(الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد!! بقلم بثينة تروس
كلنا شمائل النور! نداء للعلمانيين و الشيوعيين السودانيين
ندوة سياسية كبرى بواشنطن الكبرى بعنوان اى وجهة للمعارضة السودانية ما العمل
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-22-2017, 01:02 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

"المامبو" الإخواني

02-13-2016, 06:41 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 43122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
"المامبو" الإخواني

    06:41 PM Feb, 13 2016

    سودانيز اون لاين
    Deng-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    "المامبو" الإخواني

    محمد مصطفى أبو شامة

    بعيدًا عن أصول «المامبو» اللاتينية أو الأفريقية، فقد عرفناه سودانى الجنسية، بحسب ما ترسَّخ فى وجداننا، تأثرًا بأغنية المطرب السودانى الشهير سيد خليفة «المامبو دا سوداني»، والتى غنَّاها فى منتصف خمسينيات القرن الماضى فى أحد الاحتفالات السنوية بذكرى ثورة يوليو المصرية، ومن يومها ورغم انتشار موسيقى ورقصة «المامبو» فى كل دول العالم شماله وجنوبه فى زمانها، فإن لحنها السودانى له خصوصية فريدة فى التراث الموسيقى والذاكرة الجمعية للمصريين؛ فالأغنية تستحضر بشكل عفوى كل محبتنا لإخوتنا فى السودان الشقيق. ومن لطائف الأيام التى نعيشها، التدفق المفاجئ لمشاعر جماعة الإخوان بقوة جنوبًا تجاه الأشقّاء فى السودان، لدرجة تجعلك تتخيلهم فى حالة رقص جماعى على الإيقاع الصاخب لموسيقى «المامبو»، من فرط حماسهم «لرفع الظلم عن الشعب السوداني»!! كما جاء عنوان بيانهم الحاشد لهمم وعزائم المسلمين فى العالم، للنضال من أجل رفع المعاناة عن السودانيين.

    وطالبت الجماعة فى بيانها كما جاء فى نصه: «الإخوة الكرام: نحتاج منكم المساندة بالتصويت من أجل رفع المقاطعة عن السودان، ونحتاج إلى ١٠٠ ألف صوت، لرفع العقوبات الأمريكية الأحادية على السودان». وشرح البيان الإخوانى خطوات التسجيل عبر الموقع الإلكترونى للبيت الأبيض الأمريكى للتوقيع على الـ«عريضة»، والتى ستظل متاحة حتى ١٥ فبراير بحسب القواعد المتبعة، موضحًا أنه بعد الوصول إلى رقم المائة ألف توقيع «سوف يكون لزامًا على الإدارة الأمريكية أن تنظر فى الطلب وترد عليه وفقًا للحيثيات الموجودة بالعريضة». وكان نشطاء سودانيون فى ١٥ يناير ٢٠١٦ قد دشّنوا عريضة على موقع البيت الأبيض لمطالبة الإدارة الأمريكية برفع العقوبات المفروضة على السودان منذ عام ١٩٩٧، تزامنًا مع جهد حكومى سودانى ونشاط مكثف قام به إبراهيم غندور، وزير الخارجية السودانى، فى قمة الاتحاد الإفريقى المنعقدة فى أواخر الشهر الماضى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا للغرض ذاته.

    ولكن، ما علاقة الإخوان بهذه القصة؟ ولماذا شمَّرت الجماعة عن ساعديها وتقمّصت الحالة السودانية بهذا الإخلاص؟ مع ملاحظة «التأخر المريب» فى توقيت البيان المرسل يوم ٨ فبراير، أى بعد ثلاثة أسابيع من بدء الدعوة للتوقيع على العريضة، وقبل أيام قليلة من موعدها النهائي. ونقرة سريعة على الرابط الذى تضمنه البيان ستضيف لك معلومة مهمة ومؤثرة، وهى أن عدد الموقعين على البيان قد تخطى الـ٩٥٠٠٠ توقيع، أى أن الرقم الباقى (٥٠٠٠ توقيع)، لا يحتاج إلى «بروباجندا» إعلامية وحشود إخوانية. وآخر الأسئلة المزعجة هو: إلى أى مدى ستؤتى هذه الخطوة نتائج لصالح الشعب السوداني؟

    والإجابات كلها يمكن اختزالها فى إجابة واحدة واضحة: الوصول إلى ١٠٠ ألف أصبح شبه مضمون، وجماعتنا تعشق اللعب على المضمون، وتجيد الركوب الشرعى على الأحداث الساخنة، وبالطبع لا أحد سيتذكر نتيجة الـ«عريضة»، لأن المهم فقط أن تؤدَّى «الفريضة»، وتظهر الجماعة وهى تدعم وتساند وتناضل من أجل الإسلام والمسلمين فى كل بقاع المعمورة!!

    ورغم أن ملف «الإخوان والسودان» يحتاج إلى المزيد، فإن المرفق الآخر الذى حملته لى الرسالة الإخوانية الإلكترونية الأخيرة، والتى جاءت بعنوان «شئون إخوانية وملفات هامة»، يصعب تجاهله، لأنه يكمل اللحن المتصاعد لـ«المامبو الإخواني»، فقد احتوى المرفق على اقتباسات من مقابلة صحافية للأخ إبراهيم منير، نائب مرشد جماعة الإخوان والمقيم فى لندن، وقد أكد فيها صحة ما تردد عن وجود خلافات داخل الجماعة، وسبب الخلاف (كما ذكر) هو طريقة التعامل مع النظام الحاكم فى مصر، وأوضح منير أن بعض شباب الجماعة يرى أنه يجب أن تتم مقاومة هذا النظام بالعنف. واستعرض نائب المرشد الخلاف وإدارته من خلال لجنة أزمة، تضخّمت وتحوّلت إلى كيان داخل الجماعة، ثم صدور قرار بحل اللجنة، لأنها ليس لها وجود فى هيكل الجماعة، ثم أشاد بمبادرة الشيخ يوسف القرضاوى لجمع الشمل، ونفى نية الجماعة بإجراء انتخابات داخلية للظروف التى تمر بها والتضييق الأمنى الذى تعانى منه.

    ولعل أهم ما قاله الإخوانى المهاجر، هو اعترافه الواضح بأن هناك من خرج على الجماعة واتجه إلى العنف، والذى برره مستشهدًا بتاريخ الإخوان قائلا: «لقد مرت الجماعة بمثل هذه الظروف من أيام المؤسس الشيخ حسن البنا، حينما حدث اختلاف على منهج الجماعة من قبل مجموعة (شباب محمد)، وكما حدث فى الستينيات مع المجموعة التى بالغت فى الأمور، ووصلت إلى حد التكفير». وهو استشهاد فى محله، يخرس كل المزايدين والمتحدثين عن شيطنة الدولة للإخوان، والرافضين لتحميل الجماعة وأعضائها أسباب تفجر العنف وتفشى الإرهاب فى مصر. وجاء الختام يليق بطبيعة الرقصة وإيقاعها الساخن، فقد أصرَّ منير على «شرعية مرسي»، ثم أعقب الختام.. «لم النقطة» على الطريقة الإخوانية، لهذا أعرب نائب مرشد جماعة الإخوان عن أمله فى أن يكون رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران نافذة جديدة للاستقرار فى المنطقة. الجماعة تخطط «على نار هادئة»، وتدير بوصلتها بدهاء استراتيجي، نحو القبلة الجديدة فى طهران، لتؤكد حقًا أن «المامبو طلع إخواني»، ولا عزاء للسوداني.


    http://www.albawabhnews.com/1769199http://www.albawabhnews.com/1769199
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2016, 00:59 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 43122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: andquot;المامبوandquot; الإخواني (Re: Deng)

    يعني حملة التوقيعات على موقع البيت الأبيض الأمريكي، صارت حملة أخوانية عالمية؟


    حد يصحي عبد الرحمن الصادق المهدي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2016, 01:07 AM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 2943

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: andquot;المامبوandquot; الإخواني (Re: Deng)

    Quote: كتب ادم يعقوب بأن البروفيسر ولى هارباًوكتب دينق بأن الندوة تم فضها وفضحهاوكتب اسامة عرمان بأن الندوة تم تزويرهاوكل ذلك كذب بواح وافتراء ينم عن غرض والغرض


    وينك يالسلطان دينق عملت رايح

    وكتب دينق بأن الندوة تم فضها وفضحها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2016, 01:20 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 43122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: andquot;المامبوandquot; الإخواني (Re: حسن حماد محمد)

    كوز نيويورك حسن حماد محمد

    عليك الله لو ما كتبت لينا أسم حركتك المشيت بيها مؤتمرالحوار كان شنو؟؟

    بس أدينا الأسم لو سمحت.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2016, 08:25 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 43122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: andquot;المامبوandquot; الإخواني (Re: Deng)


    الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي -- منظمة إخوانية .----- ــ يدعو للتوقيع علي العريضة!! ,,,,,,,,,

    Quote: معا لجمع 100 ألف توقيع لرفع العقوبات الأمريكية الآحادية على السودان.الإثنين, 25 يناير 2016 09:41 89 0العريضةالتي تم طرحها للتوقيع عليها عبر موقع البيت الأبيض الأمريكي تطالب برفع العقوبات الأمريكية على السودان بإعتبار أن الشعب السوداني هو المتضرر الأكبر من هذه العقوبات وليس الحكومة السودانية، حيث أن هدف العقوبات الرئيسي هو الضغط على الحكومة السودانية بصورة مباشرة وليس الشعب. حسب القواعد المتبعة فإن التوقيع على العريضة سوف يستمر حتى 15 فبراير 2016 ميلادية . حيث أن البيت الأبيض يلزم نفسه بالرد على أي عريضة إذا أكملت التوقيعات عليها خلال فترة شهر واحد ١٠٠ ألف توقيع .وبالتالي لدينا فرصة ذهبية كشعب عانى الأمرين من أثر العقوبات الأمريكية الأحادية أن نستفيد من فرصة طرح هذه العريضة، خصوصا وأن مقرر الأمم المتحدة الخاص بالعقوبات الأحادية على الدول كان قد زار السودان خلال شهر نوفمبر الماضي وكان تقريره النهائي بأن العقوبات الأمريكية المستمرة قرابة العشرون عاما منذ العام ١٩٩٧م قد أثرت على الشعب السوداني فقط وليس الحكومة. كما أن قرار مجموعة العمل المالي برفع اسم السودان من قائمة الدول التي لديها أوجه قصور في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال شهر أكتوبر الماضي أيضا يصب في صالح السودان بإعتبار أن العقوبات تم فرضها أساسا من قبل الولايات المتحدة لإتهامها السودان برعاية وتمويل الإرهاب. أضف الى ذلك التحولات الإيجابية الكبيرة في سياسة الولايات المتحدة الخارجية تجاه الدول التي تفرض عليها إجراءات أحادية، حيث قامت إدارة الرئيس أوباما خلال العام ٢٠١٥م برفع العقوبات الأمريكية دولة كوبا وأتبعت ذلك برفع العقوبات عن إيران مطلع العام الحالي، ليس هذا فحسب بل كذلك إتخذت خطوة أخرى برفع جزئي للعقوبات عن السودان في المجال التقني في العام الماضي.لكل ذلك نرى أن هذه العريضة المطروحة للتوقيع عليها في موقع البيت الأبيض تمثل فرصة تاريخية يجب علينا كسودانيين إغتنامها لإمكانية تحقيق تحول في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه السودان. فالحكومة مع إختلافنا معها إلا أن المتضرر الأكبر من هذا الحظر هو نحن المواطنين السودانيين داخل وخارج السودان سواء كان هذا الضرر من النواحي الإقتصادية أو حتى حريتنا في تحويل أموالنا بين الدول.لذا أدعو الجميع للدخول للرابط الآتي وتسجيل أسمائهم والتوقيع على العريضة في أسرع فرصة ممكنة. فإذا تمكنا من جمع 100 ألف توقيع حتى 15 فبراير 2016 ميلادية القادم فسوف يكون لزاما على الإدارة الأمريكية أن تنظر في الطلب وترد عليه وفقا للحيثيات الموجودة بالعريضة. ,,,,,,,,,


    http://muslimaunion.com/index.php/2013-05-01-15-37-33http://muslimaunion.com/index.php/2013-05-01-15-37-33http://muslimaunion.com/index.php/2013-05-01-15-37-33http://muslimaunion.com/index.php/2013-05-01-15-37-33
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de