منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-21-2017, 05:50 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!!

08-03-2017, 02:32 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!!

    02:32 AM August, 03 2017

    سودانيز اون لاين
    يحيى العوض-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    : أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... !! بقلم يحيى العوض
    Author: يحيى العوض
    Date: 07-23-2017, 08:22 PM


    08:22 PM July, 23 2017
    سودانيز اون لاين
    يحيى العوض -UAE
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (الحكمة الصينية تتجلى في المكر والخداع الاستراتيجي للتحكم في إدارة الصراع في شبه الجزيرة الكورية والعالم ..)

    ان تزور بلدا عشرات المرات ، مائة مرة... كبريطانيا والمانيا وفرنسا ، فقد لا تحقق رقما قياسيا فهناك من زارها مرات لا تحصى ، ولكن زيارة كوريا الشمالية أكثر من مرة ، فأمر نادر جدا ، ولا نقصد انتقاصا للبلد او سخرية ، كما تضج بذلك الأسافير ، فالبلد متفرد بنظامه السياسي والاجتماعي ، و تنتشر البوذية في البلاد ومع ذلك لا تتعدى نسبة معتنقيها ال14% ،ليرتفع عدد الملحدين ، " الذين لا يؤمنون بأي دين " الى حوالى 65 % من السكان .!(1) هذه النسبة العالية ساعدت في البحث عن بديل مقدس وتجسد في الزعيم كيم ال سونج ، مؤسس الدولة رفعوه الى مصاف الآلهة بفضل اجهزة الدعاية ، وأساطير التراث الكوري ، وعبادة الفرد ، personality cult فالرجل قادهم في حروب مصيرية وانتصر وورث الأسرة ، هالة التقديس مع الاصرار على التحدى والمواجهة ، اطفال الابتدائي والثانوي يسيرون الى مدارسهم في طوابير عسكرية وينشدون : نحن شهداء المستقبل !..
    العالم تغير وهم كما كانوا في خمسينيات القرن الماضى ، شعب بأكمله معبأ للحرب والقتال ، يبنون مصانعهم ومدارسهم ، مزخرفة بألوان بهيجة ، وفي الوقت نفسه يقيمون مدرسة و مصنعا بديلا تحت الأرض !
    والدولة الوحيدة الباقية على خارطة السياسية العالمية ، التى تتمسك وتعلن انها دولة شيوعية ، رغم سقوط الدولة الشيوعية السوفيتية (الأم ) وصعود الدولة البراجماتية في الصين ، والتى تؤكد عبر اجيال منذ فجر التاريخ انها مهبط الحكمة ( أطلبوا العلم ولو في الصين ) وجسد الحكمة الي واقع ، مهندس الصين الحديثة ، دينج هيساو بينج الذى اطلق صيحته التاريخية في فترة قيادته للبلاد ، ( 1978 -1992 ) : " ليس المهم لون القط ، أسود أو أبيض ، طالما هو قادر على اصطياد الفئران " ! وانها ، الصين ، رغم ضجيج العالم ادانة لبرامج كوريا الشمالية النووية ،( وتشارك أحيانا في صخب الادانات )، إلا ان الشريان الذى يمد كوريا الشمالية بالحياة ويعلمها تقنيات اسلحة الدمار الشامل ويحفزها على مد لسانها لترامب ( ويضطر ترامب أن يكون من العقلاء،) فهي الصين نفسها ، بدونها بيونج يانج عاصمة لدولة صغيرة قاحلة ، محدودة الموارد ومحاصرة تماما برا وبحرا !(2)
    زيارتنا الاولى لكوريا الشمالية عبر الصين ، عام 1967 وكنت امينا عاما لنقابة الصحفيين العاملين ونائبا للامين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين ، ولعلها من اشراقات ذلك العصر، قيام تنظيمين للصحفيين ، التنظيم الأشمل وهو اتحاد الصحفيين السودانيين والذي يضم الجميع ،اصحاب امتياز الصحف ورؤساء التحرير والمحررين ، اما نقابة الصحفيين فتضم الصحفيين الذين يعملون في الصحف التى يملكها اصحاب الامتياز ومن يمثلونهم من رؤساء التحرير، وكان رئيس اتحاد الصحفيين آنذاك الاستاذ بشير محمد سعيد ، والأمين العام ، الاستاذ محمد ميرغنى ، وانوب عنه وكان الاستاذ عبد العال عبد القادر (من كبار محرري وكالة رويتر ومكتبها يمثل منطقة الشرق الاوسط بما فيها مصر ) رئيسا للنقابة وكنت الأمين العام ..
    زيارتنا الأولى اكسبتنا صفة اول وفد سوداني يزور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية )
    وترأسه الاستاذ صالح عرابي ، رئيس تحرير وصاحب امتياز جريدة التلغراف ، وعضوية الاستاذ احمد سهل ممثلا لصحيفة السودان الجديد ، وشخصى بصفتى النقابية .. والزيارة الثانية كانت عام 1984 برفقة وفد جمعية الصداقة السودانية – الكورية الشمالية ، ويضم الدكتور عبد العزيز عبد الله مدنى والاستاذة فاطمة سعد الدين والاستاذة أسماء تميم ..
    -2 –
    مهنة الصحافة ,تتيح لك التعرف على نماذج متنوعة من البشر ,من مختلف درجا ت السلم الاجتماعى, رؤساء دول ,شخصيات عامة واخرى أدنى ,أفاقين وأفاكين ومجرمين !( 3)
    وتحتفظ الذاكرة المزدحمة ,بلمحات لا تنسى من مواقف وطرائف ,اثناء الزيارتين لكوريا الشمالية، تستعيدها وتستعذ ب اصداءها .. وغالبا ,تبتسم دون تكلف فى استذكار شخص ما , أو حدث, مرت عليه عشرات السنين .. ومن أ سعده الحظ بالتعرف على الاستاذ صالح عرابى , رئيس تحرير ,جريدة التلغراف ,تتوافر لديه ارصدة من متع المسامرات والقفشات والطرائف والمآزق! .. ويستحق الاستاذ صالح عرابى عن جدارة ,لقب , أظرف ظرفاء عصره من الاعلاميين السودانيين ! ...ويالها من متعة , اذا كان صاحبك فى السفر , والى أين.؟ الى أكثر بقاع الارض عزلة (وفتونة ) ومازالت , جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية , وعاصمتها , بيونج يانج .
    كانت رحلة طويلة , عبر جمهورية الصين الشعبية,, زادنا الضحك المتواصل ,مع رفيقى الرحلة , الاستاذ صالح عرابى والاستاذ احمد سهل,..كنا نمثل اول وفد سودانى , يزور جمهورية كوريا الديمقراطية عام 1967.
    وعبر اجواء الصين يحكى لنا الاستاذ صالح عرابى عن زيارته لبكين في مطلع الستينيات.. ويجسد الاحداث ,كأنك تشاهدها, فى فصول مسرحية بالصوت والصورة.!
    -3-
    ويسرد التفاصيل , وعيناه تفيضان من الدمع , وليس هذا مجازا , كانت عادة متأصلة عنده عندما يضحك , وسرعان ما تنتقل اليك العدوى..! ويحكى .. كانت رحلة طويلة ,اربعة اسابيع بدعوة من اتحاد الصحفيين الصينيين عام 1966 , للتعرف على الثورة الثقافية فى عهد الرئيس ماوتسى تونج ..وذات صباح كنت جالسا مع المترجمة الصينية التى ترافق الوفد وتترجم الى اللغة العربية .. وامتدت يدى فى لمسة خاطفة الى يدها , وانتفضت وغادرت الغرفة مسرعة ! وبعد دقائق عادت ومعها اربعة من اعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحافة , وبدأ على الفور الحوار التالى:
    --رئيس المجموعة "ويقلده الاستاذ صالح" : كا , ووم ,, هاو , هو مستر اورابى !
    -- المترجمة : يا سيد عرابى , لقد حاولت اعادة الدعارة مجددا لجمهورية الصين الشعبية!!
    -- رئيس المجموعة : هاتو باو لو داو !
    -- المترجمة : اتدرى . ماعقوبة , مثل هذه الجريمة النكراء..؟ السجن لعشر سنوات مع الاشغال الشاقة !
    الاستاذ صالح عرابى يتابع ملتاعا زائغ البصر ...!!..: ماذا حدث .. اريد ان افهم ؟
    رئيس الوفد يوجه المترجمة لابلاغ الاستاذ صالح بجريمته وتقول له:
    --- لقد لمست أصابعى بشغف !
    وادرك الاستاذ صالح حجم المأ زق , ويرد مصطنعا صوتا متهدجا اقرب الى البكاء.. لقد اساء ت فهمى .. لم اقصد ذلك سامحينى على هذا الخطأ غير المقصود !!
    المترجمة تنقل للوفد ما قاله ويتبادلون الرأى وتهز المترجمة رأسها بالموافقة ثم تنقل القرار للاستاذ صالح:
    الرفاق يقولون لك انهم غير مقتنعين بدفاعك , لكنهم يقدرون اعترافك بانه حدث خطأ من جانبك ويعتبرون ذلك نقدا ذاتيا , وينتهزون هذه المناسبة ليعلنوا تقديرهم للشعب السودانى البطل الذى اخذ بثأرالشعب الصينى من الجنرال تشارلس غوردون الذى قتل اثناء الثورة المهدية عام 1885. الشعب الصينى كان ضحية الجنرال الانجليزى السفاح, غوردون,فى اعوام 1857-1863., وهو لاينسى شجاعة ثوار المهدية الذين ذبحوه على سلالم القصر!
    --- الاستاذ صالح , مبتهجا ,: لكم الشكر يا رفاق ....سأنقل مكرمتكم لشعبنا واعدكم بان اظل صديقا وفيا لكم!
    --- رئيس الوفد : لاو, لى, بو هنق كونج !
    --- المترجمة:انهم يقترحون عليك أخذ حماما باردا , أو الذهاب الى هونج كونج لثلاثة ايام ثم العودة لمواصلة الزيارة!
    --- الاستاذ صالح يفاجأ بالعرض السخى , ويجيب على الفور: شكرا للرفاق , اساند رأيكم السديد وأفضل الذهاب الى هونج كونج..!!
    وعلى سلم الطائرة كان الاستاذ صالح يتمتم سرا :
    عاش الجنرال غردون !

    -4-
    تزامنت زيارة الاستاذ صالح عرابى الى الصين , مع اوج الثورة الثقافية التى انطلقت عام 1966 ,وتضمنت ادبيات تلك المرحلة طرائف عن التشدد العقائدى , كانت مثار تندر جيلنا .. كانت الدعاية الصينية تنشر حكايات , يصعب علينا فهمها , مثل الحوار الشهير مع مزارع صينى ,كان يفاخر بان محصوله من البطيخ , اصبح حلوا احمر بفضل قراءته ( للكتاب الاحمر) للرفيق ما وتسى تونج !.. وهناك كتب نادرة تسرد حكايات تلك المرحلة .,مثل كتاب "بجعات برية" ,والذى تضمن حكايات اقرب الى الخيال :" لم يكن للشأن الشخصى مكانا , فحياة اعضاء الحزب مصادرة تماما , فاذا نشأ ت علاقة بين رجل وامرأة عليهما ان يكتبا الى اللجنة الحزبية للأذن ب "الكلام عن الحب بغرض الزواج" وقد يستغرق الرد بالموافقة او المنع شهورا .. واذا شرعا فى الاعداد للزواج فهناك اجراءات ومعادلات اشبه بالرياضيات ,تتضمن رموزا مثل 28-7 كتيبة 1وهى تعنى الا يقل عمر الرجل عن 28 عاما وان يكون عضوا فى الحزب منذ 7 ستوات على الأقل, اما بالنسبة للمرأة ان تكون عملت بالحزب فترة لا تقل عن العام.".أطلق الرئيس ماو شعار "لتتفتح مائة زهرة "ودعا الحزب المثقفين الى نقد المسئولين حتى القمة.. وتقول مؤلفة "بجعات برية",يونغ تشانج, كان هدف الرئيس ماو " استدراج الأفاعى خارج جحورها للكشف عن كل من يجرؤ على معارضته".!.ومن مفارقات تلك المرحلة وفقا لهذا الكتاب الشيق الذى ترجمه الاستاذ عبد الاله النعيمى , ,, ان الرئيس ماو , اعلن انه توجد نسبة يمينيين تتراوح من واحد الى عشرين بالمائة , وكان على كل منظمة حزبية ان تكشف حصتها من هؤلاء! ومن طرائف ما قيل تلك الايام ان مئات اليمينيين ,كانوا يصنفون بسحب القرعة , اى بالاقتراع, يقررون من ينبغى تسميتهم يمينيين! , وكان هناك " يمينيو الحمام" وهم اشخاص اكتشفوا انهم رشحوا يمينيين فى غيابهم ,بعدما اضطروا للذهاب الى المرحاض خلال الاجتماعات الطويلة! . كما كان هناك يمينيون قيل ان لديهم سما ولكن لم ينفثوه بعد!
    كانت هذه هى الصين , تلك الايام, قبل ان يغيرها زعيمها , البرغماتى , دنج زياو بنج , الذى اطلق شعاره المشهور عام 1979, وبفضله أصبحت الصين الآن قوة اقتصادية كبرى , مرشحة لان تكون القوة الاعظم فى القرن القادم اذا لم يكن قبله!!
    -5-
    مازلنا فى اجواء الصين فى الطريق الى بيونج يانج , لانشعر بطول المسافة مع متعة ,حكايات الاستاذ صالح عرابى , وأسأله عن حادثة السينما الوطنية بالخرطوم غرب وحجم الاضرار التى لحقت بالدار نتيجة لتعليق كتبه! ويروى تلك المشاهد التى ألفها وتفوقت على الافلام السينمائية التى تعرضها الدار.!..يقول ... السبب صديقك وصديقنا , الاستاذ رحمى سليمان , رئيس تحرير جريدة الاخبار .. فقبل اصدار صحيفته , كان المدير التنفيذى للشركة الوطنية للسينما , ونظم حملة اعلانية ضخمة بمناسبة افتتاح اول دار سينما وطنية بمساهمة رجال اعمال سودانيين .وكان السودانيون فى ذلك الوقت من الخمسينيات يتجنبون الاستثمار فى هذا المجال , كانت السينما تهاجم فى المساجد , باعتبارها " السؤ نما"! .. وانفرد الاجانب بالسوق وحققوا ارباحا طائلة من دور العرض وفى مقدمتها , كولوزيوم , برامبل , النيل الازرق والحلفايا..وكانت صحيفتى التلغراف فى مقدمة المشجعين للاستثمار فى هذا المجا ل وعنما تحقق ذلك وبدأت الاستعدادات لافتتاح اول دار سينما وطنية , نظم الاستاذ رحمى ,حملة اعلانية ضخمة , لكن المفاجأة انه, كان سخيا مع جميع الصحف ماعدا التلغراف التى لم يكن من نصيبها ولا اعلان واحد..!
    ويواصل الاستاذ صالح ..تم افتتاح دار السينما الوطنية فى احتفال كبير باعتبارها انجازا وطنيا فى منظومه اقتحام رأس الما ل الوطنى لفضاءات هامة لاتقل شأنا من التعليم الاهلى والاندية الثقافية , وشاركت فى الاحتفال وكتبت فى اليوم التالى مقالا مطولا اشدت فيه بجما ل المبنى واناقة المقاعد والاضاءة ومعدات العرض ووصفتها بانها تحفة تتزين بها العاصمة , ثم اضفت جملة واحدة , كانت قنبلة حقيقية انتقمت بها من صديقنا رحمى .!.
    قلت ,هناك خطأ فنى فى تصميم شاشة العرض , يستوجب تداركه فورا .. الشاشة تميل قليلا جهة اليسار مما يسبب اضرارا للمشاهد قد تصيبه ب "الحول"!! وفوجىء رحمى و مجلس الادارة بهذة الملاحظة التى اصبحت حديث المدينة , وتصاعدت خطورتها مساء نفس اليوم , عندما بدأ جمهور الدرجة الثالثة ," التيرسو" , التصفير والصراخ الاحتجاجى. وتطور الموقف الى قذف الشاشة بزجاجات المياه المعدنية.. واضطرت ادارة السينما لايقاف العرض , بعد استدعاء الشرطة!!
    وعقد مجلس الادارة اجتماعا طارئا مع المهندس والمقاول ,الذين اشرفا على تنفيذ المشروع , واكدا بالخرائط والقياس بانه لا يوجد خطأ وان الشاشة صممت وفقا للمقاييس والمواصفات العالمية , عندئذ تصاعدت الاصوات التى تطا لب باللجوء للقضاء وتقديم صاحب جريدة التلغراف للمحاكمة ! وسرعان ماادرك بعض الاعضاء خطأ هذا التوجه لان المحكمة قد تستغرق شهورا وتبعا لذلك ستغلق الدار !.. واستوعب الاستاذ رحمى سليمان حقائق ما حدث وطلب من مجلس الادارة امهاله يوما واحدا لحل هذه المعضلة وتوجه الى مكاتب التلغراف واستقبله الاستاذ صالح عرابى هاشا باشا وهو يناديه كعادته .. ازيك ياابو"الرحوم"! .... ولم يكن للاستاذ رحمى وقتا يضيعه وسأله بجدية " طلباتك, ابو صلاح"؟ فأجابه مع ابتسامة عريضة , خمسة اعلانات صفحة كاملة تعويضا عن استثنائنا من الحملة وتدفع مقدما, وغدا , يصفق لكم الجمهور مشيدا بانجازكم ! ووافق الاستاذ رحمى , وطلب الاستاذ صالح احضار المقاول وذهب معه الى دار السينما وحدد له ربط "سقايل من الخشب" فى يسار الشاشة , على ان تظل فى مكانها اثناء العرض فى المساء ..! وكتب خبرا بارزا فى الصفحة الاولى من التلغراف يشكر فيه ادارة السينما لاستجابتها لملاحظته والاصلاح الفورى للخطأ ! وصفق الجمهور تلك الليلة فرحا باصلاح الخطأ الموهوم , ونجح الاستاذ صالح عرابى في تأكيد التأ ثير السايكولوجى للاعلان والاعلام على الجماهير!
    ....وهبطت طائرتنا,بسلام ,فى مطار بيونج يانج..لنبدأ مع الاستاذ صالح ، فصولا من المرح لم تألفها عاصمة التعبئة المستدامة للحرب ..!
    ----------------------------------
    [email protected]
    1- عقلانية الرئيس ترامب تجلت في تصريحه المفاجئ عندما قال إنه "سيتشرف" بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في الظروف المناسبة. وقال لمؤسسة بلومبرغ الاخبارية "إذا كان مناسبا لي أن التقيه، سأفعل بالتأكيد، وسيشرفني فعل ذلك". ولاول مرة يوزن ترامب كلماته بدقة ،.
    2 - توثيق المعلومة من ويكبيديا : بدأت الحرب الكورية حربا أهلية في شبه الجزيرة الكورية بين عامى 1950-1953. كانت شبه الجزيرة الكورية مقسمة إلى جزئين شمالي وجنوبي، الجزء الشمالي يقع تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي، والجزء الجنوبي خاضع لسيطرة الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة. كانت بداية الحرب الأهلية في 25 يونيو 1950 عندما هاجمت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية وتوسع نطاق الحرب بعد ذلك عندما دخلت الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة، ثم الصين أطرافا في الصراع.
    3 - الذكريات وتفاصيلها نشرت بعضها في وقت سابق بعد الزيارة الثانية . واعادتها في سياق جديد لنشرها في كتاب ( الذكريات )







    : أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... !! بقلم يحيى العوض
    Author: يحيى العوض
    Date: 07-23-2017, 08:22 PM


    08:22 PM July, 23 2017
    سودانيز اون لاين
    يحيى العوض -UAE
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (الحكمة الصينية تتجلى في المكر والخداع الاستراتيجي للتحكم في إدارة الصراع في شبه الجزيرة الكورية والعالم ..)

    ان تزور بلدا عشرات المرات ، مائة مرة... كبريطانيا والمانيا وفرنسا ، فقد لا تحقق رقما قياسيا فهناك من زارها مرات لا تحصى ، ولكن زيارة كوريا الشمالية أكثر من مرة ، فأمر نادر جدا ، ولا نقصد انتقاصا للبلد او سخرية ، كما تضج بذلك الأسافير ، فالبلد متفرد بنظامه السياسي والاجتماعي ، و تنتشر البوذية في البلاد ومع ذلك لا تتعدى نسبة معتنقيها ال14% ،ليرتفع عدد الملحدين ، " الذين لا يؤمنون بأي دين " الى حوالى 65 % من السكان .!(1) هذه النسبة العالية ساعدت في البحث عن بديل مقدس وتجسد في الزعيم كيم ال سونج ، مؤسس الدولة رفعوه الى مصاف الآلهة بفضل اجهزة الدعاية ، وأساطير التراث الكوري ، وعبادة الفرد ، personality cult فالرجل قادهم في حروب مصيرية وانتصر وورث الأسرة ، هالة التقديس مع الاصرار على التحدى والمواجهة ، اطفال الابتدائي والثانوي يسيرون الى مدارسهم في طوابير عسكرية وينشدون : نحن شهداء المستقبل !..
    العالم تغير وهم كما كانوا في خمسينيات القرن الماضى ، شعب بأكمله معبأ للحرب والقتال ، يبنون مصانعهم ومدارسهم ، مزخرفة بألوان بهيجة ، وفي الوقت نفسه يقيمون مدرسة و مصنعا بديلا تحت الأرض !
    والدولة الوحيدة الباقية على خارطة السياسية العالمية ، التى تتمسك وتعلن انها دولة شيوعية ، رغم سقوط الدولة الشيوعية السوفيتية (الأم ) وصعود الدولة البراجماتية في الصين ، والتى تؤكد عبر اجيال منذ فجر التاريخ انها مهبط الحكمة ( أطلبوا العلم ولو في الصين ) وجسد الحكمة الي واقع ، مهندس الصين الحديثة ، دينج هيساو بينج الذى اطلق صيحته التاريخية في فترة قيادته للبلاد ، ( 1978 -1992 ) : " ليس المهم لون القط ، أسود أو أبيض ، طالما هو قادر على اصطياد الفئران " ! وانها ، الصين ، رغم ضجيج العالم ادانة لبرامج كوريا الشمالية النووية ،( وتشارك أحيانا في صخب الادانات )، إلا ان الشريان الذى يمد كوريا الشمالية بالحياة ويعلمها تقنيات اسلحة الدمار الشامل ويحفزها على مد لسانها لترامب ( ويضطر ترامب أن يكون من العقلاء،) فهي الصين نفسها ، بدونها بيونج يانج عاصمة لدولة صغيرة قاحلة ، محدودة الموارد ومحاصرة تماما برا وبحرا !(2)
    زيارتنا الاولى لكوريا الشمالية عبر الصين ، عام 1967 وكنت امينا عاما لنقابة الصحفيين العاملين ونائبا للامين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين ، ولعلها من اشراقات ذلك العصر، قيام تنظيمين للصحفيين ، التنظيم الأشمل وهو اتحاد الصحفيين السودانيين والذي يضم الجميع ،اصحاب امتياز الصحف ورؤساء التحرير والمحررين ، اما نقابة الصحفيين فتضم الصحفيين الذين يعملون في الصحف التى يملكها اصحاب الامتياز ومن يمثلونهم من رؤساء التحرير، وكان رئيس اتحاد الصحفيين آنذاك الاستاذ بشير محمد سعيد ، والأمين العام ، الاستاذ محمد ميرغنى ، وانوب عنه وكان الاستاذ عبد العال عبد القادر (من كبار محرري وكالة رويتر ومكتبها يمثل منطقة الشرق الاوسط بما فيها مصر ) رئيسا للنقابة وكنت الأمين العام ..
    زيارتنا الأولى اكسبتنا صفة اول وفد سوداني يزور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية )
    وترأسه الاستاذ صالح عرابي ، رئيس تحرير وصاحب امتياز جريدة التلغراف ، وعضوية الاستاذ احمد سهل ممثلا لصحيفة السودان الجديد ، وشخصى بصفتى النقابية .. والزيارة الثانية كانت عام 1984 برفقة وفد جمعية الصداقة السودانية – الكورية الشمالية ، ويضم الدكتور عبد العزيز عبد الله مدنى والاستاذة فاطمة سعد الدين والاستاذة أسماء تميم ..
    -2 –
    مهنة الصحافة ,تتيح لك التعرف على نماذج متنوعة من البشر ,من مختلف درجا ت السلم الاجتماعى, رؤساء دول ,شخصيات عامة واخرى أدنى ,أفاقين وأفاكين ومجرمين !( 3)
    وتحتفظ الذاكرة المزدحمة ,بلمحات لا تنسى من مواقف وطرائف ,اثناء الزيارتين لكوريا الشمالية، تستعيدها وتستعذ ب اصداءها .. وغالبا ,تبتسم دون تكلف فى استذكار شخص ما , أو حدث, مرت عليه عشرات السنين .. ومن أ سعده الحظ بالتعرف على الاستاذ صالح عرابى , رئيس تحرير ,جريدة التلغراف ,تتوافر لديه ارصدة من متع المسامرات والقفشات والطرائف والمآزق! .. ويستحق الاستاذ صالح عرابى عن جدارة ,لقب , أظرف ظرفاء عصره من الاعلاميين السودانيين ! ...ويالها من متعة , اذا كان صاحبك فى السفر , والى أين.؟ الى أكثر بقاع الارض عزلة (وفتونة ) ومازالت , جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية , وعاصمتها , بيونج يانج .
    كانت رحلة طويلة , عبر جمهورية الصين الشعبية,, زادنا الضحك المتواصل ,مع رفيقى الرحلة , الاستاذ صالح عرابى والاستاذ احمد سهل,..كنا نمثل اول وفد سودانى , يزور جمهورية كوريا الديمقراطية عام 1967.
    وعبر اجواء الصين يحكى لنا الاستاذ صالح عرابى عن زيارته لبكين في مطلع الستينيات.. ويجسد الاحداث ,كأنك تشاهدها, فى فصول مسرحية بالصوت والصورة.!
    -3-
    ويسرد التفاصيل , وعيناه تفيضان من الدمع , وليس هذا مجازا , كانت عادة متأصلة عنده عندما يضحك , وسرعان ما تنتقل اليك العدوى..! ويحكى .. كانت رحلة طويلة ,اربعة اسابيع بدعوة من اتحاد الصحفيين الصينيين عام 1966 , للتعرف على الثورة الثقافية فى عهد الرئيس ماوتسى تونج ..وذات صباح كنت جالسا مع المترجمة الصينية التى ترافق الوفد وتترجم الى اللغة العربية .. وامتدت يدى فى لمسة خاطفة الى يدها , وانتفضت وغادرت الغرفة مسرعة ! وبعد دقائق عادت ومعها اربعة من اعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحافة , وبدأ على الفور الحوار التالى:
    --رئيس المجموعة "ويقلده الاستاذ صالح" : كا , ووم ,, هاو , هو مستر اورابى !
    -- المترجمة : يا سيد عرابى , لقد حاولت اعادة الدعارة مجددا لجمهورية الصين الشعبية!!
    -- رئيس المجموعة : هاتو باو لو داو !
    -- المترجمة : اتدرى . ماعقوبة , مثل هذه الجريمة النكراء..؟ السجن لعشر سنوات مع الاشغال الشاقة !
    الاستاذ صالح عرابى يتابع ملتاعا زائغ البصر ...!!..: ماذا حدث .. اريد ان افهم ؟
    رئيس الوفد يوجه المترجمة لابلاغ الاستاذ صالح بجريمته وتقول له:
    --- لقد لمست أصابعى بشغف !
    وادرك الاستاذ صالح حجم المأ زق , ويرد مصطنعا صوتا متهدجا اقرب الى البكاء.. لقد اساء ت فهمى .. لم اقصد ذلك سامحينى على هذا الخطأ غير المقصود !!
    المترجمة تنقل للوفد ما قاله ويتبادلون الرأى وتهز المترجمة رأسها بالموافقة ثم تنقل القرار للاستاذ صالح:
    الرفاق يقولون لك انهم غير مقتنعين بدفاعك , لكنهم يقدرون اعترافك بانه حدث خطأ من جانبك ويعتبرون ذلك نقدا ذاتيا , وينتهزون هذه المناسبة ليعلنوا تقديرهم للشعب السودانى البطل الذى اخذ بثأرالشعب الصينى من الجنرال تشارلس غوردون الذى قتل اثناء الثورة المهدية عام 1885. الشعب الصينى كان ضحية الجنرال الانجليزى السفاح, غوردون,فى اعوام 1857-1863., وهو لاينسى شجاعة ثوار المهدية الذين ذبحوه على سلالم القصر!
    --- الاستاذ صالح , مبتهجا ,: لكم الشكر يا رفاق ....سأنقل مكرمتكم لشعبنا واعدكم بان اظل صديقا وفيا لكم!
    --- رئيس الوفد : لاو, لى, بو هنق كونج !
    --- المترجمة:انهم يقترحون عليك أخذ حماما باردا , أو الذهاب الى هونج كونج لثلاثة ايام ثم العودة لمواصلة الزيارة!
    --- الاستاذ صالح يفاجأ بالعرض السخى , ويجيب على الفور: شكرا للرفاق , اساند رأيكم السديد وأفضل الذهاب الى هونج كونج..!!
    وعلى سلم الطائرة كان الاستاذ صالح يتمتم سرا :
    عاش الجنرال غردون !

    -4-
    تزامنت زيارة الاستاذ صالح عرابى الى الصين , مع اوج الثورة الثقافية التى انطلقت عام 1966 ,وتضمنت ادبيات تلك المرحلة طرائف عن التشدد العقائدى , كانت مثار تندر جيلنا .. كانت الدعاية الصينية تنشر حكايات , يصعب علينا فهمها , مثل الحوار الشهير مع مزارع صينى ,كان يفاخر بان محصوله من البطيخ , اصبح حلوا احمر بفضل قراءته ( للكتاب الاحمر) للرفيق ما وتسى تونج !.. وهناك كتب نادرة تسرد حكايات تلك المرحلة .,مثل كتاب "بجعات برية" ,والذى تضمن حكايات اقرب الى الخيال :" لم يكن للشأن الشخصى مكانا , فحياة اعضاء الحزب مصادرة تماما , فاذا نشأ ت علاقة بين رجل وامرأة عليهما ان يكتبا الى اللجنة الحزبية للأذن ب "الكلام عن الحب بغرض الزواج" وقد يستغرق الرد بالموافقة او المنع شهورا .. واذا شرعا فى الاعداد للزواج فهناك اجراءات ومعادلات اشبه بالرياضيات ,تتضمن رموزا مثل 28-7 كتيبة 1وهى تعنى الا يقل عمر الرجل عن 28 عاما وان يكون عضوا فى الحزب منذ 7 ستوات على الأقل, اما بالنسبة للمرأة ان تكون عملت بالحزب فترة لا تقل عن العام.".أطلق الرئيس ماو شعار "لتتفتح مائة زهرة "ودعا الحزب المثقفين الى نقد المسئولين حتى القمة.. وتقول مؤلفة "بجعات برية",يونغ تشانج, كان هدف الرئيس ماو " استدراج الأفاعى خارج جحورها للكشف عن كل من يجرؤ على معارضته".!.ومن مفارقات تلك المرحلة وفقا لهذا الكتاب الشيق الذى ترجمه الاستاذ عبد الاله النعيمى , ,, ان الرئيس ماو , اعلن انه توجد نسبة يمينيين تتراوح من واحد الى عشرين بالمائة , وكان على كل منظمة حزبية ان تكشف حصتها من هؤلاء! ومن طرائف ما قيل تلك الايام ان مئات اليمينيين ,كانوا يصنفون بسحب القرعة , اى بالاقتراع, يقررون من ينبغى تسميتهم يمينيين! , وكان هناك " يمينيو الحمام" وهم اشخاص اكتشفوا انهم رشحوا يمينيين فى غيابهم ,بعدما اضطروا للذهاب الى المرحاض خلال الاجتماعات الطويلة! . كما كان هناك يمينيون قيل ان لديهم سما ولكن لم ينفثوه بعد!
    كانت هذه هى الصين , تلك الايام, قبل ان يغيرها زعيمها , البرغماتى , دنج زياو بنج , الذى اطلق شعاره المشهور عام 1979, وبفضله أصبحت الصين الآن قوة اقتصادية كبرى , مرشحة لان تكون القوة الاعظم فى القرن القادم اذا لم يكن قبله!!
    -5-
    مازلنا فى اجواء الصين فى الطريق الى بيونج يانج , لانشعر بطول المسافة مع متعة ,حكايات الاستاذ صالح عرابى , وأسأله عن حادثة السينما الوطنية بالخرطوم غرب وحجم الاضرار التى لحقت بالدار نتيجة لتعليق كتبه! ويروى تلك المشاهد التى ألفها وتفوقت على الافلام السينمائية التى تعرضها الدار.!..يقول ... السبب صديقك وصديقنا , الاستاذ رحمى سليمان , رئيس تحرير جريدة الاخبار .. فقبل اصدار صحيفته , كان المدير التنفيذى للشركة الوطنية للسينما , ونظم حملة اعلانية ضخمة بمناسبة افتتاح اول دار سينما وطنية بمساهمة رجال اعمال سودانيين .وكان السودانيون فى ذلك الوقت من الخمسينيات يتجنبون الاستثمار فى هذا المجال , كانت السينما تهاجم فى المساجد , باعتبارها " السؤ نما"! .. وانفرد الاجانب بالسوق وحققوا ارباحا طائلة من دور العرض وفى مقدمتها , كولوزيوم , برامبل , النيل الازرق والحلفايا..وكانت صحيفتى التلغراف فى مقدمة المشجعين للاستثمار فى هذا المجا ل وعنما تحقق ذلك وبدأت الاستعدادات لافتتاح اول دار سينما وطنية , نظم الاستاذ رحمى ,حملة اعلانية ضخمة , لكن المفاجأة انه, كان سخيا مع جميع الصحف ماعدا التلغراف التى لم يكن من نصيبها ولا اعلان واحد..!
    ويواصل الاستاذ صالح ..تم افتتاح دار السينما الوطنية فى احتفال كبير باعتبارها انجازا وطنيا فى منظومه اقتحام رأس الما ل الوطنى لفضاءات هامة لاتقل شأنا من التعليم الاهلى والاندية الثقافية , وشاركت فى الاحتفال وكتبت فى اليوم التالى مقالا مطولا اشدت فيه بجما ل المبنى واناقة المقاعد والاضاءة ومعدات العرض ووصفتها بانها تحفة تتزين بها العاصمة , ثم اضفت جملة واحدة , كانت قنبلة حقيقية انتقمت بها من صديقنا رحمى .!.
    قلت ,هناك خطأ فنى فى تصميم شاشة العرض , يستوجب تداركه فورا .. الشاشة تميل قليلا جهة اليسار مما يسبب اضرارا للمشاهد قد تصيبه ب "الحول"!! وفوجىء رحمى و مجلس الادارة بهذة الملاحظة التى اصبحت حديث المدينة , وتصاعدت خطورتها مساء نفس اليوم , عندما بدأ جمهور الدرجة الثالثة ," التيرسو" , التصفير والصراخ الاحتجاجى. وتطور الموقف الى قذف الشاشة بزجاجات المياه المعدنية.. واضطرت ادارة السينما لايقاف العرض , بعد استدعاء الشرطة!!
    وعقد مجلس الادارة اجتماعا طارئا مع المهندس والمقاول ,الذين اشرفا على تنفيذ المشروع , واكدا بالخرائط والقياس بانه لا يوجد خطأ وان الشاشة صممت وفقا للمقاييس والمواصفات العالمية , عندئذ تصاعدت الاصوات التى تطا لب باللجوء للقضاء وتقديم صاحب جريدة التلغراف للمحاكمة ! وسرعان ماادرك بعض الاعضاء خطأ هذا التوجه لان المحكمة قد تستغرق شهورا وتبعا لذلك ستغلق الدار !.. واستوعب الاستاذ رحمى سليمان حقائق ما حدث وطلب من مجلس الادارة امهاله يوما واحدا لحل هذه المعضلة وتوجه الى مكاتب التلغراف واستقبله الاستاذ صالح عرابى هاشا باشا وهو يناديه كعادته .. ازيك ياابو"الرحوم"! .... ولم يكن للاستاذ رحمى وقتا يضيعه وسأله بجدية " طلباتك, ابو صلاح"؟ فأجابه مع ابتسامة عريضة , خمسة اعلانات صفحة كاملة تعويضا عن استثنائنا من الحملة وتدفع مقدما, وغدا , يصفق لكم الجمهور مشيدا بانجازكم ! ووافق الاستاذ رحمى , وطلب الاستاذ صالح احضار المقاول وذهب معه الى دار السينما وحدد له ربط "سقايل من الخشب" فى يسار الشاشة , على ان تظل فى مكانها اثناء العرض فى المساء ..! وكتب خبرا بارزا فى الصفحة الاولى من التلغراف يشكر فيه ادارة السينما لاستجابتها لملاحظته والاصلاح الفورى للخطأ ! وصفق الجمهور تلك الليلة فرحا باصلاح الخطأ الموهوم , ونجح الاستاذ صالح عرابى في تأكيد التأ ثير السايكولوجى للاعلان والاعلام على الجماهير!
    ....وهبطت طائرتنا,بسلام ,فى مطار بيونج يانج..لنبدأ مع الاستاذ صالح ، فصولا من المرح لم تألفها عاصمة التعبئة المستدامة للحرب ..!
    ----------------------------------
    [email protected]
    1- عقلانية الرئيس ترامب تجلت في تصريحه المفاجئ عندما قال إنه "سيتشرف" بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في الظروف المناسبة. وقال لمؤسسة بلومبرغ الاخبارية "إذا كان مناسبا لي أن التقيه، سأفعل بالتأكيد، وسيشرفني فعل ذلك". ولاول مرة يوزن ترامب كلماته بدقة ،.
    2 - توثيق المعلومة من ويكبيديا : بدأت الحرب الكورية حربا أهلية في شبه الجزيرة الكورية بين عامى 1950-1953. كانت شبه الجزيرة الكورية مقسمة إلى جزئين شمالي وجنوبي، الجزء الشمالي يقع تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي، والجزء الجنوبي خاضع لسيطرة الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة. كانت بداية الحرب الأهلية في 25 يونيو 1950 عندما هاجمت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية وتوسع نطاق الحرب بعد ذلك عندما دخلت الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة، ثم الصين أطرافا في الصراع.
    3 - الذكريات وتفاصيلها نشرت بعضها في وقت سابق بعد الزيارة الثانية . واعادتها في سياق جديد لنشرها في كتاب ( الذكريات )















                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 02:37 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    نتجة لعطل في (موقع اراء ) ننشر هذه الدراسة في المنبر العام ، ونهدف الي المتابة للتطورات في كوريا الشمالية والتى تهدد بنشوب حرب نووية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 02:49 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    السودانيون اثناء الحرب العالمية الثانية ـاعجبوا ببسالة الشعب الكورى واخذوا ينغنون بذلك .. واشتهرت اغنية ( الله لي كوريا ياشباب كوريا ) واصبحت من أغانى البنات التى يزفون بها
    العروس .. ونشأت احياء سكنية جديدة في معظم مدن السودان وسميت بكوريا ، ومن بينها حي كوريا في الخرطوم ، وللاسف اصبح هذا الحى تسكنه وافدات احترفن تجارة المتعة .. واثناء زيارتنا الاولى لكوريا قدمنا في مسارحهم اغنية
    الله لي كوريا ، ياشباب كوريا ، مع اضافات نضالية واهمها ( كيم ال سونج يتعلى وتانى مافي مزلة ) .. وفاجأنا اول وفد كوري شمال اثناء زيارته للسودان أن يزور حي كوريا شمال مقابر فاروق !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 03:21 AM

قسم الفضيل مضوي محمد
<aقسم الفضيل مضوي محمد
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1672

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    سلام يا العوض ...
    Quote:
    وفاجأنا اول وفد كوري شمال اثناء زيارته للسودان أن يزور حي كوريا شمال مقابر فاروق


    اعتقد ان الحي المقصود هو ديم كوريا يقع جنوب مقابر فاروق وليس شمالها ...
    كما انه يوجد حي اخر في بري اسمه كوريا ...
    ملاحظة اخيرة يا ليت لو كان قسمت المداخلة الاولى لعدة أجزاء لتسهل قرأتها ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 05:30 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5310

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: قسم الفضيل مضوي محمد)

    ذكريات جميلة وممتعة وتحملك الى عوالم ناصعة ونقية
    ولا ادري الآن هل لو لامست يدك يد إمراة صينية هل ستذهب بك ايضا الى هونج كونج ؟؟
    استوقفتني القاعدة اللطيفة والتي نصها ..
    ليس من المهم أن يكون القط أسوداً أو أبيضا ..
    بل المهم ان يكون قادرا على اصطياد الفئران !!!
    عبارة جميلة جدا
    ويمكن
    اننا الآن نشاهدها في الكثير من النماذج السودانية
    ولكن بالمقلوب
    حيث ليس من الضروري ان يكون المسؤول ذو فائدة للشعب
    بل المهم ان يخدم حزبه وقبيلته وعشيرته
    كذلك توقفت كثيرا عن الهوس الذي كان يضرب الصين ايام ماو
    مثل ان البطيخة تحولت للون الأحمر بعد قراءة الكتاب الأحمر
    وهو هوس اشبه بذلك الذي ضرب كل اصقاع السودان في حرب الانقاذ مع الجنوب
    واصبحنا نسمع الشجر الذي يكبر .. حيث ارتفع سعر الفحم في ذلك الوقت !!!!!
    ونسمع بالقرود التي تفجر الألغام
    والمراة التي قامت بتقطيع البصل للمجاهدين وجرحت اصبعها
    فقام المجاهدون بالتهليل والتكبير لأن رائحة المسك قد تسللت من الجرح !!!!
    ونحمد الله كثيرا انه في ذلك الوقت لم يكن اعمامنا هؤلاء على قيد الحياة وهم :
    عمنا قوقل
    وعمنا الواتساب
    وعمنا ماااااارك !!!!
    كما انني دهشت جدا لطريقة المنافسة في الاعلانات التجارية
    وهي منافسة شريفة وبنكهة درامية
    وكيف ان سايكلوجيا الاعلان تؤثر في الجمهور .. هذا كلام جميل ورائع جداً
    ومن خلال حديثك واضح جدا ان الصحافة كانت السلطة الأولى في تحريك الجمهور
    أكثر ما اثار استغرابي زجاجات الماء المعدنية في الستينات
    فهل كانت المياه المعدينة في الخرطوم آنذاك ؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة ابوحراز on 08-03-2017, 05:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 06:36 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: ابوحراز)

    الأخ الاستاذ قسم الفضيل مضوى محمد

    لك الشكر على التصحيح .. واعترف لك ضعفى فى الجغرافيا منذ الوسطى ولخبطتي في الاتجاهات ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 07:17 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)


    الاستاذ ابو حراز لك الشكر والامتنان عل مداخلتك وتحليلك الرصين .. بالفعل كانت هناك مياه معدنية من ضمن منتجات مصلحة المرطبات التابعة للسكة حديد ، والمشهور عنها مشروبها الليمونادة في زجاجاتها الدائرية .. اما منتوجها من المياه المعدنية كان اساسا للجاليات

    الاجنبية واتسع بعد ذلك .. وبالمناسبة كان بائعى المرطبات يدخلون السينمات مجانا ويقدمون خدماتهم للجمهور مخترقين الصفوف مع تراتيم يدعون للبارد .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 07:43 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ذكرت في رحلة كوريا الشمالية اسماء اعزاء رافقتهم وانقطعت اخبارهم عنى . اتمنى ان يكونوا بصحة وعافية : الدكتور عبد العزيز عبد الله مدنى ، الاستاذ أحمد سهل ، الاستاذ عبد العال عبد القادر .. اين هم الآن ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 09:47 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 13681

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)



    سرد ممتع وتوثيق جميل

    و حزن مقيم للعسف الذي مورس ضد دور السينما ومؤسسات الثقافة في السودان

    النكات المروية عن التشدد العقائدي شاهدناها ولا نزال نشاهدها عند (الاخوان) اتباع الإنقاذ في السودان

    وفي ساحات الفداء

    أحمد الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 01:04 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: أحمد الشايقي)



    الاستاذ الشايقى الشكر والامتنان لمداخلتكم .. مذابح دور العرض والمسارح ، كانت أول الاشارات لاختطاف السودان من كتائب قوى الظلام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 01:20 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الاخ قسم الفضيل مضوى محمد .. لك الشكر على توجيهكم ، فعلا البوست من المطولات ، وعذرىي انه كتب كفصل من كتاب باسم ( الذكريات ) سوف اعمل بنصيحتكم في المداخلة القادمة .. جزيل الشكر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 02:21 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الرئيس ترمب قال كوريا الشمالية تهدد السلام العالمى.

    فتأمل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 02:54 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Abureesh)

    عزيزنا ابو الريش ، نعيش الآن في عصر المنجمين وقارئ الكف والمشعوذين ، لا احد يستطيع التنوء بما سيفعله ترامب او احفاد كيم ال سونج .. مصير العالم تحدده كلمات قليلة تأتيك عبر الواستب او مباغته دون مقدمات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 08:36 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    برنامج كوريا الشمالية الصاروخي وأهدافه
    EA
    تطورت ترسانة كوريا الشمالية الصاروخية عبر العقود الماضية من صواريخ بدائية تطلق بواسطة قطع المدفعية مستقاة من تصاميم استخدمت في الحرب العالمية الثانية الى صواريخ متوسطة المدى بامكانها اصابة اهداف في المحيط الهادئ.
    ويبدو ان جهود كوريا الشمالية الأخيرة تتركز على انتاج صواريخ بعيدة المدى قد يكون بإمكانها ضرب اهداف في البر الأمريكي.
    تطوير الصواريخ العابرة للقارات
    تتركز جهود كوريا الشمالية الأخيرة في هذا المجال على انتاج صواريخ بعيدة المدى يمكن الاعتماد على امكانيتها الوصول الى البر الأمريكي.
    ففي الرابع من تموز / يوليو 2017، قالت بيونغيانغ إنها أجرت أول اختبار ناجح لصاروخ عابر للقارات. وقالت إن صاروخ هواسونغ 14 لديه القدرة على ضرب "أي مكان في الأرض"، ولكن التقديرات الأمريكية الأولية تشير الى ان مدى الصاروخ أقل من ذلك.
    ووصف الجيش الامريكي صاروخ هواسونغ 14 بأنه صاروخ متوسط المدى، ولكن عددا من الخبراء الأمريكيين قالوا إنهم يعتقدون بأن بإمكانه الوصول الى ولاية آلاسكا الأمريكية الشمالية.
    ومنذ عام 2012، شوهد نوعان من الصواريخ العابرة للقارات (وهما KN-08 و KN-14) في الاستعراضات العسكرية التي جريها بيونغيانغ بشكل دوري.

    <=====للزوار: للتعليق على
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2017, 02:52 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)


    كنت اتمنى توحيد الموقع والا نضطر لهذا الاريباك بوجود هذه المداخلة في اراء وايضا في الصفحة الرئيسية. واعتذر للجميع ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2017, 08:31 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    تجسيد رمز المخلص .!
    بدأنا برنامج الزيارة المرهق , وتضمن متحف الثورة والذى يوازى فى مساحته ,حيا سكنيا كاملا , احتوى على تفاصيل التفاصيل , الاسلحة , حطام الطائرات والسفن والدبابات, الملابس , صور الاسرى الخ... و تماثيل لاتحصى للزعيم كيم ال سونج وتحركاته طوال سنوات الحرب التى امتدت من عام 1950 الى 1953.. امضينا يوما كاملا فى المتحف .. وكان برنامج اليوم التالى , زيارة جميع البيوت التى سكن فيها الرئيس كيم ال سونج منذ مولده , ثم توقفنا عند شجرة ظليلة مسيجة باناقة .. وانبأنا المرافق : عندما كان الزعيم كيم ال سونج فى السابعة من عمره , تصارع مع واحد من انداده تحت هذه الشجرة وتغلب عليه وطرحه ارضا فى هذا المكان...!
    قد يصعب علينا , فهم هذا التقديس للفرد , لكنها ثقافة وعقيدة اسيويه , ضاربة الجذور فى الصين واليابان وكوريا , ونتيجة للحروب المتواصلة فى المسار التاريخى لتلك الشعوب , تجسد رمز المخلص فى اشخاص زعماء ومصلحين مثل بوذا والدلاى لاما !

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 02:00 PM

Bushra Elfadil
<aBushra Elfadil
تاريخ التسجيل: 06-05-2002
مجموع المشاركات: 5247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الأستاذ يحي العوض
    كتابة شيقة.
    من انطباعاتك الشخصية كيف ترى حال الشعب في مجمله هل معيشته سهلة من جهة توفر الطعام والتعليم والصحة والسكن صرف النظر عن شمولية النظام ونقص الحريات وم جهى أخرى الحصار المضروب على كوريا الشمالية يجعل من الصعب رؤية عمرانها في بيونغ يانغ وغيرها كيف ترى تقارن بين بينوغ بيان وسيؤل ؟هل تشبه الحالة حالة برلين الشرقية والغربية؟
    الشاعر أبوقطاي كان من المعجبين بكوريا الشمالية وكيم ايل سونغ الرئيس المحبوب لأربعين مليوناً وقتها من الشعب الكوري وقد كتب فيما أعتقد كتاباً عن زيارته لكوريا الشمالية فهل اطلعت على ما كتب وهل تتفق معه؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 02:57 PM

امتثال عبدالله
<aامتثال عبدالله
تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Bushra Elfadil)

    الاستاذ يحى العوض

    شكرا على هذه السياحة الممتعة والظريفة في ربوع كوريا الشمالية والصين

    ولكن العجيب انكم رجعتم احياء من زيارة كوريا الشمالية...فنحن هنا في امريكا

    نعتقد ان كوريا الشمالية عبارة عن دولة ما فيها قانون وحقوق الانسان منتهكة من

    قبل الدولة وحتى المواطنين...ويمكن ان يقتلوك بدون اية تهمة حتى ولو نظرت الى

    صورة زعيمهم ولم تحن راسك احتراما...حتى ان السكان هناك يعتبرونه كالاله ..

    فهل فعلا كوريا الشمالية هذه مخيفة لهذه الدرجة ام ان هناك مبالغات من وسائط

    الاعلام الامريكية تجاه هذه الدولة فقط لانها شيوعية وتناهض ما هو كل امريكي

    وغربي.....؟؟؟

    مع وافر الاحترام والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 04:41 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: امتثال عبدالله)



    وقفات مع الدكتور بشرى الفاضل :
    عزيزنا الدكتور بشرى الفاضل ، اسعدتنا مداخلتك ، وأعادت لنا ذكريات مع الاخ الدكتور حسن الجزولى ، الذى اشاد على صفحات الفجر اللندنية ثم الميدان ، قبل عشرين عاما، بحكاية البنت التى طارت عصافيرها
    باعتبارها فتحا جديدا في السرد القصصي ، وقد تبادلنا سويا هذه الذكريات قبل اسابيع قليلة وهو يستعد لاصدار كتاب جديد في النقد، يتضمن نبوْته بمنحك جائزة كين للأدب الأقريقي .. إشاراتك الذكية وأسئلتك عن بيونج يانج وزعيمها التاريخي كيم ال سونج ، تحفزني لتقريب الصورة ، باستدعاء اسلوب التعايش في المسيد الصوفي في السودان ، ومع التحفظ والاعتذار ،فجميع سكان كوريا الشمالية ،تقريبا على قلب رجل واحد ، زعيمهم المؤسس ، كيم ال سونج وذريته ، يضعونهم في مصاف الآلهة ، وتأليه البشر شائع في العالم وخاصة آسيا وافريقيا ، ومشاهد البكاء والتشنج التى نراها في مناسباتهم ، اشبه بالحالات التى نراها في احتفالات الغلاة من الفرق الاسلامية الشاطحة . وتتويجا لعبادة الفرد فالتماثيل للزعماء تعانق ناطحات السحاب ، فهم ايضا يهتمون بالأبنية الفاخرة , وقد شيدوا أكبر مسرح واكبر استاد رياضى في آسيا ..ومن انجازاتهم العجيبة والتى تعتبر ضربا من الخيال ، فقد ذهبوا بنا الى مصنع لانتاج الأقمشة والملابس ، والمعروف ان طبيعة بلادهم صخرية ولا يعرفون زراعة القطن أو الكتان .. وفوجئنا في المصنع بكميات كبيرة من الحجر الجيري ، وأمامنا وضعوا كميات منه في براميل كبيرة ، أشبه بتلك في طواحين الدقيق البدائية ، ودارت الماكينات وتتبعنا مسيرة الحجر الجيري ليصبح في النهاية أقمشة ناصعة البياض ، واهدونا قطعا لنفصلها قمصانا !
    حياتهم بسيطة ، عزيزي بشرى الفاضل ، وهم مثل اصدقائنا الصينيين ، من أفضل وجباتهم ، صديقنا
    (جرقاس ) ، وهو معروض في المقاصف بعناية فائقة !
    المقارنة بين بيونج يانج وسيؤل وبرلين الشرقية والغربية ، تتطابق تماما . ومن المفارقات زرت برلين الشرقية قبل الوحدة ووجدنا على السور المطل على برلين الغربية تمثالا باذخا للينين ، وكان المترجم الذي يرافقنا صاحب مداعبات ، قال لنا ألا تلاحظون اننا لم ننصب تمثالا كاملا للينين ، وحذفنا منه القدمين ، واضاف ضاحكا : حتى لا يقفز للضفة الاخرى ، برلين الغربية !
    لم أقرأ الكتاب الذي ذكرته لبعدى من الوطن لسنوات طويلة ، واتمنى اذا تذكرت اسم المكتبة حتى أكلف الاصدقاء بارسال نسخة ... هناك حلقة قادمة عن زيارتى لكوريا الشمالية فيها الكثير من المعلومات والطرائف .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 10:51 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الاستاذة امتثال عبد الله .. الدعاية المضادة في كوريا الشمالية تركز ايضا على شيطنة امريكا والغرب .. وغير مسموح الاستماع الى الاذاعات والتلفزيونات ، الفضاء كله مشفر ولا تستطيع ادارة التلفزيون او الراديو الا على المحطات المحلية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2017, 00:17 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: العقوبات الجديدة ستقود إلى بحر من النار سيبتلع أمريكا
    كوريا الشمالية تتوعد أمريكا ''ببحر من اللهب"
    bbc
    قالت كوريا الشمالية بأن العقوبات الجديدة التي اقترحتها واشنطن ستقود إلى "بحر من النار لا يمكن تخيله" وسيبتلع الولايات المتحدة نفسها.
    وشددت صحيفة الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، رودونغ سينمون، على القول أن الولايات المتحدة لم تبتعد عن "سياستها العدوانية ضد بيونغيانغ، والخيار الوحيد أمام الولايات المتحدة هو التدمير الذاتي".
    وكان مجلس الأمن الدولي حزمة عقوبات جديدة، وصفت بأنها الأكثر تشددا، على كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي.
    ويحظر قرار المجلس، الذي أقر بالإجماع، الصادرات القادمة من كوريا الشمالية ويفرض قيودا على الاستثمار في داخلها.
    وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هالي، "إنها أشد مجموعة من العقوبات تفرض على بلد ما خلال العقود الثلاثة الأخيرة".
    واختبرت بيونغيانغ إطلاق صاروخين بالستيين عابرين للقارات خلال شهر يوليو/تموز الماضي، وزعمت أنها قادرة على توجيه ضربة لأي منطقة داخل الولايات المتحدة.
    إنها أشد مجموعة من العقوبات تفرض على بلد ما خلال العقود الثلاثة الأخيرة نيكي هالي, السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة
    على أن الخبراء يشككون في قدرة صواريخ بيونغيانغ على ضرب أهدافها بدقة.
    وأثارت التجربتان إدانات دولية واسعة، لاسيما من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، ودفعت مجلس الأمن إلى اصدار عقوباته الجديدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2017, 08:05 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    The new sanctions against North Korea
    The United Nations imposed its harshest sanctions yet against North Korea on Saturday, with the Security Council voting unanimously to punish the regime for developing ballistic missiles that could reach Japan and the United States.
    The tough new sanctions would prohibit export of North Korean coal, iron, iron ore, lead, lead ore, and seafood. These industries account for about a third of all of North Korean exports, and the new restrictions could cost the country about $1 billion in revenue.
    The resolution also sets new limits on North Korea’s Foreign Trade Bank by banning new joint ventures between North Korea and foreign companies. It prohibits new foreign investments in North Korean ventures, and caps the number of workers the country can send abroad.
    The income from those workers' earnings has been a key source of revenue for the Kim regime.
    The sanctions will undoubtedly hurt the already-isolated North Korean economy. But it's unclear whether they will curtail the nation’s weapons program. Past sanctions have not discouraged the regime in its quest to develop nuclear weapons.
    US ambassador to the United Nations Nikki Haley introduced the resolution on Friday to the UN Security Council. Observers were uncertain it would get the nine votes needed to pass. But in a surprising show of unity, all 15 members of the council voted in favor of the sanctions.
    Haley said that the sanctions would punish North Korean leaders in particular. It's unclear how the sanctions will impact ordinary citizens.
    It was especially significant that China voted for the measure, given that China is North Korea's largest trading partner and that Washington has been pressuring Beijing to take a harder stance against Kim Jong-un. This is the biggest step China has taken against the regime so far.
    Tensions with North Korea have escalated in recent months, as Kim announced he had developed weapons that North Korea could use against Japan and the United States, the country's two biggest enemies. As Vox’s Alex Ward recently noted:
    North Korea changed the game when it successfully tested the Hwasong-14 ICBM on July 4 and 28. After the second test, it appeared that the missile could travel around 10,000 km, or 6,200 miles, according to experts. That’s enough to hit the US homeland, and possibly even cities like Chicago, New York, or Washington, DC.
    The news alarmed Washington, and led Haley to push the United Nations to respond. The economic sanctions are the harshest imposed so far on the regime, though they don't go as far as the US wanted.
    Haley had also proposed cutting off access to foreign money and oil for North Korea's

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2017, 08:20 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    بكين: سندفع الثمن الأكبر جراء العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية

    وكالات | 8 أغسطس: قال وزير الخارجية الصيني "وانج يي": إن الصين ستدفع الثمن الأكبر جراء العقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية وذلك بسبب علاقتها الاقتصادية الوثيقة مع بيونغ يانغ لكنها ستعمل دائما على تطبيق القرارات.
    وبحسب وكالة "رويترز" قالت وزارة الخارجية في بيان لها:: إن "وانج" قال في منتدى أمني إقليمي في مانيلا إن القرار الجديد يوضح اعتراض الصين والمجتمع الدولي على التجارب الصاروخية المستمرة لكوريا الشمالية.
    ونقل البيان عن وانج قوله "نظرا للعلاقات الاقتصادية التقليدية للصين مع كوريا الشمالية فإن الثمن ستدفعه الصين في الأساس فيما يتعلق بتطبيق القرار".
    وأضاف "ولكن من أجل حماية النظام الدولي بشأن عدم الانتشار (النووي) وحماية الاستقرار والسلام الإقليمي فإن الصين ستطبق على نحو تام وصارم محتويات القرار المشار إليه".
    وقالت الصين مرارا إنها ملتزمة بتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية رغم أنها أشارت أيضا إلى ضرورة عدم تأثر ما وصفته بالتجارة "العادية" وكذلك عدم تأثر الكوريين الشماليين العاديين.
    وفرض مجلس الأمن بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يمكن يمقتضاها أن تقلص بنحو الثلث عائدات صادراتها السنوية التي تبلغ ثلاثة مليارات دولار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2017, 02:40 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ترامب: سنرد على كوريا الشمالية بنار وغضب لم يشهدهما العالم
    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه جاهز للتعامل بحزم صارم في حال واجهت بلاده تهديدا من جانب كوريا الشمالية، حسبما أوردت وكالة "إنترفاكس" الروسية.
    ووجه ترامب نصيحة لبيونغ يانغ، خلال حديثه للصحفيين، قائلا: "ينبغي على كوريا الشمالية أن لا تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى.. خلافا لذلك، ستصطدم بنيران وغضب لم يرهما العالم على الإطلاق".
    وكرر ترامب هذه العبارة، مضيفا أن كوريا الشمالية تخاطر بالمواجهة مع "قوة غير مسبوقة" للولايات المتحدة، واصفا إجراءات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بأنها "أكثر تهديدا من المعتاد".
    وكانت كوريا الشمالية، أطلقت يوم الاثنين، تهديدا للولايات المتحدة، قالت فيه إنها مستعدة لتلقين واشنطن "درسا قاسيا" بقوتها النووية الاستراتيجية إذا ما اتخذت إجراء عسكريا ضدها، وذلك وسط دعوات واشنطن وحلفائها لزيادة الضغط على بيونغ يانغ.
    تجدر الإشارة إلى تقرير مطول كانت قد نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الثلاثاء، قالت فيها إن هناك مؤشرات تفيد بأن كوريا الشمالية صنعت قرابة 60 قنبلة برؤوس نووية تتناسب مع حجم صواريخها العابرة للقارات.
    وقالت الصحيفة إن بيونغ يانغ تمكنت لأول مرة، من إنتاج قنابل نووية تكتيكية صغيرة، يمكن تركيبها على صواريخها الباليستية، الأمر الذي سيحولها، وفقا لمسؤولين أمريكيين ومحللين في الاستخبارات الأمريكية، لتصبح قوة نووية.
    المصدر: إنترفاكس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2017, 07:31 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    واشنطن: كوريا الشمالية لا تمثل تهديدا وشيكا
    قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون إن كوريا الشمالية لا تمثل خطرا وشيكا، على الرغم من تصريح بيونغيانغ بأنها تبحث شن هجمات على جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادي.
    ودافع تيلرسون، الذي سافر إلى غوام، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي هدد كوريا الشمالية بـ "النار والغضب".
    . وفي تغريدات على تويتر أرسلها من نيوجيرسي، حيث يمضي عطلته، قال ترامب إن الترسانة النووية الأمريكية "أقوى من أي وقت مضى"، ولكن أضاف أنه يأمل "في ألا نستخدم هذه القوة قط".
    وجاءت التغريدات بعد لهجة تصعيدية بين الجانبين، وكان محور اللهجة المتشددة بين الجانبين جزيرة غوام، وهي مقر قواعد عسكرية أمريكية ويبلغ تعداد سكانها نحو 163 ألف شخص.
    وقال تيلرسون، الذي توقف في غوام لتزويد طائرته بالوقود بعد رحلة إلى جنوب شرق آسيا، أنه يأمل أن تؤدي "حملة الضغوط" الدولية، التي تشارك فيها روسيا والصين، إلى حوار جديد مع بيونغيانغ "عن مستقبل جديد".
    ودافع تيلرسون عن لهجة ترامب السابقة، قائلا إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لا يفهم اللغة الدبلوماسية، وأن الأمر تطلب لغة قوية حتى يفهم.
    وأضاف أن الموقف لم يتغير بصورة كبيرة في الأيام القليلة الماضية، وأنه يمكن للأمريكيين "أن ينعموا بنوم هادئ".
    وكانت وكالة الأنباء الكورية الرسمية قالت، في بيان عسكري نقلته يوم الثلاثاء، إن بيونغيانغ تدرس خطة لإطلاق صواريخ من متوسطة إلى بعيدة المدى صوب غوام، حيث تنشر واشنطن قاذفات قنابل استراتيجية.
    وانتهجت روسيا والصين سابقا وسائل مختلفة عن الآخرين في التعامل مع بيونغيانغ. غير أنه في الأشهر الأخيرة، انضمتا لدعوات حثت كوريا الشمالية على إيقاف الاختبارات الصاروخية، في الوقت الذي حثتا فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على إيقاف مناوراتهما العسكرية وسحب الأنظمة المضادة للصواريخ في الجنوب.
    وأقرت الأمم المتحدة مؤخرا مزيدا من العقوبات الاقتصادية على كوريا الشمالية، وصفتها الأخيرة بأنها "انتهاك عنيف لسيادتنا"، محذرة الولايات المتحدة من أنها "ستدفع ثمنها".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2017, 07:44 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 14128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)


    لك التحية اخي الفاضل .. يحي العوض ولضيوفك الكرام ..


    بالمناسبة كلامك دا اوقفني !
    رغم سقوط الدولة الشيوعية السوفيتية (الأم )
    ما تنسي اكبر دولة شيوعية من كل النواحي لو كان بشرية
    ولا آخري من التطور هي البتحمي كوريا الصغيرة وباقية
    ليها ام .. وافتكر لو عاينا لبعيد احتمال كبير كوريا تكون جناج
    مسلح للصين وما تستبعد .. واقسم ليك لو الما الصين مديه امريكا
    العين الحمرا في موضوع كوريا دا كان زمان كوريا لحقت امات
    طه ههههههه ولا كان كوريا بتعمل في البتعمل فيه ! اسه البتعمل
    فيه كوريا دا عمل ممكن امريكا تحتمله لو ما عارفة كوريا وراها
    ضهر ساندها ؟ وبيني وبينك روسيا ذاتها ممكن تكون ضهر تاني
    لكوريا .. يعني كوريا بامها وابوها ولا خوفآ عليها .

    ولك الشكر ,,

    بوست جدير بالمتابعة والاحترام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2017, 10:53 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: مني عمسيب)


    الاستاذة منى عمسيب ، اتفق معك في تحليلك ... الصين تدير بذكاء الملف الكوري .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2017, 01:18 PM

امتثال عبدالله
<aامتثال عبدالله
تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    عزيزي يحى

    انا فعلا عجبني كلام منى عمسيب ود كلام منطقي جدا..

    وانا رديت على محب في بوست ود ابوسن ،، ان الفضاء الامريكي محروس بصواريخ دفاعية قوية جدا وان

    امريكا باستطاعتها ان تمسح كوريا الشمالية من خريطة العالم في لحظاتىقبل ان تصل صواريخها الفضاء الامريكي

    ....ولكن اظن ان كلام منى صحيح لان امريكا مستحملة تهديدات شافع كوريا الشمالية لان وراء كوريا امها وابوها،، الصبن

    وروسيا،،،

    مع وافر الاحترام والتقدير


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2017, 02:22 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: امتثال عبدالله)


    الاستاذة امتثال عبد الله ، بالفعل وهذا يؤكد الحكمة الصينية وذكائها الاستراتيجي !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 00:34 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    هنالك احتياج صيني للولايات المتحده وقيام حرب سوف يضر بالصين بشكل كبير والصين لا تود لهذه الحرب ان تقوم واظني في بوست اخر كتبت الولايات المتحده كانت علي وشك ضرب كوريا الشماليه نوويا في حربهم الاولي ولكن تم تغيير الرائ

    وفقط تخيل مشاكل اللجؤ بعد قيام حرب .....
    لا نتمني قيام حرب ولكن التجهيزات للحرب بدات منذ اشهر ماضيه .....
    وكانت هنالك ولا زالت هنالك تحركات دبلوماسيه وعسكريه امريكيه في المنطقه ....
    اولا وقبل اسبوعان حلقت طائرات امريكيه ويابانيه فوق الاجواء الكوريه لمده عشر ساعات في رساله واضحه لكوريا الشماليه ,,,,

    وايضا قبل خمس اشهر ارسلت الولايات المتحده نظام ال THAADلكوريا الجنوبيه لتعزيز الدفاعات الارضيه ضد ائ صاروخ عابر للقارات او غيره .....

    ايضا تم الاتفاق مع عدة دول جوار في تلك المنطقه لاضافه قواعد امريكيه في خلال ايام بعد قيام المعركه ,,,,,,

    في الجزر الامريكيه بالضافه الي الاسكا تم اختبار نظام ال THAADالدفاعي وكل الاختبارات نجحت ....
    طبعا الصين كانت رافضه نقل ال THAADلكوريا الجنوبيه ولكن قد تمت الصفقه وبالمناسبه هنالك دفاعات صاروخيه اخري يتم اسنخدامها ولكن الاهم الاضافه الجديده THAAD خصوصا بعد الاختبارات الكوريه الجديده,......

    يمكن القول بان كوريا الجنوبيه اليوم ومن ناحيه عسكريه ليست تحت ائ مهدد من كوريا الشماليه واليابان ايضا لديها الرغبه في شراء ال THAADوايضا هنالك خطه لوضعه في تايوان

    الجزر الامريكيه اساسا فيها هذا النظام الدفاعي وهو الاحدث والاسرع وبنسبه دفاع 100%



    واليوم يوم عشره شهر ثمانيه ترمب كرر تهديده لكوريا الشماليه في حالة قيامهم بضرب او ضرب الجزر الامريكيه في يوم خمس عشره في هذا الشهر علي حسب تقارير سوف ترد امريكا عسكريا وهذا كان كلام الرئيس في المؤتمر الصحفي يعني يوم 15 سوف يترقبه العالم لو الرئيس الكوري الشمالي مجنون ترمب سوف يعيد له عقله

    (عدل بواسطة Muhib on 08-11-2017, 05:18 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 03:01 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Muhib)


    الاستاذ Muhib تحليل موضوعى واضافة حقيقية للحوار في هذة القضية الهامة التي يتابعها العالم بحذر وترقب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 09:37 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 14128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)


    لك التحية اخي يحي .. وتحية للاخ العزيز ( مهب ) .


    يا مهب ما حوجة الصين لامريكا ؟
    هنالك احتياج صيني للولايات
    المتحده وقيام حرب سوف يضر بالصين

    في الوقت الامريكا بتهدم في اقتصادها بنفسها !
    وبتربي في الاعداء من جميع انحاء العالم ! الصين
    كانت مشغولة بحالها وبطريقة ايجابية غزت كل
    العالم وقوت اقتصادها وبقت قوة اقتصادية منافسة
    وبعرق جبينها موش احتيال واستغلال للمستضعفين
    زي ما بتعمل امريكا في الدول العربية وغيرها من
    الدول ! بعدين زي ما كتبت امريكا لاتستطع ضرب
    كوريا لاخوفآ من كوريا خوفآ من الصين . الصين
    مستحيل تسمح بضرب كوريا بغض النظر عن انها
    ارضية مبدئية مشتركة ( شيوعية ) كوريا منطقة ..
    اقليمة للصين يعني لو حصلت مصيبة زي دي !!!
    حا تلهب كل المناطق المجاورة ومن ضمنها الصين
    لو دا كلووووووووو ما كانت الشمالية ذراع الصين
    المسلح .

    بوست تثقيفي من الدرجة الاولي .

    لكم الشكر ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 01:20 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: مني عمسيب)

    مني ما تنفعلي ساي وجه مبتسم هههه

    الصين محتاجه للسوق والاقتصاد الامريكي القوي وهنالك مصالح متبادله ولهذا تقوم الصين بشراء الديون الامريكيه والضمان بيع المنتجات الصينيه في امريكا واشياء اخري

    امريكا اكثر بلد يشتري المنتج الصيني احتياج الصين لامريكا اكبر من احتياج الصين لكوريا وهذا امر معروف وبالارقام

    صدقيني الولايات المتحده لا تخاف من الصين وكل طرف عارف مقدرات الاخر

    ومع احترامي للصين لازالوا متاخريين مقارنه بامريكا خصوصا في سباق السلاح

    يعني مثلا امريكا بتمتلك عشره حاملات طائرات وهذه سفن كبيره العالم كله مع بعض عنده عشره ومن العشره الصين تمتلك واحده

    في الحقيقه هنالك تسع سفن امريكيه اضافيه يمكن استخدامها كحامله طائرات يعني العدد الكلي للحاملات الامريكيه 19 بقيه العالم كله مع بعض بما فيهم الصين وروسيا يمتلكون 10

    امريكا لديها جزيره قوام وهي استراتيجه جدا وتعتبر حامله طائرات

    شئ اخر في العالم كله في8,400طائره هلكوبتر حربيه امريكا بتملك 6,400 منهم وهذا رقم خرافي مقارنة بالعالم كله مجتمع دعكي من دوله واحده

    للصين اقل من 500 دبابه امريكا لديها 8,700 دبابه عسكريه تسمي Abramsابحثي عن مقدراتها وقارنيها بالدبابات الصينيه ال 500

    الوجود العسكري الامريكي تحت المياه الاقلميه ايضا خرافي وليس هنالك دوله في العالم لديها جنود ووجود عسكري تحت وفوق مائي مثل امريكا

    هنالك جيش امريكي فوق و تحت المحيطات وفي تجول مستمر لهذا اكرر امريكا لا تخاف من احد وكل دوله بما فيها الصين وروسيا تعرفان هذا الامر

    قبل ا شهر في لقاء تلفزوني مع الرئيس بوتن فيه وقال بالحرف الواحد نحن في روسيا نعترف بان الجيش الامريكي اقوي جيش في العالم ونحن بعدهم هذا اللقاء في اليوتب


    بالنسبه لكوريا الشماليه وضرب امريكا لكوريا امر ليس جديد و امر حدث من قبل ويمكن ان يحدث من جديد وتحزيرات الحكومه الامريكيه لكوريا الشماليه جاده جدا وحاليا هنالك حاله استعداد في امريكا لخوض حرب وحاليا في كلام داخل الاورقه الامريكيه عن مهاجمه كوريا الشماليه حتي اذا لم تعتدي كوريا علي امريكا تحت مظله سياسه جديده تسمي الهجوم علي العدو من اجل حمايه الارض وهذه سياسه جديده وقم تم نقاش هذه السياسه الجديده بين بعض اعضاء في الكونقرس والرئيس يوم الثلاثاء وهذا تطور خطير كما قلت لا انمني قيام حرب ولكن هنالك جديه كبيره في الداخل الامريكي وجاهزية لحرب انا لم اري لها مثيل وحديث جادي عن مهاجمه كوريا حتي قبل تفكيرهم في الهجوم علي امريكا لهذا اقول اذا اعتدت كوريا علي امريكا سوف يتم الرد عليها عسكريا وبسرعه وليس لدي ادني شك علي ضؤ المعلومات المتوفره والصين قد اعلنت عدم تدخلها في الامر اذا اعتدت كوريا علي امريكا لان مصلحتهم باختصار مع امريكا واضيف في الحقيقه يمكن للولايات المتحده الضغط علي الصين لكي تضغط علي كوريا الشماليه وقد وافقت الصين علي العقوبات الجديده علي كوريا لان الولايات المتحده تريد هذه الامر وسوف تضع امريكا دفاعات ارضيه صاروخيه في تايوان قريبا جدا رغم التزمر الصيني وقد طلبت امريكا من الصين عدم بناء جزر مائيه في المياه الاقليميه صدقيني الصين لا تحب الوجود العسكري الامريكي في تلك المنطقه ولكن وسوف يتضاعف هذا الوجود خصوصا بعد التهديدات الجديده وكلمه عن الاقتصاد الامريكي ليس هنالك هدم وحاليا افضل بلد للاستثمار هي امريكا وبالارقام

    (عدل بواسطة Muhib on 08-12-2017, 09:46 AM)
    (عدل بواسطة Muhib on 08-12-2017, 09:49 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 01:31 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Muhib)


    الاستاذ Muhib لك الشكر تحليل رائع وبالارقام شكل اثراء حقيقي للحوار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 09:30 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    وزير الدفاع الأمريكي: أي حرب مع كوريا الشمالية ستكون «كارثية»
    |
    وكالات
    تصوير : أ.ف.ب
    أقرّ وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الخميس بأنّ أيّ حرب مع كوريا الشمالية ستكون «كارثية»، غير أنه شدّد في المقابل على أنّ الجهود الأمريكية لحل الأزمة مع بيونج يانج تركّز حاليا على الدبلوماسية.

    وقال ماتيس في كلمة له خلال احدى المناسبات في كاليفورنيا إنّ مهمته ومسؤوليته هي أن تكون الخيارات العسكرية جاهزة «إذا ما دعت إليها الحاجة»، وذلك في وقت
    كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبر أنّ تهديده لكوريا الشمالية بـ«الغضب والنار» ربما «لم يكن قاسيًا بما فيه الكفاية».
    وأضاف وزير الدفاع الأميركي «الحرب مأساة معروفة جيّدًا ولا تحتاج توصيفًا آخر سوى أنها ستكون كارثية»، إلّا أنه أكد أن الجهود الأميركية تركّز حاليًا على الدبلوماسية.
    وقال ماتيس «الجهد الأمريكي يُقاد عبر الدبلوماسيّة وهو يُعطي نتئاج دبلوماسيّة وأنا أريد الإبقاء على هذه الدينامية».

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 03:17 PM

محمد عثمان ابراهيم

تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 1349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    استاذنا الكبير يحيى العوض
    تحية طيبة وعساك دائماً بخير
    هذا هو بوست العام فهو يفتح لنا نافذة على تاريخ قريب لم يكتب كما تكتبه لنا الآن.. نتمنى أن تواصل هذه الكتابة الشيقة الرائعة..
    مع أطيب التحايا والأمنيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 03:41 PM

امتثال عبدالله
<aامتثال عبدالله
تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: محمد عثمان ابراهيم)

    نعم يا محمد عثمان لا شك انه بوست مفيد جدا ويفتح لنا نافذة مهمة من التاريخ

    المعاصر الان،،

    والتحية لصاحب البوست

    والتحية موصولة لمنى لبت عمسيب

    ولضيوف البوست..

    مع وافر الاحترام والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 04:32 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: امتثال عبدالله)


    الاعزاء : الاستاذ محمد عثمان ابراهيم والاستاذة امتثال عبد الله ، لكما الشكر والامتنان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 07:47 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: 3.5 مليون متطوع لقتال أمريكا
    بيونغ يانغ - كوريا الشمالية (وكالات
    أعلنت كوريا الشمالية، السبت، عن عدد هائل من المتطوعين للانضمام إلى صفوف جيشها أو العودة إليه لقتال الولايات المتحدة في ظل التوتر الحالي بين بيونغ يانغ وواشنطن.
    وذكرتمصادر اعلامية في كوريا الشمالية أن قرابة 3.5 مليون مواطن عرضوا الانضمام إلى الجيش الشعبي الكوري بعدما أصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية بياناً في وقت سابق أدانت فيه العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة رداً على تجارب كوريا الشمالية الصاروخية.
    إلى أين يصل مدى صواريخ كوريا الشمالية؟
    وهددت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بقصف جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادي، وأشارت الوكالة الكورية الشمالية الأربعاء إلى أن مسيرة حاشدة خرجت في بيونغ يانغ دعما للحكومة.
    وحشدت كوريا الشمالية أعدادا كبيرة من قبل لإظهار عزمها في أوقات تصاعد التوتر، وفي أغسطس 2015 تطوع مليون كوري شمالي للانضمام للجيش أوالعودة إلى صفوفه عندما انفجر لغم في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الأمر الذي أثار مزيدا من التوتر.
    وطلبت كوريا الشمالية من الدبلوماسيين الأجانب مغادرة بيونغ يانغ في 2013، عندما علقت العمل في منطقة صناعية مشتركة مع كوريا الجنوبية وهددت بتنفيذ ضربات جوية على قواعد أميركية بالمحيط الهادي، وخاصة في غوام وهاواي.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 09:46 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية منحت جزيرة "غوام" الأمريكية هدية ثمينة

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن كوريا الشمالية منحت جزيرة "غوام" الأمريكية الواقعة بين جزر هاواي والفلبين، هدية ثمينة.
    وخلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وحاكم جزيرة غوام إدي كالفو، قال الأول، إن جزيرة غوام حصلت على حملة ترويجية مجانية بفضل تهديدات بيونغ يانغ، حيث بات الكل يعرف هذه الجزيرة الأمريكية.
    وقال ترامب: "إن تدفق السياح سيزداد عشرة أضعاف دون الحاجة لأية حملة إعلامية تتطلب نفقات مالية، لذلك أهنئكم"، كما توقع لكالفو "شعبية جنونية". وأضاف، أنه لا أحد يريد حلا سلميا أكثر منه، لكنه أكد أيضا أنه بمقدوره اللجوء إلى أي "قرار سيء". من جانبه، أعرب، كالفو، عن شعوره بالأمان في ظل إدارة ترامب للولايات المتحدة.
    الجدير بالذكر، أن أنظار العالم، اتجهت، خلال الأيام الأخيرة، إلى جزيرة غوام الصغيرة غرب المحيط الهادئ، وذلك بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب توعّد فيها كوريا الشمالية بحرب طاحنة، وهو ما قوبل بتهديدات من بيونغ يانغ بدك مصالح الولايات المتحدة في عدد من المناطق، ومنها جزيرة "غوام".(وكالات )

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 11:15 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الاخ يحيي العوض
    شكرا علي الترحيب وسرد تجربتك في كوريا الشماليه





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 11:27 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Muhib)

    عزيزي Muhib لك كل الود والتقدير ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 10:35 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    2017 august
    نيوزويك: مجلة أمريكية تكشف مفاجأة حول صواريخ كوريا الشمالية

    نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية تقريرا، كشف فيه خبراء أمريكيون وألمان عن نتائج واستنتاجات توصلوا إليها حول قدرة صواريخ كوريا الشمالية على حمل رؤوس نووية تستطيع ضرب الولايات المتحدة.
    وذكرت مجلة “نيوزويك”، نقلا عن خبراء أمريكيين وألمان، في تقرير لهم يشير إلى توصلهم إلى استنتاج مفاده أن الرؤوس الصغيرة أثناء الاختبار سمحت للصواريخ بالارتفاع أعلى بكثير مما لو كانت مجهزة برؤوس حربية أثقل.
    وأكد خبراء أن الصواريخ التي اختبرتها كوريا الشمالية في تموز/يوليو، ليست قادرة على حمل رؤوس نووية كاملة للبر الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية.
    ويقول خبير الصواريخ في معهد ماساتشوسيس للتكنولوجيا، تيد بوستول إضافة إلى خبيرين من شركة “شموكير تكنولوجي” ماركوس شيلر وروبرت شموكر، الألمانية في تقريرهم أن الصواريخ حملت شحنة صغيرة لا تتوافق مع وزن الرؤوس الحربية النووية.
    ويقول الخبراء في تقريرهما “العالم فجأة استفاق على أن كوريا الشمالية لديها صاروخ باليستي عابر للقارات، القادرة على الوصول إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة. ولكن، وفقا لحساباتنا واستنادا إلى دراسة مفصلة عن نوع وحجم المحركات الصاروخية، ومدة الرحلة، والوقود، والتي استخدمت على الأرجح وغيرها من عوامل التقنية ، يبدو أن الصاروخ حمل فعلا شحنة صغيرة جدا من الوزن والتي لا تتوافق مع وزن الرؤوس النووية”.
    وأضافت المجلة بأن الخبراء أشاروا إلى أن هذه الشحنات الصغيرة سمحت للصواريخ بالارتفاع إلى مستوى أعلى بكثير، مما لو كانت مجهزة برؤوس حربية أكثر ثقل.
    وأشارت المجلة إلى أن تيد بوستول، وصف أيضا صواريخ كوريا الشمالية “بالمزيفة”.
    وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت مؤخراً، أنها قادرة على إطلاق 3 صواريخ “خفاسون — 12″ ذات مدى متوسط في آن واحد، ستسقط في مياه البحر على بعد 30 إلى 40 كيلومتراً من جزيرة غوام. وأن هذه الصواريخ ستكون بمثابة إنذار للولايات المتحدة الأمريكية التي لها قاعدتان عسكريتان في هذه الجزيرة، تعتبرهما كوريا الشمالية تهديدا لأمنها.
    هذا وأطلقت كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.
    وبدوره، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بيونغ يانغ بالرد بـ”نيران وغضب” إذا شعرت الولايات المتحدة أن هناك تهديدا حقيقيا عليها من قبل كوريا الشمالية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 10:05 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    زعيم كوريا الشمالية "يراقب أفعال الولايات المتحدة قبل أن يتخذ قرارا"


    تسلم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تقريرا من الجيش بشأن خطط إطلاق صواريخ قرب جزيرة غوام الأمريكية حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية.
    وذكرت الوكالة إن كيم جونغ أون "سيراقب أفعال الولايات المتحدة لفترة أطول قبل أن يتخذ قرارا".
    في هذه الأثناء حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أنه إذا "أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على الولايات المتحدة فإن الوضع قد يتصاعد إلى حرب".
    وفي سيول قال رئيس كوريا الجنوبية، مون جايي-إن إن أي عمل عسكري في منطقة شبة الجزيرة الكورية لن يقرر بدون موافقة بلاده.
    ودعا مرة أخرى إلى مناقشة الأزمة من خلال المحادثات، قائلا إن حكومته ستحول دون اندلاع الحرب مهما كلفها ذلك من ثمن.
    ورحب حاكم غوام، راي تينوريو ببيان كوريا الشمالية، قائلا إنه يبدو منه أن بيونغيانغ ستوقف أي تهديد وشيك بهجوم صاروخي على بلاده.
    وكان الجيش الكوري الشمالي قد أعلن الأسبوع الماضي وضع اللمسات الأخيرة على خطط إطلاق أربعة صواريخ قرب جزيرة غوام الأمريكية مضيفا أنه سيجهز تقريرا نهائيا بشأن تلك الخطط ثم تقديمه لزعيم البلاد انتظارا للأوامر.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 01:12 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الصين تعلن أنها ستدافع عن كوريا الشمالية

    نشر موقع "برافدا.رو" مقالا تناول تطورات أزمة كوريا الشمالية، وأشار إلى خروج الصين رسميا عن حيادها في هذا النزاع، وتلقيها في المقابل تهديدا أمريكيا بإعلان الحرب التجارية عليها.
    جاء في المقال:
    اليوم لم يعد يوجد أي شك في أن تورُّم الدمل الكوري الشمالي قد وصل إلى مرحلته النهائية، وأنه أوشك أن ينفقئ. لكن هناك انطباعا يبقى سائدا بأن الكلمة الأخيرة ستكون لبكين هنا.
    وإذا نظرنا إلى سلسلة الأحداث كاملة في إطار ترتيبها الزمني، فلعله سيكون علينا أن نبدأ من يوم 08 أغسطس/ آب الجاري عندما بدأ يزداد دوران عجلة الإعداد للحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، آخذة معها العالم كله تقريبا. ففي ذلك اليوم ظهرت معلومات تفيد بأن الصاروخ الكوري الشمالي العابر للقارات، قادر على حمل رأس نووي، وأن بيونغ يانغ الحانقة جدا بسبب عقوبات الأمم المتحدة، وعدت بأن ترد على ذلك "بإجراءات عملية".
    والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يستطيع تجاهل هذا التهديد المباشر، ووعد كوريا الشمالية "بنار وغضب لم يشاهد العالم قط لهما مثيلا".
    ورد بيونغ يانغ كان جاهزا، ولمحت إلى أنه لم يبق إلا القليل، وأنها على وشك أن تغطي قاعدة "غوام" (قاعدة عسكرية بحرية وجوية ضخمة على أرض جزيرة غوام الأمريكية غرب المحيط الهادئ – المترجم) بصواريخ "هواسونغ-12". أما ترامب الذي أدرك أن تحذيره السابق لم يكن "قاسيا بما يكفي"، وعد الكوريين الشماليين "بمتاعب لا يستطيعون حتى تخيلها".
    ولاحقا، جاءت معلومات جديدة من الولايات المتحدة تفيد بأن خيارات الحل العسكري أصبحت جاهزة، وأن من الممكن استخدامها في أي لحظة في حال قيام كوريا الشمالية بأي تصرف طائش. وإثر ذلك، كتب الرئيس ترامب في تغريدة على تويتر يوم الجمعة الماضي: "آمل بأن كيم جونغ أون سوف يجد طريقا آخر". وبعد ذلك بساعتين كتب الرئيس ترامب تغريدة أخرى، أرفقها بصور للقاذفات الاستراتيجية "بي–بي 1" في قاعدة "غوام" العسكرية. ومن الجدير ذكره كذلك أن رئيس البنتاغون أكد بدوره استعداد واشنطن للعمل الأكثر حسما مع كوريا الشمالية.
    بكين تقيم أول قاعدة عسكرية لها في الخارج
    وكيفما يبدو عليه الحال، فلقد بدأ العالم يستعد تدريجيا للحرب، وأعلنت أستراليا عن وقوفها بالكامل إلى جانب الولايات المتحدة، وفي حلف الناتو أصبح القرار جاهزا لمصلحة الولايات المتحدة، ذلك خلافا لألمانيا التي دعت إلى ضبط النفس وحذرت من نشوب حرب نووية. وحين وضعت اليابان صواريخ "باتريوت" على أهبة الاستعداد القتالي، جاء على الفور تهديد بيونغ يانغ بأنها ستطلق 4 صواريخ متوسطة المدى من طراز "هواسونغ -12" إلى قاعدة "غوام" الأمريكية عبر أجواء اليابان ذاتها.
    وفي هذا الصخب العام لم يكن مسموعا صوت لاعب عالمي رئيس وهو الصين، التي قالت بعد فترة صمت كلمتها، التي تحولت إلى مقالة افتتاحية في صحيفة "غلوبال تايمز". وصرحت بكين بأن "من الضروري أن يفهم جميع الأطراف أنه عندما تهدد تصرفاتهم المصالح الصينية، فإن رد فعل الصين سوف يكون قاسيا".
    وفي هذه الحالة، أوضحت القيادة الصينية أنه في حال تهديد كوريا الشمالية الولايات المتحدة بصواريخها، فان الصين ستقف على الحياد التام. ولكن، ما إن توجه واشنطن وسيئول صواريخهما إلى كوريا الديمقراطية، رغبةً في إسقاط النظام الكوري الشمالي القائم، فإن الصين سوف تفعل كل شيء لمنع ذلك.
    على بعد خطوة من الحرب النووية
    وبعبارة أخرى، لا داعي إلى قراءة ما بين السطور. فبكين ستدافع عن بيونغ يانغ بكل الوسائل بما فيها العسكرية منها. ولا حاجة إلى التذكير بأن الصين تصرفت كذلك في الأعوام ما بين 1950-1953 ضد الولايات المتحدة دفاعا عن كوريا الشمالية.
    لقد حاولت بكين في الوقت الحالي أن تعيد واشنطن إلى رشدها، وأن تذكرها بأن عدم التروي في التلاعب بالسلاح النووي له أخطار غير محسوبة النتائج. غير أن رد واشنطن لم يتأخر كثيرا: إن الولايات ستبدأ في إجراء تحقيق حول انتهاك حقوق الملكية الفكرية في الصين، وحصولها على تكنولوجيات بطريقة غير مشروعة، وإن ترامب سيعلن عن ذلك رسميا في وقت قريب. ووفقا لصحيفة "بوليتيكو"، فإن نتائج هذه التحقيقات سوف تؤدي إلى زيادة حجم الرسوم على السلع الصينية المصدرة إلى أمريكا وبعض الدول الأوروبية.
    هذا، وفي المكالمة الهاتفية، التي أجريت بين رئيسي البلدين، دعا الزعيم الصيني الولايات المتحدة إلى تجنب اللهجة القاسية في التعامل مع كوريا الشمالية، وأعلن عن إمكانية الرد من جانب الصين في حال قيام الولايات المتحدة بأعمال عسكرية ضد جارتها كوريا الشمالية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 11:26 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    هنا اخر المستجدات
    لو هاجمت كوريا الشماليه ائ اراضي امريكيه سوف يتم القضاء علي كوريا الشكاليه عسكريا
    ولن تتدخل الصين الصين قد اعلنت هذا الامر في بيان رسمي

    و في بيان رسمي اخر من الصين قالت الصين لو بدات امريكا العدوان سوف تتدخل الصين
    هنا رائ
    امريكا لن تعتدي في البدء
    ومن جه اخري تراجعت كوريا الشماليه عن نيتها في ضرب الاراضي الامريكيه في يوم 15 في بيان في التلفاز الكوري

    شئ اخير الصين منذ فتره طويله في حرب وقرصنه وتهكير ضد امريكا وهنالك هجمات امريكيه مضاده

    (عدل بواسطة Muhib on 08-18-2017, 03:29 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 11:44 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Muhib)




    لك التحية الاستاذ..يحى العوض
    بوست شيق..نتابعه باهتمام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2017, 11:46 PM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 11791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: عبد المنعم سيد احمد)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 03:15 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: Muhib)


    عزيزي الاستاذ Muhib الأمر في غاية التعقيد .. من الصعب استنتاج الفصل النهائي لهذه التطورات المتلاحقة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 05:13 PM

امتثال عبدالله
<aامتثال عبدالله
تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    جاياك راجعة يا ود العوض عشان نوريك ان الرئيس الامريكي العنصري ده

    افظع في تصرفاته من الشافع بتاع كوريا الشمالية وممكن يتسبب في حرب

    عالمية ثالثة،،، وصحيح الصين ما حتتدخل لحماية كوريا الشمالية اذا هي بدات

    بالهجوم،، لكن طرمبة هو الذي سيبدا،،،

    مع وافر الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 07:06 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: امتثال عبدالله)

    عزيزنا الاستاذ عبد المنعم سيد احمد ..
    لك عظيم الشكر لهذه الاضافات الهامة التي كشفت المزيد من الحقائق عن كوريا الشمالية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 08:23 PM

احمد حمودى
<aاحمد حمودى
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 2653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الاستاذ / يحيى العوض لك التحية والاحترام / هل ديوم كوريا فى الخرطوم وبورسودان سميت على بيونغ يانغ ام لى سيول افتكر الوريتين كانو دولة واحدة صح ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2017, 11:50 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: احمد حمودى)

    الاستاذة امتثال عبد الله ... بانتظار مداخلتك .. لك عظيم الشكر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 02:27 AM

امتثال عبدالله
<aامتثال عبدالله
تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 457

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    احمد حمودي

    كلامك صاح ،،الكوريتين كانو دولة واحدة قبلعام ١٩٤٥ وكانت تحتلها اليابان لسنوات طويلة

    وبعد انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية بقيادة امريكا والاتحاد السوفيتي على المانيا

    واليابان وايطاليا نالت كوريا استقلالها ولكن بقيت تحت ادارة دولية حيث كانت القوات الروسية

    تتمركز في الجزء الشمالي والقوات الامريكية تتمركز في الجزء الجنوبي،، وفي عام ١٩٤٨م انفصل

    الجوء الشمالي عن الجزء الجنوبي وتاسيت دولة اشتركية شيوعية وتاسست في الجزء الجنوبي

    دولة راسمالية موالية لامريكا،،،،واصبحت الدولتان الكوريتان عدوتان ونشات بينهما حروب بين

    عامي ١٩٥٠ و ١٩٥٣م،، وحتى اليوم العداوة مستمرة،،،كوريا الشمالية ، امها وابوها الصين وروسيا،

    كما قالت ذلك اليوم الغالية منى عمسيب، وكوريا الجنوبية امها وابوها امريكا،،،

    مع وافر الاحترام والتقدير،،

    استاذنا يحى العوض:

    يعني شكرا كتير بالحاق لقب استاذة قبل اسمي ، واشعر ان هذا اللقب كثير على وانا ما زلت

    في سنة ثالثة جامعة ، ومعانا في المنبر فطاحلة العلم والادب والشعر والسياسة،،،

    وكتر خيرك يا ملك،،

    مع وافر الاحترام والتقدير،،



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 07:12 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: امتثال عبدالله)


    عزيزتنا أمتثال .. عبد الله ، مداخلاتك وتعليقك على قضايا سياسية معقدة ، وانت في المرحلة الجامعية ،يدل على نضج ووعي ومثابرة ، تستحقين ارفع الالقاب ، وعندما الحقنا باسمك الاستاذة لم يكن اطراء لشخصك وانما اعتراف بموضوعية ما تقدمينه من تعليق

    وفي قضايا شائكة لا يهتم بها الا الخبراء .. نتمنى لك المزيد من النجاح .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-19-2017, 08:50 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    رد على مداخلة الاستاذ أحمد حمودي :
    الاستاذ / يحيى العوض لك التحية والاحترام / هل ديوم كوريا فى الخرطوم وبورسودان سميت على بيونغ يانغ ام لى سيول افتكر الوريتين كانو دولة واحدة صح ؟
    .. سميت على كوريا الشمالية ، اعجابا ببطولاتهم في الحرب ، كما اشتهرت اغنية ( كوريا ياكوريا يا شباب كوريا ) كرقصة اساسية للعروس ، وهى مجازا تحذر العريس من عروس مستعصية !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2017, 11:01 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    موسكوفسكي كومسوموليتس
    خبير: أوكرانيا وراء تسليح كوريا الشمالية نوويا

    لم يستبعد أرتور أفاكوف، في مقال نشرته صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس"، أن يكون الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد قلد خبراء الصواريخ الأوكرانيين أوسمة.
    وأعلن القائم بمهمات رئيس الوكالة الفضائية الأوكرانية يوري رادتشينكو أن روسيا قد تكون هي الجهة، التي سلمت المحركات الخاصة للصواريخ النووية البالستية إلى كوريا الشمالية، حيث من أجل ذلك كان على خبرائها تفكيك صواريخ "تسيكلون-2" و "تسيكلون-3" الأوكرانية، التي تمتلكها موسكو، وتسليم القطع اللازمة إلى بيونغ يانغ.
    "موسكوفسكي كومسوموليتس" طلبت من رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" إيغور كوروتشينكو التعليق على هذا الاتهام.
    يقول كوروتشينكو: تحاول السلطات الأوكرانية اتهام روسيا بجميع المشكلات، التي تواجهها والخطايا التي اقترفتها، الحقيقية منها والخيالية. وهذا برهان على تفكك الدولة الأوكرانية. فيما تم إثبات مشاركة أوكرانيا عدة مرات في عمليات سرية في "السوق السوداء" للأسلحة.

    أولا، فضيحة توريد صواريخ "إكس-55" الاستراتيجية المجنحة إلى إيران والصين. وحينها لم تجرِ عملية تحقيق شاملة، لأن المدير العام لشركة "أوكر سبيتس إكسبورت" لقي مصرعه في حادث سير.
    ثانيا، فضيحة توريد محطات رادار إلى نظام صدام حسين في العراق، وهذه أيضا لم يتم التحقيق فيها بصورة كاملة.
    وثالثا، توريد محركات الصواريخ إلى كوريا الشمالية. فهل هذا ممكن؟ بالطبع ممكن. فقد أصبحت أوكرانيا منذ عام 2014 مثل الفناء المفتوح لكل من هب ودب. إن عدد الفاسدين على مختلف المستويات، والذين يمكنهم الحصول على عشرات ملايين الدولارات من كوريا الشمالية، كبير جدا. نعم، إن مسؤولين أوكرانيين مثل بيترو بوروشينكو أو أمين مجلس الأمن القومي ألكسندر تورتشينوف لم يوقعوا مثل هذه الصفقات. ولكن ذلك على مستوى صفقات "السوق السوداء" تحت ستار معدات لقطاع الزراعة أو مساعدات إنسانية لدولة ثالثة ممكن جدا.
    ويشير جميع الخبراء من دون استثناء إلى أن كوريا الشمالية خلال السنتين الثلاث الأخيرتين تقدمت كثيرا في مجال الصواريخ البالستية. فلماذا كانت قبل ذلك تنفجر عند إطلاقها، والآن تحلق أبعد وأبعد؟ - لأنها حصلت على مساعدة من الخارج، والقنال الأوكراني أكثر احتمالا. فقد سبق أن أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية أن ثلاث دول آسيوية بينها كوريا الشمالية أجرت مفاوضات سرية مع مؤسسة "يوج ماش" الأوكرانية. وقد تم اعتقال اثنين من مواطني كوريا الشمالية وأودعا السجن، في حين أن آخرين كما يبدو تمكنوا من بلوغ هدفهم المنشود.
    لذلك، يجب أن تبدأ الآن تحقيقات دولية بهذا الشأن، ووضع "يوج ماش" تحت إدارة دولية ومراقبة موظفيها، وإغلاقها، لأنها على حافة الإفلاس. فهم قد لا يستطيعون تهريب محركات الصواريخ، لكنهم يستطيعون تهريب الوثائق الخاصة بها والكوادر المختصة. وليس مستبعدا أن يكون بعضهم يعمل حاليا في بيونغ يانغ، وقلدهم كيم جونغ أون أوسمة كورية شمالية سرا لمساهمتهم بتطوير برنامج الصواريخ النووية لكوريا الشمالية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2017, 05:55 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: المناورات الأمريكية تدفع لحرب نووية لا يمكن السيطرة عليها
    ادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بأن كوريا الشمالية حذرت الولايات المتحدة من أن "سلوكها المتهور سيفضي إلى حرب نووية لا يمكن السيطرة عليها".
    وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات بيونغ يانغ هذه تأتي قبيل المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المزمع إجراؤها غدا الاثنين، والتي سيشارك فيها آلاف الجنود من كلا الجانبين وتستمر 10 أيام، وتهدف لإنشاء قوة مشتركة تكون جاهزة في أي وقت للتدخل في حال نشوب نزاع مع كوريا الشمالية.
    واشنطن من جهتها تقول إن طابع هذه المناورات "دفاعي بحت"، ولكن بيونغ يانغ تندد بها وتعتبرها بروفة تسبق حربا تنوي الولايات المتحدة إشعالها في شبه الجزيرة الكورية.
    وحول تداعيات المناورات ذاتها قالت صحيفة " Rodong Sinmun" الكورية الشمالية الرسمية إن :" إعلان مجموعة ترامب عن مناورات عسكرية ضد كوريا الشمالية عبارة عن سلوك متهور يدفع إلى مرحلة حرب نووية لا يمكن السيطرة عليها".
    وسط التصعيد الجاري في شبه الجزيرة الكورية، أعلن الجيش الكوري الشمالي أن بإمكانه ضرب أهداف حيوية في الولايات المتحدة بما فيها ولاية هاواي وجزيرة غوام، التابعة للولايات المتحدة، في المحيط الهادئ في أي وقت، ولن تستطيع واشنطن "تفادي الضربة القاسية"، مضيفا أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تحترم بيان حكومتنا بأنها ستستخدم أي وسيلة رد متاحة، وأن الأعمال البغيضة والبربرية للولايات المتحدة لن تجلب إلا التعجيل في الخراب".
    وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق أنها وضعت خطة لإطلاق 4 صواريخ باتجاه جزيرة غوام إلا أن زعيمها، كيم جونغ أون، قال الأسبوع الماضي إنه قرر إرجاء الضربة لإشعار آخر بحسب ما تقتضيه تطورات الأحداث.

    كيم يهدد و ترامب يتوعد
    أما الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فقد صرح بأن الجيش الأمريكي "على أهبة الاستعداد" وسيقوم بضرب كوريا الشمالية إذا ما تصرفت بطريقة غير مشروعة، وحذر بيونغ يانغ من أنها ستواجه "الغضب والنار" إذا ما استمرت في تهديد الولايات المتحدة.
    وبحسب الصحيفة، فقد أدى التصعيد والتوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والذي بدأته واشنطن بعد وصول ترامب إلى الحكم، لتسريع بيونغ يانغ تطوير برنامجها الخاص بالأسلحة النووية والصواريخ الباليستية القادرة على حمل رؤوس نووية تهدد بالفعل بعض المناطق في الولايات المتحدة، فضلا عن تدهور العلاقات مع كوريا الجنوبية المتوترة أصلا لمستويات غير مسبوقة.
    المصدر: الاندبندنت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2017, 06:28 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)


    تطورات خطيرة في المواجهة الكورية :

    كوريا الشمالية اختبرت قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ
    نبلة الهيدروجينية.
    قالت كوريا الشمالية إنها اختبرت بنجاح سلاحا نوويا يمكن تحميله على صاروخ بعيد المدى.
    وأضافت أن "تجربتها النووية السادسة تمت بنجاح تام"، وذلك بعد ساعات من رصد خبراء الزلازل هزة أرضية في المنطقة.
    وقال خبير زلازل أمريكي إن هزة بقوة 5.6 رصدت على عمق 10 كيلومترات.
    وأوضحت بيونغيانغ أنها اختبرت قنبلة هيدروجينية أكثر قوة بعدة مرات من القنبلة النووية.
     كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه شمال اليابان
     هل تندلع مواجهة عسكرية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة؟
     كوريا الشمالية تكشف "عن طريق الخطأ" عن صاروخين بالستيين جديدين
    ويقول محللون إنه يجب التعامل مع هذا الزعم بحذر، لكن بات من الواضح إن القدرات النووية لكوريا الشمالية تتقدم.
    وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربة نووية في سبتمبر/أيلول 2016، متحدية العقوبات الأممية والضغط الدولي عليها، ومواصلة تطوير أسلحة نووية وتجارب لصواريخ باليستية قد يصل مداها إلى الأراضي الأمريكية.
    وقال مسؤولون كوريون جنوبيون إن التجربة الأخيرة أجريت في مقاطعة كيلجو، حيث حدد موقع اختبار بيونغي ري النووي.
    تجاهلت كوريا الشمالية معارضة المجتمع الدولي الواسعة وأجرت ثانية اختبارا نوويا. وتعبر الحكومة الصينية عن معارضتها الحازمة وإدانتها الشديدة لهذا الأمروزارة الخارجية الصينية
    وكانت "الهزة الأرضية الاصطناعية" أكثر قوة بـ 9.8 مرة من الهزة التي تسببت بها التجربة النووية الخامسة، بحسب وكالة الأنواء الجوية الحكومية.
    وجاء ذلك بعد ساعات من قول بيونغيانغ إنها تمكنت من تصغير حجم قنبلة هيدروجينية لتُحمل على صاروخ بعيد المدى.
    وقد دعت كوريا الجنوبية إلى اجتماع فوري لمجلس الأمن القومي.
    وكانت كوريا الشمالية قد أجرت من قبل 5 تجارب نووية كان آخرها وأقواها في سبتمبر / أيلول الماضي.
    ويقول خبراء دوليون إن كوريا الشمالية حققت تقدما في برنامجها النووي، دون التأكيد أنها تمكنت من تطوير سلاح نووي صغير يمكن حمله على صاورخ باليستي.
    ما هو حجم الانفجار؟
    قدرت تقارير أولية من مركز المسح الجيولوجي الأمريكي قوة الهزة الأرضية بـ 5.6 درجة على مقياس ريختر وبعمق 10 كيلومترات، لكن المركز عاد لاحقا ليرفع الدرجة إلى 6.3 درجة على السطح، ما يجعل هذا الاختبار أقوى تجربة نووية تجريها كوريا الشمالية حتى اليوم.
    وقال بروس بينيت، محلل الشؤون الدفاعية في مؤسسة راند، لبي بي سي إن حجم الهزة كان كبيرا.
    وأضاف "إذا ثبت فعلا إنها وصلت إلى 6.3 درجة، فهذا سلاح كبير جدا، أكبر بكثير" مما هو متوقع.
    سبق أن أجرت كوريا الشمالية من قبل 5 تجارب نووية كان آخرها وأقواها في سبتمبر/أيلول الماضي
    وأكمل إنها "ليست قنبلة هيدروجينية حقيقية، لكنها بالتأكيد أقرب بكثير إلى ذلك من أي شيء صنعوه (الكوريون الشماليون) من قبل".
    وأشار إلى أن الصين ستقلق أيضا من حجم الانفجار المشتبه به.
    وأضاف أن "الصينين القاطنين في المنطقة القريبة من الحدود، لا شك أنهم قد تعرضوا لارتجاج رهيب".
    هل يمكننا تصديق كوريا الشمالية؟
    أثارت سلسلة الاختبارات الصاروخية الكورية الشمالية الأخيرة قلقا عالميا مطردا.
    وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن كيم جونغ -أون زار العلماء في معهد السلاح النووي حيث "وجه بالعمل نحو التسلح النووي".
    وقال تقرير للوكالة : "إن المعهد نجح مؤخرا في صنع سلاح نووي أكثر تقدما حيث شاهد كيم جونغ-أون قنبلة هيدروجينية يتم تحميلها على رأس صاروخي باليستي عابر للقارات".
    ونشرت الوكالة صورا للزعيم الكوري الشمالي وهو يتفقد السلاح الذي وصفته بأنه "سلاح نووي متعدد الوظائف له قدرة تدميرية هائلة".
     رئيس هيئة الأركان الأمريكية: الرد العسكري على كوريا الشمالية سيكون "مروعا"
     تيلرسون: واشنطن ما زالت مستعدة للتفاوض مع بيونغيانغ
     أزمة كوريا الشمالية في سطور
     برنامج كوريا الشمالية الصاروخي وأهدافه
    وكانت كوريا الشمالية قالت في وقت سابق إنها تمكنت من تصغير حجم سلاح نووي، غير أن الخبراء يشككون في ذلك، كما يشككون أيضا في مزاعم كوريا الشمالية بشأن إنتاج قنبلة هيدروجينية، وهي ذات قوة تدميرية أكبر من نظيرتها النووية.
    عام 2013
    وقالت خبيرة الشؤون الدفاعية، مليسا هانهام، من معهد ميدلبوري للدراسات الدولية في كاليفورنيا، إنه لا يمكن التحقق من مزاعم كوريا الشمالية من الصور وحدها.
    وأضافت "لكن بالاستناد إلى الأثر الزلزالي، كان حجم هذا الاختبار أكبر من نتائج الاختبارات السابقة".
    وأوضحت أن "المعلومات الحالية لا تشير بالتأكيد إلى اختبار سلاح حراري نووي، ولكن يبدو أن ثمة ترجيح لمثل هذا الاحتمال الآن ".
    وتعتمد القنابل الهيدروجينية على الاندماج (اندماج الذرات) لاطلاق كمية طاقة هائلة، بينما تستخدم القنبلة النووية الانشطار النووي، أو انشطار الذرات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2017, 09:59 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ما هي الخيارات المتاحة أمام إدارة ترامب للرد على كوريا الشمالية؟


    © أ ف ب


    "سنرى" بهذه الكلمة رد الرئيس الأمريكي الأحد عما إذا كان يعتزم الرد عسكريا على بيونغ يانغ بعد التجربة النووية الجديدة التي أجرتها، والتي كانت الأقوى على الإطلاق. فماهي الخيارات المتاحة أمام دونالد ترامب للرد على كوريا الشمالية؟
    تجد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسها أمام خيارات محدودة جدا للتعامل مع بيونغ يانغ بعد التجربة النووية السادسة - والأقوى على الإطلاق - التي أجرتها الأحد، وقد يكون أفضل هذه الخيارات تشديد العقوبات الدولية على النظام الستاليني، على الرغم من أنها هددت مرارا "برد عسكري شامل" على أي تهديد من كوريا الشمالية.
    توجيه ضربة عسكرية؟ غير مرجح
    لا يبدو أن التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية غيّرت المعادلة بالنسبة للولايات المتحدة، إذ أن التغيير الوحيد الظاهر حتى الآن يقتصر على تشديد النبرة إزاء نظام كيم جونغ-أون مع تأكيد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أن "أي تهديد يطال الولايات المتحدة أو أيا من أراضيها بما في ذلك غوام، أو أيا من حلفائها، سيلقى ردا عسكريا شاملا".

    وأتى تصريح الوزير الأمريكي بعد مشاركته في اجتماع لفريق الأمن القومي حيث استعرض أمام ترامب "الخيارات العسكرية العديدة الموجودة لدينا" والتي "يريد الرئيس أن يطّلع على كل منها".
    وكان ترامب قال في تغريدة في أول رد فعل له على التجربة النووية "كوريا الشمالية أجرت اختبارا نوويا كبيرا. تصريحاتهم وأفعالهم لا تزال عدائية وخطرة جدا للولايات المتحدة". ولاحقا قال ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم الردّ عسكريا على بيونغ يانغ "سنرى".
    ولكن مارك فيتزباتريك المدير التنفيذي للفرع الأمريكي للمعهد الدولي للدراسات الإسترتيجية قال لوكالة الأنباء الفرنسية إنه "لا توجد خيارات عسكرية واقعية من حيث ضرب كوريا الشمالية لأن من شأن هذا الأمر أن يشعل حربا واسعة النطاق على الأرجح".
    وحشد نظام كيم جونغ-أون وحدات مدفعية على طول الحدود مع كوريا الجنوبية، التي تبعد 55 كلم فقط من سيول، وبالتالي فان الخطر الأساسي لأي ضربة عسكرية أمريكية للشمال سيكون اشتعال الجبهة بين الكوريتين.
    بدوره قال جون وولفستال المحلل في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي أنه "قبل أن يستسلم الجميع للذعر، صحيح أن إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية تطور مقلق ولكنه لا يغير طبيعة التحدي الذي نواجهه". وأضاف في تغريدة على تويتر أن "هكذا تجربة لا تستدعي ردا عسكريا، وهو أمر جيد لأننا لا نمتلك خيارات قابلة للتطبيق".
    خيارات الضغط العسكري
    ولكن إذا لم يوجه الأمريكيون ضربة عسكرية فبإمكانهم زيادة الضغوط العسكرية على بيونغ يانغ. وبالفعل فإنه مباشرة قبل التجربة النووية الجديدة اتفق ترامب مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-آن على تعزيز القدرات العسكرية لسيول في مجال الدفاع الصاروخي وهو أمر من شأنه أن يعزز قدراتها على ردع جارتها الشمالية.
    وبالفعل فقد أطلقت كوريا الجنوبية مساء الأحد مناورات عسكرية بالصواريخ الباليستية ردا على التجربة النووية للشمال، كما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجوبية "يونهاب".
    وقالت يونهاب نقلا عن رئيس الأركان المشتركة إن الجيش الكوري الجنوبي أجرى مناورات بالذخيرة الحية تحاكي هجوما على موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، موجها ضربات لأهداف في بحر الشرق (اليابان).
    وبالنسبة إلى مارك فيتزباتريك فإن "الخيارات العسكرية القابلة للتطبيق تتضمن مبادرات من مثل نشر وسائل جديدة في المنطقة. يجب أن ننتبه إلى أن كوريا الجنوبية تريد الآن التفكير في إعادة نشر أسلحة نووية تكتيكية "على أراضيها"، معتبرا أن "هذا الأمر سيكون شديد التعقيد ولكنه يمكن أن يكون جزءا من الخيارات المطروحة". وكانت الولايات المتحدة سحبت قبل 25 عاما كل أسلحتها النووية من كوريا الجنوبية.
    وفي مجال الضغوط أيضا حاول ترامب استخدام نبرة حربية في خطابه مع كوريا الشمالية بتهديده إياها، في جملة أصبحت شهيرة، "بالغضب والنار".
    ورأى الرئيس الأمريكي في 23 آب/أغسطس أن تصريحه هذا أتى ثماره إذ أن كيم جونغ-أون "بدأ يحترمنا"، لكن ما لبث الزعيم الكوري الشمالي أن أطلق بعيد أيام فقط من تهديد ترامب صاروخا باليستيا حلق فوق اليابان، أتبعه الأحد بالتجربة النووية السادسة لبلاده والأولى لها على قنبلة هيدروجينية يمكن استخدامها رأسا حربية للصاروخ الباليستي، بحسب بيونغ يانغ.
    العقوبات الاقتصادية، دائما وأبدا
    تشديد العقوبات الاقتصادية هو السلاح الذي أكدت عليه واشنطن الأحد لمزيد من العزلة لبيونغ يانغ. وقال ترامب على تويتر إن "الولايات المتحدة تبحث، إلى جانب خيارات أخرى، إمكانية إنهاء كل المبادلات التجارية مع أي بلد تربطه أعمال مع كوريا الشمالية".
    وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قال في وقت سابق الأحد أنه يحضّر سلسلة عقوبات لعرضها على الرئيس ترامب، مشيرا إلى أنه يعتزم العمل في هذا الصدد مع حلفاء الولايات المتحدة ومع الصين التي تستورد 90% من الصادرات الكورية الشمالية.
    وبدأت الولايات المتحدة بفرض عقوبات أحادية الجانب على شركات صينية أو روسية لديها أعمال في كوريا الشمالية. وفي 22 آب/أغسطس أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 10 شركات و6 أفراد بسبب تعاملاتهم مع بيونغ يانغ.
    كما أن الولايات المتحدة تقف خلف حزمة العقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الأمن الدولي بالإجماع على بيونغ يانغ في 6 آب/اغسطس. وهذه الحزمة السابعة من العقوبات على كوريا الشمالية استهدفت تحديدا حرمان هذا البلد من مليار دولار من العائدات التجارية المتأتية من قطاعات الصيد والفحم والحجري والحديد.
    والخطوة الإضافية في مجلس الأمن الدولي قد تكون فرض حظر نفطي، كامل أو جزئي، على كوريا الشمالية. وهناك خيار آخر طرحته بريطانيا في مجلس الأمن وهو فرض عقوبات تضطر بموجبها روسيا والصين إلى ترحيل العمال الكوريين الشماليين إلى بلدهم، وهو إجراء سيحرم بيونغ يانغ من مصدر أساسي للعملات الأجنبية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2017, 11:58 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    العقل المدبر لصواريخ كوريا الشمالية

    نجح خبير تقني في كوريا الشمالية، والذي يعتبر العقل المدبر لبرنامج صواريخ كوريا الشمالية، في تجاوز إخفاقات تجارب الصواريخ خلال الأعوام الماضية.
    كشف عدد من الصحف عن هوية هذا الخبير، حيث قالت صحيفة "فوكس نيوز" أن اسمه "كيم جونغ سيك"، ولديه قرابة 20 عاما من الخبرة في مجال تصنيع الصواريخ البالستية العابرة للقارات.
    وأضافت الصحيفة أنه يحمل أعلى تكريم في الجيش الكوري الشمالي ويدعى "أمر كيم جونغ إيل".
    يعتبر سيك واحدا من الشخصيات الرئيسية في برنامج صناعة الصواريخ في كوريا الشمالية، وهو من أبرز القادة المشرفين على قسم صناعة الذخائر.
    يظهر سيك غالبا خلف الزعيم الكوري كيم جونغ أون، خلال التجارب الصاروخية، وعلى الرغم من كثرة نواب المدراء في الأقسام العسكرية، إلا أن سيك هو "المعالج التقني الوحيد بينهم".
    وقال مايكل مادن، الخبير العسكري، وهو أحد خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي فحصت البرنامج النووي لكوريا الشمالية: "سيك هو واحد من 5 أشخاص يحملون لقب نائب مدير، لكنه الوحيد المشارك في العمل مباشرة، لأنه مهندس طيران وشارك في صناعة الصواريخ والمشروع الفضائي ومحركات الصواريخ".
    وأوضح أن "سيك ساعد بلاده على تجاوز بعض المشاكل التقنية والوصول إلى بعض المعايير الهامة في صناعة الصواريخ البالستية ولذلك فهو شخص بالغ الأهمية لديهم".
    وأكد: "بهذه الطريقة حصل سيك على منصبه الحالي، خاصة بعد مشاركته في إطلاق ناجح للصاروخ الفضائي (أونها) عام 2012".
    وأشار مادن إلى أن "كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ للفضاء في أبريل 2012 لكن التجربة فشلت بعد 10 ثوان من الإطلاق وتم التخلص من بعض القائمين على العملية لكن نجاح الإطلاق في كانون الأول/ ديسمبر 2012 جعل سيك من كبار القادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2017, 12:41 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    أمريكا أم كوريا الشمالية .. من يبدأ الضربة الأولى لو قامت الحرب؟
    كشف التقرير أن الخبراء اعتبروا أن بدء كوريا الشمالية سواء ضد واشنطن أو سيؤول سيكون بمثابة "خطوة انتحارية".


    فرض التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية نفسه على المجتمع الدولي، حاملاً معه سؤالاً مفاده: هل الحرب الكلامية التي ثارت أخيراً بين البلدين مجرد زوبعة في فنجان أو أنها إرهاصات حقيقية لحرب عالمية ثالثة؟
    وإذا كانت الفرضية الأخيرة صحيحة، فمن يطلق شرارتها الأولى.. واشنطن أم بيونغ يانغ؟
    تظل مثل تلك التساؤلات مفتوحة في ظل معطيات كثيرة منها إصرار واشنطن على إبقاء شبه الجزيرة الكورية منطقة غير نووية، بالتزامن مع توعد الرئيس دونالد ترامب، بيونغ يانغ بعقاب “النار والغضب” إذا واصلت تهديداتها.
    مقابل ذلك، تتجاهل كوريا الشمالية نداءات المجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتواصل برنامج التسلح النووي والباليستي.
    ونفذت كوريا الشمالية، الأحد الماضي، تجربتها النووية السادسة، سبقتها تجربة إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى فوق الأراضي اليابانية، في تحدٍ واضح لقرارات المجتمع الدولي.
    شق الصف
    ويقول ليف – ايريك ايزلي، الأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدولية في جامعة “أيوها” للمرأة، بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، إن “نظام كيم جونغ أون اختبر صواريخ باليستية هذا العام أكثر مما نفذته كوريا الشمالية خلال عقدين تحت حكم والده كيم جونغ إيل”.
    ويعتقد ايزلي، في مقال له تحت عنوان “تجارب كوريا الشمالية النووية والصاروخية تهدف إلى شق صف خصومها” ونشرته مجلة “فورين بوليسي”، الأحد الماضي، أن تجارب كوريا الشمالية تهدف “بالإضافة إلى تطوير قدراتها العسكرية إلى هدف دبلوماسي وهو زرع الفرقة وشق الصف بين الولايات المتحدة، وحلفائها كوريا الجنوبية واليابان والصين”.
    ويتابع في المقال نفسه: “نظام كيم يسعى إلى زرع الانقسام بين جيرانه من أجل الحصول على تنازلات، وكسر العقوبات وتخفيف الضغط المتزايد والمنسق”.
    ويرى خبراء أن كوريا الشمالية قد تكون نجحت في مساعيها تلك إلى حد ما، واستدلوا في ذلك بتغريدات للرئيس ترامب، ومهاجمته لدعوات رئيس كوريا الجنوبية مون جاي – إن لعقد “حوار الاسترضاء” مع كوريا الشمالية.
    وفي تغريدات متوالية نشرها ترامب على حسابه في “تويتر”، الأحد الماضي، قال في إحداها إن “كوريا الجنوبية اكتشفت صحة ما قلته لهم من أن مباحثات استرضائهم لكوريا الشمالية لن تنفع، فهم لايفهمون غير شيء واحد”، في إشارة إلى الخيار العسكري، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
    خياران
    ويقول النائب السابق لمدير الاستخبارات المركزية الأمريكية، مايكل موريل، إن أمام الولايات المتحدة خيارين: “الأول هو هجوم عسكري بعواقب كارثية ونجاح غير مضمون، والآخر هو القبول بما وصلوا إليه وما يريدون تحقيقه مصحوبًا باحتواء وردع”.
    وتابع في حديث لقناة “سي بي إس” الاخبارية: أعتقد أن الخيار الأخير هو الأكثر منطقية، وأعتقد بأن هذا ما سنتوصل إليه في النهاية”.
    إلا أن موريل يحذر من نتاج التوتر على شبه الجزيرة الكورية وشبهها بالإرهاصات التي شهدتها الحرب العالمية الأولى.
    وقال: “لذا فإن تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية خلال الأشهرة الستة الماضية، مقلق جدًا من هذا المنظور”. ومن ثم يعتقد أن استخدام بلاده “للكلمات الصحيحة والخطوات المناسبة” هو المطلوب في الوقت الحاضر.
    ويضيف موريل: “علينا أن نزيد العقوبات، وأن نبني دفاعاتنا الصاروخية وتلك الموجودة لدى كوريا الجنوبية واليابان، ويجب أن يعلم الجميع بهذا، ويجب أن نقوم بالمزيد من تجارب الدفاعات الصاروخية”.
    صواريخ سيؤول
    وألغت الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، الحد الذي فرضته على كوريا الجنوبية منذ سبعينيات القرن الماضي، بصنع صواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية لاتزيد عن 1100 باوند (نحو 498 كيلو غراما) ما سيسمح لحكومة سيؤول إنتاج صواريخ حربية أكثر قوة.
    ويوجد على أراضي كوريا الجنوبية قرابة 28 ألف مقاتل أمريكي، يفترض مساهمتهم في الدفاع عنها في حال دخولها الحرب.
    ضربة استباقية
    وطبقًا لتقرير “سي بي إس” فإن كثيرًا من الخبراء يعتقدون أن كوريا الشمالية “ستبدأ ضربة استباقية ضد الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية، لكن السؤال الأهم هو ما الذي ستفعله الولايات المتحدة إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا آخر فوق اليابان، وهو ما يمكن حدوثه في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.
    وكشف التقرير أن الخبراء اعتبروا أن بدء كوريا الشمالية باعتداء، سواء ضد واشنطن أو سيؤول سيكون بمثابة “خطوة انتحارية”، إلا أنه اشار إلى أن الخبراء يرون أن الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، تأتي بهدف “الردع، حتى برغم استمرار حرب الكلمات”.
    ويقول آندري لانكوف الأستاذ في جامعة كوكمين الكورية ج، لقناة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية أنه يرى في شخصية كيم جونغ أون “رجلاً مجنونًا”، ويشير إلى أنه استخلص تلك النتيجة من متابعاته له منذ أن تسلم الحكم عام 2011 عندما كان في السابعة والعشرين من عمره. وتابع: “إن كيم جونغ اون لايعرف الرحمة”.
    لكنه أوضح أن نظام كوريا الشمالية يريد امتلاك سلاح نووي، لكي لاتستطيع الولايات المتحدة إسقاطه بالتعاون مع كوريا الجنوبية.
    ويرى أن كيم جونغ أون “يبحث عن نصر أخير؛ ما يعني توحيد كوريا بحسب شروطهم وهذا يعني طرد الولايات المتحدة من المنطقة”.
    “حزمة هدايا”
    ووصف المبعوث الدائم لكوريا الشمالية إلى الأمم المتحدة في جنيف، التجربة النووية التي أجرتها بلاده الأحد الماضي، على أنها “حزمة هدايا ستظل الولايات المتحدة تتلقاها من بلادي طالما تواصل استفزازاتها المتهورة والمحاولات غير المجدية للضغط على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”.
    أما إيميل سيبمسون الباحث في جامعة “هارفرد”، فيستقرئ طبيعة الرد الأمريكي على تهديدات كوريا ش، من خلال تصريح لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الأحد الماضي، عقب اجتماعه ومسؤولين آخرين في الإدارة الأمريكية مع الرئيس ترامب عندما قال: “أي تهديد للولايات المتحدة أو الأراضي التابعة لها بما في ذلك “جزيرة” غوام سيتم التعامل معه برد عسكري كبير، وسيكون ردًا فاعلًا وساحقًا”.
    لكن سيمبسون قال في مقاله المنشور في مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، الثلاثاء الماضي، إن ذلك الرد العسكري، وفق تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، لن يهدف “لإبادة بلد بالكامل”.
    وقال إن ما يعنيه ماتيس هو أن “الولايات المتحدة ستستهدف المنشآت العسكرية والنووية لكوريا ش بدلاً من تدمير البلاد برمتها، ومن غير المحتمل كذلك أن يتضمن الهجوم أي اجتياح أمريكي، إلا أن هذا النوع من الهجمات سيكون كبيرًا ومفاجئًا ودون سابق إنذار، إذا ما حاولت كوريا الشمالية تنفيذ تهديدها”.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2017, 12:10 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    عقوبات جديدة على كوريا الشمالية رغم تهديدات بيونغ يانغ
    صوت أعضاء مجلس الأمن الاثنين بالإجماع لصالح مشروع قرار فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية تقدمت به الولايات المتحدة ردا على تجربتها النووية السادسة الأكبر في تاريخها. ويأتي قرار العقوبات رغم تحذيرات بيونغ يانغ من أنها ستلحق بواشنطن "أكبر ألم" إذا فرضت عليها عقوبات جديدة.
    تبنى مجلس الأمن الدولي الاثنين بالإجماع مشروع قرار أعدته الولايات المتحدة يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية السادسة الأكبر في تاريخها.
    ومع دعم الصين وروسيا، نال قرار مجلس الأمن، الذي يفرض منعا على صادرات النسيج الكورية الشمالية وقيودا على شحنات المنتجات النفطية المتوجهة إلى هذا البلد النووي، 15 صوتا بإجماع كامل أعضائه.
    وحذرت كوريا الشمالية الاثنين من أنها ستلحق بالولايات المتحدة "أكبر الألم والمعاناة" في حال أصرت واشنطن على فرض عقوبات أقسى في مجلس الأمن الدولي.

    ونشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية بيانا لوزارة الخارجية حذرت فيه واشنطن من أنها إذا "سارت بالقرار غير الشرعي وغير العادل حول العقوبات المشددة فإن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستعمل بالتأكيد على أن تدفع الولايات المتحدة ثمن ذلك".
    وأضاف البيان أن "الإجراءات المقبلة التي ستتخذها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستلحق بالولايات المتحدة أكبر الألم والمعاناة الذي لم تختبره سابقا طوال تاريخها". وتابع أن "العالم سيشهد كيف تروض جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية رجال العصابات الأمريكيين عبر اتخاذ سلسلة إجراءات أقوى مما تخيلوه".

    فرانس24/ أ ف ب

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2017, 09:56 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)



    الدعوة إلى 'رد عالمي' على كوريا الشمالية
    دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ الجمعة إلى "رد عالمي" على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا، في عملية اعتبرها "انتهاكا متهورا لقرارات الأمم المتحدة".
    وكتب ستولتنبرغ على تويتر أن "إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ هو انتهاك جديد متهور لقرارات الأمم المتحدة ويشكل تهديدا كبيرا للسلم والأمن الدوليين ما يستوجب ردا عالميا".
    أميركا تدعو الصين وروسيا لكبح كوريا الشمالية
    دعت الولايات المتحدة الخميس الصين وروسيا إلى "التحرك مباشرة" لكبح كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا بالستيا متوسط المدى فوق اليابان، قبل أن يعلن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي الجمعة أن اليابان "لن تتسامح" مع ما وصفه بأنه "تصرفات استفزازية خطيرة تهدد السلم العالمي".
    وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في بيان "الصين تزود كوريا الشمالية بمعظم نفطها. وروسيا أكبر مشغل للقوة العاملة من كوريا الشمالية".
    وتابع "على الصين وروسيا أن تظهرا عدم تسامحهما مع إطلاق الصواريخ المتهور هذا عبر اتخاذ إجراءات مباشرة من جانبهما".
    وقال آبي للصحافيين "لا يمكن أن نتسامح أبدا مع دوس كوريا الشمالية على تصميم الأسرة الدولية القوي والموحد على السلام، والذي ظهر في قرارات الأمم المتحدة، ومع ذهابها مجددا إلى هذا الفعل الشائن".
    وأضاف "إذا استمرت كوريا الشمالية بالسير في هذا الطريق، لن يكون أمامها مستقبل مشرق. يجب أن نجعلها تعي ذلك".
    ودعا آبي إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن الوقت "حان الآن من أجل أن يكون المجتمع الدولي موحدا".
    وتأتي هذه التجربة الصاروخية بعد فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية لتقييد برامجها النووية والصاروخية.
    ووصف تيلرسون هذه الإجراءات الجديدة بأنها "الأرضية وليس السقف، من الإجراءات التي يجب علينا أن نتخذها"، وقال "نحن ندعو كل الدول لاتخاذ إجراءات جديدة ضد نظام (الزعيم الكوري الشمالي) كيم (جونغ أون)".
    وأضاف "هذه الاستفزازات المتواصلة تعمق فقط العزلة الاقتصادية والدبلوماسية لكوريا الشمالية".
    وقرر مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع طارئ الجمعة حول إطلاق كوريا الشمالية تجربة صاروخية شرقا فوق اليابان.
    وتأتي عملية الإطلاق التي أكدتها كل من صول وطوكيو والتي جرت قرب العاصمة بيونغ يانغ بعد أن فرض مجلس الأمن بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.
    وقالت قيادة القوات الأميركية في المحيط الهادئ إن بيونغ يانغ ألقت صاروخا بالستيا متوسط المدى فوق اليابان باتجاه المحيط الهادئ، مضيفة أن الصاروخ لم يشكل أي تهديد للولايات المتحدة.
    وذكر البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب اطّلع على عملية إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ.
    وشدد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في بيان على أن هذه الانتهاكات المستمرة لبيونغ يانغ لن تؤدي سوى إلى تعميق عزلتها الدبلوماسية والاقتصادية.
    ولتعزيز قدراتها الدفاعية، أجرت كوريا الجنوبية بنجاح الأربعاء تجربة لإطلاق صاروخ من الجو يمكنه ضرب أهداف في جارتها الشمالية.
    وقالت وزارة الدفاع في صول إن الصاروخ وهو من إنتاج شركة توراس الألمانية أطلق بواسطة مقاتلة من طراز F-15، خلال أول تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية تجريها كوريا الجنوبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-17-2017, 09:48 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    أول دولة عربية تطرد سفير كوريا الشمالية ودبلوماسيين من أراضيها

    أقدمت دولة عربية على طرد سفير كوريا الشمالية لديها وديبلوماسيين لمغادرة أراضيها، لتكون بذلك أول دولة عربية اتخذت هذا الإجراء.
    وطلبت الكويت من سفير كوريا الشمالية ''سو تشانغ سيك'' لديها مغادرة أراضيها، وقررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها إلى أربعة، والإبقاء على القائم بالأعمال و 3 دبلوماسيين فقط.
    وبينت مصادر ديبلوماسية وفق ما ذكرته وكالة ''الأناضول'' أن هذه الخطوة تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2321 الذي اعتمد في نوفمبر الماضي، ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة (9 سبتمبر 2016).
    ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد رسمي كويتي لهذه القرارات لكن حال تأكيدها ستكون الكويت أول دولة عربية، وثالث دولة في العالم تطرد سفير كوريا الشمالية بعد المكسيك وبيرو.
    وكانت الكويت قد توقفت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، وسيتم ترحلي الموجودين في الكويت بعد انتهاء صلاحية إقامتهم.
    وتجدر الإشارة أن مجلس الأمن الدولي كان قد تبنى مؤخرا عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، ردا على اختبارها النووي السادس والأقوى في الـ3 من الشهر الجاري، وعلى الرغم من مجموعة العقوبات الجديدة، قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخي جديد يوم الجمعة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-17-2017, 02:25 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ترامب ومون يتعهدان بتشديد الضغوط على كوريا الشمالية
    تعهد الرئيس دونالد ترامب ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن بـ"تشديد الضغوط" على بيونغ يانغ، بحسب ما أعلنت سول الأحد.
    وفي محادثة هاتفية بينهما دان الرئيس ترامب ونظيره الكوري الجنوبي بشدة التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجرتها الجمعة كوريا الشمالية والتي جاءت بعد أيام من إصدار مجلس الأمن الدولي حزمة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.
    وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان أن "الرئيسين اتفقا على ممارسة ضغوط أشد وأكثر، لجعل النظام الكوري الشمالي يدرك أن المزيد من الاستفزازات ستكلفه المزيد من العزلة الدبلوماسية والضغوط الاقتصادية التي ستقود إلى الانهيار".
    ويعقد مجلس الأمن الدولي الذي اعتبر التجربة الصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ الجمعة "استفزازية للغاية" اجتماعا الخميس حول الحد من انتشار الأسلحة النووية يركز على تشديد العقوبات ضد النظام الكوري الشمالي، بحسب ما أعلن دبلوماسيون.
    وسينعقد مجلس الأمن بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي يشارك فيها قادة العالم في مقر الأمم المتحدة، وسيلتقي ترامب على هامشها قادة اليابان وكوريا الجنوبية لبحث الأزمة.
    ويسعى المجتمع الدولي إلى احتواء التحديات المتزايدة لكوريا الشمالية التي أثارت قلقا دوليا في الأسابيع الأخيرة بعد أن أجرت تجربة نووية سادسة هي الأكبر في تاريخها، وأطلقت صاروخين بالستيين عبرا الأجواء اليابانية، وأعلنت أنها باتت قادرة على استهداف الأراضي الأميركية.
    المصدر: وكالات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-21-2017, 12:06 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية عن تهديدات ترامب: نباح كلب
    أ ف ب

    استخف وزير خارجية كوريا الشمالية بتهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بتدمير بلاده ووصفه بأنه "نباح كلب"، مؤكدا أن بيونج يانج لن يردعها هذا الخطاب.
    وكان ترامب شن الثلاثاء، فى خطاب نارى هو الأول له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هجوما حادا على بيونج يانج، متوعدا كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" إذا ما هددت الولايات المتحدة.
    وقال أيضا أن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون "انطلق فى "مهمة انتحارية له ولنظامه"، وما أن وصل وزير خارجية كوريا الشمالية رى يونغ-هو الأربعاء إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حتى انهالت الاسئلة عليه من الصحفيين حول خطاب ترامب.
    ورد رى يونغ-هو فيما كان يدخل فندقه فى نيويورك قائلا: "هناك مثل يقول ان القافلة تسير والكلاب تنبح".، وأضاف "إذا كانوا يحاولون أحداث صدمة لنا بصوت نباح كلب فانهم بلا شك لديهم احلام كلاب".
    وتصاعدت حدة التوترات بين البلدين عندما أجرى نظام الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-أون اختبارا لقنبلة هيدروجينية أقوى بكثير مما قبلها، اضافة الى اطلاق صواريخ بالستية فوق اليابان.
    وتقول كوريا الشمالية الدولة الفقيرة والمعزولة انها تحتاج الى سلاح ردع نووى لحماية نفسها من عدائية الولايات المتحدة، كما ان النظام الاستبدادى فى هذا البلد جعل من التسلح جزءا اساسيا من العقيدة الوطنية.
    وسعت الصين، الحليف الكبير الوحيد لكوريا الشمالية وشريكها التجاري، الى تهدئة التصعيد فى مسعى لإحياء المحادثات المجمدة، لكنها واجهت انتقادات لرفضها على ما يبدو، السماح بزعزعة استقرار نظام بيونج يانج.
    وتنشر الولايات المتحدة 28 الفا و500 جندى فى كوريا الجنوبية، وذلك فى أعقاب الحرب الكورية بين 1950-1953 والتى انتهت بوقف إطلاق النار وليس بمعاهدة سلام.
    وإضافة إلى التهديد النووى، تنتصب المدفعية الكورية الشمالية على الحدود المتوترة مما يضع سيول المجاورة والملايين من سكانها فى مرمى الاسلحة التقليدية والكيميائية.
    وتهدد صواريخ بيونج يانج ايضا اليابان ومدنها الكبرى، وأى هجوم أميركى ينذر برد هائل يمكن ان يؤدى الى إزهاق أرواح لا حصر لها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2017, 00:18 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين ..!! (2- 2)
    ... بقلم :يحيى العوض
    نواصل رحلة كوريا الشمالية ,عام 1967 ,وكنا اول وفد سودانى يصل الى هناك, ممثلا لاتحاد الصحافة السودانية , برئاسة الاستاذ صالح عرابى , رئيس تحرير جريدة التلغراف والاستاذ احمد سهل محمد , ممثلا لصحيفة السودان الجديد وشخصى , بصفتى الامين العام لنقابة الصحفيين.وكان الاستقبال حافلا فى مطار العاصمة بيونج يانج, ومعناها " أجمل أرض فى العالم".!
    وكان مقر اقامتنا فى بيت الضيافة , الذى يقع فى ضواحى المدينة, اشارة الى اننا لانستطيع مغادرته الا وفقا للبرنامج الرسمى وبالتالى لا يمكننا اجراء مقابلات او تحقيقات باختيارنا.. كنا مدركين لطبيعة الظروف التى تعيشها كوريا الديمقراطية , باعتبارها من البؤر الساخنة فى مواجهات الحرب الباردة..وكان عزاؤنا , صحبة الاستاذ صالح عرابى , الذى يعد من ظرفاء عصره, دائم الابتسامة والسخرية, أضفى علينا بهجة, بددت صرامة مضيفينا !. وبالفعل بعد فترة وجيزة من وصولنا بيت الضيافة , اكتشفت وزميلى احمد سهل , ان الجناح الذى خصص للاستاذ صالح تتوافر فيه كماليات , باعتباره رئيسا للوفد ,وهذا تقليد طبيعى فى معظم الدول , الا اننا لاحظنا عدم وجود اقلام واوراق للكتابة مثل ما عنده , والمفروض مساواتنا جميعا فى هذا الامر ,فذهبنا اليه ضاحكين ومستنكرين لهذه التفرقة , وبعد دقائق من شكوانا , طرق باب الجناح ودخل موظف يحمل اوراقا واقلاما !, عندئذ , اشار الاستاذ صالح الى فمه بسبابته , وكتب لنا على ورقة امامه " الغرف ملغومة بأجهزة التنصت " , " سيكون حديثنا بالاشارة وونستنا بالكتابة "!
    وبدأ يتحدث باستفاضة عن عظمة كوريا وزعيمها الرئيس كيم ال سونج , بينما يومىء بيديه واصابعه باشارات ساخرة , ونحن فى ضحك مكتوم, وفجأة توقف وكتب لنا ," الى البلكونة,"
    واسرعنا الى هناك , وقال بجدية , هل سمعتم قصة ذلك الوزير المصرى , الذى أقاله الرئيس عبد الناصر فجأة , فذهب اليه احد الشبان من العاملين فى مكتبه مواسيا , واخذ الشاب يستدرجه فى الحديث , والوزير يشك فى أمره , ولم يجاريه وعلى العكس , اشاد بالرئيس عبد الناصر وعدله , وفى الوقت نفسه , كان يرفع يديه الى السماء , شاكيا ومستنكرا للقرار !, وعند نهاية المقابلة قال الوزير للشاب :با ابنى , اعرف ان الساعة التى في يدك جهاز تسجيل !, لكن الشاب قاطعه: لا معاليك , انها جهازى تسجيل وفيديو !!
    كانت صراعات الحرب الباردة , بين المعسكرين الشرقى والغربى على أشدها فى ذلك الوقت من ستينيات القرن الماضى. وكان الصحفيون , من الاهداف المرصودة من الجانبين , مما يتطلب التعامل معهم بحذر شديد!
    وبدأنا برنامج الزيارة المرهق , وتضمن متحف الثورة والذى يوازى فى مساحته ,حيا سكنيا كاملا , احتوى على تفاصيل التفاصيل , الاسلحة , حطام الطائرات والسفن والدبابات, الملابس , صور الاسرى الخ... و تماثيل لاتحصى للزعيم كيم ال سونج وتحركاته طوال سنوات الحرب التى امتدت من عام 1950 الى 1953.. امضينا يوما كاملا فى المتحف .. وكان برنامج اليوم التالى , زيارة جميع البيوت التى سكن فيها الرئيس كيم ال سونج منذ مولده , ثم توقفنا عند شجرة ظليلة مسيجة باناقة .. وانبأنا المرافق : عندما كان الزعيم كيم ال سونج فى السابعة من عمره , تصارع مع واحد من انداده تحت هذه الشجرة وتغلب عليه وطرحه ارضا فى هذا المكان...!
    قد يصعب علينا , فهم هذا التقديس للفرد , لكنها ثقافة وعقيدة اسيويه , ضاربة الجذور فى الصين واليابان وكوريا , ونتيجة للحروب المتواصلة فى المسار التاريخى لتلك الشعوب , تجسد رمز المخلص فى اشخاص زعماء ومصلحين مثل بوذا والدلاى لاما !
    ونجح كيم ال سونج فى اقامة دولة , معتدة بتاريخها , وعبأها وفقا لنظرية " جوجى " وتعنى الاعتماد على النفس والادارة الجماعية, وطور نظرية البلورتاريا بتحالف العمال والمزارعين والمثقفين , واصبح شعار الدولة , المنجل والمطرقة والريشة ...
    وكان من ضمن برنامج الزيارة , زيارة مصنع للنسيج , ووجدنا مفاجأ ة فى انتظارنا .. اخبرونا ان مناخ كوريا الشمالية لا يتناسب وزراعة القطن , لذلك كان التحدى , كيف ينتجون أقمشة , بدون قطن ؟, وتبارى العلماء حتى وصلوا الى سر لم يباح به حتى الان, بما فى ذلك اقرب الاصدقاء , الصين .!..ودخلنا المصنع فوجدناه عبارة عن طواحين ضخمة مماثلة لطواحين الدقيق فى القرى السودانية!! امامنا اخذ العمال كتل من "الحجر الجيرى " وادخلوها فى الاقماع الكبيرة للطواحين واضافوا اليها بعض المواد , تابعنا طحنها حتى تشكلت خيوطا رقيقة ثم ادخلت فى مناسج آلية لتتحول الى أقمشة ناصعة البياض ! وقدم لنا مدير المصنع قطعا منها تكفى لحياكة جلباب , هدية تذكارية !!

    وزرنا مصنعا آخر لصناعة الجرارات , وحكى لنا مدير المصنع بصراحة , انهم استفادوا من الحظرالدولى الذى فرضته عليهم الامم المتحدة , فأصبحوا غير مقيدين بحقوق الملكية , فجمعوا نماذج من الجرارات المعروفة عالميا وعكفوا على دراستها وتقليدها قطعة , قطعة , حتى نجحوا فى تصنيع الجرار الاول , لكنهم عندما اداروه كان يسير فقط الى الخلف !, وامضوا عدة اشهر لحل هذه المعضلة , ونجحوا أخيرا فى تسييره الى الامام والخلف !!واعتقد انهم ثابروا بجهد مماثل ,حتى تمكنوا من تخصيب اليورانيوم وصنع قنبلة نووية, وان كانت بدائية !
    وخوفا من قصف مصانعهم , فى اى حرب محتملة , شيدوا معظم مصانعهم , بتصميمين , فوق الارض وتحت الارض !
    طوال الزيارة والتى امتدت لاسبوعين , كنا معزولين عن العالم تماما , التلفزيون على محطة واحدة وكذلك الراديو ! والمسرح يعج , بالروايات الممجدة , لنضال الشعب والزعيم !, وفى احتفال نظم بمناسبة انتهاء الزيارة , تحدث الاستا ذ صالح عرابى عن الوشائج التاريخية التى تربط الشعبين الكورى والسودانى , وقال ان الشعب السودانى يتغنى بانتصارات الشعب الكورى, وردد الاغنية الشعبية الشهيرة فى السودان " الله لى كوريا يا شباب كوريا " واضاف اليها من عنده ابيات تشيد بالرئيس كيم ال سونج , قائلا " كيم ال سونج يتعلى وتانى مابيندلا "! وقوبل بالهتافات والتصفيق الحار ..وكانت المصيبة عندما قال ,ان السودانيين فخرا بنضال الشعب الكورى , اطلقوا اسم "كوريا " على العديد من الاحياء فى مختلف أنحاء السودان , وكان صادقا, الا ان معظم هذه الاحياء التى تحمل اسم كوريا ,كانت مرخصة بيوتا للدعارة فى ستينيات القرن الماضى !, وقوبل خطابه بالهتافات ونشر فى مانشتات الصحف , واعلن فى اليوم الثانى ان وفدا اعلاميا سوف يزور السودان ,خلال اسبوع , لزيارة أحياء كوريا ,وانتاج افلام سينمائية عنها وتوأمتها مع احياء هنا, خاصة ذلك الحي المجاور لمقابر فاروق , فى الخرطوم !!
    ولعلها مفارقة,لا بأس من ذكرها,فى هذا السياق .. اثناء حفل وداع وفدنا , كنت أقف مع المترجم الشاب ,وهو فى منتصف العشرينيات من عمره,ويتحدث اللغة العربية الكلاسكية المتقعرة , وقد تناول كميات كبيرة من شراب "الجينسنج " المسكر , فسأ لته عن علاقات الشباب وكيف يرفهون عن انفسهم ؟ فأجابنى ... يارفيق حتى الان لم أذ ق طعم القبلة ولن يتاح لى ذلك الا بعد زواجى !
    وقلت فى نفسى : سبحان الله انه لا ينتمى الى أى دين سماوى !
    - من ذاكرة الاوراق:
    انه مثل الدمية الخشبية الروسية المزخرفة , تخفى داخلها دمية اخرى والاخرى تخفى اخرى وهكذا لاخر دمية ولا تنتهى الاقنعة!
    -الشيطان لا يعرض على الانسان الطمع لانه يعرف انه أطمع منه.!
    -تبدأ المأساة حين ينظر الناس الى الامرغير العادى كأنه من الامور العادية , فتصبح القاعدة هى الاستثناء والاستثناء هو القاعدة وتضطرب القيم وتفسد المعايير
    "برتولد بريخت"
    - أحزاب تتبادل عمليات الطرح ضد بعضها وتتبادل النكاية بغريزة موروثاتها كل محور يعمل على سد الطريق على المحور ألآخر!
    .com [email protected]
    ----------------------------------------------
    الحلقة الأولى : أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-23-2017, 01:06 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)


    مازلت أتمنى ان اعرف اخبار زملائي رفاق رحلتي الي كوريا الشمالية .. اترحم على الأستاذ صالح عرابي ، وقد رحل منذ مدة طويلة ، وانقطعت عني اخبار الدكتور عبد العزيز عبد الله مدني والاستاذ أحمد سهل والاستاذة فاطمة سعد الدين .. أين هم الآن ..؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2017, 03:36 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    وزير خارجية كوريا الشمالية يهدد واشنطن بـ"مطرقة العدل النووية"

    ألقى وزير الخارجية الكوري الشمالي، ري يونغ هو، من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، خطابا عنيف اللهجة ضد الولايات المتحدة، وسط تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ.
    وقال الوزير إن ترامب "شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب" و"رجل عصابات أطلق جملة كلمات عنيفة ومتهورة" ضد كوريا الشمالية. وأضاف أن ترامب يشكل اليوم "أكبر تهديد للسلام". وأضاف: "إذا ما هاجمنا الولايات المتحدة فسيكون ترامب هو المسؤول عن ذلك".
    وتابع رو يونغ هو، مبررا تمسك بلاده ببرنامجها النووي: "إن الوظيفة الوحيدة لقواتنا النووية هي الردع العسكري الذي من شأنه وضع حد للتهديد النووي من جانب الولايات المتحدة ومنع تدخلها. وتتلخص غايتنا النهائية في إنجاز تكافؤ في القوى مع الولايات المتحدة".
    وأضاف أنه "في غياب عدالة دولية حقيقية، سيبقى الرد على القوة بالقوة هو المبدأ الفلسفي الفعال الوحيد، ومقابل السلاح النووي في أيدي المستبدين توجد مطرقة العدل النووية".
    وذكر الوزير الكوري الشمالي أن بلاده، "على خلاف دول نووية أخرى، كانت تفصح علنا عن كل تجربة نووية تجريها وتكشف عن نتائج كل مرحلة من مراحل تطوير قواتها النووية".
    وجاء الهجوم الكلامي هذا من قبل كوريا الشمالية بعد أسبوع من تصعيد الخطاب العدائي بين واشنطن وبيونغ يانغ، إذ تبادل ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الإهانات.
    وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، توعد بجعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدفع ثمنا باهظا، بسبب تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ، واصفا إياه بـ"العجوز المجنون".
    وقال ترامب، يوم الجمعة الماضي، إن زعيم كوريا الشمالية "رجل مجنون"، بعد يوم واحد من وصف كيم للرئيس الأميركي بأنه "مختل عقليا".
    وقبل بدء كلمة الوزير الكوري الشمالي، كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد كشفت عن تحليق قاذفات وطائرات مقاتلة أمريكية في المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية، يوم السبت.
    المصدر: وكالات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2017, 01:07 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    نشر فيديو في كوريا الشمالية يحاكي تدمير طائرات وسفن حربية أمريكية
    بعد ساعات معدودة من تحليق قاذفات ومقاتلات أمريكية قرب خط التماس في شبه الجزيرة الكورية، نشرت وسائل إعلام كوريا الشمالية مقطع فيديو يحاكي كيفية الرد المتوقع على أي هجوم أمريكي.
    ويبدأ الفيديو الذي نشره موقع DPRK Today بصور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يدلي بخطاب أمام طاقم قاعدة "إندروز" في ولاية ماريلاند، وذلك تحت عنوان "المجنون"، مكتوب باللغة الكورية، ثم يظهر التسجيل قاذفات B-1B ومقاتلات F-15 وحاملة طائرات "كارل ويلسون" الأمريكية.

    قاذفات أمريكية تنفذ تحليقا غير مسبوق لـ"ترويع" كوريا الشمالية
    بعد ذلك، يحاكي الفيديو باستخدام التقنية الإلكترونية تدمير هذه الطائرات بصواريخ الاعتراض، ثم استهداف وتدمير السفينة بضربة صاروخية نفذتها غواصة كورية شمالية.
    ويختتم التسجيل بصورة للعلم الأمريكي الملتهم بالنيران على خلفية مقبرة عسكرية، وأصبح ذلك تعليقا واضحا على آخر تصريحات البنتاغون بأن الولايات المتحدة تملك خيارات عسكرية للتصدي لأي تهديد.
    المصدر: تاس

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2017, 11:38 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الأزمة الكورية: لماذا الآن؟ وما الذي سيحصل لاحقا؟ وهل ستؤدي الي حرب نووية ؟؟
    تحقيق هام عن جذور الازمة الكورية واحتمالات تطورها وهل بالفعل ستؤدى الي حرب نووية ؟
    حوار مع جوناثان ماركوس مراسل بي بي سي للشؤون الدفاعية والدبلوماسية
    كيم جونغ أون ودونالد ترامب
    تواصل حدة التوتر في التصاعد بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، فادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقول إنها مصممة على تشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة أصلا على حكومة بيونغيانغ، وانها ستفعّل نظام (ثاد) للدفاع الصاروخي الذي نصبته في كوريا الجنوبية، وذلك في محاولة لايقاف برنامج التسلح النووي الكوري الشمالي والتجارب الصاروخية التي تجريها بيونغيانغ.
    من جانبها، ردت كوريا الشمالية على هذه الخطوات بالقول إنها مصممة على إجراء المزيد من التجارب الصاروخية والنووية.
    مراسل بي بي سي للشؤون الدفاعية والدبلوماسية جوناثان ماركوس يجيب على بعض التساؤلات المثارة حول الموقف الراهن في شبه الجزيرة الكورية.
    س: ما المؤمل تحقيقه من تشديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية؟
    ج: العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية واسعة النطاق بالفعل، ولكن الالتزام بها ليس دقيقا. فقد توصلت دراسة اجرتها الأمم المتحدة في الآونة الأخيرة الى ان شظايا قد عُثر عليها من تجربة صاروخية اجرتها كوريا الشمالية احتوت اجزاء الكترونية اما صينية الصنع او تم الحصول عليها من خلال مؤسسات صناعية صينية. لذا فإن بامكان الصين عمل المزيد للالتزام بالعقوبات الخاصة بالنشاطات الصاروخية، كما يمكنها تشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على بيونغيانغ.
    لكن المشكلة بالنسبة لبكين تتلخص في انها لا تريد للنظام الكوري الشمالي ان ينهار. مع ذلك، من الممكن جدا تشديد نظام العقوبات الساري المفعول، وهناك العديد من الخطوات المالية التي يمكن اتخاذها لتضييق الخناق على كوريا الشمالية.
    ولكن المشكلة تكمن في ان العقوبات المشددة تعد سلاحا غير دقيق، خصوصا في حالة بلد يعاني المجاعات مثل كوريا الشمالية، إذ من شأنها مضاعفة المعاناة التي يئن منها الكوريون الشماليون اصلا.

    س: طرحت الصين وكوريا الشمالية امكانية انهاء الاخيرة تطوير اسلحتها النووية اذا اوقفت الولايات المتحدة التداريب العسكرية التي تجريها (بالاشتراك مع كوريا الجنوبية) على حدودها الجنوبية. لماذا لا يتم الأخذ بهذا المقترح؟
    ج: إن هدف السياسة الأمريكية كان منذ أمد بعيد وقف برنامج كوريا الشمالية النووي، ولكن هذا الهدف اصبح مستحيل التحقيق، ولذا أصبح التركيز على احتواء الخطر. ليس ثمة دليل على أن كوريا الشمالية لديها أي نية للتخلي عن برنامجها النووي، انما العكس هو الصحيح. فبيونغيانغ تعتقد بأن الاسلحة النووية تمثل الضمانة الوحيدة للدفاع عن سلامة البلاد وبقائها.
    بالطبع، الصين حريصة على التوصل الى حل دبلوماسي للأزمة، وهناك بالفعل عدة سبل يمكن استكشافها، فعلى سبيل المثال يمكن اقناع كوريا الشمالية بالموافقة على تحديد برامجها النووية مقابل تنازلات معينة. ولكن هذا السبيل جرب في الماضي واثبت فشله، فنظام كوريا الشمالية فريد في عزلته وتخوفه وضعفه البنيوي مهما بدا قويا من الناحية العسكرية.
    س: ما هي الاتفاقيات المعمول بها في شبه الجزيرة الكورية؟ وهل أي من الأطراف مجبر على الانضمام الى هذه الاتفاقيات؟
    ترتبط كوريا الجنوبية بالولايات المتحدة باتفاقية يعود تاريخها الى عام 1953، تنص على ان واشنطن ستهب للدفاع عن سول في حال تعرضها لتهديد. هناك في كوريا الجنوبية نحو 28,500 عسكري امريكي، كما تزور البلاد طائرات حربية امريكية متطورة بشكل دوري.
    كما ترتبط كوريا الشمالية والصين باتفاقية تعاون وصداقة يعود تاريخها الى عام 1961 تحتوي على بعض البنود الدفاعية، ولكن ليس من الواضح امكانية ان تخوض الصين حربا من اجل الدفاع عن النظام الكوري الشمالي، خصوصا اذا شن الاخير عدوانا على كوريا الجنوبية.
    س: ما هي الامكانيات المتوفرة لكوريا الشمالية للدفاع عن نفسها في حال تعرضها لاعتداء من جانب الولايات المتحدة وحلفائها اذا قامت بتجربة نووية جديدة؟
    ج: أؤكد بدءا اننا ما زالنا بعيدين جدا عن حرب شاملة في شبه الجزيرة الكورية. فاذا أخذنا بعين الاعتبار قدرات كوريا الشمالية العسكرية واستعدادتها القتالية، سيؤدي اندلاع أي حرب الى نتائج وخيمة جدا بالنسبة لكوريا الجنوبية خصوصا اذا علمنا ان العاصمة الجنوبية سول تقع في مدى المدفعية الكورية الشمالية المحشدة على الحدود. المعلوم ان سول لا تبعد عن الحدود مع كوريا الشمالية الا بمسافة تقل عن 60 كيلومترا.
    وتبعث القوات التي نشرتها الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة في المنطقة، والتي تشمل سربا بحريا قتاليا تقوده حاملة طائرات اضافة الى غواصة مزودة بصواريخ كروز، برسالة ما، ولكن هذه القوات ليست بالقدر الذي يتيح للأمريكيين التفكير في خوض حرب.
    من الواضح أنه بينما قد تتمتع كوريا الشمالية بتفوق عسكري في البداية، فسيعني اندلاع حرب شاملة أن بيونغيانغ ستواجه كل التقدم التكنولوجي الذي تتمتع به القوات المسلحة الأمريكية الحديثة. ومن المؤكد تقريبا ان كوريا الشمالية ستخسر في منازلة كهذه، ولكن الكوريتين ستتعرضان لدمار كبير حتى دون الاخذ بالاعتبار احتمال ان تستخدم بيونغيانغ ترسناتها النووية الصغيرة.
    وهناك نقطة مهمة أخرى: اذا نجح نظام (ثاد) الدفاعي في اعتراض صاروخ نووي، ما الذي سيحصل للمواد النووية التي يحملها؟
    من غير الواضح على الإطلاق امتلاك كوريا الشمالية رؤوس نووية من الصغر بحيث يمكن تركيبها على الصواريخ التي طورتها، ومن جانب آخر، صمم نظام (ثاد) لاعتراض الصواريخ المهاجمة في المراحل النهائية لانطلاقها داخل او خارج غلاف الأرض الجوي على ارتفاع يبلغ نحو 200 كيلومترا وهو ارتفاع يعتقد خبراء انه قد يخفف من تأثير أي سلاح دمار شامل قد تحمله هذه الصواريخ.
    س: ما هي فعالية نظام (ثاد)؟ واذا نجح هذا النظام في تحييد الصواريخ الكورية الشمالية، فهل سيجعل ذلك حربا برية اكثر احتمالا؟
    ج: نظام (ثاد) نظام يثير الاعجاب، ولكنه ليس درعا مضمونا ضد الصواريخ. وكان قرار نشره في كوريا الجنوبية يمثل رسالة دبلوماسية اضافة الى كونه اجراء احتياطيا من الناحية العملية. وبامكانه على سبيل المثال اعتراض اي صاروخ كوري شمالي يطلق بطريق الخطأ على كوريا الجنوبية.
    ولكن لم يتضح بعد ما اذا كان نظام (ثاد) ومنظومة الرادار القوية الملحقة به سيدخل حيز العمل بالفعل رغم ان عملية نشره قد بدأت فعلا.
    س: اذا أغرقت كوريا الشمالية سفينة حربية أمريكية وردت الولايات المتحدة عسكريا على ذلك، ما هي احتمالات تدخل الصين وهل سيعني ذلك نشوب حرب نووية كونية؟
    ج: الصين على يقين بالتوترات المتصاعدة في المنطقة، ومن الواضح انها حريصة على نزع فتيل هذه التوترات.
    ومن جانبها، تسعى الولايات المتحدة الى استغلال مخاوف بكين كوسيلة للضغط عليها لاقناعها باستخدام نفوذها لتغيير سلوك بيونغيانغ.
    تجد الصين نفسها في موقف صعب، فهي لا تحب كثيرا نظام بيونغيانغ وتصرفاته غير المسؤولة، ولكنها لا تريد أيضا ان ترى النظام ينهار لسببين مهمين: الأول انها لا تريد ان تنشأ على حدودها كوريا موحدة موالية للامريكيين، والثاني انها لا تريد ان يتدفق الملايين من اللاجئين الكوريين الشماليين الى اراضيها.
    ورغم ان الصين ساندت عسكريا كوريا الشمالية في الحرب الكورية في خمسينيات القرن الماضي، ليس ثمة مؤشرات الى انها مستعدة للدفاع عن نظام بيونغيانغ المتهور في أي حرب قد تندلع في المستقبل.
    س: اذا شنت كوريا الشمالية هجوما نوويا على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كيف سيؤثر ذلك على مناطق اخرى كأوروبا على سبيل المثال؟
    ج: من المعتقد على نطاق واسع ان لكوريا الشمالية ترسانة صغيرة - ولكن فعالة - من الاسلحة النووية، من غير الواضح على الاطلاق ان بيونغيانغ قد اتقنت القدرة على انتاج رؤوس نووية من الصغر بحيث يمكن تثبيتها على الصواريخ التي بحوزتها.
    فالجزء الأكبر من قواتها الصاروخية مزودة برؤوس تقليدية بامكانها إحداث قدر كبير من الدمار لكوريا الجنوبية وقد تصل الى قواعد أمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادئ، ولكن بيونغيانغ لا تمتلك بعد قدرة صاروخية عابرة للقارات تمكنها من الوصول الى الولايات المتحدة ذاتها. ولكن كوريا الشمالية تسعى جاهدة لتطوير قدرات من هذا النوع، وهو الأمر الذي سعت الادارات الامريكية المتعاقبة على منعه، دون نجاح واضح الى الآن.
    من الواضح ان كوريا الشمالية تبعد بمسافة كبيرة عن أوروبا، وان الاسلحة التي تمتلكها تفتقر الى المدى الكافي للوصول الى اهداف في القارة الأوروبية. ولكن التأثيرات العامة للتفجيرات النووية - على البيئة وغيرها - يصعب التكهن بها. فذلك يعتمد على حجم تلك التفجيرات والظروف المناخية والجوية وغيرها.
    ربما ستكون النتيجة الأكثر أهمية لاستخدام سلاح نووي في شبه الجزيرة الكورية تكمن في ان هذا السلاح قد استخدم اساسا من قبل دولة أخرى، بعد 70 عاما من استخدام الأمريكيين للسلاح النووي ضد اليابان في الحرب العالمية الثانية. في هذه الحالة، ستكون العواقب الدبلوماسية خطيرة جدا.
    س: ما الذي يعرفه المواطن الكوري الشمالي العادي عن التصعيد الأمريكي ضد بلاده؟
    ج: كوريا الشمالية بلد منعزل ومغلق لا يعرف مواطنوه الا ما تقرر الحكومة إخبارهم به. يتلخص خطاب كوريا الشمالية في ان البلاد محاصرة ومحاطة من قبل اعداء مزودين باسلحة نووية، ولذا فعلى بيونغيانغ السعي للحصول على هذه الاسلحة وعلى بناء مجتمع عسكري من أجل التصدي لهذه التهديدات.
    وبالرغم من ان الخطاب الكوري الشمالي قد يبدو هزليا في بعض الأحيان، لا شك في ان الكوريين الشماليين يعتبرون انفسهم مهددين، فبلادهم من أكثر بلاد العام عزلة وليس لهم الا القليل من الاصدقاء.
    فالنظام الكوري الشمالي، الذي لديه القدرة على انتاج الصواريخ، لا يكاد احيانا ان يقدر على اطعام شعبه. ولذا، فإن اي حل طويل الأمد للمشكلة الكورية الشمالية يجب ان يأخذ بنظر الاعتبار الى حد ما مع رؤية ذلك البلد ويتوصل الى سبل الى طمأنة الكوريين الشماليين بأن نوايا العالم الخارجي لا تتركز فقط على اسقاط نظامهم.
    العنصر الأهم في ذلك هو ان تتسم السياسة الأمريكية بالوضوح وبالرغبة في البحث عن الحوافز التي قد تؤدي الى شكل من الحوار الدبلوماسي مع بيونغيانغ - وفي نفس الوقت ايصال رسائل ردع شديدة اللهجة. فكوريا الجنوبية تتعرض لتهديد اكبر بكثير من هجوم شمالي من العكس.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2017, 07:09 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    5 أسرار دفعت أمريكا للتراجع عن فكرة ضرب كوريا الشمالية


    يبدو أن تهور، كيم جونغ أون، بحسب صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، كان أحد الأسباب الرئيسية، التي دفعت ترامب في التراجع عن ضرب كوريا الشمالية، خشية أن يضع جميع أنحاء منطقة شرق آسيا في خطر بالغ.
    وقالت الصحيفة البريطانية: "رغم أن ترامب ينظر إليه على أنه متهور، وقد يتخذ قرارات متهورة، لكنه يدرك متى يمكن التوقف، وهو يدرك جدا أن أي نزاع مع بيونغ يانغ سيكون مدمر بصورة غير مسبوقة للمنطقة، وينذر بحرب عالمية حقيقية".
    ونقلت الصحيفة البريطانية عن المحلل السياسي، مارك ألموند، قوله: "زعيم كوريا الشمالية يدرك أنه رغم تهديداته لأمريكا لن يفوز، ولكن ترامب يدرك أيضا أن قرار حربه بمثابة انتحار، كليهما يعلم جيدا أنه لو اختار الدخول في حرب سيحول بلده الى حمام دم، كما سيتعرض لإهانة كبيرة يصعب عليه التراجع بعدها".

    - توازن القوى:
    توجيه ضربة عسكرية مباشرة إلى كوريا الشمالية، سيكون من شأنه تغيير كبير في توازن القوى في منطقة متفجرة، هذا ما وصفت به مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية سبب تراجع ترامب عن فكرة ضرب بيونغ يانغ.
    وأوضحت المجلة الأمريكية قائلة: "هناك توازن حقيقي تم خلقه في المنطقة، حيث يتم تقاسم وتوزيع النفوذ في المنطقة ما بين الصين وأمريكا وروسيا، حيث تحظى أمريكا بدعم كوريا الجنوبية واليابان، فيما تربط بكين وبيونغ يانغ اتفاقات تجارية واسعة، فيما لا ترغب روسيا في زيادة النفوذ الأمريكي في المنطقة أو نشرها منظومة ثاد في شبه الجزيرة الكورية، حتى لا تشكل تهديدا على الأمن القومي الروسي".
    ومضت قائلة "الإعلان عن ضربة في هذا التوقيت كان سيشكل خللا كبيرا، لذلك التوازن، وقد يدخل واشنطن في صراعات مع قوى كبرى".

    ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، عن مصادر داخل البيت الأبيض، أن السبب الأبرز، الذي دفع ترامب للتخلي عن فكرة ضرب كوريا الشمالية، هو عدم حصوله على الدعم الدولي المطلوب لتلك العملية.
    وقال المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته: "ترامب كان يعول كثيرا على الحصول على دعم روسيا والصين لتوجيه ضربة محدودة تحد من قدرات كوريا الشمالية، لكنه لم يحظ بهذا الدعم، بالعكس وجهت له رسائل قاسية من بكين وموسكو".

    - الشعب الكوري الجنوبي:
    من جانبها، قالت مجلة "بولتيكو" الأمريكية إن الشعب الكوري الجنوبي، وعدم تأييده التصعيد مع جارتها الشمالية، كان أحد أبرز الأسباب للتراجع عن فكرة توجيه ضربة عسكرية، لأنها لا تحظى بدعم الجبهة الداخلية.
    وقالت المجلة الأمريكية: "الوضع الحالي يناسب الجميع، فالشعب الكوري الجنوبي ليس مستعدا بأي حال من الأحوال لحرب شاملة، لقد عاش عقودا من الازدهار الاقتصادي لن يفرط فيها لأي سبب".
    وتابعت قائلة "أي هجوم أمريكي كان سيخلق موجة واسعة من الانقسامات في المجتمع الكوري، الذي تربطه علاقات قرابة كبيرة مع عائلات عديدة في كوريا الشمالية، ورغم العداوة الرسمية، إلا أن هناك تقارب شعبي، يجعل نشوب حرب، بحاجة إلى تجهيز الجبهة الداخلية أولا".

    - توابع مخيفة
    لا يزال يحوم حول أي رئيس أمريكي شبح "هيروشيما ونجازاكي"، فلن يخاطر أي رئيس للولايات المتحدة، حتى لو كان ترامب بتكرار تلك التجربة المريرة، ذلك ما ذكرته مجلة "فورين آفيرز" الأمريكية لتحليلها المواقف العسكرية الأمريكية تجاه كوريا الشمالية.
    كما حذر موقع "بولتينو" الروسي من أن خبراء عسكريين روس تحدثوا بوضوح استعدادهم بقوة للرد على أي تهديد على أمنها القومي.
    وتحدث أكثر من خبير روسي حول احتمالية تأثير أي هجوم نووي محتمل على موسكو، حيث قال مدير الدراسات الكورية في معهد دراسات الشرق الأقصى، قسطنطين آسمولوف: "في حالة وقوع هجوم أمريكي على أي من المنشئات النووية الكورية الشمالية فإن هذا سيشكل تهديدا غير مباشرا لنا".

    وأوضح قائلا "سيكون هناك سحابة ذرية عملاقة منبثقة عن ذلك الانفجار، قد تصل إلى فلاديفوستوك في غضون ساعتين فقط".
    أما مدير معهد السلامة النووية، ليونيد بولشوف، فقال: "نتوقع كل الخيارات، بما في ذلك آثار الحرب العادية والنووية في شبه الجزيرة الكورية".
    وتابع قائلا "بطبيعة الحال، لدينا بعض من المخاوف، ولكن ما نخشاه من تداعيات حقيقة، ولكن السيناريو الأفضل بالنسبة لنا أن تكون تلك الضربات في الربيع، حيث تتجه الرياح من الصين إلى صحراء غوبي إلى المحيط الهادئ، ولا تتجه إلى روسيا على الإطلاق، لكن تلك مجرد احتمالات وفي حالة حدوث ضربة نووية سنكون جميعا عرضة للاحتمالات التي ستكون كارثية على الجميع".
    sputnik

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2017, 10:41 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: 4 ملايين متطوع انضموا للخدمة العسكرية لمواجهة أمريكا

    سول أ ش أ

    أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، تطوع 4 ملايين و700 ألف شخص للانضمام إلى الجيش الكورى الشمالى، وذلك منذ تعهد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون، الأسبوع الماضى، بالانتقام من الولايات المتحدة.
    وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تضامن الشعب الكورى الشمالى مع زعيمه، جاء بعد إصدار كيم جونج-أون يوم الجمعة الماضى، بيانا توعد خلاله باتخاذ إجراءات قصوى ردًا على تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"التدمير الشامل" لكوريا الشمالية، بسبب استمرارها فى إجراء التجارب النووية والصاروخية.
    وأعرب الملايين من الشباب، خلال الأسبوع الماضى، عن رغبتهم فى التطوع فى الجيش الكورى الشمالى للتصدى للقوات الأمريكية، كما تعهدت أكثر من مليون سيدة بالتطوع فى الجيش على غرار الشباب، وفقًا لما نشرته صحيفة "رودونج سينمون"، الصحيفة الرسمية للحزب الحاكم فى الشطر الشمالى فى شبه الجزيرة الكورية.
    ويستمر تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونج يانج، وسط تبادل الخطابات العدائية بين ترامب وكيم جونج-أون، حيث هددت كوريا الشمالية فى وقت سابق بإطلاق قنبلة هيدروجينية فى المحيط الهادئ، ومن جانبه قال الرئيس الأمريكى أمس الأول الثلاثاء، إن الخيارات العسكرية لبيونج يانج ستكون "تدميرية"، وأنه غير مفضل اللجوء إليها.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2017, 10:42 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: 4 ملايين متطوع انضموا للخدمة العسكرية لمواجهة أمريكا

    سول أ ش أ

    أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، تطوع 4 ملايين و700 ألف شخص للانضمام إلى الجيش الكورى الشمالى، وذلك منذ تعهد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون، الأسبوع الماضى، بالانتقام من الولايات المتحدة.
    وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تضامن الشعب الكورى الشمالى مع زعيمه، جاء بعد إصدار كيم جونج-أون يوم الجمعة الماضى، بيانا توعد خلاله باتخاذ إجراءات قصوى ردًا على تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"التدمير الشامل" لكوريا الشمالية، بسبب استمرارها فى إجراء التجارب النووية والصاروخية.
    وأعرب الملايين من الشباب، خلال الأسبوع الماضى، عن رغبتهم فى التطوع فى الجيش الكورى الشمالى للتصدى للقوات الأمريكية، كما تعهدت أكثر من مليون سيدة بالتطوع فى الجيش على غرار الشباب، وفقًا لما نشرته صحيفة "رودونج سينمون"، الصحيفة الرسمية للحزب الحاكم فى الشطر الشمالى فى شبه الجزيرة الكورية.
    ويستمر تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونج يانج، وسط تبادل الخطابات العدائية بين ترامب وكيم جونج-أون، حيث هددت كوريا الشمالية فى وقت سابق بإطلاق قنبلة هيدروجينية فى المحيط الهادئ، ومن جانبه قال الرئيس الأمريكى أمس الأول الثلاثاء، إن الخيارات العسكرية لبيونج يانج ستكون "تدميرية"، وأنه غير مفضل اللجوء إليها.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2017, 04:50 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    العالم في مأزق :
    ترامب والحرب النووية" فى بورصة توقعات "الطب النفسى" .. (نيوزويك )
    الجمعة، 29 سبتمبر 2017 04:00 ص
    ترامب ورئيس كوريا الشمالية



    حالة من القلق تنتاب العديد من وسائل الإعلام الأمريكية من احتمالات اندلاع حرب نووية بين واشنطن وبيونج يانج ، فى وقت يحذر فيه مراقبون من أن أداء الرئيس دونالد ترامب الانفعالى يرجح كفة تلك المواجهة المحتملة.
    وفى تقرير لها اليوم، قالت مجلة نيوزويك الأمريكية أن أحداً لا يستطيع وقف ترامب عن شن حرب نووية ضد كوريا الشمالية حتى جنرالات وقادة الجيش، كما استطلعت المجلة آراء 27 خبيراً فى الطب النفسى، أجمعوا فى تقديراتهم على أن الرئيس "غير ناضح" وعنيف لدرجة قد تدفعه إلى مثل هذه المواجهة.
    وأشارت الصحيفة، إلى سيناريو اسمته بـ"الكابوس"، ورسمت تصوراً خيالياً للحرب المرتقبة قائلة : "سيخرج ترامب يوماً ما من غرفة نومه بالبيت الأبيض فى منتصف الليل ممسكا بهاتفه غاضبا من أحداث تهديدات كيم جوج أون، رئيس كوريا الشمالية، ويتجه إلى المساعد العسكرى الممسك بالحقيبة التى تحتوى على جهاز اللاب توب الذى يتم من خلاله إدخال الرموز التى يبدأ بها إطلاق الصواريخ، والتى تعرف باسم كرة القدم ليبدأ بذلك الحرب المدمرة".
    وألمحت نيوزويك، إلى أن هذا السيناريو الذى كان يبدو من قبل مزحة بين صناع القرار والخبراء العسكريين فى واشنطن عندما ترشح ترامب للرئاسة قد أصبح فجأة أقرب إلى سلسلة من الاحتمالات، بحسب ما قاله عدد من مسئولى البنتاجون والخبراء الذين استطلعت المجلة آرائهم.
    وعلقت فى تقريرها قائلة : "لا أحد يعرف إلى أين ستتجه المواجهة بعد أسابيع من الإهانات الشخصية المتبادلة والاستفزازات العسكرية المتبادلة من كلا الطرفين".
    ونقلت نيوزويك عن محللين، قولهم إنهم يخشون أن حادثة كتصادم طائرات أو سفن يمكن أن تؤدى إلى تفاقم سريع للموقف، لاسيما مع تبادل ترامب ومسئولى كوريا الشمالية للإهانات، فقد وصف ترامب كيم جونج أون برجل الصاروخ، بينما رد عليه الأخير بوصفه بأنه مختل عقليا.
    وقال روبرت ماننج، الخبير البارز السابق فى الاستخبارات الأمريكية حول كوريا والأسلحة الإستراتيجية فى إدارتى جورج بوش وأباما، إنه يعتقد أن سياسة "واحدة بواحدة" التى يتبعها ترامب ليست فقط خطيرة وغير ضرورية ولكنها تلقي تصعيدا يزيد احتمالات الحسابات الخاطئة.
    وعن احتمالات إقدام ترامب على استخدام السلاح النووى، قال أحد المسئولين السابقين بوزارة الدفاع الأمريكية إن شخص ما فى تسلسل القيادة سيرفض ذلك، وأوضح أنه سيكون من الصعب للغاية على ترامب أن يكون متقلبا بشأن الهجوم.
    وتحت عنوان "أخطر رجل فى العالم"، نشرت نيوزويك، آراء عدد من خبراء الطب النفسى فى الرئيس الأمريكى، وقالت إنهم يرون أنه غير ناضج وغير جدير بالثقة وعنيف، وجاءت تلك الآراء ضمن تقييم أعده 27 طبيبا نفسيا عن الرئيس الأمريكيى تحت عنوان " الحالة الخطيرة لدونالد ترامب".
    وقال الخبير لانس ويدز، إن طبيعة ترامب كشخصية عامة منذ سنوات طويلة تتيح إمكانية تحليل تلك الشخصية، وفى ضوء ذلك يرى أنه يتسم بعدم التعاطف مع الآخرين وعدم الندم والكذب والغش، وهو ما تبين فى سخريته من مراسل لديه إعاقة وعدم اهتمامه بسلامة المحتجين، واعتداءاته الجنسية على النساء وتهديده بالأذى البدنى لمنافسته فى الانتخابات، كما أنه يحط من شأن من ينتقدونه ويطلق عليهم أسماء مهينة.
    وأشار الخبير النفسى ويدز، إلى أنه يمكن القول إنه كان هناك رؤساء أمريكيين يمكن وصفهم بالنرجسية، لكن أيا منهم لم يبدى صفات اضطراب الشخصية بنفس الدرجة التى ظهرت فى ترامب، ولم يكن أحد منهم يمثل خطورة.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2017, 04:43 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الخارجية الأمريكية: لا مؤشر على رغبة كوريا الشمالية في الحوار بشأن برامجها النووية والصاروخية
    قالت الخارجية الأمريكية إن كوريا الشمالية لم تبد اهتماما بمتابعة المحادثات بشأن برامجها النووية والصاروخية.
    وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، في بيان: "مسؤولو كوريا الشمالية لم يظهروا أي مؤشر على أنهم مستعدون أو مهتمون بالتباحث حول نزع السلاح النووي"، بحسب ما أوردت وكالة رويترز للأنباء.
    جاء ذلك عقب ساعات من اعلان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال زيارة إلى الصين أن واشنطن وبيونغيانغ تجريان اتصالات مباشرة.
    وكان البلدان قد اشتبكا في خطاب عدائي في الشهور الأخيرة، ولم يكن معلوما أن خطوط الاتصالات بينهما مفتوحة.
    وكان الرئيس دونالد ترامب قد هدد بتدمير كوريا الشمالية وقال إن "الرئيس الكوري على طريق الانتحار".
    ورد الرئيس الكوري كيم جونغ أون أنه "سيؤدب الرئيس المريض نفسيا بالنار".
    وبدأت الحرب الكلامية بعد أن أجرت بيونج يانج عدة اختبارات صاروخية وصرحت في الثالث من سبتمبر/ايلول أنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية مصغرة يمكن تحميلها على صاروخ بعيد المدى.
    وقد ووجهت الاختبارات بإدانة دولية ، وفرض عقوبات أممية على بيونج يانج في محاولة لإجبارها على التوقف عن تجاربها.
    وقد وصل تيلرسون إلى الصين للقاء الرئيس شي جينبينغ ومسؤولين صينيين آخرين في محاولة لإقناعهم بتطبيق العقوبات.
    وقد أخطرت الصين الشركات الكورية العاملة على أراضيها بأن تغلق أبوابها، لكنها تبقى على أمل بحل الخلافات عن طريق المفاوضات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2017, 03:34 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    هل تتخلى الصين عن كوريا الشمالية ؟؟؟
    تسببت التجارب النووية لكوريا الشمالية باهتزاز تحالفها مع الصين الى درجة باتت بكين تسمح بالحديث عما كان من المحرمات في الماضي، فهل حان الوقت للاستعداد لانهيار نظام بيونغ يانغ؟.
    فيما الهدف الرسمي للصين هو احضار واشنطن وبيونغ يانغ الى طاولة المفاوضات، فإنها تسمح في الوقت نفسه بكسر احد المحرمات وهو مناقشة خطط طوارئ في حال اندلاع حرب في الدولة الانعزالية على حدودها الشمالية الشرقية.
    ويقول المراقبون ان النقاش العام قد يكون تكتيكا لمحاولة اجبار بيونغ يانغ على التخلي عن برنامجها النووي، بعد ان أغضبت تجاربها النووية والصاروخية بكين التي أيدت فرض عقوبات دولية جديدة على جارتها.
    وقد يكون ذلك مؤشرا الى تصاعد الدعوات المطالبة باعادة النظر في علاقاتها مع كوريا الشمالية، الحليف القديم الذي دافعت عنه في الحرب الكورية 1953-1950 وترتبط معه بمعاهدة دفاع مشترك.
    واثار جيا كينغوو عميد كلية الدراسات الدولية في جامعة بكينغ، تساؤلات الشهر الماضي عندما نشر مقالة بعنوان "حان الوقت للاستعداد للأسوأ في كوريا الشمالية".
    ونشرت المقالة بالانكليزية على موقع "منتدى شرق آسيا" التابع للجامعة الاسترالية الوطنية، لكن من غير المرجح ان تكون نشرت بدون موافقة السلطات الصينية.
    وحث جيا في المقالة بكين على بدء مناقشة خطط طوارئ مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وهي محادثات سعت اليها الدولتان في السابق لكن الصين رفضتها خشية اثارة استياء بيونغ يانغ.
    وكتب جيا "عندما تصبح الحرب احتمالا حقيقيا، على الصين ان تكون مستعدة. وبأخذ ذلك بعين الاعتبار، فإن على الصين ان تكون اكثر استعدادا للتفكير باجراء محادثات مع دول معنية، بشأن خطط طوارئ".
    واضاف ان بكين، يمكن ان تناقش مسألة من يتحكم بالترسانة النووية لكوريا الشمالية، إما الولايات المتحدة واما الصين.
    ولمنع تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين عبر الحدود، يمكن ان ترسل الصين جيشا الى كوريا الشمالية لانشاء "منطقة آمنة"، بحسب جيا.
    ومن المسائل الحساسة الاخرى، من "يعيد النظام الداخلي في كوريا الشمالية في حال نشوب أزمة". وقال جيا ان الصين ستعترض على السماح لجنود اميركيين بعبور خط العرض 38 للدخول الى كوريا الشمالية.
    وذكرت مقالة افتتاحية في صحيفة غلوبال تايمز القومية الرسمية الصينية في آب/اغسطس الماضي ان الصين ستبقى على الحياد في حال قيام كوريا الشمالية باطلاق صواريخ على الولايات المتحدة ورد واشنطن على ذلك، وستتدخل فقط اذا حاولت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الاطاحة بنظام بيونغ يانغ.
    يقول دبلوماسي غربي ان المباحثات حول نهاية النظام الكوري الشمالي يمكن ان تهدف الى تخويف كيم جونغ-اون وارضاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب قبل زيارته الى بكين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
    والتقى وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الرئيس الصيني شي جينبينغ ومسؤولين كبارا في بكين السبت لمناقشة أزمة الملف النووي لكوريا الشمالية.
    وقال وانغ بنغ الباحث في جامعة فودان في شنغهاي لوكالة فرانس برس "اذا تمكن المجتمع الدولي من الالتفاف والزعم بأن حربا حقيقية ستندلع، هناك امكان ان تجمد كوريا الشمالية تجاربها النووية".
    غير ان هناك ايضا مؤشرات الى تحول حقيقي في المفاهيم المتعلقة بكيفية تعاطي بكين مع كوريا الشمالية.
    فقد قال ديفيد كيلي، مدير الابحاث في مركز الاستشارات "تشاينا بوليسي" ومقره بكين ان الرأي السائد لدى الاكاديميين الصينيين يقول "نكون افضل بدونهم، إن كوريا موحدة ستكون جيدة جدا للصين، وسيزدهر شمال الشرق".
    وتدعم الصين كوريا الشمالية منذ فترة طويلة لانها توفر لها منطقة عازلة تفصلها عن القوات الاميركية المنتشرة في كوريا الجنوبية، لكن بارتلمي كورمون، الخبير بشؤون الصين في معهد العلاقات الاستراتيجية والدولية في باريس، قال ان سقوط بيونغ يانغ سيكون أمرا جيدا لبكين، وخصوصا من الناحية الاقتصادية.
    وقال كورمون "الصين ترى الان ان انهيارا لكوريا الشمالية لن يكون بالضرورة ضد مصلحتها".
    واضاف "في حال سقوط كوريا الشمالية بطريقة سلمية، الاجدى بالصين ان تكون في موقع للمساهمة في اعادة بنائها. الصين هي الدولة الوحيدة القادرة على الاشراف على اعادة بناء كوريا الشمالية".
    - ليس بالبساطة -
    هذا النوع من الحديث لم يكن دائما مسموحا به.
    فقد طرد دنغ يوين من وظيفته محررا في مجلة مدرسة تابعة للحزب الشيوعي في 2013 بعد ان كتب في مقالة انه يتعين على الصين التخلي عن كوريا الشمالية.
    لكنه هذا العام، كتب بدون رادع عن التخطيط لمرحلة ما بعد نزاع.
    وقال دنغ في مقالة نشرها معهد الابحاث شرهار في نيسان/ابريل الماضي "اذا توحدت الكوريتان، لن تعد هناك ضرورات لتواجد للقوات الاميركية في كوريا الجنوبية، ولن يدعهم الشعب الكوري الجنوبي يبقون".
    أكثر من ذلك فإن كوريا الجنوبية، بحسب دنغ، لن تعود بحاجة لنشر منظومة ثاد الدفاعية الصاروخية الاميركية على اراضيها.
    وقد أغضب نشر المنظومة بكين لانها تخشى ان تبلغ راداراتها القوية اراضي الصين وتتسبب في زعزعة المنطقة.
    لكن التخلي عن بيونغ يانغ ليس بهذه البساطة، بحسب كيلي.
    ويوضح "المشكلة هي: كيف تقطع الحبل، لان الجميع يعرف ماذا باستطاعة كوريا الشمالية فعله".
    )وكالات )

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2017, 06:38 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    روسيا توفر لكوريا الشمالية وسيلة اتصال جديدة بالانترنت


    الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج
    (رويترز) – فتحت كوريا الشمالية قناة اتصال ثانية بالانترنت مع العالم الخارجي عن طريق روسيا هذه المرة في خطوة قال خبراء في الأمن الإلكتروني إنها تمنح بيونجيانج قدرة أكبر على شن هجمات إلكترونية.
    واتهمت حكومات غربية كوريا الشمالية بالمسؤولية عن عدة هجمات إلكترونية كبيرة في السنوات الأخيرة منها هجمات على بنوك وعلى شركة سوني بيكتشرز فضلا عن الهجوم بفيروس وانا كراي (الفدية الخبيثة) الذي يصيب أجهزة كمبيوتر بالشلل لحين دفع مبلغ نقدي. ونفت بيونجيانج أي علاقة لها بالهجمات.
    وتصاعد التوتر في الأسابيع القليلة الماضية مع تبادل التهديدات النارية والإهانات بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب البرامج الصاروخية والنووية الكورية الشمالية مما أدى إلى تزايد الجهود الدبلوماسية ومساع جديدة لفرض عقوبات عليها.
    وقالت شركة داين للأبحاث، التي تراقب حركة الانترنت الدولية، إنها لاحظت قيام شركة الاتصالات الروسية ترانس تليكوم بتوجيه الحركة لكوريا الشمالية منذ حوالي الساعة 0908 بتوقيت جرينتش يوم الأحد.
    كانت شركة تشاينا يونيكوم تدير حركة الانترنت الخاصة بكوريا الشمالية في السابق بموجب اتفاق يعود إلى العام 2010. وقالت داين إن ترانس تليكوم تنقل حاليا على ما يبدو نحو 60 بالمئة من حركة الانترنت الكورية الشمالية بينما تنقل يونيكوم الباقي.
    وامتنعت ترانس تليكوم عن تأكيد أي اتفاق جديد لتوجيه الانترنت مع حكومة كوريا الشمالية أو ذراعها للاتصالات.
    وتشير تقديرات إلى أن الاتصال بالانترنت في كوريا الشمالية يقتصر على ما بين بضع مئات وأكثر قليلا من ألف اتصال. وقال برايس بولاند كبير مسؤولي التكنولوجيا لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في شركة فاير آي للأمن الإلكتروني إن تلك الاتصالات ضرورية لتنسيق الهجمات الإلكترونية للدولة.
    وقال بولاند إن الاتصال الروسي سيعزز قدرة كوريا الشمالية على شن هجمات إلكترونية في المستقبل.
    وأضاف أن توجيه الانترنت عبر الصين وروسيا يقلل اعتماد كوريا الشمالية على بلد واحد عندما تواجه ضغوطا سياسية مكثفة.
    وأفاد بأن كثيرا من الهجمات التي يتم تنفيذها نيابة عن بيونجيانج يأتي من خارج كوريا الشمالية باستخدام أجهزة كمبيوتر يجري التسلل إليها. وتابع يقول إن من يأمرون بالهجمات ويتحكمون فيها يتواصلون مع المتسللين والأجهزة التي تتعرض للقرصنة من داخل كوريا الشمالية.
    وذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق أن القيادة الإلكترونية الأمريكية تشن هجمات تستهدف تقييد اتصال متسللين من كوريا الشمالية بالإنترنت.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2017, 03:43 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    القاهرة: دمرنا شحنة مقذوفات مضادة للدبابات قادمة من كوريا الشمالية

    وكالات


    أعلنت مصر، ، أنها دمرت شحنة مقذوفات مضادة للدبابات، كانت قادمة من كوريا الشمالية، قبل مرورها بقناة السويس، شمال شرقي البلاد.

    جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، اطلعت عليه الأناضول، ردًا على تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم، عن أن واشنطن حذرت مصر، أواخر أغسطس/ آب الماضي، من وجود سفينة غامضة تبحر بجانب قناة السويس، وحمل التقرير تلميحًا بأن الشحنة كانت موجهة إلى مصر.

    وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن "مجلس الأمن الدولي أشاد بتعاون مصر في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة بكوريا الشمالية".

    وتتحدى بيونغ يانغ المجتمع الدولي بإجراء تجارب على صواريخ بالستية طويلة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية.

    وأضاف أبو زيد أن التقرير الصحفي "يحاول أن يخلق انطباعاً خاطئاً بأن مصر لا تلتزم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن فيما يتعلق بكوريا الشمالية".

    وتابع أن "السلطات المصرية اعترضت بالفعل سفينة تحمل علم كمبوديا، قبل دخولها إلى المدخل الجنوبي لقناة السويس، وذلك فور ورود معلومات بأنها تحتوى على مقذوفات مضادة للدبابات، قادمة من كوريا الشمالية، في مخالفة لقرارات مجلس الأمن الخاصة بالعقوبات على بيونغ يانغ".

    ومضى المتحدث قائلا إن السلطات المصرية "قامت بالفعل بمصادره الشحنة وتدميرها، بحضور فريق من خبراء لجنة 1718 الخاصة بعقوبات كوريا الشمالية في مجلس الأمن".

    وردا على تلميح الصحيفة إلى أن مصر كانت الوجهة النهائية للشحنة، أجاب أبو زيد بأن "تقرير لجنة العقوبات لم يشر من قريب أو بعيد إلى أن تلك الشحنة كانت في طريقها إلى مصر".

    ولم يحدد المتحدث باسم الخارجية تاريخ العملية.

    ولم يتسن الحصول على تعقيب من بيونغ يانغ بشأن ما أعلنته القاهرة.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2017, 03:02 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    بوتين: عرفت عن امتلاك كوريا الشمالية لقنبلة نووية من الزعيم الراحل

    TASS

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن زعيم كوريا الشمالية الراحل كيم جونغ إيل، كشف له عن امتلاك بلاده لقنبلة نووية قبل 5 أعوام من إعلان بيونغ يانغ رسميا عن إجراء أول اختبار نووي.
    وقال الرئيس بوتين في كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة لمنتدى "أسبوع الطاقة" الروسي 2017 التي انعقدت اليوم الأربعاء: "لقد التقيت بوالد الزعيم الحالي (لكوريا الشمالية كيم جونغ أون) خلال زيارتي لكوريا الشمالية في العام 2001، وروى لي حينذاك عن امتلاكهم لـقنبلة نووية، وحتى أكثر من ذلك، قال إنه بإمكانه ضرب سيئول (عاصمة كوريا الجنوبية) بواسطة منظومات مدفعية بسيطة نسبيا".
    وأشار الرئيس الروسي إلى أن كوريا الشمالية أحرزت تقدما كبيرا فيما يتعلق بمسألة التسلح منذ حديثه المذكور مع كيم جونغ إيل، قائلا: "الآن العام 2017، ويعيش البلد (كوريا الشمالية) في ظل العقوبات المستمرة، لكنهم يملكون الآن قنبلة هيدروجينية إلى جانب قنبلة نووية، ومنظومات مدفعية متوسطة المدى تصل إلى 2700 ، بل وحتى إلى 5000 كيلومتر".
    واعتبر بوتين أن استمرار بيونغ يانغ في تطوير برامجها الصاروخية والنووية رغم العقوبات الدولية المفروضة عليها خير دليل على أنه لا يمكن حل المشاكل القائمة في شبه الجزيرة الكورية عن طريق العقوبات.
    وفي رده على سؤال حول احتمال شن ضربة مكثفة ضد كوريا الشمالية، شدد بوتين على أنه من المستحيل التنبؤ بنتائج إجراءات كهذه، وتسائل: "من يعرف ماذا دُفن هناك وأين؟".
    يذكر أن كوريا الشمالية قد أجرت سادس تجربة نووية في تاريخها يوم 3 سبتمبر/أيلول الماضي، وأعلنت بيونغ يانغ عقب الاختبار أنها فجرت قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها كرأس حربي على صاروخ باليستي عابر للقارات.
    هذا وكانت كوريا الشمالية أعلنت لأول مرة عن امتلاكها أسلحة نووية في فبراير/شباط من العام 2005، غير أنها أجرت أول تجربة نووية لها في أكتوبر/تشرين الأول 2006.
    المصدر: وكالات
    إينا أسالخانوفا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2017, 09:34 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ترامب: صدقوني سنفعل ما يتوجب علينا فعله!

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة وحلفاءها بوقوع ضحايا بشرية بأعداد كبيرة، وواشنطن لن تسمح بذلك.
    وقال ترامب، خلال اجتماعه بقيادات عسكرية أمريكية، في نص وزعه البيت الأبيض أمس :"هدفنا في كوريا الشمالية نزع السلاح النووي. لا يمكننا السماح لهذه الدكتاتورية أن تهدد بلادنا أو حلفاءنا بقتل عدد لا يمكن تصوره من الناس".
    وأضاف الرئيس الأمريكي، في هذا الشأن: "سنفعل ما يتوجب علينا فعله لمنع ذلك، وإذا لزم الأمر سنفعل، صدقوني".
    يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد منذ مدة تصاعدا ملحوظا للتوتر، وتتبادل واشنطن وبيونغ يانغ بانتظام تهديدات نارية حمل بعضها وعيدا بالتدمير الشامل. يحدث ذلك في ظل إجراء كوريا الشمالية سلسلة من التجارب الصاروخية، إضافة إلى إجرائها تجربة نووية سادسة مؤخرا، أكدت بيونغ يانغ أنها كانت لعبوة هيدروجينية.
    المصدر: تاس

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2017, 01:03 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ترامب: أمر واحد فقط سيفلح مع كوريا الشمالية
    (رويترز) – قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن “أمرا واحدا فقط سيفلح” عند التعامل مع كوريا الشمالية بعدما فشلت حوارات قامت بها إدارات سابقة مع بيونج يانج في إحراز أي نتائج.
    وكتب ترامب على تويتر قائلا “رؤساء وإدارات تحدثوا إلى كوريا الشمالية على مدى 25 عاما.. توصلوا إلى اتفاقات وجرى دفع أموال كثيرة”.
    وأضاف “… هذا لم يجد نفعا.. جرى انتهاك الاتفاقات قبل أن يجف حبر توقيعها وهو استهزاء بالمفاوضين الأميركيين. عفوا لن يفلح سوى أمر واحد!”
    ولم يوضح ترامب إلى أي شيء كان يشير. وكان الرئيس الأميركي هدد بتدمير كوريا الشمالية إذا اقتضت الضرورة حماية للولايات المتحدة وحلفائها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-08-2017, 01:18 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ترامب: إيران تمول كوريا الشمالية وتتاجر معها

    اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بتمويل كوريا الشمالية وبرامجها النووية، وبأنها تتاجر مع هذا البلد، وتقيم أعمالا معه، وتنتهك أحكام الاتفاق النووي.
    وقال ترامب في مقابلة مع قناة " تي في أن" التلفزيونية: أنا واثق من أن الإيرانيين يقومون بتمويل كوريا الشمالية، وكذلك أنا واثق من أنهم يقومون بأعمال مشتركة معها، وأنا واثق كذلك من أنهم يتاجرون مع كوريا الشمالية، إنه أمر غير مقبول على الإطلاق، وهذا لا يخرق بنود الصفقة النووية معهم، ولكن، من وجهة نظري: هذا ما يسمى بخرق روح الاتفاق".

    "سترون ماذا سأفعل معها (إيران)في المستقبل المنظور - وقال في إشارة إلى قراره المنتظر الإعلان عنه حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل الوفاء بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة(اتفاق إيران النووي) أستطيع أن أقول إن إيران - لاعب سيئ، وسيتم التعامل معها وفقا لذلك">
    وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قد ذكرت يوم الخميس الماضي، أن ترامب سيعلن الأسبوع المقبل كيف ستواصل الولايات المتحدة تنفيذ التزاماتها الخاصة بالاتفاق النووي مع طهران الذي هدف لتحييد برنامجها النووي.
    ووفقا للصحيفة، فإن الرئيس الأمريكي يعتزم فعلا التخلي عن هذه الصفقة في شكلها الحالي. ومن المقرر أن يعلن، على وجه الخصوص، تناقض "خطة العمل المشتركة" مع المصالح الوطنية للولايات المتحدة.
    المصدر: تاس

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2017, 03:45 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    ديلى ميل: بريطانيا تستعد للحرب مع كوريا الشمالية

    كشفت مصادر بوزارة الدفاع البريطانية، أنّ القوات المسلحة تستعد لحرب محتملة مع كوريا الشمالية، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" اليوم.

    وأشارت الصحيفة إلى صدور تعليمات للمسؤولين بوضع خطط حول رد بريطانيا فى حالة اندلاع حرب مع كوريا الشمالية وسط تصاعد التوترات بين الغرب وبيونجيانج.

    وتشمل أحد خيارات التصعيد العسكرية نشر حاملة طائرات جديدة"الملكة إليزابيث" فى المنطقة، التى من المقرر دخولها الخدمة قبل نهاية العام الجارى، وفقاً للصحيفة.

    وظهرت تفاصيل تلك الخطة، بعد تحذيرات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب السبت، من أنّ كوريا الشمالية لا يصلح معها سوء شيء واحد فقط، بعد أنّ رفضت جميع السبل الدبلوماسية طيلة 25 عاماَ.

    وقال مصدر بالحكومة البريطانية إنّ لديهم العديد من السفن لإرسال المدمرات طراز 45، وفرقاطات طراز 23، مضيفاً أنّ حاملة الطائرات قد تدخل الخدمة مبكراً فى حالة تحول الأمور للأسوأ.

    وأضافت الصحيفة أنّه وفقاً لأحد السيناريوهات ستنضم سفينة الملكة إليزابيث بجانب 12 مقاتلة طراز اف-35 بى مبكراً للانضمام إلى السفن الحربية الأمريكية قبالة شبه الجزيرة الكورية، كما يمكن أن ترافقها المدمرة 25 والفرقاطة 23.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2017, 01:28 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    حكاية المسجد الوحيد المتواجد في كوريا الشمالية

    تشتهر كوريا الشمالية بكونها الدولة السرية الأكبر في العالم، نظرًا للحالة الأمنية والحظر الذي يفرضه الزعيم كيم جونغ أون، على شعبه، كما تعرف تلك الدولة الأسيوية بميلوها الشيويعية، لذلك لا يتمتع مواطنيها بحرية دينية كبيرة، ولا تشجع على ممارسة شعائر الأديان في العلن.
    لكن في ظل تلك الحالة، يوجد مسجد وحيد للمسلمين المتواجدين في كوريا الشمالية، وهم فقط ممن يشغلون مناصب دبلوماسية في سفارات دول إسلامية تقيم علاقات مع بيونج يانج، كإيران ومصر وماليزيا وسوريا وغيرها.
    ووفقًا لما ذكره موقع قناة «الحرة» الأمريكية، المسجد الوحيد المتواجد في العاصمة الكورية الشمالية، اسمه «الرحمن»، ونقدم عدة معلومات عن هذا المسجد:

    - بنته إيران داخل مجمع سفارتها في العاصمة بيونج يانج.
    - تسمح السفارة للمسلمين من غير العاملين فيها بدخول المسجد والصلاة فيه، خاصة في صلوات الجمعة و المناسبات والأعياد.
    - المسجد هو خامس دار عبادة يتم إنشاؤها في بيونج يانج.
    - قد تكون كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة التي يوجد بها مسجد شيعي ولا يوجد بها مساجد سنية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2017, 02:18 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 4906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    تحياتي يحي

    لم اندمج مع بوست في المنبر كاندماجي مع هذا البوست المكتوب بلغة رفيعة جدا





    متابعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2017, 05:09 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: ناصر حسين محمد)

    عزيزنا الاستاذ ناصر حسين محمد .. شكري وامتناني لكلمات الطيبة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2017, 01:56 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    التفاصيل الكاملة لقنبلة قادرة على شل كوريا الشمالية في دقائق

    كشفت مصادر عسكرية كورية جنوبية عن أن سيئول تمكنت من تطوير قنبلة "تعتيم" قادرة على شل حركة جارتها الشمالية في دقائق معدودة.

    نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مصدر عسكري قوله إن قنبلة "غرافيت" جديدة تم تطويرها قادرة على تعطيل كافة أنظمة الطاقة في كوريا الشمالية في حالة نشوب الحرب معها.
    وننشر في التقرير التالي، كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بقنبلة "التعتيم" الجديدة:
    وقائي
    تندرج تلك القنبلة، تحت بند الأسلحة "غير المميتة"، والتي تستخدم للوقاية في أوقات الحروب.
    ويأتي تطوير تلك القنبلة، ضمن خطة كوريا الجنوبية لبرنامج "الضربة الوقائية"، التي أطلقت عليها "سلسلة القتل"، لحماية أراضيها حال نشوب حرب مع بيونغ يانغ.
    وتوصف تلك القنبلة بأنها "ناعمة"، لأنها تؤثر فقط على أنظمة الطاقة الكهربائية في المناطق المستهدفة، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.
    طريقة عملها
    تعمل قنبلة "التعتيم" الكورية الجنوبية، وفق تقنية "الغرافيت"، حيث تنشر عند إسقاطها من أي طائرة "خيوط الكربون الغرافيت" المعالج كيميائيا".
    وتستهدف تلك الخيوط المرافق الكهربائية المستهدفة، وتخلق ماسا كهربائيا، وتعطل عمل كافة شبكات الكهرباء في المناطق المستهدفة في دقائق معدودة.
    وتعد تلك القنبلة ضمن واحدة من "الركائز الدفاعية" الثلاث التي حددها الجيش الكوري الجنوبية، للسيطرة على صواريخ كوريا الشمالية الباليستية، التي قد تشكل خطرا على أمن سيئول القومي.
    وأشارت كوريا الجنوبية إلى أن تلك الاستراتيجية ستكتمل أركانها الثلاثة في منتصف 2020، وستتمكن من إيقاف أي نشاط باليستي أو نووي لكوريا الشمالية، بحسب الصحيفة الأمريكية.
    أمريكا أولا
    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل توجد أي استخدامات سابقة لمثل تلك القنابل، وبالبحث، وجد أن ذلك النوع من القنابل مشهور ومنتشر من عام 1900 تقريبا.
    وكانت الولايات المتحدة هي أول من استخدمها في حرب الخليج الأولى عام 1990.
    وتمكنت تلك القنبلة حينها من إيقاف نحو 85% من الإمدادات الكهربائية في كل أنحاء العراق، خلال تلك الحرب.
    ثم استخدمها حلف شمال الأطلسي "الناتو" ضد صربيا عام 1999.
    ونجحت تلك القنبلة حينها أيضا في إيقاف إمدادات الكهرباء عن 70% من كافة مناطق صربيا.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2017, 05:51 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كيف قرصنت كوريا الشمالية خطط سول الحربية؟
    ذكر تقرير أن قراصنة معلوماتية كوريين شماليين سرقوا مئات البيانات العسكرية السرية من كوريا الجنوبية بينها خطط عمليات حربية مفصلة تشمل حليفها الأميركي.

    وقال النائب عن الحزب الديموقراطي الحاكم ري تشيول-هي أن القراصنة اخترقوا شبكة الجيش الكوري الجنوبي في أيلول/سبتمبر الماضي ووصلوا إلى 235 غيغابايت من البيانات الحساسة، بحسب ما ذكرته صحيفة شوسون إيلبو.
    ومن بين الوثائق المسربة "خطط عمليات 5015" التي تطبق في حال حرب مع الشمال وتشمل خطط لهجمات من أجل إسقاط الزعيم كيم جونغ-أون، بحسب ما ذكرته الصحيفة نقلا عن ري تشيول-هي.

    وقال ري نقلا عن وزارة الدفاع في سيول أن 80 بالمئة من المعلومات المسربة لم يتم تحديدها بعد.

    وأشار إلى أن خطة الطوارئ الخاصة بالقوات الخاصة الكورية الجنوبية سُرقت، وكذلك تفاصيل عن مناورات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومعلومات حول منشآت عسكرية مهمة ومعامل طاقة.

    ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تأكيد التقرير لدواعي السرية.

    وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت في أيار/مايو أن كوريا الشمالية قرصنت شبكة الإنترنت الداخلية للجيش الكوري الجنوبي لكنها لم تكشف عما تم تسريبه.

    ولبيونغيانغ وحدة تضم 6 آلاف أخصائي متمرن في الحرب الإلكترونية، بحسب حكومة كوريا الجنوبية. وهذه الوحدة متهمة بشن هجمات على أهداف مهمة بينها قرصنة شركة "سوني بيكتشرز" في 2014.



    وفي واشنطن أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الكولونيل روبرت مانينغ أنه اطلّع على هذه المعلومات، لكنه رفض تأكيد صحتها أو نفيها.

    وقال المتحدث باسم البنتاغون خلال مؤتمر صحافي "بوسعي أن أؤكد لكم أن لدينا ملء الثقة بأمن خططنا العملانية وقدرتنا على التصدي لأي تهديد من جانب كوريا الشمالية".

    وأضاف "لن أقول ما إذا كانت هذه (القرصنة) حصلت أم لا، ولكن ما سأقوله لكم هو أن التحالف الأميركي-الكوري الجنوبي، الكيان المؤلف من طرفين، هو من يفترض به أن يعالج هذا النوع من المشاكل ويتصدى لها".

    والتقرير الذي نشرته صحيفة شوسون ايلبو هو الثاني من نوعه الثلاثاء عن هجمات إلكترونية على أهداف عسكرية في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.

    فقد قالت الحكومة الأسترالية أن متعاقدا في مجال الدفاع لم تحدد هويته تعرض للقرصنة وأن "كمية كبيرة من المعلومات" سرقت.

    وتم تسجيل 47 ألف حادثة إلكترونية في الأشهر الـ12 الماضية، أي بزيادة بنسبة 15 بالمئة عن الفترة التي سبقتها، بحسب ما أعلنه وزير الأمن المعلوماتي دان تيهان في كانبرا لدى إعلانه تقريرا لمركز الأمن المعلوماتي.

    وتمت قرصنة متعاقد الدفاع عن طريق ملقم خارجي، حيث استخدم القراصنة أدوات تحكم عن بعد للبقاء ضمن الشبكة، بحسب التقرير.

    وذكرت الصحيفة الأسترالية أن القرصان مقيم في الصين لكن الوزير تيهان قال لهيئة الإذاعة الأسترالية "لن نعرف ولا يمكننا أن نؤكد بالتحديد هوية المنفذ".


    Skynews
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2017, 00:20 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: ترامب أشعل فتيل الحرب ونريد تسوية الحساب بالنيران

    أعلن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، الأربعاء، أنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، “أشعل فتيل الحرب” مع بلاده، حسب ما نقلت عن وكالة تاس الروسية للأنباء.
    وتصاعد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في الأسابيع القليلة الماضية، على خلفية التجارب النووية والصاروخية لبيونغ يانغ.
    وأطلقت كوريا الشمالية العديد من الصواريخ وأجرت ما قالت إنه اختبار لقنبلة هيدروجينية بينما تحقق تقدما صوب هدفها تطوير صاروخ مزود برأس نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة.
    وفي حديثه لوكالة تاس الروسية، أكّد وزير الخارجية الكوري الشمالي أنّ برنامج بلاده النووي ضمن السلام والأمن في المنطقة ولن يكون محل نقاش.
    ونقلت الوكالة عن ري قوله: “بهذا البيان العدواني والمجنون في الأمم المتحدة، يمكنكم القول إن ترامب أشعل فتيل الحرب ضدنا نريد تسوية الحساب النهائي بوابل من النيران وليس بالكلمات”.
    وقال “لقد وصلنا تقريبا إلى المرحلة النهائية من الرحلة صوب هدفنا النهائي لتحقيق توازن حقيقي للقوة مع الولايات المتحدة”.
    وأضاف “موقفنا الأساسي هو أننا لن نوافق مطلقا على أي محادثات تكون فيها أسلحتنا النووية موضعا للتفاوض.”

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-13-2017, 00:50 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    دولة الإمارات تنهي مهمة سفير كوريا الشمالية
    قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) على حسابها الرسمي على تويتر إن دولة الإمارات أعلنت اليوم الخميس إنهاء مهمة سفير كوريا الشمالية غير المقيم لدى الإمارات وإنهاء مهمة سفير الإمارات غير المقيم لدى كوريا الشمالية.
    وأضافت أن دولة الإمارات أوقفت أيضا إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني كوريا الشمالية وإصدار تراخيص جديدة لأي شركات كورية شمالية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-13-2017, 08:36 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    الناتو: لا أحد يريد حلا عسكريا لأزمة كوريا الشمالية
    قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ الجمعة إنه لا يوجد أطراف تريد استخدام القوة العسكرية للتعامل مع أزمة كوريا الشمالية، وذلك في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية.
    وأضاف ستولتنبرغ إن "استخدام القوة العسكرية ستكون له عواقب كارثية، أعتقد أن لا أحد يريد فعليا ذلك".
    وأوضح أن "الولايات المتحدة لها الحق في الدفاع عن نفسها والدفاع عن حلفائها، لكن في الوقت نفسه أنا متأكد تماما من أن لا أحد يريد حلا عسكريا".
    وتقود الولايات المتحدة جهودا دولية لفرض عقوبات ضد كوريا الشمالية ردا على تجربة نووية سادسة، الشهر الماضي، هي الأقوى في تاريخ بيونغ يانغ، إضافة إلى إطلاقها صاروخين باليستيين عبر الأجواء اليابانية.
    وسبق للنظام الكوري الشمالي أن هدد بإطلاق صواريخ تجاه جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-14-2017, 05:47 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    خبير عسكري: غواصات نووية أمريكية متخفية ستضرب كوريا الشمالية

    قال الخبير والمحلل العسكري، ديف ماجومدار، إن الولايات المتحدة مستعدة لتوجيه ضربة قاضية لكوريا الشمالية باستخدام الغواصات.
    ويأتي هذا التصريح بعد أن أعلنت وسائل إعلام كورية جنوبية عن توجه مجموعة سفن حربية أمريكية بقيادة حاملة الطائرات النووية "رونالد ريغان" و غواصة "ميتشيغان" إلى شبه الجزيرة الكورية كإجراء احترازي في حال إجراء بيونغ يانغ تجارب جديدة لصواريخ باليستية عابرة للقارات.
    وقال الخبير لصحيفة "ناشيونال انتيريست" إنه "تقوم الغواصات النووية الأمريكية المزودة بصواريخ مجنحة (كروز) بمراقبة الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وفي الوقت نفسه تقوم القاذفات الأمريكية بالتعاون مع القوات الجوية اليابانية والكورية الجنوبية بالتحليق بالقرب من الحدود الكورية الشمالية، للإظهار قوتها".
    وأشار الخبير إلى أن السلطات الأمريكية تحافظ على سرية هذه المعلومات، ولكن مؤخرا أعلنت عن تواجد الغواصة النووية "توكسون" التابعة للبحرية الأمريكية في المنطقة. وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن الغواصة الأمريكة رست في ميناء " تشينهاي" يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول وعادة مرة أخرى إلى البحر في 11 أكتوبر/ تشرين الأول.
    وقال قائد الغواصة، تشاد هاردت، إن "العلاقات الكورية الأمريكية هامة جدا، وأن زيارتنا لميناء تشينهاي تعطينا فرصة لتعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدبن". وأضاف "إن طاقم الغواصة يتطلع إلى لقاء مع الثقافة الكورية الجنوبية المذهلة".
    وأكد الخبير أن الميزة الرئيسية للغواصات الأمريكية أمام العديد من السفن الأخرى في البحرية الأمريكية هي حقيقة أن لديهم مستوى عال من التخفي، و هذا لا يسمح للعدو بالتنبؤ مسبقا من أي جهة سوف تتم الضربة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-15-2017, 03:49 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    عبادة الفرد .. تقديس شخصية الزعيم ...
    اضواء على كوريا الشمالية
    ايان بوروما (بروجيكت سندديكيت )
    نيويورك – من السهل رسم الدكتاتورية الكورية الشمالية بشكل كاريكاتوري. إن كيم جونغ أون، بحلاقة شعره الغريبة التي تعود إلى الثلاثينيات (والتي يقال إنها تجعله مشابها لجده، كيم ايل سونغ، مؤسس النظام)، وبدلته القديمة، وجسمه القصير والسمين، يشبه شخصية الرسوم المتحركة تماما. فهو يعتبر رسميا عبقريا قويا، يُعبَد مثل الإله ويكون باستمرار محاطا بالناس، بما في ذلك ضباطه العسكريين، حاملا ميداليات على صدره، يضحك أو يصفق، أو يصرخ بشكل هستيري.

    وكما نعلم، فاٍن الحياة في كوريا الشمالية ليست مسلية. فالمجاعات المتكررة تدمر السكان. كما يحتجز ما يصل إلى 200.000 من السجناء السياسيين كعبيد في معسكرات العمل الوحشية، حيث هم محظوظون إذا لم يتعرضوا للتعذيب حتى الموت. والحرية لا وجود لها. وتُعتبر التحفظات على الوضع الإلهي لكيم محظورة؛ بل للبقاء على قيد الحياة يجب الإعلان بانتظام عن التفاني من أجل نظامه.
    ومن المحتمل، بل ومن المرجح، أن العديد من الكوريين الشماليين يتصرفون مثل العابدين المتنسكين فقط لأنهم مُجبرون على ذلك. البعض الآخر يسيرون في هذا الطريق لأنهم لا يملكون خيارا أفضل. مثل الناس في كل مكان، فإنهم ينضبطون للقواعد من حولهم بشكل تلقائي، دون التفكير في مزاياها. ولكن بعض الكوريين الشماليين، وهم كثيرون، قد يؤمنون بصدق بطائفة أسرة كيم، والتي، مثل جميع الطوائف (أو المعتقدات الدينية)، تتكون من أجزاء وقطع اتخذت من الثقافات والمعتقدات والتقاليد الأخرى.


    إن مذهب كيم يدين بشيء من أشكال الستالينية، والمسيحية، والعبادة الكونفوشيوسية، والشامانية الأصلية، وعبادة اليابانيين للإمبراطور، الذي حكم كوريا في النصف الأول من القرن العشرين. وكان من المفترض أن يكون والد كيم، كيم جونغ ايل قد ولد على جبل بايكتو الذي يعتقد أنه مكان مقدس حيث ولد المؤسس الإلهي في أول مملكة كورية تدعى تانغون منذ أكثر من أربعة آلاف عام. وقد حولت ولادة كيم جونغ ايل، المعروف أيضا باسم القائد العزيز (والده، كيم ايل سونغ، القائد العظيم)، الشتاء إلى الربيع، وكان مضيئا بنجم مشرق في السماء.
    كل هذا قد يبدو مضحكا، لكن قصص المعجزات في أي ديانة تبدو كذلك. المهم أن الناس يصدقونها.
    وفي هذا الصدد، فإن الكوريين الشماليين ليسوا أغرب من المؤمنين في أي مكان آخر. وغالبا ما تكون هناك أسباب وجيهة ليكون لدى بعض المعتقدات إغراء قوي. دخل المنبوذون والمضطهدون الإسلام والمسيحية لأن الديانتين تركزان على المساواة أمام الله. والمعتقد الديني الكوري الشمالي أقل شمولية تماما. في الواقع، في جوهره يتميز بالشعور بالنقاء العرقي، والشعور القومي المقدس الذي يجب الدفاع عنه بأي ثمن ضد العدو.
    ومثل بولندا، التي تتميز بخاصية مسيحية ذاتية قوية تدعو إلى الاستشهاد الوطني ( إذا دعت الضرورة)، لدى كوريا تاريخ عانت خلاله من سيطرة القوى الكبرى، وخاصة الصين، ولكن أيضا روسيا، والأبرز من ذلك منذ الغزوات الوحشية للقرن السادس عشر، اليابان. فقد جاء الأميركيون متأخرون، لكن الكراهية الرسمية للإمبريالية الأمريكية في كوريا الشمالية لا تنبع من الحرب الكورية الوحشية فحسب، بل أيضا من الذاكرة الطويلة للقمع الأجنبي.
    وقد خلقت هيمنة القوى الخارجية أقطاب التعاون والمقاومة في التاريخ الكوري. بعض الطبقات الحاكمة في مختلف المملكات الكورية تعاونت مع القوى الأجنبية، وكافح البعض ضدها. وأدى ذلك إلى كراهية عميقة بين الكوريين أنفسهم.
    بدأ كيم ايل سونغ حياته المهنية كمتعاون. وقد تم اختياره من قبل ستالين ليكون الزعيم الشيوعي في الشمال. وهذا الذي صنع أسطورة كيم كبطل المقاومة ضد اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد ذلك ضد الأمريكيين والمتعاونين معهم في كوريا الجنوبية.
    1.
    وبتقديسها للاعتماد على الذات المعروف باسم جوش، تكتسي القومية الكورية الشمالية صبغة دينية وسياسية. والدفاع عن نظام كيم، الذي بُني كرمز للمقاومة الكورية للقوى الأجنبية، مهمة مقدسة. وعندما يستحوذ الدين على السياسة، يصبح الحل الوسط شبه مستحيل. يمكن للناس التفاوض حول المصالح المتضاربة، ولكن ليس على المسائل التي تعتبر مقدسة.
    دونالد ترامب، منعش عقاري، يعتقد أن كل شيء قابل للتفاوض. لا شيء مقدس في الأعمال التجارية. ففكرته في التوصل إلى اتفاق ترتكز على الإطاحة بالطرف الآخر بالخداع والترهيب، ومن ثم وعده ب “تدمير كوريا الشمالية كليا” (الوعد الذي سيؤدي إلى أكثر من 20 مليون قتيل). ومن الصعب أن نتصور كيف يمكن، بمثل هذا التهديد، إقناع كيم جونغ أون للتفاوض، بوصفه المدافع الإلهي عن شعبه.
    ومن الممكن أن يفضل كيم، بل وربما بعض عناصر حكمه الاستبدادي، الموت بدلا من الاستسلام. ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها انتحار جماعي طائفي.
    ولكن هناك خطر آخر، على الأرجح. تغريدات ترامب العدائية، بعباراتها العامة، عادة ما تليها تصريحات أكثر حذرا من كبار أعضاء حكومته، وقد لا يأخذها كيم على محمل الجد. وربما يعتقد أن ترامب مجرد مخادع ولن ينفذ تهديداته.
    وهذا قد يدفع كيم إلى اتخاذ بعض الإجراءات المتهورة – كتوجيه صاروخ إلى جزيرة غوام، على سبيل المثال – الأمر الذي سيجبر الولايات المتحدة على الرد بالمثل. وستكون النتيجة كارثية، ليس فقط بالنسبة للكوريين الذين يؤمنون بمهمة كيم المقدسة، ولكن قبل كل شيء بالنسبة لملايين الكوريين، على بعد 35 ميلا فقط من الحدود الكورية الشمالية، والذين ليس لهم أي دور في تقديس كيم على الإطلاق.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-16-2017, 11:58 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)



    كوريا الشمالية تواجه العالم بجيش من نوع آخر





    :


    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" خبرا مفاده أن كوريا الشمالية وضعت برنامجا سيبرانيا لسرقة ملايين الدولارات من البنوك، بالإضافة لعمليات قرصنة إلكترونية لبث الفوضى حول العالم.






    كوريا الشمالية تسرق "خطة الحرب" لأعدائها
    وبحسب الصحيفة، فإن كوريا الشمالية قد وظفت جيشا من القراصنة الإلكترونيين، حوالي 6 آلاف خبير حواسيب ومعلوماتية لهذه المهمة.

    من جهته لفت النائب السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي كريس إنغليس، إلى أنه يمكن القول بأن لدى كوريا الشمالية برنامج إلكتروني أكثر فعالية على سطح الأرض،

    ليس بسبب تعقيده التقني، بل لأنه سمح بتحقيق أهدافهم على حساب تكاليف منخفضة.

    وأضاف إنغليس بأن القرصنة الإلكترونية سلاح فعال لبيونغ يانغ بالإضافة لأنها لا تتعرض لملاحقة قانونية.

    وفي وقت سابق، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت براد سميث، أن كوريا الشمالية تقف وراء الهجوم السيبراني المسمى باسم "واناكري".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-17-2017, 09:30 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 654

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: يحيى العوض)

    شروط كوريا الشمالية للتخلي عن ترسانتها النووية

    رووداو –
    قال نائب مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم يينغ رن، إن "بلاده تساند فكرة الحظر الكامل للأسلحة النووية، لكنها تنوي الاحتفاظ بترسانتها طالما بقي لدى واشنطن هذا النوع من السلاح".

    وأكد يينغ رن، أن "الوضع في شبه الجزيرة الكورية الذي خطف اهتمام العالم بأسره، بلغ نقطة حرجة، والحرب النووية يمكن أن تبدأ في أي لحظة".

    مشيراً إلى أنه "طالما ظلت الولايات المتحدة، التي تواصل تهديد وابتزاز كوريا الشمالية بأسلحة نووية، ترفض اتفاقية حظر الأسلحة النووية، فإن كوريا الشمالية لن تنضم إلى الاتفاقية".

    وتابع نائب المندوب الكوري الشمالي في الأمم المتحدة، أن "وجود سلاح نووي وصواريخ باليستية لدى بيونغ يانغ، يعد إجراءً شرعياً للدفاع عن النفس"، منوهاً إلى أنه "لم يتعرض أي بلد في العالم لمثل هذا التهديد النووي المباشر والمفرط من قبل الولايات المتحدة لفترة بمثل هذا الطول".

    يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال خلال حوار مع شبكة "CNN"، إن "الرئيس دونالد ترمب يركز على الجهود الدبلوماسية، وهو لا يسعى إلى الحرب"، مشدداً على أن "الجهود الدبلوماسية ستتواصل إلى أن تسقط القنابل الأولى".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de