البوذية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 01:57 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-05-2017, 10:52 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 19995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البوذية

    10:52 PM May, 27 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    البوذية تتكون من 3 أقسام رئيسية مع ممارسات ومعتقدات متميزة. تمارس البوذية ثيرافادا في فيتنام وكمبوديا وتايلاند ولاوس وبورما وسري لانكا، في حين تمارس البوذية ماهايانا في الصين واليابان وكوريا، وتمارس البوذية فاجرايانا في التبت واليابان. في الولايات المتحدة، وتشمل الممارسات البوذية التقليدية أقل سوتو زين والبوذية التبتية، والتي تتركز أكبر المجموعات في منطقة شيكاغو. كما يوجد تنوع ثقافي كبير بين البوذيين، على الرغم من أن الجميع يعتقدون أن المرض والموت أحداث طبيعية، وينبغي ألا يخاف، على الرغم من أن تخفيف المعاناة ووضوح الوعي مهمان. دور الكاهن البوذي هو مساعدة الفرد في اتخاذ القرارات وفقا له أو لها مزاجه الفردية، والظروف، والتفاهم.
    وفقا لنظرية البوذية، "الموت يحدث عندما يكون الجسم بعيدا عن ثلاثة أشياء: حيوية (آيو) والحرارة (أوسما)، والحساسية (فينانا)". هناك جدال حول ما إذا كانت هذه المعايير تتطابق مع معايير الطب الحديث.
    ويعتقد البوذيون أن الجسم هو قذيفة للروح. نقطة التدريس البوذية الرئيسية هي أنه لا ينبغي أن تعلق بشكل مفرط على جسده. لا محالة، فإنه سوف تتدهور مع التقدم في السن ثم تتوقف عن العمل. وتظل الروح بعد الموت وتولد من جديد. حيث تولد من جديد تعتمد على الكرمة الشخص، والذي هو نتيجة له ​​/ لها الماضي الإجراءات.
    بعد الموت، يجب أن تحظى الهيئة باحترام كبير، حتى يمكن للروح أن تركز على تحقيق التنوير. لهذا السبب، لا ينبغي أن ينزعج الجسم لمدة 3 أيام أو حتى قرر زعيم ديني أن الروح قد تركت الجسم. في هذا الوقت، سيتم حرق معظم البوذيين.
    وبسبب فوائد التشريح، مثل تثقيف المهنيين الطبيين وتحديد التشخيصات، يعتقد البوذيون عموما أن التشريح هو شكل من أشكال التعاطف الذي يساعد على الحفاظ على الحياة. إن تقديم العدالة إلى المجرم هو أيضا شرف، لذلك يمكن أن يتم تشريح الجثة عندما يكون هناك مسألة من الوفيات الطبيعية مقابل غير طبيعية. على الرغم من أن البوذيين يعتقدون أن الجسم يجب أن يعامل باحترام كبير وليس من المناسب لتدنيس الجسم، وهذه الآراء حول تشريح الجثة تعتمد على النية. القصد من الفحص بعد الوفاة ليس إلحاق الضرر بالجسم.
    الانتظار حتى تترك الروح الجسد هو الطارئ الرئيسي الوحيد عند إجراء تشريح الجثة على البوذية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2017, 11:02 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 19995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البوذية (Re: زهير عثمان حمد)

    الهندوسية
    وتتمثل الممارسة الرئيسية للهندوسية في شبه القارة الهندية وفيجي وغيانا وترينيداد وموريشيوس وسورينام وبالي وأستراليا وأمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا. الهندوسية هي أكثر فلسفة بدلا من دين ويعتقد أنها نشأت حوالي 3000 قبل الميلاد في وادي اندوس.
    البوذية، واليانية، والسيخية نمت من الهندوسية وعقد بعض من المعتقدات الأساسية نفسها بما في ذلك تلك المتعلقة حرق الجثث. ويعتقد أن الحرق يشعل الروح في العالم المقبل أو ولادة جديدة في الحياة القادمة. الهندوس يعتقدون في دورة من ولادة جديدة و ريديث. المبدأ الأساسي هو أن قوة الحياة الوحدوية أو العليا يسمى برهمان التي "لا شكل ولا شكل، هو الخالدة والأبدية، ويعتقد أن تنتشر كل شيء (متحرك وغير متحمس)، وكل شيء هو عليه". [19] يعتقد الهندوس أيضا في الكرمة (تصرفات تترك بصمة على العقل والروح)، وأن البشر يجهلون الوحدة الأساسية للكون، وبالتالي يجب أن يبحثوا عن أعمال تؤدي إلى تنوير الروح الخالد، يشار إليها باسم أتمان أو الذات.
    بالنسبة للهندوس، والغرض من الحياة هو الخروج من دورة والدخول في حالة انقراض العاطفة. يجب على أفراد الأسرة توفير رحلة سلسة حتى الموت، لأن الموت لا يعتبر حدثا محدودا. تترك الروح الجثة أثناء الموت ولكنها لا تزال تدرك. ولذلك، يعتقد الهندوس أن تشريح الجثة قد تكون مزعجة للروح. [20] يمكن للروح المضطربة أن تعيد دخول الجسم ولا تستمر الحياة، أو يمكن أن تصبح شريرة. من أجل استرضاء الروح، يصلي المشيعون، ويقام جنازة من قبل كاهن قبل حرق الجثث. وينتشر الرماد في جسم مقدس من الماء. [21] ومع ذلك، قال سوامي بوا "في العصر الفيدكي، وتشريح وتشويه الجسم اعتبرت ضارة لإنجاز الحياة، ولكن إذا رأينا أنه بمجرد أن يترك الروح الجسم، والهيئة لا حياة لها أي التزامات كارمي، ثم قد يكون بخير ". [22] وخلاصة القول، الهندوس تجنب تشريح الجثث ولكن الامتثال إذا لزم الأمر من قبل القانون. [23]
    ويعتقد الجاينية أيضا في الفلسفة الكارمية مع الهدف الرئيسي من تحقيق الحرية من دورة الحياة والموت، والولادة. إيمانهم (السكينة أو موكشا) هو أنه من خلال ممارسة الإيمان الصحيح، والمعرفة، والسلوك، والروح يمكن تحقيق التحرير أو التنوير من الملذات والممتلكات المادية، وغيرها من الخطايا. ويعتقد جينز أيضا أن الحياة على الأرض ليست محدودة بل هي سلسلة متصلة من دورة الحياة والموت والولادة.
    الاعتقاد السيخي هو أن هناك إله واحد دون شكل أو جنس. ويعتقد السيخ أنه من خلال العيش حياة فاضلة ومهنية باتباع تعاليم المعلمون، والتأمل في الله في جميع الأوقات، والقيام بأعمال الخدمة والجمعيات الخيرية، وهذا سيؤدي إلى تحقيق هذا الله، وبالتالي كسر دورة من والولادة، والولادة الجديدة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de