نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
ياسر عرمان:نحو ميلاد ثانٍ لرؤية السودان الجديد قضايا التحرر الوطنى فى عالمم اليوم
مالك عقارا:اطلاق عملية تجديد و اعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-23-2017, 04:39 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع الذى ربما يغير كتابة التاريخ ...!!

03-01-2017, 06:38 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع الذى ربما يغير كتابة التاريخ ...!!

    06:38 PM March, 01 2017

    سودانيز اون لاين
    Arif Nashed-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أنهار منطقة جنوب الوادى تثبت أن هذه القصص الدينية والتاريخية قد دارت فى أرض السودان!!
    (وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) (سورة الزخرف آية 51)..
    كتب الأستاذ/ راشد خيرى:
    * المعروف أن مصر بها نهر واحد (هبة النيل)، فأين بقية الأنهار المزكورة فى الآية الكريمة؟؟.
    * (مصر الحالية) أكبر أكذوبة وأبشع مسرحية أجاد الممثلون فيها الأدوار، واستمرأوا التمثيل وأدعوا الحقيقة على مر الزمان.
    * يجب أن نقر ونعترف بأن الله ابتلى شعب السودان بنخب ومثقفين وسياسين وحكام أقل من قامة هذا الوطن العملاق، وأوهن من أن يحكموا هذا الشعب صاحب الشرف الباذخ.
    * نخب وسياسين وحكام فرضو أنفسهم من خلال الاستلاب الفكري والثقافي والعرقي في حين استكانة وعزوف عن الحق.
    * المصرين أجادوا التمثيل واللهو بمشاعر شعبنا فأوهموا فاقدي الثقة بأنهم هم منبع الأفكار، وملهمي الأشعار، ومؤسسي الحضارة والسادة على الأمصار.
    * (مصر الحالية) لم تكن يوماً منذ أمد التاريخ أرضاً ذات سيادة، ولا شعباً صاحب ريادة، ولا وطناً للحرية ولا مكاناً للعبادة.
    * (مصر الحالية) تبادل نخب السيطرة عليها من كل جنس ونوع فشربت حد الثمالة من خمر العبودية والذل والهوان بدأ من سحيق العصور والأزمان، وحتى هذا الأوان.
    * (مصر الحالية) حكمها الهكسوس، والآشورين، والفرس على مرتين، والرومان، واليونان، والبيزنطينين، والعرب المسلمين دخلوها فاتحين، وحكمها حتى المماليك، والأتراك، والفرنسيين، وحكمها (الكردي اليهودي محمد علي باشا)، وآخرين، وللمفارقة أطلق المصرين على عهد محمد علي باشا (مؤسس مصر الحديثة)، وبعده جاء الإنجليز حتى غادروها في العام 1952م.
    * في كل هذه الفترة لم يحدث أن نشبت ثورة تحرير، ولا انتفاضة تغيير، من الشعب المصري الذي كان يرتمي في حضن الرمضاء عله من النار يستجير.
    * ومع كل هذا فهم يمثلون، ويتحدثون بصوت عال، ليوهموا الناس بالدسائس والأكاذيب، والتآمر والفعل المريب.
    * (مصر الحالية) ومنذ استقلال بلادنا من الإنجليز، فهي تعامل حكوماتنا ونخبنا السياسية بشيء من الاحتقار والإذلال والتمويه والخداع والاستحمار.
    * (مصر الحالية) كانت تختبر كل حكوماتنا في عزمها وقوتها وإرادتها، تختبرها بقضية الحدود التي رسمها الإنجليز بكل ظلم وفساد ضمير.
    * فهناك من حكوماتنا من تم خداعه بحلايب والنزاع عليها، ومنهم من تم خداعه بإنشاء السد العالي، وبالتالي القبول بالأمر الواقع، ومنهم من تم خداعه بالتكامل، حتى يذوب الأمر بين طيات العهود والمواثيق، ومنهم من تم خداعه باتفاقيات مثل الحريات الأربعة، مع التشديد بنغمة "حلايب" المفزعه.
    * قد يتساءل القاريء: لِمٙ كل هذا الرهق ومصر كانت تحكمنا كما تدعي، أو هي قوية بما يكفي لردعنا لنرعوي. * الأمر يا سادة يختص بحدود السودان الحقيقية التي تمتد حتى الفيوم... نعم ولا عجب، فحدودنا تمتد حتى شمال أسوان، لتنتهي في الفيوم، فكل بلاد النوبة تتبع للسودان. * ليست مزايدة ولكنها الحقيقة المرة التي لا يستسيغها المصريون، ولا يتقبلها بعض السودانيون، إما ضعفاً وهواناً، وإما عدم ثقة بأنفسهم.
    * والدلائل على ذلك لا تحتاج كثير شرح واسترسال، فكما نعلم بأن المصرين يعتبرون عهد محمد علي باشا هو (مصر الحديثة)، وبداية الدولة المصرية، فعندما تم الإتفاق بين الأتراك ومحمد علي باشا على تنازل الاتراك من حكم (مصر الحالية) لصالح محمد علي باشا، أرسل الباب العالي في تركيا خطاباً إلى محمد علي باشا لترسيم حدوده الجنوبية، حيث أخبره بأن حدود مصر الجنوبية تنتهي في الفيوم، وجنوباً هي بلاد النوبة التي تتبع للسلطنة الزرقاء وعاصمتها مدينة سِنّٙار (أقصى جنوب السودان بعد انفصاله إلى دولتين)، حيث كان للسلطنة الزرقاء كشافاً على كل الأقاليم، وكان كاشف مدينة (أسوان) يتبع مباشرةً لرئاسته في مدينة (دُنْقُلا)، وهذه الوثيقة موجودة في دار الوثائق في تركيا ومتاحة للأكاديميين والمختصين للاطلاع عليها. * وبرغم مآخذنا على عهد الخليفة عبد الله التعايشي (خليفة المهدي في الدولة المهدية)، إلا إنه كان يعرف تماماً حدود بلاده، لهذا ذهب وحارب شمالاً ليسترد أرضه وأرض أجداده. وللمفارقة فإن جيوش الخديوي قابلته في (توشكي)، و(توشكي) بطبيعة الحال تقع شمال أسوان، فهل هناك جيش ينتظر عدوه ليصل إلى عمق بلاده ليصده؟!!!.
    * الواضح هنا أن جيش (الخديوي) التقى بجيش (النجومي - قائد جيش الدولة المهدية) في الحد الفاصل بين دولتهم ودولة العدو، وهذا أمر بديهي.
    * وقد سبق الخليفة عبد الله التعايشي بزمنٍ؛ السلطان تيراب (أحد سلاطين سلطنة دارفور)، الذي تحرك من عمق دارفور لاسترداد أراضي أجداده، فمر في طريقه شمالاً بمدينة دنقلا التي دعمته بالمؤن والرجال، ولكنه انهزم، وأثناء عودته مر على شندي التي احتفلت به وواسته في هزيمته، كل هذا لأنهم جميعاً كانو يعلمون أنهم أصحاب حق.
    * وكلنا يعلم الصراع السياسي الكبير الذي كانت تقوده مصر من أجل الاتًِحاد مع السودان منذ ثورة 1924م (في السودان)، وحتى أوان الإستقلال، حين تم إحباط مخططاتهم بميثاق السودان للسودانيين.
    * وفي أول تجربة واختبار لحكام وساسة السودان، كانت أزمة حلايب الأولى في عهد (عبد الناصر) الذي كان في أقصى درجات ضعفه من جراء الحرب مع إسرائيل، وكانت إثارته لتلك الأزمة لإلهاء السودانيين من التفكير في كامل حقهم وتنحصر المطالبة بحلايب وحدها، والتي انتهت حينها بغضبة (البكباشي عبد الله خليل)، مما أدى لانسحاب المصريين من حلايب.
    * عندها كان المصريون يتهيبون أن يأتي نظام حكم قوي في السودان، فيطالب بالحق السليب، فدبر المصريون أمر إنشاء السد العالي الذي كان بمقدورهم أن يبنوه في أي بقعة أخرى على النيل، ولكنهم كانوا يضمرون شيءً آخر.
    * فموافقة السودانيين ونظام حكمهم على إقامة السد بكل المغريات التي صاحبت قيامه، تعني ضمنياً الاعتراف السوداني بأن الأرض التي أنشيء عليها السد، هي أرض تتبع (مصر الحالية)، وبالتالي يتعذر عليهم المطالبة بها.
    * للأسف تم إنشاء السد، والأسوأ من ذلك تهجير آخر وجود عرقي يربط أبناء الشعب الواحد المفصول بسبب حدود وهمية، صنعها الجهل والضعف من طرفنا، والمكيدة والخبث والمؤامرة من الطرف الآخر.
    * هكذا (مصر الحالية) في تعاملها مع السودان لا تراعي ضميراً، ولا تؤدي حقاً، فما أن تشعر بضعفها، حتى يتسرب إليه الخوف من أن يستغل السودان ذلك الضعف للمطالبة بحقوقه، فقد كان (عبد الناصر) واهناً حينها ولكننا كنا سذجاً، والآن (السيسي) واهن ضعيف، ولهذا فهو يثير القلاقل عبر بوابة حلايب، وإساءة معاملة السودانيين، وهذا أمر مقصود ومدبر من قبل المخابرات المصرية. والسؤال الملح: لماذا هذا التصعيد الان ؟؟؟.
    * بكل بساطة أي مطالبة قوية من قبل السودان باسترداده حلايب؛ على أساس أنها القضية الرئيسية حسب إثارتها من الجانب المصري، سيتم أما إساءة معاملة السودانين، فتهدف لإلهاء وإيهام الشعب المصري بأن السودان هو عدوه الصريح، مما يوفر للنظام الحاكم سنداً جماهيريّاً يفتقده.
    * أما بخصوص الأكذوبة الكبرى، فهي في اسم (مصر) فهذا الاسم لا يخصهم وليس لهم به علاقة. ولنوضح أكثر نبدأ من تسمية (الحضارة الفرعونية)، فهذه التسمية خاطئة، وفيها تغول على الحقيقة، وهي لا يعدو كونها استجداء لعاطفة الدين في رمزية (فرعون) المذكور في القرآن والمنسوب لمصر، فـ(فرعون) هو أسم أو صفة لأحد ملوك مصر القديمة، وهذا اللقب لم يكن له وجود قبل سيدنا موسى (عليه السلام)، ولم يستمر هذا اللقب بعد سيدنا موسى (عليه السلام)، فكيف تنسب إليه حضارة كاملة وممتدة، لتسمى زوراً بـ(الحضارة الفرعونية) ؟!!!.
    * حتى نتأكد من الخطل الذي أعتمدوا عليه لسرقة الاسم، أورد لكم هنا أية من القرآن الكريم، للتأكيد على صدق قولي، وهي قوله تعالى: (وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) (سورة الزخرف: الآية 51)، إذ توضح الآية على لسان فرعون، إنه يحكم منطقةً يحوزها هو وشعبه وتجري في محيطها عدة أنهار، وأنهار جمع نهر، و(مصر الحالية) لا يوجد فيها سوى نهر واحد هو (نهر النيل)، فأين بقية الأنهار التي تحدث عنها فرعون وفقاً لما ورد في الآية الكريمة ؟!!!.
    * في (السودان الحالي) هناك: نهر النيل، ونهر عطبرة، ونهر النيل الأزرق، ونهر النيل الأبيض، واودية كثيرة كانت دائمة الجريان إلى زمان قريب من الآن، وتعتبر في حكم الأنهار مثل: وادي العقب، ووادي المِلِكْ، ووادي المُقدّٙم.
    * القرآن -بطبيعة الحال- لا يمكن اعتماده وثيقةً تأريخية ولكن بما أن شعبي البلدين مسلمين، فيجب أن يتدبّروا هذه الآية.
    * الأمر في غاية الوضوح، ولكنه الضعف والهوان الذي لازم نخبنا وساستنا وقادتنا وحكّامنا من جهة، ومن الجهة الأخرى الدسائس، والتزوير، والمؤامرات، التي يحيكها من يسمُّون نفسهم بالمصريين (في الوقت الحاضر) منذ أمد بعيد وحتى عهد (اللص زاهي حواس)، و(المُخٙرِّف توفيق عكاشة).
    * أنا شخصيّاً أتفق مع (المخرف توفيق عكاشة) في حديثه عندما قال: لا شيء أسمه السودان فقط مصر، فقد دق الرجل فيما قال -وهو كذوب-، ولكن كان عليه أن يكون أكثر صدقاً ويعترف بأن مصر الحقيقية هي (السودان الحالي)، وبحدوده الحقيقية حتى الفيوم.

    من الواتساب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 07:11 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    مقال عميق مستفيض مليء بمعلومات تاريخية هامة تستحق المراجعة والدراسة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 08:41 PM

Ali Abdalla

تاريخ التسجيل: 10-18-2015
مجموع المشاركات: 305

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    التحية ليك يا استاذ عارف ولضيوفك الكرام

    فاقدين بشاشا.
    وينك يا رجل!!!!!!!!!!
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-01-2017, 11:23 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

03-01-2017, 11:32 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 8119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Ahmed Khalil)

    "الدلائل على ذلك لا تحتاج كثير شرح واسترسال، فكما نعلم بأن المصرين يعتبرون عهد محمد علي باشا هو (مصر الحديثة)، وبداية الدولة المصرية، فعندما تم الإتفاق بين الأتراك ومحمد علي باشا على تنازل الاتراك من حكم (مصر الحالية) لصالح محمد علي باشا، أرسل الباب العالي في تركيا خطاباً إلى محمد علي باشا لترسيم حدوده الجنوبية، حيث أخبره بأن حدود مصر الجنوبية تنتهي في الفيوم، وجنوباً هي بلاد النوبة التي تتبع للسلطنة الزرقاء وعاصمتها مدينة سِنّٙار (أقصى جنوب السودان بعد انفصاله إلى دولتين)، حيث كان للسلطنة الزرقاء كشافاً على كل الأقاليم، وكان كاشف مدينة (أسوان) يتبع مباشرةً لرئاسته في مدينة (دُنْقُلا)، وهذه الوثيقة موجودة في دار الوثائق في تركيا ومتاحة للأكاديميين والمختصين للاطلاع عليها. *"

    هذا المقطع مهم جدا
    والوثيقة دي أساسية
    حقنا ما بنخلي

    بشاشا كان قد فتح أعيننا باكرا علي مثل هكذا حقائقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2017, 02:00 AM

أبوبكر عباس

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 6574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Nasr)

    الدين يا عارف، يحكي أساطير وهي لا وجود لها في علم التاريخ.
    عليكم "رب المجرات" صلوا صلواتكم وخلوا لينا أمور دنيانا دي،
    المقال ليس فيه أي عمق، هو قراءة تاريخية بعاطفة دينية لا يصمد أمام أي فحص تاريخي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2017, 04:18 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: أبوبكر عباس)



    لا عجب!!

    اصبحنا نتسول كل شيء حتى التاريخ


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2017, 05:16 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    سلامات اخي الفاضل

    هذا الموضوع شائك ومعقد وخصوصا ان التاريخ يُمحي بفعل فاعل ويزيف تاريخ جديد ولولا القران الكريم لكان التزيف اكبر واعمق ؛ قرات لكاتب مصري يسمى كما هشام عبد الحميد له افكار مشابهه لهذه الافكار وادعى ان سيدنا موسى عليه السلام عاش هو وفرعون في شمال السودان او جنوب مصر حيث دُمرت المنطقة واثارها بالسد العالي ؛ وان خروج سيدنا موسي عليه السلام لم يكن لبيت القدس بل كان لمكة وعبر البحر الاحمر نحو ارض فاران (الحجاز) وكان بها العماليق ؛ وذهب في البحث مدعما بحثه بعدد من الحقائق القرانية والسنة معتمدا على الخرائط القديمة (بطلميوس) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2017, 07:33 AM

Yousuf Taha

تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    السيد عارف سلام
    المشكلة في ناس لن يصمد ديل ومن شابههم
    الحقايق كلها بتطمس وبتزور انا ماعارف الفهم شنو بشاشا وغيره كتر خيرهم بجيبوا الحقايق لكن بيتصدموا بعالم عجيب من البشرية


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2017, 09:39 AM

محمد فضل الله المكى
<aمحمد فضل الله المكى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Yousuf Taha)

    .
    وأول مصري يحكم مصر عبر التاريخ هو اللواء محمد نجيب
    ومن بعده عبدالناصر ، ثم من أتوا بعده !!!!!!..
    .
    التحايا لك عارف ولضيوفك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 10:40 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: محمد فضل الله المكى)

    Quote: التحية ليك يا استاذ عارف ولضيوفك الكرام
    فاقدين بشاشا. وينك يا رجل!!!!!!!!!! تحياتي

    الاستاذ Ali Abdalla ... تحياتس
    اذا كان الاخ بشاشا مرجعية نتمني تواجده للفائدة العامة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 10:44 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    الاستاذ Ahmed Khalil لم افهم من خريطتك سوي ان هذه الروافد تمثل دلتا وليست انهر لها منابع ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 10:58 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: هذا المقطع مهم جدا والوثيقة دي أساسية
    حقنا ما بنخلي
    بشاشا كان قد فتح أعيننا باكرا علي مثل هكذا حقائقة

    الاخ Nasr ...تحياتي
    المسكوت عنه كثير وكثير من الحقائق تم طمسها وتزويرها ..
    نفتقد الارادة السياسية للمطالبة بحقوقنا المسلوبة وها مصر تحتل مثلث حلايب واثيوبيا تحتل اراضي الفشقة هذا غير تشاد واريتريا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 11:11 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: الدين يا عارف، يحكي أساطير وهي لا وجود لها في علم التاريخ.
    عليكم "رب المجرات" صلوا صلواتكم وخلوا لينا أمور دنيانا دي،
    المقال ليس فيه أي عمق، هو قراءة تاريخية بعاطفة دينية لا يصمد أمام أي فحص تاريخي.

    وجهة نظر نحترمها ولكن الاساطير التي ذكرها الدين حقائق في نظرنا وان لم تكن ذات دلالة تاريخية ..
    كما ان هناك حقائق قد ذكرها صاحب المقال ذات دلالات تاريخية لا يجب تجاهلها ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 11:18 PM

Basamat Alsheikh

تاريخ التسجيل: 08-15-2015
مجموع المشاركات: 2229

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    فعلا مقال رائع وفي الصميم
    لك ولكاتب المقال التحيات النواضر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 11:23 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    لا عجب!! اصبحنا نتسول كل شيء حتى التاريخ
    الاخ Hafiz Bashir
    التاريخ جزء من حياتنا فهو الماضي الذي نستقي من الحاضر والمستقبل ..
    نتسول كلمة واسعة شديد ..
    امرك غريب جدا !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 11:32 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 7974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    النيل في القاهرة ينقسم الى فرعين هما رشيد و دمياط يا عارف
    اذن في مصر ثلاثة انهار هي النيل و رشيد و دمياط.
    بقية الترع و القنوات هي من الكبر بحيث يمكن اعتبارها انهارا
    كما توضح خريطة الأخ احمد خليل.
    بقية التفاصيل كما قال ابوبكر عباس غالبا لن تصمد امام التدقيق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 11:37 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: سلامات اخي الفاضل هذا الموضوع شائك ومعقد وخصوصا ان التاريخ يُمحي بفعل فاعل ويزيف تاريخ جديد ولولا القران الكريم لكان التزيف اكبر واعمق ؛ قرات لكاتب مصري يسمى كما هشام عبد الحميد له افكار مشابهه لهذه الافكار وادعى ان سيدنا موسى عليه السلام عاش هو وفرعون في شمال السودان او جنوب مصر حيث دُمرت المنطقة واثارها بالسد العالي ؛ وان خروج سيدنا موسي عليه السلام لم يكن لبيت القدس بل كان لمكة وعبر البحر الاحمر نحو ارض فاران (الحجاز) وكان بها العماليق ؛ وذهب في البحث مدعما بحثه بعدد من الحقائق القرانية والسنة معتمدا على الخرائط القديمة (بطلميوس) .

    الاخ البرنس ... تحياتي ..
    ما ذكره القرأن الكريم من وجهة نظر اخرين ليست سوي اساطير ..
    كاتب المقال استدل بالقران الكريم وذكر حقائق تاريخية لا جدال فيها ..
    فنط التاريخ المصري ..
    في العصور الغابرة لم تكن هناك ترسيم حدود بل كانت هناك ممالك لا حدود لاراضيها ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2017, 11:45 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: السيد عارف سلام
    المشكلة في ناس لن يصمد ديل ومن شابههم
    الحقايق كلها بتطمس وبتزور انا ماعارف الفهم شنو بشاشا وغيره كتر خيرهم بجيبوا
    الحقايق لكن بيتصدموا بعالم عجيب من البشرية
    تحياتي

    الاخ Yousuf Taha .. تحياتي
    هؤلاء فعلا امرهم غريب !
    هؤلاء ما زالوا يعانون من تأثير الاستعمار الفكري ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2017, 10:38 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: التحايا لك عارف ولضيوفك

    الأخ محمد فضل الله المكي ولك مثلها اطنان من الود..
    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2017, 10:40 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: فعلا مقال رائع وفي الصميم لك ولكاتب المقال التحيات النواضر

    الأستاذة Basamat Alsheikh ... تحياتي
    هي حقيقة بالرغم من تركيز الإخوة المتداخلين علي الجانب الديني والتاريخي متجاهلين الاستلاب الفكري الذي يسيطر علي العقلية السودانية وضعف حكامنا بالمطالبة بما سلبته مصر من اراضي وقد وضح الكاتب تلك النقاط ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2017, 04:27 AM

عبد الرحمن عبد المجيد طه
<aعبد الرحمن عبد المجيد طه
تاريخ التسجيل: 02-21-2017
مجموع المشاركات: 19

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: محمد فضل الله المكى)

    ليتهم اعترفوا بمحمد نجيب كاول حاكم مصري يحكم مصر .....انكروه لان والدته سودانية ...ونصبوا عبدالناصر كاول حاكم مصري منذ عهد كليوباترا ...ومن جهلهم وغبائهم يسوقون لعبد الناصر مجدآ مغلفآ بالاساءة لبلدهم التي تعاقب علي حكمها الاغراب والاجانب منذ اكثر من الفي عام حتي جاء عبد الناصر .....!!!!! حتي انور السادات مكروه ومذدري عندهم ....وعيره الوصي الفكري لحقبة الناصرية هيكل بوالدته ( الخادم السودانية ) ست البرين بت خيرالله ...والتي جلبها والد انور السادات معه عند عودته بعد انهاء خدمته بالسودان في العقد الثاني من القرن العشرين .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2017, 07:38 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: عبد الرحمن عبد المجيد طه)

    Quote: النيل في القاهرة ينقسم إلى فرعين هما رشيد و دمياط يا عارف اذن في مصر ثلاثة انهار هي النيل و رشيد و دمياط. بقية الترع و القنوات هي من الكبر بحيث يمكن اعتبارها انهارا كما توضح خريطة الأخ احمد خليل. بقية التفاصيل كما قال ابوبكر عباس غالبا لن تصمد إمام التدقيق.

    الأخ سيف النصر محي الدين ... تحياتي
    يعرف النهر بأنه مسطح مائي ينساب على اليابسة في مجرى طويل وعريض. حيث يغذيه نبع او عدة ينابيع ولا تنقطع مياهه عن الجريان طيلة العام. وتبدأ معظم الأنهار من أعالي الجبال او التلال وقد يكون منبع النهر مثلجا او نهرا جليديا او ينبوعا او بحيرة تفيض مياهها.
    وعند الدلتا يتفرع النهر لعدة فروع قد ينطمر بعضها بالرواسب ويبقي بعضها الأخر وذلك حسب كمية الرواسب التي تحملها مياه النهر ..
    في هذه الحالة لا تسمي الفروع التي تخرج لتشكل الدلتا بأنهار ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2017, 03:27 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: ليتهم اعترفوا بمحمد نجيب كاول حاكم مصري يحكم مصر ......انكروه لان والدته سودانية ...ونصبوا عبد الناصر كاول حاكم مصري منذ عهد كليوباترا ...ومن جهلهم وغبائهم يسوقون لعبد الناصر مجدآ مغلفآ بالاساءة لبلدهم التي تعاقب علي حكمها الإغراب والاجانب منذ اكثر من الفي عام حتي جاء عبد الناصر ................!!!!! حتي انور السادات مكروه ومذدري عندهم ....وعيره الوصي الفكري لحقبة الناصرية هيكل بوالدته ( الخادم السودانية ) ست البرين بت خيرالله ...والتي جلبها والد انور السادات معه عند عودته بعد انهاء خدمته بالسودان في العقد الثاني من القرن العشرين ....

    الأخ عبد الرحمن عبد المجيد طه ... تحياتي
    البشرة السمراء في ذهنهم العنصري ارتبط بالعبودية وهذا لا ينفي بان مصر دولة عريقة ذات تاريخ وحضارة قديمة كما إن بعض العادات والتقاليد متشابهة في البلدين ..
    بما إن والدتي محمد نجيب وانو السادات سودانية فلا يعني هذا بأنهما سودانيان فالابن ينسب لوالده وليس لوالدته ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2017, 06:00 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    مصر الحالية ليست هي مصر المذكورة في القرآن
    هذا الموضوع علمي أكثر مما هو ديني وهو يتحدث عن تاريخ غرب جنوب جزيرة العرب ..
    :- مصرائيم -:
    مصر المذكورة في القرآن هي مصرائيم أو مملكة مصرائيم التي تقع في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية وكانت تحكم من قبل سلالة من الملوك في زمن النبي يعقوب وأبنه يوسف عليهما السلام ثم تقع هذه المنطقة في قبضة فراعنه بلاد النيل فالإمبراطورية الفرعونية اتسعت وأخذت تحتل المناطق المحيطة بها فمصرائيم التي تقع في جنوب غرب شبه الجزيرة وبالتحديد في عسير أصبحت في يد الفراعنه ومعنى كلمة مصر هو المدينة التي تقع داخل الحصن فمصرائيم ضلت مدة طويلة مستعمرة فرعونية في جنوب غرب شبه الجزيرة وكانوا الفراعنه هناك يظلمون ويستضعفون أهل المنطقة ومن بينهم بني إسرائيل الى وهب الله لبني إسرائيل النبي موسى عليه السلام كقائد ورسول لهم فاستطاعوا بفضل من الله التخلص من الفراعنه ففضت الساحة لهم لكي يسيطروا على هذه المنطقة ولكن الله حرمهم من مكة أربعين سنه لأنهم رفضوا القتال مع نبيهم موسى وإخراج القوم الظالمين الذين كانوا يستولون على مكة ثم في زمن نبي الله داود عليه السلام بسطوا سيطرتهم على المنطقة واستطاعوا امتلاك مساحة بطول 600 كيلومتر وبعرض 200 كيلومتر وهي تقريبا المساحة الكلية في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية تبدأ من مكة وتنتهي في اليمن ووصلت إمبراطورية بنوأسرائيل الى ذروتها كواحدة من أكبر الإمبراطوريات في ذلك الزمان زمن نبي الله سليمان عليه السلام بنوأسرائيل هم من ذرية يعقوب بن أسحاق بن أبراهيم عليهم السلام ومعنى كلمة أسرائيل هو عبد الله فعندما نقسم الكلمة نحصل على كلمة أسرى وهي تعني عبد وكلمة أيل وهي تعني الله سبحانه وتعالى وقد أسماهم الناس بتلك التسمية لأنهم كانوا أبناء سلاله أمنت بالله وحده وهم بالتحديد أبناء يعقوب عليه السلام وأطلقت عليهم هذه التسمية عندما عثر النبي يعقوب على أبنه يوسف وأرتحل لكي يعيش في مصرائيم القريبة من مكة فعرفهم أهل تلك المنطقة بأبناء أسرائيل أي الشخص الذي يعبد الله بنو أسرائيل أو بنو يعقوب أو بنوعبدالله الذين عاشوا في جنوب غرب شبه الجزيرة كانوا يتحدثون اللغة العبرية ثم وبعد أن سيطروا على جنوب غرب شبه الجزيرة وأندمجوا مع بقية الأقوام التي كانت تعيش في جنوب غرب شبه الجزيرة تطورت اللغة العبرية وتمحورت وعلى مر السنين أنتجت لنا اللغة العربية التي وصلت لذروتها في زمن خاتم الأنبياء والمرسلين محمد أبن عبدالله صلى الله عليه وسلم فاللغة العربية أصلها عبري فمعظم الكلام الذي نتكلمه نحن اليوم أصله يعود للغة العبرية وجميع مسميات مناطق جنوب غرب شبه الجزيرة العربية يعود أصلها للغة العبرية فمصطلح العرب العاربة والمستعربة أو قحطان وعدنان غير صحيح والسبب هو أن الأقوام القديمة التي كانت تعيش قي اليمن لا تتحدث اللغة العربية ولا واحده منها بل هناك تقريبا أكثر من عشرين لغة من لغات اليمن القديمة ولا واحده منها كانت عربية ولكن الصحيح هو أن تطور وتمحور اللحة العبرية بأختلاطها ببعض المصطلحات الأخرى الخاصة بالأقوام التي كانت تعيش في جنوب غرب شبه الجزيرة أنتج لنا اللغة العربية عندما كانوا بنوأسرائيل يمتدون من اليمن الى مكة ولكن بعدها تتدهور مملكة بنوأسرائيل ويسلط الله عليهم بقية الأقوام لغضب الله عليهم بسبب كفرهم وفجورهم فتتمزق أمبراطورية بنوأسرائيل فيهاجر منهم الكثير ويعيش بعظمهم كقبائل كانت تسكن في جنوب غرب شبه الجزيرة وعند بزوغ فجر الأسلام بقيادة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم يهاجر بعض بنوأسرائيل الى مناطق أخرى ويدخل بعضهم في الأسلام ويبقى بعضهم على الدين اليهودي ويعيشون مسالمين مع المسلمين في الجزيرة العربية فأقدم اليهود في العالم الذين هم على صلة ببنوأسرائيل هم يهود ومسيح اليمن وأذا بقي منهم القليل في السعودية أما اليهود الذين يحتلون فلسطين فلا علاقة لهم ببنوأسرائيل أو صلتهم ضئيلة ببنوأسرائيل والسبب هو عندما هاجر بعض بنوأسرائيل قبل وبعد ظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم أندمجوا في بقية المجتمعات الأخرى وأنصهروا وضاعوا في هذا العالم ..
    أما بنوأسرائيل أو القبائل العربية التي تنحدر من سلالة بنوأسرائيل الذين بقوا في شبه الجزيرة العربية فمنهم من دخل في الأسلام ومنهم من هاجر والقليل منهم ظل على دينه وعاش بسلام مع المسلمين ونفس المثال بالنسبة للمسيحين الذين لا ينحدرون من سلالة بنوأسرائيل ولكنهم من أصول أخرى دخلت الدين المسيحي وعاشت على هذا الدين فالمسيحين الأصليين هم بنو أسرائيل أيضا والمسيح عيسى أبن مريم عليه السلام كان رسول الله لبني أسرائيل وعاش ومات كهلا في جنوب غرب شبه الجزيرة في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم القبائل التي تنحدر لبنوأسرائيل كانوا يعيشون بالقرب منه في الطائف وفي يثرب وفي بيشة وفي اليمن وفي العديد من مناطق جنوب غرب شبه الجزيرة العربية التي لم تكن تعبد الأصنام وكانت تدين بالدين اليهودي أو المسيحي ..
    فلسطين التي سميت بهذا الأسم بعدما هاجر اليها قوم فلستيون الذين كانوا أيضا يعيشون في جنوب غرب شبه الجزيرة قبل هجرتهم الى فلسطين التي أحتلها الرومان أما بالنسبة للمصلوب في فلسطين فهو أحد أبناء بنوأسرائيل الذين هاجروا لتلك المنطقة في القرن الأول الميلادي وأراد أن يكون دولة لبنوأسرائيل هناك وهو يسوع بن يوسف النجار وكان له أثناعشر تلميذا يعدهم لمحاولة الأنقلاب وجم المؤيدين فقد صلب من قبل قبل الرومان وبعد مرور تقريبا أكثر من عشر سنوات أستطاع أحد اليهود الذين يسكنون سوريا وهو لا ينحدر من سلالة بنوأسرائيل بغضا وحسدا لليهود الذين ينتسبون لبنوأسرائيل ولكي لا تقوم لهم دولة في فلسطين وأسمه حناينا بأقناع أحد قواد الرومان لكي تضيع أطماع بنوأسرائيل لأيجاد أمبراطورية أخرى خلفا لأمبراطوريتهم الضائعة في جنوب غرب شبه الجزيرة فأستطاع حناينا أن يقنع أحد قواد الرومان وهو شاؤول الذي تحول لاحقا للقس بولس بعدما أقتنع بكلام حناينا أن يسوع هو المسيح أبن مريم وانه صلب ليغفر ذنوب البشر فقد البس حناينا شخصية المسيح أبن مريم للمصلوب يسوع بن يوسف النجار وصدقة شاؤول الذي تحول للقس بولس وأخذ ينشر المسيحية المفبركة في روما الوثنية وبعدما دخل الأمبراطور الروماني قسطنطين الى المسيحية اليسوعية أخذ ينشرها في أوروبا كلها التي كانت وثنية ثم بني القسطنطينية عاصمة الروم سابقا وأصبح لفلسطين قدسية دينية عند المسيحين هناك أن المصلوب هو عيسى أبن مريم وعتدما تجادل مع الأمبراطور الروماني بعض رجال بنوأسرائيل وأوضحوا له أن المسيح أبن مريم ليس يسوع غضب منهم الأمبراطور الروماني وأعتقد أنهم لازالت لديهم أطماع في فلسطين فقتلهم وقصة بنوأسرائيل طويلة ولكننا شرحناها بأختصار بسيط لكي لا يمل القارئ من قراءة هذا المقال ...
    والأن سنوضح فقط بعض الأمور العلمية وهي تاريخ جنوب غرب شبه الجزيرة له علاقة ببنوأسرائيل وجغرافية المنطقة لها علاقة ببنوأسرائيل وأسماء المناطق كلها لها علاقة ببنوأسرائيل وهي موجودة كلها في التوراة فأرشوليم ليست فلسطين ولكن هي الشريم في جنوب غرب شبه الجزيرة وتهامة هي تهوم وكذلك الحال بالنسبة لجميع هذه المناطق بأستثناء المدن الجديدة في السعودية وأيضا اللغة العربية أصلها يعود للغة العبرية وعلماء اللغة شهود على هذا الكلام وبالنسبة للأثار فبعض قلاع الفراعنه والأثار الفرعونية لازالت موجودة في جنوب غرب شبه الجزيرة أضافتا الى أثار بنوأسرائيل وهيكل سليمان وبعض الأعمدة الكبيرة التي كتب عليها الملك سليمان وغيرها العديد من الأثار التي لا تخرج للنور لأسباب سياسية وبالنسبة لبلاد النيل فلا يوجد أي ذكر لبنوأسرائيل هناك ولا للفرعون الذي غرق ولكن في جنوب غرب شبه الجزيرة وفي العراق حصلوا على رسائل بين أحد ملوك العراق وفرعون مصرائيم ففرعون مصرائيم كان تابع للفرعون الكبير في بلاد النيل وأيضا نهر الأردن كان في السابق يمتد من الأردن الى اليمن أضافة الى بعض الأنهار التي أختفت بسبب تغير جغرافية الأرض ولكن السيول والأمطار لا زالت تهطل في جنوب غرب شبه الجزيرة أضافة الى العديد من البراهين والأثباتات القاطعة التي تؤكد أن بنوأسرائيل كانوا في شبه الجزيرة العربية زمن النبي موسى الى زمن النبي محمد قال تعالى - (وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُواْ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ ) ..
    فالله دمر ما كان يصنع فرعون وقومه في مصرائيم فلا يعقل أن يهلك فرعون وجنودة في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية ويرث بنو أسرئيل منطقة أخرى وحتى لو كانت مصرائيم هي بلاد النيل فكان على بنو أسرائيل أن يحكموا بلاد النيل وهذا لم يحدث لأن الفرعون الذي غرق لم يكن في بلاد النيل ولم يهاجر بنو أسرائيل الى فلسطين في تلك الحقبة ولم يحكموا فلسطين أبدا فبنوأسرائيل كانوا في السابق ملوك وحكام جنوب غرب شبه الجزيرة عندما هلك فرعون وسيطروا عليها تماما في زمن داود وسليمان والدليل عندما هلك فرعون وجنوده في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية فضت الساحة لبنو أسرائيل لكي يسيطروا على هذه المنطقة أقرأ كلام موسى لقومه قبل أن يهلك فرعون وجنودة وبماذا رد بنوأسرائيل على موسى قال تعالى (وَقَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَى وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءَهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ)
    (قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ قَالُواْ أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِيَنَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ)
    فبنو أسرائيل لم يحكموا أبدا بلاد النيل أو فلسطين ولكنهم كانوا حكام جنوب غرب شبه الجزيرة العربية أقرأ ماذا حدث لفرعون وقومه وماذا تركوا لبنو أسرائيل عندما ورث بنو أسرائيل المنطقة قال تعالى (وَلَقَدْ فَتَنَّا قَبْلَهُمْ قَوْمَ فِرْعَوْنَ وَجَاءَهُمْ رَسُولٌ كَرِيمٌ أَنْ أَدُّوا إِلَيَّ عِبَادَ اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ وَأَنْ لّا تَعْلُوا عَلَى اللَّهِ إِنِّي آتِيكُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ وَإِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ أَن تَرْجُمُونِ وَإِنْ لَّمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ فَدَعَا رَبَّهُ أَنَّ هَؤُلاء قَوْمٌ مُّجْرِمُونَ فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ وَلَقَدْ نَجَّيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ الْعَذَابِ الْمُهِينِ مِن فِرْعَوْنَ إِنَّهُ كَانَ عَالِيًا مِّنَ الْمُسْرِفِينَ وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ وَآتَيْنَاهُم مِّنَ الآيَاتِ مَا فِيهِ بَلاء مُّبِينٌ بعد أن قضى الله على الفراعنه وورث بنوأسرائيل المنطقة أصبحت أمامهم عقبة واحدة فقط وهي دخول مكة والقضاء على قوم طاغون أخرين كانوا يسكنون مكة قال تعالى وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاء وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّن الْعَالَمِينَ يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ قَالَ رَجُلانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُواْ عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ َالَ رَبِّ إِنِّي لا أَمْلِكُ إِلاَّ نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الأَرْضِ فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ )..
    فغضب الله على بنو أسرائيل وبعدما كانوا ملوك في المنطقة تاهوا بدون وطن أربعين سنة بعدما سلط الله عليهم الأمم الأخرى بأستثناء موسى وأخوه وكان السبب لدخول مكة هو أن ينظفها بنو أسرائيل من الشركيات وتكون الأرض المقدسة خالصة لله عزوجل وتكون بمثابة العاصمة لجنوب غرب شبه الجزيرة بدلا من مصرائيم التي تقع أسفلها أخواني أخواتي هذه المعلومة بأختصار شديد جدا وللأستزادة أسمحوا لي أن أرشدكم للقليل من البراهين وأولها السفر الى اليمن وجنوب غرب شبه الجزيرة وأيضا التحدث الى علماء الأثار والجغرافية وعلماء اللغة العبرية وأيضا قراءة هذان الكتابان للدكتور كمال الصليبي وهما التوراة جاءت من شبه جزرة العرب والكتاب الثاني وهو خفايا التوراة وأسرار شعب بنو أسرائيل ما تبقى من بعض العرب الأصليين المسلمين والقليل من اليهود والمسيحين في جنوب غرب شبه الجزيرة واليمن ماهم الا بقايا سلالة بنوأسرائيل الذين أصبحوا من العرب البائدة الذين ضاع معظمهم في هذا العالم واللغة العربية جاءت من اللغة العبرية أضافتا الى أن القرأن كان يدور حول بني أسرائيل فهذه الديانات وهي اليهودية والمسيحية والأسلام خرجت للنور من شبه الجزيرة العربية لو كان بنو أسرائيل لا يعيشون عربا في شبه الجزيرة العربية أو كقبائل عربية لما قال الله لهم على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم: إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ نحن نتفق على مصر في القرأن ولكننا نختلف في الموقع فبلاد النيل سميت بمصر في العصر العباسي الثاني لأن في زمن الفراعنه كان أسم بلاد النيل طاوي ثم كيمي وفي زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان أسمها بلاد القبط وهي نفس التسمية اليوم باللغة الأنجليزية أيجبت علماء الأثار اليهود بعدما حفروا القدس الفلسطينية ولم يحصلوا على أثار لهم في حقبة موسى والأنبياء من بعده ولم يعثروا على هيكل سليمان أعترفوا أن لا أثر لهم في فلسطين ولكن اليوم لاجدوى من الخروج من فلسطين لأنه لا يوجد وطن بديل لهم أما بالنسبة لهذه المجازر التي تحصل في فلسطين فحرام والله سبحانه وتعالى لن يغفر لمرتكبيها أو الساكتين عنها لأن النفس البشرية عند الله أغلى وأهم من الحجارة مثال أخر على الخزعبلات التي تم أدخالها في عقول الناس الله سبحانه يقول في القرأن:
    (وَإِنَّ لُوطًا لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ ثُمَّ دَمَّرْنَا الآخَرِينَ وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلا تَعْقِلُونَ )..
    الأيات تشير الى أن المكان الذي دمر الله به قوم لوط كان قريب من مكة والدليل قوله تعالى وأنكم لتمرون عليهم مصبحين أي تمرون على قرية لوط في النهار وبالليل أفلا تعقلون وكان هذا تنبيه من الله عزوجل لقريش لكي تأخذ العبرة من التاريخ وتعتبر مما أصاب قوم لوط فكفار قريش كانوا يوميا يمرون على قرية لوط ويشاهدونها مدمرة خاوية فكيف يقال لنا اليوم أن قوم لوط كانوا في الأردن ؟ وأن البحر الميت هو مكان هلاكهم ؟!!
    هل يعقل أن كفار قريش كانوا تقريبا يقطعون مسافة 1000 كيلومتر يوميا لتجارتهم أو لأي غرض أخر لكي يشاهدوا قرية لوط خاوية ؟!!!!!!!!!!!!
    لا يا مسلمين فالنبي لوط وقومه كانوا يسكنون قريبا جدا من مكة لدرجة أن قريش يوميا كانت تشاهد قريتهم مدمرة خاوية كما قال تعالى للنبي محمد عن الأقوام التي أهلكها في جنوب غرب شبه الجزيرة:
    (فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنذِرَ بِهِ قَوْمًا لُّدًّا وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّن قَرْنٍ هَلْ تُحِسُّ مِنْهُم مِّنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزًا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2017, 06:06 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2017, 08:45 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    158.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    لهؤلاء الجهلة الذين لا يعرفون شيئا عن تاريخ السودان ..
    البرنامج الهدف منه السخرية وليس المعرفة وهذا هو اسلوب الاعلام المصري الرخيص ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2017, 08:55 AM

عبد الله شم
<aعبد الله شم
تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 2205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    المقال للاخ الصديق العزيز راشد خيري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2017, 09:17 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: عبد الله شم)

    Quote: المقال للاخ الصديق العزيز راشد خيري

    عبد الله شم
    لم تأتي بشيء جديد !!
    اذهب لاول مشاركة واقرئها كان وفرت علي نفسك مشقة كتابة هذه المداخلة ..

    اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكننا نسألك اللطف فيه ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-21-2017, 10:24 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 5522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع الذى ربما يغير كتابة التاريخ ...!!


    تحياتى Arif Nashed

    لن يغير كتابة التاريخ لآن الاحداث التاريخية ثابته والمفاهيم مختلفة ..

    { وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ } 51 الزخرف

    ولايوجد في التاريخ الاحفورى في مصر نصاً على شخص باسم فرعون : ســـوى اللقب الذى اطلقه الله تعالى على الملك الذى عاصر سيدنا موسى عليه السلام ( ولا يوجد فرعون غيره )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-21-2017, 11:11 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 5522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: علاء سيداحمد)

    ولا ادلّ على انّه ليس هناك الا فرعون واحد هو :
    - انّ علماء الآثار وكافة المؤرخين أجمعين لم يثبتوا حتى تاريخه من هو الملك الذى عاصر سيدنا موسى عليه السلام
    والذى اطلق الله عليه لقب فرعون فى القرآن العظيم .
    - عدم ورود اسم فرعون فى الكتابة والرموز والتصوير فى العصور القديمة فى مصر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 05:03 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: علاء سيداحمد)



    الاخ عارف

    تحياتي لك و لضيوفك

    اسمح لي ان اختلف معك و اقول ليك التاريخ لا يتغير بمقالات مثل هذه

    التاريخ يتغير بالبحث و التنقيب و الكشوف العلمية....مسالة الحضارة الكوشية للاسف تعرضت للاختطاف قبل ان تنجلي حقائقها بالكامل و استغلت فى صراع سياسي و ايديلوجى لا علاقة له بالحضارة الكوشية العظيمة

    عقود منذ بدأت الكشوفات العلمية التاريخية فى هذه المنطقة تظهر و الحقائق التاريخية تنجلي وانا كنت من اكثر الناس سعادة بها .....لكنني لست مع الذين يستغلونها اداة لضرب حضارة اخرى و شعب اخر.

    لو كان لنا اختلاف مع المصريين فلنحله بطريقة اخرى و نستغل كل الوسائل السلمية لجعل العلاقة بين البلدين مبنية على الندية و الاخوية و المصالح المشتركة...

    لكن ليس من مصلحة علم التاريخ ان يتم العبث به فهكذا صراع فهذا العلم له قواعد و اصول و مناهج صارمة لا تعرف هذا العبث....

    بالمناسبة انا لا احفل بالساقطين من الاعلاميين المصريين ...ما يهمنى هو هذا الافاك المدعي زاهي حواس ...لاني متاكد انه يعرف الحقائق التاريخية لحضارة كوش ولكنه كاي ساقط باع نفسه للشوفينية و المصلحة التى تسمى عبثا ايضا "مصلحة مصر العليا"

    لا تقلق يا عارف فالعمل و الكشوف العلمية فى هذه المنطقة مستمرة و سوف ياتي اليوم الذى يعرف فيه كل العالم قيمة الحضارة الكوشية و ريادتها ..و سوف ياتي ايضا اليوم الذى يبدأ فيه السياح رحلتهم من النقعة و المصورات جنوبا مرورا بجبل البركل شمالا الى المعابد و الاهرامات المصرية فهذا فيه خير كثير للشعبين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2017, 04:34 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 5522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: هشام المجمر)

    الربط بين الملك الذى عاصره سيدنا يوسف عليه السلام والفرعون الذى عاصره سيدنا موسى عليه السلام

    قال مؤمن آل فرعون - وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم ايمانه - 28 غافر ( والآل هنا : هم الاتباع )

    {وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولًا ۚ كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ }غافر 34

    ملاحظات حول الاية :

    - انّ المدة الزمنية بين موسى ويوسف مدة قريبة
    - انّ اتباع فرعون من بنى اسرائيل كانوا لايزالون يشكون فيما جاء به يوسف وبرسالته وانه ليس هناك رسول سيأتى من بعده (فمازلتم فى شك مما جاءكم به )
    - انّ الله تعالى لم يأمر يوسف بدعوة الملك وقومه الى الوحدانية والاسلام ( مع انّ قوم الملك كانوا مشركين : يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ )
    39 يوسف
    - يوسف كان داعياً ومرشدا للخير .

    القرآن الكريم لقّب الحاكم م الذى عاصره يوسف بالملك والذى عاصره موسى ب فرعون .
    ويلاحظ انّ الخطاب عند الحديث عن يوسف دائما مايكون عند الملك وحين الحديث مع موسى يكون الخطاب عند فرعون

    (وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ فَلَمَّا جَاءَهُ الرَّسُولُ قَالَ ارْجِعْ إِلَىٰ رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللَّاتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ إِنَّ رَبِّي بِكَيْدِهِنَّ عَلِيمٌ ) 50 يوسف
    (وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ يوسف ) يوسف 54
    (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَىٰ سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ) 43 يوسف

    سيدنا يوسف عليه السلام عاصر ثلاثة ملوك كما فى ديوان المبتدأ والخبر فى تاريخ العرب والبربر ومن عاصرهم من ذوى الشأن الاكبر .

    {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَها شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْناءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِساءَهُمْ إِنَّهُ كانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ} 4 القصص
    ( وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهامانَ وَجُنُودَهُما مِنْهُمْ ما كانُوا يَحْذَرُونَ ) 6 القصص
    {اذْهَبْ إِلى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغى} 24 طه
    {وَقالَ فِرْعَوْنُ يا أَيُّهَا الْمَلَأُ ما عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلهٍ غَيْرِي} 38 القصص

    صفات وخصال فرعون :

    الاستبداد والعلو والطغيان
    استعباد الناس
    ادعاء الالوهية

    صفات وخصال الملك
    حرية الديانة وعدم حمل الناس على عبادة بعينها ( فى تلك الاجواء استطاع يوسف ان ينشر عبادة التوحيد بين الناس )
    تقريب العلماء ذوى الافكار اليه ( يوسف مثالا ) ومع انه لم يكن مصريا .
    الاهتمام بأمور رعيته ( تخزين المؤن من المأكل والمشرب لسنين الجدب فى سنين الرخاء )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2017, 01:29 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: علاء سيداحمد)

    Quote: تحياتى Arif Nashed
    لن يغير كتابة التاريخ لآن الاحداث التاريخية ثابته والمفاهيم مختلفة .. { وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ } 51 الزخرف ولايوجد في التاريخ الاحفورى في مصر نصاً على شخص باسم فرعون : ســـوى اللقب الذى اطلقه الله تعالى على الملك الذى عاصر سيدنا موسى عليه السلام ( ولا يوجد فرعون غيره (

    الأخ علاء سيد احمد ... تحياتي
    هذه حقائق مذكورة في القرآن الكريم ولكن هناك من يدعي بان فرعون كان يحكم في الخرطوم عند ملتقي النيلين .
    والمعروف تاريخيا حسب كتب التاريخ بان فرعون كان بمصر !

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2017, 01:02 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارفعوا حواجب الدهشة لهذا المقال الرائع ال (Re: Arif Nashed)

    Quote: ولا ادلّ على انّه ليس هناك الا فرعون واحد هو : - انّ علماء الآثار وكافة المؤرخين أجمعين لم يثبتوا حتى تاريخه من هو الملك الذى عاصر سيدنا موسى عليه السلام والذى اطلق الله عليه لقب فرعون فى القرآن العظيم . - عدم ورود اسم فرعون فى الكتابة والرموز والتصوير فى العصور القديمة فى مصر.

    الأخ علاء سيد احمد تحياتي
    فرعون لولا ذكره في القران الكريم لما وجدت أي إشارة تاريخية تشير لوجوده ..
    إلا يمكن إن يكون فرعون هذا مثلا في فلسطين او السودان ؟.0

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de