بك تتمادى فى الباطل فكان لابد أن اقف منك موقفاً تستحقه عدلا لاظلماً
    فانا لم اظلمك فى مداخلة لى معك من قبل لكنك جبتو لنفسك فكما تدين تدان ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 11:02 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: أسلوب الأستهبال البتمارسوا في المنبر ده لن يمر علىأمثالي، أنا أعرفكم جيدا يا كيزان وأعرف أساليبكم الخبيثة

    هو انت عندك مثيل يارمة؟ هسع عليك الله فى خبث اكثر من انك عاوز تلفق لى تهمة لا اساس لها مع علمك التام بذلك؟
    الفرق بينى وبينك هو اننى رجل على خلق وذو مرؤة فلو وجدتك فى خطر لما تأخرت فى انقاذك ,, حتى وان استمر عداءك لى.
    اما انت رجل لا اخلاق له ولا مرؤة تتبعنى (كما كتبت بنفسك) لتمسك على خطأ تضرنى به وتلحق الاذى باسرتى فمن هوالخبيث يا ابوجهل؟
    ****
    تم استبدال كلمة امثال بـمثيل لتناسب المعنى

    (عدل بواسطة عبدالعزيز الفاضلابى on 22-12-2016, 11:17 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2016, 11:53 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    الكوز عبدالعزيز الفاضلابى.

    بطل ردحي .

    كوزنتك بالنسبة لي ظاهرة مثل الشمس، محاولاتك بالتخف والتستر تحت عبائة "دفاعك على الإسلام" لن تمر علي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2016, 12:29 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    Quote:
    كوزنتك بالنسبة لي ظاهرة مثل الشمس، محاولاتك بالتخف والتستر تحت عبائة "دفاعك على الإسلام" لن تمر علي.


    يا فاضلابى
    صاحبك فكة آخرو خلاس ارخيهو......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2016, 05:33 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Hassan Makkawi)

    سلام يامكاوى
    سنَّارتك دى لسه ما غمزت؟
    هذا الرجل لم يكن لى معه مشكلة شايفه دائماً يخاطب الزملاء والزميلات باسلوب استفزازى ,,, المسألة عنده {Like and dislike} ومع ذلك لم اتداخل فى معاركه الاسفيرية الا مختلفاً معه بكل ادب واحترام او ناصراً له عندما يظلمه بعض الزملاء باطلاق عبارات عنصرية ضده او يسخر احدهم من ثقافته المحلية ,, واحياناً يكتب رأي موضوعى فنشيد ,, وسبق أن قَرَّظت موقفه ورؤيته لوحدة السودان تلك المواقف التى جعلتنى أٌغَلِّب جانب الخير فيه واختلف مع الذين يرفضون تواجده بيننا اعتباره ليس سودانياً - رغم انه سبب غير مقبول لاسباب اخرى فنية- رغم كل ماذكرت هذا الرجل ظل يلاحقنى ويتواصل معى بكل وقاحة وصلف ولؤم وانا احلم ,, احلم ,, وهو لايرعوى ,, ويظن انى لا استطيع الرد عليه وبيان جهله والرد على قلة أدبه .
    هذا القفة ,, يعيش فى أمريكا ويدَّعى انه يستمتع بقيمة الحرية فيها وهو من أكثر الذين يحجرون على الناس حقهم فى حرية التعبير والإنتماء.
    هذا الزبالة يريد كل الناس ان يفكروا بمخه الزنخ الذى يفكر هو به. يريد كل الكون ان يتبنى مايظنه الحق وما يعلم أن البشر اختلفوا
    حول الخالق نفسه ولم يستعجل لهم العذاب ,, وهذا المعتوه تختلف معه
    فيلاحقك بالفساء والخِراء ليجعل مقامك فى المنبر غير محتمل ويخلو المكان له وللهتيفة فيستمتع بعضهم بفساء بعض.
    تماماً كما يفعل حيوان ابـ عَفْنَة لما يِتْزنق ,, فهو يطلق ظرطة رائحتها لاتٌحتَمل فيهرب ابـ عَفْنَة .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 00:28 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    الكوز عبدالعزيز الفاضلابى

    قلت لي يا كوز عامل للناس هنا في البورد ربع نبي، وكل هذا الوسخ يخرج من جوفك؟؟
    الواحد يدعي الفضيلة والتدين، ولكن في أقرب زنقة تلقاهوا يخرج كل القاذورات من جوفه ويفضح نفسه بنفسه.

    أنت لن تكون حالة شاذة، سوف تكون مثلك مثل بقية الكيزان الذين أنضموا لهذا المنبر وحاولوا بكل جهد أن يخفون توجههم وأنتمائهم السياسي القبيح، وفي نهاية الأمر كشفنا أمرهم.

    فيا كوز بطل حركات الأستهبال البتعمل فيها دي وتعال مارق من الدولاب وخليك واضح وصريح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 07:13 AM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    الزبالة دينقق
    انا لاربع نبى ولاربع شيخ حتى ,, كل مافى الامر انت عامل فيها ####################
    وقليل أدب فحبيت اوريك الصعلكة وأخاطبك باللغة البتشبهك يارمة.
    وبعدين خلينا من زبالتك دى انت قلت انا كوز ومدسوس وقلنا ليك جيب الدليل وغلبك ,,
    يبقى انت زول كذاب ومهما ردحت انا تانى ماعندى ليك غير اللغة دى ,,
    وبعدين شابكنى كشفناك كشفناك انت قايلنى انا شغال بالهتيفة والشيالين بتاعنك ديل ,,
    انت بالمناسة زول غبى لانه كذبك ما عاوز درس عصر عشان الناس تعرفه.
    بعدين ياغبى انت اذا كنت بتعتبر كلامى قبل ما اكتب ليك الكلام اللى بليق بيك كان فضيلة ولو من باب الإدعاء لماذا لم تحترمه فى وقته؟
    هل شققت عن قلبى لتعلم اننى ادعى الفضيلة ؟ هل ساكنتنى ؟ هل قابلتنى فى حياتك.
    انت بادأتنى بالظلم وقلة الأدب واعتفدت لى الأذى ونويت الإضرار بى
    قبل ان أكتب الكلام الذى لم يعجبك ,, وده دليل على انك لم تكشفنى بل كشفت عورتك ,, انا زى ماقلت انت لاربع نبى ولامدعى فضيلة.
    وبعدين تعال هنا ,, اها الـ نقول كشفتنى يعنى فاكر حا ابطِّل الكتابة
    فى المنبر ؟ إطمئن ذلك لن يكون الا فى حالة واحدة هى ان تثبت
    فى المنبر ده انى كوز ومدسوس والا فانت كذااااااب وتستاهل القاذورات
    اللى القيتها على راسك ,, وازيدك من الشعر بيتين:
    البيت الأول: إذا اثبت انى كوز ومدسوس ليك علىّ اعتذر ليك فى
    المنبر وعلى صفحتى فى الفيسبوك ,, واتأدب ليك ولو طلبت اجيك
    فى واشنطن واحب على رأسك افعل. الكورة فى ملعبك.
    والبيت التانى هو اننى سأظل اكتب عن المواضيع الدينية وانشر الفضيلة
    مااستطعت ولن توقفنى الزبالة التى تلقيها فى طريقى مثل ابى لهب وامرأته حمالة الحطب
    لأنى اتوقع منك ان تستمر فى المكابرة والعناد لان نوعك ده لايعرف الرجوع الى الحق الذى هو فضيلة انت عاطل عنها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 09:37 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    الكوز عبد العزيز الفاضلابي.

    كده شوف كمية النبذ والردحي الكتبتوا هنا ده وبعدين تعال أتحدث عن الأخلاق!
    أصلوا أنتو يا كيزان لمن يضغطو عليكم بتخرجوا ما بدواخلكم المريضة، وبتظهروا على حقيقتكم.

    بعدين في ياتو كوز في المنبر ده قلنا له أنت كوز وأعترف أنو كوز؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 04:44 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    Quote: كده شوف كمية النبذ والردحي الكتبتوا هنا ده وبعدين تعال أتحدث عن الأخلاق!

    فضلة خيرك يازبالة ,,
    لاتنه عن خُلُق وتأتى مثله عيب عليك اذا فعلت عظيم
    انت واحد مخك التخين ده مَسَتَّف وهم ,, واهم نفسك بإنك عارف كل حاجة وانت ولاحاجة ,,
    قاعد فى المنبر خميرة عكننة ,, والمنبر ده يشهد على لؤم طبعك وخستك ونذالتك وغدرك ,,
    وكثيراً ما خانك المنطق فتلجأ لإرهاب مخالفيك ,, ومن كثُر مخالِفوه دل ذلك على سفاهة رأيه.
    شابكنى لما يزنِقوك ولما يضغطوك ,, هسع منو المضغوط فينا؟ انت اللى ماقادِر تثبت مارميتنى به سفها
    وافتراءاَ وبلادةً ام انا الذى يطالبك بإثبات فريتك التى تصر عليها مكابرة بغير دليل؟
    كتب اخونا محمد البشرى الخضر مداخلة جميلة فى بوست لا أذكره الآن يوضح فيها كيف تكون صفة كوز شتيمة ونبذ لتعلٌْقها بأفعال من
    هم فى الحكم الآن وجلهم ينتمى الى الجبهة فصارت كلمة كوز تعنى اصطلاحاَ وترادِف الخيانة والغدر والنفاق والكذب والخداع وعدم المرؤة
    والفساد والضلال والإضلال وكل ماهو قبيح ,, وانت تتهمنى بأنى كوز
    بدون دليل تكون قد وصفتنى بكل تلك الصفات بكلمة واحدة وبعد كل ماوصفتنى به عاوزنى اخاطبك بعزيزى دينق والمحترم دينق؟ ,,
    ام تريدنى أن اكون من الهِتِّيفة واقول ليك السلطان دينق والكلس دينق؟
    رغم كل ماذكرت انا لم أخاطبك بتلك اللغة التى لاتشبهنى لأنك تقول ياكوز ,, فأنت لم تقلها لى فى هذا البوست فقط ,,
    انما ظللت تلاحقنى بها كلما عجزت ان ترد علىَّ بموضوعية بغرض جعل الزملاء يكرهوننى وينفرون من بوستاتى ومداخلاتى فأكون معزولاً ,,
    كما قلت لك مناداتى بـ الكوز لم تكن السبب فى مخاطبتك بما اوجعك ,, السبب هو انك كتبت بوسن عنى تتهمنى فيه بالباطل اننى:
    (متََخفى وسط مجتمعى فى أمريكا ومهمتى الاساسية هى إيجاد الأعذار والمبررات للجرائم التى تٌرتَكب ضد الإنسانية بواسِطة الحكومة)
    وانت تعلم تمام العلم خطورة هذا الكلام علَىَّ وعلى عائلتى والضرر الذى يُلحقه بأطفالى اذا تم حبسى فى زمن يؤخذ فيه الناس بالشبهات والوشاية ,,
    فأيهما أخف وطأة ؟ قولى انك زبالة وكلمة تفوت ولاحد يموت خصوصاً وانت دمك قرادة ؟ ام افتراءك علىّ عمداً وتعريض اطفالى
    لحرمانهم من ابيهم لا لشيئ غير انك لم تحب مااكتب ولم يجيئ على هواك..أين شرف الإختلاف؟ ولا أقول أين شرف الخصومة لأنه يفترض ان لا نكون خصوماً.
    ولن اطعنك فى ظهرك لأن الغدر ليس من طبعى ,, ولئن رجعت للحق ستجدنى منهلاً للعفو والسماح ,,
    فارجوا ان تجد فى نفسك الشجاعة لتعترف بظلمك لى والا ستظل فى اعين الناس مكابراً وعنيداً لأن الناس بمن فيهم هِتِّيفتك ليسوا بأغبياء
    والدليل على ذلك إحساسهم بورطتك لذلك لاتراهم هنا ليهتفوا لك بالباطل ,, فرغم هتافِيَتهم لكن ضمائرهم صاحية.
    اتركك لضميرك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 05:08 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 05:09 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 6239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: ahmedona)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2016, 05:17 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: ahmedona)

    يا أحمدونا ماتتعب نفسك هسع يجى يقول ليك باركنز ده كوز
    انت ماعارف فى المنبر ده إن طارت مِعْزَة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 11:47 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    الكوز عبدالعزيز الفاضلابى

    مافي زول في المنبر ده أعترف بأنه كوز.
    وأنت لن تكون حالة شاذة.

    وهذا هي أخلاقكم يا كيزان.

    الخداع، الخيانة والغدر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 11:50 AM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 11:51 AM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 11:52 AM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 03:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    الكوز سيف اليزل برعي البدوي.

    قلت ل عايشين في أمريكا وضاربين الويلفير ومتمتعين بالحريات والديمقراطيات، وفي نفس الوقت تغرفوا أخباركم من العدوا الأول لأمريكا!

    يا لكم من منافقين محتالين.

    أتمنى لكم أن تسألوا الذين يعيشون في روسيا عن نوع الحريات والديمقراطيات التي يتمتع بها المواطن الروسي، ناهيك عن المهاجرين اليها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 08:02 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 8159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    Quote: قلت ل عايشين في أمريكا وضاربين الويلفير ومتمتعين بالحريات والديمقراطيات، وفي نفس الوقت تغرفوا أخباركم من العدوا الأول لأمريكا!

    هذا ما كنت اتحدث عنه ,, فلنأخذ ردك على الأخ سيف اليزل البرعى كدليل على عدم الموضوعية فى كل مداخلاتك على من تختلف معهم.
    فبدل ان تركز على المادة التى استشهد بها سيف اليزل (The videos) وتفندها وتثبت أن ماورد فيها غير صحيح وتعدد الاسباب والشواهد التى تثبت ذلك
    تلجأ الى مهاجمة سيف اليزل فى شخصه وتنسب اليه ما لاعِلم لك به ,, وما لادليل لك عليه ,, فتتهمه بأنه يعيش فى أمريكا على الولفير
    ومعلوم ان المعلومات التى يقدمها طالب الولفير معلومات (Confidential) ولايجوز لك الإطلاع عليها فكيف عرفت أن سيف اليزل يعيش على الولفير؟
    (هذا إذا افترضنا أن سيف اليزل يعيش على الولفير) فسيف اليزل لاهو صاحبك المقرب ليخبرك بمعلومات كهذه ولا أنت تقيم معه فى الولاية التى يقيم فيها.
    فكيف عرفت انه يأخذ الولفير ,, الم أقل لك أنك ترمى التهم جزافاُ لتسكت وترهب من لا يهتف لك؟ وحتى وانت ترمى التهم جزافاً لاتفعل ذلك بذكاء
    لأن الذكاء بينك وبينه وُدٌ مفقود.
    الأمر الآخر : ماوجه التناقض فى أن يستشهد سيف اليزل بمواد مصدرها امريكا؟ حجتك تنحصر فى انه مادام سيف اليزل يقيم فى امريكا
    ويعتبر أمريكا العدو الاول ,, فلايجوز له الإستدلال بمادة منشأها امريكا .
    وهذه لعمرى حجة تدعو للضحك ولو سمع بها مواطن أمريكى لضحك عليك ,, فمن ناحية أين قال سيف اليزل ان أمريكا هى العدو الاول؟
    ومن ناحية اخرى ,, الأمريكيون الذين ادلوا بشهاداتهم فى الفيديوهات اعلاه هل اشترطوا عدم الإستشهاد بها لغير الأمريكيين؟
    فإذا كان القانون الأمريكى سمح بنشر تلك المواد والحكومة الأمريكية تعلم أن المناهضون لسياستها الخارجية
    (ومنهم امريكيين بالميلاد وبالتجنس وبعضهم يعيش على الولفير) سيستخدمونها ضد الإدارة ومع ذلك سمحوا بنشرها ,,
    إذا كانت الحكومة ذات نفسها راضية ,, إنت دخلك شنو؟
    بس ياها ذاتها ,, سيد الحق راضى شِن حارق القاضى؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-12-2016, 08:24 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    شايفك يا كوز بقيت ترد نيابة عن الأخرين كمان!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2016, 08:45 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: Deng)

    الكوز عبدالعزيز الفاضلابى

    قلت لي كابي الزوغة بعد ما كشفنا أمرك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2016, 12:11 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 4176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: بدرالدين بابكر مصطفى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2016, 05:14 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 09-08-2009
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: الهادي الشغيل)

    *

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-12-2016, 04:00 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: الامين موسى البشاري)

    يا فاضلابي كنا بنتمني انو يناقش لب الموضوع لكنه دوما ينفث سبابا و أحقادا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2017, 10:48 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2017, 07:20 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 22952

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السياسة الأمريكية الخفيةّ ...بول كريق روبر (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    فوق من أجل مزيد من المداخلات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de