العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-20-2017, 07:21 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أمطار قيت (شركة أمطار للدمار الشامل)

02-15-2017, 11:26 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أمطار قيت (شركة أمطار للدمار الشامل)

    11:26 AM February, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    مهيرة-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الرواية الكاملة عن شركة شتول النخيل الفاسدة

    February 12, 2017
    (ياسر ابوبكر – حريات)

    (شركة أمطار للدمار الشامل) !! (أمطار قيت) … ثم ماذا بعد هذا ؟؟

    ياسر أبوبكر

    تعود التفاصيل الى أن رئيس مجلس إدارة شركة (جنان للاستثمار) وهو إماراتي الجنسية ويُدعى (محمد راشد خلف عبد الله العتيبة)، إستقدمه إلي السودان رجل أعمال سوداني مخلص بغرض شراكة في الشركة الخليجية للإنتاج الزراعي التي أسسها ذلك السوداني الغيور وكان هدفه الأساسي هو إستزراع وإستصلاح الرقعة الزراعية وقد غدر به ذلك الـ(جوكي) فنهب أمواله و ممتلكاته و بنيته التحتية التي أسسها لشركته قبل دخول ذلك “الجوكي اللص”.

    وبعد تقرب ذلك الجوكي من سوداني آخر منتحلآ شخصية (ضابط بجهاز الأمن) يدعي (عمار حسن سعد) جمعه بالـ (متعافي) بعد أن صوره له كـ(قارون زمانه) فابدى لحكومة السودان ممثلة في وزارة الزراعة والغابات رغبته في الاستثمار بالسودان، وذلك من خلال إستصلاح الاراضي وزراعتها. وما هي الا ايام معدودة، حتى تم توقيع اتفاق الشراكة بين الحكومة السودانية، ممثلة في وزارة الزراعة والغابات، وبين (محمد بن راشد العتيبة) الذي إستطاع تغيير إسم الشركة كما إستطاع إبعاد شريكه الاساسي .

    في 25 اغسطس 2010م ، وقع الاتفاق الذي نتجت عنه شركة (امطار للاستثمار) وهي شراكة بين الحكومة التي وقّع عنها وزير الزراعة والغابات حينها الدكتور (المتعافي) وبين شركة (جنان للاستثمار) التي وقّع عنها رئيس مجلس إدارتها (محمد راشد العتيبة).

    ونصت تلك الاتفاقية التي جاءت في (13) صفحة، بان تقوم شركة (أمطار لللإستعمار) باستصلاح وزراعة الاراضي بجمهورية السودان، وانشاء محطات تربية الماشية والدواجن، وانشاء مختلف الصناعات الزراعية والغذائية بما فيها صناعة اللحوم والالبان وتصنيع وتعبئة المنتجات الزراعية والغذائية، على ان تقوم الشركة بتسويق منتاجاتها في السوق المحلي، وايضا بتصديرها الى الاسواق الخارجية وتحديدآ (تبيعها) إلي شركة جنان للإستثمار بالإمارات كما يقول المثل ( من دقنو و أفتللو ).

    وتم انشاء شركة (أمطار للاستثمار) الناتجة عن الشراكة بين الحكومة السودانية وبين شركة (جنان للاستثمار) برأس مال قدره (100) مليون دولار، تُدفع على مراحل، يتفق عليها الطرفان، على ان يُقسّم رأس المال الى عشرة مليون سهم عادي، بقيمة متساوية للسهم، قدرها عشرة دولارات امريكية. وقضت الاتفاقية بان تكون مساهمة الطرف الاول (الحكومة) بنسبة (40%) من إجمالي رأس المال، على أن تكون مساهمة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%) من إجمالي رأس المال بـ (87%) والعمالة المحلية (13%) وهناك أكثر من (50%) من السودانيين عاطلين عن العمل.

    وقد أوصت الاتفاقية بان يسدد كل طرف حصته في رأس المال إما نقداً، أو كحصة عينية، أو كلاهما. وتتمثل الحصص العينية في الآلات والمعدات والمركبات، وأية مستلزمات اخرى لمشروعات الشركة. وفصّلت الاتفاقية مساهمة الحكومة في ان تكون عبارة عن الماء والاراضي، أياً كانت كمية المياه أو مساحات الاراضي اللازمة لمشروعات الشركة، وهو ما يعني انه يتوجب على الحكومة توفير اي كمية من الاراضي تطلبها الشركة حتي ولو كانت كل مساحة السودان فقط شريطة ان تكون تلك الاراضي خالية من الموانع المسجلة او التعديات، وأن تُسجّل هذه الاراضي باسم شركة (امطار للاستثمار) مباشرةً ودونما أي إعتراض.

    واشارت تلك الاتفاقية الكارثية الى انه يتوجب على الحكومة تكملة متبقي حصتها في إجمالي رأس المال، والبالغة (20%) وذلك بدفعها نقدا او عينا. وهو ما يعني ان الحكومة ملزمة بدفع (20) مليون دولار امريكي، بعد ان تكون قد سددت نسبة الـ (20%) الاولى من خلال توفير الاراضي التي تطلبها الشركة. وحددت الاتفاقية حصة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%) تدفع نقدآ أو عيناً وهو ما لم يحدث حتي تاريخنا هذا.

    و تعتبر تلك الاتفاقية “فضيحة كارثية” بكل المعايير، لان مدتها (99) عاماً، بل وتُجدد لفترة مماثلة بمعرفة الطرفين، بجانب أن الحكومة قد منحت شركة (امطار للاستثمار) إعفاءات بنسبة (100%) من ضريبة أرباح الاعمال والضرائب و حتي (الزكاة) والرسوم الجمركية والقيمة المضافة والرسوم الولائية والاتحادية وكافة الرسوم المقررة حالياً والتي ستحدد لاحقآ (في علم الغيب) لمدة (20) عاماً، وايضاً أعفت كافة صادرات وواردات الشركة طوال فترة عملها البالغة (99) عاما، وذلك بنسبة (100%)، وهو ما يعني اعفاءاً كاملاً من كل الرسوم، طوال فترة عمل الشركة، وليس لمدة محدودة، كما جرت العادة في بعض الاحيان، من باب تشجيع الاستثمار الاجنبي.

    لكن هذه الاتفاقية التي وضع نصوصها المحامي (البشير محمد أحمد البشير) مستشار شركة جنان بعيداً عن أعين (وزارة العدل) والمستشار القانوني لوزارة الزراعة التي مهرها المتعافي (متبرعاً) نيابة عن حكومة السودان قد أعطت شركة (امطار للاستثمار) تفضيلات خرافية في ما تصدّره وما تستورده، وهنا تحديدا تكمن الكارثة، اذ ان الاتفاقية نصت على أن يتم إعفاء كافة وارادت الشركة التي ترى أنها لازمة لمشروعاتها ولتسيير اعمالها، إعفاءاً كاملاً.

    والأسوأ والأضل من كل ذلك، فقد سمحت الاتفاقية لشركة (امطار للاستثمار) باستيراد عدد غير محدود من ما أسمته (السيارات الادارية الخاصة بالشركة من سيارات الدفع الرباعي بمختلف انوعها والدبل كاب والاستيشن والصوالين ومختلف وسائل النقل الخفيفة والثقيلة، ومعدات رصف الطرق والرافعات، وقطع الغيار والاسمنت والحديد ومواد البناء ومحطات توليد الكهرباء وكافة المواد المتعلقة بتوليد الطاقة.)

    ويُلاحظ ان كل تلك الوارادات معفية تماماً من أي رسوم، وهو ما اغرى الشركة باستيراد كميات كبيرة من الآليات والسيارات والمواد الاخرى، ومن ثم اتجهت الى بيعها في السوق ملايين الدولارات، دون الرجوع الى وزارة الاستثمار كما جرت العادة في المشاريع الاستثمارية، وهو ما فتح الباب امام عدد السيارات والآليات التي تم استيرادها لاغراض الزراعة واستصلاح الاراضي، وقامت الشركة بيعها في السوق في خطوة تؤكد حجم التلاعب الكبير في الشركة التي تملك الحكومة (40%) من اسهمها.

    ملك الحكومة (40%) من اسهمها.

    وتحدث مصدر لصيق بالشركة قائلا: إن احد الموظفين الذي ينتحل شخصية ضابط الأمن والساعد الأيمن للـ(عتيبة) قد إغتنى تماماً من عمله في الشركة، من خلال الاشراف على بيع العربات والآليات والمعدات والحديد ومعدات الري المحوري التي إستوردتها الشركة بالإعفاءات بحجة الزراعة، ثم تقوم ببيعها في السوق، وهو ما راكم له مبلغا كبيرا من المال مع العلم بأنه لم يكمل سوي المرحلة المتوسطة ، لان الارباح في تلك السيارات والآليات تصل الى اكثر من (70%) لانها معفية من كل الرسوم والجمارك. وقالت المصادر ان ذلك (الموظف) قام ببناء ثلاثة عمارات في أحياء الخرطوم الراقية.

    وما يؤكد ان شركة (أمطار للاستثمار) ضالعة في تبديد المال العام، وأنها حازت على تسهيلات وتفضيلات غير عادلة ، ما جاء في تقرير (المراجع )العام للفترة من أغسطس 2013 وحتى سبتمبر 2014م، الذي وجّه انتقادات حادة للاتفاقية وبشدة . وقال إنها تسببت في فقدان إيرادات ضريبية وجمركية على خزينة الدولة، جراء كثرة وتطاول مدة الإعفاءات، مشيراً إلى أن الاتفاقية تلزم الحكومة بتوفير مساحات أراضٍ وكميات من المياه غير محدودة ، وتتوقف فقط على طلب الشركة .

    وكذلك إنتقد المراجع العام وبإستهجان أن الاتفاقية غير موثقة من قبل الجهات العدلية التابعة لحكومة السودان (وزارة العدل) .

    وقد أفادت مصادرنا بأن شركاء (محمد راشد العتيبة) من الجنسيات الإماراتية، ظلوا يلاحقونه بضرورة إطلاعهم على سير مشاريع الشركة في السودان، وذلك بعدما ساورتهم الشكوك بان تلك المشاريع ما هي إلا سراب ووهم كبير ، وبناء على تلك الملاحقات قام “العتيبة” بشراء مزرعة جاهزة و مزروعة بالبرسيم بمنطقة الجزيرة (بودراوة) ، وقام بدعوة شركائه للحضور الى السودان لرؤية تلك المزرعة على اساس انها واحدة من مشاريع شركة (جنان للاستثمار) وشركة (امطار للاستثمار).

    وقالت المصادر ان الشركة لا تقوم بزراعة الاراضي التي تحصل عليها بل تستجلب بها تمويلات من الخارج لتستغلها في أعمال أخري خارج السودان ، واشارت الى ان حكومة ولاية نهر النيل سبق ان نزعت (140) الف فدان بمنطقة (ساردية) بعدما فشلت في استثمارها لسبع سنوات من تاريخ تملكها لها، كما أن رئيس الجمهورية أيضاً سبق و أن نزع منها (100) الف فدان تم منحها لها بمنطقة (النقعة) بحجة انها منطقة آثار.

    وقال خبراء في شؤون التعاقدات القانونية إن الاخطاء بدأت مبكراً . وتحديدا عندما تم تغيير اسم الشركة (السودانية الخليجية للمنتجات الزراعية المحدودة)، الى شركة (جنان للانشطة المتعددة) ثم الى شركة (جنان للاستثمار) دون علم وموافقة اثنين من المساهمين، وذلك بعدما تواطأ المسجل التجاري وقبل بتحويل الاسم كما قبل التنازل عن أسهم (سودانيين) في الشركة (الخليجية) لملاك جدد “أجانب” بدون مقابل، ودون حضور مالكي الاسهم المتنازل عنها، ودون إجتماع مجلس الادارة للموافقة علي ذلك ما يعتبر مجافياً للقانون المنظم لقانون الشركات وكل ذلك بفضل المحامي .

    فكيف يتم التنازل عن أسهم شركة سودانية مسجلة بالسودان لصالح شركة أجنية مسجلة خارج السودان ؟؟؟؟ بأي عدل وبأي قانون ؟؟؟

    والأخطر ما في قصة شركة (امطار للاستثمار) أن مديرها العام (محمد راشد العتيبة) وهو أجنبي الجنسية ، يدير هذه الشركة من داخل مباني (وزارة الزراعة والغابات)، ويمتلك (مكتباً داخل الوزارة) وهذا امر لا يمكن أن يحدث إلا في سودان الغفلة . ثم لماذا تجاوز المتعافي قرار رئيس الجمهورية بتصفية الشركات الحكومية ؟مع انها لم تقم بدعم الميزانية العامة بأي اموال، ولم تساهم في الناتج القومي الاجمالي، بل تحولت الى “شركة ( شنطة ) او عبارة عن اختام متحركة يديرها ( عمار حسن سعد ) لتأكل حتي أجور العمال بالباطل بحلف الزور داخل قاعات المحاكم .

    فكم هي رخيصة تلك الذمم التي تتمتع بها إدارة شركة ( أمطار للإستعمار ) وكم أرخص منها ذمم أولئك ( الجوقة من الوزاراء) الذين تبرعوا ووقعوا علي تلك الإتفاقية الكارثية التي تبيح لهذه الشركة ( إستعمار السودان ورهن أراضيه بالخارج ) !!!! فمن أين أتي هؤلاء ؟؟.
    (منقول ) .
    ------------------------------------------------------------------
    حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم يا عصابة الانقاذ .

    منقول

    https://www.alrakoba.net/news-action-show-id-264810.htmhttps://www.alrakoba.net/news-action-show-id-264810.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2017, 11:40 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمطار قيت (شركة أمطار للدمار الشامل) (Re: مهيرة)

    سلام

    بعد التغييرات الاخيرة هل نتوقع ان تخرج علينا لجنة نفيسة ان الامور تمام التمام و كل ما في الامر سوء تفاهم بين الشركة و الادارة السابقة لوقاية النباتات!!!!!

    اهالي الدبة موقفهم شنو - عندك اي خبر؟

    .


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2017, 12:03 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمطار قيت (شركة أمطار للدمار الشامل) (Re: Zoal Wahid)

    وعليكم السلام

    ماعندى خبر بموقف اهل الدبة

    ولكن البرلمان طلب استجواب وزير الزراعة

    وواضح أن الأمور تسير فى صالح الشركة

    أتمنى أن يقف كل الشرفاء من اهل السودان مع ابادة ذه الشتول لمنع الكارثة التى

    ستحل بكل نخيل الشمالية والسودان وليس الدبة وحدها

    ______________


    عقب ثبوت اصابته بفطريات قاتلة
    02-15-2017 10:13 AM


    البرلمان: سارة تاج السر
    واصل البرلمان تحقيقاته، بشأن فسائل النخيل التي اثبت الفحص المعملي اصابتها بفطريات قاتلة، والتي تم إستيرادها، بواسطة شركة امطار للإستثمار (إماراتية - سودانية)، فيما قررت لجنة الزراعة استجواب وزير الزراعة، رئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم الدخيري، واستدعاء الاستاذة المشاركة بكلية العلوم جامعة الخرطوم مرمر عبد الرحمن الصديق التي اشرفت على الفحص المختبري في معمل الاحياء الجزئية بالجامعة.
    ورفض رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان عبد الله مسار، الكشف عن تفاصيل ما دار في الاجتماع مع الشركة، الذي استمر زهاء 3 ساعات قبل ان ينفض، بعد استدعاء رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، لمسار، اولاً، ثم لممثلي الشركة 3 إماراتيين وسوداني، لمكتبه.
    وأوضح مسار في تصريحات صحفية أمس، ان شركة امطار قدمت مستندات للجنة تعضد دفوعاتها، وقال (تحقيقات البرلمان مستمرة ولن نتأثر بأية ضغوط ان حدثت)، وأردف (انا مع الحق اينما وجد).
    وقرر مسار استجواب وزير الزراعة ابراهيم الدخيري، واستدعاء الدكتورة بقسم علم النبات- كلية العلوم - المشرفة على الفحص المعملي الذي اجري بجامعة الخرطوم، بجانب دكتورة اخرى لها صلة بالفحوص المختبرية التي اجريت على شتول النخيل المستوردة، لسماع اقوالهم بشأن القضية، بالاضافة الى كل الاطراف الاخرى قبل إعداد تقرير يرفع لرئيس البرلمان.
    ورفض رئيس لجنة الزراعة التعليق على قرار إقالة المدير العام السابق لوقاية النباتات بوزارة الزراعة كمال الدين عبد المحمود، وتعيين خضر جبريل للمرة الثانية، واكتفى بالقول (هذا اجراء ادراي لا صلة لنا به).
    وكشف مسار عن امتلاك السودان نحو40٪ من اسهم شركة امطار مقابل 60٪ للامارات، وأشار الى تخصيص الشركة مبلغ 8 ملايين دولار لزراعة 221 مليون نخلة في 22 عاماً بولايتي نهر النيل والشمالية، وذكر (سبق لشركة امطار الاستثمار في زراعة القمح بمساحة 130 ألف فدان، ولكن هذه تجربتها الاولى في زراعة النخيل).

    الجريدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2017, 01:22 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمطار قيت (شركة أمطار للدمار الشامل) (Re: مهيرة)

    ولماذا مشروع زراعة 221مليون نخلة مستجلبة من الامارات
    مادخل الامارات في النخيل
    ومنذ متى والامارات اصبحت رائدة في تصدير النخيل النسيجي
    اين شركة زادنا العالمية والتي كانت ومازالت تستورد النخيل النسيجي من
    مؤسسة الراجحي بالمملكة. منذ عدة سنوات واستجلبت قرابة ال35 صنف
    من النخيل من المغرب وإيران واتونس والعراق والمملكة والشركة موجودة والاصناف نجحت زراعتها في اجواء السودان بمافيها
    البرحي والخنيزي والخلاص والسكري وغيرها
    وتشارك في جميع الفعاليات الزراعية بما فيها مهرجان التمور والنخيل والذي كان يرعاه السيد نائب
    الرئيس السابق علي عثمان طه.
    والان الشركة لديها شراكة مع البنك الزراعي والذي يمول مشروع النهضة الزراعية برعاية المجلس
    الاعلى للقطاع البستاني والزراعي والتابع لرياسة الجمهورية وعلي راسه علي كرتي والذي تم تعيينه بواسطة مرسوم جمهوري
    ولماذا يتدخل الرئيس في مالا يعنيه
    وهل من حقه توقيف ابادة نخيل مصاب بفطريات وقد لايستطيع
    الإنتاج لاحقا ويكلف الشركة الكثير والكثير من الأموال اكثر مما تم صرفه حتى الان.
    ما الفائدة في ذلك والتي سوف تجنيها الشركة من ركوب الرأس
    أم ان هنال من يحمل اختام رياسة الجمهورية وعمال يصدر الفرمانات الجمهورية يمين وشمال
    افتونا يا سادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2017, 01:30 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 14106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أمطار قيت (شركة أمطار للدمار الشامل) (Re: sadig mirghani)



    لك التحية العزيزة المهيرة ..


    ( لاتعليق ) !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de