الاخباري ليوم23 مارس 2017

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 10:20 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-03-2017, 01:53 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الاخباري ليوم23 مارس 2017

    01:53 AM March, 23 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    المالية : تهدد بالانسحاب من السوق حال ارتفاع السعر التركيزي للذرة

    الجماهير
    شكا عبد الرحمن ضرار، وزير الدولة بالمالية السودانية، يوم الثلاثاء، من إرتفاع تكاليف الانتاج الزراعي، واصفاً إياه بـ”المشكلة الاساسية والتحدي الحقيقي الذي يتطلب المعالجة” ، قبل أن يهدد بالانسحاب من السوق حال ارتفاع السعر التكركيزي عن المبلغ المحدد، باعتبار ان الحكومة ليست في حوجة للذرة واستبعد الوزير في تصريحات صحفية بالبرلمان، زيادة السعر التركيزي للمحصول ، وقال ان زيادة الاسعار ليست بالحل. و أشار ضرار إلى أن الحل يكمن في توفير التقانة والبذور والمبيدات، ومعالجتها من خلال الصرف عليها، وتابع ” البنوك على استعداد للجلوس مع المزارعين كل على حده وجدولة ديونهم” . واعلن ضرار توفير الوزارة لتمويل كافي للموسم الزراعي المقبل بما تصل قيمته لاكثر من (400) مليون جنيه، لنقل التقانة وتوفير الاليات، فضلاً عن توفير مبالغ اخرى لاستيراد المبيدات وطائرات الرش. وقال ضرار “لا نسعى لزيادة الاسعار، وانما خفض كل ما يساعد على زيادة تكاليف الانتاج”، واضاف ان الحكومة تقوم بشراء الذرة باسعار اكثر من المطروحة في السوق، وعزا ذلك للمحافظة على تركيز وتثبيت الاسعار عند (250)، وهدد بالانسحاب من السوق حال ارتفاع السعر عن المبلغ المحدد، باعتبار ان الحكومة ليست في حوجة للذرة، وانما تسعى لتثبيت السعر فقط. ووعد الوزير بانسحاب الحكومة من السوق حال شهد السوق العالمي زيادة في الذرة كما حدث في اسعار السمسم، وأشار إلى تأثير الرسوم الولائية على ارتفاع الاسعار . شاركها


    (المؤتمر الشعبي) : أزمة التعديلات الدستورية لم تحسم بعد

    تمسك حزب المؤتمر الشعبي، بموقفه الرافض، لإضافة أو حذف التعديلات الدستورية المتعلقة بوثيقة الحريات والحقوق، قائلاً إنه سكت مرحلياً عن ما جرى في البرلمان حيال التعديلات الدستورية وأن القضية لم تحسم بعد.
    ووصلت التعديلات الدستورية إلى البرلمان في يناير الماضي بعد اتفاق بين حزبي المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني الحاكم على إيداعها، وتعد التعديلات جزءا من مخرجات حوار إمتد ثلاث سنوات.

    وتنحصر التعديلات التي اثارت جدلاً واسعاً في وثيقة الحريات التي كتبها الراحل حسن الترابي، زعيم المؤتمر الشعبي، وشملت حرية إعتقاد الأديان والمذاهب والأفكار وحرية المرأة في الزواج وحرية التعبير باشكاله، مشمولة بصلاحيات جهاز الأمن وحصرها في جمع المعلومات.

    وقررت اللجنة الطارئة للنظر في التعديلات الدستورية إرجاء إعداد التقرير النهائي بشأنها إلى حين انعقاد دورة البرلمان القادمة المقررة فى الثالث من ابريل القادم.

    وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، كمال عمر، للصحفيين الأربعاء، إن التعديلات أجيزت من المؤتمر العام للحوار من كل القوى المشاركة، بيد أن مشكلات حدثت في هذه التعديلات.

    واضاف "بصراحة مشكلة التعديلات الدستورية لم تحسم بعد، نحن سكتنا مرحلياً ولكننا لم نتازل عن التعديلات، ولكننا نكرر لن نقبل شولة او نقطة تضاف او تحذف من التعديلات".

    وقال رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، في تصريحات سابقة، إن اللجنة الطارئة لدراسة لتعديلات الدستورية لديها كامل السلطات في الإضافة أو التعديل أو الحذف.

    وابدى عمر استغرابه من موافقة المؤتمر الوطني على التعديلات الدستورية في جلسات الحوار وأجازتها في المؤتمر العام، ثم يأتي ويسقطها في البرلمان الذي يمتلك فيه الأغلبية.

    وأضاف "اتفقنا معهم بأن المخرجات اتفاق سياسي وعليهم أن يقنعوا اعضاءهم بالبرلمان بذلك، واذا حنثوا عن الإتفاق سنتخذ القرار الأصاوب اذا كنا في الحكومة او خارجها".

    وقال الأمين السياسي للشعبي أن سلوك رئيسة لجنة التعديلات الدستورية، بدرية سليمان، اضعف موقف المؤتمر حيال اعضائه بعد أن اقنعهم في وقت سابق بأهمية الحوار وصحة قرار المشاركة فيه.

    وذكر عمر أن بعض المشاركين في الحوار " خانوا " حزبه وتخلوا عن الحريات بمجرد أن "لاح لهم بريق السلطة".

    وأكد كمال عمر، أن المؤتمر العام للشعبي، المنعقد يوم الجمعة، سينظر في قرار المشاركة بحكومة الوفاق الوطني المقبلة، قائلاً إن المؤتمر من حقه مراجعة قرار المشاركة، بجانب مراجعة كل المواقف السياسية التي اتخذها الحزب في وقت سابق.

    وأضاف "مسألة المشاركة في السلطة سيقول المؤتمر العام فيها كلمته، خصوصاً ان هنالك مذكرات وأراء قد ظهرت، هنالك من يتهمنا بإضعاف الحزب بالمشاركة، وهنالك من يقول ان الشعبي يستحق مشاركة أكبر".

    ونفى عمر، تقديم حزبه اي قائمة باسماء المشاركين في الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن لائحة الحزب ونظامه الأساسي لا تسمحان للأمين العام للحزب، والأمين العام الأول في الولاية، بالجمع بين المنصب التنفيذي والسياسي، واضاف "من رغبت نفسه في المشاركة بالسلطة عليه أن يختار بين الحزب والوظيفة التنفيذية، ولن نغير لائحة الحزب".

    وتوقع كمال عمر أن يقيد المؤتمر العام للحزب، الأمين العام الجديد بضوابط متعلقة بالمشاركة في السلطة، وتنفيذ المخرجات.

    وشدد على أن الشعبي ليس لديه مرشح واحد للأمانة العامة، ومن الممكن أن يتنافس أكثر من شخص، لجهة أنه لا توجد قدسية لشخص بعد رحيل الترابي.

    وأضاف "المؤتمر سيختار القوى الأمين، القادر سياسياً وفكرياً وتنظيمياً، وناضج في علاقاته السياسية وقادر على قيادة الحزب حتى بلوغ المنظومة الخالفة".



    طوكيو تستضيف إجتماعات التشاور السياسي بين السودان واليابان

    انعقدت الثلاثاء بالعاصمة اليابانية طوكيو إجتماعات لجنة التشاور السياسي المشتركة بين السودان واليابان، وأمنت على ضرورة ترقية العلاقات بين البلدين من خلال زيادة تبادل حجم ومستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي ودفع وتيرة الإستثمار الياباني في السودان.

    JPEG - 30.8 كيلوبايت
    اللجنة المشتركة للتشاور السياسي بين السودان واليابان
    وجرت إجتماعات اللجنة الممثلة في وزارتي الخارجية في دورتها الثامنة، حيث ترأس الجانب السوداني، مدير عام العلاقات الثنائية بالخارجية، محمود حسن الأمين، بينما رأس الجانب الياباني مدير عام الشئون الافريقية.

    وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي الثلاثاء، تلقته (سودان تربيون) إن الإجتماعات بحثت كافة جوانب العلاقات الثنائية.

    وأوضح أن الجانبان أمنا على ضرورة ترقية العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية من خلال زيادة تبادل حجم ومستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي ودفع وتيرة الاستثمار الياباني في السودان في ضوء التطورات الايجابية في جو وبيئة الإستثمار والمعاملات المالية مؤخراً في السودان،
    الي جانب أهمية تبادل زيارت كبار المسئولين بما يدعم التطور في الجوانب الاقتصادية ويمنح الثقة اللازمة للقطاع الخاص في البلدين.

    واشار إلى أن وفد السودان أجرى العديد من اللقاءات على هامش الزيارة، وإلتقى كبار المسئولين بكل من المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية (جيترو) والمؤسسة اليابانية للنفط والغاز والمعادن (جوقميك) والمصرف الياباني للتعاون الدولي( جيبيك)



    ،،القطرية“ تُساعد باريس في ترحيل ٢٧ لاجئاً سودانياً

    التغيير/الخرطوم

    قررت السلطات الفرنسية ترحيل (27) سودانيا من طالبي الجوء للخرطوم، أغلبهم من دارفور وجبال النوبة.

    وتظاهر ناشطون أمام مكتب الخطوط القطرية في مطار شارل ديجول الباريسي، احتجاجاً على نقلها اللاجئين السودانيين المرحلين بعد رفض معظم شركات الطيران العالمية ذلك..

    .
    وبحسب راديو دبنقا، سيُرحل أحد اللاجئين السودانيين المقيم بمارسيليا إلى الخرطوم اليوم عبر الخطوط القطرية، على أن يُرحل 4 آخرون للخرطوم نهاية هذا الأسبوع.

    المتهم بأغتيال جون قرنق سفيراً للمالديف
    "http://www.up-00.com/"
    قدم السفير سراج الدين حامد أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى جمهورية المالديف، أمام الرئيس المالديفي عبد الله يامين عبد القيوم بحضور كل من علي ناصر محمد وزير الخارجية والدكتور محمد عاصم وزير شؤون الرئاسة المالديفي.

    ومعلوم أن سراج الدين سفير السودان في نيودلهي، وأُضيفت له مهام هذا المنصب الجديد.

    ويُعتبر سراج الدين من الأركان الأمنية للنظام السوداني، إذ سبق أن اتُهم بالتورط في محاولة تفجير برجي مركز التجارة الأميركي في نيويورك عام ١٩٩٣، وفي اغتيال مؤسس الحركة الشعبية جون قرنق في اوغندا. كما تولى مهام السفير في موسكو ولاهاي حيث دافع عن النظام السوداني في المحكمة الجنائية الدولية.

    وبعد تقديم أوراق الاعتماد، عقد السفير سراج الدين إجتماعات منفصلة مع وزير الخارجية المالديفي ووزير الدفاع، ثم مع مؤسسة الدولة للتجارة وبعض الشركات الخاصة برفقة العميد عثمان سراج اسماعيل الملحق العسكري السوداني والمستشار عبد الرحمن علي سعد الدين والمستشار إسحق يوسف الملحق التجاري.red]


    بدء محاكمة "16" شاباً بتهمة الإزعاج بمطار الخرطوم

    الخرطوم: طيبة بدأت محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة القاضي أسامة احمد خوجلي محاكمة " 16" شاباً بتهمة الإزعاج العام والإخلال بالسلامة، والإضرار بأمن المطار وتم القبض عليهم أثناء وجودهم داخل المطار للعمل بطريقة غير رسمية، وقال المتحري من أمن المطار إن المتهمين الماثلين أمام المحكمة سبق لبعضهم العمل بطريقة غير رسمية داخل المطار، إذ أن المتهمين يعملون في درداقات أو سيارات نقل أو تنقل بضائع المسافرين، وآخرون يعملون في تغيير العملات الأجنبية للمسافرين، وأشار إلى أن العاملين في هذا المجال لابد أن يكونوا يعملون مع شركات متعاقدة مع المطار حتي يكون العمل منظماً ويمنع الإجرام واستجوبت المحكمة في نفس الجلسة المتهمين الذين أنكروا التهمة، وأشاروا إلى تواجدهم لتوصيل أقربائهم ودفع البعض لتواجدهم بالصدفة، ورُفعت المحكمة إلى جلسة أخرى لحين إحضار المتهمين شهود دفاع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de