احتار انا احتار انا

فى القرن 21 طالبات فى الخرطوم يصلن من اجل ان لا تقع فيهم المدرسة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-08-2018, 07:32 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2017, 02:31 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


احتار انا احتار انا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 02:35 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 8632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    سلام يا الجنيد سمى الشيخ الجنيد
    متابعيين
    واصل
    صديق مهدى على
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 02:41 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    الموضوع ماف موضوع
    وده في حد ذاته موضوع

    والشاهد على كده قعدات الودع في الحلال
    قبل الهجمة التكنولوجيه

    ....

    زمان زمن السكه حديد كانت بقصب السكر
    في التاريخ لقينا جملة التركيه السابقه
    طيب التركية اللاحقه وين ولا ننتظرها

    وسموه الفتح التركي وحتى الناس البدافعوا عن
    قراءة التاريخ بشنو كده مغايرة بقولوا الفتح التركي

    فما بلقى تعليق يليق بهم الا جملة جارتنا حين ( انبهاشها )من امر ما
    فتقول

    اجي يا اخواني




    ......

    الانبهاش
    هو الانبهار والاندهاش

    مش 28 حرف لصق بس بتجي كلمه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 02:48 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    حبابك الحبيب صديق
    طبت وطابت ايامك


    من باب المباشرة ومع كامل الاحترام
    لما سلكتم من طريق
    دعني اقول هذا البوست
    القصد منه تعليق على ما بدر منكم ونفر اخرين

    فارجوا ان يتسع صدركم لما يأتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 02:55 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    والتركيه كانت عنوانا للظلم
    والا
    ما معنى ان تغزو بلدا يدين اهله بنفس الدين
    الذي تنتمي له .
    ولم يكتب التاريخ مبادرة عداوة من الفونج او الفور
    تجاه احفاد ارطغول يبقى غطاء الدين اتزح
    وكتر خير الالباني ما بتاع الاحاديث قصدي
    محمد علي لما ختاها على بياض
    انو الشغل استثمار قروش وعبيد
    وعشان النغمه تكون اخلى كتبوها المال والرجال

    ده كلو مقدمه

    والله جد او كما يختم الزملاء هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 03:04 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    والاتراك عاسوا وداسوا
    ولما اقراء جملة فرضت الضرائب الباهظه
    والتجنيد القسري ده في زمن الخليفه العثماني
    والذي سمي لاحقا بخادم الحرمين على ما اظن

    واعاين في الراهن بلقى

    القطعان ودي ضريبة المواشي
    العتب ودي ضريبة البيوت
    القبانة ودي ضريبة المحصول
    الارضيه ودي ضريبة عرض سلعتك في السوق
    ومعاهم كانت الخدمه الالزاميه

    وده في عهد الخليفه الانقاذي والذي سمي بخادم القرأن

    يا ربي دي التركيه اللاحقه ولا تشابه فينا الظلم

    يلا كلو (دين)

    دي هامش بعد المقدمه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 03:25 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    وللتركيه اعوان منا
    بل معظم قيادات الادارات الاهليه
    قدمت فرض الولاء والطاعه رغبة او رهبه
    وطمعا بالتاكيد في حوافز اخرى اقلاها ضمان مقعدهم
    كعمد ونظار وبالطبع في ماكله في القصه .

    اعوان التركيه كانوا سعرانين بالجد لو جاهوا توجيه بجمع
    اردب عيش بجمع تلاته من الغلابه وفوقهن ضرب وجلد ونبيز
    ياخ اهلنا من شدة ضيق الحال بشكوا ظلم السوداني للتركي

    وطلع المثل الما زال حاضر حين تتشابه الاحداث

    التركي ولا المتورك

    ......
    الناظر لمعظم من بدلوا مقاعدهم ربما وفق قناعات
    وربما مطامع وربما احباط لا يهم فهذا شأنهم لكن
    أن يحاولوا اقناع انفسهم بأن ما سلكوه صحيح ولتعضيد
    ذلك يكون بالهجوم على رفقاء الامس والاستماته في الدفاع
    عن وجهتهم الجديده اكثر ممن انتسبوا اليها قبلهم
    هذا ما يدعوا للحيره .
    لم يكن مبارك الفاضل اولهم ولن يكون الاحباب صديق وناصر هنا اخرهم
    تشابه سلوكهم ومسلكهم وربما تتشابه النهايات ولكم في تابيتا وتراجي
    عبرة


    .....

    وفي الشارع السوداني مثل اقرب للحالات اعلاه
    فقد قيل لمن كانت لها علاقات اي كان نوعها مع الاخرين
    وتغيرت بعد زواجها
    هي يالغيرتي شريحتك بعدما عرستي
    ........
    مع الاعتذار للمثل يمكن القول

    ود الباوقه ولا الموالين الجدد


    .........


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 03:38 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 8632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    الجنيد اخوى من كلامك واضح انك بتوجه صوت لوم الخاصة وليس العامة
    ومن الخاصة شخصى الضعيف الذى ربطه بالثورة المهدية التى ثارت على
    حكام السلطنة العثمانية فى السودان ولا انا غلطان ؟
    نواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 04:09 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: صديق مهدى على)

    تحياتي الحبيب صديق

    ذكر التركيه كان عرضا وللوصول للمثل
    وبعد مداخلتك اتعجبت كيف لمن يكون منهجه
    الثورة ضد الظلم ان يناصره اليوم
    رغم السياسه الناعمه التي ينتهجها الامام الصادق
    الا ان عدم مشاركته للطغاة تحسب له عكس الذين
    يتهافتون على الكراسي .

    والسؤال الاستنكاري الذي يتبادر الى الذهن وفق المعطيات الماثلة

    هل تغيرت الانقاذ

    للاسف لا ولن

    فالصراع ليس صراع مقاعد بل صراع وجود
    الضامن لحياة قيادات الانقاذ هو السلطه فلا يغرنكم
    ما يجري من مناورات .
    شخصيا غشيني بعض من آمل عند بدايات الحوار ولكن
    سرعان ما تبين ان ما ظننته ماء مجرد سراب

    وإن كان لي نصحا اوجهه دون وصايا او حجر على رائ
    اعد النظر فيما سلكت فالكيزان كما هم لم ولن يتغيروا
    واثق تماما بعد سماعك لردود الافعال ممن جمعك بهم هذا المكان
    أن اقتناعك اي كان سيكون صحيحا بالنسبه لك فيما يأتي

    تحياتي واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 05:05 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 8632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    اخى الجنيد لعلمك انا لم أقف ولا لحظة واحدة وذلك لأنه سوف يفشل
    كما فشل حوار اليمن الذى استمر لمدة سنة ونصف وسبب الفشل لان الذى
    كان يدير الحوار حكومة اليمن نفسها وزى ما بقول المثل البيدو القلم ما بكتب
    نفسو شقى ههها ولا شنو




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 07:18 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 6367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: صديق مهدى على)

    Quote: احتار انا احتار انا


    الجنيد مساء الخير

    لست لوحدك فى الحيرة انما الشعب فى حيرة من الامر .. والله يا الجنيد محتارين لدرجة انّ الحيرة ذاتها احتارت مننا ..
    لكن نرجع ونقول احسن نردد مع الكاشف احتار انا ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2017, 07:32 AM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: علاء سيداحمد)

    الحبيب علاء سيد احمد
    تطيب ايامك


    اتذكرت قصه اتنين متزوجين وامورهم عسل وعشرة امتدت سنوات
    وفجاءة انقطع حبل الوصل وتم ابغض الحلال في قضيه عناد ما اكتر المهم
    المراة طلعت الراجل ده ما بني ادم عديل وما خلتلو صفحه يرقد عليها .
    وبعد ناس باركوها وصلوا على النبي خشوا الجماعه رجعوا ورجعت نفس البسمه
    الكانت حايمه وكل الناس اتنين اتنين


    .....

    من باب الونسه

    خلني اقيف في اسم والدكم سيد احمد طيب الله مقامه
    اينما كان

    من عجائب امسودان كما يسميها امامنا كبر له السلام
    من الاسم تقدر تحدد الجهة ومن طريقة الكلام كذلك. لكل
    منطقة اسم سائد وان لم تكن قاعدة . مع ملاحظه منطقتين
    تكثر فيها الالقاب حتى يكاد المرء ينسى اسمه من قبل خلانه .
    هن شمال كردفان وسهل البطانة الممتد .
    الشغل ده ملاحظه دكاكينيه ساي هو الدراسات دي كيف
    ما ونسة دكاكين اتكتبت في ورق بس .

    .....

    رحم الله الكاشف ولولا تمرده لما استمتعنا به اليوم
    ايمانه بصحة رائه جعله يكسر القيود الاجتماعيه وتحمل من الوصف
    ما تحمل رغم كل المحبطات قدر يصنع لنفسه تاريخا سيظل حاضرا
    تتناقله الاجيال في حين ان من حاولوا اثناءه نسيهم التاريخ ولا يذكرون
    الا حين البحث في تفاصيل التفاصيل .

    على كل لا يفتى في الحقيبة وقباني بيننا .

    وجانب الاصرار والعزيمه والصبر في قصة مولانا الكاشف
    لو نظر لها من اعياهم الصبر لصبروا . ولكن خلق جذوعا اي الانسان

    تحياتي ياحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2017, 05:12 PM

Nasser Amin

تاريخ التسجيل: 07-02-2017
مجموع المشاركات: 970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    حبابك اخي الجنيد
    Quote: فالصراع ليس صراع مقاعد بل صراع وجود الضامن لحياة قيادات الانقاذ هو السلطه فلا يغرنكم ما يجري من مناورات

    ليتهم يفقهون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2017, 10:35 AM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: الجنيد حمد)

    جنيد
    حباب الطلة
    ليس في الأمر عجب
    العرجا لمراحا
    حسب كلامك
    نحن مستنين ثورة مهدية ثانية
    ولا ايش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2017, 03:20 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتار انا احتار انا (Re: sadig mirghani)

    الحبيب صادق ميرغني
    طبت وطابت ايامك

    بمناسبة المراح
    ايام الزنديه الضربت الجزيره وشغل السالف داك
    مرات تروحلك بقرة وبعد كم مشاكوس ونيفاشا حتى ترجعها
    الغياب مرات بكون شهر . اها لامن تدخلها على المراح
    اخواتها يلمن فيها نطيح ودفير .
    اها حتة الرجعه والدفير ده البحصل للمنضمون الجدد
    الله يخفف النطاح عليهم بس .

    ....
    قطع شك منتظرين ثورة عليها اجماع كما اجمع الغالبيه على المهديه
    لكن نتمناها ذات سلوك غير الذي انتهجه ثوار المهديه
    تحياتي واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de