العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-19-2017, 11:43 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

البوست الاخباري 21مارس 2017

03-21-2017, 02:49 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 16171

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البوست الاخباري 21مارس 2017

    02:49 AM March, 21 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سلطات الولاية الشمالية ترفض تسجيل جماعة ثقافية لمحبي حميد
    : خرطوم بوست
    رفضت السلطات بالولاية الشمالية تسجيل جماعة ثقافية باسم “الرجعة للبيت القديم” كونها محبو الشاعر الراحل محمد الحسن سالم حميد بالولاية. وأبلغ عبدالقادر شديرة عضو الجماعة، “خرطوم بوست” أن جهاز الأمن بالولاية تحفظ على بعض الأسماء في الكشوفات الأولية، المودعة لدى مسجل التنظيمات الثقافية. واتهم شديرة الحكومة بالسعي لاغتيال مشروع حميد الإنساني والوطني في يوم ذكراه الرابعة. وقال إن الجماعة ستمارس نشاطها اذا اعتمدتها السلطات أم لم تفعل وستقيم ذكرى حميد بعد يومين بجوار منزله بمنطقة نوري بالولاية الشمالية.


    لجنة تعديل الدستور السوداني تعلق التصويت على النصوص الى حين إنعقاد البرلمان
    خرطوم بوست

    قررت اللجنة الطارئة لتعديل الدستور السوداني اليوم، تعليق التصويت والبت في التعديلات الدستورية التي أودعها رئاسة الجمهورية، والإكتفاء بالنقاش وابداء الرأي من قبل أعضائها الى حين إنعقاد دورة البرلمان في الثالث من أبريل المقبل. وأبلغ السلطان هاشم عثمان عضو اللجنة الطارئة، الصحفيين، عقب إجتماع لجنته اليوم، أن الاجتماع أجرى مراجعات لمنهجية عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة، مع الاخذ في الاعتبار اقتراب موعد إنعقاد البرلمان. وقال أن اللجنة لا تحسم الجدل في الاساس، بينما تكون الكلمة الاخيرة للهيئة التشريعية منعقدة بمجلسيها.


    جهاز الأمن السوداني يمنع الصحفي (مجاهد عبد الله) من الكتابة في الصحف
    بيان صحفي
    جهاز الأمن السوداني يمنع الصحفي (مجاهد عبد الله) من الكتابة في الصحف منع جهاز الأمن السوداني يوم (الأحد 19 مارس 2017) الصحفي (مجاهد عبد الله) من الكتابة في الصحف. وتم المنع عبر أوامر مباشرة من جهاز الأمن السوداني لصحيفة (الأهرام اليوم) السودانية. وأستدعى جهاز الأمن يوم (الأحد 10 مارس 2017) رئيس تحرير صحيفة (الأهرام اليوم) طارق عبد الله، وأبلغه بقراره منع نشر أي مواد صحفية للصحفي (مجاهد). وقال مجاهد لـ (جهر): (...منعت الصحيفة نشر مادة صحفية أجريتها مؤخراً...). ومجاهد موقوف من العمل في (قناة أمدرمان الفضائية) بأوامر مباشرة من جهاز الأمن السوداني. وتاريخ إيقافه من العمل بالقناة، يوم (الاثنين 30 مايو 2016). وسبق، وحقَّق جهاز الأمن مع (مجاهد) يوم (الثلاثاء 2 فبراير 2016)، وأستمر التحقيق معه لثلاثة أيام متتالية. بسبب برنامج تلفزيوني شارك في إعداده، حول السدود، وناقش البرنامج سدي (كجبار) و(دال) الذين تفرض الحكومة السودانية بناؤهما بالقوة الجبرية. وسبق وقال مجاهد لـ (جهر): (في مارس 2016، عندما كنت قيد التحقيق الأمني، قال لي أحد ضباط الأمن أنت عامل فيها راسك كبير لكن بعد تطلع من هنا تاني "ما بتدقّها" في جهاز إعلامي في السودان...). وتعني العبارة الدارجة، أن جهاز الأمن توعده بمنعه من العمل في القطاع الإعلامي في السودان. وفي حديثه لـ(جهر) قال مجاهد: (.... تدَّعى السلطات إتاحة الحريات وفتح حوار حول قضايا السودان، كحرية الصحافة والتعبير، في الوقت الذي يوقف فيه جهاز الأمن عدد من الصحفيين من الكتابة في الصحف ويُصادر بعض الصحف....). وأضاف مجاهد: (...يجب أن تقتصر سلطات جهاز الأمن في جمع المعلومات بدلاً عن البطش....). وذكر (مجاهد): (... ابتعدت غالبية الصحف عن تناول قضايا المواطن المباشرة بذلك لا توجد حرية للصحافة والإعلام ...). وأضاف: (...ينظر غالبية الناشرين للصحف كمؤسسات ربحية، يتحكم فيها جهاز الأمن وبعض التجار...)
    جهر

    مباحثات في الخرطوم ترتب لإجتماعات اللجنة الوزارية السودانية السعودية
    جرت بالعاصمة السودانية الخرطوم، الإثنين، مباحثات سودانية سعودية، لترتيب جولة جديدة من إجتماعات اللجنة الوزراية المشتركة بين البلدين المتوقع عقدها في مايو المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

    وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي ، تلقته (سودان تربيون) إن وكيل وزارة الخارجية، عبد الغني النعيم استقبل الإثنين، سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، علي بن حسن جعفر، وبحث معه الترتيبات الجارية لعقد جولة جديدة من أعمال اللجنة الوزراية المشتركة بين البلدين المزمع عقدها في مايو القادم بالرياض.

    وأضاف " ناقش الإجتماع تطورات العلاقات بين البلدين في ضوء توجيهات الرئيس السوداني، والملك سلمان بن عبد العزيز، بتكثيف التواصل وزيادة الإستثمارات السعودية بالسودان وتفعيل آليات اللجنة الوزارية العليا بين البلدين".

    وذكر أن الجانبان تناولا في مباحثاتهما موضوع إستضافة المملكة لمؤتمر الإعمار والتنمية في السودان والذي أقرته القمة العربية الأخيرة.

    وأوضح أن العلاقات بين البلدين مدعومة بإرادة سياسية صلبة من قيادة البلدين، مشيراً إلي أنها وصلت إلى مستوى العلاقات الإستراتيجية، لافتاً إلى أن وكيل الخارجية أعرب عن تطلعه أن تخرج اللجنة الوزارية بتوصيات وبرامج عمل مشتركة بما يعود بالنفع علي الشعبين.


    المهدي يعتزم التوسط لإحتواء الأزمة داخل (الشعبية)

    أعلن رئيس حزب الأمة القومي المعارض في السودان، الصادق المهدي، أن حزبه سيعمل ما بوسعه لإحتواء الخلافات داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، مطالباً النظام الحاكم بعدم تشجيع الإنقسامات والالتزام بالحل الشامل.
    وتقدم نائب رئيس الحركة الشعبية، عبد العزيز الحلو، بإستقالته لمجلس تحرير جبال النوبة، كاشفاً عن خلافات بينه ورئيس الحركة مالك عقار، والامين العام ياسر عرمان، فيما أكد رئيس الحركة أن استقالة الحلو ستتم مناقشتها داخل أجهزة الحركة.

    وراجت خلال الأيام الماضية أنباء عن قرارات اتخذها مجلس تحرير جبال النوبة ـ وهو أعلى سلطة سياسية فى الاقليم في غياب مؤتمر الإقليم ـ بسحب ملف التفاوض من الأمين العام للحركة الشعبية، ياسر عرمان، وتشكيل وفد جديد، بعد أن رفض المجلس بالإجماع استقالة عبد العزيز الحلو.

    وشدد المهدي خلال حديثه للصحفيين بمنزله، الإثنين، على وحدة قوى (نداء السودان) وموقفها الثابت من العملية السلمية السياسية بموجب خارطة الطريق الإفريقية.

    واشار إلى أن هنالك أصوات تتحدث عن انقسام الحركة الشعبية "بشماتة" وتستثمر الإشكالات التنظيمية الأخيرة لتمزيق الحركة، واصفاً ذلك بالمؤذي للسودان.

    واضاف "حزب الأمة القومي سوف يعمل بكل ما يستطيع لإحتواء الأزمة في الحركة الشعبية"، مطالباً النظام الحاكم بعدم تشجيع الإنقسامات والإلتزام بالحل الشامل.

    وقلل المهدي من محاولات إقصاء الحركة الشعبية ودورها السياسي، وقال أن الأفضل الآن هو العمل على تجميع قوى المعارضة على موقف مشترك يسهم في حل الأزمة.

    وأكد على موقف حزبه الداعي إلى نظام جديد عبر ما أسماه "الهجمة بالقوة الناعمة" التي ترتكز على التعبئة الشعبية، وتنوير المجتمع الدولي، ووحدة المعارضة على استراتيجية السلام العادل الشامل والحوكمة الديمقراطية، وإستكمال دليل بناء الوطن من ميثاق وسياسات بديلة.

    وأوضح أن المخرج من الأزمة السياسية يبدأ بكفالة الحريات العامة العامة، وتحديد صلاحيات جهاز الأمن، والإلتزام بخارطة الطريق الافريقية لحوار مدفوع الإستحقاقات.

    إلى ذلك قال المهدي إن توتر العلاقات السودانية المصرية، يعود إلى الموقف من جماعة الإخوان المسلمين باعتبارهم جزء من نظام الخرطوم ويوفرون حاضنة للاخوان من مصر، وباعتبارهم إرهابيين في نظر الحكومة المصرية.

    وحول ما يجري في جنوب السودان من حروب ومجاعة، وصف المهدي الوضع بالخطير ويحتاج التدخل العاجل، مطالباً بمعاملة القادمين إلى الشمال معاملة طيبة ودعم واغاثة المواطنين في الجنوب.

    واضاف بأن حزب الأمة القومي مستعد للمساهمة في إغاثة المتضررين بجنوب السودان باتصالاته الدولية، وناشد المجتمع المدني والمبادرات المجتمعية بتنسيق الجهود في مبادرة شعبية سودانية لإغاثة شعب جنوب السودان،معلنا عن ورشة عمل يعقدها حزبه خلال الفترة المقبلة حول الوضع في جنوب السودان والتدخلات الإيجابية المطلوبة لتضميد الجراح وفض النزاع والصلح وتقديم العون الإنساني ومدارسة مستقبل العلاقة مع الجنوب.

    رئيس أركان (العدل والمساواة) ينفي الإنسلاخ ويؤكد الولاء لجبريل

    نفى رئيس هيئة أركان قوات حركة العدل والمساواة ، الفريق التجاني الضهيب، إنسلاخه عن الحركة التي يتزعمها جبريل إبراهيم.


    وأكد في تعميم صحفي تلقته (سودان تربيون) الإثنين، إنه لايزال على قسم الولاء المغلظ للحركة، وقائدها جبريل إبراهيم ، وتابع "لا يمكنني أن أخون الأمانة والثّقة التي أولاني إياها القائد الأعلى لقوات الحركة".

    وتجئ تصريحات الضهيب بعد ساعات من نشر بيان ممهور بتوقيعه و 12 من الضباط العسكريين الكبار في حركة العدل والمساواة أعلنوا فيه إنسلاخهم وإنضامهم الى حركة العدل والمساواة الجديدة التي يتزعمها منصور أرباب يونس.

    وقال الضهيب في تعميمه " قامت جهة حاقدة، لم يسرّها الإفراج عن أبطالنا الصناديد الأسرى من سجون النظام، بإصدار بيان بائس كذوب، و نشره بكثافة في وسائل التواصل الاجتماعي، بُغية إفساد فرحة الحركة و الأسر و الشعب السوداني بأجمعه بإسترداد خيرة شبابنا لحريتهم، و تصاعد الآمال في أن يتنسّم من تبقى منهم وراء القضبان عبير الحرية في المستقبل القريب".

    وأشار الى أن الضباط الذين وردت أسماؤهم في البيان ، لا علاقة لهم البتّة به ، ولم يسمعوا به بحكم أنهم في مواقع خارج شبكات الاتصال.

    وتابع " أطمئن عضوية الحركة، و محبيها، و شعبنا الأبي أجمع، بأن حركتنا في أحسن حالاتها".

    وقال "لن تزيدنا مثل هذه البيانات المغرضة إلا قناعة بعدالة قضيتنا، و بُعداً عن مسرحيات الانشقاق التي ضاعفت معاناة أهلنا في معسكرات النزوح و اللجوء، و أوردت بلادنا موارد الهلاك".


    سودانير: نُرتِّب لشراء طائرتين.. وشغالين في حصر أموالنا المجمدة

    ضَخَّ قرار رفع الحظر الأمريكي الجزئي قليلاً من الدماء في شرايين الاقتصاد السوداني والتي جفت بفعل تأثير الحظر عليها وعلى كافة مناحي الحياة، السوداني جلست إلى مدير عام شركة الخطوط الجوية السودانية سودانير مهندس حمد النيل يوسف للوقوف على ترتيباتهم للنهوض بصناعة الطيران وتنشيط خطوطهم وعلاقاتهم الخارجية مع نظرائهم من الشركات خاصة وأن النقل الجوي وسودانير تحديداً تعتبر من أكبر المتأثرين بالمقاطعة على الإطلاق، فإلى مضابط الحوار القصير التالي:
    ـ ترتيباتكم لما بعد رفع الحظر؟
    ـ أولاً نشيد بقرار رفع الحظر الاقتصادي عن الاقتصاد السوداني ككل وعن الخطوط الجوية السودانية لإسهامه في خلق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، كما أنه يمكننا من توفير الأسطول المتميز وشراء قطع الغيار مباشرة بدون سماسرة وفتح العمل التجاري بيننا وبين الشركات الأمريكية المنتجة لقطع الغيار لضمان توفير قطع أصلية رخيصة الثمن، ونتوقع إن شاء الله حدوث انفتاح أمريكي كبير مع شركات الطيران السودانية ونخطط هذه الفترة للحصول على أكبر عدد ممكن من الطائرات واتصلنا بشركات كثيرة لعقد شراكات ثنائية معها كالخطوط السعودية والطيران المدني المصري وغيرها ونرتب الآن لشراء طائرتين كخطة إسعافية لحين الحصول على الطائرات المستهدفة.
    ــ كم عدد الطائرات العاملة الآن؟
    ـ لدينا طائرتين فقط الآن تعملان بالإيجار من طراز (737) وطائرة واحدة مملوكة من طراز إيربص (321) حمولة (147) راكب.
    ــ والمعطلة..؟
    ــ نبشر بأن طائراتنا الكبيرة حمولة (265) راكب و(25) طن بضائع ستدخل الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الفراغ من صيانتها والتي شارفت على الانتهاء.
    ـ كم تحتاجون من الطائرات لمواكبة التطورات المقبلة؟
    ـ والله نحن بحاجة لما بين (10 ـ 14) طائرة من كافة الطــرازات كارقو وركاب والسعي لفتح المحطات الخارجية خلال الأعوام الـ(3) المقبلة.
    ـ أموال سودانير المجمدة في الخارج كم؟
    ــ شغالين في حصرها الآن وسنطالب بها فور الانتهاء من ذلك.
    ــ ماذا عن الأصول الخارجية؟
    ــ للشركة منازل ومكاتب بأوربا والأردن وجنوب السودان والشارقة ودبي ولكن في أمريكا ما عندنا.. وسنعمل على إعادة تأهيلها وافتتاحها مرة أخرى ونحن مستعدين كذلك للتمدد لتصل خطوط الشركة لأقصى البقاع كالصين وباريس ولندن وفرانكفورت (لدينا خطوط في فرانكفورت) ويمكننا الدخول في اتفاقيات ثنائية مع شركات طيران أجنبية للوصول إلى أمريكا ونيويورك.
    ــ تلقيتم مبادرات لجدولة أو إعفاء المديونيات على الشركة؟
    ــ كانت لدينا مديونية على الطيران المدني المصري بمبلغ مليون و(100) ألف دولار وقد وافق على جدولتها لنا ومنحنا مهلة للسداد وقد أعفى مطار الشارقة مديونيته على الشركة والبالغة أكثر من (400) ألف درهم بشكل كامل ونشكرهم على ذلك، كما وافق مطار أبوظبي على جدولة المديونية اعتباراً من مايو المقبل، كما أجـّـل الطيران المدني السعودي مديونيتنا له البالغة (22,5) مليون ريال سعودي حتى نهاية العام الحالي 2017 وكل هذه الإعفاءات والجدولة بفترة سماح محددة تفيد الشركة في سداد مديونياتها.
    ــ مدى نشاط حركة رحلات الشركات الأجنبية للبلاد؟
    ـ نعم.. الآن صارت تأتي الشركات الأجنبية والعربية بواقع (3 ـ 4) رحلات في اليوم محملة بـ(150 ـ 200) و(450 ـ 600) راكب ولو كانت الخطوط الجوية السودانية مفعلة بأسطول مقدر من الطائرات لتمكنت من تقليل أو إيقاف عدد السفريات والرحلات الوافدة والخارجة من الخرطوم من العديد من الشركات وذلك تثبيتاً للاقتصاد الداخلي.
    ـ حقيقة تفكيك الطائرات المعطلة وبيعها خردة؟
    ــ الشركة تفضل شراء الطائرات الحديثة الصنع وتسعى لإنفاق أي أموال تجدها في ذلك وفي نفس الوقت صيانة المتعطلة..
    ـ أتتقاضون أجراً في نقل الموتى في رحلاتكم؟
    ــ لا، نحن ننقل الموتى مجاناً في أي مكان تصله الخطوط الجوية السودانية لأننا نؤمن بأن أي مواطن سوداني لديه سهم في الشركة وهي ملك لكافة الشعب.+

    حوار: هالة حمزة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de