|
Re: 80% من موتي ومصابي الحوادث المروريه (مشاه) .. فضلا عزيزي/تي السائق/ة توقف/ي لتسمح/ي لهم بال (Re: naeem ali)
|
السلامة المــرورية هناك ثلاثة عواملِ للسلامة المرورية : 1) المركبة 2) المشاة 3) السائق - المركبة :
* وسائل الأمان الواجب توفرها في المركبات هي: - إطارات احتياطية وآلة إزالة العجلةِ وأدواتِ تركيبِ. - مطفأة حريق. - حقيبة إسعافات أوليةِ. - مثلث عاكس خفيف. - أحزمة مقعد. - مخدّات. - مقاعد أطفالِ. - أكياس هوائية. - مرايا عاكسة، التي تَعْرضُ حركة المرورَ الخلفي للسواقِ. - ماسحات زجاجة أمامية. - مؤشّرات خطر صحيحة وخفيفة (على لوحةِ العدادات) مثل الوقودِ,زيت المحرك، درجة حرارة، مؤشرات البطاريةَ والسرعةَ.
إدْراك أهمية صيانةِ المركبات، لقد وَضعتْ معظم الدول إجراءاتَ وقائيةَ لضمان صيانةِ المركبة لتَمْنعُ حوادثَ المرور التي تحدث بسبب صيانةِ سيئةِ أَو غيرِ الصيانةِ المطلوبة للمركبات. و من بين هذه الإجراءاتِ نظامُ فحص المركبة الدوريَ الذي يُهدّفُ إلى: - تحسين نوعيةَ صيانةِ المركبة. - تقليل حوادثَ المرورِ. - زيادة في خدمةِ وعمر المركبة. - الحفاظ على سلامة البيئة العامة. - يُحافظُ على امن وسلامة السواقِ والمسافرين والمشاة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 80% من موتي ومصابي الحوادث المروريه (مشاه) .. فضلا عزيزي/تي السائق/ة توقف/ي لتسمح/ي لهم بال (Re: naeem ali)
|
يانعيم سلامات في كلامك ده كلوا اهم حاجة ماذكرتها
العلامات المرورية وتحسين الشوارع
معظم الشوارع غير صالحة ومافيها اي لوحة ارشادية او علامة مرورية يعني فجاءة تلقى زول قدامك لاخط عبور مشاه في بعض الشوراع بتلقى الكارو والركشة وعربية الباسطة وعربية التبش والماشي بي رجلينو كلهم في شارع واحد
اول لي مرة اشوف لي بلد فيها قانونيين للمرور واحد للخرطوم والباقى من الاقاليم
انا عندي رخصمة من الفاشر لما اجي اسوق بيها في الخرطوم بيدوني مليون مخالفة بقولوا ليك امشي طلعة واحدة من هنا
سبب الحوادث نااااس المروررررررررررررر
الله يرحم موتانا وموتى المسلمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 80% من موتي ومصابي الحوادث المروريه (مشاه) .. فضلا عزيزي/تي السائق/ة توقف/ي لتسمح/ي لهم بال (Re: بكري عباس علي)
|
Quote: في اعتقادي بان المشاة انفسهم هم السبب في 81% من الحوادث المرورية الاسباب
1/ مافي ثقافة مرورية لعبور الشارع 2/ عندهم اعتقاد بانه شارع الزلط مخصص لهم والعربات هي المجبورة تقيف ليهم 3/ تكون ماشي في امانة الله فجاة يجيك واحد قاطع الشارع واذا نبهته بالبوري يشتمك ويسب للخلفك
البلد الوحيدة الممكن تخالف فيها القانون بالقانون هي بلدنا (تكون مخالف وقاطع ايصال ما مشكلة)
خلوها علي الله |
الاخ الحبيب بكري.. محتاجين (نفرتك مداخلتك دي) واحده واحده.. عظيم الشكر عليها...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 80% من موتي ومصابي الحوادث المروريه (مشاه) .. فضلا عزيزي/تي السائق/ة توقف/ي لتسمح/ي لهم بال (Re: حافظ كنجال)
|
Quote: يانعيم سلامات في كلامك ده كلوا اهم حاجة ماذكرتها
العلامات المرورية وتحسين الشوارع
معظم الشوارع غير صالحة ومافيها اي لوحة ارشادية او علامة مرورية يعني فجاءة تلقى زول قدامك لاخط عبور مشاه في بعض الشوراع بتلقى الكارو والركشة وعربية الباسطة وعربية التبش والماشي بي رجلينو كلهم في شارع واحد
اول لي مرة اشوف لي بلد فيها قانونيين للمرور واحد للخرطوم والباقى من الاقاليم
|
الاخ الحبيب حافظ كنجال... كلامك منطقي جدا.. ودي اسباب كتير من الحوادث.. العلامات المروريه اما غير موجوده اصلا او موضوعه في مكان غير ظاهر او (غير معلومة المعني) بالنسبه للمشاة او السائق.. الشوارع مليانه حفر وخطر محاولة تجاوز (الحفره) بعتبر قاسم مشترك لمعظم الحوادث... في الدراسات الاقتصاديه يعتبر (الاختناق المروري والتوقف في علامات الطريق) محسوبا كفاقد اقتصادي لوقود + ذمن غير مستقل بصورة جيده, دعك عن حفر تتسبب في (كسر المساعد , تلف الاطار, ...الخ).. الخطوه الاولي (وهي اهم من اجازة قانون المرور نفسه) اعادة تاهيل العلامات وتوضيحها للمشاة والسائقين.. (كان في برنامج اسمه ساهرون) ماعارف وين هو الان..؟ كان يغطي نسبة كبيره في التوعيه المروريه اعتقد اعلانات (علي شكل اسكتشات) ممكن تفي بالغرض.. ويمكن الاستفاده من اعلانات موجوده مسبقا في دول اخري.. ونسأل الله السلامه للجميع
Quote: اول لي مرة اشوف لي بلد فيها قانونيين للمرور واحد للخرطوم والباقى من الاقاليم
انا عندي رخصمة من الفاشر لما اجي اسوق بيها في الخرطوم بيدوني مليون مخالفة بقولوا ليك امشي طلعة واحدة من هنا
|
دي حاجه غريبه والله يا حافظ..!!!!؟؟ اول مره اسمع بيها , لكن والله تجنن..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 80% من موتي ومصابي الحوادث المروريه (مشاه) .. فضلا عزيزي/تي السائق/ة توقف/ي لتسمح/ي لهم بال (Re: naeem ali)
|
السلامة المــرورية سلامة المشاة : 1- أمش على الأرصفةِ وإذا كانت الأرصفةِ غير متوفرةَ،امشي على حافةِ الطريقِ أَو على الكتفِ اليسارِ من الطريقِ، وسر باتجاه حركة المرور. واستخدم جسر المشاة اذا كان متوفراً 2. انظر يساراً، يميناً، وتَوجّهَ إلى حركة المرور . توقّف والقي نظرة الى اليسار ثم الى اليمين، وباشر بحركة المرور ثانيةً. وتوقف عند إشارة المرور لكي تخبر السواق بأنك تنوي العبور.وتذكر دائماً عليك إطاعة إشارات المرور . 3. شاهدْ وراقب حركة المرور. لان السائق يحتاجُ لرُؤيتك لتَفاديك. - ارتدي ملابس واضحة الألوان أو ملابس عاكسة إذا كنت تمشي ليلاً. - أحمل مصباح كاشف عندما تمشي في الظلامِ. - لا تتْركُ الأطفالَ يَلْعبونَ قُرْب إشارة المرورِ أَو يَعْبروا الشارعَ لوحدهم. - في الطقسِ السيئِ، يَحْذرُ بأنّ تكون شمسيتَكَ أَو معطفكَ المطري لا يَمْنعانِ المركبات القادمة من رُؤيتك. 4. راقبْ أطفالَكَ. الأطفال الصغار يَجِبُ أَنْ لا يَعْبروا الشوارعَ لوحدهم أَو يسمح لهم للعب أَو المَشي قُرْب إشارة المرورِ.حيث إن الأطفال لا يَستطيعونَ المسافات وسرعة المركبات بدقة والتي قد تؤدي الى حركة غير متوقعة. 5. الشرب والمشي؟ الكحول يُمْكِنُ أَنْ يُضعفَ المشاة كما هو تأثيره على السواقِ. لا تتناول الكحول أثناء المشي ، كما في قيادة المركبة. استقل الحافلةَ، أو استأجر سيارة أجرة، أَو استعن بصديق يُوصلُك إلى البيت بالسيارة. أحذر مِنْ تأثيراتِ الوصفةِ وأدوية المخدّراتِ غيرِ الموصفةَ، أيضاً. 6. أطع إشاراتَ المرورِ. في التقاطعاتِ حيث أنَّ حركة المرور مسيطر عليها بالإشاراتِ أَو aشرطة المرور، وعلى المشاة أَنْ يَطِيعوا الإشارةَ ولا يَعْبروا ضدّ إشارةِ التوقّفَ ما لم يوجهوا بالإشارة الضوئية أو إشارة رجل المرور
| |
|
|
|
|
|
|
|