الاخباري ليوم 22مارس 2017

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 10:19 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-03-2017, 00:24 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الاخباري ليوم 22مارس 2017

    00:24 AM March, 22 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    جهاز المغتربين: (20) سودانياً في السجون القطرية
    كشف الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج، د. كرار التهامي عن وجود 20 سودانياً في السجون القطرية على ذمة جنح جنائية مختلفة.
    وأعلن التهامي عن وصول 41 طالباً سودانياً من دولة ليبيا للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية.
    وقال التهامي في تصريحات صحفية امس، ان احصائيات السودانيين الموقوفين على ذمة تهم جنائية خارج البلاد تزيد وتنقص حسب المخالفات المرتكبة في الدولة، واكد ان الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج تتابع الحالات الجنائية وتعمل على حصرها وتحليلها من ناحية الكيف والكم.
    واوضح الامين العام ان الآلية تنفذ زيارات لمواقع الموقوفين سواء كانوا في السجون او المحاكم، كما تعمل على معالجة خلافات العمل للجاليات السودانية وتشدد على ضرورة ابرام العقود، ونفى علمه بوقائع اعتقال سودانيين في القاهرة، وقال ان وزارة الخارجية طالبت نظيرتها المصرية بكشف ملابسات التوقيف.


    المؤتمر الشعبي : المؤتمر العام سيجيز المنظومة الخالفة

    أعلن المؤتمر الشعبي أن المؤتمر العام للحزب الذي سيبدأ بعد غد الخميس بأرض المعارض ببري، سيجيز المنظومة الخالفة المتجددة والانتقال الى تحالف حزبي مفتوح لكل الفضاء السوداني؛ وينتخب هيئة الشورى وأميناً عاما للحزب.

    وقال إدريس سليمان مسؤول الأمانة العامة - في مؤتمر صحفي ظهر اليوم بمقر الحزب بالمنشية إن الدعوة وجهت للقوى السياسية في الداخل دون استثناء، والحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني والموقعة على السلام، ورموز المجتمع من إدارات أهلية وطرق صوفية، بجانب القوى السياسية من خارج البلاد، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية التي سيخاطبها الأمين العام، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة.

    و اشار الى ان الجلسة الافتتاحية ستشهد مشاركة ألف مندوب يمثلون ولايات السودان المختلفة

    وأكد التزام عضوية المؤتمر الشعبي بقرار الهيئة القيادية للحزب، القاضي بالمشاركة في الحكومة الجديدة مالم يقرر المؤتمر العام خلاف ذلك وقال في هذا الخصوص حققنا بمخرجات الحوار أكثر من 75%، مما رجح قرار المشاركة في الحكومة.

    ونفى وجود توافق حول مرشح معين لمنصب الأمين العام لكنه أقر بأن هيئة الشورى هي التي ستقترح ثلاثة مرشحين من عضوية الحزب للمؤتمر العام و الذي يحق له إضافة مرشحين آخرين، مؤكدا أن العادة جرت بان يكون الاقتراع بشان للأمين العام سريا.

    وأوضح أن المؤتمر العام سيناقش رسم الخطط العامة المتعلقة بسير الحزب للفترة المقبلة، وذلك من خلال أوراق سياسية وفكرية واقتصادية واجتماعية .

    وقال الدكتور الأمين عبد الرازق، أمين الاتصال التنظيمي بالحزب في المؤتمر الصحفي إن المؤتمر الشعبي أكثر الأحزاب السياسية في الساحة تنظيما، وينتشر في 145 محلية، وأن الحزب عقد 18 مؤتمراً شورياً في الولايات، ولديه 85% مصعدين يمثلون كل المجتمع، بجانب انتخاب 18 أميناً اول عن طريق الانتخاب المباشر من القواعد، مبينًا أن 15% من العضوية يمثلون القائمة القومية التي تضم الأمانة العامة والقيادة العليا والأمناء السابقين بالاضافة الى تمثيل المرأة والمغتربين.

    وأضاف عبد الرازق أن المؤتمر العام للحزب ليس هدفاً، وإنما هو نشاط متنوع للحزب ظل في تصاعد، و قال ان المؤتمر الشعبي يمثل "ملح الأرض"، مشيراً إلى دوره البارز في تحريك الشارع السياسي مؤكدا أن حزبه أكثر تماسكا ولم يعزل أحد ،

    وقال: "الكل موجود ولدينا رؤى فكرية وليست تيارات منشقة وقد عبر الحزب محنة وفاة الشيخ الترابي وانتقل الى مرحلة جديدة يستبشر بعد مؤتمره العام تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وجمع كلمة السودانيين، وإيقاف الحرب وإطلاق الحريات"

    ، و اشار دكتور عبد الرازق الى أهمية توافق أهـل السودان على مخرجات الحوار والمضي للأمام .

    وحول المنظومة الخالفة أوضح عبد الرازق انها منظومة أفكار سياسية واقتصادية واجتماعية وفكرية تحدثت "حتى عن كيفية التعامل مع الحيوان الوحشي" وتم تحديد انطلاقها بعد المؤتمر العام .

    وأكد أن الحزب لم يتحدث عن حل، بل ستكون فترة انتقالية ولن يدعو لها الحزب لوحده بل سيكون له فقط فضل من بشر بها ولا يشترط عليها شيئا.

    وقال إن المنظومة الخالفة سيقوم بها ما يسمى بالمتداعين وهم الذين يتبنون تكوين كيان جديد او حركة جديدة تنتشر في كل السودان وتعقد مؤتمرها التأسيسي بالخرطوم؛ ويعقبه عقد مؤتمرات بالولايات. وأكد أن المنظومة ستنتخب قياداتها ونظامها الأساسي وبرنامجها وتحدد اسمها . ورأي أن المنظومة الخالفة ستكون لوحدة اهل السودان وتجنب تمزيق البلاد في ظل وجود أكثر من 100 حزب وأكثر من 60 حركة مسلحة، و قال أن المؤتمر الشعبي سيكون جزءا من هذه المنظومة وهي التي تتخذ القرار.



    4 عرب من ضمن 9 مرشحين لمنصب مدير عام اليونسكو

    أعلن مايكل واريس رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، القائمة الرسمية للمرشحين لمنصب مدير عام المنظمة الدولية خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا.+

    وضمت القائمة، 4 مرشحين عرب من أصل تسعة تمثل مجمل القائمة التي نشرت الخميس 16 مارس/آذار.
    والمشرحين العرب هم المصرية مشيرة خطاب، والقطري حمد بن عبد العزيز الكواري، والعراقي صالح الحسناوي، واللبنانية فيرا خوري لاكويه.
    أما الخمسة الآخرون، فهم الأذربيجاني فولاد بلبل أوغلو، والفيتنامي فام سان شاو، والصيني كيان تانغ، والفرنسية أودريه أزولاي، وجوان ألفونسو فونتسوريا من غواتيمالا.


    الصادق المهدى: يجب ألا يفرح النظام بالخلافات داخل الحركة الشعبية

    نصح رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي، النظام الحاكم بعدم الاحتفاء بالخلافات الاخيرة بالحركة الشعبية.
    وقال المهدي في لقاء مع مجموعة من الصحفيين بمنزله امس، ان الحركة لن تسقط بسهولة لأن من عنده سلاح ولديه قضية سيبحث عن وسائل اخرى وسيجتهد في ذلك، وأضاف ان سقوط الحركة ليس من مصلحة النظام لأنها ستتحول الى شظايا، ونوه الى ان الافضل دعم موقف موحد لها للمساعدة في احتواء المشكلة في ظل انتشار ما اسماه نظام البندقية المأجورة.
    وحذر رئيس حزب الامة القومي من امكانية دخول الشرائح المسلحة في أي نوع من الاعمال العنيفة، حول واضاف: (هناك تركيز من الحكومة على ما يجري في الحركة، وهناك شماتة في بعض الكتابات ممن يراهنون على سقوطها) وزاد (التعامل لا يجب ان يكون بشماتة، والخلاف بالحركة ليس جديداً فالحلو وضعه لم يكن مريحاً فيها).
    ودعا المهدى الى احتواء الموقف مع الحركة بأي شكل، ووصف اطلاق الاسرى مؤخراً بأنه (قيدومة ما بطالة)، ومضى (لكن هذا لا يكفي ولابد من ازالة الاسباب التي ادت الى الاسر)، وشدد على الحريات كشرط مهم لتحقيق ذلك، وطالب بعدم صدور التصريحات من قبل جهاز الامن الذي قال انه اصبح مركز قوة، وتمسك بأهمية صدورها من جهات سياسية لإمكانية مراجعتها، وذكر (لأن الامن عندما يقول لا فقد اغلق الباب).


    لجنة حكومية تحمل المعارضة مسؤولية تصاعد العنف بالجامعات السودانية

    كشفت لجنة حكومية شكلها مجلس الوزراء السوداني عن ارتفاع ظاهرة العنف بالجامعات، وحملت القوى السياسية والحركات المعارضة مسؤولية تأجيج الصراع وتصاعد العنف.
    وأكد رئيس اللجنة الفريق جلال تاور في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الثلاثاء، "ازدياد ظاهرة العنف الطلابي والسلوك العدواني المُصاحب لها داخل الجامعات بصورة غير مسبوقة، ووصلت لمرحلة الصراع الدموي الذي أدى لسقوط قتلى بين الطلاب".

    وكشف تاور أن لجنته توصلت الى أن نسبة العنف الطلابي بالجامعات بلغت 10%، وتابع "الأحزاب السياسية والحركات المعارضة هي السبب الرئيس لتأجيج الصراعات وتصاعد العنف داخل الجامعات".

    وأفاد تاور لدى تلاوة تقرير اللجنة التي اختتمت الأربعاء أن أحداث العنف بالجامعات خلال الخمس سنوات الماضية فاقت 200 حادثة، وأن أعلى معدلات أحداث العنف رُصدت بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا "62 حالة"، وتلتها جامعة الخرطوم "49 حالة".

    وأوصت اللجنة الدولة بالتدخل الحاسم لحسم مشكلة العنف وتقوية اللوائح السلوكية بالجامعات ومراجعة مناهج التعليم قبل الجامعي لغرس القيم الأخلاقية.

    من جانبه نفى مدير شرطة الجامعات اللواء المزمل محجوب، أن تكون إدارته مستخدمة كأداة لقمع مُعارضي حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالجامعات.

    وتشير "سودان تربيون" الى أن الأعوام الأخيرة شهدت مصرع عدد من الطلاب بسبب الخلافات السياسية، ففي أبريل 2016 سقط الطالب محمد الصادق ويو، أثناء صدامات بين طلاب المعارضة والحكومة في جامعة أمدرمان الأهلية بالخرطوم، وقبلها بأيام سقط طالب قتيلا في أعمال عنف في جامعة كردفان بالأبيض.

    وفي يناير 2015 قتل الطالب الطيب صالح بجامعة شرق النيل، بعد اختطافه لفترة من الوقت حيث عثر عليه بعدها مقتولا.

    وفي العام 2014 قتل الطالب بكلية الاقتصاد في جامعة نيالا محمد سليمان، بعد اختطافه وتم العثور على جثته ملقاة على أطراف المدينة.

    وفي مارس 2013 جرى اغتيال الطالب علي أبكر موسى بجامعة الخرطوم، وتفجرت اثر الحادث احتجاجات عنيفة أدت لتعليق الدراسة لفترة من الوقت بالجامعة.

    وقبلها في ديسمبر 2012 قتل أربعة من طلاب دارفور بجامعة الجزيرة هم: محمد يونس نيل حامد، عادل محمد أحمد حمادي، الصادق عبد الله يعقوب، والنعمان أحمد القرشي.

    وفي 2012 قتل ثلاثة طلاب جامعة زلنجي بينهم الطالبة إخلاص يوسف آدم أبان زيارة الرئيس السابق لبعثة "يوناميد" جبريل باسولي للجامعة، للمشاركة في ندوة عن اتفاق الدوحة.



    الخارجية السودانية تطالب مصر بكشف ملابسات إعتقال سودانيين بالقاهرة
    خرطوم بوست
    كشف كرار التهامي، الأمين جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج عن مطالبة وزارة الخارجية السودانية نظيرتها المصرية بكشف ملابسات إعتقال وتوقيف سودانيين بالقاهرة.
    فيما أكد وجود 20 مواطن سوداني في السجون القطرية، في تهم بارتكاب جرائم جنائية مختلفة. وأفاد التهامي الصحفيين اليوم، ان احصائيات السودانيين الموقوفين في الخارج غير ثابتة، وتزيد وتنقص حسب المخالفات المرتكبة في الدولة المعنية.
    وقال أن الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج تتابع الحالات الجنائية وتعمل على حصرها وتحليلها من ناحية الكيف و الكم . مشيراً الى أن الالية تقوم بزيارات لمواقع الموقوفين سواء كانوا في السجون او المحاكم، وتعمل على معالجة خلافات العمل للجاليات السودانية وتشدد على ضرورة ابرام العقود”.
    ونفى أمين المغتربين علمه باعتقال سودانيين في القاهرة، لكنه أكد بان وزارة الخارجية طالبت نظيرتها المصرية بكشف ملابسات التوقيف.

    محليات بولاية الخرطوم ترفع قيمة إيجار الكراسي لـ”ستات الشاي”
    خرطوم بوست
    رفعت محليات بولاية الخرطوم قيمة ايجار (الكراسي) لبائعات الشاي بنسبة 100% وبلغت أجرة الكرسي الواحد 2جنيه بدلا عن جنيه. وتقوم محليات ولاية الخرطوم بألزام بائعات الشاي بإيجار الكراسي منها. وأبلغت بائعة شاي “خرطوم بوست” أن محلية جبل أولياء طالبتهن بالتنفيذ الفوري للقرار الجديد، وقالت إنها وزميلاتها تفاجئن بالقرار، وصفنه بالمتعسف وذكرت أن القصد منه التضيق عليهن لترك المهنة.

    المهدي يدعو لنظام جديد في السودان عبر “الهجمة بالقوة الناعمة” ويغلق الباب أمام عبد الرحمن الصادق ومبارك الفاضل
    خرطوم بوست
    دعا الصادق المهدي رئيس رئيس حزب الأمة القومي إلى نظام جديد في الحكم يتم عبر ما أسماه “الهجمة بالقوة الناعمة”. ونقل تعميم صادر عن دائرة الاعلام بالحزب عن المهدي عاينته “خرطوم بوست”، قوله إن الهجمة بالقوة الناعمة ترتكز على التعبئة الشعبية، وتنوير المجتمع الدولي، ووحدة المعارضة على استراتيجية السلام العادل الشامل والحوكمة الديمقراطية، واستكمال دليل بناء الوطن من ميثاق وسياسات بديلة. ودعا المهدي الحكومة لتحديد صلاحيات جهاز الامن والالتزام بخارطة الطريق لحوارمدفوع الاستحقاقات.
    واغلق المهدي الباب أمام عودة مبارك المهدي لصفوف الحزب مرة اخرى، وقال إن مشروع لم الشمل في الحزب لا يشمل مبارك الفاضل وعبد الرحمن الصادق اللذان وقعا على وثيقة حوار الوثبة. وذكر أن الفاضل وعبد الرحمن الصادق لا يمثلون حزب الامة القومي وبرنامجه السياسي.
    وأكد المهدي أن حزب الامة يعمل بكل قوة لاحتواء الازمة داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان، مشيرا الى ان الحكومة تشجع الانقسامات داخل القوى السياسية.
    وسخر من الاصوات التي تحدثت عن انقسام الحركة الشعبية بشماتة.
    وارجع المهدي توتر العلاقات المصرية السودانية الى الموقف من الاخوان المسلمين باعتبارهم جزء من نظام الخرطوم ويفرون حاضنة لإخوان مصر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 01:09 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخباري ليوم 22مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)

    *امبيكي يزور واشنطن قبل الخرطوم

    اديس ابابا : الجماهير

    قال مسؤول رفيع بالاتحاد الأفريقي لـ” الجماهير” يوم الثلاثاء، أن ثامبو امبيكي رئيس الوساطة الافريقي رفيعة المستوي، سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن قبل زيارة الخرطوم لاجراء مزيد من المشاورات.

    و أضاف المسؤول ” الرئيس امبيكي تلقى دعوة من مركز كارتر لمناقشة الوضع في السودان و لقاء مسؤولين بالإدارة الامريكية”

    تابع ” زيارة المبعوث للسودان ستكون في وقت لاحق دون ان يحدد التاريخ”.


    * العفو الدولية : الحكومة السودانية تصور المدافعين عن حقوق الإنسان بأنهم جواسيس او عملاء لدول اجنبية ويجب عليها احترام قوانين حقوق الإنسان‬مارس 21, 2017الأخبار00
    الخرطوم : صوت الهامش
    ‎‫قالت منظمة العفو الدولية ان الحكومة السودانية تصور المدافعين عن حقوق الإنسان بأنهم جواسيس او عملاء لدول اجنبيه ويجب عليها احترام وحماية وتفعيل قوانين حقوق الأنسان . ‬

    ‎‫جاء ذلك في بيان اصدرتها اليوم واطلعت عليه “صوت الهامش” ، تؤكد فيها إفراج السلطات الأمنية عن ثلاثة من السودانيين المدافعين عن حقوق الإنسان واعضاء في مركز “تراكس” وهم خلف العفيف مختار ، مدحت حمدان ومصطفي ادم بعد قضاء تسعة اشهر في السجن بتهمة ارتكاب جرائم ضد الدولة ، مبينة ان كل منهم دفع غرامة مالية قدرها 50 الف جنيه ما يعادل حوالي (7700) دولار.‬
    ‎‫وأضافت المنظمة ان عداء الحكومة السودانية تجاه المدافعين عن حقوق الانسان يهدف الي اسكات اللذين يتحدثون علنا ضد انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد ، وتابعت “من الشائع لدي الحكومة ان تصور المدافعين عن حقوق الإنسان بأنهم جواسيس او عملاء ، وعندما تلقي القبض عليهم ، فأنها توجه اليهم عادة اتهامات بتقويض النظام الدستوري او شن الحرب ضد الدولة او التجسس والتي تصل عقوبة كل منها الي الإعدام او السجن مدي الحياة، ويجب وضع حدا لذلك .‬

    ‎‫وأبانت “العفو الدولية” ، نحن بحاجة الي المدافعين المستقلين عن حقوق الإنسان لفضح انتهاكات مثل الاعتقال التعسفي والتعذيب وسؤ معاملة المعتقلين من قبل جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وهم يضمنون فضح انتهاكات النظام والا يظل ضحاياها يعانون في صمت.‬

    ‎‫وشدد البيان ان علي الحكومة السودانية الالتزام بوقف انتهاكات حقوق الإنسان وينبغي عليها ان تري دور المدافعين عن حقوق الإنسان مكملا لدورها بدلا من ان تجرم انشطتهم واطلاق جميع المعتقلين دون قيد او شروط واسقاط كل التهم الموجهة اليهم

    * الأخبار حركات مسلحة تحذر من استيطان مجموعات سكانية جديدة في أراضي مواطنين اجبرتهم الحرب علي الفرار

    حركات مسلحة تحذر من استيطان مجموعات سكانية جديدة في أراضي مواطنين اجبرتهم الحرب علي الفرارمارس 21, 2017الأخبار, قضية دارفور00
    الفاشر:صوت الهامش
    حذرت جهات من بينها حركات مسلحه ومنظمات مجتمع مدني من مغبه توطين المستوطنين الجدد ومنحهم اراضي السكان الاصليين الذين اجبرتهم الحرب الفرار من قراهم منذ العام ٢٠٠٣.

    وكشفت معلومات دقيقة تحصلت عليها “صوت الهامش” من مصادر موثوقة تشير الي ان السلطات في شمال دارفور تشرع في استيطان مجموعات من السكان في المناطق التي فر منها ساكنيها الاصليين واكدت تلك المصادر ان الخطة يشرف عليها عمليا نائب والي شمال دارفور (محمد بريمة حسب النبي).

    الي ذلك قالت حركة تحرير السودان مناوي في بيان مزيل بتوقيع ناطقها الرسمي محمد حسن هرون تلقت (صوت الهامش) نسخه منه – بانها رصدت غضون الفترة الماضية قوافل سيرتها الحكومة الي مناطق في شمالي دارفور تحمل مئات من الاسري من اجل توطينهم تحت حراسة امنية مشددة تشرف عليها مليشيا الدعم السريع.

    وقال بان المناطق المستهدفة باستيطان المجموعات الوافدة هي دونكي مجور ودونكي زرق فضلا دونكي حوش ودونكي بعشوم ودونكي الوخايم ودونكي البعاشيم.

    وادانت الحركة محاولة الحكومة توطين اخرين في اراضي تلك المواطنين وقالت بانها لن تصمت ازاء هذه الانتهاكات وتوعدت بالرد الحاسم.

    *


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 07:44 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخباري ليوم 22مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)


    ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻟﺮﺣﻴﻞ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺣﺴﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ
    ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ؛ -
    ___________________________
    ﺍﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ
    ﺍﻟﻴﻮﻡ -: ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ 2017/3/22
    ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ -:
    ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ - ﻣﺴﺮﺡ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ
    ﺍﻟﺰﻣﻦ -: ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 11 ﺻﺒﺎﺣﺎ
    ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺛﻮﻥ -:
    -1 ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻣﺤﻤﺪ
    -2 ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺧﺎﻟﺪ ﻣﻀﻮﻱ
    -3 ﺻﺪﻳﻖ ﻳﻮﺳﻒ
    -4 ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﻣﺤﻤﺪ ﺿﻴﺎﺀﺍﻟﺪﻳﻦ
    -5 ﺩ . ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ
    -6 ﺍﻷﺳﺘﺎﺫﺳﺎﻃﻊ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺤﺎﺝ
    -7 ﻛﺴﺘﻠﻮ ﻗﺮﻧﻖ
    -8 ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻠﻪ
    ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ -:
    ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻣﻨﺬ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻭﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺤﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻹﺱﻻﻣﻴﺔ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﻭﺍﻹﻧﻘﺎﺫ ﻭﺗﺤﺎﻟﻒ ﻗﻮﻯ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﻭﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ
    ___________________________
    ﺍﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ
    ﺍﻟﻴﻮﻡ -: ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ 2017/3/23
    ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ؛ - ﻗﺎﻋﺔ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ
    ﺍﻟﺰﻣﻦ -: ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 11 ﺻﺒﺎﺣﺎ
    ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺛﻮﻥ -:
    -1 ﺩ . ﺃﻣﻴﻦ ﺣﺴﻦ ﻋﻤﺮ
    -2 ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﺸﻔﻴﻊ ﺧﻀﺮ
    -3 ﺩ . ﻋﻠﻲ ﻣﻬﺪﻱ
    -4 ﺩ . ﺳﻬﻴﺮ ﺃﺣﻤﺪ ﺹﻻﺡ
    -5 ﺩ . ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﺩﻡ ﺯﻛﺮﻳﺎ
    -6 ﺩ . ﺷﻮﻗﻲ ﺑﺸﻴﺮ
    ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ -:
    ﺗﺠﺮﺑﺘﻪ ﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ ﻭﺍﻹﺿﺎﻓﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻹﺟﺘﻬﺎﺩ ﻓﻲ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻟﻔﻘﻪ ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﻓﻘﻪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺍﻟﻔﻦ ﺍﻟﻰ ﻓﻘﻪ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ
    _________________________________
    ﺍﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ
    ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ -: ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ
    ﺍﻟﻴﻮﻡ -: ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ 2017/3/23
    ﺍﻟﺰﻣﻦ -: ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 11 ﺻﺒﺎﺣﺎ
    ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺛﻮﻥ
    -1 ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪﻋﺜﻤﺎﻥ ﻳﺲ
    -2 ﻳﻮﺳﻒ ﻋﻠﻲ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ
    -3 ﺑﺎﺑﻜﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺗﻮﻡ
    ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ -:
    ﺗﺠﺮﺑﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﺴﺘﻴﻨﺎﺕ ﻭ ﺇﺳﻬﺎﻣﺎﺗﻪ ﻓﻲ ﺻﻴﺎﻏﺔ ﺍﻟﺪﺳﺎﺗﻴﺮ
    ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﺨﺎﻃﺒﻬﺎ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ
    ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﺴﺒﺖ؛ - 2017/3/25
    ﺃﺭﺽ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ - ﺑﺮﻱ
    ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﻋﺎﻣﺔ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2017, 06:23 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخباري ليوم 22مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)

    أعلن المؤتمر الشعبي أن مجلس شورى الحزب خلال إنعقاده سيقوم بترشيح ثلاثة من القيادات والدفع بها للمؤتمر العام المزمع عقده الجمعة لإختيار واحداً منهم لمنصب الأمين العام للحزب، مبيناً أن عضوية المؤتمر تبلغ (1000) عضواً من المركز والولايات والخارج.

    وقال أبوبكر عبدالرازق القيادي بالحزب لـ(smc) إن مجلس الشورى سيقوم بإختيار الهيئة القيادية ورئيس المؤتمر والمقرر العام، مبيناً أن المؤتمر سيناقش المنظومة الخالفة وقضايا الحوار والوثيقة الوطنية، كاشفاً عن تقديم الحزب الدعوة للرئيس البشير ورؤساء الأحزاب لحضور الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العام.

    وفي السياق قالت د. سهير أحمد أمينة المرأة بالحزب لـ(smc) إن المؤتمر العام للحزب سيكون أنموذج لمرحلة جديدة تؤسس لبناء مؤسسات قوية تعمل على مواجهة التحديات التي تواجه السودان، كاشفة عن وصول قيادات كبيرة من الخارج للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

    وأعلنت سهير عن تقديم الدعوات لجميع الأحزاب السياسية والحركات، مبينة أن المؤتمر سيستمر يومين وسيناقش العديد من الأوراق الخاصة بالوضع السياسي والاقتصادي بالبلاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de