الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 06:42 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالرحمن الحلاوي(عبدالرحمن الحلاوي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

من قتل الحسين؟

12-29-2009, 05:06 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
من قتل الحسين؟

    تمر بنا هذه الأيام ذكرى مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وقد دار لغط كبير في قصة مقتله ، ولم تقام سرادق العزاء في كثير من دول العالم الإسلامي ..أليس أباه بأفضل منه ..أليس عثمان بن عفان بأفضل من أبيه ، أليس عمر بن الخطاب بأفضل منهم جميعاً ..أليس رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم بأفضل خلق الله جميعاً ؟؟؟
    ووجدت في تطوافي هذه الرواية عن مقتل الحسين وهي رواية أهل السنة :
    قصة مقتل الحسين
    كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي واختلفت القصص في ذلك ، ونورد في هذه الرسالة القصة الحقيقية لمقتل الحسين - رضي الله عنه – ، ولكن قبل ذلك نذكر توطئة مهمة لا بد من معرفتها.

    توطئة :
    قال الحافظ ابن كثير : فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه قتل الحسين رضي الله عنه، فانه من سادات المسلمين، وعلماء الصحابة وابن بنت رسول الله التي هي أفضل بناته، وقد كان عابداً وسخياً، ولكن لا يحسن ما يفعله الناس من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء، وقد كان أبوه أفضل منه فقتل، وهم لا يتخذون مقتله مأتماً كيوم مقتل الحسين، فان أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين، وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً، ورسول الله سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله، ولم يتخذ أحدٌ يوم موتهم مأتماً، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك.

    مقتل الحسين :
    بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع يزيد بن معاوية وذلك سنة 60هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر ، انهم لا يريدون إلا عليا وأولاده ، وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.

    عند ذلك أرسل الحسين ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها، فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين ، فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ، ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيد الله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ، ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين ولم يأمره بقتل الحسين ، فدخل عبيد الله بن زياد إلى الكوفة ، وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة .

    فخرج مسلم بن عقيل على عبيد الله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه ، وذلك في الظهيرة . فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط . وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد. فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن له عبيد الله ،وهذا نص رسالته : ارجع بأهلك ولا يغرنّك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي.

    ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة ، وكان مسلم بن عقيل قبل ذلك قد أرسل إلى الحسين أن اقدم ، فخرج الحسين من مكة يوم التروية وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم. وهذا ابن عمر يقول للحسين : ( إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ، والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ، فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل) ، وروى سفيان بسند صحيح عن ابن عباس أنه قال للحسين في ذلك : ( لولا أن يزري -يعيبني ويعيرني- بي وبك الناس لشبثت يدي من رأسك، فلم أتركك تذهب ) .وقال عبد الله بن الزبير له : ( أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك؟) وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : (عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني). (رواه يحيى بن معين بسند صحيح) .

    وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الذي أرسله مسلم ، فانطلق الحسين يسير نحو طريق الشام نحو يزيد، فلقيته الخيول بكربلاء بقيادة عمرو بن سعد وشمر بن ذي الجوشن وحصين بن تميم فنزل يناشدهم الله والإسلام أن يختاروا إحدى ثلاث : أن يسيِّروه إلى أمير المؤمنين (يزيد) فيضع يده في يده (لأنه يعلم أنه لا يحب قتله) أو أن ينصرف من حيث جاء (إلى المدينة) أو يلحق بثغر من ثغور المسلمين حتى يتوفاه الله. (رواه ابن جرير من طريق حسن) . فقالوا: لا، إلا على حكم عبيد الله بن زياد. فلما سمع الحر بن يزيد ذلك (وهو أحد قادة ابن زياد) قال : ألا تقبلوا من هؤلاء ما يعرضون عليكم ؟والله لو سألكم هذا الترك والديلم ما حلَّ لكم أن تردوه. فأبوا إلا على حكم ابن زياد. فصرف الحر وجه فرسه، وانطلق إلى الحسين وأصحابه، فظنوا أنه إنما جاء ليقاتلهم، فلما دنا منهم قلب ترسه وسلّم عليهم، ثم كرّ على أصحاب ابن زياد فقاتلهم، فقتل منهم رجلين ثم قتل رحمة الله عليه (ابن جرير بسند حسن) .

    ولا شك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد، فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد، ولكنها الكثرة ،وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنىَّ لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلي بدمه (رضي الله عنه)، حتى قام رجل خبيث يقال له شمر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً . ويقال أن شمر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم.

    وأما قصة منع الماء وأنه مات عطشاناً وغير ذلك من الزيادات التي إنما تذكر لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء. وما ثبت يغني . ولا شك أنها قصة محزنة مؤلمة، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه . وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء و الترضي.

    من قتل مع الحسين في كربلاء:
    من أولاد علي بن أبي طالب : أبو بكر – محمد – عثمان – جعفر – العباس.
    من أولاد الحسين : أبو بكر – عمر – عثمان – علي الأكبر – عبد الله.
    من أولاد الحسن : أبو بكر – عمر – عبد الله – القاسم.
    من أولاد عقيل : جعفر – عبد الله – عبد الرحمن – عبد الله بن مسلم بن عقيل.
    من أولاد عبد الله بن جعفر : عون – محمد
    وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين)

    و أما ما روي من أن السماء صارت تمطر دما، أو أن الجدر كان يكون عليها الدم ، أو ما يرفع حجر إلا و يوجد تحته دم ، أو ما يذبحون جزوراً إلا صار كله دماً فهذه كلها أكاذيب تذكر لإثارة العواطف ليس لها أسانيد صحيحة.

    يقول ابن كثير عن ذلك: ((( وذكروا أيضا في مقتل الحسين رضي الله عنه أنه ما قلب حجر يومئذ إلا وجد تحته دم عبيط وأنه كسفت الشمس واحمر الأفق وسقطت حجارة وفي كل من ذلك نظر والظاهر أنه من سخف الشيعة وكذبهم ليعظموا الأمر ولا شك أنه عظيم ولكن لم يقع هذا الذي اختلقوه وكذبوه وقد وقع ما هو أعظم من قتل الحسين رضي الله عنه ولم يقع شيء مما ذكروه فإنه قد قتل أبوه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو أفضل منه بالإجماع ولم يقع شيء من ذلك وعثمان بن عفان رضي الله عنه قتل محصورا مظلوما ولم يكن شيء من ذلك وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل في المحراب في صلاة الصبح وكأن المسلمين لم تطرقهم مصيبة قبل ذلك ولم يكن شيء من ذلك وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد البشر في الدنيا والآخرة يوم مات لم يكن شيء مما ذكروه ويوم مات إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم خسفت الشمس فقال الناس خسفت لموت إبراهيم فصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الكسوف وخطبهم وبين لهم أن الشمس والقمر لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته. )))

    حكم خروج الحسين :
    لم يكن في خروج الحسين رضي الله عنه مصلحة ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه ولكنه لم يرجع ، و بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله حتى قتلوه مظلوماً شهيداً. وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ، ولكنه أمر الله تبارك وتعالى وما قدره الله كان ولو لم يشأ الناس. وقتل الحسين ليس هو بأعظم من قتل الأنبياء وقد قُدّم رأس يحيى عليه السلام مهراً لبغي وقتل زكريا عليه السلام، وكثير من الأنبياء قتلوا كما قال تعالى : "قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين" آل عمران 183 . وكذلك قتل عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين.

    كيف نتعامل مع هذا الحدث :
    لا يجوز لمن يخاف الله إذا تذكر قتل الحسين ومن معه رضي الله عنهم أن يقوم بلطم الخدود وشق الجيوب والنوح وما شابه ذلك، فقد ثبت عن النبي (ص) أنه قال : ( ليس منا من لطم الخدود و شق الجيوب) (أخرجه البخاري) وقال : (أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة). أخرجه مسلم . والصالقة هي التي تصيح بصوت مرتفع . وقال : ( إن النائحة إذا لم تتب فإنها تلبس يوم القيامة درعاً من جرب و سربالاً من قطران) أخرجه مسلم. و قال ( أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب و الطعن في الأنساب و الاستسقاء بالنجوم و النياحة). و قال ( اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب و النياحة على الميت) رواه مسلم. و قال ( النياحة من أمر الجاهلية و إن النائحة إذا ماتت و لم تتب قطع الله لها ثيابا من قطران و درعاً من لهب النار) رواه ابن ماجة.

    و الواجب على المسلم العاقل إذا تذكر مثل هذه المصائب أن يقول كما أمر الله "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون". و ما علم أن علي بن الحسين أو ابنه محمداً أو ابنه جعفراً أو موسى بن جعفر رضي الله عنهم ما عرف عنهم ولا عن غيرهم من أئمة الهدى أنهم لطموا أو شقوا أو صاحوا فهؤلاء هم قدوتنا. فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح.

    إنّ النياحة واللطم وما أشبهها من أمور ليست عبادة وشعائر يتقرب بها العبد إلى الله ، وما يُذكر عن فضل البكاء في عاشوراء غير صحيح ، إنما النياحة واللطم أمر من أمور الجاهلية التي نهى النبي عليه الصلاة والسلام عنها وأمر باجتنابها ، وليس هذا منطق أموي حتى يقف الشيعة منه موقف العداء بل هو منطق أهل البيت رضوان الله عليهم وهو مروي عنهم عند الشيعة كما هو مروي عنهم أيضاً عند أهل السنة.

    فقد روى ابن بابويه القمي في ( من لا يحضره الفقيه )(39) أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ( النياحة من عمل الجاهلية ) وفي رواية للمجلسي في بحار الأنوار 82/103 ( النياحة عمل الجاهلية ) ومن هذا المنطلق اجتنب أهل السنة النياحة في أي مصيبة مهما عظمت، امتثالاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل بالمقابل هم يصومون يوم عاشوراء ، ذلك اليوم الذي نجى الله فيه موسى عليه السلام وقومه من الغرق ، وهم يرون أنّ دعوة مخلصة للحسين من قلب مؤمن صائم خير من رجل يتعبد الله بعمل أهل الجاهلية ( النياحة واللطم ) ، ففي الصائم يحصل له الخيرين ، خير صيام يوم فضيل وخير دعاء المرء وهو صائم والذي يمكن أن يجعل جزءاً منه أو كله إن أراد للإمام الحسين.

    ومما ورد من روايات في فضل صيام هذا اليوم من روايات الشيعة ما رواه الطوسي في الاستبصار 2/134 والحر العاملي في وسائل الشيعة 7/337 عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه أنّ علياً عليهما السلام قال: ( صوموا العاشوراء ، التاسع والعاشر ، فإنّه يكفّر الذنوب سنة ).

    وعن أبي الحسن عليه السلام قال: ( صام رسول الله صلى الله عليه وآله يوم عاشوراء ) ، وعن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال: ( صيام عاشوراء كفّارة سنة ).

    فما يفعله الشيعة اليوم من إقامة حسينيات أو مآتم أو لطم ونياحة وبكاء في حقيقتها إضافات لا تمت لمنهج أهل البيت ولا لعقيدة الإسلام بأي صلة ، وإذا كان الشيعة يرددون عبارة ( حلال محمد حلال إلى يوم القيامة ، وحرام محمد حرام إلى يوم القيامة ) فأين هذه العبارة من التطبيق حين يجعلون أموراً من الجاهلية التي نهى محمد عليه الصلاة والسلام عنها شعائراً لدين الإسلام ولأهل البيت!! والطامة الكبرى أن تجد كثيراً من مشايخ الشيعة بل من مراجعهم الكبار يستدلون بقوله تعالى { ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب } على ما يُفعل في عاشوراء من نياحة ولطم وسب وشتم لخلق الله ولصحابة رسول الله ويعتبرون هذا من شعائر الله التي ينبغي أن تُعظم ومن شعائر الله التي تزداد بها التقوى !!!

    وما لا أكاد أفهمه تجاهل علماء الشيعة للروايات الواضحة في بيان فضل صيام عاشوراء بل وبالمقابل اتهام أهل السنة مراراً وتكراراً بأنهم حزب بني أمية وأنهم استحدثوا صيام هذا اليوم احتفالاً بمقتل الحسين - عياذاً بالله من ذلك - مع اتفاق أحاديث السنة والشيعة على فضل صيام هذا اليوم وأنّ نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم صامه !!! بل قل لي بربك : ألذي يصوم يوم عاشوراء ويحييه بالذكر والقرآن والعبادة في نظرك يحتفل ويفرح بمقتل الحسين أم من يوزع اللحم والطعام والشراب على الناس في هذا اليوم ويحيي الليل بإنشاد القصائد؟!! أليس هذا تناقضاً في حد ذاته؟ ألا ترى في اتهام أهل السنة بالفرح بموت الحسين والادعاء بأنّ صيامهم ليوم عاشوراء نكاية بالحسين وبأهل البيت ليس إلا دعاية مذهبية للتنفير منهم ومن مذهبهم وإبرازهم كعدو لأهل البيت دون وجه حق؟!!

    موقف يزيد من قتل الحسين:
    لم يكن ليزيد يد في قتل الحسين ولا نقول هذا دفاعاً عن يزيد ولكن دفاعاً عن الحق. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ، ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك، وظهر البكاء في داره ولم يسب لهم حريماً بل أكرم بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم، وأما الروايات التي تقول إنه أهين نساء آل بيت رسول لله وأنهن أخذن إلى الشام مسبيات وأُهِنّ هناك هذا كلام باطل بل كان بنو أمية يعظمون بني هاشم ولذلك لما تزوج الحجاج بن يوسف من فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر، وأمر الحجاج أن يعتزلها، وأن يطلقها فهم كانوا يعظمون بني هاشم ولم تسب هاشمية قط."

    بل ابن زياد نفسه عندما جيء بنساء الحسين إليه وأهله، وكان أحسن شيء صنعه أن أمر لهن بمنزل من مكان معتزل، وأجرى عليهن رزقاً وأمر لهن بنفقة وكسوة. (رواه ابن جرير بسند حسن) . و قال عزت دروزة المؤرخ "ليس هناك ما يبرر نسبة قتل الحسين إلى يزيد، فهو لم يأمر بقتاله، فضلاً عن قتله، وكل ما أمر به أن يحاط به ولا يقاتل إلا إذا قاتل". و قال ابن كثير: (والذي يكاد يغلب على الظن أن يزيد لو قدر عليه قبل أن يُقتل لعفا عنه كما أوصاه بذلك أبوه، وكما صرح هو به مخبراً عن نفسه بذلك).

    من قتل الحسين؟
    نعم هنا يطرح السؤال المهم : من قتلة الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟

    إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.

    وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.

    ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.

    وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .

    ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

    ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

    فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ، فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟ بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟ أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية؟

    رأس الحسين :
    لم يثبت أن رأس الحسين أرسل إلى يزيد بالشام بل الصحيح أن الحسين قتل في كربلاء ورأسه أخذ إلى عبيد الله بن زياد في الكوفة فذهب برأسه الشريف إلى عبيد الله بن زياد، فجعل في طست ، فجعل ينكت عليه، وقال في حسنه شيئاً فقال أنس : " إنه كان أشبههم برسول الله" . رواه البخاري. وفي رواية قال: (إرفع قضيبك فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلثم حيث تضع قضيبك فانقبض) رواه البزار والطبراني. الفتح(7/96) ، ولا يعلم قبر الحسين ولا يعلم مكان رأسه.

    الجزاء من جنس العمل :
    لما قُتل عبيد الله بن زياد على يد الأشتر النخعي ، جيء برأسه. فنصب في المسجد، فإذا حية قد جاءت تخلل حتى دخلت في منخر ابن زياد وخرجت من فمه، ودخلت في فمه وخرجت من منخره ثلاثاً (رواه الترمذي ويعقوب بن سفيان).

    والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 06:38 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: قصة مقتل الحسين
    كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي واختلفت القصص في ذلك ، ونورد في هذه الرسالة القصة الحقيقية لمقتل الحسين - رضي الله عنه – ، ولكن قبل ذلك نذكر توطئة مهمة لا بد من معرفتها.


    الاخ عبدالرحمن الحلاوي

    السلام عليك

    في الاول ليه نقبل انو رايك صواب يحتمل الخطأ وراي غيرك خطأ يحتمل الصواب ؟ يعني بالعربي البخلينا نصدق انو دي الرواية الحقيقية شنو ؟ عشان جبتها انت وللا عشان قالها ابن كثير ! .

    Quote: بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع يزيد بن معاوية وذلك سنة 60هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر ، انهم لا يريدون إلا عليا وأولاده ، وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.


    فهمنا بس المافهمناه هو ليه ماداير يبايع يزيد امير المؤمنين ده ؟؟؟ خمسمائة كتاب من الخونة ديل الله يجازيهم يا حلاوي ؟ بس الجيش القتل الحسين كان اكتر من اطناشر الف مقاتل !!


    Quote: فخرج مسلم بن عقيل على عبيد الله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه ، وذلك في الظهيرة . فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط


    كده انت ماشي كويس اربعة الاف خاين خوفوهم بجيش الشام طوالي زاغوا وخلوا مسلم بن عقيل براهو ؟ مكسب ياحلاوي يبقي جيش الشام ده هو مربط فرسنا في قصة القتل دي . وابن زياد قتل مسلم بن عقيل وهو من الشام وليس من الخونة بتاعين الكوفة .

    Quote: ولا شك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد، فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد، ولكنها الكثرة ،وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنىَّ لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلي بدمه (رضي الله عنه)، حتى قام رجل خبيث يقال له شمر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً . ويقال أن شمر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم.


    هنا نسيت جيش الشام الجاي داك مالك ؟ يعني الخونة ناس الكوفة ديل بعد ما خوفوهم بي جيش الشام مشوا لموهم هم ذاتهم وعملوا منهم جيش يحاربوا بيهو الحسين !! صعبة دي ياحلاوي . بس كويس انك ذكرت حتة قطع الراس دي عشان ما تكون دغدغة مشاعر ساكت .

    Quote: موقف يزيد من قتل الحسين:
    لم يكن ليزيد يد في قتل الحسين ولا نقول هذا دفاعاً عن يزيد ولكن دفاعاً عن الحق. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ، ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك، وظهر البكاء في داره ولم يسب لهم حريماً بل أكرم بيته وأجازهم حتى ردهم إلى بلادهم، وأما الروايات التي تقول إنه أهين نساء آل بيت رسول لله وأنهن أخذن إلى الشام مسبيات وأُهِنّ هناك هذا كلام باطل بل كان بنو أمية يعظمون بني هاشم ولذلك لما تزوج الحجاج بن يوسف من فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر، وأمر الحجاج أن يعتزلها، وأن يطلقها فهم كانوا يعظمون بني هاشم ولم تسب هاشمية قط."


    وسعت منك شديد ياحلاوي ؟ يزيد بكي علي الحسين واظهر التوجع !! طيب راس الحسين ده جاء من كربلاء في العراق لحدي الشام يسلم علي يزيد ويرجع !!! ولم يسبي الحريم امال السيد زينب وسكينة بنت الحسين مدفونات في سوريا تبركا !! وللا جابوهن رحلة ترفيهية عشان يشوفوا الجامع الاموي !!
    بني امية بحترموا بي هاشم !!! ياخي تخ

    لو ابن تيمية اموي الهوي ده شئ يخصو ؟ بس انت لمن تنقل كلامو فكر فيهو شوية كده ، يزيد ماكتل الحسين والحسين غلطان بخروجو علي يزيد امير المؤمنين ؟ وابن زياد كان قائد يزيد وشمر القطع راس الحسين من جيش ابن زياد ؟ يبقي محصلة الكلام كلو انو الحسين ده انتحر وقطع راسو بسيفو جدو زي ماقال القاضي شريح ؟؟

    مازال سؤالك قايم من الذي قتل الحسين ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 10:10 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    الأخ وليد التلب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، قرأت ردك والذي اتسم بالعاطفة أكثر من العلمية ..إنما أنا ناقل ، وناقل الكفر - فرضاً ، ليس بكافر ..نريد أن تعضد آراءك بأسانيد علمية وحجج ناصعة فالسؤال عن القتيل مضى والآثر بقى ..تحول الناس من تأسي وتعزي إلى فقه ومذهب .

    دخل رجل من أهل السنة لمجلس شيعي لمناظرة ، فكان السني قد تأبط نعليه ، فقال له الشيعة مالنا نراك تحمل نعلك ..فقال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إذا دخلتم مجالس الشيعة فحافظوا على نعلكم .
    فرد الجميع لا يوجد شيعة أيام الرسول صلى الله عليه وسلم
    فضحك الرجل وقال : انتهت المناظرة !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 11:13 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 12:04 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    الاخ عبد الرحمن
    الحسين بن علي قتله يزيد بن معاوية و هذا الامر لا تنتطح فيه عنزان .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 12:19 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: روى محمد بن أبي السري العسقلاني حدثنا يحيى بن عبد الملك ابن أبي غنية عن نوفل بن أبي الفرات قال كنت عند عمر بن عبد العزيز فقال رجل قال أمير المؤمنين يزيد فأمر به فضرب عشرين سوطا
    ]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 02:23 PM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    رحم الله تعالى الحسن والحسين، سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم وريحانتيه من الدنيا ..

    بل إن الرافضة هم من قتل الحسين بن علي بالخذلان الكبير والخيانة العظمى والنكوص عن المبايعة التي أخذها له بن عمه مسلم بن عقيل بن أبي طالب .. حيث استدرجوه من مدينة جده ثم أسلموه لعدوه وخلوا بينه وبين جيش عدوه بعد أن أسلموا من قبل ابن عمه مسلم بن عقيل .. فلعنة الله على الظالمين ..

    والرافضة إلى يومنا كابراً عن كابراً يدفعون ثمن ذلك التخاذل والجبن ألا تروهم يدمون أجسادهم النتنة بالسيوف والخناجر والجنازير .. وهو فعل استلفوه من الديانات الروحية الوثنية في الهند وغيرها .. وقد أدخلها الفرس إلى العراق ..

    ومما أحدث الرافضة إلى يومنا هذا هو بغض وكراهية أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم والذين هم أفضل الناس بعد الرسل ..

    فإن أهل البيت أكثر حباً لأصحاب جدهم السادة الكرام الذي آزروه بأنفسهم وأموالهم وأبنائهم .. أطيب الناس بعد الرسل؛ سيدنا أبو بكر الصديق ، سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب، سيدنا ذو النورين عثمان بن عفان رضي الله عنهم وعن سائر الصحابة الكرام سلفنا الصالح حملة نور الهدى بعد النبي صلى الله عليه وسلم ..

    وإن أسماء أحفاد النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته تدل على تلك المحبة والتواد والإجلال لأولئك الصحابة رضوان الله عليهم جميعاً ..
    فأنظر إلى أسماء الشهداء من آل البيت الذين قتلوا مع الحسين رضي الله عنهم جميعاً تتبين ذلك الحب الكبير::



    Quote: من قتل مع الحسين في كربلاء:
    من أولاد علي بن أبي طالب : أبو بكر – محمد – عثمان – جعفر – العباس.
    من أولاد الحسين : أبو بكرعمرعثمان – علي الأكبر – عبد الله.
    من أولاد الحسن : أبو بكرعمر – عبد الله – القاسم.
    من أولاد عقيل : جعفر – عبد الله – عبد الرحمن – عبد الله بن مسلم بن عقيل.
    من أولاد عبد الله بن جعفر : عون – محمد



    بارك الله فيك أخي عبدالرحمن ..

    فهذا نقل هام جاء في وقته ..

    ليعلم الناس مدى الكذب والضلال العريض الذي يسير فيه الرافضة ..


    جاد

    (عدل بواسطة JAD on 12-29-2009, 02:30 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 04:17 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: JAD)

    ابن العم جاد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكفي بهذا النص دليلاً :
    ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

    ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

    فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ، فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟ بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟ أم أن الحسين أفضل من جده لأنه تزوج ابنة كسرى الفارسية؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 04:10 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: الاخ عبد الرحمن
    الحسين بن علي قتله يزيد بن معاوية و هذا الامر لا تنتطح فيه عنزان .

    أخي سيف النصر
    لم أنقل أن يزيد أمر بقتل يزيد بل قال آتوني به ..راجع عاليه أو إئتنا بحجة ساطعة ودليل قطعي حتى نبني عليه .
    لكم التحية والإكرام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 04:37 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    وكذلك عثمان كان أفضل من علي عند أهل السنة والجماعة، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ويقرأ القرآن، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتماً، وكذلك الصديق كان أفضل منه ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتماً،


    أول مرة أعرف أن أهل السنة والجماعة يعتبرون أن عثمان افضل من علي، من هم اهل السنة والجماعة هؤلاء وأين قالوا ذلك؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 05:12 PM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: محمد عثمان الحاج)

    Quote: الأخ وليد التلب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، قرأت ردك والذي اتسم بالعاطفة أكثر من العلمية ..إنما أنا ناقل ، وناقل الكفر - فرضاً ، ليس بكافر ..نريد أن تعضد آراءك بأسانيد علمية وحجج ناصعة فالسؤال عن القتيل مضى والآثر بقى


    الحلاوي وعليكم السلام

    انا ماجبت اراء عشان اعضدتها بالادلة ؟ انا فرتقت كلامك وقلت ده كلام متناقض مع بعضو كيف يزيد ماكتل الحسين والجيش الكتل الحسين شال راسو ومشي ليزيد ؟

    ولو داير راي العديل في المساءلة هو يزيد ملعون وشارب خمر وقاتل نفس محترمة نعال الحسين افضل منو

    وبعدين تعال من وين جبت انو عثمان وعمر وابوبكر افضل من الامام علي !! ادينا دليلك علي الكلام ده ؟ لانو

    في العلم اعلمهم علي ؟

    في الشجاعة اشجعهم علي ؟

    في الكرم اكرمهم علي ؟

    في النسب افضلهم علي ؟

    في القضاء اقضاهم علي ؟

    في الاسلام اسبقهم علي ؟

    لاسجد لصنم لا شرب خمر لا اشرك بالله طرفة عين . وللا الافضلية دي حسب مزاج ابن كثير وابن تيمة الحراني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 06:26 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    هاكم الدليل من علماء الشيعة انفسهم


    ليس هذا فقط بل شمر بن ذي الجوشن لعنة الله عليه، كان في معسكر الكرار رضي الله عنه ، يوم صفين ، وكذلك شبث بن ربعي كان رسوله لمعاوية رضي الله عنه، وهذا الأخير اللعين، كان ممن كاتب الحسين وبايعة وبعد ذلك خرج لقتاله وبعد أن قتلوه، خرج يطالب بدم الحسين رضي الله عنه، وهما تمام كما يفعل اليوم من الشحن لشبابهم وتحميل أهل السنة قتل الحسين، فنظر لشعارهم يالثارات الحسين ؟ فممن سيكون الثأر ؟ من النصارى من اليهود ؟ من الكفار والمشركين ؟؟، لا ورب الكعبة سيكون من أهل السنة، ويكفي أن تنظر في أفعال مهديهم أخر الزمان عند خروجه، وما حصل في العراق يكفي لمن ألق السمع وهو شهيد.



    ketaba1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    dalil2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    daliiiiiiiiiik.jpg Hosting at Sudaneseonline.com






    daliil.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _5 - قتل الحسين -
    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _5 - قتل الحسين -

    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _2 - قتل الحسين -

    شيعة الحسين هم من قتلوة بشهادة ثقات الأمامية - قتل الحسين -

    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _4 - قتل الحسين -
    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _4 - قتل الحسين -

    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _3 - قتل الحسين -
    وثائق من كتب الرافضة تثبت أن الشيعة هم قتلة الحسين رضي الله عنه _3 - قتل الحسين -
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 00:25 AM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    الاخ المحترم عبد رحمن اتمنا من الله ان يجعل نقاشك وطرحك لهذا الموضع في ميزان حسناتك ,كان يجب علي ان اقدم لك كل الشكر لغيرتك وكشفك لهولاء المجوس عبدت النار ونسئل الله ان يهدي الشيعة الي طريق النجاة.
    وتسلم اخوي واضرب المجوس وشتت جمعهم وشرهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 06:39 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: يقول ابن كثير عن ذلك: ((( وذكروا أيضا في مقتل الحسين رضي الله عنه أنه ما قلب حجر يومئذ إلا وجد تحته دم عبيط وأنه كسفت الشمس واحمر الأفق وسقطت حجارة وفي كل من ذلك نظر والظاهر أنه من سخف الشيعة وكذبهم ليعظموا الأمر ولا شك أنه عظيم ولكن لم يقع هذا الذي اختلقوه وكذبوه وقد وقع ما هو أعظم من قتل الحسين رضي الله عنه ولم يقع شيء مما ذكروه فإنه قد قتل أبوه علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو أفضل منه بالإجماع ولم يقع شيء من ذلك وعثمان بن عفان رضي الله عنه قتل محصورا مظلوما ولم يكن شيء من ذلك وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل في المحراب في صلاة الصبح وكأن المسلمين لم تطرقهم مصيبة قبل ذلك ولم يكن شيء من ذلك وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سيد البشر في الدنيا والآخرة يوم مات لم يكن شيء مما ذكروه ويوم مات إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم خسفت الشمس فقال الناس خسفت لموت إبراهيم فصلى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الكسوف وخطبهم وبين لهم أن الشمس والقمر لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته. )))



    يا اخ? الكلام المزكور ده غير صحيح وتوخي الحذر دي خرافة من خرافات الشيعة .وللمعلومية انت نيست السماء امطرت دم وعم الظلام الارض .هداك الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 07:20 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    يزيد يا حلاوي بم يقتل الحسين و حسب بل استباح المدينة المنورة بعد ذلك لمدة ثلاثة ايام و حاصر مكة و رمى الكعبة بالمنجنيق و هذه الامور مذكورة في الكتب و موثقة و متفق عليها..
    استمع للدكتور محمد العوضي هنا :
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2009, 07:28 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    نحن لانحب ولا نكره يزيد ولكن إن كرهنا يزيد فلن يرتاح لكم بال حتى نكره ابو بكر وعمر وعثمان والصحابه رضي الله عنهم
    نحن لا نحب يزيد ولا نسبه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 05:47 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    Quote: نحن لانحب ولا نكره يزيد ولكن إن كرهنا يزيد فلن يرتاح لكم بال حتى نكره ابو بكر وعمر وعثمان والصحابه رضي الله عنهم
    نحن لا نحب يزيد ولا نسبه


    ياسر بدوي

    السلام عليك

    قال تعالى: {لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم...}

    يزيد الماتحبو ولا بتكرهو ده في تلاتة سنة بس قتل الامام الحسين وهدمت منجنيقاتو الكعبة حقة ربنا ، واستباح مدينة الرسول الاعظم ثلاثة يوم وبايع اهلها علي انهم قن له ( قن يعني عبيد ) سكير عربيد بتاع نسوان مابصلي ذاتو ؟؟ لا عليك الله حبو بعد ده !! وامشي جيب كتاب الجماعة الاسمو حقائق هامة حول امير المؤمنين يزيد بن معاوية .

    انا بسبو ومابحبو وما بحب ابوهو ولا جدو ابوسفيان ولا حبوبتو هند آكلة الاكباد ، ديل عمرهم كلو قاعدين يحاربوا في الاسلام كلهم طلقاء ابناء طلقاء ، شوف سخرية القدر دي جد الحسين عليه السلام يقول لجد يزيد الملعون وابوه اذهبوا فانتم الطلقاء في مكة، وبعد سنين بس راس الحسين عليه السلام موضوع في صحن يلعب به يزيد الملعون في دمشق !!!

    دنيا لو مابت كلب يبايع فيها يزيد اميرا للمؤمنين والامام الحسين قاعد ؟

    غايتو المعزينا في الامر انو داك قبر الحسين في كربلاء يزار من قبل الملايين من المسلمين ، اتحداك لو عارف الحفرة القبرو فيها يزيد وين ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 06:13 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    Quote: ليس هذا فقط بل شمر بن ذي الجوشن لعنة الله عليه، كان في معسكر الكرار رضي الله عنه يوم صفين


    ويكفي أن تنظر في أفعال مهديهم أخر الزمان عند خروجه.



    الاخ ياسر

    السلام عليك

    وشنو دلالة الكلام ده في رايك ؟ ما الخوارج كلهم كانوا في معسكر علي الكرار ضد معاوية برضو يوم صفين ، وبعد داك خرجوا عليهو !! الراجل كفر بعد ايمانو صعبة دي ؟ طيب رايك شنو محمد بن ابي بكر كان من الذين شاركوا في قتل عثمان بن عفان !! ومعاوية قتلو وحرق جثتو وادخلها في جوف حمار ؟ وعبد الرحمن بن ملجم لعنه الله كان في جيش الامام علي برضو . ياخي خليك من ده كلو في صحابة وكانوا مع الرسول ذاتو وبعد وفاته انقلبوا علي اعقابهم مرتدين ، تقول لي الشمر كان في معسكر الكرار .

    مهديهم !!!

    هم عندهم مهدي غير المهدي المنتظر وللا انت ما مؤمن بالمهدي المنتظر من اساسو ، كدي بين لي رايك في الموضوع ده لانو مهم شوية . غايتو مقتل الامام الحسين ده دخل الناس في معمعة شديدة خلاص ، من زمن ناس القاضي شريح القال قتل الحسين بسيف جده رسول الله ؟؟؟ ماقادرين يقولوا يزيد ظالم ومجرم والحسين مظلوم ، قول الشيعة ديل خاينين وغشو الحسين وتفرقوا عنه ؟ السنة وين كانو ؟ والجيش ابو اطناشر الف ده من وين ؟ صاحب البوست قال في زي اربعة الاف من الكوفة ديل الخونة ؟ طيب تمانية الاف ديل كانو روم وللا قبط !.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 11:03 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    أخونا ياسر بدوي ما أتيت به من أدلة لكاف على فرية ان أهل السنة هم قتلوا يزيد ..بل الشيعة الذين كتبوا له الرسائل وتقاسعوا عن نصرته في كربلاء ..وما لطم الخدود وشق الجيوب إلا ندماً عن تقصيرهم في كربلاء .

    من قال يكره الحسين أو آل بيته الكرام فليارجع إيمانه ...أخي وليد التلب ؟؟
    وًأصحاب رسول الله جميععهم وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالنجوم ( أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ) .
    هذا الخيط يقودنا إلى نشأة التشيع وتاريخه ... نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 01:25 PM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: من قال يكره الحسين أو آل بيته الكرام فليارجع إيمانه ...أخي وليد التلب ؟؟
    وًأصحاب رسول الله جميععهم وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالنجوم ( أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ) .
    هذا الخيط يقودنا إلى نشأة التشيع وتاريخه ... نواصل


    حلاوي الصديق

    ولا يراجع ولا حاجة طوالي يشيل بطانيتو وعلي النار ؟ دي مافيها مراجعة ياخوي ! لكن الكلام ده لي منو ؟

    بعدين حديثك الجبتو ده مضروب ياحلاوي ؟ لا ليهو اصل ولا فصل يعني موضوع عديييل كده . وقبل ما تمشي لنشأة التشيع خلينا نوصل لحتة ناشفة في من قتل الحسين دي ؟ .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 01:35 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    الاخوان عبد الرحمن و ياسر حامد
    السؤال الذي وضع عنوانا لهذا البوست هو سؤال مباشر و لا علاقة له في رأيي بالصراع الطائفي السني/الشيعي و هو الشئ الذي ارى أن البوست قد بدأ بالانحراف نحوه . رجائي هو أن يلتزم الجميع بموضوع البوست الاساسي او فليغير الاخ عبد الرحمن العنوان لعنوان آخر مع الشكر للجميع.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 03:14 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    الاخ سيف النصر.... ليست مهاترات ومن طبعي الرد بالدليل حتي لا يتم اي تدليس علي قراء هذا المنبر الموضوع المفتوح للنقاش من قتل الحسين ?والرد واضح وبالدليل ومن كتب الشيعة هم من قاتلوا سيدنا علي, والحسن والحسين وابناءهم ويدعون انهم من آل بيت محمد لا والله .لا تجمعنا معهم لا شهادة ولا ونبي ولا قبلة ولا قرآن لديهم دين غير الدين الاسلامي وقرآن غير قرآن محمد .دعني انا أن اسئلك .هل هولاء الشيعة مسلمون?!!ان كان ردك نعم سوف ارد اليك و بالدليل بالنفي الهم اهدي عوام الشيعة اللهم اغفر لهم سبابهم لامهات المسلمين واصحاب الحبيب المصطفي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 03:30 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    Quote: لا والله .لا تجمعنا معهم لا شهادة ولا ونبي ولا قبلة ولا قرآن لديهم دين غير الدين الاسلامي وقرآن غير قرآن محمد

    الاخ ياسر حامد
    كلامك هذا اثاره بعض الاخوة هنا في هذا المنبر عدة مرات و رد عليه الاخوة الشيعة ايضا عدة مرات
    و لو رجعت الى الارشيف لوجدت هذه البوستات . إن كان كلامك هذا هو الحقيقة فما قولك عن لجان التقارب التي قامت برعاية هيئات اسلامية لها وزنها مثل الازهر و غيره ؟
    و ما فائدة التقارب و الوحدة إن كان السنة على دين و الشيعة على دين آخر مختلف؟

    (عدل بواسطة سيف النصر محي الدين محمد أحمد on 12-30-2009, 04:55 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 04:00 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    ياسر بارك الله فيك فعلا الشيعة اتباع ابن سبأ هم الذين اغتالوا الحسين وسياتيك هنا من يقول عنك (ياقمام ياشنو مش عارف وتسمع منهم الشتائم) لان اكثر من تسعين فى المئة من منهجهم هو الشتم والسب واللعن
    نعم لا للتقارب مع اتباع ابن سبا واحباب خامنئ وهذا الامر مضيعة للوقت والجهد فى غير محله فليك البحث عن التعايش تحت شعار لكم دينكم فهم ارتضوا اتباع ابن سبا وخامنى فهذا حقهم ونحن ارتضينا اتباع خاتم الانبياء والمرسلين ومحبة اله الطاهرين واحترام وتقدير اصحابه رضوان الله عليهم فلا شئ يجمعنا مع من يسب صحابة رسول الله ويطعن فى عرضه الشريف عليه
    بارك الله فيك اخى ياسر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 05:28 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: هاشم نوريت)

    وعليكم السلام اخي هاشم وبارك الله فيك وفي كل مسلم سني غيور .الكلام عن هولاء الشيعة يطول لا انسي قبل اربعة اعوام عندما سمعت حسن شحاتة وهو يسب السيدة عائشةرضي الله عنه بأم.................والعياز بالله وسكوت معمين الشيعة من نفي تلك التهمة.كما اتهم الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم بالزني والشرك بعد اتهام زوجته رضي عنه والعياز بالله وسوف ارد لاي شيعي مدافع عن حسن شحاتة. وسبه للمبشرين العشرة وتكزيب الرسول وهنالك تسجيل.. هولاء الشيعة اكثر الناس كرهن للاسلام والسنة .وفي انتظار اي رد من
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 05:54 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    الاخ وليد ما فهمت اي شي من ردك عزرا وان صح تود ان تقول اهل السنه هم من قتلوا الحسين رضي الله عنه? لو اصبت الفهم ارسل لي الدليل .اولا اهل السنة لا يترضون علي يزيد بن معاوية وانصحك اخي وليد مراجعة كتب الشيعة ولو ما عندك وقت للبحث اخوك موجود .كتب الشيعة فيه كميات من التدليس والتنقضات اما التباكي والطم هذه عبادة تانئب الضمير اللطم .والضرب بالسيوف والسكاكين والسلاسل والمشي علي الجمر والحبي من كربلاء حتي الكوفة وتنصيع التربة الكربلائية لاقراص للتداوي والحج لقبر ابا شجاع قاتل سيدنا عمربن الخطاب دي عبادة من عبادة الشيعة دينهم هاكذا............................ /font>
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 06:27 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    .
    .



    فضيلة العلامة الفهامة ياسر بدوي حامد وبقية السادة الحشوية الأفاضل : إن شاء الله تعالى أفرغ لهذا البوست في القريب العاجل نظراً لإنشغالي حالياً ببعض المهام والأشغال .


    قلتوا لي الشيعة قتلوا الحسين عليه السلام ؟!!! سبحان الذي في السماء بيته المعمور .




    تحياتي وتقديري


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 06:57 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    الاذهري بتاع البالتوك النكر وخاف واستخدم التقية وقال انا ما شيعي ??اصلوا ما ممكن ياخي مشتاقين يا اذهري براحة لو سمحتا ههههه كل ما اتزكر كلامك وهروبك اضحك يعني اعترفت بانك شيعي ?هداك الله دعوة والله من جوة قلبي انا في انتظار ادلتك بس عندي سؤآل انتا ليش كنت ناكر انك شيعي يا الشريف الرضي?الحمد الله ما طلعت بهائي كان تبقي مصيبة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 07:42 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 08:44 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:40 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    الاخ الفاضل الكريم سيف النصر عزرا علي تأخري علي الرد اليك ,نعم كلامك صحيح ولكن كانت بشروط ومنه عدم سب الصحابة وامهات المسلمين ولم تنجح هذه المبادرة الغير طيبة .اي اتفاق وتغريب وجهات النظر مع من غيرو وبدلو وحرفو في الاسلام ?لا ورب الكعبة لن ولم اترفع بالرد عليهم حتي يتوقفوا عن سب زوجات الرسول واصحابه .الا تعلم انك عندهم من النواصب? هولاء اكثر الناس كرها لنا وللاسلام
    وبارك الله فيك اخي سيف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 06:05 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    Quote: حلاوي الصديق

    ولا يراجع ولا حاجة طوالي يشيل بطانيتو وعلي النار ؟ دي مافيها مراجعة ياخوي ! لكن الكلام ده لي منو ؟

    بعدين حديثك الجبتو ده مضروب ياحلاوي ؟ لا ليهو اصل ولا فصل يعني موضوع عديييل كده . وقبل ما تمشي لنشأة التشيع خلينا نوصل لحتة ناشفة في من قتل الحسين دي ؟ .


    الحديث فعلاً مضروب ولكن جار على ألسنة العامة .الحديث ضعيف ومعناه صحيح حيث اننا نستدل بفعل الصحابه فيما لم يرد به نص ولا شك انهم تربوا في مجلس خير الخلق صلي الله عليه وسلم وهم ابر هذه الامه قلوبا واعمقها علما واقلها تكلفا قوما اختارهم الله لصحبة نبيه كانوا علي الهدي المستقيم والله رب الكعبه فقد رضي الله عنهم ورضوا عنه والمتعمق في سيرتهم يعرف انهم اسرع من رجع الي الحق حينما يذكر بالدليل عند الخلاف

    (عدل بواسطة عبدالرحمن الحلاوي on 12-31-2009, 06:34 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 06:59 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    الاخ وليد سلام الله عليك لا اعرف ماذا اقول اليك وماذا اكتب واتمنا من ربي ان يجعل ردي هذا نقطة تحول في فهمك للاسلام. بل انتا تجهل اساسيات الاسلام بل انتا جاهل ايها الاحمق ..وساشرح لك ردك بالتفصيل واشهد عليك الجميع يوم القيامة والحشر باتهامك للرسول صلي الله بانه فشل زريع بأختيار اصحابه المصطفي لا يعرف يصادق !!!! عجبا وتنجح انتا ?....بالرغم انني لا اريد ان ارد علي كل صغيره الا ان خطابك وردك يمتلئ بقلة الادب واحترام اصحاب مدرسة المصطفي السيد وليد والشيعة المحترمين يعرفون اكثر من سيد الخلق اجمعينن.
    الم...تعرف الصحابه رضي الله عنهم وأرضاهم , إختارهم الله تعالى , لِصُحبة رسوله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    فكانوا , خيار الناس لصُحبة خير الناس أجمعين .
    أثنى الله عليهم , وفضلهُم , ورضي عنهم وأرضاهم , في آيات بينات من القرآن العظيم .
    ولاينكرُ فضلهم , ويُكذب مآثرهم , ويُصغر عظيم إيمانهم , ويبغضهم , إلا كُل من في قلبهِ غِلٌ وحسد , وحِقد دفين , ولايُنفقهم , ويكفرهُم , ويسُبهم , إلا من في قلبه مرضٌ , ونفاقٌ مبين .
    كيف لا , والله سبحانه وتعالى , ذكر الصحابه رضي الله عنهم , وأثنى عليهم ثناءً كبيرا .?
    الم تصلي يوما الصبح بقول عز وجل
    مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا)
    ?
    الم تتدبر.. والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه واعد لهم جنات تجري تحتها الانهار خالدين فيها ابدا ذلك الفوز العظيم)?
    الم تسئل نفسك عن هذه الاية ?مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا)
    في من نزلت ايها الاحمق لا تدع جهلك ينزلك مع جوشن وابو لؤلؤة المجوسي وابا لهب في جهنم وان لم تتوقف اعلم انك قد حجزت مكانك في سقر ا تكذب ربك عندما قال في الاية الكريمة...لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا)
    ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا)
    والاية ....
    (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباءهم او ابناءهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب في قلوبهم الايمان وايدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه اولئك حالله الا ان حالله هم المفلحون
    ايها الاحمق الم تتفكر يوما في قول الله.
    (لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ
    وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ)
    اعلم وليد الايات كثر في حق عثمان وعمر وابوبكر وعلي وكل صحابة سيدنا محمدا رضي الله عنهم اجمعين كل من رآي سيدنا محمدا وآمان به ومات علي ذلك ارضي عنهم كما رضي الله وتاب عليهم يا لك من احمق تطعن في ربك ورسولك وتتدعي انك من محبي بيت محمد بالله عليكم كيف تقولون انكم من ال البيت
    وتقولون بتحريف القرآن
    وتسبون زوجات الرسول جميعهم عدا السيدة خديجة علية السلام
    السيدة عائشة عندكم زانية والسيدة حفصة ...لماذا ?الاولة بنت وبكر ابوبكر الصديق حبيبة الرسول
    والثانية بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهم اجمعين
    اما قولك عثمان حاف اعلم وانتا تعرف ايها الاحمق انه تزوج بنتا رسول الله ا يقل ان يزوج الرسول بناته لرجل منافق كما تقول ايها الجاهل ???
    Quote: مهديهم !!!
    هم عندهم مهدي غير المهدي المنتظر وللا انت ما مؤمن بالمهدي المنتظر







    اكتب النصيا اخ وليد ان كنت يوما ما سني ستعرف ان الفرق بين مهدي السنة ليس كا مهديكم عج عج عندكم . والكلام عن مهديكم هذا موضوع مضحك حقا. عند اهل السنه انه رجل صالح يعدل ويصلح وهو من نسل السيدة فاطمة اما عندكم وبالدليل .واحد يآتي ليقم حد الزنا علي السيدة عائشة وينبش قبر صنمي قريش (سيدنا عمر.وعثمان) المهدي عندنا شجاع
    عندكم جبان خاف متخفي في السرداب
    الهندوس ينتظرون كرشنا
    البوذيون ينتظرون
    والصوفية الحلاج الصوفي
    المهدي عندكم له نائب رئس زي علي عثمان محمد طه
    أن يقولوا بأن المهدي قال: إني لا أريد أن أسكن واجاورالنواصب (بمعنى) أهل السنة والجماعة وهذا على لسان (المجلسى –بحار الأنوار) إني لا أجاور قوم غضب الله عليهم ولعنهم ولهم الخزي في الدنيا والآخرة ولهم عذاب اليم( الكافي/ 338) وبعد موت الحسن العسكري كانت مصيبة كبيرة لكل دوائر جمع دخل الشيعي . وأخذوا يفكروا فى كيفية استمرار نهب خمس دخل الشيعي لذلك تفتقت أذهان شياطين الشيعة إلى فكرة تعين نائب للا مام لكي يعلمهم دينهم أو بمعنى أصح أن يجمع أموال الخمس ويقوم بتسليمها للإمام الغائب فى سردابه؟ وأخبروني بالله عليكم ماذا يفعل المهدي المنتظر بتلك الأموال وهو مختبأ ؟! عجبا للكذب على بسطاء وجهلاء التشيع ولذلك أدعى أربعة وعشرون محتالا بأنهم ينوبون عن المهدي لكن لم توافق الشيعة الاثنى عشرية إلا على أربعة منهم فقط وذلك لان المائدة حافلة بالفريسة والغنيمة ولأنه صعب أن يستأثر البعض بالغنيمة وحده فكان لزاما على اى منهم ان يدعى بأنه نائب لنائب الإمام واليك عزيزي القارئ ما قاله محمد بن على الشلمغانى وهو الوكيل للنائب الثالث الحسين بن روح والذي انشق عنه وأدعى النيابة لنفسه وقال : ما دخلنا مع أبى القاسم الحسين بن روح فى هذا الأمر الا ونحن نعلم فيما دخلنا فيه , لقد كنا نتهارش على ذلك الأمر كما تتهارش الكلاب على الجيفة
    في الختام ورغم الخصام واطلب منك فك اللجام ان تعرف الله والاسلام ايها الاحمق وسنظل ننخر في جدار الحقيقة حتي تظهر ثلة الضؤ او متنا خلف الجدار هنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 07:24 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)




    يا وليد يظهر عليك عدم الاطلاع في مذهبك جيدا!!...اولا يزيذ حاكم جائر يقابل الله بما اكتسب .اما سبك لمعاوية ليس بغريب رضي الله عنه وعن زوجته هند آمين اما حديثك عن الكعبة وقزف يزيد بالمانجنيق اقول لك نسئال الله له المغفرة .تعلمنا في مذهب السنة ان لانشتم الاموات ......احب أن انبهك اخي وليد الشيعة في عام التروية سرقوا الحجر الاسود وقتالوا الحجيج ونهبوا وسرقوا وزنوا بالمحارم
    من طائفة شيعية باطنية وهم القرامطة ...كما فعلها امامك الهالك الخؤميني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 09:00 PM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    حياك الله أخي وابن عمي الفاضل عبدالرحمن الحلاوي ..



    يكفي الرافضة وزراً أن اتخذوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أعداء .. وهذه علامة فارقة لا تخطئها عين .. تبرهن على بطلان عقيدتهم ..
    فالرافضة يدَّعون محبة آل البيت وفي الوقت نفسه ينتقصون من قدر جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بزعمهم ضمناً أنه لم يحسن اختيار الصحب الصالحين ..

    ويدَّعون أنهم يحبون أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ثم أنهم يرمونه بالخور والجبن حين يزعمون أنه جبن في الدفاع عن زوجته السيدة فاطمة الزهراء حين كسر ضلعها في تلك الفرية الكبيرة التي فندها حتى كبار غلاة الرافضة لأنها تفضح كذبهم. فحاشاه فهو البطل الصنديد الذي جندل عتاة فرسان المشركين.

    ويرمونه بالجبن تارة أخرى عندما زعموا أن علياً رضي الله عنه قد زوج ابنته لأمير المؤمنين الفاروق رضي الله عنه تقية أو خوفاً لأن السلطة كانت بيده ..

    قاتلهم الله يؤذون آل البيت أحياء وأمواتاً ويدَّعون حبهم ..

    قاتل الله الرافضة .. فهم لا يبكون علياً وقد قتل شهيداً قبل الحسين رضوان الله عليهم جميعاً .. لأن من قتل سيدنا علي رضي الله عنه كان واحداً منهم ؟؟؟؟؟

    والرافضة يزعمون محبة الحسين وأنهم يفدونه بأرواحهم .. وهم أول من خذل الحسين وخلى بينه وبين قاتليه ..

    والرافضة يدَّعون محبة آل البيت وهم في ذات الوقت يسفهون أرائهم .. فآهل البيت عليهم السلام سموا أبناءهم وبناتهم بأسماء أصحاب جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وجاء الضالون من بعدهم ليسبوا الصحابة ويبغضون كل من يتسمى بأبي بكر وعمر وعثمان وعبدالرحمن وخالد وغيرهم من شموس الهدى رضوان الله عليهم..

    وأنتم أيها التبع الضعفاء::

    يكفيكم خسراناً أن مرجعيتكم لم تكن دار الهجرة المدينة المنورة ولا قبلة المسلمين مكة المكرمة وإنما وكر الدسائس والخيانة وحبك المؤامرات على الدين (قم) لا أقام الله لها عماد ..

    ويكفيكم خذياً أنكم أذناب الصفوية التي حولت إيران كلها قهراً من المذهب السني الشافعي إلى دين الرافضة على يد الضال الهالك إسماعيل الصفوى الذي بدأ تدشين دينه الباطل بقتل أمه التي رفضت التحول للدين الوثني دين اللطيميات والنواح .. وقد لا تعلمون أن إيران كانت سنية بنسبة 90% على مذهب الإمام الشافعي ..

    يكفيكم خسراناً وجهلاً اختياركم لهذا المذهب الباطني الضال الذي يعتقد في نقصان القرآن وتحريفه ..

    ويكفيكم ضلالاً أن أركان دينكم تقوم على سب خير الناس بعد الرسل وعلى النواح على الموتى ..

    ويكفيكم حرماناً أن لا حظ لكم في سنة النبي صلى الله عليه وسلم إذ أنكم لا تأخذون بالمروي من سنن النبي إلا فيما يصادف هوى في نفوسكم .. فجل أحاديثكم متقولة على لسان أهل البيت وهم منها براء ..

    يا هذا:

    إن المسلمين لا ينظرون إلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بمعاييرهم الخاصة .. بل بالسمات والخصال التي ميزهم بها رسول الله صلى عليه وسلم بعضهم عن بعض .. وعلى ذلك جرت محبتهم في القلوب جيلاً بعد جيل في هدى متصل من السلف إلى الخلف ..

    فامتثالاَ لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم (عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فو الذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه) ..

    علم المسلمون السابقون والمتأخرون مكانة الصحابة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وما يتوجب لهم من التبجيل والإكرام والدعاء لهم ومحبتهم والترضي عنهم .. ولم يخالف هذا الأمر إلى الفرق الباطنية من الرافضة وما شابههم ..

    فعندما اختار رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي قبض فيه أبا بكر ليصلي بالناس من بين جميع أصحابه أدرك الصحابة ومن أتي من بعدهم فضل أبي الصديق رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم (عمر فاروق هذه الأمة) علم المسلمون فضل الفاروق أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم عن أمير المؤمنين عثمان " ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة "... وقوله " ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم" علم المسلمون فضل ذي النورين أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم يوم خيبر (لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ، يُحِبُّ اللهَ ورسولَهُ ويحبُّهُ اللهُ ورسُولُهُ) فأعطاه لأمير المؤمنين علي علم المسلمون فضل أبي الحسن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ..


    وعندما قال صلى الله عليه وسلم حمزة سيد الشهداء علم المسلمون مكانة أسد الله وأسد رسوله حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه وعرفوا فضله ..

    وعندما قال عليه الصلاة والسلام أمين هذه الأمة أبو عبيدة عامر بن الجراح علم المسلمون فضل ذلك الصحابي رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم لكل نبي حواري وحواري الزبير بن العوام علم المسلمون فضل حواري رسول الله صلى عليه وسلم الزبير بن العوام رضى الله عنه.

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم في الأمير خالد بن الوليد "نِعْمَ عبد الله هذا سيف من سيوف الله" علم المسلمون فضل الصحابي القائد خالد بن الوليد رضي الله عنه ..

    وفي غزوة أحد عندما جرد الرسول صلى الله عليه وسلم سيفا باترا من غمده ونادى أصحابه : من يأخذ هذا السيف بحقه ؟
    فقام إليه رجال ليأخذوه - منهم علي بن ابي طالب والزبير بن العوام وعمر بن الخطاب - حتى قام إليه أبو دجانة ( سماك بن خرشفة ) فقال: وما حقه يا رسول الله ؟ قال أن تضرب به وجوه العدو حتى ينحني . قال أنا آخذه بحقه يا رسول الله فأعطاه إياه، عندئذ علم المسلمون مكانة ذلك الصحابي الجليل رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم (وإن حبر هذه الأمة لعبد الله بن عباس) علم المسلمون فضل الصحابي عبدالله بن عباس رضي الله عنهما ..

    ولما قال صلى الله عليه وسلم في الصحابي عبدالله بن مسعود (من سره أن يقرأ القرآن غضاً كما أنزل، فليقرأه من ابن أم عبد) .. علم المسلمون فضل ذلك الصحابي الجليل رضي الله عن أصحاب نبينا أجمعين ..

    لا يتسع المكان ولا يسمح زماني بذكر كل فضائل الصحابة ..

    وإن ما يؤذي النفس هو هذا التجني وإساءة القول والأدب عند ذكر السلف الصالح رضوان الله عليهم ..

    فمذهب الرافضة ضلال مبني على ضلال لأنه ليس على هدى النبي صلى الله عليه وسلم نظراً لردهم لسنته .. بحجة أن الصحابة ليسوا بعدول ..

    فإنهم يؤلفون روايات زائفة ثم يمضى عليها زمان فتصبح لمن خلفهم مرجعاً يستندون عليه لوضع أخبار زائفة أخرى .. بنيان متهالك لا أساس له يوشك أن يسقط على رؤوسهم ..

    لذلك عندما جاء المتأخرون من الرافضة وجدوا أنفسهم يسيرون في ظلمات بعضها فوق بعض فطال ليل جهلهم وتشعبت بهم السبل .. ولا تزال أعناقهم مشرأبة صوب مطبخ الفتن والدسائس قم المجوسية ليعلَّوا مزيداً من كؤوس التجهيل والتضليل .. فهم يجادلون في الحق بغير هدى ولا كتاب منير ..

    (عدل بواسطة JAD on 12-30-2009, 09:20 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2009, 09:48 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: JAD)

    لأهمية الموضوع اتمنى ان نتجنب الفهم الطائفي ونبحر بهذا البوست في موضوعية بعيدا عن السباب وليكن محور مداخلاتنا في معرفة من قتل الامام الحسين عليه السلام ؟ وما هو موقفنا منه لان ؟المعرفة فقط دون اتخاذ موقف لا قيمة لها .

    من قتل الامام الحسين عليه السلام ؟
    1/ هل قتله شيعته
    2/ اذا قتله شيعته هل المقصود بشيعته (والواردة في مجلوبات المحترم ياسر البدوي ) المعنى اللغوي او الاصطلاحي؟
    3/ هل قتله اهل السنة والجماعة (لم يقل به احد للان) وايضا بالمعنى اللغوي والاصطلاحي ؟
    وحتى لا تكثر الاسئلة علينا نتوقف في الاجابة على هذه الاسئلة ؟
    واسمحوا لي بان اطرح اجابتي عليها ؟
    من قتل الامام الحسين عليه السلام ارتكب جرم اعظم من قاتل فصيل ناقة سيدنا صالح عليه السلام التى خلد ذكرها القرآن الكريم في ست سور قرانية , لانه قتل احد مصاديق الاية القرانية
    Quote: إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
    باتفاق جميع المسلمين بما فيهم السنة والشيعة , وايضا تحدى الله ورسوله بقتل من ضمن له الله عز وجل دخول الجنة بنص جلي مطلق غير مقيد باي شرط وذلك قوله عز وجل
    Quote: فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا
    وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا
    مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلا زَمْهَرِيرًا
    وما قبلها وما بعدها من ايات سورة الانسان
    وهي ايات مختص فقط بها الامام الحسين عليه السلام وامه وابيه واخيه , باتفاق المسلمين جميعا بما فيهم السنة والشيعة .
    بالاضافة الى ان من نازع الامام الحسين عليه السلام كذب الرسول صلى عليه واله وسلم في قوله
    (
    Quote: الحسن والحسين امامان قاما او قعدا)
    وقوله
    Quote: (حسين مني وانا من حسين )


    انسان هذه قيض من فضائله ينازعه حاكم ايا كان لا اظن هنالك من يدافع عنه او يتوقف فيه ناهيك عمن يباشر قتله او يتسبب فيه ؟
    بعد هذا اعود الى المقدمة لنستجلي موقف اهل الشيعة وموقف اهل السنة والجماعة من قتل الامام الحسين عليه السلام ..
    الشيعة جاهلهم وعالمهم متدينهم وفاسقهم يلعنون ويتبرؤن ممن قاتل الامام الحسين عليه السلام بهذا النص الجلي
    Quote: اللهم العن العصابة التى شايعت وبايعت وتابعت على قتال ابي عبدالله الحسين عليه السلام ,
    ولا يكتفون بهذا فقط
    بل ويضيفون
    Quote: اللهم العن كل من سمع بذلك ورضي به
    . فمجرد الرضا بقتل الامام الحسين عليه السلام
    عنده يستوجب ان يدعى على الراضي به بالطرد من رحمة الله . (المصدر مفاتيح الجنان)

    واهل السنة والجماعة اكتعين ابتعين ( الا الشواذ)
    Quote: يلعنون قتلة الامام الحسين عليه السلام , ويقولون
    سب اليزيد ولا تزيد

    وهنا يكر السؤال اعلاه من هم الشيعة ومن هم اهل السنة والجماعة , هل هم بالمعنى اللغوي او الاصطلاحي ؟
    معنى الشيعي لغة
    Quote: الشِّيعةُ القوم الذين يَجْتَمِعون على الأَمر وكلُّ قوم اجتَمَعوا على أَمْر فهم شِيعةٌ وكلُّ قوم أَمرُهم واحد يَتْبَعُ بعضُهم رأْي بعض فهم شِيَعٌ قال الأَزهري ومعنى الشيعة الذين يتبع بعضهم بعضاً وليس كلهم متفقين
    لسان العرب .
    اما المعنى الاصطلاحي
    Quote: وقد غلَب هذا الاسم على من يَتَوالى عَلِيًّا وأَهلَ بيته رضوان الله عليهم أَجمعين حتى صار لهم اسماً خاصّاً فإِذا قيل فلان من الشِّيعة عُرِف أَنه منهم وفي مذهب الشيعة كذا أَي عندهم وأَصل ذلك من المُشايَعةِ وهي المُتابَعة والمُطاوَعة قال الأَزهري والشِّيعةُ قوم يَهْوَوْنَ هَوى عِتْرةِ النبي صلى الله عليه وسلم ويُوالونهم
    لسان العرب
    فالشيعة هم من يقولون باحقية الامام على عليه السلام وابنائة بالخلافة بعد رسول الله بلا فصل ويطيعونه .
    فهل المقصود في المنقولات هنالك الشيعة بالمعنى الاصطلاحي او المعنى اللغوي . لا اظن ان هنالك من يقول بان المقصود الشيعة بالمعنى الاصطلاحي ...

    ((((((((((((((((((((****************))))))))))))))))))))))))
    حتى لا يصير هنالك ملل من طول المداخلة اكمل في المداخلات اللاحقة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 06:31 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    Quote: يا وليد يظهر عليك عدم الاطلاع في مذهبك جيدا!!...
    اولا يزيذ حاكم جائر يقابل الله بما اكتسب .
    اما سبك لمعاوية ليس بغريب رضي الله عنه وعن زوجته هند آمين

    اما حديثك عن الكعبة وقزف يزيد بالمانجنيق اقول لك نسئال الله له المغفرة .
    تعلمنا في مذهب السنة ان لانشتم الاموات ......
    احب أن انبهك اخي وليد الشيعة في عام التروية سرقوا الحجر الاسود وقتالوا الحجيج ونهبوا وسرقوا وزنوا بالمحارم
    من طائفة شيعية باطنية وهم القرامطة ...كما فعلها امامك الهالك الخؤميني


    ياسر العارف بخبايا النفوس ازيك

    والله طالما هند بنت عتبة بقت زوجة معاوية بن ابي سفيان بكون انا ماناقش حناني ذاتو

    يعني يزيد يقذف الكعبة ويقتل الحسين ويستبيح المدينة وما بتشتمو والله يغفر ليهو ؟ والخميني هالك ؟

    نعم التعليم الاتعلمتو الله يحفظك ويغطيك ويكملك بي عقلك

    انا تاني مابقدر اناقشك لاني ما مطلع زي ماقلت ، وانت راجل متعلم كويس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 02:29 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    احترت فيكم يا شيعة... واقصد الشيعة.. السودانين وكافة الشيعة...!!!!!
    الاخ وليد طاب يومك لا شك انك تعرف الاسلام دين رحمة ومودة و هكذا افخار بانني مسلم اسلم الناس من لساني ويدي والرسول عليه افضل الصلاة والسلام قال في حديث شريف صحيح ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء , وايضا في حديث عمران بن حصين أن امرأة كانت على ناقة لها فتحلحلت عليها وتلكأت عليها فلعنتها أو سبتها، فقال النبي -عليه الصلاة والسلام لا تصحبنا ملعونة والاحاديث كثيرة استطيع أن اسب يزيد وقلت مرارا اننا لا نحب يزيد نعرف انه ظالم وجائر وهو عند الله يدخله النار او الجنة هذه مشئة الله . واما سيدنا الحسين رضي الله عنه هو ابن بنت رسول الله شهيد بل سيد شباب اهل الجنةونسئل الله ان ينتقم من كل ظالم جابر
    واظنك الان يا اخي وليد وعيت الدرس?!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 07:37 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    Quote: لأهمية الموضوع اتمنى ان نتجنب الفهم الطائفي ونبحر بهذا البوست في موضوعية بعيدا عن السباب وليكن محور مداخلاتنا في معرفة من قتل الامام الحسين عليه السلام ؟ وما هو موقفنا منه لان ؟المعرفة فقط دون اتخاذ موقف لا قيمة لها .

    من قتل الامام الحسين عليه السلام ؟
    1/ هل قتله شيعته ,؟
    2/ اذا قتله شيعته هل المقصود بشيعته (والواردة في مجلوبات المحترم ياسر البدوي ) المعنى اللغوي او الاصطلاحي؟
    3/ هل قتله اهل السنة والجماعة (لم يقل به احد للان) وايضا بالمعنى اللغوي والاصطلاحي ؟
    وحتى لا تكثر الاسئلة علينا نتوقف في الاجابة على هذه الاسئلة ؟
    واسمحوا لي بان اطرح اجابتي عليها ؟
    من قتل الامام الحسين عليه السلام ارتكب جرم اعظم من قاتل فصيل ناقة سيدنا صالح عليه السلام التى خلد ذكرها القرآن الكريم في ست سور قرانية , لانه قتل احد مصاديق الاية القرانية

    Quote: إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

    باتفاق جميع المسلمين بما فيهم السنة والشيعة , وايضا تحدى الله ورسوله بقتل من ضمن له الله عز وجل دخول الجنة بنص جلي مطلق غير مقيد باي شرط وذلك قوله عز وجل
    Quote: فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا
    وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا
    مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلا زَمْهَرِيرًا

    وما قبلها وما بعدها من ايات سورة الانسان
    وهي ايات مختص فقط بها الامام الحسين عليه السلام وامه وابيه واخيه , باتفاق المسلمين جميعا بما فيهم السنة والشيعة .
    بالاضافة الى ان من نازع الامام الحسين عليه السلام كذب الرسول صلى عليه واله وسلم في قوله
    (
    Quote: الحسن والحسين امامان قاما او قعدا)

    وقوله
    Quote: (حسين مني وانا من حسين )



    انسان هذه قيض من فضائله ينازعه حاكم ايا كان لا اظن هنالك من يدافع عنه او يتوقف فيه ناهيك عمن يباشر قتله او يتسبب فيه ؟
    بعد هذا اعود الى المقدمة لنستجلي موقف اهل الشيعة وموقف اهل السنة والجماعة من قتل الامام الحسين عليه السلام ..
    الشيعة جاهلهم وعالمهم متدينهم وفاسقهم يلعنون ويتبرؤن ممن قاتل الامام الحسين عليه السلام بهذا النص الجلي

    Quote: اللهم العن العصابة التى شايعت وبايعت وتابعت على قتال ابي عبدالله الحسين عليه السلام ,

    ولا يكتفون بهذا فقط
    بل ويضيفون

    Quote: اللهم العن كل من سمع بذلك ورضي به

    . فمجرد الرضا بقتل الامام الحسين عليه السلام
    عنده يستوجب ان يدعى على الراضي به بالطرد من رحمة الله . (المصدر مفاتيح الجنان)

    واهل السنة والجماعة اكتعين ابتعين ( الا الشواذ)
    Quote: يلعنون قتلة الامام الحسين عليه السلام , ويقولون
    سب اليزيد ولا تزيد


    وهنا يكر السؤال اعلاه من هم الشيعة ومن هم اهل السنة والجماعة , هل هم بالمعنى اللغوي او الاصطلاحي ؟
    معنى الشيعي لغة

    Quote: الشِّيعةُ القوم الذين يَجْتَمِعون على الأَمر وكلُّ قوم اجتَمَعوا على أَمْر فهم شِيعةٌ وكلُّ قوم أَمرُهم واحد يَتْبَعُ بعضُهم رأْي بعض فهم شِيَعٌ قال الأَزهري ومعنى الشيعة الذين يتبع بعضهم بعضاً وليس كلهم متفقين

    لسان العرب .
    اما المعنى الاصطلاحي

    Quote: وقد غلَب هذا الاسم على من يَتَوالى عَلِيًّا وأَهلَ بيته رضوان الله عليهم أَجمعين حتى صار لهم اسماً خاصّاً فإِذا قيل فلان من الشِّيعة عُرِف أَنه منهم وفي مذهب الشيعة كذا أَي عندهم وأَصل ذلك من المُشايَعةِ وهي المُتابَعة والمُطاوَعة قال الأَزهري والشِّيعةُ قوم يَهْوَوْنَ هَوى عِتْرةِ النبي صلى الله عليه وسلم ويُوالونهم

    لسان العرب
    فالشيعة هم من يقولون باحقية الامام على عليه السلام وابنائة بالخلافة بعد رسول الله بلا فصل ويطيعونه .
    فهل المقصود في المنقولات هنالك الشيعة بالمعنى الاصطلاحي او المعنى اللغوي . لا اظن ان هنالك من يقول بان المقصود الشيعة بالمعنى الاصطلاحي ...

    ((((((((((((((((((((****************))))))))))))))))))))))))
    حتى لا يصير هنالك ملل من طول المداخلة اكمل في المداخلات اللاحقة


    عمار بعد هذه المقدمة الطللية هات من الآخر...من قتل الحسين ؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 06:43 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: JAD)

    Quote: يكفي الرافضة وزراً أن اتخذوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أعداء .. وهذه علامة فارقة لا تخطئها عين .. تبرهن على بطلان عقيدتهم ..
    فالرافضة يدَّعون محبة آل البيت وفي الوقت نفسه ينتقصون من قدر جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بزعمهم ضمناً أنه لم يحسن اختيار الصحب الصالحين ..

    ويدَّعون أنهم يحبون أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ثم أنهم يرمونه بالخور والجبن حين يزعمون أنه جبن في الدفاع عن زوجته السيدة فاطمة الزهراء حين كسر ضلعها في تلك الفرية الكبيرة التي فندها حتى كبار غلاة الرافضة لأنها تفضح كذبهم. فحاشاه فهو البطل الصنديد الذي جندل عتاة فرسان المشركين.

    ويرمونه بالجبن تارة أخرى عندما زعموا أن علياً رضي الله عنه قد زوج ابنته لأمير المؤمنين الفاروق رضي الله عنه تقية أو خوفاً لأن السلطة كانت بيده ..

    قاتلهم الله يؤذون آل البيت أحياء وأمواتاً ويدَّعون حبهم ..

    قاتل الله الرافضة .. فهم لا يبكون علياً وقد قتل شهيداً قبل الحسين رضوان الله عليهم جميعاً .. لأن من قتل سيدنا علي رضي الله عنه كان واحداً منهم ؟؟؟؟؟

    والرافضة يزعمون محبة الحسين وأنهم يفدونه بأرواحهم .. وهم أول من خذل الحسين وخلى بينه وبين قاتليه ..

    والرافضة يدَّعون محبة آل البيت وهم في ذات الوقت يسفهون أرائهم .. فآهل البيت عليهم السلام سموا أبناءهم وبناتهم بأسماء أصحاب جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وجاء الضالون من بعدهم ليسبوا الصحابة ويبغضون كل من يتسمى بأبي بكر وعمر وعثمان وعبدالرحمن وخالد وغيرهم من شموس الهدى رضوان الله عليهم..

    وأنتم أيها التبع الضعفاء::

    يكفيكم خسراناً أن مرجعيتكم لم تكن دار الهجرة المدينة المنورة ولا قبلة المسلمين مكة المكرمة وإنما وكر الدسائس والخيانة وحبك المؤامرات على الدين (قم) لا أقام الله لها عماد ..

    ويكفيكم خذياً أنكم أذناب الصفوية التي حولت إيران كلها قهراً من المذهب السني الشافعي إلى دين الرافضة على يد الضال الهالك إسماعيل الصفوى الذي بدأ تدشين دينه الباطل بقتل أمه التي رفضت التحول للدين الوثني دين اللطيميات والنواح .. وقد لا تعلمون أن إيران كانت سنية بنسبة 90% على مذهب الإمام الشافعي ..

    يكفيكم خسراناً وجهلاً اختياركم لهذا المذهب الباطني الضال الذي يعتقد في نقصان القرآن وتحريفه ..

    ويكفيكم ضلالاً أن أركان دينكم تقوم على سب خير الناس بعد الرسل وعلى النواح على الموتى ..

    ويكفيكم حرماناً أن لا حظ لكم في سنة النبي صلى الله عليه وسلم إذ أنكم لا تأخذون بالمروي من سنن النبي إلا فيما يصادف هوى في نفوسكم .. فجل أحاديثكم متقولة على لسان أهل البيت وهم منها براء ..

    يا هذا:

    إن المسلمين لا ينظرون إلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بمعاييرهم الخاصة .. بل بالسمات والخصال التي ميزهم بها رسول الله صلى عليه وسلم بعضهم عن بعض .. وعلى ذلك جرت محبتهم في القلوب جيلاً بعد جيل في هدى متصل من السلف إلى الخلف ..

    فامتثالاَ لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم (عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فو الذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه) ..

    علم المسلمون السابقون والمتأخرون مكانة الصحابة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وما يتوجب لهم من التبجيل والإكرام والدعاء لهم ومحبتهم والترضي عنهم .. ولم يخالف هذا الأمر إلى الفرق الباطنية من الرافضة وما شابههم ..

    فعندما اختار رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي قبض فيه أبا بكر ليصلي بالناس من بين جميع أصحابه أدرك الصحابة ومن أتي من بعدهم فضل أبي الصديق رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم (عمر فاروق هذه الأمة) علم المسلمون فضل الفاروق أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم عن أمير المؤمنين عثمان " ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة "... وقوله " ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم" علم المسلمون فضل ذي النورين أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم يوم خيبر (لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ، يُحِبُّ اللهَ ورسولَهُ ويحبُّهُ اللهُ ورسُولُهُ) فأعطاه لأمير المؤمنين علي علم المسلمون فضل أبي الحسن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ..


    وعندما قال صلى الله عليه وسلم حمزة سيد الشهداء علم المسلمون مكانة أسد الله وأسد رسوله حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه وعرفوا فضله ..

    وعندما قال عليه الصلاة والسلام أمين هذه الأمة أبو عبيدة عامر بن الجراح علم المسلمون فضل ذلك الصحابي رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم لكل نبي حواري وحواري الزبير بن العوام علم المسلمون فضل حواري رسول الله صلى عليه وسلم الزبير بن العوام رضى الله عنه.

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم في الأمير خالد بن الوليد "نِعْمَ عبد الله هذا سيف من سيوف الله" علم المسلمون فضل الصحابي القائد خالد بن الوليد رضي الله عنه ..

    وفي غزوة أحد عندما جرد الرسول صلى الله عليه وسلم سيفا باترا من غمده ونادى أصحابه : من يأخذ هذا السيف بحقه ؟
    فقام إليه رجال ليأخذوه - منهم علي بن ابي طالب والزبير بن العوام وعمر بن الخطاب - حتى قام إليه أبو دجانة ( سماك بن خرشفة ) فقال: وما حقه يا رسول الله ؟ قال أن تضرب به وجوه العدو حتى ينحني . قال أنا آخذه بحقه يا رسول الله فأعطاه إياه، عندئذ علم المسلمون مكانة ذلك الصحابي الجليل رضي الله عنه ..

    وعندما قال صلى الله عليه وسلم (وإن حبر هذه الأمة لعبد الله بن عباس) علم المسلمون فضل الصحابي عبدالله بن عباس رضي الله عنهما ..

    ولما قال صلى الله عليه وسلم في الصحابي عبدالله بن مسعود (من سره أن يقرأ القرآن غضاً كما أنزل، فليقرأه من ابن أم عبد) .. علم المسلمون فضل ذلك الصحابي الجليل رضي الله عن أصحاب نبينا أجمعين ..

    لا يتسع المكان ولا يسمح زماني بذكر كل فضائل الصحابة ..

    وإن ما يؤذي النفس هو هذا التجني وإساءة القول والأدب عند ذكر السلف الصالح رضوان الله عليهم ..

    فمذهب الرافضة ضلال مبني على ضلال لأنه ليس على هدى النبي صلى الله عليه وسلم نظراً لردهم لسنته .. بحجة أن الصحابة ليسوا بعدول ..

    فإنهم يؤلفون روايات زائفة ثم يمضى عليها زمان فتصبح لمن خلفهم مرجعاً يستندون عليه لوضع أخبار زائفة أخرى .. بنيان متهالك لا أساس له يوشك أن يسقط على رؤوسهم ..

    لذلك عندما جاء المتأخرون من الرافضة وجدوا أنفسهم يسيرون في ظلمات بعضها فوق بعض فطال ليل جهلهم وتشعبت بهم السبل .. ولا تزال أعناقهم مشرأبة صوب مطبخ الفتن والدسائس قم المجوسية ليعلَّوا مزيداً من كؤوس التجهيل والتضليل .. فهم يجادلون في الحق بغير هدى ولا كتاب منير ..

    كفيت ووفيت أرجو أن يناقش الإخوة ما اورده الأخ جاد من حجج ناصعة دامغة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 09:19 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    Quote: كفي الرافضة وزراً أن اتخذوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أعداء .. وهذه علامة فارقة لا تخطئها عين .. تبرهن على بطلان عقيدتهم ..
    فالرافضة يدَّعون محبة آل البيت وفي الوقت نفسه ينتقصون من قدر جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بزعمهم ضمناً أنه لم يحسن اختيار الصحب الصالحين ..


    حلاوي وجاد

    الرسول الاعظم لا يختار اصحابه ؟ ولكن الرجال الصالحين يختارون صحبة الانبياء . اما مسألة العداء فدونك حروب الردة وحروب الجمل وصفين والنهراوان وقتل مالك بن نويرة وقتل عثمان بن عفان لتعرف معني العداء والغاء الآخر . زول يكتل زول يبقي مجتهد مخطئ وله اجر ؟ وزول يقول بس بي لسانو يطلع كعب وعقيدتو فاسدة وباطلة ؟ ده حكم منو ده ؟؟.

    Quote: ويدَّعون أنهم يحبون أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ثم أنهم يرمونه بالخور والجبن حين يزعمون أنه جبن في الدفاع عن زوجته السيدة فاطمة الزهراء حين كسر ضلعها في تلك الفرية الكبيرة التي فندها حتى كبار غلاة الرافضة لأنها تفضح كذبهم. فحاشاه فهو البطل الصنديد الذي جندل عتاة فرسان المشركين.


    شجاعة امير المؤمنين دي مابتناطح في كبشان ؟ اسال منها معاوية وعمرو بن العاص في قصة كشف السوءة . وزي ماقال جاد حاشاه

    Quote: قاتل الله الرافضة .. فهم لا يبكون علياً وقد قتل شهيداً قبل الحسين رضوان الله عليهم جميعاً .. لأن من قتل سيدنا علي رضي الله عنه كان واحداً منهم ؟؟؟؟؟


    عبدالرحمن بن ملجم!!! جديدة دي علي ياجاد


    Quote: والرافضة يزعمون محبة الحسين وأنهم يفدونه بأرواحهم .. وهم أول من خذل الحسين وخلى بينه وبين قاتليه ..


    ايوة هنا جات براها مارقة منك ياجاد ؟ هم خذلوه الله لا نصرهم بس قاتليه ديل منو ؟؟ مامكن يكون خذلوه وخلو بينه وبين انفسهم عشان يقتلوا؟ الا يكونوا منقسمين اتنين نص يخذل والنص التاني يقتل ، ويزيد وجيشو في المدرجات يتفرجو .

    Quote: والرافضة يدَّعون محبة آل البيت وهم في ذات الوقت يسفهون أرائهم .. فآهل البيت عليهم السلام سموا أبناءهم وبناتهم بأسماء أصحاب جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وجاء الضالون من بعدهم ليسبوا الصحابة ويبغضون كل من يتسمى بأبي بكر وعمر وعثمان وعبدالرحمن وخالد وغيرهم من شموس الهدى رضوان الله عليهم..

    وأنتم أيها التبع الضعفاء::

    يكفيكم خسراناً أن مرجعيتكم لم تكن دار الهجرة المدينة المنورة ولا قبلة المسلمين مكة المكرمة وإنما وكر الدسائس والخيانة وحبك المؤامرات على الدين (قم) لا أقام الله لها عماد ..

    ويكفيكم خذياً أنكم أذناب الصفوية التي حولت إيران كلها قهراً من المذهب السني الشافعي إلى دين الرافضة على يد الضال الهالك إسماعيل الصفوى الذي بدأ تدشين دينه الباطل بقتل أمه التي رفضت التحول للدين الوثني دين اللطيميات والنواح .. وقد لا تعلمون أن إيران كانت سنية بنسبة 90% على مذهب الإمام الشافعي ..


    ده كلام انشائي عاطفي ما محتاج نقاش ، فلا الاماكن ولا الاشخاص ولا الاسماء ولا الكثرة والقلة تعني الحق والباطل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 10:30 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    المحترم ياسر بدوي ,,
    قبل ان اواصل في الحوار ,, عليك الله ارحمنا ولا حظ ما كتبته هنا , واتمنى ان تصححه
    Quote: يا اخ? الكلام المزكور ده غير صحيح

    Quote: دعني انا أن اسئلك .هل هولاء الشيعة مسلمون?!!

    Quote: السيدة عائشةرضي الله عنه

    Quote: والعياز بالله وسكوت معمين الشيعة

    Quote: والعياز بالله وسوف ارد لاي شيعي

    Quote: وتكزيب الرسول

    Quote: اكثر الناس كرهن للاسلام والسنة

    Quote: ي شي من ردك عزرا وان صح

    Quote: والطم هذه عبادة تانئب الضمير اللطم .والضرب بالسيوف والسكاكين والسلاسل والمشي علي الجمر والحبي من كربلاء حتي الكوفة وتنصيع التربة الكربلائية لاقراص للتداوي والحج لقبر ابا شجاع قاتل سيدنا عمربن الخطاب دي عبادة من عبادة الشيعة دينهم هاكذا

    Quote: الاذهري بتاع البالتوك النكر وخاف واستخدم التقية وقال انا ما شيعي ??اصلوا ما ممكن ياخي مشتاقين يا اذهري براحة لو سمحتا ههههه كل ما اتزكر كلامك وهروبك اضحك يعني اعترفت بانك شيعي ?هداك الله دعوة والله من جوة قلبي انا في انتظار ادلتك بس عندي سؤآل انتا ليش كنت ناكر انك شيعي يا الشريف الرضي?الحمد الله ما طلعت بهائي كان تبقي مصيبة

    Quote: اما حديثك عن الكعبة وقزف يزيد بالمانجنيق اقول لك نسئال الله له المغفرة


    عزيزي اتمنى ان تفرق بين الذال والزاي ففي مداخلتين فقط خلط بينهم ثمانية مرات ,, وبقيت الكلمات التى وضعتها بالاحمر ابضا اهتم بها .

    اما المعلومات وده طامة كبرى هنالك بدهيات في التاريخ اتمنى ان تصححها لنرتقى بهذا المنبر فلاحظ ما كتبته هنا
    Quote: اما سبك لمعاوية ليس بغريب رضي الله عنه وعن زوجته هند آمين

    هنا جعلت معاوية زوجا لامه ,, واحدة من زوجات اسمها ميسون (النصرانية ) وهي ام يزيد بن معاوية .

    اما كتابتك لهذه
    Quote: يا اخ? الكلام المزكور ده غير صحيح وتوخي الحذر دي خرافة من خرافات الشيعة .وللمعلومية انت نيست السماء امطرت دم وعم الظلام الارض .هداك الله


    عزيوي كده راجع كتب السنة وتعال مرة اخرى ,,, ستجد كل ما ظننت انه خرافة شيعية موجود في كتب اهل السنة والجماعة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 10:48 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    Quote: عزيوي


    Quote: ابضا

    ديل تبعك يا عمار ...تركنا لب الموضوع وأصبحنا نتبع الأخطاء الإملائية ؟!! دا كلام ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 12:00 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الاستاذ الحلاوي
    Quote: عمار بعد هذه المقدمة الطللية هات من الآخر...من قتل الحسين ؟!!

    انها ضرورية لمعرفة من قتل الامام الحسين عليه السلام , لانها مقدمة في استجلاء من القاتل الفعلي , هل هم من نفذوا الجريمة ام يزيد بن معاوية ؟
    فإذا اردتها من الآخر فقد كتبها لك الدكتور سيف النصر
    Quote:
    الحسين بن علي قتله يزيد بن معاوية و هذا الامر لا تنتطح فيه عنزان
    .
    ,,
    لان من نقذوا هذه الجريمة القذرة نفذوها بامر يزيد وارضاء له ؟
    _____________________________________________________________
    الآن اسمح لي بان نبحث معا عن الايدي التى نفذت هذه الجريمة هل كانوا شيعة بالمعنى الاصطلاحي او المعنى اللغوى او عرف عنهم انهم شيعة ؟
    اذا لاحظت تجد في كل ادلة القائلين بان الشيعة هم من قتلوا الامام الحسين عليه السلام يجعلون كل عراقي او كوفي في ذلك الزمان شيعيا ,
    ففي الصورة رقم اثنين قوقلها لنا ياسر بدوي ووضع تحت الشاهد خط
    Quote: ثم بايع الامام الحسين من اهل العراق عشرون الفاً غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في اعناقهم فقتلوه

    وايضا في الوثيقة التى قوقلها والمعنونة ب مقتل الامام الحسين (عليه السلام) لابن المقرم
    Quote: وقالت ام كلثوم صه يا اهل الكوفة تقتلنا رجالكم و تبكينا نساؤكم ,,,,,,
    يا اهل الكوفة سوأة لكم , مالكم خذلتم حسينا وقتلتموه وانتهبتم امواله الخ
    ,,


    هنا نتوقف هل كل كوفي او عراقي في ذلك الزمن كان من شيعة الامام علي عليه السلام
    ونتامل ماذا يقول التاريخ عن الشيعة بالكوفة في ذلك الوقت ,

    Quote: عن يونس بن عبيد عن الحسن قال: كان زياد يتتبع شيعة علي رضي الله عنه فيقتلهم، فبلغ ذلك الحسن بن علي رضي الله عنه فقال: اللهم تفرَّد بموته، فإن القتل كفارة
    المعجم الكبير للطبراني
    Quote: قال أبو الشعثاء : كان زياد أفتك من الحجاج لمن يخالف هواه.
    وقال: قال الحسن البصري : بلغ الحسن بن علي أن زياداً يتتبَّع شيعة علي بالبصرة فيقتلهم، فدعا عليه.
    وقيل: إنه جمع أهل الكوفة ليعرضهم على البراءة من أبي الحسن، فأصابه حينئذ طاعون
    سير اعلام النبلاء للذهبي ,
    Quote: وكان زياد أول من شدد أمر السلطان، وأكّد الملك لمعاوية، وجرَّد سيفه، وأخذ بالظنة، وعاقب على الشبهة، وخافه الناس خوفاً شديداً حتى أمن بعضهم بعض
    الكامل لاين الاثير
    Quote: وكان زياد قوي المعرفة ، جيد السياسة ، وافر العقل، وكان من شيعة علي، وولاَّه إمرة القدس، فلما استلحقه معاوية صار أشد الناس على آل علي وشيعته ، وهو الذي سعى في قتل حجر بن عدي ومن معه
    لسان الميزان لاين حجر

    ولنرى نتيجة السياسة الاموية هذه على شيعة الكوفة والحالة التى كانوا عليها في تلك الفترة .
    Quote: روى أبو الحسن علي بن محمد بن أبي سيف المدائني في كتاب الأحداث، قال: كتب معاوية نسخة واحدة إلى عُمَّاله بعد عام الجماعة: ( أن برئت الذمّة ممن روى شيئاً من فضل أبي تراب وأهل بيته ).
    فقامت الخطباء في كل كُورة وعلى كل منبر يلعنون عليًّا ويبرأون منه، ويقعون فيه وفي أهل بيته ، وكان أشد الناس بلاءاً حينئذ أهل الكوفة لكثرة ما بها من شيعة علي عليه السلام ، فاستعمل عليهم زياد بن سُميّة ، وضم إليه البصرة، فكان يتتبّع الشيعة وهو بهم عارف، لأنه كان منهم أيام علي عليه السلام ، فقتلهم تحت كل حَجَر ومَدَر وأخافهم ، وقطع الأيدي والأرجل، وسَمَل العيون وصلبهم على جذوع النخل، وطردهم وشرّدهم عن العراق، فلم يبق بها شيعي معروف منهم
    شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد المعتزلي. 3/15
    ولتتوضح الصورة اكثر
    Quote: ( من اتهمتموه بموالاة هؤلاء القوم، فنكِّلوا به، واهدموا داره ). فلم يكن البلاء أشد ولا أكثر منه في العراق، ولا سيما الكوفة، حتى إن الرجل من شيعة علي عليه السلام ليأتيه من يثق به، فيدخل بيته، فيلقي إليه سرَّه، ويخاف من خادمه ومملوكه، ولا يحدِّثه حتى يأخذ عليه الأيمان الغليظة ليكتمنَّ عليه.
    إلى أن قال : فلم يزل الأمر كذلك حتى مات الحسن بن علي عليه السلام ، فازداد البلاء والفتنة ، فلم يبقَ أحد من هذا القبيل إلا وهو خائف على دمه، أو طريد في الأرض
    شرح النهج ج11/45

    فهل كان في هولاء السفلة الذين نفذوا القتل معروفا بتشيعه ؟؟؟ سنطرح الاسماء في المداخلة التالية ,
    نواصل ::::

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 02:52 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    حتي الان لم يسئلني اي شيعي من الاخوة في الجنسية السودانية وليس في الديانة الاسلامية?عن قولي في انكم اتهمتم الرسول علية افضل الصلاة والسلام بالزنة . واقصد واردد مرة اخري انكم يا شيعة تطعنون في سيد الخلق وتتهمون سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام بالزنة والعياز بالله والشرك
    هل هنالك شيعي غيور بنفي هذا الاتهام? اقسم لكم لن يستطيع شيعي نفي هذا القول عن الرسول صلي الله وسلم.ومعي الدليل من كتب الشيعة
    وبالصوت..
    .
    والصورة..

    هداكم الله
    ...
    سنظل ننخر في جدار كشفكم يا شيعة اما تظهر ثلة الضؤ او متنا خلف الجدار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 11:10 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: وليد التلب)

    Quote: عبدالرحمن بن ملجم!!! جديدة دي علي ياجاد



    التلب..

    دي ما درسوكم ليها ..

    ولا درسوكم لماذا سمى الحسن والحسين أبناءهم بأبي بكر وعمر وعثمان الذين تعادونهم الآن؟؟


    إنت بس خليك قريب لو أراد الله لك الهداية بإذن الله تهتدي وتعود للجاد وتبرأ لله من أي ولاء للمجوس أهل الحقد التاريخي بسبب زوال امبروطوريتهم .. وإطفاء نارهم ..


    Quote: ايوة هنا جات براها مارقة منك ياجاد ؟ هم خذلوه الله لا نصرهم بس قاتليه ديل منو ؟؟ مامكن يكون خذلوه وخلو بينه وبين انفسهم عشان يقتلوا؟ الا يكونوا منقسمين اتنين نص يخذل والنص التاني يقتل ، ويزيد وجيشو في المدرجات يتفرجو .


    أهل الإسلام أولى بالحسين من الفرس يا تلب .. فالجميع بلا استثناء يتبرأون من قتلة الحسين ويدعون عليهم بغضب الله .. لأنهم أهل الحسين وعشيرته ..

    ولكنك مررت على قصة الخذلان مرور الكرام يا تلب ..

    لم تعلق على الأربعة آلاف الذين كانوا مع مسلم بن عقيل .. ثم تسللوا منه لواذاً بالترغيب والترهيب حتى أمسى وحيداً فقتله عبيد الله بن زياد ..

    إن لم تكن تعرف، فهذا هو سبب لطم الخدود وشق الجيوب وجرح الظهور والوجوه الذي يقوم به الضالين الآن في كل ذكري لمقتل الحسين بوهم التكفير عما فعله أسلافهم من خيانة وخذلان.

    وللعلم، لا يقوم بهذه الأفعال الوثنية كبار الأفاكين ولكنهم يوعزون بها للسوقة والرجرجة من المضللين الرافضة ليبقوا على نار الفتنة متقدة في قلوبهم كأنهم يسيرون إلى الشام أو الكوفة للقاء يزيد أو ابن زياد..



    ثم أين العاظفة هنا!!!!!!!!


    Quote: والرافضة يدَّعون محبة آل البيت وهم في ذات الوقت يسفهون أرائهم .. فآهل البيت عليهم السلام سموا أبناءهم وبناتهم بأسماء أصحاب جدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وجاء الضالون من بعدهم ليسبوا الصحابة ويبغضون كل من يتسمى بأبي بكر وعمر وعثمان وعبدالرحمن وخالد وغيرهم من شموس الهدى رضوان الله عليهم..

    وأنتم أيها التبع الضعفاء::

    يكفيكم خسراناً أن مرجعيتكم لم تكن دار الهجرة المدينة المنورة ولا قبلة المسلمين مكة المكرمة وإنما وكر الدسائس والخيانة وحبك المؤامرات على الدين (قم) لا أقام الله لها عماد ..

    ويكفيكم خذياً أنكم أذناب الصفوية التي حولت إيران كلها قهراً من المذهب السني الشافعي إلى دين الرافضة على يد الضال الهالك إسماعيل الصفوى الذي بدأ تدشين دينه الباطل بقتل أمه التي رفضت التحول للدين الوثني دين اللطيميات والنواح .. وقد لا تعلمون أن إيران كانت سنية بنسبة 90% على مذهب الإمام الشافعي ..


    - فهل تنكرون أن الحسن والحسين سموا أبناءهم بأسماء الخلفاء الراشدين؟؟
    - وهل تنكرون أن قم هي قبلة الرافضة وأن إيران أحب إليكم قبلة المسلمين .. وفيها شيدتم مقام لسيدكم المجوسي أبو لؤلؤة قاتل أمير المؤمنين الفاروق عمر ابن الخطاب؟؟؟
    - وهل تنكرون العلم بأن شعب إيران كان قبل ظهورإسماعيل الصفوي على مذهب جماعة المسلمين ؟؟؟



    جاد

    (عدل بواسطة JAD on 12-31-2009, 11:26 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 11:34 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: JAD)

    Quote: من قتل الحسين؟


    الأخ عبد الرحمن،

    البركـة فى الجميـع...





    محضــر تحقيق بعد 1400 سنـة؟!!

    الله حكم بين على وعاوية والحسين ويزيد.. والفى النار فى النار والفى الجنة فى الجنـة..

    عليك أن تسـأل من قتل أطفال دارفور؟

    من قتل مواطنينا فى الجنوب؟

    من قتل شهداء القوات المسلحـة وغيرهم؟

    لأن هـذه هى أحداث عصرنـا، وليست أحداث أمة قد خلت من قبلنا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 05:22 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: JAD)

    صور ضريح ابولؤلؤة المجوسى لعنه الله قاتل سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه

    هذه صور لضريح ابولؤلؤة المجوسى لعنه الله قاتل الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، والموجود بمدينة كاشان الإيرانية والتى يحج اليها بعض الفئات الضالة ويحتفلون فيها بضريح المجوسى قاتل امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    قاتلك الله تعالى يا ابا لؤلؤة المجوسي وجعلك في سقر ...



    2221.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    996.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image42.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    ويضعون الورود من شدة حبهم له و من شدة حقدهم على سيدنا عمر رضى الله عنه



    لاحظوا هنا كيف يعظم الشيعة أبولؤلؤة المجوسي لعنه الله ويسمونه بابا شجاع الدين

    555555.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    5555555.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    i7777.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image010.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    88888.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    وأحد حاخامات الشيعة يزور الضريح

    image011.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image012.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image014.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image41.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image013.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image43.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image44.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image45.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image46.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image47.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    image48.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    ووثائق من كتب الشيعة تثبت احتفالهم بيوم مقتل سيدنا عمر رضى الله عنه في التاسع من ربيع الأول

    ketaab.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    ketaab2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2009, 08:50 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    الاستاذ الحلاوي ,,
    قبل ان احمل نعلاتي , وافر من هنا ,,
    هنالك فرق كبير بين الغلط الاملائي لعدم الملكة في الكتابة , والغلط الاملائي لاختلاط الحروف
    فعندما كتبت (كلمة ايضا بالباء وليس بالياء) فهذا غلط مبرر لوجود حرف الباء جوار الياء في الكي بورد (حرف الياء الحرف الثالث في الصف الثاني في لوحة المفاتيح وحرف الياء الحرف الثالث) يعني برجفة يد تكون الياء باء ,
    ونفس الشئ في حرف الزاي والواو , اقل من رجفة تخلطهم والاخطاء الاملائية كهذه يطلق عليها خطأ مطبعي
    ___ لكن لم تكتب حرف الزاي مكان الذال , وحرف الذاي في اقصي ركن شمال لوحة المفاتيح , والزاي في اسفل لوحة المفاتيح في الزاوية اليمين ,, ممكن نجامل ونقول خطأ مطبعي , ولكن بهذه الكثرة , وفي كلمات مختلفة , تبقى مصيبة , والمصيبة الاعجب بعد التنبه نفاجأ بهذا الخطأ .
    Quote: حتي الان لم يسئلني اي شيعي من الاخوة في الجنسية السودانية وليس في الديانة الاسلامية?

    Quote: في انكم اتهمتم الرسول علية افضل الصلاة والسلام بالزنة

    Quote: والسلام بالزنة والعياز بالله والشرك


    بالمناسبة المداخلة التى ليس بها غلطات املائية استعجبتها فوجدتها منقولة مع الصور بنظام القص والنسخ
    (طبعا لن اقول ما علاقتها بالموضوع) ..
    الاستاذ الفاضل اعذرني في رحيلي عسى ان نلتقى في بوست آخر ,

    ترمة :- الحمد لله ان الاذهري(الأزهري) مسجل غياب من المنبر ,

    ولم يرى (الزنة) هكذا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 06:33 AM

وليد التلب
<aوليد التلب
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 3966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    Quote:


    في انكم اتهمتم الرسول علية افضل الصلاة والسلام بالزنة




    ارحم نفسك ياخي

    الشيعة هي الطائفة الوحيدة من طوئف المسلمين البتقول الرسول واهل بيته معصومون اطلاقا




    Quote: حتي الان لم يسئلني اي شيعي من الاخوة في الجنسية السودانية وليس في الديانة الاسلامية?



    وكمان بقيت تمرق وتدخل الناس علي كيفك في الاسلام !!!

    عارف انا وصلت لقناعة تامة انو القتل الامام الحسين هو الجهل !!!

    فلو علم قدره قاتلوه ماقتلوه

    ولو علم مثلك قدره ما دافع عن قاتليه

    ولو علمت ابسط قواعد الدين ما اخرجت رجلا واحد من الاسلام ومارست مثل هذا الفعل البغيض

    واخيرا لو علمت قواعد اللغة فسيكون خير لك

    تعلم اخي

    فعبادة عالم ليوم واحد خير من عبادة جاهل لسبعين عاما

    تعلم فالعلم نور

    والعلماء ورثة الانبياء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:05 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    .
    .

    ياترى من أين أبدأ ؟ فقد تكاثرت الظباء على خراش فما يدري خراش مايصيد كما أرجو المعذرة (الكي بورد حروفه غير واضحة وغير مشتملة على علامات التنوين)

    لو كان هذا النقاش بغرض البحث عن الحقيقة والاستفسار ومحاولة سبر أغوار التاريخ لكان نعم الطرح والمنحى ،لكن الأمر الواضح وضوح الشمس في رائعة النهار أن الهدف الوحيد منه هو التشنيع والإساءة تزييناً من النفس الأمارة بالسوء، والهوى الذي ماتولى يعمي ويصم، والجهل المركب الذي يزري بصاحبه ظناً من القوم وأحمق مايكون المرء إذا عمل بظنه أنهم بهذه الأفعال والأكاذيب والتدليس ينصرون دين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

    وياليت القوم حين يطرحون مثل هذه الشبهات الواهية يقتصرون على المسألة محل النقاش والطرح لكنهم على سنة شيخهم الضال شيخ النواصب بن تيمية لايكادون يستقرون على حال فتراهم يقفزون يميناً وشمالاً متنقلين بين مكبات النفايات السلفية على شبكة الانترنت ليتققموا منها الشبهات والأكاذيب ظناً منهم أنهم قد ظفروا بالقواصم دون أن يدري أحدهم أن هذه الشبهات قد طرحت قبل قرون طويلة وتم الرد عليهاوتبيان هشاشتها وركاكتها .

    الآن هل المسألة المطروحة في هذا البوست هي مسألة (1)من قتل الحسين؟ (2) موقف الشيعة من الصحابة؟ (3)الخليفة عمر بن الخطاب؟ أم أن الموضوع برمتهسيتحول إلى (كمونية، مديدة حلبة، عصير قنقليز) بصيغة أخرى هل النقاش حايكون فقط عن مسألة من قتل الحسين ولا الزملاء الأفاضل حايمارسوا المنوكي بيزنس وينططوا من كوشة سلفية لكوشة وهابية ؟

    الإخوة الأفاضل عمار ، وليد ، سيف

    هل تحسبون أن القوم يمكن أن يتدبروا ماتكتبونه أو يحاولوا التوقف لتأمل ماتطرحونه؟ في اعتقادي أن الإجابة هي : لا

    القوم يبغضون شيعة أهل البيت عليهم السلام بسبب (الجهل المركب) وأعني به أن تجهل حقيقة الأمر وفي ذات الوقت تعتقد خلاف الصواب . والبعض منهم يكرههم لأسباب ليس هذا محل بسطها.

    لنبدأ بالموضوع الرئيس (عنوان البوست)

    من قتل الحسين عليه السلام هو الطاغية الأموي يزيد بن معاوية عليه لعائن الله (الذي يصفه الشيخ الكويتي الكذاب عثمان الخميس بأنه خليفة المسلمين الشرعي الواجب الترضي عنه) وطبعاً كذاب دي مامن جيبي ولو ناس جاد وياسر العادلي دايرين الدليلسوف أحضره إن شاء الله بصوت الدعي الكذاب.

    من الذي قال أن يزيد هو قاتل الحسين عليه السلام؟ هل هم الشيعة ؟ أم كتاب التاريخ السنة؟


    Quote: قال بن الجوزي: "ما رأيكم في رجل حكم ثلاث سنين؛ قتل في الأولى الحسين بن علي، وفي الثانية أرعب المدينة وأباحها لجيشه، وفي السنة الثالثة ضرب بيت الله بالمنجنيق"تذكرة الخواص لسبط ابن الجوزي: 164


    Quote: قال اليافعي (وأمّا حكم من قتل الحسين، أو أمر بقتله، ممّن استحلّ ذلك فهو كافر) (شذرات من ذهب / ابن العماد الحنبلي: 1 / 68). قال التفتازاني في (شرح العقائد النفسيّة) (والحق أن رضا يزيد بقتل الحسين ، واستبشاره بذلك ، وإهانته أهل بيت الرسول ممّا تواتر معناه ، لعنة الله عليه ، وعلى أنصاره وأعوانه) المصدر السابق. قال الذهبي : (كان ناصبياً فظاً غليظاً ، يتناول المسكر ويفعل المنكر ، افتتح دولته بقتل الحسين ، وختمها بوقعة الحرّة)


    Quote: وقد صرّح بقتل يزيد للحسين (عليه السلام) أقرب الناس إلى يزيد وهو معاوية الثاني ابنه! قال ابن حجر المكي في (الصواعق المحرقة ص134): (لما ولي معاوية بن يزيد صعد المنبر فقال: إن هذه الخلافة حبل الله, وإن جدي معاوية نازع الأمر أهله ومن هو أحق به منه علي بن أبي طالب, وركب بكم ما تعلمون, حتى أتته منيته فصار في قبره رهيناً بذنوبه, ثم قلد أبي الأمر وكان غير أهل له, ونازع ابن بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقصف عمره وانبتر عقبه وصار في قبره رهيناً بذنوبه, ثم بكى وقال: إن من أعظم الأمور علينا علمنا بسوء مصرعه وبئس منقلبه, وقد قتل عترة رسول الله (صلى الله عليه وسلم), وأباح الخمر, وخرب الكعبة...).


    Quote: ذكر الخوارزمي الحنفي في كتابه (مقتل الحسين 1/180) أن يزيد قد أمر عبيد الله بقتل الحسين بل وقتل كل من لم يبايع ممن ذكرهم سابقاً، وإليك لفظه بعينه: ((ثم كتب صحيفة صغيرة كأنها أذن فأرة: ((أما بعد, فخذا الحسين وعبد الله بن عمر وعبد الرحمن بن أبي بكر وعبد الله بن الزبير بالبيعة أخذاً عنيفاً ليست فيه رخصة, فمن أبى عليك منهم فاضرب عنقه وابعث إليَّ برأسه, والسلام)).


    Quote: ذكر ابن الأثير في كامله رسالة ابن عباس ليزيد بعد مقتل الحسين (عليه السلام), وطلب يزيد لمودته وقربه بعد امتناع ابن عباس عن بيعة ابن الزبير: ((أما بعد فقد جائني كتابك فأما تركي بيعة ابن الزبير فوالله ما أرجو بذلك برك ولا حمدك ولكن الله بالذي أنوي عليم وزعمت أنك لست بناس بري فأحبس أيّها الإنسان برك عني فإني حابس عنك بري وسألت أن أحبب الناس إليك وأبغضهم وأخذلهم لابن الزبير فلا ولا سرور ولا كرامة كيف وقد قتلت حسيناً وفتيان عبد المطلب مصابيح الهدى ونجوم الاعلام غادرتهم خيولك بأمرك في صعيد واحد مرحلين بالدماء مسلوبين بالعراء مقتولين بالظماء لا مكفنين ولا مسودين تسفي عليهم الرياح وينشي بهم عرج البطاح حتى أتاح الله بقوم لم يشركوا في دمائهم كفنوهم وأجنوهم وبي وبهم لو عززت وجلست مجلسك الذي جلست فما أنسى من الأشياء فلست بناس اطرادك حسيناً من حرم رسول الله إلى حرم الله وتسييرك الخيول إليه فما زلت بذلك حتى أشخصته إلى العراق فخرج خائفاً يترقب فنزلت به خيلك عداوة منك لله ولرسوله ولأهل بيته الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً فطلبت إليكم الموادعة وسألكم الرجعة فاغتنمتم قلة أنصاره واستئصال أهل بيته وتعاونتم عليه كأنكم قتلتم أهل بيت من الترك والكفر, فلا شيء أعجب عندي من طلبتك ودي وقد قتلت ولد أبي وسيفك يقطر من دمي وأنت أحد ثاري ولا يعجبك إن ظفرت بنا اليوم فلنظفرن بك يوماً والسلام )) انتهى. (الكامل في التاريخ : 3 / 466 و467).


    حاجة غريبة وبعد ده يجيك واحد بليد يقول ليك من قتل الحسين؟ ويترحم على قاتل الحسين ويفتري على أنصار الحسين !!! بجاحة تخجل أمامها بجاحة الرئيس المؤتمن وهو يزعم أن عدد القتلى في دارفور فقط (تسعة الآف)

    شوية ونواصل الرد على باقي الأكاذيب والتدليس

    اللهم صل على الحسين وجده وأبيه وأمه وأخيه عدد أنفاس الخلائق يا أرحم الراحمين .

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:23 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    الأخ الكريم عمار يسعى لأن يوضح حقيقة أهل الكوفة وسكانها وهل فعلاً هم شيعة الحسين الذين خذوله؟ كما يحاول الوهابية أن يخدعوا الناس ؟

    سوف أكرر ما أحضره عمار فإن التكرار يعلم الحمار الذي لايعلم من هو قاتل الإمام الحسين عليه السلام والأسطر التالية منقولة من بحث على الإنترنت :

    Quote:
    يقول أشباه جاد الحلاوي وياسر العادلي:

    قال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته: ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قِدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا، ثم عَدَوا علينا فقتلونا )

    وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم ، فكان مما قال: ( لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدباء، وتهافَتُّم كتَهَافُت الفرش ، ثم نقضتموها، سِفَهاً وبُعداً وسُحقاً لطواغيت هذه الأمة، وبقية الأحزاب، وَنَبَذةِ الكتاب، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا، وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين )

    يوجد هن تدليس لقد حرَّف أشباه جاد وياسر العادلي النص، فأدرجوا فيه قوله: ( ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا ).
    وقوله: ( ألا لعنة الله على الظالمين ) جاء في النص بعد عدة أسطر.

    القوم يريدون أن يلصقوا تهمة قتل سيدي ومولاي الحسين بن عليه رضوان الله عليه وآبائه الطاهرين بالشيعة الامامية !! فواعجباً .

    وهم يريدون من هذه النصوص ان يوهموا الناس ان قتلة الحُسين هم شيعته أهل الكوفة، أيْ: أجدادُ الشيعة المعاصرين .

    وأقول : كلمات الإمام الحسين عليه السلام المذكورة إنما قالها لأولئك القوم المجتمعين على قتله في كربلاء، وهم أخلاط من الناس استنفرهم عبيد الله بن زياد لقتل الحسين عليه السلام ، ولم يكونوا من الشيعة، بل ليس فيهم شيعي واحد معروف، فكيف يصح أن يقال : إن قتلة الحسين كانوا من الشيعة ؟


    Quote: ويمكن إيضاح هذه المسألة بعدة أمور:

    إن الذين خرجوا لقتال الحسين عليه السلام كانوا من أهل الكوفة، والكوفة في ذلك الوقت لم يكن يسكنها شيعي معروف بتشيعه لأن الأستاذ المحترم معاوية أفندي بن أبي سفيان باشا لما ولَّى زياد بن أبيه على الكوفةتعقَّب الشيعة وكان بهم عارفاً لانه كان منهم فقتلهم وهدم دورهم وحبسهم حتى لم يبق بالكوفة رجل واحد معروف بأنه من شيعة علي عليه السلام .( راجع شرح نهج البلاغة الطبعة المحققة 44/11)

    قال ابن أبي الحديد المعتزلي : روى أبو الحسن علي بن محمد بن أبي سيف المدائني في كتاب الأحداث، قال: كتب معاوية نسخة واحدة إلى عُمَّاله بعد عام الجماعة: ( أن برئت الذمّة ممن روى شيئاً من فضل أبي تراب وأهل بيته ).
    فقامت الخطباء في كل كُورة وعلى كل منبر يلعنون عليًّا ويبرأون منه، ويقعون فيه وفي أهل بيته ، وكان أشد الناس بلاءاً حينئذ أهل الكوفة لكثرة ما بها من شيعة علي عليه السلام ،فاستعمل عليهم زياد بن سُميّة ، وضم إليه البصرة، فكان يتتبّع الشيعة وهو بهم عارف، لأنه كان منهم أيام علي عليه السلام ، فقتلهم تحت كل حَجَر ومَدَر وأخافهم ، وقطع الأيدي والأرجل، وسَمَل العيون وصلبهم على جذوع النخل، وطردهم وشرّدهم عن العراق، فلم يبق بها معروف منهم (شرح نهج البلاغة 3/15، الطبعة المحققة 11/44. ).

    إلى أن قال : ثم كتب إلى عمَّاله نسخة واحدة إلى جميع البلدان : انظروا من قامت عليه البيِّنة أنه يحب عليًّا وأهل بيته، فامحوه من الديوان، وأسقطوا عطاءه ورزقه.

    وشفع ذلك بنسخة أخرى : ( من اتهمتموه بموالاة هؤلاء القوم، فنكِّلوا به، واهدموا داره ). فلم يكن البلاء أشد ولا أكثر منه في العراق، ولا سيما الكوفة، حتى إن الرجل من شيعة علي عليه السلام ليأتيه من يثق به، فيدخل بيته، فيلقي إليه سرَّه، ويخاف من خادمه ومملوكه، ولا يحدِّثه حتى يأخذ عليه الأيمان الغليظة ليكتمنَّ عليه.
    إلى أن قال : فلم يزل الأمر كذلك حتى مات الحسن بن علي عليه السلام ، فازداد البلاء والفتنة ، فلم يبقَ أحد من هذا القبيل إلا وهو خائف على دمه، أو طريد في الأرض ( شرح نهج البلاغة 11/45. ).

    وأخرج الطبراني في معجمه الكبير بسنده عن يونس بن عبيد عن الحسن قال: كان زياد يتتبع شيعة علي رضي الله عنه فيقتلهم، فبلغ ذلك الحسن بن علي رضي الله عنه فقال: اللهم تفرَّد بموته، فإن القتل كفارة ( المعجم الكبير للطبراني 3/68. مجمع الزوائد 6/266 قال الهيثمي: رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.
    ).
    وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء :

    قال أبو الشعثاء : كان زياد أفتك من الحجاج لمن يخالف هواه.

    وقال: قال الحسن البصري : بلغ الحسن بن علي أن زياداً يتتبَّع شيعة علي بالبصرة فيقتلهم، فدعا عليه.

    وقيل: إنه جمع أهل الكوفة ليعرضهم على البراءة من أبي الحسن، فأصابه حينئذ طاعون في سنة ثلاث وخمسين (سير أعلام النبلاء 3/496 ).


    الحقائق التاريخية الواردة في الاقتباسات أعلاه في غاية الأهمية فهي تنسف أساس الشبهة السلفية أن أهل الكوفة كانوا في ذلك الوقت شيعة .

    ويتضح منهاأن الكوفة لم يبق بها شيعي معروف خرج لقتال الحسين عليه السلام ، فكيف يصح ادِّعاء القوم أن الشيعة هم الذين قتلوا الحسين عليه السلام
    .

    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:29 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: من هم الذين كتبوا للحسين عليه السلام من أهل الكوفة وهل هم فعلاً شيعة أمثال شبث بن ربعي، وحجار بن أبجر، وعمرو ابن الحجاج وغيرهم.
    أن هذه الأسماء التي قتلت الحسين عليه السلام ليس بينها اسم شخص واحد معروف بتشيعه لأهل البيت عليهم السلام .

    منهم : عمر بن سعد بن أبي وقاص، قائد الجيش الذي قتل الحسين وهو بن الصحابي المعروف وشمر بن ذي الجوشن، وشبث بن ربعي، وحجار بن أبجر، وحرملة بن كاهل، وغيرهم. وكل هؤلاء لا يُعرفون بتشيع ولا بموالاةٍ لعلي عليه السلام.

    كما أن الحسين عليه السلام قد وصفهم في يوم عاشوراء بأنهم شيعة آل أبي سفيان، فقال عليه السلام : ويحكم يا شيعة آل أبي سفيان! إن لم يكن لكم دين، وكنتم لا تخافون المعاد، فكونوا أحراراً في دنياكم هذه، وارجعوا إلى أحسابكم إن كنتم عُرُباً كما تزعمون(مقتل الحسين للخوارزمي 2/38 ).

    ولم نرَ بعد التتبع في كل كلمات الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء وخُطَبه في القوم واحتجاجاته عليهم أنه وصفهم بأنهم كانوا من شيعته أو من الموالين له ولأبيه.

    كما أنّا لم نرَ في كلمات غيره عليه السلام من وصفهم بهذا الوصف.

    وهذا دليل واضح على أن هؤلاء القوم لم يكونوا من شيعة أهل البيت عليهم السلام ، ولم يكونوا من مواليهم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:34 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    كيف يصح أن الجيش الذي قتل الحسين عليه السلام كانوا شيعة وهم الذين نقلت عنهم كتب التاريخ كلمات تدل على البغض الشديد لأهل البيت عليهم السلام :

    Quote: إن القوم كانوا شديدي العداوة للحسين عليه السلام ، إذ منعوا عنه الماء وعن أهل بيته ، وقتلوه سلام الله عليه وكل أصحابه وأهل بيته، وقطعوا رؤوسهم، وداسوا أجسامهم بخيولهم، وسبوا نساءهم، ونهبوا ما على النساء من حلي... وغير ذلك. ( هل يفعل ذلك من كان في قلبه مثقال ذرة من حب او تشيع)

    قال ابن الأثير في الكامل : ثم نادى عمر بن سعد في أصحابه مَن ينتدب إلى الحسين فيُوطئه فرسه، فانتدب عشرة، منهم إسحاق بن حيوة الحضرمي، وهو الذي سلب قميص الحسين، فبرص بعدُ، فأتوا فداسوا الحسين بخيولهم حتى رضّوا ظهره وصدره .


    وقال: وسُلِب الحسين ما كان عليه، فأخذ سراويله بحر بن كعب، وأخذ قيس بن الأشعث قطيفته ، وهي من خز، فكان يُسمَّى بعدُ ( قيس قطيفة )، وأخذ نعليه الأسود الأودي، وأخذ سيفه رجل

    من دارم، ومال الناس على الورس والحلل فانتهبوها، ونهبوا ثقله وما على النساء، حتى إن كانت المرأة لتنزع الثوب من ظهرها فيؤخذ منها.

    وقال ابن كثير في البداية والنهاية :

    وقال : وأخذ سنان وغيره سلبه، وتقاسم الناس ما كان من أمواله وحواصله، وما في خبائه حتى ما على النساء من الثياب الطاهرة.

    وقال : وجاء عمر بن سعد فقال : ألا لا يدخلن على هذه النسوة أحد، ولا يقتل هذا الغلام أحد، ومن أخذ من متاعهم شيئاً فليردّه عليهم. قال : فوالله ما ردَّ أحد شيئاً .

    وكل هذه الأفعال لا يمكن صدورها إلا من حاقد شديد العداوة، فكيف يُتعقَّل صدورها من شيعي مُحِب؟!

    سادساً : أن بعض قتَلَة الحسين قالوا له عليه السلام : إنما نقاتلك بغضاً لأبيك .

    ولا يمكن تصوّر تشيع هؤلاء مع تحقق بغضهم للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام!

    وقال بعضهم : يا حسين، يا كذاب ابن الكذاب .

    وقال آخر : يا حسين أبشر بالنار .

    وقال ثالث للحسين عليه السلام وأصحابه : إنها ـ يعني الصلاة ـ لا تُقْبَل منكم .

    وقالوا غير هذه من العبارات الدالة على ما في سرائرهم من الحقد والبغض لأمير المؤمنين وللحسين عليهما السلام خاصة ولأهل البيت عليه السلام عامة وهو مايؤكد قول الغمام الحسين عليها لسلام عند مخاطبته لهم بقوله ياشيعة آل أبي سفيان
    .



    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:38 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: ان المتأمِّرين وأصحاب القرار في قتل الحسين عليه السلام لم يكونوا من الشيعة، وهم يزيد بن معاوية، وعبيد الله بن زياد، وعمر بن سعدبن أبي وقاص، وشمر بن ذي الجوشن، وقيس بن الأشعث بن قيس، وعمرو بن الحجاج الزبيدي، وعبد الله بن زهير الأزدي، وعروة بن قيس الأحمسي، وشبث بن ربعي اليربوعي، وعبد الرحمن بن أبي سبرة الجعفي، والحصين بن نمير، وحجار بن أبجر.

    وكذا كل من باشر قتل الحسين أو قتل واحداً من أهل بيته وأصحابه، كسنان بن أنس النخعي، وحرملة الكاهلي، ومنقذ بن مرة العبدي، وأبي الحتوف الجعفي، ومالك بن نسر الكندي، وعبد الرحمن الجعفي، والقشعم بن نذير الجعفي، وبحر بن كعب بن تيم الله،وزرعة بن شريك التميمي، وصالح بن وهب المري، وخولي بن يزيد الأصبحي، وحصين بن تميم وغيرهم.جميعهم لم يكونوا من شيعة أهل البيت عليهم السلام ويمكن مراجعة كتب الرجال السنية للتأكد من ذلك



    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:43 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: أخرج بن كثير في البداية والنهاية، والذهبي في سير أعلام النبلاء وغيرهما يونس بن حبيب قال: لما قتل عبيدُ الله الحسينَ وأهله بعث برؤوسهم إلى يزيد، فسُرَّ بقتلهم أولاً، ثم لم يلبث حتى ندم على قتلهم، فكان يقول: وما عليَّ لو احتملتُ الأذى، وأنزلتُ الحسين معي، وحكَّمته فيما يريد ، وإن كان عليَّ في ذلك وهن، حفظاً لرسول الله (ص) ورعاية لحقه، لعن الله ابن مرجانة ـ يعني عبيد الله ـ فإنه أحرجه واضطره، وقد كان سأل أن يخلي سبيله أن يرجع من حيث أقبل، أو يأتيني فيضع يده في يدي، أو يلحق بثغر من الثغور، فأبى ذلك عليه وقتله، فأبغضني بقتله المسلمون، وزرع لي في قلوبهم العداوة .


    هل ياترى عبيد الله بن زياد الذي يذمه يزيد في الاقتباس أعلاه شيعي؟

    المهم في الاقتباس أعلاه أن الفاسق الطاغية يزيد بن معاوية فرح وسر بقتل الحسين ثم ندم بعد ذلك لما شاهد تبعات جريمته الشنيعة .
    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:48 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    الروايات التي يوردها السيد المحترم الحلاوي وجاد أفندي من كتب الشيعة عن ذم أهل البيت عليهم السلام لأهل الكوفة حين دخلوها أسرى حالها إما ضعيفة السند ويمكن تفصيل ذلك أو أنها موجهة لأهل الكوفةالذين ثبت بالدليل الواضح أنهم لم يكونوا شيعة وأن من بقي بالكوفة من الشيعة كان مستتراً خائفاً يترقب لاحول لهم ولا قوة .

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 07:58 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: كتاب البداية والنهاية لابن كثير ج 8 ص 179 في خطبة الإمام الحسين يوم عاشوراء حيث يقول رضي الله عنه :

    (( أخبرونى أتطلبوني بقتيل لكم قتلته أو مال لكم أكلته أو بقصاصة من جراحه قال فأخذوا لا يكلمونه قال فنادى يا شبيث بن ربعى يا حجار بن أبجر يا قيس بن الأشعث يا زيد بن الحارث ألم تكتبوا إلى أنه قد أينعت الثمار وأخضر الجناب فأقدم علينا
    فانك إنما تقدم على جند مجندة فقالوا له لم نفعل فقال سبحان الله والله لقد فعلتم! ))


    الاقتباس أعلاه في غاية الأهمية يعني مهم جداً جداً جداً مهم لدرجة لزوم تكراره حتى يفهم الزميل ياسر العادلي الذي يخاطبني ب(الأخ الأذهري)

    Quote: قد نادى رضي الله عنه في خطبته مجموعة ممن كاتبوه ثم خرجوا عليه ولنأخذ أحدهم كنموذج لنرى موقف أهل السنة ممن خذل الحسين وخرج لقتاله وليكن (( حجار بن أبجر )) وسنتطرق للبقية ان سمح الوقت :

    وأول ما يدهشني صراحة أن نرى البخاري صاحب الصحيح يذكر ترجمة له في كتابه التاريخ الكبير ج 3 ص 130 ولكنك لن تجد اي جرح في (( حجار )) عند البخارى !! لااعلم لماذا .

    وحينما تعرّج على كتاب آخر من المصادر السنية ككتاب (( الجرح والتعديل )) لأبي حاتم الرازي ج 3 ص 312 .. فلن تجد فيه أيضاً سوى الصمت عن جرحه وتعديله متبعاً في ذلك سنة البخاري في التعامل مع قتلة الحسين رضي الله عنه .

    أما ابن سعد - وفعل مثلما فعل سابقاه - ففي طبقاته الكبرى ج 6 ص 231 أضاف بأنـــه كان ( شريفــــاً ) أومن يقتل او يشارك في قتل الحسين تكون فيه ذرة من الشرف !!

    ولعمري من أين يأتي الشرف لقتلة الإمام الحسين ، فهو يقول : (( حجار بن أبجر بن جابر بن بجير بن عائذ بن شريط بن عمرو بن مالك بن ربيعة من عجل وكان شريفا روى عن علي )) ..


    أما ابن حجر في الإصابة ج 2 ص 167 فعلى الرغم من إعراضه عن جرح (( حجاراً )) أو ذكر نصبه العداء لآل البيت ومشاركته في واقعة الطف فقد حبذ أن يسترسل في ذكر همته العالية واندفاعه لدخول الإسلام :

    1957 حجار بن أبجر بن جابر العجلي له إدراك روى بن دريد في الأخبار المنثورة حدثنا أبو حاتم عن عبيدة عن أشياخ من بني عجل قالوا قال حجار بن أبجر لأبيه وكان نصرانيا يا أبت أرى قوما قد دخلوا في هذا الدين فشرفوا وقد أردت الدخول فيه فقال يا بني اصبر حتى أقدم معك على عمر ليشرفك وإياك أن يكون لك همة دون الغاية القصوى فذكر القصة وفيها إن أبجر قال لعمر أشهد أن لا إله إلا الله وأن حجارا يشهد أن محمدا رسول الله قال فما يمنعك أنت قال إنما أنا هامة اليوم أو غد وذكر المرزباني في معجم الشعراء أن أبجر مات على نصرانيته في زمن علي قبل قتله بيسير وروى الطبراني من طريق إسماعيل بن راشد قال مرت جنازة أبجر بن جابر على عبد الرحمن بن ملجم وحجار بن أبجر يمشي في جانب مع ناس من المسلمين ومع الجنازة نصارى يشيعونها فذكر قصة ..

    وهكذا لن تجد أحداً من علماء السنة من يضعف (( حجاراً )) لكونه ناصبياً دعى الحسين وخذله ، ثم خرج عليه يحاربه !! بل كلهم يغمضون الطرف عما فعل فهو أحد الرواة الكوفيين لديهم !!

    ولن نطيل البحث والنظر كثيراً إذ سيتضح لك ما يكنه هؤلاء حقيقة تجاه (( حجار بن أبجر )) حينما تعلم بأن أبا حاتم الرازي قد وثّقه بإدارجه ضمن ثقات كتابه (( الثقات )) فراجع الجزء الرابع ص 192 لتتأكد من حجزةه موقعاً بين ثقات الرواة عند السنة:

    2445 حجار بن أبجر الكوفى يروى عن على ومعاوية عداده في أهل الكوفة روى عنه سماك بن حرب ..

    هكذا تصبح النواصب ثقات عند أهل السنة ويصبح قتلة الحسين ممن لا يتطرق لهم الجرح والتضعيف


    ده واحد ممن خاطبهم الحسين عليه السلام من أهل الكوفة فهل اتضح لكم حاله الآن ؟ هل هو شيعي أم سني؟


    نواصل مع بقية الأسماء التي خاطبها الحسين عليه السلام يوم كربلاء لنرى هل هم شيعة أم سنة .
    .
    .
    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:17 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    إن استعراض أسماء من خاطبهم الحسين في كربلاء أمر في غاية الأهمية فهو يوضح حقيقة الذين خذلوا الحسين عليه السلام من أهل الكوفة، ويكشف للناس تدليس السلفية الذين يحاولون دون حياء أن يلصقوا وزر هذه الجريمة بشيعة أهل البيت عليهم السلام :

    الإسم الثاني الذي ناداه الحسين في صحراء كربلاء شبث بن ربعي :


    Quote: قائد الميسرة لحرب الحسين ثقة أيضاً عند أهل السنة والجماعة وهو: شبث بن ربعي

    كان على ميسرة الجيش الذي قاتل الحسين :

    - عون المعبود - العظيم آبادي ج 31 ص 273 :

    شبث ) بفتح أوله والموحدة ثم مثلة قال الحافظ مخضرم كان مؤذن سجاح ثم أسلم ثم كان ممن أعان على عثمان ثم صحب عليا ثم صار من الخوارج عليه ثم تاب فحضر قتل الحسين ثم كان ممن طلب بدم الحسين مع المختار ثم ولى شرط الكوفة ثم حضر قتل المختار ومات بالكوفة في حدود الثمانين.
    له في سنن النسائي رواية

    - السنن الكبرى - النسائي ج 6 ص 204 :
    ( 10652 ) أخبرنا أحمد بن عمرو بن السرح قال أخبرنا بن وهب قال أخبرني عمرو بن مالك وحيوة بن شريح عن بن الهاد عن محمد بن كعب عن شبث بن ربعي .

    وذكره الذهبي ممن له رواية في الكتب الستة

    - من له رواية في كتب الستة - الذهبي ج 1 ص 477 :
    ( 2231 ) شبث بن ربعي التميمي عن علي وحذيفة وعنه محمد بن كعب وسليمان التيمي خرج ثم تاب وكان شريفا له من كل المال ممن كاتب الحسين .

    ما ذكروه عنه في كتب السنة:

    ذكره بن حبان في الثقاة:

    - الثقات - ابن حبان ج 4 ص 371 :
    شبث بن ربعى من بنى يربوع بن حنظلة التميمي يروى عن على وحذيفة روى عنه محمد بن كعب القرظي يخطئ .

    ـ وحديثه مستقيم عند الرازي
    - الجرح والتعديل - الرازي ج 4 ص 388 :
    1695 - شبث بن ربعى روى عن على وحذيفة روى عنه محمد بن كعب وسليمان التيمى سمعت ابى يقول ذلك وسألته عنه فقال : حديثه مستقيم لا اعلم به بأسا ، والذى روى انس عنه يقال ليس هو هذا .

    ويذكر صاحب اكمال الكمال انه مدحه الحطيئة

    - إكمال الكمال - ابن ماكولا ج 5 ص 92 :
    شبث بن ربعى أبو عبد القدوس ، روى عن على وحذيفة رضى الله عنهما ، روى عنه محمد بن كعب القرظى * وشبث بن منصور ، روى عن أبى العتاهية ، روى عنه الهيثم بن عثمان * وشبث بن قيس بن جريج بن حزام بن سعد بن عدى بن فزارة بن ذبيان ، هو الذى مدحه الحطيئة *

    وفي ميزان الاعتدال يقول عنه انه تاب واناب :

    - ميزان الاعتدال - الذهبي ج 2 ص 261 :
    3654 - شبث ( 1 ) بن ربعى [ د ] . عن علي - مرفوعا - في التسبيح والتكبير . ذكره البخاري في الضعفاء ، وقال : روى عنه محمد بن كعب . لا يصح ، ولا نعلمه سمع من شبث . وقال الازدي : هو أول من حرر الحرورية . فيه نظر . قلت : لكنه فارق الخوارج وتاب وأناب . قال سليمان التيمى ، عن أنس : قال شبث : أنا أول من حرر الحرورية .

    وفي سير اعلام النبلاء يصفه بانه احد الاشراف والفرسان

    - سير أعلام النبلاء - الذهبي ج 4 ص 150 :
    51 - شبث بن ربعي * التميمي اليربوعي ، أحد الاشراف والفرسان ، كان ممن خرج على علي ، وأنكر عليه التحكيم ، ثم تاب وأناب . وحدث عن علي ، وحذيفة . وعنه محمد بن كعب القرظي ، وسليمان التيمي ، له حديث واحد في سنن أبي داود . قال الاعمش : شهدت جنازة شبث ، فأقاموا العبيد على حدة والجواري على حدة ، والجمال على حدة ، وذكر الاصناف . قال : ورأيتهم ينوحون عليه ويلتدمون . قلت : كان سيد تميم هو والاحنف .

    وفي تهذيب التهذيب تاب ثم خرج لقتل الحسين :

    - تهذيب التهذيب - ابن حجر ج 4 ص 266 :
    530 - د سي ( أبي داود والنسائي في اليوم والليلة ) شبث بن ربعي التميمي اليربوعي أبو عبد القدوس الكوفي . روى عن حذيفة وعلي رضي الله عنهما . وعنه محمد بن كعب القرظي وسليمان التيمي قال البخاري لا يعلم لمحمد بن كعب سماع من شبث وقال مسدد عن معمر عن ابيه عن انس قال قال شبث انا أول من حرر الحرورية . قال رجل ما في هذا مدح وقال الدارقطني يقال إنه كان مؤذن سجاح ثم أسلم بعد ذلك وذكره ابن حبان في الثقات وقال يخطئ . اخرجا له سؤال فاطمة خادما . قلت : وقال العجلى كان أول من أعان على قتل عثمان وأعان على قتل الحسين وبئس الرجل هو وقال الساجي فيه نظر وقال ابن الكلبي كان من أصحاب علي ثم صار مع الخوارج ثم تاب ورجع ثم حضر قتل الحسين .

    أما حال شبث بن ربعي عند الشيعة فهو منافق من أهل النار فكيف يصح أن يقال عنه شيعي ؟!!!

    - تفسير أبي حمزة الثمالي- أبو حمزة الثمالي ص 233 :
    184 - [ الديلمي ] ( 5 ) روي مرفوعا إلى أبي حمزة الثمالي ، عن أبي جعفر الباقر ( عليه السلام ) قال : لما أرادأمير المؤمنين أن يسير إلى الخوارج بالنهروان واستفز أهل الكوفة وأمرهم أن يعسكروا بالميدان فتخلف عنهم شبث بن ربعي والأشعث بن قيس الكندي وجرير بن عبد الله البجلي وعمرو بن حريث فقالوا : يا أمير المؤمنين أتأذن لنا أن نقضي حوائجنا ونصنع ما نريد ثم نلحق بك ، فقال لهم : فعلتموها سوءة لكم من مشايخ ، والله مالكم تتخلفون عنها حاجة ، ولكنكم تتخذون سفرة وتخرجون إلى النزهة فتأمرون وتجلسون وتنظرون في منظر تتنحون عن الجادة وتبسط سفرتكم بين أيديكم فتأكلون من طعامكم ويمر ضب فتأمرون غلمانكم فيصطادونه لكم ويأتونكم به ، فتخلعوني وتبايعون الضب وتجعلونه إمامكم دوني . واعلموا اني سمعت أخي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول : إذا كان يوم القيامة نادى مناد ليخلوا كل قوم بمن كانوا يأتمون به في الحياة الدنيا فمن أقبح وجوها منكم وأنتم تحيلون أخا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وابن عمه وصهره وتنقضون ميثاقه الذي أخذه الله ورسوله عليكم وتحشرون يوم القيامة وإمامكم الضب وهو قول الله عزوجل : * ( يوم ندعوا كل أناس بإممهم ) * فقالوا : والله يا أمير المؤمنين ما نريد إلا أن نقضي حوائجنا ونلحق بك ، فولى عنهم وهو يقول : عليكم الدمار والبوار ، والله ما يكون إلا ما قلت لكم وما قلت إلا حقا .
    ومضى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) حتى إذا صار بالمدائن خرجوا إلى الخورنق وهيأوا طعاما في سفرة وبسطوها في الموضع وجلسوا يأكلون ويشربون الخمر ، فمر بهم ضب فأمروا غلمانهم فاصطادوه وأتوهم به ، فخلعوا أمير المؤمنين وبايعوه وبسط لهم الضب يده فقالوا : أنت والله إمامنا ما بيعتنا لك ولعلي بن أبي طالب إلا واحدة وانك لأحب إلينا منه . فكان كما قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وكان القوم كما قال الله تعالى : * ( بئس للظلمين بدلا ) * . ثم لحقوا به فقال لهم لما وردوا عليه : فعلتم يا أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء أمير المؤمنين ما أخبرتكم به ، فقالوا : لا يا أمير المؤمنين ما فعلناه ، فقال : والله ليبعثنكم الله مع إمامكم ، قالوا : قد أفلحنا يا أمير المؤمنين إذا بعثنا الله معك ، فقال : كيف تكونوا معي وقد خلعتموني وبايعتم الضب والله لكأني أنظر إليكم يوم القيامة والضب يسوقكم إلى النار ، فحلفوا له بالله إنا ما فعلنا ولا خلعناك ولا بايعنا الضب ، فلما رأوه يكذبهم ولا يقبل منهم أقروا له وقالوا : اغفر لنا ذنوبنا ، قال : والله لا غفرت لكم ذنوبكم وقد اخترتم مسخا مسخه الله وجعله آية للعالمين وكذبتم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وقد حدثني بحديثكم عن جبرائيل عن الله سبحانه فبعدا لكم وسحقا .
    ((ثم قال : لئن كان مع رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) منافقون ، فان معي منافقون وأنتم هم)) ، أما والله يا شبث بن ربعي وأنت يا عمرو بن حريث ومحمد ابنك أنت يا أشعث بن قيس لتقتلن ابني الحسين ( عليه السلام ) ! هكذا حدثني حبيبي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فالويل لمن رسول الله خصمه وفاطمة بنت محمد ، فلما قتل الحسين بن علي ( عليهما السلام ) كان شبث بن ربعي وعمرو بن حريث ومحمد بن الأشعث فيمن سار إليه من الكوفة وقاتلوه بكربلاء حتى قتلوه ، وكان هذا من دلائله ( ) .

    فكان منافقا مع علي وقتل ابنه الحسين ومع ذلك يذكر في الثقاة عند السنة وتروى عنه الاحاديث في الكتب الصحاح ..


    فهل بعد هذا يقال عن الرجل أنه شيعي ؟!!! .
    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:23 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    قائد الجيش الذي قتل الحسين عليه السلام: عمر بن سعد بن أبي وقاص :

    Quote: يعرفه برنامج الكتب التسعة بانه من كبار التابعين في تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني ج 7 ص 396 ت747 :
    عمر بن سعد بن أبي وقاص الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة .روى عن أبيه وأبي سعيد الخدري .

    وعنه ابنه ابراهيم وابن ابنه أبو بكر بن حفص ابن عمر وأبو إسحاق السبيعي والعيزار بن حريث ويزيد بن أبي مريم وقتادة والزهري ويزيد بن أبي حبيب وغيرهم .

    قال العجلى: كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو تابعي ثقة وهو الذي قتل الحسين . وبالمناسبة العجلي ده مازول هين شوفوا ترجمته الجابها كاتب هذا البحث : ففي سير أعلام النبلاء للذهبي ج 12 ص 505 ت 185
    العجلي: الإمام الحافظ الأوحد الزاهد ، أبو الحسن ، أحمد بن عبدالله ابن صالح بن مسلم ، العجلي الكوفي ، نزيل مدينة أطرابلس المغرب ، وهي أول مدائن المغرب ، بينها وبين الاسكندرية مسيرة شهر ، ثم منها يسير غربا إلى مدينة تونس التي هي اليوم قاعدة إقليم إفريقية .
    مولده بالكوفة في سنة اثنتين وثمانين ومئة وله مصنف مفيد في " الجرح والتعديل " ، طالعته ، وعلقت منه فوائد تدل على تبحره بالصنعة ، وسعة حفظه .

    وقد ذكر لعباس بن محمد الدوري ، فقال: ذلك كنا نعده مثل أحمد ابن حنبل ويحيى بن معين .....
    وقال بعض العلماء: لم يكن لابي الحسن أحمد بن عبدالله عندنا بالمغرب شبيه ، ولا نظير في زمانه في معرفة الغريب وإتقانه ، وفي زهده وورعه .

    وقال المؤرخ العالم أبو العرب محمد بن أحمد بن تميم القيرواني: سألت مالك بن عيسى العفصي الحافظ:
    من أعلم من رأيت بالحديث ؟

    قال: أما في الشيوخ فأحمد بن عبدالله العجلي
    . .


    كمان ياناس ياسر العادلي طلعوا لينا عمر بن سعد بن أبي وقاص ده شيعي ؟

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:27 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: إن الادعاء بان الشيعة هم قتلة الحسين هو كتلك الكلمة التي قالها الأستاذ معاوية بن أبي سفيان للناس عندما قتل جيش معاوية عمار بن ياسر الذي كان يقاتل مع الإمام علي ، وكان الناس قد سمعوا حديث رسول الله ( ياعمار تقتلك الفئة الباغية ) فقال معاوية : ما قتلناه إنما قتله من أخرجه؟! يعني علي بن أبي طالب عليه السلام .


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:30 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote:
    فيما يلي نص مهم يبين ان قتلة الحسين لم يكونوا شيعة :

    فهذا عبيد الله بن زياد كان يرى ان النصر قد حصل لشيعة آل أمية ، وأن القتل كان من نصيب شيعة الحسين مما يعني أن القتلة كانوا من المعسكر الآخر..فإنه ( لما دخل عبيد الله القصر ودخل الناس نودى الصلاة جامعة فاجتمع الناس في المسجد الأعظم فصعد المنبر ابن زياد فقال الحمد لله الذي أظهر الحق وأهله ونصر أمير المؤمنين يزيد بن معاوية وحزبه وقتل الكذاب ابن الكذاب الحسين بن على وشيعته فلم يفرغ ابن زياد من مقالته حتى وثب إليه عبد الله بن عفيف الأزدي ثم الغامدي ثم أحد بنى والبة وكان من شيعة على كرم الله وجهه وكانت عينه اليسرى ذهبت يوم الجمل مع على فلما كان يوم صفين ضرب على رأسه ضربة وأخرى على حاجبه فذهبت عينه الأخرى فكان لا يكاد يفارق المسجد الأعظم يصلى فيه إلى الليل ثم ينصرف قال فلما سمع مقالة ابن زياد قال يا ابن مرجانة إن الكذاب ابن الكذاب أنت وأبوك والذى ولاك وأبوه يا ابن مرجانة أتقتلون أبناء النبيين وتكلمون بكلام الصديقين ) ، وهكذا كانت الحوارات بين المجاهدين الحسينيين والمرتزقة الأمويين تشير إلى أن الطرف المقاتل والمعادي للحسين لم يكن من شيعته وإنما من شيعة غيره فقد تكلم حبيب بن مظاهر وقال لهم : أما والله لبئس القوم عند الله غدا قوم يقدمون عليه قد قتلوا ذرية نبيه عليه السلام وعترته وأهل بيته صلى الله عليه وسلم وعباد أهل هذا المصر المجتهدين بالأسحار والذاكرين الله كثيرا ! فقال له عزرة بن قيس : إنك لتزكى نفسك ما استطعت ! فقال له زهير( بن القين ) : يا عزرة إن الله قد زكاها وهداها فاتق الله يا عزرة فإنى لك من الناصحين أنشدك الله يا عزرة أن تكون ممن يعين الضلال على قتل النفوس الزكية ! فقال : يا زهير ما كنت عندنا من شيعة أهل هذا البيت إنما كنت عثمانيا !!

    قال : أفلست تستدل بموقفي هذا أني منهم أما والله ما كتبت إليه كتابا قط ولا أرسلت إليه رسولا قط ولا وعدته نصرتي قط ولكن الطريق جمع بينى وبينه فلما رأيته ذكرت به رسول الله صلى الله عليه وسلم ومكانه منه وعرفت ما يقدم عليه من عدوه وحزبكم فرأيت أن أنصره وأن أكون في حزبه وأن أجعل نفسي دون نفسه حفظا لما ضيعتم من حق الله وحق رسوله ..

    ولنا أن نتساءل مرة اخرى عن قتلة الحسين وأصحابه ، فهل كان عمربن سعد بن ابي وقاص من شيعة الحسين ؟ أو أن يزيد بن معاوية كان من شيعة الحسين عليه السلام ؟ أو أن عبيد الله بن زياد كان من شيعته ؟ وهل كان شمر بن ذي الجوشن من شيعة الحسين ؟

    إن مثل هذا الكلام عندما يصدر من كاتب أو مؤرخ فإنه يكون بمثابة اشتراك واضح في الجريمة بحيث يتهم فيها غير الجاني ويبرئ الجاني الحقيقي .



    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:45 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    كدي ياعمار ووليد شوفوا قتلة الحسين ديل شيعة ولا من السلف الطالح للزملاء السلفية :

    Quote: إن قتلة الحسين مجموعة من الثقاة عند الكثير من أهل السنة والجماعة:

    1- يزيد بن معاوية بن ابي سفيان وهو امام السلفية وولي أمرهم وأمير المؤمنين رغماً عن الأنوف كما يقول الشيخ عثمان الخميس والخارج عليه يعتبرونه خارج على سلطانه فميتته جاهلية بحسب صحاح الروايات

    صحيح البخاري 6530 حدثنا مسدد حدثنا عبدالوارث عن الجعد عن أبي رجاء عن ابن عباس عن النبي صلى اللهم عليه وسلم قال من كره من أميره شيئا فليصبر فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية * صحيح مسلم 3439 ? حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا عبد الوارث حدثنا الجعد حدثنا أبو رجاء العطاردي عن ابن عباس عن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال من كره من أميره شيئا فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبرا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية .

    ولذلك قال بن العربي المالكي عليه لعائن الله في العواصم من القواصم ان الحسين قتل بسيف جده المصطفى في تبرير لجريمة يزيد ورمي للحسين بالخروج على طاعة السلطان وأنه مستحق للقتل والعياذ بالله.

    2- عبيد الله بن زياد وهو سني موالي لولي أمر السنة يزيد ومأمور باوامره . وتوليته على الكوفة بوصية من الأستاذ المحترم معاوية ولي أمر السنة أيضا .

    3- عمر ابن سعد بن ابي وقاص وهو تابعي ثقة صدوق . كما أوضحنا سابقاً .

    فخذ بعض فعله من التمثيل بسيد شباب اهل الجنة . - أسد الغابة - ابن الاثير 2 / 21 : (((ولما قتل الحسين أمر عمر بن سعد بن أب وقاص نفرا فركبوا خيولهم وأوطؤها الحسين))) مع ذلك هو ثقة عندأهل السنة والجماعة لم يخرجه امارته على الجيش ورضه صدر الحسين من الوثاقة . - معرفة الثقات : 2 : 166 1343 عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ((ثقة)) كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله تقريب التهذيب ?: 1 ?: 413 4903 عمر بن سعد بن أبي وقاص المدني نزيل الكوفة ((صدوق)) ولكن مقته الناس لكونه كان أميرا على الجيش الذين قتلوا الحسين بن علي من الثانية قتله المختار سنة خمس وستين أو بعدها ووهم من ذكره في الصحابة فقد جزم بن معين بأنه ولد يوم مات عمر بن الخطاب ?

    تهذيب الكمال : 21 : 356 4240 : عمر بن سعد بن أبي وقاص القرشي الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة أخو عامر بن سعد وإخوته روى عن أبيه سعد بن أبي وقاص ? وأبي سعيد الخدري روى عنه ابنه إبراهيم بن عمر بن سعد ويزيد بن أبي مريم السلولي وسعد بن عبيدة والعيزار بن حريث سي وقتادة ومحمد بن عبد الرحمن بن أبي لبيبة ومحمد بن مسلم بن شهاب الزهري والمطلب بن عبد الله بن حنطب ويزيد بن أبي حبيب المصري وأبو إسحاق السبيعي ? وابن ابنه أبو بكر بن حفص بن عمر بن سعد قال خليفة بن خياط أمه ماوية بنت قيس بن معدي كرب بن الحارث من كندة وقال بعضهم مارية بالراء وقال بن البرقي أمه رملة بنت أبي الأنياب من كندة وذكره محمد بن سعد في الطبقة الثانية من أهل الكوفة وقال أحمد بن عبد الله العجلي كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين وهو ((تابعي ثقة))

    فقاتل الحسين تابعي ثقة صدوق .

    روى عنه الترمذي رواية والنسائي رواية واحمد عشر روايات .

    4- شمر بن ذي الجوشن الضبابي وهو تابعي وأبوه صحابي وهو من مشايخ أبي اسحاق السبيعي .

    - تهذيب الكمال - المزي 8 525 :

    ذكر البخاري ? وابن أبي حاتم أن روايته عن أبي إسحاق مرسلة ? وقال ابن عبد البر في الاستيعاب : وقيل : إن أبا إسحاق لم يسمع منه ? ((وإنما سمع حديثه من ابنه شمر بن ذي الجوشن ? عن أبيه)) .

    - تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر 32 186 :

    2762 شمر بن ذي الجوشن واسم ذي الجوشن شرحبيل ويقال عثمان بن نوفل ويقال أوس بن الأعور أبو السابغة العامري ثم الضبابي حي من بني كلاب كانت لأبيه صحبة وهو تابعي أحد من قاتل الحسين بن علي وحدث عن أبيه روى عنه أبو إسحاق السبيعي ووفد على يزيد بن معاوية مع أهل بيت الحسين وسيأتي ذكر ذلك .

    5- عمر بن الحجاج الزبيدي قائد ميمنة قتلة الحسين صحابي له مقام محمود قائد الميمنة:

    - البداية والنهاية - ابن كثير 8 / 193 :

    وجعل عمر بن سعد (على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدي) ? وعلى الميسرة شمر بن ذي الجوشن - واسم ذي الجوشن شرحبيل بن الاعور بن عمرو بن معاوية من بني الضباب بن كلاب - وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي ? وعلى الرجالة شبيث بن ربعي وأعطى الراية لوردان مولاه ? الحائل بين الحسين والوصول الى الماء .

    - الاخبار الطوال- الدينوري : 255 :

    فلما ورد على عمر بن سعد ذلك أمر عمرو بن الحجاج أن يسير في خمسمائة راكب ? فينيخ على الشريعة ? ويحولوا بين الحسين وأصحابه ? وبين الماء ? وذلك قبل مقتله بثلاثة أيام ? فمكث أصحاب الحسين عطاشى .

    - الاخبار الطوال- الدينوري 255 :

    فمضى العباس نحو الماء وأمامهم نافع بن هلال حتى دنوا من الشريعة ? فمنعهم عمرو بن الحجاج ? فجالدهم العباس على الشريعة بمن معه حتى أزالوهم عنها ? واقتحم رجالة الحسين الماء ? فملأوا قربهم ? ووقف العباس في أصحابه يذبون عنهم حتى أوصلوا الماء إلى عسكر الحسين . من رؤساء قتلة الحسين عليه السلام :

    - الاخبار الطوال- الدينوري 303 :

    وهرب عمرو بن الحجاج ? وكان من رؤساء قتلة الحسين ? يريد البصرة ? فخاف الشماتة فعدل إلى سراف .

    مع ذلك هو صحابي وله مقام محمود :

    - الإصابة - ابن حجر 5 / 111 :

    ( 6494 ) عمرو بن الحجاج الزبيدي ذكره وثيمة في كتاب الردة وقال كان مسلما في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وله مقام محمود حين أرادت زبيد الردة إذ دعاهم عمرو بن معد يكرب إليها فنهاهم عمرو بن الحجاج وحثهم على التمسك بالاسلام وقد مضى ذلك في ترجمة عمرو بن العجيل الزبيدي واستدركه بن الدباغ وابن فتحون - أسد الغابة - ابن الاثير ? 4 ? 97 : ( عمرو ) بن الحجاج الزبيدي قال ابن اسحاق كان مسلما على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وله مقام محمود حين ارادت زبيد الردة فنهاهم عنها وحثهم على التمسك بالاسلام وهو عمرو بن الفحيل قاله ابن الدباغ اي انه فوق الشبهات .

    حاجة عجيبة!!!!!!!

    6- عزرة بن قيس الاحمسي . قائد الخيل التي قاتلت وقتلت الحسين عليه السلام .

    ثقة يروي عنه احمد في مسنده .

    فهذه النصوص تذكر أنه على قائد الخيالة في حرب الحسين .

    - تاريخ الطبري - الطبري ? 4 ? 320 :

    لما خرج عمر بن سعد بالناس كان على ربع أهل المدينة يومئذ عبد الله بن زهير بن سليم الازدي وعلى ربع مذحج وأسد عبد الرحمن ابن أبى سبرة الحنفي وعلى ربع ربيعة وكندة قيس بن الاشعث بن قيس وعلى / صفحة 321 / ربع تميم وهمدان الحر بن يزيد الرياحي فشهد هؤلاء كلهم مقتل الحسين إلا الحر ابن يزيد فإنه عدل إلى الحسين وقتل معه وجعل عمر على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدى وعلى ميسرته شمر بن ذى الجوشن بن شرحبيل بن الاعور بن عمر بن معاوية وهو الضباب بن كلاب (((وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي))) وعلى الرجال شبث بن ربعى اليربوعي وأعطى الراية ذويدا مولاه

    - البداية والنهاية - ابن كثير 8 193 :

    وجعل عمر بن سعد على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدي ? وعلى الميسرة شمر بن ذي الجوشن - واسم ذي الجوشن شرحبيل بن الاعور بن عمرو بن معاوية من بني الضباب بن كلاب - (((وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي))) ? وعلى الرجالة شبيث ( 2 ) بن ربعي ? وأعطى الراية لوردان مولاه ? وهذا النص يذكر انه ممن كاتب الحسين عليه السلام

    - الثقات - ابن حبان 5 279 :

    عزرة بن قيس البجلي يروى عن خالد بن الوليد روى عنه أبو وائل شقيق بن سلمة والرازي لا يتعرض له بجرح - الجرح والتعديل - الرازي 7 21 :

    109 - عزرة بن قيس البجلى روى عن خالد بن الوليد روى عنه أبو وائل سمعت ابى يقول ذلك . وابن حجر لا يتعرض لما حدث منه بعد موت معاوية .

    - الإصابة - ابن حجر 5 97 :

    6442 ) عزرة بن قيس بن غزية الاحمسي البجلي وسكن حلوان في عهد عمر روى عنه أبو وائل قال الاعمش عن أبي وائل عن عزرة بن قيس خطبنا خالد بن الوليد فقال ان عمر بعثني إلى الشام الحديث في الفتن وفيه قول خالد انها لا تكون وعمر حي قال علي بن المديني لم يرو عنه غير أبي وائل وقال بن أبي خيثمة عن بن معين بقي إلى أيام معاوية فيما بلغني وذكره بن سعد في الطبقة الاولى العين بعدها السين واحمد بن حنبل يروي عنه .

    - من له رواية في مسند أحمد- محمد بن علي بن حمزة 294 :

    ( 601 ) عزرة بن قيس البجلي عن خالد بن الوليد وكان معه في مغازيه بالشام وعنه أبو وائل شقيق بن سلمة ذكره بن حبان في الثقات فقاتل الحسين ثقة عند ابن حبان ويروي عنه احمد .





    ياوليد وعمار الله يسعلكم شفتوا بجاحة زي بجاحة ناس ياسر العادلي وجاد؟ قتلة الحسين عليه السلام ثقات في كتب السنة وليس من بينهم شيعي واحد وبكل بساطة يجي الواحد من خفافيش الظلام وبوم تورا بورا يتقمم ليه كلام هو زاته مافاهمه ويجي يجتره هنا!!!!

    .
    .

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:47 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    نكمل البحث المنقول :

    Quote: وللمزيد من الفائدة نذكر لكم نص كلام السيد محسن الامين في كتابه اعيان الشيعة: 1/585. الذي ينقل منه السلفية مايوافق هواه فقط مع التدليس والبتر والتحريف :

    «حاش لله أن يكون الذين قتلوه هم شيعته، بل الذين قتلوه بعضهم أهل طمع لا يرجع إلى دين، وبعضهم أجلاف أشرار، وبعضهم اتبعوا رؤساءهم الذين قادهم حب الدنيا إلى قتاله، ولم يكن فيهم من شيعته ومحبيه أحد، أما شيعته المخلصون فكانوا له أنصاراً وما برحوا حتى قتلوا دونه ونصروه بكل مافي جهدهم إلى آخر ساعة من حياتهم وكثير منهم لم يتمكن من نصره أو لم يكن عالماً بأن الأمر سينتهي إلى ما انتهى إليه وبعضهم خاطر بنفسه وخرق الحصار الذي ضربه ابن زياد على الكوفة وجاء لنصره حتى قتل معه، أما ان أحداً من شيعته ومحبيه قاتله فذلك لم يكن، وهل يعتقد أحد إن شيعته الخلص كانت لهم كثرة مفرطة ؟ كلا، فما زال أتباع الحق في كل زمان أقل قليل ويعلم ذلك بالعيان وبقوله تعالى: وقليل من عبادي الشكور ».


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:51 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: كون أهل الكوفة محكومين بأنّهم كانوا ممّن ارسلوا الى الحسين رضي الله عنه برسائل تدعوه للمجيء الى الكوفة لا يدل على أنهم شيعة الحسين لانهم كانوا يتعاملون مع الحسين رضي الله عنه باعتباره سبط الرسول وله اهليّة الخلافة والقيادة لا باعتبار أنّه امام من الائمة الاثني عشر وأنّه معصوم وأنّه هو أحقّ بالخلافة من غيره.

    ان تلبية الحسين (عليه السلام) لدعوة اهل الكوفة ليس لأنهم من شيعته، بل إنها تنطوي على عدة مضامين منها:

    1 ـ ان استجابته لهم هي لقطع الالسنة وقطع المعاذير، والحقيقة ان الامر اعمق من ذلك، وهذا ما سيتبين في النقاط التالية.

    2 ـ ان الامام الحسين (عليه السلام) كان يعلم بمقتله، لان جده رسول الله اخبر بذلك ودفع اليه بتربة من كربلاء ـ وهذا يرويه علماء من الفريقين ـ كما انه قال (عليه السلام): (وخيّر لي مصرع انا لاقيه).

    3 ـ ان أي مكان لم يكن قادر على ايواء الحسين (عليه السلام) بدليل قوله (عليه السلام): (لو كنت في جوف هامة من هوام الارض لاستخرجوني وقتلوني).

    4 ـ ان الامام الحسين رضي الله عنه لم يكن ينوي اللجوء الى شيعته، ولم يخرج للدفاع عنهم بل قالها بصراحة: ( خرجت لآمر بالمعروف وانهى عن المنكر واسير بسيرة جدي..)، فالحسين قصد الكوفة باعتبارها واحدة من الحواض المتمردة على الحكم الاموي ـ غالباً ـ، وباعتبار الاعراق والقوميات المختلفة فيها، وباعتبار الواجب الذي يراه رضي الله عنه ملقىً على عاتقه فقط.


    .
    .

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:55 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote:
    السؤال المهم جداً الذي يطرح نفسه الآن:

    لو سلمنا أن الشيعة هم من قتل الحسين، والشيعة أقلية ( هكذا يقول السنة ) أين كان أهل السنة والجماعة يوم قتل الحسين؟!!!! :

    1/إن قالوا كنا مع الحسين قال الشيعة كذبتم الحسين لم يكن معه في أكثر الروايات عدداً (500) من انصاره .

    2/وان قال أهل السنة أنهم كانو مع يزيد الذي يسميه عثمان الخميس أمير المؤمنين قال الشيعة : أخزاكم الله شاركتم في قتله .

    3/وإن قال أهل السنة والجماعة كنا محاديين قال الشيعة اذا لم تنصروه وتترضون على قاتله وهو سيد شباب أهل الجنة.
    .


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:58 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: إضافة إلى ماسبق نسأل السؤال التالي : هل أهل الكوفة الذين خذلوا الحسين وقتلوه شيعة ؟
    على أي أساس يبنون اتهامهم للشيعة بقتل الإمام الحسين ؟.

    انهم يقولون أن اهل الكوفة شيعة علي والحسين وهم من قتله.. فهل هذا الكلام صحيح؟.

    - بالطبع لا.

    - لماذا؟.

    لأن: كونهم محكومين بأنّهم كانوا تحت إمرة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) لا يدل على انهم شيعة علي (ع) كما أنّه ليس كلّ من صلّى خلف علي أو قاتل في جيش علي هو شيعي بالضرورة لأنّ الامام علي (ع) يعتبر الخليفة الرابع للمسلمين فالكلّ يقبله بهذا الاعتبار لا باعتبار أنّه معصوم وأنّه الخليفة بعد رسول الله (ص) مباشرة.

    مضافا الى هذا مواقفهم من الحسين (ع) ومن معه يوم عاشوراء تدل على انهم ليسوا بشيعة له من قبيل منعهم الماء عليه فيخاطبهم برير الهمداني بقوله: … وهذا ماء الفرات تقع فيه خنازير السواد وكلابه قد حيل بينه وبين ابن رسول الله، فقالوا: يا برير قد اكثرت الكلام فاكفف والله ليعطش الحسين كما عطش من كان قبله. يقصد عثمان بن عفّان ) فهل هذا جواب رجل شيعي ؟!!!


    مالكم كيف تحكمون !!!

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 09:05 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    ورد في المقال الرئيس للأستاذ المحترم الحلاوي مايلي :

    Quote: " لم يكن في خروج الحسين رضي الله عنه مصلحة ولذلك نهاه كثير من الصحابة وحاولوا منعه ولكنه لم يرجع ، و بهذا الخروج نال أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله حتى قتلوه مظلوماً شهيداً. وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده .. الى آخر ما ذكره .. "

    ويرد الشيعة على ذلك بقولهم :

    أولاً : هذا هو عين كلام بن تيمية في منهاج السنة .( 4 / 530 ) . و لكن بتعديل في ترتيب الجمل فلا نعلم لماذا لم ينوه الكاتب بذلك كما نوه ببعض اقوال ابن كثير ام انه علم بان كلام ابن تيمية من الكذب و يظهر فيه تحامل شيخه على الحسين ( ع ) فاراد التستر عليه ؟.

    ثانيا :هذا قول فاسد وواضح بطلانه فلو بقي الحسين ( ع ) في مكة لقتل بها وهذا ثابت في الرواية الثانية التي نقلها هذا الكاتب عن سفيان و قال عنها بنفسه "( بسند صحيح )" لقول الحسين ( ع ) لإبن عباس :" لأن اقتل في مكان كذا و كذا أحب الي من أقتل في مكة " يثبت انه كان يعلم بانه سيقتل في مكة لو بقي فيه و لذلك خرج و أيده بذلك ابن عباس .. وهذا يثبت بان قول الكاتب او ابن تيمية قول كذب لا يصح .. و سواء خرج الحسين ( ع ) او قعد في بلده فهو مقتول فالخروج كان لا بد منه لكي لا تستحل به مكة .

    ثالثا:في نفس رواية سفيان الصحيحة قال ابن عباس : "( فكان هذا الذي سلى نفسي به ) " فلو كان في خروجه مفسدة لما قال ابن عباس مقالته هذا .

    رابعا : لم ينفع بن الزبير قعوده في مكة وهو بلده الأول فاستحلت به وهو ما كان سيحصل لو قعد الحسين ( ع ) في مكة فكيف يقول الكاتب تبعا لإبن تيمية :" وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده " ..!!

    خامسا : نهي الصحابة له عن الذهاب الى العراق انما كان لخوفهم على الحسين ( ع ) و شفقة عليه من القتل لما تردد الى مسامعهم اخبار النبي ( صلى الله عليه و آله ) بمقتله في كربلاء و ليس في مخالفتهم لأصل الخروج على يزيد الفاسق ، فقد قال ابن كثير :" وقد ورد في الحديث بمقتل الحسين فقال الامام احمد حدثنا عبد الصمد بن حسان قال أنا عمارة يعنى ابن زاذان عن ثابت عن أنس قال استأذن ملك المطر ان يأتي النبي صلى الله عليه وسلم فاذن له فقال لام سلمة احفظي علينا الباب لا يدخل أحد فجاء الحسين بن على رضى الله تعالى عنهما فوثب حتى دخل فجعل يصعد على منكب النبي صلى الله عليه وسلم فقال له الملك أتحبه قال النبي صلى الله عليه وسلم نعم قال فان أمتك تقتله وان شئت أريتك المكان الذى يقتل فيه قال فضرب بيده فاراه ترابا أحمر فأخذت أم سلمة ذلك التراب فصرته في طرف ثوبها قال فكنا نسمع يقتل بكربلاء .
    وقال الامام أحمد : حدثنا وكيع ، حدثني عبد الله بن سعيد عن أبيه عن عائشة - أو أم سلمة - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لقد دخل علي البيت ملك لم يدخل قبلها ، فقال لي : إن ابنك هذا حسين مقتول ، وإن شئت أريتك الارض التي يقتل بها ، قال : فأخرج تربة حمراء ".

    وقد روي هذا الحديث من غير وجه عن أم سلمة .

    ورواه الطبراني عن أبي أمامة وفيه قصة أم سلمة .

    ورواه محمد بن سعد عن عائشة بنحو رواية أم سلمة فالله أعلم .

    وروي ذلك من حديث زينب بنت جحش ولبابة أم الفضل امرأة العباس . وأرسله غير واحد من التابعين " أ . هـ قول ابن كثير …

    وهذا الأثر ثابت عن رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) فقد قال الهيثمي :" وعن نجى الحضرمي انه سار مع علي رضى الله عنه وكان صاحب مطهرته فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين فنادى على اصبر ابا عبدالله اصبر ابا عبدالله بشط الفرات قلت وما ذاك قال دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم وإذا عيناه تذرفان قلت يا نبى الله أغضبك احد ما شأن عينيك تفيضان قال بل قام من عندي جبريل عليه السلام قيل فحدثني ان الحسين يقتل بشط الفرات قال فقال هل لك ان اشمك من تربته قلت نعم قال فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عينى ان فاضتا .

    رواه احمد وأبو يعلى والبزار والطبراني ورجاله ثقات ولم ينفرد نجى بهذا . وعن عائشة أو ام سلمة ان النبي صلى الله عليه وسلم قال لاحداهما لقد دخل على البيت ملك فلم يدخل على قبلها قال ان ابنك هذا حسين مقتول وان شئت أريتك من تربة الارض التى يقتل بها قال فأخرج تربة حمراء .
    رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ..( مجمع الزوائد 9 / 187 ) ..

    فلو كان في خروج الحسين ( ع ) مفسدة كما زعم بن تيمية لنهاه النبي ( ص ) عن الخروج و أوصى الى أبيه علي ( ع ) بذلك فلماذا لم يفعل النبي ( ص ) ذلك ؟.
    ثم كيف يبكي النبي ( ص ) على الحسين و هو يعلم بان خروجه ( ع ) فيه مفسدة ...!!


    سادسا : بعض من نهى الحسين ( ع ) عن الخروج من الصحابة اقتنع برايه و وافقه مثل ابن عباس كما اوردناه في الحديث الثاني اعلاه و هذه الموافقة تثبت صحة خروج الحسين ( ع ) و عدم وجود أي مفسدة فيه و الا لما وافقه مثل ابن عباس ..

    سابعا : اخرج مسلم في صحيحه عن ام سلمة عن النبي ( صلى الله عليه و آله ) انه قال :" انه يستعمل عليكم امراء فتعرفون وتنكرون فمن كره فقد برئ ومن انكر فقد سلم ولكن من رضى وتابع قالوا يا رسول الله الا نقاتلهم قال لا ما صلوا .
    صحيح مسلم ج 6 ص 23 .. سنن أبي داود - ابن الأشعث السجستاني ج 2 ص 427 : الترمذي ج 3 ص 361 و قال : هذا حديث حسن صحيح .. و غيره

    فهذا الحديث الشريف يثبت مشروعية الخروج على يزيد لعنه الله تعالى من حيث انه كان - كما قال ابن كثير -: كان فيه أيضا إقبال على الشهوات وترك بعض الصلوات في بعض الاوقات ، وإماتتها في غالب الاوقات " .. فالحد بين الكفر و الإيمان هو الصلاة .

    و اما قول ابن كثير :" بل قد كان فاسقا والفاسق لا يجوز خلعه لاجل ما يثور بسبب ذلك من الفتنة ووقع الهرج كما وقع زمن الحرة .. فنقول :" و هل تصح امامة الفاسق ؟.

    او ليست العدالة من شروط الإمامة .. فاي عدالة للفاسق ؟. فكيف يبايع الإمام الحسين ( ع ) فاسق فاقد الأهلية ؟.

    ثامنا:قال ابن كثير :" وقال أبو القاسم البغوي : حدثنا محمد بن هارون ، أبو بكر ، ثنا إبراهيم بن محمد الرقي وعلي بن الحسن الرازي قالا : ثنا سعيد بن عبد الملك أبو واقد الحراني ، ثنا عطاء بن مسلم ، ثنا أشعث بن سحيم ، عن أبيه قال :
    سمعت أنس بن الحارث يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن ابني - يعني الحسين - يقتل بأرض يقال لها كربلاء ، فمن شهد منكم ذلك فلينصره " . قال : فخرج أنس بن الحارث إلى كربلاء فقتل مع الحسين ، قال : ولا أعلم رواه غيره .. البداية و النهاية ( 8 / 216 ) ..

    فلو كان خروج الحسين ( عليه السلام ) فيه مفسدة كما زعم ابن تيمية لما امر النبي ( صلى الله عليه و آله ) بنصرته وحاشا للنبي ( ص ) ان يامر بنصرة المفسدين
    .


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 09:09 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: ما ادعاء ابن تيمية ـ حسب نقل الشيخ عثمان الخميس ـ بأن يزيد أظهر التوجع لقتل الحسين عليه السلام، فهو ادعاء يفتقِر إلى الدليل، والثابت أن يزيد بن معاوية فرح عندما علم بِمقتل الحسين عليه السلام، ثُم ندم بعد أن رأى بُغض الناس له وسخطهم عليه والآثار التي ترتبت على ذلك، أي أن ندَمه كان سياسيًّا، لا حبًّا للحسين عليه السلام.ويؤكِّد ذلك ما قاله السيوطي: (ولَمَّا قتِل الحسين وبنو أبيه، بعث ابن زياد برؤوسهم إلى يزيد، فَسُرَّ بقتلهم أولاً، ثم ندم لَمَّا مقته المسلمون على ذلك وأبغضه الناس، وحق لَهم أن يبغضوه) (السيوطي: تاريخ الخلفاء ـ ص166.
    ).
    وجاء في " الكامل في التاريخ ": (لَمَّا وصل رأس الحسين إلى يزيد حسنت حال ابن زياد عنده، ووصله، وسَرَّه ما فعل، ثُم لَم يلبث إلا يسيرًا حتى بلغه بغض الناس له ولعنهم وسبهم، فندم..) (ابن الأثير: الكامل في التاريخ ـ ج3 ص439).


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 09:13 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    Quote: شاهدوا مايقوله بن حزم عن أمير السلفية السلف الطالح يزيد بن معاوية

    قال ابن حزم في جوامع السيرة ص 357 في الرسالة الخامسة (أسماء الخلفاء والولاة وذكر مُدَدِهم) طبع إدارة إحياء السنة ، 1402هـ/1982م ، باكستان ، تحقيق د.إحسان عباس ، د.ناصر الدين الأسد ، مراجعة الشيخ أحمد محمد شاكر. ولاية يزيد بن معاوية :
    ((أغزى يزيد الجيوش إلى المدينة حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإلى مكة حرم الله تعالى . فقتل بقايا المهاجرين والأنصار يوم الحرة ، وهي أيضا أكبر مصائب الإسلام وخرومه ، لان أفاضل المسلمين وبقية الصحابة ، وخيار المسلمين من جلة التابعين قتلوا جهرا ظلما في الحرب وصبرا .. وجالت الخيل في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وراثت وبالت في الروضة بين القبر والمنبر ، ولم تُصَلَّ جماعة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا كان فيه أحد ، حاشا سعيد بن المسيب فإنه لم يفارق المسجد ، ولولا شهادة عمرو بن عثمان بن عفان ، ومروان بن الحكم عند مجرم بن عقبة المري بأنه مجنون لقتله .وأكره الناس على أن يبايعوا يزيد بن معاوية على أنهم عبيد له ، إن شاء باع ، وإن شاء أعتق ، وذكر له بعضهم البيعة على حكم القرآن وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بقتله . فضرب عنقه صبرا . .
    وهتك مسرف أو مجرم الإسلام هتكا ، وأنهب المدينة ثلاثا ، واستُخِفَّ بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وَمُدَّتِ الأيدي إليهم وانتُهِبَتْ دورُهم . وانتقل هؤلاء إلى مكة شرفها الله تعالى ، فحوصرت ، ورمي البيت بحجارة المنجنيق ، تولى ذلك الحصين بن نمير السكوني في جيوش أهل الشام ، وذلك لان مجرم بن عقبة المري مات بعد وقعة الحرة بثلاث ليال ، ووَلِيَ مكانه الحصين بن نمير .وأخذ الله تعالى يزيد أخذ عزيز مقتدر ، فمات بعد الحرة بأقل من ثلاثة أشهر وأزيدَ من شهرين . وانصرفت الجيوش عن مكة "
    .


    ويجيك الأستاذ المحترم ياسر العادلي (نسبة إلى الزميل العزيز محمد عادل) ويقول ليك غفر الله ليزيد ورحمه .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 09:30 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    كتب الأستاذ المحترم الحلاوي مايلي :

    Quote: الأخ وليد التلب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، قرأت ردك والذي اتسم بالعاطفة أكثر من العلمية ..إنما أنا ناقل ، وناقل الكفر - فرضاً ، ليس بكافر ..نريد أن تعضد آراءك بأسانيد علمية وحجج ناصعة فالسؤال عن القتيل مضى والآثر بقى ..تحول الناس من تأسي وتعزي إلى فقه ومذهب .

    دخل رجل من أهل السنة لمجلس شيعي لمناظرة ، فكان السني قد تأبط نعليه ، فقال له الشيعة مالنا نراك تحمل نعلك ..فقال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إذا دخلتم مجالس الشيعة فحافظوا على نعلكم .
    فرد الجميع لا يوجد شيعة أيام الرسول صلى الله عليه وسلم
    فضحك الرجل وقال : انتهت المناظرة
    !


    ياوليد ياخي السلفية ديل عجيبين والخجل في وادي القرى وهم في الوادي الكبير في نورث أميركا .

    تعرف ياوليد المناظرة دي حصلت لكن ليس كمايرويها السلفية (طبعاً روايتهم قاطعنها من فاخورتهم الفاضية وهي تحريف للرواية الحقيقة الموثقة )

    اليك الرواية الصحيحة ياعزيزي :



    Quote: روى : إنّ الشاه خدابنده (1) غضب يوماً على امرأته فقال لها : أنت طالق ثلاثاً ، ثمّ ندم وجمع العلماء.

    فقالوا : لابدّ من المحلّل.

    فقال : عندكم في كلِّ مسألة أقاويل مختلفة أو ليس لكم هنا اختلاف ؟

    فقالوا : لا.

    فقال أحد وزرائه : إنّ عالماً بالحلّة (2) بالعراق وهو يقول ببطلان هذا الطلاق.

    فبعث كتابه إلى العلاّمة الحلي ، وأحضره ، فلمّا بعث إليه.

    قال علماء العامّة(أهل السنة والجماعة) إنّ له مذهباً باطلاً ، ولا عقل للروافض ، ولا يليق بالملك أن يبعث إلى طلب رجل خفيف العقل.

    قال الملك : حتّى يحضر.

    فلمّا حضر العلاّمة بعث الملك إلى جميع علماء المذاهب الاربعة ، وجمعهم.

    فلمّا دخل العلاّمة أخذ نعليه بيده ، ودخل المجلس ، وقال : السلام عليكم ، وجلس عند الملك.

    فقالوا للملك : ألم نقل لك إنّهم ضعفاء العقول.

    قال الملك : اسألوا عنه في كلِّ ما فعل.

    فقالوا له : لم ما سجدت للملك وتركت الاداب ؟

    فقال : إنَّ رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ كان ملكاً وكان يسلم عليه ، وقال الله تعالى : ( فإذا دخلتم بيوتاً فسلّموا على أنفُسِكم تحيّةً من عنِد الله مباركةً ) ، ولا خلاف بيننا وبينكم أنّه لا يجوز السجود لغير الله.

    ثمّ قال له : لم جلست عند الملك ؟

    قال : لم يكن مكان غيره ، وكلّ ما يقوله العلاّمة بالعربي كان المترجم يترجم للملك.

    قالوا له : لايّ شيء أخذت نعلك معك ، وهذا ممّا لا يليق بعاقل بل إنسان ؟

    قال : خفت أن يسرقه الحنفيّة كما سرق أبو حنيفة نعل رسول الله !!

    فصاحت الحنفيّة : حاشا وكلاّ ، متى كان أبو حنيفة في زمان رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله ـ بل كان تولّده بعد المأئة من وفاته ـ صلّى الله عليه وآله وسلم ـ.

    فقال العلامة الحلي : فنسيت فلعلّه كان السارق الشافعي !!

    فصاحت الشافعيّة كذلك ، وقالوا : كان تولّد الشافعي في يوم وفاة أبي حنيفة ، وكانت نشوءه في (200) من وفاة رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلم ـ.

    فقال الحلي : لعلّه كان مالكيا !!

    فصاحت المالكية كالاوّلين.

    فقال : لعلّه كان أحمد بن حنبل ففعلت الحنبليّة كذلك.

    فأقبل العلاّمة إلى الملك ، وقال : أيّها الملك علمت أنّ رؤساء المذاهب الاربعة لم يكن أحدهم في زمن رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ ولا الصحابة ، فهذه أحدى بدعهم أنّهم اختاروا من مجتهديهم هؤلاءالاربعة ، ولو كان فيهم من كان أفضل منهم بمراتب لا يجوّزون أن يجتهد بخلاف ما أفتى واحد منهم.

    فقال الملك : ما كان واحد منهم في زمان رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ والصحابة ؟!

    فقال الجميع : لا.

    فقال العلاّمة : ونحن معاشر الشيعة نتبع لامير المؤمنين ـ عليه السلام ـ نفس رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وأخيه وابن عمّه ووصيّه ، وعلى أيّ حال فالطلاق الذي أوقعه الملك باطل لأنّة لم يتحقّق شروطه ، ومنها الشاهدان العدلان فهل قال الملك بمحضرهما ؟

    قال : لا.

    ثمّ شرع في البحث مع العلمأ حتّى ألزمهم جميعاً ، فتشيّع الملك ، وبعث إلى البلاد والاقاليم حتّى يخطبوا بالائمّة الاثني عشر ـ عليهم السلام ـ ، ويضربوا السكك على أسمائهم وينقشوها على أطراف المساجد والمشاهد منهم .

    ومن لطائف العلامة الحلي أنّه بعد إتمام المناظرة وبيان احقيّة مذهب الاماميّة الاثنى عشريّة ، خطب الشيخ ـ قدس الله روحه ـ خطبة بليغة مشتملة على حمد الله والصلاة على رسوله ـ صلى الله عليه وآله وسلّم ـ والائمة ـ عليهم السلام ـ فلمّا استمع ذلك السيّد الشريف الموصلي الذي هو من جملة من ناظروه.

    قال : مالدليل على جواز توجيه الصلاة على غير الانبياء ـ عليهم السلام ـ ؟

    فقرأ الشيخ في جوابه ـ بلا انقطاع الكلام ـ : ( الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربّهم ورحمةٌ وأولئك هم المهتدون )

    فقال الموصلي على طريق المكابرة : ماالمصيبة الّتي أصابت آله حتّى أنّهم يستوجبون لها الصلاة ؟

    فقال الشيخ ـ رحمه الله ـ : من أشنع المصائب وأشدّها أن حصل من ذراريهم مثلك الّذي يرجّح المنافقين الجهال المستوجبين اللعنة والنكال على آل رسول الملك المتعال.

    فاستضحك الحاضرون ، وتعجّبوا من بداهة جواب آية الله في العالمين ، وقد أنشد بعض الشعراء :

    إذا العلوي تابع ناصبيّـــــاً * بمذهبه فما هـو من أبيــه

    وكان الكلب خيراً منه حقّاً * لانّ الكلب طبع أبيه فيـــه

    (1) محمد بن أرغون بن أبغا بن هلاكو بن تولى بن جنكزخان المغولي ، السلطان غياث الدين المعروف بخدابند ومعناه بالعربية عبد الله ، ملك العراق وخراسان وآذربيجان ، ولد سنة نيف وسبعين وستمائة ، كان على مذهب أهل السنة والجماعة فتشيع وكان يحب العمارة أنشأ مدينة جديد بأذربيجان سماها السلطانية توفي سنة 716. راجع : الدرر الكامنة لابن حجر العسقلاني ج3 ص378 ترجمة رقم : 1003.

    (2) هو : أبو منصور الحسن بن الشيخ الفقيه النبيه سديد الدين يوسف بن علي بن المطهر الحلي المشهور بالعلامة ، له أكثر من تسعين كتاباً في مختلف العلوم الاسلامية ، من أشهرها : مختلف الشيعة ، المنتهى ، نهج الحق وكشف الصدق ، منهاج الكرامة ، الالفين ، وهو ابن أخت المحقق الحلي حيث اهتم بتربيته وتدريسه ، بالاضافة إلى ذلك فقد تتلمذ العلاّمة على أيدي أساطين العلمأ منهم : والده ، والسيدين جمال الدين أحمد ، ورضي الدين علي ابني طاووس ، والشيخ ميثم بن علي البحراني وغيرهم الكثير ، توفي ليلة السبت الحادي والعشرين من شهر محرم الحرام سنة ست وعشرين وسبعمائة ، حيث قد ولد لاحدى عشرة ليلة خلون أو بقين من شهر رمضان المبارك عام ثمانية وأربعين وستمائة في مدينة الحلة في العراق ، ونقل نعشه الشريف إلى جوار أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ ودفن هناك. راجع : روضات الجنات ج2 ص269 رقم : 198.
    (


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 09:36 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    الزميل ياسر بدوي

    ممكن اتشرف بمعرفة (النكنيم) بتاعك في البالتالك؟

    بعدين ممكن توضح لي تفاصيل الإعتراف حقي ؟ يعني أنا داير أعرف ياتو جملة أو كلمة من مداخلتي الأولى بهذا البوست استند عليها جنابك المحترم في الخروج بنتيجة إعترافي بالتشيع( وهو شرف لا أدعيه) ؟

    وسؤال تاني : محمد عادل قريبك؟

    رجاء أخوي : ممكن توعدنا وعد صادق إنك تحاول مجرد محاولة تفهم الكلام المكتوب في المشاركات السابقة؟

    عليك الله حاول ياخي .

    رجاء أخوي تاني : ممكن تركز على الموضوع الرئيس بدل النطيط من شدرة لشدرة (شجرة)
    .
    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 09:51 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    ياسر بدوي العادلي :

    قلت لي القرامطة شيعة إمامية جعفرية زي الخميني ؟ ؟




    اللهم إني أعوذ بك أن يزري بي الجهل ..

    وإن عناءاً أن تفّهم جاهلاً /فيحسب جهلاً أنه منك أعلمُ

    .

    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 10:04 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .

    شرح موجز حول موقف الشيعة الإمامية من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

    Quote: الذي يعتقده الشيعة الأمامية في صحابة النبي صلى الله عليه وآله هو أن الصحابة ـ وهم الذين لاقوا النبي صلى الله عليه وآله في حياته مؤمنين به ـ ينقسمون إلى ثلاث فئات:

    الفئة الأولى : هي التي ذكرها الله سبحانه في كتابه العزيز فقال [وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ] التوبة :100.

    وهم السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان، وهم المؤمنون المخلصون الذين شادوا الإسلام حتى جعلوا كلمة الله هي العليا، وكلمة الذين كفروا هي السفلى.

    وهؤلاء نعتقد أن الله سبحانه قد رضي عنهم ووعدهم بالجنة كما نصّت الآية المباركة السابقة. ونحن نحبّهم ونتولاهم وندعو لهم بإجزال المثوبة لهم وبالمغفرة والتوبة، ولا يجوز لمؤمن أن يمسّهم بقدح أو بذم أو أن يغتابهم على ما بدر منهم.

    ومن هؤلاء: عمار بن ياسر، وأبو ذر الغفاري، وسلمان الفارسي، والمقداد بن الأسود، وجابر بن عبد الله الأنصاري، وعبد الله بن مسعود، وخزيمة بن ثابت، وحذيفة بن اليمان، وأبو دجانة الأنصاري، وعبد الله بن رواحة، وبلال بن رباح، وزيد بن حارثة، وعثمان بن مظعون، ومصعب بن عمير، وغيرهم كثير.

    ومنهم: شهداء بدر وأحد وغيرها من وقائع النبي صلى الله عليه وآله إلا من خرج بالدليل.

    ومنهم: المؤمنون من أهل بيعة الشجرة كما نص الله في كتابه.

    والفئة الثانية: هم الذين ذكرهم الله سبحانه في كتابه بقوله [وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ] التوبة: 101.

    وهم المنافقون الذين كانوا يكيدون للإسلام المكائد ويتربصون به الدوائر، وكانوا يمالئون اليهود والنصارى والمشركين ويتواطؤون معهم ضد المسلمين.

    وهؤلاء نعتقد بكفرهم وبأنهم في الدرك الأسفل من النار كما نص القرآن الكريم، ونتبرأ منهم في الدنيا والآخرة وإن نُسبت لهم الصحبة ووُضعت لهم الفضائل والمناقب، فإنها لا تساوي عندنا جناح بعوضة.

    ويُعرف هؤلاء ببغضهم لأمير المؤمنين عليه السلام وقدحهم فيه كما نص النبي صلى الله عليه وآله في الحديث الصحيح حيث قال لعلي عليه السلام: لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق.

    ومن هؤلاء بن هند معاوية وبن النابغة عمرو بن العاص وأشياعهم.

    والفئة الثالثة: هم الذين ذكرهم سبحانه بقوله: [وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ] التوبة: 102.

    وهم الذين خلطوا أعمالا صالحة بأعمال سيئة، فلم تبلغ بهم أعمالهم أن يكونوا من الفئة الأولى، ولم تحطهم أوزارهم فيكونوا من الفئة الثانية.

    وهؤلاء ندعو لهم ونرجو لهم المغفرة والتوبة، ولا نعتقد أن لهم في الإسلام قداسة وأن لهم عند الله منزلة لم يبلغها غيرهم ممن جاء بعدهم.

    ونعتقد أن أفضل صحابته صلى الله عليه وآله هو علي بن أبي طالب عليه السلام، ثم الحسن ثم الحسين عليهما السلام ، ثم الأئمة المعصومون من ذرية الحسين عليه السلام. وهم أفضل هذه الأمة، وأنهم هم الخلفاء الراشدون المهديون الاثنا عشر المنصوص عليهم في أحاديث النبي صلى الله عليه وآله.

    وأفضل نساء هذه الأمة هي فاطمة الزهراء عليها السلام، بل هي سيدة نساء العالمين وسيدة نساء أهل الجنة من الأولين والآخرين، وأنها معصومة طاهرة وأن من آذاها فقد آذى رسول الله، ومن آذى رسول الله فهو ملعون في الدنيا والآخرة كما قال سبحانه [إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا] الأحزاب: 57.

    والفئة الأولى من الصحابة يتفاوتون في الفضل فيما بينهم كما نصت بذلك الأحاديث النبوية والمعصومية، ولا نمنع أن يأتي من بعدهم من يفضلهم إلى قيام الساعة، ولا نقول بأنهم خير القرون كما يقوله أهل السنة، ولا نقول بأن شهداءهم خير الشهداء.
    وعليه: فمن ثبتت عدالته من الصحابة قبلنا رواياته، وأما من ثبت فسقه أو نفاقه أو كان مجهول الحال فرواياته مردودة ولا كرامة.

    هذه هي عقيدة الشيعة في صحابة النبي صلى الله عليه وآله.
    ومن ذلك يتضح أن ما أشاعه خصوم الشيعة من أن الشيعة يسبون الصحابة فهذا محض افتراء إن كان المراد بذلك هو سب كافة الصحابة، وإن كان المراد به تفسيق بعض الصحابة والحكم بنفاق بعض آخر فهو صحيح ، وهذا لا إشكال فيه مادام الدليل يعضده والكتاب العزيز يؤيده.

    وأما ما رواه الكليني رحمه الله في الروضة ص 213 ـ 214، عن أبي جعفر عليه السلام، حيث قال: كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة. فقلت: ومن الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود، وأبو ذر الغفاري، وسلمان الفارسي، رحمة الله وبركاته عليهم، ثم عرَف أناسٌ بعدَ يسير. وقال: هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا وأبوا أن يبايعوا، حتى جاؤوا بأمير المؤمنين مكرَهاً فبايع، وذلك قوله تعالى [وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين].

    فالمراد بالارتداد هنا هو الرجوع عن الشيء كما هو معناه في اللغة. قـال عـز مـن قـائل [فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيراً] (سورة يوسف ، الآية 96)، وقال [قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك](سورة النمل، الآية 40)، وقال [مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم](سورة إبراهيم، الآية 43).

    وأما إذا أُريد بالارتداد الرجوع عن الدين فلا بد من تقييده لفظا أو تقديراً، ولهذا لم يَرِد في كتاب الله إلا مقيَّداً . قال سبحانه [مَن يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبّونه]( سورة المائدة ، الآية 54 )، وقال [ومن يرتدد منكم عن دينه فيمُت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة]( سورة البقرة ، الآية 217 )، وقال [إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبيَّن لهم الهدى الشيطان سوَّل لهم]( سورة محمد ، الآية 25)، وقال [ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين](سورة المائدة ، الآية 21).

    والحديث المذكور لم يُقيَّد فيه الارتداد بأنه عن الدين أو على الأدبار والأعقاب .

    وعليه ، فمعنى الحديث هو أن الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله رجعوا عما التزموا به في حياته صلى الله عليه وآله من مبايعة علي عليه السلام بإمرة المؤمنين وخلافة المسلمين ، فنكثوا بيعته وبايعوا غيره .

    وبهذا المعنى للارتداد فسَّر ابن الأثير في النهاية النهاية 2/214 هذه اللفظة التي وردت في أحاديث الحوض حيث قال : وفي حديث القيامة والحوض : (( فيقال : إنهم لم يزالوا مرتدين على أدبارهم القهقرى )) : أي متخلِّفين عن بعض الواجبات . ولم يُرِد ردَّة الكفر ، ولهذا قيَّده بأعقابهم ، لأنـه لـم يرتد أحد من الصحابة بعده ، وإنما ارتد قوم من جفاة الأعراب.

    والذي يدل على أن ما قلناه هو المراد بالحديث قوله عليه السلام : هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا وأبوا أن يبايعوا ، حتى جاؤوا بأمير المؤمنين مكرَهاً فبايع ، وذلك قوله تعالى [وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين].

    وهو ظاهر في أن الثلاثة المذكورين التزموا ببيعة أمير المؤمنين عليه السلام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ولم يبايعوا غيره ، حتى بايع مكرَهاً فبايعوا بعده .

    وهذا الحديث لا يزيد على بعض الأحاديث المروية عن النبي صلى الله عليه وآله في المصادر السنية التي نصت على حصول الارتداد في صحابة النبي صلى الله عليه وآله.

    فقد أخرج البخاري 8/150 عن أبي هريرة أنه كان يحدِّث أن رسول الله (ص) قال : يرِد عليَّ يوم القيامة رهط من أصحابي ، فيُحَلَّؤن عن الحوض ، فأقول : يا ربِّ أصحابي . فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى.

    ولو تنزلنا وسلمنا دلالة الحديث المروي في الروضة على ارتداد عامة الصحابة فهو ضعيف السند فلا يحتج به، فإن في سنده سدير الصيرفي وهو لم يثبت توثيقه في كتب الرجال.
    ومن ذلك يتضح أن الشيعة لا يقولون بارتداد أكثر الصحابة إلا ثلاثة عن الدين كما أوضحناه.


    وأقول: إن الشيعة لا يقولون بعدالة كل أصحاب رسول الله (ص)، وإنما يقولون بعدالة من ثبتت عدالته عندهم كائناً من كان، ومن يراهم أهل السُّنة أجلاء ويعتبرونهم من كبار الصحابة قد لا

    يراهم الشيعة كذلك، لأن هذه المسألة من مسائل الاجتهاد التي اجتهد فيها الصحابة وغيرهم، ولهذا كفَّر مشهور أهل السنة صحابياً جليلاً يراه الشيعة من أعاظم أصحاب النبي (ص)

    وأجلَّائهم، واتفق الكل على أنه لم يألُ جهداً في بذل النصرة لرسول الله والدفاع عنه، وفي الذب عن الإسلام في مهده، وهو أبو طالب عليه السلام، ومع ذلك لم يرَ أهل السنة في الحكم بتكفيره أية غضاضة عليهم، ولم يجعل الشيعة ذلك ذريعة لتكفير أهل السنة.

    وأما خصوص أبي بكر وعمر وعثمان، فإن الحكم فيهم تعديلاً أو جرحاً من توابع مسألة الخلافة، وذلك لأن خلافتهم إن كانت صحيحة وشرعية، وكانت مرضية لله ولرسوله (ص) ، فلا مناص حينئذ من الحكم بعدالتهم وجلالتهم.

    وأما إذا كانت خلافتهم غير شرعية، وكان الخليفة الشرعي هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، فلا ريب حينئذ في عذر من لا يقول بعدالتهم وجلالتهم.

    وبما أن مسألة الخلافة لا تزال محل جدال ونزاع بين أهل السنة والشيعة، فليس من المنطقي أن يحتدم النزاع في تقييم الخلفاء من دون حل الأساس الذي يبتني عليه هذا الأمر، وهو مسألة الخلافة.

    وأما مسألة عائشة وحفصة فهي أيضاً مسألة اجتهادية، ولا دليل صحيح عندنا يدل على ما يعتقده أهل السُّنة فيهما.

    فإذا صحَّحنا الروايات التي نصَّت على أن عليًّا عليه السلام لا يبغضه إلا منافق، ولا يحبّه إلا مؤمن، وأن حربه حرب للنبي (ص)، وأنه إمام مفترض الطاعة، فلا مناص حينئذ من الحكم بنفاق كل الذين حاربوه أو كانوا يبغضونه، أو الحكم بكونهم فسَّاقاً على الأقل، وإلا فلا يجوز الإقدام على تكفير مسلم أو الحكم بنفاقه من غير دليل صحيح.


    وكذا إذا قلنا: ( إن كل من خرج على أمير المؤمنين عليه السلام فهو هالك )، فلا مناص من الحكم بهلاك بعض الصحابة الذي خرجوا عليه،وإلا فلا يصح الحكم على مسلم بالهلاك إلا بدليل صحيح.

    والحاصل أن جرح أو تعديل بعض الصحابة يصح فيه الاجتهاد، لأنه لا دليل متواتراً يدل على تعديل كل الصحابة وكل نساء النبي (ص)،


    والحكم بنفاق بعضهم لا يخرج المجتهد فيه عن الإسلام، ولا يخل بالعدالة إذا كان الحكم مستنداً إلى دليل ربما يكون صحيحاً.
    .


    (...)

    لمزيد من الشرح والتفصيل طالع الرابط أدناه :

    للاطلاع على بحث قيم ومفيد حول مسألة الصحابة إضغط ((هنا)) وستجد الفهرس أمامك مباشرة للتصفح دون الحاجة للتحميل

    .

    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 11:04 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    الأخ الأزهرى2

    1- من سأل عن الصحابة كان يســأل تحديدا عن الخلفاء الراشدين، أبوبكر وعمر وعلى وعثمان رضى الله عنهم. فلم يكن داعيا للإفاضة
    والتعميم.

    هل الشيعة يشتمون هؤلاء الخلفاء (تحديداً) كما يقال؟

    وشكـراً
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 11:43 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Abureesh)

    الازهري2
    يا خوي ده انزال مظلي متزامن مع هجوم بري كاسح على البوست
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:02 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    .
    .

    الأخ الكريم د. سيف

    تحية وتقدير

    ياعزيزي صدقني مهما كتبت أو نقلت أو أوضحت لن يحاولوا مجرد محاولة أن يطالعوا مايكتب أو تدبر ماينقل فالعصبية التي يخالطها الجهل المركب تحول دون ذلك إلا أن يتدراكهم الله برحمته .

    الزميل ياسر بدوي نموذج جلي واضح لما أتكلم عنه : أحاول نقل الشمس عن مستقرها/وإفهام أحجار من الصلداتِ

    وجهت للزميل سؤالاً مفاده :هل القرامطة شيعة إمامية إثني عشرية كما هو حال الخميني وغالبية أتباع أهل البيت عليهم السلام؟ فشمر الرجل عن ساعديه ميمماً وجهه صوب الكوش السلفية على الإنترنت ليتقممها وأتى بما يدينه ويهدم أساس اتهاماته الباطلة.

    القرامطة حركة سياسية لاعلاقة لها بالشيعة الإمامية الإثني عشرية ، وهم ينسبون للإسماعيلية وحتى هذه النسبة غير صحيحة فهي حركة سياسية خالصة وقد قتلوا أهل الأحساء الشيعة حتى لم يبقى منهم إلا أعداد تعد على الأصابع .حتى الخليفة الفاطمي الإسماعيلي في القاهرة تبرأ من هذه الحركة المجرمة وأرسل إلى قائدها يتهدده ويتوعده حين فعل القرمطي جريمته الشنيعة في حرم الله وهي ليست بالجريمة الجديدة فقد سبقه يزيد بن معاوية حين قصف الحرم المكي وفعل الحجاج من بعده ذات الجريمة النكراء .

    عموماً هذه التهمة بنسبة القرامطة لأهل البيت عليهم السلام ليست جديدة فقد سبق للعباسيين قبل قرون عديدة نشرها حتى رد عليهم القاضي التنوخي بقوله :

    مـن بـن رسول الله وابن وصيه /الـى مدغل في عقدة الدين ناصب
    شأ بين طنـبورٍ وزقٍ ومـزهـر/وفي حجر شاد أو على صدر ضارب
    ومن ظهر سكران الى بطن قـينة /علـى شـبه في ملـكـها وشوائب
    بعيب عليا خير مـن وطيء الحصا /واكرم سـارٍ فـي الانـام وسـارب
    ويزرى على السبطين سبطي محمد /فقل في حضـيض رام نيل الكواكب
    وينسب افعال القـراميـط كاذبـاً /الى عترة الـهادي الـكرام الاطائب
    الى معشر لا يبـرح الـذم بيـنهم /ولا تـزدرى أعـراضهـم بـالمعائب


    إنك حين تنسب أفعال هذه الحركة المجرمة إلى الشيعة الإسماعيلية فحالك كمن ينسب أفعال القاعدة وجرائمها إلى الإسلام والإسلام منها براء .

    كما أنني على يقين أن معرفة الزميل ياسر بدوي بالشيعة الإسماعيلية هي كمعرفة جورج دبليو واشنطون بأحكام العقيقة والميراث في الفقه الإسلامي وقطعاً هو لايعرف الفرق بين الإسماعيلية والإمامية ، فهو من الذين لايدرون ولا يعلمون أنهم لايدرون .

    الرجل سيواصل التقمم وسيجد أكواماً لا حصر لها من النفايات في الكوش السلفية وياليته حين يتقمم يتخير مايقوي طرحه بدلاً من نقل مايوهي أدلته ووحجته .

    إنني حين أتداخل في هذا البوست أوجه هذه المداخلات للعقلاء والباحثين عن الحقيقة وليس إلى الذين لو خرجوا فيكم مازادوكم إلا خبالاً .

    تحياتي وتقديري سيدي الكريم


    سؤال تخريمة : أصلاً ماعلاقة القرامطة بهذا البوست الذي موضوعه : من قتل الحسين؟!!! أم أن المونكي بيزنس قد بدأ نشاطه؟

    سؤال تخريمة تاني : هل موضوع هذا البوست هو 1/ من قتل الحسين 2/ الصحابة 3/ الخلفاء 4/ القرامطة.

    وذلك مع ملاحظة أن مداخلاتي حول الصحابة والقرامطة والخلفاء لم تكن مبادرة مني وإنما هي تعقيب على مداخلات سابقة ..
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 11:50 AM

صلاح ليون
<aصلاح ليون
تاريخ التسجيل: 08-09-2008
مجموع المشاركات: 1941

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Abureesh)

    الاخ ابوالريش
    سؤالك مهم واتمنى من الازهري يجي ويجاوب عليهو
    لكن لو راجعته مداختلو حتلقى إنو الفئة الاولى:

    Quote: هي التي ذكرها الله سبحانه في كتابه العزيز فقال [وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ] التوبة :100.

    وهم
    Quote: السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار

    ومباشرة قال من هؤلاء :
    Quote: عمار بن ياسر، وأبو ذر الغفاري، وسلمان الفارسي، والمقداد بن الأسود، وجابر بن عبد الله الأنصاري، وعبد الله بن مسعود، وخزيمة بن ثابت، وحذيفة بن اليمان، وأبو دجانة الأنصاري، وعبد الله بن رواحة، وبلال بن رباح، وزيد بن حارثة، وعثمان بن مظعون، ومصعب بن عمير، وغيرهم كثير.

    لكن ما أظن يجي ويقول ابوبكر وعمر وعثمان (رضي الله عنهم)
    منهم أو ما منهم ..
    ويالازهري لو ده موقف الشيعة في تحديد من هم الاولون من المهاجرين والانصار
    فبالله صنف لينا المسئول عنهم (ابوبكر وعمر وعثمان) في أي فئة من الفئات الواردة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:16 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    Quote:
    بعدين ممكن توضح لي تفاصيل الإعتراف حقي ؟ يعني أنا داير أعرف ياتو جملة أو كلمة من مداخلتي الأولى بهذا البوست استند عليها جنابك المحترم في الخروج بنتيجة إعترافي بالتشيع( وهو شرف لا أدعيه) ؟

    وسؤال تاني : محمد عادل قريبك؟
    >


    الاخ الازهري لا شك انك من اهل السنة واعرف انك تكره كل من يسب اصحاب الرسول وزوجاته واعرف انك لم تتفق يوما مع الشيعة والدليل انك ضد محاكمة اصحاب سيدنا محمد وتحب امك عائشة وتبكي عندما تسب واعرف انك لا توافق الشيعة بان اهل السنة يبغضون اهل البيت وهم نواصب .واعلم انك تعشق الشيخ الجليل محمد بن عبد الوهاب امام التوحيد ...واعرف انك لا تحب التقية علي المسلم.....الخ
    do u like to know my realy nicke name ? اخي الا يكفي اسمي الحقيقي هو ياسر بدوي حامد البدوي العمرابي المغربي ? انا ليس لي اي علاقة بالعدلي
    اما سسب معرفتي بك لانني اعرف عنك كل شي ولا انسي انك الشريف الرضي والعباسي ولكن لا بآس
    ملحوظة :-ليس خوفا ولا جبنا واتمنا ان لا تدلس علي في قولك انني ترضيت علي يزيد بن معاوية لم افعلها من اين لك ان تقول انني قمت بالترضي عليه علما انني اترضي علي معاوية بن عفان رضي الله عنه وعن هند آمين
    ارجو منك الابتعاد عن التدليس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 02:40 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)





    سرقة الحجر الأسود ـ ضربة القرامطة

    الزمان / 8 ذي الحجة ـ 317هـ .
    المكان / بيت الله الحرام ـ مكة .
    الموضوع / فرقة القرامطة الباطنية ترتكب مجزرة هائلة بالحرم وتسرق الحجر الأسود .
    الأحداث /مفكرة الإسلام : من هم القرامطة ؟تعتبر القرامطة فرقة منحرفة ملحدة مد فرق الباطنية التي اتخذت التشيع شعارًا ومنارًا لتجميع الناس على دعوتهم وضلالهم وأبطنت الكفر والزندقة، ويرجع أصل القرامطة إلى رجل فكرة حاقد على مجمعه وعلى دينه بسبب قصر قامته ووضاعته نسبه وحقارة عمله، وهذا الرجل هو [حمدان بن الأشعث] المعروف بحمدان قرمط وقيل أن كلمة قرمط مشتقة من كلمة [قرمتيه] التي تعني الفلاح أو القروي في اللغة الآرامية، ولقد استغل أحد دعاة المذهب الشيعي الإسماعيلي الباطني الحقد والنقمة على المجتمع عند [حمدان قرمط] ودعاه للباطنية فاستجاب له وصار حمدان بعد ذلك داعية مخلصًا، وقد أبدى للناس الزهد والورع حتى يتجمع الناس حوله واستغل جهل الناس بالسواد الموجود بجوار الكوفة، ودعاهم لمذهبه وأفهمهم أنه مندوب الإمام وعلم بأمره أمير المنطقة واسمه [الهيصم] فقبض عليه وحبسه في بيته، ولكن حمدان استطاع الهرب بمساعدة بعض الجواري، وشاع بين الناس أنه صاحب معجزات وكرامات لا يقدر عليه أحد .
    ومن الأسباب التي ساعدت على نمو حركة القرامطة ظهورها وتواكبها مع حركة الزنج الشريرة التي ظهرت سنة 256هـ فقد حاول حمدان قرمط أن يتصل بالخبيث صاحب الزنج، ويتحالف معه، ولكنهما اختلفا في وجهات النظر الإلحادية فلم يجتمعا .
    نستطيع أن نقول أن القرامطة كانوا فريقًا من المذهب الإسماعيلي الذي انقسم إلى ثلاث شعب وفق مخطط مدروس سلفًا لإحداث فوضى أخلاقية واجتماعية ودينية عارمة بالبلاد المسلمة، وهذه الشعب الثلاث كانت كالآتي :
    1 ـ بالكوفة وقام به الحسين الأهوازي مع حمدان قرمط .
    2 ـ باليمن وقام به ابن حوشب وعلي بن الفضل .
    3 ـ بالمغرب وقام به أبو عبد الله الشيعي الذي مهد لقيام الدولة الفاطمية هناك .
    انقسمت القرامطة نفسها إلى ثلاثة أجزاء في أماكن مختلفة لإحكام السيطرة ونشر الفرقة وتكريس الإلحاد والزندقة بين المسلمين وهي :
    أ ـ قرامطة الكوفة، وتم سحقهم على يد أحمد الطائي سنة 288هـ .
    ب ـ قرامطة الشام، وظهرت على يد الخليفة العباسي بمعاونة الحمدانيين .
    جـ قرامطة البحرين وهم أشد الفرق بأسًا وأقواهم شوكة وتزعما رجل اسمه أبو سعيد الجنابي وهو فارسي الأصل، ولكنه استطاع أن ينظم القبائل العربية والبدو في شرق الجزيرة، وجعل مدينة [هجر] مركزًا لدعوته، ونال المسلمون من هذه الفرقة الكثير جدًا من الأذى والإفساد، وظلت مسيطرة على منطقة البحيرة عشرات السنين، وهم الذين قاموا بالجريمة الشنعاء ومذبحة الحرم الشهيرة .
    عقائد القرامطة :
    معظم عقائد القرامطة تعود للمذهب الإسماعيلي الباطني الشيعي، ومن أهمها :
    1 ـ يعتقدون في أن العقل قد فاض وظهر عنه النفس الكلية وبواسطة العقل والنفس وحدث جميع المخلوقات فإله قد يطلق على العقل أو النفس .
    2 ـ ينكرون وجود الأنبياء وهذا ثابت من كلامهم ورسائلهم كما قال عبيد الله الفاطمي مؤسس الدولة الفاطمية في رسالة لأبي سعيد الجنابي [لا تكن كصاحب الأمة المنكوسة] أي أمة محمد صلى الله عليه وسلم حين سألوه عن الروح فقال [الروح من أمر ربي] لما لم يعلم ولم يحضره جواب المسألة ولا تكن كموسى التي لم يكن له عليها برهان سوى حسن الحيلة والشعبذة .
    3 ـ أنكروا الجنة والنار واعتقدوا في التناسخ وأنكروا يوم القيامة .
    4 ـ أسقطوا الشرائع كلها فلا صلاة ولا صيام ولا حج ولا يعتبرونه من شعائر الجاهلية .
    5 ـ يعتقدون ألوهية أئمتهم وأن روح الله تعالى الله عما يقولون تحل في أجسادهم وتنتقل من جسد لآخر من أئمتهم .
    6 ـ فرض حمدان قرمط على كل من الرجال والنساء درهمًا أسماه [الفطرة] ثم فرض [الهجرة] وهي دينار على كل شخص بالغ ثم فر عليهم [البلغة] وهي سبعة دنانير فكان كل من أدى سبعة دنانير أطعمه شيئًا حلوًا لذيذًا في قدر البندقة .
    7 ـ يدين القرامطة بإباحة المحرمات خاصة الفروج فقد فرض عليهم [حمدان قرمط] أمرين في غاية الشناعة هما :
    الأول : وهو [الألفة] وهو اجتماع النساء والرجال في ليلة معينة ويطفئ السراج ويأمرهم بالجماع فيقع الرجل على أي امرأة أمامه حتى ولو أمه أو أخته، ويقول لهم هذا من صحة الو والإلف .
    الثاني : وهو [التشريق] وهو أن المؤمن في عقيدتهم لا يكمل إيمانه إلا إذا رضي بالتشريق وهو أن يدخل الرجل إلى حليلة جاره فيطأها وزوجها حاضر ينظر إليه ثم يخرج فيبصق في وجهه ويصفح قفاه ويقول له [تصبر] فإذا صبر عُد كامل الإيمان وسمي من [الصابرة] وقد أباحوا اللواط أيضًا وأوجبوا قتل الغلام الذي يمتنع على من يريد الفجور به .
    لقد أخذت القرامطة على عاتقها تنفيذ الأحلام التي كانت تحلم بها الإسماعيلية والباطنية والعبيدية وهي إيجاد مجتمع يعتبر الدين خرافة والثواب والعقاب والمعاد أمورًا لا تصدق ويرى في اللذة والإباحية والملجأ الوحيد له، ويرى القرامطة استباحة دماء وأموال كل المسلمين خاصة أهل السنة، ويرون حتمية إقامة دولة للباطنية عن طريق الكفاح المسلح لذلك نستطيع أن نقول أن القرامطة خاصة قرامطة البحرين يعتبرون الجناح العسكري للحركة الباطنية عمومًا والفاطمية خصوصًا إذا كانت كل تحركاتهم العسكرية بوحي من الفاطميين .
    مذبحة الحرم وسرقة الحجر :
    مر بنا أثناء سرد عقائد القرامطة أنهم كانوا يجحدون شعائر الإسلام كلها خصوصًا شعائر الحج والتي قالوا عنه أنها شعائر جاهلية وثنية لذلك فلقد عملوا دائمًا على قطع طريق حجاج العراق، وفتكوا عدة مرات بركب العجيج، وكانوا يخططون لهدف أعلى إلا وهو تحويل الناس من التوجه للكعبة بمكة إلى بيت بمدينة [هجر] بناه أبو سعيد الجنابي، ودعى الناس للحج إلهي بدلاً من الكعبة، ولما رأى أن الناس لا يستجيبون لكفره وضلاله احتار في أمره فجاءه إبليس لعنه الله وتمثل له في صورة ناصح أمين وقال له [إن الناس لن يأتوا إلى بيت هجر إلا إذا كان به [الحجر الأسود] الموجود بالكعبة، ولابد من سرقة هذا الهجر، فشرع أبو عبيد في خطت ولكنه اصطدم بقوة أوضاع الخليفة العباسي وقتها، وظل هكذا حتى مات وجاء من بعده ولده أبو طاهر، وكان صاحب شخصية شريرة حاقدة في قمة الشجاعة والجراءة .
    حدث أن وقع انقلاب على الخليفة العباسي المقتدر بالله عن طريق قائد جيشه ووزيره وعزلوه من منصبه وعينوا أخاه القاهر مكانه وحدثت اضطرابات شديدة بالأمصار الإسلامية، واستغل أبو طاهر هذا الفساد الواقع بين المسلمين لتنفيذ خطته الشريرة في سرقة الحجر الأسود .
    مذبحة ثم سرقة :
    خرج ركب الحجاج من كل مكان فوصلوا إلى مكة سالمين واجتمعوا كلهم في يوم التروية وهم لا يدرون بما هو مقدور لهم، حيث كان القرمطي الكافر في انتظارهم فهجم عليهم في يوم 8 ذي الحجة سنة 317 هـ فانتهب أموالهم واستباح دماءهم وقتلوا في رحاب مكة وشعابها وفي المسجد الحرام وفي جوف الحرم والكعبة أكثر من ثلاثين ألفًا من المسلمين والمجرم الكافر أبو طاهر جالس على باب الكعبة والرقاب تتطاير من حوله في المسجد الحرام في الشهر الحرام في يوم من أشرف الأيام يوم التروية والكافر ينشد :
    أنا بالله وبالله أنا يخلق الخلق وأفنيهم أناوالناس يفرون ويتعلقون بأستار الكعبة فلا يجدي ذلك عنهم شيئًا بل يقتلون وهم كذلك .
    فلم قضى الكافر المجرم فعلته الشنيعة بالحجاج أمر بأن تدفن القتلى في بئر زمزم ودفن كثيرًا منهم في أماكنهم في المسجد الحرام، ويا حبذا تلك القتلة، وذلك المدفن والقبر، وهدم قبة زمزم، وأمر بقلع باب الكعبة ونزع كسوتها عنها وشققها بين أصحابه، وأمر رجلاً أن يصعد على ميزاب الكعبة يقلعه فسقط على أم رأسه فمات في الحال، ثم أمر بعد ذلك بقلع الحجر الأسود فجاءه رجل فضربه بسلاحه، وهو يقول أين الطير الأبابيل أين الحجارة من سجيل؟ ثم قلع الحجر الأسود، وأخذوه إلى بلادهم وخرجوا وهم يقولون :
    فلو كان هذا البيت لله ربنا لصب علينا النار من فوقنا صبًا
    لأنا حججنا حجة جاهلية محللة لم تبق شرقًا ولا غربًا
    وإنا تركنا بين زمزم والصفا جنائز لا تبغي سوى ربها ربًا
    حاول أمير مكة هو وأهل بيته وجنده أن يمنع القرامطة من أخذ الحجر الأسود وعرض عليه جميع ماله ليرد الحجر فأبى القرمطي اللعين فقاتله أمير مكة فقتله القرمطي وقتل أكثر أهل بيته، ولم يستطع أحد أن يمنع تلك المجزرة البشعة ولا السرقة الشنيعة .
    ظل الحجر الأسود موجودًا عند القرامطة بمدينة [هجر] طيلة اثني وعشرين سنة بعد أمر من الخليفة الفاطمي في مصر بذلك، وسبق أن عرضنا للعلاقة بين القرامطة والفاطميين وأن كلاهما باطني ملحد مجرم كافر، وكان الأمير التركي [بجكم] قد عرض عليهم خمسين ألف دينار ليردوا الحجر، ولكنهم رفضوا وقالوا [نحن أخذناه بأمر فلا نرده إلا بأمر من أخذناه بأمره [يقصد الخليفة الفاطمي] .
    والسؤال الذي يثور الآن لماذا ترك الله عز وجل هؤلاء الكفرة المجرمين يلحدون في الحرم ولم ينتقم منهم كم فعل مع أصحاب الفيل الذي أرادوا هدم الكعبة ؟
    هذا السؤال أجاب عليه الإمام ابن كثير في عليقه على الحادثة فقال [إن أصحاب الفيل إنما عوقبوا إظهارًا لشرف هذا البيت، ولما يراد به من التشريف العظيم بإرسال النبي الكريم من البلد الذي فيه البيت الحرام فلما أرادوا إهانة هذه البقعة التي يراد تشريفها وإرسال الرسول منها أهلكهم سريعًا عاجلاً، ولم يكن شرائع مقررة تدل على فضله فلو دخلوه وأخربوه لأنكرت القلوب فضله، أما هؤلاء القرامطة فإنما فعلوا ما فعلوا بعد تقرير الشرائع وتمهيد القواعد بشرف مدة والكعبة، وكل مؤمن يعلم أن هؤلاء قد ألحدوا في الحرم إلحادًا بالغًا عظيمًا وعلم أنهم من أعظم الملحدين الكافرين، فأخرم الرب تعالى ليوم تشخص فيه الأبصار والله سبحانه يمهل ويملي ويستدرج ثم يأخذ أخذ عزيز مقتدر، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم [إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته] انتهى كلام ابن كثير .
    ونحن نضيف على كلام الإمام ابن كثير أن الله عز وجل قد أنزل على رسوله الكتاب وأقيمت دولة الإسلام وشيدت أعمدة أمة الإسلام، واستخلف الله عز وجل المسلمين على قيادة سفينة المجتمع وشرع لهم الجهاد في سبيل الله لنشر الدين وتبليغ الرسالة وردع الظالمين، وكف أذى الكافرين ورد عارية المجرمين الملحدين، ويوم يتبع المسلمون أذناب البقر ويرضوا بالحياة الدنيا ويتركوا الجهاد في سبيل الله عز وجل فإن الله عز وجل يسلط عليهم من يجعلهم يفيقوا من غفلتهم ويسلط عليهم الذلة والأعداء حتى يعودوا لدينهم ورشدهم؛ لن نصر الله عز وجل لا ينزل إلا على من ينصر الله كما قال عز وجل [إن تنصروا الله ينصركم] فإذا ترك المسلمون الجهاد ترك الله عز وجل نصرتهم ولا كرامة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 02:54 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    قوله تعالى : { الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين }
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 04:34 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    ماشاء الله اتباع خامنئى كلهم علماء واهل لغة واما اهل السنة فشيخهم قوقل قدس سره وياعمار كان عليك احترام مخالفيك وترك التريقة


    ولم يرى (الزنة) هكذا

    يرى دى الا فى قم يامن يخطء الاخرين


    ولم ير (كده كيف)

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 01-01-2010, 04:37 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 06:30 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: هاشم نوريت)

    تحياتي للجميع

    ليس لقتلة الحسين مذهب سوى الجريمة والنفاق
    ولكي نجيب على السؤال (من قتل الحسين؟)
    علينا أن نجيب على الأسئلة التالية:
    لماذا خرج الحسين من المدينة ممتنعا عن اعطاء البيعة ليزيد؟
    ولماذا لم يخرج أهل المدينة معه؟
    لماذا توجه إلى مكة وأحرم للحج ثم أحل من احرامه يوم التروية وقرر التوجه إلى العراق؟
    ولماذا لم يتبعه أهل مكة وحجاج بيت الله الحرام؟
    لماذا خاطبه أهل الكوفة أن أقدم إلينا ولما جاءهم خذلوه وانحازوا إلى أعدائه وأعدائهم؟
    كم كان عدد الرجال الذين ناصروا الحسين وقاتلوا معه واستشهدوا بين يديه؟
    وهل يستحق أحد غير أولئك القلة الذين ناصروه أن يقال لهم شيعة الحسين؟
    وهل يكون التشيع بالإدعاء أم بالموقف؟
    في ذلك اليوم، يوم مقتل الحسين، ما هو الوصف اللائق بأهل الحجاز والعراق والشام الذين سمعوا بواعية الحسين ولم يجيبوه؟ الذين علموا بخروجه ثم لم يتبعوه؟ الذين بلغتهم دعوته ولم ينصروه؟
    للإعانة على الإجابة على تلكم الأسئلة لا بأس من التأمل في مقولة قالها الحسين وهو محاصر في كربلاء، حيث قال:
    الناس عبيد الدنيا
    الدين لعق على ألسنتهم
    يحوطونه مادرت معائشهم
    فإذا محصوا بالبلاء
    قل الديانون...


    السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين وعلى الأرواح التي حلت بفنائك السلام علي الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
    ولعن الله أمة قتلك
    ولعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت به


    أترجو أُمة قتلت حسينا .......... شفاعة جده يوم الحساب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 08:07 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Motawakil Ali)

    .
    .

    الزميل ياسر بدوي العادلي

    ممكن نعرف قصة (زنة) النبي الكريم دي شنو؟ شايف وليد التلب رد عليك عملت نايم وواصلت التقمم والعزف على ذات النغمة .

    كدي الله يرضى عليك ورينا ووري الناس ديل قصة (زنة) النبي دي شنو ؟


    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-01-2010, 10:25 PM

ياسر بدوى حامد

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    الرد الهي
    والاية
    فوق
    القرآن الكريم
    هو
    الفيصل
    اللهم ارض عن ابي بكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و على بن ابي طالب والحسن و الحسين و فاطمة الزهراء و عائشة بنت ابي بكر الصديق و حفصة بنت عمر بن الخطاب و عن جميع الصحابة و امهات المؤمنين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 02:14 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ياسر بدوى حامد)

    Quote: الازهري2
    يا خوي ده انزال مظلي متزامن مع هجوم بري كاسح على البوست


    الأخ د. سيف،

    عارف عندى قاعـدة ثابتة...

    الفكر أو المذهب الذى لا يستطيـع معتنقه الدفاع عنه، فهـذا دليل على أنه غيـر مقتنـع به.
    ما يقال عن الخوف والتقيـة وما شابه ليس صحيحا عندى، إنما هو عدم الإقتناع.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 07:39 AM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Abureesh)

    الاخ ابوريش
    تحياتي
    استميحك والأخ أزهري 2 أن أعلق على استفسارك في الاقتباس التالي:
    Quote: الأخ الأزهرى2

    1- من سأل عن الصحابة كان يســأل تحديدا عن الخلفاء الراشدين، أبوبكر وعمر وعلى وعثمان رضى الله عنهم. فلم يكن داعيا للإفاضة
    والتعميم.

    هل الشيعة يشتمون هؤلاء الخلفاء (تحديداً) كما يقال؟

    وشكـراً

    يعتقد الشيعة، بلا خلاف بينهم، أن ما تم من ترتيبات بعد وفاة النبي كان ـ على أحسن الفروض ـ اجتهادا في مقابل النصوص الواضحة والصريحة.
    و بتعبير آخر، أن إسناد الأمر إلى أبي بكر كان انقلابا وانحرافا عن منهج خطه النبي وأمر بالسير عليه، ولكن بحسن نية...
    وهناك من يذهب إلى أن المسألة برمتها كانت مدبرة وكانت النية مبيتة من أجل الخروج على وصية النبي، وفي هذه الحالة فإن أبابكر وعمر ومن ساندهما يكونوا غاصبين للخلافة متعمدين مخالفة النبي و عصيان أمره..
    في هذه الفقرة الأخيرة تجدني قد وصفتهم بـ :
    1/غاصبين.
    2/متعمدين مخالفة النبي.
    3/عاصين لأمره.

    إذا كنت تريد بقولك (يشتمون) هذه الأوصاف وماشاكلها، فإن تلك هي عقيدة الشيعةالتي ظلوا يصرحون بها في كتبهم وعلى المنابر إلى هذا اليوم..
    أما إذا كنت تريد بالشتم استخدام الكلمات الجارحة والسوقية فالشيعة مأمورون من أئمتهم بعدم الانجرار إليها. فإن اتفق ووجدت شيعيا يلجأ إلى الشتم والسب للصحابة فاعلم أن ذلك خلاف مذهبه..
    والسلام...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 10:08 AM

احمد صديق

تاريخ التسجيل: 10-12-2009
مجموع المشاركات: 208

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Motawakil Ali)

    الاخ متوكل سلام
    لماذا لم تقم بنقل بوست (اليوم...) ،، اما كان من الاجدى متابعة النقاش هناك
    بدل ما نجي ونقتحم بوست الحسين ده ،، وشايفك هنا جايب كلام خطير لم تتطرق له
    في البوست المذكور :
    Quote: في هذه الفقرة الأخيرة تجدني قد وصفتهم بـ :
    1/غاصبين.
    2/متعمدين مخالفة النبي.
    3/عاصين لأمره.

    وشايفك اكثر شجاعة من الاخ الازهري الذي وعلى حسب رأي الشيعة قام بتقسيم الصحابة
    إلى ثلاث فئات ،، واعطى نماذج واسماء لعدد من الصحابة في كل فئة ،،
    ولم ينسب (ابوبكر وعمر وعثمان) لاي من هذه الفئات الثلاثة ،، فكأنه
    يقول بأنهم إما اعلى من تلك الفئات مرتبة حسناَ أو أعلى منهم مرتبة شراَ

    نجي لي كلامك انت أو رأيك الشخصي حسب ما ورد أعلاه ،، لانو رأي الشيعة اوردو الازهري
    Quote: ذا كنت تريد بقولك (يشتمون) هذه الأوصاف وماشاكلها، فإن تلك هي عقيدة الشيعةالتي ظلوا يصرحون بها في كتبهم وعلى المنابر إلى هذا اليوم..

    ما تعمم كلمة المنابر ،، فمنها ما يقول بآراء فظيعة ،، وماعايزين ننقل ونجيب
    فالازهري جاب رأي وانت اتيت بي رأي خلينا نناقشو هو زاتو ،،
    أراك وصفت ابوبكر (خلينا نمسك واحد بس) بأنه غاصب (للسلطة) متعمد مخالفة النبي عاصي لأمره
    والأدهى والأمر والغريب انك تقول في اخر المداخلة
    Quote: ولكن بحسن نية...

    كدي اشرح لينا دي ،، ليه كل كلامك متناقض يا متوكل ،، ولم تقارنو كمان بكلام الازهري
    يصبح متناقض اكثر ،، كيف تذكر ثلاثة صفات في صحابي ،، وبعد داك تقول حسن نية ،،
    هو اصلا القرأن كان بيلعن في منو ،، في المخالفين لامر الرسول عمداَ ،، وبالتالي
    مخالفين لأمر الله عمداً ،، وكلمة الكفر تاتي من الستر والاخفاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 10:54 AM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: احمد صديق)

    Quote: الاخ متوكل سلام
    لماذا لم تقم بنقل بوست (اليوم...) ،، اما كان من الاجدى متابعة النقاش هناك

    أهلا بيك أحمد صديق
    وكل سنة وانت طيب
    بوست (اليوم أكملت لكم دينكم ) قمت بنقله وهذا هو رابطه:الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي
    ولكني انشغلت في الأيام الماضية ولم أضف إليه شيئا
    وأفضل أن يتصل حوارنا فيه لا هنا
    ولا بأس من نقل مداخلتي الأخيرة إلى هناك لمناقشتها

    تحياتي واحترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 11:08 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Motawakil Ali)

    الأخ متوكل
    سلامات

    أعتقد ان الامر في السؤال عن القتل المباشر
    حيث قلت:
    Quote: تحياتي للجميع

    ليس لقتلة الحسين مذهب سوى الجريمة والنفاق
    ولكي نجيب على السؤال (من قتل الحسين؟)
    علينا أن نجيب على الأسئلة التالية:
    لماذا خرج الحسين من المدينة ممتنعا عن اعطاء البيعة ليزيد؟
    ولماذا لم يخرج أهل المدينة معه؟
    لماذا توجه إلى مكة وأحرم للحج ثم أحل من احرامه يوم التروية وقرر التوجه إلى العراق؟
    ولماذا لم يتبعه أهل مكة وحجاج بيت الله الحرام؟
    لماذا خاطبه أهل الكوفة أن أقدم إلينا ولما جاءهم خذلوه وانحازوا إلى أعدائه وأعدائهم؟
    كم كان عدد الرجال الذين ناصروا الحسين وقاتلوا معه واستشهدوا بين يديه؟
    وهل يستحق أحد غير أولئك القلة الذين ناصروه أن يقال لهم شيعة الحسين؟
    وهل يكون التشيع بالإدعاء أم بالموقف؟
    في ذلك اليوم، يوم مقتل الحسين، ما هو الوصف اللائق بأهل الحجاز والعراق والشام الذين سمعوا بواعية الحسين ولم يجيبوه؟ الذين علموا بخروجه ثم لم يتبعوه؟ الذين بلغتهم دعوته ولم ينصروه؟
    للإعانة على الإجابة على تلكم الأسئلة لا بأس من التأمل في مقولة قالها الحسين وهو محاصر في كربلاء، حيث قال:
    الناس عبيد الدنيا
    الدين لعق على ألسنتهم
    يحوطونه مادرت معائشهم
    فإذا محصوا بالبلاء
    قل الديانون...

    السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين وعلى الأرواح التي حلت بفنائك السلام علي الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
    ولعن الله أمة قتلك
    ولعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت به


    أترجو أُمة قتلت حسينا .......... شفاعة جده يوم الحساب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 01:16 PM

Motawakil Ali
<aMotawakil Ali
تاريخ التسجيل: 03-26-2008
مجموع المشاركات: 2846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ثروت سوار الدهب)

    تحياتي
    أخي ثروت
    Quote: أعتقد ان الامر في السؤال عن القتل المباشر
    الحق معك
    ولكني أردت أن أنبه إلى المسئولية غير المباشرة لأهل الحجاز وغيرهم
    أما القتل المباشر فقد قامت بتنفيذه منظومة سياسية وعسكرية يأتي علي رأسها يزيد بن معاوية
    ويزيد من حيث القيم والمبادئ على النقيض من الحسين
    ويقيني أن الحسين كان ممثلا لخط الرسالة بينما مثل يزيد خط الكفر والنفاق وكان يثأر لأشياخه الهالكين في بدر وأحد. ويكفي لإثبات مسئولية يزيد الأولى والمباشرة عن قتل الحسين أن الجريمة تم تنفيذها بواسطة واليه عبيد الله بن زياد بن سمية الداعرة الذي استلم الكوفة خصيصا لمواجهة الحسين وبواسطة جيشه الذي قاده عمر بن سعد ابن أبي وقاص..
    أما شمر بن ذي الجوشن الذي احتذ رأس الحسين فكان مجرد سكين بيد الجزار أو ناب بفم كلب....
    أما ذلك الجيش الجرار الذي خرج من الكوفة ألوفا حذر الموت فكانوا عبيد الدنيا وشذاذ الآفاق وكما قلت فإنهم لا ينتسبون إلى أي مذهب ديني فما هم إلا رعاع أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح .....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 01:21 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: Abureesh)

    Quote: الأخ د. سيف،

    عارف عندى قاعـدة ثابتة...

    الفكر أو المذهب الذى لا يستطيـع معتنقه الدفاع عنه، فهـذا دليل على أنه غيـر مقتنـع به.
    ما يقال عن الخوف والتقيـة وما شابه ليس صحيحا عندى، إنما هو عدم الإقتناع.


    الأخ ياسر

    لاتوجد تقية في زمان الإنترنت وفي ظل الأمن والحرية والديمقراطية .

    كتب الشيعة مبسوطة على الإنترنت وستجد فيها بوضوح نظرة الشيعة الإمامية إلى الخلفاء الثلاثة وليس في الأمر تقية أو غيره . وستجدهم يدافعون عن مذهبهم وفكرهم ومعتقداتهم .


    أما التقية وإخفاء العقيدة وكتمانها فقد كانت واجباً لحفظ النفس التي جاءت الشريعة لحفظها.

    أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام تعرضوا طوال التاريخ الإسلامي للقتل والإضطهاد من قبل الولاة الظلمة،فكانت التقية واجباً دينياً للحفاظ على المذهب .

    والتقية عكس النفاق فهي إخفاء الإيمان .


    ياعزيزي ياسر الرجل في ذلك الزمان لايستطيع حتى أن يذكر إسم علي بن أبي طالب على لسانه وتجي تقول لي عدم إقتناع !!!!

    Quote: روى الذهبي، فقال: عبدالرحمن بن يزيد بن جابر، سمع عمير بن هانئ يقول: دخلت على عمر بن عبد العزيز فقال لي: كيف تقول في رجل رأى سلسلة دليت من السماء، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتعلق بها، فصعد، ثم جاء أبو بكر فتعلق بها فصعد، ثم جاء عمر، فتعلق بها فصعد، ثم جاء عثمان فتعلق بها، فانقطعت، فلم يزل حتى وصل ثم صعد، ثم جاء الذي رأى هذه الرؤيا فتعلق بها فصعد، فكان خامسهم. قال عمير: فقلت في نفسي هو هو، ولكنه كنى عن نفسه.
    قال الذهبي: قلت: يحتمل أن يكون الرجل عليا، وما أمكن الرأي يفصح به لظهور النصب إذ ذاك . والنصب هو مناصبة أهل البيت العداء. سير أعلام النبلاء ج 5 ص 139


    ياعزيزي ياسر العلماء كانوا يجبرون على سب الإمام علي ولعنه وتقول لي عدم إقتناع !!

    Quote: قَالَ شَيْخُ الإِسْلاَمِ، وَعَالِمُ أَهْلِ الشَّامِ، أَبُو عَمْرٍو الأَوْزَاعِيُّ ( تُوُفِّيَ 157هـ)
    ما أخذنا العطاء حتى شهدنا على علي بن أبي طالب بالنفاق وَتَبَرَّأْنَا مِنْهُ، وأخذ علينا بذلك الطلاق والعتاق وأيمان البيعة .الذَّهبي: سِيَرُ أَعْلاَمِ النُّبَلاَءِ: ج 7 ص 130


    Quote: عاش الشيعة في زمان خلفاء كعبد الملك بن مروان الذي قال: في خطبته بعد قتله لابن الزبير: لا يأمرني أحد بتقوى الله بعد مقامي هذا إلا ضربت عنقه. تاريخ الخلفاء للسيوطي 219


    Quote: «إني لا اُداوي أدواء هذه الاُمة إلاّ بالسيف حتى تستقيم لي قناتكم...»تاريخ ابن كثير : 9/64.


    Quote: تعرض الحجاج للعلويين وشيعتهم فانطلقت يده في الفتك بهم وسفك دمائهم حتى أن الرجل كان أحب اليه أن يقال له زنديق من أن يقال له من شيعة علي(شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد المعتزلي : 11/43 ـ 44)وقال المؤرخون: إن خير وسيلة للتقرب الى الحجاج كانت انتقاص الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) عنده فقد أقبل إليه بعض المرتزقة من أوغاد الناس وأجلافهم وهو رافع عقيرته قائلاً:

    «أيها الأمير، إن أهلي عقوني فسموني علياً، وإني فقير بائس، وأنا الى صلة الأمير محتاج...». فسرّ الحجاج بذلك وقال: «للطف ما توسلت به ، فقد وليتك موضع كذا»

    وعلى أي حال فقد أصبح أتباع أهل البيت(عليهم السلام) في عهد هذا الجلاّد طعمة للسيوف والرماح، إذ نكّل بهم وقتلهم ولاحقهم تحت كل حجر ومدر وأودع الكثيرين منهم السجون، وأثار جوّاً من الارهاب، لم نشهد له مثيلاً حتى في أيام الطاغية زياد بن أبيه وابنه عبيد الله.



    Quote: قد بالغ الحجاج في قتل الناس بغير حق، فقد كان عدد من قتلهم صبراً ـ سوى من قتل في حروبه ـ مائة وعشرين ألفاً وقيل مائة وثلاثين ألفاً تهذيب التهذيب : 2/211، تيسير الوصول : 4/31، التنبيه والاشراف : 318 ، معجم البلدان : 5/349




    Quote: مات في حبس الحجاج خمسون الف رجل، وثلاثون الف امرأة منهن ستة عشر الفاً مجردات وكان يحبس الرجال والنساء في موضع واحد واحصي في محبسه ثلاث وثلاثون الف سجين لم يحبسوا في دَيْن ولا تبعة معجم البلدان : 5/349



    Quote: ثم تتبع بنو أمية أهل البيت يستذلونهم ويقتلونهم ويقطعون أيديهم وأرجلهم على الظنة .. وكل من عرف بالتشيع لهم سجنوه أو نهبوا ماله أو هدموا داره .. وأتى الحجاج فقتلهم كل قتلة وأخذهم بكل ظنة وتهمة .. ويقول المدائني : إن زياد بن سمية كان يتتبع شيعة علي ( عليه السلام ) في الكوفة وهو بهم عارف لأنه كان منهم أيام علي ( عليه السلام ) فقتلهم تحت كل حجر ومدر وأخافهم وقطع الأيدي والأرجل وسمل العيون وصلبهم على جذوع النخل وطردهم وشردهم عن العراق فلم يبق به معروف منهم .. وكتب معاوية إلى عماله في جميع الآفاق أن لا يجيزوا لأحد من شيعة علي ( عليه السلام ) وأهل بيته شهادة !! وكتب إلى عماله أن : انظروا إلى من قامت عليه البينة أن يحب علياً وأهل بيته فامحوه من الديوان واسقطوا عطاءه ورزقه. أحمد أمين فجر الإسلام 274



    Quote: لعل المرء يصاب بالذهول وهو يتأمل أسماء الصحابة والتابعين ذوي المنازل الرفيعة والمكانة السامية والدور الجليل في خدمة الإسلام وأهله ، كيف سقطوا صرعى بسيف الأمويين لا لشئ إلا لأنهم شيعة علي ( عليه السلام ) ، ومن هؤلاء :

    1 - حجر بن عدي : الذي قبض عليه زياد بعد هلاك المغيرة سنة ( 51 ه‍ ) وبعثه مع أصحابه إلى الشام بشهادة مزورة ، وفرية ظالمة ، كان يراد منها قتله وتوجيه ضربة قوية لشيعة علي وتصفيتهم .يقول المسعودي : " في سنة ثلاث وخمسين قتل معاوية حجر بن عدي الكندي - وهو أول من قتل صبرا في الإسلام - وحمله زياد من الكوفة ومعه تسعة نفر من أصحابه من أهل الكوفة وأربعة من غيرها ، فلما صار على أميال من الكوفة يراد به دمشق ثم قتله مع أصحابه في مرج عذراء ( 1 ) بصورة بشعة يندى لها الجبين ، وهي مذكورة في جميع كتب التأريخ ، فراجع .

    2 - عمرو بن الحمق : ذلك الصحابي العظيم الذي وصفه الإمام الحسين سيد الشهداء بأنه : " أبلت وجهه العبادة " . قتله معاوية بعدما أعطاه الأمان ( 2 ) .

    3 - مالك الأشتر : ملك العرب ، وأحد أشرف رجالاتها وأبطالها ، كان شهما مطاعا وكان قائد القوات العلوية . قتله معاوية بالسم في مسيره إلى مصر بيد أحد عماله ( 3 ) .

    4 - رشيد الهجري : كان من تلاميذ الإمام وخواصه ، عرض عليه زياد البراءة واللعن فأبى ، فقطع يديه ورجليه ولسانه ، وصلبه خنقا في عنقه ( 4 ) .

    5 - جويرية بن مسهر العبدي : أخذه زياد وقطع يديه ورجليه وصلبه على جذع نخلة ( 5 ) .

    6 - قنبر مولى أمير المؤمنين : روي أن الحجاج قال لبعض جلاوزته : أحب أن أصيب رجلا من أصحاب أبي تراب فقالوا : ما نعلم أحدا كان أطول صحبة له من مولاه قنبر . فبعث في طلبه ، فقال له : أنت قنبر ؟ قال : نعم ، قال له : ابرأ من دين علي ، فقال له : هل تدلني على دين أفضل من دينه ؟ قال : إني قاتلك فاختر أي قتلة أحب إليك ، قال : أخبرني أمير المؤمنين : أن ميتتي تكون ذبحا بغير حق . فأمر به فذبح كما تذبح الشاة .


    7 - كميل بن زياد : وهو من خيار الشيعة وخاصة أمير المؤمنين ، طلبه الحجاج فهرب منه ، فحرم قومه عطاءهم ، فلما رأى كميل ذلك قال : أنا شيخ كبير وقد نفد عمري ولا ينبغي أن أكون سببا في حرمان قومي . فاستسلم للحجاج ، فلما رآه قال له : كنت أحب أن أجد عليك سبيلا ، فقال له كميل : لا تبرق ولا ترعد ، فوالله ما بقي من عمري إلا مثل الغبار ، فاقض فإن الموعد الله عز وجل ، وبعد القتل الحساب . وقد أخبرني أمير المؤمنين أنك قاتلي ، فقال الحجاج : الحجة عليك إذن ، فقال : ذلك إن كان القضاء لك ، قال : بلى ، اضربوا عنقه ( 2 ) .

    8 - سعيد بن جبير : التابعي المعروف بالعفة والزهد والعبادة ، وكان يصلي خلف الإمام زين العابدين ، فلما رآه الحجاج قال له : أنت شقي ابن كسير ، فقال : أمي أعرف باسمي منك . ثم بعد أخذ ورد أمر الحجاج بقتله ، فقال سعيد : { إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا - مسلما - وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } ( 3 ) . فقال الحجاج : شدوه إلى غير القبلة ، فقال : { فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ } ( 4 ) ، فقال : كبوه على وجهه ، قال : { مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةًأُخْرَى ثم ضربت عنقه

    وسيوافيك ما جرى على زيد بن علي من الصلب أيام خلافة هشام بن عبد الملك عام ( 122 ه‍ ) عند الكلام عن فرقة الزيدية إن شاء الله تعالى .

    هذا غيض من فيض وقليل من كثير مما جناه الأمويون في حق الشيعة طوال فترة حكمهم وتوليهم لدفة الأمور وزمام الحكم ، وتالله إن المرء ليصاب بالغثيان وهو يتأمل هذه الصفحات السوداء التي لا تمحى من ذاكرة التاريخ وكيف لطخت بالدماء الطاهرة المقدسة والتي أريقت ظلما وعدوانا وتجنيا على الحق وأهله .

    ( 1 ) مروج الذهب 3 : 3 - 4 ، سير أعلام النبلاء 3 : 462 - 466 / 95 .
    ( 2 ) سير أعلام النبلاء 4 : 34 - 35 / 6 .
    ( 3 ) شذرات الذهب 1 : 91 .
    ( 4 ) شرح نهج البلاغة 2 : 294 - 295 .
    ( 5 ) شرح نهج البلاغة 2 : 290 - 291 . ( * )




    وستجد في الكتاب أدناه شرحاً لعقائد الشيعة ورؤيتهم للخلافة :

    إضغط ((هنا)) لتصفح الكتاب دون الحاجة للتحميل

    ولعل توضيح الأخ الكريم متوكل كان كافياً واضحاً في التعريف بوجهة نظر الشيعة الإمامية، كما أنني أحب أن أوضح أنني أختلف مع الإخوة الإمامية في نظرتهم للخلفاء الثلاثة وأقول بجواز إمامة المفضول .

    تحياتي وتقديري

    .
    .
    .
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2010, 01:29 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: من قتل الحسين؟ (Re: ALazhary2)

    .
    .