أسماء حركات دارفور

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 04:29 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-03-2017, 03:39 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 2454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أسماء حركات دارفور

    03:39 AM March, 24 2017

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أسماء حركات دارفور
    1. حركة تحرير السودان
    2. حركة تحرير السودان جناج عبدالواحد محمد نور
    3. حركة تحرير السودان جناح مني أركو مناي
    4. حركة تحرير السودان (مجموعة الـ 19) بقيادة خميس عبدالله أبكر
    5. حركة تحرير السودان جناح جارالنبي عبدالقادر
    6. حركة تحرير السودان قيادة الوحدة بقيادة عبدالله يحي
    7. حركة تحرير السودان وحدة جوبا بقيادة أحمد عبدالشافع
    8. حركة تحرير السودان جناح أدم بخيت عبدالرحمن
    9. جيش تحرير السودان جناح الدكتور شريف حرير
    10. حركة تحرير السودان الكبرى بقيادة محجوب حسين
    11. حركة تحرير السودان القيادة الجماعية بقيادة سليمان مرجان
    12. حركة تحرير السودان جناح أحمد كبر جبريل
    13. حركة تحرير السودان القيادة العامة بقيادة أدم علي شوقار
    14. حركة تحرير السودان للعدالة بقيادة علي عبدالله محمد خميس(كاربينو)
    15. حركة تحرير السودان جناح أركو سليمان ضحية
    16. حركة تحرير السودان ـ الأحرار(مقاتلي جبل مون) بقيادة الطيب سليمان وآخرون
    17. حركة تحرير السودان جناح سليمان جاموس
    18. حركة تحرير السودان جناح الدكتور صالح أدم إسحق
    19. حركة تحرير السودان للعدالة والتنمية بقيادة صديق مساليت
    20. حركة تحرير السودان جناح أيمن إبراهيم
    21. حركة الخلاص بقيادة محمد علي إبراهيم
    22. حركة تحرير السودان خط الإصلاح بقيادة نمر محمد
    23. حركة تحرير السودان جناح محمد أدم طرادة
    24. حركة جيش تحرير السودان المتحدة بقيادة عبداللطيف أدم
    25. حركة تحرير السودان جناح محمد اسماعيل
    26. حركة تحرير السودان القيادة الميدانية بقيادة علي مختار
    27. حركة تحرير السودان الإرادة الحرة بقيادة بروفيسور عبدالرحمن موسى
    28. حركة تحرير السودان الأم بقيادة أبو القاسم إمام الحاج
    29. حركة تحرير السودان جناح أبوالقاسم أحمد أبو القاسم
    30. حركة تحرير السودان ـ الخط العام بقيادة حيدر قالو كوما
    31. حركة تحرير السودان الليبرالية بقيادة حافظ إبراهيم أحمد
    32. الحركة الوطنية لتحرير السودان بقيادة يحي البشير بولاد
    33. حركة تحرير السودان جناح إبراهيم موسى مأدبو
    34. حركة تحرير السودان جناح السلام بقيادة يونس أحمد حامد
    35. حركة تحرير السودان جناح مصطفى تيراب
    36. حركة تحرير السودان جناح يحي حسن نيل
    37. حركة تحرير السودان جناح نهار عثمان نهار
    38. حركة تحرير السودان الوحدة بقيادة عثمان بشرى
    39. حركة تحرير جناح مبارك حامد علي
    40. حركة تحرير السودان جناح الذاكي موسى ماري
    41. حركة تحرير السودان المستقلة بقيادة أدم إدريس
    42. حركة تحرير السودان الوفاق الوطني بقيادة عبدالباقي محمد بشير
    43. حركة تحرير السودان جناح أم حراز
    44. حركة جبهة القوى الثورية بقيادة حافظ عبدالنبي
    45. الحركة القومية لتحرير السودان بقيادة العقيد جابر محمد حسب الله
    46. حركة تحرير السودان الثورة الثانية بقيادة أبو القاسم إمام الحاج
    47. حركة تحرير السودان جناح عبدالرسول إبراهيم
    48. حركة تحرير السودان جناح حسين حماد
    49. حركة تحرير السودان القيادة التاريخية بقيادة عثمان إبراهيم موسى
    50. حركة تحرير السودان جبهة دارفور لرد المظالم بقيادة بدر عبدالرحمن قنو
    51. حركة تحرير السودان القوى الثورية (السافنا) بقيادة صديق أبكر إسماعيل
    52. حركة تحرير السودان ـ الحركة القومية للحقوق والديمقراطية بقيادة هشام نورين
    53. المجموعة الوطنية لتصحيح مسار سلام دارفور بقيادة سليمان أحمد حامد
    54. حركة الإصلاح والأحرار بقيادة محمد إبراهيم ناصر
    55. حركة تحرير السودان راغبي السلام بقيادة حواء عبدالله سليمان (أم الجيش)
    56. حركة تحرير السودان جناح محمدين اسماعيل (أورقا جور)
    57. حركة تحرير السودان جناح محمد أدم عبدالسلام
    58. الجبهة الثورية المتحدة بقيادة إبراهيم الزبيدي
    59. جبهة القوى الثورية الديمقراطية بقيادة صلاح عبدالرحمن موسى (أبو السرة)
    60. حركة العدل والمساواة السودانية
    61. حركة العدل والمساواة جناح الدكتور خليل
    62. الحركة الوطنية للاصلاح والتنمية جبريل عبدالكريم
    63. الجبهة المتحدة للمقاولة بقيادة بحر ادريس ابو قرجة
    64. حركة العدل والمساواة القيادة الميدانية بقيادة محمد صالح حربة
    65. حركة العدل والمساواة جناح السلام بقيادة عبدالحليم أبو ريشة
    66. حركة العدل والمساواة الديمقراطية بقيادة الدكتور إدريس أزرق
    67. حركة العدل والمساواة مجموعة خارطة الطريق بقيادة بحر إدريس أبو قرجة
    68. قوى التغيير الديمقراطي بقيادة هارون عبدالحميد وآخرون
    69. حركة العدل والمساواة القيادة الثورية بقيادة أحمد عبدالله خريف
    70. حركة العدل والمساواة جناح محمد بشر أحمد ثم بخيت عبدالكريم عبدالله ( دقجو)
    71. حركة العدل والمساواة للسلام والتنمية بقيادة عبدالرحمن إبراهيم
    72. حركة العدل والمساواة جناح إبراهيم أبكر
    73. حركة العدل والمساواة جناح السلام والتنمية بقيادة حسن محمد عبدالله
    74. حركة العدل والمساواة القيادة التصحيحية بقيادة زكريا موسى عباس(الدش)
    75. حركة العدل الثورية بقيادة محمود إدريس تيراب
    76. حركة العدل والمساواة جناح محمد بحر حمدين
    77. حركة العدل والمساواة جناح عبدالرجمن بنات
    78. حركة العدل والمساواة جناح منصور أرباب
    79. حركة تحرير والعدالة جناح التجاني سيسي
    80. حركة التحرير والعدالة جناح بحر إدريس أبو قردة
    81. الجبهة الشعبية الديمقراطية للعدالة والتنمية بقيادة عبدالعزيز أبو نموشة
    82. جبهة الخلاص الوطني
    83. الجبهة الموحدة للتحرير والتنمية
    84. تحالف كاودا
    85. الجبهة الثورية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2017, 05:33 AM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 5019

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: Hassan Farah)


    ما شاء الله عليهم ، وكل حركة فيها بركة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2017, 05:51 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 23-01-2013
مجموع المشاركات: 2019

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: ترهاقا)

    وجه مخلوع جدا
    انا بسمع بانشطار الحركات بس ماقايلو قدر ده
    دا انشطار نووي عديل
    لوول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2017, 05:34 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: Hatim Alhwary)

    ما شاء الله و تبارك الله

    البركة في الكترة. نحمد للراحل مجذوب الخليفة انه اول من استن هذا التكاثر. اذ كانت الحركات 2 ثم جعلها 3 ، حركة مناوي و حركة عبدالواحد و حركة خليل.

    شباب الحركات يتكاثرون مرضاة لعيون الانقاذ و لتمتليء جيوبهم بالدولارات !!!!!!!

    اما ماذا ستحقق هذه الكثرة الاميبية فقادة بلادنا لا ينظرون الى مثل هذه الامور طالما نصف اهل دارفور نازحون او لاجئون

    الجماعة ديل حيلقوا شنو في كيكة الخوار الوطني الصغنونة؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2017, 06:19 AM

سيف اليزل سعد عمر
<aسيف اليزل سعد عمر
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 9093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: Zoal Wahid)

    ده مشروع بحث جاهز يمكن ان يؤدي للكشف عن حقائق تساعد في فهم أسباب النزاع والخلاف في السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2017, 01:07 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 2836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: سيف اليزل سعد عمر)

    حد ينزل لينا عدد التنظيمات و الأحزاب السودانية.

    آب سنينة يضحك في آب سنينتين.

    ذكرني هذا البوست باجابة باقان على سؤال طرحه عليه أحد الصحفيين عن الفساد في حكومة جنوب السودان.
    فكان رده:ماذا تتوقع من مشاركتنا للمؤتمر الوطني في الحكم وهو الأكثر فسادا...

    طرح الموضوع فيه نوع من الشماتة.
    نقول لصاحب الفكرة ينطبق عليك المثل:عريان من ايه كده ما عارف ولابسلو سديري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2017, 00:21 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 2836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    انسان المركز لا يرى اعوجاج رقبته و يرمي باللائمة على الهامش.



    هل يعقل عدد الاحزاب السودانية يفوق احزاب اوربا مجتمعة .. بقلم: النعمان حسن

    الديمقراطية ليست وسيلة للسلطة وانما هى نظام ديمقراطى مؤسسى يحقق حكم الشعب لنفسه والاحزاب السياسية هى وسيلة الشعب للحكم لهذا فانها تقوم وتنشا على تنظيم هرمى يقوم على علو سلطة القاعدة السياسية للحزب صعودا للهيئات الاعلى التى تفوض من القاعدة لوضع سياسات وقرارات القواعد موضع التنفيذ لهذا فان اى هيئة حزبية مهما على ىشانها فانها تخضع لمن جاء بها وهو السلطة الاعلى لهذا تبقى السلطة قائمة على القاعدة الهرمية
    الامر الثانى والاهم ان ما يجمع اى قاعدة فى حزب هى اتفاقها على رؤية واحدة تجاه الوطن تمثل الاطارالفكرى الذى يقوم عليه الحزب وتعدد الرؤى السياسية لاى وطن لا تخرج عن خيارات محدودة لا تصل اصابع اليد الواحدة لهذا فان عدد الاحزاب لا يتعدى تحت كل الاحتمالات هذا العد
    ولكن العلة عندنا فى السودان ان مفهوم الحزب هو انه وسيلة للسلطة لهذا فان كل مجموعة يجمعها الطمع فى الوصول للسلطة تنشئ حزب خاص بها دون ان تكون له رؤية وطنية لقاعدة الحزب وليست مجموعة من الاهل والاطفال اوالاصحاب بغرض اكتساب الشرعية الوهمية لهذا فان الرؤية السياسية للوطن هى التى تنشئ الحزب وليس الرغبة فى الوصول للسلطة ومن هنا فان التباين فى الرؤى السياسية تجاه الوطن هو الذى يحدد عدد الاحزاب ولايحدد عددها الراغبون فى اتخاذها وسيلة للسلطة كهدف
    لهذا فان دول اوربا كلها والتى تعتبر افضل نموذج ناجح للديمقراطية ليس بينها من يصل عدد الاحزاب فيها اصابع اليد الواحدة وهو ما يحدده التباين فى الرؤى ولكن عندما يكون الدافع لتكوين الحزب هو بلوغ السلطة فان كل مجموعة طامعة فى السلطة لا تجمع بينها الرؤية الوطنية فانها تصبح حزبا معرض للانقسام بسبب المطامع فى السلطة .لانها لن تتحقق لكل الطامعين فيها
    اننا فى السودان من هذا النموذج السئ لان نشاة الاحزاب لا تقوم على الرؤية الوطنية وانما الرغبة فى السلطة فانها تبقى عرضة للاتقسام والتفلت ويصبح عدد الاحزاب مفتوح من حيث الكم وليس النوع ولهذا ليس غريبا ان يشهد الانقلابات العسكرية التى لم تشهدها دولة ديمقراطية فى اوربا.
    لهذا ليس غريبا ان يكون فى السودان 120 حزبا سياسيا المسجلة رسميا وغير المسجلة كما ان اغلبها انسلخت من حزب قائم ليس بسبب تباين فى الرؤية الوطنية وانما لان السلطة لاتسع كل الطامعين فيها فهل لهذه الاحزاب ال120 رؤية وطنية وبرامج تختلف عن الاخر وهل يمكن ان يكون لاى بلد120 رؤية ؤطنية مختنلفة حتى تكون مبررا لحزب.
    ا الخقيقة ان هذا الكم من الاحزاب يعبر عن مصلحة عدد محدود يتخذ منها وسيلة للسلطة
    والمؤسف ان قانون الاحزاب والادارة المسئولة عن تسجيل الحزب تقبل لاى عدد من الطامعين فى السلطة ان يسجلوا حزبا دون التاكد من الرؤية الوطنية التى يقوم عليها الحزب حتى لا تكون تكرارا لحزب اخر كشرط اساسى لتسجل الحزب ولو ان هذا الشرط فعل لما تعدى عددالاحزاب اصابع اليد الواحدة واما الشرط الثانى والذى لابد من توفره لتسجيل الحزب ان يلتزم نظامه الاساسى بمؤسسيته الديمقراطية من القاعدة للقمة ولتكون الحاكمية فيه للقاعدة التى تجمع بينها الرؤية الوطنية الموحدة حتى لا تكثر احزاب بلا قواعد اوقواعد مهمشة ليست لها الحاكمية حتى تحول دون الانقساملت التى اصبحت ظاهرة عامة لكل من لم تتحقق رغبته فى الوصول للسلطة فيحشد مجموعة من اهله واطفاله واصحابه يقدمهم قاعدة وهمية لنسجيل حزب لا وجود له على صعيد الواقع غير انه يضقى شرعية وهمية تحت مسمى الديمقراطية.
    فانظرو اكبر احزابنا السياسية طائفية لم تجمعها رؤية وطنية واحدة او تحكمها قاعدة هى السلطة فيها مما عرضها للتمذق والاتقسام فكم عدد الاحزاب المنسلخة من الامة ومن الحركة الاتحادية ومن الاسلامية واليسارية حتى بلغ هذا العدد من الاحزاب الوهمية المتهافتة على السلطة لانها مبدا لا تقوم على مؤسسية ديمقراطية وليست الا ديكور لديمقراطية وهمية.فالسودان لا يعرف اى حزب تحكمه المؤسسية
    ولكم عجبت من الضجة التى فجرها ابن السيد محمد عثمان الميرغنى وهو يفصل مجموعة سميت من قيادات الحزب وتتردد الاخبار عن الطعن فى شرعية قراره فهل الحزب الاتحادى الاصل او حزب الامة مؤسسة حزبية ديمقراطية ام ان كلاهما ضيعة تمتلكها اسرة.بلا رؤية وطنيةوبلا قاعدة لها الحاكمية (فلماذاهذا الخداع والضحك على العقول)

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2017, 04:55 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 2454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    نقول لصاحب الفكرة ينطبق عليك المثل:عريان من ايه كده ما عارف ولابسلو سديريالمصدر : http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%d8%a3%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%81%d9%88%d8%b1--...--------------------- اسماعيل عبدالله محمد بطل إفتراء وقلة ادب ... اي فكرة تنسبها لى؟؟ انا اوردت الخبر..... فتش عن اصحاب فكرة التقسيم بين جماعتك .....هل انا الذى اوحيت لهم بهذه الانقسامات؟؟....الجنوبيون كانوا موحدين تحت قيادة واحدة حتى حصلوا على استقلالهم... عندهم قضية وطنية تفانوا فى النضال من أجلها....اما جماعتك ديل فشعبهم يعانى وهم كل واحد يغنى على ليلاه ويسعى لتحقيق أطماعه الشخصية....الزيك مفروض مرارتو تنفقع لهذا التشرذم .... قال الله عز وجل (تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى) فأنتم مع الأسف، فحتى التمظهر بالوحدة غير موجود عندكم ، وإنما بأسكم بينكم شديد، ويعرف الناس إنكم شتيت، بسبب الاختلاف والتناحر والتباعد".

    (عدل بواسطة Hassan Farah on 26-03-2017, 08:53 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2017, 08:44 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 2836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: Hassan Farah)

    اما جماعتك ديل فشعبهم يعانى وهم كل واحد يغنى على ليلاه ويسعى لتحقيق مطامحه الشخصية....الزيك مفروض مرارتو تنفقع لهذا التشرذم .... قال الله عز وجل (تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى) فأنتم مع الأسف، فحتى التمظهر بالوحدة غير موجود عندكم ، وإنما بأسكم بينكم شديد، ويعرف الناس إنكم شتيت، بسبب الاختلاف والتناحر والتباعد".
    المصدر : http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%d8%a3%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%81%d9%88%d8%b1---1490326787.html

    ينطبق قولك اعلاه على السودان عموما دون تخصيص..

    اعدام هاشم العطا و بابكر النور و فاروق حمد الله و رفاقهم - باسكم بينكم شديد
    تصفية الدكتور علي فضل-باسكم بينكم شديد
    تصفية الزبير - باسكم بينهم شديد
    تصفية ابراهيم شمس الدين - بأسكم بينكم شديد

    و الحبل على الجرار..

    احزابكم و تنظيماتكم السياسية بلغت 120 و يزيد...


    وما يزال حسن فرح لابس السديري و ومفرط في نصو التحتاني كما يقول اولاد بمبا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2017, 09:17 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 29-08-2016
مجموع المشاركات: 2454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أسماء حركات دارفور (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    وما يزال حسن فرح لابس السديري و ومفرط في نصو التحتاني كما يقول اولاد بمبا..
    المصدر : http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%d8%a3%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%81%d9%88%d8%b1---1490326787.html
    ----------------------------------------------------------------
    مبروك عليك هذه البذاءة..... فالوقاحة في القول وفحش اللسان من صفات المنافقين والفاسقين... وكل إناء بما فيه ينضح.... أفلست و فشلت فى ان تجد تبريرا لهذا التشرذم والتجارة بقضية الشعب التى تمارسونها ايها (الثوار) فلجأت لنشر بضاعتك التى إحترفتها وتربيت عليها وانا أرفع من اجاريك فى هذه السكة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de