البوست الاخباري ليوم 13-مارس 2017

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 06:35 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2017, 11:38 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البوست الاخباري ليوم 13-مارس 2017

    11:38 PM March, 13 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الشعبية- لن نقبل المقترح الأميركي دون تحسينات جديدة

    علمت (سودان تربيون) الأحد بان الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال تطالب "بإضافات وتحسينات" على المقترح الأمريكي،الخاص بايصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين، قبل التوقيع عليه.


    ونفى مصدر عليم في قيادة الحركة رفض الكشف عن اسمه موافقة الحركة الشعبية على المقترح الأميركي ،حسب ما أفاد بذلك مساعد الرئيس السوداني ابراهيم محمود حامد خلال زيارته لمدينة كادقلي في ولاية جنوب كردفان يوم السبت.

    وقال "ان الحركة تطلب باضافات أو تحسينات بما فيها وجود معبر خارجي" . وأضاف ان "الحركة تطالب باستخدام أصوصا أو المعبر الذي استخدم في اطلاق سراح الأسرى".

    ويسر الهلال والصليب الاحمر الدولي مؤخرا عملية نقل 125 محتجزا من القوات الحكومية لدى الحركة الشعبية عبروا كل من جنوب كردفان والنيل الازرق إلى جنوب السودان ومنها نقلوا إلى كمبالا حيث نظم هناك احتفال رسمي شارك فيه الرئيس يوري موسيفيني قبل ايصالهم للخرطوم.

    وكانت الحركة في الماضي تقول بأنها ترغب في التفاوض مع الإدارة الاميركية قبل الموافقة على المقترح في شكله الحالي وإنها تفضل ان يتم تعيين مبعوث خاص جديد للسودان حتى يتم ذلك.

    وقدم المبعوث الامريكي السابق دونالد بوث اقتراحا في نوفمبر الماضي بموجبه تقوم المعونة الاميركية بتوفير ونقل المساعدات الطبية الانسانية إلى المدنيين من سكان المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية في المنطقتين بعد تفتيشها من السلطات السودانية.

    وتهدف هذه المبادرة التي سارعت الخرطوم لقبولها الى كسر الجمود الذي يحول دون التوقيع على اتفاق لوقف العدائيات وتوزيع المساعدات الانسانية بين اطراف النزاع في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان خاصة بعد تمسك الحركة بنقل 20 % مباشرة إلى مناطقها في النيل الازرق عبر مدينة اصوصا الاثيوبية الواقعة بالقرب من الحدود مع السودان.


    ♈♻بعض ساعات من اصدار قرار رئاسي باسقاط عقوبة الاعدام بحق الاسري .اقدمت ادارة سجن بورسودان صباح امس علي تنفيذ عقوبة الاعدام بحق التوم حامد توتو. مما يؤكد بان هناك صراع داخل النظام... رغم الاعلان من مؤسسة الرئاسة عن اطلاق سراح كافة الموقفين والمحكومين بالاعدام بقضايا سياسية سارعت بعض الجهات لتنفيذ حكم الاعدام بحق التوم حامد توتو .. دعوة للجميع النشطاءوكل المهتمين بقضايا الحريات وحقوق الانسان للوقوف مع توتو وباقي الاسري ✅♻دعا دكتور عبد العزيز عشر بعض الافراج ‘‘علي السلطة الحاكمة ان تعمل الي تسوية سياسية كامله لحل جذور الازمة. فقرة عشر ايضا تحتاج لمراجعة الصياغة.... وان خيار السلاح ماكان هو الخيار الامثل للمقاومة بل جاء بعض انسداد افاق الحلول... ودعاء الي اطلاق سراح جميع الأسرى..

    لشعبي بنهر النيل يقطع كافة أشكال التواصل مع حزب البشير لاعتقال احد كوادرها
    أعلن حزب المؤتمر الشعبي بولاية نهر النيل، مقاطعته لكافة أشكال التواصل مع حزب المؤتمر الوطني وأجهزة الدولة بالولاية، على خلفية اعتقال القيادي في المؤتمر الشعبي، إسماعيل فرج الله، بواسطة جهاز امن البشير قبل أن يُطلق سراحه لاحقاً.

    وكان فرج الله قد وجه انتقادات شديدة اللجهة الى جهاز امن البشي

    ر، وسخر من معارضة الجهاز لزواج التراضي الذي اقترحه حزبه، واستغرب من معارضة مدير الجهاز محمد عطا المولى عباس لزواج التراضي، ووجه اليه انتقادات وصفها مراقبون بالعنصرية، وقال ان محمد ينبغي ان يرحب بزاوج التراضي الذي دعا له المؤتمر الشعبي، لان أهل زوجته مها الشيخ قاطعوه بسبب زواجه منها.

    وقال الشعبي بولاية نهر النيل في بيان له “اتخذنا حزمة من التدابير تتصاعد أو تتوقف وفق تطور الأحداث. وقررنا قطع كافة أشكال التواصل مع المؤتمر الوطني والأجهزة الولائية التي تجمعنا به مع شركاء الهم العام”.

    ويعتبر المؤتمر الشعبي بولاية نهر النيل من انشط فرعيات الحزب بالولايات، وسبق ان دعا للحوار مع المؤتمر الوطني، وهو ما اغضب مركزية الحزب في الخرطوم، ابان حياة الترابي، وهو ما اعتبره كثيرون تأكيد لشوكة حزب المؤتمر الشعبي بولاية نهر النيل.


    مائدة مستديرة لمناقشة ديون السودان بواشنطن الشهر المقبل

    كشف وزير المالية السوداني،عن اجتماع مائدة مستديرة سيلتئم على هامش اجتماعات الربيع والتي تعقد خلال أبريل المقبل بواشنطن لمناقشة ومعالجة ديون السودان.
    وبحسب صندوق النقد الدولي فإن دين السودان الخارجي حتى نهاية العام 2015، بلغ بالقيمة الإسمية حوالي 50 مليار دولار.
    ودعا وزير المالية بدر الدين محمود عقب لقاءه، الأحد الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم اكسافير فارتادو، لتوسيع الدائرة في اجتماع المائدة المستديرة ليضم كبار الدائنين ، مشيرا لتوفير الخرطوم المعلومات والبيانات حول الديون ، واعداد ورقة حولها لتقديمها في الإجتماع المنتظر.

    ودعا الوزير ممثل البنك الدولي لمساندة السودان في تطبيع علاقته مع المجتمع الدولي، ودمج اقتصاده في الاقتصاد العالمي، والتطبيع بين المصارف السودانية والأميركية، وتسهيل عمليات التحويلات المالية والتبادل التجاري.

    ومن جانبه أقر الممثل المقيم للبنك اكسافير فارتادو بتطور علاقة السودان مع المجتمع الدولي، ودعاه لتوفير البيانات والمعلومات حول ديونه الخارجية، مشيراً لمناقشة الاجتماع المرتقب بواشنطن،تطبيع علاقته مع المجتمع الدولي، وبحث دعم اللاجئين بالسودان مع مديرالبنك الدولي والمنظمات الدولية والمانحين.

    ويجتمع الآلاف المسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، يحتشدون في واشنطن سنويا، لحضور اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.



    * تحديد موعد تعيين عضوية البرلمان الجديدة
    كشف المؤتمر الوطني عن شروع عدد من الأحزاب في تسليم مرشحين للمناصب الدستورية على مستوى الجهاز التنفيذي والتشريعي بالمركز والولايات في وقت أعلن فيه أن لقاءات الفريق أول بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي بالقوى السياسية يأتي في إطار التمهيد لإعلان الحكومة خلال الفترة القادمة.+

    وقال اللواء عبدالله صافي النور نائب رئيس القطاع السياسي بالحزب لـ(smc) إن تفويض البشير بتشكيل الحكومة باعتباره رئيس اللجنة العليا لإنفاذ المخرجات، مبيناً أن تعيين أعضاء جدد للمجلس الوطني والمجالس التشريعية بالتزامن مع إعلان الحكومة الاتحادية، مؤكداً مواصلة اللقاءات مع الحركات المسلحة والقوى الممانعة للإنضمام لمسيرة السلام والحوار الوطني.
    وأوضح صافي النور أن المرحلة القادمة تحمل روح توافقية جديدة تؤسس لحقبة سياسية شاملة يشارك فيها جميع أبناء السودان.

    عاااجل
    موقف شندي ببحري منذ ساعتين
    "http://www.up-00.com/"




    *إبرام خمس اتفاقيات إنسانية بين قطر والسودان

    شهدت الشيخة موزا بنت ناصر، عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، توقيع خمس اتفاقيات تعاون ذات طابع إنساني، في العاصمة السودانية الخرطوم.
    وأبرمت مؤسسة “صلتك” القطرية الاتفاقيات، مع مؤسسات معتمدية اللاجئين، والمجلس الأعلى للرعاية والتحصين الفكري، والتنمية الاجتماعية، والبنك الزراعي، وبنك الادخار.
    ووصلت الشيخة موزا، أمس، إلى الخرطوم، ضمن جولة تشمل تونس في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي “التعليم فوق الجميع” و”صلتك” التي تتولى رئاستهما، وتعنيان بنشر التعليم ومكافحة البطالة.
    ومن المقرر أن تزور الشيخة موزا، وهي والدة أمير قطر تميم بن حمد، اليوم، منطقة “البجراوية الأثرية” في ولاية نهر النيل (شمال).
    وتتوجه غداً، الإثنين، إلى مدينة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان (غرب)، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية.
    ومن المقرر أن تغادر الشيخة موزا السودان إلى تونس، تلبية لدعوة من رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، في زيارة تناقش خلالها عدداً من الموضوعات المتعلقة بفرص تمويل وتوظيف الشباب، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء القطرية في وقت سابق.
    وتم تعيين الشيخة موزا عام 2016، عضواً في مجموعة الأمم المتحدة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة، من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون.


    *مستشفى الراجحي يعاني في أول يوم لإستقبال المرضى السودانيين رغم وعد الرئيس باستقباله لمرضى من ألمانيا
    2017-03-12 الرئيس السوداني, مستشفى الراجحي
    الخرطوم : خرطوم بوست
    "http://www.up-00.com/"
    مازلت مقولة “عايزين الألمان يجو يتعالجوا في أمبدة” التي أطلقها الرئيس السوداني عمر البشير لدى إفتتاح مستشفى “الراجحي” غربي أمدرمان، تسيطر على الأوساط السودانية، وأمتزج التفاعل معها بين سخرية المثقفين، ودهشة المواطن العادي وتشوقه لرؤية شبه معجزة يرغبها رئيسه.

    ولكن المشفى الخيري الذي وعد الرئيس السوداني بأن يجذب مستشفين من ألمانيا، بدأ عليه الحمل الرئاسي ثقيلاً حتى في مواجهة المرضى السودانيين قبل الألمان، بعد أن فشل في تقديم الخدمة العلاجية لعشرات المرضى توافدوا اليه الأحد كأول يوم يزاول فيه العمل منذ افتتاحه على يد رئيس الجمهورية في إحتفال مهيب الأسبوع الماضي.

    "http://www.up-00.com/"
    مبنى المستشفى الجديد
    لتسود حالة من الربكة والغضب العارم لدى المرضى الذين حضروا في الصباح الباكر من اليوم الأحد، وعادوا الى منازلهم قرابة إنقضاء اليوم دون أن يحصلوا على الحد الأدنى من الخدمة العلاجية –حسب متابعات خرطوم بوست”.

    وعودة المرضى دون علاج، أرجعته مصادر طبية تحدثت للصحيفة، الى نقص حاد في الكوادر الطبيعة، بداءً من الممرضيين والمساعدين والاختصاصيين، بجانب نقص في المختصيين في تشغيل أجهزة طبية حديثة بالمشفى.

    وأفادت المصادر أن المستشفى لم تتم تهيئة بالصورة الكاملة بعد، حيث توجد العديد من الأجهزة الطبية لم يتم تركيبها، مشيرة الى أن مدير المستشفى نصح وزارة الصحة بالخرطوم ومحلية أمبدة بعدم إفتتاح المستشفى، لكنهم أصروا على خطوة الإفتتاح فحدثت الربكة”.

    ولم يجد المرضى، الذين جاءوا للمشفى يملأهم الأمل في الحصول على العلاج، سبيل غير الجلوس على الأرض في حيرة من أمرهم حيث لا يوجد من يسألونه، بينما الكادر الطبي الموجود يمررهم بمقولة “تعالوا بكرة” –حسب جولة لخرطوم بوست”.


    زحام في اليوم الأول لافتتاح المستشفى
    وأبدت صفاء عوض، أحد المرضى بالغ تذمرها لما يحدث قبل أن تصف القائمين على أمر المستشفى بالكذابين والمنافقين.

    وتقول للصحيفة، :”جئت للمستشفى منذ الساعة السابعة صباحاً، أعاني من الازمة والجيوب الأنفية، وطفت على كل المستشفى ولم أجد من يستقبلني، وفي آخر شي بعد أن انقضى النهار طالبني أحد الاطباء بأن آتي بخطاب .. ولاندري اي خطاب يقصده؟”.

    وتروى صفاء :”هذا كذب ونفاق من السودانيين ودعاية، حاصل فارغ، وأقول أن الدكتور محمد بن صالح عبد العزيز الراجحي أخطأ في إنشاء مستشفى وتسليمه لهؤلاء المنافقين”.

    وتتابع :”كان يجيب لينا أطباء وكوادر من الخارج، صادقين مثله”.

    وبدأت سعيدة حامد، احد المرضى غاضبة لما يحدث لهم، وقالت :”ذكروا لنا بان المستشفى جاهز وحيريحكم نهائي، ولكن أنتظرت من الصباح وسجلت اسمي في كشف ولكن الى الان –منتصف النهار- لم أتمكن من مقابلة الطبيب، وما عارفين نعمل شنو؟”.

    وأضافت :”حتى المرضى الذين تمكنوا من مقابلة الاطباء معظم الفحوصات غير متوفرة بالمشفى، وكذلك الادوية، فالجميع أراهم يحملون روشتات ويذهبون بها الى الخارج”.

    ويتبادل المرضى في ما بينهم أحاديث صاخبة تعكس مدى غضبتهم على ما أسماها أحدهم بـ”الأكذوبة الكبرى”.


    جانب من قسم الطوارئ
    "http://www.up-00.com/"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 04:06 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البوست الاخباري ليوم 13-مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)

    مسؤول برلماني يقر بمنح الجواز السوداني لأجانب بتفويض من رئيس الجمهورية

    2017-03-13 Musab shreefالجواز السوداني, رئيس الجمهورية, مسؤول برلماني
    الخرطوم : خرطوم بوست
    أقر مسؤول رفيع في البرلمان السوداني، اليوم ، باستخراج الجواز السوداني لبعض رعايا الدول الاجنبية، بواسطة تفويض من الرئيس عمر البشير لوزير الداخلية.

    وأكد التوم الفاضل نائب رئيس لجنة الامن والدفاع بالبرلمان للصحفيين اليوم، منح الجواز لبعض الجنسيات تحفظ عن تسميتها وفق شروط وضوابط و”هي حالات قليلة واستثنائية تتم بواسطة تفويض من رئيس الجمهورية لوزير الداخلية.

    ونفى الفاضل ما تردد بشأن بيع الجواز السوداني لبعض الاجانب، وقال ان سلطات الشرطة نجحت مؤخرا في القبض على شبكة تزوير بالخرطوم تخصصت في تزوير الاوراق الثبوتية والجوازات والعملات”.

    في سياق آخر اكد الفاضل أن القتلي وسط القوات السودانية المشاركة في عاصمة الحزم بدولة اليمن لم يتجاوز الثلاثة ووصف القوات السودانية بالانضباط والتدريب العالي فضلا عن الثبات في الميدان وقلة الخسائر.

    وتحفظ عن كشف حجم القوات السودانية باليمن، قائلا: ” قواتنا مقتدرة ومؤثرة في الميدان، وزيارة وزراء دفاع قطر، الامارات ، الكويت، هيئة أركان السعودية للبلاد الشهر الماضي خير دليل”.

    *متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في السودان بالجنيه السوداني
    الوحدة جنيه سوداني دولار أمريكى
    اسعار الذهب عيار 24 258.43 جنيه $38.76
    سعر الذهب عيار 22 236.90 جنيه $35.53
    اسعار الذهب عيار 21 226.14 جنيه $33.92
    اسعار الذهب عيار 18 193.83 جنيه $29.07
    سعر الذهب عيار 14 150.75 جنيه $22.61
    سعر الذهب عيار 12 129.22 جنيه $19.38
    اسعار أوقية الذهب 8,037 جنيه $1,206
    اسعار جنيه الذهب 1,809 جنيه $271.34
    اسعار كيلو الذهب 258,434 جنيه $38,762
    اخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في السودان بتاريخ Monday, March 13, 2017 12:06 AM بتوقيت دولة السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2017, 04:23 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البوست الاخباري ليوم 13-مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)


    الميرغني يسمي حاتم السر رئيسا للجنة تفاوض الحزب الاتحادي مع الحكومة السودانية


    خرطوم بوست

    كشف مصدر مقرب من رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني عن اتصال هاتفي بين الرئيس البشير والميرغني مساء أمس ناقشا خلاله مستقبل وتعزيز الشراكة بين الحزبين. وقال المصدر للخرطوم بوست أن الميرغني أبلغ البشير رسميا باعتماد لجنة التفاوض مع المؤتمر الوطني التي كونها بالقاهرة الشهر الماضي برئاسة حاتم السر وعدم التعامل مع أي مجموعة حزبية أخرى. ونقل عن الميرغني قوله إن اللجنة هي الجهة الشرعية الوحيدة المعترف بها رسميا من قبل قيادة الحزب.
    وأضاف المصدر أن اجتماع مفصلي سيلتئم غدا بين لجنتي الحزبين لمناقشة ما تبقى من أجندة والخروج بقرار نهائي يدفع بموجبه الاتحادي بقائمة مرشيحه لرئيس مجلس الوزراء لتولي الحقائب الوزارية


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de