الاخباري ليوم 18مارس 2017

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 05:32 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-03-2017, 00:00 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الاخباري ليوم 18مارس 2017

    00:00 AM March, 18 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الريح ينفي صلته بالمقال الذي يشكك فى السنة النبوية

    نفى الأستاذ بجامعة المغتربين البروفيسور محمد عبد الله الريح كتابته المقال المثير للجدل المنسوب إليه مبيناً أن المقال الذي شكك في السنة النبوية نشر في مدوّنة تسمى “الكويت ثم الكويت” بقلم أحد المدونين الكويتيين في العام 2012 وأنه ليس له به أيّ علاقة.
    وقال الريح لـ”الصيحة” إن أحد أصدقائه على الفيس بوك نشر له المقال في صفحته فعلق عليه ومن ثم أزاله لقناعته في أنه يزيد من شروخ الأمة الإسلامية، ويعمل على فتح فتن جديدة فيها، لافتاً إلى أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون إلى الوحدة لا الفرقة والشتات،.
    وأوضح أن أحد قراء صفحته على تطبيق “فيس بوك” نقل المقال إلى تطبيق “واتساب” وبدأ تناوله بصورة كثيفة على أنه مقال كتبه البروفيسور محمد عبد الله الريح وقال: ” يعلم الله نفيت في أكثر من موضع وأكثر من محفل وعلى رؤوس الأشهاد أني لم أكتب ذلك المقال الخلافي، وأنا بطبعي لا أدخل في تلك المواضيع الخلافية، ولا أضيع وقتي في مثل ذلك البحث الذي لا فائدة من ورائه، بل يزيد الفتنة بين المسلمين”.+




    الحلو : عرمان أضر بالجيش الشعبي .. وخلافاتنا تجاوزت المسائل الثانوية الى المبادئ

    كشف عبد العزيز الحلو، نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال- عن خلافات حادة بين الضباط التنفيذيين الثلاثة فى المجلس القيادى القومى للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- تجاوزت المسائل الثانوية إلى المبادئ . وقطع الحلو بعدم استطاعته العمل مع رئيس الحركة مالك عقار و أمينها العام ياسر عرمان كتيم واحد، “لانعدام المصداقية لديهما، و تأكل عنصر الثقة “. واضاف في خطاب مطول لمجلس تحرير اقليم جبال النوبة مهره باستقالته –التي حصلت “الجماهير” على نسخة منها- “هناك أشياء غامضة و لا أفهم كل دوافعهما”. وحمل الحلو ، عرمان ، مسؤولية الدفع بموقف تفاوضي ضر بمصالح الجيش الشعبي ، متجاوزا الترتيبات الامنية المتفق عليها مع نائب رئيس الحركة شمال ، وواضعا مسودة ترتيبات امنية باسم الحركة ، تذيب الجيش الشعبي في القوات المسلحة السودانية ، بشكل مباشر ، غير آبه لتصور الحركة الممرحل والممتد لعشرين عاما لمعالجة وضعية الجيش الشعبي .
    وقال الحلو بان الترتيبات الامنية التي سلمها عرمان للآلية الافريقية ولحكومة الخرطوم ، لا تمت بصلة لتصور الحركة المتفق عليه ، بان تخرج القوات المسحة السودانية من المنطقتين في المرحلة الاولى ، ثم تأسيس قوات مشتركة مدمجة لتشكيل نواة لجيش السودان الجديد فى حالة تنفيذ الاتفاق، على ان يشتمل القسم الثالث ادماج بقية عناصرنا في القوات النظامية الأخرى علاوة على التسريح. واكد الحلو بان هذا التصور الامني كان ملزما ، ولا يمكن تعديله عن طريق اى من الضباط الثلاثة للمجلس القيادى(عقار/ الحلو/ عرمان) ، إلا بعد الرجوع للضابطين الآخرين للحصول على موافقتهما.
    ، وهو ما فعله عرمان دون موافقة نائب الرئيس . واضاف الحلو في خطاب استقالته الذي رفض بإجماع مجلس التحرير ” كتبت له بعد ذلك رسميا لسحب تلك الورقة الخاصة بالترتيبات الامنية المودعة لدى الوساطة و لكنه رفض”. وقال ” الأسوأ و الأخطر هو أن رئيس الوفد قام بإيداع هذا الموقف التفاوضى حول الترتيبات الأمنية لدى الوساطة أو الآلية رفيعة المستوى ليكون مرجعية فى أى مفاوضات قادمة حول الترتيبات الأمنية، و تقدم بصورة لوفد الحكومة.
    و زاد الحلو ” فى اجتماع التنوير الذى قدمه لنا وفد التفاوض قمت بالاحتجاجات على مسلك رئيس الوفد لعدم أخذ رأيى قبل طرح هذا الموقف التفاوضى الجديد، والتنازل الكبير الذى قدمه للوفد الحكومى، زائدا ايداعه للورقة لدى الوساطة.
    لكن رئيس الحركة تدخل و رد على احتجاجى أمام الاجتماع و قال أن وفد التفاوض قد حسم هذا الأمر و لا مجال لمناقشته أو تغييره و أنه غير متخوف من تلك الصيغة” .

    *
    مناشدة للسيد الصادق المهدي أن يلتفت لقضية تيار الانتفاضة في حزب الأمة

    كشف جيش الأمة عن إعتزامه رفع مذكرة لمنظمات حقوق الإنسان بشأن إستحقاقات منسوبي جيش الأمة لدى قيادة الحزب.
    وقال د.محمد احمد الأرباب رئيس تيار الإنتفاضة بحزب الأمة في تصريح لـ(smc) أن قيادة الحزب لم تتوصل معهم لاي حل بشان حقوقهم عبر اللجان التي كونها رئيس الحزب للجلوس معهم ، مشيراً ان الامل ضعيف في وجود أي حل من قبل القيادة ، قائلاً: إن لم تف قيادة الحزب بما عليها من إلتزام فلكل حدث حديث.
    ودعا الارباب السلطات للتحقيق مع “المهدي” لاسترداد أموال منسوبي الجيش ، كاشفاً عن عدم تقديم رئاسة الحزب لأي مبالغ للجيش أو دعم لعلاج المصابين.
    ويقال إن قيادة الحزب توصلت إلي تسوية مع جيش الأمة من أجل عدم إثارة القضية مرة أخري إلا ان منسوبي الجيش أعتبروها مجرد وعود.…..

    الخبر أعلاه الذي ننقله عن المركز السودانى للخدمات الصحفية يوضح بعض المآسي والجوانب السيئة في مسيرة الحراك السياسي السوداني ، والعلاقة بين بعض مكونات وهياكل أحزابنا وتشكيلاتها الداخلية ، الأمر الذى يقود الكثيرين ممن لهم علاقة مباشرة بهذه الملفات وحتى بعض البعيدين عن التماس المباشر بها والمتصلين بها بوصفهم مراقبين لما يدور فى الساحة يقودهم كل ذلك الى الوصول الى نظرة قاتمة بشأن اصلاح الحال فى المنظومة السياسية ببلادنا
    حزب الامة ككيان سياسى عريق ضارب بجذوره فى وجدان هذا الشعب يحتاج الى صدق مع نفسه ، وتجرد لأجل اصلاح حاله ، وعدم احساس المنتسبين اليه بالندم على انضمامهم لتشيكلاته السياسية والعسكرية ، لذا فان كل فرد فى الحزب بمختلف مواقعهم ودرجاتهم فى الهيكل التنظيمى مطالبون بايجاد حل عاجل لهذا الاشكال لانه من أكثر الاشياء التى تشوه صورة الحزب – أى حزب – وتسهم فى ايجاد مبررات لكل من أراد مهاجمته مما يؤدى الى اضعافه ، وهذا لاينسحب خصما على منتسبيه فحسب وانما على كل الواقع السياسى فى بلادنا ، لان وجود أحزاب قوية متزنة يجعل من الممارسة السياسية فى بلادنا شيئا مفيدا يؤدى الى الوصول الى ما فيه خير الجميع على العكس من الأحزاب المفككة الهزيلة .
    جيش الأمة الذى قاتل فى شرق السودان انطلاقا من اريتريا وتم حله ككيان عسكرى لما توصل الحزب الى قناعة بضرورة التخلى عن العمل العسكرى لاسقاط النظام ، يشعر أفراد هذا الجيش بغبن شديد الى قيادة الجزب خاصة وانهم يعتبرون أنفسهم الاكثر تضحية من رصفائهم السياسيين الذين نالوا المكاسب والمناصب وحصدوا جائزة السلام ، ويتهمون زعيم الحزب بقبضه مبالغ ضخمه من الحكومة كتعويضات ليتم صرفها على أفراد الجيش الذين تم تسريحه م لكن كل ذلك لم يتم ، وانما عمل السيد رئيس الحزب والمقربون منه – بحسب زعمهم – الى خداعهم باستمرار ، ورأوا فى وعوده المتكررة لهم نوعا من المماطلة وتضييع الحقوق ، لذا انتفضوا وهددوا وكات لهجتهم حادة خاصة عندما قالوا ان قيادة الحزب ان لم تف بما عليها من التزام فلكل حادث حديث ، وهذا ينبئ باضمار شر نخشى أن يقع فى حال لم يتحقق للتيار المنتفض ما يأمل فيه .
    ليس بالضرورة أن يكون ادعاء تيار الانتفاضة صحيحا بشكل كامل ، وطالما لم نسمع الى الطرف المتهم فلا يمكن أن نقول شيئا ، لكننا نتوقع بل ربما نجزم ان هناك قضية ما وظلما وقع على البعض لكن بدون تحديد منا لحجم الظلم وعدد المتاثرين به ، وفى نفس الوقت نرى لزاما علينا ومن موقع الحرص على اصلاح الشان السياسى فى بلادنا بشكل عام نرى أهمية معالجة هذه القضية وأى قضية مشابهة لها فى حزب الامة أو سواه من الاحزاب ، وعدم ترك المشاكل تتفاقم ودائرة الخلاف تتسع بين الاخوة لان ذلك حتما ليس فى صالح الطرفين
    ليت السيد الصادق المهدى يتدخل باعتباره امام للانصار وأبا للجميع ويشرف بنفسه على الوصول لحل الازمة ولا يترك الامر يتفاقم ، وليت الاخوة فى تيار الانتفاضة يخوضوا صراعهم بشكل نظيف بعيدا عن أى مرارات شخصية .+
    ان توافق الجميع على ضرورة الوصول لحل وصدقوا فى توجههم هذا فحتما سيصلون.

    دعم بقيمة (3) ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لتعزيز فرص العمل بالسودان

    وقع الاتحاد الأوروبي في السودان، الخميس، اتفاقا مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لتمويل مشروع يعزز فرص العمل والتنمية الاقتصادية ويكافح الهجرة غير الشرعية في السودان، بحوالي 3 ملايين يورو .

    JPEG – 42.9 كيلوبايت
    مساعٍ أوروبية لمساعدة السودان في التنمية وتعزيز فرص العمل
    وقال رئيس بعثة الاتحاد الاوربي جان ميشيل دوموند “إن هذا المشروع سيدرب الشباب والمهاجرين واللاجئين في مجال المهارات التقنية لتمكينهم من إيجاد فرص العمل في المستقبل”.
    وأوضح ميشيل في بيان تلقته “سودان تربيون” الخميس أن المتدربين يستفيدون من فرص جديدة للانخراط في العمل اللائق، وتنفتح لهم نوافذ جديدة تساعدهم في القضاء على الفقر وخفض مستويات البطالة”.
    ويهدف المشروع الى توفير بدائل للمهاجرين واللاجئين لتعزيز فرص الإعتماد على الذات حيث سيتم إيلاء اهتمام خاص للشباب والنساء النازحين والمهاجرين من إريتريا وإثيوبيا وجنوب السودان وغيرها من الدول المجاورة.
    ويعتبر الصندوق من المبادرات الرائدة ضمن “خطة عمل فاليتا” الناتجة عن قمة فاليتا حول الهجرة، والتي عقدت في عاصمة مالطا في نوفمبر 2015 ويعد تمويل المشروع التزاما قويا من الاتحاد الأوروبي في معالجة الأسباب الجذرية للتشريد و الهجرة غير الشرعية من أفريقيا إلى أوروبا.
    بدوره قال ممثل الـ(يونيدو) بالسودان خالد المقود إن المشروع جزء من برنامج تحديث الصناعة في السودان والذي بدأته المنظمة في عام 2013، من خلال التدريب المهني ودعم القطاع الخاص.
    وأضاف “نحن نحاول تطوير التدريب على المهارات الجديدة التي يطالب بها سوق العمل المحلي والاقليمي، وأردف “هذا سيسهم في نهاية المطاف الى الحد من الفقر وخلق مصادر مستدامة للتنمية”.
    ويتم تمويل هذا المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق الاتحاد الأوروبي الائتماني لأفريقيا والذى يشارك فيه السودان.+

    وأشار بيان الاتحاد الى أن اليونيدو ستنفذ المشروع على مدى ثلاث سنوات، ما يعزز فرص العمل عند الشباب والمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء وأفراد المجتمعات المضيفة في ولاية الخرطوم.
    كما أن المشروع يوفر برامج تنمية المهارات و التدريب المهني والتقني، وتطوير الأعمال الصغيرة للمستفيدين والحماية القانونية لهم.
    ولاية شمال كردفان تنظم غداً لمسة وفاء للشيخ الراحل دكتور الترابي

    يشهد مولانا احمد محمد هارون والي شمال كردفان غدا بامانة الحكومة بمدينة الابيض الاحتفال الذى تنظمه الولاية وفاءً للشيخ الراحل حسن عبدالله الترابى وذلك بمشاركة وفد من المؤتمر الشعبى بالمركز.
    وقال الاستاذ محمد حامد سليمان الامين السياسى للمؤتمر الشعبى بالولاية مقرر اللجنة العليا لهذه المناسبة فى تصريح (لسونا) ان والي شمال كردفان اصدر قرارا بتكوين هذه اللجنة برئاسة وزير الثقافة والاعلام بالولاية وتضم 27 عضوا يمثلون كافة قطاعات المجتمع والاحزاب السياسية المختلفة بالولاية واوضح ان اللجنة عقدت سلسلة إجتماعات متواصلة وضعت من خلالها العديد من الخطط والتي تسهم في اخراج هذه الاحتفالية .
    واشار الى ان من بين برامج الاحتفال ندوة فكرية تتناول مسيرة الراحل بجانب معرض يجسد علاقة الشيخ بالولاية وفلم وثائقي، مؤكدا اكتمال كافة الرتيبات والاستعدادات لانطلاق الاحتفالية.

    روسيا تسمح رسمياً باستيراد الخضروات والفواكه السودانية
    روسيا سمحت بإعادة الاستيراد بعد التأكد من صادر السودان للاتحاد الأوروبي
    روسيا سمحت بإعادة الاستيراد بعد التأكد من صادر السودان للاتحاد الأوروبي
    أعلنت روسيا، يوم الجمعة، رسمياً أنها ستسمح من 20 مارس الجاري، بإعادة استيراد السلع المحظورة سابقاً، من الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروسيا، وجاء القرار بعد محادثات مع السودان، والتأكد من صادره لدول الاتحاد الأوروبي.
    وجاء في بيان للمكتب الصحفي، لهيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية "ستجيز الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والزراعية الروسية اعتباراً من 20 مارس/آذار 2017، استيراد البضائع إلى روسيا، والقادمة من جمهورية السودان عبر أراضي بيلاروسيا".

    وأضاف بيان الهيئة، أن هذا العرض سيشمل: البصل، والفاصوليا الخضراء، والفلفل الحلو، والفلفل الحار، والمانجو، والموز، والبطيخ، والشمام، والليمون، والجريب فروت، والتين، والريحان، والسمسم.

    وأشارت الهيئة الروسية إلى أن هذا القرار اتخذ بعد محادثات مع قسم المعاينة الصحية قبل التصدير، التابع لوزارة الزراعة في السودان. وأكد الجانب السوداني صحة المعلومات، بشأن كميات الإنتاج وكميات التصدير، من السودان إلى الاتحاد الأوروبي.

    الجدير بالذكر، أنه في شهر يونيو الماضي، شهد حظر الهيئة لإعادة تصدير الخضار والفواكه من عدد من البلدان الأفريقية.

    ووفقاً لقرار الهيئة، فإن روسيا تمنع استيراد الكمثرى والتفاح والفراولة والطماطم والفطر، والبطيخ الطازج، والعنب والتين والكرز والكراث والبصل من دول ساحل العاج، ونيجيريا وغينيا، وغينيا بيساو، وبوركينا فاسو، وجمهورية أفريقيا الوسطى، ومالي، حتى يتم الحصول على المعلومات اللازمة من هذه الدول، وذلك من خلال نقاط التفتيش الدولية، الواقعة على حدود روسيا.


    القاهرة.. وصول وزيرين من السودان لدعم علاقات التعاون مع مصر

    وصل إلى القاهرة يوم الجمعة أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء بالسودان قادما من الخرطوم والصادق الهادى المهدى وزير تنمية الموارد البشرية السودانى قادما من المغرب فى زيارة لمصر لبحث دعم علاقات التعاون.
    قالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال الوزيرين، إنه من المقرر أن يلتقى الوزيران خلال زيارتهما لمصر مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والسودان خلال الفترة القادمة مع استعراض آخر التطورات العربية والأفريقية.
    محمد عبدالناصر
    صدى البلد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2017, 00:10 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخباري ليوم 18مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)

    السودان: مالك عقار : تسلمنا استقالة عبد العزيز الحلو منذ السابع من مارس ونتعامل معها بجدية

    2017-03-18 أكد مالك عقار، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، التي تقاتل الحكومة السودانية في النيل الأزرق وجنو كردفان، إستقالة نائبه عبد العزيز الحلو، مشيراً إلى أنهم تسلموا الاستقالة في السابع من الشهر الجاري ويتعاملون معها بكل جدية.
    وأضاف عقار في رسالة داخلية لقادة وأعضاء الحركة الشعبية، تحصلت عليها “خرطوم بوست” اليوم، أن الحلو وجه رسالته بشكل خاطئ عبر عنونتها لمجلس تحرير إقليم جبال النوبة /جنوب كردفان، فيما كان يجب أن تعنون الي المجلس القيادي للحركة الشعبية، وهي الجهة المنوط بها التعامل مع مثل هذه القضايا.
    وأشارت الرسالة إلى أن مؤسسات الحركة الشعبية تعكف منذ ذلك الوقت على معالجة القضية بأكبر قدر من الحرص والجدية قبل وبعد استلامها وبالقدر الذي يمكنها من استمرارها في اداء مهامها الوطنية والتصدي لمؤامرات النظام. وطالبت كوادر الحركة في كافة المستويات بأداء المهام المنوط بهم ودعم قيادة الحركة في التصدي لكافة التحديات والمهام بروح الفريق الواحد.
    وتابع :اثمن عاليا المجهودات العظيمة التي بذلها قادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي في إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان وحكومة الإقليم ومجلس التحرير في تعاملهم المسؤول مع التحديات الماثلة وهو أمر سيذكره لهم التاريخ، وقد ساهمت حسن قيادتهم في التصدي بشكل فاعل للتحديات الماثلة بالقدر الذي يخدم الأهداف العليا للحركة الشعبية لتحرير السودان ويدعم شعبنا في معركته من أجل إسقاط النظام”.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2017, 00:33 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخباري ليوم 18مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)

    تسليم (200) (ركشة) للعاملين بوحدة تنفيذ السدود
    الخرطوم: تقوى موسى
    اعلن رئيس الهيئة الفرعية لنقابة العاملين بوحدة تنفيذ السدود المهندس عاطف الزين، عن تمليك 200 (تكتك) للعاملين بوحدة تنفيذ السدود، واعتبره مقدمة لتنفيذ المزيد من المشروعات الانتاجية.
    واشار رئيس الهيئة خلال تدشينه المشروعات الانتاجية للعاملين بوحدة تنفيذ السدود أمس بدار النفط، الى ان المشروع نفذ بتمويل من مصرف المزارع التجاري بتكلفة اجمالية بلغت 13,500 مليون جنيه، بالتزامن مع تدشين فرعين جديدين للسلع الاستهلاكية والسكن الشعبي الذي استهدف عدداً من العاملين، ولفت الى اطلاق مشروع الاراضي للعاملين خلال الفترة المقبلة، بعد ان اكتملت كافة الاجراءات والترتيبات المتصلة به.
    من جانبه أكد وزير الدولة، المدير العام لوحدة تنفيذ السدود خضر قسم السيد مواصلة الجهود لتنفيذ مشروعات حصاد المياه بولايات السودان كافة.

    *كبار خلفاء الختمية والوزير أحمد سعد يصلون القاهرة للقاء الميرغني

    تسارعت وتيرة الأحداث داخل الاتحادي الديمقراطي الأصل مع اقتراب تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وغادر إلى القاهرة للقاء زعيم الحزب، وفد يضم خلفاء الطريقة الختمية المؤثرين فضلا عن وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر.
    وكان مكتب المراقب العام في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل قد جمد الأربعاء الماضي، عضوية 4 قيادات بارزة وسمى لجانا للتحقيق والمحاسبة، وهو ما رفضه نجل الميرغني "محمد الحسن"، قائلا إن لجنته هي الوحيدة المنوط بها محاسبة الأعضاء. ويعد الاتحادي الأصل الحزب الوصيف في الحكومة الحالية.

    وعلمت "سودان تربيون" أن وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر قد وصل القاهرة عصر اليوم. ويعتبر الأمير أحمد سعد عمر من المقربين للميرغني.

    كما وصل في وقت لاحق من يوم الجمعة إلى العاصمة المصرية وفد من خلفاء السجادة الختمية المؤثرين بقيادة خليفة أحمد محمد الحسن كمبال، والخليفة محمد ود أزرق، الخليفة أحمد النصري، الخليفة محجوب عبد القادر، الخليفة الصاوي عثمان الزبير، والخليفة مصطفى بركات.

    كما ضم الوفد د. علي العوض من البرلمان ومحمد هاشم عمر نائب رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم.

    وبحسب مصادر تحدثت لـ "سودان تربيون" فإن وفد خلفاء الختمية غادر مناصرا للحسن الميرغني بعد تباعد الشقة بين نجل الميرغني واللجنة التي شكلها زعيم الحزب للحوار مع المؤتمر الوطني الحاكم.

    وكانت اللجنة التي يرأسها الخليفة عبد المجيد عبد الرحيم ويشغل حاتم السر فيها منصب المقرر قد التقت الرئيس عمر البشير في يناير الماضي، وهو ما عده الحسن تجاوزا له.

    ورفض أعضاء في وفد خلفاء الختمية الحديث لـ "سودان تربيون" عن الأجندة التي سيبحثونها مع زعيم الحزب محمد عثمان الميرغني بفيلا "طيبة" في القاهرة.

    ومنذ أن غادر الميرغني الأب إلى لندن مستشفيا قبيل اندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، انقسم الحزب مجددا خاصة بعد قرار نجله "الحسن" خوض الانتخابات ودخول الحكومة.



    تقارير: سعوديون تعرضوا للنهب إثناء رحلة صيد بالسودان

    قالت تقارير سعودية إن عددا من رجال الأعمال السعوديين تعرضوا لنهب مسلح أثناء رحلة صيد في منطقة نائية عن العمران في السودان، من دون أن تشير إلى اسم المنطقة.

    ولم يصدر عن السلطات السودانية أي معلومات بشأن الحادثة والمنطقة التي شهدت عملية النهب، وما إذا كانت تلاحق جناة أم لا.

    وبحسب صحيفة "عكاظ" الصادرة بالمملكة العربية السعودية، صباح الجمعة، فإن رجال أعمال سعوديون تعرضوا للسرقة وإشهار السلاح، وذلك بعد وصولهم إلى السودان برحلة "مقناص".

    ودائما ما يصل السودان هواة الصيد في الصحراء من دول الخليج العربي لممارسة هوايتهم في قنص الغزلان والأرانب والطيور وتعتبر ولايات نهر النيل والشمالية والإقليم الشرقي أهم مناطق التي يرتادها الخليجيون.

    وذكرت الصحيفة إن عصابة مجهولة اعترضت رجال الأعمال وسرقت سياراتهم، ومبالغ بحوزتهم تقارب المليون ريال، تشمل الدولار والريال والجنيه السوداني.

    كما نهبت العصابة بنادق "الخرطوش"، والشوزنات عياري "12 و22"، إلى جانب 12 هاتفا محمولا، كانت بحوزتهم، وتمت استعادة السيارات فقط.

    لكن سفير المملكة لدى السودان علي جعفر، صرّح لـ "عكاظ" أن السفارة تتابع القضية، منوها إلى أنّ رجال الأعمال المذكورين دخلوا السودان بدون علم السفارة.


    سعار_صرف_العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم صباح السبت 18 مارس 2017م

    اسعار السوق الموازي

    الدولار الأمريكي : 17.80 جنيه
    الريال السعودي : 4.83 جنيه
    اليورو الاوروبي : 18.93 جنيه
    الدرهم الإماراتي : 4.85 جنيه
    الريال القطري : 4.84 جنيه
    الجنيه الإسترليني : 21.90 جنيه
    الجنيه المصري : 0.95 جنيه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2017, 12:51 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخباري ليوم 18مارس 2017 (Re: زهير عثمان حمد)

    ابراهيم الشيخ: إدعاء أن الحرب توقفت أكذوبة

    ام درمان: ابراهيم
    قال القيادي بحزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ، إن وقف الحروب في البلاد بات قضية محورية وأن الادعاء بأها توقفت هو أكذوبة لا قيمة لها من غير مخاطبة أسبابها وجذورها، والوصول الى استقرار حقيقي وسلام مستدام.
    وحذر الشيخ خلال مخاطبته حفل استقبال الأسرى والمحكومين بدار الأمة في أم درمان، من ما وصفه باستنساخ وتناسل الحركات المسلحة، او استوزار هذا او ذاك باعتبار أنه لن يؤدي الى وقف الحروب، مشيراً الى أن هناك أربع حركات مسلحة وصفها بأهل الحل والعقد، وهي الحركة الشعبية شمال، والعدل والمساواة، وحركتا تحرير السودان، مبيناً أن ما وصفه بالتواري خلف عاصفة الحزم او ريالات السعودية او عصا وجزرة الأمريكان لن يجدي، وتابع: "المناورة والتنازلات لن تنفع لوقف الحرب وعلى الحكومة أن تدرك أن التضخيات التي قدمها أهل دارفور لن تضيع هدراً، واعتبر الشيخ أن حوار الوثبة اتنهى الى تركة تتقاذفها الأيادي، وأن الوطن الحام سيأتي مهما تأخر، وأضاف: "السجن لم يكن إلا استراحة محارب".





    بحضور السفير السوداني..المستشار حمزة محمد نور يُدشن كتابه الجديد (مذكرات قاض سابق




    بحضور السفير السوداني..المستشار حمزة محمد نور يُدشن كتابه الجديد (مذكرات قاض سابق)

    المنامة /بنا/ دشن رئيس مجلس إدارة النادي السوداني بمملكة البحرين المستشار القانوني بديوان الرقابة المالية والإدارية الاستاذ حمزة محمد نور الزبير اصداره الجديد (مذكرات قاض سابق) بحضور سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين عبدالرحمن خليل أحمد، وعدد كبير من السودانيين والبحرينيين والمهتمين في المجالات القانونية والقضائية، وذلك مساء أمس الجمعة بنادي العروبة بالجفير.

    قدم هذه الاحتفالية المستشار القانوني رئيس المكتب الثقافي والاعلامي بالنادي السوداني الاستاذ السموأل أبوسن متطرقا إلى السيرة العِلمية والمهنية والعملية للمؤلف، والجهود الكبيرة التي قدمتها في مجال القضاء وتدوين التراث الاجتماعي وتطوير المؤسسات القضائية في السودان والدور الذين لعبه في ترسيخ النظم العدلية من خلال تجربته التي تجاوزت الاربعين عاما.

    image

    كما تحدث في الفعالية الاستاذ المستشار بشير صالح مشيدا بالجهد الكبير الذي بذله المؤلف في توثيق سيرته العملية وما ينطوي على ذلك من استفادة الاجيال الجديدة في السلك القضائي بشكل عام، مؤكدا بأن المستشار حمزة محمد نور ومن خلال هذا الاصدار القيم يكون أول من كتب مذكراته من رعيل القانونيين والقضاة من جيله، وهي حقبة تاريخية بلا شك في غاية الأهمية بالنسبة لتاريخ السودان الحديث، مشيدا بما تميز به هذا الاصدار التوثيقي من مضامين عملية وثقافية وتراثية وتاريخية وانسانية جعلت للكتاب قيمة كبيرة لدى المتلقي، مثمنا اجتهاد المؤلف في تمليك الحقائق التاريخية المهمة لجمهور القراء.

    وفي حديثه عن كتابه الجديد تطرق رئيس مجلس إدارة النادي السوداني المؤلف الاستاذ حمزة محمد نور الزبير إلى الاسباب التي دعته إلى توثيق مذكراته التي تحتوي على المحطات الجغرافية والمهنية التي عاشها في حياته، وبرغم ان الكتاب تحدث عن مسيرة العمل القضائي في السودان إلا أن المؤلف ومن خلال حديثه افرد حيزا معتبرا للمحطات المهنية التي تنقل فيها مهنيا بمملكة البحرين والتي شملت البنك البحرين المركزي، وسوق الاوراق المالية التي تطور إلى بورصة البحرين، وديوان الرقابة المالية والادارية وتحدث باستفاضة عن الايجابيات في العمل بالبحرين، وتأثيرها على حياته.

    وتطرق المؤلف إلى الكثير من المواقف التي مرت به سواء في الحياة الطالبية وبدايات العمل وتقلده الوظيفة أو في المدن الكبيرة التي عمل بها وما صادفته من حكم ودروس وعبر، لافتا في حديثه إلى ما يزخر به السودان من مخزون ثقافي وتراثي وأدبي في كافة مجالات الحياة حقيق بالقارئ الكريم أن يلم بها، والكتاب برغم أنه يتحدث عن مسيرة قاض في مجال القضاء لعقود من الزمان إلا أنه مكتنز بالأدب وفن الحكي الذي برع فيه المؤلف، كما هو غني بالتطرق لما هو ثقافي وفني وابداعي في مجالات عديدة تعكس تراث وتقاليد أهل السودان.

    وفي ختام الفعالية قام المؤلف بالتوقيع على كتابه للحضور الذين استطفوا للحصول على نسخة من الكتاب، مُعبّرين عن سعادتهم باقتناء نسخة من هذا المؤلف الذي يعتبر إضافة حقيقية للمكتبة السودانية والعربية، مشيدين بالجهد الكبير الذي بذله الاستاذ حمزه محمد نور في وضع القراء في صورة أحداث تاريخية مهمة في مسيرة السودان المعاصرة، وما افرزته من ايجابيات انعكست في الحضور الكبير للكفاءات السودانية في الخارج.

    يشار إلى أن الزبير كان قد أصدر كتاباً بعنوان (قانون ديوان الرقابة المالية لمملكة البحرين بين النص والتطبيق.. دراسة مقارنة) في العام 2010 وحظي باهتمام كبير من المختصين في مجالات الرقابة المالية والإدارية والتشريعات الاقتصادية والمحاسبية.



    من بينهم السنوسي وعلى الحاج شورى «الشعبي» يختار المرشحين لمنصب الأمين العام بالخميس
    الخرطوم:
    ينعقد الخميس المقبل اجتماع «هيئة الشورى» بالمؤتمر الشعبى لاختيار ثلاثة مرشحين للدفع بهم للمؤتمر العام المزمع قيامه في الرابع والعشرين من الشهر الجاري لملء منصب الأمين العام ، وكان دكتور علي الحاج قد وصل البلاد صباح امس قادما من المانيا بعد رحلة استشفاء .
    وقال عضو المكتب السياسي للحزب عبدالعال مكين، ان هيئة الشورى بالحزب تعقد اجتماعاً مهما لاختيار ثلاثة مرشحين من بينهم الأمين العام للحزب الشيخ ابراهيم السنوسي ود. علي الحاج للدفع بهم للمؤتمر العام لانتخاب الأمين العام .
    ولم يستبعد مكين وجود اصوات داخل الحزب تطالب بانتخاب الأمين العام الحالي مجدداً ليبقى فى الحزب وذهاب د. على الحاج الى المشاركة فى السلطة او العكس .
    وبشأن عودة نائب الأمين العام د. علي الحاج الى البلاد امس، قال انها عودة طبيعية عقب تلقي الشفاء لمواصلة دوره الطليعي في الحزب .

    الصحافة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de