منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 26-05-2018, 05:37 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م

(مشاركة مصر فى قمة "حوض النيل" لا يعنى التراجع عن تجميد عضويتها)

نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-05-2017, 04:56 PM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 09-03-2002
مجموع المشاركات: 12806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(مشاركة مصر فى قمة "حوض النيل" لا يعنى التراجع عن تجميد عضويتها)

    04:56 PM May, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    ghariba-القاهرة - جمهورية مصر العربية
    مكتبتى
    رابط مختصر

    نقلا عن اليوم السابع :


    وزير الرى: مشاركة مصر فى قمة "حوض النيل" لا يعنى التراجع عن تجميد عضويتها



    قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن مشاركة مصر فى قمة رؤساء دول حوض النيل الشهر المقبل بأوغندا، لا يعنى التراجع عن قرارها بتجميد عضويتها فى مبادرة حوض النيل، ولا يعنى أيضا أن مصر ستوقع على اتفاقية عنتيبى، ولكن ستكون هناك لقاءات لمناقشة وجهة النظر والرؤى والحلول والبدائل لعودة مصر لمبادرة حوض النيل، والتى تكفل التحرك الجماعى والشامل لكل دول الحوض وتحقيق مبدأ الفائدة للجميع ومنع الضرر.



    وفاجأ وزير الرى العاملين بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، بزيارة صباح اليوم، واقتصرت الزيارة على الوفد المرافق للوزير ومهندسى المشروع، ولم يشارك بها أى مسئول بالمحافظة.



    وشهد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تركيب أول توربينتين بقناطر أسيوط الجديده، ضمن الاستعدادات النهائية لافتتاح المرحلة الأولى للقناطر خلال احتفالات 30 يونيو المقبل، والتى تشمل افتتاح الكوبرى، وعدد من المبانى الإدارية.



    وأوضح عبد العاطى، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، على هامش جولته فى المحافظة، أنه تم تركيب بوابات الأهوسة وتجربة مرور المياه خلالها بنجاح، كما تم تركيب التوربينات 1 و 2، وتركيب السلندر الهيدروليكى الخاص بتشغيل بوابة الميتر للهويس (1-2) و استكمال التوصيلات الهيدروليكية وتركيب الأجهزة الخاصة ببوابات المفيض والهويس بمبنى المساعدات.



    وأشار وزير الرى، إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الانتهاء من صالة تجميع الكهرباء وخط النقل والمبنى الإدارى، وفى فبراير المقبل سيتم تركيب توربينه 3 و4، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه.



    وأكد عبد العاطى، إلى أن المشروع يهدف أيضًا إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنًا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية.



    وأضاف وزير الرى والموارد المائية، خلال تصريحاته، أن مصر جمدت عضويتها فى المبادرة لكن علاقاتها مع دول حوض النيل جيدة وتسير بشكل يحقق مصالح كافة الأطراف، مضيفًا أن حضور مصر بمبادرة حوض النيل ستتضمن مناقشات يعرض خلالها الجانب المصرى كل وجهة نظره المتعلقة بالمبادرة واتفاقية عنتيبى غير المكتملة، التى وقعت عليها دول المنبع بصفة منفردة، بينما رفضت كل من مصر والسودان التوقيع عليها بشكلها الحالى لوجود نقاط خلافية تمس الحقوق المائية التاريخية للبلدين .



    أما عن التعديات على نهر النيل، قال عبد العاطى، إن الوزارة تواصل حملتها المكبره لإزالة التعديات على حرم نهر النيل وتطهيره من التعديات وقد شملت الحملة جميع محافظات الجمهورية المطلة على نهر النيل واستهدفت جميع التعديات الموجوده على نهر النيل دون النظر إلى المعتديين، لافتًا إلى أن حجم الإزالات بلغت 25750 حالة منذ بداية الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل والتى انطلقت فى2015.



    وقال وزير الرى والموارد المائية، إن البصمة المائية تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى الكامل من الغذاء والحفاظ على نوعية المياه لأننا نحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه، ولدينا 55٫5 مليار متر مكعب من مياه النيل، ومياه جوفية ومياه مطر، لنصل لـ60 مليار متر مكعب من المياه، واستهلاكنا الحقيقى للمياه هو 80 مليار متر مكعب من المياه، بمعنى وجود عجز 20 مليار متر مكعب من المياه، والذى يسد عبر إعادة استخدام المياه بكفاءة دون مشاكل، ولكن لو تأثرت نوعية المياه نفسها، سيوجد عجز فى المياه التى نحتاجها، ولذا فإن أولويات الوزارة هى الحفاظ على نوعية المياه حتى لا توجد أزمة مياه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de