الإعلان عن مقتل (214) من قوات الحكومة ومليشياتها في معارك دارفور May 22, 2017

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 09:30 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-05-2017, 03:29 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الإعلان عن مقتل (214) من قوات الحكومة ومليشياتها في معارك دارفور May 22, 2017

    04:29 PM May, 22 2017

    سودانيز اون لاين
    azhary taha-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    May 22, 2017
    (حريات)
    أعلنت قوي المقاومة المسلحة في دارفور ممثلة في حركة جيش تحريرالسودان (مناوي) والمجلس الانتقالي لحركة جيش تحرير السودان (قيادة نمر)، أن قواتها قتلت (214) من القوات الحكومية والمليشيات المتحالفة معها، في معارك يومي أمس الأحد، وأمس الأول بشمال وجنوب وشرق دارفور.
    وذكر بيان مشترك للحركتين – تنشره حريات أدناه – أن قواتهما كبدت الجيش الحكومي ومليشيات النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والعسكري: (كبد العدو ٢١٤ قتيلاً من رتب مختلفة يتقدمهم نائب حميدتى وقريبه العقيد/ حمدان السميح قائد متحرك الدعم السريع بدارفور والمكلف بحراسة الحدود الشمالية، الذي قتل أمس في معارك وادى هور و٣٤٠ جريحاً).
    وأضاف البيان (استولت قواتنا الباسلة علي عدد 51 عربة لاندكروزر من جبهتى القتال وهى محملة بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والذخائر والمؤن).
    ونقل البيان عن شهود عيان من داخل السلاح الطبى بمدينة نيالا قولهم إن هناك مناوشات وتبادل تهم بين قادة الجيش وقادة مليشيا الدعم السريع جراء الهزيمة التي تلقوها في المعارك.
    وعاش السكان بمدينة نيالا مساء أمس حالة من الخوف والهلع، وفر بعضهم من منازلهم إلى خارج المدينة، واحتموا بالأودية المجاورة، نتيجة لإنفجار ضخم هز المدينة ، تساقطت على اثره القذائف والذخائر على المنازل القريبة .
    وأعلنت القوات المسلحة في ساعة متأخرة من مساء أمس ان الإنفجار حدث بمخزن للذخيرة في شرق المدينة.
    وقال العميد أحمد خليفة أحمد الشامي، المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية الرسمية (سونا) : ( في تمام الساعة السادسة مساء اليوم انفجر، على إثر التماس كهربائي، مخزن للذخيرة يتبع للقوات المسلحة بمدينة نيالا ويجري احتواء الانفجار والحريق وحصر الخسائر).
    وفيما أرجع المتحدث باسم القوات المسلحة الانفجار لالتماس كهربائي، قال نشطاء من أبناء دارفور بمواقع التواصل الإجتماعي، إن مخزن الذخيرة يتبع لمليشيات الدعم السريع وليس للقوات المسلحة، وأن الإنفجار حدث بفعل فاعل، نتيجة لتمرد فصيل من مليشيات الدعم السريع غاضب على القوات المسلحة، ويتهمها بعدم مدهم بالمعلومات الإستخباراتية، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة ومقتل قائدهم الميداني حمدان السميح.
    ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن مصدر طبي بمدينة نيالا ، قوله: إن الانفجار أسفر عن مقتل (5) من المواطنين وإصابة (67) آخرين بجراح بعضها خطيرة، مشيراً إلى أن بعض الإصابات وقعت بسبب قذائف سقطت على منازل إثر انفجار المخزن.
    وكان محمد حمدان (حميدتي)، قائد مليشيات (الدعم السريع) المدعومة من الحكومة، اعترف أمس بخسارة قواته في المعارك ومقتل حمدان السميح، القائد العام لقواته بدارفور.
    وقال في تصريح نشرته وكالة الأنباء الحكومية الرسمية (سونا) : (إن قوات الدعم السريع تصدت لهجوم غاشم من قوات جيش تحرير السودان والمرتزقة في محور الحدود الشمالية في الصحراء بالولايتين .. واحتسبت أربعة شهداء من بينهم العقيد حمدان السميح وعدداً من الجرحى).
    جدير بالذكر أن المعارك لا تزال تدور في أنحاء متفرقة من شمال وجنوب وشرق دارفور، وشاهد المواطنون عربات عسكرية مدرعة ودبابات وتحليق هليكوبترات عسكرية وطائرات حربية أخرى في سماء مدينة نيالا.
    وكان عمر البشير أعلن في سبتمبر من العام الماضي القضاء على الحركات المسلحة وإنتهاء الحرب في دارفور.
    (بيان جيش تحرير السودان والمجلس الإنتقالي لحركة جيش تحرير السودان أدناه):
    حركة جيش تحرير السودان والمجلس الإنتقالي لحركة جيش تحرير السودان
    بيان عسكرى مشترك حول خسائر العدو في معارك شمال وجنوب دارفور
    أمس الجمعة الموافق 20/05/2017م تمكنت القوة المشتركة من حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي والمجلس الانتقالي لحركة/ جيش تحرير السودان/ قيادة نمر عبد الرحمن من تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد فى المعارك التي امتدت علي نطاق واسع من أقصى شمال دارفور إلى جنوب وشرق دارفور.
    حيث كبد العدو ٢١٤ قتيلاً من رتب مختلفة يتقدمهم نائب حميدتى وقريبه العقيد/ حمدان السميح قائد متحرك الدعم السريع بدارفور والمكلف بحراسة الحدود الشمالية، الذي قتل أمس فى معارك وادى هور و٣٤٠ جريحاً تم نقل 176 منهم إلى مستشفي السلاح الطبي بالخرطوم والباقي يتلقون العلاج في مستشفيات الفاشر ونيالا والضعين، مع استمرار نقل الحالات الحرجة لمستشفيات الخرطوم. إضافة الي ذلك إستولت قواتنا الباسلة علي عدد 51 عربة لاندكروزر من جبهتي القتال وهى محملة بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والذخائر والمؤن، وقد فرت قوات العدو وما زالت قواتنا تُطارد ما تبقي منهم.
    والجدير بالذكر ، فقد أشارت تقارير عديدة وبعض شهود العيان، وخاصة من داخل السلاح الطبى بمدينة نيالا ان هنالك ارتباك واضح وتبادل تهم بين قادة الجيش وقادة مليشيا الدعم السريع ، والذين هدد بعضهم بعدم التعامل مع الجيش مستقبلا حتى ولو أدى ذلك لإعلان عصيان ، ليس فقط بسبب تزويدهم بمعلومات مضللة عن أماكن العدو وقوته ، وبل وصل الامر الى اتهام بعض قادة الجيش بالتواطؤ مع ( العدو) .
    ونحن نختم هذا البيان وردنا للتو من مطار الفاشر ان ( الفريق ) حميدتى ووالي ولاية شمال دارفور / عبدالواحد فى مطار الفاشر لاستقبال جرحى ملحمة وادي هور ليوم امس وصلوا للمطار الآن بطائرة هيلكوبتر.
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار
    وعاجل الشفاء لجرحانا الأشاوس
    احمد حسين مصطفى (ادروب)
    الناطق العسكرى لجيش الحركة
    نور الدين محمد أحمد(دقريس)
    الناطق العسكري بإسم المجلس الإنتقالي
    الأحد 21 مايو 2017
    للمزيد اقرأ :
    http://http://www.hurriyatsudan.com/؟p=22344www.hurriyatsudan.com/؟p=22344
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 00:17 AM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإعلان عن مقتل (214) من قوات الحكومة ومليشي (Re: azhary taha)

    الكذب ... ما قلتوا دارفور آمنة!!
    05-21-2017 11:41 PM

    الرأى اليوم

    الكذب

    🔹الرأى اليوم بالدارجى الفصيح علشان كل الطبجية يفهموا

    🔹 أمس الحكومة مش قالت التمرد فى دارفور إنتهى خالص

    🔹الحاصل دا معناة شنو ؟
    بياناتهم قالت غنمنا سبعين عربية وأسرنا ٣٤ وقتلنا كم كدا واحد

    🔹دا مش المهم
    المهم إنتوا بتكذبوا علي منو ؟

    🔹المثل بيقول الكذب حبلوا قصير
    وصلنا للحقيقة والمركب دقت القيف

    🔹دارفور غير آمنه والحرب مستمرة
    وما زلنا فى حاجة للسلام
    والحركات القالوا إنتهت ما زالت موجودة وقادرة تحارب

    🔹أحرجتوا ناس مجلس الأمن الأفريقى الزاروكم من يومين وقلتوا قالوا دارفور آمنه هسي بعد تصريحاتكم دى
    يودوا وشهم وين من الكذبة البلقاء دى

    🔹وجيش تحرير السودان مناوى وراكم الطفا النور منو

    🔹سمعنا قالوا جماعة حميدتى خلو العربات قالوا الجرى بالكرعين أسرع
    جزء قُتل وجزء مصاب بالمستشفيات نيالا والفاشر والسلاح الطبى
    والباقى طاشين فى الخلا اللهم لا شماته

    🔹البلاد ما زالت فى حاجة لمشروع سلام عادل وشامل ينهى الحرب ويخاطب جذور الأزمة

    🔹الجماعة الجبتوهم باسم الحركات طلعوا صناعة تايوان إستوزرو والحرب مستمره طلعوا مقلب
    أقصر مسافة بين نقطتين الخط المستقيم

    🔹مناوى +عبدالواحد +د.جبريل
    ختاماً العوج رأى والعديل رأى
    والكذب حرام

    صلاح جلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2017, 00:22 AM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإعلان عن مقتل (214) من قوات الحكومة ومليشي (Re: azhary taha)

    (سمعنا قالوا جماعة حميدتى خلو العربات قالوا الجرى بالكرعين أسرع جزء قُتل وجزء مصاب بالمستشفيات نيالا والفاشر والسلاح الطبى والباقى طاشين فى الخلا اللهم لا شماته)
    صلاح جلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de