(100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعودية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 00:06 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-10-2016, 10:50 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعودية

    10:50 AM October, 20 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كشف تقرير رسمي، عن وجود (100) الف اسرة سودانية بالمملكة العربية السعودية دون سند بعد غياب عائلها بالموت او السجن، مما افرز واقعاً اجتماعياً حرجاً ومعاناة بالغة لها، وأعلن التقرير عن


    وجود عشرات السودانيين في السجون السعودية موقوفين على ذمة جنح جنائية.
    واقر التقرير الذي أعده وفد برلماني زار السعودية أخيراً، بوجود اشكالات تصاحب تسجيل السودانيين خاصة عملية استخراج الجواز الالكتروني بسفارة السودان بالرياض، تتمثل في بطئ الاجراءات لقلة الكادر العامل، مبيناً أنه تم تسجيل نحو 800 شخص فقط من جملة 2 مليون نسمة عدد الجالية السودانية بالمملكة.
    وقال رئيس الوفد ونائب رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، التوم الفاضل، إن زيارتهم للسعودية ومنها لليمن، كانت بهدف تفقد القوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم، واشار الي أن الوفد خلال تواجده بالمملكة اكتشف وجود أسر سودانية فقدت عائلها بسبب الموت، ما تسبب في انحراف بعض أبناءها وادمانهم تعاطي المخدرات، وتحفظ التوم على ذكر عدد الأسر، غير أن مصادر مطلعة أفادت (الجريدة) بأن عددها (100) الف أسرة، فضلاً عن عشرات السودانيين داخل السجون السعودية، وقال التوم إن الوفد تفاكر مع مسؤولين سعوديين ومسئولي السفارة السودانية بالرياض بشأن الموقوفين والأسر العالقة بهدف ايجاد معالجات. كما عقد الوفد مشاورات مع مسؤولين في وزارة الدفاع السعودية، اطمن خلالها على القوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم، لأن ظروف أمنية حالت دون وصولهم لتفقد القوات بالميدان”، موضحاً أن القوات السودانية بخير ولم تحتسب غير فقيد واحد.

    الجريدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 01:09 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46939

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: زهير عثمان حمد)

    "عددها (100) الف أسرة"

    أبو الزهور.

    أعتقد أن هذا الرقم مبالغ فيه كثيرا


    يا ناس السعودية رأيكم مهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 01:37 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: Deng)

    يفتقد للدقة والمصداقية تماما


    وشكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 01:40 PM

Osama Siddig
<aOsama Siddig
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: ود الباوقة)

    بحكم عملى بالمملكة لمدة تقارب العشرين سنة، فأظن أن الرقم الذى ذكر أكبر من الواقع، و لكن ، نعم هناك عدد معتبر ينطبق عليهم التقرير......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 01:43 PM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: Osama Siddig)

    هذا الخبر كاذب
    كيف تسنى للاسر تجديد اقاماتها و اربابها متوفون او داخل السجن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 02:14 PM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 05-12-2010
مجموع المشاركات: 2473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: عوض محمد احمد)

    ي100 الف اسرة يعني على الاقل نص مليون سوداني ، يعني 25% من اجمالي السودانيين في المملكة ؟
    هذا رقم خيالي ومبالغ فيه لدرجة كبيرة جدا ، بس مش غريب في عصر الدولار ابو 16 وال47 مليون طن من خام الذهب و 28% من الفقراء دخلوا منطقة الطبقة الوسطي !
    الناس ديل لا بعرفوا دراسة ولا بحترمو الارقام ، بس بحسبو كويس في حالة واحدة بس : السرقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 02:57 PM

Mahir Mohammed Salih

تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 1448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: Abdullah Idrees)


    أتفق مع السيد أسامة في ذكره ،، العدد مبالغ فيه ولكن نعم هنالك عشرات الحالات التي تنطبق عليهم هذا الأمر .

    ليس في الرياض وحسب ولكن في جميع مدن المملكة ،، وهنالك من يسأل كيف يجددون وثائقهم وما شاكل ذلك .

    اللذين يستطيعون التجديد ومما رسة حياتهم بصورة نظامية قليلون جدا جدا ،، حيث أن المحظوظة من الأمهات تكون لديها أين بلغ الثامنة عشرة
    فينقلون كفالاتهم على أبنهم ويماسون حياتهم بصفة إعتيادية .

    أما كثير منهم فغير ذلك ،، نعم فهم يقيمون بصورة غير نظامية على الأطلاق بدون أقامات لهم ولأولادهم ويرفضون الرجوع إلى بلادهم ويتعيشون أما
    من أعمالهم الهامشية أو في كثير من الأحيان على الصدقات التي يهبها لهم أقربائهم أو أهل بلدهم أو بعض السعوديين نقدا أو عينا ،، ويقيمون في في أحياء
    أيجاراتها قليلة .

    وتقابلهم مشاكل كثيرة في مسيرتهم هذه ،، وفى هذه اللحظة تحديدا يلجأون إلى السفارة طلبا للمساعدة بعيدا عن موضوع السفر .

    وفى نفس الوقت هنالك عوائل لديهم أستثمارات عقارية في السودان تركها لهم عائلهم ،، وتتحول المبالغ لهؤلاء عكسيا ،، بالجنية إلى الريال ومن ثم السعودية

    وكثير من هذه الحالات يمكنهم العيش كالملوك في بلدهم ألا أنهم لسبب لا نعلمه يحبذون العيش هنا مع المصاعب التي تواجههم .

    مع التحية ،،

    ماهر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 04:44 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 25-01-2013
مجموع المشاركات: 4543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: Mahir Mohammed Salih)


    العدد مبالغ فيه ولايمكن تصديقه ..
    بعدين الناس ديل ذنبهم شنو ..
    إنهم يكونوا من ادوات النضال ضد الحكومة ..

    ما عندهم دخل حتى لو كانوا بالعدد المبالغ فيه ده ..
    الناس شاردة من البلد لسوء الاوضاع فيها ..
    فماتبقوا انتم والنظام عليهم ..
    خلوهم في حالهم فلهم رب اسمه الكريم ..
    السعودية متحملاهم انتو زعلانين ليه !! ..
    دي زي المثل القائل ..
    واحد مربي دقنو والتاتي زعلان ..

    كل متحدث ياسم المعارضة أو أياً كنت الجهة المتبنية لي كلام فاضي زي ده ..
    المفروض تنأى بنفسها عن هكذا مزالق ..
    لانها تاتي بنتائج عكسية ..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 06:10 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: جمال ود القوز)

    أخي جمال ود القوز
    تحياتي
    وبعد
    دا تقرير جا في جريدة سودانية صادرة في الخرطوم يعني أنا عرضتو هنا لمعرفة الموضوع لا معارضة ولا يحزنون
    نحن بنعرض كل ما بنحس أنو المادة اللي فيها حاجة أو معلومة مفيدة أو غربية وانا كتير قلت الناس في المنبر تخلط ما بين
    معارض عند موقف واضح وخبر أو معلومات عن الاوضاع في السودان الان موضوعنا مصداقية المعلومات اللي جات في
    التقرير دا لا اكتر ولا أقل
    لك كل الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 06:14 PM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 3403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: زهير عثمان حمد)


    فعلا عدد مبالغ فيه, لو قالوا ألف أسرة معقولة شوية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2016, 06:53 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 25-01-2013
مجموع المشاركات: 4543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (100) ألف أسرة سودانية تعيش دون عائل بالسعود (Re: aosman)


    أخونا زهير هل صحيفة الجريدة دي بتدعم خط النظام ؟ ..
    أم انت بتعتمد على موافقة السلطات الرقابية للصحف على تمرير الخبر ..
    وهل ممكن الرقابة تمرر خبر تحس إنه ممكن يخدم خطها عبر الاساءة لمن يقف ضدها ؟..
    وليه أصلاً معلومات مغلوطة وباين شططها وعدم صحتها يتم نشرها ..
    بعدين في اعتقادكـ المتضرر من خبر زي ده منو ؟ ..
    ثم فرضاً ما جاء به الخبر معلومات صحيحة وده ما حاصل ..
    فكل أسرة وليها ظروفها التي لا يعلمها أحد ..
    في ناس يأخ بيت ما عندهم في سودان السجم ده ..
    يمشوا يقعدوا وين ويشتغلوا شنو ؟
    وهم لا عارفين نظام البلد ولا طريقة البحث عن عمل ..
    ولي فترة قدر شنو ممكن يصبروا حتى يجدوا عمل حتى وإن جازفوا بالعودة ..
    بعد موت عائلهم في الاغتراب .. ومنو الممكن يتحمل عبء الصرف عليهم ..
    وهم عارفين طريقة جني معاشهم في دول الاغتراب التي ألفوا العيش فيها ..
    انا غايتو شخصياً ما كنت لأجرؤ على نشر خبر زي ده لا في الجريدة ولا في المنتدى ..
    مع احترامي لك ..
    لكن حبيت ابيّن وجهة نظري ليس إلا ...



    بعدين نجي للجانب الخفي في الخبر ..
    المقصود حاجتين ..
    التنغيص على النظام ومن إنه جعل البلد طارد ودي حقيقة لا مراء فيها ..
    لكن اعتراضي على الاداة المستخدمة هنا ..
    ثانياً محاولة اسباغ النماذج الغير مشرفة لبعض الممارسات في الاغتراب ..
    على الأسر ذات الظروف المماثلة وده برضو فيه الكثير من التجني ..
    فليس كل أسرة تفقد عائلها وترفض الرجوع للوطن ..
    يتم القاء التهم عليها هكذا جزافاً ومن وراء حجاب ..

    لا أكلفكـ عناء الرد على ما كتبت يازهير ..
    فقط هي وجهة نظري الشخصية البحتة ..
    بعدين انا عارفكـ انت ما زول دش كتير زينا وكده ..
    وحقيقي تفاجات من ردكـ عليّ ..

    احترامي الكثير لشخصكـ يازهير ..
    ومحبتي الأكيدة ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de